منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين


العودة   منتديات يا حسين > المنتديات المتنوعة > المنتدى الصوتي والمرئي
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 27-09-2011, 07:55 PM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:



عصائب اهل الحق من العراق تقدم إصدار "سقوط الجنرالات" متضمنا ل14 عملية مصورة- Asa'ib ahl alhaq(AAH, or the League of the Righteous): "Generals Downfall" New Release- 14 attacks..








عصائب اهل الحق:تدمير أحد أبراج الإحتلال في بغداد ـ المشتل يوم الخميس في 12/5/2011
عصائب اهل الحق:استهداف كوغار أمريكي في النجف الأشرف يوم السبت 30/4/2011
عصائب اهل الحق: استهداف كوغار أمريكي في بغداد/الكرخ/التاجي يوم الجمعة 29/4/2011
عصائب اهل الحق: استهداف همر أمريكي في الفلوجة/الكرمة يوم الجمعة 15/4/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان يوم الثلاثاء 5/4/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة مطار إبن فرناس في ديالى ويمكن مشاهدة القاعدة بعد القصف في يوم الأحد 27/3/2011
عصائب اهل الحق:تدمير آلية نقل لوجستي في بغداد/الكرخ/الشعلة يوم السبت 28/5/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان بالصواريخ وقذائف الهاون من مربضين مختلفين ويمكن مشاهدة القذائف تسقط بعدسة التصوير الليلي يوم الأحد 8/5/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان يوم الأربعاء 25/5/2011
عصائب اهل الحق:تدمير كوغار أمريكي في بغداد الكرخ يوم الأحد في 29/5/2011
عصائب اهل الحق:تدمير كوغار أمريكي في بابل/المحاويل في يوم الثلاثاء 7/6/2011
عصائب اهل الحق:تدمير كوغار أمريكي في الكوت/شارع المفتاح يوم الاثنين 13/6/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان ويمكن مشاهدة القاعدة أثناء القصف من زاويتين مختلفين يوم الأحد 10/7/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة طليل في الناصرية يوم الجمعة 10/6/2011

http://www.archive.org/details/Asaib...sD ownfallNew
http://www.liveleak.com/view?i=aed_1316343961
http://www.iraq-moqawama.com/view.ph...c_art&atid=417

للتحميل
http://ia600702.us.archive.org/23/it...D ownfallNew/


(1)
اعتراف الاحتلال بمقتل جنديين في عملية الكوت/شارع المفتاح في 13/6/2011
الرقيب غلين سيويل ـ إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


الرقيب أول نيكولا بيلارد ـ إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


They died June 13 in Wasit province, Iraq, of wounds suffered when enemy forces attacked their unit with an improvised explosive device. They were assigned to the 6th Squadron, 9th Cavalry Regiment, 3rd Brigade Combat Team, 1st Cavalry Division, Fort Hood, Texas.
Killed were:
Staff Sgt. Nicholas P. Bellard, 26, of El Paso, Texas; and
Sgt. Glenn M. Sewell, 23, of Live Oak, Texas.
http://www.defense.gov/releases/rele...eleaseid=14572
http://icasualties.org/Iraq/Fatalities.aspx

(2)
اعتراف الاحتلال بمقتل جندي في عملية ميسان ما قبل الأخيرة (10/7/2011):
إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير

السيرجنت ستيفن تالامانتيز

إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير

لحظة وصول الجثمان لقاعدة دوفر الجويتة في 13/7/2011 بحضور زوجة جو بايدن

DOD Identifies Army Casualty
The Department of Defense announced today the death of a soldier who was supporting Operation New Dawn.
Sgt. Steven L. Talamantez, 34, of Laredo, Texas, died July 10, in Al Amarah, Iraq, of injuries suffered when enemy forces attacked his unit with indirect fire. He was assigned to the 3rd Battalion, 8th Cavalry Regiment, 3rd Brigade Combat Team, 1st Cavalry Division, Fort Hood, Texas.
http://www.defense.gov/releases/rele...eleaseid=14644
http://icasualties.org/Iraq/Fatalities.aspx



اعتقال 38 مقاوما من عصائب الحق ومحاولة تشويه سمعتهم اعلاميا
اعتقال 38 من جماعة عصائب اهل الحق في العراق

شرطي عراقي يراقب سيارات عند حاجز في بغداد في تموز/يوليو 2011 (afp_tickers)
اعلنت وزارة الداخلية العراقية اعتقال 38 عنصرا من ميليشيا عصائب اهل الحق الشيعية بتهمة ابتزاز المدنيين في احد احياء بغداد ذات الغالبية الشيعية.
وقال اللواء عادل دحام الناطق باسم الوزارة في مؤتمر صحافي ردا على سؤال عن جماعة عصائب اهل الحق بعمليات ابتزاز في منطقة الحرية (شمال) "وصلتنا هذه المعلومات وتمكنا بعد جهد استخباري وتدخل قوات خاصة، من القبض على 22 من (عناصر اهل الحق) وبعد ذلك، ثم تمكنا من القبض على 16 اخرين في نفس المنطقة".
وبحسب المعلومات تقوم جماعة اهل الحق بابتزاز سكان الحي وترغمهم على دفع مبالغ كبيرة تصل الى عشرة ملايين دينار عراقي (تسعة الاف دولار)، كما اكد اللواء قيام هذه الجماعة بالتنسيق مع اصحاب محلات العقارات، بتهديد السكان لبيع ممتلكاتهم بسعر زهيد جدا.
واكد ان "هناك عناصر من هذه الجماعة جاءت من خارج منطقة الحرية، لكنه اكد معالجة الموضوع بالكامل".
وبرز اسم العصائب بعد خطفت خبير المعلومات بيتر مور مع حراسه البريطانيين الاربعة، في ايار/مايو 2007 من مكتب تابع لوزارة المالية.
واحتجزت العصائب مور لمدة عامين ونصف العام قبل ان تفرج عنه في كانون الاول/ديسمبر 2009 مع جثث ثلاثة من حراسه، بينما ابقت الرهينة الخامس لديها، اشترطت الافراج عنه مقابل افراج القوات الاميركية عن عدد من قادتها.
وكانت السلطات العراقية اطلقت سراح قائد عصائب اهل الحق قيس الخزعلي مع عدد كبير من افراد منظمته، مقابل الافراج عن مور والجثث الثلاث المذكورة.
لكن يبدو ان العصائب لا تزال تطالب بالافراج عن عدد اخر من افراد المنظمة المنشقة من جيش المهدي الذي يتزعمه مقتدى الصدر.
واتهم الجيش الاميركي طهران بدعمها ثلاثة فصائل شيعية مسلحة هي عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود الذي يقوده مقتدى الصدر.
وقال رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايك مولن الخميس ان ايران التي قررت في 2008 تقليص دعمها للمقاتلين الشيعة في العراق، زادت من وتيرة نشاطاتها في هذا البلد بارسالها اسلحة الى هؤلاء.
يشار الى ان العلاقة بين العصائب والزعيم الشيعي مقتدى الصدر متوترة جد واتهمهم عدة مرات باثارة الفتنة وقتل مئات العراقيين الابرياء.

afp_tickers
http://www.swissinfo.ch/ara/detail/c...l?cid=31226498
http://www.google.com/hostednews/afp...a38a599ab8.2f1
http://www.france24.com/ar/node/724028
http://www.lbcgroup.tv/news/5467/%D8...B1%D8%A7%D9%82
http://www.alquds.com/news/article/v.../date/20110514

مولن: سلاح الـ IRAMs.. يغدو أكبر فأكبر واحتمالات شن الهجمات ما تزال قائمة

بعد تلقي قوات الاحتلال الامريكية في العراق الضربات القاصمة بسلاحي الاشتر والكرار والعبوات المطورة الخارقة للدروع من قبل المقاومة الاسلامية, اعترف الاميرال مايكن مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الأمريكي يوم الخميس 22-9-2011 إن الجيش الامريكي تعرض للاذى نتيجة شن الهجمات ضد قواعده في العراق, مهددا ان الولايات المتحدة "لن تقف مكتوفة الايدي" حيال من يقف خلف تلك الهجمات. بحسب تعبيره
وقال الاميرال مايكن مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الأمريكي ووزير الدفاع الأمريكي ليون بانينتا للجنة تابعة لمجلس الشيوخ الامريكي, ان احتمالات شن الهجمات ما تزال قائمة واذا تكررت - اشارة الى هجمات المقاومة بـ الاشتر والكرار والعبوات المطورة- فان الولايات المتحدة لن تتجاهل ذلك , واكد مولن "ان سلاح الـ IRAMs..(اشارة لسلاحي الاشتر والكرار) يغدو أكبر فأكبر ".

وزعم جنرال الاحتلال الامريكي مولن كعادته ان ايران شحنت اسلحة الى جماعات شيعية مسلحة تعمل في العراق ، بما في ذلك العبوات الناسفة (القذائف الخارقة للدروع) والذخائر الصاروخية المعروفة باسم IRAMs (صواريخ بدائية الصنع تنطلق بمساعدة الذخائر).
ونشر موقع أسوشيتد برس (Associated Press‏) يوم 30-6-2011 تقريرا قال فيه , ان المسؤولين في الاستخبارات الأميركية يعتقدون أن كتائب حزب الله هي الوحيدة من بين الجماعات المسلحة في العراق التي تستخدم منذ وقت طويل، الأسلحة المعروفة في اللغة العسكرية " IRAMs "، أو ما يعرف بـ "القذائف الصاروخية المرتجلة" ضد القوات الامريكية, مؤكداً, ان كتائب حزب الله تركز فقط على مهاجمة القوات الأمريكية والموظفين الأمريكيين التابعين لها.
ونشر موقع البنتاغون تقريراً اعترف فيه الجنرال جيفري بوكانان امام مجموعة من الاعلامين, بأن المتطرفين (المقاومة الاسلامية) يستخدمون اسلحة فتاكة في قتالهم ضد القوات الأمريكية في العراق". اشارة الى سلاحي الاشتر والكرار الفتاكيين.
http://www.al-ansaar.net/main/pages/news.php?nid=8808

رابط المقال الاصلي
The IRAMs are getting bigger and bigger
http://www.reuters.com/article/2011/...78L6TQ20110922
http://www.google.se/search?gcx=c&so...ttacks+in+Iraq
http://news.yahoo.com/u-says-wont-ig...220857322.html
http://www.msnbc.msn.com/id/44632341...-attacks-iraq/


مشروع العصائب ... محاولات التسقيط وضرورات التحصين

إن ما يسمى بالديمقراطية حسب المفهوم الأمريكي هو محاربة الدين والقيم والتاريخ من خلال فعل المحرمات وإشاعة الفاحشة في المجتمع المسلم ورفع حماية الدولة للدين تحت عناوين فضفاضة كالحرية الشخصية أو حرية العبادة كل ذلك لتحطيم البنية التحتية للإسلام العظيم

موسى الموسوي
سـياسي مســتقل


دخلت عصائب الحق في دائرة المواجهة مع الاحتلال من خلال قدرتها على تعطيل المشروع الأمريكي لشرق أوسط كبير يكون بمثابة الحديقة الخلفية للبيت الأبيض، وأصبحت محط أنظار صناع السياسة الأمريكية ومراكز الدراسات الإستراتيجية لدراسة أبعاد ومقومات هذه التجربة الواعدة في محاولة لإيقاف المد المتنامي لقاعدتها وارتفاع الخط البياني لشعبيتها وتقويض وتحجيم هذه المقاومة التي أصبحت خيار الشعب العراقي للخلاص من براثن الاحتلال البغيض بسبب منهجية أداءها وإمكانية تعميم تجربتها في مقابل المشروع الأمريكي ، لذا فان الدوائر الأمريكية استشعرت الخطر الحقيقي على وجودها ومصالحها ومستقبل حلفائها في المنطقة ، وقلنا في مقال سابق إن الضرورة تستدعي إلى محطات يتوقف عندها المخطط الستراتيجي والقائد الميداني للمراجعة والتقييم وتحصين التجربة من الاختراقات الداخلية والخارجية فنجاح التجربة مرهون بنجاح قياداتها بصياغة برنامج يسبق المخطط الأمريكي بخطوة وإيجاد البدائل النوعية للخطط الآنية ضمن دائرة الاستراتيج ويركز في الوقت نفسه على بناء المستقبل وعدم جعله طريق للآلام والوقوف مسافة واحدة من كل مكونات الشعب العراقي واحترام الحقوق والحريات العامة وأن يحدث تكاملا بين العمل العسكري والسياسي والإعلامي والاجتماعي والاقتصادي والاهم ضمان أن لا يساء إلى المقاومة ورموزها ، ولست بصدد تقديم النصح فمثلهم لايضيع ولايخطئ ولكن للتذكير والذكرى تنفع المؤمنين، فعصائب الحق تعي مرامي المخطط الأمريكي لتشويه المقاومة وتسقيط الخط المقاوم مستفيدين من قراءة الواقع ومن حركة التاريخ ولهم في الشواهد التاريخية مايدعم ويؤكد ذلك. بلحاظ إن الأمريكان لم يأتوا بجديد في اسلوب المواجهة مع القوى الرافضة لسياسة الهيمنة والاحتلال فسبق أن مارست هذا الاسلوب ابان انتصار الثورة الاسلامية في ايران لإجهاض تجربة السيد (رض) والإجهاز على مشروعه والعمل على إسقاط الجمهورية الإسلامية في إيران باعتبارها احد أهم الدول الراعية للحركات التحررية في العالم ، ولغرض التمهيد لمشروعها الاستراتيجي الكوني للسيطرة على العالم وفق الرؤية الأحادية لسياسة القطب الواحد لاسيما وأن الولايات المتحدة يكاد يقتلها الطموح والجموح في أن تصبح القوة الكونية الوحيدة في العالم بمعنى إنها تريد السيطرة علي العالم بالصورة التي تريد ولا تقبله بالصورة التي هو عليها‏ الآن، فعمدت إلى التواجد المباشر والحصول على موطئ قدم في المياه الدافئة ذات الموقع الاستراتيجي المهم والاحتياطي النفطي الهائل والمنطقة الأغنى في العالم وأصبحت جزء مهم وفاعل من منظومة امن الخليج والمنطقة لدعم أصدقاءها وحلفاءها والموالين لها من جانب ومن جانب آخر التضييق والتطويق وإحكام القبضة على الجمهورية الإسلامية وإطفاء جذوة المقاومة في عموم المنطقة،، وَمَكَرُوا مَكْرًا كُبَّارًا ، إلا إن الله –سبحانه وتعالى – كان لهم بالمرصاد ، وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ ، إلا إنهم مكروا وَمَكَرَ اللَّهُ ، مكروا بالحيلة والخداع وَمَكَرَ اللَّهُ بالعقوبة فبعد أن زلزلت الأرض تحت أقدام طاغية العراق الذي جعل من نفسه رأس حربة بوجه المشروع الإلهي تمضي الأيام وتدور على الباغي الدوائر وتزحف الجماهير المصرية من كل حدب وصوب إلى ميدان التحرير لتطيح بعراب الاستسلام في المنطقة وقطب الرحى لمشروع الاعتدال العربي – الأمريكي في مقابل مشروع المقاومة والممانعة الذي دعا إليه السيد الخميني (رض ) فانقلب السحر على الساحر وحاق الْمَكْرُ السَّيِّئُ بِأَهْلِهِ وكانوا مصداقا لقوله تعالى {فَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ يَخْسِفَ اللَّهُ بِهِمُ الْأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ} فما يحدث في مصر العربية تصديقا لنبوءة السيد الخميني (رض) ونصرا ناطقا لمشروع المقاومة والممانعة بعد عقود من الزمن الصعب، فخاب ظن الولايات المتحدة وتعثر مشروعها الذي يقوم على فكرة وضع حد للمقاومة وجوبه بوضع مختلف تماما هو تعميم ثقافة المقاومة إلى الحد التي أصبحت خيار وضرورة، الأمر الذي دفعها إلى إشاعة الفوضى في المنطقة - تحت عنوان الفوضى الخلاقة – بمعنى أن الفوضى الناتجة للتحول الديمقراطي توفر وضعا أفضل لشعوب الشرق الأوسط التي عايشت أجواء الاستقرار فترات طويلة من الزمن بينما أهدرت الحرية كقيمة أصيلة ، ولابد من استعادتها حتى لو تخلت هذه الشعوب عن استقرارها ، أو حتى إذا شاعت ملامح الفوضى والاضطراب؟ واضح إن هذا المبنى فاسد واستخفاف عالي بأمن وسلامة الشعوب ولاينم عن أدنى شعور بالمسؤولية فضلا عن إن متبنيات هذه النظرية تسمح بالتدخل الخارجي بحجة المساعدة في عملية الإصلاح السياسي المحقق للديمقراطية !! فلو سلمنا بضرورة احتمال قبول الفوضى مقابل الحصول على الحرية فلايمكن احتمال قبول التدخل الخارجي تحت أي حجة أو ذريعة فلو سمحنا بالتدخل الأجنبي فهذا يعني إننا ساومنا على وطننا وبذلك نوقع وثيقة استعبادنا، فالإصلاح السياسي مرتبط بالاستقرار ولا يمكن إصلاح المحور السياسي الذي هو قطب المحاور الأخرى بعيدا عن تحقيق الاستقرار فهذا يعني أن مقدمات التدخل الخارجي متوفرة إذ لايمكن توقع إصلاحا سياسيا في خضم هذه الفوضى. من هنا يتضح حقيقة سعي الإدارة الأمريكية من طرح نظرية الفوضى الخلاقة! وهو خلق فوضى عارمة واضطرابات وتفكيك للبنى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتسقيط وتسفيه أخلاقي وفكري للقيم التي تتعارض وأفكارها وقيمها، عبر وسائل عسكرية وفكرية وإعلامية، والتي تبدأ بالتدمير الشامل لإعادة تشكيل نموذجها في المنطقة ومحاولة تعميمه ، الأمر الذي رفضته معظم شعوب المنطقة وفشل رهانها مرة اخرى . فمفهومنا للديمقراطية هو ما يتناسب والمفهوم القرآني للديمقراطية الذي تضمنته الآية الكريمة {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ} الرقابة الإلهية {وَرَسُولُهُ} رقابة المعصوم أو من ينوب عنه الجامع للشرائط في زمن الغيبة {وَالْمُؤْمِنُونَ} رقابة الأمة باعتبارها مصدر السلطات} لا وفق ما تصدره الولايات المتحدة من ديمقراطيات فاسدة ومنحلة وثقافات هابطة وتافهة ، إن ما يسمى بالديمقراطية حسب المفهوم الأمريكي هو محاربة الدين والقيم والتاريخ من خلال فعل المحرمات وإشاعة الفاحشة في المجتمع المسلم ورفع حماية الدولة للدين تحت عناوين فضفاضة كالحرية الشخصية أو حرية العبادة كل ذلك لتحطيم البنية التحتية للإسلام العظيم . من هنا تنبع أهمية تحصين مشروع عصائب أهل الحق الامتداد الحقيقي لمشروع السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر (رض) والذي يحمل ذات الخصائص والملامح لمشروع السيد الخميني (رض) ويؤسس لدعامة صلبة من دعائم الإسلام ورافدا جديدا يضخ في عروق الامة الإسلامية الطاقات الخيرة وتفعيلها على طريق تحقيق المشروع الإلهي والتمهيد لدولة الإمام المهدي – عجل الله تعالى فرجه - فمشروع ضخم بهذه الفاعلية يحتاج إلى قيادات من طراز خاص فهم على موعد مع النصر وعلى مشارف صناعة فجر امة جديد تعشق الشهادة كعشقها للحياة وإعداد جيلا يستطيع أن يواكب العالم المتحضر ضمن دائرة الأهداف الكبرى للمشروع الإسلامي. إن الدين والمذهب كما يقول السيد الشهيد ( قدس ) وأضيف والتأريخ والوطن بذمتكم وانتم اليوم تحملون لواء المقاومة الشريفة في ساحات الجهاد وهذا ما يستلزم الحاجة إلى لملمة الشمل وتوحيد الصفوف {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ} وعلى أساس الجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى لذا فان الواجب الشرعي والوطني يحتم عليكم في عصائب الحق والجهاد والمقاومة قبل غيركم المبادرة ومد يد الصداقة والعلاقة إلى جميع من نأى بنفسه بعيدا عنكم ولا ينبغي لكم أن تنطلقوا من خصومة أو كراهية حتى وان كان الآخر قد أمعن في الإساءة لكم وأمعن في الاستخفاف بكم لأنه لاوقت للغضب والشتائم وانتم اليوم قاب قوسين او ادنى من النصر المبين حفظتم لمكة هيبتها وصنتم ماء وجه العراق وأثبتم أنكم في الميدان صناديدها وفي المحراب رهبانها وما بقي إلا استثمار النصر. هذا أولا وثانيا لأنكم أبناء صدر العراق الذي مد يده مرارا وتكرارا إلى من وقف بالضد من خطه الرسالي ومشروعه النهضوي وحركته التغييرية وانتم على ذلك من الشاهدين! وسيعرف الآخرين إن زمن الاستئثار والوصاية قد ولى ولايمكن لأي احد مهما كان أن يستعبد الصدريين بعد أن حررهم المولى المقدس أو يصادر جهود العاملين،،، فمن غير المنطق ومن غير المعقول أن يجتمع أهل الباطل على باطلهم ويتفرق أهل الحق عن حقهم ، وهنا تبرز شخصية القائد النوعي القادرة على التسامى فوق الجراح وفوق الأحقاد ويملك القدرة على تغيير الواقع وهذا ما جسده السيد روح الله الخميني (رض) على ارض الواقع وعمل على جعله منهجا وسلوكا السيد الشهيد الصدر(رض) وما ننتظره من شيخ المقاومة وفخرها.

http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=418



الرد مع إقتباس
قديم 09-10-2011, 03:09 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:




عصائب أهل الحق تقدم إصدارها الجديد "وفاء الشهداء" يتضمن 14 عملية جهادية





بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُولَئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ وَالشُّهَدَاءُ عِنْدَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ
الحديد : 19

اصدر الاعلام الحربي الاصدار الخاص بالذكرى السنوية الثالثة عشرة لإستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر رضوان الله تعالى عليه والذي تضمن بعض عمليات المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق من العراق وبعض المقاطع لشهداء اهل الحق وعبر مسؤول الاعلام الحربي بشكره لكل من ساهم في اصدار هذا العمل

اصدار وفاء الشهداء......

عصائب اهل الحق: كتائب الامام الجواد (ع) - استهداف آلية گوغر في البصرة برمانة حرارية (RKG-3) يوم الاثنين الموافق 2011/07/18
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الجواد (ع) - تدمير آلية كوگر في البصرة قرب شط العرب يوم الاثنين الموافق 2011/07/25
عصائب اهل الحق: كتائب الامام العسكري (ع) - تدمير آلية كوگر في صلاح الدين ناحية الدجيل يوم الاربعاء الموافق 2011/08/28
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الكاظم (ع) - تدمير آلية كوگر في بغداد جانب الكرخ يوم الأحد الموافق 2011/06/07
عصائب اهل الحق:كتائب الامام الرضا (ع) - تدمير آلية كوگر في الكوت الكريمية قرب السايلو يوم الثلاثاء الموافق 2011/07/19
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الكاظم (ع) - إصابة آلية كوگر في في بغداد جانب الكرخ/ الشعلة الخط السريع يوم الجمعة الموافق 2011/07/08
عصائب اهل الحق: كتائب الامام علي (ع) - إصابة آلية كوگر في الديوانية قرب جسر عفك يوم الثلاثاء 2011/05/17
عصائب اهل الحق: كتائب الامام العسكري (ع) - قصف قاعدة الاحتلال الامريكي في ديالى ب15 صاروخ گراد يوم الاربعاء الموافق 2011/07/27
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الباقر (ع) - قصف قاعدة سبارهوك في ميسان ب50 صاروخ كاتيوشا يوم الثلاثاء الموافق 2011/07/12
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الهادي (ع) - قصف قاعدة الاحتلال الامريكي (قاعدة الامن العامة سابقاً) في بغداد بصاروخي كاتيوشا يوم الخميس الموافق 2011/06/30
عصائب اهل الحق: كتائب الامام العسكري (ع) - قصف قاعدة الفارس التابعة للاحتلال الامريكي في ديالى بصاروخي گراد يوم الخميس الموافق 2011/07/07
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الجواد (ع) - قصف قاعدة المطار للاحتلال الامريكي في البصرة ب3 صواريخ گراد يوم الثلاثاء الموافق 2011/08/23
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الباقر (ع) - قصف قاعدة سبارهوك في ميسان بصاروخين كاتيوشا يوم الاثنين الموافق 2011/08/25 (مع مشاهد لسقوط الصواريخ على القاعدة الامريكية)
عصائب اهل الحق: كتائب الامام الباقر (ع) - قصف قاعدة الحدود في ميسان بصاروخ (قاهر1) يوم الاربعاء الموافق 2011/06/15 (مع مشهد لسقوط الصاروخ على القاعدة)

http://www.archive.org/details/Asaib...theMartyrs_403
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=420
للتنزيل
http://ia600703.us.archive.org/25/it...heMartyrs_403/


عصائب اهل الحق: || المشعل الضوئي|| اصدار المقاومة الاسلامية الذي طال انتظاره عن تدمير طائرة C130-Hercules



الاصدار المرئي للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق من العراق الذي طال انتظاره. يتناول الاصدار جرائم الاحتلال البريطاني في مدينة العمارة ورد المقاومين الذين اشعلوا الارض تحت اقدامه بعملياتهم من استهداف لارتاله وقصف قواعده ومقراته و الاشبتاكات وغيرها من عمليات نوعية. ويبين الاصدار مدى قدرة المقاومين على مجاراة التغييرات التكتيكية التي اعتمدها الاحتلال آنذاك وقدرتهم على التخطيط و رصد حركاته واستهدافه ليل نهار .
واهم ما جاء في الاصدار، العملية النوعية التي دمر فيها المقاومين طائرة C130-Hercules تابعة للاحتلال البريطاني في 2007-02-10 من خلال زرع عبوات في المدرج الذي يستخدمه الاحتلال لهذه الطائرة والتي قُتل فيها العشرات من الجنود البريطانين والتي حاول الاحتلال جاهداً التعتيم عليها اعلامياً.
وفي الاصدار تجري لقاءات مع عدد من المقاومين يذكرون خلالها مراحل التخطيط للعملية، والمرابطة عليها وكيفية تنفيذها.



http://www.archive.org/details/TheSp...stanceAsaibAhl


كلمة امين عام عصائب اهل الحق في ذكرى السيد الشهيد الصدر(قدس سره)

من قناة العهد كلمة امين عام عصائب اهل الحق في ذكرى السيد الشهيد الصدر(قدس سره) ـ 2011

http://www.archive.org/details/Asaib... lLeaders_608
http://www.liveleak.com/view?i=782_1317676587
تفريغ الخطاب كاملا هنا
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=421

من قناة العهد النشيد الحربي المصور "ذولة العصائب ذولة" من إنشاد علي الدلفي.
http://www.archive.org/details/Asaib...ng FromAhedTv
http://www.liveleak.com/view?i=6fe_1317675722

صفحة قناة "العهد" الجديدة في موقع اليوتوب
http://www.youtube.com/user/alahadtube


المقاومة الاسلامية في العراق :: لواء اليوم الموعود ::الاعلام الحربي يقدم اصداره الجديد"شهيد الله" بذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر (رضوان الله عليه) يتضمن 11 عملية مصورة






لواء اليوم الموعود: استهداف آلية للاحتلال برمان حراري (RKG-3) في البصرة
لواء اليوم الموعود: قصف قاعدة طليل في الناصرية بصواريخ غراد
لواء اليوم الموعود: استهداف رتل للاحتلال الامريكي بعبوتين ناسفتين في السماوة
لواء اليوم الموعود: استهداف رتل للاحتلال الامريكي بعبوتين ناسفتين في ديالى
لواء اليوم الموعود: قصف قاعدة بكر الجوية بصواريخ غراد
لواء اليوم الموعود: استهداف آلية امريكية بعبوة موجهة في بغداد (تصوير من زاويتين)
لواء اليوم الموعود: استهداف آلية للاحتلال برمان حراري (RKG-3) في البصرة (عملية ليلية)
لواء اليوم الموعود: استهداف آلية كوگر بعبوة موجهة في قضاء الدجيل في محافظة صلاح الدين
لواء اليوم الموعود: رشق قاعدة الفارس الجوية في ديالى بصواريخ غراد (122mm) من مربضين
لواء اليوم الموعود: تدمير آلية بعبوة موجهة في الناصرية (عملية ليلية)
لواء اليوم الموعود: دك سفارة الاحتلال الامريكي في بغداد بصواريخ كاتيوشا

http://www.archive.org/details/allah...de30.09. 2011
http://www.liveleak.com/view?i=4e1_1317463070
http://www.almaoaod.com/12/pages/exports.php




العقيد دوكلاس كريسمان من لواء الفرسان الأمريكية الأولى في الناصرية "كتائب حزب الله العراق وعصائب أهل الحق وكتائب اليوم الموعود هي التي تقف وراء مهاجمة قاعدته في الناصرية". 3/10/2011



اتهام فصائل عراقية باستهداف قاعدة أمريكية في الناصرية

2011-10-03
الناصرية (العراق)- د ب أ: أتهم الجيش الأمريكي في العراق الاثنين ثلاثة فصائل شيعية مسلحة باستهداف قاعدة الأمام علي الجوية التي تتخذها القوات الأمريكية مقرا لها في مدينة الناصرية / 375كم جنوبي بغداد/.
وقال العقيد دوكلاس كريسمان من لواء الفرسان الأمريكية الأولى في الناصرية في بيان صحفي إن 'كتائب حزب الله العراق وعصائب أهل الحق وكتائب اليوم الموعود هي التي تقف وراء مهاجمة قاعدته في الناصرية'.
وأضاف أن 'الهجمات تصاعدت خلال الفترة من آذار/مارس وحتى تموز/يوليو من العام الحالي ثم تراجعت حدتها في الأشهر التالية وان القوات الأمريكية تسعى لوقف تلك الهجمات بالتعاون مع قوات الأمن العراقية'. وأوضح أن 'كل منطقة في العراق تضم منظمات إرهابية تحاول استهداف القوات الأمريكية في العراق وان المنظمات التي تستهدفهم وتتبنى العمليات الإرهابية في جنوب العراق هي تلك الفصائل الثلاثة التي ذكرتها'.
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fn...0-03\03m31.htm
http://nasiriyah.org/ara/node/6450



الرد مع إقتباس
قديم 10-10-2011, 03:11 PM
الشرفاء الشرفاء غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 94906

تاريخ التّسجيل: Jun 2011

المشاركات: 3

آخر تواجد: 06-11-2011 02:17 PM

الجنس:

الإقامة:

اللهم صلي على محمد و آل محمد
اللهم انصر العراق بحق محمد و آل محمد

الرد مع إقتباس
قديم 22-10-2011, 02:53 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:



عصائب اهل الحق:عملية مميزة:من قناة العهد ـ قصف قاعدة سبار هوك ب5 صواريخ كاتيوشا وهروب الاحتلال بعد اشتعالها لساعات 12/10/2011

http://www.archive.org/details/Asaib...raqShellingThe
http://www.liveleak.com/view?i=bac_1318758221

بيان للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق حول خروج القوات الأمريكية من مدينة العمارة بشكل نهائي



اصدرت المقاومة الإسلامية أهل الحق بياناً زفت فيه بشرى تحرير مدينة العمارة من التواجد الأمريكي وتسليم كامل مقراتهم الى القوات الأمنية العراقية.
جاء هذا الانسحاب بعد تلقي القوات الأمريكية ضربات موجعة كان أكبرها استهداف قاعدة "سبار هوك" بخمسين صاروخ أودى الى خسائر بالمعدات والأرواح وهجمات أخرى كان آخرها استهداف نفس القاعدة المذكورة بستة صواريخ كاتيوشا أخلت القوات الأمريكية القاعدة في وقت الاستهداف بسبب سقوط الصواريخ على مراكز مهمة في القاعدة.
إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=427


حوال للسيد سلام المالكي عن عصائب الحق مع مراسل نقاش من بيروت في 20/10/2011



"نقاش" التقت المفاوض الرسمي عن "عصائب أهل الحق" مع الحكومة العراقية، السيد سلام المالكي الذي كان يشغل منصب وزير النقل في حكومة إبراهيم الجعفري. وتحدث المالكي عن هوية التنظيم، وموقفه من التواجد الأمريكي في العراق، وطبيعة علاقاته بالحكومة، ومستقبله السياسي. وهنا نص الحوار:

نقاش: من هم "عصائب أهل الحق"؟

المالكي: عصائب أهل الحق في العراق هو تشكيل عقائدي بالدرجة الأساس مبني على أسس عقائدية، وقد تبنى هذا المشروع مجموعة من الشباب المؤمن الذين يرجعون إلى مرجعية السيد محمد صادق الصدر [والد مقتدى الصدر الذي اغتاله نظام صدام حسين عام 1999]. فقد أسس الشهيد الصدر تيار عقائدي وإصلاحي قائم على الإصلاح والتقوى، واغلب قيادات هذا التنظيم من أبناء التيار الصدري وطلاب السيد الشهيد الصدر ومن دافعوا عن العراق في مراحل مختلفة.

لقد تولدت الرغبة عند هؤلاء بتشكيل جناح له حضور عسكري وثقافي وسياسي وعقائدي يتبنى المقاومة المسلحة بشكل رسمي، وبالفعل تشكل هذا التنظيم في عام 2004 وأعلن عنه بشكل رسمي عام 2007 عندما تبنى عمليات ضد الاحتلال.

التنظيم له مرجعية دينية في السابق والحالي، ويؤمن بأهمية حمل السلاح والمقاومة ضد الاحتلال وإخراجه من العراق، لكنه بنفس الوقت يعتقد أن المجاهدين حملوا السلاح لفترة ولضرورة معينة، وعندما تنتهي هذه الضرورة سيشارك أفراد التنظيم في العمل السياسي وبناء الدولة العراقية.

نقاش: إلى من ترجعون في فتواكم في الوقت الحالي؟

المالكي: التنظيم يحظى بدعم ديني كبير ومن مختلف مراجع الدين ومنهم السيد كاظم الحائري والسيد محمود الهاشمي [ كلاهما يقيم في إيران- المحرر] وكل ما تعلق بالفتوى الشرعية في إطار العمل العسكري موجودة، وكثير من المرجعيات تؤمن بذلك، ومشروعيتنا متأتية بالدرجة الأساس من مظلومية الشعب العراقي الذي سلم هذه الأمانة الى المقاومة الإسلامية.

نقاش: هل تعتقدون أن هناك سقفا زمنيا معينا، بعده يمكن للتنظيم ممارسة العمل السياسي؟

المالكي: عرضت الكثير من الدعوات من قبل حكومة المالكي وبعض الأحزاب السياسية للمشاركة في العملية السياسية. قيادات التنظيم تعتقد بأهمية المشاركة ولديها القدرة على ذلك ولديها المشروع السياسي التي تعتقد بصحته، لكنهم مقتنعون بان العمل السياسي لا يحقق المرجو منه إلا بعد خروج قوات الاحتلال نهائياً من العراق، فالأولوية لدى التنظيم هو خروج قوات الاحتلال وتحرير العراق واستعادة السيادة وبعدها يمكن الجلوس والاتفاق على مشروع موحد لبناء الدولة، وبالتالي فالمشاركة السياسية كفكرة موجودة، ويمكن أن ترى النور فيما لو تحققت الظروف المناسبة.

نقاش: هل يفهم من هذا بأن لتنظيم العصائب تحفظات على مجمل العملية السياسية التي تجري في ظل تواجد أمريكي في العراق؟

المالكي: واقع الحال يشير إلى أن للأمريكيين تدخل كبير وسافر في عمل الحكومة، لا بل هم يتدخلون بأدق تفاصيل العمل الحكومي اليومي، وخير دليل الخلاف حول تشكيل مجلس السياسات وأيضا تشكيل الحكومة حيث كان لهم اليد الطولى في الدفع ببعض الشخصيات من اجل أن تكون متواجدة في الحكومة أو وضع العراقيل في طريق تشكيلها، لذلك فعصائب أهل الحق يعتقدون وكل القوى السياسية الواقعية التي تنظر بعين الواقع، انه طالما بقي الاحتلال في العراق فسيكون له تأثير مباشر في مفاصل عمل الحكومة، وعليه فالأفضل للقوى التي تبنت مبدأ المقاومة أن تتأنى في المشاركة في العمل السياسي من أجل أن يكون مبدأ المشاركة واضحاً.

نقاش: كيف تصف علاقة التنظيم بالأحزاب والحكومة الحالية؟

المالكي: في واقع الأمر، أنا كنت الوسيط بين الحكومة والتنظيم في إطلاق سراح الرهائن البريطانيين واعتقد أن الحكومة بدءً من رئيسها ومستشاريه ومختلف الأطراف السياسية لديهم علاقات طيبة وتواصل ملحوظ مع قيادة العصائب، وهم دائما على حوار وتفاهم مستمر لحل المشاكل والأزمات التي يشهدها العراق. وقبل فترة قصيرة فتح التنظيم مكتبا سياسيا في بغداد بشكل رسمي وعيّن عدنان فيحان الدليمي مسؤولاً لهذا المكتب، وهو من الشخصيات الجيدة، وبالتالي فهناك تواصل وزيارات لمختلف المسؤولين والقوى السياسية. يمكن القول أن التنظيم بدأ يخرج من كيان تنظيم مسلح، إلى تنظيم يتمتع بأبعاد سياسية وثقافية واجتماعية وعسكرية، والحكومة اعترفت بأن التنظيم لعب دورا ًكبيراً في مقاومة الاحتلال، ولم يرتكب أعمال عنف ضد المدنيين والأبرياء.

نقاش: ما طبيعة العلاقة بين قيادة التنظيم والسيد مقتدى الصدر؟

المالكي: بشكل عام الحركة الإسلامية في العراق حالها حال باقي الحركات، تمر بمرحلة من الاختلافات في وجهات النظر وهذا الأمر طبيعي وكان موجودا حتى في صفوف المعارضة العراقية قبل الغزو الأمريكي وهو طبيعي جدا، لكن الشيء المهم هو اتفاق الجميع على ضرورة توحيد القوى والجهود في إخراج قوات الاحتلال من العراق فهذا هو المهم الآن، وعلاقة التيار الصدري مع التنظيم في الوقت الحالي بدأت تهدأ وتتوضح خصوصا مع إدراك الجميع بان الأولوية ليس للاختلاف في القضايا الداخلية وإنما الاتفاق على القضايا المصيرية وهي إخراج وإنهاء الاحتلال ، فقيادة التنظيم تعتقد بأهمية جلوس جميع الأطراف على طاولة واحدة لرسم سياسية جديدة لقيادة البلاد لاسيّما وان البلاد تعيش الكثير من المشاكل الحساسة كقضية كركوك والمناطق المتنازع عليها والفدرالية وطريقة إدارة الدولة، فهي جميعا خلافات بحاجة إلى حلول ملائمة لها قبل فوات الأوان .

نقاش: طيب لماذا لا تجلسون الآن؟

المالكي: أولاً لابد ان نتفق على أن هناك خروج فعلي لقوات الاحتلال، فالاعتقاد السائد بين مختلف الفصائل بان هذا الأمر بدأ يشهد تسويفاً كبيراً من خلال الترويج لبقاء قوى عسكرية تحت حماية حلف الناتو، ومرة قوى لحماية السفارة الأمريكية في بغداد، أو مدربين وشركات أمنية. قيادات التنظيم تعتقد بأن هذا الأمر خطير جدا، والحكومة العراقية يجب أن تكون واضحة في التعاطي معه.

عندما بدأنا الحوار مع رئيس الوزراء من اجل تهدئة الأوضاع لإعطاء فرصة لإقرار الاتفاقية الأمنية كان مطلب جميع فصائل المقاومة الإسلامية بما في ذلك العصائب، هو أن تلتزم الحكومة بإخراج قوات الاحتلال، ووعد المالكي في حينها. وعلى ضوء ذلك كانت هناك هدنه ودعم للحكومة. ما نخشاه اليوم أن تكون هناك مؤامرة على هذا الاتفاق بعناوين أخرى تتمحور مرة ببقاء مدربين ومرة بشركات أمنية وإلخ. كل ما نخشى أن يبقى الحال كما هو عليه وتبقى القوى الأجنبية رابضة في ارض العراق المقاوم وهي تهدد وتعرقل وتأزم الوضع الأمني.

نقاش: ولمصلحة منَّ يجري ذلك برأيك؟

المالكي: مما لاشك فيه ان الولايات المتحدة تبدو راغبة في بقاء الاحتلال، لكن المقاومة ومنها العصائب ترفض ذلك وتعتبره نتيجة طبيعية لموقف بعض القوى السياسية العراقية المتردد والضبابي، وعليه فإننا ندعو رئيس الوزراء بان يتخذ قرار جلاء القوات بصفته قائدا للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع والداخلية. نحن نعتقد بان لا مبرر لبقاء القوات الأمريكية أصلاً حتى لو جرى ذلك تحت تسمية حلف الناتو، بل العكس يمكن الاتفاق مع مدربين من جنسيات أخرى هم ضمن هذا الحلف. لماذا نصر على تجديد لبقاء القوات في العراق؟

نقاش: هل تعتقدون بان المؤسسة الأمنية جاهزة فعلا لشغل الفراغ الذي سيخلفه انسحاب القوات الأمريكية؟

المالكي: أهل الحق يعتقدون بان قوات الاحتلال عندما تتدخل في الشأن الأمني فان تدخلها سيكون سلبياً، والجيش والشرطة العراقية استطاعت وفي مناسبات مختلفة أن تسيطر على الشارع امنياً. نعم قد نتفق على أن المؤسسة الأمنية تحتاج الى تدريب وزيادة في عدد القوات، لكن إذا اعتمدنا في هذا على الاحتلال فلن يحصل شيئا لان هدف الاحتلال هو إبقاء العراق ضعيفا، بل العكس فان وزير الدفاع الأمريكي طلب مؤخرا من الحكومة العراقية أن تحمي الجيش الأمريكي من هجمات المقاومة العراقية، فإذا كان الأمر كذلك فلماذا نصر على بقاء قوات غير قادرة على حماية نفسها؟

نقاش: هل يعني هذا أن الهجمات ستتوالى على القوات الأمريكية لحين الانسحاب؟

المالكي: بقاء القوات المحتلة أمر مخالف لما تم الاتفاق عليه داخل الحكومة، بشأن تحرك هذه القوات والواجبات المناطه بها، وهذه القوات تنتهك بشكل يومي السيادة العراقية ومن دون علم الحكومة، وبالتالي فالعمليات تصاعدت بشكل كبير بسبب التدخل الأمريكي السافر في الشأن العراقي، لذلك فلامناص من استمرار المقاومة العراقية باستهداف الاحتلال لحين الانسحاب الكامل من العراق، وعلى الحكومة إن تعجل بإخراج القوات المحتلة بشكل سريع، وإلا سيبقى الحال كما هو عليه.

نقاش: هل لديكم تنسيق مع بقية الفصائل؟

المالكي: أكيد هناك تنسيق مشترك مع الفصائل المقاومة، لكني شخصياً أتمنى ان تسارع هذه الفصائل التي تشكيل مجلس سياسي لها بعد خروج الاحتلال مباشرة بهدف توحيد الجهود والنهوض بالبلاد وأن تشارك في العملية السياسية كونها قدمت تضحيات جسام في هذا الجانب. وان لم يخرج الاحتلال فعلى هذه الفصائل أيضا تلقى مسؤولية تأسيس مجلس عسكري لتنسيق العمل، لاسيّما وان جميع فصائل المقاومة لديها غطاء ديني وشرعي وحتى جماهيري، وهناك تبنّي واضح لها.

نقاش: من هي تلك الفصائل، وهل هي سنية وشيعية؟

المالكي: نعم لدى التنظيم تنسيق مشترك مع عدد من الفصائل المقاومة وعلى مختلف مشاربها السياسية ومذاهبها الدينية، وليس للتنظيم فيتو على أي فصيل يقاوم الاحتلال.

نقاش: هناك تقارير إعلامية اتهمتكم باستهداف المدنيين. كيف تعلقون؟

هذا الاتهام هو جزء من مخطط تروج له قوات الاحتلال يستهدف تشويه صورة المقاومة، فمنذ سنين بدأت القوات الأمريكية تحشد الرأي العام، ومن خلال وسائل الإعلام التي تسير في فلك المشروع الأمريكي، لاستهداف المقاومة الإسلامية لاسّيما تنظيم العصائب، وبدأت تبث البرامج التي تصب في هذا الإطار، الى جانب التواطؤ الكبير من بعض ضباط الداخلية والدفاع الذين يقومون بكتابة التقارير لقوات الاحتلال. لكننا نعتقد ان الدليل الراجح والصائب هو محاورة الحكومة للتنظيم وأن القضاء العراقي لم يصدر أي حكم الى اليوم بحق احد أعضاء التنظيم بجريمة قتل المدنيين، بل جميع من صدرت بحقهم أحكام قضائية حوكموا بجريرة استهداف قوات الاحتلال وليس بشيء آخر. كل ذلك يضاف إلى إدراك الشارع العراقي بوجود جهة تحاول تشويه صورة المقاومة، ولدينا أدلة دامغة على عدم صدقية هذه التهم.

نقاش: ما طبيعة العلاقة بينكم وبين إيران؟

المالكي: الجمهورية الإسلامية تتبنى مشروع المقاومة والممانعة في المنطقة، وهي ترتبط بعلاقات طيبة مع مختلف الفصائل المقاومة في الوطن العربي، وعلاقة التنظيم بها تكمن في كونه يتبنى العمل المسلح ضد الإحتلال الأمريكي وليس غيره، وعليه فقواسم مشتركة في هذا الإطار تربطنا مع الجمهورية الإسلامية.
http://www.niqash.org/articles/?id=2925&lang=ar
http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=28924
http://www.almadapaper.net/news.php?...=view&id=51673


مايكل نايتس: واشنطن تخشى "المجموعات الشيعية المتشدّدة" اكثر من القاعدة!!

وكالة أور
http://www.uragency.net/ur/news.php?cat=politic&id=5282
http://www.iwffo.org/index.php?optio...56-01&Itemid=7




الرد مع إقتباس
قديم 03-11-2011, 03:53 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:

نشرة المقاومة:ندوة عصائبية مميزة في لبنان ومقابلات للشيخ الدلفي+تقارير متلفزة+عمليات



عصائب اهل الحق:دك قاعدة الاحتلال الامريكي في البصرة ب4 صواريخ غراد ويمكن مشاهد القاعدة أثناء القصف في 5/10/2011
http://www.archive.org/details/Asaib...a cksVsUsBase
http://www.liveleak.com/view?i=a54_1320016358
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_player&id=129

عصائب اهل الحق: قصف قاعدة سبارهوك الامريكية في البتيرة ب5 صواريخ كاتيوشا مما أدى الى تدميرها بالكامل وانسحاب القوات الأمريكية منها نتيجة احتراقها بالكامل , وكان نجاح العملية كبير حيث كانت السبب وراء انسحاب الاحتلال الامريكي من محافظة ميسان وقد نفذت العملية في 2011/10/12(نشرنا العملية سابقا نقلا عن قناة العهد)

http://www.archive.org/details/Asaib...getingSparhawk
http://www.liveleak.com/view?i=02f_1319988885
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_player&id=128


مركز "اهل الحق" للدراسات في بيروت يقيم ندوة تحت عنوان "المقاومة وآفاق الحقبة الامريكية في الشرق الاوسط" بحضور ممثلين عن المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق بتاريخ 31-10-2011



للمزيد من الصور إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير








تمحورت الجلسة الاولى حول تجربة المقاومة العراقية والاستراتيجية الاميركية الجديدة، واستهلها ممثل "عصائب أهل الحق" في لبنان عمار الدلفي بالقول:"في مثل هذا اليوم، نفذت المقاومة الاسلامية - عصائب اهل الحق في العراق أول عملية نوعية عسكرية ضد العدو الاميركي المحتل. وكما عاهدنا الشعب العراقي برفع الظلم، نؤكد أن عمليات المقاومة ستبقى واجبا مقدسا وصادقا في وجه انتهاكات قوى الاستكبار وطغيان اميركا".أضاف: " تريدون النفط وخيرات ارضنا، تريدون المال لابتزاز وفسق وفساد، وعدنا لكم أننا لن نترك المسيرة ولا السلاح. لقد سقط مشروعكم، و"عصائب أهل الحق" في أعلى جهوزية.

الموسوي
وتحدث الدكتور السيد ابراهيم الموسوي باسم "حزب الله" فقال: "في الحسابات المادية المباشرة البعيدة من أي حساب للغيب وفعل الايمان وحضور الحاكمية الالهية والتصرف الرباني في الاكوان والازمان وفي زمان تسلط الجبابرة وطغيان المادة، يغدو الايمان بالتغيير والمقاومة ضربا من الجنون وتصرفا خارج قيم الزمان الحاكمة وقواه الفاعلة. هكذا كانت الحال مع المقاومة في لبنان، وما مقولة العين التي لا يمكنها ان تقاوم المخرز والعدو الذي لا يقهر، الا تعبيرا يسيرا عن الأدبيات التي كانت سائدة، وجاءت المقاومة لترفع من شأن الفعل الانساني المؤمن بالله والمستند اليه والمتوكل عليه، لتعطي خلاصات تقول ان الحسابات المادية وآخر ما انتجته ترسانات الاستكبار من اسلحة متطورة وفتاكة واعتماد التكنولوجيا لا توازي قيمة وقدرة ارادة مجاهد توضأ وحمل بندقيته للقتال. أليس هذا ما رأيناه في تموز 2006 وفي غزة 2008، وما رأيناه وما نراه في العراق وافغانستان ايضا؟".
أضاف: "إن إرادة الشعوب وايمانها بقضاياها وحقها في المقاومة واعتمادها على الله هو مفتاح لخير كبير يشكل النصر العسكري المباشر، ليبدأ مشوار التحرر والاستقلال الحقيقي من عدوان الخارج وديكتاتوريات الداخل المرتهنة للخارج أيضا، وما الثورات الشعبية المباركة التي تزخر بها أمتنا راهنا، إلا نتاجا آخر من نتائج الانتصارات المباركة لمقاومتنا وجزاء تضحيات شهدائنا وآلام جرحانا وصمود شعبنا".

بركة
وأكد علي بركة متحدثا باسم حركة "حماس" أن "أميركا قبل عشر سنوات كانت تحتل افغانستان وتهدد بغزو العراق وتهدد كل البلدان التي تدعم المقاومة، وتراها اليوم تستجدي ان يبقى بعض جنودها في العراق، فهذا يدل على ان المشروع الاميركي بدأ يهتز، وذلك كله يعود الى صمود المقاومين وتضحياتهم، إذ لا يمكن عزل المشروع الاميركي عن المشروع الصهيوني، لكن المقاومة هي واحدة. ولقد بدأنا نحصد ثمار التضحيات في العراق وفلسطين، وبدأ العدو الصهيوني يدفع ثمن حربه".

حمدان
وأشار العميد مصطفى حمدان متحدثا باسم "المرابطون" إلى أن "لدى المقاومة خيارا للمواجهة، لا سيما اذا كانت منظمة ومرتكزة على أسس ثابتة في محاربة الاستعمار الجديد"، داعيا إلى "مشروع على مستوى الأمة يقوم به المفكرون لتحديث وتطوير ثوابت الفكر العربي ومفاهيمه عبر إقامة ورش عمل جدية وخلوات فكرية تبحث في عمق مشاكل الأمة ونقاط ضعفها التي تدفع الاستعمار الجديد الى استغلالها واستخدامها في مشاريع التفتيت والتجزئة".
وشدد على "التركيز على طرح ما تنتج منه هذه الورش في شكل متقدم وحديث يتماشى مع متطلبات العصر ويخاطب عقول الشباب وعواطفهم التي أصبحت تحت تأثيرات معقدة تتخطى ما كان يعانيه آباؤهم وأجدادهم".
ودعا إلى السعي "لإنشاء أحزاب وطنية تترجم النظرية الحديثة الموضوعة حسب البنود السابقة عبر خارطة طريق تؤدي الى مواجهة مشاكل العصر ودعم الفعل السياسي الواقعي للأهالي وتطوير وسائل المجابهة السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية ضد الاستعمار الجديد".
ودعا إلى "إيجاد الأطر السياسية والفكرية والثقافية التي تصب كلها في خانة معركة الوعي وتحضر المجتمع، وخصوصا الشباب للفعل المقاوم الجدي سواء أكان في أيام السلم أم الحرب عبر سيناريوهات وفرضيات مختلفة تفتح المجال أمام كل الابداعات الانسانية في مختلف الاتجاهات، استباقا لأحلام وتآمر منظومة الأمن الصهيوني - الاميركي".

عدنان فيحان الدليمي
من جهته، قال مسؤول المكتب السياسي للمقاومة الاسلامية "عصائب أهل الحق" في العراق عدنان فيحان الدليمي: "يا أبناء المقاومة، اما آن الأوان أن نجتمع، فالجميع يدعو إلى التحرر من سيطرة الاستكبار العالمي وتحقيق العدالة. لذا، على فصائل المقاومة أن تتفق على خطط استراتيجية موضوعية واضحة وعملية تسخر لها كل الامكانات والطاقات المادية والبشرية لأننا نلاحظ أن المقاومة الاسلامية تفتقد الى التخطيط الاستراتيجي الموحد".
أضاف: "المهم اليوم أن تتوحد الطاقات والامكانات لتحقيق الأهداف العليا للمقاومة الاسلامية، من خلال روح المبادرة في حركتها في مواجهة العدو، وأن تتبنى المقاومة مشروعا ثقافيا واعيا يتربى عليه أبناء المقاومة، وإبراز ما تتبناه المقاومة من مبادىء إسلامية، وخصوصا احترام حقوق الانسان في الفكر والعقيدة. وعليها أن تكون واقعية ومعتدلة في التعاطي مع المشاكل السياسية والاجتماعية، وأن تساهم في تقديم الحلول وأن تشارك في تطبيقها. وعليها أيضا أن تتبنى خطابا سياسيا وإعلاميا موحدا توضح فيه أهدافها وثوابتها لأبناء المجتمع وأن تنفتح على كل الفئات والطبقات لبناء علاقة ثقة بين أبنائها ومحيطها، ورفع الضبابية الموجودة التي يستغلها العدو لخلق الفجوة بين المقاومة والشعب. فالمقاومة جزء من الشعب والشعب هو الحاضنة الرئيسية التي تنطلق منها المقاومة".

واكيم
وأشار جمال واكيم إلى ان "اميركا تخطط للسيطرة على أوروبا وآسيا"، داعيا إلى ضرورة تكبير الصورة وتشخيص المشكلة واجتراح الحلول".

الموسوي
وفي الختام، اعتبر السيد عباس الموسوي أن "العراق أدخل في حرب ثانية، ومشروع اميركا يهدف الى تدميره بالكامل"، مؤكدا "المواجهة وإنهاء تبعات الاحتلال في نهاية هذا العام"، داعيا إلى أن "يكون الحوار الحل الشامل لكل مشاكلنا الداخلية والخارجية".

http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=433


من قناة المنار: تقرير مصور من اعداد عباس فنيش، حول المؤتمر

http://www.archive.org/details/Confe...raqaahInBeirut
http://www.liveleak.com/view?i=e77_1320199919
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...&secca tid=19

من قناة العهد: تقرير مصور حول المؤتمر

http://www.archive.org/details/Confe...irutalahe dTv
http://www.liveleak.com/view?i=a86_1320253312
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3429

من السومرية نيوز تصريح للشيخ عمار الدلفي حول عصائب اهل الحق والمقاومةة ويتضمن التقرير عمليات مصورة

http://www.archive.org/details/Sheik...tance111 2011
http://www.liveleak.com/view?i=3a3_1320200294

«السفير » عصائب أهل الحق تحدّد أهدافها المستقبلية: الاحتفاظ بالسلاح والانخراط في السياسة

طرحت «عصائب أهل الحق»، الفصيل المسلّح لحركة المقاومة الإسلامية في العراق – أهل الحق، أمس نفسها كشريك أساسي في المرحلة المقبلة في عراق ما بعد الانسحاب الأميركي، مشدّدة على حقها في المشاركة في العملية السياسية من دون التنازل عن سلاحها وعن مشروعها المقاوم.
وأكد مسؤول المكتب السياسي لـ«عصائب أهل الحق» في العراق عدنان فيحان موسى، خلال المؤتمر الأول للمقاومة الوطنية الذي عُقد في فندق روتانا - حازمية، على أن توقيت إعلان المقاومة الإسلاميّة عن نفسها في هذه المرحلة مرتبط بالإعلان عن الانسحاب الأميركي الكامل في نهاية العام بالدرجة الأولى. وشدّد على أن هدف المرحلة المقبلة ينحصر في اتجاهين «الحفاظ على مشروعنا المقاوم والانخراط في العملية السياسية».
أما في الاتجاه الأول فيؤكد موسى في حديثه للـ«السفير» أن «سلاح المقاومة لم يكن موجهاً للمحتل فقط، وانسحاب الأخير لا يعني أن المقاومة ستترك السلاح .. فالمخاطر المحدقة بنا كثيرة والسلاح ضروري لمواجهتها». ويرفض موسى في هذا الإطار ما أشيع عن حوار بين «العصائب» ورئيس الحكومة نوري المالكي واشتراط الأخير إلقاء السلاح مقابل حصول المقاومة على مناصب أمنية وسياسية. ويعتبر أن «المجال السياسي مفتوح أمامنا كجزء من الشعب العراقي، وقنوات اتصالنا جيدة مع جميع الكتل السياسيّة».
وحدّد موسى الخطوط العريضة لمشروع المقاومة في المرحلة المقبلة، حيث أكد في بيان تلاه أهميّة «الاتفاق على خطط استراتيجية تسخّر لها كل الامكانيات والطاقات المادية والبشرية التي تمتلكها فصائل المقاومة الاسلامية.. وتعميم فكرة تحرر المقاومة من قاعدة رد الفعل والانفعال، وامتلاك روح المبادرة في اختيار وقت وطريقة الهجوم.. وبناء مشروع ثقافي واع، كما الاعتماد على الواقعية والاعتدال في التعاطي مع المشاكل السياسية والاجتماعية.. والابتعاد عن مظاهر التكفير والتعصب.. وتبني خطاب سياسي وإعلامي موحد».
ما سبق يعتبره موسى نقاطا ترتكز عليها المقاومة للانطلاق، كما يؤكد رغبتها في توسيع دائرة انخراطها في المجتمع العراقي إلى مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.
ورداً على سؤال عن رأيه بمطالبة مجلس محافظة صلاح الدين مؤخرا بالاستقلال الذاتي، يجيب موسى بأن «عصائب أهل الحق ستدعم الفدرالية في المستقبل، إلا ان الوضع الراهن غير مؤات لهذا المشروع»، ويشير في هذا الإطار إلى ان «عشائر وأبناء صلاح الدين ليسوا أصحاب الفكرة ولن يكونوا يوما من مطبقي مشروع بايدن، إنما البعثيون التكفيريون الموجودون في صلاح الدين والمقربون من قياداتها هم من يحرضون على مشروع التقسيم».
بدوره، يؤكد ممثل «عصائب أهل الحق» في الخارج عمار الدلفي أن «المقاومة.. هي مشروعنا الأول والأخير»، رافضاً الدخول في نقاش حول إلقاء السلاح قبل انسحاب آخر جندي أميركي أو مدرب أو شركة أمنية من العراق. وعن المشروع السياسي يقول إنه «قيد التبلور بين المقاومة والشعب العراقي والكتل السياسية، ونحن نحضّر لحوار جدي مع مختلف الأطراف».
وعند سؤاله عن وجود تنسيق بين العصائب وحركات المقاومة العراقية أو العربية، «حزب الله» و«حماس» تحديداً، يؤكد الدلفي لـ«السفير» أن العلاقات طيبة مع كافة الفصائل وحتى مع التيار الصدري» الذي سبق وانشقت «العصائب» عنه في العام 2006. هنا، يفضّل الدلفي عدم الانخراط في تفاصيل التنسيق وفي الأشكال التي تتخذها، إلا أنه يؤكد وجود تنسيق فعّال، وهو ما يثبته «حضور حزب الله اللبناني وحركة حماس لدعمنا اليوم في مشروعنا المقبل».
وكان مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله ابراهيم الموسوي شارك في المؤتمر وأكد في كلمته أن «حركات المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق رفعت من شأن الفعل الإنساني، وأسقطت المشروع الاستعماري وأثبتت أن قدراتها تتجاوز المنطقة أو مفاهيم الجيوبوليتيك المتعارف عليها».
كما شارك ممثل حركة «حماس» علي بركة الذي شدّد على أن «المقاومة في فلسطين والعراق ولبنان مقاومة واحدة»، مستعيداً إنجازات «ثلاثي المقاومة» الذي منع أميركا وحليفتها إسرائيل من «أن تستمر في عربدتها في المنطقة كما كانت تفعل قبل عشر سنوات».
وكان من بين المشاركين أيضاً امين الهيئة القيادية في حركة «المرابطون» مصطفى حمدان وخبير العلاقات الدولية جمال واكيم ومدير المركز العراقي للإعلام عباس الموسوي. («السفير»)
http://www.assafir.com/Article.aspx?...Id=120&Author=
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...31 &fromval=1

وكالات

http://www.alsumaria.tv/ar/Iraq-News/1-70180-.html
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3429

من خطبة الشيخ الدلفي ممثل عصائب اهل الحق في الخارج في المؤتمر

الشيخ الدلفي للأميركيين: جنودكم تحت مرمى وأعين مجاهدينا

رأى فضيلة الشيخ عمار الدلفي، ممثل المقاومة الإسلامية في العراق (عصائب أهل الحق)، أن الإدارة الأميركية ما زالت مرتبكة ومضطربة ومشوشة في طريقة إدارتها وتعاطيها مع ملف سحب قواتها العسكرية من العراق.
وشدد على أنلا لحرب أهلية في العراق، متوجهاً للأميركيين بالقول: "بقاء جنودكم لن ينفعكم"، لافتاً إلى أن الجنود الأميركيين تحت مرمى وأعين المجاهدين والمقاومين.
كلام فضيلته جاء خلال ندوة تحت عنوان "المقاومة وآفاق الحقبة الأمريكية في الشرق الأوسط" أقامها مركز "أهل الحق" للدراسات في بيروت يوم الإثنين 31/10/2011، وحضرها كل من: العميد مصطفى حمدان، الشيخ عدنان فيحان موسى (مسؤول المكتب السياسي للعصائب)، الحاج علي بركة (ممثل حركة المقاومة الاسلامية حماس)، الدكتور جمال وكيم، السيد عباس الموسوي، السيد ابراهيم الموسوي (مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله).
وقد تناول الحضور في كلماتهم تجربة المقاومة العراقية والإستراتيجية الأمريكية الجديدة في التعاطي مع المستجدات على الساحة العراقية وفي المنطقة، كما تحدث بعضهم عن سوريا ودورها الممانع والمقاوم وصمودها بوجه الإستكبار الأميركي في المنطقة، منذ احتلال العراق وما سبقه حتى يومنا هذا، معتبرين أن سوريا تدفع اليوم ثمن مواقفها المشرفة إلى جانب المقاومات في العراق ولبنان وفلسطين.
http://www.ansaralhak.com

كلمة ممثل المكتب السياسي للمقاومة الاسلامية اهل الحق عدنان فيحان الدليمي كاملة


http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=434



اهالي ميسان يباركون للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق النصر ولأنفسهم التحرير





بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا

هاهي ميسان من جديد تحتفل بثاني انجاز لابنائها المجاهدين في المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق الذين ابوا ان تغمض لهم عين ومدينتهم محتلة فبعد ما اذاقوا قوات الاحتلال البريطاني طعم الهزيمة والتي كانت مخزية بسبب خروجهم في الليل تاركين ورائهم بعض الياتهم ومؤنهم بتاريخ 2006/8/23 (شاهد الصور) بدون ابلاغ الحكومة العراقية او مجلس المحافظة بهذا الانسحاب المفاجئ حسب تعبير المراقبين والذي كان بسبب ضربات كتائب الامام علي عليه السلام (احدى فصائل المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق) الموجعة فاليوم نراها من جديد تحتفل بتحرير آخر ونصر جديد. فقد خرج اهالي ميسان في اليوم الذي تلا ليلة انسحاب قوات الاحتلال الامريكي ليباركوا لأهل الحق نصرهم وهم حاملين اعلام العراق وراية رمزية للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق وهنئوا المقاومة الاسلامية بتدميرها قاعدة سبارك هوك بالكامل لتكون السبب وراء هروبهم من محافظة ميسان وهم يجرون ورائهم ذيول الخزي وجميع الرهانات التي اعطوها لقادتهم بالسيطرة على المحافظة لتنتهي باستسلام مخزي وهروب مشابه لنضيرة البريطاني فنسأل الله عز وجل ان يتمم نعمته على هذا الشعب الظلوم بتحرير كامل بلدهم من براثن المحتل البغيض ويعم الامان في بلدنا الحبيب ببركة سواعد ابناء العراق وابناء المولى المقدس محمد الصدر (رضوان الله تعالى عليه) من اهل الحق انشاء الله انه (نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ)

من موقع عراق المقاومة مقطع لفيديو يعرض جانب من احتفالات محافظة ميسان بتحريرها على يد ابنائها من الاحتلال الامريكي وانسحابهم نهائياً من المحافظة يوم الاحد 2011/10/16 ...

http://www.archive.org/details/Celeb...OccupationFrom
http://www.liveleak.com/view?i=cab_1319974179

*الآليات وبعض الموئن التي خلفها قوات الاحتلال البريطاني بعد هروبه من قاعدة ابو ناجي بتاريخ 2006/8/23




المصدر
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=432


تقرير من قناة المنار يتضمن مجموعة لقطات لعمليات لكتائب حزب الله

http://www.almanar.com.lb/adetails.p...ccatid=19&s1=1


مقابلة الشيخ عمار الدلفي مع قناة العالم في 22/10/2011




بيروت (العالم) 22/10/2011 أعتبر ممثل عصائب أهل الحق في الخارج الشيخ عمار الدلفي أن الهدف الأميركي من احتلال العراق هو من اجل التطرف وخلق الفتن في المنطقة، فيما اختلقت تنظيم القاعدة من جديد في هذا البلد.
وقال الشيخ الدلفي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت: أن أميركا تزعم انها تحمل للشعب العراقي كل امور العطاء من قبيل اسقاط الديكتاتور صدام، مؤكداً أن هدف واشنطن من دخول العراق هو تأجيج التطرف وخلق الكثير من الفتن في المنطقة، معتبراً انها خلقت تنظيم القاعدة من جديد في العراق واصبح يصول ويجول ولسنوات طويلة.

واضاف الدلفي أن الخطة الاستراتيجية التي اقبلت بها اميركا ارادت ان تخرج العراق اولاً لمرحلة جديدة وما يسمى بالديمقراطية وما شاكل، والمرحلة الثانية وجود العلاقة بين النظام البائد صدام وبين تنظيم القاعدة، والمسألة الثالثة وهي مسألة الدمار الشامل، معتبراً ان هذه الامور لم يتحقق منها أي شيء لا للشعب العراقي ولا للمنطقة.

وتابع أن أميركا عندما ارادت ان ترسي نظام ديمقراطي في العراق ماذا خلفت وراءها الى الان بعد مضي تسع سنوات، اولاً خلفت الحرب الطائفية الهمجية والقتل والتشريد، وعدم اعطاء الحريات لكائن من كان، نلاحظ ان الجندي الاميركي اليوم يخرج بدون اذن من الحكومة العراقية لكي ينتهك حقوق العراقيين.

كما اكد الشيخ عمار الدلفي أن القوات الاميركية تحاول التصعيد من خلال التفجيرات الاخيرة التي حدثت في العراق وما تستهدف من حسينيات ومساجد واماكن للمدنيين، كل هذه الضغوط تمارس من قبل الجانب الاميركي على الشعب العراقي حتى يضغط على الحكومة.

ورفض المزاعم الاميركية التي تدعي انها تحمل للشعب العراقي كل امور العطاء والحرية والديمقراطية، حيث أن أميركا قد اختلقت تنظيم القاعدة من جديد واصبح يصول ويجول في العراق ولسنوات طويلة.

واشار إلى أن المشروع الاميركي الاستراتيجي الذي اعلنه جورج بوش للملأ لم يحقق شيء على ارض الواقع لا الديمقراطية المزعومة ولا اسلحة الدمار الشامل ولا القضاء على تنظيم القاعدة.

http://www.alalam.ir/news/782814


عصائب أهل الحق: القوات الأميركية وراء اتهامنا بتنفيذ أجندة إيرانية في العراق
01-11-2011
اتهمت عصائب أهل الحق المنشقة عن التيار الصدري، الثلاثاء، القوات الأميركية بالوقوف وراء اتهامها بتنفيذ أجندة إيرانية في العراق، مؤكدة استعدادها للتعاون مع جميع أطياف الشعب العراقي ودول الجوار.

وقال ممثل عصائب أهل الحق في لبنان عمار الدلفي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "إيران جارة عزيزة جغرافية منذ القدم"، مضيفا أن "اتهامنا بتنفيذ أجندة إيرانية في العراق ينخرط ضمن الاتهامات التي تأتي من المحتل الأميركي وأذنابه".
وأكد الدلفي أن "عصائب أهل الحق تحب أن نتعاون وتتشارك مع كل أطياف الشعب العراقي ومع كل دول الجوار بكل محبة وصدق وبكل ما أوتي الشعب العراقي من محبة"، مؤكدا أن "العصائب مع السيادة والكرامة والاستقلال للشعب العراقي".
وتعتبر جماعة عصائب أهل الحق التي يقودها قيس الخزعلي المقيم في إيران حاليا إحدى الجماعات المنشقة عن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، وقد نسب إليها العديد من الاغتيالات كما أعلنت مسؤوليتها عن العديد من العمليات المسلحة في عدد من محافظات الوسط والجنوب ضد القوات الأميركية.
وشهد العراق بعد العام 2003 انتشار فصائل وجماعات مسلحة أطلق عليها البعض تسمية فصائل المقاومة العراقية، فيما وصفها آخرون بالجماعات الإرهابية، ولبعض هذه الفصائل توجهات دينية، ولبعضها الآخر توجهات قومية، وأخرى دولية أو إقليمية.
http://alsumarianews.tv/ar/1/30723/n...cs%20news.html
http://www.albawwaba.net/news/56659/
http://www.sotaliraq.com/mobile-news...#ixzz1cVO6X1aA

لا يجوز شيطنة ( حركة عصائب أهل الحق) فلها الحق بالعمل السياسي والوطني!
2011-11-01

بقلم : سمير عبيد*:كاتب عراقي
Sa.obeid@gmail.com
http://www.thirdpower.org/read-80336.html



الرد مع إقتباس
قديم 11-11-2011, 03:11 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:



"سقوط الجنرالات" الاصدار الرائع والمعدل لعصائب اهل الحق والمتضمن للقطات حصرية لعملية أسر الجنود البريطانيين ال5 وأسر الأمريكيين ال5 من كربلاء وأسر عيسى سلومي وغيرها من العمليات النوعية

سقوط الجنرالات هذه المرة مع الترجمة ويختلف هذا الاصدار عن النسخة الاولى من ناحية الترجمة واضافة عمليات جديده وصور عن العمليات النوعية التي نفذها ابطال المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق من العراق مثل تدمير قاعدة فالكون التي ادعت بعض الفصائل تبنيها واسر المستشار البريطاني وحراسه الاربعة وقتل سبعة واسر نقيب وملازم 3و جنود امريكان من النخبة الاولى في كربلاء واسر رئيس المهندسين في الفرقة المجوقلة الامريكية عيسى سلومي
الاصدار الذي طالما انتضرناه من الاعلام الجهادي للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق سقوط الجنرالات هذه المرة ***مع الترجمة ويختلف هذا الاصدار عن النسخة الاولى من ناحية الترجمة واضافة عمليات جديده وصور عن العمليات النوعية التي نفذها ابطال المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق من العراق مثل تدمير قاعدة فالكون التي ادعت بعض الفصائل تبنيها واسر المستشار البريطاني وحراسه الاربعة وقتل سبعة واسر نقيب وملازم و3 جنود امريكان من النخبة الاولى في كربلاء واسر رئيس المهندسين في الفرقة المجوقلة الامريكية عيسى سلومي وتضمن ايضاً العملية النوعية التي كانت السبب وراء انسحاب قوات الاحتلال الامريكي من قاعدة الحدود في ميسان والعملية التي كانت السبب وراء هروبهم من ميسان بشكل كامل وعمليات نوعية اخرى تثبت مدى قوة وجهوزية المقاومة الاسلامية التي لم ولن تضعف وتتقاعس عن مقاومة الاحتلال كما وعدت بانها لن تهدء ولن تتوقف حتى تحرير اخر شبر من بلدنا وتطهيره من دنس الاحتلال البغيض ونتترككم مع الاصدار

عصائب أهل الحق :استهداف كوغار امريكي في النهروان يوم الأحد في 2/10/2011
عصائب أهل الحق:قصف قاعدة التاجي في بغداد يوم الأحد في 2/10/2011
عصائب اهل الحق:دك قاعدة الاحتلال الامريكي في البصرة ب4 صواريخ غراد ويمكن مشاهد القاعدة أثناء القصف في 5/10/2011
عصائب اهل الحق:دك قاعدة الاحتلال الامريكي في البصرة يوم الخميس في 6/10/2011
عصائب اهل الحق:تدمير كوغار أمريكي في بغداد الكرخ يوم الأحد في 29/5/2011
عصائب اهل الحق:تدمير كوغار أمريكي في بابل/المحاويل في يوم الثلاثاء 7/6/2011
عصائب اهل الحق:تدمير كوغار أمريكي في الكوت/شارع المفتاح يوم الاثنين 13/6/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان ويمكن مشاهدة القاعدة أثناء القصف من زاويتين مختلفين يوم الأحد 10/7/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة طليل في الناصرية يوم الجمعة 10/6/2011
عصائب اهل الحق: قصف قاعدة سبارهوك الامريكية في البتيرة ب5 صواريخ كاتيوشا مما أدى الى تدميرها بالكامل وانسحاب القوات الأمريكية منها نتيجة احتراقها بالكامل ، وكان نجاح العملية كبير حيث كانت السبب وراء انسحاب الاحتلال الامريكي من محافظة ميسان وقد نفذت العملية في 2011/10/12
عصائب اهل الحق:تدمير أحد أبراج الإحتلال في بغداد ـ المشتل يوم الخميس في 12/5/2011
عصائب اهل الحق:استهداف كوغار أمريكي في النجف الأشرف يوم السبت 30/4/2011
عصائب اهل الحق: استهداف كوغار أمريكي في بغداد/الكرخ/التاجي يوم الجمعة 29/4/2011
عصائب اهل الحق: استهداف همر أمريكي في الفلوجة/الكرمة يوم الجمعة 15/4/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان يوم الثلاثاء 5/4/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة مطار إبن فرناس في ديالى ويمكن مشاهدة القاعدة بعد القصف في يوم الأحد 27/3/2011
عصائب اهل الحق:تدمير آلية نقل لوجستي في بغداد/الكرخ/الشعلة يوم السبت 28/5/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان بالصواريخ وقذائف الهاون من مربضين مختلفين ويمكن مشاهدة القذائف تسقط بعدسة التصوير الليلي يوم الأحد 8/5/2011
عصائب اهل الحق:قصف قاعدة سبارهوك في ميسان يوم الأربعاء 25/5/2011

http://www.archive.org/details/Asaib...cks Exclusive
http://www.archive.org/details/Leaug...lishedgenerals
http://www.archive.org/details/Asaib...-longerVersion
http://www.liveleak.com/view?i=cca_1320583770

المصدر
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=438
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3520

خطبة الامين العام للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق من العراق في صلاة عيد الأضحى 2011



من فضائية العهد: تقرير اعداد ابراهيم العگيلي حول خطبة سماحة الشيخ قيس الخزعلي (ايده الله)

http://www.archive.org/details/Speec...aali07.11.2011
http://www.liveleak.com/view?i=438_1320693429
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3519

تفريغ الخطاب مكتوبا
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=439

القصيده الرائعة لأحمد الساعدي للتاريخ هاي العصائب هايه




من موقع عراق المقاومة:أحمد الساعدي للتاريخ هاي العصائب هايه
http://www.iraq-moqawama.com/view.ph..._player&id=130


عصائب الحق تتبنى تنفيذ 9 عمليات جديدة




قوات الاحتلال تشتم المقاومة الاسلامية و المقاومة تحصد جنود الاحتلال في اسبوع دموي لقوات الاحتلال

مرة اخرى تحتار امريكا بكيفية التصدي للمقاومة الاسلامية بعد ما اعلنوا كل قادتها العسكريين فشلهم واستسلامهم امام المجاهدين من ابناء المقاومة الشريفة فهي قد تركت الخيار العسكري بسبب ضعف الاليات العسكرية (الاسطورة) التي كانو وما زالوا يوماً بعد يوم يضاعفون تدريعها تارة ويبدلون آلية اكبر بدل آلية اصغر منها تارة. فنرى اليوم الناطق باسم القوات الاميركية في العراق جيفري بوكانن يصف المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق من العراق بقوله أن "احدى هذه المجموعات تطلق على نفسها اسم عصائب اهل الحق ولكني افضل ان اسميها عصائب أهل الباطل" وهذه ليست المرة الاولى فقد صرح في وقت سابق بمثل هذا التصريح ولكن اضاف عليه "ولكني افضل ان اسميها عصائب أهل الباطل مثلما يسميها احدهم " في اشارة منه الى السيد (.....) سامحه الله ونقصد بدعائنا السيد ان يسامحه الله وليس بوكانن بطبيعة الحال. وفي بعض الاحيان يتهم بوكانن المقاومة الاسلامية بتنفيذها اجنده خارجية وهذا التصعيد وتحريك الادوات الاعلامية التي يمتلكها ليبرر فشله وهزيمته امام اسبوع
كان كنار الصاعقة عليه فقد شهد الاسبوع الفائت عدة عمليات في شمال ووسط وجنوب العراق وهي كالآتي:

1- اعطاب الية كوكر لقوات الاحتلال الامريكي في الديوانية في يوم السبت 2011/11/5 الساعة 10.00 صباحاً وكانت اصابتها مباشرة
2- اعطاب ناقلة دعم لوجستي وتدميرها بالكامل لقوات الاحتلال في صلاح الدين في يوم الجمعة 2011/11/4 في الساعة 7.30 مساءً وقد اعترف الجيش الامريكي بمقتل جندي فقط !!
3- اصابة الية نوع كوكر للاحتلال في التاجي شمال بغداد في يوم الخميس 2011/11/3 الساعة 9.30 مساءً تم تدميرها اثناء سيرها في الطريق السريع في التاجي.
4- تدمير الية نوع كوكر لقوات الاحتلال اثناء سيرها في الطريق السريع في منطقة النيل في الحلة صباح يوم الخميس 2011/11/3 الساعة9.00
5- قصف قاعدة فكتوريا لقوات الاحتلال غرب بغداد بخمسة صواريخ كاتيوشا في يوم الاربعاء 2011/11/2 حيث سقطت الصواريخ داخل القاعدةوتصاعت سحب الدخان منها
6- تفجير عبوة ناسفة على رتل للاحتلال اثناء مروره في منطقة التاجي في مساء يوم الثلاثاء 2011/11/1الساعة 11:00مساءً مما ادى الانفجار الى اعطاب الية نوع كوكر
7- تدمير ناقلة دعم لوجستي كبيرة لقوات الاحتلال الامريكي في منطقة الشعلة شمال غرب بغداد في صباح الاثنين 2011/11/31 الساعة 2.15 صباحاً وادى الانفجار الى انقلاب الآلية واحتراقها بالكامل وتم تنضيف الشارع من قبل قوات الاحتلال من كل آثار التدمير واجلاء القتلى واستمر الاجلاء الى بزوغ الفجر
8- قصف قاعدة الاحتلال في الدجيل بـ(4) صواريخ غراد في مساء يوم الاحد 2011/10/30 الساعة 9.00مساءً وكانت الاصابة دقيقة فقد تصاعدت اعمدة الدخان من داخل القاعدة
9-اعطاب الية نوع كوكر لقوات الاحتلال الامريكي جنوب الحلة في يوم السبت 2011/10/29 في الساعة 1:15بعد منتصف ليلة
فتحية اجلال واكبار لرجال الحق واهل الحق من ابناء المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق الذين احرقوا بهمتهم كل اوراق الاحتلال الامريكي لتشويه سمعة العراق حين ما وصفوه بانه رحب بتلك القوات وكان خانع لها وحاشاه من شعب ابى الضيم كأمامه الحسين عليه السلام الذي طال ما علمهم الشعار الحسيني الاصيل هيهات منا الذلة.
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ [آل عمران : 173]
http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=437

وكالات نشرت خبر بعض عمليات التبني
http://al-iraqnews.org/new/ajeel/82741.html
http://arabic.irib.ir/index2.php?opt...port&id= 7736
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3497
http://www.alhalnews.com/index.php?p...&id=1310313476
http://www.aljihadonline.com/details-559.html
http://www.alrayy.com/34666.htm


عصائب أهل الحق تؤكد أن علاقتها بالتيار الصدري وطيدة


اكدت عصائب أهل الحق المنشقة عن التيار الصدري، الأربعاء، أن علاقتها بالتيار وطيدة، مشيرة الى أن الذي يجمعها معه محمد محمد صادق الصدر، مؤكدة أن الإعلام المغرض يقوم بترويج أنها تهدف إلى شق التيار.
وقال ممثل عصائب أهل الحق في لبنان عمار الدلفي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن هناك علاقة وطيدة ومحبة وكلنا أفراد الوطن الواحد والتيار الواحد وهو التيار الصدري، مبينا أن الذي يجمعنا محمد محمد صادق الصدر وهكذا كله يصب في المصلحة الوطنية ومصلحة الشعب العراقي.
ونفى الدلفي الاتهامات للعصائب بأنها تهدف إلى شق التيار الصدري، مؤكدا انه لا يوجد هناك شق لأفراد المجتمع بعضهم ببعض ولكن هناك من يروج من الإعلام المغرض لهذه الأحاديث وهي ليست صحيحة وإنما فقط عناوين مبرمجة ومهيأة من قبل الاحتلال الأميركي.
http://alsumarianews.com/ar/iraq-pol.../-1-30737.html
http://ar.radionawa.com/(A(b72kgV7Vz...0231&LinkID=63
http://www.albawwaba.net/news/57684/


بعد أن ارقت جيشه الجنرال بوكانن يستلهم مصطلح "عصائب اهل الباطل"

بوكانن: إيران تدعم "ميليشيات شيعية" لعزل العراق عن محيطه
الجمعة 04 تشرين الثاني 2011، آخر تحديث 06:31
اتهم الناطق باسم القوات الاميركية في العراق جيفري بوكانن "ايران وخصوصاً "قوة القدس" التابعة للحرس الثوري بدعم "ميليشيات شيعية متطرفة" بهدف عزل العراق عن علاقاته بمحيطه العربي وبالولايات المتحدة"، كاشفا عن وجود محادثات مفصلة مع الحكومة العراقية لتسليم القيادي البارز في "حزب الله" علي موسى دقدوق الى السلطات العراقية بعد نهاية الاتفاق الامني بين بغداد وواشنطن.وشدد بوكانن في حديث لصحيفة "المستقبل" على "التزام الولايات المتحدة بالشراكة مع العراق على المدى البعيد من اجل حماية التجربة الديموقراطية فيه"، مشيرا الى "استمرار النقاشات بشأن طبيعة العلاقة بين البلدين على صعيد تطوير وتدريب القوات العراقية، خصوصاً في ظل عدم التوصل الى اي اتفاق عسكري جديد بين البلدين، لاسيما ان القوات العراقية مازالت غير قادرة على حماية العراق من الاخطار الخارجية"، لافتاً الى" وجود اتصالات مع دول خليجية بشأن الدور المستقبلي للقوات الاميركية في منطقة الخليج العربي بعد انسحاب القوات الاميركية نهاية العام الحالي".ولفت إلى أن "الولايات المتحدة تود أن يكون لديها علاقة مع ايران مبنية على احترام سيادة العراق واستقراره، وتأمل كذلك ان يكون هناك علاقة بين العراق وايران، لانهما يتشاركان بحدود طويلة، ومن الطبيعي ان يكون هناك تأثير بين البلدين".وأشار إلى أن القوات تريد "ان تحترم ايران سيادة العراق وتعامله كشريك ايجابي في المنطقة، لكن تصرفات حكومة ايران وخصوصاً "فيلق القدس" الايراني في الماضي، كانت مركزة على عزل العراق وتقيده من الناحية الاقتصادية والسياسية لجعله ضعيفا وعزله ليس فقط عن الولايات المتحدة، لكن عن جميع دول الجوار، حيث من الضروي ان يكون للعراق علاقات جيدة مع دول الجوار، ويجب على ايران ان تحترم ذلك".واشار إلى أن "مصير بعض العناصر الخطرة من تنظيم "القاعدة" والقيادي في "حزب الله"، اللبناني علي موسى دقدوق، "سيتم تحويلهم، بحسب الاتفاق الامني، الى الحكومة العراقية في نهاية هذا العام"، لافتاً إلى أن هناك "حالياً نقاشاً مفصلاً عن هؤلاء مع وزارة العدل العراقية، كما سبق وتم تحويل معظم المعتقلين الى السلطات العراقية خلال الصيف الماضي، بينهم عناصر قيادية من النظام الحاكم السابق، وسنستكمل هذا النقل نهاية هذا العام قبل مغادرتنا".ورفض بوكانن الافصاح عن امكانية إطلاق سراح علي موسى دقدوق، قبل مغادرة القوات الاميركية نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنه "لا استطيع التكهن بالمستقبل، فهذه المجموعات تقول انها تهاجم القوات الاميركية فقط، لكن في الحقيقة معظم الضحايا كانوا من العراقيين".وأشار إلى أن "احدى هذه المجموعات تطلق على نفسها اسم "عصائب اهل الحق" ولكني افضل ان اسميها "عصائب أهل الباطل" لانها مسؤولة عن 25% من الاغتيالات في بغداد، والتي طالت عراقيين ليس لهم علاقة بالاميركيين، وبالتالي فإن "كتائب حزب الله" و"عصائب اهل الباطل" ستكونان موجودتين بعد مغادرة قواتنا، والشي نفسه بالنسبة لـ "لواء اليوم الموعود"، معرباً عن اعقتاده بأن "العلاقة بين "كتائب حزب الله" و"فيلق القدس" هي الاقوى، ولدي الثقة الكاملة بالقوات العراقية بالتعامل مع هذه المجموعات، أما بالنسبة لتنظيم "القاعدة" فإن تمويله من دول خارجية، لذا نحتاج لحوار سياسي للقضاء عليه".واكد بوكانن عدم التوصل مع الحكومة العراقية إلى اي اتفاق جديد، مشيراً إلى أن "الاتفاق الامني سينتهي بنهاية السنة الحالية، ونحن ملتزمون بالجدول الزمني لسحب قواتنا من جميع مناطق العراق في نهاية هذا العام، اما الاتفاقية الثانية التي عقدت عام 2008، وهي اتفاقية الاطار الاستراتيجي، فهي عبارة عن شراكة متواصلة بين البلدين".وأوضح أن هذه "الاتفاقية لا موعد لانتهائها، وتنص على التعاون في شتى المجالات، وأحد هذة المجالات هي التعاون في مجال الدفاع والامن"، معرباً عن ثقته أن البلدين سيتعاونان في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد اي اتفاق، ولا اعتقد ان هناك مفاوضات، بل هناك نقاشات بين البلدين".وكشف عن نقاشات مع دول المنطقة التي تتواجد فيها قوات أميركية، تتناول دور قواتنا، مشيرا إلى أن "من المهم ان أبيّن أن تواجد قواتنا في هذه الدول لا يعني انه لأغراض عسكرية، بل ان تواجدها يحدده الاتفاق مع هذه الدول".ورأى أنه "إذا كان هناك دور لحماية العراق بشكل ما او اي دولة اخرى في المنطقة، فهذا يعتمد على طبيعة الاتفاق بين البلدين"، مؤكداً "تصميم بلاده والتزامها بشراكة حقيقية ومتواصلة مع العراق واي طلب للمساعدة او دعم سوف يكون في موضع اعتبار".واعرب عن اعتقاده بأن العراق اجتاز الصعوبات الامنية في الداخل، لكنه لا يزال في بداية الطريق مع الاخطار الخارجية، وقال: "بالنسبة الى الامن الداخلي، فالقوات العراقية لديها الدور الرئيسي في مسك الملف الداخلي، وفي مجال قدراتها، هناك مجال للتحسن، لقد تطوروا كثيرا في رفع قدراتهم خلال السنتين الماضيتين من ناحية جمع وتحليل وتوزيع المعلومة الاستخباراتية".ولفت إلى أنه "في ما يتعلق بالتهديدات الخارجية، فالقوات العراقية اقرب الى البداية، فهي تحتاج الى الكثير من الخبرات كي تستطيع حماية بلدها من اي اعتداء خارجي، وانا اشعر بارتياح تام لقدرات هذه القوات، لكن عليهم الاستمرار في تطوير نفسها".وشدد على ضرورة استمرار العلاقة مع العراق، واعداد دورات تدريب للضباط العراقيين في الولايات المتحدة، بانتظار ما ستؤول اليه النقاشات حول الحصانة القانونية التي تتمتع بها قواتنا في كل الدول المتواجدة فيها.وأشار إلى أنه "لن يتم افشاء الاسرار حول الضمانات العراقية للاسلحة الاميركية التي تعتزم بغداد شراءها للدول المجاورة، لاسيما بعدما ظهرت في سوريا حواسيب تم استيرادها من الولايات المتحدة إلى العراق"، مشيرا إلى أنه "ليس لدي اي حقائق عن هذا الموضوع، ولكن من اجل التوصل الى اتفاق لابرام هذه العقود، هناك شروط عدة لحماية اسرار هذه الاسلحة".
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...=0&from val=1
http://www.qanon302.net/news/news.ph...n=view&id=9116
http://www.albawwaba.net/investigations-iraq/57333/



الرد مع إقتباس
قديم 01-12-2011, 03:31 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:




"قصة كرامة"|| الاصدار المرئي الجهادي الرابع عشر للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله


الجزء الاول

http://www.archive.org/details/story...sistanceKataib
http://www.liveleak.com/view?i=c87_1321537681
http://kataibhizbollah.com/ar/wmv/AS14-1.wmv

الجزء الثاني

http://www.archive.org/details/story...sistanceKataib
http://www.liveleak.com/view?i=e37_1321538916
http://kataibhizbollah.com/ar/wmv/AS14-2.wmv

الجزء الثالث

http://www.archive.org/details/story...anceKataib_525
http://www.liveleak.com/view?i=ea1_1321540281
http://kataibhizbollah.com/ar/wmv/AS14-3.wmv


الإصدار كاملا في فيديو واحد

http://www.archive.org/details/Hezbo...ityFul lMovie


http://www.al-ansaar.net/main/pages/news.php?nid=9395

حوار مع امين عام عصائب اهل الحق


من أخبار قناة العهد تقرير أكد فيه اكد الأمينُ العام ُللمقاومةِ الاسلاميةِ عصائب اهلِ الحق من العراق الشيخ قيس الخزعلي في لقائه مع قناة العهد الفضائية أنَّ تشكيل عصائب اهل الحق عام 2004 جاء كردة فعل على جرائم الاحتلال سيما في انتفاضتي النجف الاشرف الاولى والثانية.كما بين الشيخ قيس الخزعلي ان اول عملية نوعية للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق نفذت عام 2006 من خلال اسقاط اول مروحية بريطانية في محافظة البصرة وعلى متنها خمسة من ضباط وقادة الاسطول الجوي البريطاني.

http://www.archive.org/details/Inter...adTv24.11.2011
http://www.liveleak.com/view?i=bd6_1322337854
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3803


لمشاهدة الحوار كاملا
http://www.archive.org/details/Inter...24.11.2011_155
http://www.dailymotion.com/video/xml...alahad-tv_news
http://www.alahad.tv/PageViewer.aspx?id=27

هو الأول من نوعه:مؤتمرعشائري في بغداد برعاية "عصاب اهل الحق" ومشاركة أعضاء من مجلس الشورى


من قناة العهد تقرير لإبراهيم العكيلي تصوير أمجد غنيم مؤتمر عشائر اهل الحقتحت شعارِ"العشائرُ ضمانةُ وحدةِ العراق" عقدتِ المقاومةُ الاسلاميةُ اهلُ الحقِ اليومَ مؤتمراً عشائريا في بغدادَ حضرُتهُ عددٌ من العشائر العراقية. الحاضرون اشادوا خلالَ المؤتمرِ بدورِ العشائرِ العراقية في طرد ِالمحتل من البلاد، مؤكدين انَّ بسالةَ وشجاعةَ المقاومةِ الاسلامية هي التي اجبرت ِالاحتلالَ الاميركي على الهزيمة..
http://www.archive.org/details/Repor...hlAlh aqaahIn
http://www.liveleak.com/view?i=4ac_1322513100
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3838

تقارير وعمليات


من قناة العهد تقرير عن اعترافَ جيش ُالاحتلال الأميركي في محافظةِ الديوانية بانَّ المقاومةَ الاسلاميةَ عصائبَ أهلِ الحقِ تستهدفُ قواتِهِ لاجبارِهِ على الانسحاب في محافظاتِ الفراتِ الاوسط والجنوب وتظهر في التقرير مجموعة عمليات من الأرشيف تلي عملية لم تعرض سابقا لمقاومة يرمي آلية أمريكي برمانة حرارية في 5/11/2011
http://www.archive.org/details/Asaib...ince05.11.2011
http://www.liveleak.com/view?i=8e0_1322421934
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3837

عصائب اهل الحق من العراق تدمير الية نوع كوغر تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التاجي شمال غربي بغداد بعبوة ناسفة في 27/11/2011
http://www.archive.org/details/Asaib...BaghdadAl-taji
http://www.liveleak.com/view?i=065_1322511974
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3839

عصائب اهل الحق من العراق كتائب الامام السجاد (ع) - قصف قاعدة الاحتلال فيكتوري في بغداد ب3 صواريخ گراد بتاريخ 2011/11/21

http://www.archive.org/details/Asaib...ctoryInBaghdad
http://www.liveleak.com/view?i=1ca_1322338279
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3801


فلاش للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله في العراق بذكرى الانطلاقة الاولى لسلاح الاشتر


فلاش للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله في العراق بذكرى الانطلاقة الاولى لسلاح الاشتر 18-11- 2007 ..وقد قال حينها الجنرال جيفري هاموند: ان هذا السلاح يثير قلقنا بشكل خاص لأنه مصمم على إلحاق (أضرار كارثية بقواعدنا)

http://www.archive.org/details/Katai...ingIedsInTheir
http://www.liveleak.com/view?i=24d_1322011521
http://kataibhizbollah.com/ar/wmv/X5.wmv



الذكرى الرابعة لانطلاقة سلاح الاشتر واعترافات العدو بمستوى تهديده لقواتهم المحتلة في العراق




فجر يوم الثامن عشر من تشرين الثاني من العام الفين وسبعة لم يكن فجرا طبيعيا لقوات الاحتلال لما تعرضت لها في ذلك اليوم من صدمة لم يفق منها الا بازيز مروحياتها التي نقلت جثث قتلاهم, وابعدت عنهم كابوس انين جرحاهم, وبعد ساعات من هول الصدمة خرج جنود الاحتلال من جحورهم الى باحات قواعدهم لينظروا باعينهم ويتحسسوا بايديهم ما حل بهم من تدميرٍ لم يكن ان يتوقعوه في يوم من الايام بقواعدهم المحمية باحدث اجهزة الرصد في العالم والمحصنة بجدران اسمنتية لم يخطر ببالهم ساعة من امتلاك المقاومة الاسلامية صواريخ تستطيع حتى خدشها غير انهم نُكبوا بما لم يكن في حسبانهم حينما سقطت لاول مرة حمم الاشتر على قواعد الاحتلال في منطقة الشعب والرستمية ببغداد لتتقاذف بآليات الهمر البالغ وزنها عدة اطنان (بحسب تدريعها) وتمزق منها من لم ينقذها تطايرها في الهواء وحطم الاشتر حينها تلك الجدران الكونكريتية ليدخل بشظيه وعصفه الى جحور جنود الاحتلال ممزقا وقاذفا بكل من يقف في طريق اعصاره.
ولم يكن فجر يوم 18-11-2007 فجرا طبيعيا لابناء كتائب حزب الله ايضا,اذ انطلقت مجاميع من التشكيل بعد الاعداد لعدة عمليات قصف لقواعد الاحتلال المهمة, فتوجهت اربع مجموعات الى قاعدة الرستمية بحسب خطة اعد لها مسبقا واربع مجموعات ثانية الى قاعدة الشعب, والمجموعات الاربع هي مجموعة التنفيذ ومجموعة الاسناد ومجموعة الاستخبارات ومجموعة التصوير ولا يفوتنا الذكر ان قيادة التشكيل الموقرة اشرفت حينها على عملياتي الاشتر بصورة مباشرة وميدانية .
ورافقت مرحلة الأشتر مرحلة تطوير الجهد الاستخباري والمعلوماتي, وتطوير اساليب الدعم اللوجستي عموماً, والنقل والتمويه خصوصاً, لتكون عملية تحريك شاحنات الاشتر ورسم مساراتها وأختيار توقيتات العمليات في غاية الدقة والإتقان, وهذا ما اعترف به الاحتلال على لسان الجنرال (جيفري هاموند) ، قائد القوات الامريكية في بغداد اذ قال: انهم(كتائب حزب الله) جيدون جدا وينتقون الأهداف بعناية ويحافظون على سرية اعضاءهم وتحركاتهم.
وقال قائد الاحتلال (الجنرال جيفري هاموند) في العام 2008 : " ان هذا السلاح يثير قلقنا بشكل خاص لأنه مصمم على إلحاق أضرار كارثية بقواعدنا, واصفا اياه, " بالأسلحة الفتاكة". واضاف : انه أكبر تهديد يواجهنا في الوقت الحاضر ".
http://www.kataibhizbollah.org/ar/pa...%D 8%A7%D9%85
http://www.al-ansaar.net/main/pages/news.php?nid=9352
[

المكتب السياسي لاهل الحق يبحث مع نائب رئيس الجمهورية الوضع العام في البلاد

28/11/2011
زارَ وفدٌ رفيعٌ من المكتب السياسي لاهلِ الحق في العراق زارَ نائبَ رئيسِ الجمهورية خضير الخزاعي وضمَّ الوفدُ رئيسَ المكتبِ السياسي (الشيخ عدنان فيحان الدليمي) وعدداً من القياديين.وقد بحثَ الوفدُ مع الخزاعي اهمَ القضايا السياسية والامنية ، لاسيما بعدَ مرحلةِ انسحابِ قواتِ الاحتلال الاميركي.وشددَ الجانبان ِ على ضرورةِ الحيلولةِ دونَ استمرارِ العملياتِ الاجرامية والتكفيرية والعملِ المشتركِ على بناءِ عملية سياسيةٍ تتجاوزُ اخطاءَ المرحلة السابقة.وابدى المكتبُ السياسي جملةً من المقترحاتِ الخاصةِ بالعمليةِ السياسية الجارية في البلاد وسبلِ تطويرها بما يخدمُ المصلحةَ العامة.
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3858



الاميركان يسلمون اخر المعتقلين لديهم وهم تسعة اشخاص من كتائب حزب الله
بغداد / المؤتمر

علمت المؤتمر ان القوات الامريكية سلمت الحكومة العراقية آخر المعتقلين لديها، وهم تسعة اشخاص من كتائب حزب الله،اما المعتقل اللبناني الجنسية علي موسى دقدوق المعروف بـ(ابو ياسر) الذي اعتقل مع الشيخ قيس الخزعلي في البصرة فقد استلمته قوة امريكية واحتفظت به داخل الاراضي العراقية،وقد ظهرت مطالبات في الصحف الامريكية خلال السنة الماضية بنقل (ابو ياسر) دقدوق الى معتقل كوانتانامو ومحاكمته امام لجنة عسكرية امريكية ،اما الحكومة العراقية فلا تزال تسعى لتسليمه اليها لاتخاذ الاجراءات القضائية العراقية بحقه،ولكن السلطات الامريكية تتردد بالاستجابة لهذه الطلبات لضعف الادلة المتوفرة لديها التي تكفل ادانته وفق القضاء العراقي.
يذكر ان كتائب حزب الله فصيل مسلح عراقي قاوم الاميركان ولم يدخل في مفاوضات معهم، وقد وضع الاميركان هذا الفصيل على قائمة الارهاب.
http://www.almutmar.com/index.php?id=201117079


الجيش الأميركي 24/11/2011: عصائب أهل الحق تستهدف قواتنا لخلق انطباع بأنها تجبرنا على الانسحاب


السومرية نيوز/الديوانية

اتهم الجيش الأميركي في محافظة الديوانية، الخميس، عصائب أهل الحق باستهداف قواته لخلق انطباع بأنها تجبرها على الانسحاب، فيما كشف أن الصواريخ التسعة التي تمكنت شرطة المحافظة من تفكيكها فجراً كانت معدة للإطلاق باتجاه قاعدة إيكو غرب الديوانية.
وقال ضابط عمليات القوات الأميركية في قاعدة إيكو الميجور سكوت شو في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "عصائب أهل الحق (الفصيل المسلح لحركة المقاومة الإسلامية في العراق) تنفذ هجمات ضد قواتنا لكي تخلق انطباعاً زائفاً بأنها تطاردنا وتجبرنا على الخروج".
وفي سياق الاستهدافات التي تطال القوات الأميركية، أكد شو أن "الجيش العراقي عثر على تسعة صواريخ كانت معدة للإطلاق باتجاه القاعدة الأميركية، ثم قام قوة من وحدة معالجة المتفجرات بتفكيكها من دون تدخل القوات الأميركية".
وكانت لجنة القوى الأمنية في مجلس الديوانية أعلنت، اليوم الخميس، عن إبطال مفعول تسعة صواريخ "غراد" متطورة في منطقة زبيد، 15 كم شمال الديوانية.
وأضاف شو أن "صاروخاً سقط، في ساعة متقدمة من ليل أمس، على مدينة مكتظة بالسكان في محاولة لاستهداف قاعدة إيكو"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل".
من جانبه، أكد قائد الكتيبة الأولى في الديوانية المقدم أدمون بروان أن "الهجمات التي تستهدف قواتنا لا تقلل من قدرتنا على تنفيذ العمليات، ولن يكون لها تأثير علينا عندما نغادر العراق".
وتشهد محافظة الديوانية، 180 كم جنوب العاصمة بغداد، هدوءاً أمنياً نسبياً باستثناء بعض حالات الخرق الأمني، التي تتمثل بغالبيتها باستهداف قاعدة إيكو غرب الديوانية التي تتخذها القوات الأميركية منذ نيسان 2003، بقصف بالصواريخ وقذائف الهاون، كما تتعرض دورياتها إلى هجمات بعبوات ناسفة بين مدة وأخرى، الأمر الذي دفع الجانب الأميركي إلى تسيير طائرات مراقبة من دون طيار، لمراقبة عموم المناطق.
http://alsumarianews.tv/ar/2/31903/news-details-.html


الجنرال لويد أوستن في 22/11/2011:يحرض على قتال اللواء والعصائب والكتائب ويبدي قلقله حتى بعد انسحاب وتهديداتها باستهداف في استهداف بعثة وزارة الخارجية الاميركية

عن : نيويورك تايمز

قبل أسابيع من انسحاب القوات الأميركية، قام الجنرال لويد أوستن قائد القوات الأميركية في العراق، بحثّ الحكومة العراقية على مواصلة قتال المتطرفين و بالأخص المليشيات المدعومة من ايران و التي تهدد – حسب قوله – بتشكيل دولة داخل الدولة العراقية .
و قارن الجنرال اوستن هذا التهديد بتهديد حزب الله، المجموعة السياسية في لبنان التي لها علاقات وثيقة مع ايران و سوريا،و التي تعتبرها الولايات المتحدة ضمن المجاميع الارهابية . في مؤتمر صحفي تحدث الجنرال اوستن عن البوسترات الجديدة المعادية للاميركان و التي تظهر وسط بغداد على بعد اميال قليلة من المنطقة الخضراء التي تؤوي الحكومة العراقية و مجمع السفارة الاميركية " يقول احد البوسترات التي تظهر صورة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر و هو يدوس على العلم الاميركي" كلا، كلا اميركا . كلا ، كلا للكذب " . كان الصدر احد المعارضين لمساعي إبقاء الجنود الاميركان في العراق بعد نهاية العام الحالي من اجل تدريب و مشورة القوات العراقية . تلك المساعي وصلت الى طريق مسدود في الشهر الماضي عندما رفضت الحكومة العراقية منح الحصانة القانونية للمدربين الاميركان، و على اثر ذلك اعلن الرئيس اوباما سحب كافة القوات من العراق .
الكثير من المسؤولين الاميركان كانوا يأملون ان يوفر استمرار الوجود الاميركي رقابة على الوجود الايراني المتزايد و يمنع تفجر النزاعات العرقية المستمرة حول الارض و النفط في شمال العراق بين العرب و الاكراد و غيرهم من المجموعات الاخرى، و تحولها الى حرب اهلية .
عبّر الجنرال اوستن عن امله في ان تجد بغداد و واشنطن سبيلا لابقاء مدربين عسكريين اميركان، خاصة ان القوات العراقية غير قادرة على الاشتراك في حرب نظامية . يقول الجنرال اوستن " العراق لديه الفرصة الان كي يصبح قدوة في المنطقة لو انه اختار الاستمرار بالاتجاه الصحيح. اعتقد ان على العراقيين الاستمرار بالضغط على شبكات العنف المتطرفة ". و اضاف الجنرال انه في الوقت الذي يشكل فيه المسلحون المرتبطون بالقاعدة و البعثيون تهديدا، خاصة في الشمال ، فان على الحكومة العراقية على الاقل ان تقلق من المليشيات المدربة و المدعومة ماديا من ايران مثل اليوم الموعود و عصائب اهل الحق و كتائب حزب الله التي تشرف عليها مباشرة قوات الحرس الثوري الايراني، اذ ان هذه المجموعات مازالت تحصل على الاسلحة من ايران من اجل محاربة منافسيهم في العراق بعد الانسحاب الاميركي ." هذه العناصر تحاول تشكيل منظمات مشابهة لحزب الله اللبناني في العراق: حكومة داخل الحكومة، و اذا بقيت بلا رقابة بعد انسحابنا، فانها ستنقلب على الحكومة العراقية ". كما عبّر الجنرال اوستن عن قلقه من التهديدات الاخيرة للمليشيات المدعومة من ايران في استهداف بعثة وزارة الخارجية الاميركية – المكونة من 16 ألف فرد معظمهم من المدنيين و المتعاقدين الأمنيين – و الذين من المقرر بقاؤهم في العراق بعد مغادرة القوات ." نتوقع ان تقوم القوات الامنية العراقية بما يلزم لحماية دبلوماسيينا ".
http://www.almadapaper.net/news.php?...=view&id=53729
http://www.sotaliraq.com/iraq-news.p...#axzz1eUJhqVRN


الجنرال بيرنارد شامبو في 18/11/2011 يحذر من قدرات ونفوذ عصائب الحق وكتائب حزب الله ولواء الموعود بعد الانسحاب


واشنطن تحذر العراقيين من تحديات النفوذ الايراني لكنها تتخوف من ضرب طهران
18/11/2011
فيما يقول الجيش الأميركي انه سيغادر العراق تاركا وراءه تحديات كثيرة أمام العراقيين وابرزها النفوذ الايراني، قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ان بلاده متخوفة من العواقب المترتبة على توجيه اي ضربة عسكرية لايران.
قائد القوات الأميركية في المنطقة الوسطى بالعراق الجنرال بيرنارد شامبو يرى ان الجيش الأميركي سيغادر البلاد تاركا وراءه تحديات كثيرة أمام العراقيين، موضحا في مؤتمر صحفي عقده الخميس أن "الأوضاع في العراق لا تزال مثيرة للقلق وهو كبلد ما يزال يعتبر مكانا خطيرا."
الجنرال في قيادة المنطقة الوسطى يؤكد أن "فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يتمتع بنفوذ فاعل في العراق"، متهما طهران بتمويل وتدريب جماعات متشددة: "لا تزال الجماعات المتشددة لعصائب الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود التي تتلقى دعما من إيران، تتمع بنفوذ وقدرات سيكون على قوات الأمن العراقية التعامل معها."
http://www.altahreernews.com/inp/view.asp?ID=3741
http://www.radiosawa.com/iraq/arabic...8068977&cid=24
http://www.irakna.com/index.php/2011...-23-12-55.html
http://www.elfagr.org/Detail.aspx?nw...&secid=7&vid=2


مقال ثان للكاتب سمير عبيد دفاعا عن العصائب بعد سلسلة من التهديدا التي تعرض لها بعد مقاله الأول:
ردّي على الشتامين والمتطرفين: أعود وأكرر أن ( عصائب أهل الحق) ليسوا بشياطين!



http://www.thirdpower.org/read-82036.html




الرد مع إقتباس
قديم 20-12-2011, 06:09 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:

تقارير من الاندحار+حول الاسير البطل علي دقدوق+حزب الله اللبناني والاندحار+تقارير واع


من قناة المنار تقرير مميز عن المقاومة العراقية في خضم انسحاب قوات الاحتلال يعرض فيه العديد من عمليات عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله العراق ولواء اليوم الموعود

http://www.archive.org/details/Newre...ingManyAttacks
http://www.liveleak.com/view?i=d2e_1324249859
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...ccatid=20&s1=1
من قناة الاتجاه تقرير ضمن سلسلة تقارير حول الانسحاب والهزيمة الامريكية ،تقرير يتضمن إشادة ممثل حماس في لبنان علي بركة بالمقاومة وكذلك إشادة ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان علي فيصل ويتضمن التقرير مجموعة عمليات لكتائب حزب الله

http://www.archive.org/details/FromI...eAttacksKataib
http://www.liveleak.com/view?i=a02_1324250574
فيديو بروباغندا عصائبي من تصميم الاخ ناصر

http://www.archive.org/details/Asaib...sser&reCache=1
http://www.liveleak.com/view?i=6ba_1323568223
http://www.youtube.com/watch?v=uBhuc6BTLME
لخشيتها من أزمة رهائن شبيهة بما عرفه لبنان في الثمانينات القوات الأميركية في العراق تسلّم قريباً جداً المسؤول في «حزب الله» علي دقدوق


| خاص ـ «الراي» |
«ايغوز»... «حزب الله».
كان الضابط الاسرائيلي من وحدة النخبة في فرقة «ايغوز» الخاصة يظن ان كلمة «ايغوز» كافية لزرع الرعب في قلب من يسمعها لأن الحركة التالية يفترض ان تصحب الموت معها.
غير ان الضابط في تلك الفرقة التي انشئت لمواجهة «حزب الله» بأسلوبه وتنفيذ عمليات لضرب أماكن انطلاق المقاومة بعد الاجتياح الاسرائيلي وإجهاض العمليات التي كان يرأسها علي دقدوق في التسعينات فوجئ بما لم يكن في الحسبان.
هذه المفاجأة جاءت من دقدوق نفسه العام 1998 حين ردّ على كلمة «ايغوز» بكلمة «حزب الله» التي كانت آخر ما سمعه الضابط الاسرائيلي الذي خرّ صريعاً على الأرض.
دقدوق موجود اليوم في سجن انفرادي على طريق مطار بغداد، يدعى سجن «الكرخ»، والذي كانت القوات الاميركية تسميه «كروبر»، وهو ـ اي الدقدوق ـ آخر معتقل ما زالت تحتفظ به القوات الاميركية لغاية اليوم، ولكن ليس لفترة طويلة. فالرسالة كانت واضحة: إذا بقي دقدوق بيد اميركا وأخذته قواتها معها فإن اصدقاءه في انتظار احياء «أزمة الرهائن» من جديد، لكن هذه المرة على ارض الرافدين وليس في «سويسرا الشرق»، اي لبنان الذي كان عرف هذه الظاهرة في الثمانينات. وقال اعضاء قياديون في الفرق الخاصة التي تتلمذت على يد «حزب الله» في العراق انهم ينتظرون نهاية السنة بفارغ الصبر (انتهاء الانسحاب الاميركي) ليبدأوا بايفاء بعض الديْن لـ «حزب الله» في لبنان لقاء دعمه مقاومة «الاحتلال» الاميركي في العراق.
ورأت مصادر قريبة من «حزب الله» ان الفشل الذي منيت به وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في لبنان كان درساً قاسياً وهي ليست مستعدة لمجابهة ازمة اخرى لأن «حزب الله» لم يتعود ان يترك مجاهديه بأيدي اعدائه.
اما دقدوق، الذي كان يسمى داخل الجسم العسكري في «حزب الله» بـ «وردة الدورات» لتفانيه وايمانه وأخلاقه وشجاعته، فحاولت القوات الاميركية إخضاعه لاستجواب ضابط من «الموساد» الاسرائيلي داخل السجن، لكنه رفض التحدث اليهم وأبلغ الى جميع المقاومين السجناء بحقيقة هوية هؤلاء الضباط الذين لم يتكلم معهم احد.
وأكثر من ذلك فإن القوات الاميركية حاولت خلال استجواب دقدوق إقناعه بأن المقاومين يعتقدون انه مسؤول عن اغتيال «الحاج رضوان» (عماد مغنية)، وهذا لجهلهم بتركيبة المقاومة، وبأن علي دقدوق او «ساجد» كان قيادياً ميدانياً وليس قيادياً من اصحاب القرار، وانه اعتقل في الـ 2007 بينما اغتيل الحاج عماد العام 2008.
وقالت المصادر القريبة من «حزب الله» ان الفضل الأكبر سيكون عند تسلم القوات العراقية دقدوق من القوات الاميركية لمساعي الحكومة العراقية، من رأسها الى اطرافها، والتي لم تتردد ولن تترد في انتزاع المقاوم (دقدوق) من ايدي القوات الاميركية في الايام القريبة، والقريبة جداً.
http://www.alraimedia.com/Article.as...11#TopComments
http://www.anonfiles.com/news/314986
http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=316121
http://www.neworientnews.com/news/fu...?news_id=50743
وكالات عربية:
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...21 &fromval=1
http://al-ansaar.net/main/pages/news.php?nid=9529
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...prisoner.shtml
http://www.4newiraq.com/news/print.php?sid=21825
http://www.alsumaria.tv/ar/Iraq-News/1-71808-.html
http://aljarida.com/2011/12/17/12410053/
http://www.egy-press.com/StoryDetails.aspx?StoryID=6159
http://www.alarabiya.net/articles/20...17/182965.html
http://ara.reuters.com/article/topNe...7BG00Q20111217
http://www.aldaronline.com/Dar/Detai...TOKEN=27471172
http://alliraqnews.com/index.php?opt...6-30&Itemid=77
http://aawsat.com/details.asp?sectio...54718&feature=
وكالات اجنبية:
http://www.longwarjournal.org/archiv...rs_dangero.php
http://www.foxnews.com/world/2011/12...ver-to-iraqis/
http://cnsnews.com/news/article/hezb...itary-trial-us
http://www.washingtonpost.com/world/...oyO_story.html
http://warnewsupdates.blogspot.com/2...ah-leader.html

رسالة القيادي الجهادي في عصائب اهل الحق "حسن سالم" حول القيادي علي موسى دقدوق "ساجد"


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد واله الطيبين الطاهرين
بفضل الله سبحانه وتعالى والطاف اهل بيت العترة الطاهرة وخصوصا ونحن في ايام سيد الشهداء الذي لم ينسى احراره وثواره ولان سيد المقاومة السيد المجاهد حسن نصر الله الذي كان ولم يزل سيدا للمقاومة وهو الذي يؤكد مرارا وتكرارا باننا قوم لن نترك اسرانا في السجون وبعد ان عجزت امريكا بكل طغيانها وتجبرها من مخابراتها واجهزتها التجسسية ويقف الى جانبها الكيان الصهيوني الغاصب وبكل وسائلهم الشريرة والخبيثة لتقف امريكا واسرائيل وهي تتلقى الهزيمة بعد ان هزم الجيش الاسرائيلي امام فتية حزب الله المجاهدين في معركة الشرف والاباء والكرامة معركة الوعد الصادق في حرب تموز وهاهي مربيتها امريكا تقف اليوم مهزومة في العراق بعد ان خسرت كل رهاناتها وانكسر جيشها امام ابناء المقاومة الاسلامية الشريفة في العراق حتى لم يبقى لديها شئ يحفظ ماء وجهها وبعد ان تعنتت في اساليبها تاركة حقوق الانسان واتفاقية جنيف وراء ظهرها في تعاملها الوحشي واللانساني مع البطل المقاوم الاسير ابو حسين وراحت تستخدم كل اجهزتها واجراءاتها في سبيل الحصول على معلومات من الحاج المجاهد مستخدمتا كل الاساليب لاجل كسره واضعافه ولكنهم لم يعرفوا الحاج ابو حسين جيدا الذي كان جبل من الصبر والصمود والتحدي حتى يئسوا ولجاوا الى الاستعانة بعملائهم من الموساد لاجل التحقيق مع الحاج المجاهد واستخدموا كل اساليب الضغط والحرب النفسية والدعائية واستخدام الاكاذيب والتشويه بشخصية الحاج واظهاره للاعلام بانه قد افشى معلومات قد تسببت في اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية وكل كذبهم واساليبهم الخبيثة ذهبت ادراج الرياح ولم يفهموا ان الحاج ابو حسين هو خريج مدرسة كربلاء التي لاتنثني ولاتضعف وهي صاحبة الشعار الخالد(هيهات منا الذلة) وهكذا فالجبل يبقى جبل لاتهزه الرياح والعواصف وبقى شامخا صابرا محتسبا لاينثني ولايضعف وهو جبل يقارع الاحتلال داخل زنازين السجن والظاهر انهم لم ياخذوا النصيحة من عاهرتهم اسرائيل ولم تتوفر لديهم المعلومات عن رجال حزب الله الذين كسروا قاعدة الجيش الذي لايقهر وبعد ان عجزوا وخابت كل محاولاتهم اليائسة امام جبل الصبر والتحدي الحاج ابو حسين حتى لم تبقى اي ورقة تحفظ ماء وجههم بعد ان هزموا بالعراق على يد المقاومة الاسلامية في العراق حتى اضطروا الى تكملة مشوار الهزائم ولان الله اقوى من الطغاة ومع الصابرين المؤمنين ولان الحر حر ولايرضى ان يكون عبدا واسيرا الا لله سبحانه تم وبعون الله اليوم الجمعة 16/12/2011 وفي تمام الساعة العاشرة مساءا تسليم الحاج ابو حسين اخي وقرة عيني ورمز الجهاد والمجاهدين الى الحكومة العراقية وهكذا تنتصر ارادة المؤمنين الصابرين وارادة الابطال المقاومين وبهذه المناسبة العزيزة والسعيدة والسارة على قلب كل غيور وشريف عامة وعلى قلبي خاصة لانه الاخ في الدين والاخ في المحن والشدائد والاخ والرفيق في زنازين السجون والمعلم الصابر الوفي نتوجه بالشكر لله سبحانه وتعالى ولرسوله الكريم ولاهل بيته عليهم السلام ولقائدنا بقية الله في ارضه الحجة بن الحسن ارواحنا لمقدمه الفداء ولسماحة سيد المقاومة السيد المجاهد حسن نصر الله وللمقاومة الاسلامية حزب الله النجباء ولعائلته الكريمة المجاهدة وللمقاومة الاسلامية في العراق ولكل الاحرار والخيرين في العالم سائلين المولى عز وجل ان يديم علينا نعمه ومزيد من الانتصارات وحتى يتحقق الفرج العاجل القريب بانشاء دولة العدل الالهي على يد القائد والمنقذ صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف .
بقلم الحاج المجاهد حسن سالم
حزب الله يحيي الانتصار التاريخي الكبير الذي حققه شعب العراق بإجباره القوات الأميركية على الانسحاب ذليلةً من الأراضي العراقية

احتفاءً بانتصار الشعب العراقي المقاوم ضد الاحتلال الأميركي، وإجباره القوات الأميركية على الانسحاب ذليلةً من الأراضي العراقية أصدر حزب الله البيان التالي:
مرّة أخرى، يسجّل التاريخ انهزام قوّة عالمية عظيمة العتوّ والطغيان أمام إرادة شعب مقاوم يرفض الاحتلال ويقاتله ويبذل الغالي والنفيس في سبيل تحرير أرضه وحفظ كرامته واستقلاله وسيادته.
وبعد انتصار الشعبين اللبناني والفلسطيني، في تموز 2006 وكانون الأول 2008، على قوة إقليمية عظمى هي "إسرائيل"، التي روّج لها الكثيرون بأنها لا تُقهر، ها هو الشعب العراقي يهزم، بمقاومته المقدامة وبإرادته وصبره، القوة الدولية الأعظم، الولايات المتحدة، ويجبرها على إنهاء احتلالها وسحب قواتها من الأراضي العراقية.
إن حزب الله، إذ يحيّي هذا الانتصار التاريخي الكبير الذي حقّقه شعب العراق الصابر والمضحّي، فإنه يرى في هذا الانتصار، الذي صنعه الآلاف من الشهداء والجرحى المضحّين، نموذجاً رائداً لكل شعوب العالم المظلومة والمضطهدة في مواجهة القوى المستكبرة.
إن اعتماد الشعب العراقي على الله تعالى وعلى مقاومته الشريفة الباسلة وقواه الفاعلة الرافضة للظلم والعدوان حقّق في ثماني سنوات إنجازاً ستبقى أمتنا تفخر به لأجيال، وحطّم كبرياء الولايات المتحدة التي أرادت أن تُدخل هذه الأمة من خلال احتلال العراق في عصر من الهوان والانسحاق.
إن حزب الله، إذ يعبّر عن اعتزازه بهذا النصر المؤزر، فإنه يأمل أن يتمكن العراق، شعباً ودولةً، من الاضطلاع بدوره الريادي الذي يستحق في عالمنا العربي والإسلامي، ويدعو أبناء الشعب العراقي إلى التوحّد والتنبّه إلى مؤامرات الإدارة الأميركية ومحاولاتها اليائسة لزرع الانقسام والتشرذم والفتنة.
http://ar.moqawama.org/essaydetails....=22733&cid=199
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...9& eid=151126
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4108
امين عام حزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله (ايده الله) في كلمته بيوم العاشر من محرم 1433 هـ حول انتصار المقاومة الاسلامية في العراق وهزيمة الاحتلال الامريكي، والتعتيم الاعلامي المتعمد على عمليات المقاومة الاسلامية


http://www.archive.org/details/Speec...utTheVictoryOf

تقرير لمحمد فرحان عن المجاميع المسلحة في العراق منها العصائب والكتائب واللواء
المجاميع الشيعية المتشددة:

مع بداية سقوط نظام المقبور هدام استغل التيار الصدري واقع عدم وجود رقابه حكومية او اي رقابة اخرى على تسويق ونشر افكاره ومعتقداته فأسس عدة نشرات ثقافية واخرى عقائدية وكان ابرزها صحيفة (الحوزة الناطقة) التي اخذت على عاتقها نشر فكر الشهيد محمد محمد صادق الصدر. الى ان توسعت اطروحتها الى محاربة (القوات الامريكية) ومحاولة اخراجها من العراق وعليه فقد قام الجيش الامريكي بغلق الصحيفة وعلى اثر ذلك فقد نشبت مظاهرات في اغلب محافظات العراق استخدمت على اثرها آنذاك القوات الامريكية القوة المفرطة في عملية تفريقها للحشود المتظاهرة وقتل عدة اشخاص من بين المتظاهرين وتعتبرهذه الحادثة الشرارة الاولى لبلورة فكرة انشاء تنظيم مسلح لمحاربة تواجد القوات الامريكية في العراق.
أعلن السيد مقتدى الصدر في تاريخ تموز 2003 عن تشكل تنظيم مسلح تحت مسمى (جيش الامام المهدي) وله مسمى مختصر هو (جيش المهدي) وقد تشكل في بداية تأسيسه من مقلدي واتباع السيد محمد محمد صادق الصدر. الى ان استدرجته القوات الامريكية الى مصادمات مسلحة في مدينة النجف الاشرف كان الهدف منها القضاء على هذا التنظيم مع بداية تأسيسه مستغلة ضعف الامكانيات المادية والعسكرية لديه. ويعتبر جيش المهدي النواة التي انبثقت منها كافة التنظيمات الشيعية بعد عام 2004.
بعد تجميد جيش المهدي وتحوله الى ثلاث تنظيمات اثنان منها سياسية خدمية وتنظيم اخر عسكري ، هذه التنظيمات عاملة على الساحة العراقية وفي بغداد خاصة وهي الممهدون والمناصرون ولواء اليوم اليوم الموعود، ويعتبر كما اسلفنا جيش المهدي هو النواة التي تشكلت منها كافة التنظيمات الشيعية فيما بعد وهي كلاً من:
1-عصائب اهل الحق.
2-كتائب حزب الله.
3-لواء اليوم الموعود.
أولاً: عصائب اهل الحق:-
وهو تنظيم مسلح كان في بداية الامر جزء من التيار الصدري وجيش المهدي وكان يسمى بالمجاميع الخاصة، وقد تشكلت هذه المجاميع الخاصة في عام 2004 . وبعد معركة النجف اخذت هذه المجاميع تتنامى وتكبرحتى قرر السيد مقتدى الصدر كبح جماح هذه المجاميع وشكل مايسمى (الاشراف العسكري) لجيش المهدي بغرض السيطرة عليها ومراقبة انصياع هذه المجاميع لاوامر التيار الصدري. وقد حدثت صدامات مسلحة بين هذه المجاميع والاشراف العسكري الذي يترأسه الشيخ عباس الكوفي في حينها نتج عنها انشقاق هذه المجاميع عن جيش المهدي وتكوين كيان خاص بها مستغله قرار تجميد جيش المهدي واعلنت عن نفسها تحت مسمى عصائب اهل الحق وقد كان ذلك في تاريخ 2008. وكان يترأس قيادة هذه المجاميع كل من (محمد الطبطبائي و قيس الخزعلي و اكرم الكعبي و ازهر الدليمي ) والاخير قتل في غارة امريكية في بغداد و كان ازهر الدليمي يعد من اهم قيادات هذه المجاميع الخاصة قبل ظهورها بصفتها الحالية.
القيادة:-
يعتبر قيس الخزعلي هو المسؤول الاول في تنظيم عصائب اهل الحق وهو من المنشقين عن التيار الصدري. الذي القي القبض عليه من قبل القوات الامريكية من ثم اطلق سراحه في وقت لاحق وذلك اثر عملية مقايضة لبعض المختطفين.
لقد توسعت قيادة عمليات عصائب اهل الحق بعد اطلاق سراح قيس الخزعلي واصبح لدى العصائب جناحان سياسي يترأسه قيس الخزعلي واكرم الكعبي وجناح عسكري يترأسه حسن سالم وهو ضابط سابق في الجيش العراقي المنحل، انضم الى جيش المهدي مع بداية تأسيسه وكان في حينها المسؤول عن مدينة الصدر ومناطق شرق بغداد وهو يقيم حالياً في لبنان وأخذ على عاتقه عمليات التنسيق مع حزب الله اللبناني في امور التدريب والتجهيز والتمويل بالاضافة الى ذلك يقوم بعمليات استقدام المقاتلين من العراق الى لبنان عن طريق سورية لاخضاعهم الى دورات تشمل عمليات الاغتيال بالاسلحة الكاتمة وعمليات الاشتباك وتصنيع وتجهيز المتفجرات والمواد المفجرة وعمليات اطلاق الصواريخ والهاونات وتتم عمليات التدريب هذه في معسكرات الحزب في اقليم التفاح في لبنان وكان (علي موسى دقوق) مسؤولا على هذه المعسكرات سابقاً قبل ان يتم اعتقاله من قبل القوات الامريكية التي اودعته في سجن بوكا. مما أزال الغموض عن علاقة حزب الله اللبناني بعصائب اهل الحق وكتائب حزب الله. كما وان هنالك قيادة فرعية لهذه المجاميع تتخذ من ايران مقراً لها او ملاذ آمن في حالة تعرضها الى الخطر داخل العراق. فمثلاً تتخذ من مدن الاهواز وطهران ومشهد مقراً لها وكما يجدر الاشارة بالذكر الى ان الكثير من هذه المجاميع تم تدريبها في منطقة (ورامين الايرانية) التي تقع في شمال طهران تحديداً في معسكر يعود الى حرس الثورة الايراني يدعى معسكر (دنكَه) ولازالت دورات التدريب قائمة في هذا المعسكر حول اساليب الاغتيالات واطلاق الصواريخ والهاونات والعمليات الامنية والاستخبارية لهذه المجاميع. كما ان الدعم اللوجستي لهذا التنظيم ينبع من نفس قواعد التدريب هذه في ايران وكما هو مؤشر في المخطط المرفق.

الأفكار والأساليب:
كما اسلفنا يعتبر عناصر هذا التنظيم حتى وقت قريب من أتباع التيار الصدري المنتمين الى جيش المهدي حتى اعلان تجميده وبعد استقلالهم وطرح انفسهم على الساحة كتنظيم مستقل اتصفت اعمالهم بالازدواجية وعدم الوضوح مما يعني ان هنالك اجندات مفروضة على هذا النتظيم يجب عليهم تنفيذها. فتراهم تارةً يوجهون اعمالهم باتجاه القوات الامريكية وتارةً اخرى بإتجاه القوات العراقية مع استمرارهم بإطلاق الصواريخ والهاونات وكما نجدهم تارةً اخرى ينشطون في عمليات الاغتيالات بواسطة المسدسات الكاتمة للصوت. وفي مرة اخرى تراهم توجهو نحو العمليات ضد الهيئات الدبلوماسية مثل محاولة خطف اواغتيال السفير البولندي في بغداد.
ومجمل هذه الفعاليات المرصودة ان دلت على شيء فأنها تدل على ان جميع الانشطة والاعمال لهذا التنظيم تتغير بتغير المواقف والاوامر الموجهه له عن طريق رأس الهرم القيادي له والذي يرتبط خارجياً كما أسلفنا. اذاً هذه التنظيمات تستخدم كأداة للدول الاخرى مستغلين بذلك جهل ومحدودية الفكر لاغلب عناصر هذا التنظيم.
ثانياً: لواء اليوم الموعود:
بعد قرار تجميد أنشطة جيش المهدي ودخول التيار الصدري ضمن العملية السياسية بشكل كامل تغير نشاط جيش المهدي من منظمة عسكرية الى تيار سياسي يتبنى الفكر الاسلامي وطروحات السيد محمد محمد صادق الصدر في تعاطيه مع المتغيرات الحاصلة مع احتفاضه بجناح عسكري انيطت به مسؤولية ادامة العمليات العسكرية ضد القوات الامريكية وهو مايعلن عنه السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري بشكل علني لا لبس فيه.
وهذا التنظيم او اللواء مشكل من نخبة مقاتلين جيش المهدي اساساً يَتبع في تشكيله العقيدة العسكرية الشرقية حتى وان كانت في ابسط صورها فهو يتألف من فصائل وسرايا وافواج موزعة في مناطق بغداد ومناطق جنوب العراق والفرات الاوسط وبشكل متفاوت وكما هو مؤشر في المخطط المرفق. وبإختصار هو تنظيم عسكري يتبع التيار الصدري ويتبنى فكره ومن جميع النواحي. وهو الذراع المسلح لهذا التيار.

ثالثاً: كتائب حزب الله:
حينما يأتي ذكر كتائب حزب الله ياتي في الوقت نفسه ذكر مليشيات عصائب اهل الحق المنشقة عن جيش المهدي. بقيادة قيس الخزعلي الذي كان احد قادة جيش المهدي ثم انشق عنه لاسباب عديدة وكون له مجموعات مسلحة مستقلة متحالفة مع كتائب حزب الله.
رغم ان البعض يعتبرهما كياناً بمسميين مختلفيين لكنهما في الحقيقة منظمتين متحالفتين والمرجح من المعلومات المتوفرة من كتائب حزب الله انها احد المجاميع المنفرطة سابقاً عن جيش المهدي.
لكن كتائب حزب الله التي جاءت عناصرها كما يفيد سجلها ونتائج بعض التحقيقات مع عناصر منتمية لها انها تشكلت من جماعات سابقة عدة مثل جيش المهدي وحزب الله العراقي وحركة حزب الله وحركة ثأر الله وغيرها التي تشهد انشقاقات فردية بين الحين والآخر. فقد تسرب افراد منها لاسباب عديدة فكونت نفسها في مجموعة واحدة تحاول هي الاخرى ان تنسب الى نفسها تاريخاً مستقلاً مع وجود نقطة مهمة جداً. ان جميع عناصر هذا التنظيم يؤمنون بفكرة ولاية الفقيه ويعتبرون الخامنئي هو الولي الفقيه مما يدل على ان جميع تصرفاتهم تنبع من هذا الاساس ومن هذه الجهة. بإعتبار ان الذين يؤمنون بهذه الفكرة يتوجب عليهم الطاعة الكاملة للولي الفقيه.
كانت هذه الجماعات ومنذ عام 2004 تقاتل بمسميات بمعزل عن جيش المهدي وحيث ان كانت عملياتهم تنسب الى جيش المهدي وذلك للتشابه في الاداء ومناطق الانتشار. ففي العام 2004 نُفذت عدة عمليات في شرق بغداد تحت مسمى
(كتيبة ابي الفضل العباس) و(كتيبة كربلاء) و(كتيبة زيد بن علي) من ثم تجمعت هذه الكتائب وشكلت كتائب حزب الله بتاريخ 21/8/2007 بعد خطاب حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني واشارته اليهم بالاسم.
القيادة والتنظيم:
تعتبر كتائب حزب الله في العراق من أكثر المجاميع المسلحة دقة في التنظيم وذلك لإعتمادها على التنظيم الخيطي في الاتصال بقواعدها التي تتألف من مجاميع متفرقة ومنتشرة في بغداد واغلب مدن الجنوب والفرات الاوسط ويعتبر المدعو علي موسى دقدوق هو حلقة الوصل بين المجاميع وحزب الله اللبناني، وتعتبر قيادة (رمضان) التابعة لفيلق القدس الايراني هي المشرف المباشر على هذا التنظيم، وهي المسؤولة عن عمليات التدريب والتوجيه والدعم اللوجستي والمالي وكما هو موضح في المخطط المرفق والذي يبين دورها في ادخال المقاتلين والاسلحة الى داخل العراق بعد ان يتم اعداد كل من المقاتلين والاسلحة في معسكرات الحرس الايراني في مناطق الاحواز (المحمرة) ومناطق ورامين ودنكَه كما اسلفنا واعادتهم الى العراق بعد تجهيز المقاتلين بالاسلحة المطلوبة وخاصة العبوات الطيارة والعبوات الخارقة للدروع وكذلك اجهزة الرؤية الليلية ومعدات اطلاق الصواريخ والهاونات.
http://www.kitabat.info/subject.php?id=12181
اللواء جيفري بيوكانن لـ «الحياة»في 6/11/2011 :نخاف على امن سقارتنا بعد انسحاب قواتنا من عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله

واشنطن «سترد بقوة» على أي هجوم يستهدف سفارتها في بغداد
الثلاثاء, 06 ديسيمبر 2011
بغداد – حسين علي داود
أعربت الولايات المتحدة عن مخاوفها من تعرض سفارتها في بغداد لهجوم مسلح، بعد انسحاب قواتها نهاية الشهر الجاري، مؤكدة انها «سترد بقوة» على أي هجوم لمسلحين تابعين لايران، فيما افادت مصادر أخرى ان طهران ابدت امتعاضها من تعامل الحكومة العراقية مع واشنطن في ما يتعلق ببقاء مدربين اميركيين.
وكان نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اجرى الاسبوع الماضي محادثات مع المسؤولين العراقيين ركزت على تأكيد التحالف اللأمني بين البلدين. وأكد ان الانسحاب سيفتح الباب امام تعاون جديد في شتى المجالات.
وقال الناطق باسم الجيش الاميركي في العراق اللواء جيفري بيوكانن لـ «الحياة»: لدينا مخاوف حقيقية على امن سقارتنا بعد انسحاب قواتنا من العراق»، ولفت الى ان ابرز هذه المخاوف «تأتي من بعض الميليشيات الشيعية مثل عصائب اهل الحق وحزب الله».
وأشار الى ان «هذه الميليشيات نفذت في وقت سابق اعمالاً مسلحة ضد الجنود الاميركيين وضد السفارة، وتعرض السفارة لأي هجوم سيعتبر اهانة للسيادة العراقية وسيضر بالمصالح الديبلوماسية لكننا على ثقة في قدرة قوات الامن العراقية على مواجهة اي اعتداء، وحراس السفارة سيردون بقوة ضد اي هجوم».
وتجري محادثات سرية بين الجانبين العراقي والاميركي لتحديد عدد الحراس وعدد المدربين المكلفين تدريب ودعم قوات الامن العراقية.
...
...
http://international.daralhayat.com/...article/336298




الرد مع إقتباس
قديم 20-12-2011, 06:10 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:

واشنطن قلقة من المقاومة بعد انسحابها المزعوم من العراق
مجلة "جاينس": كتائب حزب الله الفصيل الأكثر تطوراً في العراق

إعداد علي شهاب

ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الأميركي خلال النصف الأول من العام الجاري الى أعلى معدل له منذ 3 سنوات. 14 جنديا لقوا حتفهم بعمليات نفذت معظمها "الجماعات الخاصة"؛ التسمية التي يطلقها الاحتلال على فصائل المقاومة المتهمة بتلقي دعم عسكري إيراني. ومع اقتراب موعد الانسحاب المزعوم من العراق، ينكبُّ الجيش الأميركي على دراسة أساليب هذه الجماعات. الباحث في الشؤون العسكرية مايكل نايتس وضع تقريرا حول هذا الموضوع في مجلة "جاينس" التخصصية الشهيرة.
استُخدم مصطلح "جماعات خاصة" لأول مرة في مؤتمر صحافي عقده ممثلو الجيش الأمريكي في 2 تموز/يوليو 2007 عندما اتهم المتحدث باسم الجيش العميد كيفين بيرغنر، إيران بدعم المسلحين المتشددين الشيعة العراقيين عن طريق تمويلهم بالأسلحة وتدريبهم ومنحهم ما بين 750000 إلى 3 ملايين دولار أمريكي في الشهر.
وقال بيرغنر إن كلاً من قيس الخزعلي وعلي موسى دقدوق الذي يحمل الجنسية اللبنانية، واللذين قُبض عليهما في 20 آذار/مارس 2007 ، على خلفية ارتباطهما بهجوم تسبب في مقتل خمسة جنود أمريكيين في كربلاء في بداية هذا العام، قد تحدثا بالتفصيل عن تورط "قوة القدس" (ذراع "فيلق الحرس الثوري الإسلامي" الإيراني المكلفة بدعم الجماعات الاجنبية مثل «حزب الله» و «حماس»). وسابقاً كان الخزعلي عضواً بارزاً في الحركة التي قادها الملا المناهض للولايات المتحدة مقتدى الصدر، وهي الحركة التي رفعت الأسلحة بصورة دورية ضد قوات التحالف اعتباراً من عام 2003. وقد تم طرده في آب/أغسطس 2004 لرفضه قبول الأمر الذي أصدره الصدر بوقف إطلاق النار مع قوات التحالف فشكل جماعة مستقلة أسماها "عصائب أهل الحق". وقالت الحكومة الأمريكية إن عبد الرضا شاهلاي نائب قائد "قوة القدس" قد ساعد هذه الجماعة.
ورغم اعتقال قائدها إلا أن "عصائب أهل الحق" واصلت عملياتها فاختطفت مستشاراً بريطانياً في تقنية المعلومات وأربعة حراس له بوزارة المالية في 29 أيار/مايو 2007 واستخدمتهم كوسيلة ضغط للإفراج عن الخزعلي. وفي كانون الثاني/يناير 2010 أفرجت الحكومة العراقية عن قيس بعد أيام قليلة من الإفراج عن مستشار تقنية المعلومات البريطاني، وصوّرت هذه الخطوة كونها جزءا من عملية مصالحة وليس تبادلاً للأسرى. وما يزال دقدوق قابعاً في الحجز الأمريكي ولم توجه له تهمة مطلقاً.
وثمة شخص آخر حددته الولايات المتحدة كرابط رئيسي بين "قوة القدس" و"الجماعات الخاصة" وهو جمال جعفر الإبراهيمي؛ برلماني عراقي سابق مطلوب في الكويت على خلفية علاقته بسلسلة من التفجيرات في 12 كانون الأول/ديسمبر 1983. وقد وصمته الولايات المتحدة في تموز/يوليو 2009 بأنه يشكل تهديداً للأمن العراقي، قائلة إنه كان مستشاراً لقائد "قوة القدس" العميد قاسم سليماني وسهّل إرسال شحنات أسلحة وتدريب لمسلحين متشددين عراقيين.
كما قال البيان أيضاً إنه أسس جماعته المسلحة في أوائل عام 2007 في إشارة واضحة إلى كتائب «حزب الله» التي وصمتها الحكومة الأمريكية في اليوم نفسه. وقد ذكرت أيضاً أن كتائب «حزب الله» قد استخدمت نوعاً من " الأجهزة المتفجرة المرتجلة" المعروفة بـ "العبوات الخارقة للدروع" و"الصواريخ المرتجلة المدفوعة بمدافع الهاون" والتي تتكون من اسطوانات معبأة بمتفجرات ومتصلة بقذائف هاون ويتم إطلاقها في العادة في دفعات من الجزء الخلفي من الشاحنات.
بعد نهاية الحرب في لبنان في تموز/يوليو 2006، بدأ يرتفع عدد الهجمات التي تُستعمل فيها "العبوات الخارقة للدروع" في العراق.
وفي النصف الأول من عام 2011 زاد عدد هجمات "العبوات الخارقة للدروع". على سبيل المثال من متوسط 11 هجمة شهرياً في الربع الأول من عام 2011 إلى 23 في الربع الثاني وفقاً لأرقام مجموعة "أوليف غروب".
كما زادت الهجمات بالنيران غير المباشرة هي الأخرى وبشكل هائل حيث أخبر محللو المخابرات العسكرية الأمريكية "جينز إنتيليجنس ريفيو" أن الجماعات الشيعية قد نفذت ما بين 40 الى 50 هجمة صاروخية وقذائفية على قواعد أمريكية في حزيران/يونيو ولم يتم تسجيل أي منها في إحصائيات غير سرية. وثمة دبلوماسيون يعيشون في "المنطقة الدولية" في بغداد قد أخبروا "جينز إنتيليجنس ريفيو" أن المنطقة قد تعرضت لهجوم بالقذائف وصل عددها إلى 17 قذيفة في تموز/يوليو، ما شكل زيادة كبيرة في حالات القصف الموجهة نحو " المنطقة" والتي عادة ما تصل إلى مرتين ـ ثلاث مرات في الشهر.
وقد أصبحت هجمات المسلحين المتشددين الشيعة مميتة أيضاً على نحو متزايد حيث قُتل جندي أمريكي واحد أثناء أدائه مهامه في آذار/مارس، وقُتل خمسة آخرون في نيسان/أبريل واثنان في أيار/مايو و 14 في حزيران/يونيو. وجميعهم تقريباً قضوا نحبهم في المحافظات الجنوبية التي تهيمن عليها الأغلبية الشيعية والتي تعمل فيها " الجماعات الخاصة".
شبكات الشبكات

أثناء زيارة قام بها فريق "جينز إنتيليجنس ريفيو" إلى العراق في تموز/يوليو أدلى إليهم مسؤولو الاستخبارات العسكرية الأمريكيون والعراقيون بتفاصيل عن عمليات "الجماعات الخاصة". وقالت هذه المصادر إن كتائب «حزب الله» كانت هي الفصيل الأكثر تطوراً بين "الجماعات الخاصة"، وإنها تعمل كامتداد مباشر لـ "قوة القدس" في العراق. وكان ضابط استخبارات أمريكي قد أخبر "جينز إنتيليجنس ريفيو" في عام 2010 أن عدد أفراد "الجماعة" يتراوح ما بين 500 إلى 1000 ناشط. والإجماع القائم بين ضباط الاستخبارات الأمريكية الذي استخلصته "جينز إنتيليجنس ريفيو" هو أنه بخلاف معظم نشطاء "الجماعات الخاصة" الذين ينتمون على نحو واسع لحركة الصدر فإن أغلبية أفراد كتائب «حزب الله» قد خدموا مع "فيلق بدر" قبل عام 2003. و"فيلق بدر" هو قوة مسلحة من العراقيين كانت قائمة في إيران بدءاً من الثمانينيات من القرن الماضي وحتى الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
وقد قال محلل في الاستخبارات الأمريكية إن نشطاء كتائب «حزب الله» مسلحون في الغالب بما يشبه الوحدات الخاصة لـ "فيلق الحرس الثوري الإسلامي" و «حزب الله». وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أفادت في 17 كانون الأول/ديسمبر 2009 أن كتائب «حزب الله» كانت هي المسؤولة عن اعتراض سبيل تغذية البيانات من الطائرات الأمريكية بدون طيار. وقد روى المسلحون المحتجزون مرة ثانية كيف تم تدريبهم في إيران على استخدام بنادق قناصة من عيار كبير وفقاً لتقرير "مركز مكافحة الإرهاب".
وتختلف "الجماعات الخاصة" الأخرى المعروفة؛ "عصائب أهل الحق" و"لواء اليوم الموعود"، اختلافاً كبيراً في قدراتها وتتمتع بعلاقات أقل مباشرة مع "قوة القدس" من تلك التي تتمتع بها كتائب «حزب الله»، وفقاً لضباط الاستخبارات العسكرية العراقية الذين قابلتهم "جينز إنتيليجنس ريفيو" في تموز/يوليو. وأضافوا إن الخلايا الأكثر قوة في "عصائب أهل الحق" و"لواء اليوم الموعود" عادة ما يقودها رجال في منتصف الثلاثينيات أو أوائل الأربعينيات من عمرهم.
هجمات مضادة للمدرعات

تُظهر أرقام "أوليف غروب" أن أكبر منطقة ساخنة تستعمل فيها "العبوات الخارقة للدروع" هي الآن "الممر السريع رقم 1" الذي يمتد من المحور اللوجيستي الأمريكي في مدينة بلد (شمال بغداد)، وإلى الغرب حول العاصمة نزولاً إلى الجنوب باتجاه الكويت. والمناطق المحيطة بمدينتي الديوانية وسوق الشيوخ خطرة على نحو خاص على القوافل العسكرية الأمريكية.
ووفقاً لأفراد المخابرات العسكرية الأمريكية فإنه في 11 حزيران/يونيو 2011 حاول مسلحون متشددون مقرهم في سوق الشيوخ أن يهاجموا قافلة عسكرية أمريكية بست عشرة "عبوة خارقة للدروع" كان قد تم ربطها 'على شكل سلسلة' لتطلق نيرانها في وقت واحد لكن تم اكتشافها وإبطال مفعولها من قبل مطهّري الطرق في الجيش الأمريكي.
ومع ذلك، تؤكد إحصائيات "أوليف غروب" أنه في النصف الأول من عام 2011 لم يتم اكتشاف وتفجير حوالي 60 بالمائة من "العبوات الخارقة للدروع". ويقول أفراد الاستخبارات العسكرية العراقية إنه توجد ثلاث خلايا في البصرة تستخدم "العبوات الخارقة للدروع"؛ وهي كتائب «حزب الله» و"عصائب أهل الحق"، وإلى حد أقل "لواء اليوم الموعود"، وتتناوب بتواجدها بين نصف دزينة من النقاط المرورية التي تتحرك فيها مركبات الجيش الأمريكي كل يوم. ولا يبدو أن هذه الجماعات تنسق هجماتها معا، وأحياناً تقوم بعملياتها في مناطق مماثلة خلال شهر معين.
ووفقاً لأفراد المخابرات العسكرية الأمريكية يستخدم المقاتلون أيضاً "العبوات الخارقة للدروع" على الضفة الشرقية لنهر شط العرب لإبقاء الدوريات الأمريكية بعيدة عن طرق التهريب.
ومنذ أن استهدفت "عبوة خارقة للدروع" حافلة وقتلت 14 شخصاً في البصرة في 11 نيسان/أبريل، زاد المسلحون من استخدامهم للقنابل اليدوية الخارقة للمدرعات من طراز "آر كي جي-3" (RKG-3)، في هجماتهم في المناطق المدنية في جهد واضح للحد من الضحايا المدنيين.
وكان ضابطا مخابرات أمريكيان قد أخبرا "جينز إنتيليجنس ريفيو" أن هناك أيضاً دلائل قوية على أن بعض الخلايا المنتمية على الأرجح إلى كتائب «حزب الله» تقوم بتجربة صواريخ إيرانية موجهة مضادة للدبابات. وقد قال أحدهما بأن "صاروخاً حديثاً موجهاً سلكياً" قد تم استخدامه ضد قافلة عسكرية أمريكية في محافظة ميسان في 23 شباط/فبراير 2011، لكن دون نجاح.
وقد قال ضابط استخبارات في الجيش العراقي إن بعض الخلايا التي تكرس جهودها لذلك قد تم أسرها ومعها أجهزة "نظام تحديد المواقع العالمي" وخرائط عسكرية دقيقة التفصيل وأدوات ضبط المستوى الأفقي والعمودي للرؤية الدقيقة.
وما تزال "المنطقة الدولية" في بغداد هي الهدف الرئيسي لهجمات النيران غير المباشرة في العاصمة. ووفقاً لإحصائيات "أوليف غروب" استُهدفت هذه المنطقة في 9 حزيران/يونيو بقصفها بمجموعة صواريخ وصل عددها إلى 34.
ووفقاً لأفراد المخابرات العسكرية الأمريكية قام مسلحون متشددون من "الجماعات الخاصة" بعمليات تجريبية لإطلاق النار في وقت واحد من مواقع متعددة أو من مواقع إطلاق غير تقليدية مثل السطوح.
والأمر الأكثر إزعاجاً هو اكتشاف القوات العراقية لصفوف من الصواريخ المعدة مسبقاً يصل عددها إلى 50 حاجزاً للإطلاق بنيت داخل أساسات خرسانية بشكل يجعلها مواجهة لـ "المنطقة الدولية"، وفقاً لأحد ضباط الاستخبارات العسكرية الأمريكية. إن اكتشاف عدد صغير من هذه المواقع يشير الى أنه يتم الإعداد لمواقع إطلاق أخرى كجزء من برنامج متعمد لتطوير البنية التحتية اللازمة لإخضاع "المنطقة الدولية" لمستويات تعويقية، لكي تواجه نيراناً غير مباشرة كما شوهد دورياً في عام 2006.
ووفقاً لأفراد الاستخبارات الأمنية الخاصة والأمريكية هناك خلية يشتبه في كونها تابعة لكتائب «حزب الله» تعمل في المناطق الريفية في محافظة البصرة، والتي أظهرت قدرة كبيرة على التكيف أثناء الأشهر الستة الأولى من هذا العام.
وقد تم إطلاق الصواريخ على "محطة البصرة الجوية" في مسارات منحنية منخفضة جداً ومن عدة اتجاهات في آن واحد في محاولة واضحة لتقليل خطر اعتراضها من قبل نظام الأسلحة القريب الموجه بالرادار في المنشأة.
ووفقاً لمحلل استخبارات عسكرية أمريكي تعرضت القواعد الأمريكية في وسط وجنوب العراق في الأشهر الأخيرة لإطلاق قذائف هاون دقيقة جداً من عيار 60 مم و81 مم من أحياء شيعية. وفي نيسان/أبريل على سبيل المثال، تم إطلاق أكثر من 20 اسطوانة هاون من قبل مجموعات خاصة مجاورة على قاعدة عسكرية أمريكية صغيرة داخل مجمع أكبر للجيش العراقي في "التاجي". ووفقاً لهذا المحلل سقطت جميع الاسطوانات تقريباً داخل النطاق الذي يشغله الجيش الأمريكي.
تهديد "الصواريخ المرتجلة المدفوعة بمدافع الهاون"

رغم كل التعقيد الذي أظهرته فرق "المجموعات الخاصة" المسؤولة عن إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون إلا أن هجمات "الصواريخ المرتجلة المدفوعة بمدافع الهاون" قد أحدثت أعنف الإصابات بين صفوف القوات الأمريكية.
ووفقاً لشركات أمنية خاصة ومتعاقدين أمريكيين آخرين للشؤون الأمنية فإنه في 3 كانون الثاني/يناير تم إطلاق 17 صاروخاً من هذا النوع ضد المنشآت الأمريكية المجاورة لـ "مطار بغداد الدولي" ما تسبب في إصابة 20 أمريكياً. وقد نشرت كتائب «حزب الله» لقطات مصورة زُعم أنها تظهر هجوماً بهذا النوع من الصواريخ في ذلك التاريخ.
بل إن الأخطر من ذلك هو أن هجوماً بـ "الصواريخ المرتجلة المدفوعة بمدافع الهاون" على "قاعدة التشغيل الأمامية لويالتي" في شرق بغداد قد تسبب في مقتل ستة جنود أمريكيين وجرح تسعة آخرين أحدهم توفي في وقت لاحق. وقد أدعت كتائب «حزب الله» مرة أخرى مسؤوليتها عن الهجوم ونشرت شريط فيديو يظهر هجمات "الصواريخ المرتجلة المدفوعة بمدافع الهاون" في حال إطلاقها في منطقة حضرية. وقد ادعت هذه الجماعة أيضاً قيامها بهجوم آخر بهذا النوع من الصواريخ في 29 حزيران/يونيو تسبب في مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في قاعدة أمريكية في "بدرة" قرب الحدود الإيرانية.
وهكذا فإن الخسائر الثقيلة التي منيت بها القوات الأمريكية على يد المسلحين قد استحثّت إجراء تغييرات جذرية لفرض تدابير حماية أكثر صرامة. فقد أعيدت عروض القوة من قبل المروحيات الهجومية والطائرات النفاثة السريعة التي تحلق على ارتفاع منخفض، بينما تمت أيضاً زيادة الدوريات الأمنية لمكافحة النيران غير المباشرة من قبل القوات البرية والمروحيات، رغم الشكاوى العراقية بأنها تنتهك بنود الاتفاقية الأمنية الأمريكية ـ العراقية.
والأهم من ذلك، يقول أفراد الاستخبارات العسكرية العراقية والأمريكية، إن الجيش الأمريكي قد أعاد برامج الغارات والاعتقالات والضربات الجوية ضد مجموعات خاصة. ففي 15 حزيران/يونيو هاجمت مروحية من طراز "أباتشي" خلية نيران غير مباشرة في البصرة. ووفقاً لضباط المخابرات العسكرية الأمريكية والعراقية على حد سواء، كانت تلك خلية كتائب «حزب الله» المشتبه بها والتي أثبتت على مدى الأشهر الستة الماضية بأنها قوية بالفعل. وأما الهبوط الحاد غير المسبوق في الهجمات الصاروخية في المحافظة والذي لوحظ في أعقاب الغارة الجوية، فيبدو أنه يثبت مدى اتساع نطاق عمليات الخلية.
وقال أفراد المخابرات العسكرية العراقية إن القوات الأمريكية كانت أيضاً منخرطة في القبض على من يشتبه في كونه مدرب "الجماعات الخاصة" في محافظة ديالى في 25 أيار/مايو. وأضاف أفراد المخابرات العسكرية الأمريكية بأن الولايات المتحدة قد شنت غارة جوية ضد شحنة أسلحة مشتبه بها في "المشرّح" وهي نقطة حدودية تستخدم للتهريب عبر الحدود في محافظة ميسان. وقد وصف أفراد المخابرات العسكرية العراقية أيضاً اعتقالاً تم في تموز/يوليو لخلية صناعة متفجرات مشتبه بها قرب القرنة، وهي نقطة تهريب أخرى معروفة في شمال محافظة البصرة.
ما بعد الانسحاب

أدى هذا الرد الأمريكي الأكثر هجومية إلى تهيئة المشهد لصراع مكثف. فسوف يحاول المسلحون مواصلة هجماتهم ليظهروا للحكومة العراقية أنهم لن يتسامحوا مع أية اتفاقية جديدة تسمح لبعض القوات الأمريكية بالبقاء في البلاد في عام 2012، حتى يكون بوسعهم الادعاء بأنهم قد أجبروا الأجانب على الانسحاب. وقد حذر الصدر في بيان نشر في 8 آب /أغسطس قائلاً "من سيبقى في العراق سيعامل على أنه غازٍ ظالم وينبغي معارضته بالمقاومة المسلحة".
ويتوقع الكثير من المراقبين أن تواصل "قوة القدس" دعمها للوكلاء العراقيين حتى لو أكمل الجيش الأمريكي انسحابه في نهاية عام 2011. ومن شأن ذلك أن يسمح لإيران بالإيعاز بشن هجمات على المصالح الأجنبية المتبقية في العراق، وبهذا تبطّئ من عودة ظهورها كقوة إقليمية وتظهر قدرتها على الرد إذا تصاعدت التوترات بشأن برنامج إيران النووي.
ومع ذلك، فإن التسامح العراقي تجاه الدعم الإيراني للجماعات المسلحة غير الخاضعة للدولة سيقل على الأرجح بعد رحيل القوات الأمريكية التي برر وجودها قيام هذه الجماعات بعمليات العنف. وربما كانت كتائب «حزب الله» تحاول استغلال القضية القومية العراقية عندما أصدرت بياناً في تموز/يوليو حذرت فيه الكويت من مواصلة بناء منشآت الميناء التي تهدد بتقييد وصول العراق إلى الخليج.
http://www.alintiqad.com/essaydetail...d=49588&fid=37


الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 04:20 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:



اطلاق قياديي كتائب حزب الله نائب الامين العام الحاج هاشم ابو آلاء والشيخ عدنان الحميداوي وأمين عام العصائب يبارك لهم


22/12/2011
أطلق سراح القيادي في المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله العراقية الحاج هاشم ابو آلاء بعد 3 سنوات قضاها في سجون الاحتلال الامريكي. كما تم اطلاق سراح القيادي في المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله الشيخ عدنان الحميداوي بعد 4 سنوات قضاها في سجون الاحتلال. ويأتي اطلاق سراح القياديين بعد انسحاب قوات الاحتلال التي سلمت جميع المعتقلين لديها الى السلطات العراقية التي اثبتت تحقيقاتها عدم ثبوت تورطهما في استهداف المدنيين واجهزة الامن العراقية.
http://aletejahtv.org/ArticleShow.aspx?ID=12359
من قناة المنار تقرير الاحتفال الذي اُقيم في بغداد بمناسبة الافراج عن قادة المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله العراق بالاشتراك مع عصائب اهل الحق

http://www.archive.org/details/manrtv22.12.2011ktb
http://www.liveleak.com/view?i=2a3_1324672170
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...ccatid=20&s1=1
من قناة العهد تقرير الاحتفال الذي اُقيم في بغداد بمناسبة الافراج عن قادة المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله العراق بالاشتراك مع عصائب اهل الحق

http://www.archive.org/details/Sheyk...llahRe cently
http://www.liveleak.com/view?i=971_1324756405
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4193
مؤسسة شهداء أهل الحق تنظم مهرجان الشهادة والانتصار حضره امين عام العصائب ومسؤول المكتب السياسي

نظمتْ مؤسسةُ شهداءِ أهل الحق مِهرجانَ الشهادةِ والانتصارِ، وذلك تثميناً لتضحياتِ شهدائِها الأبطال الذين ضَحّوا بالغالي والنفيس لطردِ جنود الاحتلال وتطيهرِ البلادِ من رجسهم. هذا وحضرَ المهرجانَ الامينُ للمقاومةِ الاسلامية لاهلِ الحق سماحةُ الشيخ قيس
الخزعلي، و رئيسُ المكتبِ السياسي لاهل الحق عدنان فيحان، اضافة الى حضورِ عددٍ من الشخصياتِ الفكريةِ والسياسية.
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4202
من قناة العهد تقرير عن المناسبة وجزء من خطام سماحة الامين العام

http://www.archive.org/details/Speec...gueOfRighteous
http://www.liveleak.com/view?i=428_1324755467
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4201
عصائب اهل الحق تواصل عملياتها ضد قوات الاحتلالِ المتبقية في البلادِ بحجةِ حمايةِ الدبلوماسيين

عصائب اهل الحق تتبنى إعطاب آلية كوغار لقوات الاحتلال في ذي قار في 22/12/2011
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4189
عصائب اهل الحق تتبنى تتبنى قصف قاعدة الاحتلال في النهروان بستة صواريخ غراد في 22/12/2011
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4188
عصائب اهل الحق قصفَ تتبنى قتل 3 ضباط اميركيين داخل قاعدتهم في منطقة النهروان وسلسلة عمليات خلال أيام الاندحار الأخيرة

19/12/2011 1:54 مساءَ
عصائب اهل الحق قصفَ تتبنى قتل 3 ضباط اميركيين داخل قاعدتهم في منطقة النهروان في 19/12/2011.
تبنى الجناحُ العسكري لاهلِ الحق في العراقِ قتلَ ثلاثةِ ضباط ٍكبارٍ من قواتِ الاحتلالِ الامريكي داخلَ قاعدتِهم العسكريةِ في منطقةِ النهروان جنوب شرقي بغداد. بيان لاهل الحق اكد تمكنَ احدى السرايا التابعةِ لعصائبِ اهلِ الحقِ من التسللِ الى قاعدة ِ(عفولة) التي يتخذُها الاحتلالُ مقرا له وقامت بزرعِ عبوةٍ ناسفةٍ داخلَها ما ادى الى مقتلِ الضباطِ الامريكيين الثلاثة، واشار البيانُ الى ان عناصرَ الاسنادِ من المقاومين قاموا عقبَ ذلك بدكِ قاعدةِ الاحتلالِ باربعةِ صواريخ َنوع غراد ، لتكملَ السريةُ انسحابَها بعد اتمامِ العمليةِ بنجاحٍِ تام. وتوعد البيانُ قواتِ الاحتلالِ الامريكي بالمزيدِ من الهجماتِ النوعية من قبل فصائلِ المقاومةِ الاسلامية بمختلفِ تشكيلاتِها في حال تبينَ لها ان الانسحابَ شكلي، وشددَ في الوقتِ نفسهِ على ضرورةِ انهاءِ وجودِ الاحتلالِ بكافةِ مسمياتهِ وتحتَ أية ِذريعة.
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4139
وكالات
http://www.resaltona.net/resal/news....n=view&id=2016
http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/438/p1.pdf
عصائب اهل الحق تدمر اليةٍ رباعيةِ الدفعِ تابعةٍ اميركية قرب ِمن ملعب الشعب في بغداد وتقصف قاعدة مطار البصرة ب10 صواريخ نور في 15/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4090
عصائب اهل الحق تقصف قاعدة الاحتلال في التاجي بصاروخ غراد في 14/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4058
عصائب اهل الحق تفجر آلية كوغار لقوات الاحتلال في الديوانية في 14/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4056
عصائب اهل الحق تقصف قاعدة للاحتلال في البصرة ب8 صواريخ غراد في 14/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4057
عصائب أهل الحقّ تتبنّى قصف قاعدة للاحتلال في منطقة التاجي شمالي بغداد ب6 صواريخ غراد في 11/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4043
عصائب أهل الحقّ تتبنّى تدمير آلية كوغر لقوات الاحتلال شرقي بغداد في 11/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4024
عصائب اهل الحق من العراق تدمر آلية نوع بوفالو تابعة لقوات الاحتلال الاميركي في منطقة الشوملي جنوبي الحلة في 8/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4023
عصائب اهل الحق تتبنى اعطاب الية لقوات الاحتلال شمالي الحلة في 8/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3999
عصائب اهل الحق قصفَ قاعدةِ النهروان شرقي العاصمةِ بغداد ب4 صواريخ غراد في 1/12/2011
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3914
أمين عام المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في حوار مع Nasr web tv

1
http://www.nasrtv.com/modules/video/...id=16&lid=3238
2
http://www.nasrtv.com/modules/video/...id=16&lid=3240
3
http://www.nasrtv.com/modules/video/...id=16&lid=3243
4
http://www.nasrtv.com/modules/video/...id=16&lid=3244
لمشاهدة الحوار برابط واحد مقسم ل4 اجزاء

http://www.archive.org/details/Inter...141220114Parts
منوع

من قناة المنار تقرير حول المقاومة بعنوان "رياح المقاومة في العراق جرت بما لا تشتهي السفن الأميركية"

http://www.archive.org/details/Repor...Ir aq23122011
http://www.liveleak.com/view?i=b5a_1324755247
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...ccatid=20&s1=1
من قناة الاتجاه تقرير عن عن كتائب حزب الله العراق و موقع "نصر تي في" الالكتروني

http://www.archive.org/details/FromI... llahVideosOn
http://www.liveleak.com/view?i=eef_1324611058
http://www.nasrtv.com/modules/TDMVid...id=11&lid=2945
عصاب اهل الحق فيديو بروباغندا ل"هو الحق ناصر المقاومة"

http://www.archive.org/details/Asaib...ideoPropaganda
http://www.liveleak.com/view?i=b70_1324422043
الاعلان عن انضمام [كتائب حزب الله] و[عصائب أهل الحق] الى العملية السياسية في العراق

السبت, 24 كانون1/ديسمبر
[ذي قار-أين]
أعلنت دائرة مستشارية المصالحة الوطنية عن انضمام [كتائب حزب الله العراقية ] و[عصائب أهل الحق ] الى العملية السياسية في العراق.
وقال ممثل مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة أحمد الأسدي في مؤتمر للمصالحة الوطنية عقد في محافظة ذي قار وحضره مراسل وكالة كل العراق [أين] اليوم السبت ان " كتائب حزب الله العراقية وعصائب أهل الحق وافقا بالانضمام في مشروع المصالحة في محافظة ذي قار الذي اعلنت عنه الحكومة العراقية خلال السنوات الماضية والانخراط في العملية السياسية بعد خروج القوات الامريكية من العراق ".
وأضاف ان " عملية المصالحة الوطنية لم تكن مع اي جهة متورطة او متلطخة بدماء العراقيين وان المؤتمر يهدف الى المصالحة مع الفصائل التي رفعت شعار المقاومة ضد الوجود الاجنبي والقوات الامريكية في العراق ".
يذكر ان مستشار رئيس الوزراء للمصالحة الوطنية عامر الخزاعي قد بحث قبل أيام مع مسؤول المكتب السياسي لـ [عصائب أهل الحق] سبل دعم العملية السياسية والمشاركة فيها .
يشار الى إن [عصائب أهل الحق] التي يقودها قيس الخزعلي و[كتائب حزب الله] هي من المجاميع المسلحة التي تبنت حركة مقاومة القوات الأمريكية في العراق.انتهى25.
http://alliraqnews.com/index.php?opt...7-21&Itemid=86
http://www.alforatnews.com/index.php...5-25&Itemid=54
http://www.ikhnews.com/news.php?action=view&id=28020
http://ishtartv.com/viewarticle,39934.html
http://www.sotaliraq.com/iraq-news.p...#axzz1hT3ESLYy
عصائب أهل الحق: سنطوي العمل العسكري وننخرط بالعملية السياسية إذا تأكدنا من انسحاب الاحتلال

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت عصائب أهل الحق، الجمعة، أنها ستطوي العملية العسكرية في حال تأكدت أن القوات الأميركية انسحبت بالكامل، مؤكدة أن مهامها ستكون الانخراط بالعملية السياسية، فيما اتهمت القوات الأميركية وجهات أخرى بالوقوف وراء تفجيرات أمس.
وقال رئيس جماعة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي في حديث لفضائية "السومرية"، إنه "لا تزال لدينا بعض الشكوك بشأن استمرار وجود بقاء قوات الاحتلال لأميركي في بعض المناطق ونحن نراقب هذه المسألة، وفي حال تأكدنا من اكتمال الانسحاب سنطوي العملية العسكرية باعتبار أنه تحقق الهدف وهو تحرر البلاد".
وأضاف الخزعلي أن "العصائب ستكون في معرض التصدي للعملية السياسية، وان تكون كل المقاومة صوتها الواضح في أن تتكلم وتعبر عن ضمير الشعب العراقي وتطالب بحقوقه".
وأشار الخزعلي الى أن "انسحاب قوات الاحتلال لم يكن باختيارها وإنما كانت مضطرة وبالتالي فإن أصابع الاتهام ممكن أن توجه لأكثر من جهة بشأن التفجيرات التي حصلت، أمس الخميس، وأولها الاحتلال لأنه لربما كان يريد أن يثبت أن وجوده كان مفيدا وبمجرد انسحابه تزعزع الوضع وبالتالي فأنه يحاول أن يحفز الأصوات التي تطالب بعودته".
ولفت الخزعلي الى أن "الاحتمال الثاني وراء تلك التفجيرات هو التراشقات السياسية الموجودة الآن والاختلافات بين الكتل والشخصيات السياسية وما سبقها من تصريحات قبل أن تحدث هذه الانفجارات والمراد منها هو القول بأن هناك عودة للعنف الطائفي"، مؤكدا أن " الشعب العراقي ابعد ما يكون عن العنف الطائفي لكن هناك من السياسيين من يحاول أن يفعًل ذلك من أجل أن يثبت وجوده ويحافظ عليه".
وتعتبر جماعة عصائب أهل الحق التي يقودها قيس الخزعلي المقيم في إيران حالياً إحدى الجماعات المنشقة عن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، وقد نسب إليها العديد من الاغتيالات كما أعلنت مسؤوليتها عن الكثير من العمليات المسلحة في محافظات الوسط والجنوب ضد القوات الأميركية.
http://www.alsumarianews.com/ar/iraq.../-1-33461.html
http://www.sotaliraq.com/mobile-news...#axzz1hPWUlUVO
ممثل حماس يستقبل مسؤول العلاقات الخارجية في المقاومة الإسلامية العراقية_أهل الحق


بغداد - دنيا الوطن
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية-حماس في لبنان الأخ علي بركة مسؤول العلاقات الخارجية في المقاومة الإسلامية العراقية (أهل الحق) فضيلة الشيخ عمار الدلفي بمكتبه في بيروت.
حيث تم إستعراض آخر الأوضاع في المنطقة وخصوصاً في العراق وفلسطين، وقدم الشيخ الدلفي التهنئة للأخ علي بركة بالذكرى الرابعة والعشرين لإنطلاقة حركة حماس وبإنجاز عملية تبادل الأسرى "وفاء الأحرار"، وبدوره قدم بركة التهنئة للشعب العراقي الشقيق بجلاء قوات الإحتلال الأمريكي عن العراق، واستنكر بركة التفجيرات الأخيرة التي وقعت في بغداد وتمنى للعراق الشقيق أن يتجاوز أزماته الداخلية بما يحقق وحدة شعبه وأرضه وأن يستعيد العراق دوره الطليعي في دعم قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.
http://www.alwatanvoice.com/arabic/n...23/231076.html
http://www.altawhid.org/2011/12/23/%...E%D8%A7%D8%B1/
رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحد القطان يزور مسؤول العلاقات الخارجية في المقاومة "عصائب أهل الحق" في بيروت

الشيخ القطان: القوة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الأمريكي
زار رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحد القطان مسؤول العلاقات الخارجية في المقاومة الاسلامية في العراق "عصائب أهل الحق" الشيخ عمار الدلفي في بيروت لتقديم التهنئة بمناسبة الانسحاب الأميركي من العراق وألقى الشيخ القطان كلمة أكد فيها على ضرورة التلاقي والتعاون على البر والتقوى تنفيذا لأمر الله تعالى.
وقال الشيخ القطان"نهنىء الشعب العراقي عموما ، ونهنىء اخواننا من عصائب أهل الحق خصوصا لما قدموه من تضحيات في سبيل الله عز وجل" وأضاف "نحن على يقين أن المقاومة هي السبيل الأوحد لتحرير كل الأراضي والمقدسات المغتصبة".
وتابع الشيخ القطان قائلا "ان ما قام به الأخوة في عصائب أهل الحق كان أمرا دالا على أن القوة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الأمريكي" مؤكدا أن "الانتصار في العراق لم يكن انتصارا لمذهب أو طائفة بل انتصار لكل الشعب العراقي".
و ختم رئيس جمعية "قولنا والعمل" بمطالبة العالمين العربي والاسلامي النظر الى المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة على أنه مشروع حاقد على المسلمين جميعا .
المصدر: بيان
http://www.alintiqad.com/fastnewsdet...hp?fstid=62517



الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 04:21 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:





اسم مشرف في سفر العراق الخالد
كتائب حزب الله الباسلة ومضات جهادية مشرقة

الجزء الأول


إعتماد اسم التشكيل كتائب حزب الله, تم انطلاقا من الآية الكريمة
(( ألا إن حزب الله هم الغالبون ))
تجذرت اصول كتائب حزب الله منذ اوائل التسعينات لتغدو بعد حينٍ نخلةً باسقةً يستظل بها عشاق الشهادة وأباة الضيم لتمدهم العزم للذود والدفاع عن الدين والوطن.في منتصف شعبان من عام 1991 انتفضت أغلب محافظات العراق ضد النظام البعثي على اثر هزيمته في الكويت من قبل أمريكا والدول المتحالفة معها.وكادت الانتفاضة الشعبانية تؤتي أكلها لولا مساعدة القوات الأمريكية لنظام صدام في قمع المنتفضين, تاركةً وراءها مئات الآلاف من الشهداء والمعتقلين والمهاجرين والأيتام والأرامل , وخرابا ودمارا طال حتى الاضرحة المقدسة.وأحدثت الانتفاضة تساؤلات كثيرة في نفوس شريحة الشباب المتدين منها :-
هل لهذا الشعب قيادات تقوده ساعة المواجهة مع الطاغية؟

وبعد فشل الانتفاضة في إسقاط النظام بدأت حلقات النقاش بين الشباب لبحث المشروع المنقذ لواقعهم العقائدي و الاجتماعي والثقافي الواجب تحقيقه. وتبلورت من تلك النقاشات أفكار من قبيل أننا عاصرنا وقرأنا فكر السيد الشهيد محمد باقر الصدر(قدس) , وعشنا في وقت ثورة الإمام الخميني (قدس) , وتأثرنا باطروحة الجمهورية الإسلامية وأفكارها، سقّط منا الشهداء على يد أجهزة النظام الأمنية ,وقضى آخرون سنوات في غياهب السجون وهاجر بعضهم خارج العراق على مدى سنوات حكم البعثيين ,فركز في أذهاننا أننا أبناء مشروع إسلامي متكامل يمكن أن يكون هو المشروع المنقذ للعالم بأكمله.وقبل سقوط النظام وبدء احتلال العراق في عام 2003 تنبه قسم من اولئك الشباب إلى أنّ الاحتلال واقع لا محالة. وما إن دخلت قوات الاحتلال مدن العراق, وبدأت حينها دوريات الاحتلال تتحرك في الشوارع بعربات الهامفي دون أبواب, وبدأ الجنود يختلطون بالناس والاطمئنان يملأصدورهم ,بدأ الامريكان يفكرون بمرحلة الاحتلال في العراق وتمثلت هذه المرحلة بحكم بريمر وصدرت القرارات بتشكيل مجلس الحكم وبدأت الامور تتضح اكثر وأصبحت القوات الامريكية بين ظهرانينا صباحاً ومساءً تجوب الشوارع وتقيم المعسكرات وتصدر القرارات وتعتدي على من تشاء وتقتل وتعتقل من تشاء ..حددت امريكا مواقفها في العراق, تبعاً لتصنيفها للوجودات العراقية الثلاثة من: شيعة, وسنة, وأكراد .اذ توقع الامريكان ان الشيعة سيكونون اصدقاءً لهم, شاكرين لهم إنقاذهم من ظلم وقتل النظام البعثي بحق علمائهم وأبنائهم, وجعلهم يعيشون تحت خط الفقر بالرغم من انهم يمثلون اغلبية الشعب العراقي, وبالتالي ظّن المحتل انهم لن يختاروا المقاومة لمواجهة القوات المحتلة للعراق. لكن أمريكا اكتشفت منذ الايام الاولى للاحتلال أنّها قد أخطأت في حساباتها تماماً إذ فوجئت بوجود أكثر من فصيل مقاوم في المناطق الشيعية , لقد أثبتت هذه الفصائل قدرتها على مقارعة الاحتلال وأجبارهِ على التعجيل بسحب قواته من العراق . بحسب ما نشرتهُ بعض التحليلات الامريكية.وكانت الرؤية الامريكية ان الاكراد سيحمون قوات الاحتلال في مناطقهم, بل أنّهم سيرغبون ببقاء تلك القوات سنوات طويلة, كي تؤمن لهم الحماية الكاملة من جرائم البعثيين الذين قتلوهم وشردوهم آبان حقبة حكمهم .وكانت قراءة الاحتلال لموقف الأكراد صحيحةً, واثبتت فترة سنوات الاحتلال أنّهم الجهة الوحيدة في العراق, التي هادنت الاحتلال واحتضنته, واستفادت من وجوده المرحّب به دائماً في شمال العراق.أمّا السنّة, فقد قدرت أمريكا أنّهم فقدوا السلطة والامتيازات, مّما سيؤدي الى لجوئهم الى حمل السلاح بوجه قوات الاحتلال, فعالجت ذلك من خلال منح السنّة بعض الامتيازات في حكم العراق على الرغم من انهم لا يتجاوزون الـ20% من سكان العراق.وقد دخلت جملة عوامل في تعامل الاحتلال معهم بهذه الطريقة, اهمها: تنظيم القاعدة وما يسمّى بـ “التنظيمات الجهادية السلفية”, إضافةً الى فصائلَ من المقاتلين ساعد على ظهورها الضرر الكبير الذي أصاب ابناء السنة بسبب حل أجهزة النطام الأمنية والجيش العراقي من قبل الحاكم الامريكي بول بريمر فوجدوا انفسهم بدون عمل, بل ومهددين بالاعتقال والمحاكمة. ووقفت أغلب الدول العربية مع الخيار المسلّح لسُنّة العراق لخوفهم من المشروع الأمريكي والوجود الشيعي في السلطة, فدعموا القتال ضد القوات الامريكية وقتل الأبرياء من الشيعة.إن المعالجة الأمريكية لواقع ابناء السنّة لم تكن مطابقة مع ما تمخضت عنه فترة الاحتلال, إذ تكبدوا الخسائر في المنطقة الغربية ولكن تمكنوا في النهاية من القضاء على بعض الفصائل وترويض البعض الآخر.كانت أمريكا تخطط له للبقاء في العراق مدةً طويلةً جداً, للحفاظ على أمن اسرائيل”. فلذلك قامت بالضغط على الامم المتحدة ومجلس الامن لإصدار قرار يعتبر احتلال العراق احتلالا رسميا.ولولا ضربات المقاومة الإسلامية لقوات الاحتلال لما فكرت أمريكا بالخروج من العراق ولو بعد 100عام .في ظروف انفعالات العراقيين, الممزوجة بالفرح لسقوط النظام والتخّوف من عدم مصداقية امريكا في العراق, برزت عّدة عوامل أثرت بشكلٍ مباشرٍ على موقف عموم الناس من المقاومة, منها:
1-عدم صدور موقف واضح من المرجعية الدينية في النجف الاشرف, يتضمن مقاومة الاحتلال او مقاطعته في بداية الامر. مما ادى الى صرف انظار معظم الشباب عن مقاومة الاحتلال وأداء الواجب الوطني والديني , الذي لا ينظر في أدائه الى راي المرجع.
2- الفقهاء المتقدمون والمتاخرون الأحياء والأموات قد أجمعوا على وجوب قتال المُحتل دون أذن الفقيه, ولكن تسارع الاحداث وحالة التنافس على المناصب والوظائف جعلهم في شغل عن مراجعة اراء علمائهم واداء واجبهم الشرعي و الوطني والاخلاقي
3-دخول القيادات الجهادية, والحركات المعارضة للنظام البعثي ضمن المشروع السياسي الامريكي, الذي بدأ بمجلس الحكم.
4-انتشار هامش كبير من حرية الرأي وممارسة الشعائر الدينية بعد سقوط نظام صدام.
5-تحسن نسبي في الوضع الاقتصادي للناس من خلال توفير السلع في الاسواق وباسعار مناسبة, ورفع رواتب الموظفين والمتقاعدين.
6-فتح ملف المقابر الجماعية .
7-نشر اسماء ضباط الامن والمخابرات و رجال الاجهزة الامنية الاخرى, واشاعة ثقافة الاقتصاص من هؤلاء وأنّهم الهدف الوحيد تماماً الذي يجب العمل عليه.
8-التأسيس لمرحلة الطائفية بين السنة والشيعة.
ورغم هذه الاجواء, بدأنا بتأمين الإمكانات الكفيلة لإنجاح مشروع المقاومة, والبحث عن الخبرة والسبل المثلى لمواجهة قوات الاحتلال, وبعد التوكل على الله اتخذنا قرار مقاومة الاحتلال, منطلقين من الاية الكريمة (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ).
وكان لابد من توفر عدة عناصر لتأسيس تشكيلنا الجهادي, منها :
اولاً- العنصر البشري : رغم التباس الامور تجاه الموقف من قوات الاحتلال, وجدنا اخواننا يمتلكون الاستعداد الكامل للعمل الجهادي, والقناعة بشرعيته ووجوبه, وأن لا طريق غيره لإخراج الاحتلال من ارض الوطن.
ثانيا- الخبرة القتالية و كيفية اكتسابها : حيث بدأنا التفكير بأساليب المواجهة المناسبة للاحتلال, ولم نهتد الى سلاح افضل من سلاح العبوات , ولعل اغرب ما صادفنا في هذا المجال هو الدراسة التفصيلية الوافية لسلاح العبوات المنشورة على الموقع الالكتروني التابع لوكالة الاستخبارات الامريكية CIA، وما ساعد على تطوير سلاح العبوات هو وجود مجموعة من المهندسين والفنيين ضمن مجاميعنا الاولى الملتحقة بعملنا.
وادخلت الكتائب أساليب واسلحة جديدة, لتمتلك في المحصلة تكتيكاً خاصّاً بها يشمل التنوع بالاسلحة والاساليب, وهذا ما اعترف به ضباط العدو بالقول “ ان الكتائب تستخدم الأجهزة الأكثر تطوراً من أي أجهزة أخرى أستخدمها المسلحون في العراق , ان عملهم مثير للإعجاب ويحتاج إلى مهندسين أذكياء جداً. بحسب ما نقلته صحيفةdefensenews.
ثالثاً -عنصر التكتيك: اذ لم يكن امامنا من اسلوب قتالي مناسب غير اسلوب حرب العصابات القائم على اساس – اذا هجم العدو انسحب, واذا استقر هاجمه, واذا انسحب لاحقهُ- وطبّق مجاهدونا هذا التكتيك بدقة متناهية, مستفيدين من عنصر الأرض والديمغرافيا التي لم تخدم العدو في اغلب الاحيان .
رابعاً- الدعم اللوجستي : إستطاع إخواننا من تأمين الدعم اللوجستي على اساس إمكانيات متواضعة وظفت بشكل فني وعلمي لخوض المعركة و كتابة قصة كرامة في ارض المقدسات .
يشار الى ان موقع voanews ,نشر اعترافاً للجنرال راي اوديرنو يوضح عجز حكومته من تتبع مصادر تمويل الكتائب, اذ قال: “ ان كتائب حزب الله تحصل على السلاح من مصادر مختلفة، ومن الصعب تتبع التمويل لهم”.
الأهداف والثوابت

أما الاهدف والثوابت فقد استمدت كتائب حزب الله أهدافها وثوابتها من الأحكام الشرعية, التي استند اليها التشكيل, فكان وما زال هدفنا الأول هو: إفشال المشروع الامريكي في المنطقة, بإلحاق الهزيمة بالاحتلال وطرده من العراق منكسراً ذليلاً.
والهدف الثاني هو استعادة سيادة العراق, وتمكين جميع ابنائه من حقوقهم .
أمّا ثوابتنا الجهادية فكانت أربعة:
اولها : مجاهدة الاحتلال, حتى طرد آخر امريكي من العراق .
وثانيها: تحريم دم العراقيين من المدنيين وأبناء الأجهزة الأمنية والتماس الأعذار لهم عن كل موقف سلبي تجاهنا.
وثالثها: الحكومة العراقية القائمة هي حكومة تحت الاحتلال, وهي افضل من الاحتلال لابناء الشعب, مما يستوجب عدم التعّرض للحكومة وأجهزتها.
يذكر ان سفير الاحتلال في العراق “جيميس إف جفري” لمّح في جلسة أمام مجلس الشيوخ في الأول من شباط 2011 , أن المقاومة الشيعية, ومنها كتائب حزب الله, تستهداف القوات الأمريكية دون التعرض للقوات الحكومية العراقية”.
اما رابع ثوابتنا فهو احترام مقام المرجعية في النجف الاشرف واعتبار ولاية الفقية المُعبر الحقيقي لإنجاز مشروعنا.
أسباب تسمية كتائب حزب الله

بدأنا العمل الجهادي دون أن نسمي تشكيلنا باسمٍ معّينٍ وانّما انصّب اهتمامنا على تأسيس العمل وبنائه ،فبعد ان ظهرت وبوضوح معالم تشكيلنا و الاستعدادات الامنية المتطورة, ولإنتفاء الأسباب التعبوية إعتمادنا اسماً واحداً للتشكيل هو اسم كتائب حزب الله, انطلاقا من الآية الكريمة, (( ألا إن حزب الله هم الغالبون )).
وقد اصدرنا بياناً بتأريخ الحادي والعشرين من آب عام 2007 , أعلنا فيه عن تسمية التشكيل رسمياً بـ “كتائب حزب الله”.
وهذا بعض ما جاء فيه : “بعد أن وتدت في الارض اقدامها, واعارت لله جماجمها, وصبت على المحتل جام غضبها, وأنزلت به ضرباتها, فجعلت مدرعاته نهباً للنيران واشلاء ضباطه وجنوده اشتاتاً, إذ اختلطت الرؤوس بالاقدام, وبعد ان جمعها حب الله والدفاع عن الشعب, وبعد ان كانت تعلن عن اسماء مختلفة ورايات عديدة, قررت كتائب كربلاء وكتائب ابي الفضل العباس وكتائب زيد بن علي وكتائب علي الاكبر وكتائب السجاد (ع) ان تعلن عن أسمها الحقيقي ورايتها الواحدة وهي راية, (كتائب حزب الله) “.
الى ختم البيان القول ..... اننا نحمي اوطاننا واعراضنا ومقدساتنا باعز ما نملك , وهي دماؤنا التي لن تتوقف ابدا حتى تخرجوا من ارضنا والا لن يكن امامكم سوى الموت.
انطلاقة كتائب حزب الله الجهادية

انطلقت مقاومتنا الاسلامية بدخول الاحتلال في 9/4/2003 , وقد نفذت أول عملية جهادية في الشهر الثامن من نفس العام. وتُعدّ هذه العملية الانطلاقة الفعلية الاولى لعمليات الكتائب, ولكن لم يكن التوفيق حليف تلك العملية حيث تم إعتقال ثلاثة من مجاهدينا قبل تنفيذها.
وبعد إعادة الحسابات نفذت العملية الجهادية الثانية في بغداد منطقة البلديات شرق القناة في 23/10/2003 ، فدُمرت فيها آلية همر وقُتل من فيها, وكانت هذه العملية الانطلاقة الموفقة لعلميات كتائب حزب الله , ومنها بدأت منازلة الكرامة بين أبناء كتائب حزب الله المتسلحين بسلاح الإيمان بالله ووعده بنصر المجاهدين, وجيش الاحتلال المتسلح بأحدث الأسلحة.
ويمكن وصف الآثار الإيجابية لنجاح هذه العملية كبداية لعمل جهادي على النحو التالي :
1-أثبتت تلك العملية امكانية مواجهة جيش الولايات المتحدة الامريكية, وتدمير آلته العسكرية, وكسر جبروته, وقتل جنوده, من قبل مجموعة قليلة وبإمكانيات محدودة.
2-العمل على رفع مستويات الشباب بالتدريب, لتنفيذ برامج العمل في الميدان .
3-إدراك ضرورة الاقتراب من العدو والتعّرف عليه بشكل جيد, ومتابعة وإفشال إجراءاته الوقائية.
4-توفرت لدينا قناعة عملية بأنّ عملنا هذا من الممكن أن يكون نواة لمشروع مقاومة في العراق ينهض مستقبلاً بأعباء مقاومة الاحتلال ويحتضن المجاهدين.
5-ضرورة توفير المناخ الأمني المناسب للإخوة, لأداء تكليفهم دون ان يتمّ كشفهم من قوات الاحتلال او حتى من قبل أهلهم.
إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


http://www.almurakeb-aliraqi.com/pages/views.htm#كتائب_
PDF
http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/435/p12.pdf
كتائب حزب الله ..
هزمت الاحتلال الأميركي وكسرت شوكته

ميثم عبد الحسين

لقد أجبرت المقاومة الإسلامية القوات الأميركية المحتلة على الانسحاب متوعدة إياها في حال البقاء فأن أسود كتائب حزب الله تمتلك الجاهزية التامة لإفشال أي مشروع أميركي في العراق
لو تتبعنا التحركات العسكرية لأميركا الهادفة إلى فرض سياساتها وتسلطها وقهر الشعوب وظلمها ونهب ثرواتها ، لوجدنا أن هذه التحركات في حقيقتها عمليات عسكرية وليست حربا ، فالحرب تتطلب مواجهة بين جيش وآخر قد تكون بينهما كفاءة وقد لا تكون لكنها حرب بين دولة وأخرى وجيش يتصدى ويدافع في وجه جيش مهاجم معتد ، فهناك طائرات تسقط وقطع بحرية تغرق وقوات تتقدم وأخرى تتراجع ، كل هذا وغيره لم نجده في جميع التحركات العسكرية الأميركية إذاً هي عمليات وليست حربا وفرق كبير ما بين الحالتين . هذه العمليات العسكرية تقوم بها أميركا تارة تحت غطاء قرارات الأمم المتحدة والتي هي بدورها خاضعة لإملاءات وأوامر الإدارة الأميركية ، وتارة تحت ذريعة مكافحة الإرهاب ! ، وأميركا لم تنسحب من أي منطقة احتلتها من تلقاء نفسها ولم تعطها أي لون من السيادة إلا شكليا وبما يخدم مصالحها وأهدافها الاستعمارية ، ومتى ما شكلت حكومة في ظل الاحتلال وتحت الشعار الأميركي البراق (الديمقراطية ) إلا وأمسكت بعنقها وأثقلتها بقيود وشروط لتصنع منها آلة تديرها كيفما شاءت.
عندما احتلت أميركا عراقنا العزيز كانت عازمة ومصممة على أن لا تخرج منه وأن لا يفلت من قبضتها لأنه الكنز المنشود بما يزخر به من ثروات وموقع جغرافي ، وكان هذا القرار مدعوما من بعض حكام دول الجوار الذين ولغوا بدماء المسلمين الذين يكفرونهم واستهتروا بها ، أولئك الحكام الدمويون الذين يورث بعضهم بعضا الحكم والسلطة إلى جانب العمالة والخيانة .
ظنت قوات الاحتلال أن العراق سيكون أرضا سهلة تجوبها آلياتهم وجنودهم يمينا وشمالا ،حتى يكون قاعدة دائمية تقوم بقيادة عملياتهم العسكرية والاستخباراتية في المنطقة ، ودفعت بأجهزة الإعلام الأميركية منها والعميلة إلى أن تصور أن الأغلبية من الشعب العراقي (الشيعة) هم مع الاحتلال وبعيدون عن المقاومة بسبب ما عانوه من الظلم الصدامي الدكتاتوري ، وأنهم ينظرون إلى قوات الاحتلال على أنها المنقذة لهم من المعاناة والاضطهاد أيام الحكم البعثي الكافر ، وسرعان ما برزت تنظيمات الأغلبية الجهادية المقاومة والتي من أبرزها كتائب حزب الله .
ورغم أن المواجهة ما بين الطرفين غير متكافئة عسكريا فقوات الاحتلال تمتلك الآلة العسكرية الضخمة والمتطورة ، وما تمتلكه المقاومة من أسلحة خفيفة ومتوسطة لا تقارن بحال من الأحوال مع تلك الآلة المتقدمة ، غير أن المقاومة ( كتائب حزب الله ) تمتاز بمزايا تشكل لها زخما في عملها منها :
أولا : أن المقاومة تنتمي إلى الأرض التي تقاتل من أجل تحريرها واستقلالها وإعادة السيادة إليها .
ثانيا : أن المقاومة تمتلك العقيدة الدينية الراسخة التي تحكم بوجوب الدفاع ( الجهاد الدفاعي ) عن أرض الوطن .
ثالثا : أن المقاومة تتمتع بدعم الجماهير الذي يعطي الشرعية للمقاومة .
هذه العوامل وغيرها تضافرت لتعطي المقاومة الإسلامية في كتائب حزب الله زخما ودفعا نحو المواجهة والمنازلة حتى كبدت قوات الاحتلال الأميركي الخسائر والهزائم المرة التي فرضت على قياداتها سواء في واشنطن أم في ميدان المواجهة إلى الإقرار بالعمليات النوعية لكتائب حزب الله والتنظيم الدقيق في انتخاب الأهداف نوعا ومكانا ووقتا وهذا يدل على الرؤية العسكرية الحكيمة لقيادة الكتائب وإدارتها لعناصرها أمنيا وتسليحيا وعملياتيا .
لقد أجبرت المقاومة الإسلامية قوات الاحتلال على أن تتخذ قرارا بالانسحاب من العراق رغم ما كانت تخطط له من البقاء وإنشاء القواعد العسكرية والاستخباراتية العديدة فيه ، وقد يعزو البعض انسحاب قوات الاحتلال إلى الاتفاقية الأمنية المعقودة ما بين الحكومة الأميركية المجرمة والحكومة العراقية ، وهذا مما يثير العجب ففي أي زمان ومكان انسحبت قوات الاحتلال الأميركي أو غيرها من بلاد استعمرتها وسيطرت عليها دون مقاومة وتضحيات ودون خسائر تتكبدها ؟ ، وبما أن الكلام حول الاحتلال الأميركي لنا أن نسأل هل انسحبت القوات الأميركية من كوبا التي لازالت تقيم لها معسكرا فيها وهو معسكر غوانتانامو ، أم أنها انسحبت من فيتنام دون مقاومة وتضحيات من الفيتناميين الذين ألقت عليهم أميركا أكثر من سبعة ملايين طن من القنابل والقذائف ورشت الغابات والحقول الفيتنامية ب 48 مليون لتر من مادة « إيجنت أورانج « المادة السرطانية التي لايقتصر تأثيرها على من كانوا في منطقة الرش بل تتعداهم إلى أبنائهم حتى يصيبهم المرض وراثة ، أم أن أميركا غادرت الصومال بطلب من أهله أو تطبيقا لقرارات الأمم المتحدة في الانسحاب ؟! ، إلى آخر جرائم أميركا فكيف يعزى الانسحاب إلى الاتفاقية الأمنية ؟ ومتى كانت الدول الاستكبارية الاستعمارية تلتزم بالاتفاقيات والمعاهدات وخصوصا أن الطرف الآخر ضعيف ؟!، ثم إن هذه الاتفاقية الأمنية لم يكن ليوقعها الاحتلال الأميركي لولا ضربات المقاومة التي جعلت جنوده في بؤس الخوف ومعاناة الرعب وآهات الهزيمة .
ولا يفوتني هنا أن انقل ما ذكره أحد عناصر كتائب حزب الله الباسلة الذي أطلق سراحه في الفترة الأخيرة من معتقلات الاحتلال ، إذ يقول : جيء بي من المعتقل إلى التحقيق وإذا بجنرال أميركي في غرفة التحقيق وإلى جانبه مترجمه يترجم لي ما يقول وما أن رآني ذلك الجنرال حتى رمى أمامي أسلاكا وصاعقا وقال : ما هذه ؟ فقلت : أسلاك وصاعق ، فقال : أتعرفها ؟ فقلت : نحن أبناء الكتائب خبراء في ذلك وكل شيء متوفر في العراق من الرصاصة إلى الدبابة وإن شئت أتيت بما أريد من السلاح وذلك بسبب احتلالكم لنا ، فقال : ماذا تريدون منا ؟ فقلت : اسمع نحن الشيعة لا نحبكم وأنتم لا تحبوننا ونحن لا نريدكم وأنتم لا تريدوننا ولا يمكن أن تكون بيننا وبينكم علاقة فغادروا بلدنا ، فغضب وتغير لونه وقطب حاجبيه ونهض من مكانه وقال : اسمع لولا عمليات كتائب حزب الله وضرباتها ما من أحد في العراق سواء كان المالكي أم غيره يجبرنا على توقيع الاتفاقية الأمنية ... .
إن الانسحاب الأميركي كان نتيجة للضربات الموجعة والمواقف الملحمية البطولية التي خاضتها المقاومة الإسلامية لكتائب حزب الله على مدى سنين الاحتلال حتى جعلت أميركا تدفع بأمير قطر مبعوثا إلى إيران الإسلامية وقد سبقه بعض الموفدين العرب حاملين نفس الرسالة إلى القيادة الإيرانية التي تتضمن رغبة أميركا بدعم إيران في التمديد لوجود قواتها في العراق ووضع حد لعمليات كتائب حزب الله ، والذي واجهته إيران برفض شديد ورد قاس . وقد أشرتُ في مقال سابق أن الإدارة الأميركية حاولت مرارا وبطرق عدة الطلب من كتائب حزب الله إيقاف أو تخفيف هجماتها في مقابل إيقاف ملاحقة عناصرها وإطلاق سراح المعتقلين منهم غير أن قيادة الكتائب المجاهدة رفضت وأبت ذلك بل وأصرت على استمرار العمل الجهادي المسلح حتى طرد قوات الاحتلال ، ونحن اليوم نلمس ونعيش نتائج بطولات ومواقف المقاومة الإسلامية في طرد الاحتلال وهزيمته النكراء التي يحاول التغطية عليها بشتى السبل منها منع التغطية الإعلامية التي لا تستجيب لها إلا وسائل الإعلام العميلة المعادية للشعوب الحرة المطالبة بالاستقلال والحرية ، ومنها إشعال الفتن وافتعال المشاكل في المنطقة لإشغال الرأي العام العالمي والأميركي عن عملية الانسحاب الذليلة والمهينة التي منيت بها في العراق بفضل سلاح المقاومة ونهج المقاومة في كتائب حزب الله .
لقد أجبرت المقاومة الإسلامية ( كتائب حزب الله ) القوات الأميركية المحتلة على الانسحاب متوعدة إياها في حال البقاء أو الالتفاف والمخادعة واختلاق المبررات لنوع من الوجود لقواته في العراق بأن أسود كتائب حزب الله تمتلك الجاهزية التامة والتكتيكات والأسلحة الجديدة لإفشال أي مشروع أميركي في العراق ، وقوات الاحتلال تعرف حقيقة وجدية تهديد ووعيد الكتائب كما يعرف الكيان الصهيوني اللقيط حقيقة وجدية تهديد حزب الله اللبناني . لقد توعدت كتائب حزب الله الأميركيين بمعركة فاصلة وحاسمة كانت تحضر لها منذ ثماني سنوات . إن انسحاب الجيش الأميركي المحتل تحت ضربات المقاومة الإسلامية ( كتائب حزب الله ) وهزيمته أمام مقاومة الشعوب وإرادتها كشف للعالم أن الإمبراطورية الأميركية تنين من ورق .
قال ولي أمر المسلمين السيد القائد علي الخامنئي «دام ظله العالي « : ( إن قوة أميركا لزائلة بلا شك ، وإنهم لواهمون ومخطئون أولئك الذين علقوا عليها آمالهم).
إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


http://www.almurakeb-aliraqi.com/pages/views.htm#كتائب_
PDF
http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/435/p7.pdf
تقرير لإسراء الفاس من قناة المنار حول المقاومة العراقية


http://www.almanar.com.lb/adetails.p...ccatid=20&s1=1


الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2012, 03:31 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:




من قناة المنار اصدار العصائب "حصاد الحق" كاملا



من قناة المنار الإصدار الكامل لعصائب اهل الحق "حصاد الحق" متضمنا لعمليات خلال الاشهر الاخيرة من 2011 وأخرى من الأرشيف إضافة لتعليقات من الخبير الاستراتيجي عباس الزيدي والخبير العسكري الاستراتيجي الدكتور احمد الشريفي

http://www.archive.org/details/Detai...amicResistance


المقاومة الاسلامية اهل الحق تنظم مهرجان النصر والتحرير وسط بغداد


احتفاءً بانكسار ِقواتِ الاحتلالِ الاميركي في العراق وانسحابهِا تجرُ اذيالَ الخيبة ، وتحتَ شعار (شعبٌ أبيٌّ ، مقاومةٌ واعية ، حكومةٌ وطنيةٌ: جلاءٌ وحرية) نظمتِ المقاومةُ الاسلاميةُ اهلُ الحقِ مهرجانَ النصرِ والتحرير.المهرجانُ الذي اقيم في ساحةِ التحريرِ وسطَ العاصمةِ بغداد بحضورِ الامينِ العامِ للمقاومةِ الاسلاميةِ اهلِ الحقِ الشيخِ (قيس الخزعلي) ونائبهِ سماحةِ السيد (محمد الطباطبائي) ، شارك فيه عشراتُ الالافِ من المواطنين ومن مختلفِ الوانِ الطيف ِالعراقي ومن جميعِ المحافظات.كما وحضر المهرجان وفدٍ من تجمعِ علماء ِالمسلمين اللبناني برئاسةِ الشيخ عبد الناصر الجبري الأمينِ العامِ لحركةِ الامةِ الاسلامية ، لمشاركة ابناء لمقاومة الاسلامية اهل الحق افراحهم بجلاء الاحتلال.


من قناة العهد مقتطف من كلمة أمين عام عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي

http://www.archive.org/details/Islam... lInBaghdadOf
http://www.liveleak.com/view?i=684_1325471904
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4325


من قناة العهد مقتطف من كلمة ممثل الوفد العلمائي اللبناني سماحة الشيخ عبد الناصر الجبري

http://www.archive.org/details/Sheyk...hdad01-01-2012
http://www.liveleak.com/view?i=e5e_1325472229
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4326

من قناة السومرية تقرير مصور عن احتفالية مهرجان النصر والتحرير عبر لقطات من هنا وهناك

http://www.archive.org/details/Repor...onThatAsaibAhl
http://www.liveleak.com/view?i=af7_1325544684

عصائب أهل الحق: نفذنا5337 عملية خلال سنوات الاحتلال وأميركا مازالت تستخدم نفوذها الأمني


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت جماعة عصائب أهل الحق، الأحد، عن تنفيذها 5337 عملية على طول سنوات الاحتلال، فضلا عن تقديمها 294 "شهيدا" عراقيا، وفي حبن اعتبر أن انتصار الشعب العراقي على الاحتلال الأميركي أعظم من انتصارهم في ثورة العشرين، أكد أن أميركا مازالت تستخدم نفوذها الأمني والاستخباراتي في العراق.
وقال رئيس الجماعة قيس الخزعلي خلال كلمة ألقاها أمام الحاضرين باحتفالية نظمتها الجماعة في بغداد، اليوم، وحضرتها "السومرية نيوز"، إن "نسبة مشاركتنا بالعمليات الخاصة بالمقاومة يعلمها الله وحده ويقدرها المنصفين المتخصصين في المجال العسكري".
وأضاف أن "عصائب أهل الحق شاركت بتنفيذ 5337 عملية بينها العشرات من العمليات النوعية التي دمرت وزلزلت قوات الاحتلال، فضلا عن تقديمها 294 شهيدا عراقيا على طول سنوات الاحتلال"، حسب قوله.
وأشار الخزعلي إلى أن "قرار خروج المحتل اتخذه الشعب ونفذته المقاومة بعملياتهم وتضحياتهم"، مشيرا إلى أن "السياسيين الشرفاء استطاعوا استغلال هذه الاقتدار العراقي إلى تحويله لمدخل سياسي لاسترجاع السيادة لبلدنا".
وتابع قائلا إن "انتصار الشعب العراقي على الاحتلال الأميركي في القرن 21 أعظم من انتصارهم في ثورة العشرين"، عازيا الأسباب إلى أن "العراق كان محتلا من طرف واحد، بينما احتلاله خلال السنوات السابقة كان من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وعشرات الدول الأخرى، فضلا عن مقاومة جميع المحافظات العراقية للاحتلال الأميركي بخلاف ثورة العشرين التي قاومت فيها محافظات معينة".
وذكر الخزعلي العراقيين إلى أن "ما تحقق من انتصار على الولايات المتحدة كان على مستوى الانسحاب الأميركي فقط وان أميركا لازلت تستخدم نفوذها الأمني والاستخباراتي في العراق وربما ستزيده في المستقبل".
http://www.alsumarianews.com/ar/iraq.../-1-33855.html



إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير











امير السلفية الجهادية في العراق الشيخ الصميدعي في ضيافة أمين عام العصائب



الشيخ الخزعلي : المصالحة الحقيقية مع من قاوم الاحتلال ولم تلطخ يده بدم عراقي
31/12/2011 5:15 مساءَ
في مساعي المقاومة ِالإسلاميةِ أهلِ الحقِ الراميةِ الى توحيدِ الكلمةِ وجمعِ فصائلِ المقاوِمة الاسلاميةِ في العراق وتوحيدِ جهودِها ، التقى الأمينُ العامُ للمقاومةِ الإسلاميةِ أهلِ الحق الشيخ قيس الخزعلي بامير السلفية الجهادية الشيخ (مهدي الصميدعي) ، للتهنئةِ بجلاءِ قواتِ الاحتلالِ وانتصارِ فصائلِ المقاومةِ على اعتى دكتاتورية ٍعلى الارض .الشيخ الخزعلي أكد خلالَ اللقاءِ أنَّ المصالحةَ الحقيقيةَ بين فصائلِ المقاومة تكمنُ في مصافحةِ من قاومَ قواتِ الاحتلال الاميركية فقط ولم تُلطخْ يدُهُ بدماءِ العراقيين .

الشيخ الخزعلي: الفصائل المقاومة موحدة ولا تتأثر بسجالات السياسيين
أشادَ الشيخ قيس الخزعلي بدورِ الحاضنةِ الجماهيريةِ في البلادِ لما لها من دورٍ فاعلٍ في إنجاحِ عملياتِ المقاومةِ ضد الاحتلالِ الأميركي، مصرحا بأن الشعبَ العراقي كان مقاوما بأجمعِه... كما أشار الشيخ الخزعلي إلى أن فصائلَ المقاومة على مستوى من الوعي والشجاعةِ تؤهلُها لتجاوزِ السجالات ِوالتصدعاتِ السياسية...

الشيخ الصميدعي : العراقيون أهل بلد واحد ولا يتأثرون بمحاولات شق صفوفهم

باركَ اميرُ السلفيةِ الجهاديةِ في العراق الشيخ مهدي الصميدعي للشعبِ العراقي الانتصارَ الذي تحققَ بخروجِ قوات الاحتلال الاميركي من البلاد.وبعثَ الشيخ الصميدعي برسائلَ خلالَ اللقاءِ إلى كلِ من يحاولُ شقَّ وحدةَ الشعبِ العراقي مفادها أنَّ العراقيين أهلُ بلدٍ واحدٍ ولا يُمكنُ لتلك الجهاتِ انْ تنجحَ في مآربِها الخبيثة تلك.
المتحدث
الشيخ قيس الخزعلي / الأمين العام للمقاومة الإسلامية أهل الحق
الشيخ مهدي الصميدعي / أمير السلفية الجهادية

من قناة العهد تقرير عن لقاء امير السلفية الجهادية في العراق الشيخ الصميدعي وأمين عام العصائب

http://www.archive.org/details/Leade...khazaliTheReal
http://www.liveleak.com/view?i=8f7_1325471618
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4324




إنتصار المقاومة الإسلامية في العراق على الإحتلال كان أكبر من الإنتصار الذي سطره أجدادنا في ثورة العشرين

أصدرت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله بياناً كان عنوانه انتصار الشعب العراقي بمقاومته على قوى الشر المتمثلة بالاحتلال الامريكي وأذنابه البريطانيين.
وأكد البيان أن انتصار الشعب العراقي هذا أكبر وأعظم من الإنتصار الخالد الذي سطره أجدادنا في ثورة العشرين على الاحتلال البريطاني.
كما اوضح البيان أن العدو ارتكب" أكبر حماقة حين أقدم على إحتلال العراق حيث يرقد أَسدُ الله الغالب وشبلهِ أبو الأحرار والأئمة الأطهار (ع) حيث عاصمة بقية الله في أرضه معز الأولياء ومذل الأعداء . أين ما وجد أتباع أهل البيت (ع) لايمكن لأعداء الإسلام العزيز أن يكون لهم موطئ قدم أو يقر لهم قرار , وصوت الإمام الحسين (ع) مازال يهتف بنا , (والله لاأُعطيكم اعطاء الذليل ولاأقِر إقرار العبيد , وشعارنا : هيهات منا الذلة ) , لكن أعداء الإسلام الحمقى جاؤوا إلى معقل الإسلام وحصن أمير المؤمنين وأرادوا إستعبادهم وإذلالهم وليسلبوا عقيدتهم ويستولوا على خيراتهم , فما كان أمام رجال المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله وباقي الفصائل الإسلامية المجاهدة الظافرة إلا التصدي لهم بقلوب مؤمنة بنصر الله, قد عضّوا على نواجذهم وأعاروا لله جماجمهم ليصنعوا إسطورة التأريخ الحديث ويُنزلوا بعَدوِهم ألوان الذل والهوان والهزيمة حتى ضاقت عليهم الأرض بما رحبت ولم تسعفهم إستعانتهم بالتكفيريين وبقايا البعث الذين حاولوا أن يحرفوا فوهات بنادق المقاومين من الإحتلال الى صدور إخوانهم العراقيين , لكن بصيرة المقاومة الإسلامية الثاقبة كانت مدركة لمخططات الأعداء . فقد بقيت سواعد المجاهدين تُنزل الضربات الموجعه بفلول العدو بالليل والنهار حتى أذاقته الهزيمة , وجعلته يحسب ألف حساب قبل أن يفكر في تكرار مثل هذه الحماقة"

إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


http://www.kataibhizbollah.org/ar/pa...ws.php?nid=217

كتائب حزب الله: لم نكن على خصومة مع أي طرف عراقي...وخصمنا الوحيد هو الاحتلال

أصدرت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله/ المكتب الاعلامي بياناً اعلنت فيه نفيها لما تردد في الشارع العراقي من وجود مشروع مشترك يجمعها مع جهة معينة مبينةً عدم وجود اي مشروع يجمعها مع اي جهة سياسية او مقاومة.
واوصى البيان عدم استغلال الزيارات الشخصية من قبل بعض فصائل المقاومة لمكاسب شخصية سياسية نافيا دخول الكتائب في اي مشروع مصالحة وطنية, واوضح المكتب الاعلامي أن كتائب حزب الله لم تكن في يوم من الايام في خصومة مع الحكومة العراقية أو أي طرف عراقي آخر لكي تحتاج الى مصالحة معهم. وأكد أن الاحتلال الامريكي كان ولايزال عدوها الوحيد.

إضغط للمشاهدة بالحجم الكبير


http://www.kataibhizbollah.org/ar/pa...ws.php?nid=214

وكالات
http://www.aletejahtv.org/ArticleShow.aspx?ID=12670


عصائب اهل الحق تتبنى قصف قاعدة النهروان التي تتخذها قوات الاحتلال مقراً لها جنوبي شرق بغداد في 27/11/2011




28/12/2011
فيما يحتدم الجدل بين الكتل السياسية المتصارعة على السلطة ، تعمل واشنطن على اطالة امد احتلالها للعراق من خلال ابقاء جزء من قواتها المتبقية بالعراق بحجة حماية سفارتها ، الا ان رجال المقاومة الاسلامية لها بالمرصد اذ يواصلون عملياتهم ضد ارتال المحتل وقواعده ، فقد تبنى الجناحُ العسكريُّ لاهلِ الحق قصفَ قاعدةِ النهروانِ التي تتخذُها قواتُ الاحتلالِ الاميركي مقراً لها جنوبي شرق بغداد.واوضح بيانٌ للمقاومةِ الاسلاميةِ عصائبِ اهلِ الحقِ من العراق ان رجالَها تمكنوا من دكِ القاعدةِ المذكورةِ بثمانيةِ صواريخ نوع (غراد) مساءَ امس ، ادى سقوطُها الى انفجاراتٍ هزت القاعدةَ وشوهدت اعمدةُ الدخانِ تتصاعدُ منها .واضاف البيان انه لم تعرف حجمُ الخسائرِ البشرية والمادية بصفوف القواتِ الاميركية بسببِ الطوقِ الامني التي فرضته قواتُ الاحتلال حول القاعدة.
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4276



اطلاق سراح 10 من ابطال المقاومة الاسلامية اهل الحق بعد ان قبعوا لسنوات في معتقلات المحتل ومهرجان في البصرة




25/12/2011 8:59 مساءَ
بعد تحقيق النصر بجلاء الاحتلال الامريكي عقب سنوات طوال من الجهاد والعمليات البطولية انكسر قيد اسر الاحرار وانجلى ليل الظلم والاظهاد ، اذ تم اطلاق سراح عشرة من ابطال المقاومة الاسلامية اهل الحق بعد ان قبعوا لسنوات في معتقلات المحتل السرية.فرحة المقاومين الاسرى لم تقتصر على الخروج من دهاليز الاحتلال المظلمة وانما كان لجلاء الاحتلال الفرحة الاكبر في نفوسهم سيما وانهم نذروا حياتهم في سبيل ان تتنفس بلادهم هواء الحرية وتتخلص من جحافل الاحتلال وتحقيق منجز تاريخي بهزيمته.

المقاومة الاسلامية اهل الحق تقيم مهرجان الشهادة والانتصار في البصرة بحضور ديني وسياسي وشعبي كبير

تحقيق النصر الناجز والعبور بالبلاد الى ضفة التحرير ونيل السيادة الكاملة والخلاص من الاحتلال هدفا لطالما سعت اليه المقاومة الاسلامية اهل الحق ,,اليوم وبعد دحر الاحتلال وجلائه من ارض المقدسات يواصل ابناء المقاومة الاحتفاء بهذا المنجز التاريخي .محافظة البصرة احتضنت مهرجان الانتصار والشهادة الذي شهد حضورا دينيا سياسيا وشعبيا مميزا للتعبير عن الوفاء لشهداء المقاومة والتعبير عن الشكر لرجالات الحق وبواسل المقاومة التي افصحت عن سعيها استكمال مشروعها الرامي الى اعادة الحقوق المسلوبة الى الوطن والمواطن وتصحيح مسارات العملية السياسية . .
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4233



مهرجان النصر والتحرير في النجف:«عصائب الحق» تنضم إلى العملية السياسية وتعلن الاحتفاظ بالسلاح المقاوم


احتفاءً بانكسارِ القواتِ الاميركية في العراقِ وبجلائها من البلادِ وانتصار رجالِ المقاومةِ الاسلامية الذي بقوا مرابطين في سوحِ الوغى على مدى السنواتِ التسعةِ المنصرمة ، اقامت المقاومةُ الإسلاميةُ أهل الحق مهرجانَ النصرِ والتحريرِ في النجفِ الاشرف.المهرجان حضرهُ الامينُ العام للمقاومةِ الاسلاميةِ اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ونائبهُ سماحةُ السيد محمد الطباطبائي ، ورئيسُ المكتبِ السياسي لاهلِ الحق الاستاذ (عدنان فيحان) ، كما وحضر المهرجان عددٌ من الشخصياتِ الفكريةِ والسياسية ، وقد تضمنَ المهرجانُ تقديمَ عددٍ من الفعالياتِ الثقافيةِ التي تغنت بالبطولاتِ التي سطرَها رجالاتُ المقاومةِ الاسلاميةِ في طردِ المحتلِ من العراق وتحريرِِ الوطنِ بعدَ سنينٍ تسعٍ من المقاومةِ المسلحةِ التي اجبرتِ المحتلَ على الرضوخِ للارادةِ الوطنيةِ الحرة.
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4241

«عصائب أهل الحق» تنضم إلى العملية السياسية في العراق


واسطة حسن عبد الزهرة (AFP) – منذ 12 ساعة
النجف (العراق) (ا ف ب) - اعلنت جماعة "عصائب اهل الحق" الشيعية المسلحة التي تتهمها واشنطن بتلقي دعم من طهران، انخراطها بالعملية السياسية فيما اكد مسؤول حكومي ان الجماعة قررت "التخلي عن السلاح".
وقال الامين العام للجماعة قيس الخزعلي في مؤتمر نادر في النجف (150 كلم جنوب بغداد) ان "ابناء المقاومة ادوا تكليفهم بنجاح يشهده العدو قبل الصديق وهم مستعدون للتضحية (...) والمشاركة بالعملية السياسية وتصحيح ما يمكن تصحيحه".
واضاف "نشهد اياما عظيمة وهي لحظات تاريخية يشهدها تاريخ العراق بانتصاره على القطب الاوحد في العالم الولايات المتحدة"، في اشارة الى الانسحاب العسكري الاميركي الذي اكتمل قبل اسبوع.
وتابع الخزعلي الذي اعتقل لعدة سنوات لدى القوات الاميركية ان "العراق انتصر على الولايات المتحدة معنويا وسياسيا وعسكريا وانهزمت المرجعيات الاميركية ومراكز صناعة القرار امام المرجعية الدينية والمراجع العراقية".
وذكر الخزعلي ان "سياسيي العراق اتخذوا قرارهم بعيدا عن مصلحة اميركا، وكان قرارهم وطنيا وسياديا". وقال ان "سياسيي العراق استفادوا من ضربات المقاومة التي اغرقت الاحتلال (...) هو انتصار ابطال المقاومة الاسلامية على اكبر الة عسكرية في العالم".
واعلن المتحدث باسم هيئة المصالحة الوطنية محمد الحمد في تصريح لوكالة فرانس برس ان الخطوة جاءت "بعد لقاء بين مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصلحة عامر الخزاعي ورئيس الهيئة السياسية للجماعة تم الاتفاق فيه على المشاركة بالعملية السياسية والتخلي عن السلاح".
واوضح ان "الحكومة تعتبر كل من يحمل سلاحا خارجا عن القانون وجماعة العصائب تعهدت بالقاء السلاح". واكد الحمد انه "لا يوجد اي مبرر لحمل السلاح بعد خروج الاميركيين"، مشيرا الى "مهرجان للمصالحة الوطنية سيعقد الخميس المقبل".
وبحسب الحمد، فان الجماعة كانت تخشى في السابق ان "يكون الانسحاب غير حقيقي لكن بعد ان شعروا بحقيقة الانسحاب، انتفت الحاجة الى حمل السلاح وتم الاتفاق بين الطرفين على دعم العلمية السياسية والمشاركة الفاعلة فيها".
وبرز اسم العصائب بعدما خطفت خبير المعلومات البريطاني بيتر مور وحراسه الاربعة الذين يحملون جنسيات غربية في ايار/مايو 2007 من مكتب تابع لوزارة المالية.
واحتجزت العصائب مور عامين ونصف العام قبل ان تفرج عنه في كانون الاول/ديسمبر 2009 مع جثث ثلاثة من حراسه، بينما ابقت الرهينة الخامس لديها. وقد اشترطت للافراج عنه ان تطلق القوات الاميركية سراح عدد من قادتها.
وكانت السلطات العراقية اطلقت سراح قائد عصائب اهل الحق قيس الخزعلي مع عدد كبير من افراد منظمته، مقابل الافراج عن مور والجثث الثلاث المذكورة.
واتهم الجيش الاميركي طهران بدعم ثلاثة فصائل شيعية مسلحة هي عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود الذي يقوده مقتدى الصدر. والعلاقة بين العصائب والزعيم الشيعي مقتدى الصدر متوترة جدا.
http://www.al-akhbar.com/node/28392
http://international.daralhayat.com/...article/343821
http://www.alintiqad.com/fastnewsdet...hp?fstid=62678
http://www.google.com/hostednews/afp...44eea60ac8.331
http://www.alhurra.com/NewsArticleDe...spx?ID=8071387
http://www.elaph.com/web/news/2011/1...entry=newsarab


النجف: فصيل مسلح يلمح للاحتفاظ بسلاحه بعد 2011
26/12/2011 14:27



النجف26كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز)- أعلن زعيم فصيل شيعي مناهض للوجود الأميركي في العراق منذ بدئه حتى انتهائه الاثنين عن وجود "خروقات" اميركية على الأراضي العراقية بعد أيام من اكتمال الانسحاب من البلاد. ولمح إلى إمكانية الاحتفاظ بالسلاح.
ويوجد في العراق فصليان شيعيان بارزان مناهضان للوجود الأميركي هما "عصائب أهل الحق" و"حزب الله العراقي". وكان التنظيمان قد تبنيا هجمات عديدة على ارتال وعجلات وقواعد كان يتخذها الجيش الأميركي منذ عام 2003.
وتتهم واشنطن على الدوام الحكومة الإيرانية بتمويل وتدريب وتجهيز التنظيمات المسلحة الشيعية عبر فيلق القدس.
ويعتبر الكثير من القادة الشيعة التنظيمين مقاومة للوجود الأجنبي وكثيرا ما ينظرون بريبة إلى التنظيمات السنية والتي كانت تستهدف الأميركيين أيضا.
وقال زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" الشيخ قيس الخزعلي في حفل أقيم في النجف بمناسبة الانسحاب الأميركي "تواجد بعض من القوات الأميركية في قواعد عراقية خروقات سيعمل (العراق) على معالجتها".
وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد أعلنت عن انسحاب آخر قواتها منذ الاسبوع الماضي بعد نحو تسع سنوات من الغزو الذي أطاح بنظام صدام حسين.
وتابع الخزعلي قائلا "العملية السياسية عرجاء". ودعا ما وصفها بـ"المقاومة الإسلامية" لتصحيح مكامن الخطأ فيها.
وعمدت وسائل الإعلام العراقية الرسمية على إطلاق تسمية "التنظيمات الإرهابية" ضد فصائل مسلحة عديدة لكنها تتجنب إلى حد كثير إطلاق الكلمة ذاتها على "عصائب أهل الحق" و"حزب الله" العراقي.
وقال الخزعلي الذي شارك في حفل نظمته "جماعة الحق" الذراع السياسية للعصائب بمناسبة خروج القوات الأميركية "صفحة الاحتلال انتهت بفضل جهود كل العراقيين.. هذا انتصار لكل العراقيين في الجنوب والوسط والشمال".
لكنه استدرك بالقول "هناك بعض الخروقات. نعم أن الجيش الأميركي قد انسحب ولكن هناك خروقات تتمثل بوجود بعض القوات الأميركية في بعض قواعدنا. لدينا هذه المعلومات. هذا لا يعني انه بقاء حالة احتلال. هذه خروقات".
ولوح الخزعلي إلى إمكانية الاحتفاظ بسلاح فصيله بالقول "سلاح المقاومة ليس من النوع الثقيل.. هذه المسألة تعالج.. باللقاءات والتفاهم بعيدا عن الإعلام".

تح: مرتضى اليوسف
http://www.aknews.com/ar/aknews/4/280575/





الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2012, 03:33 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:




زعيم عصائب اهل الحق: العلاقة بعد خروج القوات الاميركية ستصبح سياسية دبلوماسية




26/12/2011 04:36 م

النجف/ اصوات العراق :نفى زعيم عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين ، وجود حوارات مع الجانب الأميركي، موضحا ان العلاقات مع الأميركان بعد خروج قواتها من العراق ستصبح "سياسية دبلوماسية "، مؤكدا ان العصائب ستدخل في العملية السياسية بقوة وتبقى في المعارضة.
وقال الشيخ قيس الخزعلي في تصريح خاص لوكالة (أصوات العراق ) بخصوص وجود حوارات مع الجانب الأميركي " لا توجد اي حوارات مع الجانب الأميركي حاليا لكن بعد خروج القوات المحتلة من العراق ستصبح العلاقة مع الجانب الأميركي سياسية دبلوماسية ".
وحول دخولهم بالعملية السياسية قال الخزعلي " سندخل في العملية السياسية بقوة ونبقى في المعارضة "، لكنه لم يفصح عن اسم التيار او الحزب الذي سيدخل فيه بالعملية السياسية .
وحول موقف عصائب أهل الحق من قضية اتهام نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بدعم الإرهاب قال الخزعلي " القضاء العراقي ينبغي ان يجري بالطريقة الصحيحة الحيادية المستقلة بعيدا عن الضغوطات السياسية وبالتالي اعتقد قضية الاجراء القانوني تسير بالشكل الصحيح وممكن ان تعالج بعض الإشكالات التي تطرح بطريقة تحافظ على استقلالية وقوة القضاء العراقي ".
والتقى الشيخ قيس الخزعلي زعيم عصائب اهل الحق باتباعه في محافظة النجف للاحتفال بيوم النصر حسب المسؤولين في المقاومة وقال الشيخ قيس الخزعلي في مؤتمر صحفي عقده في النجف حضرته وكالة ( اصوات العراق ) ان " هذا اليوم والأيام التي ستأتي هي ايام الاحتفال بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة وهو انتصار لكل العراقيين والى ساسة العراق ومراجع العراق ومقاومة العراق ".
وفيما يخص دخول الجمعات التاي كانت تقاوم القوات الامريكية بالعملية السياسية قال " بعد انتهاء وجود الاحتلال الاميركي من العراق بفضل جهود العراقيين ومن الطبيعي ان تتوجه جهود المقاومة الى تعديل الوضع غير الصحيح الموجود في العملية السياسية لانها ومنذ سنوات لم توفر المقدار الضروري الذي يحتاجه ابناء الشعب ".
واضاف ان " العملية السياسية لم تجعل العراق قويا من الناحية السيادية امام دول العالم بسبب خلل واضح ورئيسي نعبر عنه بان العملية السياسية في العراق عرجاء بمعنى ان كل الاطراف السياسية الرئيسية الموجودة هي مشاركة في الحكومة وهي معارضة عندما تتعارض مصالحها مع العملية السياسية ".
وتابع " لذلك قناعة ابناء المقاومة الاسلامية انه لا يتصدوا لصراع المناصب والكراسي والوزرات ونقصد عندما نشار ك في العملية السياسية سنتوجه الى المعارضة الصحيحة في البلد الذي افتقدها ولم توجد لغاية الان عملية معارضة تراقب الوضع وتشخص الخلل ".
وبخصوص الانسحاب الاميركي قال الخزعلي " نعتقد لازالت لغاية الان بعض الخروقات تصدر من القوة العسكرية الاميركية وكجيش اميركي قد انسحب لكن بعض القوات الأميركية موجودة في بعض القواعد من خلال توفر معلومات لدينا لكن هذا لا يعني انه بقاء احتلال عسكري "،مضيفا " نحن لم نشرط انتهاء كل الخروقات لان الاحتلال خروجه من العراق عملية صعبة عليه من بعد كل هذه السنين وسقوط الالاف من القتلى والجرحى وبعد كل هذه التضحيات المادية يخرج بهذه السهولة طبيعي تحدث خروقات من قبله وبالتالي نقدر هذه المشورة ونلاحظها ونشخصها ونعالجها معالجه صحيحة" .
وحول معارضة القائمة العراقية مشاركة عصائب اهل الحق في العملية السياسية قال الخزعلي "العملية السياسية عملية مفتوحة لكل شخص وجهة هذا خيار بيدينا وليس بايدي الاخرين نحن من نقرر ذلك ".
وبخصوص سلاح المقاومة قال زعيم عصائب اهل الحق " هنالك سببان، اولا سلاح المقاومة غالبيته سلاح بسيط او يدوي الصنع كما يعترف فيه الاحتلال وثانيا هذه المسالة تعالج بالطريقة الصحيحة بالنقاش والتفاهم مع الاطراف الرئيسية وبعيدا عن الاعلام ".
وانشقت عصائب اهل الحق من التيار الصدري بزعامة الشيخ قيس الخزعلي منذ سنوات ونفذت هجمات عديدة على القوات الاميركية حسب المسؤولين فيها .
وتقع النجف 160كم جنوب العاصمة بغداد.

ق ك (م) – د س ك
http://ar.aswataliraq.info/(S(5l3bcb...page&id=289890
http://www.islamtimes.org/vdccepqsp2bqi08.caa2.html
http://www.sotaliraq.com/mobile-news...#axzz1hmSIyKPd


من قناة السومرية :جزء من مؤتمر الامين العام الشيخ قيس الخزعلي خلال مهرجان النجف الاشرف

http://www.archive.org/details/Asaib...eralLeader_372
http://www.liveleak.com/view?i=fbf_1325195957

من قناة الشرقية جزء من مؤتمر الامين العام الشيخ قيس الخزعلي خلال مهرجان النجف الاشرف
1

http://www.archive.org/details/Asaib... GeneralLeader
http://www.liveleak.com/view?i=7c6_1325041320
2

http://www.archive.org/details/Asaib...eralLeader_575
http://www.liveleak.com/view?i=3c0_1325041503


من قناة الشرقية :مؤتمر صحفي لرئيس المكتب السياسي لعصائب اهل الحق حول الاتهامات الأخيرة الموجهة للتنظيم

http://www.archive.org/details/Asaib...oliticalBureau
http://www.liveleak.com/view?i=c3c_1325196615


من السي أن أن تقرير يتضمن لقطات مقاومة عصائبية من قناة العهد

http://www.archive.org/details/CnnIr...aryMightInIran
http://www.liveleak.com/view?i=c6b_1325119398
http://edition.cnn.com/video/?hpt=im...ary-muscle.cnn


من قناة المنار تغطية خاصة للاندحار الامريكي من العراق"الانسحاب الهزيمة"


من قناة المنار:الإندحار الأميركي من العراق.. هزيمة حقيقية -فيديو بروباغندا مميز
http://www.archive.org/details/Repor...Iraq261 22011
http://www.liveleak.com/view?i=e4a_1324942043
http://www.almanar.com.lb/adetails.p...156&eid=155566


من قناة المنار الإندحار الأميركي من العراق.. احتفالات أهالي ميسان بتحرير مدينتهم من الاحتلال
http://www.archive.org/details/UsDef...ithdrawalOfThe
http://www.liveleak.com/view?i=fc5_1324940616
http://www.almanar.com.lb/adetails.p... &seccatid=20


http://www.almanar.com.lb/catpage.php?frid=156


من قناة المنار تقرير تظهر في بداياته مجموعات مجاهدي عصائب اهل الحق وبعض عملياتهم
http://www.youtube.com/watch?v=gpDP5nfQzAc


عصائب اهل الحق :فيديو بروباغندا إهداء للأمين العام الشيخ الخزعلي
http://www.archive.org/details/Asaib...da&r eCache=1
http://www.liveleak.com/view?i=1f0_1325040645


جندية أمريكية تروي حادثة القنص الصاروخية الشهيرةللعصائب بعد نجاتها منها نسبيا

http://www.archive.org/details/RpgAt...AsaibAhlAl-haq
http://www.liveleak.com/view?i=fb1_1325533828

جزء من مقال محمد صادق الحسيني حول مقاومة العراق

ولكن ذلك ليس فقط لم يحصل بل حصل العكس من ذلك الكثير واهمه توافق استراتيجي بين كل من طهران وبغداد ودمشق بان الشام خط احمر وان كل من يقترب منها سيتبب في حرب عالمية يعجز اقتصاد امريكا المفلسة واروروبا التي تقف على حافة الانفجار كما قال ساركوزي من تحمل تداعياتها فكان لابد من تنفيس الحنق في عروق شيبنا وشبابنا ونسائنا واطفالنا .
لقد اضطروا الى اطلاق علي الدقدوق وهو الذي اتهموه بانه الصداع اللبناني المتمدد في بلاد الرافدين ما قلب سنوات الاحتلال النزهة كما كانوا يتصورون الى نقمة تحل على رؤوسهم كالطير الذي ينقر على جماجمهم .

لقد اضطروا الى اطلاق سراح العديد من رموز المقاومة العراقية التي قضت مضاجعهم لسنوات تسع وهم يحاولون كسر ارادة ابن الرافدين فاذا بابنا كتائب حزب الله العراق واهل الحق من العصائب وغيرها يحتفلون بسفر خروج المحتل بدلا من ان تحتفل القوات الامريكية المحتلة بالسكر والعربدة في بلاد الرافدين وتضيف اليها دمشق العروبة كما كان يعدهم سعد الصغير و بعض اولاد الحارات المجاورة لحارة المقاومة والممانعة .

لقد اضطروا الى مساومة الجنرال قاسم سليماني الذي ارادوه قتيلا في نهاية سنتهم بخروج غير مجلجل بصواريخ الاشتر وذو الفقار , فاذا به يتحداهم بالموت الذي قال انه مشتاق اليه منذ سنوات الفتوة والشباب ,بل ذهب اكثر من ذلك فاخترق قواعدهم الاليكترونية في واشنطن وقندهار فسيطر على مسار قمر صناعي لهم وحرفه عن مساره وذهبت كل انجازاته ادراج الرياح ثم سيطر على ترددات ثم مدار طائرتهم الاهم والاخطر والاكثر تقدما في عالم التكنولوجيا الحديثة حتى من اقمارهم الصناعية ,ولم يكتف بذللك بل انزلها سالمة في صحراء طبس اي حيث تحطمت آمال كارتر في تجديد رئاسته , وزاد في ذللك "قرصة" اضافية عندما استدرج ضابط استخبارت من الوزن الثقيل كان مهيأ لاختراق وزارة الامكن والمعلومات الايرانية الى طهران والقبض عليه مدججا بمخططاتهم الجهنمية ضد بغداد ودمشق وطهران ما جعل مستقبل رئاسة اوباما كما صرح بعض الامريكيين هذه المرة بيد الامام السيد علي الخامنئي اي القائد العامك للقوات المسلحة التي يمثل سليماني قائد فيلق القدس فيها .
http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9007278858
http://www.rtv.gov.sy/index.php?d=100244&id=85326
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fn...5C28qpt697.htm
http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/...stodaysarticle



المقاومة ما بعد الانسحاب (حول العصائب والكتائب من الاخبار اللبنانية)

ألغى اكتمال الانسحاب الأميركي من العراق السبب الموجب لاستمرار عمليات فصائل المقاومة العراقية. اليوم، أي في حقبة ما بعد الانسحاب، بات الحديث برسم الانخراط في العملية السياسية، على الأقل بالنسبة إلى بعض التنظيمات الشيعية

بغداد ــ الأخبار
يرى البعض في العراق أنّ لا خلاف على اعتبار أنّ خسارة عسكرية كبرى مُني بها جيش الاحتلال الأميركي في بلاد الرافدين. الأسباب لا تحتاج الى كراسات وأقلام لتعدادها، ولا إلى منظّرين يملؤون الشاشات ويشغلون وسائل الإعلام للتسويق لها، ولا إلى الترويج لعمليات المقاومة العراقية النوعية وتطويرها في أساليب المواجهة، بل تكفي المقارنة بين صورة الجيوش الأميركية وحلفائها في مناسبتين: ــ الأولى عندما دخلت العراق وكان جنودها يأخذون وضعياتهم على الآليات تماماً مثلما ألفوها لمدة أعوام في أفلامهم الهوليوودية، بهدف التقاط الصور التذكارية. أما الثانية، فتقع على النقيض تماماً حيث لم يجرؤ هؤلاء الجنود حتى على تصوير مغادرتهم لقاعات ثكنهم وقواعدهم العسكرية طوال الأسابيع الماضية.

إنّ مقارنة كهذه تقود إلى الاعتراف بأن المقاومة العراقية انتصرت، ليبدأ نقاش اليوم عن موقعها بعد الانسحاب، وبعد حجز فصائلها حيزاً في الحياة العراقية العامة.
ليس سراً أن الفصائل والتنظيمات السنية التي قارعت الاحتلال، طرحت منذ بروزها على الساحة مشاريعها الخاصة والمتمثلة بإقامة حكم إسلامي أو دولة اسلامية على غرار «دولة العراق الاسلامية» أو «جيش المجاهدين» أو «أنصار السنة» وغيرهم. هذا ما أعلنوه منذ بروزهم حتى اضمحلال ذكرهم، إضافة إلى أن بعض التنظيمات كان يستكمل مشاريع جعلت العراق إحدى ساحاتها (تنظيم القاعدة)، لذلك ينحصر الحديث هنا بالفصائل الشيعية.
الفصيل الأول دخل الحياة السياسية العراقية منذ سقوط نظام صدام حسين، وبرز طرفاً منادياً بمقاتلة الأميركيين، وهو التيار الصدري، وتحديداً «جيش المهدي» (الذي جمد في ما بعد) بقيادة مقتدى الصدر، وهو تيار شارك في الانتخابات وله نواب في البرلمان ويتمتع بشعبية واسعة وتأييد شيعي لافت، وله أطروحته السياسية المعروفة. الفصيلان الآخران هما «عصائب أهل الحق» بقيادة الشيخ قيس الخزعلي، وهو أحد الصدريين القدامى، وقد انفصل عن الصدر بعد خلاف جوهري في وجهات النظر بحسب قياديي «العصائب»، ما اضطر أمينهم العام قيس الخزعلي إلى المضي بإنشاء تنظيم جديد يقود مقاومة صرفة، بعيداً عن العملية السياسية. وبالفعل فقد كان لـ«العصائب» عملياتها النوعية التي أوجعت الاميركيين وألحقت بهم خسائر فادحة.
بقيت «كتائب حزب الله في العراق»، وهي جهة مقاومة يقودها في العراق شخص يدعى أبو آلاء (هاشم)، وكان معتقلاً لمدة ثلاث سنوات. الانطباع السائد عن «الكتائب» هو ولاؤها الكامل لإيران، وتلقيها دعماً إيرانياً لوجستياً ومادياً. انطباع يتحول إلى حقيقة عند المرور على حركتها وعملياتها وسريتها وحتى اسمها الدالّ على تبعيتها، إذ يشبّهها كثيرون ببعض الحركات التي برزت في ثمانينيات القرن الماضي في لبنان (مثل الجهاد الإسلامي)، وهذا ما يحتمل أن يكون الدافع وراء غياب أي مشروع سياسي لهذا الفصيل الذي نأى بنفسه عن أية مشاحنات أو تدخل في الوضع السياسي في العراق.
بات مصير هذه التنظيمات يطرح على شكل سؤال عريض برسم الإجابة السريعة التي لاحت بوادرها حتى قبل انتهاء الاحتلال الأميركي في بلاد الرافدين. ثمّة خطوات متسارعة اتخذتها «العصائب» و«الكتائب» بشكل مشترك، كما اتخذها كل فصيل على حدة، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية أكثر من اجتماع تنسيقي بين قيادات الفصيلين، كان أكبرها ذاك الذي عُقد في مدينة الصدر ببغداد بعد إطلاق سراح القيادي في «كتائب حزب الله» أبو آلاء، وحضر حفل استقباله الشيخ قيس الخزعلي. ورغم ذلك، من المؤكد في هذه الفترة أن «الكتائب» لا تتطلّع إلى المشاركة في الحكم أو الدخول في العملية السياسية أو حتى تبنّي مشروع سياسي، فضلاً عن إطلاق مشروع خاص بها، علماً أن التواصل مع رئيس الوزراء نوري المالكي لم ينقطع رغم بعض الأذى اللاحق بـ«الكتائب» من قبل الجيش العراقي والقوات الحكومية بحسب ما يؤكده مقربون من «الكتائب».

«عصائب أهل الحق»

بعكس التنسيق بين «الكتائب» و«العصائب»، فإن قطيعة كاملة تقع بين «الكتائب» والتيار الصدري، ما يساعد في الاستدلال على غياب أي تكامل أو تقاطع بين طرح الفريقين، وهذا ما أكدته «العصائب» بالممارسة من خلال اتخاذ خطوات عملية تمهد لأرضية صلبة تمكنها من الإطلالة على المشهد السياسي العراقي عقب الانسحاب. من بين هذه الخطوات كانت حملة دعائية ممنهجة في الشوارع والمحطات الإعلامية التابعة لها لترسيخ انتصارها بعنوان: المقاوم... ينتصر.
إلا أن المفارقة كانت في محاولة إدخال ثالوث جديد في المجتمع العراقي، إذ رُفعت لافتات تروج إلى أن ما تحقق كان سببه «الحكومة والشعب والمقاومة»، وهذا يشكل تحولاً كبيراً لدى من قاوم الاحتلال بالنار بعدما كانت الحكومة وجيشها جزءاً من المعركة ضده. وهؤلاء، سواء علموا أو لم يعلموا، فإنهم يتجاهلون حقيقة واضحة مفادها أن حكومة نوري المالكي يصعب عليها أن تعادي فصيل كـ«عصائب أهل الحق»، كما أن «العصائب» لن تتخذ من المالكي وحكومته عدواً وذلك لاعتبارات عديدة، في طليعتها الدعم و«المونة» الإيرانيان على الطرفين.
من هنا، جاء دخول «العصائب» في معترك السياسة العراقية، على قاعدة أن «من قاوم له الحق في المشاركة التي تضمن حقوق العراقيين وتدافع عنها»، على حد تعبير أمينها العام الخزعلي.
من جهة ثانية، لا يرفض «أهل الحق» المصالحة الوطنية من حيث المبدأ، فهم يعربون عن استعدادهم لها بشرط ابتعادها عن ثالوث «البعث والقاعدة والتكفيريين»، علماً أن قياديي «عصائب أهل الحق» شددوا أكثر من مرة على أنهم لم يكونوا على خلاف مع أحد حتى تكون مصالحة، لكنهم لن يقفوا حجر عثرة في وجهها طالما استبعد الثالوث المذكور.
حتى الساعة، لم يقدم هذا الفصيل مشروعاً سياسياً واضح المعالم، نهائي التطلعات، إلا أن من المؤكد أن ما أصاب غالبية المقاومات في بقاع الأرض أصابه بحكم التاريخ والجغرافيا، وشاهِد التيار الصدري ليس ببعيد عنه.
http://www.al-akhbar.com/node/28601


الرد مع إقتباس
قديم 03-01-2012, 03:35 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:

[color="Black"]

في مهرجان خروج الاحتلال.. حضرته المراقب العراقي .. تحت شعار (جهاد فصمود فانتصار) ..
السيد جاسم الجزائري: يجب ان نجعل من هذا اليوم عيدا وطنيا يوحد العراق ويختزل جهود العراقيين كافة في بوتقة واحدة


خاص







ضم جمع من مؤسسات المجتمع المدني مهرجانا هو الاول من نوعه بمناسبة خروج قوات الاحتلال الامريكي من ارض المقدسات تحت شعار (جهاد فصمود فانتصار) مهزومة تحت ضربات المقاومة العراقية التي فتتت قواه وحولته الى شراذم متناثرة .

وهنأ سماحة السيد جاسم الجزائري رئيس مؤسسة الاثر للتنمية الثقافية العراقيين على هذا النصر الكبير العزيز على قلوب الجميع .

وقال في تصريح خص به جريدة ( المراقب العراقي ): يجب ان نجعل من هذا اليوم يوم خروج المحتل عيدا وطنيا يوحد العراق ونختزل جهود العراقيين كافة في بوتقة واحدة ،موضحا اننا قد نكون اختلفنا بالامس بشأن ما هو الخيار الافضل لخروج المحتل ، هل هو الخيار الساسي بمعزل عن الخيار العسكري ام انه الخيار العسكري بمعزل عن الخيار السياسي ام بكليهما؟ .

واضاف نقول انه ان الاوان لأن نحتفل جميعا بهذا النصر وان كنا نرى وفق عقيدتنا بان العدو لا يفهم الا منطق القوة وان رجال الظل كان لهم كلمتهم الاولى والاساسية في اخراج المحتل ،وقال ايضا ان المحتل حاله كما الزلزال عندما يحل بمدينة ما فانه يخلف وراءه هزات زلزالية واضحة ربما تكون اكثر ضررا من الزلزال نفسه .

واضاف لقد تعافينا اليوم من المحتل بعد خروجه مدحورا لكننا لم نتعاف من الحالة السياسية والطائفية ولربما بدأ المحتل ايوم اخذ يركز على مؤسسات انشأها في بلدنا خاصة وانه بقي لمدة تسع سنوات وامر حتمي انه اشترى ذمماً ووظف هذه المؤسسات واجهزة خاصة تنفذ له سياساته نيابة عنه ، وهكذا بدأت اليوم صراعات الفكر والثقافة والسياسي .

وعن التفجيرات الارهابية التي استهدفت العراقيين قال الجزائري : ان ما حدث من اعمال ارهابية هي جزء من مخططات المحتل وانهم بدأو ا باثارة هذه الاعمال وتصعيدها ليقولوا ان لا امكانية للعراقيين على ادارة بلدهم وتحقيق الامن فيه وانهم في النهاية غير جديرين بقيادة بلدهم وهذا مغاير للحقيقة ذلك ان من استطاع ان يقف بوجه الماكنة الامريكية عسكريا واعلاميا وثقافيا واستطاع ان يوجه لقوات الاحتلال ضربات موجعة ، قادر على قيادة وبناء هذا البلد.

وعن اذناب المحتل وما يقومون به لبقاء المحتل والتي من ابرزها الجرائم التي ارتكبها طارق الهاشمي قال : هناك امر واضح المعالم من ان العراق ينبغي ان يعود الى الوراء ، لاثبات ان العراق بمكوناته وحكومته وقياداته غير قادرة على ادارة البلد ومن ثم فان عملية تقييد العراق باتفاقيات امنية تجعل منه بلدا محتلا وان خرج منه المحتل ولم يبق فيه جندي امريكي واحد ،القضية تكمن هنا وما حدث من اعمال ارهابية يوم الخميس هو امر دبر بليل وهو مؤامرة كبيرة لذا ينبغي على العراقيين ان يكونوا اكثر وعيا وبصيرة وان يثقوا بانفسهم تلك الثقة التي اوجدتها ضربات المقاومة التي لقنت العدو درسا لن ينسوا ابدا .النائب جمعة العطواني قال عن هذه المناسبة السعيدة : التهاني والتبريكات لا تكفي ونحن نعيش اجواء الفرح بمناسبة خروج المحتل من العراق ، والكلمات تقف عاجزة امام المشاعر الجياشة بهذا النصر خاصة وان العراقيين قدموا كل شيء من اجل الوصول الى هذا اليوم العظيم ، وهذا هو شأن الشعب العراقي الذي طالما رفض الاستبداد والظلم والاستكبار هذه المناسبة استدعت الاحتفال برغم اجواء الحزن التي نعيشها بذكرى استشهاد سيدنا ومولانا ابي عبد الله الحسين عليه السلام لكن دحر قوات الاحتلال هو امتداد لانتصار الدم على السيف.

واضاف نحن نمثل الامتداد الحقيقي لرفض الامام الحسين عليه السلام للظلم برفضنا الظلم الذي حل بنا ذلك ان الحسين عليه السلام هو النبراس الذي استنرنا به في مواجهة الاحتلال ، ونعيش اجواء حزن ايضا بسبب التفجيرات الارهابية التي نفذت الخميس بواسطة اذناب المحتل الموغلة في دماء العراقيين ، وهي تسعى من وراء ذلك الى بث رسالة الى العراقيين والعرب والعالم ان العراق لايمكن له ان يقاد بأبنائه ، بل بالمحتل وهذه الرسالة يفهمها المراقب السياسي وقيادة العراق السياسية ،

واوضح ان الاميركان قدموا آلاف القتلى وانفقوا بلايين الدولارات بالتأكيد وراء ذلك مشروعا كبيرا وعندما فشلت في تنفيذ هذا المشروع واندحارها اما المقاومة الاسلامية مشيرا لا ان امريكا لم تغير مشروعها السياسي ولكنها غيرت ادواتها اذ لديها ادوات تستخدمها في العراق من اجل تشويه صورة الشعب العراق وتفكيك لحمته من خلال تقسيمه على اسس طائفية وعرقية واثنية ولكننا مطمئنون الى وعي الشعب العراقي الذي لا يمكن ان تمرر عليه المشاريع الامريكية فشعبنا موحد دائما وابدا .

وقد صرح الدكتور فاضل عكلة لـ (المراقب العراقي) قائلا : تلخص هذه الاحتفالية بشعارها ( جهاد فصمود فانتصار ) حقيقة ما جرى على الارض بين المحتل والمقاومة الاسلامية الشريفة التي جرت لمقاومته منذ اليوم الاول لدخوله بلادنا حيث جرت اكبر معركة دبابات بين المحتل ( القوات البريطانية ) والمقاومة في محافظة البصرة ،واستمرت هذه المعركة لمدة اسبوعين ، من ذلك نستدل على ان المقاومة بدأت من الجنوب ممثلة بـكتائب حزب الله وعصائب اهل الحق ومعظم عناصرها من إهالي الجنوب العراقي ، هؤلاء الذين عانو الامرين من نظام صدام ومن ثم المحتل ، واوجه الشبه بين المرحلتين ( المحتل وصدام ) متطابقة في جميع صورها .

واضاف ان ازاحة المحتل وصدام جاء استجابة من الله سبحانه لدعاء العراقيين الذي هو ( اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين ) ، مشيرا الى ان العراقيين دفعوا ثمنا كبيرا جراء الاحتلال تمثل بقتل المحتل لملايين العراقيين وسرقة ثرواته والتلاعب بمقدراته ، وجرح كرامته ، هذا المهرجان هو من بين احتفاليات الشعب العراقي بخروج المحتل ذليلا من ارضه وقد كان عول على البقاء في العراق ومن ادلة ذلك القواعد التي بنوها في العراق تقول جئنا لنبقى ، لكن اتت الرياح بما لاتشتهي السفن وانسحابهم متقهقرين تحت ضربات المقاومة العراقية .

اما الشيخ ميثم الساعدي فقد قال عن هذا النصر الكبير للعراقيين بطرد المحتل من البلاد : نبارك للعراقيين والمقاومين هذا النصر الكبير بدحر المحتل الامريكي وطرده من ارض المقدسات ، المحتل الذي عاث في الارض الفساد .

وقدم تعازيه ومواساته لاهالي ضحايا تفجيرات الخميس الماضي التي مضيفا ، اما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض ،مشيرا الى ان القوى التي دحرت المحتل ستدحر الارهابيين الذين يستهدفون العراقيين وممتلكاتهم .

واضاف ان امريكا تعد القوة العظمى في العالم ، ومن اخرج هذه القوة العظمى وجعلها تتقهقر قادر على دحر الارهاب والمحتل واذنابه ،وننصحهم بالتخلي عن هذا النهج لانهم خاسرون دوما وسيتم تدمير برامجهم الهدامة كافة.

من جانبه قال الشيخ محمد الطليباوي : الاحتلال بطبيعته هو ظلم وجور واستنزاف لمقدرات الشعب وسفك لدمائه الزكية ، وهذا امر مرفوض بكل تفاصيله ، مشيرا الى ان العراقيين كافة وفي مقدمتهم العشائر العراقية المعروفة بتاريخها النضالي المشرف ترفض اي شكل من اشكال الاحتلال ، وفرحتنا بخروج المحتل انما هي هدية من ابنائنا المقاومين من الشعب العراقي مؤكدا ان المحتل لا يخرج الا بالقوة ولن يستطيع المحتل ولا اذنابه من كسر شوكتنا لاجبارنا على التراجع عن استقلال وطننا وسيادتنا عن طريق الممارسات الارهابية التي نفذها الخميس الماضي ، ذلك اننا كعراقيين معروفون ببطولاتنا وتضحياتنا وثقافتنا التي تؤكد مفرداتها اننا لا نتنازل عن السيادة مهما كلفنا ذلك من تضحيات ، واننا مستعدون له ولاذنابه وسنتصدى لهم ونقضي عليهم باذن الله تعالى.

الاعلامي ناصر السراج قال : لابد من تغطية نشاطات المقاومة العراقية اعلاميا وهذا يتطلب شجاعة كبيرة ، موضحا ان المقاومة شيء عظيم ولابد من وسيلة اعلام تعرف المواطنين بها وبما تقوم به ضد المحتل وقد كان لنا شرف تغطية نشاطات المقاومة العراقية ضد المحتل والشجاعة التي تجلت بها المقاومة امدتنا بالشجاعة للوقوف الى جانبها ضد المحتل ذلك ان المقاومة هي الطريق الوحيد للكشف عمن يقف الى جانب الوطن ممن يقف الى جانب المحتل وهي المقياس للوطنية .

السيد ابو محمد الاسدي مدير مؤسسة ابو الايتام الانسانية قال: المحتل خلف لنا ملايين الايتام والارامل ولابد من جهات تقوم برعاية هؤلاء لانهم بحاجة الى الرعاية ووفاء للشهداء كون الايتام والارامل اصبحو بدون معيل ومؤسستنا من بين الجهات التي ترعى عوائل الشهداء وتكفلنا بذلك بشكل كامل ومن بينهم عوائل المقاومة الاسلامية رعاية كاملة وترعى مؤسستنا 1650 عائلة .

واضاف اقول للعراقيين لقد خرج المجتل لكنه ترك لنا عراقا مدمرا ولابد لنا من ان نشمر عن سواعدنا لبناء العراق وهنيئا لنا هذا النصر الكبير .

وفي الختام اعدت اللجنة المنظمة للحفل البيان الختامي التالي جاء فيه :

• نقترح ان يتخذ من يوم خروج المحتل من بلدنا العزيز يوماً وطنياً يحتفل به في كل عام ، وتذكر فيه المواقف البطولية التي سطرها ابناء مجتمعنا عل الاصعدة المتمثلة بالمقاومة العسكرية والسياسية والثقافية التي جعلت من القوى الغازية تلوذ بالفغرار .

• ندعوا الى تظافر تلك الجهود لبناء وطن متماسك عزيز قوي وفقاً لمبادئ الاسلام المحمدي الاصيل .

• نطالب اصحاب الفكر ان يثبتوا تلك المفاخر التي سطرها رجالنا المجاهدون في الحفاظ على هويتهم المتمثلة بمبادئ السماء وان تكتب في المناهج الدراسية على مستوى المدارس والمعاهد والجامعات وان تقام الندوات الفكرية لترسيخ هذه الحقيقة كي تبقى نشيداً تتغنى به الاجيال .

• نثمن ونشكر الجهود الطيبة للجمهورية الاسلامية الايرانية قيادة وشعباً ، اذ كانت الدولة الوحيدة التي وقفت الى جانب بلدنا بصدق واخلاص ، ولم تأل جهداً في مد يد المعونة على جميع الاصعدة .

وفي الختام نشكر جميع الذين حضروا وساهموا في انجاح هذا المؤتمر .

http://www.almurakeb-aliraqi.com/pages/alathar.htm

1
http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/439/p1.pdf
2
http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/439/p2.pdf

للمشاهدة بالحجم الكبير بصيغة PDF





جندي أمريكي في تعليق يوتوبي يستذكر الرعب ويذكر أسماء الجنود المستهدفين في عملية كتائب حزب الله في البصرة – الشلامجة

My good friends gettting hit by a gigantic EFP in Al Basra province in Iraq 2011 Between COB Basra and COP Minden. In the truck that got hit here were my good friends SPC William Dean on the gun, SPC Aggie driving, SGT Garcia as TC, SGT Petrella and SSG Matthews as the dismounts! Thank God they all made it out alive!
http://www.youtube.com/watch?v=m34p6pTEUqA

كتائب حزب الله العراق:تدمير وإحراق إحراق آلية الإحتلال في البصرة – الشلامجة 3/5/2011.
وقد ذكر الفريق الجهادي المنفذ في عملية الشلامجة, ان آلية الاحتلال احترقت بمجرد مساس العبوة - التي طورت مؤخراً- بدن الآلية الشديدة التدريع, وأشار الفريق المنفذ انهم لم يشاهدوا خروج اي جندي من آلية "الكوغر", والمؤلف طاقمه من 6-8 جنود, ويتضح من الفديو ان الطاقم لم يتمكن من الخروج بعد احتراق آليتهم التي تفحمت بعد دقائق من استهدافها.
http://www.archive.org/details/Katai...052011Aftermah
http://www.liveleak.com/view?i=5b3_1305131119
http://www.kataibhizbollah.com/ar/wmv/H106.wmv



مختصين نقلا عن الاستخبارات الامريكية يقرون بفشل اختراق الكتائب والعصائب واللواء

: خاص
اعترفت المخابرات الامريكية بفشل في اختراق صفوف المقاومة الاسلامية جنوبي ووسط العراق وقال راديو اوستن النرويجي « ان هناك اتفاقا بين المراقبين الغربيين ان الامريكيين فوجئوا بقوة تنظيمات المقاومة الاسلامية في العراق ودقة ضرباتهم الصاروخية لقواعدها وخاصة كتائب حزب الله العراقية ، مما يشير الى انهم كانوا مدربين على ايد مدربين على مختصين بحرب العصابات « الامر الذي كان له التاثير في القرار الامريكي بسحب قواتها من العراق واضاف تقرير راديو « اوستن « : « ان المعلومات المتوفر ة لدى مختصين غربيين بشؤون العراق نقلا عن اجهزة استخبارات امريكية ، ان هذه الاجهزة فشلت في محاولات متكررة لاختراق « كتائب حزب الله « و» عصائب اهل الحق» و» لواء اليوم الموعود» وهي مجاميع مقاومة شيعية في العراق ، وهذا مما زاد من صعوبة تامين قواتها في القواعد العسكرية وفي جولاتها الميدانية من تعرضها لضربات قاتلة على يد عناصر هذه المقاومة على صعيد ذي اخر كرر اياد علاوي الحليف القوي للنظام السعودي تحذيره ، مما اسماه بـ « مرحلة انفجار تنتظر العراق فى الأيام المقبلة».جاء ذلك في مقابلة لعلاوي مع قناة « العربية « في سلسلة برامج القناة ضمن استنفارها الاعلامي لعكس وجهة نظر حلفاء السعودية في العراق في صراعهم ضد رئيس الوزراء نوري المالكي .كما ان المقابلة جاءت ضمن برامج هذه القناة السعودية التي تبث من « دبي « ، في تخصيص نشراتها الاخبارية ومقابلاتها السياسية خلال الاسبوع الاخير للدفاع عن « الهاشمي وعلاوي والمطلك « حلفاء السعودية في العراق . وقال علاوي ضمن برنامج مقابلة خاصة على قناة «العربية» إن « الوجود الأمريكيء الجيش الامريكي ء في العراق يحقق الى حد كبير ، نوعا من التوازن وبعد الخروج الأمريكي بدأت تداعيات الأحداث لتصفية الأمور وتصفية الخصومات بالطريقة التي تحصل الآن ووصف علاوي» المقاومة « – التي اخرجت قوات الاحتلال ء بمقاومة على شكل ارهاب ..! قائلا :»الفراغ السياسي في العراق خلال السنوات الأخيرة ( ... ) أنتج توجهات طائفية انتجت هي بدورها مقاومة على شكل إرهاب» .وياتي وصف علاوي « المقاومة « العراقية التي نفذت عمليات عسكرية شبه يومية ضد قوات الاحتلال الامريكي خلال السنوات الاخيرة بالارهاب ، في اشارة الى « كتائب حزب الله « و « عصائب اهل الحق « و « لواء اليوم الموعود « وكلها هي تنظيمات شيعية ، اعترف الجيش الامريكي بانها شكلت تحديا للوجود الامريكي في العراق ، وكانت احد الاسباب الرئيسة في هزيمتهم في العراق .
http://www.almurakeb-aliraqi.com/pag...cal.htm#علاوي_

اضغط للمشاهدة بصيغة PDF وبالحجم الكبير


http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/443/p1.pdf


3 ملفات متشابكة في النجف الأشرف: آية الله الشاهرودي، والعصائب ، وفاتيكان النجف!


2011-12-30
[u]بقلم: سمير عبيد *عصائب أهل الحق وأجتثاث السيد مقتدى الصدر!سمير عبيد
كاتب ومحلل عراقي
Sa.obeid@gmail.com
http://www.thirdpower.org/read-84033.html


الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2012, 06:19 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:



بياني عصائب الحق بخصوص اعتقال 4 امريكيين في الشالجية وإقامة سيطرة عسكرية في الشوملي


بيان بخصوص اعتقال 4 امريكيين في الشالجية

بسم الله الرحمن الرحيم
اصدرت المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق بياناً حول اعتقال اربعة امريكيين "وهم يستقلون سيارة مدنية بدون ارقام وفي منطقة خالية من اي مقرات او بنايات تابعة للسفارة" ولم تنكر الادارة الامريكية وعلى لسان سفارتها بالعراق بانهم دبلو ماسيين وهم يحملون اسلحة كاتمة للصوت واعتبرت المقاومة ببيانها انه دليل قاطع على تورط الامريكيين بدماء منتسبي الاجهزة امنية
ونبهت المقاومة بقولها" على الحكومة العراقية والقضاء العراقي عدم التساهل في هدا الحادث والحوادث المشابهة وعدم الاستجابة للضغوط الامريكية
للمشاهدة بالحجم الكبير

http://iraq-moqawama.com/view.php?type=c_art&atid=369
بيان بخصوص إقامة سيطرة عسكرية أمريكية في الشوملي

للمشاهدة بالحجم الكبير

http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4505

القيادي في كتائب حزب الله أبو مصطفى الخزعلي:سنحتفظ بسلاح المقاومة

البصرة (العراق) (رويترز) - قالت ميليشيا شيعية حاربت القوات الامريكية في العراق يوم الثلاثاء انها لن تلقي سلاحها على الفور رغم رحيل هذه القوات.
واشار أبو مصطفى الخزعلي أحد قادة كتائب حزب الله الى غياب الاستقرار السياسي والغموض بشأن مهمة وحجم السفارة الامريكية في بغداد كمبررات للاستمرار في حالة الحرب.
وكان زعيم جماعة عصائب الحق وهي ميليشيا شيعية أخرى عارضت القوات الامريكية في العراق قد قال هذا الشهر ان الجماعة ستلقي السلاح بعد ما وصفه بالانتصار العراقي التاريخي على القوات الامريكية.
وكان قادة عسكريون أمريكيون ذكروا عصائب الحق وكتائب حزب الله بالاسم كقوى كبرى في ساحة المعركة بالعراق في السنوات الاخيرة وقالوا انهما تحصلان على تمويل وسلاح من ايران.
وقال الخزعلي ان التحديات ما زالت قائمة ولم تتضح الحقيقة بعد بشأن عدد أفراد السفارة الامريكية. وقال ان المخاطر ما زالت موجودة والعملية السياسية غير مستقرة.
ومع رحيل اخر القوات الامريكية في 18 ديسمبر كانون الاول نقلت البعثة الامريكية في العراق الى السفارة في بغداد وهي احدى أكبر السفارات الامريكية. ومن المتوقع أنها تضم نحو 16 ألف فرد بينهم الاف المتعاقدين الامنيين.
وكان الخزعلي يتحدث في احتفال نظمته كتائب ميليشيا شيعية في البصرة المركز النفطي في جنوب العراق حيث احتفل مئات الانصار بما وصفوه بانتصار المقاومة العراقية. وقامت الشرطة العراقية بتأمين الاحتفال الذي حضره سياسيون وزعماء محليون.
وهتف الخزعلي أمام أنصاره قائلا "لا لامريكا" وكان يرتدي سترة رمادية اللون وقميصا دون رابطة عنق على طريقة السياسيين الايرانيين.
وقال الخزعلي انه يهنيء الشعب العراقي العظيم بهذا النصر الكبير وقال ان القوات الامريكية هزمت ولم تنسحب.
ووصف مسؤولون امريكيون وعراقيون ميليشيات شيعية مسلحة ومدربة من قوى مثل ايران بأنها تهديدات مستمرة لاستقرار العراق في الوقت الذي تحاول فيه قواته الامنية التصدي وحدها لتفجيرات واغتيالات وهجمات أخرى يومية بعد انسحاب القوات الامريكية.
وقال الخزعلي ان من السابق لاوانه أن تفكر كتائب حزب الله في الانضمام الى العملية السياسية لكنه قال ان جماعته تدعم جهود الحكومة للحفاظ على السلام والاستقرار.
واضاف أن عراق اليوم في أيدي العراقيين وتديره حكومة منتخبة ولا عودة للضغوط من القوات الاجنبية والمؤامرات والقبور الجماعية والانقلابات.
وقال ان الميليشيا لا تخطط للانضمام الى أي جماعة سياسية وتنتابها مخاوف بشأن الازمة السياسية الحالية التي بدأت بعد رحيل القوات الامريكية عندما سعت الحكومة التي يقودها الشيعة الى اعتقال النائب السني للرئيس العراقي وإقالة النائب السني لرئيس الوزراء مما أثار مخاوف من تجدد الصراع الطائفي.
وقال الخزعلي انه ينبغي عمل الكثير من أجل مستقبل أفضل للعراق ولا تزال توجد بعض التحديات مضيفا أن جماعته ليس لديها فهم واضح لما يدور على الساحة السياسية.
http://ara.reuters.com/article/topNe...120117?sp=true
http://www.azzaman.com/index.asp?fna...tm&storytitle=
http://www.alraynews.com/News.aspx?id=496090
http://www.middle-east-online.com/?id=124096
http://www.alrassedonline.com/2012/0...-post_340.html
http://alrayy.com/40674.htm
http://www.alarabonline.org/index.as...2012%206:21:36
http://www.swissinfo.ch/ara/detail/c...l?cid=31957984

أمين عام العصائب في حوار مع سؤدد الصالحي لوكالة رويترز


تصوير: كريم رحيم - رويترز
بغداد (رويترز) - قال زعيم جماعة عصائب الحق الشيعية التي نفذت بعضا من أكبر الهجمات على الاجانب خلال حرب العراق ان الجماعة ستلقي السلاح ومستعدة للمشاركة في العملية السياسية.
وقال قيس الخزعلي لرويترز في مقابلة يوم الاربعاء "ان مرحلة من مراحل العراق التاريخية قد انطوت ومرحلة الصراع العسكري بين المقاومة العراقية وقوات الاحتلال... انتهت بانتصار عسكري عراقي على مستوى التاريخ وهزيمة وفشل أمريكي متميز على مستوى التاريخ."
وأضاف الخزعلي أن الجماعة تعتزم تسليم رفات الحارس البريطاني الان ماكمينمي الذي خطف مع أربعة أشخاص اخرين في عام 2007 دون شروط.
ومضى قائلا "نحن نعتقد أننا أدينا دورنا في جانب تحرير بلدنا واكمال السيادة... لم يكن هذا المنجز السياسي ليتحقق لولا المقاومة العراقية لان الحرية لا تشترى بالكلمات وانما بالطلقات. لقد انتهينا من هذه المرحلة بحمد الله."
وبالاضافة الى المسلحين السنة المرتبطين بتنظيم القاعدة تعتبر عصائب الحق وكتائب حزب الله وغيرها من الجماعات المنبثقة عن جيش المهدي لاعبين رئيسيين في ساحة المعركة بالعراق في السنوات الاخيرة.
ويقول مسؤولون أمريكيون ان ايران تمول عصائب الحق وأنحوا باللائمة مرارا على هذه الميليشيا وعلى كتائب حزب الله في شن هجمات على القوات الامريكية التي انسحب اخر جنودها من العراق في 18 ديسمبر كانون الاول.
وردا على سؤال بشأن نية الخزعلي المعلنة انهاء دور عصائب الحق في الصراع المسلح قال سفير الولايات المتحدة لدى العراق جيمس جيفري "سمعنا عن ذلك من قبل."
وأضاف "انهم يشنون هجمات حتى الاسبوع الماضي وبالتالي سنرى.. من المؤكد أن أي شخص يلقي سلاحه في أي وقت في العراق فهذا شيء جيد."
ورفض الخزعلي الرد على الزعم الامريكي بأن عصائب الحق ممولة ومسلحة من قبل ايران.
وقال "كون ايران أو غيرها هي أحد مصادر الدعم لنا أو لا فهذا لا يمكن البوح به لا نثبته ولا ننفيه."
ولم يتضح على الفور تأثير التعهد الخاص بالقاء السلاح على الخلافات الطائفية في العراق حيث يحاول رئيس الوزراء نوري المالكي الاطاحة بسياسيين بارزين من السنة. وأسفرت هجمات وقعت في الاونة الاخيرة عن مقتل عشرات الاشخاص في المناطق الشيعية.
وقال الخزعلي ان جماعته لن تنضم الى حكومة المالكي كما أشيع في الايام الاخيرة ولكنها ستعمل على تشكيل جبهة معارضة.
وقال الخزعلي الذي كان يرتدي عمامة بيضاء وعباءة رمادية وخاتما كبيرا يحمل أسماء أئمة الشيعة الاثني عشر "القدر المتيقن أننا لن ندخل في الحكومة بمعنى أننا لن نكون جزءا من الحكومة ووزرائها."
ومضى قائلا "العملية السياسية في العراق عرجاء تعتمد على رجل واحدة ... لا توجد الجهة المقابلة للحكومة التي تعمل على مراقبة عمل الحكومة وانتقادها وتقييم أدائها."
وولد الخزعلي في عام 1974 بمنطقة مدينة الصدر الفقيرة في بغداد ويتمتع بجاذبية ووصف لفترة طويلة بأنه مرشح سياسي محتمل. وكان متحدثا باسم رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في وقت مبكر من الحرب لكنه انشق عن جيش المهدي في أواخر عام 2005 ليشكل عصائب الحق.
وكان الخزعلي يتحدث في أحد استوديوهات التلفزيون التي يملكها في شمال بغداد حيث أحصى عمليات نفذتها عصائب الحق خلال الحرب بما في ذلك اختطاف ماكمينمي ومبرمج الكمبيوتر بيتر مور وثلاثة حراس اخرين من مبنى تابع لوزارة المالية في وسط بغداد.
وقال ان عصائب الحق كانت مسؤولة أيضا عن هجوم في مدينة كربلاء في عام 2007 قتل فيه خمسة جنود أمريكيين.
وكان الخزعلي محتجزا لدى الولايات المتحدة في وقت وقوع الهجومين .
ولم يربط المسؤولون البريطانيون أو العراقيون علنا بين الافراج عن الخزعلي وجهود الافراج عن مور واستعادة جثث الحراس.
لكن الخزعلي قال انه افرج عنه بعد أن قضى حوالي ثلاث سنوات في سجن معسكر كروبر الامريكي قبل عدة ساعات من تسليم مور الى السلطات العراقية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية في أواخر ديسمبر كانون الاول 2009.
وأضاف ان مفاوضات الافراج عن مور أسفرت عن اطلاق سراح 285 معتقلا عراقيا غالبيتهم من مقاتلي عصائب الحق.
وقال "طبعا أنا فخور باخواني. بالنتيجة هذا تشكيل المقاومة استطاع ان يخرج أمينه العام من السجن. أنا باعتقادي هذا انجاز لم يحققه أي فصيل في العالم."
ونفى تورط جماعته في الاقتتال الطائفي الذي أودى بحياة الالاف في عامي 2006 و2007 وقال انه ليس مطلوبا من قبل الحكومة العراقية في أي جريمة.
وقال حليفه السابق مقتدى الصدر في الاونة الاخيرة -في رد نشر على موقعه على الانترنت على سؤال بشأن التكهنات الخاصة بانضمام عصائب الحق الى الحكومة- ان اياديهم جميعا مخضبة بدماء العراقيين وانه يجب تحميلهم المسؤولية واستئصال شأفتهم.
وأعرب الخزعلي عن الاسف لمقتل حراس مور الاربعة الذين قال انهم قتلوا أثناء محاولتهم الهرب من خاطفيهم. وأعيدت ثلاث جثث وقال الخزعلي ان جماعته مستعدة لتسليم رفات الرابع ماكمينمي بدون شروط.
ونفى أن يكون مور قضى أي مدة خلال الاسر في ايران كما أشار مسؤول امريكي واحد على الاقل.
وقال الخزعلي "بيتر مور لم يغادر الارض العراقية ولو للحظة واحدة... كان (يتحرك) بين العمارة والناصرية ولم يصل البصرة نهائيا."
وأضاف قائلا "الادعاءات باخراجه الى ايران هي للتغطية على العجز الاستخباراتي والفشل الذريع لدى الاستخبارات الامريكية والبريطانية في العثور عليه لسنوات."
من سؤدد الصالحي
http://ara.reuters.com/article/topNe...andCh annel=0
جزء من الحوار بالفيديو

http://www.archive.org/details/Sheyk...ppedBritonAlan
http://www.liveleak.com/view?i=f8a_1325830297
http://www.telegraph.co.uk/news/worl...to-escape.html
وكالات

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1...B101625A95.htm
http://www.alittihad.ae/details.php?id=1877&y=2012
http://www.alrafidayn.com/2009-05-26...-20-38-40.html
http://www.middle-east-online.com/?id=123355
http://www.elnashra.com/news/show/42...%D9%86%D 9%8A
http://www.radiosawa.com/iraq/arabic...8072075&cid=24
http://arabic.upi.com/News/2012/01/0...7861325786649/
http://www.alquds.com/news/article/v.../323030/page/6
http://almustaqbalnews.net/ArticleShow.aspx?ID=16874

أمين عام العصائب في حوار مع عبدالواحد طعمة لصحيفة الحياة


الجمعة, 06 يناير 2012
بغداد - عبدالواحد طعمة
أعلن زعيم الفصيل الشيعي المسلح المنشق عن تيار الصدر «عصائب أهل الحق» الشيخ قيس الخزعلي أنه ألقى السلاح ولن يستخدمه مرة أخرى. وأشار إلى أنه لن يدخل طرفاً في أي صراع حول زعامة المرجعية في النجف ما بعد السيد آية الله علي السيستاني.
واتهم خلال حديث إلى «الحياة» دولاً لم يسمها بالعمل على إذكاء خلافه مع الصدر.
ورداً على ما يشاع عن أن الهدف من عودته من إيران لعب دور زعيم «حزب الله» في لبنان حسن نصرالله قال الخزعلي: «لن أكون نصرالله العراق».
وأكد إلقاء جماعته السلاح وانخراطها في العمل السياسي وقال: «ألقينا السلاح ولن نستخدمه مرة أخرى، إلا في حال عودة الاحتلال». وأضاف: «نرى أن المقاومة المسلحة انطوت صفحتها وأوقفنا العمل المسلح، ونعالج الآن قضية السلاح بعيداً عن الإعلام». وزاد: «لم يكن سلاحنا ثقيلاً أو متطوراً، بل قاتلنا المحتل بأسلحة بسيطة خفيفة ومتوسطة وعبوات ناسفة كنا نصنعها محلياً. نعتقد بأن المرحلة المقبلة سياسية أسلحتها الضغط الشعبي بالتظاهرات والاعتصامات».
وعن المخاوف من دخول «العصائب» طرفاً في الصراع على المرجعية الشيعة في النجف لخلافة السيستاني لمصلحة رجال دين تابعين لمرجعية آية الله علي خامنئي في إيران. قال: «لن ندخل في أي صراع بين المرجعيات وهي جميعها محترمة لدينا باعتبارنا جهة إسلامية تنطلق من الواقع الشيعي. مقاومتنا المحتل لم تكن تحتاج إلى فتاوى من مرجع. الجهاد كان فرض عين. أما دخولنا العملية السياسية فسيكون من ثوابت شرعية ووطنية والوفاق مع المرجعيات الدينية لا السياسية. لن ندعم جهة ضد أخرى داخل المرجعية بما فيها السيد محمود الهاشمي الشهرودي».
وكانت تقارير تحدثت عن تنافس حاد لخلافة السيستاني، وعن مخططات لتنصيب الشهروردي التابع لقم مرجعاً أعلى لحوزة النجف، لا سيما بعد افتتاح الأخير مكتباً في المدينة الخريف الفائت.
ونفى الخزعلي استفتاء أي مرجعية شيعية في قم أو النجف وقال: «في مرحلة المقاومة لم نكن في حاجة إلى فتاوى. واقع المقاومة كان أكبر من ربطه بمرجع معين. وديدن المرجعيات في النجف وقم أنهم لا يتدخلون في حيثيات أي عمل، ونحتفظ بعلاقات طيبة مع جميع هذه المرجعيات».
وعن الحاجة إلى مرجعية بعينها لتصويب عمله السياسي خلال المرحلة المقبلة، من حيث توزيع الثروة وإدارتها وشؤون أخرى قال: «نحن الآن في طور وضع أدبياتنا ومعتقداتنا لإدارة الدولة، ونعمل على كتابة مشروع سياسي وطني، ونخطط لاستقطاب الساحة الشعبية من السنة والشيعة في هذا المشروع، والتحرك في اتجاه شخصيات عشائرية واجتماعية وكفاءات علمية لها رصيدها الحقيقي في الشارع لأننا توصلنا إلى قناعة بأن الشريحة السياسية أخفقت، وواقعها لا يبشر بخير، ونأمل في التوصل مع هؤلاء إلى ميثاق شرف وطني حقيقي». واعتبر ما طرح من مواثيق سابقاً «كان في إطار سياسي ونسعى إلى تأطيره شعبياً».
ولم يستبعد زعيم «العصائب» تفجر صراع شيعي - شيعي، خلال المرحلة المقبلة. وقال: «هناك مخططات لإثارة صراع شيعي- شيعي بدأت مقدماته. ويتم التخطيط لهذا الموضوع من جهتين: الأولى أميركا والثانية دول إقليمية (لم يسمها) لدينا معلوماتنا تؤكد وجود من يحاول إثارة صراع بين العصائب والتيار الصدري وما تنبأ به حارث الضاري أخيراً من احتمال تفجر هذا الخلاف لم يكن من فراغ بل من معلومات لديه من دول إقليمية ضالعة في هذا المخطط، وتربطه بها علاقات استراتيجية. نعتقد بوجود مقدار من الوعي في قواعدنا ونراهن على الشارع في إفشال ما يحاك ضدنا».
وأكد وجود مساع لرأب الصدع مع الصدر: «من سنتين والى الآن نعمل على ترطيب الأجواء وإزالة التشنجات بيننا والتيار وسنستمر في ذلك». واستبعد أن يكون حل الخلافات بالعودة إلى زعامة الصدر، وقال: «من الممكن أن نصل إلى تفاهم لكن لا أعتقد إلى حدود التوحد».
وشن الصدر هجوماً شديداً على «العصائب» ووصفهم بأنهم «قتلة» يسعون إلى السلطة واتهمهم بالتورط بأعمال قتل شملت رجال شرطة وسياسيين والمشاركة في الحرب الطائفية.
وعن علاقة «العصائب» مع قوى المقاومة السنية خلال الفترة الماضية، وهل يمكن التوصل إلى تحالف معهم وتنسيق العمل السياسي مستقبلاً. قال إن «الشعب العراقي كله مقاوم. نعم هناك مقاومة سنية وأخرى شيعية. لدينا تفاصيل خريطة هذه المقاومة كحركات وشخصيات، أما المقاومة السنية فقد تعرضت صورتها للتشويه من القاعدة ولم نحصل إلا على مقدار بسيط من المعلومات عنها ونتمنى أن يفصح المستقبل القريب تفاصيل أكثر».
وحذر الخزعلي من الوقوع في مخططات «الاحتلال» لتقسيم العراق، عبر تحريك مطالب لإقامة أقاليم وقال: «نحن مع الأقاليم من حيث المبدأ. ولكننا ضدها من ناحية التوقيت (...) سنكون مع مثل هذه المطالب في ظروف أكثر هدوءاً فلا نزال في عهد مشروع بايدن السيء الصيت الذي يقسم العراق إلى مناطق عرقية وطائفية، وهذا الرجل ما زال مؤثراً في الساحة السياسية هنا ومصدر القرار في واشنطن، ونتمنى على الأخوة السياسيين في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى الانتباه إلى مسألة التوقيت لما يمثلونه من أهمية على مستوى المذهبية. ولا نريد لهم أن يكونوا بوابة لتقسيم العراق وجزءاً من مشروع بايدن. الأقاليم طرحت للمرة الأولى في البصرة وفشل هذا التوجه فشلاً ذريعاً بعدما رفضه الشارع بقواه الشعبية الشريفة».
http://international.daralhayat.com/...article/347380

مروان فارس استقبل مسؤولا في "أهل الحق" - العراق:
سوريا عند ابواب الانتصار على المؤامرة الاميركية-الصهيونية

وطنية - 18/1/2012 استقبل النائب مروان فارس، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، المسؤول عن العلاقات الدولية في "المقاومة الاسلامية - أهل الحق" - الشيخ عمار الدلفي.
بعد اللقاء، شدد الشيخ الدلفي على "ضرورة نبذ الفتنة واللحمة بين كل أطياف الشعب العراقي للحفاظ على الانتصار وللانتقال بالعراق الى مستوى عال من العيش المشترك والتفاهم".
وتطرق الى الوضع السوري و"المؤامرة التي نتعرض لها لكونها تمثل خط الممانعة في العالم العربي والداعم الاول للمقاومة بجميع أطيافها".
فارس
بدوره، قال النائب فارس: "ان اللقاء اليوم مع المسؤول عن العلاقات الدولية في منظمة "أهل الحق" دلالة على وقوفنا الى جانب المقاومة العراقية التي ألحقت هزيمة استثنائية بالجيش الاميركي التي ستكون لها انعكاسات على الدول العربية كافة، الى جانب انعكاسها على دولة العراق. والمواقف التي تصدر عن منظمة اهل الحق في بداية مشاركتها في الحياة السياسية تدل على ان طريق المقاومة هو طريق التحرير واعادة بناء العراق. فوحدة الشعب العراقي بقيت مستمرة على الرغم من الاميركيين. اننا في لبنان وقفنا الى جانب المقاومة العراقية خلال الاعوام الماضية، ونحن مستعدون لتعزيز العلاقات مع المقاومة العراقية الممانعة لسياسة العدوين الصهيوني والاميركي".
وختم: "النظام السياسي في سوريا يتعرض لحملة شرسة، ومن المؤسف ان هناك بعض الدول العربية مثل قطر تتآمر على سوريا، ونحن نريد ان نطمئن حلفاءنا الى ان سوريا ستنتصر، وهي على ابواب الانتصار على المؤامرة الاميركية - الصهيونية".
http://www.nna-leb.gov.lb/newsDetail...tics&id=377595
http://www.lebanonfiles.com/news/327967
http://www.aknews.com/ar/aknews/4/285124/
http://www.alintiqad.com/fastnewsdet...hp?fstid=64499

[/font][/color][/size]


الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2012, 06:20 AM
الصورة الرمزية لـ Gladiators
Gladiators Gladiators غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 35274

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 778

آخر تواجد: 24-10-2014 09:21 PM

الجنس:

الإقامة:

[color="Black"]
سلام المالكي: العصائب قاوموا ولم يقتلوا عراقيين وانضمامهم للعملية السياسية من الايجابيات

اعلن مقرب من عصائب اهل الحق، الخميس، ان افراد العصائب قاوموا "الاحتلال" الامريكي، وايديهم ليست ملطخة بدماء العراقيين، مؤكدا ان انضمامهم في العملية السياسية من ايجابيات المرحلة الحالية.
وقال الوسيط السابق بين الحكومة وعصائب اهل الحق سلام المالكي لـ"شفق نيوز"، إن "المشاركة لابد ان تكون شيئاً جيداً لان مقاومة الاحتلال انتهت وهؤلاء ايديهم غير ملطخة بالدماء، وشيء طبيعي ان يشاركوا ابناء البلد بالعملية السياسية، لاننا في المرحلة المقبلة يجب ان نحتوي جميع المكونات سواء كانت سياسية ام عسكرية".
واضاف ان "العراق للجميع والجميع لهم الحق بالمشاركة".
وتابع ان "المشاركة اكيدا ستكون ايجابية لان احتواء الشباب والطاقات الاخرى وكل الاراء ضروري لتمشية العملية السياسية بالشكل الصحيح".
وكان التيار الصدري قد اعلن امس ل"شفق نيوز" عن ان انضمام عصائب اهل الحق الى العملية السياسية لن "يخلصهم من العقاب" مؤكدا انه سيقتص منهم عبر القضاء حتى ولو كانوا في العملية السياسية.
...
وبرزت جماعة "عصائب اهل الحق" بعد قيامهما بخطف خبير بريطاني وحراسه الأربعة، في آيار عام 2007، الذين يحملون جنسيات اجنبية من احدى دوائر وزارة المالية الكائنة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
http://qanon302.net/news/news.php?action=view&id=11708
http://www.shafaaq.com/sh2/news/iraq...-07-45-52.html
http://www.almadapaper.net/news.php?...=view&id=57505
الاستاذ فيحان: ندعم دعوة الرئيس طالباني باقامة مؤتمر وطني لحلحلة المشاكل العالقة

09/1/2012 12:25 مساءَ

اكد رئيس المكتب السياسي اهل الحق الاستاذ عدنان فيحان دعمه لدعوة الرئيس طالباني لاقامة المؤتمر الوطني المقرر عقده نهاية الشهر الجارية من اجل حلحلة المشاكل السياسية العالقة.فيحان وصف الدعوة بالايجابية والخطوة الاولى لتقريب وجهات النظر ؛ ومن جهة اخرى اكد انهم لايمانعون من عدم الحضور الى المؤتمر ان كان حضورهم سيلقى اعتراضا من بعض الاطراف ، ايمانا بضورة انعقاده والسعي بالسبل كافة لحل المشكلات العالقة.
http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4433
http://www.sotaliraq.com/mobile-news...#axzz1j5e6t8WT
http://iraq4allnews.dk/ShowNews.php?id=28054
الشيخ الخزعلي: مهمة الإعلام التصدي للغزو الثقافي الغربي وإبراز الهوية الإسلامية


02/1/2012
زار الأمين العام للمقاومة الإسلامية أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي قناة العهد الفضائية لتهنئة كادر القناة والمباركة له بمناسبة يوم الجلاء وإعلان الانتصار على المحتل ، و ثمن الشيخ الخزعلي الجهود المميزة والحثيثة التي بذلتها إدارة القناة والعاملون فيها لماقدموه من دور فاعل وبارز في دعم وتغطية العمل الجهادي للمقاومة الإسلامية أهل الحق طيلة تصديه منذ تبنيها مشروع المقاومة ضد الاحتلال.وعلى هامش اللقاء دعا الشيخ (الخزعلي) الى أن تكون مهمة الاعلام الحقيقية هي التصدي للمشروع الثقافي الغربي وابراز الهوية الاسلامية ، لافتا الى أن الغزو الأميركي للعراق لم يكن مقتصرا على الجانب العسكري بقدر الجانب الثقافي والاعلامي.
الشيخ الخزعلي :رهاننا الحقيقي هو دعم الشعب العراقي لمشروعنا الإصلاحي
وفي سؤال عن المشروع الإصلاحي الذي ستتصدى له المقاومة الإسلامية لإصلاح ما اعترى العملية السياسية من أخطاء، شدد الشيخ الخزعلي على ان الرهان الحقيقي للمقاومة الإسلامية يستند الى موقف الشعب العراقي ومساندته في تصحيح الاختلالات السياسية في المرحلة المقبلة
الشيخ الخزعلي : الانتصار يحسب لجميع أبناء الشعب وتجييره لحساب جهة محددة فيه غبن وإجحاف للآخرين
وفي معرض حديثه عن المنجز التأريخي المتمثل بالنصر المؤزر على الاحتلال قال الشيخ الخزعلي إن تحرير العراق يأتي بفضل ودعم جميع أبناء الشعب العراقي للمقاومة الاسلامية وإن تجييره لجهة دون أخرى يعد غبنا وإجحافا للآخرين.
من قناة العهد تصريح للأمين العام للعصائب خلال زيارته لتهنئة كادر القناة والمباركة له بمناسبة يوم الجلاء وإعلان الانتصار على المحتل

http://www.archive.org/details/Sheyk...adTv02.01.2012
http://www.liveleak.com/view?i=385_1325549492
http://www.alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4347
بعد اللقاء مع قيادات العصائب امير السلفية الجهادية في العراق يدافع عن العصائب
رئيس إفتاء أهل السنة يتهم واشنطن بمحاولة تشويه سمعة تنظيمي السلفية الجهادية وعصائب أهل الحق


رئيس هيئة إفتاء أهل السنة والجماعة مهدي احمد الصميدعي
السومرية نيوز/ بغداد
اتهم رئيس هيئة إفتاء أهل السنة والجماعة، الثلاثاء، الولايات المتحدة الأميركية بمحاولة تشويه سمعة تنظيمي السلفية الجهادية وعصائب أهل الحق وإثارة مخاوف العراقيين منهما، وفيما أشار إلى اتفاقه مع عصائب أهل الحق لطمأنة الشارع العراقي، دعا الكتل السياسية إلى الامتناع عن تحويل مشاكلها الحالية لزرع الخلافات الطائفية في الشارع العراقي.
وقال مهدي أحمد الصميدعي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الاحتلال الأميركي كان يعول على مجموعتي السلفية الجهادية وعصائب أهل الحق بشكل كبير، لأنهما بمفهومه ستكون سببا في إشعال الفتنة وسببا للخلاف"، مشيرا إلى أن "الاحتلال كان يريد أن يشكل هذين التنظيمين خطرا وتسهيلا للفتنة، أو سببا في الخلافات بين أفراد الشعب العراقي".
وأوضح الصميدعي أننا "ذهبنا إلى الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي واتفقنا خلال اللقاء به على طمأنة الشعب العراقي"، مضيفا "أعلناها جهارا نهارا ووضعنا كتاب الله بيننا ورفعنا القران الكريم إخمادا للفتنة وتطمينا للشارع العراقي".
ودعا رئيس هيئة إفتاء أهل السنة والجماعة في العراق الكتل السياسية إلى "الامتناع عن تحويل مشاكلها الحالية إلى خطوة لزرع الخلافات الطائفية في الشارع العراقي"، مؤكدا أن "الشعب العراقي ماعاد مستعدا أن يخسر ويعطي تضحيات جديدة مرة ثانية من اجل أمور أخرى".
وتعتبر جماعة عصائب أهل الحق من الجماعات المنشقة عن التيار الصدري، وقد نسب إليها العديد من الاغتيالات كما أعلنت مسؤوليتها عن أكثر من خمسة آلاف عملية مسلحة في محافظات وسط العراق وجنوبه ضد القوات الأميركية.
وشهد العراق بعد العام 2003 ظهور وانتشار فصائل وجماعات مسلحة أطلق عليها البعض بفصائل المقاومة العراقية، في حين وصفها آخرون بالجماعات الإرهابية، ولبعض هذه الفصائل توجهات دينية واضحة، ولبعضهم الآخر توجهات قومية، وبعضهم ذو توجهات دولية أو إقليمية.
ورفضت الحكومة العراقية الاعتراف بهذه الجماعات، كما رفضت التفاوض معها، إذ كانت الحكومة تقر فقط بوجود "تنظيم القاعدة"، في حين تشير القوات الأميركية إلى وجود العديد من المنظمات المسلحة، وأبرز تلك الجماعات والفصائل بحسب التسميات التي تطلقها على نفسها، الجيش الإسلامي في العراق، وكتائب ثورة العشرين، والجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية، وجيش أنصار السنة، وجيش الراشدين، وجيش المجاهدين، وتنظيم القاعدة، والجماعة السلفية المجاهدة، والجماعات البعثية والعشائرية، وفي جنوب العراق تنشط تنظيمات مسلحة من نوع آخر أبرزها كتائب حزب الله، وعصائب أهل الحق، ولواء اليوم الموعود المرتبط بالتيار الصدري.
http://www.alsumarianews.com/ar/iraq.../-1-33952.html
http://www.alsumaria.tv/ar/Iraq-News/1-72357-.html
http://www.almashriqnews.com/inp/view.asp?ID=10295
من قناة السومرية :تقرير عن لقاء سماحة الشيخ الصميدعي مع مراسلها

http://www.archive.org/details/Sumai...wOnAlsumariatv
http://www.liveleak.com/view?i=a7d_1326149315
تحذير في النجف من تفاقم الخلاف بين التيار الصدري والعصائب
04/01/2012 15:39
النجف - محمد جاسم
حذر عدد من شيوخ ووجهاء العشائر من مخاطر اندلاع صراع شيعي شيعي إثر تأزم الموقف بين التيار الصدري وجماعة عصائب أهل الحق.
جاء ذلك عقب لقائهم وكلاء مكاتب مرجعيات آية الله الحائري ومحمود الهاشمي الشاهرودي ومرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في النجف صباح اليوم، حيث عبروا عن مخاوفهم من تأثير النزاعات السياسية على النسيج العشائري والاجتماعي في البلاد.
وقال الشيخ علي راشد الحمد شيخ عشيرة المعامرة إن وفدا من شيوخ العشائر سيتوجه للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لتقديم مبادرة تهدف إلى حل الخلافات بين التيار وجماعة عصائب أهل الحق.
وعن موقف مكتب المرجع الديني آية الله الحائري في النجف من الأزمة بين التيار الصدري وجماعة العصائب، أوضح الشيخ حسين الساعدي وهو أحد وجهاء العشائر أن ممثل المرجع الحائري أوصى بضرورة انتهاج مبدأ التشاور لحل الأزمة بين الجانبين.
وقد عبر شيوخ ووجهاء العشائر عن أملهم في أن تثمر جهود الزعامات الدينية والعشائرية في إنهاء هذا الخلاف الذي تفاقم خلال الأيام الماضية.
http://www.alhurra.com/NewsArticleDe...spx?ID=8071984
http://www.albawwaba.net/news/66796/
من قناة السومرية تقرير عن لقاء وفد العشائر بمدير مكتب المرجع الحائري دام ظله

http://www.archive.org/details/Triba...haqAahAndSayed
http://www.youtube.com/watch?v=nQpIE...2&feature=plcp
من قناة العهد [/COLOلقاء بين امين عام أهل الحق والقيادي في كتائب حزب الله أبو آلاء

http://www.archive.org/details/AlAhdTv2011-12-29
من قناة الاتجاه تقرير جديد عن كتائب حزب الله وانتشار صيتها في ايران

http://www.archive.org/details/Repor...BrigadesInIraq
http://www.liveleak.com/view?i=90b_1325988401
http://www.facebook.com/photo.php?v=...type=2&theater
من قناة الاتجاه انشودة المقاومة كتائب حزب الله العراق

http://www.archive.org/details/NewNa...lahInIra qhbi
http://www.liveleak.com/view?i=e3f_1325988772
http://www.facebook.com/photo.php?v=...type=2&theater
علم كتائب حزب الله (المفترض)



رجال من كتائب حزب الله ..جهاد حتى الشهادة ـ ميثم الغرباوي

عن الشهيدين البطلين صباح عبد المهدي(أبو غفران) و ومحمد احمد(ابو حسن)
إضغط للمشاهدة بحجم كبير


http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/444/p6.pdf
تحت شعار ( عاشوراء عزة واباء)..مؤسسة الاثر وتربية الرصافة الثانية اقامتا المهرجان الطلابي الحسيني الاول
سماحة السيد جاسم الجزائري : لن نسمح لاميركا بالعودة من الشباك
محمد صادق الهاشمي: الشعب بمقاومته وخطه الذي رسمته المرجعية وخطي الامامين الخميني والخامنئي استطاع ان يطرد المحتل عسكريا


تزامنا مع الانتصار بخروج الاحتلال الامريكي وذكرى انتصار الدم على السيف في عاشوراء وتحت شعار ( عاشوراء عزة واباء ) ، نظمت مؤسسة الاثر للتنمية الثقافية بالتعاون مع المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية المهرجان الطلابي الحسيني الاول في شارع فلسطين امس . وخرجت مسيرات طلابية كبيرة احتفالا بطرد المحتل من ارض المقدسات الى غير رجعة .والقى سماحة السيد جاسم الجزائري رئيس المؤسسة كلمة بهذه المناسبة قال فيها لن نسمح بعودة المحتل الى ارض العراق مطلقا فقد تحقق وعد الله ان الله موهن كيد الكافرين .نحتفل هذه الايام بطرد المحتل من ارض العراق وان على الامة ان تتعاضد وتتوحد وان لم تكن امة واحدة تكن مطمعا للغربان مطمعا لأولئك الذين دنسوا ارض المقدسات . وقال سماحته في تصريح خص به المراقب العراقي إن السبب في اختيار هذا اليوم للمسيرة على ان يقود المسيرة طلبة المدارس نريد ان نثبت اننا على اعتاب عام جديد وعلى متغيرات جديدة وان نقول اننا شعب انتظر سنوات عجافاً احرقت الاخضر واليابس والجميع كان ضحية تلك السنوات العجاف وانه ليس هناك منتصر فيما مضى .واضاف ان الشعب الذي استطاع ان يتحدى تلك الطروف قادر على ان يبني البلد وان مستقبل العراق هو بهؤلاء الابناء لان العراق عراقهم ، وان الايادي التي شلت الماكنة الامريكية وقللت من عمر الاحتلال وافشلت مشروع المحتل كأنما اعطت الامانة بكليتها الى هؤلاء الابناء الذين هم بناة العراق وان المستقبل مستقبلكم والبلد بلدكم ,وقال سماحته ايضا : كانت هناك ظروف هي ان الظروف التي مر بها العراق من نظام ظالم اذاق الشعب الامرين فوصل البعض الى قناعة اننا لانستطيع ان نغيير هذا النظام الا بالاستعانة بالاخرين ونحن نقول لن نلجأ الى هذا الخيار في المستقبل واذا كانت الايام الخوالي مرت بهذا المبرر فأننا لن نخلق مبررا اخر في الاتكال على اؤلئك مؤكدا نحن اهل البلد نتحمل مصائبنا ومشاكلنا ونستخرج خيراته لنعيش بعزة وكرامة ولن نسمح لكل من يريد العبث بمقدرات هذا البلد ان يمرر مشروعه وبخاصة امريكا واسرائيل فاننا لن نسمح لهم بالعودة الى العراق . الدكتور محمد صادق الهاشمي رئيس مركز العراق للدراسات قال : اعتقد ان الشعب بمقاومته بمقاوميه بمرجعيته وخطه الذي ترسم بهدي المرجعية وخط الامام الخميني والامام الخامنئي استطاع ان يطرد المحتل عسكريا وعليه ان يتعبأ ثانية ليقاوم مقاومة فكرية وسياسية وعلمية واقتصادية ليقاوم مقاومة وعي فكر للمخططات التي تحاك له من حزب البعث وخلاياه والقاعده ومن المشاركين في العملية السياسية ومن الدول الخارجية في الجوار العربي كالسعودية وغيرها التي ترفدهم بالمال والمخططات والمؤامرات .واضاف علينا ان نستعد جميعا لتحصين العملية السياسية وان تكون مقاومتنا في المرحلة اللاحقة ، اكثر استعدادا وتعبئة من الفترة الماضية .وعن المرحلة المقبلة قال : المسؤولية في المرحلة القادمة هي اكبر بكثير من ما مضى لان العدو في هذه المرحلة سيتلون بكل الالوان وسيدخل في الخندق الشيعي والاسلامي والجماهيري وسيحاول ان يحرك الملفات ضدنا لافشال العملية السياسية وستتجلى هذه كلها في الانتخابات القادمة لكن وعي الجماهير سيفشلها ويبطلها .
اما الدكتور فاضل الربيعي فقد قال بهذه المناسبة : يتحقق النصر عندما تطهر الارض وطالما هناك علم امريكي مرفوع في البلد ،اذا لم تخرج السفارة الامريكية وتتحول الى مكتب رعاية مصالح يبقى منقوصا .
واضاف النصر حققته المقاومة البطلة وجعلت المفاوض العراقي يتفاوض بقوة واليد العليا اصبحت له ، والنصر لن يكتمل كما اوضحت الا بخروج هذه السفارة البغيضة والقنصليات التابعة لها وعملائها ، وهذا لا يتم الا بجهود حثيثة وبقاء اصابع المقاومة على الزناد ومساعدة الشعب العراقي كجسد واحد وانتخاب العناصر الكفوءة للعملية السياسية المقبلة ، بهذه العناصر ولهذا الشعب وبالمقاومة يتم طرد السفارة .وفي المرحلة القادمة يجب استبعاد كل المصالح الامريكية لان امريكا هي الشيطان الاكبر وبقية الشياطين من السهل القضاء عليهم لكن يجب ان تتعاضد الجهود ضد الشيطان الاكبر لانه هو المشكلة مشيرا الى انه من السهل معالجة اذنابه اذ من السهل معالجة السعودي والقطري وحتى البريطاني لكن الامريكي هو الصعب لان في جعبته كل هؤلاء واكثر .الشيخ ميثم العبودي قال ان الفرحة التي تعم ارجاء العراق تطغى على كل الكلمات واننا نشكر المقاومة العراقية على ما قدمته للعراقيين واننا مبتهجون بهذا النصر والمرحلة المقبلة هي مرحلة البناء بسواعد العراقيين الذين ضحوا حتى تحقق لهم النصر باذن الله تعالى.واوضح ان امريكا تعتد القوة العظمى في العالم ، ومن اخرج هذه القوة العظمى وجعلها تتقهقر قادر على دحر الارهاب واذناب المحتل في المرحلة المقبلة . اما الشيخ جاسم الساعدي امام وخطيب حسينية الثقلين فقد قال : اوجه كلماتي الى المقاومين واقول لهم انا اريد تقبيل كل يد حملت السلاح ضد القوات الامريكية المحتلة ، لان هؤلاء ضحوا بانفسهم من اجل العراق وشعبه .. من اجل الدين والمذهب ونصرة النبي محمد (ص) وآله عليهم السلام .واضاف هؤلاء المقاومين ساروا على نهج الامام ابي عبد الله الحسين عليه السلام الذين اكدوا مقولته العظيمة هيهات منا الذلة تأسيا به عليه السلام .وشكر الشيخ الساعدي المقاومين على ما قدموه كما شكر القائد سماحة السيد علي الحسيني الخامنئي الذي قدم كل المساعدة الى المقاومة بفكره التي استمدت المقاومة منه ما انار اليها طريق الانتصار طيلة السنوات الماضية حتى تحقيق النصر وطرد المحتل .وعن المرحلة المقبلة قال الساعدي : الكثير يتخوفون من هذه المرحلة لكن العقل العراقي الذي تمكن من هزيمة اقوى دولة في العالم بفكره وعزيمته واصراره وان هذا الفكر سيقف بالمرصاد للمتربصين بالعراق واهله وهو قادر على مواجهة التحديات القادمة .
http://www.almurakeb-aliraqi.com/pag...b.htm#عاشوراء_
إضغط للمشاهدة بحجم كبير

http://www.almurakeb-aliraqi.com/PDF/444/p2.pdf
تداعيات الانسحاب الامريكي من العراق- عبدو اللقيس

http://albadee.net/index.php/news/16...B1%D8%A7%D9%82
عصائب أهل الحق: شريك جديد قد "يقلب الدنيا" !!

المستقبل العراقي/ خاص
http://almustakbalpaper.net/ArticleShow.aspx?ID=15771
PDF
http://almustakbalpaper.net/publicat...aspx?pubId=208
ائتلاف المالكي: إشراك كتائب حزب الله والعصائب في العملية السياسية لم يطرح حتى الآن

http://www.albawwaba.net/news/67685/
http://www.failyoun.com/wesima_artic...109-47985.html
http://ar.radionawa.com/(A(zW46Sb8Dz...webSu pport=1
http://www.newsabah.com/ar/2188/21/6...%AF.htm?tpl=13
نائب عن القانون: نرحب بانضمام مختلف المجاميع المسلحة للعملية السياسية بمن فيها عصائب أهل الحق

رحب نائب عن ائتلاف دولة القانون باعلان انضمام عدد من المجاميع المسلحة الى العملية السياسية في العراق .
وقال النائب علي الشلاه لوكالة كل العراق [أين] " أننا نرحب بانضمام كل المجاميع المسلحة التي كانت تتبنى المقاومة ضد الاحتلال والوجود الاجنبي في العراق وتريد اليوم بعد الانسحاب الامريكي وبعد زوال حجة العمل المسلح بالانخراط في العملية السياسية سواء أكانوا من [عصائب أهل الحق] أو أي من التنظيمات المسلحة الباقية بمختلف اطيافها شريطة ان لايكون أعضاؤها من المطلوبين للقضاء اوممن تلطخت أياديهم بدماء الابرياء من أبناء الشعب العراقي ".
وأضاف ان " رئيس الوزراء نوري المالكي قد طالب من مستشاره لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي الترحيب بكل الذين يرغبون بالانضمام الى العملية السياسية وبدون اعتراض ضمن مشروع المصالحة الوطنية الذي تبنته الحكومة العراقية قبل سنوات والعودة الى الصف السلمي والوقوف الى جانب الدولة العراقية في بناء واعمار البلاد ".
وكانت مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي قد اعلن خلال المهرجان السنوي الأول للمصالحة الوطنية الذي عقد في 29 من كانون الأول الماضي عن انضمام عدد من المجاميع المسلحة التي كانت تتبنى العمليات المسلحة ضد القوات الامريكية في العراق بعد 2003 ولحين انسحابها من البلاد من بينها [كتائب ثورة العشرين وانصار السنة وعصائب أهل الحق والجيش الاسلامي وحماس العراق] " مستثنياً " بذلك عددا من المجاميع المسلحة المرتبطة بحزب البعث المنحل وتنظيم القاعدة .
http://www.sotaliraq.com/mobile-news...#ixzz1j08zbdzv

مسؤولون امريكان: ايران تنفق خمسة ملايين دولار شهريا على العصائب وتركهم للسلاح مجرد حلم

اعلن مسؤولون امريكان، الثلاثاء، ان ايران تنفق خمسة ملايين دولار شهريا على عصائب اهل الحق الى جانب المعدات والاسلحة، مؤكدين ان العصائب وعدوا سابقا بترك السلاح لكنهم لم ينفذوا ذلك الوعد.
وقال مصدر مقرب من عصائب اهل الحق في تقرير نشرته الصحافة الامريكية اطلعت عليها إن "الجماعة (عصائب اهل الحق) تتكون من ما يقارب الف مسلح، لكن اتباعهم كثيرون ويعتمدون على تمويل يأتيهم من ايران بما يقارب خمسة مليون دولار شهريا تدفع كاش بالاضافة الى الاسلحة".
ونقل التقرير عن احد الاشخاص وهو دبلوماسي غربي على اطلاع بتفاصيل التحقيق مع زعيم العصائب قيس الخزعلي عندما كان معتقلا لدى القوات الامريكية في عام 2009 "الخزعلي كان يخبرنا عندما كنا نحقق معه انهم مستعدين لالقاء السلاح فاطلقنا سراح الرجال (من عصائب اهل الحق) بعدها رجعوا الى ايران ولم يلقوا سلاحهم".
وقال دبلوماسي اخر على اطلاع بالمفاوضات بين المالكي والعصائب في الاجابة عن الغاية من ظهور هذا الامر بعد الانسحاب الامريكي "المالكي ابقى هذا الشسء ضمن سياق الانسحاب حتى يكون قادرا على رسم طريق لهم لاخراجهم من النزاع المسلح".
وقال مسؤول عسكري امريكي رفيع المستوى ان "ايديهم ملطخة بالدماء وهي ليست فقط دماء امريكية انا دائما مع التسامح والمصالحة لكن هم (عصائب اهل الحق) دائما يدينون بالفضل لزعمائهم في ايران وسيبقون كذلك".
وقال نائب مدير مركز دراسات الحرب في واشنطن وخبير بقضايا عصائب اهل الحق ماريسا كوغران سليفان "ليست علامة جيدة ان المالكي حريص على العمل مع هذه الجماعة والتي هي مسؤولة عن مقتل الكثير من الامريكيين، العصائب اذا اصبح لهم دور في الحكومة لن يكون هذا في مصلحة الولايات المتحدة".
يشار الى ان عصائب اهل الحق قد شنت عدة هجمات محكمة على الجنود الأمريكيين في العراق ويعتقد البعض ان هذه الهجمات هي من باب الهجمات المضادة المستترة بين إيران والولايات المتحدة.
وكان الصدر قد وصف جماعة عصائب اهل الحق التي اعلنت انخراطها في العملية السياسية بأنها عبارة عن "عشاق للكراسي" ومجموعة قتلة لا دين لهم.
وبرزت جماعة عصائب اهل الحق بعد قيامهما بخطف خبير بريطاني وحراسه الأربعة، في آيار عام 2007، الذين يحملون جنسيات اجنبية من احدى دوائر وزارة المالية الكائنة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
http://iraq4allnews.dk/ShowNews.php?id=28076
ماهي أسباب تحامل "الصدر" ضد جماعة " عصائب أهل الحق"؟

مقال الكاتب سمير عبيد

سمير عبيد
Sa.obeid@gmail.com
http://www.thirdpower.org/read-84850.html


الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 2 (0 عضو و 2 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 12:05 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin