منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 08-11-2010, 03:18 AM
خادم الرسول الأعظم خادم الرسول الأعظم غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 70834

تاريخ التّسجيل: May 2009

المشاركات: 638

آخر تواجد: 06-02-2013 03:22 AM

الجنس:

الإقامة:

السلام على من اتبع الهدى

السلام عليكم

جرى حوار بيني وبين الوهابية في أحد منتدياتهم حول موضوع قول عائشة لعمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه _ السلام على من اتبع الهدى _ وسأعرض هنا الموضوع مع الشبهات التي أثاروها وردي عليها

مسند أحمد بن حنبل - ج6 - ص 61
( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بن نمير ثنا يونس بن أبي إسحاق عن أبي إسحاق عن عمرو بن غالب قال انتهيت إلى عائشة انا وعمار والأشتر فقال عمار السلام عليك يا أمتاه
فقالت السلام على من اتبع الهدى حتى أعادها عليها مرتين أو ثلاثا ثم قال أما والله انك لأمي وان كرهت قالت من هذا معك قال هذا الأشتر قالت أنت الذي أردت ان تقتل بن أختي قال نعم قد أردت ذلك وأراده قالت أما لو فعلت ما أفلحت أما أنت يا عمار فقد سمعت أو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقول لا يحل دم امرئ مسلم الا من ثلاثة الا من زنا بعد ما أحصن أو كفر بعد ما أسلم أو قتل نفسا فقتل بها )

علق شعيب الأرنؤوط بقوله : حديث صحيح


الآن رأي العلماء :







" سئل رحمه الله : ‏ عن حكم السلام على المسلم بهذه الصيغة ‏(‏السلام على من اتبع الهدى)‏ ‏؟‏ وكيف يسلم الإنسان على أهل محل فيهم المسلم والكافر‏؟‏


فأجاب قائلاً‏:‏ لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله‏:‏ ‏(‏السلام على من اتبع الهدى‏)‏ لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول، صلى الله عليه وسلم، حين كتب إلى غير المسلمين، وأخوك المسلم قل له ‏:‏ السلام عليكم، أما أن تقول‏:‏ ‏السلام على من اتبع الهدى ‏‏فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى....‏ "


فتاوى ابن عثيمين ( المجلد الثالث ) فتوى رقم { 393 }

..........................


السلام عليكم


هل يجوز أن أقول لمسلم السلام على من اتبع الهدى ؟؟
هل هناك إساءة في الأدب في هذه الجملة أم أنها بالأساس لا تجوز مع المسلمين

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


هذه الكلمة لا تقال للمسلم , فالنبي صلى الله عليه وسلم أمرنا إن لقينا مسلم أو مررنا على مسلم أن نسلم عليه وهو السلام العادي المعروف وأما هذه الكلمات فلقد قالها النبي صلى الله عليه وسلم لهرقل وهو نصراني فهي تقال للنصارى وما شابههم ولكن لا تقال للمسلم .
http://ansaaar.com/vb/showthread.php?t=74412



أقول : لماذا تصف أم المؤمنين سيدنا عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه بأنه ليس ممن اتبع الهدى ؟؟ لماذا يا أم المؤمنين تطعنين بالمؤمنين ؟؟؟ لماذا الطعن بالصحابة يا أم المؤمنين ؟؟؟


الشبهات التي طرحت :

1 - عمرو بن غالب مجهول

الجواب :

الكاشف في معرفة من له رواية في كتب الستة - الذهبي - ج 2 - ص 85
4210 - عمرو بن غالب الهمداني ، عن علي ، وعمار ، وعنه أبو إسحاق ، وثق . ت س .

سير أعلام النبلاء - الذهبي
- ج 2 - ص 179
أبو إسحاق السبيعي ، عن عمرو بن غالب : أن رجلا نال من عائشة عند عمار ، فقال : اغرب مقبوحا ، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ صححه الترمذي في بعض النسخ ، وفي بعض النسخ : هذا حديث حسن .

ميزان الاعتدال - الذهبي
- ج 3 - ص 283
6419 - عمرو بن غالب [ ت ، ق ] الهمداني ، عن عمار . ما حدث عنه سوى أبي إسحاق ، لكن صحح له الترمذي .

تقريب التهذيب - ابن حجر
- ج 1 - ص 742
5107 - عمرو بن غالب الهمداني الكوفي مقبول من الثالثة . / ت س


2 - [ 132 ] ت س الترمذي والنسائي عمرو بن غالب الهمداني الكوفي روى عن علي وعمار وعائشة والأشتر النخعي وعنه أبو إسحاق السبيعي ذكره بن حبان في الثقات قلت قال بن البرقي كوفي مجهول احتملت روايته لرواية أبي إسحاق عنه وقال مسلم في الوحدان تفرد عنه أبو إسحاق











الجواب :


تهذيب التهذيب - ابن حجر - ج 8 - ص 77
132 - ت س ( الترمذي والنسائي ) عمرو بن غالب الهمداني الكوفي . روى عن علي وعمار وعائشة والأشتر النخعي . وعنه أبو إسحاق السبيعي . ذكره ابن حبان في الثقات . قلت : قال ابن البرقي كوفي مجهول احتملت روايته لرواية أبي إسحاق عنه وقال مسلم في الوحدان تفرد عنه أبو إسحاق وقال أبو عمرو الصدفي وثقه النسائي وقال الذهبي ما حدث عنه سوى أبي إسحاق .

على هالحالة يصبح لدينا : قال عنه ابن حجر مقبول ووثقه النسائي وابن حبان وصحح له الترمذي وشعيب الأرنؤوط











3 - يونس في روايته ضعف عن ابيه

الجواب :







سير أعلام النبلاء - الذهبي - ج 1 - ص 363
إشراف وتخريج : شعيب الأرنؤوط
تحقيق : حسين الأسد

يونس بن أبي إسحاق ، عن أبيه عن عبد الله بن معقل ، قال : نزل ابن أم مكتوم على يهودية بالمدينة كانت ترفقه ، وتؤذيه في النبي ، صلى الله عليه وسلم ، فتناولها فضربها ، فقتلها ، فرفع ذلك إلى النبي ، صلى الله عليه وسلم ، فقال هو : أما والله إن كانت لترفقني ، ولكن آذتني في الله ورسوله . فقال النبي ، صلى الله عليه وسلم : " أبعدها الله ، قد أبطلت دمها " ( 3 ) .

( 3 ) رجاله ثقات . وأخرجه أبو داود ( 4362 ) في الحدود من طريق جرير ، عن المغيرة ، عن الشعبي ، عن علي ، رضي الله عنه ، أن يهودية كانت تشتم النبي ، صلى الله عليه وسلم ، وتقع فيه . فخنقها رجل حتى ماتت ، فأبطل رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، دمها " . ورجاله ثقات . وانظر ما كتبه شيخ الاسلام ابن تيمية عن هذا الحديث في " الصارم المسلول " ص : 60 . وأخرجه ابن سعد 4 / 1 / 154 من طريق قبيصة بن عقبة ، عن يونس بن أبي إسحاق ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الله بن معقل . . ورجاله ثقات .

سير أعلام النبلاء - الذهبي - ج 3 - ص 166 - 167
إشراف وتخريج : شعيب الأرنؤوط
تحقيق : محمد نعيم العرقسوسي ، مأمون صاغرجي
يونس بن أبي إسحاق : عن أبيه : قال زيد بن أرقم : رمدت ، فعادني ‹ صفحة 167 › رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : " أرأيت يا زيد إن كانت عيناك ( 1 ) لما بهما ، كيف تصنع ؟ " قلت : أصبر وأحتسب . قال : " إن فعلت دخلت الجنة " وفي لفظ : " إذا تلقى الله ولاذنب لك " ( 2 ) .

رجاله ثقات ، أخرجه أحمد 4 / 375 ، والطبراني ( 5052 ) من طريق يونس بن أبي إسحاق ، عن أبيه ، عن زيد بن أرقم ، وأخرجه الطبراني برقم ( 5098 ) من طريق سفيان ، عن جابر ، عن خيثمة ، عن زيد بن أرقم ، وجابر وهو ابن يزيد الجعفي ضعيف ، وله طريق ثالث سيأتي . وأخرجه مختصرا أبو داود ( 3102 ) ، والحاكم 1 / 342 من طريق يونس بن أبي إسحاق ، عن أبيه ، عن زيد بن أرقم ، قال : عادني رسول الله صلى الله عليه وسلم من وجع كان بعيني ، وصححه الحاكم ، ووافقه الذهبي .


13 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب حدثنا محمد بن إسحاق الصغاني حدثنا حجاج بن محمد حدثنا يونس بن أبي إسحاق عن أبيه عن أبي جحيفة عن علي بن أبي طالب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أصاب حدا فعجل الله له عقوبته في الدنيا فالله أعدل من أن يثني على عبده العقوبة في الآخرة و من أصاب حدا فستره الله عليه و عفا عنه فالله أكرم من أن يعود في شيء قد عفا عنه

هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه و قد احتجا جميعا بأبي جحيفة عن علي و اتفقا على أبي إسحاق و احتجا جميعا بالحجاج بن محمد و احتج مسلم بيونس بن أبي إسحاق
تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح الإسناد

المستدرك [ جزء 1 - صفحة 48 ]

..........................


والخطيب في ( تاريخه ) ( 8 / 411) من طريق يونس بن أبي إسحاق ، عن أبي إسحاق ، قال : سمعت زيد بن أرقم يقول : أصابني رمد ، فعادني رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما كان من الغد أفاق بعض الإفاقة ، ثم خرج ولقيه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( أرأيت لو أن عينيك لما بهما ، ما كنت صانعا ؟ ) قال : كنت أصبر وأحتسب . قال : ( أما والله لو كانت عيناك لما بهما ، ثم صبرت واحتسبت ، ثم مت لقيت الله عز وجل ولا ذنب لك ) . وهذا سند صحيح .
وأخرجه أبو داود ( 3102) ، والحاكم ( 1/ 342) من طريق النفيلي ، ثنا حجاج بن محمد ، ثنا يونس بن أبي إسحاق ، عن أبيه ، عن زيد بن أرقم قال : عادني رسول الله صلى الله عليه وسلم من وجع كان بعيني ، هكذا رواه حجاج مختصرا ، وقال الحاكم : ( صحيح على شرط الشيخين ) ، ووافقه الذهبي ، وليس كما قالا ، فإن الشيخين لم يخرجا شيئا للنفيلي واسمه عبد الله بن محمد ، عن حجاج بن محمد الأعور ، ولا خرجا شيئا لحجاج عن يونس ، والصواب أن السند صحيح مطلقا غير مقيد بشرطهما أو شرط أحدهما ، والله أعلم .


الفتاوى الحديثية للحويني1 (1/282)

........................

تاريخ الإسلام - الذهبي - ج 1 - ص 22 , تحقيق : د. عمر عبد السلام تدمرى
خبرنا أبو المعالي أحمد بن إسحاق نا أحمد بن أبي الفتح والفتح ابن عبد الله قالا : أنبأ محمد بن عمر الفقيه أنا أبو الحسين أحمد بن محمد ابن النقور أنا علي بن عمر الحربي ثنا أحمد بن الحسن الصوفي ثنا يحيى بن معين ثنا حجاج بن محمد ثنا يونس بن أبي إسحاق عن أبيه عن سعيد بن جبير عن ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم ولد يوم الفيل صحيح .



....................

أخبرنا قبيصة بن عقبة قال : حدثنا يونس بن أبي إسحاق ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الله بن معقل قال : ( نزل ابن أم مكتوم على يهودية بالمدينة عمة رجل من الأنصار ، فكانت ترفقه وتؤذيه في الله ورسوله ، فتناولها فضربها فقتلها ، فرفع إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أما والله يا رسول الله إن كانت لترفقني ، ولكنها آذتني في الله ورسوله ، فضربتها فقتلتها .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أبعدها الله تعالى ، فقد أبطلت دمها ) .
وهذا السند رواته ثقات .
http://www.islamqa.com/ar/ref/103739





















4 - عائشة تعاتب عمار بن ياسر وهي أم للمؤمنين ومن حقها أن تعاتبه

الجواب :

عندما تريد عائشة المعاتبة تخرج الشخص من الإسلام وعندما تغضب تقتل عشرين ألف مسلماً

5 - سأخبرك لماذا الغضب على المؤمنين من أم المؤمنين .. لأن غضبها كان للدين .. فكانت الغضبة للدين

الجواب :

غضبت للدين فأخرجت عمار من الدين , لو لم يكن غضبها للدين ماذا كانت ستفعل تمحيه عن وجه الأرض

الظاهر أن السيدة عائشة كانت تطبق قول الله عزوجل : " وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا "












التوقيع : مع طه الدليمي
النواصب يطالبون بهدم قبة الرسول الأعظم
السلام على من اتبع الهدى
الإستهزاء بالقرآن الكريم
التوحيد اليهودي والتوحيد الوهابي
استهزاء وسخرية يليق بالله عز وجل
محمد حسنين هيكل يفضح الوهابية
حسن فودة , أسامة خضر , محمد صابر
طلبك مجاب يا محمد صابر
نماذج من الإرهاب الوهابي
نور الدين الناصبي (( آدمن غرفة أنصار آل معاوية )) يترضى على يزيد
خطبة صلاة الجمعة العربية للسيد القائد على الخامنئي حفظه الله
السيد القائد حفظه الله يستقبل ضيوف الوحدة الإسلامية
المختصر في انحرافات عدنان عرعور ـ لعبد القادر الجنيد
كلام الشيخين ربيع المدخلي و أحمد النجمي في عدنان عرعور
رودود العلامة ربيع بن هادي المدخلي على عدنان العرعور (( 15 )) للأخ (( shi3itop ))

الرد مع إقتباس
قديم 08-11-2010, 03:19 AM
خادم الرسول الأعظم خادم الرسول الأعظم غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 70834

تاريخ التّسجيل: May 2009

المشاركات: 638

آخر تواجد: 06-02-2013 03:22 AM

الجنس:

الإقامة:

6 - عنعنة ابي اسحاق السبيعي فهو في المرتبه الثالثه وهو من المكثرين فانتظر منك طريقا يقول فيه بالتحديث

الجواب :

الألباني يقول عن السبيعي أن مدلس وقد وجدت هذا في أكثر من مكان ولكي مارأيك أن أريك تناقض شيخك الألباني الرهييييييييييب

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو بكر بن عياش عن أبي إسحق عن الحارث قال دعا علي بماء فغسل يديه قبل أن يدخلهما الإناء ثم قال هكذا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم صنع .
تحقيق الألباني :
صحيح ، صحيح أبي داود ( 100 و 101 و 106 و 94 - 97 و 109 - 111 )

...........................

( سنن الترمذي )
107 حدثنا إسمعيل بن موسى حدثنا شريك عن أبي إسحق عن الأسود عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا يتوضأ بعد الغسل قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح قال أبو عيسى وهذا قول غير واحد من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم والتابعين أن لا يتوضأ بعد الغسل .

تحقيق الألباني :
صحيح ، ابن ماجة ( 579 )
الصفحة :
107

.............................................

( سنن الترمذي )
253 حدثنا قتيبة حدثنا أبو الأحوص عن أبي إسحق عن عبد الرحمن بن الأسود عن علقمة والأسود عن عبد الله بن مسعود قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكبر في كل خفض ورفع وقيام وقعود وأبو بكر وعمر قال وفي الباب عن أبي هريرة وأنس وابن عمر وأبي مالك الأشعري وأبي موسى وعمران بن حصين ووائل ابن حجر وابن عباس قال أبو عيسى حديث عبد الله بن مسعود حديث حسن صحيح والعمل عليه عند أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم منهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وغيرهم ومن بعدهم من التابعين وعليه عامة الفقهاء والعلماء .

تحقيق الألباني :
صحيح ، الإرواء ( 330 )
الصفحة : 253


..........................

( سنن الترمذي )
281 حدثنا محمد بن بشار حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا سفيان عن أبي إسحق عن عبد الله بن يزيد حدثنا البراء وهو غير كذوب قال كنا إذا صلينا خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم فرفع رأسه من الركوع لم يحن رجل منا ظهره حتى يسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فنسجد قال وفي الباب عن أنس ومعاوية وابن مسعدة صاحب الجيوش وأبي هريرة قال أبو عيسى حديث البراء حديث حسن صحيح وبه يقول أهل العلم إن من خلف الإمام إنما يتبعون الإمام فيما يصنع لا يركعون إلا بعد ركوعه ولا يرفعون إلا بعد رفعه لا نعلم بينهم في ذلك اختلافا .

تحقيق الألباني :
صحيح ، صحيح أبي داود ( 631 - 633 )

الصفحة : 281

.............................................


( سنن الترمذي )
289 حدثنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي حدثنا عبيد الله الأشجعي عن سفيان الثوري عن أبي إسحق عن الأسود بن يزيد عن عبد الله بن مسعود قال علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قعدنا في الركعتين أن نقول التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله قال وفي الباب عن ابن عمر وجابر وأبي موسى وعائشة قال أبو عيسى حديث ابن مسعود قد روي عنه من غير وجه وهو أصح حديث روي عن النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد والعمل عليه عند أكثر أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم من التابعين وهو قول سفيان الثوري وابن المبارك وأحمد وإسحق حدثنا أحمد بن محمد بن موسى أخبرنا عبد الله بن المبارك عن معمر عن خصيف قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقلت يا رسول الله إن الناس قد اختلفوا في التشهد فقال عليك بتشهد ابن مسعود .
تحقيق الألباني :
صحيح ، الإرواء ( 336 ) ، و انظر ابن ماجه ( 899 )

الصفحة : 289

....................................

( سنن الترمذي )
295 حدثنا بندار محمد بن بشار حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا سفيان عن أبي إسحق عن أبي الأحوص عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يسلم عن يمينه وعن يساره السلام عليكم ورحمة الله السلام عليكم ورحمة الله قال وفي الباب عن سعد بن أبي وقاص وابن عمر وجابر بن سمرة والبراء وأبي سعيد وعمار ووائل بن حجر وعدي بن عميرة وجابر بن عبد الله قال أبو عيسى حديث ابن مسعود حديث حسن صحيح والعمل عليه عند أكثر أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم وهو قول سفيان الثوري وابن المبارك وأحمد وإسحق .

تحقيق الألباني :
صحيح ، ابن ماجة ( 914 )
الصفحة : 295


...........................................

( سنن الترمذي )
340 حدثنا هناد حدثنا وكيع عن إسرائيل عن أبي إسحق عن البراء بن عازب قال لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة صلى نحو بيت المقدس ستة أو سبعة عشر شهرا وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب أن يوجه إلى الكعبة فأنزل الله تعالى ( قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام ) فوجه نحو الكعبة وكان يحب ذلك فصلى رجل معه العصر ثم مر على قوم من الأنصار وهم ركوع في صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه قد وجه إلى الكعبة قال فانحرفوا وهم ركوع قال وفي الباب عن ابن عمر وابن عباس وعمارة بن أوس وعمرو بن عوف المزني وأنس قال أبو عيسى وحديث البراء حديث حسن صحيح وقد رواه سفيان الثوري عن أبي إسحق .

تحقيق الألباني :
صحيح ، صفة الصلاة ( 56 ) ، الإرواء ( 290 )

الصفحة : 340


وهناك العشرات أيضاً ولكن أعتقد أن هذا كاف


7- هذه الروايات لها متابعات كثيره لذلك صححها الالباني واذا ذهبت الى السلسلة الصحيحه لوجدته يحضر جميع الطرق ويحكم عليها طريقا طريقا ومن ثم يحكم على الجميع اما بالصحه لتقوية الشواهد لذلك الحديث

الجواب :

صحيح الترمذي للألباني (3/214)
2931 - ( حسن )

عن حبشي بن جنادة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم علي مني وأنا من علي ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي . ( حسن سنن ابن ماجة 119 )


الكتاب : وقفات مع كتاب المراجعات
المؤلف : عثمان الخميس
مصدر الكتاب : موقع المنهج الموقع الرسمي للشيخ عثمان الخميس
www.almanhaj.net
[ الكتاب غير مطبوع وهو أشرطة مفرغة وهذه النسخة تتميز عن سائر النسخ المتاحة على النت بأنها مراجعة على يد أحد تلامذة الشيخ ]
(1/57)

* مراجعة رقم 48 ص 395 :
قال الموسوي : قوله صلى الله عليه وسلم يوم عرفات : ( علي مني وأنا من علي ، ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي ) وقال مخرجا له : أخرجه ابن ماجه ، والترمذي ، والنسائي ، وقد أخرجه أحمد من حديث حبشي بن جنادة بطرق متعددة كلها صحيحة ثم قال : ومن راجع هذا الحديث في مسند أحمد علم أن صدوره إنما كان في حجة الوداع ( .. ) .

قلت : كلامه هذا كعادته فيه عدة أكاذيب ومغالطات وهي كما يأتي :
أولا : قوله : ( يوم عرفات ) لم يرد في أي رواية من هذه الروايات ، فهذه من عنده .
ثانيا : قوله ( .... ) وهو من رواية الرازي وهو ضعيف ، وقد ذكره ابن عساكر.
ثالثا : قوله ( من راجع هذا الحديث في مسند أحمد ) فيه تدليس وتمويه ، لأنه ليس في المسند ذكر حجة الوداع .
رابعا : قوله ( بطرق متعددة ) كذب كالعادة !!
فالحديث ليس به الا طريق واحد ، وهو طريق السبيعي عن حبشي .
خامسا : قوله : ( كلها صحيحة ) كذب أيضا!!





8 - اختلاط أبي اسحاق السبيعي


الجواب :

قال الألباني أن أبي إسحاق اختلط ويرد عليه الذهبي بقوله في ( الميزان ) ( 2 / 661 ) في ترجمة عبد الملك بن عمير اللخمي ما نصه : ( والرجل من نظراء السبيعي أبي إسحاق وسعيد المقبري ، لما وقعوا في هرم الشيخوخة نقص حفظهم ، وساءت أذهانهم ، ولم يختلطوا ، وحديثهم في كتب الاسلام كلها )


قال الحافظ الذهبي في الميزان(3/270) : [عمرو بن عبد الله أبو إسحاق السبيعي من أئمة التابعين بالكوفة وأثباتهم إلا أنه شاخ ونسى ولم يختلط وقد سمع منه سفيان بن عيينة وقد تغير قليلا وقال أبو حاتم ثقة يشبه الزهري في الكثرة]

وقال الذهبي في كتاب المغني في الضعفاء(2/486) : [عمرو بن عبد الله أبو إسحاق السبيعي ثقة نبيل شاخ ونسي لم يضعفه أحد وسمع منه ابن عيينة وقد تغير شيئاً].

وقال الحافظ العلائي في كتاب المختلطين(ص/94) : [ولم يعتبر أحد من الأئمة ما ذكر من اختلاط أبي إسحاق احتجوا به مطلقا وذلك يدل على أنه لم يختلط في شيء من حديثه كما تقدم في عبد الملك بن عمير فهو أيضا من القسم الأول]


9 - تدليس أبو اسحاق السبيعي

الجواب : قال يعقوب بن سفيان الفسوي في المعرفة والتاريخ(2/637) : [وحديث سفيان وأبي إسحاق والأعمش ما لم يعلم أنه مدلس يقوم مقام الحجة].


أقول : أبو اسحاق كان يدلس التدليس الذي هو من النوع رواية الراوي عمن سمع منه ما لم يسمعه منه وكان مقلاً في هذا النوع من التدليس بعكس النوع الذي يكون رواية الراوي عمن عاصره ولم يلقه فهذا أكثر أبو إسحاق التدليس فيه

ولذلك المقل من هذا التدليس (( رواية الراوي عمن سمع منه ما لم يسمعه منه )) تحمل عنعنته على السماع ما لم يعرف أنه قد دلس في حديث بعينه

قال يعقوب بن شيبة السدوسي –رحمه الله-: سألت يحيى بن معين عن التدليس فكرهه وعابه.
قلت له : أفيكون المدلس حجة فيما روى أو حتى يقول حدثنا وأخبرنا؟
فقال: لا يكون حجة فيما دلس.
وقال يعقوب بن شيبة: سألت علي بن المديني عن الرجل يدلس أيكون حجة فيما لم يقل حدثنا ؟
قال: إذا كان الغالب عليه التدليس فلا حتى يقول حدثنا.
(( الكفاية(ص/400) ))


أقول : يحيى بن معين وعلي بن المديني يقبلان عنعنة المدلس المقل من التدليس ما لم يعلم أنه دلسه.


قال ابن حزم في الإحكام(1/131-132) : [وأما المدلس فينقسم إلى قسمين:
أحدهما : حافظ عدل ربما أرسل حديثه ، وربما أسنده ، وربما حدث به على سبيل المذاكرة أو الفتيا أو المناظرة ، فلم يذكر له سنداً ، وربما اقتصر على ذكر بعض رواته دون بعض .فهذا لا يضر ذلك سائر رواياته شيئاً لأن هذا ليس جرحة ولا غفلة لكنا نترك من حديثه ما علمنا يقينا أنه أرسله وما علمنا أنه أسقط بعض من في إسناده ونأخذ من حديثه ما لم نوقن فيه شيئاً من ذلك .وسواء قال: أخبرنا فلان ، أو قال: عن فلان ، أو قال: فلان عن فلان ، كل ذلك واجب قبوله ، ما لم يتيقن أنه أورد حديثاً بعينه إيراداً غير مسند.فإن أيقنا ذلك تركنا ذلك الحديث وحده فقط وأخذنا سائر رواياته.وقد روينا عن عبد الرزاق بن همام قال: كان معمر يرسل لنا أحاديث فلما قدم عليه عبد الله بن المبارك أسندها له.وهذا النوع منهم كان جلة أصحاب الحديث وأئمة المسلمين كالحسن البصري ، وأبي إسحاق السبيعي ، وقتادة بن دعامة ، وعمرو بن دينار ، وسليمان الأعمش ، وأبي الزبير ، وسفيان الثوري ، وسفيان بن عيينة ، وقد أدخل علي بن عمر الدارقطني فيهم مالك بن أنس ولم يكن كذلك ، ولا يوجد له هذا إلا في قليل من حديثه أرسله مرة وأسنده أخرى].




انتهى الموضوع

***********************************************
***********************************************









التوقيع : مع طه الدليمي
النواصب يطالبون بهدم قبة الرسول الأعظم
السلام على من اتبع الهدى
الإستهزاء بالقرآن الكريم
التوحيد اليهودي والتوحيد الوهابي
استهزاء وسخرية يليق بالله عز وجل
محمد حسنين هيكل يفضح الوهابية
حسن فودة , أسامة خضر , محمد صابر
طلبك مجاب يا محمد صابر
نماذج من الإرهاب الوهابي
نور الدين الناصبي (( آدمن غرفة أنصار آل معاوية )) يترضى على يزيد
خطبة صلاة الجمعة العربية للسيد القائد على الخامنئي حفظه الله
السيد القائد حفظه الله يستقبل ضيوف الوحدة الإسلامية
المختصر في انحرافات عدنان عرعور ـ لعبد القادر الجنيد
كلام الشيخين ربيع المدخلي و أحمد النجمي في عدنان عرعور
رودود العلامة ربيع بن هادي المدخلي على عدنان العرعور (( 15 )) للأخ (( shi3itop ))

الرد مع إقتباس
قديم 08-11-2010, 05:03 AM
الصورة الرمزية لـ من شك به فقد كفر
من شك به فقد كفر من شك به فقد كفر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 89772

تاريخ التّسجيل: Sep 2010

المشاركات: 6,031

آخر تواجد: 23-10-2017 08:55 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: مدينة دكتور بغداد

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
لقد تطرقت لهذا الحديث في موضوع سابق وقد بينت إن هنالك عنصرية وتحيز لمصلحة أبن أختها من دون جميع الذين تقاتلا
لنشاهد ذلك التحيز :
قالت :
أنت الذي أردت ان تقتل بن أختي

فقال لها
نعم قد أردت ذلك وأراده
لاحظ أخي بأنه قد أخبرها بأنه أراد قتله كما أبن أختها أيضاً أراد

فردت عليه :
أما لو فعلت ما أفلحت

لوقتل أبن أختها ماأفلح
أما أبن أختها لوقتله ماذا سيكون ؟؟
وعندما تسببت بخروجها بمقتل آلاف المسلمين هل أفلحت ؟؟
وهذا هو التناقض الحقيقي والعنصرية

بالإضافة إلى ردها الغير منصف على سلام سيدنا عمارعليه السلام :
فقالت السلام على من اتبع الهدى

ماذا يكون تفسير كل ذلك ؟؟
أليست تلك عنصرية وإنحياز ؟؟

بارك الله فيك أخي الموالي خادم الرسول الأعظم
ووفقك الله بحق محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد
ولعن الوهابية النواصب بحق محمد وآل محمد
فلا تستغرب أخي لإن أمهم متحيزة وعنصرية وتفتقر لأصول السنة النبوية بدليل ردها للسلام كان ليس في محله فذلك عمار رضوان الله عليه من سلم عليها وليس الأشتر رضوان الله عليه
وهي لم تكن تعرف الأشتر عندما قرأ عمار السلام فلماذا ردت السلام على من أتبع الهدى ؟؟
وأستشهدت بحديث للنبي ولم تطبقه على نفسها ولا على بن أختها
فقط على الأشتر لماذا ؟؟
هذا هو التحيز والعنصرية

التوقيع :
’’ اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا ــ وغيبة إمامنا، وكثرة عدونا ، وقلة عددنا، وشدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا ’’
يا من دلع لسان الصباح بنطق تبلجه , وسرح قطع الليل المظلم بغياهب تلجلجه , وأرسل لهداية الناس خيرة حججه
________________________________________
________________________________________

______________
علي مع القرآن و القرآن مع علي
علي مع الحق و الحق مع علي

الرد مع إقتباس
قديم 08-11-2010, 05:45 AM
خادم الرسول الأعظم خادم الرسول الأعظم غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 70834

تاريخ التّسجيل: May 2009

المشاركات: 638

آخر تواجد: 06-02-2013 03:22 AM

الجنس:

الإقامة:

بارك الله بك أخي الكريم

ولاحظ أن عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه أعاد السلام ثلاثاً ومع هذا أصرت على الصيغة التي قالتها

التوقيع : مع طه الدليمي
النواصب يطالبون بهدم قبة الرسول الأعظم
السلام على من اتبع الهدى
الإستهزاء بالقرآن الكريم
التوحيد اليهودي والتوحيد الوهابي
استهزاء وسخرية يليق بالله عز وجل
محمد حسنين هيكل يفضح الوهابية
حسن فودة , أسامة خضر , محمد صابر
طلبك مجاب يا محمد صابر
نماذج من الإرهاب الوهابي
نور الدين الناصبي (( آدمن غرفة أنصار آل معاوية )) يترضى على يزيد
خطبة صلاة الجمعة العربية للسيد القائد على الخامنئي حفظه الله
السيد القائد حفظه الله يستقبل ضيوف الوحدة الإسلامية
المختصر في انحرافات عدنان عرعور ـ لعبد القادر الجنيد
كلام الشيخين ربيع المدخلي و أحمد النجمي في عدنان عرعور
رودود العلامة ربيع بن هادي المدخلي على عدنان العرعور (( 15 )) للأخ (( shi3itop ))

الرد مع إقتباس
قديم 08-11-2010, 09:51 AM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,615

آخر تواجد: 24-10-2016 08:51 PM

الجنس:

الإقامة:

يا سيدي .. بفرض أن ما تقوله صحيح .. أين الاشكال ؟
أخطأت السيدة عائشة ... هل هي معصومة ؟
قطعا لا ...

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 09-11-2010, 03:56 AM
خادم الرسول الأعظم خادم الرسول الأعظم غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 70834

تاريخ التّسجيل: May 2009

المشاركات: 638

آخر تواجد: 06-02-2013 03:22 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
يا سيدي .. بفرض أن ما تقوله صحيح .. أين الاشكال ؟
أخطأت السيدة عائشة ... هل هي معصومة ؟
قطعا لا ...


عندما تخرج عائشة عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه من الإسلام شئ عادي وأخطأت وهي ليست معصومة أما عندما نخرج عائشة من الإيمان يقولون أنتم كفار , على الأقل نحن أخرجنا عائشة من الإيمان وهي أخرجت عمار رضوان الله تعالى عليه من الإسلام

إلا إن كنتم لا تعتبرون عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه من الصحابة !!!!!

التوقيع : مع طه الدليمي
النواصب يطالبون بهدم قبة الرسول الأعظم
السلام على من اتبع الهدى
الإستهزاء بالقرآن الكريم
التوحيد اليهودي والتوحيد الوهابي
استهزاء وسخرية يليق بالله عز وجل
محمد حسنين هيكل يفضح الوهابية
حسن فودة , أسامة خضر , محمد صابر
طلبك مجاب يا محمد صابر
نماذج من الإرهاب الوهابي
نور الدين الناصبي (( آدمن غرفة أنصار آل معاوية )) يترضى على يزيد
خطبة صلاة الجمعة العربية للسيد القائد على الخامنئي حفظه الله
السيد القائد حفظه الله يستقبل ضيوف الوحدة الإسلامية
المختصر في انحرافات عدنان عرعور ـ لعبد القادر الجنيد
كلام الشيخين ربيع المدخلي و أحمد النجمي في عدنان عرعور
رودود العلامة ربيع بن هادي المدخلي على عدنان العرعور (( 15 )) للأخ (( shi3itop ))

الرد مع إقتباس
قديم 09-11-2010, 08:17 AM
الصورة الرمزية لـ -أمةُ الزهراء-
-أمةُ الزهراء- -أمةُ الزهراء- غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 41254

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 6,278

آخر تواجد: 02-12-2012 07:16 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: كُل مكان أشم فيه تربةً لأحمد هو موطني

السلام عليكم ورحمة الله

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
:

بارك الله بيك مولانا وأيّدك بنصره.

أعتقد بأن مولانا عمّار رضوان الله تعالى عليه للقوم حنقةٌ من عنده مذّ أشار إليه النبي [صلى الله عليه وآله ] بأن الفئةَ الباغية ستقتله . و الآن تُسيء إليه عائشة وتُخرجه من مِلةِ الهُدى والحق ويقتُله معاوية اللعين ولا زال القوم
(يُخطئون لأنهم غير معصومين وللمخطيء أجران أجر إخراج أخيه من المله وقتله وأجر حسن فإذا سقط واحد فالثاني
يبقيه مُزكّى]..

التوقيع :
ستُصبحونَ حديثاً
أهم مواضيع الفقيد الأستاذ الباحِث"مرآةُ التواريخ"إبراهيم الناظري[قدس سرّهُ] :
1- فهرسة مواضيع مرآة التواريخ[قدّس الله سرّه] , 2- تجربتي (المتواضعة) مع الكتاب...(!) , 3- مواضيع (مرآة التواريخ (قدس)) على الشَبكات الإلكترونية , 4- OoOo[ فهرس مواضيع الأخ مرآة التواريخ في شبكة هجر ]oOoO ,, 5- برامج مساعدة لكتابة وتحرير البحوث والرسائل والخطابات ــ مهم جداً للباحثين , 6- مرآة التواريخ ضيف, عُضو ولِقاء[شبكة هجر] , 7- اللقاء ( 8 ) : استضافة الاخ مرآة التواريخ , 8- برنامج مرآة التواريخ إعداد الأخ الكريم عماد الوائِلي , 9- الكتاب الإلكتروني[هكذا كان الخليفة عُمر يُصلي الجُمعة بالمسلمين بآيات مُحرّفة وبإصرار] لمرآة التواريخ إعداد الأخ الكريم أبو جعفر العراقي .

الرد مع إقتباس
قديم 09-11-2010, 09:47 AM
وميض78 وميض78 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 28330

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 2,053

آخر تواجد: 05-11-2013 01:32 PM

الجنس:

الإقامة:

رضوان الله على عمار ابن ياسر
ياليتنا كنا معهم لنفوز فوزا عظيما

التوقيع : بآل محمد عرف الصواب ---------- وفي ابياتهم نزل الكتاب
هم الكلمات والأسمأ لاحت --------- لآدم حين عزل المتاب
وهم حجج الله على البرايا --------- هم وبحكمهم لا يستراب
ولا سيما ابو الحسن علي ---------- له في الحراب مرتبة تهاب
وصارمة كبيعة نجم معا ----------- قدها من القوم الرقاب
علي الدر والذهب المصفى -------- وباقي الناس كلهم تراب
هو البكأ في المحراب ليلا"--------- هو الضحاك إذا حد الحراب

الرد مع إقتباس
قديم 10-11-2010, 01:59 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,615

آخر تواجد: 24-10-2016 08:51 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: خادم الرسول الأعظم

عندما تخرج عائشة عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه من الإسلام شئ عادي وأخطأت وهي ليست معصومة أما عندما نخرج عائشة من الإيمان يقولون أنتم كفار , على الأقل نحن أخرجنا عائشة من الإيمان وهي أخرجت عمار رضوان الله تعالى عليه من الإسلام

إلا إن كنتم لا تعتبرون عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه من الصحابة !!!!!
من قال أخرجته من الملة ؟
أعوذ بالله ... هي أخطأت في التعبير لا أكثر ...

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 10-11-2010, 08:23 PM
الصورة الرمزية لـ -أمةُ الزهراء-
-أمةُ الزهراء- -أمةُ الزهراء- غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 41254

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 6,278

آخر تواجد: 02-12-2012 07:16 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: كُل مكان أشم فيه تربةً لأحمد هو موطني

يا رجل خاف الله ليس لأنك لا تراه ولكن لأنه يراك ويسمعك .

أخطأت بالتعبير وهو يسلّم عليها ثلاث مرات ؟

ثلاثة !!!!

التوقيع :
ستُصبحونَ حديثاً
أهم مواضيع الفقيد الأستاذ الباحِث"مرآةُ التواريخ"إبراهيم الناظري[قدس سرّهُ] :
1- فهرسة مواضيع مرآة التواريخ[قدّس الله سرّه] , 2- تجربتي (المتواضعة) مع الكتاب...(!) , 3- مواضيع (مرآة التواريخ (قدس)) على الشَبكات الإلكترونية , 4- OoOo[ فهرس مواضيع الأخ مرآة التواريخ في شبكة هجر ]oOoO ,, 5- برامج مساعدة لكتابة وتحرير البحوث والرسائل والخطابات ــ مهم جداً للباحثين , 6- مرآة التواريخ ضيف, عُضو ولِقاء[شبكة هجر] , 7- اللقاء ( 8 ) : استضافة الاخ مرآة التواريخ , 8- برنامج مرآة التواريخ إعداد الأخ الكريم عماد الوائِلي , 9- الكتاب الإلكتروني[هكذا كان الخليفة عُمر يُصلي الجُمعة بالمسلمين بآيات مُحرّفة وبإصرار] لمرآة التواريخ إعداد الأخ الكريم أبو جعفر العراقي .

الرد مع إقتباس
قديم 10-11-2010, 09:19 PM
طالب الكناني طالب الكناني غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 61554

تاريخ التّسجيل: Nov 2008

المشاركات: 9,253

آخر تواجد: 08-10-2017 10:17 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: -أمةُ الزهراء-
يا رجل خاف الله ليس لأنك لا تراه ولكن لأنه يراك ويسمعك .

أخطأت بالتعبير وهو يسلّم عليها ثلاث مرات ؟

ثلاثة !!!!
اختي الفاضلة اعزك الله

هذه عائشة لعنة الله عليها وعلى ابيها اذا خطأت فلها حسنة واذا اصابت لها حسنتان

عمار ومالك رضوان الله عليهم عندنا عائشة وابيها لايصلوا الى تراب نعليهما

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 10-11-2010, 11:51 PM
الصورة الرمزية لـ من شك به فقد كفر
من شك به فقد كفر من شك به فقد كفر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 89772

تاريخ التّسجيل: Sep 2010

المشاركات: 6,031

آخر تواجد: 23-10-2017 08:55 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: مدينة دكتور بغداد

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: كرار أحمد
من قال أخرجته من الملة ؟
أعوذ بالله ... هي أخطأت في التعبير لا أكثر ...

فأخرجت عمار رضوان الله عليه من ملة الإسلام<< أخطأت بالتعبير
خرجت للقتال أو للإصلاح كما تزعمون وتسببت بقتل آلاف المسلمين << أجتهدت فأخطأت

أي أم هذه وأي دين تدينون به أنتم يامعاندين

التوقيع :
’’ اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا ــ وغيبة إمامنا، وكثرة عدونا ، وقلة عددنا، وشدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا ’’
يا من دلع لسان الصباح بنطق تبلجه , وسرح قطع الليل المظلم بغياهب تلجلجه , وأرسل لهداية الناس خيرة حججه
________________________________________
________________________________________

______________
علي مع القرآن و القرآن مع علي
علي مع الحق و الحق مع علي

الرد مع إقتباس
قديم 11-11-2010, 04:32 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,615

آخر تواجد: 24-10-2016 08:51 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: من شك به فقد كفر
فأخرجت عمار رضوان الله عليه من ملة الإسلام<< أخطأت بالتعبير
خرجت للقتال أو للإصلاح كما تزعمون وتسببت بقتل آلاف المسلمين << أجتهدت فأخطأت

أي أم هذه وأي دين تدينون به أنتم يامعاندين
لم تخرج عمارا من ملة الاسلام وإنما أخطأت في التعبير ... ثلاث أو اربعة مرات .. فقد كانت في حالة حزن شديد ...ماذا في ذلك؟
ثانيا السيدة لم تقتل أحدا ولا تسببت ...لأنها لم تجمع الجيوش ولم تأمر أحدا بالحرب ....

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 11-11-2010, 06:29 PM
الصورة الرمزية لـ من شك به فقد كفر
من شك به فقد كفر من شك به فقد كفر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 89772

تاريخ التّسجيل: Sep 2010

المشاركات: 6,031

آخر تواجد: 23-10-2017 08:55 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: مدينة دكتور بغداد

مضحكة مبكية هذه الأكذوبة التي جعلتم منها عذر مشروع لجرائم تلك الباغية على أميرها الشرعي ووليها

ياأخي أي تعبير وأي خطأ
ياأخي هل تستهينون بأرواح الناس التي خلقها الله
وبكلمة واحدة >> _أخطأت بالتعبير__>> أجتهدت ثم أخطأت__
وبكت >> حتى بل خمارها
هكذا تبرئوها من أفعالها لمجرد إنها بكت سيغفر الله لها ؟؟

لمجرد المجرم يبكي فيكون لديكم مغفور له وأجتهد على أن يسرق الضحية فقتله ولما سقط بيد القانون بكى فغفر الله له والقانون أيضاً !!!!

ماهذا الذي في رأسكم أصحووووووووووو

فاليهود كذلك عندما يقتلون الناس يقولون أخطئنا بالهدف
وعندما يعترض أو يندد أي أحد سيقولون له >> أجتهدنا على أن نقتل الذين قتلوا الأسرائيليين ولكننا أخطئنا الهدف فسقطت صواريخنا على دور سكنية من الأبرياء المساكين بالخطأ والآن نحن نعتذر ونبكي على الأبرياء ونبل خمارنا وسيغفر الله لنا والقانون أيضاً !!!!

أصحووووووو يانائمين
هذه أرواح مسلمين

التوقيع :
’’ اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا ــ وغيبة إمامنا، وكثرة عدونا ، وقلة عددنا، وشدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا ’’
يا من دلع لسان الصباح بنطق تبلجه , وسرح قطع الليل المظلم بغياهب تلجلجه , وأرسل لهداية الناس خيرة حججه
________________________________________
________________________________________

______________
علي مع القرآن و القرآن مع علي
علي مع الحق و الحق مع علي

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 09:43 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin