PDA

عرض الاصدار الكامل : عيوب المنتجات العسكريه الامريكيه وأخفاقاتها بدراسات غربيه


الراية الغالبة
01-08-2009, 12:54 AM
سنبدأ بتبيين عيوب وعطوب وسلبيات ومسأوي المقاتله الاحدث الاف 22 الشيطانيه / ثم أنتقل لكل جزء من سلاح الاجرام الجبان / وطبعا ليس بالانشاء ولانفعال والاستنتاج الخالي من العلميه والموضوعيه التخصصيه بل وتقديم معلومات مركبه مفبركه كاذبه للتمويه على ضعف صاحبها كما فعل غفر الله له عمار الذي أسأ لنفسه قبل الجمهوريه وحزب الله الغالب والمؤمنيين / بداية هذه الدراسه هذه الدراسة استندت على مقالات في الكثير من المجلات والمواقع المتخصصة في الطيران, مثل flight journal ,air power , وكتب عن الطائرة نفسها , بالاضافة الى معلومات جبتها من مكتبة لاهاي / يعني بعيدا عن هرطقات عمار الا منطقيه ولا معرفيه ولو سمعها عسكري لضحك ساعه كامله / كانت هناك مشاكل كبيرة في هذا المحرك منها اولا انو وزن الطائرة ازداد بشكل كبير و هذا اثر على المحركات بانها لم تعد تقتصد بالوقود بشكل كافي بالرغم من وجود نظام الكتروني يتحكم بكمية الوقود الي يتم ضغها الى المحرك من قبل عدد من مضخات البنزين الموجودة في خزانات الوقود. ايضا سرعة الطائرة لم تصل الى السرعة المطلوبة وهي تقريبا 2 Mach , لانو داخل المحرك كانت بعض القطع الي تخرب او تتعطل بسبب السرعات العالية. ولكن بعد التعديلات الكثيرة والمصاريف الكبيرة تم تعديل المحركات واطلق عليها اسم F-119-PW-100


بشكل مختصر المحركات لحد الان فيها بعض المشاكل الفينة والي تتعلق بالسرعة القصوة ومداخل الهواء الي هيا ثابتة الي راح نتكلم عنها بعدين.
ايضا يذكر هنا انو حالية عدد المحركات الي يتم تصنيعها في الشهر الواحد هو فقط 3 (ثلاث) محركات, وفي سنة 2008 يصل العدد الى 8 محركات في الشهر الواحد وفي سنة 2010 الى تقريبا 70 محرك في الشهر الواحد. وايضا في سنة 2009 سوف يتم اضافة TVC جديد لان ال TVC الحالي فيه مشاكل كبيرة وعيوب بالاضافة الى انو يزيد وزن الطائرة وينقص من وزن حمولة الاسلحة. ولا يساعد الطائرة في مسالة التخفي لانو المحرك الحالي يستعمل بخ الماء على الفوهات لتقليل درجة الحرارة.الشركة المصنعة بينت انو سرعة الطائرة تصل الى Mach 2 او اكثر وبامكانها ايضا عمل supercruise الى ان تصل الى سرعة ما يقارب mach 1,9 .ولكن هناك الكثير من المعلومات الي تقول عكس ذلك . هذه المعلومات بعضها من خبراء في الطيران و ايضا بعضها من طيارين قاموا هم نفسهم بطلعات تجريبية في ال F-22a بالاضافة الى انو الكثير من المعلومات تاتي من داخل البنتاغون وسلاح الجو الامريكي. و

الصراع ما بين الكونغرس والبنتاغون على ال F-22 معروف وهناك بعض النقاشات الي تمت في العلن.هذا كله بسبب كلفة الطائرة العالية جدا الي تصل حسب مصادر موثوقة الى 200 مليون دولار لطائرة F-22a واحدة.ناهيك عن تكاليف الصيانة والحوادث ,مثل الحادث الي تم الحديث عنه في هذا المنتدى عن كابينة الطائرة الي كلفت 180,000 دولار, وايضا قبل مدة حصل حادث اخر كلف تصليحه 20 مليون دولار http://4flying.com/images/smilies/confused.gif

اما عن المعلومات الي تثبت انو ال F-22a لم تصل الى مستواها المطلوب وتحتاج الى سنين قادمة لبلوغ المستوى المطلوب, فهي بما يخص هذا الموضوع كالتالي (المناورة,السرعة, الحمولة,)

اولا سرعة ال F-22a في ال supercruise لا تصل الى السرعة المطلوبة و الي هي 1,9 , بل تصل في احسن احوالها الى 1,6 . ذلك بسبب المشاكل في المحركات الي الى حد هذه اللحظة لم تحل, المشكلة هنا ليست في الموارد بل فقط مشاكل فنية لم تحل لسبب غير معروف. بالاضافة الى انو صرف الوقود لاينقص بل يزيد بمقدار معين مع تزايد السرعة . في الارتفاعات العالية يمكن ان تزود الارقام ولكن ليس بالكثير بس في هذه الارتفاعات (50,000 قدم) تحتاج الطائرة الى afterburner بسبب قلة الاوكسجين الى المحرك.ولكن وزارة الدفاع تصر انو ال f-22a تستطيع الوصول الى سرعات عالية اثناء ال supercruise , ولكن لانعرف مااذ تعني "بالعالية",

ولا حتى المسافة الي قطعتها الطائرة اثناء ال supercruise , ولا على اي ارتفاع . سرعة 1,6 mach من دون استخدام afterburner ممتازة وجيدة ولكن لاتساعد في بلوغ ال supersonic .
بالاضافة الى انو الوزن الكلي للوقود في ال F-22 غير كافي ولايساعد ال F-22a اثناء ال supercruise , ويصل الى 29% من وزن الطائرة لان لايوجد في ال F-22 خزانات وقود محمولة على الاجنحة وتساوي هذه الحمولة حمولة ال Mig-21 , F-15 و F-4. لذا لو استعملت ال F-22 ال supercruise ما راح يبقى شيئ من ال 29% يكفي مثلا للمناورة او الافلات من صاروخ او الرجوع الى القاعدة.ال supercruise يتطلب حمولة وقود بحدود ال 45 % بالمية, وهذا غير موجود في ال F-22A . و

حمولة ال 29% بالمية هي اقرب الى ال subcruise اكثر من ال supercruise . المصادر الرسمية تعطي مدى ال F-22 A بمايقارب 400NM
(nutrical miles) ما يقارب 900 كيلو, وهذا هو ال combat radius , ولكن هذا الرقم نقص بسبب حمولة الوقود وايضا الزيادة في الوزن والمصاريف.

نفس المصادر تذكر انو السبب هو المحرك الذي لا يمكن الطائرة من بلوغ درجات اعلى بسبب قلة تيار الهواء الداخل الى المحرك. مصادر اخرى تذكر انو الدرجة قد تصل الى 60 AOA , في بعض الاحوال, وهذا ما تذكره المصادر المصنعة للطائرة.ولكن المصادر المصنعة لاتذكر على اي ارتفاع او خلال اي سرعة وباقي لمعلومات المتصلة بقيمة ال AOA .

في بداية التجارب في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات , تبين للمهندسين انو مناورة الF-22 لم تصل الى الحد المطلوب. السبب كان في ال Flaps وال airolons وال slats . لهذا تم اضافة نظام ال TVC .
نظام ال TVC لا يحسن فقط المناورة بل ايضا يساعد اجهزة الطائرة الي تتحكم باتجاه وارتفاع الطائرة.

تبين من بعض المقالات انو ال control surfaces لل F-22 لا تعطي القوة الكافية حتى تمكن الطائرة من عمل بعض الحركات مثل ال roll , او pitch .لهذا الغرض ايضا وجد ال TVC .

ال TVC يستطيع الحركة الى الاعلى والاسفل بمقدار 20 درجة (عشر درجات الى الاعلى وعشر الى الاسفل) , هذا النوع من الفوهات يسمى ثنائي الابعاد اي انه يتحرك فقط في اتجاهين بعكس الفوهات ذات الابعاد الثلاثة الي تتحرك بكل اتجاه.
ال TVC المركب على ال F-22 تبلغ فعاليته عندما يدرو المحرك بدورات كبيرة او بقوة اكبر وخلال سرعات بطيثة (مادون سرعة الصوت).ايضا ال TVC يساعد الطائرة في turns حيث انو اجهزة الطائرة لاتساعد في ال turns . شغلة اخرى هي ال roll rate يعني دوران الائرة حول نفسها.هنا ايضا اجهزة الطائرة او ال control surfaces لا تمكن الطائرة من بلوغ دوران اسرعة و اكبر, هنا ايضا ال TVC يساعد الطائرة في هذا المجال وخصوصا في السرعات المنخفضة./ منقول من مجلات متخصصه ودراسات معمقه أختصاصيه .

الراية الغالبة
01-08-2009, 01:10 AM
طائرة اف -22 ليست الطائرة الخيالية التي تستطيع ان تقوم بكل المهام فانها طائرة كبيرة الحجم وهذا مايجعلعها فريسة سهلة كما انها لا تتمتع بامكانيات عالية في المناورات اهم مايميزها هو ميزة التخفي وردارها بعيد المدي / ومع هذا حدثت فيهما مشاكل وثغرات والاسلحه القادمه العصريه لها كلمتها لتصول وتجول ضدها بدليل وقوع الشبح 117 ببلغراد وفقدان عدد 2 على الاقل في حروب متفرقه أحجم الامريكان عن ذكرها ودائما

الشماعه / خلل فني !!! :) /ف الاف 22المصنعه بعدد محدود نسبيا
كما أن عدد الطائرات المقرر تصنيعه من هذه المقاتلة تم تخفيضه إلى الربع
بالإضافة إلى عمليات التطوير التي تخضع له المقاتلة قبل أن تدخل الخدمة
زد على ذلك في أن الميزة الأفضل بها وهي التخفي قد تم تمزيقها حيث تم الإثبات أن رادار مقاتلة السوخوي-37 الروسية تستطيع وبشكل واضح كشف الإف-22 !! / أن الإف-22 لم يتم تزويدها برادار لنمط الهجوم الأرضي وذلك لأن هيكلها الستلث لا يساعد على ذلك!!!
أي أن المقاتلة التي يتم انتاجها اليوم مختلفة عن المخططات تماماً وهذا شيء غير مأسوف عليه

إعتبر اثنان من خبراء الطيران الحربي الامريكي وهم Pierre Sprey وJames Stevenson في تقرير لهم ان مشروع تطوير الطائرة F22A هو خطأ فادح من البنتاغون
سيؤدي بأمريكا في حالة حرب واسعة الى خسارة جل المعارك الجوية وهزيمة مؤكدة.
للعلم فإن Pierre Sprey هو شخصية مرموقة لدى سلاح الجو المريكي و طيار سابق يشتغل حاليا كخبير ومحلل طيران ذو نفوذ واسع، كان قد ساهم في تطوير F15, F16 and A10

امّا James Stevensonفهو صاحب جريدة طيران البحرية الامريكية Topgun Journal.
في رأيهما أن مصممي ال اف 22 ارتكبو نفس الاخطاء التي قام بها الالمان في الحرب العالمية الثانية حينما طورو المسرشميت Me 262التي كانت قمة التطور آنذاك لكنها لم تنقذ المانيا من هزائم
كان ابطالها طائرات بسيطة من ياك و سبيتفاير، والسبب يعود لكون المانيا غير قادرة على انتاج عدد كافي من Me 262 لمواجهة العدّو.
تعتبر ال اف 22 اغلى طائرة مقاتلة في العالم بسعر 350 مليون دولار للواحدة، وقد لا تنتج امريكا اكثر من 183 وحدة لسلاح الجو، ولهذا يجزم الخبيران ان مصيرها سيكون كمصير ال Me 262.

قال سبراي في تقريره ان اي مقاتلة يجب ان تراعي 04 نقاط لضمان النصر في المعارك الجوية:
1- قدرتها على رؤية العدو قبل ان يراها، اذ ان 65 الى 95 بالمائة من الطائرات المفقودة في المعارك الجوية كانت نتيجة هجمات غير منتظرة.
2- ان يكون لك اكبر عدد من المقاتلات في المعركة.
3- ان تكون لك اكبر قدرة على المناورة، ليس بامكانيات لطائرة فحسب بل بامكانيات الطيار وخبرته أيضا.
4- القدرة على ضرب العدو بسرعة، لانه بقدر عدد الطائرات في المعركة بقدر ما يكون الطيار هدفا.
و بحسبه فإن الرابتور F22 ضعيف في النقاط اعلاه امام عدو محتمل له استعدادات كافية. كما انه يعتبر ميزة التخفي Stealth لل اف 22 خرافة اذ انه لا بد للطائرة من استعمال رادارها لكشف العدو

مما يؤدي بها حتميا لكشف موقعها، اضافة لى ان انظمة الرادار الارضية تشهد تطورا هائلا قد تكشف ال اف 22 بسهولة مستقبلا، ويستدل بحديثه على ال اف 117 التي اسقطت في صربيا بنظام S125 قديم الصنع.
كما يرى ان انظمة الاسلحة التي تحملها طائرات العدو في وقتنا الحالي هي ذات فاعلية كبيرة و قادرة على اصابة اهداف من نوع الرابتور.
ام في حالة المعركة عن قرب DogFight فيرى سبراى انه لا امل في الرابتور لكبر حجمها وثقل وزنها و انها فريسة سهلة المنال حتى بالرشاش في حال دخولها الزاوية المرئية للعدو.
الطائرة ((الشبح )) ... وهم كبير !!
حتى الطائرة الشبح الامريكية الشهيرة لم تخل من عيوب التصنيع !...هذا ما اكده تقرير علمى نشرته مجلة (نيو ساينتست) العلمية البريطانية اعده مكتب المحاسبة العام للكونجرس الامريكى .
وكشف التقرير النقاب عن ان اغلى طائرة مقاتلة فى التاريخ بها عيب قاتل يتمثل فى ان هذه الطائرة التى لايمكن رؤيتها او رصدها عن طريق اجهزة الرادار خلال العمليات القتالية تتحول الى طائرة عادية يكتشفها الرادار اذا تعرضت للامطار او الرطوبة او الحرارة الشديدة .

ان قوة امريكا هي الدعاية ثم الدعاية (اليسو يهودا؟)، ابتداءا من هوليوود وانتهاءا بالاعلام العربي
كما انني اوافقك الرأي في قضية الامرام فقدراته اقل من الار 73 ناهيك عن الار 77 او 27 الجديدة لكنهم استعملوه ضد طائرات لا تملك ادنى وسائل الحماية الالكترونية (كالعراقية المحاصرة منذ سنين) فحقق نسبا جيّدة. لكن كيف تفسر اصابة ثلاث طائرات (شبح) اف 117بتكنلوجيا روسيّة تعود الى الخمسينيات وما مصيرها امام انظمة روسية حديثة الصنع كالاس 300؟
وتعقيبا على اضافتك القيمة، اذا تحولت الاف 22 الى طائرة عادية فهي مقاتلة ضعيفة نسبيا هائلة الحجم لا تفوت قدراتها على المناورة قدرات الاف16. ضف الى ذلك قلة عددها في المعركة.
لمن شك في الامر ها هو الرابط ويمكن تحميل التقريرين pdf وساقوم بترجمة لجزء الثاني ان شاء الله.
http://www.aviapedia.com/news/f-22-i...stake-20060522 (http://www.aviapedia.com/news/f-22-is-a-big-mistake-20060522)

الراية الغالبة
01-08-2009, 01:22 AM
طبعا بعض الاضافات مني والبعض القليل من مشاركات متخصصيين بأحد المواقع الخاصه بالمجال العسكري مشكورين / / يرى سبراي ان امريكا لن تتمكن من انتاج عدد من الرابتور مكافئ للاعداد الموجودة حاليا من الاف 15 و الاف 16مما سيفقدها الافضلية العددية في المعارك الجوية بشكل صريح اذا ما اخذنا في الاعتبار نقاط الضعف المذكورة في الجزء الاول.


ويجزم بان مواجهة العدو عن قرب dogfight لا مفر منه وان الطريقة لتي صممت بها صواريخ الاف 22 وحاويتها تجعل فاعليتها اقل بالنصف من رشاش 12مم في المواجهة عن قرب وهذا يعود الى الوقت المرتفع نسبيا لاطلاقها، اعتمادها على تتبع الرادار عوض الحرارة. وفي هذه الحالة تفقد الطائرة قدرتها على استهداف العدو اولا.
ويرى سبراي ان فاعلية اي طائرة تقاس على ارض الواقع وان تصميم اي طائرة يجب ان يستمد من تجارب واقعية لحروب سابقة لتصحيح الاخطاء وليس العكس. ويضيف " الشيء الوحيد الي يساعد امريكا هو الكم الهائل من الاف 16 تحت الخدمة، وانه يوم تتقاعد هذه الطائرة فستتحول

القوات الجوية الامريكية الى غير ذلك". وانه غالبا ما هزمت سلحة متطورة باسلحة بسيطة اجيد استعمالها بفضل الخبرة.




اما المناورة والرشاقة فرأيي انها لاتنافس المقاتلات سوخوي37 وميغ 29او في تي وحتى الاف15، فالسوخوي 37 مثلا تستعمل على لاقل زاوية قدرها 120 درجة لاداء مناورة الكوبرا.

واشنطن، (CNN) -- أعلن مسؤولون في سلاح الجو الأمريكي، الإثنين، أن طائرة F-22 Raptor تحطمت في صحراء النيفادا، وأن الطيار قذف بنفسه خارجها ولم يصب بأذى.



وقال المسؤولون إن الطيار كان يقوم بمهمة تدريبية، وإن قيمة الطائرة المتحطمة تبلغ 133.3 مليون دولار.
ولم تكشف مصادر سلاح الجو الأمريكي، عن أسباب الحادث، واكتفت بالقول إن التحقيقات جارية لتحديد أسباب تحطم الطائرة، معلنة وقف استعمالها في الطلعات التدريبية حتى إشعار آخر.

وعلى الرغم من أن حادث تحطم طائرة F-22 Raptor هو الأول من نوعه لهذا الطراز الجديد، إلا أن مشاكل ميكانيكية عدة واجهت انطلاق هذه الطائرة المقاتلة منذ بداية وضعها في المرحلة التجريبية.
وتعتبر هذه الطائرة الحربية، طائرة المستقبل، فهي كانت صممت عام 1980 كأول مقاتلة قادرة على الدخول خلسة إلى أجواء الإتحاد السوفيتي (السابق) وقصف أهداف عسكرية.
ووجد السلاح الجوي الأمريكي لهذه الطائرة، أدوارا جديدة، بعد انتهاء الحرب الباردة، كونها المقاتلة الأكثر
إلا أن الكونغرس الأمريكي كاد أن ينهي مشروع تطويرها في السنوات الأخيرة، بسبب ارتفاع تكلفتها، وتكاثر المشاكل الذي واجهتها التصاميم وبرامج الكومبيوتر الخاصة بالطائرة.

أحســــنhttp://4flying.com/images/smilies/gun.gif سرعتها العملية ماك 1.7 فهي بالكاد تتجاوز نصف سرعة الميغ25 التي تبلغ ماك3 ! / وهنا معركه جويه تظهر من خلال شاشة وقمرة الطيار وتمت فيها هزيمة هذه الطائره الاف 22 تدريبيا ! :
http://4flying.com/attachment.php?attachmentid=3164&stc=1&d=1173258098

والان حطام الالاف 22 المدوي ولله الحمد بالصور :

http://www.reviewjournal.com/lvrj_home/2005/Jan-13-Thu-2005/photos/raptor2.jpg

http://www.reviewjournal.com/lvrj_home/2004/Dec-22-Wed-2004/photos/crash.jpg

http://www.air-attack.com/MIL/f22/f22_crash_2.jpg

http://www.air-attack.com/MIL/f22/f22_crash_1.jpg

الراية الغالبة
01-08-2009, 01:34 AM
ذكرت صحيفة واشنطن بوست (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EE04F3BA-757A-4C19-A8A2-6F464EDCD42B.htm) الأميركية أن نتائج اختبارات سرية أجرتها وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1FEF3DC0-D8B0-4748-8A29-50FD80679958.htm)) كشفت عن عيوب ومواطن ضعف وكلفة عالية للطائرة الحربية إف 22 الأبرز لدى الولايات المتحدة.







وأوضحت النتائج أن المقاتلة التي تنتجها لوكهيد مارتن كورب كبرى شركات العالم في مجال إنتاج الأسلحة، تحتاج إلى ثلاثين ساعة من الصيانة إثر كل ساعة طيران واحدة.




وأظهرت نتائج اختبارات البنتاغون أن كلفة تحليق الطائرة لساعة واحدة ارتفعت إلى 44 ألف دولار، وأن المقاتلة تعاني عيوبا في جسمها المعدني المعد لامتصاص إشارات الرادار، مما يتطلب جهدا أكبر في الصيانة.




وأفاد مسؤولون في وزارة الدفاع أن الطائرة باتت أيضا تشكل تحديا كبيرا للشركة المتخصصة في الصناعات الحربية، بالمقارنة مع سهولة صيانة وانخفاض كلفة أنواع أخرى من الطائرات.




واعترفت مصادر في الوزارة أن 55% من أسطول طائرات إف 22 يضطلع بمهمة حراسة الأجواء الأميركية، وأضافت أن ذلك النوع لم يسبق له التحليق في أجواء العراق أو أفغانستان.

وهذه أساليب علميه تخصصيه خاصه لكيفية مواجهة القاذفات الشبحيه التي يفاخر بها عمار ! الذي يستقي معلوماته من تفكيره الخاص به ! / :
والأسلوب المضاد للطائرات الشبحية بأيجاز شديد يكون كالتالى:

الرادارات الأرضية والمواجهة من على الأرض:
1. رادارات سلبية كالكولشوجا مثلا والتى تقوم بأكتشاف الأتصالات والأشارات الأليكترونية ومن ضمنها رادارات كان ذلك يصعب المهمة التى تهاجم من أجلها الطائرة.

2. رادارات أيجابية بعيدة المدى وخاصة الرادارات المصاحبة لمنظومات دفاع مثل الباتريوت باك 3 أو S-300 أو S-400 ويعيب هذة الأنظمة هو3. بعض الرادارات القديمة لنظم S-125 أو بيتشورا الروسية وخاصة بعد تحديثها مثل الرادار P-18 وهو يتواجد فى مصر وليبيا والجزائر واليمن وسوريا والدول التى تتسلح من الأتحاد السوفيتى السابقة وقامت بتحديث رادراتها حديثا من روسيا أو أكرانيا أو رسيا البيضاء على وجة الخصوص شركتى تيترادر والماظ. وقد قام هذا الرادار بالدور الأكبر فى ضرب أحد الطائرات الشبحية فوق يوجسلافيا فى حرب البلقان عندما تعطل باب مخزن صواريخ الطائرة. ولكن يعيبة المدى أنة يصعب التشويش علية نظرا لاستخدامة أجهزة كهروبصرية مدمجة فى رادار الأشتباك فى حالة التشويش على رادارة.

4. الكشف بمجرد النظر أو عن طريق مستشعرات حرارية والتعامل معها بواسطة الصورايخ الحرارية السالبة التوجية وهى طريقة فيها الكثير من الحظ... حيث لا يمكن تغطية جميع الأجواء التى يمكن أن تتسلل منها الطائرة بهذة الطريقة. كما لايمكن أفلاتها غالبا .

الراية الغالبة
01-08-2009, 02:38 AM
ومع الاخفاقات للطيران الامريكي الهيولودي الرامبوي / الطائرات الروسيه تتغلب على الامريكيه في معارك تدريبيه :

http://img.rian.ru/images/11339/79/113397932.jpg

كشفت صحيفتان استراليتان ان مقاتلات روسية من طراز سوخوى تغلبت على مقاتلات الجيل الخامس الامريكية f -35 خلال معارك جوية افتراضية تم تنظيمها فى قاعدة hickam للقوات الجوية الامريكية خلال شهر اغسطس من عام 2008 وقالت المصادر الاعلامية الاسترالية ان المقاتلات الروسية تعاملت من طائرات f-35 الامريكية والتى كان الجيش الاسترالى يعتزم اقتناء عدد كبير منها وكانها بنجوين يسهل ضربه وجدير بالذكر ان طيارين استراليين خسروا مباراة تدريبية مع طيارين ماليزيين طاروا على طائرات ميج 29 الروسية فى عام 2004 وطار الاستراليين على طائرات F/A-18A-B
وشهد العام نفسة مباريات بين سوخوى وميج الهندية ومقاتلات F-15C و

اذهلت نتيجة تلك المباريات الخبراء اذ فاز الطيارون الهنود فى ثلاثة ارباعها وبعد ذلك اصرت قيادة القوات الجوية الهندية على وجوب شراء المزيد من مقاتلات SU-30MKE من انتاج سوخوى وتجدر الاشارة انه انيط بمصنعى طائرات سوخوى بدور رئيسى فى صنع مقاتلة الجيل الخامس الروسية وقد بدات الشركة فى تصنيع نموذج تجريبى لمقاتلة المستقبل هذه وفى موازاة ذلك تتجة شركة سوخوى الى انتاج المزيد من المقاتلات المعدة للتصدير للبلدان الاخرى من طراز SU-30MK وبدء الانتاج الصناعى لمقاتلات المستقبل الروسية.المصدر :
http://www.ru4arab.ru/cp/eng.php?id=...20081010094426 (http://www.ru4arab.ru/cp/eng.php?id=...20081010094426)

وطبعا هذه المره الفشل الذريع من نصيب القاذفه الاطور جدا الشيطانه الاف 35 والنتيجه كانت على حافة الانهيار تجريبيا لانظريا وأستنتاجيا وسأحاول الحصول قدر الامكان على فيديوات المواجهه التدريبيه هذه / ولحساسية الخبر وتداعياته المدمره للصناعه العسكريه الامريكيه وسمعتها المموهه فلا زال التقرير المرئي للتجارب مغيبا ولكن لن يبقى للابد .

الراية الغالبة
01-08-2009, 04:14 PM
أقرار الكونجرس : http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d21/819.jpgAFP PHOTO/MIKE CLARKE

اعترف السيناتور الجمهوري جيمس اينهوف بتفوق الطائرات الروسية المقاتلة من طراز "سوخوي" على مثيلاتها الأمريكية "إف 15" و"إف - 16". / لا أصدقكم ! لاءن البعثي عمار توصل لنتيجه معاكسه ! :) /
http://vayu-sena.tripod.com/comparison-f15-su30-1.html (http://vayu-sena.tripod.com/comparison-f15-su30-1.html)

زور الموقع لتعرف كيف تغلبت سوحوي على ف15 في المناورات بين الهند وامريكا من خلال هذا الرابط ففيه المصدر وبالدليل .

الراية الغالبة
02-08-2009, 12:15 AM
تابع / الاساليب العسكريه المتقدمه التي تساهم بالتصدي للقاذفات الشبحيه الامريكيه بأنواعها المختلفه والحد منها وهزيمتها أو أسقاطها :


التجسس والأقمار الصناعية:
وتفيد فى حالة الهجوم المكثف من قبل العدو بأستخدام أعداد كبيرة من الطائرات الشبحية. حيث يمكن مراقبة مطاراتة بواسطة جواسيس وخاصة بالمناطق حول المطارات لأكتشاف حركة الطائرات الحربية داخل المطار أو بواسطة الأقمار الصناعية التى تكشف النشاط المكثف لبعض مطاراتة والتنبية عنها قبلها مباشرة. ويجب عدم الأعتماد كثيرا على هذة الفكرة فى كل الأحوال ولكنة عامل يجب أن يؤخذ فى الأعتبار.

الرادارات الجوية والمواجهة من الجو:
1. طائرات الأواكس التى تستطيع كشف هدف على بعد أكثر من 500 كيلومتر تكون قادرة على أكتشاف الطائرات الشبحية من مسافة 100 كيلومتر تقريبا ومن ثم توجية المقاتلات التى تصاحبها للتصدى لها.

2. النظم الرادارية السالبة التى تحملها بعض الطائرات مثل الجريبين والرافال مثلا. فنظام SPECTRA على الرافال يستطيع معرفة أن كانت الطائرة مرصودة بالرادار من عدمة من مسافة 200 كيلومتر. ومن ثم تستطيع طائراتين رافال معرفة أتجاة وأرتفاع الطائرة الشبحية التى تستخدم الرادار ضدهم ولكن لا تستطيع تحديد المدى. بينما تستطيع 4 طائرات عن طريق تبادل المعلومات تحديد ذلك!! ويعيب هذة الطريقة أنها لا تكون فعالة فى حالة الطيران Full Stealth من الطائرة الشبحية بدون أستخدام أى معدات اليكترونية. وان كان ذلك يصعب المهمة جدا على الطائرة الشبحية.

3. النظم الكهروبصرية المستخدمة على الطائرات مثل الميج والسوخوى مثلا. فنظام OLS على الطائرة سوخوى 35 يستطيع كشف الطائرات المعادية عن طريق بصمتها الحرارية من مسافة تصل فى بعض الأحيان الى 90 كيلومتر حتى فى حالة الطيران Full Stealth لكلا الطائرتين. ومن ثم يمكن توجية الصواريخ الحرارية لمصدر الحرارة أو الأقتراب والمفاجأة. ومن المعروف أن الطائرات الشبحية تفتقد القدرة على الكشف الحرارى وتعتمد فى معلوماتها على الأقمار الصناعية والأواكس فى حالة ال Full Stelath.

4. فى حالة أطلاق الطائرة الشبحية الصواريخ فستقوم بفتح باب الصورايخ بجسمها لفترة 1 ثانية للطائرة F-22 الحديثة. وهو وقت ربما يكون كافى فى حالة وجود معالجات خاصة برادارات حديثة لتعقبها وكشف مكانها. ومن ثم يمكن لبعض الطائرات مثل ال MIG-35 المشهورة بقدرتها الخارقة على المناورة من أمتصاص الدفعة الأولى من صورايخ الطائرة الشبحية وبأستخدام المعلومات المتوفرة من فتح باب الطائرة الشبحية يمكن الرد عليها. والطائرات الشبحية مشهورة بضعف المناورة خاصة ال F-35 ويعيب هذة الطريقة أن نسبة النجاة تكون قليلة نسبيا وتحتاج لأحترافية عالية جدا من الطيار وتعاون على أعلى مستوى من باقى النظم الدفاعية.

5. أمتلاك طائرات شبحية لمواجهة الطائرات الشبحية. وهذة الطريقة ستكون متوفرة بالأسواق مثل التعاقد على الرافال حاليا أو التايفون فى خلال 10 سنوات من الآن. حيث كثير من الدول حاليا مشتركة فى مشاريع طائرات شبحية مثل اليابان التى تحاول أمريكا أحتواء مشروعها عن طريق تصدير ال F-22 لها, والصين من خلال أكثر من مشروع والهند من خلال التعاون مع سوخوى الروسية بالأضافة الى ميج الروسية أيضا. كما يوجد البرازيل فى الطريق الآن عن طريق روسيا وهناك أقاويل عن دول عربية بالتعاون مع روسيا عن طريق التمويل فقط.

الراية الغالبة
02-08-2009, 11:36 PM
المقاتله أف 15 الامريكيه / وبعيدا عن الترويج والدعايه وأخفاء الخسائر / هنا بعد مهمه لها تتعرض لاصابه موفقه ولا أعلم للان في أي منطقه :

http://www.strangemilitary.com/images/content/110099.jpg

الطيار الذي نجى بأعجوبه يضحك بعد أن فر بجلده / هذه هي الصور الحقيقيه التي تخبوئنها على الاعلام والشعوب وتصوروا للناس أنكم أبطال العالم / ومن خيبه لخيبه علما أن بعض الطياريين فقدوا وتتستر عليهم الولايات المتحده وكل أصابه يظهروها أما خلل فني أو أحوال الطقس ولكن مقاتله تظهر بجناح واحد يظهر الكذبه جيدا / وهذا تعليق لاحد الاخوان السنه :
يا اخي هذه الطائره عفا عليها الزمن و انتهى عزها
و من ثم معروف بأن الطائرات الامريكيه و الغربيه ليس لها
محركات جباره كما هو الحال في الروسيه
والقدره على المناوره مثل الطائرات الروسيه

وهذه روابط لمصادر وأمريكيه تثبت فشل الاف 15 الذريع أمام السوخوي 30 الروسيه

http://vayu-sena.tripod.com/comparison-f15-su30-1.html (http://vayu-sena.tripod.com/comparison-f15-su30-1.html)

بحيث سجلت السوخوي 15 أصابه مقابل واحدف وفقط للاف 15 !!!! / وهنا تقرير باللغه الاجنبيه من مواقعهم :
In certain circumstances, the Su-30 can use its maneuverability, enhanced by thrust-vectoring nozzles, and speed to fool the F-15's radar, fire two missiles and escape before the U.S. fighter can adequately respond. This is according to Air Force officials who have seen the results of extensive studies of multi-aircraft engagements conducted in a complex of 360-deg. simulation domes at Boeing's St. Louis facilities.

الراية الغالبة
03-08-2009, 12:19 AM
السوخوي 30 تتفوق على الاف 15 والاف 18 أيضا :

اكد الخبراء العسكريون ان الطراز المعدل من المقاتله الروسيه سوخوى-30 اثبت تفوقه على
المقاتلتين الامريكيتين اف-15 المعروفه باسم ايجل او النسر و اف-ايه-18 المعروفه باسم
آورنيت أو الدبور.
قال الخبراء ان سلاح الجو الروسى اجرى اختبارات على الطراز المعدل ونجحت الطائرة فى اطلاق
صواريخ مضادة للسفن من طراز اكس-31 على اهداف بحريه وارضيه .
واوضح الخبراء ان التعديلات اتاحت للطائرة القدرةعلى مهاجمة اهداف على الارض وفى البحر
باستخدام صواريخ وقذائف غير موجهه واخرى موجهه عالية الدقه. / وهنا التعليق على التقرير الخبري :

الطائرة ف-15 سوف تبدو على شاشة رادار الطائرة سوخوي 30 مثل فقاعة كبيرة اللون بسبب الكم الهائل من الحرارة المنبعثة منها

عدا عن بصمتها الرادارية الكبيرة

ناهيك عن كون المعركة محسومة سلفا في حال استخدم الصاروخ r-37

و حتى الr-77 و r-73 تتفوق على الامرارم و السايدوايندر
هذا التقرير جاء بعد تدريب كان في الهند حيث واجهت اف 15 سوحوي 30 وانتصرت السوحوي على الاف 15 اكثر من مره .
السؤال كيف ولماذا ؟
الاف 15 كانت مزوده برادار Pulse-Doppler نوعه AN/APG-63 . وهو رادار متخلف بالنسبه لطائرات الاف 15 حيت تستعمل رادار APG-70 .
وبما ان الرادار Pulse-Doppler اي ميكانيكي يعمل على ارسال موجات ثابته بينها فارق زمني ثابت . باختصار رادار متخلف جدا وطائرات ذات قدره على المناوره يمكن ان تتهرب منه .

وكانت السوحوي بكامل تطوراتها .

والدمج بين ال r-77الذي مداه اكبر من الامرام استطاع ان يشغل طيار الاف 15 و ال r-73 استطاع انهاء المعركه . .

الراية الغالبة
03-08-2009, 04:04 PM
والمزيد من الاخفاقات بأذن الله :

http://www.albasrah.net/dailyphoto/us-helicopter-150706.jpg

الراية الغالبة
04-08-2009, 09:43 AM
القاذفه الشبحيه الامريكيه التي قصفت ملجء العمريه العراقي بقذائق خارقه صاروخيه محرمه وتسببت بمقتل المئات من النساء والاطفال كانوا بملجئهم تحت الارض ببغداد سنة 91 / هي هنا ببلغراد الصربيه بسنة 99 على الارض بعد أصابتها بمقتل :

http://img.lenta.ru/articles/2005/11/23/f117/picture.jpg

وهذه بعضا من أسماء وأنواع الرادارات التي تستطيع كشف هذا النوع من الطائرات الخفيه

1- الكولتشوغا الاوكراني

2-
الرادار التشيكى السلبى الشهير تمارا قادر على رصد الطائرة الشبح

وتوجد أخبار أن الجمهوريه أخذت من أوكرانيا رادارا من نوع كولتشوغا / وتعمل على تطويره أكثر .

وأيضا الصين ولكن للان لاأعلم بنوعه وأسمه

ونفسها الولايات الشيطانيه أقرت ضمنا بوجود عدة طرق للكشف والتتبع لطائراتها الشبحيه التي ما عادت شبحيه الا على الدول الفقيره عسكريا كالعراق والافغان ! / وأحسن خبر هو الترجيح لانهاء خدمة الاف 117 ستيلث الشبح من خدمة الجيش والقوات الشيطانيه بعد خسائر متعدده وفقدان والى أخره وانها لم تعد مأمونه وعصيه عن المضادات الجويه / فالشبح مصممه لتفادي الموجات الميكرويه ولكنها تفشل عند الموجات المتريه . / وهذا كلام خبراء عسكريين لاكلامي الخاص .

الراية الغالبة
04-08-2009, 09:50 AM
تعليق عسكرى: الجانب العسكرى الامريكى يذهله ان الاسلحة الصينية ذات المفهوم الجديد تسقط المقاتلات من طراز اف-22 مائة بالمائة
بكين 16 يونيو/ بثت وكالة انباء الصين الجديدة / شينخوا/ تعليقا عسكريا بقلم شانتشونغ مينغيوى من البوكى العسكرى / bokee / لشينخوا وفيما يلى موجزه:
ظل الجانب العسكرى الامريكى يولى بالغ الاهتمام لبحوث الاسلحة الليزرية فى الصين. وخاصة خلال الفترات الاخيرة، اقلقه قلقا شديدا التطور السريع للاسلحة الليزرية من الجانب العسكرى الصينى. كان خبير عسكرى امريكى يهدد قائلا ان الاسلحة الليزرية من الجانب العسكرى الصينى تطورت الى مرحلة النضوج، مما شكل تهديدا قاتلا للمقاتلات الامريكية من طراز اف-22 التى نشرتها القوات الامريكية فى اسيا والباسفيك، يتعين على القوات الامريكية ان تولى بالغ الاهتمام بذلك.

كان خبير عسكرى استراتيجى صينى شهير يفتخر بان يقول الى وسائل الاعلام بانه هل تجرؤ الولايات المتحدة على ضرب الصين؟ اذا جرأت مقاتلاتها غير المنظورة على وصولها الى الصين للقصف، فنسقطها كلما تصل، لا تبقى ولو واحدة ... .
وان جهاز ليزر الحالة الصلبة ذو القدرة فوق الجبارة وصل الى المستوى العالمى الاول، ويمكن الحصول على كثافة الكاقة بمقدار جول 35 كاى فى كل سنتيمتر مربع على بعد 3000 كيلومتر باستخدام الاحزمة الليزرية التى يطلقها هذا الجهاز. وبتقدريات اولية، تتجاوز القدرة القاتلة الفعالية للرادار الليزرى الهجومة الصينى 30000 كيلومتر.
يتضمن الرادار الليزرى الهجومى الصينى 5 تقنيات رئيسية اكثر تقدما فى العالم:

اولا، تحقيق التقدم الاختراقى فى بحوث المواد الليزرية
ثانيا، تحقيق التقدم الاختراقى فى بحوث العملية الفيزيائية للمواد الاشعاعية الليزرية واطلس تصويرها
ثالثا، تحقيق التقدم الاختراقى فى تقنية السيطرة على تحديد الموقع سريع المتابعة لمرة واحدة
رابعا، تحقيق التقدم الاختراقى فى مواد الحامل بامكان تحويل الطاقة عالية الكثافة
خامسا، تحقيق التقدم الاختراقى فى تقنية التصوير الليزرى.


لا يزال حجم الرادار الليزرى الهجومى الصينى ضخما، ووزنها 10 اطنان، وتنقصه بطارية الطاقة فوق القوية، ويتقيد بتأثير من الارصاد الجوية، ويمكن ان يشوش الغبار والرطوبة فى الهواء طاقته وكداه تشويشا شديدا، ويستخدم برا وبحرا فقط. كيف نجعل الاقمار الصناعية تتجهز بالرادارات الليزرية الهجومية وذلك هدف نسعى الى ان نحققه فى البحوث بهذا الشأن فى الوقت الحاضر، اذا نجحنا فى اكتشاف القمر، واذا التقينا بطاقة اسلحتنا الليزرية الى مستوى اعلى، ويمكن ان نركب القمر بالرادار الليزرى الهجومى!

ان الاسلحة الليزرية التى طورتها الصين من جيل جديد هى احدى الاسلحة الاكثر تقدما فى العالم، وبها يمكن المجابهة الفعالية لطائرة استطلاع استراتيجية فرط صوتية تحمل اسم اورورا /AURORA/ ، وتدخل الى المجال الجوى الصينى؛ وتستطيع طائرة التشويشات الالكترونية الصينية ان تجعل الصواريخ الموجهة ليزريا وبالاشعة دون الحمراء التى تطلقها القاذفة -117 الشبح تفقد فعالياتها.
مع اعادة تشغيل خطة ستاوورز من جديد، بدأت الصين خفية باعادة تشغيل الاسلحة الليزرية.قامت الصين بتجارب متلاحقة للاسلحة الليزرية بما فى ذلك ليزر CO2 ، واليزر الكيمياوى، واليزر الالكترونى الطليق بالاضافة الى الليزر من اشعة اكس.

ان السلاح الليزرى يمتاز بخصائص سرعة الهجوم على الهدف، وسرعة تحويل النيران، والنسبة الفعالية العالية للقتال والاصابة، ولا بد من ان تكون سلاحا ثقيلا فى عصر المعركة المعلوماتية. بالرغم من ان القانون الدولى يحظر استخدام السلاح الليزرى المؤدى الى العمى منخفض القدرة الا ان بعض الدول لا تزال تطور مثل هذا السلاح سرا، وفى مقدمتها الولايات المتحدة. / صحيفة الشعب اليومية اونلاين
المصدر/ http://arabic.people.com.cn/31657/6430372.html
يارب الخبر يكون عجبكم و(الدمار والخراب لامريكا باذن الله)

الراية الغالبة
04-08-2009, 10:20 AM
بقايامن قمرة القياده بالمقدمه للطائره الخفيه أف 117 يتفحصها ضباط صرب بعد أسقاطها :

http://lenta.ru/articles/2005/11/23/f117/cockpit.jpg

وهذه أجهزه ونظم ووسائل وتقنيات متطوره تدمج ببعضها البعض لتنال من هذه القاذفه وهي مترجمه ومنقوله :

النظرية الحديثة في استخدام الجهاز RWR


لكى نتعرف على النظرية الحديثة في استخدام الجهاز R.W.R في كشف الطائرات الشبح، علينا أن نذكر أن جهاز R.W.R هو جهاز للاستقبال فقط، لذلك فإنه اعتماداً على ضرورة وجود أجهرة رادارية متعددة في الطائرات الحربية لا يمكن إبطالها جميعاً في وقت واحد أو مرة واحدة، فإن هذه الأجهزة تصدر عنها إشعاعات كهرومغناطيسية يمكن لجهاز R.W.R استقبالها باستمرار. ولذلك فإنه باستقبال إشارات الهدف فى ثلاث محطات R.W.R على الأقل وفي وقت واحد، وبحساب الفرق في زمن وصول النبضة إلى كل جهاز وآخر، فإنه يمكن قياس المسافة بنظرية الأشعة المغناطيسية أو بطريقة حل مثلث الخطأ؛ وبطبيعة الحال فإن هذه العملية لن تتم بالطريقة اليدوية، بل ستتم بواسطة الكمبيوتر بما يتميز به من دقة عالية تجعل احتمال وجود مثلث الخطأ أمراً بعيداً عن الاحتمال، بل ستحقق تلاقي الأشعّات الثلاث في نقطة واحدة.


مكونات الجهاز المقترح


يتكون الجهاز من ثلاثة أنظمة رئيسة هي:
*نظام الاستقبال Reciving System.
*وحدة التحكم والسيطرة Prossesing Control Station .
*وحدات التسجيل.


أولاً: نظام الاستقبال:


يتكون النظام من ثلاث محطات استقبال RWR، المسافة بين كل محطة والأخرى تتراوح بين 10إلى35كم.
ويتم تبادل المعلومات وإرسالها بواسطة وصلة ميكرويف، كما تستخدم الوسطى كوسيلة للربط بين نظام الاستقبال ووحدات التحكم والسيطرة Reciever Control Station وهوائي مركب على صارٍ عالٍ.
فيما يتكون مستقبل النبضات RA من: مستقبل سوبر هيترودين متعدد القنوات، وجهاز كمبيوتر، ومجموعة الهوائيات، وعدة وحدات للتكبير والقياس، ونظام ميكرويف للاتصال.
وتتكون وحدة التحكم في الاستقبال من: أماكن عمل الوحدة، ومبينات الاستقبال، ومجموعة قطع الغيار الالكترونية، وجيمع معداتها موجودة فى مقطورة خاصة مكيفة الهواء.


أما مجموعة الهوائيات فهى متحركة أو ثابته، وفي حالة الثبات يتم إقامة صارٍ MAST ويُركب الهوائي أعلى الصاري لزيادة إمكانات الكشف على الارتفاع المنخفض. ويصل ارتفاع الصاري إلى حوالي 25 متراً.
ثانيا: وحدات التحكم والسيطرة:
وتعتبر بمثابة القلب مثلث الخطأ؛ وبطبيعة للإنسان، حيث تستقبل جميع المعلومات الواردة من محطات الاستقبال الثلاث، حيث تقوم بحساب إحداثي الهدف والباراميترات الرئيسة وخواصه، وترسل هذه المعلومات إلى عامل الجهاز أو المستخدم.


ثالثاً: وحدات التسجيل:


وهي تستقبل جميع المعلومات الواردة من وحدة التحكم والسيطرة، حيث يتم إظهارها على مبين خاص، وتشمل هذه المعلومات الأهداف الأرضية.
كما يمكن لهذه الوحدة أن تستقبل المعلومات من أي وحدة تحكم وسيطرة مجاورة أو أي معلومات من أي وحدة تسجيل أخرى، وكذلك سيمكنها استقبال المعلومات من محطات الحرب الإلكترونية.
إمكانات عمل الجهاز


أولاً : في مجال الاستطلاع:


- يمكن للجهاز اكتشاف الأهداف وتتبعها.
- تحديد نوع الهدف وخواصه آلياً، حيث إن جهاز الكمبيوتر الخاص بالجهاز يحتفظ فى ذاكرته بجميع المعلومات عن أجهزة العدو.
- حساب ارتفاع الهدف وإمكانية تمييزه، مُعادٍ أو صديق.
- حساب إمكانات أجهزة الملاحة الجوية في الطائرات، وإمكانات أجهزة الرادار المتوافرة بها.


ثانياً: في مجال الاستطلاع الأرضي:


- خواص وموقع الرادارات الأرضية والأسلحة المختلفة (المدفعية م-ط - والصواريخ - والمدرعات .... إلخ).
- أماكن ومواقع الطائرات والأجهزة الإلكترونية الموجودة بها.
الخواص التكتيكية:

- المدى الكبير للكشف، الذي يصل إلى حوالي 450 ميلاً أو حتى إمكانات انحناء سطح الأرض.
- القدرة على الكشف على جميع الارتفاعات من الارتفاع صفر حتى قمة الطبقة المتأينة في الجو.
- الدقة العالية في تحديد إحداثيات الهدف.
- احتمال كشف الأهداف بنسبة عالية.
- القدرة على العمل تحت ظروف التداخل بجميع أنواعه، كما يمكن اكتشاف الهدف القائم بالتداخل.
- إمكانية تركيب أجهزة RWR في الطائرات المقاتلة لاعتراض الطائرات الشبح، وأيضاً من خلال المحطة الأرضية.
- إمكانية تبادل المعلومات مع المستخدمين.
- إمكانية كشف جميع الأهداف الأرضية.
- إمكانية كشف السفن وجميع المطارات المعادية.
وأخيراً، فإن من المفضل ربط هذه النوعية من الأجهزة مع أجهزة أنظمة القيادة والسيطرة الآلية، حتى يمكن إرشاد وتوجيه وحدات الصواريخ أرض- جو وكذلك المقاتلات إلى الطائرات الشبح

الراية الغالبة
08-08-2009, 12:51 PM
طائرة روسية بدون طيار
تتفوق علي الشبح الأمريكية
موسكو أ.ش.أ: كشفت روسيا النقاب عن بدء إنتاج طائرة جديدة بدون طيار تتميز بقدرات أكبر من طائرة "الشبح" الأمريكية.
ذكرت هيئة الإذاعة الاسترالية أن الطائرة الجديدة قادرة علي الإفلات من أجهزة الرادار وتفادي النيران المضادة للطائرات.. مشيرة إلي أن مؤسسة "ميج" الروسية التي تتولي إدارة المشروع عرضت نموذجاً كاملاً للطائرة الروسية التي تشبه الخفاش وأطلق عليها اسم "سكات". / منقول والصور لها :

http://img.rian.ru/images/7383/10/73831061.jpg

http://img259.imageshack.us/img259/9013/img7375smjo3.jpg

http://pilot.strizhi.info/wp-content/uploads/2007/08/img_7089_sm.jpg

http://pilot.strizhi.info/wp-content/uploads/2007/08/img_7368_sm.jpg

http://pilot.strizhi.info/wp-content/uploads/2007/08/img_7373_sm.jpg

http://pilot.strizhi.info/wp-content/uploads/2007/08/img_7384_sm.jpg

المصدر : جامعة الابحاث المختصة بالايروديناميكة
http://www.tsagi.ru/rus/ (http://www.tsagi.ru/rus/)
ليتفاخر البعثي بشبحات أمريكيه خائبه بعد اليوم :)

محمد الشوملي
08-08-2009, 09:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

المنتجات العسكرية الايرانية معظمها غربي فلا تتأولوا !!!

المقدمة : تاريخ الاسلحة الامريكية في ايران :

العلاقات بين الدول والشعوب كما نعرف جميعا تقوم على المصالح المتبادلة بالدرجة الأولى. وإذا نظرنا إلى العلاقات الإيرانية الأميركية سنجدها في الأربعينيات من القرن الماضي كانت من أفضل العلاقات بين دولتين. ففي سنة 1941 اعتلى محمد رضا بهلوي عرش إيران بعد تنازل والده عن الحكم. ومنذ هذا التاريخ أخذت العلاقات بين إيران والولايات المتحدة تسير في تقدم مستمر في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية. وأرسلت أميركا في سنة 1941 أول بعثة عسكرية لتدريب قوات الأمن الإيراني. وفي العام الذي يليه أرسلت بعثة أخرى من الخبراء في المجال العسكري لتدريب الجيش الإيراني. وعقب توقيع المعاهدة الثلاثية بين بريطانيا وروسيا وإيران في سنة 1942، والمتضمنة اعترافا صريحا من قبل الدولتين باستقلال إيران وتعهدا بعدم التدخل في شؤونها الداخلية، أعلن الرئيس الأميركي روزفلت تأييده للمعاهدة واعترافه باستقلال إيران ورفضه التدخل في شؤونها الداخلية.
وأثناء انعقاد مؤتمر طهران قبل انتهاء الحرب العالمية، أكد روزفلت ورئيس وزراء بريطانيا تشرشل والرئيس الروسي ستالين، احترامهم لاستقلال إيران وحقها في تقرير المصير. وبعد انتهاء الحرب العالمية بدأت الأسلحة الأميركية تتدفق على إيران بكل أنواعها. وساعدت المخابرات الأميركية في إسقاط حكومة الدكتور مصدق عام 1953، وإعادة الشاه إلى الحكم. ويعود هذا الموقف الأميركي من مصدق، إلى قيامه باتباع سياسة مستقلة عن سياسة الشاه، وقيامه بتأميم البترول وتوثيق علاقته بالرئيس عبدالناصر. وقد لعبت الظروف الدولية دورا كبيرا في تقوية العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، بعد الحرب العالمية الثانية وقيام ثورة 23 يوليو 1952. وبدأت الشعوب العربية تطالب بالاستقلال والتحرر، فكان على أميركا أن تبحث عن حليف يقوم نيابة عنها بالمحافظة على مصالحها ومصالح الدول الأوروبية الغربية، ويؤمن استمرار تدفق النفط الخليجي إلى أميركا وأوروبا.
وقع الاختيار على الشاه الذي قبل التعاون معها على أن تقوم هي بتزويده بالأسلحة اللازمة التي تتناسب ودوره الجديد في المنطقة. أصبح الشاه ينفق مبالغ طائلة من دخل البترول على شراء الأسلحة. فقد وصلت النفقات العسكرية لعام 1964 إلى ثلث ميزانية إيران ووصلت في عام 1970 إلى %50. من جهة أخرى بلغت جملة الصادرات العسكرية خلال عام 1970- 1971، %65 من جملة الصادرات العسكرية التي صدرتها أميركا لإيران وإسرائيل، ويرجع البعض سبب هذا الإنفاق الإيراني على شراء الأسلحة بين 1970-1971 إلى الانسحاب البريطاني من منطقة الخليج العربي ومحاولة إيران سد الفراغ الذي خلفه الانسحاب البريطاني من المنطقة. ورغم العجز الكبير الذي تعرضت له الميزانية الفعلية للتنمية في إيران وصلت إلى نحو 80 مليار دولار في عام 1970 إلا أن النفقات العسكرية الإيرانية استمرت في تزايد مضطرد. واعتبر مساعد وزير الدفاع الأميركي أن استمرار تزويد إيران بالأسلحة ليس ارتجاليا وإنما هو نتيجة للقرار رقم 92 الذي اتخذه مجلس الأمن القومي الأميركي في عام 1969، وذلك لأجل تشجيع إيران على تولي مسؤولية حفظ الأمن والسلام في الخليج، ولكن هذا الإنفاق الكبير على شراء الأسلحة والمعدات العسكرية والطائرات والسفن الحربية ولد الحقد لدى الشعب الإيراني على حكومة الشاه، بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه الشعب الإيراني وهو ما يتعارض مع تعاليم الإسلام الذي يدعو إلى الاهتمام بحياة الإنسان المعيشية بالدرجة الأولى، ومن هذا المنطلق بدأت الاعتقادات الدينية والسياسية لحكومة الشاه تظهر إلى السطح وتلهتا المظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات منذ مطلع عام 1978. ويعتبر الإمام الخميني رمز المقاومة لنظام الشاه منذ أن اعتلى العرش الإيراني في عام 1941. وللخميني مقولة مشهورة: «أن محاربة الظلم واجب على كل مسلم» وكان الخميني ينتقد سياسة الشاه بسبب فتح بلاده على الغرب وتعيين الأميركيين مستشارين للشئون الاقتصادية والعسكرية.
وفي 21/8/1978 خرجت المظاهرات منددة بسياسة الشاه وبالتدخل الأميركي في الشأن الإيراني. ورداً على تلك المظاهرات فرضت الأحكام العرفية، وندد رئيس الحكومة الإيرانية بالحملة التي يشنها الخميني ضد النظام من منفاه في العراق. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في 12/11/1978 أن الرئيس الأميركي جيمي كارتر، وجه مذكرة إلى وكالة المخابرات المركزية الأميركية يلومها على عجزها عن التنبؤ بأحداث إيران. وفي 27/12/1978، أطلق مشاة البحرية الأميركية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الإيرانيين الذين حاولوا اقتحام السفارة الأميركية في طهران، وكان المتظاهرون يقذفون المبنى بالأحجار ويطالبون بخروج الأميركيين من إيران، وفي 16 يناير 1979 غادر الشاه محمد رضا بهلوي وأسرته إيران منهياً حكمه لإيران الذي دام 38 عاماً (1941 إلى 1979). وفي الأول من فبراير من العام نفسه عاد الإمام الخميني من منفاه بعد غياب دام نحو 16 عاماً وسط ترحاب الشعب الإيراني.
وفي 4 نوفمبر 1979، هاجم الطلبة الإيرانيون السفارة الأميركية في طهران واحتلوها واحتجزوا مجموعة كبيرة من العاملين في السفارة. وقيل إن هذا الهجوم على السفارة كان مخططاً له حيث إنه يصادف تاريخ 4 نوفمبر من عام 1964 الذي تم فيه نفي الخميني إلى خارج إيران بعد أن أدلى بتصريح أمام أكبر تجمع إيراني في مدينة قم قال فيه: «لو أن كلب السفير الأميركي ركب سيارة وداس الشاه، فإن الكلب لن يقف أمام أية محكمة من أي نوع، ولو أن الشاه نفسه داس بسيارته كلب السفير الأميركي، لانفتحت على الشاه كل محاكم إيران». كما كانت مهاجمة السفارة رداً على الحكومة الأميركية التي سمحت بدخول الشاه، الولايات المتحدة بعد سقوط نظامه. وكان رفض الحكومة الإيرانية الجديدة إطلاق سراح رهائن السفارة الأميركية من الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين أميركا وإيران ولا تزال مقطوعة حتى هذا التاريخ. وكان من شروط الحكومة الإيرانية لإطلاق سراح الرهائن استعادة ممتلكات الشاه من أنحاء العالم، وبعد خروج الشاه من الولايات المتحدة توجه إلى القاهرة التي وصلها يوم 24/ 3/1980، وبعد وصوله بنحو خمسة أشهر وبالذات في 3/ 8/1980، انتقل إلى رحمة الله على إثر إصابته بمرض السرطان.
وتذكر المصادر أنه رغم قطع العلاقات بين إيران وأميركا إلا أن الأخيرة كانت تزود إيران بالأسلحة أثناء الحرب الإيرانية-العراقية (1980 إلى 1988) .

وهذه هي الاسلحة الايرانية خلال حرب العراق ومنشأها :
في بدايات عام 1979 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1979) كانت القوات المسلحة الإيرانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9) تتألف من 415,000 فرد منهم 285,000 يخدمون بالجيش بالإضافة إلى 300,000 كاحتياط ينتظمون في 5 فرق مشاة و 4 فرق مدرعة وفرقة فرسان جو ولواءين مظليين ولواء قوات خاصة.
أغلب معدات الجيش الإيراني كانت أمريكية وبريطانية ، ففي عام 1971 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1971) طلبت الحكومة الإيرانية شراء 707 دبابة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9)تشفتين (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B4%D9%81%D8%AA%D9%8A%D9%86)بريطانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9) ثم أضافت عليها طلبية أخرى عام 1975 بـ 187 دبابة تشفتين بجانب ما أمتلكته القوات الإيرانية من دبابات أمريكية وهي من طراز بوتون إم60 450 دبابة و إم48 400 دبابة وحوالي 250 دبابة سكوربيون خفيفة بالإضافة إلى مخزون كبير من قواذف الصواريخ الموجهة المضادة للدروع بي جي إم-71 تاو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%8A_%D8%AC%D9%8A_%D8%A5%D9%85-71_%D8%AA%D8%A7%D9%88) و دراجون ، بعد الثورة الإسلامية خفض عدد الجيش إلى 150,000 فرد وأنشأ آية الله الخميني قوة مسلحة جديدة موالية للثورة الإسلامية عرفت باسم الحرس الثوري وقد ضم الحرس الثوري في منتصف سنة 1981 حوالي 60,000 جندي.
بينما ضمت القوات الجوية الإيرانية 100,000 فرد قبل أن يخفض عدد أفرادها إلى 70,000 ضمت القوة الجوية طائرات إف - 4 فانتوم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%81_-_4_%D9%81%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%88%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9)(225 طائرة).
وما بين عامي 1974 و 1976 سلم لسلاح الجو الإيراني 166 طائرة نورثروب إف-5 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%A8_%D8%A5%D9%81-5) بالإضافة إلى 15 طائرة استطلاع إف-5وفي بداية 1976 وصلت إلى إيران أولى دفاعات طائرة إف - 14 توم كات (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%81_-_14_%D8%AA%D9%88%D9%85_%D9%83%D8%A7%D8%AA) وإجمالي ما سلم قبل الثورة الإسلامية 79 طائرة.
المروحيات الهجومية هي 205 طائرة عمودية من إيه إتش-1 كوبرا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%8A%D9%87_%D8%A5%D8%AA%D8%B4-1_%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%A7) كما ضم سلاح الجو الإيراني إلى أنظمة الدفاع الجوي المؤلفة من بطاريات صواريخ إم آي إم-23 هوك (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%85_%D8%A2%D9%8A_%D8%A5%D9%85-23_%D9%87%D9%88%D9%83) وحوالي 1800 مدفع مضاد للطائرات.
البحرية الإيرانية ضمت 30,000 فرد وهي تضم 3 مدمرات (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AF%D9%85%D8%B1%D8%A9) اثنتان أمريكيتان و واحدة بريطانية و 4 فرقاطة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D8%B1%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%A9) من فئة فوزبر مارك 5 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%88%D8%B2%D8%A8%D8%B1_%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83_5) وعدة زوارق صواريخ وسفن ألغام وعدة عبارات هوفر كرافت.
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/c5/Iranian_Imperial_Guards.jpg/250px-Iranian_Imperial_Guards.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Iranian_Imperial_Guards.jpg)
الحرس الامبراطوري ايام الشاه

http://media.farsnews.com/Media/8507/ImageReports/8507030541/3_8507030541_L600.jpg

يس يم يس يم .. الماجدات الايرانيات !!!

http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/Askria6/AslihaEncy/ch10/pic1029.jpg










http://www.anbaaiq.com/Admin/NewsImages/20090724/%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%B1%20%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9.jpg

وقود الحرب !

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4a/British_Chieftain_tanks.JPEG/275px-British_Chieftain_tanks.JPEG (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%85%D9%84%D9%81:British_Chieftain_tanks.JPEG&filetimestamp=20080902151310)

دبابت تشفتين
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/48/Northrop_F-5E_%28Tail_No._11419%29_%28cropped%29.jpg/300px-Northrop_F-5E_%28Tail_No._11419%29_%28cropped%29.jpg (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%85%D9%84%D9%81:Northrop_F-5E_(Tail_No._11419)_(cropped).jpg&filetimestamp=20081202064823)
طائرة نورثورب اف -5
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/79/F-4_Phantom_II_in_flying.jpg/300px-F-4_Phantom_II_in_flying.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:F-4_Phantom_II_in_flying.jpg)
طائرة اف -4 فانتوم
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/19/F-14A_Tomcat_over_Iraq_during_Southern_Watch.jpg/300px-F-14A_Tomcat_over_Iraq_during_Southern_Watch.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:F-14A_Tomcat_over_Iraq_during_Southern_Watch.jpg)
طائرة اف14 توم كات
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/1d/AH-1J-1.jpg/260px-AH-1J-1.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:AH-1J-1.jpg)
طائرة اي اج ون كوبرا
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/e/e7/M727-Hawk-hatzerim-1.jpg/275px-M727-Hawk-hatzerim-1.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:M727-Hawk-hatzerim-1.jpg)
صاروخ ارض جو ام اي ام -23 هوك
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/0b/IS_Sahand_%28F-74%29_1977.jpg/300px-IS_Sahand_%28F-74%29_1977.jpg (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%85%D9%84%D9%81:IS_Sahand_(F-74)_1977.jpg&filetimestamp=20061228034714)
الفرقاطة سهند (فوزبرمارك 5)

محمد الشوملي
08-08-2009, 09:50 PM
مصادر الاسلحة الايرانية خلال حرب العراق :

إيران غيت أو إيران كونترا، هي فضيحة بيع الأسلحة الأمريكية إلى إيران عن طريق إسرائيل أثناء الحرب العراقية الإيرانية، وقد استخدمت أرباح هذه الصفقة من قبل الأمريكان في تمويل الميليشيات الإرهابية في نيكاراغوا، أقر رجل أعمال من نيويورك يدعى ليب كون انه شارك في شبكة تهريب أسلحة مكونة من صورايخ وقطع غيار طائرات حربية، شحنت من الولايات المتحدة إلى إسرائيل وقد تكون سربت إلى إيران، واعترف كون بأنه مذنب في قضية تآمر، مقرا فقط بأنه كان يعلم ان مكونات الأسلحة كانت ستذهب إلى إسرائيل، غير ان محققين أميركيين يشيرون إلى ان تاجر أسلحة إسرائيليا قد يكون باع الأسلحة إلى إيران، وقال المدعي العام الأميركي كيفن اوكونور ان بعض مكونات (الأسلحة) على الأقل كانت وجهتها الأخيرة إلى إسرائيل، واستخدم كون شركتين له في بروكلين لشراء مكونات أسلحة من شركات في كونكتيكت وكاليفورنيا، وفي وقت لاحق أوقف تاجر أسلحة يدعى ايلي كوهين بتهمة تخطيطه لبيعها إلى إيران.
عملت إسرائيل وكعادتها على استغلال جميع الأحداث العالمية لمصلحتها وتسخيرها لمنفعتها وخاصة الحروب العالمية والإقليمية، فبعد الحرب العالمية الأولى ظهر وعد " بلفور" باعتبار فلسطين وطن قومي لليهود وبعد الحرب العالمية الثانية، أعلن اليهود قيام دولتهم في فلسطين وبعد حروب ال***; 48 وال***;67 ، ثبتوا مواقعهم وشقوا صفوف المقاومة العربية والإسلامية، ولهذا فهم سعوا للعب دور كبير في الحرب العراقية - الإيرانية طالما أن نتيجتها ستكون لمصلحتهم، وطالما ان العدو الحقيقي" العراق" طرف فيها، وتميزت ردود الفعل الإسرائيلية على الحرب العراقية - الإيرانية بالمواقف المختلفة وأحيانا المتضاربة الصادرة عن الدوائر الرسمية وغير الرسمية في إسرائيل ولعل ذلك كان مقصودا بهدف التضليل والتمويه ولعدم الكشف عن حقيقة ما يدور في الواقع.
ذكر وزير الخارجية "اسحق شامير" في أوائل شهر تشرين الثاني/1980م في محاضرات ألقاها أمام طلبة جامعة "تل أبيب" أننا مهتمين جدا في الحرب الدائرة ضد إيران لأنها تجري في منطقتنا ونحن نتتبع ما يجري هناك لكي نستطيع التدخل عند الحاجة، والحقيقة أن العراق في ذلك الوقت كان قد حقق بالفعل تقدما في مجال القدرة العسكرية الشاملة، لا يمكن إنكاره ولابد أن يحسب حسابه وعمل على تطوير قدراته النووية لامتلاك السلاح النووي عله يستطيع به حسم المعركة مع إيران، ومن جهة وامتلاك العراق قدرة الردع ضد إسرائيل وتهديدها، وكان العراق يتجه بهذا الاتجاه بالفعل إلا أن إسرائيل كانت تتابع ما يحدث وتراقب عن كثب، وبالفعل، وكما قال "اسحق شامير "بأن إسرائيل ستتدخل في الوقت المناسب"، تدخلت إسرائيل في هذه الحرب وقامت بخطوتها الأولى بنسف توربينات المفاعل النووي العراقي قبل شحنها بيوم واحد من ميناء "مرسيليا" ثم انتهى الأمر بضرب المفاعل العراقي " أوزيراك" كله في كانون الأول/1981م، وكان ذلك في صالح (إيران) وشكل صدمة للعراق ولجهوده التكنولوجية للتغلب على المصاعب الإقليمية، وكانت الخطوة الإسرائيلية هي المرحلة الأولى من سلسلة تدخلات كُشف النقاب عنها في المرحلة الأخيرة من الحرب العراقية - الإيرانية على الرغم من رشوح المعلومات والتسريبات خلال الحرب، وتبين فيما بعد وجود محور (إيراني –إسرائيلي – أمريكي) كان يعمل في الخفاء ولم تظهر المعلومات عنه لأنه كان بعيدا عن التوقعات والشبهات، نظرا للشعارات الإيرانية المعادية لإسرائيل وأمريكا واحتجاز الرهائن، إلا ان مصالح عليا أملت وجود مثل هذا المحور وكشفت تفاصيله في فضيحة " إيران- غيت".
عند بداية الحرب كانت إيران لا تزال تحتجز (58) رهينة من أعضاء السفارة الأمريكية في (طهران) ولم يفرج عن هؤلاء إلا بعد 444 يوما من احتجازهم، وقد تم الإفراج عنهم في آخر يوم من أيام رئاسة " جيمي كارتر"، وبالتأكيد لم يكن الإفراج في ذلك اليوم صدفة، فقد تبين فيما بعد، ان الإفراج تم بناءا على صفقة عقدت بين حلف ( ريغان- بوش) من جهة و( الخميني) من جهة أخرى، وذلك في لقاءات سرية عقدت في باريس، واتفق الجانبان على ضرورة تأخير الإفراج عن الرهائن حتى يمر موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية ويخسرها " كارتر" و بالتالي يصل" ريغان ونائبة بوش إلى السلطة" ويتعهد ريجان بالمقابل بإعطاء إيران مساعدات تحتاجها في معركتها مع العراق لأنها كانت تتجه إلى الخسارة في ذلك الوقت، وقد كانت هذه الخطوة من إعداد "هنري كيسنجر" ولم يكن بالتأكيد من إعداد الطلبة الثوار إذ لم نجد طالبا واحدا حتى اليوم يحدثنا عن مخطط العملية، فلقد كانت العملية مشروعا أمريكيا لصالح الجمهوريين في الولايات المتحدة، الذين كانوا يريدون تغيير نفسية الأمريكيين الذين استكانوا إلى السلام بعد حرب "فيتنام"، وحتى أنهم عادوا إلى عزلتهم المعروفة، ولهذا كان يجب إيقاظ الروح العدوانية عندهم باستغلال موضوع الرهائن والنتيجة كانت وصول الجمهوريين إلى السلطة.
في تشرين الأول عام 1979 توجه شاه إيران إلى أمريكا لتلقي العلاج من السرطان، مما ثارت حفيظة إيران المطالبة بتسليم الشاه من أجل محاكمته وإعدامه، كانت هذه ساعة الصفر التي ينتظرها الخميني لتنفيذ مخطط متفق عليه مسبقاً، فقد تم الهجوم على السفارة الأمريكية واعتقال جميع الموظفين واعتبارهم رهائن لدى الحكومة الإيرانية لحين تسليم الشاه، يقول أبو الحسن بني صدر عن هذه الحادثة " إن الدراسات الأمريكية تؤكد أن موضوع خطف الرهائن مسرحية أمريكية نفذت في إيران ولم يكتشف بعد الشخص الذي نفذت من خلاله العملية، وأن العملية هي مشروع أمريكي" ويتابع بني صدر كلامه "حدثت أزمة الرهائن لأجل خدمة مصالح الملالي في إيران، وأيضا لخدمة الجمهوريين في أمريكا الذين كانوا يريدون تغيير نفسية الأمريكيين الذين استكانوا للسلام بعد حرب فيتنام، حتى أنهم عادوا إلى عزلتهم المعروفة، لهذا كان يجب إيقاظ الروح العدائية عندهم باستغلال موضوع الرهائن، والنتيجة كانت وصول الجمهوريين إلى السلطة، وقيل أن الخطة كانت من إعداد هنري كيسنجر والسيد روكفلر ولم تكن بالتأكيد من إعداد الطلبة الثوار، حيث لم نجد طالبا واحداً يحدثنا عن مخطط العملية حتى أننا لا نعرف من الذي خطط لعملية الرهائن".

كان هناك لقاء حضره "رضا باسند يداه" ابن أخ الخميني في مدريد، حيث قابل وفدا من جماعة الحزب الجمهوري الأمريكي الذي يمثله ريغان كمرشح للرئاسة، واقترحوا أن تقوم إيران باحتجاز موظفي السفارة الأمريكية مقابل تنفيذ ريغان بعد تسلمه السلطة لما تطلبه إيران، وكذلك تم الاتصال بأحد السياسيين الإيرانيين في ألمانيا وطرحت عليه نفس المقترحات، ثم لحق ذلك اجتماع في باريس لجماعة بوش وريغان وجماعة الخميني، وقد ذكر بني صدر أنه قد كتب للخميني يطلعه على تلك المعلومات إلا أنه تفاجئ بتورط الخميني في اللعبة، ومع أن الشاه قد توفي في مصر إلا أن الرهائن لم يطلق صراحهم، وقد قام جيمي كارتر بتجهيز خطة لتحرير الرهائن من داخل المعتقل الإيراني ينفذها الجيش الأمريكي، إلا أن الخطة فشلت أثناء التنفيذ بسبب انفجار أحدى الطائرة داخل الأراضي الإيرانية وموت بعض من عناصر المهمة مما يوحي بتدخل يد خفية لإفشال المهمة، وبعد 444 يوم تم الإفراج عن الرهائن وكان ذلك عشية تسلم ريغان السلطة في أمريكا، حيث أقلعت طائرة الرهائن من طهران وهبطت طائرة أخرى محملة بالسلاح ومبلغ ثلاثة مليارات دولار أمريكي كأخر فصل من فصول المسرحية الإيرانية الأمريكية.
وعند وصول ريغان إلى السلطة كانت إيران في وضع مزرٍ عسكريا، وكان يمكن أن تلقي الهزيمة وهذا ما لم تكن أمريكا لترضى به فعملت على مد إيران بالسلاح، ولكن الرئيس الأمريكي ريغان اصطدم بوجود تشريع يمنع بيع الأسلحة الأمريكية إلى إيران، ولكن الحل كان جاهزا اذ أبدت إسرائيل نيتها المساعدة لمصالح عديدة أهمها أن إيران في ذلك الوقت كانت تمتلك نفس الأسلحة التي تمتلكها إسرائيل، وعليه فإذا هزمت إيران فان ذلك يعني أن العراق قد يتمكن إضافة إلى دول عربية أخرى من هزيمة إسرائيل أو ان هزيمة إيران ستشكل انتكاسة للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية، فعلى سبيل المثال فان سلاح المدرعات الإيراني كان يمتلك عام 1979م دبابات من طراز (M-60 ) و (M-48 ) الأمريكية الصنع وتمتلك إسرائيل نفس النموذج من الدبابتين و بالإضافة إلى ذلك فان إيران تمتلك عدة مئات من المدافع الذاتية الحركة الأمريكية الصنع، والتي تستخدمها القوات الإسرائيلية بأعداد كبيرة، وكذلك فان القوات الإيرانية تعتمد على ناقلة الجنود الأمريكية (M- 113 ) لتحريك المشاة كما في إسرائيل، أما على صعيد سلاح الجو فان إيران اعتمدت بدرجة عاليه على طائرات (F -4) فانتوم التي تحتفظ إسرائيل بإعداد كبيرة منها، أضف إلى ذلك أن كل من إيران وإسرائيل تمتلكان صواريخ جو- أرض من طراز مافريك، وصواريخ مضادة للطائرات من طراز هوك، وصواريخ مضادة للدروع من طراز تار و دارغون وتحمل الهليوكوبتر الهجومية الإيرانية (كوبرا) صواريخ تاو م/د كما في إسرائيل، وعليه تم اللجوء إلى إسرائيل كوسيط للتحايل على القوانين الأمريكية، وكانت إسرائيل قد لمحت الى إمكانية مساعدة إيران (في بداية الحرب) لأنها كانت تعرف أن العراق هو العدو الحقيقي لإسرائيل وان شعارات إيران ليست إلا كلام لا ينفع ولا يضر، إذ ذكر (موردغاي زيتوري) نائب وزير الدفاع الإسرائيلي في مقابلة مع صحيفة معاريف في مطلع ت1/1980م، ان إسرائيل قد تساعد إيران عسكريا، وأضاف ان إسرائيل تستطيع مد إيران بمساعدة هامة تساعدها من الناحية اللوجستية على مواصلة القتال.
قام الرئيس رونالد ريغان بإيفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي (ماكفرلين) و الجنرال (أوليفرنورث) إلى إيران، فوصلوا إلى إيران مع عدة رجال من أفراد المخابرات الأمريكية والموساد الإسرائيلي وعقدوا جلسات بالغة السرّية مع مسئولين إيرانيين رفيعي المستوى وتم الاتفاق على أن تقوم إسرائيل ببيع السلاح الأمريكي إلى إيران، وقطع الغيار والذخائر بأسعار أعلى قليلا من سعرها الأصلي فيحول الفائض المالي إلى حساب خاص في سويسرا بعيدا عن رقابة الكونغرس الأميركي، وذلك لتمويل مقاتلي الكونترا المعارضين للحكومة المركزية في (نيكاراغوا).
وفي هذا الصدد فقد ذكر أبو الحسن بني صدر في أحد اللقاءات الصحفية عن هذا الموضوع قال " في المجلس العسكري أعلمنا وزير الدفاع أننا بصدد شراء سلاح من إسرائيل وأن الإمام الخميني هو من سمح بذلك، وعند سؤالي الخميني عن ذلك قال : نعم إن الإسلام يسمح بذلك" وكذلك أكد بني صدر عن وجود شخص كان ملم بكل تفاصيل الصفقات اغتيل بظروف غامضة.
في 18/تموز/1981م أسقطت وسائل الدفاع السوفيتية طائرة أرجنتينية تابعة لشركة أروريو بلنتس والمفاجأة ان الطائرة التي سقطت كانت معبأة على الآخر بشحنة من السلاح الإسرائيلي، وكانت وجهتها إيران، وقد نشرت صحيفة التايمز تفاصيل دقيقة عن هذا الخبر الجوي المتكتم، وكيف استلمت إيران ثلاث شحنات، الأولى استلمتها في 10/تموز/1981م والثانية في 12/تموز/1981م والثالثة في 17/تموز/1981م وفي مقابلة مع جريدة (الهيرالد تربيون) الأمريكية في 24/8/1981م اعترف الرئيس الإيراني السابق "أبو الحسن بني الصدر" أنه أحيط علما بوجود هذه العلاقة بين إيران وإسرائيل وانه لم يكن يستطع أن يواجه التيار الديني هناك الذي كان متورطا في التنسيق والتعاون الإيراني- الإسرائيلي، وكشفت هذه النقطة عندما قامت ألمانيا بإلقاء القبض على الشيخ "صادق طباطبائي" (زوج ابنة الخميني) عند مروره بمطارها ظهر ختم الدخول إلى إسرائيل على جوازه وكان بتاريخ 6/ك2/1980م. وفي 3/حزيران/1982م، اعترف " مناحيم بيجن" بأن إسرائيل كانت تمد إيران بالسلاح وعلل شارون(وزير الدفاع الإسرائيلي) أسباب ذلك المد العسكري الإسرائيلي إلى إيران بأن من شأن ذلك إضعاف العراق.
وانكشفت فضيحة (إيران- غيت) عام 1986م، وأحرج الرئيس الأمريكي رونالد ريجان وقتها، واضطر إلى تشكيل لجنة تحقيق رئاسية خاصة عهد برئاستها إلى السيناتور جون تاور وعضوين آخرين، وقدمت اللجنة التقرير الذي تصل عدد صفحاته إلى قرابة ال***;250 صفحة، احتوى على حقائق بالغة السرية، لأن واضعه هو مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي اللاّحق (جورج بوش) و يروي التقرير أن مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض عقد عدة اجتماعات برئاسة (روبرت ماكفرلين) (مستشار الأمن القومي للرئيس ريجان)، في ذلك الوقت لبحث السياسة الأمريكية اتجاه إيران، وكانت هناك خشية من أن هذا البلد الهام يمكن أن يضيع نهائيا بالنسبة للولايات المتحدة، وكان أهم عوامل القلق المتجسد على الأحوال في إيران هو مسار الحرب مع العراق وهو في غير صالح إيران مما يمكن أن يطلق يد العراق في الخليج، ثم يشير التقرير إلى اجتماع جرى في مستشفى أجرى فيه الرئيس الأمريكي رونالد ريغان عمليه جراحية لإزالة ورم سرطاني وذهب إليه " ماكفرلين" طالبا انه وعلى عجل لفتح خط اتصال مع إيران دون انتظار وكان رد "ريغان" بالحرف: "Yes, go ahead, open it up".
وفي 11/يونيو/1985م كانت الدراسات في مجلس الأمن القومي الأمريكي قد توصلت إلى نتيجة مؤداها أن ترك إيران تحصل على احتياجاتها من السلاح بطريقة عشوائية يجب أن يتغير، وظهرت في توصيات اللجنة الخاصة فقرة لافته للنظر تقول: "ان الولايات المتحدة الأمريكية يتعين عليها ان تشجع حلفائها الغربيين وأصدقاءها على مساعدة إيران في الحصول على طلباتها واحتياجاتها بما في ذلك المعدات الحربية التي تحتاج إليها"، ثم يشير تقرير لجنة "تاو" إلى ان إسرائيل ظهرت في الأفق بعلاقات خاصة مع إيران ويستطرد، ليقول في فقرة منه بالنص:
ان إسرائيل لها مصالح وعلاقات طويلة مع إيران، كما ان هذه العلاقات تهم أيضا صناعة السلاح الإسرائيلي، فبيع السلاح إلى إيران قد يحقق الهدفين في نفس الوقت، تقوية إيران في حربها ضد العراق وهو عدو قديم لإسرائيل، كما انه يساعد صناعة السلاح في إسرائيل، ولما كان معظم السلاح الإيراني سلاح جرى شراؤه من الولايات المتحدة ( في وقت الشاه) فان إسرائيل طلبت موافقة الولايات المتحدة لأسباب قانونية وعملية، ثم يمضي التقرير فيشرح أن عناصر في الحكومة الإيرانية كانت في الوقت نفسه تبحث عن سلاح أمريكي وقطع غيار وذخائر له في أي مكان، وان رئيس الوزراء الإسرائيلي " شيمون بريز" أخذ ذلك الموضوع تحت اهتمامه الشخصي المباشر وكلف اثنين من مساعديه هما " أدولن سكويمر" و " يأكوف نامرودي" بمتابعة هذا الأمر، وقد ذكر الكولونيل " أوليفر نورث" ( مساعد مستشار الأمن القومي ) في البيت الأبيض والمسئول الأول في ترتيب التعاون العسكري بين إسرائيل وإيران، ذكر في مذكراته التي نشرها في أواخر عام 1991م بعنوان "تحت النار" أن حجم مبيعات السلاح الإسرائيلي لإيران وصل إلى عدة بلايين من الدولارات.
وقد أحدثت هذه الفضيحة صدى عالميا واسع النطاق وخاصة بعد أن اعترفت بها الإدارة الأمريكية، وأدت إلى أن تفقد الولايات المتحدة مصداقيتها على المستوى العالمي، إذ أنها تعارضت مع مبادئ سبق وأعلنتها الإدارة في تطبيق سياستها الخارجية، وهي رفضت الإرهاب، وإنهاء الحرب العراقية الإيرانية والحياد بين الدولتين، كما انها أضرت بالرئيس الأمريكي الذي وصفته " الواشنطن بوست" حينها " المنافق الأكبر" وعندما اعلن لاري سبيكس ( بعد عدة أشهر من الفضيحة) كعادته، جدول الرئيس قائلا ان ريغان سيحضر "مؤتمر الأخلاق" انفجر الصحافيون في البيت الأبيض بالضحك، فامتعض سبيكس وتوقف عن القراءة وانسحب، أما على الصعيد الإيراني، فقد أدت "الصفقة" إلى إقالة بعض المسئولين الذين رفضوا التعامل مع إسرائيل مثل رئيس الجمهورية "بني الصدر" بحجة إعاقة الأعمال العسكرية والتأخر بالدفاع عن الوطن، وأدت إلى إعدام العديد ممن حاولوا كشف الزيارة السرّية و تفاصيلها مثل "مهدي هاشمي" ( شقيق صهر آية لله منتظري)، واحد مؤسسي الحرس الثوري الإيراني ورئيس مكتب الحركات والتنظيمات التحررية والثورية بقيادة حراس الثورة، واتهمته سلطات الأمن الإيرانية بأنه تسبب بإحداث الحجاج الإيرانيين عام 1986م ، ووجه إليه حكم الإعدام بتهم السعي لإثارة الفتنة في علاقات إيران مع الدول الإسلامية الا أن المعلومات التي كشفت فيما بعد أظهرت أن جهات في وزارة الاستخبارات الإيرانية كانت مسئولة عن ذلك وان هذه التهمة ألصقت لهاشمي لأنه أراد الكشف عن التفاصيل السرية للاتصالات مع الجوانب الأمريكية الإسرائيلية.

الراية الغالبة
08-08-2009, 11:38 PM
عمار أنت مفلس تماما هل ما وضعته من صور لجيش الشاه السابق / ذهب بغالبيته عند الثوره الاسلاميه وتبقت القوه الجويه جزئا منها وتم تطهيرها من العناصر الفاسده / ولجؤك للتقارير السلفيه والمشكوك فيها يزيد من أفلاسك وثم لئبين للجميع مدى غبائك فالفرقاطه المصابه التي تدعيها أيرانيه هي أمريكيه أصيبت خطئأ بنار عراقيه / وذكرك لاسم الامام بلا أحترام للسياده على الاقل يعكس أخلاقك / فهل تريدنا نكذب صور المصانع والتطويرات والصناعات والشهادات ونصدق بضع قصاصات ركضت بها لتواري خيبتك وهزيمتك ؟! :)

محمد الشوملي
09-08-2009, 02:06 AM
ايران والشيطان الاكبر أمريكا والدولة الصهيونية

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي في حكومة في نتنياهو (ديفيد ليفي) قائلا : (ان اسرائيل لم تقل في يوم من الايام ان ايران هي العدو ) " جريدة هاآرتس اليهودية / 1/6/1997"
يقول الصحفي اليهودي(اوري شمحوني ) : (ان ايران دولة اقليميه ولنا الكثير من المصالح الاستراتيجية معها ، فايران تؤثر على مجريات الاحداث وبالتاكيد على ماسيجري في المستقبل ، ان التهديد الجاثم على ايران لا ياتيها من ناحيتنا بل من الدول العربية المجاورة ! فاسرائيل لم تكن ابداً ولن تكن عدواً لايران ) " صحيفة معاريف اليهودية / 23 /9/1997)

أصدرت حكومة نتنياهو امراً يقضي بمنع النشر عن اي تعاون عسكري او تجاري او زراعي بين اسرائيل وايران . وجاء هذا المنع لتغطية فضيحة رجل الاعمال الإسرائيلي(ناحوم منبار ) المتورط بتصدير مواد كيماوية الى ايران .. والذي تعد هذه الفضيحة خطراً يلحق باسرائيل وعلاقاتها الخارجية . وقد ادانت محكمة تل ابيب رجل الاعمال الإسرائيلي بالتورط في تزويد ايران ب 50 طنا من المواد الكيماوية لصنع غاز الخردل السام . وقد تقدم المحامي الإسرائيلي(امنون زخروني ) بطلب بالتحقيق مع جهات عسكرية واستخباراتية اخرى زودت ايران بكميات كبيرة من الاسلحة ايام حرب الخليج الاولى . " الشرق الاوسط / العدد (7359) "
قامت شركة كبرى تابعه (لموشيه ريجف ) الذي يعمل خبير تسليح لدى الجيش الاسرائيلي - قامت شركته ما بين (1992-1994) ببيع مواد ومعدات وخبرات فنية الى ايران . وقد كشف عن هذا التعاون الاستخبارات الامريكية بصور وثائق تجمع بين موشيه والدكتور ماجد عباس رئيس الصواريخ والاسلحة البايولوجية بوزارة الدفاع الايرانية . " صحيفة هارآرتس اليهودية ... نقلا عن الشرق الاوسط عدد (7170) "
ونقلت جريد الحياة بعدده (13070) نقلا عن كتاب الموساد للعميل السابق في جهاز الاستخبارات البريطانية (ريتشارد توملينسون) : وثائق تدين جهاز الموساد لتزويده ايران بمواد كيماوية .
يقول الصحفي الإسرائيلي(يوسي مليمان ) ( في كل الاحوال فان من غير المحتمل ان تقوم اسرائيل بهجوم على المفاعلات الايرانية وقد اكد عدد كبير من الخبراء تشكيكهم بان ايران - بالرغم من حملاتها الكلامية - تعتبر اسرائيل عدواً لها . وان الشيء الاكثر احتمال هو أن الرؤوس النووية الايرانية هي موجهة للعرب ) " نقلا عن لوس انجلس تايمز... جريدة الانباء العدد (7931) " 0

الشحنات الإسرائيلية من السلاح لإيران(1))...
أحدث ما قامت به إسرائيل لتوفير الأسلحة لإيران ، رغم أجواء توقف الحرب ، هو صفقة سلاح من رومانيا ، تبلغ قيمتها (500 مليون ) خمسمائة مليون دولار 0 وتأتي هذه الصفقة لتكشف تاريخاً طويلاً من العمل الإسرائيلي المتواصل منذ عام 1980 لتوفير الأسلحة لإيران لكي تواصل حربها ضد العراق والعرب ، وإذا كانت صفقات الأسلحة الإسرائيلية لإيران ، هي الخبر الأهم ، فإن الخبر الأهم هو أن يقوم سماسرة ووسطاء إسرائيليون بالتجول في العالم وفي عواصم أوروبا بالذات بحثاً عن أسلحة لإيران(2)) 0 لقد تجاوزت إسرائيل مرحلة بيع سلاحها وتقديمه للخميني ، إلى قيامها بتوفير أية قطعة سلاح ، ولو من السوق السوداء لهذا النظام لكي يواصل حربه ضد العراق 0
... وإذا كان الأمر طبيعياً بالنسبة لإسرائيل ، لأنها بذلك تحاول أن تدعم إيران في حرب ضد بلد عربي ، ولكن الأمر الذي يفترض الكثيرون أنه غير مقبول هو قيام الحميني تحديداً بالإعتماد على إسرائيل في تسليح قواته وفي حربه ، وصموده كنظام ، رغم ما للخميني – صاحب النظام – من أدبيات معادية لإسرائيل وهو الداعية لتحرير القدس وحتى فلسطين كلها 0 لكن يبدو أن الغاية تبرر الوسيلة لدى حكام إيران الحاليين 0 ومع هذا التحرك الإسرائيلي الجديد لتوفير الأسلحة لإيران من أي مصدر كان ، فتحت أوساط سياسية وعسكرية وإستراتيجية ملف صفقات الأسلحة بين إسرائيل وإيران ، وإعتبرت أنها زادت عما كانت عليه أيام الشاه وفاقتها أضعافاً 0

إسرائيل في المقدمة
__________
(1) 570]) نقلاً عن كتابنا " نقد ولاية الفقيه " ص 275 وما بعدها 0
(2) 571]) حدث يو الخميس 16/5/1980 0

... أحدث الأرقام عن صفقات الأسلحة أن الإنتاج الحربي الإسرائيلي حقّق تطوراً كمياً ونوعياً ، في النصف الأول من الثمانينات ، ما قيمته 850 مليون دولار ، إرتفعت عام 1986 إلى مليار و300 مليون دولار(1))0 وقدرت مصادر أوروبية متخصصة بالشئون العسكرية أن الزيادة في مجملها ، وبنسبة 80? منها ، كانت كلها صادرات أسلحة وقطع غيار إسرائيلية إلى إيران (2))0
وترى هذه المصادر أن مقابل هذا الدعم العسكري بالأسلحة من إسرائيل لإيران ، تحظى الحكومة الإسرائيلية بسيطرة إقتصادية ظاهرة في إيران ، أي عن طريق اليهود الإيرانيين الممسكين بالإقتصاد الإيراني ، أو عن طريق شركات كانت تعمل في عهد الشاه ، ثم أوقفت أعمالها مؤقتاً مع بداية حكم الخميني ، وحالياً عادت لتعمل بحيوية ونشاط 0
وفي هذا المجال نعود إلى ما سبق للخميني وقاله عن الإقتصاد الإيراني وتسلط إسرائيل عليه : " إن إقتصاد إيران هو في قبضة الأمريكان والإسرائيليين وقد خرجت التجارة من أيدي المسلمين(!!!) (3)) 0
أو عندما قال : " إن المحزن أكثر هو هيمنة إسرائيل وعملائها على كثير من الشئون الحساسة للبلاد وإمساكها بالإقتصاد(4)) "0
__________
(1) 572]) معلومات وردت في أحد تقارير " المركز الدولي للأبحاث السلمية في ستوكهولم " ووردت في مجلات عسكرية متخصصة مطلع العام 1987 0
(2) 573]) مجلة " لوبوان " الفرنسية ومجلة " استراتيجيا " الشهرية اللبنانية مطلع العام 1987 0
(3) 574]) خطاب الخميني في " قم " في 15 إبريل 1964 0
(4) 575]) بيان للخميني حول إقرار قانون الحصانة القضائية للرعايا الأمريكيين 0

لكن هذا الكلام ذهب أدراج الرياح ، وهاهي إسرائيل تتسلط على نسبة كبيرة من إقتصاد إيران ، وفي ظل حكم الخميني نفسه ،ولقد عاد شركة "أرج" الإحتكارية الكبرى للظهور ، بعد أن كانت قد أوقفت أعمالها مؤقتاً ، وهي شركة إسرائيلية كبرى سبق للخميني أن هاجمها، كما هاجم "الكوكالا" في إيران التي هي أيضاً إسرائيلية ، والطريف والمثير هو أن إسرائيل عادت لتغرق السوق الإيرانية بإنتاجها من البيض ، وهذا كله سبق للخميني واتخذ منه حجة ضد حكم الشاه المخلوع(1)) 0
ولقد كشفت مصادر مطلعة في باريس أن السماسرة الذين يعملون لتجميع السلاح إلى إيران ، وبينهم إسرائيليون ، يتخذون من "فيلا شاليه باساغي" (2)) ، الواقعة على الطريق الثاني من بحيرة جنيف ، أي من الجهة الفرنسية بالقرب من قرية "سانت بول أن شاليه" والأرض المحيطة بها ، ومساحتها 28 ألف متر مربع، يتخذون منها مركزاً لتجميع الأسلحة التي يشتريها الإسرائيليون ، تمهيداً لشحنها عن طريق الموانىء الأوروبية إلى إيران ، كما يتخذ السماسرة ، وبالذات الإسرائيليون ، من مزارع مجاورة لتلك الفيللا وهي "مارالي"و "لي هوز" و "لي مويت" مراكزاً لتدريب الإيرانيين على بعض الأسلحة والخطط العسكرية ، ويتولى " أوتيون دي بنك سويس " عمليات دفع ثمن الصفقات التي تحولها إسرائيل إلى إيران (3))0
__________
(1) 576]) تصريحات الخميني على إثر إعتقال الطالقاني وبازركان خلال حكم الشاه 0
(2) 577]) وهي فيللا كانت لشاه إيران وعادت للحكومة الإيرانية الحالية 0

(3) 578]) نشرة "ستار" الصادرة بالفرنسية والمتخصصة ببعض الأخبار الخاصة بالأسلحة0

ورأت تلك المصادر أن إسرائيل في حماسها هذا لتوفير السلاح لإيران أن تحقّق أرباحاً باهظة ، وكذلك تساعد في إطالة أمد الصراع ضد العراق والعرب ، لتعطيل قدرات العرب ككل ، ولتحقيق مكاسب داخل إيران نفسها ومنها : تخفيف الضغط عن اليهود الإيرانيين وخاصة التجار منهم ، والسماح بتحويل أموالهم لإسرائيل ، وخاصة أموال التاجر اليهودي الكبير حبيب الفانيان ، وهو أحد المحتكرين الكبار أيام الشاه الذي تم إعدامه في إيران في مايو 1979 في مطلع زحف الجماهير الإيرانية ضد حكم الشاه (1))0
أما صفقات الأسلحة الإسرائيلية لإيران ، فرغم أن أمرها قد إتضح مع فضيحة "إيران جيت" في العام 1987 ، إلا أنها قديمة وتعود إلى مطلع الثمانينات ، أي مطلع حكم الخميني نفسه ، ويلخص أبا إيبان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق وضع إسرائيل مع حكم الخميني بقوله : "عندما يكون النظام الإيراني صديقاً فإننا نمكنه من الحصول على الأسلحة ، للإحتفاظ بصداقته ، أما عندما لا نعرف ما هو موقفه من إسرائيل فإننا نمكنه من الحصول على الأسلحة لمعرفة ذلك (2))0
إذن العودة إلى مطلع الثمانينات تكشف صفقات الأسلحة الإسرائيلية لإيران الخميني بالأرقام حسب ما ورد في صحف ومجلات وكتب في هذا المجال 0
لقد قالت الصحف الكويتية في 30 سبتمبر 1980 ومذلك أكتوبر من العام نفسه أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على علم مسبق وتوافق على إستخدام إسرائيل طائرات أدنبية وطرقاً جوية أوروبية غير مباشرة لشحن قطع الغيار إلى إيران 0
__________
(1) 579]) صحف 10 مايو 1979 0
(2) 580] الواشنطن بوست 12/12/1986 0

بعد الصحف الكويتية قالت صحيفة " الأوبزرفر" اللندنية في نوفمبر 1980 أن إسرائيل ترسل قطع غيار الطائرات (ف – 14 ) وأجزاء مروحيات وصواريخ على متن سفن متوجهة إلى موانىء إيرانية ومن بينها مرفأ بندر عباس ، بعض تلك الشحنات من الولايات المتحدة إلى إسرائيل ثم تحويلها مباشرة إلى إيران دون أن تمر بإسرائيل 0
وفي العام 1981 ، وفي شهر يناير بالذات ، جاء في تقرير أمريكي أعدته مصلحة الأبحاث التابعة للكونجرس ونشرته الصحف (1))، إن إسرائيل تهرب الأسلحة وقطع الغيار إلى إيران 0 وعندما سئل متحدث بإسم الخارجية الأمريكية عن ذلك ، أجاب أنه إطلع على تقارير بهذا المعنى ، وكانت يومها إدارة الرئيس الأمريكي كارتر في الحكم 0
وبعد خروج كارتر وموظفيه من الحكم ، إعترف كثير منهم بأنّ إسرائيل طلبت ترخيصاً أمريكياً في سبتمبر 1980 ببيع السلاح ، وتحديداً معدات عسكرية لإيران 0
وفي الشهر التالي بدأت إسرائيل تبيع إطارات عجلات طائرات فانتوم (ف – 4 ) لإيران 0 وقد استخدم مطار مدني في مدينة"تيمز" الفرنسية من القرب من قاعدة عسكرية محطة ترانزيت لشحم الإطارات، وقد ساعد في ذلك تاجر سلاح فرنسي كان مشاركاً في الصفقة ، وقد كشف ذلك في برنامج "بانوراما" التلفزيوني في هيئة الإذاعة البريطانية(2))0 وأشارت الصحف يومها إلى أن إدارة ريجان تورطت منذ البداية بصفقات الأسلحة الإسرائيلية إلى إيران عن طريق " مويس اميتاي" من اللجنة الأمريكية – الإسرائيلية للشئون العامة وبإيعاز من روبرت س0مكفرلين الإبن وهو عضو مغمور في لجنة مجلس الشيوخ للخدمات المسلحة(3))0
__________
(1) 581]) صحف مارس 1981 0
(2) 582]) أذيع البرنامج في أول فبراير 1981 مساءاً 0
(3) 583]) "واشنطن بوست" 29 نوفمبر 1986 0

... الشحنة الأولى من إطارات عجلات طائرات "الفانتوم"(ف – 4) تلتها شحنة ثانية من قطع الغيار بلغت قيمتها 600ألف دولار 0 لكن خط الإمداد الفرنسي إنهار ، فجرى إستبداله بتاجر بريطاني للسلاح نظّم خطاً للطيران الإسرائيلي إلى إيران عن طريق قبرص مستخدماً طائرات شحن من طراز c.l.44 تابعة للشركة الإرجنتينية " ترانسبورت ايرو ريو بلاتينس " 0
... وكانت هذه الصفقة الإسرائيلية إيران عن طريق قبرص شحنات قطع غيار للدبابات و360 طناً من الذحيرة التابعة للدبابات من طراز (م-48) و (م-60) ومحركات نفاثة مجددة وإطارات إضافية للطائرات(1)) 0
... ثم بعد ذلك صفقة أسلحة إسرائيلية بقيمة 136 مليون دور، تم شحنها أواسط 1981 ، عقدها التاجر الإسرائيلي "يعقوب نمرودي" وهو ضابط إسرائيلي متقاعد اتخذ من لندن مقراً لتجارته 0 والذي كشف أمر إسرائيل في هذه الصفقات كلها هو قيام طائرات سوفيتية في يوليه 1981 بإسقاط طائرة تبين فيما بعد أنها كانت تتولى شحن الأسلحة الإسرائيلية إلى إيران عبر قبرص ، تم إسقاطها عند الحدود التركية – السوفيتية(2))0

إسرائيل تستمر وتُحسّن النوعية
... ومع مطلع العام 1982 كانت إسرائيل مستمرة في تصدير الأسلحة إلى إيران ، وكانت عبارة عن شحنات من ذخائر دبابات عيار 105ملم ، وذخائر هاونزر عيار 155ملم ، وقطع غيار طائرات فانتوم(ف-4) الأمريكية الصنع، ودبابات(ام-48 و ام –60) وأجهزة إتصال كاملة مع قطع غيارها 0
... وحتى يوليه 1983 ، لم يستمر تدفق الأسلحة الإسرائيلية لإيران فحسب ، بل تحسنت نوعية الأسلحة :
__________
(1) 584]) "إسرائيل والحرب الإيرانية – العراقية " بحث بقلم شاهرام تشويين في مجلة الدفاع الدولية في عدد 3 ، مارس 1985 ، مجلد 18 0
(2) 585]) نشرت ذلك صحيفة " الصنداي تايمز" اللندنية في 26/7/1981 0
... ففي 6 يناير1983 كانت هناك شحنات ضخمة مميزة ضمت مايلي : صواريخ سابدوند جو-جو، 400 ألف طلقة مدفع هاون ، 400 ألف طلقة مدفع رشاش ، ألف هاتف ميداني ، 200 جهاز تشويش للإتصالات الهاتفية (1))0
... وفي شهر يوليه 1983 نشرت معلومات عن صفقة "غرودي" التي بلغت 136 مليون دولار 0 أفادت تلك المعلومات أن الأسلحة التي تم شحنها كانت متطورة وحديثة وكلها أمريكية الصنع ، ويحظر شحنها إلى غير إسرائيل 0 لكن إسرائيل شحنتها إلى إيران 0وضمت صواريخ "لانس" الذاتية الإندفاع ، صواريخ "هوك" المضادة للطائرات ، قذائف مدفعية عيار 155ملم من نوع "تامبيلا"و "كوبرهيد" الموجهة بأشعة الليزر(2))0 وأكدت هذه المعلومات صحيفتان إسرائيليتان هما " بديعوت أحرونوت " و " ها آرتس " ونشرت تفاصيل كثيرة خول صفقة "غرودي"0
... كما نشرت المعلومات نفسها مع إضافات عليها مجلة سويسرية هي مجلة "ولتوتش" وهي مجلة معتدلة 0
... وفي يناير 1983 بدأت الصحف الأمريكية تتحدث عن صفقات الأسلحة الإسرائيلية المتطورة – ذات الصنع الأمريكي – إلى إيران 0 رغم أنها أسلحة يحظر بيعها وتصديرها إلى دولة ثالثة غير أمريكا وإسرائيل 0 فقد نشرت مجلة دورية هي يومية الدفاع والشئون الخارجية معلومات تشير أن إسرائيل كانت تشحن قذائف عنقودية محرمة إلى إيران ، كما أن قطع غيار الطائرات (ف-14) "تومكات"القليلة في سلاح الجو الإيراني ترسل مباشرة وبإنتظام من إسرائيل إلى إيران على متن طائرات شحن(3)) 0
__________
(1) 586]) صحيفة "بوسطن جلوب" 27/7/1983
(2) 587]) صحيفة "ليبرسون" الفرنسية يوليو 1983 0
(3) 588]) دورية "الدفاع والشئون الخارجية" اليومية في 24/1/1084 0

... ثم نشرت الصحف الألمانية في مارس 1984 تفاصيل عن صفقة "غرودي" نفسها جاء فيها أن الصفقة الإسرائيلية من الأسلحة تشحن على متن طائرات " العال " للشخن في رحلات ليلية تمر فوق الأراضي السورية في طريقها إلى إيران (1))، ولم تنف تلك الصحف وتحديداً مجلة شتيرن علم سوريا بتحليق تلك الطائرات 0
... كذلك نشرت صحيفة ألمانية غربية هي "فرنكفورتر" وهي يومية محافظة ، أن شحنات إسرائيل إلى إيران من أسلحة بلغن ما قيمته 500 مليون دور والأسلحة كلها من صنع أمريكي وإسرائيلي ، وهناك قسم منها صدر من لبنان(2)) 0

دليل رسمي إسرائيلي
... لم يبق أمر الصفقات الإسرائيلية من الأسلحة إلى إيران مجرد تقارير خجولة من هنا وهناك ، وأنباء صحفية في صحف غربية موثوقة ، بل تعدّى الأمر ذلك إلى تقديم دليل رسمي على لسان أرييل شارون وزير الدفاع الإسرائيلي في مطلع الثمانينات ، أي إنه عاصر معظم شحنات الأسلحة الإسرائيلية إلى إيران وأشرف عليها 0
... في مايو 1984 أي بعد إن إستقال أرييل شارون من وزير الدفاع ، والذي جاءت إستقالته مجرد لعبة خبيثة لتغطية الدور الإسرائيلي في مجازر مخيمي صابرا وشاتيلا ضد الفلسطينيين المدنيين ، إذ بعد أن إتقال زار الولايات المتحدة الأمريكية في التاريخ نفسه ، وفي واشنطن أعلن بصراحة أن إسرائيل كانت تبيع وتسوّق وتشحن الأسلحة إلى إيران ، وبمعرفة الولايات المتحدة الأمريكية نفسها 0
... وكان شارون ، رغم إستقالته من وزارة الدفاع ، قد بقي وزيراً دون حقيبة وزارية في حكومة الليكود الإئتلافية حتى العام 1987 ، إذن كان مازال وزيراً عندما أدلى بتصريحة ذاك 0
__________
(1) 589]) مجلة " شتيرن " الألمانية الغربية ، مارس 1984 0
(2) 590]) صحيفة " فرنكفورتر " الصادرة في 17/3/ 1984 0

... كذلك ، رغم نفي إدارة ريجان علمها بالصفقات الإسرائيلية من الأسلحة الإسرائيلية والأمريكية وغيرها إلى إيران ، فإن موقفاً أمريكياً كان قد صدر في مارس 1984 يدعو إسرائيل والدول الأوروبية لتنسيق الجهود مع واشنطن لقطع شحنات السلاح إلى إيران 0 واعتبر هذا الموقف تغييراً رسمياً عن علم واشنطن بدور إسرائيل وغيرها في شحن الأسلحة إلى إيران ، وقد تولى السفير الأمريكي فوق العادة ريتشارد فيربانكس هذه المهمة 0
... وتتحدث الصحف في هذه الفترة ، في العام 1984 وما بعدها عن مواقف وإجراءات اتخذها موظفون أمريكيون أمثال جفري كمب المدير الأول لشئون الموظفين لقضايا الشرق الأدنى في مجل الأمن القومي ، وفيري نكس نفسه ، وماكفرين ، كلها صبت في تأكيد الشحنات الإسرائيلية من السلاح لإيران ، وبمعرفة أمريكا نفسها (1)) 0
... وتطورت تلك المواقف والجهود الأمريكية ووصلت مع "كمب" إلى وضع مذكرة عرفت " بمذكرة كمب " لتطوير العلاقات مع إيران والتي تقديمها إلى مجلس الأمن القومي الأمريكي في أكتوبر 1984 0

جعفري طيب
09-08-2009, 02:23 AM
الى كاتب الموضوع

اياك ان تتعرض بالنقد الى الاسلحة الايرانية الخارقة

لانها اسلحة مقدسة .......... ولايجوز انتقادهااا

شيخ الطائفة
09-08-2009, 02:30 AM
الرد بكلمتين للمولى الأعلي ....
قال الأمام علي عليه السلام :
لا تحدّث الناَّس كلَّما تسمع ، فكفى بذلك خرقاً

الراية الغالبة
09-08-2009, 03:09 AM
اللصق والكوبي من سمات العاجزين / ما تستشهد به من أمور ما وضعتها وستوضعها / يقدح فيك لائنها من دوائر الشر التي من مصلحتها التشكيك بالنظام الاسلامي لتفكيكه والاجهاز عليه وحصاره الثقافي ومواكبة الغزو الفكري لشعبه / وهل يصدق مجنون أن الجمهوريه متحالفه مع الولايات وأسرائيل وهي تحاصرها من بداية النهضه بثورتها المباركه الظافره / بعد أن أحتلت قلعة السي أي أيه وهل وهل كثيره وحرب الثمانية أعوام ضد النظام الاسلامي بتخويل سيدك صدام يعمار البعثي / وهل يصمد سلاح الشاه طوال فترة الحرب الثمان رغم ظروف الثوره والفوضى ؟ وهل الحرب ومن الحرب للاءن والجمهوريه لازالت لم تجدد وتطور وتصنع غير هذه الصور البائسه التي جلبتها ؟ / الاسلحه المهربه كمقايضه رفضتها الجمهوريه بعد علمها أنها من أسرائيل وكانت أزيلت العلامه النجمه للتمويه عليها وكل هذا عندي أدلته في الوقت المناسب / وأن كان هذا عيبا ومحرما فهو افخر كله / لاءنها تدافع من زاوية الاظطرار والرسول قال ينصر الله دينه حتى بالرجل الفاسق وكانت أسرائيل بوضع حرج ولاسيما الولايات المتحده أيضا / ثم أن ها أذا كانت تقاتل أعدائها بسلاحهم / وأن كانت الكميه المفترضه جدلا قبل العلم بمصدرها الصيوني لاتكاد تكفي لستة أشهر بحسب ما قرئت / فكيف والان سنوات طويله مرت ؟!

وأن كانت العلاقات ممتازه فلما التجييش والتحشيد على أيران وهل تتبقى قيمه لحبر مهما زخرف بالادعئات قبال حقائق ملموسه وواقعيه واقعه تتمثل في التحريض الامريكي ضد النظام الاسلامي من أول يوم للاءن من عمر الثوره المباركه ؟ / وهل التضعيف وما شابه للنظامين لايقتضي الاستمرار في الامداد للجانبين ؟! فكيف توقف ؟ / أما لرفض الجانب الايراني الاستيراد منهم أو فشل الادعاء من أساسه وأركانه / الان السياسات المعاصره والتي يتعرض لها النظام الاسلامي هل تبقي مجالا للشبهات المسوقه بغرض معلوم وهو التشكيك بمصداقية نظام أسلامي ؟ / فهل من هذه المصاديق أستنزاف الجانب الامريكي بالعراق وجيشهم ؟ ومن مصاديقه أمر الولايات لصدام بأسقاط الثوره ؟ وهل فأن كان لصفقه حقيقه فهي براعه أيرانيه عبر أجبار عدواها الدوديين على تزويدها بالسلاح وهما من حاصارا الجمهوريه نفسها / أو يثبت بطلان الدجل والا فأن كانت العلاقهجدلا قائمه على السمن والعسل فأذا أسرائيل بمنتهى الغباء لتنصر نظاما يجاهر بستئصالها على لسان أعظم زعيم فيها ومؤسسها الامام الخميني / أكذب حتى نصدق كذبتك / وتعال بالمصادر التي لصالحها الرترويج لاضعاف قلعه عصيه عليها !

يطيب جعفري لم ترد على الزملاء / هل تنتقد الولايات المتحده وأسرائيل كمثل الجمهوريه ؟ / هناك عينات عار على الامه الاسلاميه فعلا / فلتتبنوا النظريه الاستكباريه الوهابيه ضد الشيعه وتتمسكوا بفتاتاتهم وتعضدوها بخطتهم الخمسيه ومؤامرات أيات الرافضه كما سموها / فهذا قدر يعمار البعثي الانتصار لمن أذاقوكم الويل / وحقدك الدفين تترجمه الطريقه المضحكه بالنقل الحاطب ليل / الذي لاتحسن غيره ولتيع وقتك فيما يساهم بشرخ جدار الاسلام ! / فهذا حظك من الدنيا ولتساهم بالاستنزاف لقوى الخير والعداله ومناصرة قوى التضليل والعماله / وأسئلك هل تصدق فقط ما تريد تصديقه ؟

القصه ليست بأسلحه وما شابه وفقط بل بمصداقيه وتهور وأنعدام للثقه والمرؤه وأنتصار للانا البعثيه والمعاونه من الوهابيه ونظرتهم وتسويقاتهم وبعض الاخبار من مشبوهيين صهاينه يعدوا أنفسهم خبراء ولكن للدجل والامتهان والخداع / لم يصدقوا مع الحزب الغالب بل سودوا صفحاتهم بالدجل والاماني حتى فقد المواطن الصهيوني الثقه فيهم وهو منهم / وصدق السيد حسن نصر الله / كما بثوه هم بوسائل أعلامهم / فالحرب التشويهيه والتي تقوم بها يبعثي حقير هنا سترتد عليك عاجلا جدا ولتفيدك غدا حميتك المذهبيه وحزبيتك وأنانيتك التافهه / فقد شوهت حركات الظماء لانها هي الحقه والمقاتله عن الامه وحاملة الدور الريادي والجانب المثمر

لاءنها الصخره التي تتحطم عندها بحار غدرهم ودجلهم / وللصهاينه ومن لف لفهم من الغرب المتصهين ولا اقصد كل الغرب دعاوى وكثير من الفبركات والدسائس وعندي الامثله ويتقنون الحرب الدعائيه والاستحكام الثقافي على الجانب المفترض كمعرقل لتوسعهم وكابح لنقضاضهم على الامه الاسلاميه / وما يقولونه يؤكد نصاعة صفحة النظام الاسلامي الذي ورد السلاح لوأدهم وصنعه لمجابهتهم وصمد قبال تخطيطهم لسحق الثوره المباركه / بعد أحتلاله لوكرهم التجسسي بعقر طهران / ولليوم الجمهوريه تورد المال والسلاح وما نراه ليس كما نقرئه ! والامام علي يقول بين الحق والباطل أربع أصبع الحق ترى والباطل تسمع فأذهب لسقر .

جعفري طيب
09-08-2009, 03:36 AM
الاخ الراية لماذا لم تغير الصورة

الراية الغالبة
09-08-2009, 03:50 AM
وأضيف جدلا حدثت وعن سبق الاصرار والترقب أيضا من الجانب الاسلامي / فهل لانها عميله أم لتقوية النفس عن السقوط بيد من كانوا دميه بيد من الانءن ملزومين مجبرين على أمداد غرمائهم وأعدائهم بالسلاح وهم من منعوه عنهم ! / ثم هل كانت المقايضه الايرانيه مثلا للانغماس ببحر العماله وفقط هكذا ! / أم بعد أسر الجمهوريه لاسارى أمريكان ومقايضتهم بشحنات من الاسلحه لفك الحصار وأنعاش الالموقف على الجبهه بعد خيانة بني صدر وفراره / وهل التمكن من ألزام أقوى دوله على تنفيذ ما يعاكس رغبتها من توريد السسسسلاح لمن أعلنت عليها الحرب / ليس كافيا للفخر ! / وهل كانت تسويقات الصهاينه من قبيل ما سووق الا لانقاذ ماء الوجه بعد الاحراج الامريكي والزامه بالخضوع لشروط أيرانيه لتزوده وهي صاغره ! / وهل سقوط الرئيس الامريكي بعد وأثناءالاسر والارتهان للسي أي أيه وما تلاها لايعتبر نصرا وأنجازا أسلاميا أخر ؟

أم أيران قبلت بكل هذا صدفه أو رغبه بلا أظطرار بل وبلا شروط كما حصل / على أفتراض أخبار ليست بنفس الغوغائيه المصطنعه التي ساقها الدجال المهول عمار البعثي / وكانت أكدت أمتناع الجانب الايراني بعد أنكشاف السلاح الاسرائيلي لاالامريكي / ورسولنا نفسه صلوات الله عليه أخذ من اليهود السلاح بشروط القوه والعزه فهل هو عميل وذليل حاشاه ؟! / نعم كحادثه كونترا وقعت ولكن ليس بدجلك وكذبك وسرقتك من دوائر من مصلحتها حفظ مائها وتلطيخ ساحة النظام الاسلامي / والشهاده من أعدائها عليها ! تدعوا لضحك عليك يشارب من كأس الغدر والتجني والعماله / فعلى أفتراض جدلي حصول الامر برمته / فمجر الامتناع عن المواصله فيه من النظام كما كان فعلا فهو عز / وحتى بالافتراض الثاني وهو أستلام السلاح للاخير فهو نصر لاءنهم جعلوا من يحرمهم من السلاح يورده اليهم ! / وعندي أدلتي الحقيقيه لا ما تنتقيه بتحيزك التافه / يمشرد البعث وترجمان الباطل وناهق الدجل / وعلى أفتراض ذلك كله فهل لازلت مصرا أن للجمهوريه أستلام للسلاح الاءن ؟! منهم وهل الاستلام بذاك الوقتت لايخوله الفقيه مثلا فالمظطر يأكل

الميته المحرمه ويشرب للخمر أيضا بمقدار بقائه وكانت الثوره مهدده بالاءفول / ولكن وبما انهه الان لايحدث ذلك فعليه عرف السبب وهو ما تقدم / أما الادعاء بالعماله والشياطين تحدق بالثوره وتستعر وتتحشد وتترصد فهذا ضرب من الجنون المحكم في قائليه / وعليه فتعتبر نقطه أظطراريه هامشيه ونفسها كانت رب ضارة نافعه / طبعا كأسوأ الاحتملات وأسود التحليلات وأكذب الفبركات الاعلاميه كما تضعها بسوداويتك اللعينه / والا فالتقارير العلنيه والسريه تتعاضد على التحذير من النظام الاسلامي من قبل الصهاينه والولايات المتحده / وما ترشحه من ما وضعته فلغايه في نفسها وأستغلالا وأمعانا في نظرية الانكليز فرق تسد / وأستعمالا للحربه المذهبيه الوهابيه الناقمه على دوله شيعيه ولايهم بعدها الاسهام في تضعيف الاسلام ككل ! هذا حظكم .

الراية الغالبة
09-08-2009, 04:00 AM
فأنت يبعثي دنيء تسمع لكلام القدح بالنظام الاسلامي فيما تريده فقط / وأنا لاأعتبر الا بالوفق القراءني والنبوي والعتره الطاهره / والواقع الالهي المهيمن والمكر الرباني الخفي والتسخير البرهاني الجلي كيف :

(* ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين *) فكانت الكونترا بحسب أدعائكم ووفق كلامكم المصدق لما يقوله الصهاينه الانجاس / سببا في بقاء النظام الاسلامي ليقهره ولو بعد حين ! / عبر تزويده لحركات التحرر والاباء والعدل والحريه للسلاح وليكونوا عليه لبدا / وعداوه وليكون مثال النظام كمثال موسى عليه السلام قال تعالى (* ليكون لهم عدو وهو لايشعرون *) / فهل تزويد النظام الاسلامي لحزب الله الغالب بالسلاح كذب ؟! وتزويده لغير هولاء كذب ؟ / ام هذا أنعكاسا لمدى الرابطه الحميميه والعلاقه الصادقه بين النظام والكيان الغاصب ! / وعليه أذا عرف السببب بطل العجب وعرف القصد والخفاء والنيه وتلك بضاعتهم ردت أليهم / ولكن بأي حال يصهاينه بالجنوب وأمريكان بالعراق ؟!! بالقتل والسحل وجنائز تابوتيه محموله بالطائرات من ألمانيا ومستفياتها قادمه من العراق لمنبع الشر والعدوان / الجعفري تجاري غير أصلي وأسمح لي بهذا الوصف الكبير على سماحتكم وحضرتكم التمهل عن الصوره الخوف على ضغطكم وقهركم / لكنها مسئلة وقت .

عمار حيدر
09-08-2009, 06:58 AM
يا شوملي ماذا تتصور تكذب على نفسك ام على الاعضاء
ايران اصبحت من اكبر الدول المصنعه للاسلحه بالعالم صحيح لاننكر استفادة ايران من المصانع الغربيه والروسيه ولاكن الان اصبحت تعتمد على نفسها بنسبه ثمانين بالمئه او اكثر
ايران دخلت النادي النووي من من الدول العربيه دخلته
ايران تخصب اليورانيوم رغما عن انوف الدول العالميه وباعتمادها على نفسها من من الدول العربيه خصبت اليورانيوم
واخر شي اقوله لك ياشوملي عندما تريد ان تطرح موضوع ضع روابط وادله على ماتقوله لكي يصدقوك
لانه موضوعك ان يدل يدل على حقد سلفي ناصبي

محمد الشوملي
09-08-2009, 10:28 AM
أبعاد التعاون العسكري بين روسيا وإيران (http://www.albainah.net/Index.aspx?function=Author&id=608&lang=)


تشهد العلاقات الروسية ـ الإيرانية انفراجاً ملحوظاً منذ نهاية العام المنصرم، ففي سابقة، هي الأولى من نوعها، منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، وعلى رأس وفد عسكري روسي رفيع المستوى، قام وزير الدفاع الروسي إيجور سيرجييف بزيارة رسمية إلى إيران في نهاية شهر ديسمبر الماضي، وعلى مدى ثلاثة أيام، تباحث الوزير الروسي مع كبار المسئولين في الحكومة الإيرانية حول سبل دعم التعاون العسكري بين موسكو وطهران، كما ناقش مع الرئيس محمد خاتمي بعض القضايا المتعلقة بالأمن والتعاون الاقتصادي في مناطق الخليج العربي، وآسيا الوسطى،والقوقاز، وقد جاءت تلك الزيارة بعد مرور شهر واحد تقريباً على إعلان موسكو انسحابها من الاتفاق الذي سبق وأن أبرمته مع واشنطن في العام 1995 بشأن حظر تصدير السلاح، أو القيام بأي تعاون عسكري مع إيران، وهو ما عرف وقتها باتفاق " جورـ تشير نوميردين "

ومن جانبه، فقد قام الرئيس الإيراني محمد خاتمي بزيارة إلى موسكو في الفترة من 12-15 مارس الماضي، أجرى خلالها مباحثات مهمة مع الرئيس فلاديمير بوتين وكبار المسئولين العسكرية في البلاد، ووقع إعلان مبادئ للعلاقات والتعاون بين البلدين اعتبره المسئولون في موسكو وطهران معاهدة، كما أصدر الطرفان بيانا حول مستقبل بحر قزوين، وبالرغم من أن إعلان المبادئ أو المعاهدة التي وقعها الرئيسان، خاتمي وبوتين تكتفي بإلزام الطرفين بعدم استخدام القوة، أو التهديد باستخدامها إزاء بعضها البعض، وعدم إتاحة أراضيهما لأية أعمال عدوانية أو إرهابية تمس أمن البلدين، فضلاً عن عدم تقديم أية مساعدات لأية جهة تفكر في الاعتداء على أي منهما، إلا أن الخبراء العسكريين في موسكو وطهران يعتبران أن العلاقات بين البلدين قد وصلت إلى مستوى التحالف، الأمر الذي أثار جدلاُ وقلقاً شديدين، على المستويين الإقليمي والدولي، بشأن مستقبل التعاون العسكري بين موسكو وطهران من ناحية، وانعكاساته على العلاقات الإقليمية والدولية من ناحية أخرى .

دوافع المبادرة الروسية :

يصعب تفهم أبعاد المبادرة الروسية الأخيرة إزاء إيران بمنأى عن التغيرات والتحولات التي ألمت بالسياستين الداخلية والخارجية لروسيا منذ أن تبوأ الرئيس الحالي فالدييمير بوتين مقعد الرئاسة في الكريملين قبل عام مضي، حيث يبدو الرئيس الجديد حريصاً على تأكيد وجود بلاده على المسرح العالمي بغية استعادة المكانة العالمية لها بعد أن تعرضت لاهتزاز ملحوظ علي أثر الانهيار المفاجئ والمدوي لما كان يعرف بالاتحاد السوفيتي، وهو ما ترى فيه إدارة الرئيس بوتين دافعاً لتبني كل ما تراه ممكناً من تدابير وإجراءات من شأنها أن تؤدي إلى الحيلولة دون انفراد الولايات المتحدة بالهيمنة على العالم، ولما كانت الميزة النسبية لروسيا حالياً تكمن في ما تملكه من ترسانة عسكرية هائلة للأسلحة التقليدية، وأسلحة الدمار الشامل بكل أنواعها وأدوات تشغليها وتوصيلها، فضلاً عن وجود بنية مؤسسية وعلمية وتكنولوجية ضخمة لصناعة، وتطوير أنواع شتى من السلاح، وذلك في ضوء التردي الواضح الذي يشهده الاقتصاد الروسي حالياً، فقد لجأت الإدارة الروسية الجديدة إلى دبلوماسية صفقات التسليح، وتدشين علاقات تعاون عسكري واستراتيجي مع القوى الإقليمية، والدول والمناطق التي تعد سوقاً رائجة للسلاح في العالم، باعتبارها وسيلة لترميم علاقات روسيا مع تلك القوي الإقليمية من ناحية، واكتساب شركاء وأصدقاء جدد في مناطق عديدة وهامة على مستوى العالم من ناحية أخرى، وهو ما وضح جلياً من خلال الزيارات التي قام بها الرئيس بوتين، أو كبار المسئولين في الحكومة الروسية إلى دول عدة خلال العام الماضي مثل الصين، والهند، وكوريا الشمالية، كوبا، واليابان، ثم المحطة محل الاهتمام والتركيز حالياً، وهي إيران، والتي طمحت موسكو من وراء زيارة وفدها العسكري برئاسة وزير الدفاع إيجور سيرجييف إليها ثم اتخاذ خطوات للأمام نحو التعاون الاستراتيجي معها خلال زيارة الرئيس خاتمي إلى موسكو مؤخراً، إلى بعض الأهداف التي يتمثل أهمها فيما يلي :

تعزيز التعاون العسكري بين موسكو وطهران بما يسمح بتنشيط تجارة السلاح بين الطرفين، حيث تعد إيران سوقاً رائجة للسلاح الروسي في ظل تدهور علاقاتها مع العالم الغربي، كما يمكن التعويل على عائدات تجارة السلاح معها ـ بدرجة كبيرة ـ نظراً لما يتمتع به الاقتصاد الإيراني حالياً من استقرار نسبي بسبب النفط، الأمر الذي يتيح لموسكو توفير قدر معقول من السيولة لمواجهة المطالب والاحتياجات الاقتصادية، التي لا تنتهي، في الداخل بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية والتي تأتي متزامنة مع كساد تجارة السلاح الروسية نظراً للفساد الإداري، والحصار الأمريكي، وهو ما أدى إلى إفلاس عدد كبير من مصانعها ومؤسساتها، وبالتالي اتجهت أعين المسئولين الروس إلى إيران للمساهمة إعادة تدوير وتشغيل آلتها العسكرية وتنشيط صناعة وتجارة السلاح الروسية التي تعد المصدر الرئيسي للسيولة بالنسبة للحكومة التي عجزت عن تلبية مطالب المواطنين في الداخل بين عسكريين ومدنيين، مثلما عجزت عن سداد ديونها الخارجية التي بلغت 157بليون دولار حتى نهاية عام 2000 .

وفي سبيل تحقيق ذلك، حرص الرئيس بوتين على تطوير المؤسسة العسكرية، ومجمعات الصناعة العسكرية الروسية بما يتماشى مع التوجهات الجديدة لسياسته الخارجية، فقام بإيجاد صيغ مؤسساتية جديد لإدارة وإنعاش عمليات صناعة وتسويق الأسلحة الروسية مثل دمج المؤسستين المكلفتين بتصدير منتجات المصانع الحربية الروسية وهما بروم إكسبورت وروس فور جينييه، وزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للبحث والتطوير في تكنولوجيا صناعة الأسلحة، كما قام أيضاً بإجراء طائفة من التغيرات والإصلاحات داخل أوساط كبار المسئولين المشرفين على هذه الأنشطة والعمليات بسبب ما أثير حولهم من شبهات من جراء الفساد الإداري والفضائح المالية، وتتطلع روسيا حالياً للقفز بعائداتها من مبيعات السلاح إلى أكثر من 6 مليار دولار خلال العام الماضي، وأن تصعد إلى المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة كثاني أكبر مصدر للسلاح في العالم، بدلاً من المرتبة الرابعة التي تحتلها حالياً بعد كل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، حيث جاءت نسبة مساهمة كل منهم في تجارة السلاح العالمية العام الماضي كالتالي :

ـ الولايات المتحدة 49,1% بريطانيا 18.7%، فرنسا 12.4%، روسيا 6.6% .

ـ الضغط على واشنطن وإجبارها على العدول عن فكرة نشر شبكة الدفاع الصاروخية المضادة للصواريخ الباليستية حول العالم، وهو المشروع الذي تعارضه موسكو بشدة كما لا يلقى قبولاً وتأييداً كافياً من الحلفاء الأوربيين لواشنطن، ولما كانت موسكو ترى في هذا المشروع تهديداً لأمنها القومي بعد توسيع حلف شمال الأطلنطي شرقاً بانضمام دول أوربا الشرقية، فقد تبنت دبلوماسية نشطة خلال العام الماضي، بهدف تعبئة القوى الدولية لمحاصرة المشروع، كما هددت بالانسحاب من المعاهدات الخاصة بالحد من الأسلحة الاستراتيجية بينهما وبين واشنطن، وحذرت من تجدد سباق التسلح مرة أخرى لذلك جاءت المبادرة الروسية إزاء إيران بمثابة رسالة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة، التي سبق وأن أعلنت عزمها على المضي قدماً في تنفيذ المشروع، تحمل في طياتها تحذيراً روسياً من عواقب هذه الخطوة الأمريكية التي لن تقابل إلا بتحالف استراتيجي يضم كل من روسيا والصين والهند وإيران وهو ما لم يعد مستبعداً بعد المساعي الروسية للتقارب مع تلك الدول والتقريب فيما بينها تأهباً للدخول في مرحلة هامة وعلاقات أهم .

- إن روسيا تستشعر تلك الدرجة الحساسة، والتحركات الهادئة من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي للتقارب، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وربما العسكرية مع إيران، حيث ترى إدارة الرئيس بوتين أن خطوات أوربا والولايات المتحدة نحو إيران، وإن كانت بطيئة وغير معلنة حالياً، فإنها سوف تتطور وتصبح أكثر قوة وتعقيداً في المستقبل القريب، لذلك حرصت على أن يكون لها السبق في تدشين علاقات إستراتيجية مع تلك الدول الخليجية المهمة - التي تتمتع إلى جانب موقعها الاستراتيجي وثقلها الإقليمي- بقدرة هائلة على إتاحة الفرصة لروسيا حتى تنفذ إلى أسواق دول الخليج، والمياه الدافئة في الخليج العربي .

- تطمح روسيا مع جراء التقارب مع إيران إلى قطع شوط أكبر فيما يتصل بمساعيها لإنهاء حالة العزلة التي تحاول واشنطن فرضها عليها فمن خلال إيران، تستطيع موسكو خلق موطئ قدم لها، وتأكيد وجودها في منطقة وسط آسيا والقوقاز وهي المناطق التي تتمتع إيران بتأثير ثقافي وحضاري مباشر عليها، كما يتيح لموسكو أيضاً التنسيق مع إيران بشأن الأوضاع في أفغانستان خصوصاً وأن طهران تشاطر موسكو في موقعها من حكومة طالبان التي تنتاب كل منهما مشاعر القلق وعدم الارتياح بسبب وجودها على رأس السلطة في أفغانستان حالياً، ومن ناحية أخرى فإن التقارب الروسي الإيراني عبر علاقات عسكرية واستراتيجية سوف يساعد على تسوية الخلاف بين مجموعة دول بحر قزوين بشأن توقيع استغلال ثروات هذا البحر من النفط والغاز بين تلك الدول المشاطئة له، وهو ما بدأ يحدث بالفعل عقب زيارة الوفد العسكري الروسي إلى طهران نهاية شهر ديسمبر الماضي، حيث أعلن رئيس الوزراء الروسي في يوم 15 يناير الماضي، وبعد أسبوعين فقط من الزيارة، عن دعوة بلاده للدول المشاطئة لبحر قزوين " إيران، روسيا، تركمنستان، أوزبكستان "، إلى اجتماع على مستوى رؤساء الدول للتباحث بشأن وضع خطة أو برنامج لتنظيم عملية توزيع ثروات بحر قزوين من النفط والغاز في أقرب وقت حيث يعد بحر قزوين ثاني أكبر مناطق العالم ثراء بالغاز والنفط بعد الخليج العربي.

- تحاول موسكو منذ تقليد الرئيس بوتين لمهام منصبه العام الماضي، أن تسعى جاهدة لاستعادة مكانتها العالمية، حيث لم يغب عن أذهان الإدارة الروسية الجديدة ذلك المجد الذي كان تتنعم به بلادهم يوماً ما على قمة النظام الدولي، ومن جانبه يرى الرئيس بوتين أن روسيا الحالية تملك من أسبابا القوة ما يؤهلها للمضي قدما في طريق العودة إلى قمة النظام الدولي، خصوصاً وأن بلاده لا زالت تحتفظ بمقعدها الدائم في مجلس الأمن، وحق الاعتراض أو الفيتو، ولديها ترسانة عسكرية هائلة من الأسلحة التقليدية وغير التقليدية، وقاعدة صناعية ضخمة، كما أن لديها برنامجا فضائياً عظيماً يستند إلى قاعدة صناعية ضخمة، كما أن لديها برنامجا فضائيا عظيما يستند إلى قاعدة عريضة من العلماء والخبراء والفنيين في فروع المعرفة والتكنولوجيا المختلفة، غير أن الانكشافات الاقتصادية الذي تعاني منه روسيا حالياً، وما ترتب عليه من تدهور في الأوضاع الاجتماعية والأخلاقية للبلاد، فضلاً عن الحصار والعزلة التي تسعى واشنطن جاهدة لفرضها عليها كلما أمكن لتعزيز هيمنتها وانفرادها بالسيطرة على العالم بلا منازع، قد دفعت روسيا إلى البحث عن حلفاء وتكوين جبهة للتصدي للهيمنة الأمريكية، وقد وجدت القيادة الروسية ضالتها في الصين، والهند وإيران بعد مساعي جادة للتقارب منهم وتوثيق عرى التعاون الاقتصادي والعسكري معهم من ناحية، وتنقية الأجواء وإزالة الخلافات فيما بين الصين والهند من ناحية أخرى، وهو ما كان رئيس الحكومة الروسية السابق يفيجني بريماكوف قد طرحة أثناء وجوده في السلطة حيث طرح فكرة تكوين مثلث استراتيجي آسيوي يضم كلاً من الصين وروسيا والهند بغية التصدي للهيمنة، والتغلغل الأمريكيين في مناطق وسط آسيا والقوقاز وبحر قزوين، بالإضافة لمساعيها الرامية إلى محاصرة تلك الدول الثلاث قبل أن تنضم إليهم إيران.

ترحيب إيراني :

ليس أدل على ترحيب طهران بالمبادرة الروسية من ذلك الوصف الذي نعتت به وسائل الإعلام الإيرانية زيارة الوفد العسكري الروسي لبلادهم، بأنها تاريخية وهو وصف قلما يلجأ إليه الإعلام الإيراني في تغطية مثل هذه الأحداث، وربما لا يعد هذا الوصف من قبيل المبالغة خصوصا إذا ما وجد الإيرانيون في تلك الزيارة ما يثلج صدورهم وليس أدل على هذا الترحيب أيضاً من الزيارة التي قام بها الرئيس خاتمي مؤخراً إلى موسكو.

جاءت زيارة وزير الدفاع الروسي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى إلى طهران، في مثل هذا التوقيت، بمثابة دفعة قوية للمساعي الإيرانية الرامية إلى الخروج من النفق الأمريكي المظلم الذي تحاول واشنطن احتجازها فيه من خلال الحصار والاحتواء . وبالرغم من أن الروس لم يكونوا أصحاب السبق في كسر الحصار المفروض على طهران، إلا أن مبادرتهم التي جاءت بهذا الثقل قد أعطت زخماً للتفاعلات التي تتم بين طهران والمجتمع الدولي والتي تؤكد فشل سياسة الاحتواء الأمريكية، وتعزز من مكانة إيران بوصفها لاعب أساسي على مسرح السياسة العالمية .

تستطيع إيران أيضا من خلال تدشين علاقات تعاون عسكري استراتيجي مع روسيا أن تملأ الفجوة إلى تولدت عن الحصار الغربي المفروض على تصدير السلاح أو التكنولوجيا العسكرية المتطورة إليها، ففي الوقت الذي تسعى واشنطن جاهدة للحيلولة دون تزويد طهران بأية أسلحة أو تكنولوجيا متطورة خصوصا فيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية، جاءت روسيا تعرض منتجاتها العسكرية على طهران في ظل علاقة تعاون عسكري استراتيجي تخول لطهران كسر الحصار الذي فرضته عليها واشنطن منذ سقوط نظام الشاه، وهو ما يساعدها على تحديث أسلحتها، وتطوير قدراتها الدفاعية خصوصا في مجال الأسلحة الاستراتيجية بكل أنواعها .

يشكل التقارب الروسي ـ الإيراني مصلحة أكيدة لإيران إزاء الدول الست التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي السابق، وأصبحت مجاورة لإيران، فهذه الدول تعج بالمشاكل العرقية والسياسية، كما أصبحت بعض تلك الدول مسرحا وقاعدة للموساد الإسرائيلي خصوصا أذربيجان وأوزبكستان، الأمر الذي يبرز أهمية روسيا كشريك استراتيجي بالنسبة لإيران يمكن لها الاستعانة به في مواجهة التوترات والتهديدات التي قد تتفجر في مثل هذه المنطقة الحساسة .

تأتي المبادرة الروسية إزاء طهران، ثم زيارة الرئيس خاتمي إلى موسكو، لتؤكد التوافق والتقارب في مواقف البلدين بشأن بعض الأمور، مثل الاحتفاظ بعلاقة ود وتفاهم مع الولايات المتحدة، وهو ما وضح جليا من تصريح وزيرا دفاع الطرفين أثناء الزيارة بأن أي اتفاق يتم بين البلدين بشأن التعاون العسكري والأمني لن يكون موجها ضد طرف ثالث، كما أكد الطرفان أيضاً خلال الزيارة على رفضهم لتوسيع حلف الأطلسي شرقا ليضم دول آسيا الوسطى والقوقاز، ورفض أي اختراق أمني إسرائيلي لآسيا الوسطى وضفاف بحر قزوين، فضلا عن اتفاق الطرفين ضمنيا على تعزيز التعاون بين أجهزة استخباراتهما العسكرية خصوصا في منطقة بحر قزوين، وربما في أفغانستان أيضا، حيث تتلاقى مواقفهما من الأوضاع هناك ويقدم كل منهما دعما للمعارضة الأفغانية في مواجهة حكومة طالبان .

طالما كانت إيران تتطلع من سنوات إلى تقليص النفوذ الأمريكي في منطقة الخليج ومع الانفراجة التي شهدتها العلاقات الروسية ـ الإيرانية على إثر الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الروسي لطهران نهاية العام المنصرم، تجددت التطلعات الإيرانية في هذا الصدد خصوصا بعدما تباحث الوزير الروسي مع كبار لمسئولين الإيرانيين بشأن الأوضاع الأمنية في منطقة الخليج، وبعد أن عرضت روسيا خلال المباحثات، تزويد إيران بشبكة رادارات لمراقبة نشاط وتحركات الأساطيل الغربية في الخليج العربي والتي تسبب قلقا وإزعاجاً مستمرين لطهران، الأمر الذي يوحي بإمكانية قيام روسيا بدور مهم في إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة الخليج العربي .

يمكن القول بأن موجة الانفتاح التي شهدتها علاقات إيران الخارجية مع المجتمع الدولي والتي توجت بتقارب طهران مع أوربا وروسيا خلال الآونة الأخيرة، والذي أكد فشل استراتيجية الاحتواء الأمريكية، وما صاحب ذلك من انفتاح النظام السياسي إزاء إيران، والإسراع بتطبيع العلاقات معها، خصوصا وأنها كانت قد بدأت في هذا المسعى منذ عامين تقريباً، ولكن بشكل متدرج يكتنفه البطء والحذر الشديدين .

دول الخليج العربية.. صمت يشوبه القلق :

على الرغم من عدم إبدائها أي تصريح أو تعليق رسمي على التقارب الروسي ـ الإيراني، إلا أنه لا تستطيع أي منها إنكار مشاعر الخوف والقلق التي تنتابها من جراء التعاون العسكري المزمع تطويره بين موسكو وطهران، ذلك أن رقعة الخلاف بين إيران وجيرانها العرب لا تزال متسعة، وهو ما وضح جليا أثناء زيارة وزير الدفاع الروسي لطهران، والتي تقاربت مع انعقاد القمة الخليجية في المنامة، حيث جاء البيان الختامي للقمة مؤيدا لموقف دولة الإمارات العربية المتحدة من قضية الجزر الثلاث، مما حول النزاع الإيراني ـ الإماراتي حول الجزر إلى نزاع إيراني ـ خليجي عندما أكد البيان على إن احتلال إيران للجزر الثلاث يعد تهديداً للأمن والاستقرار في منطقة الخليج بأكملها، كما ينعكس بالسلب على العلاقات الإيرانية الخليجية، وانتهى المجتمعون في القمة إلى توقيع معاهدة للدفاع المشترك، ومن جانبها، انتقدت طهران بشدة ما جاء في البيان، واعتبرته غير منطقي، ومنافيا للأعراف والمواثيق الدولية، وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي على أن بيان القمة الخليجية يفتقد إلى روح التعاون، كما وصفته " كيهان " التابعة لمكتب مرشد الجمهورية الإسلامية بأنه كان " بيانا معاديا " وأكد المسئولون الإيرانيون مجددا على أن الجزر الثلاث كانت وستبقى جزءا لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية .

لقد بدأت العلاقات الإيرانية ـ الخليجية في التحسين منذ قمة طهران الإسلامية نهاية العام 1997، وقام عشيتها وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي بزيارة دول مجلس التعاون كافة، ورفع الرئيس محمد خاتمي شعاراً مركزياً لسياسته الخارجية مؤكداً " إزالة التوترات في العلاقات مع العالم، ولا سيما دول الجوار "، غير أنه أضاف مبدأ جديداً هو عدم ربط أي تحسن في علاقات إيران مع أية دولة بمواقف تلك الدولة وعلاقاتها مع العالم الخارجي، بيد أن عدم تعامل إيران مع اللجنة الثلاثية التي شكلها مجس التعاون للاتصال بإيران والإمارات بشأن قضية الجزر، قد أدى إلى خروج البيان الختامي لقمة المنامة على هذا النحو الشديد اللهجة إزاء طهران، ولما كان التعنت الإيراني إزاء قضية الجزر، وما ترتب عليه من تكوين موقف خليجي موحد تجاه طهران كان له انعكاسات واضحة على العلاقات الإيرانية مع دول الخليج العربية، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية التي أرجأت التوقيع على الاتفاق الأمني مع طهران، كان قد ترافق مع تعزيز التعاون العسكري بين طهران وموسكو نحو آفاق رحبة، فقد ازدادت الأمور تعقيدا على صعيد التقارب بين إيران وجاراتها في الشطر العربي من الخليج ذلك أنه طالما بقيت هناك قضايا خلافية معلقة بدون تسوية نهائية وعادلة بين الطرفين، تظل المخاوف قائمة خصوصا على الجانب العربي، إذ لا زالت دول الخليج العربية تشعر بحجم الفجوة بينها وبين إيران في القوة العسكرية، ومع تصاعد الاحتمالات والتوقعات حول وجود تعاون مستقبلي بين روسيا وإيران في مجال أسلحة الدمار الشامل، أو الصورايخ الباليستية وأقمار التجسس، فضلا عن غياب الاستعداد الإيراني لإيجاد تسوية نهائية لمسألة الجزر، تظل مشاعر القلق والترقب جاثمة على صدور دول مجلس التعاون الخليجي .

ومن ناحية أخرى، يمكن القول إن دول مجلس التعاون قد أحجمت عن إبداء أية تصريحات أو ردود أفعال على التقارب العسكري بين روسيا وإيران مكتفية برد الفعل الأمريكي، حيث تدرك حكومات تلك الدول جيداً أن العلاقات بين إيران وجيرانها العرب على الضفة الأخرى من الخليج تمر عبر وسيط مهم ومؤثر، يكاد يرقى دوره إلى مستوى الفاعل الرئيسي في تلك العلاقة، على الأقل من وجهة نظر دول مجلس التعاون التي اعتادت على تبني هذا الموقف كلما اضطرتها الظروف إلى ذلك .

الولايات المتحدة .. سياسية عقيمة :

بينما غابت ردود الفعل الرسمية على التقارب العسكري والاستراتيجي بين روسيا وإيران على مستوى العالم تقريبا، خرجت البيانات والتصريحات من واشنطن على لسان كبار المسئولين في الإدارة الأمريكية تندد بالمساعي الرامية إلى تطوير وتفعيل التعاون العسكري بين موسكو وطهران، وتهدد بفرض عقوبات ضد الأولى، وتشديد الحصار المفروض على الثانية، وربما يعكس التفرد الأمريكي بالرد على الزيارة التي قام بها الوفد العسكري الروسي لطهران وزيارة الرئيس خاتمي إلى موسكو، وبهذه الحدة، مدى الاهتمام الأمريكي بهذه الدائرة المهمة والحساسة من العالم، حيث تضم تلك الدائرة عدة أقاليم يتمتع كل منها بمزايا استراتيجية، واقتصادية هائلة سواء كانت في الخليج العربي، أو بحر قزوين، أو آسيا الوسطى والقوقاز، ويأتي التقارب الروسي ـ الإيراني بكل أبعاده ليشكل تهديدا مباشرا للمصالح الأمريكية في تلك الدائرة الحساسة من زاويتين :

الأولى: هي إمكانية قيام روسيا وإيران بتكوين تحالف استراتيجي تضمان إليه الصين والهند بغية اقتسام ثروات تلك المناطق مع تحجيم النفوذ الأمريكي بها.

وأما الثانية: فهي ذلك القلق الذي تسببه روسيا للولايات المتحدة من جراء تزويدها لإيران بكميات، وأنواع متعددة من الأسلحة الروسية، خصوصا أسلحة الدمار الشامل وأدوات توصيلها، فضلا عن التكنولوجيا العسكرية المتطورة، ورغم حرص روسيا على طمأنة الولايات المتحدة من هذه الناحية والتأكيد على حصر تعاونها العسكري مع طهران في مجال الأسلحة التقليدية، إلا أن الإدارة الأمريكية تظل قلقة كل القلق من هذا التقارب المثير، حيث يعود التعاون العسكري بين موسكو وطهران إلى العام 1990، فيما وصلت مبيعات السلاح الروسي لإيران في القترة ما بين عامي 1990، و 19995 إلى 4 مليارات دولار، وفي يناير عام 1995، تم التوقيع النهائي بين البلدين على استكمال بناء المفاعل النووي الإيراني في مدينة بوشهر، غير أن التعاون العسكري بينهما بدأ يشهد تراجعا ملحوظا منذ العام 1996، بعد توقيع موسكو وواشنطن على اتفاق يحظر على الأولى تزويد إيران بأية أسلحة أو تعزيز التعاون العسكري معها بأية صورة من الصور، وهو الاتفاق الذي عرف باتفاق " جورـ تشيرنوميردين " ومع أواخر التسعينيات، بدأ التعاون العسكري الروسي ـ الإيراني يستعيد نشاطه بشكل تدريجي رغم المعارضة الأمريكية المستمرة ـ ففي عام 1998 وافقت موسكو على بناء مفاعلين نووين جديدين في مدينة بوشهر الإيرانية، وإلى جانب استكمال المفاعل الرئيسي الذي كان من المقرر الانتهاء منه في نهاية العام الحالي، بينما تم تأجيله للعام القادم، ثم توالت الصفقات والعقود التسليحية بين البلدين وسط مشاعر الاستياء والغضب من جانب واشنطن .

ومع حرص الإدارة الأمريكية على وقف التعاون العسكري بين موسكو وطهران بهدف إفساح المجال أمام تدعيم نفوذها الاقتصادي والعسكري في منطقة آسيا الوسطى والقوقاز، إقامة منطقة عازلة أمام الحضور الروسي والإيراني بهما، وإرساء مبدأ جديد للتفاهم الاقتصادي حول تقاسم ثروات بحر قزوين، فقد لجأت واشنطن إلى سياسة الحصار وفرض العقوبات ضد روسيا والدول التي تتورط في عمليات تصدير أسلحة أو تكنولوجيا عسكرية متقدمة لإيران، حيث قامت بفرض عقوبات على أكثر من 17 معهداً وجامعة عسكرية وعلمية روسية تتعاون مع إيران في المجالات العسكرية والتكنولوجيا الخاصة بصناعة الأسلحة والمعدات الحربية، كما صدق مجلس الشيوخ الأمريكي في شهر فبراير الماضي بأغلبية 98 صوتا على مشروع قانون يهدف إلى فرض عقوبات على روسيا أو أية دولة أخرى تساعد إيران على تطوير أو تصنيع أسلحة الدمار الشامل، من قبله، وكان مجلس النواب قد وافق بأغلبية ساحقة العام الماضي أيضاً على مشروع قانون مماثل .

وعلى عكس ما توقع الكثيرين، فقد رفضت كل من موسكو وطهران تلك السياسة العقابية الأمريكية، ولم ترضخا للضغوط الأمريكية، وفي هذا السياق، جاء نص البيان المشترك الذي أصدرتاه حكومتا البلدين إبان زيارة مسئول الأمن القومي الإيراني لموسكو في أوائل العام الماضي، والذي أكد على أن البلدين سوف ينفذان كل التزاماتهما المتبادلة فيما يتعلق بالتعاون العسكري والنووي، فضلا عن الاتفاقات الموقعة بين عام 1989، و1990 في هذا الصدد أيضاً، وأنهما لن يقبلا بأي تدخل من أية دولة ثالثة في هذا الخصوص، وتأكيدا لذلك قامت موسكو بالانسحاب من اتفاق " جور ـ تشيرنوميردين " لعام 1995 بشأن إيران لتفسح لنفسها المجال نحو مزيد من التعاون العسكري الذي سوف يساهم في تحسن أحوالها الاقتصادية، مثلما يمهد الطريق لكسر الحصار العسكري المفروض على إيران .

إن تعامل الإدارة الأمريكية مع التقارب الروسي ـ الإيراني على هذا النحو، يعكس قدرا كبيرا من غياب الرؤية الاستراتيجية لواشنطن فيما يتصل بالمستجدات السياسية والجيواستراتيجية التي ألمت بهذه البؤرة الحساسة من العالم، فالإدارة الأمريكية تريد أن تفرض حصارا على طهران إلى أجل غير مسمى، في نفس الوقت التي تسعى إلى عزل روسيا وتهميش دورها ليس فقط على الساحة الدولية، ولكن أيضا في محيطها الإقليمي، في حين تعزز واشنطن من نفوذها ووجودها في منطقتي آسيا الوسطى والقوقاز، بالإضافة إلى المشاركة في استغلال ثروات بحر قزوين، مع الإبقاء على رقعة واسعة من الخلاف بين كل من روسيا وإيران من جهة، وكل منهما ودول بحر قزوين وبعض القوى الكبرى في آسيا الوسطى والقوقاز من جهة أخرى حتى تظل هي في النهاية الرابح الأكبر ، وربما الوحيد على مسرح يعد المجال الحيوي لكل من روسيا وإيران اللذين تقرب بينهما عوامل جغرافية وسياسية واقتصادية عديدة تظل أقوى من كل الضغوط والتهديدات، والمساعي الأمريكية، لذلك يظل أمام واشنطن خيار آخر ربما يكون الأفضل والأوحد في نفس الوقت، وهو أن تستغل ما تتمتع به من ركائز قوة وحضور فعلي في هذه البقعة الحساسة من جهة، وما تكنه لها كل من روسيا وإيران من رغبة في التقارب والإبقاء على علاقات صداقة وتعاون معها بحكم ظروفها، والأوضاع الدولية الراهنة من جهة أخرى، في إعداد صيغة متوازنة ومقبولة للتعاون المستقبلي مع الدولتين على أسس جديدة، يسبقها إنهاء سياسة الحصار والاحتواء التي تتبناها واشنطن، ولم تعد ذات جدوى، بل إنها قد أتت بنتائج عكسية أرهقت الإدارة الأمريكية .

مستقبل العلاقات والرهان على الموقف الأمريكي :
رغم ما قد يبدو من حرص وحماس شديدين لدى موسكو وطهران على المضي قدما في تعزيز التعاون العسكري بينهما للوصول إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية، إلا أنه سيكون من قبيل المبالغة الإفراط في التفاؤل بشأن مستقبل تلك العلاقة بين البلدين، إذ إن أية مساعي للتقارب الاستراتيجي فيما بينهما قد تكون مصحوبة بموجات من الاستياء والقلق، ليس فقط من جانب الولايات المتحدة، التي تحرص كل من موسكو وطهران على الاحتفاظ بهامش واسع من التفاهم والتنسيق معها، وتجنب أية خطوة قد تؤدي من شأنها إلى تصعيد الأوضاع أو خلق مواجهات غير مضمونة العقوبات معها أيضا، ولكن ربما يحدث نوع من التناقض في الأهداف الروسية إزاء دول الخليج العربية، التي قد تجد في التعاون العسكري المكثف بين روسيا وإيران دافعا أقوى لتكثيف وتعزيز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة على نحو أكبر، الأمر الذي يحول دون حدوث تقارب ملموس بين روسيا وتلك الدول، مثلما ينذر بحدوث مواجهة أو تصادم في الأهداف بين موسكو وواشنطن حول منطقة الخليج، كذلك فإن اختتام وزير الدفاع الروسي لمباحثاته مع كبار المسئولين الإيرانيين إبان زيارته لطهران بدون توقيع أية اتفاقيات بشأن أي من القضايا التي نوقشت خلال المباحثات، وحرصه على مشاركة نظيره الإيراني في تطمين الإدارة الأمريكية ومحاولة تهدئة مخاوفها من مستقبل التعاون العسكري بين البلدين، فضلاً عن تأكيد الرئيس الروسي على حرص بلاده على تحجيم التعاون التسليحي مع إيران بما لا يخل بالالتزامات الدولية على روسيا في هذا الخصوص، إذ أعلن الرئيس بوتين عقب جلسة المحادثات مع الرئيس خاتمي أثناء زيارته لموسكو، أن بلاده لن تزود إيران إلا بأسلحة دفاعية، كما أبدى عدم استعداده لإمدادها بتكنولوجيا صناعة الأسلحة المتطورة .. وكل ذلك كانت مؤشرات تؤكد على أهمية المتغير الأمريكي في العلاقة بين موسكو وطهران، حيث يظل مستقبل التعاون العسكري بين البلدين مرهوناً بحسابات ردود الفعل الأمريكية، وتقدير واشنطن لما يمكن أن يتبناه الطرفان من خطوات في هذا الصدد.

عمار حيدر
09-08-2009, 10:38 AM
نسخ ولصق
وما العيب بالتعاون العسكري
حتى الدول الكبىره يوجد بينها وبين البعض تعاون عسكري ما العيب بذالك
كلام غير مقبول

الراية الغالبة
09-08-2009, 02:16 PM
مسكين عمار البعثي يستميت لينفس عن حقده فيما يحلله على دولته / ويحرمه على غيره / وهل في هذا شيء وحرمه ؟! ورسولنا تحالف مع مشركيين بزمن حربه مع قريش ! / ليضاهيهم / أخ عمارحيدر أحسنتم أما ذاك فيتعب نفسه وهو لايقبل منه شيء هنا ! بسبب تحيزه وحقده وطرحه الشاذ الغريب وتفسيره العاكس لحقده هداه الله ولكن أمثاله الهدايه بعيده عنهم / ليسمع صداه :)

عمار حيدر
10-08-2009, 10:56 AM
مسكين عمار البعثي يستميت لينفس عن حقده فيما يحلله على دولته / ويحرمه على غيره / وهل في هذا شيء وحرمه ؟! ورسولنا تحالف مع مشركيين بزمن حربه مع قريش ! / ليضاهيهم / أخ عمارحيدر أحسنتم أما ذاك فيتعب نفسه وهو لايقبل منه شيء هنا ! بسبب تحيزه وحقده وطرحه الشاذ الغريب وتفسيره العاكس لحقده هداه الله ولكن أمثاله الهدايه بعيده عنهم / ليسمع صداه :)
اخي العزيز الراية الغالبة السلام عليكم
هؤلاء حقدهم على ايران ليس لانهم فرس كما يزعمون بل لانهم شيعه يوالون اهل البيت
انا لاانكر ان لي موقف من سياسه الحكومه في ايران الا اني اعتبرها الدوله الاولى الذي تساند الشيعه كل سياسه لها اغلاط والبشر غير معصومين عن الغلط
احب ان انبهك يا اخي
كانت عضويه مسجله باسم عمار حيدر@ ليس لي بها اي علاقه والله على ما اقول شهيد هذا الشخص واتصوره عضو مطرود سابقا اسمه الكربلائي 77 لا اعرف ماهيه عداوته معي استغل غيابي لفتره عن المنتدى فسجل بعضويه تشبه اسم عضويتي ليضلل الاعضاء ويشوه صورتي امام الاعضاء وقمت بتبليغ اداره المنتدى بعد ان نبهتني احدى الاخوات في المنتدى فقام المشرف بتجميد عضويته نزلت موضوع خاص بذالك
وهوه الان نزل بعضويه جديده واسمه حسين الحبوبي وايظا كشفه الله وطرط مذلولا
وصلى الله على محمد وال محمد والعن عدوهم من الاولين والاخرين

الراية الغالبة
10-08-2009, 01:46 PM
أصدقك أخ غير شاك فيك تماما من أول ظهور لك بعد تكذيبك لعمار البعثي المطرود / والشيء المثير جدا أكثر / هو شكي في جعفري طيب هو نفسه عمار البعثي :confused: / لاءنه أمس دافع عن كلام وجهته لعمار البعثي بالخطء لم يوجه اليه ! / أقول يمكن يكون فهذه الايام يجن جنونهم بشكل كبير تحياتي الصادقه اليك .

الراية الغالبة
12-08-2009, 12:10 AM
بالمقارنه بين نظام الباتريوت الامريكي المضاد للصواريخ ونظام الاس 300 أو 400 وبشهادة وبشهادة معهد ستوكهولم الدولي للأبحاث الإستراتيجية فإن هذه الأنظمة الصاروخية الروسية تتفوق على الأنظمة الأميركية ''باتريوت'' في دقة إصابة الهدف ومقاومة التشويش.


/ وسأوضع في القريب القادم تقارير مفصله أكثر حول أخطاء الباتريوت ليست الاستنتاجيه أو المتوقعه بل التي تمت معاينتها تجريبيا وعمليا وأكتشفت من قبل الاسرائيليين أو الامريكيين / وكدليل خاطف ما حدث بسنة ال 91 بحرب عاصفة الصحراء ( تحرير الكويت ) عندما أطلق العراق عشرات الصواريخ من نوع سكود على أسرائيل وفشلت عدة مرات الانظمه الصاروخيه الامريكيه على التصدي للصواريخ / ول

و كانت الصواريخ محمله بكميه كبيره من المتفجرات عل أكثر ودقيقه التوجيه بحيث تصيب المراكز الصهيونيه الحساسه / ولو أن كل نقطه بأسرائيل منطقه محمودة القصف ولكن بستثناء عرب ال 48 / وعليه فما قدرة هذه الباتريوتات على التصدي لصواريخ شهاب الايرانيه الاطور والاقدر مدى ودقه ومناوره ووتضليل .

desertfox1
12-08-2009, 01:12 AM
حقيقة انا لا علاقة لي بهذا الموضوع فالاسلحة الامريكية في النهاية هي الاكثر تطورا مهما ظهر بها من عيوب او نقاط ضعف
ولكني استغرب ممن تحدثوا عن ايران
هل ازعجكم الموضوع جدا وهو يتحدث عن امريكا فجئتم لتنتقدوا الاسلحة الايرانية
والله هذا كله لصالح الجمهورية الاسلامية فهو يثبت بان المنزعجين من انتقاد الاخ راية لامريكا او اسرائيل هم انفسهم من ينتقدون الجمهورية الاسلاميه
والا ما دخل الاسلحة الايرانية بهذا الموضوع
لما انزعجتم من الموضوع
افضحوا انفسكم اكثر :)

الراية الغالبة
12-08-2009, 01:52 AM
نعم أخ ثعلب الصحراء / فالعمليه ليست نقد علمي أو موضوعي بحثي وما شابه / بل قائم على أساس نفسي مسبق يستقي كل هذا من ميل خاص بالشخص المتهجم والمجحف وليس المنتقد / بحيث يرى كل ما يتعلق بالنظام أما فاشل أو مخطيء أو خاسر ! / بشتى المجالات وليس فقط هذا المجال وربنا يقول كتعليم وتوجيه لنا (* ولايجرمنكم شنأن قوم على أن لاتعدلوا * أعدلوا هو أقرب للتقوى *) وه نزلت في المشركين فهم الشنأن والتعاليم للمسلمين فكيف بمن ديانتهم الاسلام ومذهب التشيع / نعم أخ للدوله الشيطانيه تطور ولكن بأذن الله لن تبقى على قمة الهرم للابد / فالصين قادمه بقوه والاهم روسيا ومعظم قطاعات المجالات بأقسام الاسلحه وخصوصا الدفاعيه الجويه والصواريخ وقطاع كبير من سلاح الجو وبعض الاسلحه البريه للروس التقدم الفعلي على الولايات المتحده ولكن للدعايه والترويج والنشر والتضليل والانبهار الفارغ بالسلاح الامريكي بعد حربهم على العراق بال91 أعطى العالم صوره مغايره / ولكن ما هي العراق ؟ الا دوله من دول العالم الثالث مهما كان جيشها كبيرا حينها

ولهذا كان دفاعهم الجوي الذي ساندتهم فرنسا لائنشائه ببغداد يسمى - كاري - قبل بدء الحرب الجويه على العراق أعطت فرنسا أسرار هذا النظام المركزي الرئيسي لحماية أجواء بغداد للولايات المتحده فقصم حينها الدفاع العراقي الجوي ببضع دقائق ! / وبقت بعض الاجزاء المنفصله المبعثره تقاوم بلا رؤيه راداريه ولا قياده وسيطره كما ورد في كتاب عاصفة الصحراء للعميد الركن سلطان بن عبد العزيز وهو موثق بالارقام والصور والوثائق والشهادات / وأنشاء الله ستكون العيوب بالاسلحه الامريكيه نقاط تفتح أبواب التعثر وثغرات أوسع لتحل الاخفاقات كما نشاهد وتساهم بالمزيد من أنهيار المعنويات والتخبط القيادي والعسكري وتجعل هوه وأسعه بين الشعب وثقته بحكومته المتجبره في الارض .

الراية الغالبة
17-08-2009, 10:10 PM
الشبح الامريكيه التي يفاخر بها وينبهر المنبهرون ما هي الا سرقه !!! أو بالاحرى سطو من الابداع النازي :

http://img.rian.ru/images/10111/54/101115407.jpg





ليست طائرة "ستيلث" (الشبح) التي تقدر على التخفي عن الرادارات المضادة، بدعة أمريكية. فقد كانت ألمانيا أول من صنع طائرة من هذا النوع .
وبدأ العمل في تصنيع الطائرة الشبح الألمانية في عام 1943 بعدما تعاقبت هزائم ألمانيا أمام قوات التحالف المعادي لهتلر. وأصدر قائد ألمانيا النازية هتلر حينذاك أوامره بإيجاد قاذفة قنابل منقطعة النظير تساعد الجيوش الألمانية على استعادة تفوقها.

وقامت هذه الطائرة التي أطلق عليها اسم "هورتن هو-229" (نسبة إلى الأخوين هورتن مصممي الطائرة) برحلتها التجريبية الأولى في عام 1944. ولكن ألمانيا لم تتمكن من إطلاق الإنتاج الصناعي لطائراتها الخفية. وبعد استسلامها حصل الأمريكيون على الرسوم البيانية لهذه الطائرة وغيرها من المستندات التي مكنتهم من صنع طائرتهم الشبح /ف-117/ في الثمانينات من القرن الماضي.

واعترف الأمريكيون بأنهم استفادوا مما اخترعه العلماء الألمان حينما قرروا بعد مرور 64 سنة أن يصنعوا نسخة طبق الأصل للطائرة الخفية الألمانية التي رأت النور قبل انتهاء الحرب العالمية الثانية.



المصدر : http://ar.rian.ru/articles/20090709/122279176.html (http://ar.rian.ru/articles/20090709/122279176.html)

يوم الآزفة
20-08-2009, 09:36 AM
يابة امريكا فرد يوم تطلع ماموجودة اصلا
لان كل هالسيطرة على العالم والتقدم فيها
يجي شعيط ومعيط يفولون عيوب

الراية الغالبة
20-08-2009, 03:06 PM
يابة امريكا فرد يوم تطلع ماموجودة اصلا
لان كل هالسيطرة على العالم والتقدم فيها
يجي شعيط ومعيط يفولون عيوب

يوم الازفه لاتغرك الولايات المتحده / صحيح عندها تطور لاينكر ولكن هل هي الاطور والاقدر حاليا ؟ لوتلاحظون الولايات لاتخوض حروب الا لدول ضعيفه أو متوسطه القوه نسبيا وتحت غطاء دولي وتحالفات / وكانت حروبها ضد العراق وثم يوغسلافيا والافغان طالبان / وبالحاله العراقيه ورغم كون الجيش العراقي كبير عددا لكنه محيد وتعرض لاستعراض عضلات أمريكيه فارغه بعد السياده الجويه التي حققتها الولايات المتحده عبر خصوصا أعداد قذفاتها ومقاتلاتها / وكذلك مع يوغسلافيا مع أنها تعرضت لضربه مؤلمه بسقوط قاذفتها الاسطوريه الشبح ستيلث 117 عبر مسانده روسيه بسيطه تعتبر لصربيا فكيف لو رمت بثقلها روسيا

طالبان كما تشاهدونهم حالهم الكر والفر وأسلحتهم ضعيفه / بختصار الامريكان يستأسدوا على من هم ضعاف لايفكروا أبدا بمواجهة دول كالصين وحتى كوريا الشماليه يترددون نحوها / لقد كان الاستراتيجين الامريكيين يخططوون بعد هزيمة بلادهم بحرب فيتنام على محو الذاكره وأستقدام أجيال من الاسلحه الموجهه الدقيقه والخفيه والموجه عن بعد وأدارة حرب بنمط لاتقليدي وللشهاده فعلوا هذا ولكن ضد دوله كالعراق يدير جيشها بعثيين لايعرفون كتابة أسمائهم باللغه الانكليزيه وتسببوا بكوارث فظيعه

فالمحك مواجهة الولايات لدول ناهضه كبرى وقويه هنا الفيصل لا دول تمتلك السلاح المتوفر القديم وتدار بعقول غبيه / الولايات المتحده نجحت بجعل العالم ينبهر لها من سنة ال 91 عبر صواريخ كروز وقاذفات الشبح والبي 52 رغم قدمها والابرامز دبابتهم ولكن كل هذه الاسلحه تعرضت للانتكاسات مؤخرا / بمواجهة ثلل المجاهدين الشريفين هنا وهناك / على الرغم من نكول الولايات عن مجابهة دولا عظمى ولو أقل منها بقليل من حيث السكان وغير ذلك / فكيف ستواجه روسيا ؟ أنظر للحقائق هنا لاتخدعكم الدعايات والتلميعات الامريكيه وتقعوا في مصيدة الانبهار :

وتم تمريرها للصرب بعد ان رصدت الاقمار الصناعيه الروسيه بالفعل خط طيران هذا النوع من الطائرات وتم الامر بمساعده روسيه كامله ان هذه الطائره اسقطت بفعل صاروخ روسي / وتم الامر عبر تتبع راداري روسي لخط سير هذه القاذفه المغروره لليلتين متتابعتين وتم توجيه الارساليات الى كتيبه صربيه بضواحي بلغراد الصربيه العاصمه / وتم تتبعها والنجاح بأسقاطها عبر أنكشاف ثغره فيها بنافذة تخزين القنابل التي تفتح قبل القصف وفعلا أنعكست الشحنه الراداريه وتسربت وتم الاطباق على الهدف وتدميره / وهذه صور أضافيه وأوضح :

http://www.fas.org/man/dod-101/sys/ac/f-117-dcp01494.jpg

http://www.fas.org/man/dod-101/sys/ac/f-117-nn2.jpg

وهذا مصدر من روسيا يؤكد حادثة الاسقاط / بل حتى الامريكان عبر مجلتهم أنترنشنال أقروا به :
http://lenta.ru/articles/2005/11/23/f117/ (http://lenta.ru/articles/2005/11/23/f117/) / أما عن الابرامز والكروز فصار أمرهم هينا جدا على أرض العراق حاليا وحتى الافغان فكيف أمام قوى عظمى / علما أنه للاءن لاتملك الولايات المتحده حائط صد حقيقي ضد الصواريخ الروسيه بأقرارهم وسأضع كل هذا قريبا / حاملات طائراتهم ربما تفرعنت وأظهرت قوتها على العراق والافغان ولكنها أعجز من الاقتراب نحو بحر الصين وتمارس تبجحها فكيف بروسيا عندهم صواريخ عملاقه الواحد يغرق حامله كامله بمن فيها / وللعلم لدى الجمهوريه من هذا النوع القليل وتعمل على تطويره وسأضع مستقبلا الصور والادله .

desertfox1
20-08-2009, 03:13 PM
اظن ان امريكا لن تسقط عسكريا بل اخلاقيا واقتصاديا واجتماعيا
كما حصل مع الاتحاد السوفييتي
وكما تعلمون ان الريح اليوم تتجه نحو تقليص نفوذها
فالصين يمكن خلال 25 عاما ممكن ان تتفوق اقتصاديا على امريكا
و بعد ان وصل نسبة الاقتصاد الامريكي الى 25 بالمئة نراه اليوم يتراجع الى 20 بالمئة وهو في انخفاض مستمر لان نسبة نمو الولايات المتحدة اقل بكثير من معدل النمو العالمي
وتظل المشاكل الاخلاقية هي في مقدمة مشاكل الولايات المتحدة والغرب
وللاسف هذه المشاكل الناتجة عن عدم الايمان و عدم اتباع الاسلام
وبدات هذه المشاكل تنتقل تدريجيا لمجتمعاتنا المسلمة

الراية الغالبة
20-08-2009, 03:20 PM
هنا الاقرار الامريكي بحادثة الاسقاط :

http://www.nytimes.com/library/world...o-stealth.html (http://www.nytimes.com/library/world...o-stealth.html) وصوره أضافيه :

http://www.fas.org/man/dod-101/sys/ac/f-117-nn5-s.jpg

الراية الغالبة
21-08-2009, 04:58 AM
في الامتحان الأول فشل في إصابة أهدافه وفي الثاني أسقط المقاتلات الصديقةلعل من اكثر الاسلحة التي اشتهرت في حربي العراق الاخيرتين هو «الباتريوت» الذي احيط بهالة كبيرة من الدعاية فاقت اداءه بكثير. وكانت الدعاية من الشدة و البريق بحيث دفعت دول اخرى مثل روسيا واسرائيل الى انتاج اسلحة مشابهة له لسببين: الاول: لترويج مبيعات اسلحتهما الى الدول النامية والثاني لتعزيز دفاعاتهما الجوية عن طريق انتاج سلاح خاص بهما يضاهي «الباتريوت» ان لم يتفوق عليه في الواقع. وكانت النتيجة ظهرو «اس ـ 300» الروسي الذي ذكرت التقارير انه افضل بكثير من «الباتريوت» و«آرو» (السهم) الذي طور بتقنيات اسرائيلية واموال اميركية والذي يدخل في نطاق اسلحة مستقبلية متطورة تختلف كثيرا عن «الباتريوت» التقليدي الذي مضت عليه اكثر من 15 سنة.

الدراسات التي اجريت لاحقا بينت ان 9 في المائة فقط من الصواريخ التي اطلقت على السعودية واسرائيل اصابها الباتريوت، في حين اعلنت اسرائيل انها اصابت فقط صاروخا واحدا من اصل 39 صاروخ «سكود» عراقي اطلق عليها. وهذا ما حدا بوزير الدفاع الاميركي السابق وليام كوهين للاعتراف قبل عامين بأن «الباتريوت» فشل في مهمته تماما.ومنذ ذلك التاريخ عكفت شركة «رايثيون» للصناعات العسكرية والالكترونية والفضائية على تطوير هذا الصاروخ وانتاج نسخة جديدة منه بعدما ارغمت الجيش الاميركي على انفاق ثلاثة مليارات دولار على هذا المشروع. وكانت النتيجة صاروخا جديدا منه دعي «باك ـ 3» ولكن سواء استخدمت صواريخ «باتريوت» القديمة، او «باك ـ 3» فما سبب اصابة طائرتين من الطائرات الحليفة، واحدة بريطانية واخرى اميركية، في الحرب الاخيرة، في حين ان الثالثة كادت ان تصاب ايضا

حسب اقوال العسكريين الاميركيين. فبينما كانت القوات الاميركية تسجل تقدما وراء آخر في العراق والعسكريون يرصدون اداء اسلحتهم المتطورة، فشل سلاح واحد في مهمته وهو «الباتريوت»، كما فشل في الحرب السابقة، وان كان هذا الفشل جاء بصورة مغايرة. فقد اسقطت البطاريات المركبة في الكويت مقاتلة ـ قاذفة بريطانية من طراز «تورنيدو جي آر 4» على الحدود العراقية ـ الكويتية، وقتل طياراها. وكان ذلك صبيحة يوم 22 مارس (آذار)وبعد مرور يومين على الحادثة هذه اطبق رادار بطارية «باتريوت» على مقاتلة اميركية من طراز «اف 16 ـ فالكون» وهي تحلق على مسافة 70 كيلومترا جنوب النجف، استعدادا لضربها !

القصة ذاتها تكررت للمرة الثالثة عندما اسقط «الباتريوت» ايضا بنيرانه الصديقة مقاتلة اميركية من طراز «اف ـ 15 هورنيت» قرب كربلاء في الثاني من ابريل الحالي وقتل طيارها الذي كان قد انطلق بها من حاملة الطائرات «كيتي هوك» في الخليج العربي. !!وسلط بعض العسكريين الضوء على ان الباتريوت انطلق واصاب الطائرات الحليفة في وقت لم تظهر فيه اي صواريخ عراقية مهددة قوات التحالف، او الاراضي الكويتية، بل انطلقت ضد طائرات، وقوات صديقة وليست عدوة، فما هو مبرر انطلاقها اصلا، اللهم الا اذا اعتبرت مثل هذه الطائرات الصديقة صواريخ معادية من طراز «سكود» او غيرها. وهذا شيء غير مقبول بتاتا اذا ما اخذ في الاعتبار الفارق الكبير بين سرعة الصاروخ والطائرة، وبين ارتفاع الاثنين، ومسار كل واحد منهما، اذ يستحيل الخلط بين هذين الشيئين المختلفين تماما.

ومنذ ذلك الوقت اخذ المراقبون العسكريون يتساءلون عن الاسباب. هل هو الرادار الذي قد تكون اشارته غير واضحة على صعيد بصمة الهدف التي تظهر على شاشته؟ ام ان النظام الالكتروني الخاص به الذي يميز بين الصديق والخصم لا يعمل بشكل صحيح؟ احد هؤلاء المتسائلين فيكتوريا سامسون خبيرة الصواريخ في مركز المعلومات الدفاعية، وهو مجموعة مقرها واشنطن ومهمتها رصد نشاطات البنتاغون وكل ما يصدر عنه.اما الثالث فهو عسكري ايضا رفض الكشف عن اسمه مؤكدا ان ثمة عيوبا في الباتريوت لم يجر اصلاحها بعد. .

الراية الغالبة
21-08-2009, 05:16 AM
كلما ذكر الباتريوت ذكر بجانب الماكدونالدز وافلام هوليود.
:) ورافق استخدامها في حرب الخليج الثانية لاعتراض الصواريخ البالستية، تضخيم اعلامي هائل، الا ان الدراسات الحالية اثبتت تفاهة ذلك التضخيم الاعلامي، كما اثبتت فشلا ذريعا في اعتراض الصواريخ العراقية.

يقول كبير محللي شؤون الأمن القومي والشؤون العسكرية بمعهد (ليكسنجتون في العاصمة واشنطن)
د. لورن طومسون، في برنامج بثته قناة الجزيرة:الباتريوت لم يثبت كفاءته في الماضي، ولا نعرف إذا كان بإمكاننا وقف صاروخ سكود واحد أو اثنين أو ثلاثة، لكن نحن نحاول أن نوقف أكبر عدد ممكن».

ويبدو ان الخبراء العسكريين الامريكيين يشككون في قدرات الباتريوت، خصوصا بعد التقارير والدراسات التي باتت تأخذ طريقها الآنتقريرا منسوبا للكونغرس الامريكي في إحدى جلساته -في عام 1992- يقيم فيه اداء صواريخ باتريوت، وجاء في التقرير: «لم تحقق صواريخ باتريوت مستوى النجاح المطلوب، في حرب الخليج، إذ ليست هناك أدلة تثبت أن الباتريوت تمكنت من إصابة سوى عدد قليل من صواريخ سكود التي أطلقها العراق خلال الحرب، وحتى تلك الإصابات المحدودة، ما زالت تحوم حول مدى دقتها شكوك كثيرة، الأمر الذي دفع كلاً من الشعب الأمريكي والكونغرس الى الشعور بخيبة أمل كبيرة، بعدما ضللتهم الدعايات المروجة لتلك الصواريخ والتي طالما كانت الإدارة الامريكية، وممثلو الشركة المصنعة يتحدثون عنها، في أثناء الحرب، وفترة ما بعد الحرب.
ومن المحتمل أن يكون كل أولئك الذين كانوا يروجون لتلك الصواريخ آنذاك، بما فيهم رئيس الولايات المتحدة، والقائد الأعلى للقوات الأمريكية، غير مدركين أن تلك الدعايات كانت مجرد ادعاءات زائفة.

وقد تكون حياة الكثير من الجنود الأمريكيين معرضة لخطر غير مبرر، في حال تم الاعتماد على تلك الصواريخ في صراعات مستقبلية، دونما تقييم دقيق للإمكانيات الحقيقية لصواريخ الباتريوت.
ومن خلال استعراض الأدلة المتوافرة، وفقا لادعاءات الجيش الأمريكي، فإنه يمكن التوصل الى نتيجة مفادها أن صواريخ الباتريوت لم تتمكن من إصابة سوى ما نسبته 9% فقط من صواريخ سكود العراقية، في حرب الخليج الثانية عام 1991.
والأسباب الكامنة وراء ذلك الفشل الذريع كثيرة، ومنها : محدودية إمكانات الباتريوت، والصعوبة البالغة في التمكن من اعتراض صواريخ سكود، كونها تنفجر فور دخولها الى الأجواء ثانية، الأمر الذي أدى الى سوء تقدير الباتريوت للأهداف الحقيقية، بحيث ثبت أن نسبة 45% من صواريخ الباتريوت الـ158 التي تم أطلاقها في أثناء الحرب، لم تكن موجهة نحو أهداف حقيقية، وإنما نحو شظايا صواريخ سكود بعد انفجارها، والتي كان يتم رصدها - بشكل خاطئ - على أنها صواريخ مستهدفة». شاهدوا الصوره كدليل حي على هذا الكلام :

http://www.madwar.net/blog/pic/DSC00248.jpg


واقر رئيس الوكالة الاميركية لاعتراض الصواريخ الجنرال رونالد كاديش في تصريحات صحفية له في 31/10/2002 امكانية فشل الباتريوت وقال «بأن التجارب كشفت بعض المشكلات .

الراية الغالبة
22-08-2009, 01:28 AM
وهذا هو النظام ااروسي الاس 400 الاقوى عالميا : أس-400 ترايمف بالروسية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%BA%D8%A9_%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9#.D8.AD.D8.B1.D9.88.D9.81) (C-400 Триумф) (بالإنجليزية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%BA%D8%A9_%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9): S-400 Triumf) هو الجيل الجديد لانظمة الدفاع الجوي الروسية المصنع من قبل شركة ألماز المطور من النظام الذي قبله أس-300 باصداراته المختلفة. لقب تعريف الناتو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%82%D8%A8_%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AA%D9%88) أس أيه-21 كراولير (SA-21 Growler) و قد عرف النظام سابقا ب اس-300 بي ام يو-3 (S-300PMU-3) بمدى أكثر بمرتين من مدى أم اي ام-104 الباتريوت (MIM-104 Patriot ) فقد القى ال أس-400 بضلاله على امكانات ال أس-300 حيث قالت المصادر الروسية ان ال أس-400 قادر على رصد و تدمير الاهداف من على بعد 400 كلم(250 ميل) كالطائرات و صواريخ كروز و الصواريخ البالستية بضمنها التي يصل مداها ل 3,500 كلم ذات سرعه 3 ميل بالثانيه فضلا عن تمكنه من كشف الطائرات الشبحية.


بحلول يناير 2006 تم تدريب الفوج الاول لقوة الدفاع الجوي الروسي على استخدام نظام ال أس-400 ضمن جدوله زمنية لنشر النظام. لاحقا تم تدريب كافه افواج الدفاع الجوي الروسي البالغ عددها 35 فوج على استخدام نظام ال أس-400 ليتم تزويدها بهذا النظام و استبداله بالانظمة القديمة أس-200 و أس-300. في 21 مايو 2007 اعلنت القوات الجوية الروسية ان نظام ال أس-400 سيدخل الخدمة ضمن المناطق المحيطة بموسكو و وسط روسيا بحلول الاول من يوليو 2007. بعض المصادر ادعت ان النظام سيتم نشره قرب مدينه إيليكتروستال (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84). في السادس من أغسطس 2007 تم تزويد الفوج الاول بنظام أس-400 وبذلك يكون قد دخل الخدمة الفعلية ضمن موسكو أوبلاست (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88_%D8%A3%D9%88%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA) قرب إيليكتروستال (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84) استنادا إلى القناة الروسية الاولى. في 8 فبراير 2008 اعلن الفريق فلاديمير سفيريدوف ان روسيا ستقوم باستبدال انظمة ال اس-300 في شمال غرب روسيا بالنظام الاحدث تكنولوجيا وهو ال أس-400. / صوره له :

http://www.military.cz/russia/sam/s400/s400_6.jpg

والمقارنه بين النظام الاقدم الاس 300 التابع لروسيا يوضح التفوق على نظام الباتريوت فكيف بالاس 400 الاطور /تكتسب أنظمة الدفاع المتوسطة والبعيدة المدى أهمية متزايدة في تكتيكات الحروب المدنية ، وفي الخطط الإستراتيجية للدفاع ضد التهديدات المتطورة.وفي هذا الإطار فإن الصواريخ الروسية المضادة للطائرات والمعروفة بنظام " أس 300 " تشكل مصدر قلق لسلاح الجو الأمريكي في كل مرحلة تستعد خلالها الولايات المتحدة لخوض حرب إذ تتخوف الأخيرة من توجيه رسالة روسية كما حصل في بداية الحرب اليوغوسلافية ثم في حرب أفغانستان وهذا ما يشكل مأزقاً أمريكياً جديدا يؤكده المدير العام لمؤسسة " Antey " فبنيامين يفريموف المنتجة لنظام أس 300 في م "S-300VM" ( لا مثيل له في العالم على الإطلاق ) .
فمنظومة "S-300VM" هي أحدث تعديل للمنظومة "S-300V" / سام - 12 المضادة للأهداف الجوية ونظراً لامتلاكها قدرات الاشتباك مع الهدف الجوي على مدى 200 كلم (وهو أوسع مدى اشتباك في أنظمة الدفاع الجوي الحديثة) فإن مزاياها ستبقى الأكثر تفوقاً بالنسبة لأنظمة الدفاع الجوي طويلة المدى في العالم الآن وفي المستقبل القريب.
منظومة الصواريخ " إس 300 " لقد قامت روسيا أخيراً بإنشاء مجموعة تمويه وتصنيع الأنظمة الدفاعية وهي المجموعة التي تجمع بين الشركات الروسية الصانعة لأنظمة الدفاع الجوي وهيئة التجهيز ونظام الإطلاق وهي بذلك توفر تدريب لأنظمة " Almaz S-300 "( المعروفة لدى حلف ناتو باسم (Grumble SA) أي أنظمة صواريخ سطح -shy جو للارتفاعات العالية والمنخفضة . كما إنها تقوم بأعمال التحديث لأنظمة "SAM" القديمة وتقدم أنظمة كاملة للقيادة والسيطرة ويعتبر نظام "almaz s-300" أحد أفضل أنظمة sam الروسية مبيعاً خلال السنوات الأخيرة حيثُ تم تصديره إلى كل من الصين واليونان والهند وإيران بالإضافة إلى عدد من الدول شرق أسيا وأوروبا وقد تم تطوير نماذج عدة من نظام "S-300" بما في ذلك نماذج مركبة على مركبات و أخرى على مقطورات وهناك نموذج بحري بصواريخ مماثلة مثلما هو الحال في عدة أنظمة روسية.


استباقا للحروب الوقائية والمفاجئة ، أنجزت روسيا بنجاح التجارب النهائية للنظام الصاروخي الجديد للدفاع الجوي وهو "أس 400 تري موف" الذي وضع في خدمة الجيش الروسي إلى جانب "أس 300" أو نيابة عنه وذلك إلى حين اعتماد نظام للدفاع موحد للدفاع الروسي بحيث تصبح منظومة "أس 400 تري موف" أساس الدفاع الجوي الروسي مستقبلا.
تتفوق منظومة صواريخ " تري موف" على التصاميم الغربية من حيث بعد المسافة وكشف الأهداف وإصابتها.
فهذه الصواريخ يمكنها أن تدمر الأجسام الطائرة على مسافة تفوق 200 كم.
وتستخدم في إدارة " تري موف" احدث أجهزة الحواسيب من طراز "البروس" وهي قادرة على أن تحدد بدقة وبدون خطأ مكان وجود الأهداف الطائرة سواءً كانت قاذفات قنابل إستراتجية أو مقاتلات أو صواريخ مجنحة . وبوسع العقل الالكتروني ل" تري موف" أن يحدد بأمر من المشغل أو من تلقاء نفسه أولويات الأهداف التي يصيبها / منقوله من مجلات دفاعيه متخصصه وهي توضح الفرق والتمايز بين الباتريوت الامريكي وهذا النظام الاطور بالعالم .

الراية الغالبة
22-08-2009, 01:43 AM
وهنا مزايا وجوانب التفوق لروسيا على الولايات المتحده بمجال سلاح الجو :

- صواريخ جو-جو اذ ان aa-11 يتفوق على السايدويندر و يتفوق ار-77 على الامرام و لا يوجد بديل غربي ل ار-37 و ار 33

2- القدرة على المناورة, لا فرصة لاي طائرة امريكية امام ميغ 29 او سوخوي 35 في القتال التلاحمي

3- لا توجد لدى امريكا طائرات تفوق جوي ضخمة ذات مدى راداري كبير مكافيء للميغ31 لاحظوا ان
الاف 14 لم تعد تصنع و في الطريق للخروج

4- الطائرات الروسية رخيصة الثمن

5- الطائرات الروسية عملية في اجواء صعبة, ميغ 31 تستطيع الطيران حتى عند درجة حرارة تبلغ -50

6- الدفاع الجوي الروسي افضل باشواط كبيرة من الامريكي, المعارك الجوية تشهد مشاركة للدفاع الجوي و هنا يتفوق الروس


* الروس اليوم تفوقوا على الأميركان في مجال الطائرات التي تعمل على حاملات الطائرات..
فالسوخوي-30 إم كاي استطاعت أن تقلع من طراد.. أجل طراد وليس حاملة طائرات وهبطت عليه مرة أخرى بسرعة تقل عن سرعة السيارة وسط دهشة الحاضرين في عرض عسكري
* مناورات المقاتلة الجديد الميغ-29 أو في تي لا تضاهيها حتى مناورات السوخوي-37 وسيحتاج الأميركان إلى 20 سنة من التقدم ليصلوا لمناورات شبيهة
فالروس لديهم داتا لينك من النوع الممتاز على طائرات الميغ-31 والسوخوي-27 , بامكان الداتا لينك ان تربط الميغ-31 باربع او ثمان طائرات سوخوي-27 وتغطي مساحة 850 كيلو بالاضافة الى انو هذه الداتا لينك jam proof .....

الميغ-29 ايضا فيها داتا لينك دائما ما تسمى lazur لكنها اقل تعقيد من الي ذكرتها اعلاه.......


اما بما يخص المناورة فكل طائرة جيدة في مجالها فمثلا الميغ-29 متفوقة على ال اف-16 وال اف-18 ونسبيا على ال اف-15 اما على ال اف-14

وكوقائع وحوادث حدثت فعلا تثبت التفوق الروسي على الامريكي / الروس دخلوا بقاذفة توبولوف فوق أميركا عبر الأراضي القطبية ولم يدري الأميركان أنه كانت هناك قاذفة روسية إلا بعد ساعات / لا تستطيع مقاتلة امريكية واحدة ان تواجه في القتال التلاحمي ميغ 29 اس ام تي
او سوخوي 30 .

الراية الغالبة
22-08-2009, 01:55 AM
أظهرت دراسة حديثة نشرها مركز Air Power Australia البحثي الأسترالي في أوائل شهر فبراير من عام 2009 أن الطائرات القتالية الأميركية الحديثة بما فيها طائرة المستقبل "ف-35"، لا تستطيع مواجهة المضادات الروسية وخلص الخبير الأسترالي كارلو كول إلى استنتاج مفاده أن منظومات الدفاع الجوي الحديثة الروسية لا تواجه صعوبات في تدمير طائرات "ف-35" الأميركية التي تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات. ويرى الخبراء الأستراليون أن هذا يمكن أن يترك أثره السلبي على مواقع الولايات المتحدة في العالم،

إذ تفهم دول تعتبر معادية للولايات المتحدة ككوريا الشمالية وإيران وفنزويلا أنه لا يمكن أن تهاجمها الولايات المتحدة متوقعة سقوط مئات طائراتها خلال الهجوم الجوي
وصنفت الدراسة الأسترالية منظومة "س-400" الروسية كأفضل منظومة صاروخية مضادة للطائرات على مستوى العالم. وقد دخلت هذه المنظومة شرف الخدمة العسكرية في روسيا ويمكن أن تشكل محور التعاون العسكري الفني بين روسيا وبلدان العالم العربي، وخصوصا دولة الإمارات، في المستقبل. وأشارت الدراسة إلى أن وسائل الدفاع الجوي التي تنتجها روسيا ("س-300" و"س-400" و"تور" و"بوك" و"تونغوسكا") تتيح إنشاء شبكة منيعة من الدفاعات الجوية لا تقدر الطائرات أو الصواريخ المهاجمة على اجتيازها. وصممت منظومة

"س-400" لتدمير الطائرات على اختلاف أنواعها والصواريخ الجوالة (كروز). وتستطيع هذه المنظومة ضرب الهدف من مسافة 400 كيلومتر أفقيا و30 كيلومترا عموديا. وعن قدرات منظومة "س-400" قال قائد القوات الجوية الروسية الجنرال الكسندر زيلين إنها تقدر على تدمير هدف متحرك يعادل حجم سطحه العاكس سطح قطعة نقدية معدنية، أي أنها تستطيع التعامل مع طائرات "ستيلث" الخفية. وأضاف الجنرال زيلين في تصريحات صحفية أن هناك نية لاستخدام منظومات "س-400" لتأمين أجواء منتجع سوتشي الروسي حينما يستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014 .

يوم الآزفة
22-08-2009, 02:42 AM
اظن ان امريكا لن تسقط عسكريا بل اخلاقيا واقتصاديا واجتماعيا
كما حصل مع الاتحاد السوفييتي
وكما تعلمون ان الريح اليوم تتجه نحو تقليص نفوذها
فالصين يمكن خلال 25 عاما ممكن ان تتفوق اقتصاديا على امريكا
و بعد ان وصل نسبة الاقتصاد الامريكي الى 25 بالمئة نراه اليوم يتراجع الى 20 بالمئة وهو في انخفاض مستمر لان نسبة نمو الولايات المتحدة اقل بكثير من معدل النمو العالمي
وتظل المشاكل الاخلاقية هي في مقدمة مشاكل الولايات المتحدة والغرب
وللاسف هذه المشاكل الناتجة عن عدم الايمان و عدم اتباع الاسلام
وبدات هذه المشاكل تنتقل تدريجيا لمجتمعاتنا المسلمة

امريكا ستسقط اقتصاديا فقط
وستنتهي لا محالة

الراية الغالبة
22-08-2009, 02:51 AM
الاخ ثعلب الصحراء الجانب الاقتصادي دائما ما يلقي بظلاله على الجوانب الثانيه بما فيها العسكريه / بحيث يثقل كاهلها ويقيدها ويعثر خطاها /ووأظن التفكك والتبعثر والتقاتل الداخلي للولايات المتحده هو الارجح لتدميرها عن الجانب الاقتصادي لاءنهم تلقوا ضربات عده بهذا الجانب ورغم قوتها أستوعبوها ولو نسبيا وأقصد الجانب الاقتصادي كهجمات سبتمبر ومؤخرا بالازمه الاقتصاديه .

الراية الغالبة
22-08-2009, 07:25 AM
الاف 18 الامريكيه وهي مصابه بعد رجوعها الصعب لقاعدة الشر:

http://4flying.com/attachment.php?attachmentid=166&d=1141743023 (http://4flying.com/attachment.php?attachmentid=166&d=1141743023)

وهنا خسائرهم التي أخفوها طويلا عن الاعلام / بالتاريخ ونوع المقاتله أو القاذفه التي دمرت والسلاح الذي أسقطها :


17/1 F-15E /بواسطة/AAA
17/1 F-18C /ب/R-40RD/MIG-25PD
17/1 A-4 /ب/R-SAM
17/1 E-6E /ب/AAA
17/1 E-6E /ب/R-SAM
17/1 E-6E /ب/AAA
17/1 3*Jaguar /ب/AAA
17/1 Jaguar /ب/SA-14
17/1 3*F-111F /ب/AAA
17/1 F-111F /ب/R-60/MIG-23ML
17/1 F-111F /ب/R-60/MIG-29A
17/1 B-52H /ب/SA-3
17/1 B-52H/ب/R-27R/MIG-29A
17/1 2*A-10A /ب/AAA
17/1 F-15E /بواسطة/AAA
17/1 F-18C /ب/R-40RD/MIG-25PD
17/1 A-4 /ب/R-SAM
17/1 E-6E /ب/AAA
17/1 E-6E /ب/R-SAM
17/1 E-6E /ب/AAA

17/1 3*Jaguar /ب/AAA
17/1 Jaguar /ب/SA-14
17/1 3*F-111F /ب/AAA
17/1 F-111F /ب/R-60/MIG-23ML
17/1 F-111F /ب/R-60/MIG-29A
17/1 B-52H /ب/SA-3
17/1 B-52H/ب/R-27R/MIG-29A
17/1 2*A-10A /ب/AAA
17/1 Tornado IDS /ب/R-60/MIG-29A
17/1 Tornado GR.1 /ب/R-60/MIG-29A
18/1 A-6E/ب/AAA
18/1 OV-10/ب/SA-14
18/1 F-15C/ب/R-40RD+TD/MIG-25PD
19/1 F-15E/ب/SA-2
19/1 F-4G/ب/AAA
19/1 F-16C/ب/SA-3
19/1 F-16C/ب/SA-6
21/1 F-14A/ب/SA-2
21/1 F-16C/ب/SA-16


28/1 AV-8B/ب/AAA
29/1 A-10A/ب/AAA
31/1 AC-130H/ب/SA-16
1/2 2*A-10A/ب/AAA
2/2 A-10A/ب/SA-14
2/2 A-10A/ب/AAA
2/2 A-6E/ب/AAA
5/2 F/A-18C
5/2 A-10A/ب/AAA
6/2 A-10A/ب/SA-14
9/2 F-18C/ب/SA-16
9/2 AV-8B/ب/SA-14
13/2 F-5E/ب/AAA
13/2 EF-111


15/2 2*A-10A/ب/SA-13
19/2 OA-10/ب/SA-9
22/2 A-10A/ب/SA-16
23/2 AV-8B/ب/SA-14
25/2 OV-10/ب/SA-14
25/2 AV-8B/ب/SA-16
27/2 F-16C/ب/AAA
27/2 AV-8B/ب/SA-16
27/2 OV-10/ب/SA-16
والمقاتله الاف 18 المصابه بالاعلى أصابها الصاروخ الروسي سام 7 / هذا الحجم من الخسائر وهذه الارقام من شهادات لم تنشر للاسف الا بعد تسربها بوقت طويل بسبب التكتم الامريكي عليها / ليظل الامريكي وسلاحه مصدرالتفوق المطلق بنظر من أعمتهم الضوضاء والضوء الاعلامي عن مشاهدة الحقيقه الواقعيه على صورتها الطبيعيه بلا تزييف وتغيير .

الراية الغالبة
22-08-2009, 08:06 AM
طبعا الاصابه غير الاسقاط الذي ذكر بالملومات الموضوعه فهناك عدة مقاتلات أف 18 غير المصابه أسقطت بأسلحه مختلفه / ومنها البي 52العملاقه وموجوده من ضمن خسائر الدوله الشيطانه وهي تحوي كميات هائله من القنابل المتنوعه والثقيله جدا وتوزن بالاطنان وقد أسقطت منها واحده بالسام 3 وهناك غيرها أسقطت مقاتلة الميج 72 الروسيه .

الراية الغالبة
22-08-2009, 06:14 PM
وهناك غيرها أسقطت مقاتلة الميج 72 الروسيه ./ وللتصحيح هناك بي 52 ثانيه تم أسقاطها بالمقاتله الروسيه الميج 29 وليس 72 .

خادم ابا الحسن
22-08-2009, 07:16 PM
بالمقارنه بين نظام الباتريوت الامريكي المضاد للصواريخ ونظام الاس 300 أو 400 وبشهادة وبشهادة معهد ستوكهولم الدولي للأبحاث الإستراتيجية فإن هذه الأنظمة الصاروخية الروسية تتفوق على الأنظمة الأميركية ''باتريوت'' في دقة إصابة الهدف ومقاومة التشويش.


/ وسأوضع في القريب القادم تقارير مفصله أكثر حول أخطاء الباتريوت ليست الاستنتاجيه أو المتوقعه بل التي تمت معاينتها تجريبيا وعمليا وأكتشفت من قبل الاسرائيليين أو الامريكيين / وكدليل خاطف ما حدث بسنة ال 91 بحرب عاصفة الصحراء ( تحرير الكويت ) عندما أطلق العراق عشرات الصواريخ من نوع سكود على أسرائيل وفشلت عدة مرات الانظمه الصاروخيه الامريكيه على التصدي للصواريخ / ول

و كانت الصواريخ محمله بكميه كبيره من المتفجرات عل أكثر ودقيقه التوجيه بحيث تصيب المراكز الصهيونيه الحساسه / ولو أن كل نقطه بأسرائيل منطقه محمودة القصف ولكن بستثناء عرب ال 48 / وعليه فما قدرة هذه الباتريوتات على التصدي لصواريخ شهاب الايرانيه الاطور والاقدر مدى ودقه ومناوره ووتضليل .

عزيزي انا مشترك في جميع المنتديات العسكريه الاجنبيه والعربيه
والحمد لله لدي خبره كافيه لاخوض نقاشات في المجالات العسركيه
واسمي هناك اشهر من نار على علم وليس هذ مدعاة للفخر

احب ان اوضح عن مقارنتك بين نظام باتريوت ونظام اس 300 او اس 400

اولا هذ نضام وهذاك نضام مختلف

الباتريوت باك 2 كان نظام فاشل ولم يستطع حماية تل ابيب من صواريخ صدام حسين

ابعد سنين قامت امريكا بمعرفة الاخطاء وقامت بمعالجتها وخرجت بنظام باتريوت باك 3 الذي يفوق
الباك تو من ناحية دقة الاصابه والسرعه وتجديد احداثيات الصاروخ المهاجم بكل جزء من الثانيه
وكافته النيرانيه اقوى بكثير من الباك تو لذالك عندما نأتي لنقارن يجب ان نقارن بين ما يوجد احدث
عند هذ واحدث ماعند ذاك حتى ننصف الطرفين وليس لان امريكا لا تعجبنا نجعل من اسلحتها خردهط

والان دعينا ننتقل الى المقارنه بين الباتريوت باك 3 والاس 300 والأس 400

اولا نظام الباتريوت باك 3 مصمم فقط لمهاجمة الصواريخ المعاديه وبحلات استثنائيه يهاجم الطائرات
اما نظام الاس 300 وشقيقه الأس 400 فهو مصمم لاسقاط المقاتلات وهو يعتبر احسن منظومة دفاع جويي
في العالم من هذه الناحيه

الباتريوت يبلغ سقف ارتفاعه 70 كيلومتر ويهاجم الصواريخ في المرحله الاخيره اي عند انقضاض الصاروخ المعادي
اما الأس 400 يبلغ سقف ارتفاع عملياته 30 كيلومتر ويهاجم الطائرات على بعد 400 كيلومترمن منصة الاطلاق

وللعلم والمعلومه دولة الامارات العربيه المتحده كانت تمول مشروع الأس 400 بحكم علاقاتها الممتازه مع روسيا
في المقابل حصول الامارات على الأس 400 النسخه الاصليه ولها حصه من الانتاج الروسي

ارجو اني وضحت لك ما التبس عليك في مسألة المقارنه بين الباتريوت ومنضومة أس 400 او اس 300

الراية الغالبة
22-08-2009, 07:50 PM
ركز أخ جيدا / ثم المقارنه بين الاس 300 والباك 2 محسومه للاوول والمقارنه بين الاس 400 والباك 3 محسومه للاوول أيضا / أين المشكله ؟ / مقارنتي كانت بين النظاميين / أما عن كون الباك 3 أطور من الاس 400 فهذا محال وليس بسبب كرهي للولايات بل شهادات ودراسات وتحاليل وغيرها وكلامك عن الاس 400 لم يتطرق لكونه يسقط القاذفات فلماذا ؟!!! خذ الان جوانب مما يتميز به الاس 400 على الباك 3 المطور باتريوت :

فى المدى والحركية والرادار وقدرات ضد الطائرات الشبحية

ركز في هذا المجسم البياني وأنت أكتشف ما دمت تزور المواقع العسكريه :

http://up.arab-x.com/pic/UW177467.jpg

الصورة التالية تعرض إمكانيات الإشتباك بين صواريخ النظام باتريوت PAC-2 وباتريوت PAC-3 والنظام S-300v والنظام Antey-2500 ..

قم بمضاعفة مدى النظام Antey-2500 باللون الأحمر للحصول على مدى ال S-400 ..


-- Kill Max KM وهي تعني أقصى مدى للإشتباك مع الأهداف بالكيلومتر إذ تبلغ في Antey-2500 حوالي 200 كيلومتر أما الباتريوت PAC 3 باللون الأفتح تقريباً 150 كيلومتر,,,
قم بضرب رقم Antey-2500 الأحمر ب 2 يكون المجموع 400 كيلومتر ل S-400 ..

-- Kill Ballistic KM تعني مدى التصدي للصواريخ الباليستية بالكيلومتر ..

-- Max BL KM خاصة بمدى الصواريخ الباليستية التي يمكن التصدي لها من قبل الأنظمة الأربعة ..

-- H Kill Max وتعني أقصى إرتفاع للتعامل مع الأهداف العالية .

-- Area Coverage وتعني المساحة المغطاة من قبل المنظومة بالكيلومتر ..

-- V Max Target تهتم بأقصى سرعة للهدف يمكن للنظام التعامل معها. ..

-- RCs Target Min تهتم بأقل مساحة للمقطع الراداري ليستطيع النظام التعامل معها.

-- Time Min تعنى بالفترة الزمنية الخاصة بتجهيز النظام للتعامل مع الأهداف ..

فهنا مقارنات علميه تخصصيه شامله لاتظن أنني أختار الاقدم مع الاحدث الروسي أبدا هاهم كلهم على طاولة التقييم العلمي .

الراية الغالبة
22-08-2009, 11:21 PM
الدعايات الامريكيه حول الباتريوت الاقدم كانت أكثر مما الان ذكرته بل كأنه من المستحيل أن يخترقها صاروخ واحد / والنتيجه ماذا ؟ اليس تمكن الصاروخ السكود من تجاوزها عدة مرات وأغلب المرات ؟ / بل وفشل المنظومات الباتريوت وضح وصدم الكثيرين ممن أنساقوا خلف دعايات كاذبه وتهويلات مزيفه ولازالت الشركات الامريكيه ووزارة الدفاع تواصل العزف على نفس الوتر كلما صنعت أو طورت سلاح معين / ثم يكتشف المقدا
ر الهائل من الفجوه بين النظريه والعمل بين الاداء والكلام التسويقي للسلعه والتزيين

والدجل / وأن كان هناك تحسينات على الباك 3 وأنا لاأنكر هذا ولكن لاينسى أن للمنظومات الثانيه من الصواريخ البالستيه التطور وأيضا / ولقد فشلت مؤخرا تجربة أعتراض صاروخيه أسرائيليه مشتركه بالولايات المتحده كانت تتدرب وتحاكي هجوم شبيه لصاروخ شهاب الايراني وقد أعلن الخبر .

الراية الغالبة
23-08-2009, 06:10 PM
ومع مزيدا من المقارنات التي تثبت الافضليه والاسبقيه لنظام الروسي على الامريكي بمختلف أنواعه فالمجسم بالاعلى يكشف عن قدرة النظام الخاص بروسيا بالكشف حتى عن الطائره الشبحيه الافضل لدى الولايات المتحده / فضلا عن الصواريخ العلامة RCs Target Min وهى الخاصة بأقل مساحة للمقطع الرادارى للنظام ليستطيع التعامل معها. فمثلا الطائرة F-16 الأمريكية مقطعها الرادارى 1.2 متر. بينما ال F-15 حوالى 10 أمتار. أما ال F-35 الأمريكية (طائرة شبحية) فمقطعها الرادارى أقل كثيرا حيث يصل الى 0.1 متر (10 سم)!! ومن ثم يستطيع النظام أنطاى التعامل مع هدف مقطعة الرادارى 2 سم مثلا! ولذلك فهوا يستخدم كذلك فى مواجهة الطائرات الشبحية!!

العلامة Kill Max KM هى الخاصة بأقصى مدى للأشتباك مع الأهداف بالكيلومتر وهى فى النظام أنطاى 2500 فى هذة الحالة حوالى 200 كيلومتر بينما فى الباتريوت PAC 3 باللون الأفتح حوالى 150 كيلومتر. ومن ثم بضرب رقم الأنطاى الأحمر فى 2 يكون المجموع 400 كيلومتر لل S-400 وهاكذا تقريبا فى باقى التفاصيل!! / ورده الفعل عند الباتريوت بطيئه اذا قورنت با النظامs400لان الباتريوت مقطور اي انه يحتاج لوقت لتثبيت الراجمات وتوجيهها
اما s400فهو نظام ليس مقطور اي ان الراجمه والعربه متحده مما يتيح له الالتفاف والسير بخفه اكبر وتوجيه الصارويخ بكل يسر
وصواريخ الباتريوت تكون موجهه بزاوريه غير مستقيمه
وصواريخs400تكون موجه بزاويه قايمه مما يتيح لها الاشتباك مع كل الاهداف
بشكل عام الs400متفوق على الباتريوت بأنواعه المختلفه والمحدثه .

الاس 300 قادرة على الاشتباك مع المقاتلات الخفية من بينهما الاف 22 والاف 35 وكذلك الصواريخ البالتسية والصورايخ المجنحة والمروحيات وحتى ارتفاع 10 متر دى كارثة .
الاس 300اكثر كفائة من الباتريوت الامريكى واكثر سرعة فى الاشتباك مع الاهداف وذلك لانة يتميز بقواذف اطلاف عمودية اى انها تغطى دائرة 360 درجة بينما

الباتريويت يجب ضبط الاتجاة اولا ثم ضبط زاوية الاطلاق فنجد ان الاس 300 اكثر مرونة عن الباتريوت واضف الى ذلك ان الاس 300 محمل على عربة بينما الباتريوت نظام مقطور . الاس 300 قادر على تدمير اى هدف من مساف 200 : 150 كم وعلى ارتفاع منخفض يصل الى 10متر فقط ... فكيف سيكون الاس 400 !!!.

الراية الغالبة
23-08-2009, 06:14 PM
وعن الشفره الخاصه بالاس 300 أو 400 لازال الامريكيين عاجزين عن فكها / ويتحداهم العلماء الروس ولو طال بهم الزمن :)

صوره أضافيه :

http://arabic.people.com.cn/mediafile/200712/17/F200712171104041812819016.jpg

الراية الغالبة
24-08-2009, 04:51 AM
أرجع ثانية الان / لاءضع معلومات أضافيه عن النظام الاس 400 :

http://rtarabic.com/images/photo/orig/d29/729.jpg

تتصف منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو" اس- 400 " (تريؤومف) خلافا عن سابقتها "اس 300 بي ام" بقدرتها على تدمير كافة انواع الاهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الارض، وطائرات صغيرة الحجم دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار البالستي بسرعة حتى 5000 متر في الثانية. وليس بمقدور اي مجمع آخر متابعة مثل هذا المسار.

تعتبر منظومة "اس 400 " الاكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة ٌعلى التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.
تم تصميم المنظومة في شركة "ألماس – أنتاي". وبدأ تزويد الجيش الروسيى بمنظومات " اس- 400 " (تريؤومف) بدءا من أغسطس /آب عام 2007 حيث بدأت اول كتيبة مزودة بمثل هذه المنظومات في مناوبتها القتالية في ضواحي موسكو.
مواصفات فنية تكتيكية
مدى اكتشاف الاهداف 600 كم
عدد الاهداف الجاري متابعتها في آن واحد حتى 300
مدى تدمير الاهداف الايرودينامية 3 – 240
مدى تدمير الاهداف البالستية 5- 60 كم
الارتفاع الاقصى للهدف المضروب 27 كم
الارتفاع الادنى للهدف المضروب 100 متر
السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم
عدد الاهداف المدمرة في وقت واحد 36
عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد 72
زمن نشر المنظومة من الحركة 5 دقائق
حيث هذه المعلومات من موقع رسمي روسي معتمد / والمعلومات هذه فاقت في بعضها حتى ما أقتبسته من مواقع متخصصه .

الراية الغالبة
24-08-2009, 05:10 AM
نشر مركز الدراسات الاسترالي " إير بوور استراليا" في شهر فبراير/ شباط دراسة دورية قارن فيها إمكانيات الدفاع الجوي الروسي والطائرات الحربية الامريكية. وتؤكد هذه الدراسة ان وسائل الدفاع الجوي الروسية وصلت الى مستوى يستبعد عمليا امكانية بقاء طائرات تابعة للقوات الجوية الامريكية في حال وقوع نزاع مسلح.

ويقول مدير المركز الروسي ان الدليل الساطع على ذلك هو المجاميع الصاروخية المضادة للجو الروسية من طراز "اس-300" وخاصة " اس-400" التي تصنعها شركة " الماس- انتاي" والتي قد دخلت الخدمة في الجيش الروسي وتتفوق كثيرا من حيث مواصفاتها الفنية التكتيكية على المجاميع الامريكية من طراز " باتريوت".

ويعتبر الطلب العالمي الفائق بهذه المنظومات برهانا على تفوق وسائل الدفاع الجوي الروسية. وكانت الصين وسلوفاكيا وفيتنام والقبرص قد اشترت منظومات "اس-300" بعيدة المدى. وبحسب المعطيات التي تنص عليها الدراسة الصادرة عن مركز " إير بوفر استراليا" فانه لا تستطع الطائرات الامريكية "اف-15" و"اف-16" و"اف اي - 18 " مواجهة الدفاع الجوي الروسي فحسب، بل ومقاتلة الجيل الخامس المتعدد الاغراض

المستقبلي Joint Strike Fighter المعروف باسم " اف-35" Lightning ووصل الباحثون الى استنتاج ان المهندسين الروس تمكنوا من تحقيق نجاحات بالغة في تحديث وسائل الدفاع الجوي. وكانت قد اتيحت لهم فرص لمعالجة قدرة العدو المحتمل أثناء وقوع النزاع في العراق عام 1991 والنزاع في صربيا عام 1999 . ويشير المحللون بمقارنت

هم بين امكانات منظومات الدفاع الجوي الحديثة والطائرات الى ان المنظومة الصاروخية المضادة للجو الر وسية من طراز " اس-400 تري اومف" لا مثيل لها في العالم كله، علما انها تتفوق كثيرا من حيث امكاناتها على منظومة " باتريوت" الامريكية.

الراية الغالبة
24-08-2009, 05:32 AM
الولايات المتحده يسكنها شبح الرعب الحقيقي / لانها وبتأكيد خبراء العسكريه والدفاع غير قادره على التصدي للصواريخ الروسيه وهذا مفروغ منه الا أن كبرياء الدوله الشيطانيه يأبى عليها الاقرار الفعلي / فذهبت بعيدا لتشييد خطتها ببناء حائط الصد الصاروخي الذي يعتبر تحصيل حاصل / أمام روسيا لاءن الاخيره تعلن جهرا عجز كل النظام الامريكي على وقف صواريخها ولكن على لسان خبرائها وما دونهم / حرصا على العلاقات المتبادله النسبيه بينهما / ومراعاتا للدبلوماسيه المتبعه وسأقوم بوضع بعض المعلومات عن الترسانه الروسيه الصاروخيه الاستراتيجيه وهذا أحدها صاروخ أسكندر الذي لايوجد لحد الان أي حل له لايقافه وصده أو حتى حرف مساره :

http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d19/46.jpg

اعلن الرئييس الروسي دميتري مدفيديف في كلمته التي القاها امام الجمعية الفيدرالية (http://www.rtarabic.com/news_all_news/21952)الروسية يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني انه " ستنصب صواريخ "اسكندر" في محافظة كاليننغراد (http://www.rtarabic.com/news_info/21672)اذا اقتضى الامر بذلك لتحييد منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا الشرقية." كما قال دميترى مدفيديف في كلمته ان روسيا تتخلى عن فكرة تصفية ثلاثة افواج صاروخية من فرقة الصواريخ الاستراتيجية المرابطة في مدينة كوزيلسك الواقعة في محافظة كالوغا نظرا لوجود خطط لنشر عناصر الدرع الصاورخية الامريكية في اوروبا. وأضاف الرئيس الروسي الى انه سيجري من المنطقة الغربية استخدام الوسائل الالكترونية في تعطيل عمل منشآت الدرع الصاروخية الامريكية الجديدة المزمع نصبها.

وقال ناطق باسم قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية ان فرقة الصواريخ الاستراتيجية المرابطة في كوزيلسك تحتوي على المجاميع الصاروخية الثابتة من طراز " ار اس-18 ستيليت". ويبلغ مدىصواريخها ما يزيد عن 10آلاف كيلومتر. ويساوي وزن الاقلاع للصاروخ 105.6 طن، فيما يبلغ طوله 24 مترا، ويعادل نصف قطرها 2.5 متر. وتوجد في الصاروخ مرحلتان. وينفصل رأس المدمر في الفضاء الى أجزاء منفردة. ويحمل الصاروخ حتى 6 عبوات نووية.

اما المجمع الصاروخي العملياتي التكتيكي من طراز " اسكندر" فقد تم تصميمه في مكتب التصميم الخاص ببناء الماكينات الواقع في مدينة كولومنا بمحافظة موسكو. وله نوعان اولهما "اسكندر- م" المستخدم في الجيش الروسي، وثانيهما " اسكندر – اي" المصدر الى الخارج . والجدير بالذكر ان النوع الثاني المصدر الى الخارج يختلف عن الاول الذي يزود به الجيش الروسي.

ويعتبرالمجمع الصاروخي "اسكندر" من الأسلحة العالية الدقة، ويستطيع إصابة أهدافه، بما في ذلك أهداف الدرع الصاروخية والاهداف المضادة للجو والطائرات المرابطة في المطارات ومراكز القيادة والاتصال وأهداف البنية التحتية على مسافة تصل الى 280 كم،

ويقوم الاحتمال العالي لاجتياز انظمة الدرع الصاروخية والانظمة المضادة للجو على قدرة الصاروخ على التحليق في المسار الذي من الصعب جدا التنبؤ فيه مسبقا، علما انه يقوم بمناورات نشيطة اثر اطلاقه من المنصة المتحركة. ويعد المجمع الصاروخي "اسكندر" قادرا على ضرب الاهداف الصغيرة والكبيرة الحجم بدقة عالية، وتأمين السرية في تجهيزه للاطلاق، وذلك في ظروف استخدام العدو لوسائل الحرب الالكترونية.

ويركب على كل منصة متحركة للمجمع صاروخان، الامر الذي يسمح بزيادة القدرة النارية لكتائب الصواريخ. ويمتلك المجمع "اسكندر" انتاجية نارية عالية تمكنه من ضرب هدفين مختلفين بفاصل زمني لا يزيد عن دقيقة واحدة. ويبلغ وزن الاطلاق للصاروخ 3800 كيلوغرام. ويعادل وزن العبوة المفيدة 480 كيلوغرام. ولا يعتبر مسار الصاروخ باليستيا، فلذلك يصعب على العدو التنبؤ فيه. ويتم التحكم في الصاروخ على مدى التحليق كله.

ويتضمن المجمع الصاروخي الى جانب المنصة المتحركة عربة النقل والشحن التي تحمل صاروخين ايضا وعربة الصيانة وعربة القيادة وطقم التجهيزات والوسائل الخاصة بتدريب الافراد.

تلك هي مواصفات المجمع الحالية، وتقوم روسيا بتطويره حاليا لإيصال مداه إلى 500 كم، ليطال الأراضي البولندية بالكامل وجزءً من الأراضي التشيكية وألمانيا. وهي البلدان التي تعتبرها موسكو مصدرا يهدد أمنها القومي، وذلك لرغبة واشنطن في نشر عناصر منظومتها الصاروخية في هذه البلدان. وستكون لمحافظة كاليننغراد في أقصى غرب روسيا القريبة من مصادر الخطر الحصة الاكبر من منصات الصواريخ المتطورة.

وأجرت روسيا اول تجربة ناجحة لصاروخ اسكندر عام 1995 وزودت جيشها بهذه المنظومات عام 2007، ومن المقرر تزويد الجيش بعدة منظومات متطورة من هذا النوع حتى عام 2015.

وبنشر هذه المنظومة الروسية تكون موسكو قد اجهضت مخططات الولايات المتحدة ودرعها الصاروخية في شرق أوروبا / وصورهه ثانيه له :

http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d18/86.jpg

الراية الغالبة
24-08-2009, 06:22 AM
وللمنبهرين وللمخدوعيين بالترويج الاعلامي الزائف والفبركه المعجونه جيدا لتظهر عكس الحقيقه عن أن السلاح الامريكي هو الاول والاحدث والافضل عالميا / سأتكلم قليلا عن ظروف وأسباب ذلك ومنها القوه الاقتصاديه الامريكيه التي ساهمت في جعلها تملك ما تلمع به سلعها ومصالحها / وبحكم قوتها الاقتصاديه سيطرت على الامم والمقدرات وجيرت أجزاء من العالم على الانخراط في فلك هيمنتها / أستغلالا لسقوط الاتحاد السوفيتي بسبب الاقتصاد لا القوه العسكريه أو عبر مواجهه بين الولايات المتحده مثلا / وقد صدقت نبؤة الامام روح الله الخميني رض بسقوطه لاءنه يمثل الفكر الالحادي دينا / فالامريكان تسيدوا العالم بعد فراغ القطب المقابل لهم الاتحاد السوفيتي لا لقوتهم العس كريه ولا أبداعهم ولا ماشابه / ثم أندلعت الازمه العراقيه التي أستغلتها الولايات المتحده

لتستعرض عضلاتها على العراق الذي يقوده طاغيه يتوهم العظمه والجبروت فأقامت الدنيا عليه ووجهت ضده قوتها وهو غير كفوء لها ولا يعتبر متكافئا / فأنتشرت تلك الفكره الترويجيه عن قوة الشر أن سلاحها هو الامضى وهذا خطء / فبناء على المقوله الشهيره الكثره تغلب الشجاعه ليست من فراغ

فالسلاح الامريكي فيه من التطور الذي لاينكر / ولكن ليس هو الاطور ولكن الامريكان بحكم كثرة مقاتلاتهم وقاذفاتهم يحكموا السيطره جوا على البلد المستهدف ومعلوم السياده الجوويه على البلد المستهدف تحقق نصف المعركه على الاقل للجانب المسيطر جوا / وهذا ما دائبت الولايات عليه / ومع هذا لاتذهب للاقاة أعدائها وحيده بل ومعها متحالفيين وهذا ما يشهد له التأريخ / ورغم هذا ظهرت عيوب وسلبيات سلاحها كالباتريوت واغي

ره بل متوسط عمر السلاح الروسي أطول من السلاح الامريكي بشهادة الخبراء / وهو أقل تعقيدا هذا من جهه ومن جهه ثانيه النسخ التصديريه من الاسلحه الروسيه للدول تكون أدنى منها من ما يحتفظون به عندهم كسلاح درجه أولى ومع هذا أظهرت الميج الروسيه أنتصارات ضد الفانتوم الامريكيه المقاتله / فكيف لو كانت النسخ الروسيه هذه درجه أولى ؟ وأذا كان العراق الذي لايملك التطوير الحقيقي لصواريخ أشتراها نجح في أجتياز منظومة الولايات الرئيسيه بذلك الوقت فكيف حال الامريكان لو واجهوا الروس ؟ / وللامانه برع الامريكان في غسل أدمغة الملايين لتصديق دجلهم حول أنهم الافضل جود

ة بين صانعي السلاح بالعالم / بل حتى مقاتلات الولايات المتحده التي تحصل على المسانده كانت تتعثر وتصاب وأحيانا تسقط بالاسلحة الروسيه الاقل بدرجات عن النسخ الاصليه التي موجوده بروسيا رغم الكثره العدديه الراجحه للامريكان كما بحروبهم ضد العراق والصرب / ومع هذا تم أسقاط شبحهم وبالعراق تمكنت المقاومه الشريفه من تمريغ الاباتشي التي ربما كانت الاموال المروجه لها أكبر من سعرها أو تكاليفها / ولقد أسقطت مرارا وتكرارا لولا التعتيم الذي وصل لحد تهديد قناة الجزيره بقصفها لو واصلت النشر

ووكذلك الامر مع الاربي جي الشهير الذ فتك بالابرامز الامريكيه التي فاخروا بها طويلا /فالسلاح الروسي السام 16 و السام 18 كان يفتك بهذه الاباتشي على الرغم أن روسيا تعتبر هاذيين النوعيين متوسطي القوه بأفضل الاحوال أمام سقف تطورها / وكذليل حي أخر الصاروخ المضاد ساجر الروسي الذي لازال يستعمل بعدة دول عربيه وأسلاميه رغم قدمه ولكن فعاليته لازالت كما هي وكذلك الكلاشنكوف المشهور وغير ذلك وهنا معلومات عن الصاروخ الذي هم سموه الشيطان الروسي :

ينتمي صاروخ "شيطان" الذي "لا مثيل له في العالم" إلى عائلة الصواريخ الروسية (السوفياتية) المعروفة بإسم (TOPOL-M-SS-27) عابرة القارات . ولا توجد حتى الآن في العالم الأمني أي معلومات جديدة حول المزايا التي يفخر بها الرئيس بوتين، لكن الأجهزة الأمنية الغربية تعمل بكامل قواها لفكّ اللغز الروسي الجديد والتأكد بأن الصاروخ المشار إليه هو فعلا "لا مثيل له في العالم"

المعلومات حول صاروخ "شيطان TOPOL-M" العادي المواصفات الآتية:
يعتبر "شيطان TOPOL-M" صاروخ القرن الواحد والعشرين بإمتياز، وهو الوحيد الذي ينتجه "معهد موسكو للطاقة الثقيلة" (MIT) من دون مساعدة أو مشاركة أوكرانيا أو دول الإتحاد، الذي قام على أنقاض الإتحاد السوفياتي.

ويطلق هذا الصاروخ من منصات ثابتة أو متحركة تتيح له قدرة التمويه وتغيير الموقع أو الإنطلاق من أي بقعة أرضية. ويبلغ طول صاروخ "شيطان TOPOL-M" 22,7 مترا، والعرض 1,95 م والوزن 47,2 طنا ويصل مداه إلى 11 ألف كيلومترا.
ويحمل هذا الصاروخ 10 رؤوس مدمرة تعادل قدرة الواحد منها 1200 ضعف القدرة التدميرية للقنبلة الذرية ألتي ألقتها الطائرة الأمريكية على هيروشيما في عام 1945.

جرت أول تجربة نارية على صاروخ "شيطان TOPOL-M" في 20/12/1994 وانتهت التجارب بنجاح في نهاية العام 1995. وأبرز التجارب على "شيطان" جرت من قاعدة في مدينة "بليزشك" في شمالي موسكو. وتعتبر التجربة الثامنة على الصاروخ "شيطان TOPOL-M" أبرز التجارب وأنجحها وهي جرت في 8/9/1999 حيث إنطلق "الشيطان" من قاعدة "بليزشك" وحط في مدينة "كورا" بالقرب من "كامشاتكا" في شرقي روسيا، أي على بعد 8 آلاف كيلومتر.. لكن التجارب تواصلت في محاولة لتطوير فعالية

هذا الصاروخ، وآخرها، كانت التجربة المعلنة التي جرت في 27/9/2000 حيث حطّ الصاروخ بسرعة فائقة على بعد 4 آلاف كيلومتر، أما التجارب اللاحقة التي جرت في العامين الماضيين، وأبرزها التجربة رقم 12 حيث أثبت "شيطان" فعاليته بالإنطلاق من قاعدة متحركة فقد أدّت إلى نجاح معيّن ومميّز دفعت إلى الإعلان الصادر في أواسط نوفمبر هذا العام عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول "الشيطان الذي لا مثيل له في العالم"!./ صور اليه :



center]http://img84.imageshack.us/img84/2468/37709562fg9.jpg





http://www.palvoice.com/forums/imgcache07/14681.imgcache

http://img522.imageshack.us/img522/8675/puskyf3.jpg

ضياء وتوت
24-08-2009, 12:07 PM
فلتسقط اسلحة امريكا وعبيد امريكا باذن الله

الراية الغالبة
24-08-2009, 09:45 PM
حوادث ووقائع تثبت التعتيم الاعلامي الاعلاني الامريكي وتزييف الحقائق عبر سنوات وسنوات :في حرب فيتنام مارست وسائل الإعلام والدعاية الأمريكية شتى أشكال وألوان الحرب النفسية ضد الشعب الفيتنامي، وشتى ألوان التضليل والخداع على الشعب الأمريكي لإخفاء الحقائق. وكان الهدف المركزي هو إظهار فداحة خسائر الفيتناميين، وانحسارها في الجانب الأمريكي، وكأن الجنود الأمريكان يلبسون (طاقية الاخفاء)، فلا تطولهم رصاصات المجاهدين الفيتناميين. وإقناع الأمريكيين بان المعركة في فيتنام تسير وفق الاستراتيجية

الأمريكية، وأنها معركة رابحة بكل المقاييس، وظل الأمر هكذا حتى انتهت الحرب بخسارة مذلة للقوات الأمريكية، وهربها بطائرات الهيلوكبتر من سايغون نحو - الأسطول الأمريكي في بحر الصين.وبعد انتهاء الحرب انكشفت الحقائق وظهر حجم الخسائر البشرية والمادية فقد تجاوزت خسائر القوات الأمريكية خمسين

ألف قتيلفي "حرب الخليج الأولى عام 1991، حاول فريق صحفي فرنسي مرافقة القوات الأمريكية في معركة الخفجي، ولكن القوات منعتهم، وطلبت طرد أربعة منهم لأنهم غطوا أنباء المعركة في بدايتها، عندما هاجم العراقيون القوات المتحالفة في مدينة الخفجي، وكانت حجة القوات الأمريكية لكي تبرر طرد الصحفيين الفرنسيين، أنهم يتواجدون في مناطق عسكرية محظورة.. ولا ننسى كيف مارست الدعاية الأمريكية تضليل الرأي العام العالمي، بتضخيم قوة الجيش العراقي واعتباره الجيش الخامس في العالم، وانه يملك أسلحة فتاكة وأسلحة دمار شامل. وثبت كذب تلك الدعاية بعد احتلال العراقومن اجل نيل موافقة مجلس الأمن على غزو العراق عام 2003، مارس المسؤولون الأمريكيون الكذب طوال الوقت حول امتلاك العراق أسلحة دمار شامل، وكيف كذب كولن باول عندما كان وزيرا للخارجية في الموضوع نفسه، ونشر صورا وخرائط مزيف

ة. وبعد احتلال العراق لم تتمكن القوات الأمريكية من العثور على دليل واحد يثبت دعاوى المسؤولين الأمريكيين حول وجود أسلحة دمار شامل.في "حرب الخليج الأولى" أعلن عن سقوط 38 طائرة أمريكية، وبعد عشر سنوات اعلنت لجنة عسكرية أمريكية أن القوات الأمريكية خسرت 83 طائرة في تلك الحرب، من بينها طائرة (ب 52) وطائرة (الشبح) وغيرها من أصناف الطائرات.في المعارك الأخيرة في العراق، تمتنع القوات الأمريكية عن الإفصاح عن خسائرها، إذ تتعرض القوات العسكرية الأمريكية إلى عشر هجمات يومية من قبل المقاومة العراقية، وتحترق عربات ودبابات أمريكية وتسقط طائرات مروحية بالعشرات، ومع ذلك تخفي الإدارة الأمريكية الأرقام الدقيقة عن خسائرها في العراق، وكذلك الحال في أفغانستان.

الراية الغالبة
01-09-2009, 07:30 AM
http://h.imagehost.org/0844/T9.gif

هذه النيران بسبب : خلل فني أو تماس أو سيجاره :)

الراية الغالبة
03-09-2009, 02:53 AM
مصدر أجنبي غربي يؤكد الخسائر المتزايده لمروحيات الاباتشي التي أدعت الولايات الشيطانيه أنها الاقدر والاطور بالعالم / ولاأدري هل تساقطات بالعشرات والنيران تلتهمها كله خلل فني أماذا ؟!!! / وبالقريب سأضع بعضا من صورها لتثليج القلوب المصدر :

http://www.phoenix158.org/iraq/Docum...n%20Losses.cfm (http://www.phoenix158.org/iraq/Documented%20Coalition%20Losses.cfm)

الراية الغالبة
03-09-2009, 02:57 AM
الاءن هنا عدة روابط تحميليه لمشاهد أسقاط أحدى طائرات الاباتشي بسماء العراق العزيز / وهي مواقع تحميل متععده كلها لنفس الحدث عليكم بختيار الانسب لكم :

http://www.w-n-n.com/up/ane.rmvb (http://www.w-n-n.com/up/ane.rmvb)
http://www.sendspace.com/file/mo06c1 (http://www.sendspace.com/file/mo06c1)
http://www.fileflyer.com/view/Xl7LsBF (http://www.fileflyer.com/view/Xl7LsBF)
http://www.rogepost.com/n/5633160345 (http://www.rogepost.com/n/5633160345)
http://www.rapiddown.org/ane.rmvb (http://www.rapiddown.org/ane.rmvb)
http://www.openupload.com/?d=4BD0CF4D (http://www.openupload.com/?d=4BD0CF4D)
http://www.openupload.com/?d=D0E129AA (http://www.openupload.com/?d=D0E129AA)
http://www.savefile.info/download.php?id=26340CF2 (http://www.savefile.info/download.php?id=26340CF2)
http://www.archive.org/download/Wvcy2/ane.rmvb (http://www.archive.org/download/Wvcy2/ane.rmvb)
http://ia311542.us.archive.org/0/items/Wvcy2/ane.rmvb (http://ia311542.us.archive.org/0/items/Wvcy2/ane.rmvb)

الراية الغالبة
03-09-2009, 11:06 PM
بعد تبيين فشل وأخفاق الاباتشي المنفوخه بالاعلام الغير متخصص ولا دقيق والمنبهر بفضل الترويج المستمر للادرار والتسويق واتبهير للعوام من من الناس ممن لايملكوا ثقافه متخصصه فيصابوا بلانبهار والاعجاب الخادع / هنا المروحيه الروسيه كاموف 50 وهي تعتبر الاقوى والاكثر مرونه وأنسيابيه ورشاقه وتناور جوي من الاباتشي صورها :

http://www.enemyforces.net/helicopters/ka50_2.jpg

http://www.airforce-technology.com/projects/ka50/images/ka50_3.jpg

http://www.richard-seaman.com/Aircraft/AirShows/Maks2005/Highlights/Ka50TopView1oClock.jpg

الراية الغالبة
04-09-2009, 10:52 PM
هذه الراجمه الصاروخيه الجيل الخامس الاطور لصواريخ الكاتيوشا الروسيه / ولانشاهدها غالبا في أعلامنا المرئي ولا المقروء لاءننا لازلنا ندور حول فلك الهيمنه الامريكي بفضل أمكاناته الماديه الاقتصاديه ووقوعنا تحت وطئة التقزم أمامهم للاسف / وتعتبر هذه من الاقوى عالميا :

http://img.rian.ru/images/7415/15/74151554.jpg

وهنا لنضع مقارنه بين السلاحيين لئلا يظن أحد أننا نختار ما يناسبنا وبلا علميه وموضوعيه من كلام الخبراء / المقارنه بين الامريكيين والروس :

* وهنا راجمة الولايات المتحده باالاسفل :

http://www.military-today.com/artillery/himars.jpg


المواصفات:
دخل الخدمة:عام2005
الطاقم:3افراد
عدد الانبايب:6انابيب
عيار الانبوب:240مليمتر
وزن الصاروخِ: 307 كيلوغرامَ
المدي:40 كيلومتر

أما المدفعيه الذاتية الحركه فالامريكان :

اسم القطعة:XM2001 Crusader المدي:40كيلو متر الدولة المالكة:امريكا

اسم القطعة: 2S7 Pion المدي: 47.5 كيلو متر الدولة المالكة:روسيا

اسم القطعة:XM2001 Crusader معدل اطلاق النار:10طلاقات
الدولة المالكة:امريكا

اسم القطعة: Koalitsija-SV معدل اطلاق النار:16طلقة الدولة المالكة:روسيا

المقارنة مبنية علي اساس اكبر القطع المدفعية من حيث المدي او معدل اطلاق النار في كلتا الدولتين.

الاءن للمدفعيه الصاروخيه :

اسم القطعة:BM-30 Smerch وزن الرأس الحربي:280كيلوغرام

الدولة المالكة:روسيا

اسم القطعة:M270 MLRS وزن الرأس الحربي:200كيلوغرام

الدولة المكلة:امريكا

وبهذا يتضح ومن كلام الخبراء مدى أفضلية وأسبقية السلاح الروسي على الامريكي بعيدا عن الترويج الزائف .

الراية الغالبة
05-09-2009, 02:38 AM
بالاعلى الصوره الكبيره من المصدر / الان مجموعه من الصور المضحكه لقاذفات ومقاتلات وطائرات ماما أمريكا التي تخفيها عن الاعلام كثيرا / أصابات وخسائر نسأل الله تعالى أكثر وأكثر :

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//7653.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//8825.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//7547.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//1468.jpg

أين الجزء ذهب من القاذفه الشيطانيه ؟!:)

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//86011.jpg

وهنا لم يسيطر عليها لانها بالكاد نجحت بالوصول بسبب الخسائر والنتيجه

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//71712.jpg

أما هذه فلم تمسكها حتى الاحزمه !!!

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//43913.jpg

وهبوط أظطراري أجباري قبل الانفجار والهاويه والنتيجه بسبب الاصابات

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//89214.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//94215.jpg

وهنا الطيار يستخدم خاصية النجاة وهي القذف بالكرسي قبل ثواني من أنفجار مقاتلته ماشاء الله كتله من الشواء

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//95423.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//67225.jpg

وكل هذا ولايعلن عنه بالاعلام والفضائيات الا ما ندر جدا / وكل هذه الخسائر والاصابات والاخفاقات يعوض أفرادها أو ذويهم بالاموال لاسكاتهم / غالبا هذه الارتباكات وفقدان السيطره بسبب أصابة المقاتله بالنيران الارضيه المقاومه أو وقوعها بدائرة الخطر الوشيك حيث لاينفع الا النفاذ بالجلد والريش :) / أو بقواعدها بعد الاصابات والهبوط القسري الاجباري .

الراية الغالبة
05-09-2009, 02:50 AM
http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//7616.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//8717.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//29418.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//82619.jpg


http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//29624.jpg

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//34526.jpg

ما شاء الله
http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//2799.jpg

وأصابه وأضحه بالمقدمه من نيران أرضيه

http://www.acaciabahrain.com/aboelezz/images/5-04-2008//20822.jpg

الراية الغالبة
13-09-2009, 04:51 AM
وشهاده ثانيه تؤكد الافضليه والتفوق للروس على الامريكان عل حادثة التدريبات التي كشفت اللثام عن حقيقة زيف كون المقاتلات الامريكيه هي الاولى عالميا :

لقد هز العسكريون الأمريكان موسكو باعترافاتهم التي أذاعتها وسائل الإعلام بأن الطائرات المصنوعة في روسيا أفضل بكثير من الطائرات الأمريكية. فما سبب يا ترى لهذه الاعترافات التي أثلجت قلب موسكو؟ ترجع بداية كل هذه القصة الى الحديث مع الجنرال الأمريكي هال همبورغ الذي نشرته الصحيفة "يو. أس. أي. توداي" (USA Today) حيث تطرق الى النجاحات الباهرة التي أحرزتها القوات الجوية الهندية في المعارك الجوية التدريبية ضد الطائرات الأمريكية "F-15C/D "Eagle"". ودخل الهنود "القتال" بالطائرات المقاتلة المتعددة المهمات من طراز "سوخوي أم. كا. أي" الروسية الصنع وفازوا في حوالي 90 بالمائة من مجموع الاشتباكات. وتنقل الصحيفة عن الجنرال الذي يرأس قيادة المعارك الجوية (Air Combat Command) للقوات الجوية الأمريكي قوله "إننا لسنا متقدمين على سائر العالم كما نحب أن نتصور. وفي تحقيق سيطرتنا في الجو نعتمد من حيث الأساس على طائرة "أف - 15" ولذلك انتصارات الطيارين الهنود الذين قادوا الطا

ئرات الروسية باتت بمثابة "حمام بارد" بالنسبة للعديد من كبار ضباط سلاح الجو". ثم تحدثت عن "الفوز الروسي" نشرة تصدرها القوات الجوية الأمريكية "Inside Air Force" وأوردت حقائق أصعقت الأمريكان أكثر من السابق. وأفشت النشرة أن "أف - 15" الأمريكية اشتبكت لا مع "سوخوي - 30 أم. كا. أي" وحدها بل ومع "ميغ-27" وميغ-29" وحتى "ميغ - 21" القديمة والتي قاتلت بصورة ممتازة بحيث فازت لا على "النسور" الأمريكية فقط بل وعلى "ميراج-2000" الفرنسية. ووصف الموقع الأمريكي في الإنترنت "Washington ProFile" نجاح الطائرات الروسية كـ"مفاجئة تامة" بالنسبة للطيارين الأمريكان. أما الخبراء العسكريون ومصممو الطائرات الروس فلا يرون أي غرابة في انتصارات الطائرات المقاتلة الوطنية على "أف-15" الأمريكية. فقد حدث ميخائيل سيمونوف كبير المصممين لمؤسسة "سوخوي" لتصميم الطائرات مرارا ولمعلق نوفوستي العسكري أيضا أن المقاتلة "سوخوي - 27" (Flanker - حسب تصنيف الناتو) التي تعتبر "سوخوي - 30 أم. كا. أي" الهندية نموذجا مطورا لها صنعت في ثمانينات القرن الماضي خصيصا لمكافحة "أف - 15" (Eagle). ولذا فكانت مواصفاتها التكتيكية والفنية متفوقة أصلا على مواصفات خصمها المحتمل. ولا غرابة للخبراء في واقع أن أداء المقاتلات من هذا الصنف يكون في مستوى مهماتها. ولكن فاجأهم واقع أخر هو اعتراف كبار العسكريين الأمريكان جهارا بهذه الحقيقة. ومما أدهشه

م أكثر من ذلك أن هذا الاعتراف تأخر بأربعة شهور. فالمعارك الجوية بين "سوخوي - 30 أم. كا. أي" الهندية و"أف-15" الأمريكية جرت في شباط/ فبراير الماضي في قاعدة القوات الجوية الأمريكية في ألمندورف (ولاية آلاسكا). ولكنهم تجنبوا آنذاك لسبب من الأسباب الخوض في الحديث عن فوز الطائرات الروسية التي فازت في ثلاث معارك من أصل الأربع بالإضافة الى العديد من الحقائق المشابهة. وفازت المقاتلات الروسية في المعارك التدريبية ضد الأمريكان لأول مرة في مطلع التسعينات عندما بدأت طائرات "سوخوي" و"ميغ" الوطنية تشترك في المعارض الجوية الدولية. وحينئذ وصلت مجموعة من مقاتلات "سوخوي - 27" بقيادة الجنرال الكسندر خارتشيفسكي الذي يرأس مركز ليبيتسك لإعادة تأهيل الطيارين العسكريين والذي يعرفه اليوم العالم بأسره (هو كان وراء مقود الطائرة القتالية - التدريبية التي أقلت الرئيس فلاديمير بوتين الى الشيشان) الى كندا من أجل استعراض قدرات الطائرات المقاتلة الروسية. ولم تحمل الطائرات الروسية والأمريكية على متونها قذائف وصواريخ حية بل تزودت بشريط سينمائي معبأ في "المدافع الفوتوغرافية". ويصعب على المرء وصف خيبة الأمريكان عندما تم تحميض الفيلم. إذ لم تترك "سوخوي - 27" أي "إثر" عليه في حين تم تصوير "أف - 15" من كل الجهات - من الخلف ومن الجانب ومن الأعلى - أي الجهات الأكثر عرضة للإصابة بالصواريخ والقذائف. وليس مرد نجاح المقاتلات الروسية بالطبع الى سرعة آلات التصوير المركبة عليها وإنما الى قدرتها العالية على المناورة وقوة دفع محركاتها. وتعرف عالم الطيران كله اليوم على القدرات القتالية المنقطعة النظير التي تتحلى بها طائراتنا بحيث تعجز كل الطائرات في العالم الأخرى باستثناء طائرات "سوخوي" و"ميغ" الروسية عن تحقيق حركة "ناشر

بوغاتشوف" وبعض حركات الألعاب البهلوانية الجوية. وفي حين تنعطف "أف - 15" وأفراد عائلتها من نوعي "أف - 16" و"أف - 18" نحو الهدف في قوس عريض تلتف الطائرات الروسية حول ذيلها وبزيادة الدفع قليلا تقترب من "النسر" بسهولة من الخلف أو من الجانب أو من الأعلى. ومن هذا الموقع لا يصعب عليها أن توجه ضربة قاضية الى الخصم. وبعد كندا جرى في أواسط التسعينات تنظيم معارك جوية مشابهة لطائرات "ميغ - 29" في جنوب إفريقيا حيث واجهتها لا "F-15C/D "Eagle"" ولكن "مراج - 2000" الفرنسية. غير أن النتيجة لم تتغير. وبقول كبير المصممين مدير برنامج "ميغ - 29" أركادي سلوبودسكوي: "إذا اقتربت طائرتنا من طائرة العدو على مسافة طلقة مباشرة فمعناه "الموت" الأكيد للأخيرة. ويكفي لإسقاطها إطلاق 5 أو 6 دفعات من مدفع رشاش. يعرف الأمريكان بصورة جيدة عن تلك المواصفات القتالية لطائراتنا. وهم حتى اشتروا من مولدافيا بعد نيلها الاستقلال مثل بقية الجمهوريات السوفيتية سربا من "ميغ - 29 كا" التي كانت ترابط في مطار عسكري في ضواحي كيشينيف وصلحوها بمساعدة الخبراء الألمان الذين "ورثوا" عددا من "ميغ - 29" من جيش ألمانيا الديمقراطية السابقة، ويستخدمونها اليوم بشكل واسع من أجل تدريب طياريهم على مقاومة وقهر "المقاتلات الروسية" التي يبلغ عددها في مختلف بلدان العالم أكثر من 7 آلاف طائرة. ففي الهند وحدها توجد أكثر من 500 طائرة من هذا النوع، كما تفيد مجلة "The Military Balance" البريطانية. ولا غرابة في أمر أن الطيارين الهنود يتغلبون بسهولة نسبية على الأمريكان على الرغم من كل تدريبهم المكثف. ومما يفسر ذلك الآليات القتالية الفريدة المقترنة بمهارة قيادة الطائرة. ومن جهة أخرى وكما يشير خبراء في اللقاءات مع الصحفيين

لم يواجه الطيارون الأمريكان منذ فترة طويلة عدوا قويا في المعارك الجوية الحقيقية. إذ لا يجوز اعتبار معارك نهاية التسعينات في سماء البلقان اختبارا جديا للأمريكان الذين حققوا هيمنتهم في الجو بواسطة الكم وليس النوع. وهذا صحيح أيضا بالنسبة للحملتين العراقيتين حيث لم يلق الأمريكان أي مقاومة في الجو. فأين يمكن اكتساب الخبرة القتالية إلا في المعارك التدريبية؟ بيد أن نفسية العسكريين المتحجرة لا تسمح لهم بمواجهة الطيارين الروس في المعركة التدريبية: ما إذا خسر الطيارون الأمريكان من جديد فكيف يمكن بعدها إقناع الطيار بأنه قادر على قهر "العدو المحتل السابق" بل ملزم بالتغلب عليه. أما الهنود فليس ثمة مثل هذه العقدة إزاءهم. فالخسارة أمامهم لا تعني شيئا سوى سوء تدريب. ولكن ما سبب اعتراف الأمريكان بإخفاقاتهم على مسمع العالم بأسره ؟ مع العلم بأن هذا السلوك يخالف العادة المتبعة في جيشهم وفي جيشنا أيضا. يسهل تفسير مثل هذه الصراحة من جانب الأمريكان إذا تذكرنا سبب عودتهم في حزيران/ يونيو الى أحداث شباط/ فبراير. هو أن الكونغرس الأمريكي يباشر في هذه الفترة من السنة مداولاته حول اعتمادات الميزانية للأغراض الدفاعية للعام المالي الجديد./ مركز الدراسات الاستراتيجيه .

الراية الغالبة
13-09-2009, 05:16 AM
هنا صوره للرادار فييرا السلبي أي ت السلبيه أي التي لايكتشفها نظام تحذير القاذفه المستهدفه ولا يعكس منه نحوها أي موجات تلافيا لفعل مضاد منها نحوه كتدمير أو فرار وهذا سبب تسميته بالسلبي وهي مديح وليس مرادف للايجابي اللغوي مثلا / بحيث يعمل بلا ترك بصماته بمتناول مراصد العدو الجويه ولا الارضيه وهذه نقطة ضعف الطائرات الشبحيه الرئيسه / وهو تطوير عن نظام تمارا الذي صعق الشبح الامريكيه وأرداها ببلغراد الصربيه وطريقة عمله الموجيه :

http://img.radio.cz/pictures/cizifoto/vera1.jpg


http://img.radio.cz/pictures/armada/system_vera.jpg

وهنا تقنيه غايه بالتعقيد والحرفيه ولو كانوا الروس غير ملحدين لدعوت لهم / فسبحان من أعطى حتى من يجحد وجوده !!! / وهذه تقنيه الجديده ليس فقط تواجه المقاتلات الشبحيه بالجو بل تتعدى لاصابة المقاتل بوسط مقاتلته الشبحيه بالاظطراب والصدمه المروعه على شكل موجات غريبه / وهي تطلق موجات مضاده جوا لاتستطيع قاذفات الخصم تلافيها وتنجح بأعاقة ألكترونياته وأقصد الشبحيه تحديدا لا ما هو أدنى منها / / وهنا أحداها post-3m :

http://www.wze.com.pl/oferta/zdj/zdj_post-3m_2.jpg

http://www.wze.com.pl/oferta/zdj/zdj_lena-md.jpg

http://www.wze.com.pl/oferta/zdj/zdj_lena-mdwew.jpg

http://www.wze.com.pl/oferta/zdj/zdj_lena-md_tdis.jpg

http://www.wze.com.pl/oferta/zdj/zdj_lena-md_ant2.jpg

وهنا لاحدى محطات الاعاقه الروسيه بحيث تربك المقاتلات وتعميهم الكترونيا راداريا بالموجات المضاده وبلا أن تكتشف راداريا / وتسمى أسلوب التأمين النجمي الذي يصعب أختراقه سواء بالشبحيات أو غيرها وصوره لطريقة عمله برسم بياني مقرب

http://defense-arab.com/upload/upload/wh_56297913.jpg

الراية الغالبة
13-09-2009, 05:47 AM
بالفيديو :ميغ الروسية تواجه فانتوم الامريكية وتنتصر عليها :

. http://www.rtarabic.com/doc_war/29769/video/ (http://www.rtarabic.com/doc_war/29769/video/)

الراية الغالبة
13-09-2009, 06:03 AM
يصل مدى الصاروخ Moskit-MBE الى 140 كيلومتر فى حالة الطيران المنخفض و أقصى مدى يصل الى 240 كيلومتر!!! ويبلغ وزن أطلاقة من القطع البحرية 4450 كيلوجرام! ولا يوجد لة ما ينافسة فى الترسانة البحرية الأمريكية أو الغربية فى السرعة والمدى!

http://www10.0zz0.com/2009/05/24/13/319065033.jpg

الراية الغالبة
13-09-2009, 07:32 AM
أصابه موفقه للدفاعات الارضيه ضد أحدى القاذفات الامريكيه :

http://users.telenet.be/lode.stevens/cma/f-15blast.jpg

هل تشاهدون كهذه بالنشرات الاخباريه والجرائد أبدا التعتيم والتكتم / لتتم أكتمال سلسلة الخداع والزيف ورسم هاله خرافيه حول قواة وسلاح الشيطان لتحقيق الهزيمه النفسيه أولا حتى قبل القتال ضدهم وهبوط المعنويات لخصمهم / ولكن كل هذا ولى بعد الاءن .

الراية الغالبة
13-09-2009, 07:46 AM
بالنسبه للتفوق الروسي في الدبابات وصناعتها سأفصل لاحقا ولكن الاءن مع بعض المعلومات :

برج الدبابات يكون جزئ واحد فى السلاح الروسى ولكن الامريكانى عده اجزاء لذلك يسهل ضريه الاءن فيديو أنفجار ضخم بعد تهاوي البي 52 الامريكيه :

http://www.alexisparkinn.com/photoga...52%20Crash.mpg (http://www.alexisparkinn.com/photogallery/Videos/B-52%20Crash.mpg)

الراية الغالبة
14-09-2009, 12:21 AM
تقنية الاعاقه الالكترونيه الروسيه تصيب الرادارات الامريكيه ولواحقها بالشلليه والعمى وتجعل من وجود الدرع الامريكيه من عدم وجودها تحصيل حاصل / وهنا التفاصيل :

http://img.rian.ru/images/11220/02/112200209.jpg



تشمل الإجراءات التي تتخذها روسيا لدرء الخطر الذي ستشكله منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في حال إقامتها في شرق أوروبا قرب الحدود الروسية، نصب رادارات جديدة مضادة للرادار في منطقة كالينينغراد.

ولا يوجد مثيل لما اخترعه علماء روسيا من وسائل التشويش الإلكتروني بحسب الدكتور أوليغ انتونوف أحد مخترعي أجهزة الرادار المزمع نصبها في غرب روسيا.

ويوضح المخترع أن المنظومة الإلكترونية التي توصل علماء روسيا إلى اختراعها تستطيع إعاقة أي رادار تابع لمنظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا بطريق بث إشارات مضللة توهم الرادار المطلوب إسكاته بأن هناك آلاف من الأهداف المطلوب تدميرها. ولأن الرادار المستهدف لا يستطيع التعامل مع عدد هائل كهذا من الأهداف فإنه لا يرى مفرا من تعطيل نفسه تلقائيا من أجل حفظ الذات.

وجدير بالذكر أن عالم الفيزياء الروسي بيوتر اوفيمتسيف هو الذي أوجد، نظريا، التقنية التي تجعل الطائرة خفية. واستفاد الأمريكيون من نظرية اوفيمتسيف عندما صنعوا طائرة قادرة على التخفي عن الرادار المضاد. ولكنهم لم يدركوا أن طائرتهم "ستيلث" لن تستطيع التخفي عن جملة رادارات مبعثرة بدليل أن قوات الدفاع الجوي اليوغسلافية تمكنت من إسقاط إحدى الطائرات الأمريكية "الشبح" من طراز F-117 بفضل الرادارات المتفرقة.

المصدر: http://ar.rian.ru/articles/20081107/118181646.html (http://ar.rian.ru/articles/20081107/118181646.html)

الراية الغالبة
14-09-2009, 01:01 AM
وهنا نماذج بيانيه تقريبيه لعمل نظام الاعاقه الالكترونيه ضد رادارات وموجات العدو التي تعتبر عيونه العسكريه

http://milparade.udm.ru/22/106-f.jpg

وهنا الاعاقه الضوضائيه المتمثله بأشعاع الطاقه الكهرومغناطيسيه
http://www.airbattle.co.uk/Assets/jamming_1.gif

وهنا صوره لرادار روسي يستخدم الاعاقه والتشويش الالكتروني بشكل موجاتي ذبذبي

http://www.ufoevidence.org/Newsite/Pics/radar.jpg


والنتيجه للرادارات المستهدفه والمصممه على تقنية الامريكان بقدر المستطاع للاختبار وبعد التجربه هنا النتيجه


http://www.radartutorial.eu/16.eccm/pic/jamm01.gif

العمى الالكتروني التام للخصم

الراية الغالبة
15-09-2009, 07:43 PM
خبر له علاقه العربيه السعوديه تخطط لعقد أتفاقيات لشراء أسلحه روسيه / بعد تيقنها وتحررها من الهاله المزيفه لاءأفضلية السلاح الامريكي اذي لم يستطع حماية جنوده أنفسهم بالخبر خلال حرب تحرير الكويت أذ سقط صاروخ سكود عراقي على منطقة سكن جنود أمريكان بأحدى القواعد / وقتل العشرات منهم وتكتمت الولايات المتحده حينها ولكن بعد ذلك ظهر الخبر / فأذا كان سكود العراقي القديم والشبه بدائي بالمقارنه مع سجيل

الايراني وبحسب كلام الخبراء الذين قرئت لهم يفعل هذا / فالسعوديه تيقنت الاءن على ما يبدو بالاسبقيه للسلاح الروسي وهي تريد أقتنائه / ولكن لوتترك الفلك الامريكي برمته لا فقط ما يخدم مصالحها / وطبعا عملية الشراء لاتخضع للمزاج والاهواء بل للترجيح من مؤسسات عسكريه مدعومه بخبرات عالميه مومحليه ومقارنات علميه غير خاضعه للسياسات / وهذا هو الخطء الفظيع الذي أرتكبته السعوديه طوال عقد التسعينات بشرائها لللاسلحه الامريكيه / بعد الابتزاز الامريكي وشبه التعيير بحماية الامريكان للسعوديه

والدفاع عنها وكذلك مع الكويت التي لازالت لم تنفك من قيود الاءسر الامريكي وليس هناك تباشيرعلى المدى القريب لحساسية العلاقه بينهما / والاءن هناك دولا كالجزائر التي تعتمد التسليح الروسي ويحسب لها الامريكان والصهاينه حسابا وكذلك لها علاقات مع الجمهوريه وروسيا وتعتبر من بين أقوى الدول العربيه بفضل التسلح الروسي / ومؤخرا تم بيع سوريا الميج31 المتطوره جدا / والتي ضجت أسرائيل من الصفقه رغم أنها تسلم بالتقسيط وهو شائنه يوازن الكفه جويا بين سوريا والصهاينه .

الراية الغالبة
17-09-2009, 03:27 PM
ومقارنه علميه متخصصه بين الاف 16 الامريكيه المشهوره والميج 29 الروسيه المشهوره :

تتفوق ميج-29 فى السرعة على اف-16 حيث ان سرعتها القصوى تبلغ 2.35 ماخ بينما السرعة القصوى للاف-16 هى 1.8 ماخ .

ب- ميج-29 لها قدرة نوعية عالية جداً تقترب من 1.5 وبذلك هى تتفوق على جميع المقاتلات الغربية بلا استثناء فى هذه النقطة .

ج- تتفوق الميج-29 تفوقاً كبيرا فى معدل الالتفاف الاقصى ومعدل الالتفاف المتواصل وفى نصف قطر الدوران على جميع الطائرات الغربية بما فيها الاف-16 .

د- تتفوق الطائرات الروسية بما فيها الميج -29 على الطائرات الغربية بالنسبة للتحكم فى الطيران بالسلك fly by wire فالروس هم اول من استخدمه وذلك فى السبعينات .

ه- الروس لديهم تفوق كبير فى رادارات الطائرات على الامريكان (باستثناء رادار اف-22 الذى يقال كثيرا عن كفاءته وانا غير متأكد من ذلك لأن الدعاية الامريكية دائما رهيبة)

و- هذا بالاضافة للتسليح جو/جو من صواريخ AA-11 التى اعترف الغرب انها تتفوق على السايدويندر وكذلك لديهم الصاروخ الايجابى الحديث AA-12 والقوى .

وقد ثبت أسقاط الميج 29 لعدة قاذفات ومقاتلات أمريكيه بعدة معارك جويه رغم أن الاف 16 كانت تحظى بحمايه متعدده من قبل أنواع ثانيه بفضل التفوق الكمي الامريكي بحروبها ضد العراق والصرب / بحيث يصل الفارق الكمي لمصلحتهم بنسب كبيره تقريبا 2 الى 10 لمصلحة قوات التحالف

الراية الغالبة
18-09-2009, 02:13 AM
هنا صوره نادره العرض لي أباتشي شيطانيه هبطت هبوط أظطراري بقاعدتها بعد مقتل عدد ممن فيها / وواضحه أثار الدمار فييها / وعرض مثل هذه الصورر في الشاشات يهتبر من المحرمات العسكريه الامريكيه / لكن قصف الامنيين والعزل والابرياء بدم بارد مجرد شيء روتيني !

http://www.alwatanyh.com/imgcache/9779.png (http://www.alwatanyh.com/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=7705)

الراية الغالبة
19-09-2009, 07:19 PM
طبعا الاباتشي بالاعلى أصيبت بصاروخ مضاد / كان البعثي المطرود من هنا أنزل بموضوعي الاخر منتجات جمهورية الاسلام صورا لشبحيات وقاذفات ومقاتلات مامته أمريكا / ولاءنه جاهل بالتطورات العسكريه وثقافة المتغيرات والعلم والاحاطه / فظن الاخرق أن ما يلمع دائما هو الذهب كان بعد وضعه لصور شيطانته متصورا أنها من صنف الممتنع والمستحيل ! / وكان يتفاخر بمن جعلوا أزلامه عبره وبلاده حجره من الفحم / ولكنه المرض والتناقض الفظيع وكله حقدا على الجمهوريه / وكان يردد هل لاءيران تصنع برغي على الاقل كهذولاء ! وقبل ذلك يقول هل تصنع طائره كهولاء !! / بائس أمي متخلف غبي لايعلم فوضعت له ما أخرسه وبعترافات متخصصيين الصلعقه الايرانيه وألكترونياتها التي فاقت ا

لاف 18 وغيرها من الصناعات / والا فهاهي ما يفاخر بها من شبحيات مدكوكه مهانه صارت عبئا على مصنعيها بعد ما ظهرت المضادات لها والاسلحه المقاومه والتي أسقطتها فعلا فقال البعثي المسكين خلل فني !!! / طيب وماذا بعد أعتراف الامريكان ووضعي لاءعترافهم وماذا بعد مفاوضات بعد أيقاف الحرب بين الصرب والامريكان وأشتراط الاخيره أن تحصل على بقايا حطام شبحها التي ما عادت شبحا / خوفا من وصولها للتقنيين الروس وصناعة أفضل منها

فكان أشتراط الصرب بشرط ننسحب من كوسوفو بلا قصف لقطعاتنا العسكريه وبشرط ترافقنا قوات روسيه لضمان عدم الغدر / قبل الامريكان ولكنهم غفلوا عن أن قطعات التي ما عادت شبحا سلمت من قبل الاتفاق للروس ! / الاءن مجموعة أختراعات وتقنيات راداريه أضافيه روسيه غير السابقه تساهم بكل سهوله في لجم شبحات مامة عرب الاعتلال الولايات المتحده الظالمه :

رادار irbis عامل على الحزمة الرادارية l التي جعلت من المستحيل على طائرات الاف 35 و الاف 22 الاختفاء وجعلت بصمتها الرادارية عالية ويمكن كشفها من مسافات بعيدة مما افقد هذه الطائرات ميزاتها تماما واذا اضفنا لذلك أن سرعتها ومناوراتها ضعيفة بالمقارنة بالطائرات الاخرى تتضح لنا المأزق الذي اصبحت عليه هذه الطائرات
تتميز رادارات ال s-band بانها ذات مدي كبير للغاية يتجاوز الالف كيلومتر وذات موجة طويلة لا يمكن لاي جهاز تشويش التشويش عليها حاليا غير ان مشكلتها التي اعاقت استخدامها من قبل هو حاجتها لصحن لاقط كبير ، غير ان المفاجأة الروسية تمثلت في تقديم الحل الهندسي لهذه المشكلة بتقديم رادار صغير الحجم بصحن لاقط صغير يمكن اضافته وتركيبه على طائرات السوخوي 30 و 35 بدون الحاجة الى استبدال الرادار الاصلي بل كاضافة
هذه الثورة العلمية والفيزيائية بكل المقاييس ستجعل من السوخوي 30 والتي تعد افضل طائرات الجيل الرابع قادرة بسهولة على مواجهة طائرات الجيل الخامس التي وبعد ايقاف الاف 22 لن نستبعد تماما ان يتم ايقاف الاف 35 كنتيجة حتمية لفقدانها اسباب تفوقها والغاية من وجودها بالاضافة الى تكلفتها العالية /
ولكن التجهيزات الخاصه بالمقاتله الروسيه الاحدث سوخوي 35 بتركيب رادار قوي عليها يستطيع أيضا كشف الشبحيات الامريكيه ! ومن مسافات متباعده / المصدر :
http://www.abc.net.au/news/stories/2...tion=australia (http://www.abc.net.au/news/stories/2...tion=australia)

وأيضا بمجال الدفاع الجوي هناك رادارات عامله خاصه بروسيا تستطيه وبكل سلاسه أكتشاف وسحق شبحيات مامة عرب الاعتلال كهذا :


http://www8.0zz0.com/2009/01/30/08/583043104.jpg

وهذا رابط أخر يوضح بالتفصيل والاغراق المعلوماتي وبالصور والتجارب والبيانات كيفية قدرة السوخوي الروسيه على لجم وتحجيم الشبح الامريكيه وجعلها فريسه سهله :


http://www.ausairpower.net/APA-2009-06.html (http://www.ausairpower.net/APA-2009-06.html) http://4flying.com/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://4flying.com/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

الراية الغالبة
19-09-2009, 07:56 PM
هنا جانب من منظومه روسيه مضاده للقاذفات ( ومنها الشبحيه ) من الداخل :

http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d32/696.jpg

حر عربي
23-09-2009, 09:46 PM
اهلا

انا ماقريت الموضوع بس ابي منك تسوي مقارنه

بين المقاتله الايرانيه الصاعقه والاف 15

الراية الغالبة
24-09-2009, 01:10 AM
حر عربي / الموضوع كما ترى من عنوانه ولايحتمل التشعيب هذا من جهه / أما المقارنه التي تتحدث عنها فغير عادله لاءنها بفارق عوامل مؤثره كثيره / أولا أنت تقارن قوه طاغوتيه قطبيه ثانيا قوه حره أقتصاديه مطلقه مهيمنه ومتغلغله ثالثا غير مفروض عليها الحصار / وعليه أن أختيارك للدولتين يعتبر لاغي لاءنه فارق كمن تجعله يتسابق مع أخر واحدا بسلاسل والاخر طليق الرجلين ! ثم أيضا أحتاج لمعلومات كثيره خاصه بكلا الطائرتين رغم تواجد بعضا منها بقدر لابأس / يكفي الجمهوريه فخرا سايررت تكنلوجيا الاف 18 / الاف 15 مطارده مقاتله تستخدم للحراسه الجويه والقتال الجوي ولحماية الشخصيات الهامه جوا / تمتلك بصمه راداريه كبيره نوعا ما وهذا يعرضها للاسقاط

الصاعقه الايرانيه ليس كل ما هو متوفر من ويكبيديا وكوكل نركض به وندعي كما يهرطق القوميون التافهون ويستهزؤا من ضألتهم وما لايستطيعون تحقيقه / ولا عبر مواقع ومنتديات مثلا وأحطنا بكل الجوانب لا / هي أعمق وأعرض وكل سلاح لابد من جوانب مخفيه منه لاسيما ودوله مهدده من طواغين الارض وينتظر أعدائها الانقضاض عليها / ومع هذا يعتبر أدنى مضاهاة أيرانيه لاءي سلاح أمريكي أنتصارا للجمهوريه لاءنها لم تكن مطلقة اليدين ولا حرة الموارد ولا الموارد / ومع هذا تفعل ما فعلت / وعليها حصارا من عشرات السنيين

بختصار السلاح الامريكي أثبت فشله ليس لاءنني أكرهه وفقط / سأعطيك بعضا من الادله المعاينه والموثقه والمؤرخه وقد حصلت وليست بالاستنتاج / الاف 15 أسقطت عدة مرات بسماء العراق خلال الحرب الاولى مع الامريكان وحتى بأخر أيام حرب الغزو للعراق / الصاروخ الباتريوت حشو عقول العالم العربي بأمكاناته والنهايه صاروخ سكود البدائي بالمقارنه مع التطور الحالي لللصواريخ البالستيه / فأذا به ينفجر بوسط مخيم ومعسكر للقوات الامريكيه بمدينة الخبر السعوديه / أين الاعلام والصحافه والنشرات والدجل ومحطة السي أن أن الكاذبه والمروجه / بل بالحرب الاولى منعت كل الطواقم العربيه والاسلاميه الخبريه من تغطية الحرب وحصرت بالامريكان / وأداروا ذلك من فندق الرشيد ببغداد

نحتاج عندما نريد المقارنه نجعل الخصمان والجانبان بنفس المستوى من الفرص / والا فلا تعتبر مقارنه أن ظهور الصناعات الايرانيه ليست بسبب فقط الذكاء والابداع ولكنها أيضا الحاجه وحسن التدبير والنظره عن بعد مستقبليه / وبسبب أيضا ضغوط الاعداء وظنهم ستنهار وتتراجع / بعكس دولنا العربيه التي تشتري بمواردها ما تظنها تهديدا أيرانيا / هل تعلم أن بالاسلحه الامريكيه المباعه لدول الخليج وغيرها من العرب تعتبر نسخ أقل تطور من نفس الانواع لدى أسرائيل والولايات المتحده / بل الامر أن بنفس هذه الانظمه المباعه لهذه الدول شفرات خاصه لايعرفها الا الامريكان بضغطة زر وتعطل كل الطائرات لدى العرب التي باعتهم أياها !!! / وطبعا هذا الاجراء كعمل أحتياطي تحرزي من لحظة وعي عربيه لاأظنها تجيء للانقضاض على الصهاينه / وفقتم .

الراية الغالبة
24-09-2009, 03:35 AM
انت لاتستحق الاحترام فأغرب من هنا ينجس لقد أعتديتم في مواقعكم علينا وعلى علمائنا ومذهبنا الحق والاءن بعقر دارنا تتهجموا بسخافاتكم علينا أذهب لسقر / لاتملك شيء يعتد به من معرفه غير النقل والتقليد الزائف .

الراية الغالبة
03-10-2009, 01:52 AM
سأضع دراسه حديثه عسكريه علميه موضوعيه بالاثباتات العمليه للمقارنه بين الدبابه الامريكيه والروسيه :

تعمل الدعاية الأمريكية بشكل نشيط ، لخلق أسطورة حول حصانة دبابتهم "الجنرال أبرامز General Abrams" ، على أية حال، هذا ليس أكثر من كذب ودعاية، الغرض منها أن يُحدث فى قلوب جنودنا الحيرة وعدم الثقة في نفسه وسلاحه .
تعتبر الدبابات الروسية T -90 و الأمريكية Abrams ، النموذجين المثاليين للمدرسه الروسية والغربية فى صناعة الدبابة ، والتي فيها يوضع تصاميم مختلفه وأفكار تقنية مبتكره technological ideas . الدبابة T -90 ، هي وريث السلسلة العتيقة T -72 ، طورت بعد إنهيار الإتحاد السّوفيتي وزودت بأحدث التقنيات الروسية ، مثل النسخة العصرية للمدفع أملس الجوف

smoothbore نوع 2A46M5 ، عيار 125 مليمتر . تدريع الدبابة عمليا يقارن بثلاثة أضعاف إمكانيات تدريع الدبابة T -72 ، ويتضمّن كلا من التدريع السلبي القوي powerful passive armor ، مع " نوع نصف نشيط active من الدرع الخاصّ " والحماية الدينامية النشيطة الداخلية ، بحيث جعل من الممكن ضمان مستويات عاليه من الحماية ، بدون التنازل عن تقييدات الوزن، وقابلية الحركة mobility . الحماية الإضافية تم تأكيدها أيضاً عن طريق البناء العام للدبابة ، فالصورة الظلية المنخفضة low silhouette والمنطقة الصغيرة للمقطع الطولي والعرضي ، وفروا حماية إضافية للدبابة .


الدبابة الأمريكية Abrams لم تنتج وتصنع كدبابة إختراق breakthrough ، لكن كوسيلة ومركبة مضادّة للدبابات ، مهمتها إيقاف أو على الأقل حجز موجات الدبابات السوفيتية ، التي ستقتحم الحدود الأوربيه الغربية ، تطوير الدبابة جرى بالتعاون القريب مع مصممين الدبابات الألمان ، وسُلحت الدبابة بالمدفع أملس الجوف M-256 ، وإشتمل تطويرها الأساسي على درع مركّب متعدّد الطبقات "chobhem" طُور في بريطانيا . فى حين إشتملت التعديلات اللاحقة على دروع حديثة ، بتطبيق السيراميك

ceramics واليورانيوم المستنزف ، والذي أستخدم فى الأجيال الأولى والثانية من الدبابة . ومع ذلك ، تعاني الدبابة الأمريكية Abrams من مشكلة ضعف إمكانية قائد الدبابة ومحدوديته limited فى البحث المستقل عن أهدافه ، وذلك ناتج عن إفتقاده لنظام موازنه stabilization لصالح منظار الرؤية الذي يستخدمه

، مما يعرقل القدرة على متابعة وتمييز الأهداف أثناء حركة الدبابة . هذه المعضلة تم تجاوزها فى النسخة الأحدث M1A2 ، حيث زُودت الدبابة بنظام رؤية حراري بانارومي للقائد panoramic thermal-vision . وفى المقابل تمتلك دبابات T -90 كأسلافها ، نظام رؤية بانارومي متطور للقائد .

القوّة النارية فى الدبابتين :

السلاح الأساسي فى الدبابة الأمريكية Abrams هو المدفع 120 مليمتر أملس الجوف نوع M-256 . إنّ السرعة الأولية للقذيفة بإستعمال طلقة M829A2 تبلغ 1675 م/ث . ونسبة النار تصل إلى 8 طلقات بالدّقيقة. وتتسلّح الدبابة الأمريكية بقذائف مضادّ للدبابات أساسيه ، هي M829A1 و M829A2 و 3M829A ، وهذه الأخيرة تمثل الخطر الجدّي serious danger إلى الدبابة T -90 . مع ملاحظة أن الأمريكان حتى هذه الساعة ، لم يطوروا صاروخ موجه مضاد للدروع ، يطلق من سبطانة دبابتهم .

وفى المقابل ، فإن دبابتنا العتيدة T -90 تتسلح بالمدفع أملس الجوف نوع 2A46M4 من عيار 125 مليمتر . تبلغ السرعة الإبتدائية لقذيفة الطاقة الحركية ، نوع BM-44M نحو 1750 م/ث ، ومعدل النيران يصل إلى 6 – 8 طلقات بالدّقيقة . فى حين تتسلح الدبابة T -90 بقذائف أساسية مخترقة للدروع نابذة للكعب ، من نوع BM-423 و BM-42M3 بالإضافة لنظام M119M19 و M119M9 الصاروخي ، والتى تضمن هزيمة الدبابات

الأمريكية M1A1HA (HA = تدريع ثقيل ) وعلى مستوى جميع الأجزاء الأمامية ، من مدى 5000 m . أما مع مواجهه الدبابة الأحدث M1A2 ، فيمكن ضمان دحرها defeat من خلال المناطق الضعيفة weakened zones فى المقدمة ، والتى تشمل نحو 40 % من التدريع الجبهوي . لقد أظهرت إختبارات المحاكاة ( الكمبيوترية ) التي أجريناها ، لإشتباكات engagement بين 10 دبابات T -90 ضدّ 10 دبابات M1A1 ، أن دباباتنا تستطيع البداء بالرماية من مسافة 5000 م ، وبإستخدام منظومة الصواريخ المذكورة أعلاه . وعند مسافة 2000 - 2500 m هي تستطيع تدمير ما نسبته 50 - 60 % من دبابات العدو عند هذا المدى ، بشرط توفر ظروف مناسبة لدباباتنا ( أعتقد أنه يتحدث عن الأسبقية فى الرصد ، وعن تموضع الدبابات الروسية فى مواقع دفاعية جيدة ، تسهل لها الرؤية والرمي بدقة ) .

بالأضافة إلى هذا ، فإنه يجري تطوير ذخيرة جديدة من نوع "fire and forget" لهزيمة للدبابات الأمريكية ، ليس من المقدمة ، حيث التدريع السميك القوي powerful frontal armor ، ولكن من الأقسام الرقيقة ، مثل سقف البرج roof of tower .

الحماية المدرعة :

يُقدر ما نسبته 50 % من الحماية المدرعة فى الدبابات الأمريكية ، تتركز فى المقدمة ، ولذلك فإن عملية هزيمة هذه الدبابة لا تتجاوز تخطيط ذكي من جندي ماهر ، يُصوب على النقاط الضعيفة weak zones فى الدبابة . بالنسبة للدبابة الأمريكية M1A1 على سبيل المثال ، فإن الحماية المكافئة إلى الذخيرة الحركيّة تبلغ 660-680 مليمتر ، فى حين تبلغ هذه بالنسبة لقذائف الطاقة الكيميائية 1080-1320 مليمتر . أما بالنسبة للدبابة الأمريكية M1A2 فإن الحماية

المكافئة إلى الذخيرة الحركيّة تبلغ 990 مليمتر ، وبالنسبة لقذائف الطاقة الكيميائية فإنها تبلغ 1310-1620 مليمتر . ويتضمن برج الدبابة M1A1 صحون من الدروع الفولاذية steel armor plates الخارجية والداخلية ، والمرتبطة بأضلاع متقاطعة فيما بينها . فى حين يتضمن تجويف الدرع الداخلي، رزم وكتل من مواد معدنية وغير معدنية ************llic and non************llic ، بما فى ذلك اليورانيوم المستنزف ( تبلغ كثافة اليورانيوم المستنزف 19غرام/ سم 3 ) والهدف من هذه التراكيب ، تمزيق fracture نفاث قذائف الشحنة الجوفاء .


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/b/b2/Russischer_T-90_Panzer.jpg



وفي المقابل فإن الحماية المكافئة Equivalent للدبابة T -90بالنسبة لذخيرة الطاقة الحركيّة ، تبلغ 800-920 مليمتر عند تزويدها بنظام التدريع contact -5 ، فى حين تبلغ هذه بالنسبة لقذائف الطاقة الكيميائية ، وأيضاً مع نفس نظام التدريع ، نحو 1,150-1,350 مليمتر .
إن تدريع الدبابة T -90 هو من النوع نصف النشيط semi-active ، يتم تثبيته على برج الدبابة فى القسم الأمامي . لقد تم عمل تجويفان two cavities فى هذه المنطقة ، وعلى زاوية 55 درجة من المحور الطولي للتجهيزات العلوية ، حيث تم تثبيت هذا التدريع نصف النشيط . هذا الدرع يشتمل على صفائح عاكسة reflecting sheets مكونة من ثلاثة طبقات layers من التراكيب : صفيحة معدنية plate ، بطانة مركبة padding ، صفيحة رقيقة السمك thin plate .

ويستطيع هذا الدرع توفير حماية إضافية ، توازي 40 % من نفس السماكة لتدريع فولاذي مماثل فى الحجم . بالإضافة إلى ذلك ، الدبابة تشتمل على تدريع الحماية contact -5 الذي يوفر حماية فعالة من تهديدات قذائف الطاقة الكيميائية وقذائف الطاقة الحركية . وهو يضمن زعزعة destabilize أو تدمير الخارق ، قبل أن يتصل ويتفاعل interaction مع درع الدبابة .
مناطق الضعف فى الدبابه الأمريكية :

تبرز مناطق الضعف فى الأمريكية Abrams فى المنطقة الفاصلة بين البرج والبدن ( عند حلقة البرج ) ويمكن مشاهدة هذه المنطقة بوضوح من مسافة بعيدة . كما يمكن التصويب عليها بسهولة نسبية . وتساعد الفسحة كبيرة الزاوية large angle الموجودة بين البرج والهيكل على إنزلاق القذائف المعادية إلى حلقة البرج ، وهنا الحماية الجبهوية للهيكل وكذلك الخاصة للبرج ، لن تكون ذات جدوى ، ولن توفر الحماية المطلوبة للطاقم والدبابة .


نقطة أخرى ضعيفة فى الدبابة الأمريكية ، وهي المحرك ، وناقل الحركة transmission ومقصورة الطاقم ( الهيكل ) من الناحية الجانبية ، والتي يمكن إختراقها بقذائف الطلقات مخفضة العيار ، كما حدث فى حرب الخليج مع طلقات خارقة من العيار 25 ملم .
مؤخرة البرج والهيكل ، هي أيضاً من المناطق الضعيفة فى الدبابة الأمريكية ، وتبلغ سماكة هذه المنطقة نحو 20 ملم من التدريع الفولاذي بالنسبة للبرج ، في حين تبلغ هذه 70 ملم بالنسبة للهيكل .
أخيراً وليس آخراً ، المنطقة العليا للبرج ، وتبلغ سماكة هذه المنطقة نحو 70 ملم من التدريع الفولاذي ، تنخفظ وتقل كلما إتجهنا نحو مؤخرة البرج .


والصورة المُرفقة ، تعرض وتوضح مناطق الضعف Vulnerable places فى الدبابة الأمريكية Abrams والتي يمكن منها التعرض لها بالهجمات المؤثرة :



http://img389.imageshack.us/img389/738/20070213185958clipimagemz6.gif



- توجيه النيران بالمدافع الرشاشة machine gun لمنظومات الرؤية البصرية .
- توجيه النيران لكامل منطقة حاضن المدفع الرئيس ( عش المدفع ) .
- توجيه النيران للفسحة الموجودة بين البرج tower والهيكل السُفلي أو ما يسمى حلقة البرج .
- توجيه النيران لواقيات الجنازير بقذائف RPG ، أو بواسطة القذائف عيار 30 ملم الخاصة بالعربة BMP-2/3.
- توجيه النيران لمؤخرة البرج stern of tower بواسطة القذائف عيار 30 ملم الخاصة بالعربة BMP-2/3 .



http://file7.9q9q.net/local/thumbnail/64257424/600x600.jpg



وهكذا يُلاحظ أنه جنودنا يستطيعون مهاجمة مناطق الضُعف فى الدبابة Abrams ، بقذائف PG-7VR الحديثة ثنائية الرأس Tandem Warhead التي تمتلك قدرة إختراق تصل إلى 500 -750 ملم من التدريع الفولاذي .

وعلى أساس تجربة والخبرة فى النزاعات السابقة ، فإننا نُوصي للتعامل مع دبابات عدو بالأمور التالية :

- يجب التأكيد على مرافقة حاملي المدافع الرشاشة والقناصة machine gunner and sniper ، لللأفراد الذين يحملون القاذفات الكتفية المضادة للدروع ، وذلك لتوفير الحماية لهم عند الإشتباك .
- مكامن الكمائن ambushes يجب إختيارها وتوزيعها بعناية ، وذلك ضمن الطرق والمسالك المحتملة لمرور دبابات العدو .
- عند إعداد مواقع الكمين ، يجب تحديد مخارج مختصرة للإنسحاب withdrawal routes وهذه ضرورية عند تبدل الموقف التكتيكي .
- عند القتال فى التضاريس الحضرية ، فإنه من المفيد توزيع مكامن القوة النارية على مستويات مختلفة different levels ، فى السراديب basements ، وعلى المباني فى الأدوار والطوابق حتى المستوى الثالث third floors of buildings ، ولتأكيد الهزيمة لدبابات العدو ، فإنه يجب نحو 5 – 6 قذائف RPG-7 ، بشكل آني ( فى ذات الوقت ) .
- إطلاق النار على العربات المدرّعة يجب أن يوجه نحو القمة top ، والأجنحة flanks والمؤخّرة rear . الطلقات على الدرع الأمامي front armor فعّاله إلى حدّ ما ، ويجب عدم إغفالها .


إذا نفذت هذه الأوامر بدقة ، فإنك ستصل إلى هذه النتيجة :


http://img392.imageshack.us/img392/3112/abrams02dv2.jpgلا


الدراسه روسيه / منقول .

الراية الغالبة
06-10-2009, 08:54 AM
فهذه الان محاور عده لى أقسام التفوق الروسي على الشيطان الاكبر الامريكي بعدة محاور ومجالات وقطاعات عسكريه كالطيران والدروع والقوه الصاروخيه والدفاع الجوي / تبقت القوه البحريه وهي بصراحه سجال مختلف عليه الخبراء والمطلعين والجنرالات / فقائل أن للقوه البحريه الامريكيه قدم التفوق والسبق بسبب كثرة قواعدها المتراميه بالعالم وسيطرتها على المنافذ البحريه المهمه والمضائق المختلفه من جهه وبين

أنها تمتلك حاملات الطائرات الكثيره والمجهزه بمختلف أصناف ووسائل التدمير فهي تحمل القوه الجويه المتنقله والمتحركه سواء الاعتراضيه البحريه كالاف 18 أو الهجوميه الاف 16 وغيرهما / ولكن هذا كان لعهد قريب فالان بدءت التقارير المختصه

الاجنبيه والغربيه تنبيء عن فقدان الامريكيين لهذه الميزه تدريجيا وأنها تنتظر فقط رصاصة الرحمه بشرارة البدء لحرب عالميه ثالثه أو حتى نصف أقليميه ولكن مع قوه ناهضه كما سموها الخبراء بالمارد الصيني / أو الدب الروسي ليجعل من حاملات الطائرات الامريكيه المستقويه على الاقطار الضعيفه والمتخلفه أستعراضا منها للعضلات ضدها كالعراق الذي لايمتلك أي غطاء جوي مؤثر ولا صواريخ مضاده بحريه يعتد بها ولا

ضفاضع وقوات بحريه خاصه تعمل تحت الماء لى أستهداف الحاملات / علما أن اخيره محميه بمجموعة بارجات ومدمرات وطرادات مسلحه وفوق ذلك منظومه صاروخيه ومدفعيه متعددة الحيزات والمديات عباره عن ثلاث خطوط دفاعيه جويه مضاده للجو

للحمايه من الاستهداف الجوي للحامله / علاوه على قوة الاعتراض الجوي على متن الحامله نفسها وهي طائرات حربيه تشتبك مع القوه الجويه القادمه لمهاجمة الحامله فرضا غير الالغام التي تبثها حولها بحسابات دقيقه لتشكل مانع مائي يمنع التسلل خلسه من تحتها / ولكوأيضا ربما رافقتها غواصات لحمايه المضاعفه عندما تواجه قوه لابأس بها

/ علما أن ما واجهته الولايات المتحده من أعداء بحروبها مجتمعه بالعصر الحديث لم تواجه شيئا يعتد به عسكريا / فصربيا لاتملك قوه جويه ناهضه ولا قوه بحريه فعاله وتم تحييد بعض قطع أسطولها بالقصف الجوي المبكر عن بعد وأخراجه من المعركه مبكرا / والعراق كانلايملك منافذ بحريه وأسعه جهة الخليج وكانت له بعض القطع

والطرادات هي التي كانت تشكل مصدر أزعاج بسيط لاءنها سريعه ومجهزه صاروخيا بمديات قصيره وسرعان ما تفتك بها حوامات الامريكان أو تستهدف من مصادر ثانيه / وتم أخراج سلاح البحريه العراقي المتواضع من الخدمه بعد لعبة القط والفأر مع الغرب والامريكان خصوصا / ما عدا أصابه وأحده تسجل لى أحدى القطع الامريكيه تعتم عليها

الامريكان كالمعتاد بالحرب الكويتيه وتحريرها / وقد أصيبت بلغم كبير جدا ولكن لا تعتبر أصابه مباشره من القوه البحريه ولا تسجل كنصر لاءن خسائر العراق البحريه أكثر بكثير جدا بحيث تم أغراق عشرات الطرادات المسلحه والقطع الثانيه بظرف وقت قياسي / أما الافغان كدوله حاربت الولايات المتحده فهي لاتملك شيئا يذكر بحريا

وعليه فالفيصل والحسم بالمواجهه مع قوى تملك سلاحا مؤثرا ليتم التفاخر الامريكي أنها قهرته لا تواجه وتفتخر بمواجهة قوى تملك أجيال متهالكه وقديمه بأحسن الاحوال / فالصين اليوم تملك عدة صواريخ بحريه موجهه وغايه بالدقه وجاهزه للفتك بالقطع البحريه بمختلف أحجامها وأنواعها / ولكن بالنسبه لحاملات الطائرات فلم أقرء للاءن أن هناك جزما بهذا / لكن روسيا تمتلك مئات الصواريخ الذي الواحد منها يغرق حاملة طائرات أمريكيه بحالها بمن عليها وببطنها / وقد أضع قريبا وبالصور ما يثبت ذلك وتمتلك القدره

على التشويش ( التعميه ) على رادارت وشبكات الخصم ( مثلا أمريكا ) والقدره على الالتفاف على دفاعاتها بالحامله / أما تحت الماء فلا أفضل من الصاروخ الشاكفال الخاطف الذي بعتراف الامريكان لم يستطيعوا أن ينتجوا شيئا يوقفه لسرعته وتمتلكه دولتان فقط روسيا والجمهوريه الاسلاميه / وهذا يعني

بقاء حاملات الطائرات الامريكيه كمقابر متحركه لجنودها / وهذا ليس مبالغه ولا تفاؤل بل سأثبت بالصور والتقارير ذلك قريبا / فهذه الحاملات كبيره ومؤثره وضاربه وحاسمه ضد دول العالم الثالث المتخلف المعتمد على السلاح الامريكي الاقل جوده والذي لايمتلك روح وزمام المبادره ولا الايدي التي تصمد عند حمله ولا الروح العقائديه الازمه على

المصاوله به / والسلاح بلا قلب وروح حامله تأثيره بسيط مهما ين فضلا عن التدريب عليه وأستيعابه / لقد نجحت الولايات بجعل دول العلم الثالث وخصوصا العربيه مشتريه وممستورده للسلاح / لى أسبابها السياسيه وخدمه لستراتيجيتها البعيدة المدى / فلا معنى للعدد ولا مؤثريه حتى للحداثه في ظل الاهتزاز النفسي فضلا

عوامل أفتقاد الدول العربيه بغالبيتها للعمق الاستراتيجي والمقدره التعبويه وغير الخبره العسكريه المكابده طبعا / فسرعان ما ستنهار مبكرا / وليست لديها النفس القتالي الا لعدد محدود جدا من الاقطار العربيه وهناك من غيب قادة تلك الاقطار حس وصوت جيوشهم وقتلوا فيهم الابتكار والابداع والخبرات عبر مجابهتهم السابقه لقوات أسرائيل / وأيضا عدم قدرة الدول العربيه بغالبيتها على التمرس بالفتح التكتيكي ( وتعدد الجبهات ) فضلا عن خبرتهم بذلك أو تعودهم أو أستيعاب بلدانهم لذلك / فالمزيه ليست بنوع السلاح وعديده وأنتهى الامر بل العقيده القتاليه ونوعها وصلابتها والخبره المتمرسه والقياده المقتدره

والعنصر السلاحي المؤثر أكثر من غيره من ناحية الضرب بالعمق / وقدرة القطر على الاستيعاب والامتصاص للضربه المعاديه بفضل موارده والسيطره على التمرد والتشنج الشعبي الذي قد يحصل لى أناس لاعهد لهم بالحروب وسيعتبروونها قيامه / كلها تساهم بالترجيح سلبا أو أيجابا / فليس للسلاح وحده الحسم فهل نفعت الولايات أسلحتها أمام الفيتنام ؟ .

الراية الغالبة
11-10-2009, 12:03 PM
بعد النتائج المبهره للانتاج العسكري لروسيا كثير من الدول بدئت التحول عن الانتاج الامريكي العسكري والجزائر بمقدمة تلك الدول ومنن مده غير بسيطه / وهي لها أتفاقيه مع الجمهوريه الاسلاميه بالصناعه الخبر بخصوص الصفقه الجديده مع روسيا :


يتحدث هذا الموقع الجزائري الرسمي عن ان الجزائر تتفاوض على الحصول على المقنبلة الاستراتجية الرائعة سSU-32 FN ضمن صفقة مع SU-30MKA وغيرها ويذكر ان حصول الجزائر على مثل هذه الطائرة الخطيرة يعطي الجزائر موقعا هجوميا متقدما بسبب ان هذه الطائرة مزودة باسلحة متطورة جدا ورادار خارق وتحاول ابرام صفقة su-34 full blok وتعتبر هاذه المقاتلة متعدة المهام ........
هذا ارابط: http://www.algeria-watch.org/fr/article/mil/contrat_armes_russes.htm (http://www.algeria-watch.org/fr/article/mil/contrat_armes_russes.htm)

صور لي السوخوي 34 full blok

http://farm4.static.flickr.com/3649/3422689614_72a6eb8c70.jpg

منقول .

الراية الغالبة
12-10-2009, 10:15 AM
الجيش الروسي.. يواجه حاملات الطائرات بـ"الذئاب الذكية"

09.10.2009 آخر تحديث [01:41]
http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d33/904.jpg
أجرت القوات المسلحة الروسية مناورات وتدريبات مكثفة هذا الخريف بمشاركة مختلف صنوف الأسلحة كان أهمها مناورات مشتركة مع بيلوروس أطلق عليها "الغرب- 2009".

ومن بين جديد التدريبات الروسية، قيام غواصة في المحيط الهادئ باطلاق دفعة من الصواريخ المضادة للسفن من طراز "جرانيت" المرتفع الثمن، في تجربة هي الأولى منذ 15 عاما.

وتسمى هذه التشكيلة من الصواريخ "سرب الذئاب الذكية" أو قاتلة حاملات الطائرات.

وشهدت المناورات الأخيرة كذلك اختبار منظومات الدفاع الجوي من طراز"اس- 400"، ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية، من طراز "بانتسير- اس 1".

أما في الجو فقد شاركت مقاتلات "الميغ-29 اس ام تي" لأول مرة، بالاضافة إلى الطائرات القاذفة من طراز "تو – 160" و "تو – 95" و" تو- 22 ام 3" وغيرها.

وقامت اسراب الطائرات المشاركة في هذه المناورات بالقاء قنابل موجهة دقيقة الإصابة، وقنابل أخرى غير موجهة، تصيب أهدافها بدقة بفضل منظومة توجيه خاصة جديدة. / من موقع روسيا اليوم .

الراية الغالبة
12-10-2009, 10:18 AM
روسيا تطلق صاروخين بالستيين من على متن غواصتين نوويتين

09.10.2009 آخر تحديث [15:52]
http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d33/946.jpg
قامت غواصتان ذريتان تابعتان لاسطول المحيط الهادي بعمليتين ناجحتين لاطلاق صاروخين بالستيين عابرين للقارات من طراز "أر أس أم ـ 50" من بحر اوخوتسك الى ميدان التجارب "تشيج" في شمال روسيا.

وقد افاد مصدر في وزارة الدفاع الروسية انه تم اطلاق احدهما من على متن غواصة "القديس جورجيوس" الاستراتيجية فيما اطلق الثاني من غواصة "ريازان". ويذكر ان الغواصتين نفذتا الاطلاق من الوضعية تحت الماء. / روسيا اليوم .

الراية الغالبة
12-10-2009, 10:34 AM
الغواصة "فارشافيانكا" – القاتل الهادئ

11.09.2009 آخر تحديث [11:51]
http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d32/401.jpg
الغواصة الروسية"فارشافيانكا" من غواصات الديزل الكهربائية. وبدأ تصميمها في اواخر السبعينيات. وتتميز بقدرتها على التخفي ومتابعةِ الأهداف لعدة أسابيع، ثم تدميرها بصاروخ مجنح واحد او بطوربيد واحد.واطلق عليها اسم المشروع رقم 636 (او رقم 877 للغواصات المصدرة الى الخارج). وتستخدم الغواصة لمكافحة السفن والغواصات المعادية وحماية القواعد البحرية وخطوط المواصلات البحرية. وتعرف الغواصة في الغرب بأسم "كيلو" أو "القاتل الهادئ". ويعمل هذا الطراز من الغواصات بالديزل، كما تتسم هذه الغواصة بكونها لا تولد ضجيجا كبيرا. وتستخدم "فارشافيانكا" في المناطق البحرية المحدودة ذات العمق الصغير وتعتبر من احسن الغواصات من هذا الصنف في العالم.كما انها ما زالت قيد الاستخدام في القوات البحرية الروسية حيث يوجد لديها 24 غواصة منها.
المواصفات الفنية التكتيكية
السرعة على سطح الماء 17 عقدة بحرية

السرعة تحت الماء 20 عقدة بحرية

عمق الغوص العملي 240 مترا

عمق الغوص الاقصى 300 متر

مدة الابحار المستقل 45 يوما

الطاقم 57 فردا

الحمولة على سطح الماء 2300 طن

الحمولة تحت سطح الماء 3950 طنا

طول الغواصة 76.2 مترا

العرض الاقصى لجسم الغواصة 9.9 متر

اسلحة الطوربيد:

- 6 طوربيدات عيار 533 مم معمرة اوتوماتيكيا

- 18 طوربيدا معمرا بطريقة عادية او 24 لغما

اسلحة الصواريخ:

- الصواريخ المضادة للسفن من طراز "زي ام – 54 أي"

- 4 اطقم للصواريخ المضادة للجو من طراز "ستريلا – 3" / المصدر السابق .
تعقيب / للروس أعداد من الغواصات غير هذا النوع أشد فتكا .

الراية الغالبة
12-10-2009, 11:32 AM
الغواصه Graney ( بالروسيه Проект 885 "Ясень ) مشروع 885 هي عبارة عن احدث غواصه نووية روسيه هجوميه متعددة المهام هذة الغواصه صممت على اساس تصميم الغواصه الاقدم من طراز اكولا ( القرش Akula ) والغواصه الفا ( Alfa ) وهي صممت لتحل محل الغواصات الروسيه من الحقبه السوفيتيية الهجومية من طراز اكولا واوسكار..
الوصف والقدرات
تكنلوجيا الغواصة صممت لتكون عبارة عن ايقونة من الفن , وتشبه تكنلوجيا الغواصه اكولا لكنها تتمتع بقوة ناريه اكبر من سابقتها الاكولا بالنسبه للتكامل الذي يحتوي تصميمها , تتسلح الغواصه ب 24 صاروخ جوال من عدة انواع من ضمنها صاروخ 3M51 Alfa , او SS-NX-26 Oniks , او RKP-55/SS-N-21 Granat/Sampson .
كذلك ستكون الغواصه مجهزة ب 8 انابيب لاطلاق الطوربيدات وكذلك تستطيع اطلاق الالغام البحريه وصواريخ المضادة للسفن مثل صاروخ RPK-7 SS-N-16 Stallion
وكذلك ستجهز الغواصه بسونار كروي spherical sonar وبالنظر لكبر حجم السونار فأن انابيب الطوربيدات سوف تكون مائله كما في الغواصات الامريكيه المجهزة بمثل كهذا السونار , الغواصة سوف تمتلك طاقم من 50 شخص وهذا يوحي بأن الغواصة سوف تستخدم انظمه اليه متعددة متكونة من عدة انظمه , وللمقارنة فأن احدث غواصه امريكيه هجوميه وهي الغواصه من فئة Virginia تمتلك طاقم مكون من 134 فرد .
اسم الفئة : Graney ( بالروسيه Yasen )
طول الغواصة : 111 متر
قطر الغواصة : 12 م
طول الغاطس : 8,4 م
القوة الدافعه : مفاعل نووي من طراز KPM يعمل بالماء المضغوط
السرعة : 20 عقدة اثناء الطفو , 31-35 عقدة اثناء الغوص
الطاقم : 50 فرد [ 24 ضابط , 26 بحار ]
المستشعرات والمعالجات : Rim Hat ESM/ECM Snoop Pair Surface Search Radar
التسلح : 8*3 صواريخ من طراز Oniks/Yakhont SS-NX-26
8 طوربيدات من نوع 25.6 انش
اسماء الغواصات وتفاصيل الخدمة :
الاسم : سفيردوفنسك Severodvinsk
تأريخ الانزال وبدء العمل : 28-12-1993
تأريخ الاطلاق بالبحر : محتمل في 12-2009
تأريخ الدخول في شرف الخدمه : 2010-2011

الاسم : قازان Kazan
تأريخ الانزال وبدء االعمل : 24-7-2009
مجسم بياني هيكلي للغواصه :
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/e/e9/Graney_class_SSN.svg/800px-Graney_class_SSN.svg.png

من مميزات هذة الغواصة انها تحمل الصاروخ الجوال المضاد للسفن السطحية
P-800 Oniks

http://4flying.com/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 640 * 376 و حجم 54KB.
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/8/83/Yakhont.jpg
الذي يصل المدي الخاص بة الي 300كيلومتر!! والذي تصل سرعتة 2.5ماخ!.
(ايران تمتلك هذا الصاروخ)
وايضا تجيزها بالاجهزة الاستشعارية من نوع:
Rim Hat ESM/ECM Snoop Pair Surface Search Radar
http://static.howstuffworks.com/gif/zumwalt-4.jpg
فعلا غواصة محترمة...........
***********************************************
تحياتي لك
العريف
الغواصات ستكون ذات قوه جباره فروسيا
تتخلى عن سلاح حاملات الطائرات لصالح الغواصات القادره
على تدمير تلك الحاملات خلال دقائق و لا ننسى الصين
التي اعدت الطوربيد دونج فينينينج 21 القادر على تدمير حاملات الطائرات غواصة هجومية اقل ما يقال عنها انها وحش مفترس يفتك بفريسته في صمت.


محرك الغواصة النووية الصامت يجعل مهمة كشفها عملية صعبة للغاية ببساط يعني بامكانها المهاجمة في اي بقعة في البحر.


هذه الغواصات اضافة الى الغواصات الاستراتيجية فئة Boreï "يوري دولغوروكي" "الكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ" التي ستزود بصواريخ بولافا بمدى 10000 كم ستشكل القوة الضاربة للبحرية الروسية .

ووفقا لتصريحات القائد العام للبحرية الروسية Vladimir Massorine فان الغواصة النووية الجديدة projet 885 فئة Yasen ستكون غواصة متعددة المهام توجه لتحل محل العديد من الغواصات الحالية من فئة الغواصات القاذفة لصواريخ الجوالة SSGN والهجومية SSN ، كما تمثل هذه الغواصة ثورة حقيقة في مجال الغواصات الشبحية حيث ستتفوق من حيث الشبحية على الغواصة الامريكية Seawolf فئة Los Angeles ، كما انها ستكون اكثر عملية ووظيفية من اي غواصة اخرى في العالم ، حيث يسمح لها تسليحها المتعدد والمكون من مختلف اصناف الصواريخ الجوالة والطوربيدات القيام بمجموعة كاملة من المهام القتالية انطلاقا من مطاردة غواصات العدو و تدمير حاملات طائراته الى ضرب منشاته الحيوية على امتداد الساحل.


ومعلومات عن تسليحها بالتفصيل من طوربيدات وصواريخ بحر - جو وأعماق الغوص وغير ذلك :
صورة معبرة

http://www.ljplus.ru/img4/h/i/himmelwerft/ssgn_pr885m.gif


الغواصة من فئة غواصات الاسطول وهي هجومية وتحمل محركا يوصف بانه الاهدأ في العالم ومن شانها اعطاء قوة ضاربة غير منظورة للجيش / الموضوع منقول من مشاركة خبير روسي .

الراية الغالبة
26-01-2010, 06:22 PM
ليشاهد هذا وبالادله وأقرار الخصم / ما وصل اليه الروس / ثم يتكلم أنهم لايملكوا ما يملكه الغرب ! .

الراية الغالبة
26-01-2010, 11:22 PM
صحيفة (بزنس ستاندارد) الهندية عن أحد قادة القوات الجوية الهندية, أنه شعر كأن صاعقة كهربائية ضربته عندما رأى الطائرة الشبح الروسية، فلمسها بيده ليتأكد أنها الطائرة الحقيقية. / منقول .

الراية الغالبة
28-01-2010, 02:46 PM
هزيمه ثقيله جديده تمنى بها التكنلوجيا الامريكيه ورجالها / فخلال تدريبات الناتو التي تسمى DACT / تمكن السرب الاسباني من سحق السرب الامريكي / الاسباني كان مقاتلاته التايفون والامريكي الاف 15 الاحدث عندهم ! فتمكنت وأحده من أسقاط 4 ووأحده من الاطباق على 3 .

الراية الغالبة
28-01-2010, 02:58 PM
المقاتله المنتصره
http://img210.imageshack.us/img210/1298/eurofightertyphooninthe.jpg (http://img210.imageshack.us/i/eurofightertyphooninthe.jpg/)

الراية الغالبة
28-01-2010, 03:34 PM
طبعا الاسقاط هنا ليس تدمير المقاتله وأنما وقوعها بالمرمى النيراني المباشر ( وفق قواعد الاشتباك المعروفه ) بحيث ينقص فقط ضغطة زر وتتحول المقاتله لحطام متتطاير / مما يعني هزيمتها وكونها بحكم الساقطه .

الراية الغالبة
29-01-2010, 03:18 PM
مقاتلة الجيل الخامس الروسيه طارت بنجاح بعد أجتيازها كل الاختبارات وهي تكتيكيه متطوره ( تي / 50 ) المصدر :

http://www.rtarabic.com (http://www.rtarabic.com/)

الراية الغالبة
29-01-2010, 03:27 PM
وتسأول بريء للشوملي / الذي زعم في أحدى مشاركاته المضحكه عليه / أن الصناعات الاسلاميه الايرانيه من الغرب وبفترة الشاه / فكيف لاءسلحه من أيام الشاه جدلا تصل الاءن لاءسرائيل ؟! / الا حقيقة أن نجاح نظام الاسلام اليوم أنجز وأبدع وصنع .

الراية الغالبة
30-01-2010, 02:11 AM
صوره حديثه ألتقطت بالامس ( للباك فا ) الروسيه

http://www14.0zz0.com/2010/01/29/08/204733034.jpg

الراية الغالبة
30-01-2010, 03:25 AM
صاروخ "فويفودا الروسي مداه 13 ألف كيلومتر / تملك منه روسيا حوالي 70 صاروخا / وهو يحمل 14 رأسا مدمرا للصاروخ الواحد / ويطلق من القواذف المخبئه الحصينه تحت أعماق الارض / وعدد قواذفه 59 قاذف / فلا أدري ما موقع الحاملات هنا من الاعراب .

الراية الغالبة
30-01-2010, 03:40 AM
http://img.rian.ru/images/12454/35/124543504.jpg (http://ar.rian.ru/img/124543508_free.html)

الراية الغالبة
30-01-2010, 03:45 AM
الا أنه الانسب لسحق قواعد الولايات المتحده الرئيسيه بعقرها ثم تصفية البقيه حول العالم / فمداه وشدته التدميريه فائقه / وهناك صواريخ فتاكه من نوع أخر تجعل من الحاملات مقبره لرجالها .

الراية الغالبة
30-01-2010, 03:53 AM
الصاروخ الصيني دونج كاسح الحاملات

http://i104.photobucket.com/albums/m172/rockbottom109/df15airbmandch10alacm.jpg

الراية الغالبة
30-01-2010, 04:00 AM
نفس الصاروخ بنسخ متقدمه

http://i104.photobucket.com/albums/m172/rockbottom109/dongfengdf21cmrbm.jpg

الراية الغالبة
30-01-2010, 04:02 AM
هو ذو رأس شديد الانفجار لكن لم توضع شدته بالتقرير / ولكن سرعته عشرة أضعاف سرعة الصوت .

الراية الغالبة
30-01-2010, 04:09 AM
يقول المحلل ريموند بريتشيت العامل بالبحريه الامريكيه : أن الصين تعكف على تطوير سلاح جديد ألقى الرعب في القياده البحريه . / وللاءن لاتملك الولايات المتحده الجواب الشافي لهذا السلاح الذي يضع حاملاتها ويدها الطولى بعيدا حيث لاتأثير لها / أو تدمر .

الراية الغالبة
30-01-2010, 04:29 AM
الصاروخ الروسي ( سينيقا ) مداه يزيد على 11 ألف وخمسمائة كيلومتر / يطلق من الغواصات

http://img.rian.ru/images/10366/51/103665137.jpg

الراية الغالبة
30-01-2010, 04:34 AM
الصاروخ المجنح الروسي / الهندي المشترك يفتك بالغواصات والسفن

http://img.rian.ru/images/6759/53/67595390.jpg

الراية الغالبة
30-01-2010, 04:51 AM
صاروخ أسكندر من جديد الروسي

http://img262.imageshack.us/img262/4397/iskandersystemenu4.jpg

الراية الغالبة
31-01-2010, 07:17 AM
القاذفه الشبحيه البي 2 الشيطانيه تقع برادار نظام IRATE
http://i823.photobucket.com/albums/zz159/zil-2009/B-2-no-IRST-do-Eurofighter_jpg.gif

الراية الغالبة
31-01-2010, 07:22 AM
وهنا الاطباق الراداري على الاف 22 الامريكيه المتخفيه

http://warisboring.com/wp-content/uploads/2007/07/f18fgunf22.jpg

الراية الغالبة
31-01-2010, 07:27 AM
الصوره الثانيه للاف 22 تمكنت مقاتله أقل منها تكلفه ومظهر متطور من أكتشافها وأيقاعها بحكم القتل بعد أكتشاف بصمتها الراداريه المزعوم خفائها / وهذا درس لبعض الجهله من الناعقين بلا علم فكفأة الطيار ومهارته ومناوراته والخبره لها مردودها الكبير .

الراية الغالبة
31-01-2010, 07:32 AM
فيذكر أن الرافال الفرنسيه أحرجت الاخيره الامريكيه بمناوره تدريبيه تسمى Dogfight / رغم أن الاخيره تملك تقنيات متطوره لتشتبك من بعد قبل الاكتشاف ولكن للتدريب المحكم دوره بجتياز الخصم .

الراية الغالبة
31-01-2010, 07:44 AM
تعتبر المقاتله الروسيه التي / 50 من حدث القوى الجويه فهي تتخفى عن الرادار : ورادارها يكتشف الاهداف الجويه من 400 كيلو / ويستطيع تتبع 60 هدفا في وقت واحد وضرب 16 من هذه الاهداف دفعه وأحده وتستطيع أعاقة مضادات الطائرات .

الراية الغالبة
31-01-2010, 07:46 AM
صورتها وهي ند قوي لمقاتلات الجيل الخامس الامريكي

http://www.sdarabia.com/Airforces/pic/097-airforces.jpg

الراية الغالبة
31-01-2010, 08:46 AM
فعندما أضع سلاح غير أمريكي سواء روسي صيني أو غير ذلك / ليتخلص الكثير من طوق الهاله الاعلاميه المزيفه الحاكمه علىنا بسبب التكرار والتركيز على السلاح الامريكي / وأنه الافضل والاول ولا شيء ولا أحد له قبل به ! وهكذا يتضح حجم الزيف الممارس .

الراية الغالبة
22-02-2010, 08:22 PM
مارك هيلبرين : توجه الولايات المتحدة لإلغاء إنتاج طائرة "رابتور إف 22" -- وقال إن ذلك يشكل كارثة ومأساة للأمة، في ظل تطور الترسانات العسكرية للصين وروسيا وإيران / منقول .

زائر (غير مسجل)
23-02-2014, 10:45 PM
بصراحة الموضوع ممتاز.جدا جدا جدا.وشكرا.للأخ واضع الموضوع.و عايز اقوله كلمه.انته موسوعه. مرة تانيه شكراااااااااااا