منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > اللقاءات الخاصة > استضافة أعضاء منتديات يا حسين
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 10-12-2009, 12:50 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: نصير السنة
شكرا يا باشا على تواجدك وكأنك ساكن في قلمي فمزبلة التاريخ لها ناسها ولكن للأسف بلاقي عيون ما بتشوفش بالمنتدى الا مصالحها فالشيخ العاملي حرر مشاركتي وبيقول لي هي فين مشاركتك ولأني احرجته فهرب وأغلقوا موضوعه بسرعة أوي فإن كان مثل ما بيقول المثل عندنا بمصر ابن يوم ادى له يوم و ابن سنة ما تحاسبوش
فشيخهم هرب يا قلبي حايخلوا ايه للفئران



كلام في هذه المشاركة موجه للاخ المحترم عبد الله السوري ..
أرأيت كلام المدعو نصير السنة ؟؟
اين يستحق ان يكون ؟؟؟ بالله عليك احكم بعدل وانصاف

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 10-12-2009, 05:00 PM
baan baan غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 61686

تاريخ التّسجيل: Nov 2008

المشاركات: 3,055

آخر تواجد: 02-04-2013 09:55 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: بغدادية مقيمة في دولة اوربية

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الحاجة ليلى
ألف الف مبروك عزيزتي بان نجاحك ..تستحقين نجاحا تكونين جديرة به مكافأة لجهودك وسهرك ليالي طوال تنهلين من الكتب ..

وعلى كل حال ، هذا املي فيك منذ فترة طويلة ..
مبروووووووووووووك يا عسل


السلام عليكم

تسلميلي يا عزيزتي الحاجة ليلى على تبريكاتكِ
الجميلة..نعم من طلب العُلى سهر الليالي ..وخصوصا
أذا كان وراءهُ (عشماوي مثل زوجي ..ههههه)..حيثُ أنه
صارم و قانوني جدا حول من يدرس ويريدهُ أن ينجح بتفوق..
مثلكَ بالضبط ...مع العلم أني كنتُ أحاول أن أتهرب ولكن بدون جدوى
قانون يعني قانون...


دمتِ في رعاية الله يارب
بان

قديم 10-12-2009, 07:52 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: فضل شحادي
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي العزيزة الحا جة ليلى حفظك الله ...........

بماذا تصفين الأشخاص التالية اسماؤهم:

السيد القائد الخامنئي.
االسيد صادق الشيرازي.
السيد موسى الصدر.
السيد حسن نصر الله.
السيد محمد رضا الشيرازي.
الشهيد عماد مغنية.
فضل شحادي.
منتدى يا حسين.
الملك السعودي.
الرئيس المصري.
الوهابية.








أخي العزيز جدا فضل ..كيفك ؟ سعدت جدا بدخولك هذه الاستضافة ..وردا على أسئلتك عن السادة الكرام فلا يسعني الا القول انهم السيد الخامنئي والسيدين الشيرازي والصدر ونصر الله هم سادة الوجود في هذا العصر المليء بالجور والطغيان ، فبهداهم انتفضت الامم المضطهدة وتعلمت معنى الجهاد الحقيقي حيث استنهضوا الشعوب من كبوتها ودعوها الى محاربة الصهاينة والمتسلطين على دين الله تعالى ..

أما الحاج رضوان الشهيد عماد مغنية ، فمهما ذكرنا من فضائله ، فإن الزمن القادم سيثبت اننا فقدنا شهيدا رجلا من كبار رجالات الامة الذين ساروا في نهج حسيني مقاوم على مدى عقود من الزمن لا يعرف الذل والهزيمة والتراجع ..
رحم الله الشهيد مغنية وابدلنا خيرا منه في سبيل نصرة قضايا الامة العربية والاسلامية .

منتديات يا حسين ، ذكرت رأيي فيها في مشاركات سابقة في الاستضافة ، وهنا اكرر القول انها الاحب الي نسبة لما تحمله من فكر وعقيدة وحرية في الرأي والتعبير ...

الملك السعودي والرئيس المصري ...هممم ... هيدي بدها حك دماغ ...!!!! لن أقول الا اللهم عجل لوليك الفرج !!!
وكذلك بالنسبة الى الوهابية التي انتشرت بقرار اميركي صهيوني لتفرقة المسلمين وتكفيرهم ....



حيّاك الله أخي فضل وبارك لك في عمرك ، وكل عام وأنت بخير بمناسبة ايام الولاء لامير المؤمنين علي عليه السلام ..
أسالك الدعاء

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 11-12-2009, 12:10 AM
الصورة الرمزية لـ فضل شحادي
فضل شحادي فضل شحادي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 62354

تاريخ التّسجيل: Dec 2008

المشاركات: 163

آخر تواجد: 13-03-2012 12:30 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: في كل كبد حرّى

مأجورة اختي العزيزة حاجة ليلى !! وفقك الله بحق محمد واهل بيته الاطهار.

قديم 11-12-2009, 12:14 AM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عالم نوكيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بالحاجه ليلى فانتم من خيار الاعضاء بلا مجالملة
لي اسئلة اود طرحها عليكم ان سمحتم

1- كيف تصفون المحاورين السنه بشكل عام في المنتدى
2- هل ترين ان من المجدي حوار الشيعه مع بعضهم البعض على المنتديات
3- نصيحتكم للنساء اللاتي يدخلن في الحوارات العقائديه
4- هل لديكم اطلاع حول تاريخ جنوب لبنان ومن هم المسببين للحرب الاهليه
5- كيف كان صمود لبنان في حربها مع اسرائيل في السبعينيات والحرب الاخيره هل من تفاوت بين الحرب الاخيره والحرب الاولى
وما لديكم من فروق ترونها في هاتين الفترتين

والسلام عليكم





وعليكم السلام أخي الكريم عالم نوكيا ورحمة الله وبركاته ..
الحقيقة ان المنتدى يفتقد امثالكم من اصحاب الاقلام المباركة والمشرفة والتي لها تاريخ مشرّف في هذا المنتدى المبارك ، ونفتقد جودكم منذ فترة لا بأس بها ، وعسى ان يكون المانع خيرا ان شاء الله ..

س1- بعض المحاورين من اخواننا السنة في المنتدى محترمون ويتعاطون مع النقاشات بأدب تام ، والبعض الاخر يدخل المنتدى حاملا حقدا وغيظا يود تفريغه بوجه الاعضاء الشيعة باستفزازات قبيحة وممقوتة ..

س2- ان شيعة اهل البيت يحملون عقيدة واحدة ، ولا اعرف ان كان يصح ان يطلق على كلامهم مع بعضهم البعض بالحوار العقائدي ، انما هو بحسب رأيي تبادل معلومات ...
اما ان كان هؤلاء الاعضاء الشيعة مختلفون سياسيا ، فالامر بطبيعة الحال سيحمل مشاحنات لا نرغب بحصولها ، وهذا ما يجري الان في بعض الاقسام في المنتدى مع بعض الاعضاء الاخوة العراقيين ..

س3- نصيحتي للاخوات اللواتي يدخلن بالمنتديات العقائدية ان يتحلين بالصبر والاناة ، وأن يلتزمن الرصانة والاداب العامة ، ويقلن خيرا حتى لو لم يكن محاورهن على قدر عال من الاطلاع والثقافة والادب ، وليدعن أمره الى المشرف الكريم بدون أن يتفوّهن بما يقلل من قدرهن وشأنهن ...


س4 - جنوب لبنان منذ عام 1948 يتعرض لاشرس انواع الضربات الاسرائيلية ، حيث لم يكن لاهل الجنوب قدرات مادية للدفاع عنه ..على أثرها اسس سماحة السيد المغيب موسى الصدر أعاده الله تعالى الينا بخير افواج المقاومة اللبنانية أمل ، وامتدت حركة المقاومة الى ما وصلت اليه اليوم بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم وعطاءاتهم ، واخلاص أهل الجنوب اللبناني لارضهم وعرضهم ..
أما المسبب للحرب الاهلية في عام 1975 ، فأظن ان تلك المرحلة قد انقضت الى غير رجعة ، ولا استبعد أصابع الصهاينة من اشعال تلك الفتنة في البلد عبر مخططين ومنفذين لصالحهم في مؤامرات صهيونية شيطانية لتقسيم لبنان وتفتيته ...

س5- استطرادا للاجابة على السؤال الرابع ، فان تفاوتا كبيرا بين الحرب الاسرائيلية في المراحل السابقة ، والحرب الاخيرة في عدوان تموز 2006 ، حيث قويت شوكة المقاومة فكريا وماديا واجتماعيا ، ووعى الناس قضيتهم بشكل افضل ، وانفضحت مخططات الصهاينة الانجاس بمحاولة السيطرة على لبنان ومصادرة قراره وخيراته ايضا ..
في عدوان تموز 2006 ، أثبتت المقاومة للعالم كله انها على قدر هام من الوعي والمسؤولية تجاه القضية الاسلامية العامة ، واعتقد ان من أبرز أهدافها تحرير الاراضي الفلسطينية المغتصبة من أيدي الصهاينة الانجاس ..
وان غدا لناظره قريب ..


أشكرك جزيل الشكر على اسئلتك الهامة ومجددا ، كل عام وأنتم بخير

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 11-12-2009, 12:18 AM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: فضل شحادي
مأجورة اختي العزيزة حاجة ليلى !! وفقك الله بحق محمد واهل بيته الاطهار.



ولك دعائي بالمثل أخي فضل ..حياك الله وتقبل منك صالح الاعمال

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 11-12-2009, 02:29 AM
al ameer al ameer غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 36406

تاريخ التّسجيل: Feb 2007

المشاركات: 3,322

آخر تواجد: 09-10-2012 08:37 PM

الجنس:

الإقامة:

هل لك حاجة ان تذكري لنا كيف كانت نشأتك ؟ وكيف حصلت علومك الدينية ؟
وكيف بنيتي شخصيتك ؟

التوقيع :

قديم 11-12-2009, 01:17 PM
الصورة الرمزية لـ يوسف الناصر
يوسف الناصر يوسف الناصر غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 32155

تاريخ التّسجيل: Aug 2006

المشاركات: 1,742

آخر تواجد: 30-11-2017 04:35 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: العـــــــــــراق


السلام عليكم والرحمة

أسعدكم الله بكل خير وعافية .....

وجمعة مباركة عليكم يارب ، اسعد الباري عز وجل اوقاتكم بالطاعة والرحمة .

الاخت الكريمة والفاضلة لنا الشرف بتواجدكٍ هنا حتى نجعل من دروسنا ومن حياتنا

عبرة وموعظة نستفيد منها في الحياة الدنيا .

سوف اطرح كم سؤال ممكن معرفة الاجابه تفضلا وليس امراً .

1 : هل الاخت الجاحة ليلي المتواجدة الان هي نفسها في ارض الواقع المعاش .

2 : ماذا يعنى لبنان الشموخ .

3 : لو خيرتي في ان تذهبي الى احد تلك الامكان المقدسة تختاري من

( كربلاء المقدسة ... المدينه المنورة .. زيارة الامام الرضا ) يرجى اختيار واحدة فقط.

4 : ماذا تعنى لكم الآم .

5 : القلم .

6 : البحر .

7 : اعطي لنا 5 كتب في صقل موهبتكٍ القكرية والعلمية .

8 : هل تكتبوا الشعر لو قلتم نعم ممكن قراءة في سطور .

9 : لو كنتوا مشرفة في منتديات ياحسين تختاري من من الواحات .

10 : ماهو شعوركٍ وانتي مقبله على ابوب محرم الحرام كيف يكون الاستعداد له ُ.

11 : كيف يكون التفاني والتسامح في الحياة الزوجية . علل\ مع ضرب مثال لذلك .

12 : لكم مساحة من الحرية في كتابة كلمة في منتديات ياحسين سوف تكون في ذاكرة التأريخ .


نعتذر على الآطالة

مع خالص الشكر والعرفان


اخيكم

يوسف الناصر

التوقيع :
السلام عليكٍ يا دمعة زينب الكـــــبرى

حزني اليكٍ


زينب اَه لوجــــــــدِك

قديم 11-12-2009, 01:45 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: al ameer
هل لك حاجة ان تذكري لنا كيف كانت نشأتك ؟ وكيف حصلت علومك الدينية ؟
وكيف بنيتي شخصيتك ؟



في اجابة ثانية أخي الفاضل أمير على تساؤلاتك ، أود توضيح ما يلي وقد يستغرب البعض مقولتي ، ولكنها الواقع الحقيقي الذي عشته ..

في السنوات السابقة ، لم يكن التعليم في لبنان بالمستوى المطلوب الا عند الجاليات الاجنبية التي تفتتح مدارس خاصة لها ..ولهذا الغرض أدخلني والدي احدى تلك المدارس لانهل العلوم باللغات الثلاث المتداولة في لبنان على أكمل وجه ...

وكوني أعيش في بلد متعدد الطوائف ، فأنا نشأت في بيئة مسيحية ، وفتحت عيني على الدنيا لاجد نفسي بين الراهبات المارونيات ، فكنت تلميذتهم وابنتهم التي تعيش أغلب ايام حياتها بين ظهرانيهم ، فأدخل ديرهم وكنيستهم وأراقب عن كثب كل طقوسهم ..
ولكن بذرة طيبة بداخلي كانت تنمو وتكبر ، وأذكر هنا مقولة امي حفظها الله تعالى التي كانت تذكرني دائما ، انتبهي يا ليلى ، انت مسلمة شيعية ..
شو يعني مسلمة شيعية ؟؟؟ لم يكن التنبيه من باب التعصب ، ولكن من باب حفظ الدين الذي انتسب اليه ...
فكنت أدخل الكنيسة مجبرة معهم لافتح كفيي الصغيرين واقرا الفاتحه حين صلاتهم ..وكبر بداخلي السؤال ..
ماذا يعني مسلمة شيعية ؟ فصرت كلما تقدمت بي الايام ابحث وأقرأ حتى جاءت الثورة الاسلامية في ايران عام 1979 ، فهناك كان المفصل الاساس في حياتي حيث كنت مشدودة بشغف الى فكر الامام الخميني الراحل قدس الله سره الشريف ، وأتابع تفاصيل الثورة بأدق مجريات أحداثها ..
ومع مرور الايام ، وبحثي في كتب التاريخ عن الديانة المسيحية ، ثم الاسلامية ، ثم كتب اخواننا اهل السنة ، ثم كتب الشيعة ، تبلورت الفكرة لدي عن أحقية اتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام الذي أنتسب اليه ، فصرت مقتنعة أشد القناعة بما انا عليه من عقيدة وزاد التزامي بالاسلام المحمدي الاصيل ...
كتب وكتب وكتب كنت أنهل منها ولا اشبع ، أقرأ في الليل والنهار على مدى سنوات طوال ، حتى جمعت شخصيتي دينا وعلما وادبا ، وبكل تواضع أذكر هنا اني اشد تواضعا لله تعالى وللناس مما قد يظن البعض ، فأنا الفقيرة الى رحمة الله تعالى ولا يعرف العُجب الدخول الى قلبي ..

وهكذا استمرت مسيرتي في الحياة على هذا النحو ، وأسأل الله تعالى ان يجعل البركة فيما فعلت ويتقبل مني جهدا سعيت فيه الى رضوانه ، وأن يغفر لي ما تقدم من ذنوبي ، انه سميع مجيب ...

أشكر سؤالك أخي امير ..بارك الله بك

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 11-12-2009, 04:39 PM
الصورة الرمزية لـ جعفريةوافتخر
جعفريةوافتخر جعفريةوافتخر غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 72954

تاريخ التّسجيل: Jul 2009

المشاركات: 77

آخر تواجد: 07-10-2010 04:12 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: سوريا

السلام عليكم حجة ليلى
وانا ايضا من المقلدين للسيد الخامنئي ولكن من جديد
فقد كنت مقلدة لسيد اخر ولن لي صديقة من الطاهرين المؤمنين وكانت ايضا مقلدة لسيد اخر
وفي يوم من الايام شاهدت في منامها الإمام صاحب العصر والزمان وأشار لها بالبنان وأمرها بتقليد السيد الخامنئي وقال لها بالحرف هذا السيد قلدوه انت وشيعتك
وبصدق وصراحة كل الذين حولينا غير تقليدة وأصبح من المقلدين للإمام الخامنئي سدد الله دربة
والحمد لله صحيح ان إمامنا غائب ولكن دائما يعطينى تعاليمه بالمنام (من رئانا فقد رئنا أهل البيت لا يتمثل الشيطان بنا)وهيدا قول رسول رب العالمين
والحمد لله
حتى ابني الصغير ذا 5 سنوات اليوم افاق من المنام وخبرني برؤية صاحب الزمان وهو من المبشر بهم
والله يعطينا من فضلة والحمد لله
وأنا عندما سئلت عن تفسير الاحلام لانني ابحث عن مفسرللأحلام لأنني دائما تأتيني ألغاز ورسائل موجهة بمناماتي
وشكرا لك
ومأجورة
يا أمي الحاجة ليلى أرجو ان تقبليني ابنةلك

التوقيع :
ادركنا يا مولاي يا صاحب الزمان العجل العجل يا مولاي

جنون إنه جنون وأنا جعفرية وأفتخر


لوتدري يل المخالف عظمة جنوني

لو قطعوني إربا ما ذدت أبدا عن خدمة المجلس الحسيني

دمي وكياني وأولادي وأهلي نذر فداء للمجلس الحسيني

من لم يرى الجنة يقول عنها بستان مرزوق

تدري يل المخالف! ريح الجنان تنبع من المجلس الحسيني

لاعذب الله أمي وأبي أنبتوني وأرضعوني وأنشأوني

على إحياء مصاب الحسيني

قديم 11-12-2009, 09:31 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: يوسف الناصر

السلام عليكم والرحمة

أسعدكم الله بكل خير وعافية .....

وجمعة مباركة عليكم يارب ، اسعد الباري عز وجل اوقاتكم بالطاعة والرحمة .

الاخت الكريمة والفاضلة لنا الشرف بتواجدكٍ هنا حتى نجعل من دروسنا ومن حياتنا

عبرة وموعظة نستفيد منها في الحياة الدنيا .

سوف اطرح كم سؤال ممكن معرفة الاجابه تفضلا وليس امراً .

1 : هل الاخت الجاحة ليلي المتواجدة الان هي نفسها في ارض الواقع المعاش .

2 : ماذا يعنى لبنان الشموخ .

3 : لو خيرتي في ان تذهبي الى احد تلك الامكان المقدسة تختاري من

( كربلاء المقدسة ... المدينه المنورة .. زيارة الامام الرضا ) يرجى اختيار واحدة فقط.

4 : ماذا تعنى لكم الآم .

5 : القلم .

6 : البحر .

7 : اعطي لنا 5 كتب في صقل موهبتكٍ القكرية والعلمية .

8 : هل تكتبوا الشعر لو قلتم نعم ممكن قراءة في سطور .

9 : لو كنتوا مشرفة في منتديات ياحسين تختاري من من الواحات .

10 : ماهو شعوركٍ وانتي مقبله على ابوب محرم الحرام كيف يكون الاستعداد له ُ.

11 : كيف يكون التفاني والتسامح في الحياة الزوجية . علل\ مع ضرب مثال لذلك .

12 : لكم مساحة من الحرية في كتابة كلمة في منتديات ياحسين سوف تكون في ذاكرة التأريخ .


نعتذر على الآطالة

مع خالص الشكر والعرفان


اخيكم

يوسف الناصر




وعليكم السلام الاخ يوسف الناصر ورحمة الله وبركاته ..
حياكم الله واشكر دخولكم هذه الاستضافة التي زادت شرفا بوجودكم المبارك ...

1- أخي الكريم ، أعوذ بالله من الرياء والسمعة ، فهذا هو مسلكي الحقيقي في الحياة وهذه هي شخصيتي بدون زيادة ولا نقصان ، وأعتبر نفسي اقل خلق الله شأنا حيث اني امته الفقيرة الى رحمته ، الساعية الى رضوانه ، الراجية مغفرته ...

2- لبنان بلد الشموخ والعزة والكرامة ، لبنان بلد الانتصار على العدو الاسرائيلي ، لبنان بلد الشهداء والعلماء ، لبنان بلد الارز والجمال ، ولا ننسى أبناء الحسين عليه السلام الثوار في أرض لبنان وخاصة في جبل عامل الاشم ..
وكلمة حق أقولها ، لو لم يكن في لبنان شيعة اهل البيت لرأيت لبنان اليوم مستعمرة من مستعمرات بين صهيون ، ولوقّع البعض من زعماءه وثيقة صلح مع الصهاينة وقاموا بالتطبيع معهم ..
الا ان لله شؤونا لا يدرك حكمتها سواه تبارك وتعالى .

3- لو خُيرت الذهاب الى الاماكن المقدسة ، فاني اجيبك هنا بصدق تام والدمع يترقرق في عيني ، اني على الرغم من أدائي الزيارات كاملة الى جميع تلك الاماكن العبادية المقدسة ، الا انني افضل زيارة سيدي ومولاي أبي عبد الله الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة ، وياااااااا ليتني أكون من المقيمين الى جانب مقامه الشريف ابد الدهر ..

4- الام اكثر من نصف المجتمع ..
الام مدرسة اذا أعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق ..
انظر الى اي طفل او ولد في العالم تعرف من هي امه وماذا تمثل فكريا واجتماعيا ...

5- القلم هو السلاح الامضى على الاطلاق ، ولا قدرة للصواريخ والقاذفات النارية على مضاهاته ..وللقلم سورة في القرآن الكريم قد اقسم الله تعالى بها ، فدور القلم فكريا بتغيير مفاهيم الناس اهم بكثير من فرض ارادة معينة عليهم بالسلاح ..

6- البحر هو ملجأي عند شعوري بالحزن أو الضيق ، فأشعر براحة تامة عند وقوفي أتأمل المد والجزر في أمواجه وتكسرها على الشاطىء ..
في البحر كنوز غامضة لا يحصيها الا الله تعالى ، وبحكم كون برجي برج السرطان (مائي ) فأنا اعشق البحر واشعر انه يتلقى همومي بدلا عني ..

7-الكتب التي اطلعت عليها وقرأتها لعقود من الزمن اكثر من أن تُحصى ، ولا يحضرني ايها أهم في صقل موهبتي العلمية والفكرية ..وبكل الاحوال ، للباحث عن العلوم الاطلاع على كل ما تقع يده عليه من ابحاث ومناظرات وتطور علمي ..

8- لا اجيد كتابة الشعر ، ولو صدر مني فلا يحمل معاني الشعر لعدم تناسقه حسب البحور من طويلها ومديدها وغيره ...

9-لو كنت مشرفة في منتديات يا حسين لاخترت عالم المرأة ، الا اني لا أود الدخول في مهمة الاشراف لضيق وقتي والتزاماتي الاجتماعية والعملية مع الناس ..

10-على اعتاب شهر محرم الحرام ، يشعر القلب بالانكسار وتزول معالم زينة موسم الحج ويوم الغدير ، وترتدي الدنيا ثوبا اسود حزنا وكآبة لمصيبة مولانا أبي عبد الله الحسين عليه السلام ، الذي علمنا كيف نعيش بمفاهيم "هيهات منا الذلة "

11- المرأة سبب استقرار الزوج النفسي وعروسة البيت التي تملأه فرحا وسرورا ، فلا يتوجب على المرأة التعليق على كل شاردة وواردة من كلام الرجل سلبا او ايجابا ، بل يجب عليها التحلي بالصبر و(التطنيش ) على كلامه القاسي (اذا صح التعبير ) ، وتسعى دائما لان تشعره بأنه متعلق بها ولا يملك القدرة على الاستغناء عنها ..وعليها هنا ان تكون ذراعه الايمن الذي يسد كل نقص في حياته ، فبذلك يكونان جسدين في قلب واحد وروح واحدة ، وعليه سيفهمان بعضهما البعض من النظرة والاشارة قبل الكلام ...

12- كلمة مدوية أكتبها في هذه المشاركة ، وهي أن اذنيّ لا يفارقهما صوت الحسين عليه السلام " أما من مغيث يغيثنا ، أما من ذاب يذب عم حرمنا ، الست ابن بنت نبيكم ، هيهات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ورسوله ..."

صرخة الحسين الهادرة لا تغادر ايامي ، وتؤرق سهادي ..
يا رب الحسين بحق الحسين اشف صدر الحسين بظهور الحجة يا الله ..

مع دمعي السائل فوق لوحة المفاتيح ، اشكر مداخلتك واسئلتك اخي يوسف الناصر ، حياك الله وتقبل منك صالح الاعمال ..
أسالكم الدعاء

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 12-12-2009, 12:04 AM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: جعفريةوافتخر
السلام عليكم حجة ليلى
وانا ايضا من المقلدين للسيد الخامنئي ولكن من جديد
فقد كنت مقلدة لسيد اخر ولن لي صديقة من الطاهرين المؤمنين وكانت ايضا مقلدة لسيد اخر
وفي يوم من الايام شاهدت في منامها الإمام صاحب العصر والزمان وأشار لها بالبنان وأمرها بتقليد السيد الخامنئي وقال لها بالحرف هذا السيد قلدوه انت وشيعتك
وبصدق وصراحة كل الذين حولينا غير تقليدة وأصبح من المقلدين للإمام الخامنئي سدد الله دربة
والحمد لله صحيح ان إمامنا غائب ولكن دائما يعطينى تعاليمه بالمنام (من رئانا فقد رئنا أهل البيت لا يتمثل الشيطان بنا)وهيدا قول رسول رب العالمين
والحمد لله
حتى ابني الصغير ذا 5 سنوات اليوم افاق من المنام وخبرني برؤية صاحب الزمان وهو من المبشر بهم
والله يعطينا من فضلة والحمد لله
وأنا عندما سئلت عن تفسير الاحلام لانني ابحث عن مفسرللأحلام لأنني دائما تأتيني ألغاز ورسائل موجهة بمناماتي
وشكرا لك
ومأجورة
يا أمي الحاجة ليلى أرجو ان تقبليني ابنةلك



عزيزتي جعفرية ..لم استطع من خلال كلماتك سوى القول انك انسانة طاهرة القلب والسريرة ونقية الضمير ..
الحمد لله على نعمة ولائنا لاهل بيت النبوة الاطهار الذي خُلقنا من فاضل طينتهم ، ونفرح لافراحهم ونحن لاحزانهم ..
كل هذا الاحلام التي ترينها انما هي كما ذكرت سابقا شيء من واقع تعيشينه ويتمثل بمنامات ترينها عبر عقلك الباطني الذي يخزن هذه المعلومات ..
اشكر مرورك من جديد يا أحلى حعفرية في المنتدى ..
حياك الله وحفظ اولادك بحق محمد وآل محمد

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 12-12-2009, 10:34 AM
سبيل سدرة المنتهى سبيل سدرة المنتهى غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 77326

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 393

آخر تواجد: 21-05-2013 09:29 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: في قلوب المؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشكر الاخت الحاجة ليلى على تخصيصها اسبوع من وقتها للاستضافة
ونشكر كافة الاخوة والاخوات الذين تفضلوا بمشاركاتهم هنا
نسال الله العلي القدير ان يوفق الجميع لما يرضاه ويحبه
ننتظر من الاخت الكريمة الحاجة ليلى كلمة اخيرة بمناسبة استضافتها هنا
الاستضافة التالية للاخ الكريم
شيخ الطائفة



التوقيع :
قال الامام الحسين عليه السلام
لا أدب لمن لا عقل له، ولا مروءة لمن لا همة له، ولا حياء لمن لا دين له، ورأس العقل معاشرة الناس بالجميل، وبالعقل تدرك الداران جميعاً، ومن حرم العقل حرمهما جميعاً. (أعيان الشيعة 4 ق1/107).


قديم 12-12-2009, 11:42 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالله السوري الحسيني
عبدالله السوري الحسيني عبدالله السوري الحسيني غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 43316

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 3,301

آخر تواجد: 24-02-2011 04:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:


الاخ سبيل سدرة المنتهى : تحية طيبة وبعد أرجو عدم إغلاق مواضيع الاستضافة فلازال هناك الكثير من التساؤلات يمكن طرحها مع هذه الأخت الكريمة , وهذا لا يتعارض مع كونكم استضفتم الاخ شيخ الطائفة فللمشارك الحرية في أي موضوع يشارك .

دمت بحفظ الله

التوقيع :
تنويه : تم تعديل معرفي من عبدالله السوري إلى عبدالله السوري الحسيني

اللهم انصر حماس وانصر كل مجاهد يجاهد في سبيل إعلاء راية لا إله إلا الله محمد رسول الله






أخي السني : صحيح أننا نختلف مع حزب الله الإسلامي في الكثير من العقائد ولكن هذا لا يمنع ان ننصره وندعو له وندعمه عندما يحارب اليهود الصهاينة

قديم 12-12-2009, 02:58 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

أشكرك أخي الفاضل سيادة المشرف سبيل سدرة المنتهى على الاستضافة ، وبانتظار استضافة الاخ الكريم شيخ الطائفة لننهل من معرفته وأياديه البيضاء على المنتدى ورحابة صدره ، أنا بخدمة اقتراح الاخ عبد الله السوري اذا كان هناك المزيد من الاسئلة ..
مأجورين وشكورين بالصلاة على محمد وآل محمد

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 12-12-2009, 06:59 PM
سبيل سدرة المنتهى سبيل سدرة المنتهى غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 77326

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 393

آخر تواجد: 21-05-2013 09:29 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: في قلوب المؤمنين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عبدالله السوري الحسيني

الاخ سبيل سدرة المنتهى : تحية طيبة وبعد أرجو عدم إغلاق مواضيع الاستضافة فلازال هناك الكثير من التساؤلات يمكن طرحها مع هذه الأخت الكريمة , وهذا لا يتعارض مع كونكم استضفتم الاخ شيخ الطائفة فللمشارك الحرية في أي موضوع يشارك .

دمت بحفظ الله

الاخ الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حتى نفسح المجال امام بقية الاخوة وحتى يكون هنالك تنظيم في عمل القسم بحيث لاتبقى هنالك اكثر من موضوع مفتوح ويصبح هنالك تشتت في الاستضافات قرننا ان تكون لمدة اسبوع .
ونزولا عند رغبتكم ورغبة الاخت الكريمة بالاستمرار مع موضوع الاخ شيخ الطائفة سوف نبقي الموضوع مفتوح لمدة يومين

جزاكم الله خير الجزاء

التوقيع :
قال الامام الحسين عليه السلام
لا أدب لمن لا عقل له، ولا مروءة لمن لا همة له، ولا حياء لمن لا دين له، ورأس العقل معاشرة الناس بالجميل، وبالعقل تدرك الداران جميعاً، ومن حرم العقل حرمهما جميعاً. (أعيان الشيعة 4 ق1/107).


قديم 12-12-2009, 09:32 PM
الصورة الرمزية لـ اوركيدا
اوركيدا اوركيدا غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 65204

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 1,109

آخر تواجد: 08-07-2012 08:14 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: بيت المقدس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما انه قد تم تمديد الاستضافه لمدة يومين اضافيين , فساستغل هذه الفرصة لنتعلم من الفاضلة الحاجة ليلى ونستفيد من خبرتها كزوجة وام وامراة عامله.........
عزيزتي..
ما هو دور الرجل في حياة المرأة, (مجال العمل والعلم ) وما تاثيره على نجاحها العملي والعلمي ؟........ وهل من الممكن ان يكون الزوج عقبة امام طموح المراة وتقدمها في مجالات حياتها المختلفة؟ وهل اذا ما وقف الرجل بوجه المراة وتطورها في عملها وتعليمها سيعكس ذلك على حياتها الاسريه سلبيا ؟؟ ام بالعكس؟
وكيف كان دعم زوجك لك في مسيرتك العمليه والتعليميه؟ وكيف يمكن ان تفيدينا من تجربتك كأم وكامراة عامله وبنفس الوقت امرأة تصبوا دائماالى الزيادة في كسب العلوم وراينا ذلك من خلال الدورات التي تعلمتيها من خلال عملك في الصيدلية,
اتمنى ان لا اكون قد اثقلت عليك باسئلتي ولكن بنفس الوقت انا متاكده بانك لن تبخلي علينا بتجربتك في الحياة حتى نستفيد منها ونكون نعم الامهات العاملات والمتعلمات اللواتي يوفقن بين اسرهن وعملهن وتعليمهن
وجزاك الله خيرا
ودمت بصحة وعافية

التوقيع :








قديم 12-12-2009, 10:28 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: اوركيدا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما انه قد تم تمديد الاستضافه لمدة يومين اضافيين , فساستغل هذه الفرصة لنتعلم من الفاضلة الحاجة ليلى ونستفيد من خبرتها كزوجة وام وامراة عامله.........
عزيزتي..
ما هو دور الرجل في حياة المرأة, (مجال العمل والعلم ) وما تاثيره على نجاحها العملي والعلمي ؟........ وهل من الممكن ان يكون الزوج عقبة امام طموح المراة وتقدمها في مجالات حياتها المختلفة؟ وهل اذا ما وقف الرجل بوجه المراة وتطورها في عملها وتعليمها سيعكس ذلك على حياتها الاسريه سلبيا ؟؟ ام بالعكس؟
وكيف كان دعم زوجك لك في مسيرتك العمليه والتعليميه؟ وكيف يمكن ان تفيدينا من تجربتك كأم وكامراة عامله وبنفس الوقت امرأة تصبوا دائماالى الزيادة في كسب العلوم وراينا ذلك من خلال الدورات التي تعلمتيها من خلال عملك في الصيدلية,
اتمنى ان لا اكون قد اثقلت عليك باسئلتي ولكن بنفس الوقت انا متاكده بانك لن تبخلي علينا بتجربتك في الحياة حتى نستفيد منها ونكون نعم الامهات العاملات والمتعلمات اللواتي يوفقن بين اسرهن وعملهن وتعليمهن
وجزاك الله خيرا
ودمت بصحة وعافية




عزيزتي الاخت اوركيدا الفاضلة ، انما هي اسئلة من يسعى دوما الى الكمال ..فالمرأة عنصر هام في العمل هذه الايام ولا يستطيع الرجل منفردا القيام بها ، فمثلا هناك أمورا خاصة بالسيدات لا بد من أن ترعى شؤون علاجها سيدة بحيث لا يسمح لها دينها ان تعرض مشكلتها على رجل طبيب أو صيدلاني طبيب مثلا ..

الرجل المتعلم والطموح يسعى دوما الى دفع زوجته للتعلم لانه بذلك يكون ساعيا الى حياة أسرية ناجحة ، وعليه هذه السيدة ستربّي أولاده بشكل افضل ، ولا اظن ابناء امرأة جاهلة يعادلون بالفهم والذكاء ابناء امرأة متعلمة ومثقفة ..ومن جهة اخرى ، عند عمل هذه المرأة ، ستكون سندا هاما للرجل من حيث مساعدته بما يتلق بمصاريف البيت والعائلة ومتطلبات الاولاد وأقساط مدارسهم ...

ومن جهة اخرى ، هناك بعض الرجال الذين لا يقتنعون بفكرة ضرورة تعلم الزوجة (لا اعرف اذا كانت الغيرة هي السبب ) أو ان يخشى الرجل تكبّرها عليه ...وهذا أمر وارد في الحياة وقد رأيت أمثلة عديدة منه في حياتي الاجتماعية مع بعض الاشخاص ..

أما عن نفسي ، فأنا أقولها في العلن اني منذ تعرفي الى زوجي زادت علومي الطبية والاجتماعية بشكل لا يُضاهى وذلك بحكم وجودي في مكان عام تسوده العلوم والدراسات وأحدث أنواع الاكتشافات والاختراعات الطبية ، وعليه فقد أنفق زوجي وقتا هاما لتعليمي العديد من الامور ، وهو من شجعني على الاستفادة من خبراتي اللغوية في سبيل دراسة مشاكل البشرة عند السيدات وكيفية علاجها ..


والان وبعد نيف وعشرين سنة ، لا زلت خلال فترة غيابي عن مركز عملي ، اعلم علم اليقين ان كل جديد سيكون بانتظاري عند عودتي ، ويوصيني بضرورة الاطلاع عليه ودراسة كافة جوانبه حتى أكون كما نقول بالانكليزية Up to date مع مستجدات الاكتشافات والادوية الجديدة المتداولة وكيفية عملها وعلاجها للمرض ..


ختاما ، اختي اوركيدا ، لي كلمة تحرق قلبي كلما تذكرتها ، وهي اني اشعر احيانا بأن بعض الاباء والامهات ممن هم بحاجة الى تربية وعلوم وآداب ينجبون الابناء لرميهم في الشارع فيربيهم التشرد والسقوط في الجريمة ..
أليس هذا بفعل عدم الوعي والتعلم والثقافة ؟؟؟
أليس هذا اجرام بحق الانسانية جمعاء ؟
أليس هذا اهمال لاعداد الانسان خليفة الله على الارض ؟
كيف سنواجه الله تعالى الذي أعطانا ذراري وأبناء ؟ ألن يسألنا كيف ربيتموهم ؟ ماذا علمتموهم من دينهم وخلاقهم ؟؟؟


دور الام والمراة هو ألاهم على الاطلاق..
لذا ان تعلمها يساعدها أشد المساعدة بالقيام بهذه المهمة الشاقة ..ولا يحسبن احد ان تربية الابناء هي فقط اعداد طعامهم وغسل ملابسهم .... ابدا ، فهذه الامور بديهية قد تقوم بها الخادمات ، أما التربية والتعليم والاخلاق ، فهذا اختصاص الام قبل الاب حيث تلعب دورا مركزيا في أدائه ، لذا يجب اعدادها هي قبل ان تعد أجيال المستقبل ..

شكرا لك أختي اوركيدا وجزاك الله خير الجزاء

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



قديم 13-12-2009, 12:39 PM
مناسا مناسا غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 74666

تاريخ التّسجيل: Aug 2009

المشاركات: 133

آخر تواجد: 26-03-2010 09:03 PM

الجنس: أنثى

الإقامة:

اسمحوا لي ان اقدم هذه الابيات البسيطة الى الحاجه ليلى الحبيبة
في حسنها تغنى وغنى الهوى ليلى
احتار العقل بوصفها هي الطبيبة ام المعلما
هي الام المربيا وهي الزوجة الصالحا
في نهاها السنا لكل ضال من الورى
على الحسين دمعتا على الجاهل لوعتا
كالحورية تغوص في العلم والثرى
وانا أبحر في المركبا ظهرت فجأ هيا بنا
الى العلم والتقى الى البر حتى النجا
لحب ال البيت والمولى دوما نزداد ونسعى
لا تقول كفى بل هلا بكل زوار المنتدى

قديم 13-12-2009, 05:11 PM
الصورة الرمزية لـ الحاجة ليلى
الحاجة ليلى الحاجة ليلى غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 65049

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 6,144

آخر تواجد: 14-03-2012 12:47 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: مناسا
اسمحوا لي ان اقدم هذه الابيات البسيطة الى الحاجه ليلى الحبيبة
في حسنها تغنى وغنى الهوى ليلى
احتار العقل بوصفها هي الطبيبة ام المعلما
هي الام المربيا وهي الزوجة الصالحا
في نهاها السنا لكل ضال من الورى
على الحسين دمعتا على الجاهل لوعتا
كالحورية تغوص في العلم والثرى
وانا أبحر في المركبا ظهرت فجأ هيا بنا
الى العلم والتقى الى البر حتى النجا
لحب ال البيت والمولى دوما نزداد ونسعى
لا تقول كفى بل هلا بكل زوار المنتدى



أخجلتِ تواضعي يا مناسا ، انا لا أستحق منك هذا المديح ، وأعتبر نفسي اقل الناس شأنا عند الله تعالى ، وأسأله أن يوفقنا لما فيه خيرنا وصالحنا في الدنيا والاخرة ..
بارك الله بك وبأصلك الطيب عزيزتي ..اشكرك جزيل الشكر لالتفاتتك الراااائعة بهذه الابيات اللطيفة ..

التوقيع : اللهم عجّل لوليّك الفرج



موضوع مغلق

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 10:04 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin