PDA

عرض الاصدار الكامل : رأي الشيخ ياسر الحبيب في الدكتور الشيخ احمد الوائلي


الممرض
19-09-2010, 08:19 PM
( القسم : مواقف )


السؤال :
السلام عليكم

الحمد لله الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور ببركة صوت المجاهد الشيخ ياسر الحبيب حفظه الله ، وهنا بعد التحية والسلام أطلب منكم كسر الصمت ونشر رأيكم على الموقع في المدعو أحمد الوائلي الذي يترحم على قاتل سيدتنا الزهراء عليها السلام ويتجاسر على بعض الشعائر الحسينية والذي له إحترام مع الأسف بسبب كبر سنه وحلاوة صوته لذا أرجو منكم نشر رايكم فيه لتحدون من إحترام الناس له، وأن لا تبالون بما سوف يجري فالله ناصركم.

محمد من البحرين





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بمراجعة الشيخ،

هو بتري منحرف.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 11 ذو القعدة 1429




السؤال :


شيخنا العزيز ياسر الحبيب
لقد قرأت موقفكم من الشيخ أحمد الوائلي الذي تقول عنه أنه بتري منحرف وكان السائل يقول انه كان يترحم على قاتل مولاتنا وسيدة العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام وأنه يتجاسر على بعض الشعائر
فأنا دخلت على موقعه وأرسلت لهم هذه الرسالة
هل صحيح أنا الشيخ أحمد الوائلي ترحم على قاتل مولاتنا الزهراء عليها السلام وهل صحيح أنه يرفض بعض الشعائر الحسينية

فكان جواب موقعه هذه:

"السلام عليكم اخي الفاضل
من يدعي على الشيخ رحمه الله هذه الادعاءات عليه ان يثبت ذلك، فعلى المدعي البينة، هذا فيما يخص الترحم. الشيخ قد افنى حياته في خدمة محمد وآل بيت محمد فكيف يترحم على من آذى محمد وآل بيت محمد؟!!
اما ما يخص الشعائر اخي الفاضل، فالشيخ له تسجيل صوتي ينتقد فيه اناس ارادوا ان يشوهوا مذهب اهل البيت في لندن. الغرب اخي الفاضل لا يتقبل ان يرى انسان يحمل سيف او قامة ليضرب بها نفسه وتتفجر الدماء من رأسه، وانما يتقبل ويحب ان يرى فكر ورسالة الحسين عليه السلام الذي ينير الاكوان كلها. هذا كان قصد الشيخ اخي العزيز"

فيا ليت شيخنا العزيز أن تقولو رأيكم في الجواب وأن تثبتو أنحرافاته أذا كان منحرف حقا
ودمتم في حفظ الباري ورعايته

بو علي الاحسائي





الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم باستشهاد الإمام محمد بن علي الباقر عليهما الصلاة والسلام.

يبدو أن أصحاب الموقع المذكور لم يسمعوا أو يشاهدوا ما وضعوه لهذا الرجل من تسجيلات وأنهم غافلون عنها حيث من العجيب أن يطلبوا دليلاً على ترضي هذا الرجل على قتلة مولاتنا الشهيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بينما هم الذين يقدمونه بالصوت والصورة في موقعهم!

ضمن (مكتبة المرئيات) وضعوا مقابلة الرجل مع قناة ANN وبإمكانكم مشاهدة الحلقة الثانية - الجزء الأول وتحديداً من الدقيقة 26 من المقابلة حيث قال بالنص: "وبإجماع المسلمين أن زواج المتعة شُرِّعَ بإجماع المذاهب الإسلامية شُرِّعَ وعُمِلَ به أيام رسول الله صلى الله عليه وآله ولم يُنسخ في أيامه وإن كان هناك من يدعي أنه نسخ في أيام الرسول ولكن النسخ لم يثبت وسأشير إلى المصادر في هذا المعنى، عُمل به في أيام الرسول وعُمل به في أيام خلافة الخليفة الأول وعُمل به صدر من خلافة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضوان الله عليهما"!!

وهنا رابط المقابلة من موقعهم المشار إليه.

شكرا لتواصلكم.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
7 ذو الحجة 1429



السؤال :

السؤال الأول: ماهي أفضل الكتب التاريخية التي تكشف جرائم الخلفاء وبنو أمية وبنو العباس؟

السؤال الآخر: نحن نعرف بأن طلحة والزبير وعائشة تآمروا على قتل عثمان, فكيف يكونون القتلة أصحاب الإمام علي (عليه السلام), أليس هذا تناقض؟

السؤال الأخير: هي رسالة عتاب أتمنى أن تلقى الصدر الرحب وهي وصفك للوائلي بالبتري والإنحراف لأنه ترضى على الخلفاء وأنت وضعت الرابط الذي يترضى فيه على الخلفاء ولكنني وجميع الناس يعتبرونه عميد المنبر الحسيني ولعلك سمعت بالكرامات الذي حدثت إليه مع أنني لم أؤيده في كلامه عن الخلفاء لا حتى عن التطبير لكن موقعه الرسمي تحدث أنه كان يتحدث عن أشخاص معينين وعن لندن بشكل خاص وإذا كان منحرف كيف تحدث له الكرمات ويشيعه ملايين الناس ألا تكون له الحصانة الحسينية.

وشكرا, أتمنى الرد في أسرع وقت ممكن.

صالح



الجواب :

جواب المكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم باستشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (سلام الله عليها).

بمراجعة الشيخ,

ج1: بالنسبة لكتب تكشف جرائم بني أمية وبني العباس فهي كثيرة وليس هناك كتاب معين بالنسبة لذلك.
أما بالنسبة لجرائم أبي بكر وعمر وعثمان (لعنهم الله) فكتب المثالب ومنها: الشيعة من السلف للفيروز آبادي.

ج2: كان جزء من قتلة عثمان هم من أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) وجزء كانوا من غير أصحابه, فلا يوجد تناقض في ذلك.

ج3: كون الناس يعتبرونه عميد المنبر الحسيني فهذا لا يغير كونه بتري منحرف العقيدة وإلا يصبح هذا التأييد الجماهيري لأبي بكر وعمر وعائشة (لعنهم الله) دليلاً على إيمانهم, فهل تقبل بهذا؟!

إن منطق الإسلام في الحكم بإيمان وصلاح الأشخاص ليس هو مقدار ما يتمتعون به من تأييد جماهيري من قبل الناس, وإنما منطق الإسلام هو الحكم على الأفراد حسب عقيدتهم وأفعالهم وتاريخهم, فمن هنا لا يصح الاستدلال الذي ذكرته بعد ثبوت إنحراف المذكور.

أما الحديث عن الكرامات المنحولة, فهذا أمر لا يجب أن ينطلي على عقل المؤمن الواعي, فإن شيئا من هذه القصص لم يثبت, وعلى فرض الثبوت فإن بعضا من كبار المنحرفين حازوا على كرامات من أهل بيت النبوة (صلوات الله عليهم), لا لاستحقاقهم الذاتي لها وإنما لاستجلاب مصلحة أهم أو دفع ضرر أعظم, ومثاله حيازة المأمون العباسي (لعنه الله) على الرسالة الذهبية من الإمام الرضا (عليه السلام) وحيازته لحرز الإمام الجواد (صلوات الله عليه) وهما مكرمتان ظاهراً لكن السر فيهما هو ما ذكرنا.
والحاصل إن المذكور ثبت أنه جاء بناقض من نواقض الإيمان فتجرى عليه القاعدة الشرعية التي أثبتها الإمام الصادق (صلوات الله عليه) فيكون بذا بترياً منحرفاً.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
19 جمادى الأولى 1430



السؤال :

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطن الغوي اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد
اللهم عجل ثم قرب فرج ولي أمر المسلمين الإمام محمد المهدي عليه السلام

اللهم العن اعداء محمد و آل محمد اجمعين من الأولين و الآخرين إلى قيام يوم الدين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شيخنا العزيز بالنسبة لنظرتك للشيخ أحمد الوائلي: فإن السيد مرتضى الحسيني الشيرازي يقول في احد محاضراته في القصاب في البحرين لسنة 2005 م
يترضى على الوائلي و يقول انه كان مضلل و كان يعادي السيد لكن الوائلي لما قرأ كتاب الصياغة الجديدة تغير جذريا و بل قام بزيارة للسيد مرتضى تكرارا كما أنا اسمع الآن

البحراني



الجواب :

جواب المكتب:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بمراجعة الشيخ أفاد أنه لا يعتني بكون المذكور قد عدل وامتدح الإمام الشيرازي (قدس سره) لتغيير موقفه منه، فموقفه مبني على رفض كل انحراف وزيغ عن منهاج آل محمد (عليهم السلام) وهو يبرأ إلى الله تعالى من كل شخص انحاز عنهم قيد أنملة وكان ذا هوى بتري ولو في اللسان والقول، حتى وإن كان هذا الشخص يمتدح الشيخ الحبيب نفسه، فهناك بعض الأفراد يمتدحونه لكن للشيخ موقف رافض لهم، لأن مواقفه ليست شخصية.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
1 شهر رمضان 1430



السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مولاي العزيز أبو عمار

أنا أخٌ لكم يحبكم كثيرا ويتمنى لكم كل الخير وأنا أحب أسلوبكم ومنهجيتكم في الإعلان بصراحة على محاربة أعداء أهل البيت (ع) ولعنهم وسبهم لعنهم الله وأخزاهم .. ولكن لدي ملاحظة بسيطة .. وجدت في بعض ردودكم أنكم تعترضون على فئة من كبار علماء الإمامية الذين هم في أعين الناس بمقام عظيم وجليل كأمثال (الشيخ الدكتور أحمد الوائلي عليه الرحمة أو الشيخ بهجت وغيرهم\" الذين لم أر منهم أي انحراف أو شذوذ في معتقداتهم الحقة قد يكون سبب كرهكم للشيخ الوائلي مثلا أنه لا يجيز القول والطعن في شرف عائشة لكونها زوجة الرسول (ص) وهذا من باب الاحترام له وتكريمه (ص) وأنا لا أرى عيبا فيما يقول فبالفعل مهما سببنا أو لعنا أحد زوجات رسول الله (ص) لا أتصور أنه يجوز لنا الطعن في عرضها لأنني كما أتصور أن الله تبارك وتعالى نزه أنبيائه من أن يتزوجوا بإمرأة فاجرة زانية نعم قد يوجد العصيان أو الكفر ولكن لأ أتصور المسألة تصل لحد الزنا والخيانة .. الشيخ الوائلي عليه الرحمة كان شيخا جليلا عظيما أحبه المؤالف والمخالف كان شيخا للطائفة وعميدا للمنبر الحسيني صوته إلى اليوم يرن في الآذان ويهز القلوب وأنا لم أر منه غير ذوبانه في الحسين وجده وأبيه وأمه وأخيه والطاهرين من بنيه (ع) فلماذا هذا الإعتراض كله عليه يا شيخنا الحبيب ياسر؟

علي



الجواب :

جواب المكتب:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إن الشيخ يبدأ محاضراته بقوله: «القول مني في جميع الأشياء قول آل محمد عليهم السلام فيما أسرّوا وما أعلنوا وفيما بلغني عنهم وما لم يبلغني». وعلى هذا الأساس يذهب الشيخ إلى أن عائشة (لعنها ا لله) قد فجرت بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) لأن هذا القول هو الموافق لقول آل محمد عليهم السلام، كما أثبته الشيخ في بعض إجاباته السابقة، فيرجى مراجعة (هذا الرابط)

وموقف الشيخ من المذكور لا ينطلق من كونه يدافع عن عرض عائشة لعنها الله، بل لانحراف عقيدته وسلوكه وأخلاقه.

كما أن قولكم أن المذكور من كبار علماء الإمامية هو اشتباه، فإنه مجرد خطيب وإن كان مفوّهاً.

الشيخ يعلم بأن أمثال هؤلاء لهم مقام عظيم في أعين الناس، لكنه لا يخشى من التصريح بفسادهم وانحرافهم إذا سُئل عنهم، فلو سكت العالم عن كل منحرف لمجرد أن له محبين كُثُر لما أمكن مواجهة الانحراف والمنحرفين، فإن لكل منحرف معجبين ومحبين.

إن الشيخ يوصي دائما بالتحري والتدقيق قبل تأييد أي شخصية، لأن مشكلة عامة الناس أنهم ينخدعون بالظاهر ولا يعرفون الحقائق، وعلى هذا الأساس فإن عامة الناس منخدعون بأحمد الوائلي ولا يعفرون تاريخه الحقيقي، فهم لا يعرفون مثلا أن والده مات وهو غاضب عليه وكان يقول أنه لا خير فيه، ولا يعرفون كذلك أن ابنه الأكبر كان مقاطعا له، ولا يعرفون أنه كان يهجو المراجع الكبار كالسيد كاظم اليزدي والسيد محسن الحكيم، وكان يسخر من العلماء، وكان يحقد على الناس، ويسرق الحقوق الشرعية، ويتصرف بالإثم والعدوان. هذا ناهيك عن فساد عقيدته حيث كان يترحم على أبي بكر وعمر لعنة الله عليهما، كما كان يهاجم الشعائر الحسينية المجيدة، ويسب المؤمنين بأسلوب شوارعي بذيء وهو على المنبر.

يقول الخطيب السيد داخل السيد حسن - وهو تلميذ الوائلي المقرب - في كتابه (معجم الخطباء) ص355:
«الوائلي من الخطباء النوادر الذين لم يخفقوا أو يتعثروا في مسيرة حياتهم المنبرية، فلقد بقي محافظاً على المستوى الرفيع لخطابته طيلة خمسين عاماً، أو تزيد، وإن اكتشف أخيرا كثرة اعادته وتكراره لمواضيعه ومجالسه أو دمج بعضها بالبعض الآخر واستعادة الكثير من الشواهد والهياكل العامة بل وحتى التعاليق التي اعتاد لسانه عليها، وذلك أمر لا يخفى على ذوي الخبرة والاختصاص مما جعل الناس تنحسر وتتقلص نسبيا عن الحضور تحت منبره، والاتجاه إلى خطابء مجددين آخرين في المؤسسة الحسينية الشريفة، بيد أن مجالسه تبقى متميزة بطعم الأصالة ونكهة الخبرة واللوذعية وغزارة المادة ودسومة الحديث وإن كان بعضه معادا ومكررا، وفوق كل ذلك شخصيته المؤثرة ومكانته المنبرية المتميزة.
وكما أن شيخنا المترجم ثري علميا وأدبيا فله الثراء الطائل ماديا أيضا مما جعله يعيش أسولبا متميزا من العيش وحالة خاصة من التعامل مع أصحاب المجالس بحيث يملي شروطه ويفرض إرادته عليهم بلباقة دون الاكتراث بأحد، وهو يعلم أنهم بحاجة إليه وليس هو بحاجة إلى مجالسهم، حتى أنه قال يوماً لأحدهم على سبيل الدعابة والميانة في أيام محرم: أنا لا أقرأ لك هذه الليلة! وجُنَّ جنون ذلك الرجل: كيف لا تقرأ ولماذا؟! قال: بلى! إلا أن تقف على يديك ورجليك وأمتطي ظهرك على رغم أنفك، حينئذ أقرأ هذه الليلة وإلا فلا!
ويمزج الجد بالهزل والقصد بالمزح، كل ذلك شعوراً منه بالزهو والتفوق والاعتداد بالنفس، بينما يتطلع غيره من الخطباء إلى فرصة مؤاتية للارتباط ببعض تلك المجالس دون قيد أو شرط، بل ربما تفرض عليه قيود وشروط فيذعن لها مرغماً دون القناعة بصحتها وعدم الإيمان والاعتقاد بأهميتها وجدوها، وهذا ما يستحيل أن يفعله الوائلي. غير أن له أسلوبه الفني الخاص وطريقته الحكيمة المحكمة في فرض شخصيته على بعض أصحاب المجالس والشخصيات التجارية والاجتماعية وتوثيق الصلة بهم وتمتين العلاقة معم باتصاله الدائم وسؤاله المستمر وهداياه الرمزية وتفقّده لهم في المناسبات الاجتماعية والعائلية، وهذا ما لا يفعله الوائلي مع سائر الناس بما فيهم المريدون والمحبون لشخصيته».

ويقول السيد داخل أيضاً: «من ناحية أخرى، هناك الكثير من الإشكالات الفقهية التي كان يلتفت إليها العلامة السالف الذكر (الشيخ محسن الشيخ حسن) ويشير إليها وينبهنا عليها ورعاً منه وشعوراً بوجوب إيضاح الحكم الشرعي الذي اشتبه الشيخ الوائلي في نقله على المنبر، وهو يحمل إخلاصاً وتقديراً لفضيلته بالإضافة إلى ما تربطه به من وشائح الرحم والقرابة، فهو ملتقى الخؤولة التي تربط الدكتور فيصل الوائلي بخالي أبي فريد الحاج حسون بعد الرزاق، فهما ولد خالة، ومن هنا تنبعث رائحة للقرابة بيننا وبين الوائلي ولكنها رائحة لا طعم لها ولا لون ولا أثر!
وقد يشتبه شيخنا المترجم في مجالسه حتى في قراءة بعض نصوص القرآن الكريم، وهذا اشتباه لا يغتفر بحال، ولذلك نراه إذا ما التفت أو نبّهه أحد، سرعان ما يتدارك الصحيح في المجلس اللاحق والإشارة إلى الخطأ السابق حيث لا مفر من الاعتراف ولا مناص من الإذعان إلى ضبط النص القرآني حسب الأصول.
ومن خلال تجربتي المتواضعة وقربي منه أنه لا يتنازل لنقد ولا يرضى بتنبيه على خطأ أبداً ولو كان ذلك الخطأ مطبعياً! فمن ذكرياتي في هذا الصدد عندما طُبع كتابه (هوية التشيع) في طبعته الأولى، قرأته وسبرت فصوله وكتبت عنه بعض الملاحظات ثم أحصيت له الأخطاء المطبعة حرصاً مني على تلافيها في الطبعات اللاحقة بنية صافية، وخدمة خالصة، فلم يكترث ولم يتقبل مني جدولة الأخطاء، فاستغربت من عدم اعتنائيه وقبوله تصحيح أخطاء مطبعية لا يخلو منها كتاب، ولا تمس شخصيته من قريب ولا بعيد!
أما إذا نقده أحد في فكرة يطرحها أو رأي ؤمن به أو قضية يثيرها فلا يكاد يسيطر على أعصابه من شدة الانفعال والتأثر وعدم السماح في إبداء الرأي الآخر فضلاً عن الإيمان به والرضوخ لأحقيته.
والخلاصة أننا كنا مولعين بمجالسه منذ الطفولة المبكرة نستملح ما يقول، ونستعذب ما يقرأ، ونؤمن بما يطرح إيماناً تعبدياً، ولا نعير اهتماماً للنقد أو الإشكالات التي تُثار حول قراءته وكأنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى»!

ويقول السيد داخل أيضاً: «للوائلي شخصيتان: الشخصية المنبرية، والشخصية السلوكية، وتنفرد كل منهما باستقلالها وسماتها المميزة وكيانها الخاص. ولا أستطيع أن أتجرأ على تعريف هاتين الشخصيتين بتعبير ملائم ومنسجم، ولم أجد عبارة تقويمية حقيقية أنسب من العبارة التي أطلقها بصدق وإخلاص الفقيد الراحل سيد العلم والتحقيق السيد عبد الزهراء الحسيني الخطيب على لسان عامة الناس مشيراً إلى شخصيته المنبرية بقوله: (على أن الناس مجمعون على أن في طليعتهم - أي الخطباء - من أنسى المتقدمين وبذّ المتأخرين وحاز قصبات السبق وفاز بحلبات الفخر).
بينما يقوّم شخصيته السلوكية بما يلي: (لو كان الشيخ أحمد خطيباً فاشلاً لحقد على كل الدنيا).
ولعمر الحق ذلك تقويم الخطيب الخبير، فمن دواعي الأسف أن يهبط هذا العملاق فيفتعل أسباب الخصومة دون أدنى مبرر، ثم لا تنتهي خصومته ولا يتوقف حقده عند حدود إنسانية أو موازين شرعية بل ولا حتى ضوابط أخلاقية، وقد أعلن بنفسه، وصرح بلسانه في الشريط الشهير المعروف عن الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام) في قصة كريمته التي تقطعت عينها بحادث منزلي ثم عوفيت بكرامة للإمام - على حد زعمه - يقول في نفس الشريط المسجل: (فصرت أحقد على كل فتاة التقيتها في الطريق وأرى عينيها سالمتين، ثم تعوذت بالله من هذه النفس الشريرة)!
وفي نفس السياق إذا حضر محفلا لزفاف أحد الشباب المؤمنين يدعى إليه ببراءة وحسن ظن، يمتزج عنده الحزن بالحقد، لماذا يزف هذا ويحضر هو بنفسه مناسبة عرسه وفرحته بينما يحرم من الحضور في مناسبات اسرته الخاصة ومحافل زفاف أولاده؟! والحال أن الجميع في عداد أسرته وأولاده!
والويل ثم الويل لمن يتورط معه بخصومة أو اختلاف كائنا من كان، فهو على أتم استعداد لمناطحة حتى مراجع الشريعة، كما حصل في هجائه للسيد كاظم اليزدي والسيد محسن الحكيم في قصيدته المعروفة (شباك العباس)!! ثم تشهيره وتقليده الساخر بالمرحوم السيد جمال الخوئي لسلب الثقة منه بناءً على استلامه مبلغا كبيرا يعود لسماحة الإمام الخوئي كحق شرعي من مقلديه في الخليج، ثم ادعاؤه توزيعه على المحتاجين من المهجرين العراقيين في دمشق، ولم يطمئن السيد لذلك ولم يوافق على التصرف بغير إذنه، لاسيما وأن الشيخ إن دفع شيئاً ضئيلا لبعض المعوزين يعطيه باسمه وكأنه من ماله الخاص، فطالبه السيد الخوئي بتسديد المبلغ، فثارت ثائرته وأطلق عقيرته في النيل من الخوئي وأبنائه، ثم سرعان ما تبدل وانضوى تحت لوائهم خصوصا بعد وفاة السيد الخوئي، فبادر متقربا لأبنائه الصغار الذين بأيديهم الحل والعقد مادحا لهم باشعاره ومهنئاً لهم بقصائده المنشورة في مجلة الموسم، لأنه ينتفع منهم في القراءة بمركزهم في لندن عندما اضطربت الأحوال في الخليج، ولوجود بعض المنافع والمصالح الأخرى.
وحقا إن هذا الرجل غريب الأطوار متناقض السلوط متقلب المزاح، فبينا تراه يتفجر غيظا وحنقا على خصمه ويطلق لسانه تشيرا وتجريحا لا يقف عند حد، فإذا ما اقتضى الأمر وشاءت السياسة أن ينقلب راسا على عقب فيتحول إلى محب مشفق وصديق مخلص، ولا يسعني استعراض النماذج المرقمة التي أحتفظ بها لدعم هذه الصورة الواقعية لئلا يتسرب شيء من سوء الظن أو الحكم غير الموضوعي، وقد ألزمت نفسي الحياد في بداية الحديث لتكون الدراسة خالصة لوجه الحق والحقيقة بالرغم من جرحه العميق الذي لا يندمل ومحاربته العلنية على إثر جفوة طارئة كاشفتته فيها بالكثير من الحقائق والمزيد من الأرقام دون مجاملة أو ملق، فما كان منه إلا أن استخدم كل ما يملك من نفوذ ديني وثقل اجتماعي ورفع بيارق الحرب وقرع طبول المعركة متجاهلاً كل التاريخ الذي يربطني به!
وتتلخص مشكلتي معه بتراكم المزيد من التجاوزات وعدم مراعاة الحقوق الطبيعية، والاقدام على على بعض تصرفات التحدي والاستفزاز لحد النيل من كرامتي ثم الإعراض والجفاء دون مبالاة أو اكتراث بالأصول والحقوق، وحصل ما حرّك الساكن، وقدح الزناد، فكتبت له رسالة واضحة وصريحة ومرقمة أحصيت فيها كل المؤاخذات المؤلمة، ورسمت له كل عمل سلبي مارسه معي ومع غيري، وما إن اطلع على تلك الرسالة الساخنة التي كتبتها ورقابة الله في أعماق ضميري، وإنني لم أفتر عليه حرفاً واحداً فيها، حتى توترت أعصابه وانتفخت أوداجه غيظاً وحنقاً، فكتب الكتائب وعقد الألوية وأضرم نيران الحرب والضروس بما أوتي من براعة ونفوذ، وساندته حفنه من المتصيدين بالماء العكر، وباركت ظلمه شرذمة من اللصوص والسماسرة، وتزلفت إليه طائفة من أنصاف الرجال، بينما وقف الآخرون موقف المتفرج حتى اتسع الخرق وتعذر الرتق، فتحكم الشيخ بشبكة علاقاته الاجتماعية وكثف الاتصالات المشبوهة معها لتجنيدها في معسكره المعتدي والقيام بحملة واسعة ضد تلميذ من تلامذته المخلصين (ولا تحسبن الله غافلاً عما يفعل الظالمون) ولو شئت لألقيت حبلها على غاربها وسقيت أولها بكأس آخرها لولا حضور الحاضر، ومراعاة أصول الاحترام وما تقتضيه قواعد الصبر والتحمل.
وتزول الغرابة في هذا السلوك إذا عرفنا أن الرجل لم تكن علاقته طيبة ومستقرة حتى مع أبيه وولده الأكبر، ولعل من أطرف الصور ما نقله الخطيب الشيخ يوسف دكسن عن ذكرياته القديمة في النجف أن كان بصحبة والده الشيخ يحيى الدكسن، وكان من زملاء الشيخ حسون الوائلي (والد أحمد الوائلي) وله معه صحبة وميانة. يقول الشيخ يوسف: ولما ارتديت الزي الديني قدمني والدي لصديقه الوائلي قائلاً هذا ولدي الشيخ يوسف قد اعتمر العمامة وسلك طريق الخطابة، يقول: فوثب الشيخ حسون رحمه الله وقال بمرارة وألم: (لا خير فيه إن كان كأحمد)!!
ويقول الحجة المرحوم السيد عبد الزهراء الحسيني الخطيب: اتصلت بالشيخ حسون الوائلي وكلمته بما يشبه العتاب: لماذا الإعراض والجفوة بينك وبين ولدك الشيخ أحمد وهو من مفاخر الخطباء؟ فغضب وزمجر في وجهي وانتفض قائلاً: (كلكم....) كذا، ثم تركني ومضى!
ومن أحدث الشواهد في هذا الصدد ما نقله أحد الأصدقاء المعاصرين، قال: بعد أن توثقت علاقتي مؤخرا بالشيخ أحمد على أثر تزويج ولده سمير وإنجابه طفلاً، أخذته إلى بيته للسلام عليه فقط بعد جفوة وقطيعة دامت العمر كله، وأبقيته خارج البيت ثم دخلت على الشيخ والتمسته أن يسمح لولده بالدخول عليه وتجديد العهد به، فأبى وامتنع أشد الامتناع أن يستقبله ويراه برغم ظروف الهجرة القاسية والسنين المتعاقبة على فراقه!!
ومن النماذج السريعة موقفه الظالم من زميله الخطيب السيد جواد شبر، وجفوته المؤلمة لصديق عمره الشيخ محمد جواد السهلاني، وقطيعتته المجحفة لرفيقه الحميم السيد طاهر الملحم، ومحاربته للسيد حسين الصدر، وجسارته على الشيخ الباقر الناصري، واستخفافه بالشيخ المهاجر، وتشهيره بالسيد الفضال الميلاني و.. و.. الخ من الشواهد المؤسفة، وأنا لا يهمني مسلسل هذه الصور والشواهد وتثبيتها واستعراضها وتتبعها، فإني أحفظ بالعشرات منها مع كثير من الرموز والأعلام، ولكني أطوي عنها كشحاً وأعرض عنها ترفعاً، ولست مسؤولا عن تدوين مشاكل الآخرين إلا بمقدار ما يقتضيه سياق البحث كشواهد وأدلة لإعطاء الصورة المتكاملة الحقيقية للشخصية المترجمة، ثم لا تفوتني الإشارة إلى تسجيل ظلامتي التي طوق بها عنقه، بتتبع مجالسي وعلاقاتي الاجتماعية ومحاربته لموارد رزقي ومعيشة أطفالي وعائلتي، دون وازع من ضمير أو رادع من دين أو ضابط من خلق، أسجل هذا للتاريخ وأرفع ظلامتي بوجهه مطالبا بحقي يوم نفد على الله، ولئن أحاط نفسه بالغوغاء والإمعات والنفعيين والسذج والأبرياء في تعامله وظلمه فلن يستطيع أن ينتفع من هؤلاء شيئا يوم تبلى السرائر ويعض الظالم على يديه.. ويقول: يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلاناً خليلاً.
ولئن توفرت عوامل الصفح والعفو في يوم من الأيام عما قام به تجاهي، فإني لن أعفو عن الذين وقفوا يشدون أزره ويساندون ظلمه من أنصاف الأميين المذبذبين والمرتزقة النفعيين، ولا أنسى تطوعهم بخسة ودناءة نيابة عنه في التهريج والضجيج والبغي والعدوان بجهل وحماقة، وصلف وصفاقة، وعلى الباغي تدور الدوائر».

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
29 رجب 1431

الرابط :
http://alqatrah.org/question/index.php?id=796

الممرض
19-09-2010, 08:44 PM
ومن النماذج السريعة موقفه الظالم من زميله الخطيب السيد جواد شبر، وجفوته المؤلمة لصديق عمره الشيخ محمد جواد السهلاني، وقطيعتته المجحفة لرفيقه الحميم السيد طاهر الملحم، ومحاربته للسيد حسين الصدر، وجسارته على الشيخ الباقر الناصري، واستخفافه بالشيخ المهاجر، وتشهيره بالسيد الفضال الميلاني و.. و.. الخ من الشواهد المؤسفة،

الشيخ المهاجر يرد على اتهامه التهجم على الشيخ الوائلي

الرابط :

http://www.youtube.com/watch?v=KR3tHm9VOvE

جرح العاشقين
19-09-2010, 08:50 PM
لماذا تاخذون الامور بعاطفية .... ؟؟؟

فقط انظر الى ما نقله الشيخ الحبيب ... ومن ثم احكم ..

اما عن المهاجر
فالمقطع رد للشيخ المهاجر حين اتهم انه يتهجم على الوائلي

محمد علي حسن
19-09-2010, 08:51 PM
باسمه تعالى ،،

هذا للجهل أقرب من لقب " شيخ " ..

قبحه الله كم طعن برجال الله

احمد الزينبي
19-09-2010, 10:56 PM
الاخ الممرض تعتقد انك تتقرب الى الله بنشر هكذا مواضيع


ما يكفينا هجوم النواصب


انتم ماذا تريدون


اجعلوا قلوب الشيعة مجتمعة لا متفرقة


انتم تضربون بروايات التقية عرض الحائط

وتريدون منا ان نقتل بعضنا البعض الاخر

اتقوا الله في الشيعة


هؤلاء ايتام آل محمد

الممرض
19-09-2010, 11:07 PM
نصيحة للكل في هذا الزمان : -

الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهله

احمد الزينبي
19-09-2010, 11:44 PM
نصيحة للكل في هذا الزمان : -

الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهله


اكيد هذا الامر واضح

طبقها على ما تقول

اعرض كلام الشيخ الحبيب على القرآن وعلى الروايات

غريب امركم تتصورون انفسكم انتم الشيعة الكاملي الايمان والباقي ناقصي ايمان

فكروا في كل قطرة دم تسقط من شيعي بسبب كلام يبث من وراء المحيطات

فكروا في الاقليات الشيعية في بلاد المخالفين
احقنوا دماء الشيعة رحمكم الله
ليس كلاما هذا دفاعا عن شخص معين

لا يوجد معصوم غير من عصمه الله
الكل خاضع للنقاش

حبيب الاسدي
20-09-2010, 02:13 AM
لا حوله ولا قوة الا بالله
ماذا اقول رغم اني احب الشيخ الحبيب

طالقاني
09-11-2010, 04:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكتب هذه الكلمات وانا على عجل لاني في سفر وقرات هذه الكتابات حول الشيخ الوائلي رحمه الله - انا الحاج محمد حسن الشيخ احمد الوائلي - للاسف الشديد ان يخرج هذا الكلام من الشيخ ياسر الحبيب -لانه يستند على منشورات في كتب وصحف ولا اقول الا ان جميعها مغلوطه للاسف -وان احب ان اسرد الحقائق كامله ساذكرها في وقتها -ومعظم الاسماء التي ذكرها نقلا عن سيد داخل والشيخ الدكسن كلهم من اصدقاء واحباب الشيخ الوائلي امثال الشيخ السهلاني الذي كان مع الوالد حتى في ايامه الاخيره وكان ممن يكثر من عيادته والتسامر وقراءة الشعر الخ - والسيد جواد شبر من اعز اصدقاء الشيخ رحمه الله وهكذا كل السماء التي ذكرت - وكلامه عن سيد محسن الحكيم وذكرته في ااقاء الذي جرى مع قناة الفيحاء - كان المرحوم يكرر بان سيد محسن ابو الطائفه -وغيره والسيد محسن اكبر من ان يمدحه مثلي او غيري - ولكن للاسف اكثرهم للحق كارهون - اما علاقته بوالده الشيخ حسون فكل ماذكر كذب بكذب -فشيخ حسون كان عندما يسال عن احمد كان يقول هذا ممن ياتي بالرحمه لوالديه-وكان استاذه وعندما تسمع كلمه من اب لابنه في ساعة غضب فليس معناه ان الابن عاق -واما موضوع اخي سمير رحمه الله كما ذكر كله كذب -نعم يوجد خلاف بين الب والابن وهذا شان عائلي ليس لجنابك الحق بالتدخل به ياشيخ ياسر-واقول لكم
الشوط تغرقه السروج وانه دون السروج لفارس يتطلع
فسيد داخل يعرف نفسه جيدا وما اقترفت يداه من ظلم على الشيخ المرحوم وغدا الى ربه سيلقى جزاءه-وانت لا تعرف المعروف الذي اسداه المرحوم لسيد داخل وكان هذا جزاءه
ولكن تراشق الكلام من مشايخ الشيعه للاسف -فما حدث في لندن كان من اجل المذهب واعلاء شان الشيعه بالعالم واما قوله عمر رض فهو سور لكي يدخل لاخواننا السنه ونناقشهم بما اختلفنا حوله وانت المفروض اول من يحمل المحمل الحسن ياشيخ -وفي الختام اسال الله ان يهدينا واياكم لطريق الصواب وهذا اميلي للتواصل
mohamad.alwaili@yahoo.com

كرار أحمد
09-11-2010, 06:02 PM
يا شباب هذا المجرم البغيض الهارب في بلاد الكفر لم يكتف بإشعال الفتنة بين السنة والشيعة ولكنه يريد أيضا إشعال الفتنة بين الشيعة أنفسهم ...
هذه عناصر إجرامية بغيضة هدفها الدم المسلم من السنة والشيعة ...هذا ناصبي بلا شك ...
عدو لله ورسوله وكتابه وللمسلمين على اختلاف طوائفهم .... قصف الله عمره وآرانا الله فيه عجائب القدرة .

موالي علي 1985
09-11-2010, 07:26 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اهكذا نرد احسان الشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي اكثر من خمسين سنة يخدم اهل البيت ويسافر
وينشر علوم اهل البيت عليهم السلام
وفي اخر الدهر والزمان يأتي من يأتي ويقدح بشخصه
مع ان السنة والشيعة يحبون هذا العلامة الكبير

اخي الكريم ممرض كنت تحضى بمنزلة لدي وما زلت اكنن لك الحب والمودة
لكن في هذه مشاركتك اصبح في الصدر حسكة

فلا تجعل كلام المنحرفين يشوه صفحة هذا الفذ العالم الرباني ومن يكون ياسر الحبيب حتى يكون كلامه من المسلمات
وما هو ميزان الاعتدال لديك حتى تحاول القدح
بالشيخ العلامة الدتور احمد الوائلي ( قدس الله نفسه الزكية )

فيا أخي العزيز دعك من هذا المنحر او اكرمنا بعدم نشر مثل هذه المواضيع
وللمعلومة
ان ياسر الحبيب يعتقد بضلال العلامة اية الله
السيد كمال الحيدري ؟؟؟؟؟؟

حياك الله

موالي علي 1985
09-11-2010, 07:27 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اهكذا نرد احسان الشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي اكثر من خمسين سنة يخدم اهل البيت ويسافر
وينشر علوم اهل البيت عليهم السلام
وفي اخر الدهر والزمان يأتي من يأتي ويقدح بشخصه
مع ان السنة والشيعة يحبون هذا العلامة الكبير

اخي الكريم ممرض كنت تحضى بمنزلة لدي وما زلت اكنن لك الحب والمودة
لكن في هذه مشاركتك اصبح في الصدر حسكة

فلا تجعل كلام المنحرفين يشوه صفحة هذا الفذ العالم الرباني ومن يكون ياسر الحبيب حتى يكون كلامه من المسلمات
وما هو ميزان الاعتدال لديك حتى تحاول القدح
بالشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي ( قدس الله نفسه الزكية )

فيا أخي العزيز دعك من هذا المنحرف او اكرمنا بعدم نشر مثل هذه المواضيع
وللمعلومة
ان ياسر الحبيب يعتقد بضلال العلامة اية الله
السيد كمال الحيدري ؟؟؟؟؟؟

حياك الله

b03Li
09-11-2010, 07:46 PM
هذا مافي أحد عاجبه بالدنيا ؟ انا اعتقد انه في يوم من الايام راح يطعن بنفسه
لاحول ولا قوة الا بالله

كرار أحمد
10-11-2010, 12:51 PM
هذا مافي أحد عاجبه بالدنيا ؟ انا اعتقد انه في يوم من الايام راح يطعن بنفسه
لاحول ولا قوة الا بالله
هذا لأن هدفه واحد .. دماء الجميع .. سنة وشيعة ..

وميض78
10-11-2010, 01:15 PM
الشيخ الوائلي رحمة الله علم من اعلام الشيعة وسيد المنبر الحسيني مع اعتزازي زتقديري لكل خطباء المنبر ومن يتهجم عليم كائن من يكون فهو انسان مخطئ ومنحرف الفكر ولايريد الخير للمؤمنين ولكن اي سؤال ياريت لو يرد احد علية ماهو تحصيل الشيخ الحبيب العلمي والديني وماهو رصيده الديني ؟لكي يفتي ويتكلم عن قمم امثال الشيخ الوائلي رحمه الله وانار قبره.

كرار أحمد
10-11-2010, 01:16 PM
يا سيدي أنا سمعت الشيخ الوائلي ... ورغم الخلاف العقدي معه إلا أنه رجل محترم وهاديء ...
ولا يمكن أن نقبل بكلام هذا المجرم العميل فيه ... ونحذر هذا ناصبي لنا جميعا ..

وميض78
10-11-2010, 01:18 PM
طبعا هو قمة من قمم المنبر وشيخ فاضل ومحترم وعالم جليل رحمة الله علية

كرار أحمد
10-11-2010, 01:19 PM
اللهم طهر هذه الأمة من هذا البغيض وأمثاله .

ايتام علي
10-11-2010, 01:28 PM
وما راي الشيخ ياسر بالسيستاني هل علينا ان نتبرء منه هو الاخر ام لا لا اعرف كيف سمح لانفسه بان يصف من قضى عمره وحياته بالعلم وفي خدمة الدين بالضلال
سوال على الهامش لكل الذين يعتقدون بان الحبيب هو المصيب هل اخبرتمونا بالمستوى العلمي للحبيب مقارنة بالمستوى العلمي للوائلي حتى نعرف مدى اصابة شيخكم للحق

كرار أحمد
10-11-2010, 01:34 PM
يا عمي هذا البغيض هدفه واضح جدا .. هو اشعال الاقتتال الداخلي بين المسلمين بكل طوائفهم ... مرة بين السنة والشيعة بمهاجمة رموز السنة ....
ثم تحول لرموز الشيعة ومراجعهم ...
ماذا يعني هذا ؟
هذا يعني أن غرضه با وصار من الواضح كالشمس في كبد السماء ... هو نقع جميعا في حرب أهلية طاحنة .

عاشق ابو طالب
10-11-2010, 02:27 PM
ياسر الحبيب يريد اشعال الفتنة من حصنه الانكليزي تارة بالتهجم على اعلام الشيعة و تارة اخرى على اعلام السنة

اذا اردت مناقشة السنة فنحن معك يا شيخ ياسر لكن ليكون النقاش علمي و منطقي مثل ما يفعل السيد الحيدري سدد الله خطاه .
لكن ان تمس بمراجعنا و علمائنا و خاصة الشيخ الوائلي رحمه الله هذا امر مرفوض و اصلا من انت و ما امكانياتك العلمية كي ترمي الشيخ رحمه الله بالضلال و البترية .
رحم الله اناس عرفوا حدهم فوقفوا عندهم .

كرار أحمد
10-11-2010, 02:31 PM
السيد الحيدري رجل علم ... هدفه توصيل اطروحة علمية ... أما هذا البغيض فيريد توصيل قنبلة تنفجر في وجوهنا جميعا .

بريق سيف
10-11-2010, 03:53 PM
صعلوك لم يدرس في الحوزة العلمية ولا نعرف مشايخ او أساتذة له او حتى من يشهد له يقيم

سماحة العلامة المرحوم عميد المنبر الحسيني الدكتور أحمد الوائلي - رحمه الله تعالى


يكفي أن زعيم الحوزة العلمية آية الله العظمى السيد الخوئي - قدس الله نفسه الزكية - سماه لسان الشيعة


ويكفي أن الإمام الخميني الراحل - قدس الله نفسه الزكية - سماه المكتبة السيارة


كل ذنب الشيخ الوائلي رحمه الله أنه كان فريد عصره والوحيد الذي أشتهر بين اهل السنة حتى وصلت شهرته بين رؤساء دول وحكومات ومؤتمرات وكان يمثل الشيعة في كل المحافل وهو من النوادر في عصره الذين أستضافتهم التلفزيونات في مرحلة بداية الفضائيات

لم يكن في ذلك الوضع الذي يسمح له أن يتكلم بأكثر ما تكلم به
لم يكن في ذلك الوضع الذي يسمح له أن يستخدم أسلوب غير ذلك الأسلوب

بل على العكس كان له نتائج وإيجابيات كثيرة

كان رجل يملك قريحة شعرية عميقة وحس أدبي بليغ وعلم غزير وأسلوب بارع جذب السني قبل الشيعي

كان مثقفا من مثقفي الأمة الإسلامية ولم يكن فقط على ساحة المذهب

ياتي من يحاسبه على أخطاء طفيفة يغض النظر عنها مقارنة بالحجم العلمي الذي لديه هذا الإنسان

حتى وإن كانت له أخطاء هو إنسان كغيره وليس معصوم ولكن لا يجوز الإنتقاص من قيمة هذا الإنسان الذي لا زالت محاضراته القيمة نسمعها حتى اليوم


لم أجد حتى الآن عالما ينتقد الشيخ الوائلي كلهم من الصعاليك أنصاف المتعلمين أمام هذا العملاق الضخم

طالب الكناني
10-11-2010, 07:37 PM
اللهم طهر هذه الأمة من هذا البغيض وأمثاله .

امثاله من الوهابية والاشاعرة

اترك النفاق ولا تحشر نفسك في موضوع شيعي بحت

فياسر الحبيب رغم مساوئه الا انه اشرف وارحم من منكم ومن شيوخكم علينا

أبا يعقوب
11-11-2010, 11:24 AM
كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهر فيركب ولا ضرع فيحلب

السيد الكربلائي
11-11-2010, 11:55 AM
احذر أيها الممرض فربما عملك من باب الاعانة على الاثم
راجع و تفقه

naji1
11-11-2010, 12:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

من إشاعة الطعن في المراجع والطعن في الشيخ الوائلي نشر ما يقوله ياسر الحبيب في المنتديات

ولو أهمل قوله وترك نشر ما يقوله لما علم به الناس...

فاليحذر الأخوة فيما ينشرونه لئلا يكون عملهم كقائله في إشاعة السب والطعن.

كرار أحمد
11-11-2010, 01:20 PM
صعلوك لم يدرس في الحوزة العلمية ولا نعرف مشايخ او أساتذة له او حتى من يشهد له يقيم

سماحة العلامة المرحوم عميد المنبر الحسيني الدكتور أحمد الوائلي - رحمه الله تعالى


يكفي أن زعيم الحوزة العلمية آية الله العظمى السيد الخوئي - قدس الله نفسه الزكية - سماه لسان الشيعة


ويكفي أن الإمام الخميني الراحل - قدس الله نفسه الزكية - سماه المكتبة السيارة


كل ذنب الشيخ الوائلي رحمه الله أنه كان فريد عصره والوحيد الذي أشتهر بين اهل السنة حتى وصلت شهرته بين رؤساء دول وحكومات ومؤتمرات وكان يمثل الشيعة في كل المحافل وهو من النوادر في عصره الذين أستضافتهم التلفزيونات في مرحلة بداية الفضائيات

لم يكن في ذلك الوضع الذي يسمح له أن يتكلم بأكثر ما تكلم به
لم يكن في ذلك الوضع الذي يسمح له أن يستخدم أسلوب غير ذلك الأسلوب

بل على العكس كان له نتائج وإيجابيات كثيرة

كان رجل يملك قريحة شعرية عميقة وحس أدبي بليغ وعلم غزير وأسلوب بارع جذب السني قبل الشيعي

كان مثقفا من مثقفي الأمة الإسلامية ولم يكن فقط على ساحة المذهب

ياتي من يحاسبه على أخطاء طفيفة يغض النظر عنها مقارنة بالحجم العلمي الذي لديه هذا الإنسان

حتى وإن كانت له أخطاء هو إنسان كغيره وليس معصوم ولكن لا يجوز الإنتقاص من قيمة هذا الإنسان الذي لا زالت محاضراته القيمة نسمعها حتى اليوم


لم أجد حتى الآن عالما ينتقد الشيخ الوائلي كلهم من الصعاليك أنصاف المتعلمين أمام هذا العملاق الضخم
الشيخ الوائلي وغيره من العلماء قامات عظيمة ... وكلما زادت عظمة الشخص تجد الهجوم عليه من النكرات يزداد.

abomoodi
12-11-2010, 01:43 AM
اتحدي ان يأتي شخص بموضوع للعميل ياسر الحبيب- كما صرح بذلك المراجع العظام- و لم تشتعل فيه نارالفتنه شيعيه شيعيه و سنيه سنيه و شيعيه سنيه

لا اعلم اخ الممرض هل انتهت مواضيعك و ما هذا النقل هداك الله

Ababeel
12-11-2010, 02:25 AM
معذرة، من هو ياسر الحبيب لو قارنّاه بشخصية عملاقة مثل الشيخ الكتور أحمد الوائلي (رحمة الله عليه) ليقول رأيه فيه

يجب على ياسر أن يستمع الى محاضرات وندوات الشيخ الوائلي كطالب علم مطيع ليتعلم منه الفقه والتاريخ قبل أن يخرج على الملأ ويصرح بتصريحات يورط بها غيره.

ما يحصل من صغار القوم هذه الأيام وتجرئهم على العظماء يعتبر من علامات آخر الزمان التي نبأنا بها أئمتنا الأطهار :p2:

لا حول ولا قوة إلا بالله

abomoodi
12-11-2010, 03:35 AM
سيدي احمد الوائلي يا من تعلمت منك ابجديات العربيه يا من حمل لواء الدفاع عن اهل البيت عليهم السلام فرحمة عليك يوم ولدت و يوم مت و يوم تبعث حيا

انت يا سيدي كنت السيف المسلول امام الحاقدين لأبا تراب:p2: فجيئ من يطعن في حربك فيا للعجب كتبت شعرا في من يبغض حيدر و ها انا مقتبسه تخليدا لوجودكم الخالد و لكي يعلم من يطعن بك و يكون ردا من تلميذ مدرستك

هذا رَصيدُكَ بِالنُفوسِ فَما تَرى - أيُحِبُكَ المَذبوحُ وَالمَطعونُ
وَمِنَ البَداهَةِ وَالدُيونُ ثَقيلَةٌُ - في أن يُقاضى دائنٌ وَمَدينُ
حِقدٌ إلى حَسَدٍ وَ خِسَةِ مَعدَنٍ - مَطَرَت عَلَيكَ وَكُلُهُنَ هَتونُ
راموا بِها أن يَدفُنوكَ فآلَهُم - أن عادَ سَعيِهُمُ هُوَ المَدفونُ
وَتَوَهَموا أن يُغرِقوكَ بِشَتمِهِم - أتَخافُ مِن غَرَقٍ وَأنتَ سَفينُ
سَتَظَلُ تَحسَبُكَ الكَواكِبُ كَوكَباً - وَيَهُزُ سَمعَ الدَهرِ مِنكَ رَنينُ
وتعيش من بعد الخلود دلالة ..... في ان ماتهوى السماء يكون


الفاتحه علي روحه الزكيه

محمد علي حسن
12-11-2010, 03:43 AM
باسمه تعالى ،،

هذا الوزغ التافه يمسك على الوائلي قدس سره أن ترضى على فلان وغيره !!

فهذا الوائلي قد ملئ إيمانا وعلماً وأدرى بظروفه وحاله ....ونحن نثق به كيف لا وهو ممن ذب عن آل محمد.

على الأقل فليذهب ياسر الحبيب يربي شيخه السافل أبو لسان نجس الذي يحكي عن خالد بن الوليد كلاماً لا يليق بطفل شوارع .

نعم خالد بن الوليد ملعون لكن التلفظ بما يتلفظ به شخص كهذا التافه لا يقبل بتاتاً ...وقارنوا بين أسلوب كمال الحيدري وبين محاضرات مجتبى عن خالد بن الوليد .
قارنوا بين مجتبى ولسانه ....... وبين لسان السيستاني والسيد القائد ولي أمر المسلمين .

ابولؤلؤه (ع)
12-11-2010, 11:16 PM
[quote=كرار أحمد]يا عمي هذا البغيض هدفه واضح جدا .. هو اشعال الاقتتال الداخلي بين المسلمين بكل طوائفهم ... مرة بين السنة والشيعة بمهاجمة رموز السنة ....
ثم تحول لرموز الشيعة ومراجعهم ...
ماذا يعني هذا ؟
هذا يعني أن غرضه با وصار من الواضح كالشمس في كبد السماء ... هو نقع جميعا في حرب أهلية طاحنة .[/quote

اخي الفاضل انا من رايي ان نترك التحزب والحزبيه بين المراجع والاهم الوحده كلنا شيعه سواء سستاني خامنئي شيرازي حراساني حيدري النجمي الاحسائي وحتى لو كان بتري المهم كلنا ضد الوهابيه وكل انسان حر بمقلده الشرعي وبخصوص الشيخ ياسر او الوائلي ليس احد منهم معصوم عن الخطأ والله فلنجمع شملنا ونتبعد عن المنحرفين وفي نفس الوقت يجب علينا الابتعاد عن المنحرفين والحمدلله البتري المنحرف هلك وذهب الى جهمنم
واما بخصوص عدم التعرض لرموز السنه ؟؟؟؟؟ هل يعني العنهم بالسر ولا ايضا لا يجوز العنتهم بالسر وبين عائلتي وهل ازور زيارة عاشوراء بدون اللعن ؟؟؟؟؟ ام الغي الزياره ؟؟؟؟؟؟ او مارايك نتنازل عن التشيع من اجل خاطر الوهابيه ؟؟؟؟؟
اللهم العن الجمل بما حمل والعن صهاك وابن صهاك

ابولؤلؤه (ع)
12-11-2010, 11:27 PM
انا كنت من اشد معارضين الشيخ ياسر وخاصة عندما تعرض لفضل الات وللعلم كنت اقلد الهالك فضل اللات والحمدلله والحمدللله الله نورني بفضل ياسر الحبيب ولكن انا ضد هذا التجريح من الشيخ ياسر الى المراجع مثل الصدر والخامنئي والشيخ الوائلي يمكن الانسان يزل اوو يخطأ ولا يوجد عندمنا معصوم غير ال البيت فلو تلطف لكنت والله من مؤيديه 100 في 100
علعموم يا شيعة ال محمد اتحدوا اتحدوا ولا تتحزبوا للمراجع نعم مراجعنا فوق رؤوسنا ولكن لا نتنافر وكل مقلد يرى انه هو الصحيح ومقلد افلان بالنار لا يجوز كلنا شيعه والسلام

الدم الثائر
13-11-2010, 01:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم يا كريم

أول ما بدأت فتنة ياسر الحبيب حاولت أن استمع لكل المقاطع الموجودة على النت من موقع اليوتيوب
والذي لاحظته أنه لم يأتي بشيء يناقض العقيدة الشيعية من قبيل لعن أعداء الله أعداء آل محمد و تهجمه على بعض العلماء الذين يتخذون التقية في ذلك أمام القنوات الفضائية وذلك درءً للفتنة و لا تحاد كلمة الاسلام

لكن في هذا الموضوع تبين لي أن ياسر الحبيب يحمل عقائد تعارض عقيدة الشيعة و التي يقول بها مراجع الشيعة الموثوق بهم من علماء الطائفة في الماضي و الحاضر أمثال عرض عائشة الذي هو عرض الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم
نعم نقول أن أزواج الرسول أمهات المؤمنين غير معصومات لكن لا نشك في طهارة عرضهن ..

الأمر الآخر هو أخلاق أتباع أمير المؤمنين علي عليه السلام
نحن كشيعة لابد أن نتخلق بأخلاق علي و آل علي فكيف لو كان الشيعي يحمل على رأسه عمامة !!
شيوخنا من المفترض يكونوا القادة .. فلا أرى ياسر الحبيب أمتثل هذا الأمر في كلامه ونقده و تهجمه على العلماء و المراجع الكرام ..

أين ياسر الحبيب عن ( ويل لكل همزة لمزة ) و عن ( ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان )

فهو لا يطبق القرآن فكيف بأحاديث أهل العصمة و الطهارة عليهم السلام بحذافيرها

هو يطبق اللعن ولكن لا يطبق أحكاما أخرى
فالاسلام مكون من أجزاء تكمل بعضها بعضا ..
فإن كان ذو نظرية معينة فليتبع النقد العلمي كما قال في حديثه في اليوتيوب عن سبب هروبه من الكويت ..

وكما يرى أن الآخرون أخطأوا .. لابد يضع أمامه أنه يخطئ أيضا ..
فإن كان يستخف بحصول الكرامة للشيخ الوائلي بقوله حصلت للمأمون فمن البديهي أن يستخف البعض برؤياه التي رواها على اليوتيوب والتي يقول تدخل السماء في خروجه من السجن ..

ليعي ياسر الحبيب ما يفعله بالأمة الاسلامية فهو محاسب على كل شيء يحصل بسببه ..

ثبتنا الله وإياكم على ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام

طالقاني
13-11-2010, 02:42 PM
[quote=كرار أحمد]يا عمي هذا البغيض هدفه واضح جدا .. هو اشعال الاقتتال الداخلي بين المسلمين بكل طوائفهم ... مرة بين السنة والشيعة بمهاجمة رموز السنة ....
ثم تحول لرموز الشيعة ومراجعهم ...
ماذا يعني هذا ؟
هذا يعني أن غرضه با وصار من الواضح كالشمس في كبد السماء ... هو نقع جميعا في حرب أهلية طاحنة .[/quote

اخي الفاضل انا من رايي ان نترك التحزب والحزبيه بين المراجع والاهم الوحده كلنا شيعه سواء سستاني خامنئي شيرازي حراساني حيدري النجمي الاحسائي وحتى لو كان بتري المهم كلنا ضد الوهابيه وكل انسان حر بمقلده الشرعي وبخصوص الشيخ ياسر او الوائلي ليس احد منهم معصوم عن الخطأ والله فلنجمع شملنا ونتبعد عن المنحرفين وفي نفس الوقت يجب علينا الابتعاد عن المنحرفين والحمدلله البتري المنحرف هلك وذهب الى جهمنم
واما بخصوص عدم التعرض لرموز السنه ؟؟؟؟؟ هل يعني العنهم بالسر ولا ايضا لا يجوز العنتهم بالسر وبين عائلتي وهل ازور زيارة عاشوراء بدون اللعن ؟؟؟؟؟ ام الغي الزياره ؟؟؟؟؟؟ او مارايك نتنازل عن التشيع من اجل خاطر الوهابيه ؟؟؟؟؟
اللهم العن الجمل بما حمل والعن صهاك وابن صهاك
البتري المنحرف هلك وذهب الى -----------؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان المنحرف والبتري هو من يصف من اتفق الجمهور من شيعه وسنه على علمه وورعه ورجاحة عقله حتى صار صيته على لسان القاصي والداني
ولا يضيره نعق غراب اسود اراد بامة لااله الا الله الفرقه والانقسام
وكما يقول الشاعر (اذا اتتك مذمتي من ناقص فتلك الدلاله باني كامل) ولم ارى ناقص اوضح في نقصه من ياسر ومن لف لفه وتبع نعقه
فقد اتفق العقلاء من العلماء والمثقفين على خبث سريرته وسلاطة لسانه وجهله بدينه ونهج رسوله وائمه اهل بيته الكرام الذي اول دعواهم كانت ( ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعضه الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن)صدق الله العلي العظيم
ثم ياتي الى دعامه من دعامات شيعة اهل البيت والمدافع المغوار عن شرعتهم والناشر لعلومهم الذي شهد له العدو قبل الصديق بنزاهة نفسه وصفاء سريرته وبعده عن العنصريه والتطرف وتفانيه في نشر مذهب اهل البيت بوسائل اثبتت نجاعتها وصارت مدرسه يمشي على اسسها من تبعه من الخطباء
واتعجب كيف انجرف بعض الجهلاء وصدقوا ترهاته وحملوا معه المعاول لتهديم مذهبهم وتشويهه بالبدع والاباطيل والتصرفات التي تدل على الجهل والتحيون والبعد عن الدين والمنهج الصحيح ثم يقول قائلهم وكانه يتحدث عن ندين (الشيخ ياسر؟؟؟والوائلي) فينعت جاهله بالشيخ والشيخ الجليل بالوائلي فقط وعلى قول شيخنا الجليل (حتى يساوي الخرنوب بالتفاح) فاين الثرى او ما تحت الثرى من الثريا
رحمك الله يا شيخنا ومعلمنا ومؤدبنا ومربينا يا احمد الوائلي واطاب ثراك وحشرنا معك يوم الدين تحت مضلة محمد واله الطيبين الطاهرين

كرار أحمد
13-11-2010, 02:49 PM
اتحدي ان يأتي شخص بموضوع للعميل ياسر الحبيب- كما صرح بذلك المراجع العظام- و لم تشتعل فيه نارالفتنه شيعيه شيعيه و سنيه سنيه و شيعيه سنيه

لا اعلم اخ الممرض هل انتهت مواضيعك و ما هذا النقل هداك الله
أصبت ورب الكعبة ....
ولست أدري ماذا يريد الأخ الممرض من نقله لكلام هذا المجرم الهارب ؟
كلما حاولنا إطفاء نيران الفتنة يعمودون لقول هذا الناصبي ليشعلوها مرة أخرى
وصدق الله العظيم القائل :" كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }

طالب الكناني
13-11-2010, 08:31 PM
أصبت ورب الكعبة ....
ولست أدري ماذا يريد الأخ الممرض من نقله لكلام هذا المجرم الهارب ؟
كلما حاولنا إطفاء نيران الفتنة يعمودون لقول هذا الناصبي ليشعلوها مرة أخرى
وصدق الله العظيم القائل :" كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }
يالشعري الطائفي
انت تريد جنازة تشبع بها لطم
ياسر الحبيب مع تحفضنا على بعض مواقفه واستنكارها لانها بنيت على ماجاء بكتبكم فهو ليس بناصبي

انت ناصبي صحيح

هذا موضوع رغم انه لاداعي له والاخ الممرض ترك المنتدى فهو شيعي بحت ولا مكان لك فيه وانت غير مرغوب بك في هذا الموضوع

فياسر ما قاله في عائشة كله صحيح الا مسألة الزنا
فلعنة الله عليها وعلى ابيها
وانصح اخوتي من الشيعة ان يتنبهوا لهذا الطائفي فان غرضة بث البغضاء والعداوة بين الموالين الشيعة

خادمة كافلةالايتام
13-11-2010, 10:14 PM
ربما صاحب الموضوع لا يعرف من يكون الشيخ الوائلي ولا حضر اصلا محاضرة من محاضراته لهذا نقل هذا الكلام
الشيخ الوائلي الله يرحمه اكبر بكثير من هذا الكلام
و نصيحتي لصاحب الموضوع ابحث عن محاضرات ومجالس لهذا العظيم ومن ثم اكتب لنا عنه

اثنى عشري
13-11-2010, 10:27 PM
كلام فاضي و قصص خيالية
اقدر انا اليوم أخترع قصة عن مدى دناءة الشيخ الفلاني

البايلوجي الاول
13-11-2010, 11:11 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني الاعزاء الله يبارك بكم لايوجد داعي لمثل هذه المواضيع المهم هو دين الله ومذهب اميرالمؤمنين

الدم الثائر
14-11-2010, 12:35 AM
باسمه تعالى

أخي الممرض

برأيي أن ترجع للصواب و تعتذر من نقل كلام كهذا عن الشيخ الوائلي رحمة الله عليه
و تنظر في كتبنا جيدا لترى أي واقع نحن نعيشه الآن في ظل هذه الفتنة التي تريد حرق الأخضر و اليابس

رغم أني لا أريد لهذا الموضوع أن يبقى .. بل إغلاقه أفضل كما يرى العلماء أن وأد الفتنة في عدم تناولها في حديثنا .. لكني رأيتُ هنا العجائب فعقبت و شاركت بالرد ...

و الأمر يرجع للإدارة ..

كرار أحمد
14-11-2010, 12:24 PM
وأنا مع الرأي القائل بإلاق أي موضوع يتناول آراء وسفالات خاسر البغيض.

باسل الجبوري
14-11-2010, 01:07 PM
وهل يصدر مثل هذا الكلام من مسلم شيعي؟؟!!!...هذه الافلام الاستخباراتية الهوليوودية لا يمكن ان تمر بسهولة على اي ذي عقل راجح..قلناها سابقا ونقولها الان هذا الشخص هو عميل اسرائيلي بامتياز هدفه تفجير الفتنة السنية الشيعية اولا..ومن ثم تفجير الفتنة الشيعية الشيعية ثانيا...والذي يقرا التاريخ وكيف زرعت الدول الاستعمارية الفتن بين الشعوب لن يستغرب ان تقوم الان نفس الدول بانتهاج نفس الاسلوب...ووالله لن استغرب او اتعجب اذا اختفى ياسر الحبيب هذا فجاة واختفى في جحر هنا او هناك متبنيا بعض العمليات التفجيرية ضد بعض المصالح الغربية و نحوه ثم يقوم الاعلام الغربي بتسويقه على انه مجاهد شيعي انتفض على الغرب!!...كما حصل ويحصل مع ابن لادن..الذي كان قبل وقت قصير ربيب السي اي ايه وابنها المدلل!!!...

كرار أحمد
14-11-2010, 01:49 PM
وهل يصدر مثل هذا الكلام من مسلم شيعي؟؟!!!...هذه الافلام الاستخباراتية الهوليوودية لا يمكن ان تمر بسهولة على اي ذي عقل راجح..قلناها سابقا ونقولها الان هذا الشخص هو عميل اسرائيلي بامتياز هدفه تفجير الفتنة السنية الشيعية اولا..ومن ثم تفجير الفتنة الشيعية الشيعية ثانيا...والذي يقرا التاريخ وكيف زرعت الدول الاستعمارية الفتن بين الشعوب لن يستغرب ان تقوم الان نفس الدول بانتهاج نفس الاسلوب...ووالله لن استغرب او اتعجب اذا اختفى ياسر الحبيب هذا فجاة واختفى في جحر هنا او هناك متبنيا بعض العمليات التفجيرية ضد بعض المصالح الغربية و نحوه ثم يقوم الاعلام الغربي بتسويقه على انه مجاهد شيعي انتفض على الغرب!!...كما حصل ويحصل مع ابن لادن..الذي كان قبل وقت قصير ربيب السي اي ايه وابنها المدلل!!!...
أصبت ...

صحابي شيعي
14-11-2010, 02:49 PM
يا اخي يا حبيبي الممرض لسنا في حاجة لرأي ياسر الحبيب في الشيخ الوائلي رحمة الله عليه رحمة واسعة وجزاه الله خيرا لما قدمه للاسلام وللمنبر الحسيني ...هذا العطاء الثر من خادم المنبر الحسيني ..
بدل ان نترحم على العلامة الجليل الخطيب الشيخ الوائلي نتهجم عليه ..بدل ان نقدر ما قام به في خدمة المذهب نقود حملة للهجوم عليه ...
أتق الله يا ممرض

بريق سيف
14-11-2010, 02:59 PM
وهل يصدر مثل هذا الكلام من مسلم شيعي؟؟!!!...هذه الافلام الاستخباراتية الهوليوودية لا يمكن ان تمر بسهولة على اي ذي عقل راجح..قلناها سابقا ونقولها الان هذا الشخص هو عميل اسرائيلي بامتياز هدفه تفجير الفتنة السنية الشيعية اولا..ومن ثم تفجير الفتنة الشيعية الشيعية ثانيا...والذي يقرا التاريخ وكيف زرعت الدول الاستعمارية الفتن بين الشعوب لن يستغرب ان تقوم الان نفس الدول بانتهاج نفس الاسلوب...ووالله لن استغرب او اتعجب اذا اختفى ياسر الحبيب هذا فجاة واختفى في جحر هنا او هناك متبنيا بعض العمليات التفجيرية ضد بعض المصالح الغربية و نحوه ثم يقوم الاعلام الغربي بتسويقه على انه مجاهد شيعي انتفض على الغرب!!...كما حصل ويحصل مع ابن لادن..الذي كان قبل وقت قصير ربيب السي اي ايه وابنها المدلل!!!...


سيختفي قريبا ثم سيظهر مجددا بقنبلة مدروسة بشكل جيد تصيب في الصميم

كرار أحمد
14-11-2010, 03:28 PM
يا اخي يا حبيبي الممرض لسنا في حاجة لرأي ياسر الحبيب في الشيخ الوائلي رحمة الله عليه رحمة واسعة وجزاه الله خيرا لما قدمه للاسلام وللمنبر الحسيني ...هذا العطاء الثر من خادم المنبر الحسيني ..
بدل ان نترحم على العلامة الجليل الخطيب الشيخ الوائلي نتهجم عليه ..بدل ان نقدر ما قام به في خدمة المذهب نقود حملة للهجوم عليه ...
أتق الله يا ممرض
خاسر البغيض يبغض كل المسلمين يا أخي ولا تنتظر منه ومن اتباعه إلا هذا

طالب الكناني
14-11-2010, 07:47 PM
خاسر البغيض يبغض كل المسلمين يا أخي ولا تنتظر منه ومن اتباعه إلا هذا

قلنا ونعيدها لك ايها الاشعري الطائفي البغيض مهما يكن ياسر وبكل عيوبه فهو اشرف منكم واقرب الينا من امثالكم

مأخذنا على ياسر انه وثق بمصادركم بتهام عائشة لعنة الله عليها وعلى ابيها بالزنا

طالب الكناني
14-11-2010, 07:56 PM
وأنا مع الرأي القائل بإلاق أي موضوع يتناول آراء وسفالات خاسر البغيض.

اذا اكو سافل فهو انت ايها الاشعري البغيض

موضوع بين الشيعة ومن فتحه غادر المنتدى لاتحشر نفسك ايها الاشعري الطائفي ولا تتجاوز على شخص اشرف منك

على الاقل انه لم ينكر ولاية امير المؤمنين:p2: والائمة الاحد عشر:p2: من ولده

ولم ينكر مظلومية الزهراء:p2: وما فعل من اعمال تندى لها جبين البشرية الاشراف على يدى اعتى المجرمين عتيق وابن صهاك

وقلة ادبك وسوء اخلاقك بالتجاوز على ياسر جاء من منطلق ما قاله بحق اللعينة عائشة مع تحفضنا على ما قال

كرار أحمد
14-11-2010, 11:44 PM
قلنا ونعيدها لك ايها الاشعري الطائفي البغيض مهما يكن ياسر وبكل عيوبه فهو اشرف منكم واقرب الينا من امثالكم

مأخذنا على ياسر انه وثق بمصادركم بتهام عائشة لعنة الله عليها وعلى ابيها بالزنا
هذا رأيك ...
لا يلزمنا ...
ثم من ناحية مآخذك .. فتأكدنا من أنك لا تفقه شيئا ...
أولم تأخذ عليه سبه للمراجع؟
أولم تأخذ عليه قلة أدبه مع المشايخ ؟
يا أخي أنا مخالف واترحم على مشايخكم ..
يبدو أنك نائم .. حينما تاستيقظ قل لي ..

عاشق حيدر 22
15-11-2010, 12:27 AM
هذا رأيك ...
لا يلزمنا ...
ثم من ناحية مآخذك .. فتأكدنا من أنك لا تفقه شيئا ...
أولم تأخذ عليه سبه للمراجع؟
أولم تأخذ عليه قلة أدبه مع المشايخ ؟
يا أخي أنا مخالف واترحم على مشايخكم ..
يبدو أنك نائم .. حينما تاستيقظ قل لي ..
أيها الناصبي القذر....
يبدو لي بأن لسانك طال كثيرا..... لذلك لا بد من قطعه وإخراسك......
فتفضل هذه الصفعة أيها النجس:
النعمان بن ثابت إمام المذهب الحنفي، الذي تعد إمامته اليوم عند أهل السنة من المسلمات، إلا أنّ عدة من متقدمي أئمة الحديث طعنوا عليه بعدة طعون بالغة، ومنها:
- ما ذكـره العقيـلي في كتـابه الضعفاء الكبير حيث قال: حدثنا عبد الله بن أحمـد بن حنبل، قـال حدثنا منصـور بن أبي مزاحـم، قال حـدثنا مالـك بن أنس، يقول: إنّ أبا حنيفة كاد الدين، ومن كاد الدين فليس له دين.(6)
وهذا الخبر من الأخبار التي لا كلام فيها من جهة الإسناد، فعبد الله بن أحمد بن حنبل من كبار الثقات والمعتمدين والأئمة المشهورين، ومنصور بن أبي مزاحم يقول فيه إبن حجر في التقريب: ثقة، وقال عنه يحيى بن معين: صدوق، وقال أيضاً: تركي ثبت، وقال أبو حاتم: صدوق، وقال الدارقطني: ثقة، وقال الحسين بن فهم: وكان ثقة صاحب سنة.
وهذا الخبر نقله عبد الله بن أحمد أيضاً في كتاب السنة، وفي العلل.
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=151769
والآن أيها الوغد السافل...
يامن خراء ياسر الحبيب أطهر منك ومن أمثالك مليون مرة.....
الإمام مالك إمام ثاني أكبر مذهب سني... يكفر أبا حنيفة إمام أكبر مذهب سني ويقول أنه كان كاد الدين وبالتالي ليس له دين......
فممن ستتبرأ أيها النجس:
من ابن العاهرة مالك بن أنس لعنه الله أم ابن السافلة أبو حنيفة قاتله الله؟
أم أنك أيها الجندي المصري تعلمت من خلال لعقك لأحذية الصهاينة وخدمتك لهم أساليب اليهود...
فصرت لا تقل دناءة وصفاقة وسفالة ونذالة عنهم....
بالتالي تستغل كل ما يقوله أي عالم شيعي في أي عالم شيعي آخر لكي تثير الفتنة بين الشيعة أيها اليهودي....
في حين تسعى جاهدا للتقريب بين أهل السنة وتجاوز الخلافات بينهم....
ورغم تكفير مالك لأبي حنيفة فأنت تترضى عليهما الاثنين؟

الناصري 2
15-11-2010, 01:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم : ارجو من الاخ المشرف العزيز ، وانا اعتقد انكم من المؤمنين المتدينين - ان شاء الله - ان هذه الجرأة على رمز من رموز التشيع تضعف التشيع فمن واجبكم الديني وغيرتكم على مذهبكم ان تراقبوا هذه المشاركات وتحذفوا هذه الترهات ، من هو الرجل حتى يطعن بالشيخ اللوائلي الذي خدم التشيع وعلي والحسين عليهم السلام وحنجرته تصدح ليل نها بذكرهم لو سألت الطفل الصغير والشيخ الكبير لاجابك بطهارة هذا الرجل - وهذا دليل على ان الشيخ ياسر الحبيب لايمكن ان نطمئن لكلامه فلم يترك عالما الا وطعن به ابتداءً بالسيد الخامنئي ومرورا بالشيخ مكارم الشيرازي وغيرهم وغيرهم .. ادعو اخواني واعزائي ان يتحروا الدقة .. صحيح نحن نحب اهل البيت عليهم واي حب نحبهم نموت في سبيلهم نذوب فيهم ولكن يجب الحذر من هؤلاء الذين يستغلون عواطفنا للطعن بعلمائنا وبالتالي الطعن بمذهبنا وتشيعنا ..

ابو عبيدة العراقي
15-11-2010, 09:44 PM
انا كنت من اشد معارضين الشيخ ياسر وخاصة عندما تعرض لفضل الات وللعلم كنت اقلد الهالك فضل اللات والحمدلله والحمدللله الله نورني بفضل ياسر الحبيب ولكن انا ضد هذا التجريح من الشيخ ياسر الى المراجع مثل الصدر والخامنئي والشيخ الوائلي يمكن الانسان يزل اوو يخطأ ولا يوجد عندمنا معصوم غير ال البيت فلو تلطف لكنت والله من مؤيديه 100 في 100
علعموم يا شيعة ال محمد اتحدوا اتحدوا ولا تتحزبوا للمراجع نعم مراجعنا فوق رؤوسنا ولكن لا نتنافر وكل مقلد يرى انه هو الصحيح ومقلد افلان بالنار لا يجوز كلنا شيعه والسلام

لا تعليق
الحمد لله على سلامه المنهج

كرار أحمد
15-11-2010, 11:49 PM
لا تعليق
الحمد لله على سلامه المنهج
التعليق لأأن هذاهو إسلوبهم ... وتلك هي أخلاقهم ..
انظر لمستوى كلامهم كمية البذاءة التي تحتويها عباراتهم ...

البايلوجي الاول
15-11-2010, 11:56 PM
اخوان ارجوكم لنترك هذا الموضوع

فليس به ثمرة

الشيخ له ماخذ على الكثير من علماء المذهب ولا سيما الشهدين الصدرين

حسين القيسي
16-11-2010, 12:33 AM
رحم الله شيخنا الوائلي رضوان الله عليه
انا لله وانا اليه راجعون
لا عجب ان يصدر من اللاحبيب مثل هذه الاقوال او مثل هذه الطعون فاللاحبيب والعرعور طلقتان من مسدس واحد في صدر هذه الامة حفظها الله من عمائم السوء
وصدق من سماه اللاحبيب
وانا لله وانا اليه راجعون

حسين القيسي
16-11-2010, 12:38 AM
اخوان ارجوكم لنترك هذا الموضوع

فليس به ثمرة

الشيخ له ماخذ على الكثير من علماء المذهب ولا سيما الشهدين الصدرين

تطلب ترك الموضوع وتطلق رصاصتك بصدر الشيخ رحمه الله
لا عجب
فهذا ليس بالامر الجديد عليكم
واستغر الله لي وللمؤمنين

-أمةُ الزهراء-
16-11-2010, 12:45 AM
رحم الله الشيخ الوائلي وقدس الله نفسه الطاهرة

الناس أعداء ما جهلوا ..

كرار أحمد
16-11-2010, 12:56 AM
رحم الله الشيخ الوائلي وقدس الله نفسه الطاهرة

الناس أعداء ما جهلوا ..


لا يا سيدتي .. البغيض يعرف الشيخ الوائلي جيدا ... ويعرف أقدار من يهاجمهم من مراجع وعلماء ..
لكن الغرض والأجندة التي يعمل لحسابها هي إشعال الفتنة بين الموحدين بكل طوائفهم.

حسين القيسي
16-11-2010, 12:58 AM
رحمة الله لسان الشيعة الناطق الشيخ الوائلي الذي كان خطابه موجه للجميع سنة وشيعة وغيرهم فكان صاحب خطاب معتدل استطاع به ايصال علوم ال البيت لجميع الاطياف وعلى جميع المستويات
شلت يدا تطاولت عليك سيدي
وقطع لسان قدح بك
رحمه الله كان خطيبا عالما شاعرا اديبا
فرحمه الله واعلى درجاته وزاد حسناته على كل حرف يقدح بك
سيدي انت جبل شامخ
فلتنقر مناقير الاف الطيور فلن تهدم من صرحك حجرا

كرار أحمد
16-11-2010, 12:59 AM
أصبت ... ولن ينجح البغيض وأمثاله من العملاء في هدم هذه الأمة المنصورة .

طالب الكناني
16-11-2010, 02:53 AM
لا يا سيدتي .. البغيض يعرف الشيخ الوائلي جيدا ... ويعرف أقدار من يهاجمهم من مراجع وعلماء ..
لكن الغرض والأجندة التي يعمل لحسابها هي إشعال الفتنة بين الموحدين بكل طوائفهم.
ايها الاشعري النجس

منذ متى وانتم تحترمون شيوخنا وائمتنا:p2: وان دائما ما تردد بانهم غير ثقات وكتبهم لاتساوي عندك شيء
نحن نعلم انك منافق تافه تريد ان تخلق فتنه بين الاعضاء الشيعة

نقول لك نحن كلنا متفقين بان ياسر الحبيب اذا صدر منه كلام ضد الشيخ حجة الاسلام والمسلمين احمد الوائلي رحمه الله فكلنا نستنكره
واننا نؤيد كل ما قاله ياسر حبيب بحق اللعينة بنت اللعين عائشة الا مايخص الزنا لانه اعتمد على ماتقولوه في هذا الجانب وهذا الذي يثيركم من ياسر

وقلنا لك ان ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك لانه لاينكر ولاية امير المؤمنين:p2: مثلك

وقلنا ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك الاشاعرة لانه لاينكر مظلومية سيدتي ومولاتي الزهراء:p2: وما لاقته من الننجاس ابناء الانجاس وعلى رأسهم عتيق وابن صهاك البغية كما بين ذلك اسامة انور رحمه الله

وقلنا لك بان ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك الاشاعرة لانه لاينكر ولاية وخلافة الائمة الاثنى عشر:p2:

فاذا يوجد سافل وبغيض هو من تربى في شارع الهرم الاشعري امثالك

فقلنا لك هذا موضوع يخص الشيعة وانت اشعري نكرة لادخل لك بالموضوع

كرار أحمد
16-11-2010, 08:32 AM
ايها الاشعري النجس

منذ متى وانتم تحترمون شيوخنا وائمتنا:p2: وان دائما ما تردد بانهم غير ثقات وكتبهم لاتساوي عندك شيء
نحن نعلم انك منافق تافه تريد ان تخلق فتنه بين الاعضاء الشيعة

نقول لك نحن كلنا متفقين بان ياسر الحبيب اذا صدر منه كلام ضد الشيخ حجة الاسلام والمسلمين احمد الوائلي رحمه الله فكلنا نستنكره
واننا نؤيد كل ما قاله ياسر حبيب بحق اللعينة بنت اللعين عائشة الا مايخص الزنا لانه اعتمد على ماتقولوه في هذا الجانب وهذا الذي يثيركم من ياسر

وقلنا لك ان ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك لانه لاينكر ولاية امير المؤمنين:p2: مثلك

وقلنا ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك الاشاعرة لانه لاينكر مظلومية سيدتي ومولاتي الزهراء:p2: وما لاقته من الننجاس ابناء الانجاس وعلى رأسهم عتيق وابن صهاك البغية كما بين ذلك اسامة انور رحمه الله

وقلنا لك بان ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك الاشاعرة لانه لاينكر ولاية وخلافة الائمة الاثنى عشر:p2:

فاذا يوجد سافل وبغيض هو من تربى في شارع الهرم الاشعري امثالك

فقلنا لك هذا موضوع يخص الشيعة وانت اشعري نكرة لادخل لك بالموضوع
هل أفرغت ما في جوفك من قلة أدب وسب؟.
إذا نعم .. اذهب لحالك ولا تصدع رؤوسنا .

عاشق حيدر 22
16-11-2010, 10:39 AM
لا يا سيدتي .. البغيض يعرف الشيخ الوائلي جيدا ... ويعرف أقدار من يهاجمهم من مراجع وعلماء ..
لكن الغرض والأجندة التي يعمل لحسابها هي إشعال الفتنة بين الموحدين بكل طوائفهم.
أيها الإخوة الأفاضل,....
احذروا هذا الناصبي النجس.... فهو رجس من عمل الشيطان.... وهو يهودي بأتم ما للكلمة من معنى....
ففي هذا الموضوع:
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1605330&posted=1#post1605330
ذكرنا له أن مالك بن أنس قد كفر أبا حنيفة وقال عنه:
إنّ أبا حنيفة كاد الدين، ومن كاد الدين فليس له دين
رد بالقول:
مالك عالم جليل لكنه أخطأ .. ما الاشكال ؟
نحن لا نقول بعصمة مالك ..
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605173&postcount=4
وهذا دليل واضح على أن هذا الحنفي النجس القذر كذاب من درجة أولى... ولا هم له سوى إثارة الفتنة بين الشيعة....
فهو يريد منا أن نلعن ياسر الحبيب ونتبرأ منه لأنه قد انتقد الشيخ أحمد الوائلي.....
في حين نجده يترضى على مالك بن أنس ويصفه بأنه عالم جليل على الرغم من أن الأخير قد كفر شيخه أبا حنيفة.....
فاحذروا هذا الشيطان...وسيكون لي موضوع مستقلا لفضح هذا المنافق.

كرار أحمد
16-11-2010, 02:54 PM
خاسر البغيض لم يسب الوائلي فقط بل سب جل المراجع والأعلام ...
هو من يريد الفتنة لا أنا ....

عاشق حيدر 22
16-11-2010, 03:33 PM
خاسر البغيض لم يسب الوائلي فقط بل سب جل المراجع والأعلام ...
هو من يريد الفتنة لا أنا ....
إن كان ياسر الحبيب يريد الفتنة..... فالفتنة التي يريدها مالك بن أنس لعنه الله أكبر مليون مرة!!! فهو قد كفر أبا حنيفة الذي يتبعه نصف المسلمين السنة!!!
مالك بن أنس يقول لأكثر من 500 مليون سني: أنتم تتبعون إماما كافرا!!!
أضف لذلك فيقول ذلك المجرم أيضا:
وفي الزيادات و النوادر لابن أبي زيد القيرواني رحمه الله أن الإمام مالكا رحمه الله قال : { من شتم أحدا من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص فأما إن قال إنهم كانوا على ضلال وكفر فإنه يقتل و لو شتمهم بغير ذلك من مشاتمة الناس فلينكل نكالا شديــدا }
لا حول ولا قوة إلا بالله...
مالك بن أنس إرهابي من درجة أولى.... فلم يسلم من تكفيراته أي مسلم......
فقد دعا لقتل كل الشيعة الذين يقولون أن معاوية كان على ضلال.... يعني حتى الزيدية دعا ذلك المجرم لقتلهم......
إضافة لتكفيره لأبي حنيفة الذي يتبعه نصف أهل السنة...
يا له من إرهابي!!!

كرار أحمد
16-11-2010, 03:36 PM
قول مالك ذهب وانتهى .. أما قول البغيض فحي وموجود ...
ومالك حينما قال بهذا فقد أصاب ... لأنه يريد وأد الفتنة ..
ألم يقل مشايخك بحرمة الاساة لرموز السنة؟
وفارق بين أن تعتقد بضلاله وبين أن تشتمه علنا مما يثير الفتنة التي هي أشد من القتل .
قوله هذا لو طبقناه منمذ زمن ما قامت الفتنة ولا هاجم القرامطة الحرم ولا باع بن العلقمي بغداد ..

عاشق حيدر 22
16-11-2010, 04:54 PM
قول مالك ذهب وانتهى .. أما قول البغيض فحي وموجود ...
ومالك حينما قال بهذا فقد أصاب ... لأنه يريد وأد الفتنة ..
ألم يقل مشايخك بحرمة الاساة لرموز السنة؟
وفارق بين أن تعتقد بضلاله وبين أن تشتمه علنا مما يثير الفتنة التي هي أشد من القتل .
قوله هذا لو طبقناه منمذ زمن ما قامت الفتنة ولا هاجم القرامطة الحرم ولا باع بن العلقمي بغداد ..
أيها الإرهابي المجرم.....
من حقنا أن نلعن أعداء أهل البيت عليهم السلام ونكفرهم ونبين أنهم زنادقة لا كرامة لهم...
ومن يدعو لقتلنا واضطهادنا... فهو مثلك ومثل مالك بن أنس إرهابي مجرم ناصبي أنجس من الكلب.

باسل الجبوري
16-11-2010, 05:21 PM
كرار أحمد[/b]].
.
الاخ كرار هل وصلتك رسالتي الخاصة؟؟...

طالب الكناني
16-11-2010, 08:45 PM
قول مالك ذهب وانتهى .. أما قول البغيض فحي وموجود ...
ومالك حينما قال بهذا فقد أصاب ... لأنه يريد وأد الفتنة ..
ألم يقل مشايخك بحرمة الاساة لرموز السنة؟
وفارق بين أن تعتقد بضلاله وبين أن تشتمه علنا مما يثير الفتنة التي هي أشد من القتل .
قوله هذا لو طبقناه منمذ زمن ما قامت الفتنة ولا هاجم القرامطة الحرم ولا باع بن العلقمي بغداد ..
ايها الاشعري المخنث الشاذ

سبق وان قلنا لك اثبت لنا برواية بسند صحيح بان الشيخ ابن العلقمي خائن
من زار اليهود في القدس معترفا بانها عاصمة لهم اليس ولي امرك الخائن السادات كحل عيونك يالجبان بالعلم الاسرائيلي في القاهره وعلى بواخرهم عبر السويس يا سليل الخونه
هيأ لهم الغواني في طابا وشرم الشيخ

يامن تمجد بالخائن السادات وحسني العميل الذين باعوا القضية الفلسطينية وساهموا ببناء الطريق لتسلل اليهود الى باقي المسلمين والعرب

ابن العلقمي لاانت ولا شيوخك يصلوا الى نعاله

واي مساس منك لشخص من شيعة آل البيت:p2: سوف نقوم باهانتك يالمخنث المتملق خادم اليهود ابن شارع الهرم وشاطي العراة

البايلوجي الاول
16-11-2010, 09:23 PM
تطلب ترك الموضوع وتطلق رصاصتك بصدر الشيخ رحمه الله
لا عجب
فهذا ليس بالامر الجديد عليكم
واستغر الله لي وللمؤمنين
ومن قال لك اخي الفاضل اني طلبت ترك الموضوع على نحو التهميش او اللامبالاة مثلا 00000000لا والف لا 00000لكن اني قلت لاتوجد ثمرة افهم قصدي ولك المثل العربي (اني وخوي على ابن عمي واني وابن عمي ((على الغريب ))

البحراني الخامنئي
16-11-2010, 09:44 PM
الا لعنة الله عليك يا ياسر ايها العميل الصهيوني

وميض78
16-11-2010, 10:10 PM
هذا هو الهدف من صنع هذه النماذج ان يلعن الشيعي الشيعي

حسبنا الله ونعم الوكيل

البايلوجي الاول
16-11-2010, 10:46 PM
احسنت اخي وميض لقد قلت حقا

موالي علي 1985
16-11-2010, 10:51 PM
ارجو من الاخوة المشرفين ان يغلقو الموضوع

احمد55
16-11-2010, 11:03 PM
المتسمى الممرض نجح في فتنه في المنتدى وبسبب مجاحه خرج من المنتدى وذهب ليكمل فتنه لمنتديات اخرى ترك الفتنة في المنتدى وخرج
فهو الان جدا مرتاح وفرح وتناقضاته للفتن فترة نجده يوايد ياسر الحبيب وفترة يكون على ياسر الحبيب
اظاهر هو من يحتاج لممرض ليشفيه ليكون على راي واحد عن التقلب باوجه

محمد من العراق
17-11-2010, 01:32 AM
راغب علامة شيعي

ومن المحتمل أن يتعمم (بين ليلة وضحاها) فالمسألة لا تحتاج إلى أي شيوخ أو شهادات

وطبعا سيطلب اللجوء في أمريكا أو اوروبا

ولكي يكسب السذج من غلاة الشيعة ، سيسهب في الطعن في ابي بكر وعمر وابنتيهما وعندها سيعتبرونه المرجع الأعلى

وهنا تتبادر عدة أسئلة إلى ذهني

1- على فرض حصول كل هذا ، ماذا سيكون الفرق بين راغب علامة وياسر الحبيب ؟

2- ما هو موقف شيخكم الحبيب من النصارى بصورة عامة ومن الملكة إليزابيت بشكل خاص ؟ هل يتهمها في دينها وشرفها ؟ أم أنه يستعمل التقية ؟

حسبي الله ونعم الوكيل

طالقاني
17-11-2010, 07:22 AM
هذا هو الهدف من صنع هذه النماذج ان يلعن الشيعي الشيعي

حسبنا الله ونعم الوكيل
رحم الله والديك اخ وميض
اصبت لب الحقيقه
الاخوه الكرام بالمنتدى ينبغي ان نتنبه لامر مهم وخطير للغايه
العدو نوعان عدو يضهر عدائه ومعروف من قبلنا فذاك عدو معروف النيه والخطر
وعدو داخلي خفي يحاربك من داخل بيتك وباسلحتك ذلك العدو الاخطر فلنحذره ولننتبه له
وياسر الخبيث هذا من الاعداء المتخفين الذين حملوا المعاول والسكاكين لهدم وتمزيق مذهبنا وديننا من الداخل والطعن في رموزنا الدينيه وعلمائنا الربانين وعلى راسهم شيخنا الوائلي رحمه الله الذين هم درع المذهب وورائهم نحنمي وبهم نتفاخر
فعندما ياتي نكره مثل ياسر___؟هذا لانعرف له اصل ولا خلفيه ثقافيه اودينيه بقلم ماجور ونيه فاسده واهداف شيطانيه واضحه لكل ذي عقل صحيح ونيه سليمه ينبغي لكل مسلم موالي لاهل بيت النبوه ان يقف بوجهه وبوجه منكره كما في الحديث الشريف (من رائ منكم منكرا فاليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان)صدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
فان كنا قد حرمنا من امكا نية التغيير باليد لهروب هذا الفاسق في بلاد بعيده لاتصل اليه فيها اليد فامكا نية التغيير باللسان سهله وموفره فهذا النت موجود بين يديك وباستطاعتك الرد على مثل هذا الفاسد في عقر داره وفي كل محفل علمي او ثقافي لفضحه ودرأ فتنته
كما واتمنى من كل محب للشيخ الوائلي ومستمع له ان يسعى للسير على منهجه المعتدل السليم الذي استقاه من هدي العتره الطاهره ائمة اهل البيت عليهم افضل التحيه والسلام
وان نحاول هداية اخواننا من المذاهب الاخرى (بالحكمه والموعظه الحسنه ) كما امرنا ربنا في كتابه القويم وان نعتبرهم مسلمون مضللون ولدوا بين ابوين علموهما منهج معينا لاذنب لهم فيه فالاولى منا ان نترك التساب والتلاعن ونحاول ان نجد النقاط التي نشترك بها معم وننطلق منها وما اكثر تلك النقاط
واخيرا اتمنى على اخوتنا ان يقوموا بتحويل هذا الموضوع والمواضيع التي على شاكلته الى منبر للدعوه الى المبادى التي سعى لنشرها وترسيخها شيخنا الوائلي رحمه الله لقطع الطريق على مثيري الفتن ورد كيدهم الى نحورهم والسلام ختام

jihad
17-11-2010, 08:09 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

ساكتفي بنقل ما كتبه السيد داخل السيد حسن (و هو تلميذ الشيخ الوائلي) في كتابه معجم الخطباء -المجلد الاول عن استاذه الشيخ الوائلي:

«الوائلي من الخطباء النوادر الذين لم يخفقوا أو يتعثروا في مسيرة حياتهم المنبرية، فلقد بقي محافظاً على المستوى الرفيع لخطابته طيلة خمسين عاماً، أو تزيد، وإن اكتشف أخيرا كثرة اعادته وتكراره لمواضيعه ومجالسه أو دمج بعضها بالبعض الآخر واستعادة الكثير من الشواهد والهياكل العامة بل وحتى التعاليق التي اعتاد لسانه عليها، وذلك أمر لا يخفى على ذوي الخبرة والاختصاص مما جعل الناس تنحسر وتتقلص نسبيا عن الحضور تحت منبره، والاتجاه إلى خطابء مجددين آخرين في المؤسسة الحسينية الشريفة، بيد أن مجالسه تبقى متميزة بطعم الأصالة ونكهة الخبرة واللوذعية وغزارة المادة ودسومة الحديث وإن كان بعضه معادا ومكررا، وفوق كل ذلك شخصيته المؤثرة ومكانته المنبرية المتميزة.

وكما أن شيخنا المترجم ثري علميا وأدبيا فله الثراء الطائل ماديا أيضا مما جعله يعيش أسولبا متميزا من العيش وحالة خاصة من التعامل مع أصحاب المجالس بحيث يملي شروطه ويفرض إرادته عليهم بلباقة دون الاكتراث بأحد، وهو يعلم أنهم بحاجة إليه وليس هو بحاجة إلى مجالسهم، حتى أنه قال يوماً لأحدهم على سبيل الدعابة والميانة في أيام محرم: أنا لا أقرأ لك هذه الليلة! وجُنَّ جنون ذلك الرجل: كيف لا تقرأ ولماذا؟! قال: بلى! إلا أن تقف على يديك ورجليك وأمتطي ظهرك على رغم أنفك، حينئذ أقرأ هذه الليلة وإلا فلا!

ويمزج الجد بالهزل والقصد بالمزح، كل ذلك شعوراً منه بالزهو والتفوق والاعتداد بالنفس، بينما يتطلع غيره من الخطباء إلى فرصة مؤاتية للارتباط ببعض تلك المجالس دون قيد أو شرط، بل ربما تفرض عليه قيود وشروط فيذعن لها مرغماً دون القناعة بصحتها وعدم الإيمان والاعتقاد بأهميتها وجدوها، وهذا ما يستحيل أن يفعله الوائلي. غير أن له أسلوبه الفني الخاص وطريقته الحكيمة المحكمة في فرض شخصيته على بعض أصحاب المجالس والشخصيات التجارية والاجتماعية وتوثيق الصلة بهم وتمتين العلاقة معم باتصاله الدائم وسؤاله المستمر وهداياه الرمزية وتفقّده لهم في المناسبات الاجتماعية والعائلية، وهذا ما لا يفعله الوائلي مع سائر الناس بما فيهم المريدون والمحبون لشخصيته».

«من ناحية أخرى، هناك الكثير من الإشكالات الفقهية التي كان يلتفت إليها العلامة السالف الذكر (الشيخ محسن الشيخ حسن) ويشير إليها وينبهنا عليها ورعاً منه وشعوراً بوجوب إيضاح الحكم الشرعي الذي اشتبه الشيخ الوائلي في نقله على المنبر، وهو يحمل إخلاصاً وتقديراً لفضيلته بالإضافة إلى ما تربطه به من وشائح الرحم والقرابة، فهو ملتقى الخؤولة التي تربط الدكتور فيصل الوائلي بخالي أبي فريد الحاج حسون بعد الرزاق، فهما ولد خالة، ومن هنا تنبعث رائحة للقرابة بيننا وبين الوائلي ولكنها رائحة لا طعم لها ولا لون ولا أثر!

وقد يشتبه شيخنا المترجم في مجالسه حتى في قراءة بعض نصوص القرآن الكريم، وهذا اشتباه لا يغتفر بحال، ولذلك نراه إذا ما التفت أو نبّهه أحد، سرعان ما يتدارك الصحيح في المجلس اللاحق والإشارة إلى الخطأ السابق حيث لا مفر من الاعتراف ولا مناص من الإذعان إلى ضبط النص القرآني حسب الأصول.

ومن خلال تجربتي المتواضعة وقربي منه أنه لا يتنازل لنقد ولا يرضى بتنبيه على خطأ أبداً ولو كان ذلك الخطأ مطبعياً! فمن ذكرياتي في هذا الصدد عندما طُبع كتابه (هوية التشيع) في طبعته الأولى، قرأته وسبرت فصوله وكتبت عنه بعض الملاحظات ثم أحصيت له الأخطاء المطبعة حرصاً مني على تلافيها في الطبعات اللاحقة بنية صافية، وخدمة خالصة، فلم يكترث ولم يتقبل مني جدولة الأخطاء، فاستغربت من عدم اعتنائيه وقبوله تصحيح أخطاء مطبعية لا يخلو منها كتاب، ولا تمس شخصيته من قريب ولا بعيد!

أما إذا نقده أحد في فكرة يطرحها أو رأي ؤمن به أو قضية يثيرها فلا يكاد يسيطر على أعصابه من شدة الانفعال والتأثر وعدم السماح في إبداء الرأي الآخر فضلاً عن الإيمان به والرضوخ لأحقيته.
والخلاصة أننا كنا مولعين بمجالسه منذ الطفولة المبكرة نستملح ما يقول، ونستعذب ما يقرأ، ونؤمن بما يطرح إيماناً تعبدياً، ولا نعير اهتماماً للنقد أو الإشكالات التي تُثار حول قراءته وكأنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى»!

«للوائلي شخصيتان: الشخصية المنبرية، والشخصية السلوكية، وتنفرد كل منهما باستقلالها وسماتها المميزة وكيانها الخاص. ولا أستطيع أن أتجرأ على تعريف هاتين الشخصيتين بتعبير ملائم ومنسجم، ولم أجد عبارة تقويمية حقيقية أنسب من العبارة التي أطلقها بصدق وإخلاص الفقيد الراحل سيد العلم والتحقيق السيد عبد الزهراء الحسيني الخطيب على لسان عامة الناس مشيراً إلى شخصيته المنبرية بقوله: (على أن الناس مجمعون على أن في طليعتهم - أي الخطباء - من أنسى المتقدمين وبذّ المتأخرين وحاز قصبات السبق وفاز بحلبات الفخر).
بينما يقوّم شخصيته السلوكية بما يلي: (لو كان الشيخ أحمد خطيباً فاشلاً لحقد على كل الدنيا).
ولعمر الحق ذلك تقويم الخطيب الخبير، فمن دواعي الأسف أن يهبط هذا العملاق فيفتعل أسباب الخصومة دون أدنى مبرر، ثم لا تنتهي خصومته ولا يتوقف حقده عند حدود إنسانية أو موازين شرعية بل ولا حتى ضوابط أخلاقية، وقد أعلن بنفسه، وصرح بلسانه في الشريط الشهير المعروف عن الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام) في قصة كريمته التي تقطعت عينها بحادث منزلي ثم عوفيت بكرامة للإمام - على حد زعمه - يقول في نفس الشريط المسجل: (فصرت أحقد على كل فتاة التقيتها في الطريق وأرى عينيها سالمتين، ثم تعوذت بالله من هذه النفس الشريرة)!

وفي نفس السياق إذا حضر محفلا لزفاف أحد الشباب المؤمنين يدعى إليه ببراءة وحسن ظن، يمتزج عنده الحزن بالحقد، لماذا يزف هذا ويحضر هو بنفسه مناسبة عرسه وفرحته بينما يحرم من الحضور في مناسبات اسرته الخاصة ومحافل زفاف أولاده؟! والحال أن الجميع في عداد أسرته وأولاده!

والويل ثم الويل لمن يتورط معه بخصومة أو اختلاف كائنا من كان، فهو على أتم استعداد لمناطحة حتى مراجع الشريعة، كما حصل في هجائه للسيد كاظم اليزدي والسيد محسن الحكيم في قصيدته المعروفة (شباك العباس)!! ثم تشهيره وتقليده الساخر بالمرحوم السيد جمال الخوئي لسلب الثقة منه بناءً على استلامه مبلغا كبيرا يعود لسماحة الإمام الخوئي كحق شرعي من مقلديه في الخليج، ثم ادعاؤه توزيعه على المحتاجين من المهجرين العراقيين في دمشق، ولم يطمئن السيد لذلك ولم يوافق على التصرف بغير إذنه، لاسيما وأن الشيخ إن دفع شيئاً ضئيلا لبعض المعوزين يعطيه باسمه وكأنه من ماله الخاص، فطالبه السيد الخوئي بتسديد المبلغ، فثارت ثائرته وأطلق عقيرته في النيل من الخوئي وأبنائه، ثم سرعان ما تبدل وانضوى تحت لوائهم خصوصا بعد وفاة السيد الخوئي، فبادر متقربا لأبنائه الصغار الذين بأيديهم الحل والعقد مادحا لهم باشعاره ومهنئاً لهم بقصائده المنشورة في مجلة الموسم، لأنه ينتفع منهم في القراءة بمركزهم في لندن عندما اضطربت الأحوال في الخليج، ولوجود بعض المنافع والمصالح الأخرى.

وحقا إن هذا الرجل غريب الأطوار متناقض السلوط متقلب المزاح، فبينا تراه يتفجر غيظا وحنقا على خصمه ويطلق لسانه تشيرا وتجريحا لا يقف عند حد، فإذا ما اقتضى الأمر وشاءت السياسة أن ينقلب راسا على عقب فيتحول إلى محب مشفق وصديق مخلص، ولا يسعني استعراض النماذج المرقمة التي أحتفظ بها لدعم هذه الصورة الواقعية لئلا يتسرب شيء من سوء الظن أو الحكم غير الموضوعي، وقد ألزمت نفسي الحياد في بداية الحديث لتكون الدراسة خالصة لوجه الحق والحقيقة بالرغم من جرحه العميق الذي لا يندمل ومحاربته العلنية على إثر جفوة طارئة كاشفتته فيها بالكثير من الحقائق والمزيد من الأرقام دون مجاملة أو ملق، فما كان منه إلا أن استخدم كل ما يملك من نفوذ ديني وثقل اجتماعي ورفع بيارق الحرب وقرع طبول المعركة متجاهلاً كل التاريخ الذي يربطني به!

وتتلخص مشكلتي معه بتراكم المزيد من التجاوزات وعدم مراعاة الحقوق الطبيعية، والاقدام على على بعض تصرفات التحدي والاستفزاز لحد النيل من كرامتي ثم الإعراض والجفاء دون مبالاة أو اكتراث بالأصول والحقوق، وحصل ما حرّك الساكن، وقدح الزناد، فكتبت له رسالة واضحة وصريحة ومرقمة أحصيت فيها كل المؤاخذات المؤلمة، ورسمت له كل عمل سلبي مارسه معي ومع غيري، وما إن اطلع على تلك الرسالة الساخنة التي كتبتها ورقابة الله في أعماق ضميري، وإنني لم أفتر عليه حرفاً واحداً فيها، حتى توترت أعصابه وانتفخت أوداجه غيظاً وحنقاً، فكتب الكتائب وعقد الألوية وأضرم نيران الحرب والضروس بما أوتي من براعة ونفوذ، وساندته حفنه من المتصيدين بالماء العكر، وباركت ظلمه شرذمة من اللصوص والسماسرة، وتزلفت إليه طائفة من أنصاف الرجال، بينما وقف الآخرون موقف المتفرج حتى اتسع الخرق وتعذر الرتق، فتحكم الشيخ بشبكة علاقاته الاجتماعية وكثف الاتصالات المشبوهة معها لتجنيدها في معسكره المعتدي والقيام بحملة واسعة ضد تلميذ من تلامذته المخلصين (ولا تحسبن الله غافلاً عما يفعل الظالمون) ولو شئت لألقيت حبلها على غاربها وسقيت أولها بكأس آخرها لولا حضور الحاضر، ومراعاة أصول الاحترام وما تقتضيه قواعد الصبر والتحمل.

وتزول الغرابة في هذا السلوك إذا عرفنا أن الرجل لم تكن علاقته طيبة ومستقرة حتى مع أبيه وولده الأكبر، ولعل من أطرف الصور ما نقله الخطيب الشيخ يوسف دكسن عن ذكرياته القديمة في النجف أن كان بصحبة والده الشيخ يحيى الدكسن، وكان من زملاء الشيخ حسون الوائلي (والد أحمد الوائلي) وله معه صحبة وميانة. يقول الشيخ يوسف: ولما ارتديت الزي الديني قدمني والدي لصديقه الوائلي قائلاً هذا ولدي الشيخ يوسف قد اعتمر العمامة وسلك طريق الخطابة، يقول: فوثب الشيخ حسون رحمه الله وقال بمرارة وألم: (لا خير فيه إن كان كأحمد)!!
ويقول الحجة المرحوم السيد عبد الزهراء الحسيني الخطيب: اتصلت بالشيخ حسون الوائلي وكلمته بما يشبه العتاب: لماذا الإعراض والجفوة بينك وبين ولدك الشيخ أحمد وهو من مفاخر الخطباء؟ فغضب وزمجر في وجهي وانتفض قائلاً: (كلكم....) كذا، ثم تركني ومضى!
ومن أحدث الشواهد في هذا الصدد ما نقله أحد الأصدقاء المعاصرين، قال: بعد أن توثقت علاقتي مؤخرا بالشيخ أحمد على أثر تزويج ولده سمير وإنجابه طفلاً، أخذته إلى بيته للسلام عليه فقط بعد جفوة وقطيعة دامت العمر كله، وأبقيته خارج البيت ثم دخلت على الشيخ والتمسته أن يسمح لولده بالدخول عليه وتجديد العهد به، فأبى وامتنع أشد الامتناع أن يستقبله ويراه برغم ظروف الهجرة القاسية والسنين المتعاقبة على فراقه!!

ومن النماذج السريعة موقفه الظالم من زميله الخطيب السيد جواد شبر، وجفوته المؤلمة لصديق عمره الشيخ محمد جواد السهلاني، وقطيعتته المجحفة لرفيقه الحميم السيد طاهر الملحم، ومحاربته للسيد حسين الصدر، وجسارته على الشيخ الباقر الناصري، واستخفافه بالشيخ المهاجر، وتشهيره بالسيد الفضال الميلاني و.. و.. الخ من الشواهد المؤسفة، وأنا لا يهمني مسلسل هذه الصور والشواهد وتثبيتها واستعراضها وتتبعها، فإني أحفظ بالعشرات منها مع كثير من الرموز والأعلام، ولكني أطوي عنها كشحاً وأعرض عنها ترفعاً، ولست مسؤولا عن تدوين مشاكل الآخرين إلا بمقدار ما يقتضيه سياق البحث كشواهد وأدلة لإعطاء الصورة المتكاملة الحقيقية للشخصية المترجمة، ثم لا تفوتني الإشارة إلى تسجيل ظلامتي التي طوق بها عنقه، بتتبع مجالسي وعلاقاتي الاجتماعية ومحاربته لموارد رزقي ومعيشة أطفالي وعائلتي، دون وازع من ضمير أو رادع من دين أو ضابط من خلق، أسجل هذا للتاريخ وأرفع ظلامتي بوجهه مطالبا بحقي يوم نفد على الله، ولئن أحاط نفسه بالغوغاء والإمعات والنفعيين والسذج والأبرياء في تعامله وظلمه فلن يستطيع أن ينتفع من هؤلاء شيئا يوم تبلى السرائر ويعض الظالم على يديه.. ويقول: يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلاناً خليلاً.
ولئن توفرت عوامل الصفح والعفو في يوم من الأيام عما قام به تجاهي، فإني لن أعفو عن الذين وقفوا يشدون أزره ويساندون ظلمه من أنصاف الأميين المذبذبين والمرتزقة النفعيين، ولا أنسى تطوعهم بخسة ودناءة نيابة عنه في التهريج والضجيج والبغي والعدوان بجهل وحماقة، وصلف وصفاقة، وعلى الباغي تدور الدوائر».

لتنزيل الكتاب:
http://www.4shared.com/file/35145746/c0f59d2/_-_.html?dirPwdVerified=8a1251e0

طالقاني
17-11-2010, 10:33 AM
الى جهاد ومن ماثله ونهج نهجه
من هو حسن هذا الذي ادعى انه كان من تلامذة الشيخ الوائلي رحمه الله ؟؟؟
وما مدى صحة كلا مه وافترائاته ؟؟؟
ماين ادلته على ما ادعاه؟؟؟
واين كان وكانت ادعائاته فيى حياة الدكتور الوائلي؟؟ولم لم يواجهه بها في حياته؟؟
ام ان الوحي نزل عليه بعد وقاة شيخنا الجليل رحمه الله ليلهمه هذه الاكاذيب التي تنم عن لؤم صاحبها وخبث سريرته
فاحب ان ياكل لحم استاذه ميتا فلعنة الله على الكاذبين المتقولين
وان كان حقا من طلبة الشيخ كما ادعى فاين وفائه لاستاذه ومثلنا يقول من علمني حرفا ملكني عبدا
وماهي المصلحه من نشر هكذا اخبار ملفقه بعد وفاة الشيخ رحمه الله غير نشر الفتنه والفرقه بين اصحاب المذهب الواحد
وما هذا الكره الاعمى لذلك الرمز العضيم الذي عرف بتواضعه وحياته البسيطه التي شهدة عليها الجاليه التي عاشرته في المهجر(سوريا)ل25 عاما فقد زرته قبل وفاته باشهر فكان في شقه بسيطه في منطقة العدوي بدمشق واتحداك واتحدى اي شخص غيرك ان ياتينا بدليل على ان الشيخ رحمه الله قد طلب اجرا على محاضراته من اي من اصحاب تلك الماتم
لكنه الحقد واللؤم في قلوب ضعيفه ونفوس مريضه ابت الا ان تحسد من اتاه الله من فضله من علم وجاه وتقوى وورع وخطابه وشعر وفصاحه ومنطق فبقى حائرا لايدري من اين يبدا بحسد استاذه
فاعوذ بالله من مثل هذه النفوس ومن يروج لها ولمنطقها المريض سوف يقفون في يوم الدين امام حكم عدل ويكون الشيخ الوئلي خصمهم فلينضروا لمن يخاصمون لابارك الله بهم ولا بسعيهم والعاقبه للمتقين
واخيرا اتمنى على القائمين على هذل الموقع ام يتحملوا مسؤليتهم الدينيه والاخلاقيه بعدم السماح بجعل هذا الموقع مكانا لنشر التفرقه والاسائه الى علمائنا ورموزنا الدينين الذين بهم نقتدي ولهن نتبع والسلام على ن اتبع الهدى

قنبر حيدر
17-11-2010, 06:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


والله لقد إشتقت إلى المنتدى بعد هذا الغياب الطويل :(:(
والسبب هو الدراسة، فهذه السنة هي الأخيرة
فلا تنسوني من دعواتكم :)

و أنا غير قادر على الدخول في النقاشات بسبب إنشغالي
ولكن سوف أشارك
بعد أن مررت في المنتدى و دخلت هذا الموضوع

يا سيدي أنا سمعت الشيخ الوائلي ... ورغم الخلاف العقدي معه إلا أنه رجل محترم وهاديء ...
ولا يمكن أن نقبل بكلام هذا المجرم العميل فيه ... ونحذر هذا ناصبي لنا جميعا ..

أخي الممرض

هذا كلام الأخ كرار أحمد
و كلنا نعرف أنه سني
أنظر إلى هذا الجو الذي يبشر بخير في النقاش
إنه يمتدح أحد علماء الشيعة
وذلك بسبب الجهود التي بذلها الشيخ الوائلي (رحمه الله)
و الشيعة على مر العصور من أجل الوحدة الإسلامية

و الآن نحن الشيعة نتفرق
المراجع العظام يجاهدون من أجل الوحدة
و حجة الإسلام و المسلمين السيد حسن نصرالله
قد إنتفض الشيخ ياسر حبيب

فإليك قول الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله الشريف)
فتوى حرّم بموجبها الإساءة لزوج النبي الأكرم أم المؤمنين السيدة عائشة أو النيل من الرموز الاسلامية لأهل السنة والجماعة.
جاء ذلك في اجابة على استفتاء وجهه جمع من علماء ومثقفي الاحساء في أعقاب الإساءات الأخيرة التي وجهها رجل الدين الكويتي المقيم في لندن الشيخ ياسر الحبيب للسيدة عائشة.

وكان المستفتون طالبوا السيد الخامنئي بإبداء رأيه حول ما ورد من "اهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوج الرسول ام المؤمنين السيدة عائشة".

وقال الخامنئي جوابا على ذلك "يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوج النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم ".

وتعد فتوى الخامنئي هذه الأحدث والأرفع مستوى ضمن ردود الفعل الشيعية واسعة النطاق استنكارا للاساءة التي وجهها الحبيب للسيدة عائشة.

وكان العشرات من الرموز الدينية الشيعية البارزة في السعودية والخليج وايران دانت بشدة في تصريحات وبيانات التعرض بالاساءة للسيدة عائشة أو أي من أزواج النبي الأكرم.




وفي المقابل هذه الإشادة الواسعة لدى الطرف السني:







http://www.rasid.com/media/lib/pics/1276989173.jpg
شيخ الازهر أحمد الطيب


فقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان يوم الاثنين ان ذلك جهد هدفه "وأد الفتنة" وتوحيد صفوف المسلمين.

وقال الشيخ أحمد الطيب شيخ الازهر في القاهرة "أهمية هذه الفتوي أنها صادرة عن عالم من كبار علماء المسلمين.". كما أشاد الشيخ يوسف القرضاوي في البرنامج الذي يظهر فيه بشكل شبه أسبوعي في قناة الجزيرة بالفتوى.

وقالت أمل سعد غريب التي كتبت دراسة عن حزب الله الشيعي المدعوم من ايران ان الفتوى تشير الى تزايد الاهتمام بخامنئي كمرجع للشيعة. وأشارت الى أن صدور الفتوى من أعلى سلطة في ايران من شأنه أن يساعد ايران في التواصل مع المنطقة.

وأضافت ان هذا يساعد في تصوير ايران على أنها قوة غير طائفية وكسلطة دينية ليس في الشؤون الشيعية وحسب بل وكمدافعة عن الشخصيات الاسلامية.

وقالت انه اذا حاول خامنئي الخوض في ممارسات أكثر جماعية وأقام وحدة اسلامية أوسع نطاقا فهذا سيحسن بالتأكيد فرصه في أن يتبناه الشيعة بصورة أكثر انفتاحا في العالم العربي.

ووضع اية الله روح الله الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية نظرية ولاية الفقيه التي يكون فيها القول الفصل في السلطة بيد شخصية دينية متفق عليها.

وأثار ذلك النظام جدلا ليس فقط بالنسبة للحكومات العربية المحافظة المتحالفة مع الغرب لانه دمج السلطتين السياسية والدينية وخلق بديلا محتملا خاصا بولاءات الشيعة خارج ايران.

وشجعت الثورة الايرانية عام 1979 الشيعة في السعودية على التمرد على وضعهم في المملكة التي تتبع النهج السني الوهابي. ومولت الدول العربية الحرب الطاحنة بين العراق وايران من أجل ابعاد التهديد الثوري عن الوضع السياسي القائم في المنطقة.

وعلى الرغم من أن ايران عادت في الاعوام الاخيرة لبناء قوتها السياسية ووسعت نفوذها الى العراق ودعمت حركة حماس الفلسطينية الا أن خامنئي لم يحظ بتأييد أتباع في غير ايران كما هو الوضع مع سلفه الخميني الذي يعتبر واحدا من أهم رجال الدين الشيعة.


وردت المؤسسة الدينية السعودية المتشددة باستياء على رد الفعل المرحب بدعوة خامنئي الى وحدة طائفية.



(http://www.watan.com/news1/1-hodhod/3714-%D8%AE%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A6%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8F%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85-%D8%B2%D9%88%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%A8%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%AE%D9%84-%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%81%D9%87%D8%A7.html#ixzz15YIe5Oii)

كرار أحمد
17-11-2010, 08:55 PM
نحن نحترم المراجع والقامات الدينية خصوصا من يعرفون خطورة الموقف ويقدرون حساسيته ..
رحم الله الشيخ الوائلي.

عاشق حيدر 22
17-11-2010, 10:34 PM
نحن نحترم المراجع والقامات الدينية خصوصا من يعرفون خطورة الموقف ويقدرون حساسيته ..
رحم الله الشيخ الوائلي.
أيها الناصبي النجس...
لعنة الله عليك وعلى كل منافق لا يستحي من الكذب....
فليعلم كل الإخوة الأعضاء أن المدعو "كرار أحمد" مسجل في "منتديات الدفاع عن السنة" باسم "يوسف شهدي".....
وهذه بعض أقواله عن الشيعة:
تركوا حفيد رسول الله يقتل ... ثم تركوا حفيد الحفيد .. ويقولون نحن شيعة أهل البيت ..والله ما رأيت أنصب منهم .
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1039017&postcount=5
ويقول أيضا متحدثا عن الفاسوق عمر بن الخطاب:
رضي الله عن أمير المؤمنين واللعن الدائم على أعدائه إلى يوم الدين .
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1039003&postcount=4
والسؤال الذي يطرح نفسه....
لماذا تترحم على الشيخ الوائلي رغم كونه من أعداء ربك وصنمك عمر بن الخطاب؟
وهذه فضيحة أخرى لهذا المنافق:
إذا كنت تعتقد بما يقوله الكليني والمجلسي والكاشاني فأنت خرجت من الملة بلا شك.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1038775&postcount=17
يا سلام... من يعتقد بما يقوله الكليني والمجلسي والكاشاني فهو خارج من الملة.... ثم يقول هذا الكلب أنه يترحم على علماءنا......
هل يترحم هذا الوغد السافل على أناس خارجين من الملة؟
ويقول أيضا عن الطبرسي:
عادي .. فقد قال ما هو أكبر ..
عموما هذا الطبرسي لا يؤمن بالقرآن من الأصل ..
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1034032#post1034032
ممتاز إذن.....
بالإضافة لتكفيره للكليني والمجلسي والكاشاني... فهاهو يقوله بكل صفاقة أن الطبرسي كان كافرا ولم يكن يؤمن بالقرآن.
إذن بخلاصة...
الشيعة عنده نواصب وملعونون إضافة إلى كونه يعتقد بأن الكليني والمجلسي والكاشاني وغيرهم من علماءنا كفار.
ولهذا السبب هو يسعى قدر استطاعته لإثارة الفتنة بين الشيعة والتقريب بين أهل السنة حيث يقول:
متابع ... فأنا أيضا من مصر ... لنرى إلى ماذا سنصل .؟بالأمس تك تكفير الأشاعرة ..واليوم الصوفية بالمجموع ..بالجملة ..وغدا ستصير حرب أهلية بين المسلمين بسبب قول عالم هنا وشيخ هناك ...
والله نحن من جعل الشيعة يتجرأون علينا ..
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1038691&postcount=47
إذا هم يخشى من حصول حرب أهلية بين المسلمي الذين كانوا هم سبب تجرأ الشيعة عليهم... فماذا يجب أن يفعل إذن:
يجب أن يتوحد أهل السنة بكل تياراتهم لمواجهة الخطر الحقيقي دون التفرق والتشرذم .. وإلا سنجد الحسينيات بين أظهرنا.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1038708&postcount=49
فعلا إن هذا القاذورة منافق كافر من درجة أولى....
هو يقولنا بكل صراحة في منتدياتهم.... على أهل السنة التوحد في مواجهة الخطر الحقيقي الذي هو الشيعة......
والسؤال....
هل حقا يريد هذا الكافر الخير لمن يعتقد أنهم خطر حقيقي؟ أم أنه يريد إثارة الفتنة بينهم؟

حسين القيسي
17-11-2010, 10:38 PM
فكرو بالموضوع جيدا


ياسر اللاحبيب + العرعور+وصال+وهابية = ( اسرائيل)

طالب الكناني
17-11-2010, 10:43 PM
نحن نحترم المراجع والقامات الدينية خصوصا من يعرفون خطورة الموقف ويقدرون حساسيته ..
رحم الله الشيخ الوائلي.
نعم رحمة الله على شيخنا الدكتور الوائلي والذي كان شوكة في عيون المخالفين

ولعنة الله على المنافق المتملق الذي يبغي الفتنه

يالشعري المخنث لو كنت على حق لطعنت في شيخك ابن الزنا محمد الزغبي والذي نعال ياسر الحبيب يشرفه

حسين القيسي
17-11-2010, 10:55 PM
أيها الإرهابي المجرم.....
من حقنا أن نلعن أعداء أهل البيت عليهم السلام ونكفرهم ونبين أنهم زنادقة لا كرامة لهم...
ومن يدعو لقتلنا واضطهادنا... فهو مثلك ومثل مالك بن أنس إرهابي مجرم ناصبي أنجس من الكلب.

بسم الله الرحمن الرحيم
انا اسئل جميع اخوتي في المنتدى من (( السنتهم تقطر عسل ))
هل السباب والشتيمة من اخلاق اهل البيت او موالي اهل البيت او محبي اهل البيت او شيعة اهل البيت
وما كان يعني امامنا الصادق:p2: عندما قال ((كونو دعاة لنا صامتين))
ارشدوني
اهدوني قد اكون على خطا
فانا ان شاء الله شيعي موالي محب لكني اجهل لغة السباب والشتام
فان كان من خلقهم تعلمت ذلك عاى يد اخوتي قي هذا المنتدى الذي للاسف الشديد ارى القائمين على هذا المنبير الشريف
لا يضعون قيودا فنحن هنا لتقوية اواصر المحبة والفائدة لا لسماع الفاض لغة الشوارع

قنبر حيدر
18-11-2010, 12:20 AM
نعم رحمة الله على شيخنا الدكتور الوائلي والذي كان شوكة في عيون المخالفين
لو كنت على حق لطعنت في شيخك ابن الزنا محمد الزغبي والذي نعال ياسر الحبيب يشرفه

السلام عليك أخي طالب الكناني
أود أن أفهم منك المقصد من هذه الكلمات
لأني أود أن أجمع أي معلومات عن الكذاب محمد الزغبي
الذي يتعاون مع XXXXX من أجل القداء على الشيعة في مصر

طالقاني
18-11-2010, 10:36 AM
نحن نحترم المراجع والقامات الدينية خصوصا من يعرفون خطورة الموقف ويقدرون حساسيته ..
رحم الله الشيخ الوائلي.
اعتذر لك اخي كرار عن الاسائات التي تصلك من بعض اعضاء المنتدى الذين لم تصلهم ثقافة الوائلي اولم يستمعوا الى محاضراته القيمه
واحيي فيك الروح التي تسامت عن السب والشتم والتي هي روح الاسلام الصحيح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالقاني
18-11-2010, 10:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اسئل جميع اخوتي في المنتدى من (( السنتهم تقطر عسل ))
هل السباب والشتيمة من اخلاق اهل البيت او موالي اهل البيت او محبي اهل البيت او شيعة اهل البيت
وما كان يعني امامنا الصادق:p2: عندما قال ((كونو دعاة لنا صامتين))
ارشدوني
اهدوني قد اكون على خطا
فانا ان شاء الله شيعي موالي محب لكني اجهل لغة السباب والشتام
فان كان من خلقهم تعلمت ذلك عاى يد اخوتي قي هذا المنتدى الذي للاسف الشديد ارى القائمين على هذا المنبير الشريف
لا يضعون قيودا فنحن هنا لتقوية اواصر المحبة والفائدة لا لسماع الفاض لغة الشوارع
بارك الله بك ويقولك يا اخي
هذا ما اكدت عليه في اكثر من مناسبه واشرة الى قول الباري عز وجل في كتابه الكريم (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)

طالقاني
18-11-2010, 10:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اسئل جميع اخوتي في المنتدى من (( السنتهم تقطر عسل ))
هل السباب والشتيمة من اخلاق اهل البيت او موالي اهل البيت او محبي اهل البيت او شيعة اهل البيت
وما كان يعني امامنا الصادق:p2: عندما قال ((كونو دعاة لنا صامتين))
ارشدوني
اهدوني قد اكون على خطا
فانا ان شاء الله شيعي موالي محب لكني اجهل لغة السباب والشتام
فان كان من خلقهم تعلمت ذلك عاى يد اخوتي قي هذا المنتدى الذي للاسف الشديد ارى القائمين على هذا المنبير الشريف
لا يضعون قيودا فنحن هنا لتقوية اواصر المحبة والفائدة لا لسماع الفاض لغة الشوارع
بارك الله بك ويقولك يا اخي
هذا ما اكدت عليه في اكثر من مناسبه واشرة الى قول الباري عز وجل في كتابه الكريم (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ) صدق الله العلي العظيم

كرار أحمد
18-11-2010, 04:19 PM
اعتذر لك اخي كرار عن الاسائات التي تصلك من بعض اعضاء المنتدى الذين لم تصلهم ثقافة الوائلي اولم يستمعوا الى محاضراته القيمه
واحيي فيك الروح التي تسامت عن السب والشتم والتي هي روح الاسلام الصحيح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا عليك أخي الكريم هؤلاء لا يفقهون شيئا ....ومن واجبنا أن نوضح لهم الأمور ..

نسر المهجر
18-11-2010, 05:57 PM
http://www.youtube.com/watch?v=sYEZ_1ToZjk

نسر المهجر
18-11-2010, 06:00 PM
أنا لا أملك أي تقديس لأي شخصية من المذكورين لأني أقدس المعصومين الأربعة عشر عليهم السلام ورسل الله وأنبيائه وملائكته فهم فقط الذين لا يصدر منهم خطأ
وجواب مشاركتكم رده الشيخ في جوابين منفصلين

الأول:


لسنا ننكر إمكان وقوع الاشتباه من أحد من العلماء في مسألة أو قضية ما، فليس أحد منهم معصوماً، وقد وقع في مثل ذلك أعاظم علمائنا بل لا نجد أحداً منهم سلم من كبوات وأخطاء، غير أننا حين نجد المخالفة صريحة لا يسوغها مسوغ شرعي، صادرةً ممن لا يُحتمل في حقه أنه قد ارتكبها عن خطأ أو اشتباه، محفوفة بقرائن في منهجه وسلوكه تدلّ على ميله وحيدته، بالغة مبلغ ناقضيتها للإيمان، مؤثرة في انجراف الناس نحو الضلال، فإنّا لا نجد مندوحة - حين نُسأل - عن التعبير عن صاحبها بالانحراف أو الزيغ والضلالة، باعثنا على ذلك أداء الوظيفة والخوف من عقاب الكتمان، ودافعنا إليه الألم مما آلت إليه اعتقادات هذه الأمة المرحومة من فساد واختلاط.

وقد قامت على ذلك سيرة العلماء أيضاً، ويكفيك للوقوف عليها الرجوع إلى مطاوي كتب الرجال، وتراجم العلماء، وما كان بين القميين والبغداديين، وما كان بين الأصولية والأخبارية، وما كان بين أنصار المستبدة وأنصار المشروطة، ولئن أردتَ إشارة عابرة فارجع إلى ما كان بين صاحب العروة وابنه الذي حين صلّى على جنازته قال: ”وَاغْفِرْ لأبِي إِنَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ“!

إن أحداً اليوم لا يشك في جلالة وعدالة الصدوق المولود بدعاء الحجة عليه السلام، كما لا يشك في جلالة وعدالة المفيد المنعي بأبيات الحجة عليه السلام، ومع هذا نجد الأخير يصف الأول بقوله: ”عمل على ظواهر الأحاديث المختلفة ولم يكن ممن يرى النظر فيميز بين الحق منها والباطل ويعمل على ما يوجب الحجة! ومن عوّل في مذهبه على الأقاويل المختلفة وتقليد الرواة كانت حاله في الضعف ما وصفناه! (...) قد كان ينبغي له لمّا لم يكن يعرف للقضاء معنى أن يُهمل الكلام فيه! (...) لو اقتصر على الأخبار ولم يتعاطَ ذكر معانيها كان أسلم له من الدخول في باب يضيق عنه سلوكه! (...) ما كان ينبغي لمن لا معرفة له بحقائق الأمور أن يتكلم فيها على خبط عشواء! والذي صرّح به أبو جعفر رحمه الله في معنى الروح والنفس هو قول التناسخية بعينه من غير أن يعلم أنه قولهم فالجناية بذلك على نفسه وعلى غيره عظيمة! (...) كشف نفسه في ما اعتقده من الحق بمجالسه المشهورة ومقاماته التي كانت معروفة وتصنيفاته التي سارت في الآفاق ولم يشعر بمناقضته بين أقواله وأفعاله! ولو وضع القول في التقية موضعه وقيّد من لفظه فيه ما أطلقه لسلم من المناقضة وتبيّن للمسترشدين حقيقة الأمر فيها ولم يرتج عليهم بابها ويشكل بما ورد فيها معناها! لكنه على مذهب أصحاب الحديث في العمل على ظواهر الألفاظ والعدول عن طريق الاعتبار، وهذا رأي يضرّ صاحبه في دينه ويمنعه المقام عليه من الاستبصار“! (راجع كتابه تصحيح اعتقادات الإمامية).

ولا يخفى عليك ما في هذا الرد من شدة وقسوة على شخص الصدوق، مع أن غاية ما صدر منه لم يكن سوى اشتباهات وأخطاء غير مقصودة، غير أنها لمّا كانت تؤثر على اعتقادات الناس وتجرفهم إلى حيث يضلون انبرى المفيد لهذا الردّ الشديد لأن الصدوق وإن كان عظيم القدر جليلاً إلا أن حفظ العقيدة الحقة أولى من حفظ جنابه، والحرص على عدم خدش العقيدة الحقة أولى من الحرص على عدم خدش شخصه. وإذا كان هذا الأسلوب مع من أخطأ واشتبه وجيهاً؛ فإنه يكون مع من حاد وانحرف وأسس مباني الضلال أوجه وأوجه.

ونحن لا نعمد ولا نبادر إلى تسقيط أحد، وإنما نجيب حين نُسأل ليس إلا، وليس تعبيرنا عن عمرو بأنه منحرف أو عن زيد بأنه بتري إلا حكاية عن موضوع اعتقاداته ومنهجه، ولسنا نكفّر أحداً حكماً على الإطلاق، وإنما نحكي موضوعه الكفري فقط، وأما الحكم فيُترك لأهله من الفقهاء العظام.

فإن قلت: لمَ لا تلتمسون له المحامل والأعذار من قبيل أنه أخطأ في الفهم أو اشتبه في المسألة؟
قلنا: قد مرّ أنّا حين لا نجد محملاً شرعياً ونجد المخالفة صريحة ناقضة محفوفة بالقرائن فإنّا نصم صاحبها بالانحراف والزيغ والضلالة، فالتثبت في محله ولسنا نهمله إن شاء الله تعالى، ولذا ترى أنّا حين لا نجتاز مرحلة التثبت ولا تطمئن النفس إلى الجرح أو التعديل نعبّر عن المسؤول عنه بلفظ: ”محل تحفظ“.
فإن قلت: لمَ لا تحملون ما تنقمون عليه على أنه صدر من باب التقية؟
قلنا: إنّا حين نرى ناقضاً من نواقض الإيمان قد أتى به فلان، كانت وظيفتنا الأولية إخراجه من الإيمان، إلا أن يأتينا ويدّعي أنه قد جاء بهذا الناقض الظاهري تقية، فإذا جاء نظرنا في دعواه، فإن كانت التقية تسوغ في مثله قبلنا وإذا لم تكن لم نقبل وبقى خارجاً عن الإيمان، لأن للتقية مواضع من أزالها عن مواضعها لم تستقم له. هذا إن جاء وأما إن لم يجئ فإنا ننظر هل ما أتى به وفعله إن افترضنا أنه ادّعى التقية فيه كان مما لا يؤدي إلى الفساد في الدين أم لا؟ فإن كان مما لا يؤدي قبلنا، وإن كان مما يؤدي لم نقبل وبقى خارجاً عن الإيمان.

وهذا الطريق رسمه إمامنا الصادق (صلوات الله عليه) كما في رواية شيخنا الكليني عن مسعدة بن صدقة قال: ”سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول وسُئل عن إيمان من يلزمنا حقه وأخوّته كيف هو وبما يثبت وبما يبطل؟ فقال عليه السلام: إن الإيمان قد يُتّخذ على وجهيْن؛ أما أحدهما فهو الذي يظهر لك من صاحبك، فإذا ظهر لك منه مثل الذي تقول به أنت حقّت ولايته وأخوّته إلا أن يجيء منه نقضٌ للذي وصف من نفسه وأظهره لك، فإن جاء منه ما تستدل به على نقض الذي أظهر لك خرج عندك مما وصف لك وأظهر، وكان لما أظهر لك ناقضاً إلا أن يدّعي أنه إنما عمل ذلك تقية، ومع ذلك يُنظر فيه فإن كان ليس مما يمكن أن تكون التقية في مثله لم يُقبل منه ذلك، لأن للتقية مواضع من أزالها عن مواضعها لم تستقم له، وتفسير ما يُتّقى مثل أن يكون قوم سوء ظاهر حكمهم وفعلهم على غير حكم الحق وفعله، فكل شيء يعمل المؤمن بينهم لمكان التقية مما لا يؤدي إلى الفساد في الدين فإنه جائز“. (الكافي ج2 ص168).

ومنه تعلم أن جواز التقية مقيّد بما لا يؤدي إلى الفساد في الدين، وصدور تلك النواقض ممن يقتدي العوام بفعالهم أمثال محمد باقر الصدر وأحمد الوائلي ومحمد حسين فضل الله وغيرهم من الذين ترحّموا وترضّوا وأثنوا على قتلة وأعداء أهل بيت النبوة (عليهم السلام) مع عدم إكراههم على ذلك قد أدّى واقعاً إلى الفساد في الدين، بل لو كان مع الإكراه لكان يجب عليهم أن يمدّوا رقابهم للسيف دفعاً لمحذور إبطال الحق وإحقاق الباطل والتلبيس على العوام، فكيف والحال هذه؟! وإذا تبيّن عدم وجود مسوغ التقية في حقهم، كان ذلك ناقضاً ويترتّب عليه اعتبارهم خارجين عن الإيمان، أي أنهم منحرفون بتريّون.

هذا ونحن معك في أن مواجهة الفلسفة المحرمة والعرفان الباطل إنما يكون بطباعة الكتب وإلقاء الدروس العلمية وما أشبه، غير أن ذلك إنما يقصر المواجهة في داخل الأروقة العلمية كالحوزات، وهذا الخط المنحرف قد تفشّى في عوام الأمة حين نقله أربابه إليهم، فاللازم التصدي له أيضاً على هذا المستوى، فيكون ذلك بالخطب والمحاضرات العامة والإجابات والتحذيرات وما إلى ذلك، وهو الذي نقوم به، أما ذلك الدور فقد نهض به ولا يزال ينهض بعض العلماء المحققين المخلصين جزاهم الله خير جزاء المحسنين، ولعل الله تعالى يمنّ علينا بمشاركتهم في ذلك بفضله ولطفه.

والحاصل أنه لا ينبغي حصر المواجهة في الدروس العلمية أو المؤلفات التحقيقية، كون الداء متفشياً حتى خارج أوساط الطلبة وأهل العلم.

أما عن منهج السلم واللين، فقد فصّلنا في المحاضرات وبعض الأجوبة أنه إنما يكون مع القابلين للهداية والمغرّر بهم، أما مَن سواهم من أعلام الضلالة فالمنهج الذي علّمنا إياه أئمتنا (صلوات الله عليهم) هو منهج: ”أشداء على الكفار“، و”أكثروا من سبّهم“، و”يكشف عن مخازيهم ويبيّن عوراتهم“، و”أفحم صاحبهم واكسر غرّته وفلّ حدّه ولا تبقِ له باقية“.. إلى ما هنالك.

وأما عن عدم الإثارة، فالمهم هو النتيجة، فإن كان في الإثارة نتيجة راجحة فبها ونعمت، وإن لم تكن فلا، وعلى ذلك شاهد تعمّد النبي (صلى الله عليه وآله) إثارة قريش حين أمر بهجائها في عمرة القضاء أمام أعينهم قائلا: ”اهجوا قريشاً فإنه أشد عليها من رشق النبل“! كما فصّلناه في إحدى المحاضرات، فراجع. ولو أعرضت عنه فلا نخالك تجد شاهداً على تعمّد الإثارة أعظم من تشبيه الله تعالى زعماء وعلماء وأحبار اليهود المعاصرين للنبي (صلى الله عليه وآله) بالحمير في قوله عز من قائل: ”مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ“! هذا لأنه لا تُحتمل منهم الهداية.

على أن ما نحن فيه لم نتعمّد فيه الإثارة يوماً، كيف وقد علمتَ بأننا لا نبادر مطلقاً وإنما نجيب فحسب، ولا نجنح إلى سبّ أو شتم أو هجاء! وإنما نصف أحوالهم بما فيهم، لا نزيد على ذلك ولا ننقص، فتدبّر.

رزقنا الله وإياكم الذب عن دينه، والسلام.


</B></I></B></I>

نسر المهجر
18-11-2010, 06:03 PM
الجواب الثاني :

إنّا حين نرى ناقضاً من نواقض الإيمان قد أتى به فلان، كانت وظيفتنا الأولية إخراجه من الإيمان، إلا أن يأتينا ويدّعي أنه قد جاء بهذا الناقض الظاهري تقية، فإذا جاء نظرنا في دعواه، فإن كانت التقية تسوغ في مثله قبلنا وإذا لم تكن لم نقبل وبقى خارجاً عن الإيمان، لأن للتقية مواضع من أزالها عن مواضعها لم تستقم له. هذا إن جاء وأما إن لم يجئ فإنا ننظر هل ما أتى به وفعله إن افترضنا أنه ادّعى التقية فيه كان مما لا يؤدي إلى الفساد في الدين أم لا؟ فإن كان مما لا يؤدي قبلنا، وإن كان مما يؤدي لم نقبل وبقى خارجاً عن الإيمان.

وهذا الطريق رسمه إمامنا الصادق (صلوات الله عليه) كما في رواية شيخنا الكليني عن مسعدة بن صدقة قال: ”سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول وسُئل عن إيمان من يلزمنا حقه وأخوّته كيف هو وبما يثبت وبما يبطل؟ فقال عليه السلام: إن الإيمان قد يُتّخذ على وجهيْن؛ أما أحدهما فهو الذي يظهر لك من صاحبك، فإذا ظهر لك منه مثل الذي تقول به أنت حقّت ولايته وأخوّته إلا أن يجيء منه نقضٌ للذي وصف من نفسه وأظهره لك، فإن جاء منه ما تستدل به على نقض الذي أظهر لك خرج عندك مما وصف لك وأظهر، وكان لما أظهر لك ناقضاً إلا أن يدّعي أنه إنما عمل ذلك تقية، ومع ذلك يُنظر فيه فإن كان ليس مما يمكن أن تكون التقية في مثله لم يُقبل منه ذلك، لأن للتقية مواضع من أزالها عن مواضعها لم تستقم له، وتفسير ما يُتّقى مثل أن يكون قوم سوء ظاهر حكمهم وفعلهم على غير حكم الحق وفعله، فكل شيء يعمل المؤمن بينهم لمكان التقية مما لا يؤدي إلى الفساد في الدين فإنه جائز“. (الكافي ج2 ص168).

ومنه تعلم أن جواز التقية مقيّد بما لا يؤدي إلى الفساد في الدين، وصدور تلك النواقض ممن يقتدي العوام بفعالهم أمثال محمد باقر الصدر وأحمد الوائلي ومحمد حسين فضل الله وغيرهم من الذين ترحّموا وترضّوا وأثنوا على قتلة وأعداء أهل بيت النبوة (عليهم السلام) مع عدم إكراههم على ذلك قد أدّى واقعاً إلى الفساد في الدين، بل لو كان مع الإكراه لكان يجب عليهم أن يمدّوا رقابهم للسيف دفعاً لمحذور إبطال الحق وإحقاق الباطل والتلبيس على العوام، فكيف والحال هذه؟! وإذا تبيّن عدم وجود مسوغ التقية في حقهم، كان ذلك ناقضاً ويترتّب عليه اعتبارهم خارجين عن الإيمان، أي أنهم منحرفون بتريّون.

وأما أنهم جاءوا بذلك مسايرة للإعلام والناس؛ فهذا هو الأرجح، وهو بعدُ من أكبر المحرّمات، وإلا لجاز للمسلم مثلاً أن يساير اليهود والنصارى وإعلامهم الطاغي على العالم فيثلب الإسلام ويهين شخصية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بامتداح أعدائه كيهود خيبر ونصارى نجران إرضاءً ليهود ونصارى اليوم! فهل ترى ذلك جائزاً وسائغاً؟!

من الذي لقّن هؤلاء البتريين السفلة جواز الترحّم أو الترضّي على قتلة وأعداء أهل البيت (عليهم السلام) إرضاءً للمخالفين ومسايرة للناس؟! إن إمامنا أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) لم يجز ذلك إلا في حالة واحدة هي حالة الخوف، أي الاضطرار، أي التقية من القتل والعذاب الشديد، وذلك قوله عليه السلام: ”قد أذنت لك في تفضيل أعدائنا إنْ ألجأك الخوف إليه“. (وسائل الشيعة للحر العاملي ج16 ص229)
إذن؛ فأنت ليس مسموحاً لك أن تقول: ”عمر رضي الله عنه“ إلا في حالة واحدة وهي أن يدفعك إلى ذلك الخوف على نفسك وعرضك ومالك، وفي غير هذه الحالة الاضطرارية ليس مأذوناً لك أن تنطق بمثل هذه العبارة التي هي من ضروب الكفر. فهل أن هؤلاء البتريين السفلة الذين يترضّون اليوم في وسائل الإعلام قد دفعهم الخوف إلى ذلك؟! هل هم مجبورون عليه؟! هل سيُقتلون لو أنهم سكتوا؟!
سبحان الله! أي فقيه من فقهاء الإسلام جوّز هذا الذي يصنعونه من التملّق لأهل الخلاف على حساب الولاية لآل محمد والبراءة من أعدائهم؟! أي فقيه أجاز لمن يخوض الانتخابات أن يترضّى على الطاغية عمر بن الخطاب إرضاءً لأتباعه وكسباً لأصواتهم؟! لا بارك الله في سياسة وانتخابات من هذا النوع!

أبعدنا الله وإياكم عن كل مبتدع بتري زنديق، والسلام.


</B></I>
</B></I>

قنبر حيدر
18-11-2010, 07:50 PM
بسم الله الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكرو بالموضوع جيدا


ياسر اللاحبيب + العرعور+وصال+وهابية = ( اسرائيل)




حقا انه لموضوع مرعب :eek::eek:
كيف ان الدجال فتنته اعظم الفتن
ولكن شيعيا حسب الظاهر وتسمية الناس
يبلغ مبلغ الدجال ويزيد عليه
ولكن على شيعة اهل البيت عليهم السلام .


ويعني ذلك ان وقعه عليهم اشد وقعا من الدجال في فتنتهم في دينهم ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم :(:(

وهذه الروايات الشريفة تعطي ملاك الاحتراس والاحتراز من هذه الفتن بتشخيص ما به يكون هذا اشد فتنة من الدجال :

[ 21289 ] 9 ـ وفي ( صفات الشيعة ) عن محمد بن موسى بن المتوكل ، ( عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ) (1) ، عن الحسن بن علي الخزاز قال : سمعت الرضا ( عليه السلام ) يقول : إن ممن ينتحل مودتنا أهل البيت من هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجال ، فقلت : بماذا ؟ قال : بموالاة أعدائنا ، ومعاداة أوليائنا إنه إذا كان كذلك اختلط الحق بالباطل ، واشتبه الامر فلم يعرف مؤمن من منافق.


من كتاب الوسائل الشريف: http://www.alseraj.net/a-k/hadith/wasael-16/09.html#61 (http://www.alseraj.net/a-k/hadith/wasael-16/09.html#61)

عاشق حيدر 22
18-11-2010, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اسئل جميع اخوتي في المنتدى من (( السنتهم تقطر عسل ))
هل السباب والشتيمة من اخلاق اهل البيت او موالي اهل البيت او محبي اهل البيت او شيعة اهل البيت
وما كان يعني امامنا الصادق:p2: عندما قال ((كونو دعاة لنا صامتين))
ارشدوني
اهدوني قد اكون على خطا
فانا ان شاء الله شيعي موالي محب لكني اجهل لغة السباب والشتام
فان كان من خلقهم تعلمت ذلك عاى يد اخوتي قي هذا المنتدى الذي للاسف الشديد ارى القائمين على هذا المنبير الشريف
لا يضعون قيودا فنحن هنا لتقوية اواصر المحبة والفائدة لا لسماع الفاض لغة الشوارع
نعم نعم.... من يكون مؤدبا نحترمه..... أما أي ابن زانية يتطاول علينا فنرد له الصاع صاعين....
لا أدري إن كنت قرأت كل المداخلات أم أنك تغض الطرف عما قاله ذلك الوغد السافل المنحط المسمى "كرار أحمد".....
فقد قال بكل صفاقة ودناءة وحقارة ونذالة بأن مالك بن أنس كان مصيبا لما دعا لقتل كل من يسب معاوية لعنه الله....
أقولها وبالفم المليان:
كل من يقول أن مالك بن أنس كان مصيبا في دعوته لقتل من يسب معاوية فهل كلب بن كلب بن زانية وهو كافر ناصبي إرهابي مجرم لا كرامة له....
أم أنك لا تمانع أيها "الشيعي" في قتل من يسب معاوية؟

عاشق حيدر 22
18-11-2010, 08:40 PM
اعتذر لك اخي كرار عن الاسائات التي تصلك من بعض اعضاء المنتدى الذين لم تصلهم ثقافة الوائلي اولم يستمعوا الى محاضراته القيمه
واحيي فيك الروح التي تسامت عن السب والشتم والتي هي روح الاسلام الصحيح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحسنت أحسنت أيها الوهابي.... تعتذر له وتحييه...
لماذا؟
ألأن ذلك الكافر دعا بكل وقاحة لقتل من يسب معاوية؟
هل أنت أعمى أم لم تقرأ مداخلته....
فقد ذكرنا له أن مالك بن أنس قد قال:
{ من شتم أحدا من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص فأما إن قال إنهم كانوا على ضلال وكفر فإنه يقتل و لو شتمهم بغير ذلك من مشاتمة الناس فلينكل نكالا شديــدا }
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605442&postcount=67
فماذا كان رد ذلك الوغد السافل؟
هل اعترف بأن مالك بن أنس كان إرهابيا مجرما؟
لا وألف لا.... بل كان رد ذلك الكافر هو:
ومالك حينما قال بهذا فقد أصاب ... لأنه يريد وأد الفتنة ..
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605444&postcount=68
ماذا تريدني أن أقول لذلك الناصبي الكافر؟
هل أحييه على تأييده لمالك بن أنس لعنه الله في دعوته لقتل من يسب معاوية؟
على العموم...
من الواضح أنك شيعي بامتياز....
فأنت حقيقة لم تغضب لما قال ذلك الوغد المنحط أن مالك بن أنس كان مصيبا في دعوته لقتل كل من يسب معاوية....
لكن اشتعلت نارك لما وصفنا ذلك المنافق بما يستحق واعتذرت لمن يدعو لقتل من يسب معاوية!!!

عاشق حيدر 22
18-11-2010, 08:42 PM
لا عليك أخي الكريم هؤلاء لا يفقهون شيئا ....ومن واجبنا أن نوضح لهم الأمور ..
لا... بل نفقه أن من يؤيد قتل من يسب معاوية هو ناصبي كافر لا كرامة له.

كرار أحمد
18-11-2010, 09:32 PM
أكمل أكمل.... نفس الاسطوانة المشروخة ...
أكمل سيمفونية السب .. وارحل ..

عاشق حيدر 22
18-11-2010, 10:17 PM
أكمل أكمل.... نفس الاسطوانة المشروخة ...
أكمل سيمفونية السب .. وارحل ..
تأدب يا حباب.......
أنا لم أسبك... إنما كنت أصفك.....
ومن ثم لا تتكلم وكأنك في بيتك..... انت هنا في منتدى شيعي... فلا تقل لي "ارحل".
هل فهمت؟

كرار أحمد
18-11-2010, 10:21 PM
تأدب يا حباب.......
أنا لم أسبك... إنما كنت أصفك.....
ومن ثم لا تتكلم وكأنك في بيتك..... انت هنا في منتدى شيعي... فلا تقل لي "ارحل".
هل فهمت؟
أنا مؤدب والحمد لله والكل يشهد بهذا ....ولم أسبك ولم أتطاول عليك كما تفعل أنت ...
وأنا في بيتي بالفعل ... هذا المنتدى لكل الموحدين ...

طالب الكناني
18-11-2010, 10:40 PM
لا عليك أخي الكريم هؤلاء لا يفقهون شيئا ....ومن واجبنا أن نوضح لهم الأمور ..

لم تبين يالشعري رايك بشيخك محمد الزغبي لانه اشعري واخلاقه الوسخة تطابق اخلاقك

ولك بس تتشطر على ياسر الحبيب لانه شيعي بنى ماقال في زنا عائشة لعنة الله عليها على مصادركم

عاشق حيدر 22
18-11-2010, 10:41 PM
أنا مؤدب والحمد لله والكل يشهد بهذا ....ولم أسبك ولم أتطاول عليك كما تفعل أنت ...
وأنا في بيتي بالفعل ... هذا المنتدى لكل الموحدين ...\
1- نحن لا نعتبر مسلما أيها الوغد.... فأنت ناصبي كافر لأنك تؤيد مالك بن أنس لعنه الله في دعوته لقتل من يسب معاوية.
2- حضرتك منافق من درجة أولى..... وإليك مداخلاتك في "منتديات الدفاع عن السنة" بمعرف "يوسف شهدي" تفضحك...
إليكم المزيد من الفضائح لهذا القذر:
أولا أنا لست بالضيف .. فقط لم أكن ادخل هنا لا نشغالي بمقارعة الرافضة في عقر دارهم ... وسل الشيخ تقي الدين السني عني تعرف من أكون وماذا فعلت بالروافض ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1037233&postcount=11
يالك من ناصبي منافق.....
تفتخر بأنك كنت منشغلا بمقارعة الروافض في عقر دارهم...وأنك على حد زعمك فعلت بهم الأفاعيل... ثم تأتي هنا لكي تحاول إثارة الفتنة بين الشيعة أيها القاذورة؟

كرار أحمد
18-11-2010, 10:42 PM
أولا البغيض ناصبي وليس بشيعي ..
ثانيا أجبتك في موضوع أنت فتحته بنفسك .. وقلنا هؤلاء حشوية ودعاة فتنة وشيخ الأزهر بين موقفا وأغلق قنواتهم ....

طالب الكناني
18-11-2010, 10:50 PM
اعتذر لك اخي كرار عن الاسائات التي تصلك من بعض اعضاء المنتدى الذين لم تصلهم ثقافة الوائلي اولم يستمعوا الى محاضراته القيمه
واحيي فيك الروح التي تسامت عن السب والشتم والتي هي روح الاسلام الصحيح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان يفترض بك ان توجهه كلامك الى ادارة المنتدى والتي كثيرا ما تتسامح مع المخالفين بعتبارهم ضيوف وتقسي على الشيعة

هذا الاشعري لايتحلى بالادب ولا باحترم النفس

ابسط اساءته قوله علمائكم غير ثقات كتبكم لاتساوي شيء كذبه المفرط انشائي يتهرب عندما تلزمه بالاثبات

يتطاول باتهامنا بالجهل لايفقهون غير مؤدبين

فنقول لك وله نحن من نعلم الناس الادب والاخلاق

يكفي تحملنا اساءة المخالفين وفي منتدياتنا

نحن نلاقي شتى انواع السباب والشتيمة قليل اذا قلنا اسلوب اولاد شوارع بل اولاد البغايا خير منهم

هذا الاشعري لايفقه غير الاستفزاز كلامه انشائي الغرضمنه تخريب المواضيع مشاركاته ورددودع كلها تافه

احصي كم موضوع طرح يستفاد منه وانا اصمت للابد

اتحداك اذا رد على موضوع بالدليل الصحيح

انه مهرج

كرار أحمد
18-11-2010, 11:00 PM
\
1- نحن لا نعتبر مسلما أيها الوغد.... فأنت ناصبي كافر لأنك تؤيد مالك بن أنس لعنه الله في دعوته لقتل من يسب معاوية.
2- حضرتك منافق من درجة أولى..... وإليك مداخلاتك في "منتديات الدفاع عن السنة" بمعرف "يوسف شهدي" تفضحك...
إليكم المزيد من الفضائح لهذا القذر:
أولا أنا لست بالضيف .. فقط لم أكن ادخل هنا لا نشغالي بمقارعة الرافضة في عقر دارهم ... وسل الشيخ تقي الدين السني عني تعرف من أكون وماذا فعلت بالروافض ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1037233&postcount=11
يالك من ناصبي منافق.....
تفتخر بأنك كنت منشغلا بمقارعة الروافض في عقر دارهم...وأنك على حد زعمك فعلت بهم الأفاعيل... ثم تأتي هنا لكي تحاول إثارة الفتنة بين الشيعة أيها القاذورة؟
أولا ما قاله ملك صحيح 100% لأن سب الصحابة يأتي بالفتن ...
وأنا لا أنكر ما قلته ... فأنا أقارع الروافض .. وقد عرفت الروافض في معتقدي سابقا .. وهم كل من سب عائشة في عرضها ...
نعم لا أنكر .. واعتز بكوني أقارعهم وأفحمهم .. وقد جاءت محاولاتنا بنتيجة وأفتى المراجع الأفاضل بحرمة الإساءة لأمنا عائشة :p2:

كرار أحمد
18-11-2010, 11:01 PM
كان يفترض بك ان توجهه كلامك الى ادارة المنتدى والتي كثيرا ما تتسامح مع المخالفين بعتبارهم ضيوف وتقسي على الشيعة

هذا الاشعري لايتحلى بالادب ولا باحترم النفس

ابسط اساءته قوله علمائكم غير ثقات كتبكم لاتساوي شيء كذبه المفرط انشائي يتهرب عندما تلزمه بالاثبات

يتطاول باتهامنا بالجهل لايفقهون غير مؤدبين

فنقول لك وله نحن من نعلم الناس الادب والاخلاق

يكفي تحملنا اساءة المخالفين وفي منتدياتنا

نحن نلاقي شتى انواع السباب والشتيمة قليل اذا قلنا اسلوب اولاد شوارع بل اولاد البغايا خير منهم

هذا الاشعري لايفقه غير الاستفزاز كلامه انشائي الغرضمنه تخريب المواضيع مشاركاته ورددودع كلها تافه

احصي كم موضوع طرح يستفاد منه وانا اصمت للابد

اتحداك اذا رد على موضوع بالدليل الصحيح

انه مهرج
أولا كوني أقول بأن هذا غير ثقة بناءا على كتبكم فهذا لا يعد من التطاول ...
وأنا لا شأن لي بمن يسبك .. المهم هل أنا سببتك؟

قنبر حيدر
19-11-2010, 12:04 AM
السلام عليك أخي العزيز طالب الكناني

لم تبين يالشعري رايك بشيخك محمد الزغبي لانه اشعري واخلاقه الوسخة تطابق اخلاقك



سأكرر طلبي الذي سهوت عنه:


أود أن أفهم منك المقصد من هذه الكلمات
لأني أود أن أجمع أي معلومات عن الكذاب محمد الزغبي
الذي يتعاون مع XXXXX من أجل القداء على الشيعة في مصر

كرار أحمد
19-11-2010, 12:33 AM
هذا الرغبي ليس من الاشاعرة ...
بل من الحشوية ... وقد تم منعه ومنع ناته من القمر المصري نايل سات .

الشيخ فارس الخطيب
19-11-2010, 09:36 AM
السلام عليكم
بعد أيام قليلة هناك استفتاء حول منتديات يا حسين للمراجع العظام في النجف الأشرف ، حيث قاموا بنشر الأباطيل المروجة لأهل الباطل وهذا ليس من صفات المسلم ، وأعلنوا ما يخالف المرجعية العليا ، فلماذا فعلتهم هكذا ، وقد عاهدتم العلماء والمفكرين والخيرين الذين ساهموا في هذا الموقع على بذل الجهد في خدمة ألله تعالى وأهل البيت عليهم السلام

كرار أحمد
19-11-2010, 11:22 AM
نحن نرى أن المنتدى جيد جدا لكن على الادارة أن تتعامل بحزم مع من يسيئون لصورة المنتدى بالسب والشتم ونشر ثقافة التطرف والتشدد.

طالقاني
19-11-2010, 11:56 AM
أحسنت أحسنت أيها الوهابي.... تعتذر له وتحييه...
لماذا؟
ألأن ذلك الكافر دعا بكل وقاحة لقتل من يسب معاوية؟
هل أنت أعمى أم لم تقرأ مداخلته....
فقد ذكرنا له أن مالك بن أنس قد قال:
{ من شتم أحدا من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص فأما إن قال إنهم كانوا على ضلال وكفر فإنه يقتل و لو شتمهم بغير ذلك من مشاتمة الناس فلينكل نكالا شديــدا }
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605442&postcount=67
فماذا كان رد ذلك الوغد السافل؟
هل اعترف بأن مالك بن أنس كان إرهابيا مجرما؟
لا وألف لا.... بل كان رد ذلك الكافر هو:
ومالك حينما قال بهذا فقد أصاب ... لأنه يريد وأد الفتنة ..
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605444&postcount=68
ماذا تريدني أن أقول لذلك الناصبي الكافر؟
هل أحييه على تأييده لمالك بن أنس لعنه الله في دعوته لقتل من يسب معاوية؟
على العموم...
من الواضح أنك شيعي بامتياز....
فأنت حقيقة لم تغضب لما قال ذلك الوغد المنحط أن مالك بن أنس كان مصيبا في دعوته لقتل كل من يسب معاوية....
لكن اشتعلت نارك لما وصفنا ذلك المنافق بما يستحق واعتذرت لمن يدعو لقتل من يسب معاوية!!!
فلتعلم ايها المتسرع ما هكذا يدعى الى المنهج الصحيح
فليس بالقاء التهم جزافا والسب واللعن تستمال القلوب
اتمنى ان تهدا وتسال نفسك عن هدفك من هذه المحادثه مع الغير وتحدد اولوياتك
هل الهدف اغاضتهم وازعاجهم وتشويه صورة اتباع اهل البيت بتصويرهم سبابين
ام الهدف هو هداية اخوانك من اهل لااله الا الله الى منهج اهل البيت عليهم افضل التحيه واتم السلام
ومن مراجعتي لمقولتك السابقه ارى انك اتهمتني بالوهابيه وانت لاتعرفني وان بعض الظن اثم
ووصفت من يقول لا اله الا الله بالكافر والوغد والسافل
انا لم ااؤيد افكاره واعتقاداته وانما ايدة هدوئه وابتاعده عن السب لمن يناوئه
وكنت اتمنى ان تتخلق باخلاق ائمتك وقدوتك من اهل بيت النبوه سلام الله عليهم اجمعين فبرغم عظيم المصائب التي واجهوها الا ان منهجهم لم يتبدل وظلوا على خلقهم العالي الذي يسموا عن السب والشتم
اتمنى ان تراتجع اسلوبك وطريقتك في تناول الامور واعلم ان الاناء ينضح بما فيه
والسلام ختام

كرار أحمد
19-11-2010, 01:09 PM
لا أحد يتهم شيعة أهل البيت بأنهم سبابين .. هذه عناصر متطرفة لا يجب أن نعمم ما يفعلونه على المذهب ..
أنا أعرف العشرات من الشيعة منهم مشايخ في حوزات النجف وكربلاء ...كلهم ناس محترمين وعلى خلق ...
وهنا في المنتدى عشرات من المحترمين ..
وأنت منهم .

خادم الحسين الطاهر
19-11-2010, 02:22 PM
أولا ما قاله ملك صحيح 100% لأن سب الصحابة يأتي بالفتن ...
وأنا لا أنكر ما قلته ... فأنا أقارع الروافض .. وقد عرفت الروافض في معتقدي سابقا .. وهم كل من سب عائشة في عرضها ...
نعم لا أنكر .. واعتز بكوني أقارعهم وأفحمهم .. وقد جاءت محاولاتنا بنتيجة وأفتى المراجع الأفاضل بحرمة الإساءة لأمنا عائشة


عندما اصفك بانك كافر ابن زنا تزعل
فكما تقبلنا حقيقتنا بانا روافض فتقبل حقيقتك وهي انك كافر ابن زنا




اللهم اللعن عمر وعائشة وسنتهم التي لم يتبعها الا ابناء الزنا او ابناء الحيض

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 07:32 PM
أولا ما قاله ملك صحيح 100% لأن سب الصحابة يأتي بالفتن ...
وأنا لا أنكر ما قلته ... فأنا أقارع الروافض .. وقد عرفت الروافض في معتقدي سابقا .. وهم كل من سب عائشة في عرضها ...
نعم لا أنكر .. واعتز بكوني أقارعهم وأفحمهم .. وقد جاءت محاولاتنا بنتيجة وأفتى المراجع الأفاضل بحرمة الإساءة لأمنا عائشة :p2:
كذاب أيها الحيوان......
أنت تعني بالروافض كل الشيعة الإمامية....
على العموم يكفي لإثبات أنك كافر لا كرامة لك هو تأييدك لابن العاهرة مالك بن أنس في دعوته لقتل كل من يسب معاوية...
لعنة الله عليك وتفووووووووووو على وجهك وعلى وجه كل من يدعو لقتل من يسب معاوية.

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 07:38 PM
نحن نرى أن المنتدى جيد جدا لكن على الادارة أن تتعامل بحزم مع من يسيئون لصورة المنتدى بالسب والشتم ونشر ثقافة التطرف والتشدد.
يا حيوان.....
إن كان على الإدارة التعامل مع البعض بحزم...
فعليها إيقاف أمثالك من الحيوانات الذين يقولون بكل صفاقة ودناءة وحقارة ونذالة في هذا المنتدى الشيعي أن من يسب معاوية يجب أن يقع قتله.

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 07:46 PM
لا أحد يتهم شيعة أهل البيت بأنهم سبابين .. هذه عناصر متطرفة لا يجب أن نعمم ما يفعلونه على المذهب ..
أنا أعرف العشرات من الشيعة منهم مشايخ في حوزات النجف وكربلاء ...كلهم ناس محترمين وعلى خلق ...
وهنا في المنتدى عشرات من المحترمين ..
وأنت منهم .
أيها الكافر.....
نعم.... ليس من صفات شيعة أهل البيت عليهم السلام سب المخالفين المحترمين....
لكن أي كلب بن كلب بن زانية يقول أن ابن العاهرة مالك بن أنس كان مصيبا في دعوته لقتل كل من يسب معاوية يجب أن نصفه بما يستحق.

طالقاني
19-11-2010, 07:47 PM
لا أحد يتهم شيعة أهل البيت بأنهم سبابين .. هذه عناصر متطرفة لا يجب أن نعمم ما يفعلونه على المذهب ..
أنا أعرف العشرات من الشيعة منهم مشايخ في حوزات النجف وكربلاء ...كلهم ناس محترمين وعلى خلق ...
وهنا في المنتدى عشرات من المحترمين ..
وأنت منهم .
شكرك يا اخي هذا من كرم اخلاقك وحسن ظنك باخوانك بارك الله بك وهدانا واياكم الى سراطه المستقيم

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 07:51 PM
شكرك يا اخي هذا من كرم اخلاقك وحسن ظنك باخوانك بارك الله بك وهدانا واياكم الى سراطه المستقيم
هل أنت شيعي أم وهابي؟
"كرار أحمد" قالها صراحة وبالفم المليان:
مالك بن أنس كان مصيبا لما قال أن من يسب معاوية يجب أن يقتل......
هنيئا لك هذا الأخ.

طالقاني
19-11-2010, 08:22 PM
أنا لا أملك أي تقديس لأي شخصية من المذكورين لأني أقدس المعصومين الأربعة عشر عليهم السلام ورسل الله وأنبيائه وملائكته فهم فقط الذين لا يصدر منهم خطأ
وجواب مشاركتكم رده الشيخ في جوابين منفصلين

الأول:


لسنا ننكر إمكان وقوع الاشتباه من أحد من العلماء في مسألة أو قضية ما، فليس أحد منهم معصوماً، وقد وقع في مثل ذلك أعاظم علمائنا بل لا نجد أحداً منهم سلم من كبوات وأخطاء، غير أننا حين نجد المخالفة صريحة لا يسوغها مسوغ شرعي، صادرةً ممن لا يُحتمل في حقه أنه قد ارتكبها عن خطأ أو اشتباه، محفوفة بقرائن في منهجه وسلوكه تدلّ على ميله وحيدته، بالغة مبلغ ناقضيتها للإيمان، مؤثرة في انجراف الناس نحو الضلال، فإنّا لا نجد مندوحة - حين نُسأل - عن التعبير عن صاحبها بالانحراف أو الزيغ والضلالة، باعثنا على ذلك أداء الوظيفة والخوف من عقاب الكتمان، ودافعنا إليه الألم مما آلت إليه اعتقادات هذه الأمة المرحومة من فساد واختلاط.

وقد قامت على ذلك سيرة العلماء أيضاً، ويكفيك للوقوف عليها الرجوع إلى مطاوي كتب الرجال، وتراجم العلماء، وما كان بين القميين والبغداديين، وما كان بين الأصولية والأخبارية، وما كان بين أنصار المستبدة وأنصار المشروطة، ولئن أردتَ إشارة عابرة فارجع إلى ما كان بين صاحب العروة وابنه الذي حين صلّى على جنازته قال: ”وَاغْفِرْ لأبِي إِنَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ“!

إن أحداً اليوم لا يشك في جلالة وعدالة الصدوق المولود بدعاء الحجة عليه السلام، كما لا يشك في جلالة وعدالة المفيد المنعي بأبيات الحجة عليه السلام، ومع هذا نجد الأخير يصف الأول بقوله: ”عمل على ظواهر الأحاديث المختلفة ولم يكن ممن يرى النظر فيميز بين الحق منها والباطل ويعمل على ما يوجب الحجة! ومن عوّل في مذهبه على الأقاويل المختلفة وتقليد الرواة كانت حاله في الضعف ما وصفناه! (...) قد كان ينبغي له لمّا لم يكن يعرف للقضاء معنى أن يُهمل الكلام فيه! (...) لو اقتصر على الأخبار ولم يتعاطَ ذكر معانيها كان أسلم له من الدخول في باب يضيق عنه سلوكه! (...) ما كان ينبغي لمن لا معرفة له بحقائق الأمور أن يتكلم فيها على خبط عشواء! والذي صرّح به أبو جعفر رحمه الله في معنى الروح والنفس هو قول التناسخية بعينه من غير أن يعلم أنه قولهم فالجناية بذلك على نفسه وعلى غيره عظيمة! (...) كشف نفسه في ما اعتقده من الحق بمجالسه المشهورة ومقاماته التي كانت معروفة وتصنيفاته التي سارت في الآفاق ولم يشعر بمناقضته بين أقواله وأفعاله! ولو وضع القول في التقية موضعه وقيّد من لفظه فيه ما أطلقه لسلم من المناقضة وتبيّن للمسترشدين حقيقة الأمر فيها ولم يرتج عليهم بابها ويشكل بما ورد فيها معناها! لكنه على مذهب أصحاب الحديث في العمل على ظواهر الألفاظ والعدول عن طريق الاعتبار، وهذا رأي يضرّ صاحبه في دينه ويمنعه المقام عليه من الاستبصار“! (راجع كتابه تصحيح اعتقادات الإمامية).

ولا يخفى عليك ما في هذا الرد من شدة وقسوة على شخص الصدوق، مع أن غاية ما صدر منه لم يكن سوى اشتباهات وأخطاء غير مقصودة، غير أنها لمّا كانت تؤثر على اعتقادات الناس وتجرفهم إلى حيث يضلون انبرى المفيد لهذا الردّ الشديد لأن الصدوق وإن كان عظيم القدر جليلاً إلا أن حفظ العقيدة الحقة أولى من حفظ جنابه، والحرص على عدم خدش العقيدة الحقة أولى من الحرص على عدم خدش شخصه. وإذا كان هذا الأسلوب مع من أخطأ واشتبه وجيهاً؛ فإنه يكون مع من حاد وانحرف وأسس مباني الضلال أوجه وأوجه.

ونحن لا نعمد ولا نبادر إلى تسقيط أحد، وإنما نجيب حين نُسأل ليس إلا، وليس تعبيرنا عن عمرو بأنه منحرف أو عن زيد بأنه بتري إلا حكاية عن موضوع اعتقاداته ومنهجه، ولسنا نكفّر أحداً حكماً على الإطلاق، وإنما نحكي موضوعه الكفري فقط، وأما الحكم فيُترك لأهله من الفقهاء العظام.

فإن قلت: لمَ لا تلتمسون له المحامل والأعذار من قبيل أنه أخطأ في الفهم أو اشتبه في المسألة؟
قلنا: قد مرّ أنّا حين لا نجد محملاً شرعياً ونجد المخالفة صريحة ناقضة محفوفة بالقرائن فإنّا نصم صاحبها بالانحراف والزيغ والضلالة، فالتثبت في محله ولسنا نهمله إن شاء الله تعالى، ولذا ترى أنّا حين لا نجتاز مرحلة التثبت ولا تطمئن النفس إلى الجرح أو التعديل نعبّر عن المسؤول عنه بلفظ: ”محل تحفظ“.
فإن قلت: لمَ لا تحملون ما تنقمون عليه على أنه صدر من باب التقية؟
قلنا: إنّا حين نرى ناقضاً من نواقض الإيمان قد أتى به فلان، كانت وظيفتنا الأولية إخراجه من الإيمان، إلا أن يأتينا ويدّعي أنه قد جاء بهذا الناقض الظاهري تقية، فإذا جاء نظرنا في دعواه، فإن كانت التقية تسوغ في مثله قبلنا وإذا لم تكن لم نقبل وبقى خارجاً عن الإيمان، لأن للتقية مواضع من أزالها عن مواضعها لم تستقم له. هذا إن جاء وأما إن لم يجئ فإنا ننظر هل ما أتى به وفعله إن افترضنا أنه ادّعى التقية فيه كان مما لا يؤدي إلى الفساد في الدين أم لا؟ فإن كان مما لا يؤدي قبلنا، وإن كان مما يؤدي لم نقبل وبقى خارجاً عن الإيمان.

وهذا الطريق رسمه إمامنا الصادق (صلوات الله عليه) كما في رواية شيخنا الكليني عن مسعدة بن صدقة قال: ”سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول وسُئل عن إيمان من يلزمنا حقه وأخوّته كيف هو وبما يثبت وبما يبطل؟ فقال عليه السلام: إن الإيمان قد يُتّخذ على وجهيْن؛ أما أحدهما فهو الذي يظهر لك من صاحبك، فإذا ظهر لك منه مثل الذي تقول به أنت حقّت ولايته وأخوّته إلا أن يجيء منه نقضٌ للذي وصف من نفسه وأظهره لك، فإن جاء منه ما تستدل به على نقض الذي أظهر لك خرج عندك مما وصف لك وأظهر، وكان لما أظهر لك ناقضاً إلا أن يدّعي أنه إنما عمل ذلك تقية، ومع ذلك يُنظر فيه فإن كان ليس مما يمكن أن تكون التقية في مثله لم يُقبل منه ذلك، لأن للتقية مواضع من أزالها عن مواضعها لم تستقم له، وتفسير ما يُتّقى مثل أن يكون قوم سوء ظاهر حكمهم وفعلهم على غير حكم الحق وفعله، فكل شيء يعمل المؤمن بينهم لمكان التقية مما لا يؤدي إلى الفساد في الدين فإنه جائز“. (الكافي ج2 ص168).

ومنه تعلم أن جواز التقية مقيّد بما لا يؤدي إلى الفساد في الدين، وصدور تلك النواقض ممن يقتدي العوام بفعالهم أمثال محمد باقر الصدر وأحمد الوائلي ومحمد حسين فضل الله وغيرهم من الذين ترحّموا وترضّوا وأثنوا على قتلة وأعداء أهل بيت النبوة (عليهم السلام) مع عدم إكراههم على ذلك قد أدّى واقعاً إلى الفساد في الدين، بل لو كان مع الإكراه لكان يجب عليهم أن يمدّوا رقابهم للسيف دفعاً لمحذور إبطال الحق وإحقاق الباطل والتلبيس على العوام، فكيف والحال هذه؟! وإذا تبيّن عدم وجود مسوغ التقية في حقهم، كان ذلك ناقضاً ويترتّب عليه اعتبارهم خارجين عن الإيمان، أي أنهم منحرفون بتريّون.

هذا ونحن معك في أن مواجهة الفلسفة المحرمة والعرفان الباطل إنما يكون بطباعة الكتب وإلقاء الدروس العلمية وما أشبه، غير أن ذلك إنما يقصر المواجهة في داخل الأروقة العلمية كالحوزات، وهذا الخط المنحرف قد تفشّى في عوام الأمة حين نقله أربابه إليهم، فاللازم التصدي له أيضاً على هذا المستوى، فيكون ذلك بالخطب والمحاضرات العامة والإجابات والتحذيرات وما إلى ذلك، وهو الذي نقوم به، أما ذلك الدور فقد نهض به ولا يزال ينهض بعض العلماء المحققين المخلصين جزاهم الله خير جزاء المحسنين، ولعل الله تعالى يمنّ علينا بمشاركتهم في ذلك بفضله ولطفه.

والحاصل أنه لا ينبغي حصر المواجهة في الدروس العلمية أو المؤلفات التحقيقية، كون الداء متفشياً حتى خارج أوساط الطلبة وأهل العلم.

أما عن منهج السلم واللين، فقد فصّلنا في المحاضرات وبعض الأجوبة أنه إنما يكون مع القابلين للهداية والمغرّر بهم، أما مَن سواهم من أعلام الضلالة فالمنهج الذي علّمنا إياه أئمتنا (صلوات الله عليهم) هو منهج: ”أشداء على الكفار“، و”أكثروا من سبّهم“، و”يكشف عن مخازيهم ويبيّن عوراتهم“، و”أفحم صاحبهم واكسر غرّته وفلّ حدّه ولا تبقِ له باقية“.. إلى ما هنالك.

وأما عن عدم الإثارة، فالمهم هو النتيجة، فإن كان في الإثارة نتيجة راجحة فبها ونعمت، وإن لم تكن فلا، وعلى ذلك شاهد تعمّد النبي (صلى الله عليه وآله) إثارة قريش حين أمر بهجائها في عمرة القضاء أمام أعينهم قائلا: ”اهجوا قريشاً فإنه أشد عليها من رشق النبل“! كما فصّلناه في إحدى المحاضرات، فراجع. ولو أعرضت عنه فلا نخالك تجد شاهداً على تعمّد الإثارة أعظم من تشبيه الله تعالى زعماء وعلماء وأحبار اليهود المعاصرين للنبي (صلى الله عليه وآله) بالحمير في قوله عز من قائل: ”مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ“! هذا لأنه لا تُحتمل منهم الهداية.

على أن ما نحن فيه لم نتعمّد فيه الإثارة يوماً، كيف وقد علمتَ بأننا لا نبادر مطلقاً وإنما نجيب فحسب، ولا نجنح إلى سبّ أو شتم أو هجاء! وإنما نصف أحوالهم بما فيهم، لا نزيد على ذلك ولا ننقص، فتدبّر.

رزقنا الله وإياكم الذب عن دينه، والسلام.





</B></I></B></I>



شيخي شيخي؟؟؟؟
من هوشيخك؟؟؟
اثبت لنا انه شيخ !!!
واعطنا شخصيات اسلاميه من علمائنا الاجلاء اعترفوا به او اشاروا اليه
ماهو شهاداته ومن اين استقاها اجب عن هذ قبل ان تطرح ارائه وخزعبلاته رجاءا

حسين القيسي
19-11-2010, 08:23 PM
كان يفترض بك ان توجهه كلامك الى ادارة المنتدى والتي كثيرا ما تتسامح مع المخالفين بعتبارهم ضيوف وتقسي على الشيعة

هذا الاشعري لايتحلى بالادب ولا باحترم النفس

ابسط اساءته قوله علمائكم غير ثقات كتبكم لاتساوي شيء كذبه المفرط انشائي يتهرب عندما تلزمه بالاثبات

يتطاول باتهامنا بالجهل لايفقهون غير مؤدبين

فنقول لك وله نحن من نعلم الناس الادب والاخلاق

يكفي تحملنا اساءة المخالفين وفي منتدياتنا

نحن نلاقي شتى انواع السباب والشتيمة قليل اذا قلنا اسلوب اولاد شوارع بل اولاد البغايا خير منهم

هذا الاشعري لايفقه غير الاستفزاز كلامه انشائي الغرضمنه تخريب المواضيع مشاركاته ورددودع كلها تافه

احصي كم موضوع طرح يستفاد منه وانا اصمت للابد

اتحداك اذا رد على موضوع بالدليل الصحيح

انه مهرج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم انا لست بصدد الدفاع عن الزميل كرار ونعرف جل توجهاته لاننا اما دخلنا نحن معه بنقاش او قرانا مساهماته في هذا المنبر الكريم
واعلم ان اول من رد على اول مساهماتي الاخ كرار وكانت بتضعيف حديث صحيح بفضائل الامام علي عليه السلام واستدل بكلام منقول للالباني وتعلمون ان الالباني من رجالات اهل النصب حتى اني اطلعت على كتاب لبعض علماء الاشاعرة وقد وقد نعتوه بالمبتدع
حكمنا من الوهلة الاولى على الزميل كرار بانه ان لم يكن وهابي فانه واحد من اهل السنة الذين تاثروا بالفكر الوهابي من قريب او من بعيد وقد قلت ان محمد الزغبي انه اشعري ولا اعتقد ان من يستمع لمحمد الزغبي يشك بنصبه بل انه من الوهابية وهو يفتخر بذلك ولا ارى ان ما يخرج من فيه الا الكذب وقد استمعت له
نحن لا نعترض على حواراتكم العلمية معه انما اعتراضنا على طريق حواركم معه(ادب النقاش)
وعدد الشتائم والسباب والنعوت التي تخرج منك وبعض الاعضاء والتي يمكن ان ندرج راينا بالاتي
1- انها وبكل تاكيد خارج عن حدود الادب والحوار العلمي
2- انها خارجة عن حدود الخلق الواجب توفره بمن ينتسب لمدرسة اهل البيت وانا لااريد ان اذكرك باية او حديث لاني اعلم ادراكك واطلاعك وقد تكون مطلع عليها اكثر مني لان لديك سعة اطلاع ومعرفة قد تغبط عليه لكنك للاسف الشديد تضيعها بكثرة السب والعن والشتم
3- ان هذا المنتدى للجميع لا لفئة ولالطائفة لاننا والحمد لله نعتقد ان مذهبنا هو مذهب الحق وهو للجميع وعلينا مخاطبة جميع العقول والاتجاهات
4- ان الضيف الداخل الى المنتدى من غير الاعضاء اكيد لا يعرف ما تعرفه عن الزميل كرار وانا اسئل لو اطلع على تجاوزك ادب الحوار والتزامه هو رغم حجم الشتم والسباب التزامه بادب الحوار وهذا ما لمسناه منه طيلة مشاركتنا بالمنتدى سوى بعض الكلمات التي يمكن ان تحمل محامل اخرى اقول ماذا سيحكم الضيف
لك ام عليك
5- اخي الكريم لو ان كل انسان خالفنا الراي ضللناه وكفرناه ونجسناه لا صبح مذهب اهل البيت بنفس القالب الذي تسير به قافلة مذاهب النصب والتكفير
6- اذا كنت لا تحترم الزميل كرار فحترم هذا المنبر الذي يحمل هذا الاسم فالحسين عليه السلام للجميع
7- اننا كشيعة نشكل على بعض المذاهب عدم احترام رموزنا واننا نعترض على البعض من كتب علماء القوم بعدم ذكر اسم الامام علي عليه السلام الكامل
فلا نجعل اخلاقنا او ننزل انفسنا لمستواهم ونلعن فلان ونسب فلان ونجعل السنتنا التي تعطرت بذكر ال البيت تشترك باللفظ او نشرك السنتنا باسماء كتب التاريخ والمنصفين عنهم واعطاهم ما يستحقون
8- اخي الكريم
نحن عندما نكتب بهذا المنتدى ونساهم بتوضيح علوم اهل البيت لا المقصود هداية كرار او غيره من الاعضاء الذين لو اطبقت السماء على الارض على يعو ما نقول لن يعو لان قلوبهم اغلقت على زيد وعمر
وبنو لهم صروح لا يمكن ان تزول ببساطة لكن كلامنا موجه للاخرين الذين يزورون هذا المنتدى
واخيرا
اخي الكريم
اخوتي
احباءي
لنجعل انفسنا مرآة للاخرين نعكس لهم
مذهب ال البيت
اخلاق ال البيت
حلم ال البيت
صبر ال البيت
علوم ال البيت
زهد ال البيت
تقوى ال البيت
ولنتحمل المسؤلية بانتسابنا للرسول صلى الله عليه واله وسلم ومذهب اله الاطهار لنكون قدوة للاخرين
لنكون ملجا للاخرين
لنكون الطريق الواضح
مع فائق احترامي وتقديري
واستغفر الله لي ولكم
مع خالص الدعاء

كرار أحمد
19-11-2010, 08:38 PM
بسم الله الواحد الأحد رب العالمين
الأخ المكرم حسن القيسي ..
قلت:
" حكمنا من الوهلة الاولى على الزميل كرار بانه ان لم يكن وهابي فانه واحد من اهل السنة الذين تاثروا بالفكر الوهابي من قريب او من بعيد
أقسم بالواحد الأحد الذي لا إله إلا هو أنني لست من الوهابية ولم أتأثر بفكرهم لا من قريب ولا من بعيد .
ويا أيها المكرم ...
يمكنكم أن ترفضوا كل ما أقول ... لكن بإسلوب نظيف ومحترم ...
يا سادة الإسلام يتسع لنا جميعا ..

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 09:01 PM
الأخ "حسين القيسي"......
لا يهمني معتقده.... سواء كان أشعريا أو وهابيا....
إن كنت حقا شيعيا......
فأذكرك أنك لو قمت بسب معاوية علنا..... فلن يتردد المدعو "كرار أحمد" في قتلك.

كرار أحمد
19-11-2010, 09:03 PM
الأخ "حسين القيسي"......
لا يهمني معتقده.... سواء كان أشعريا أو وهابيا....
إن كنت حقا شيعيا......
فأذكرك أنك لو قمت بسب معاوية علنا..... فلن يتردد المدعو "كرار أحمد" في قتلك.
ولماذا يسب معاوية ؟
ليس الدين دين سب ... وليس مذهبكم بمذهب سب ..
ثم يا أستاذ ... القتل لمن أرادوا الفتن ...التي هي أشد من القتل ...
ولست أنا أو غيري من يقتل ... إنه الحاكم .. وبأمر الله وإجماع الأمة ... ويمكنك رفض قول مالك أو غيره فكل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب المقام :p1:

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 09:09 PM
ولماذا يسب معاوية ؟
ليس الدين دين سب ... وليس مذهبكم بمذهب سب ..
ثم يا أستاذ ... القتل لمن أرادوا الفتن ...التي هي أشد من القتل ...
ولست أنا أو غيري من يقتل ... إنه الحاكم .. وبأمر الله وإجماع الأمة ... ويمكنك رفض قول مالك أو غيره فكل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب المقام :p1:
آه صحيح... الحاكم هو من يقتل من يسب معاوية... إذن أصحح كلامي للأخ "حسين القيسي"....
لو وصل "كرار أحمد" للسلطة في مصر... وقمت حضرتك بسب معاوية في مصر.... فلن يتردد ذلك الناصبي الكافر في قتلك.....
باعتبار أنه يوافق الإرهابي المجرم مالك بن أنس في دعوته لقتل من يسب معاوية الكافر الضال.

كرار أحمد
19-11-2010, 09:14 PM
لو وصلت للسلطة -واتمنى ألا يحدث هذا - لن أقتل أحدا ولم نقتل الشيعة في مصر .. والأخ موالي مصي ويمكنكم سؤاله ولست على مذهب مالك أصلا حتى أطبق كلامه..
ونحن مع قتل كل من يشعل الفتن ...
نقول يمكنك ذكر مثالب معاوية التي تعتقد بها .. لكن دون سب وشتم ...

بريق سيف
19-11-2010, 09:16 PM
الأخ الكريم عاشق حيدرة


فاليكن كرار أحمد ناصبي وليكن كافر وليكن خبيث وليكن وليكن

يقال والفضل ما شهدت به الأعداء

هذه نقطة تحسب للمرحوم الكبير الشيخ الوائلي

حتى أمثال هؤلاء يستمعون إليه رحمه الله

كرار أحمد
19-11-2010, 09:18 PM
يا عمي هو داخل للشتيمة وليس للإنتصار لقامة كبيرة كالشيخ الوائلي ..

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 09:23 PM
لو وصلت للسلطة -واتمنى ألا يحدث هذا - لن أقتل أحدا ولم نقتل الشيعة في مصر .. والأخ موالي مصي ويمكنكم سؤاله ولست على مذهب مالك أصلا حتى أطبق كلامه..
ونحن مع قتل كل من يشعل الفتن ...
نقول يمكنك ذكر مثالب معاوية التي تعتقد بها .. لكن دون سب وشتم ...
أيها الناصبي الكافر.....
لا تبدأ بالتلاعب بالألفاظ والكلمات...... أنت تعتبر أن سب معاوية يعتبر إثارة للفتنة.....وبالتالي لو كنت حاكما لمصر لقمت بقتل كل من يسب معاوية...
فلا مجال للإنكار أنك ناصبي أنجس من الكلب لاعتقادك أن من يسب معاوية يجب أن يقتل.

كرار أحمد
19-11-2010, 09:25 PM
في مصر هناك قوانين ... ولا أحد يقتل بسبب معتقده ..

ومن يثير الفتن يستحق القتل .. هذا مؤكد .
يمكنك التعبير عن معتقدك كما تشاء دون الإساءة لأحد ولا لمعتقدات أحد ... أما إثارة القلاقل فلا ..
أم أنك تحب أن تثار القلاقل ؟

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 09:31 PM
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد....
يرفع الموضوع لفضح الناصبي النجس "كرار أحمد" الذين يعتقد أن سب معاوية لعنه الله جريمة عقوبتها هي الإعدام.

عبد العباس الجياشي
19-11-2010, 09:32 PM
أيها الناصبي الكافر.....
لا تبدأ بالتلاعب بالألفاظ والكلمات...... أنت تعتبر أن سب معاوية يعتبر إثارة للفتنة.....وبالتالي لو كنت حاكما لمصر لقمت بقتل كل من يسب معاوية...
فلا مجال للإنكار أنك ناصبي أنجس من الكلب لاعتقادك أن من يسب معاوية يجب أن يقتل.

حرام عليك يا عاشق حيدر تظلم الكلب الذي ليس له ذنب بناصبي زنديق مثل هذا كرار

كرار أحمد
19-11-2010, 09:33 PM
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد....
يرفع الموضوع لفضح الناصبي النجس "كرار أحمد" الذين يعتقد أن سب معاوية لعنه الله جريمة عقوبتها هي الإعدام.
نعم أقولها عالية مدوية ... من يثر الفتنة يجب أن يقتل ...
فمن من الإخوة مع إثارة الفتنة ؟
لن تجد أحد يرضى بالفتنة ...
نقول قولوا في معاوية ما شئتم لكن بأدب وأخلاق كما علمنا أهل البيت ... هل في هذا خطأ ؟
هل لا بد من السب حتى تصير شيعيا ؟
والله التشيع بريء مما تفعلون .. نتم من يسيء للشيعة .

طالب الكناني
19-11-2010, 09:33 PM
لو وصلت للسلطة -واتمنى ألا يحدث هذا - لن أقتل أحدا ولم نقتل الشيعة في مصر .. والأخ موالي مصي ويمكنكم سؤاله ولست على مذهب مالك أصلا حتى أطبق كلامه..
ونحن مع قتل كل من يشعل الفتن ...
نقول يمكنك ذكر مثالب معاوية التي تعتقد بها .. لكن دون سب وشتم ...
يالشعري الكذاب

تقول انك مع قتل كل من يثير الفتنه
اليس بسنه ملايين الشيعة اثارة للفتنه

وتقول للشيخ المصري محمد الزغبي لا العنه لانه لم يتهجم على عائشة
وتقول اعتقد اي لاتجزم بان هذا من اخلاق المسلمين
ولكن ياسر تلعنه وتسبه لانه شيعي وانا اقول لك ولكل تافه مثلك اذا تسب شيعي سوف تلاقي ما لايرضيك
لان ياسر الحبيب اشرف منك ومن شيوخك المخانيث اقلها يعترف بولاية امير المؤمنين:p2: وبمظلومية سيدتي ومولاتي الزهراء:p2:

اما بالنسبة لمعاوية وعدتني برواية بسند صحيح تبين شروط الامام الحسن لمعاوية وهربت كما هرب الجرذ صدام الاشعري الحنفي النجس لان بيان الرواية سوف يتضح سب معاوية لامير المؤمنين:p2:

كرار أحمد
19-11-2010, 09:36 PM
أجزم بأن هذا الذي يقوله الزغبي ليس من أخلاق الاسلام ...
ولا تزعل نفسك يا طالب بك ..
ولعن البغيض لأنه سب عائشة في عرضها .. ولأنه أراد الفتنة بين اسلنة والشيعة
ثم أراد الفتنة بين الشيعة والشيعة ...

وملا يين الشيعة لا يسبون أحدا بل يحافظون على مشاعر إخوانهم السنة ... وبالتالي لا يجوز قتلهم أبدا فهم إخواننا ..

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 09:36 PM
حرام عليك يا عاشق حيدر تظلم الكلب الذي ليس له ذنب بناصبي زنديق مثل هذا كرار
نعم...... صدقت....
بل أصلا إن خراء الكلب أطهر من هذا القذر....
الحمد لله أننا أثبتنا للإخوة الموالين أن ذلك النجس ناصبي كافر لا كرامة له.
حياك الله.

كرار أحمد
19-11-2010, 09:37 PM
ههههههههههههههههههه
الصراخ على قدر الألم ...
سب أكثر .. سبابك لا يؤذيني لأنني أتأكد أن كلامي مؤثر بسبب ما تفعله أنت .

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 09:43 PM
ههههههههههههههههههه
الصراخ على قدر الألم ...
سب أكثر .. سبابك لا يؤذيني لأنني أتأكد أن كلامي مؤثر بسبب ما تفعله أنت .
فعلا كلامك مؤثر.........
فقولك أن سب الكافر الضال معاوية لعنه الله هو جريمة عقوبتها الإعدام لا يمكن أن يمر مرور الكرام.....
وهو أثر ليس علي فقط.... إنما على كل الإخوة الموالين الذين صاروا يعتبرونك ناصبيا كافرا أنجس من الكلب.

بريق سيف
19-11-2010, 10:34 PM
فقط للتأكد ليس أكثر

كرار احمد

هل ترى ان سب معاوية إثارة للفتنة وعليه يستحق القتل كل من يسب معاوية بإعتباره مثيرا للفتنة ؟

السؤال واضح أريد إجابة واضحة

طالب الكناني
19-11-2010, 11:23 PM
أجزم بأن هذا الذي يقوله الزغبي ليس من أخلاق الاسلام ...
ولا تزعل نفسك يا طالب بك ..
ولعن البغيض لأنه سب عائشة في عرضها .. ولأنه أراد الفتنة بين اسلنة والشيعة
ثم أراد الفتنة بين الشيعة والشيعة ...

وملا يين الشيعة لا يسبون أحدا بل يحافظون على مشاعر إخوانهم السنة ... وبالتالي لا يجوز قتلهم أبدا فهم إخواننا ..
اشعري مخنث

1- قلت اولا تعتقد وهذا ينطبق على ماتشعر به اتجاه هذا الاشعري النجس وبعد ان افتضح امرك ايها المتملق قلت اجزم

2- ليس مثلي من يزعل من امثالك لانك لاتساوي عندي شيء والرد عليك مجرد فضح امثالك

3- انتم من اتهم عائشة في عرضها وياسر الحبيب بين ذلك من كتبكم اما نحن فكتبنا امامك واتحداك ان اتهمنا عائشة في شرفها ولكن نلعنها ونلعن ابيها لانهم من نصب العداء لآل البيت :p2:

4-وفعل هذا الشيخ المصري الاشعري النجس المجرم اليس لاثارة الفتنه ايها النثى كما قال الانصاري الحنبلي

5-نحن لانسب بل نلعن كل من ظلم حق محمد وآل محمد :p1: وانت اذ اعتبرت من نلعنهم رموزك فهذا شأنك

6- انت وامثال لو تطال يدكم لقتلتم كل شيعي وها نحن في العراق كنا ولا زلنا نسحق كل اولاد البغايا الذين ياتوا الينا من خارج الحدود لغرض قتلنا
7- البغيض ليس ياسر بل انت وشيوخك البغضاء لان ياسر على عيوبه فهو اشرف منك ومن شيوخك لانه يعترف بولاية امير المؤمنين:p2: وبمظلومية الزهراء:p2: واولادها الائمة:p2:

كرار أحمد
19-11-2010, 11:32 PM
قلت اولا تعتقد وهذا ينطبق على ماتشعر به اتجاه هذا الاشعري النجس وبعد ان افتضح امرك ايها المتملق قلت اجزم

الاعتقاد والجزم عندي شيء واحد ... ولست أدري ما الفارق في هذا الشأن ؟
وقولك :
" - ليس مثلي من يزعل من امثالك لانك لاتساوي عندي شيء والرد عليك مجرد فضح امثالك

صح مثلك لا يزعل مطلقا لأنك تسب وتشتم وتعتدي على غيرك طوال الوقت .. فلم تزعل أصلا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وقطعا أنا لا أساوي شيئا عندك لأن أمثالك اعتادوا على الاستخفاف بالنس واحتقار بني البشر ..وما تقوم به من سب وقلة أدب تبين مدى انحرافك عن أخلاق الإسلام .
وقولك :
" 3- انتم من اتهم عائشة في عرضها وياسر الحبيب بين ذلك من كتبكم اما نحن فكتبنا امامك واتحداك ان اتهمنا عائشة في شرفها ولكن نلعنها ونلعن ابيها لانهم من نصب العداء لآل البيت :p2:

هذا غير صحيح ...وقد أثبتنا هذا ... وإذا كان البغيض لم يتهمها فلم حرمت المراجع الإساءة إليها ؟
هل كانت المراجع غافلة عن هذا الذي تقوله؟
الحقيقة أن البغيض وأتباعه لا يحترمون المراجع ..وكلامه فيهم واضح ولا يحتاج لتوضيح ..
وقولك:
" -وفعل هذا الشيخ المصري الاشعري النجس المجرم اليس لاثارة الفتنه ايها النثى كما قال الانصاري الحنبلي

ونحن أدنا هذا .. ومنعناهم من الظهور أصلا .. ورد عليهم أكبر رجل دين سني ... ما هو المطلوب أكثر من هذا؟
وقولك :
" -نحن لانسب بل نلعن كل من ظلم حق محمد وآل محمد :p1: وانت اذ اعتبرت من نلعنهم رموزك فهذا شأنك

بل تسب ... حتى إخواننا الشيعة أظهروا إشمئزازهم من إسلوبك ..
أنت أثرت قرف الجميع بإسلوب ..

عاشق حيدر 22
19-11-2010, 11:54 PM
بل تسب ... حتى إخواننا الشيعة أظهروا إشمئزازهم من إسلوبك ..
أنت أثرت قرف الجميع بإسلوب .
*
يا كلب ....
منذ متى كان الشيعة أيها المنحط الوغد السافل يعتبرون إخوانك.....
نذكر مرة أخرى....
فالتكرار يعلم الشطار....
ذكرنا لك فتوى مالك بن أنس التي تقول:
وفي الزيادات و النوادر لابن أبي زيد القيرواني رحمه الله أن الإمام مالكا رحمه الله قال : { من شتم أحدا من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص فأما إن قال إنهم كانوا على ضلال وكفر فإنه يقتل و لو شتمهم بغير ذلك من مشاتمة الناس فلينكل نكالا شديــدا }
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605442&postcount=67
فرددت عبر القول:
ومالك حينما قال بهذا فقد أصاب ... لأنه يريد وأد الفتنة ..
http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1605444&postcount=68
فيا أيها الكافر المنحط الوغد السافل المخنث بشهادة ابن تيمية....
في الحقيقة....
لم أرى شخصا يتمتع بعشر معشار الدناءة والحقارة والنذالة والصفاقة التي تتمتع بها أنت أيها الناصبي....
تقول أن سب معاوية هي جريمة عقوبتها القتل.....
ثم تأتي أيها الوغد لكي تتكلم باسم الشيعة؟

كرار أحمد
20-11-2010, 12:00 AM
الشيعة إخواني رغما عنك ..
ومن سب معاوية يثير الفتن ... الفتنة أشد من القتل ...
والشيعة إخواني أهل الادب والاحترام لا يسبون أحدا حفاظا على مشاعر إخوانهم ...
مراجع الشيعة ... أفتوا بحرمة الإساءة لرموز السنة ...
يعني نحن متفقون مع الشيعة ...
أما أل التطرف فلا شأن لنا بهم ..
وسبك هذا يؤكد أنني أسبب لك صداع مزمن لا يهدأ إلا بنوبات السب الهيستيرية تلك .... فافعل ما يحلو لك حتى تهدأ ..

عاشق حيدر 22
20-11-2010, 12:13 AM
يا عمي.....
أنت أيها الناصبي الكافر منبوذ من قبل الجميع:
1- الوهابية يعتقدون أنك مخنث لأنك أشعري...
2- الشيعة يعتقدون أنك ناصبي كافر أنجس من الكلب لأنك تعتقد أن من يسب معاوية يجب أن يقتل.

حسين القيسي
20-11-2010, 01:36 AM
شوكت تخلص هل مهاترة الي لا تقدم ولا تاخر بالموضوع
شوكت تنتهي مهتراتكم مع كرار
صارت بلية ملحة
اي موضوع ينشر الا وتحول الى سب وشتم وحديقة حيوانات لكثرة لفض كلمة حيوان
لو عددنا كلمة حيوان لوجدناها تفوق عدد كلمة ( السلام عليكم)
الاخ الكناني وعاشق حيدرة والبعض
بدا يحول الموضوع عن مجراه الحقيقي
ولا اعلم
ما النفع من ذلك
بسبب هذه المهاترات والشتائم التي لا يبت لاخلاق الاسلام بصلة
وبسبب سكوت المشرفين على المنتدى على قلة ادب البعض
والسكوت على نشر الاباطيل وبعض المواضيع التي تزيد من الخلاف
وغياب المواضيع العلمية الصحيحة
قل عدد زوار المنتدى من غير الاعضاء في الاونة الاخيرة
لا حظوا
يرحمكم الله
نحن امة لا اله الا الله
محمد رسول الله
وكلا يبتبع ما اعتقده من صحة الاعتقاد بناءا مع صح عنده من دليل
لنتمسك بما يوحدنا
وليكون نقاش العقائد مبني على الدليل العلمي
ولنظع حدا لبعض الفاظ التي
اعتقد انها لا تتلائم مع اسم هذا المنتدى
ليكن الحسين عليه السلام اسما يجمعنا

Ababeel
20-11-2010, 04:22 AM
إخواني إهدئوا قليلا ولا حاجة لهذا الإنفعال والغضب من موقف كرار أو إمامه مالك

فالإمام مالك كان يسكن قصرا من القصور التابعة للملك بحجة أنه كان يدرس أبنائه فيه

و فقهاء البلاط أمثاله كثر في هذا الزمن من الذين يفتون حسب الطلب وحسب السعر

وأمثال كرار أيضا كثر، فغالبية أهل السنة يعتقدون أم لمعاوية مقاما رفيعا في الإسلام

الى درجة أن أحدهم قال لي ذات يوم بأن لو لا معاوية لما هبط الوحي على النبي:p1:

لأن معاوية هو كان كاتب الوحي فكيف ينزل في غياب معاوية؟!!

هل رايتم جهلا أعظم من هذا الجهل؟

شيئ مضحك حقيقة، يجب أن تضحكوا على كلام مالك وكرار ولا تغضبوا

شكرا لكم

Ahmad9666
20-11-2010, 05:38 AM
سؤال اتمنى تجاوبوني عليه ....

كما تعلمون أن هذا منتدى يمكن لأي أحد أن يدخله... مثلا لو دخل شخص ليس بسني و لا بشيعي ... و شاهد نقاشكم مع كرار ... و شاهدوا كم من الكلمات البذيئة التي تلقى بحقه و هو لا يرد على أي منها .... ان كان منصفا سيميل مع كرار من قبل أن يقرأ

اخواني الشيعة .... في أغلب المواضيع الحق يكون معكم و مذهب اهل البيت مذهب قوي لا يحتاج لسب او اساءة لإثبات صحة المذهب ....

و جادلهم بالتي هي أحسن ....

ان كنتم تريدون النقاش و اثبات الحق لكرار فليست هذه طريقة للنقاش مع المخالف

أما ان كنتم تقصدون اهانته و الاساءة له فهذا شيء اخر

هدانا الله و اياكم

قنبر
20-11-2010, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصبحنا في زمن يوزع كل منا شهادات الإيمان كما يشاء .. ليُدخِلَ من يشاء في دين الله وجنات الخلد ويُخرِجَ من يشاء من الدين مُنزِلاً عليه غضباً من الله .. وكأن مفاتيح الجنة ومقاليد النار بأيدينا.. وكأن الله سبحانه وتعالى أوكل إلينا أمر العباد بما لم يوكله حتى للكثير من الأنبياء ..

إن للمؤمن حقاً على أخيه المؤمن.. وللمؤمن حرمة لا تَسامُحَ فيها..
فهتك حرمات المؤمنين ذنب عظيم ليس لصاحبه غير التوبة من طريق ..

وإن للمؤمن كرامة عند الله تعالى ، فمن هتكها فليعد جواباً لخالقه عز وجل..

وإن ادعاء خروج فلان او فلان من الدين او المذهب لهو أمر خطير لا يمكن أن يخضع للأهواء أو للنظرات القاصرة التي لم تدرك للدين معنىً حقيقياً حتى صارت سبباً فيما نرى..

أضف إلى هذا كله انقلاب الصورة .. نعم إن الدين يُلبَسُ فروة مقلوبة كما قال أمير المؤمنين عليه السلام
فمن كان يريد وجه الله سبحانه وتعالى لا يصدر منه ما نرى..
إن لسوء الخلق أثراً بالغاً في تشويه صورة المذهب الحق.. فإذا كنا نريد أن نثبت أحقية مذهبنا أولاً، ونريد أن نرشد الآخرين إليه ثانياً، فما علينا إلا أن نظهره ناصعاً مشرقاً دون أن نلوثه بأدراننا وأقذارنا لننفر الناس منه فنكون شيناً لمن أمرونا أن نكون لهم زيناً..
ونكون عوناً لأبي مُرَّة الرجيم بدلاً من أن نكون دعاةً للدين القويم..

وهذا مما لا يحتاج إلى دليل بعد وضوحه .. فمن لم يعرف كيف يكون داعياً إلى الله بالتي هي أحسن فالصمت خير له ..
نعم ففي الصمت حينها يكف أذاه ولا يخرج الناس من باب بعد ان دخلوا الدين او كادوا من باب آخر ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته