منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 29-08-2011, 03:06 PM
باسل الجبوري باسل الجبوري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 88556

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 1,966

آخر تواجد: 15-12-2013 04:28 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: جنوب العراق

حقيقة مقتل عمر بن الخطاب...كيف و لماذا و من؟؟؟!!!!!!!!!!!!!..

هذه مقتطفات من كتاب (لقد شيعني الحسين) للمستبصر ادريس الحسيني يحلل فيه حادثة مقتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب..
وقد اشار الى هذا الراي الشيخ الدكتور احمد الوائلي ايضا في احدى محاضراته..اقراوا و تاملوا الحقائق العجيبة الغريبة التي يذكرها الكاتب!!!...


الواقع إن عمر ابن الخطاب كان يطوف يوما في السوق، وإذا به يلقى أبا لؤلؤة فقال: يا أمير المؤمنين، أعدني على المغيرة بن شعبة، فإن علي خراجا كثيرا.
قال: وكم خراجك؟ قال: درهمان كل يوم. قال: وأيش صناعتك؟ قال:
نجار، نقاش حداد. قال: فما أرى خراجك كثير على ما تصنع من الأعمال، قد بلغني أنك تقول: لو أردت أن أصنع رحى تطحن بالريح لفعلت! قال:
نعم. قال، فاعمل لي رحى قال: لئن سلمت لأعملن لك رحى يتحدث بها من بالشرق والمغرب!.
ثم انصرف عنه، فقال عمر: لقد أوعدني العبد الآن) (89)
هذا الوجه الأول للمشهد التآمري
أما الوجه الثاني، قال ابن الأثير: (ثم انصرف عمر إلى منزله، فلما كان الغد جاءه كعب الأحبار فقال له: يا أمير المؤمنين، أعهد فإنك ميت في ثلاث ليال. قال: وما يدريك؟ قال أجده في كتاب التوراة قال عمر (الله! إنك) لتجد عمر ابن الخطاب في التوراة؟ قال: اللهم لا، ولكني أجد حليتك وصفتك وأنك قد فني أجلك. قال، وعمر لا يحس وجعا! فلما كان الغد جاءه كعب فقال: بقي يومان فلما كان الغد جاء كعب فقال: مضى يومان وبقي يوم. فلما أصبح خرج عمر إلى الصلاة وكان يوكل بالصفوف رجالا فإذا استوى كبر، ودخل أبو لؤلؤة في الناس. الخ) (90).

إن الذي ورث غباء الأولين والآخرين، لا يمكن أن تجتاز عليه هذه الحيلة!!!

فهل هذا يجري بالاتفاق! كيف يقول أبو لؤلؤة ذلك، فيجد كعب الأحبار ينتظر عمر ليقول له ما قال!! لماذا لم يأته قبل ذلك بأشهر أو عشرة أيام أو خمس حتى يقول له قد بقي لك كذا وكذا، إذا كانت أوصاف عمر كما رآها في التوراة ثابتة وقديمة، كما قرأها قبل البعثة وبعدها. الظاهر أن كعبا هذا كان يرقص على الحبال، لذلك أراد أن يثبت نفسه في المجتمع، بأنه من أهل الأسرار، وصاحب الكشوف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
(89) - ابن الأثير - الكامل - (ص 49 ج 2).
(90) - نفس المصدر (ص 50).


ليلتف حوله المسلمون. وإلا فأين يوجد عمر ابن الخطاب في التوراة، وفي أي سفر من أسفاره، تقرأه الآن. وكيف يتسنى للتوراة التي أنزلها له أن تحوي أخبارا عن عمر. والقرآن المهيمن على الكتب والناس والدهور، لم يفهم منه كبار الصحابة إن عمر سيقتل بعد ثلاث أيام؟ إنها اللعبة! ولما طعن عمر ابن الخطاب، دخل عليه كعب الأحبار فلما رآه عمر قال:.


توعدني كعب ثلاثا أعدها * ولا شك أن القول ما قال لي كعب (91)



وما بي حذار الموت إني لميت * ولكن حذار الذنب يتبعه الذنب


كان ذلك الاتفاق والصدفة كما فهم عمر ابن الخطاب. لأنه تولى منصبا لا تسنده فيه حنكة ولا عصمة. ولم يكن مثل علي (ع) الذي كان يعلم بموته كما ورد في الأثير من دون أن يحتاج إلى راهب من أهل الكتاب يعلمه بذلك (92). وكذلك اقتضت سنة التاريخ أن يكون عمر ابن الخطاب، ضحية خفته، وتسمنه حقا ليس له. إذ لم يعرف من يصلح للأمة ومن لم يصلح لها. ثم مات بالقوة التي مهد لها بجهله بخفايا الأمور. إنه لا يعلم حتى، إن الرسول صلى الله عليه وآله قد مات؟!
فكيف يعرف عن مسائل السماء، كما أدرك ذلك يعسوب المؤمنين! ولو راجعنا الملفات التاريخية طرا، لاستطعنا إدراك مدى الحرص الذي بداه زعماء الانتهازية الذين مهدوا لحكم عثمان. وكانوا معروفين لدى الملأ.

لقد كان عمرو بن العاص أحد دواهي العرب من المساهمين في المؤامرة ن وكذلك المغيرة بن شعبة كما سبق ذكره. وتورطهم في العملية كانت له أسبابه الخفية، والتي اكتشفت فيما بعد، وهو التخطيط الأموي، لقلب معادلة الخلافة. واستمالتها إليهم. ذكر أبو علي مسكويه في (تجارب الأمم) (93) وقد كان
____________
(91) - ابن الأثير - الكامل -.
(92) - ولست أدري لماذا لم يخبر كعب الإمام علي (ع) عن موته ويكشف له عن الغيب اللهم إلا أنه يعلم أن عليا (ع) أعلم بالستورات منه!.
(93) - تجارب الأمم أبو علي مسكويه الرازي (320 - 421) (ج 1 ص 264) دار سروش للطباعة والنشر) طهران (1322 ش - 1987 م).

جاء عمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة والقوم في البيت يتشاورون (أي بخصوص الخلافة بعد مقتل عمر) فجلسا بالباب، فحصبهما (94) سعد وأقامهما.
فتحصبهما، لم يكن اعتباطيا، وفلتة تلقائية. فالرجلان من أدهى العرب كما تقدم، ومن عملاء الأمويين. ثم أن رمي (سعد) لهما بالحصباء دليل على أن أمرهما ليس عاديا.
وهكذا كانت قصة التبييت لمقتل عمر ابن الخطاب، الذي بالغ في مودته للفئات الأموية وصفات الإيمان (95) رغم ما كانوا يلقونه منه من قسوة عابرة. حيث كان عماله من أمثال، سمرة بن جندب، وعاصم بن قيس، والحجاج بن عتيك ونافع بن الحرث، وأبو هريرة، ومعاوية، وابن العاص، والمغيرة بن شعبة، ويزيد بن أبي سفيان. وكان قد توصل إلى أنهم نهبوا الأموال، وكدسوها بعد أن كانوا فقراء، مثل أبي هريرة، لما قال له عمر علمت أني استعملتك على البحرين، وأنت بلا نعلين، ثم بلغني أنك ابتعت أفراسا بألف وستمائة دينار (96) ومع ذلك لم يقم عليه الحكم الشرعي، بل اكتفى بمقاسمتهم الأموال. وكان من الواجب أن يحاكمهم على هذا الاختلاس، ويعزلهم، ولكنه لم يفعل ذلك، والتاريخ يروي عكس هذا. ظل أمثال أبي هريرة ومعاوية وابن العاص وغيرهم من الطلقاء، أمراء إلى آخر أعمارهم.
ولعل هذا هو السر. فعمر ابن الخطاب سواء أكان سطحيا في اختياراته أو ذكيا فيها. فإنه كان قاصدا في الابقاء عليهم في هذه الإجارات. وذكر بن أبي الحديد في شرح النهج، أنه قيل لعمر: إنك استعملت يزيد بن أبي سفيان، وسعد بن العاص، وفلانا وفلانا من المؤلفة قلوبهم من الطلقاء وأبناء الطلقاء.
وتركت أن تستعمل عليا والعباس والزبير وطلحة؟! فقال: أما علي فانبه من
____________
(94) - حصبهما: رماهما بالحصباء.
(95) - رأيي إن الأمويين كانوا أذكياء ومخططين بارعين. لقد أدركوا مدى ضعف عمر بن الخطاب، لما لجأ على مودتهم وتأليفهم دون الآخرين!.
(96) - أقول، لعله ربح في (اللوطو) ما يكفيه غناء في حياته بعد الفقر والحاجة!!.


ذلك، وأما هؤلاء النفر من قريش فإني أخاف أن ينتشروا في البلاد فيكثروا فيها الفساد). والواقع هو أن عمر ابن الخطاب كان حريصا على أن يراهم على مقربة منه، وحتى لا يذيع أمرهم في الأصقاع الأخرى، وإلا كيف يجعلهم ضمن الستة المرشحين للخلافة بعده أليس ممكن أن يؤدي ذلك إلى فساد عريض؟!.
لقد وفق التيار الأموي في تحقيق جزء من مخططه الهدام. ونجح في توقعاته، لما أثبت عثمان خليفة. وكان (المغيرة بن شعبة) قد قام خطيبا لما انصرف عثمان إلى بيت فاطمة بنت قيس. فقال: (يا أبا محمد، الحمد لله الذي وفقك، ما كان لنا غير عثمان. وعلي جالس) (97).
فملخص القضية إن عمر راح ضحية قشريته السياسية، إذ ركز على علي (ع) وشيعته، وأرخى اللجام للزمرة الأموية. ومكن لها فكان أن تطور نفوذهم بحيث اقتضى أن يعزل عمر عن الخلافة، لصالح مرشحهم (عثمان) وتدبير العملية. كان بواسطة مجموعة عناصر مشبوهة، منهم (المغيرة بن شعبة) قاتل سعد بن عبادة، وهو بذلك اكتسب خبرة في التصفية الجسدية للسياسيين المعارضين، إذ يعتبر أول منفذ لعملية الاغتيال السياسي تلك. وعمر ابن الخطاب قتل بخنجر (أبي لؤلؤة) (مولى) (المغيرة بن شعبة).
وملف (المغيرة) هذا فيه بعض الفواصل المشبوهة. بدأت وانتهت كالتالي:.
1 - عزله عمر عن البصرة بعد أن شهد عليه بالزنا.
2 - كان على علاقة وثيقة بالأمويين.
3 - أبو لؤلؤة، مولاه!.
4 - هو قاتل (سعد بن عبادة) حسب بعض الروايات.
5 - هو الذي أتى يتلصص على المرشحين بعد مقتل عمر كما تقدم.

____________
(97) - أبو علي مسكويه (تجارب الأمم (ج 1 ص 288).


- هو صاحب الخطبة أعلاها.
7 - تولى الإمارة في زمن معاوية وكان عميلا له على الكوفة.
8 - رجل زان بشهادة عمر، ومسرف يحب المال فقد كان أول من رشى في الإسلام، ومن إسرافه أن تزوج أكثر من ألف امرأة - مع التطليق حسب صاحب (أسد الغابة).
9 - إنه أحد دهاة العرب الأربعة!.
ثم ماذا بعد؟.
إن عبيد الله بن عمر، راح ينتقم لأبيه. وقتل أبا لؤلؤة وقتل معه أناسا براء، مثل جفينة - رجل نصراني - كان من أهل الحيرة وظهيرا لسعد بن مالك. ثم قتل الهرمزان، فضربه بالسيف. وقال الهرمزان: لا إله إلا الله. ثم أخذه سعد بن أبي وقاص، وحبسه في بيته وأخذ سيفه، ثم أحضره عند عثمان (98) فاستشار عثمان من كان حوله وقال: (أشيروا علي في هذا الرجل الذي فتق في الإسلام ما فتق!
فقال علي: أرى أن تقتله. وقال عمرو بن العاص إن الله قد أعفاك، أن يكون هذا الحدث، ولك على المسلمين سلطان. فقال عثمان: أنا وليه وقد جعلتها دية وأحتملها في مالي (99).
والملاحظ إن عثمان كان في أجواء الحدث. ورأى أن يطوي هذا الملف، لاغيا كل الأحكام الإسلامية. وهو يعلم أن أقضى الناس وأعلمهم بشرع الله علي (ع) قد قضى بقتله. ولقد أراد الإمام علي (ع) أن يقيم عليه الحد أثناء خلافته. ففر عبيد الله بن عمر إلى معاوية بالشام. وذلك دليلا على أن عثمان كان متجاوزا لحكم شرعي خطر، تجاه عبيد الله.

____________
(98) - التاريخ الكامل لابن الأثير (ج 2 ص 75).
(99) - ذكر اليعقوبي أن عبيد الله قتل أبا لؤلؤة وابنته وامرأته.

وروى بعضهم عنه أنه قال: يغفر الله لحفصة، فإنها شجعت عبيد الله على قتلهم. وذكر أن عثمان قال له: يا عدو الله قتلت رجلا مسلما، وصبية طفاة، وامرأة لا ذنب لها! قتلني الله إن لم أقتلك، فلما ولي رده إلى عمرو بن العاص.


تتوضح الرؤية أكثر، من خلال حضور عمرو بن العاص، كشفيع لعبيد الله، وإقناع عثمان بالعفو عنه. بعد أن تبين الحكم الحقيقي فيه في قضاء الإمام علي (ع).
فالتدبير لقتل عمر بن الخطاب، لم يكن بذلك البساطة التي رواها التاريخ المطرز. وإنما هي نتيجة لمخطط مدروس، يمكن رمقه من خلال التحولات التي جرت فيما بعد ذلك..



التوقيع :



جزيل الشكر للاخت الفاضلة المؤمنة
ام غفران على التوقيع الفلاشي..




آخر تعديل بواسطة باسل الجبوري ، 29-08-2011 الساعة 03:18 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 29-08-2011, 05:08 PM
باسل الجبوري باسل الجبوري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 88556

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 1,966

آخر تواجد: 15-12-2013 04:28 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: جنوب العراق

إقتباس:
ملف (المغيرة بن شعبة):_

1 - عزله عمر عن البصرة بعد أن شهد عليه بالزنا.

2 - كان على علاقة وثيقة بالأمويين.
3 - أبو لؤلؤة، مولاه!.
4 - هو قاتل (سعد بن عبادة) حسب بعض الروايات.
5 - هو الذي أتى يتلصص على المرشحين بعد مقتل عمر كما تقدم.


7 - تولى الإمارة في زمن معاوية وكان عميلا له على الكوفة.
8 - رجل زان بشهادة عمر، ومسرف يحب المال فقد كان أول من رشى في الإسلام، ومن إسرافه أن تزوج أكثر من ألف امرأة - مع التطليق حسب صاحب (أسد الغابة).

9 - إنه أحد دهاة العرب الأربعة!.




يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق!!..

وهذا شيء يسير من سيرة هذا المدعو المغيرة!!!..
الذي على حد قول كلام الشيخ الوائلي يستحي التاريخ منه!!...

التوقيع :



جزيل الشكر للاخت الفاضلة المؤمنة
ام غفران على التوقيع الفلاشي..




آخر تعديل بواسطة باسل الجبوري ، 29-08-2011 الساعة 05:20 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 29-08-2011, 08:48 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,290

آخر تواجد: بالأمس 07:51 PM

الجنس:

الإقامة:

جزاك الله الف خير أخينا الكريم

بحث ممتع جداً وفيه حقائق كثيرة

موضوع مميز

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 29-08-2011, 09:23 PM
هادي شعبان هادي شعبان غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95486

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,796

آخر تواجد: بالأمس 08:31 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: ايران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي باسل الجبوري و شکرا عل موضوع الرائع .
كتاب البخاري عبارة عن كتاب كله كذب نسب زورا وبهتاناو فيه هذا الحديث المكذوب (قصه ابولولو)و(عمرو بن ميمون)
صحيح البخاري (جزء 3 - صفحة 1363 - رقم 3497):
عن عمرو بن ميمون قال: رأيت عمر بن الخطاب قبل أن يصاب بأيام المدينة.... قال (عمرو بن ميمون): إني لقائم ما بيني وبينه إلا عبد الله بن عباس غداة أصيب، وكان إذ مر بين الصفين قال استووا حتى إذا لم ير فيهم خللا تقدم فكبر وربما قرأ سورة يوسف أو النحل أو نحو ذلك في الركعة الأولى حتى يجتمع الناس، فما هو إلا أن كبر فسمعته يقول قتلني الكلب حين طعنه. فطار العلج بسكين ذات طرفين لا يمر على أحد يمينا ولا شمالا إلا طعنه، حتى طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة.
(عمرو بن ميمون)يقول : طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة. !!!!!
7رجل من الصحابه قتلوا في المدينه و التاريخ لم يذکر اسم احدا منهم؟؟؟

کيف قتل وطعن ثلاثة عشر رجلا ؟؟صدق أو لاتصدق ابولولو هل هو سوبرمان الخارق الذي يفعل كل شي؟؟؟؟
هذه القصة کذب و افتراء عظيم وهذا محض کذب وآفتراء لا أصل له ، فکيف دخل المجوسي الي المدينه و حرم الرسول صلي عليه واله دخول اي كافر إلى المدينه او مكه فكيف دخل ابولؤلؤه و كان يشتغل فيها ؟؟

الرد مع إقتباس
قديم 30-08-2011, 12:39 AM
باسل الجبوري باسل الجبوري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 88556

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 1,966

آخر تواجد: 15-12-2013 04:28 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: جنوب العراق

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ابن ميسان1985
جزاك الله الف خير أخينا الكريم

بحث ممتع جداً وفيه حقائق كثيرة

موضوع مميز

المميز هو مروركم اخي العزيز..
شكرا لكم عالاطراء الجميل...

بالفعل هو مثلما تفضلتم هو بحث تاريخي منطقي بحت
وضع فيه الكاتب ايادي القراء على الحقيقة..

وبالنهاية الشكر لله الذي هيا لنا هذا الاخ المستبصر
ليكتب هذا الكتاب القيم...

جزيت خيرا..

التوقيع :



جزيل الشكر للاخت الفاضلة المؤمنة
ام غفران على التوقيع الفلاشي..



الرد مع إقتباس
قديم 30-08-2011, 02:41 AM
باسل الجبوري باسل الجبوري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 88556

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 1,966

آخر تواجد: 15-12-2013 04:28 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: جنوب العراق

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: هادي شعبان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي باسل الجبوري و شکرا عل موضوع الرائع .
كتاب البخاري عبارة عن كتاب كله كذب نسب زورا وبهتاناو فيه هذا الحديث المكذوب (قصه ابولولو)و(عمرو بن ميمون)
صحيح البخاري (جزء 3 - صفحة 1363 - رقم 3497):
عن عمرو بن ميمون قال: رأيت عمر بن الخطاب قبل أن يصاب بأيام المدينة.... قال (عمرو بن ميمون): إني لقائم ما بيني وبينه إلا عبد الله بن عباس غداة أصيب، وكان إذ مر بين الصفين قال استووا حتى إذا لم ير فيهم خللا تقدم فكبر وربما قرأ سورة يوسف أو النحل أو نحو ذلك في الركعة الأولى حتى يجتمع الناس، فما هو إلا أن كبر فسمعته يقول قتلني الكلب حين طعنه. فطار العلج بسكين ذات طرفين لا يمر على أحد يمينا ولا شمالا إلا طعنه، حتى طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة.
(عمرو بن ميمون)يقول : طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة. !!!!!
7رجل من الصحابه قتلوا في المدينه و التاريخ لم يذکر اسم احدا منهم؟؟؟

کيف قتل وطعن ثلاثة عشر رجلا ؟؟صدق أو لاتصدق ابولولو هل هو سوبرمان الخارق الذي يفعل كل شي؟؟؟؟
هذه القصة کذب و افتراء عظيم وهذا محض کذب وآفتراء لا أصل له ، فکيف دخل المجوسي الي المدينه و حرم الرسول صلي عليه واله دخول اي كافر إلى المدينه او مكه فكيف دخل ابولؤلؤه و كان يشتغل فيها ؟؟


حتى رامبوا بشبابه ما يكدر يسوي هيج!!..
اشكرك اخي الكريم هادي على الاضافة الرائعة..
حلوة هاي مال طعن منهم ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة!!!!!!!!!!!...

التوقيع :



جزيل الشكر للاخت الفاضلة المؤمنة
ام غفران على التوقيع الفلاشي..



الرد مع إقتباس
قديم 30-08-2011, 05:11 AM
الحر الرياحي الحر الرياحي غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 539

تاريخ التّسجيل: Jun 2002

المشاركات: 638

آخر تواجد: 25-06-2013 03:58 AM

الجنس:

الإقامة: وادي السلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بك أخي الفاضل / باسل الجبوري

بحث رائع يبين حقائق حاول البعض تعميتها
قالوا لنا ان ابا لؤلؤة انتحر بعد ان قتل الخليفة و عدد من الصحابة
وقالوا لنا ان ابا لؤلؤة قتل الخليفة في المسجد وهو يصلي ، ولا أدري ما الذي أتى بمجوسي الى المسجد ؟!!!

وبرأيي المتواضع فان عثمان بن عفان شملته التصفيات

وفقم الله الى كل خير

أخوكم / الحر





التوقيع :
الحــــــــــــــــــــــــــــــــر
أخير نفسي بين الجنة والنار ولن اختار على الجنة شيئا

الرد مع إقتباس
قديم 30-08-2011, 10:07 AM
باسل الجبوري باسل الجبوري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 88556

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 1,966

آخر تواجد: 15-12-2013 04:28 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: جنوب العراق

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الحر الرياحي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بك أخي الفاضل / باسل الجبوري

بحث رائع يبين حقائق حاول البعض تعميتها
قالوا لنا ان ابا لؤلؤة انتحر بعد ان قتل الخليفة و عدد من الصحابة
وقالوا لنا ان ابا لؤلؤة قتل الخليفة في المسجد وهو يصلي ، ولا أدري ما الذي أتى بمجوسي الى المسجد ؟!!!

وبرأيي المتواضع فان عثمان بن عفان شملته التصفيات

وفقم الله الى كل خير

أخوكم / الحر




اشكرك اخي العزيز الحر الرياحي...
وبالفعل هذا ما اشار اليه عدد من المؤرخين بخصوص مقتل عثمان..
واظن ان هذا هو الصحيح ايضا..

دمت بود..

التوقيع :



جزيل الشكر للاخت الفاضلة المؤمنة
ام غفران على التوقيع الفلاشي..



الرد مع إقتباس
قديم 15-02-2012, 12:23 PM
haiderco haiderco غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 38927

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 399

آخر تواجد: 16-03-2014 09:30 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الانبياء

بحث مفصل ومفيد بارك الله فيكم

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2012, 06:42 PM
سرمد سرمد سرمد سرمد غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 92152

تاريخ التّسجيل: Jan 2011

المشاركات: 44

آخر تواجد: 02-08-2014 08:47 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على سيد المرسلين ولا عدوان الا على الظالمين الكافرين

زوّج علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- ابنته من فاطمة بنت النبي -صلى الله عليه وسلم- من الفاروق حينما سأله زواجها منه -رضي الله عنه- بما يطلب، وثقة فيه وإقرارًا لفضله ومناقبه، واعترافًا بمحاسنه وجمال سيرته، وإظهارًا بأن بينهم من العلاقات الوطيدة الطيبة والصلات المحكمة المباركة ما يحرق قلوب الحساد من أعداء الأمة المجيدة، ويرغم أنوفهم, فقد كان عمر يكن لأهل البيت محبة خاصة لا يكنّها لغيرهم لقرابتهم من رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولما أوصى به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من إكرام أهل البيت ورعاية حقوقهم، فمن هذا الباعث خطب عمر أم كلثوم ابنة علي وفاطمة -رضوان الله عليهم- وتودّد إليه في ذلك قائلاً: فو الله ما على الأرض رجل يرصد من حسن صحبتها ما أرصد، فقال علي: قد فعلت، فأقبل عمر إلى المهاجرين، وهو مسرور قائلاً: رفئوني.. ثم ذكر أن سبب زواجه منها ما سمعه من النبي صلى الله عليه وسلم: «كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلاّ ما كان من سببي ونسبي»، فأحببت أن يكون بيني وبين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- سبب, ولقد أورد الشيخ إحسان إلهي ظهير روايات بخصوص ذلك في كتابه الشيعة والسنة, ولقد ذكر هذا الزواج علماء أهل السنة في التاريخ، وأجمعت مصادرهم عليه، ومن العلماء الذين ذكروا هذا الزواج: الطبري, وابن كثير, والذهبي, وابن الجوزي والديار بكرى, وقد ذُكر هذا الزواج في كتب التراجم، كابن حجر, وابن سعد, وأسد الغابة، وقد قام الأستاذ أبو معاذ الإسماعيلي في كتابه زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب -رضي الله عنهما- حقيقة وليس افتراء، بتتبع مراجع مصادر الشيعة وأهل السنة فيما يتعلق بهذا الزواج، ورد على الشبهات التي أُلصقت بهذا الزواج الميمون، وقد ذكرت شيئًا من سيرتها ومواقفها في حياتها في عهد الفاروق في كتابي (فصل الخطاب في سيرة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، شخصيته وعصره).
هذا وقد ولدت أم كلثوم بنت علي من عمر -رضي الله عنه- ابنة سُمّيت (رقية) وولدًا سمته زيدًا، وقد روى أصحاب زيد أن زيد بن عمر حضر مشاجرة في قوم من بني عدي بن كعب ليلاً فخرج إليهم زيد بن عمر ليصلحهم فأصابته ضربة شجت رأسه ومات من فوره، وحزنت أمه لقتله، ووقعت مغشيًا عليها من الحزن فماتت من ساعتها، ودفنت أم كلثوم وابنها زيد بن عمر في وقت واحد، وصلى عليهم عبد الله بن عمر بن الخطاب، قدمه الحسن بن علي بن أبي طالب، وصلى خلفه.

الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2012, 12:38 PM
طالب الكناني طالب الكناني غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 61554

تاريخ التّسجيل: Nov 2008

المشاركات: 8,830

آخر تواجد: بالأمس 10:21 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: سرمد سرمد
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على سيد المرسلين ولا عدوان الا على الظالمين الكافرين

زوّج علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- ابنته من فاطمة بنت النبي -صلى الله عليه وسلم- من الفاروق حينما سأله زواجها منه -رضي الله عنه- بما يطلب، وثقة فيه وإقرارًا لفضله ومناقبه، واعترافًا بمحاسنه وجمال سيرته، وإظهارًا بأن بينهم من العلاقات الوطيدة الطيبة والصلات المحكمة المباركة ما يحرق قلوب الحساد من أعداء الأمة المجيدة، ويرغم أنوفهم, فقد كان عمر يكن لأهل البيت محبة خاصة لا يكنّها لغيرهم لقرابتهم من رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولما أوصى به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من إكرام أهل البيت ورعاية حقوقهم، فمن هذا الباعث خطب عمر أم كلثوم ابنة علي وفاطمة -رضوان الله عليهم- وتودّد إليه في ذلك قائلاً: فو الله ما على الأرض رجل يرصد من حسن صحبتها ما أرصد، فقال علي: قد فعلت، فأقبل عمر إلى المهاجرين، وهو مسرور قائلاً: رفئوني.. ثم ذكر أن سبب زواجه منها ما سمعه من النبي صلى الله عليه وسلم: «كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلاّ ما كان من سببي ونسبي»، فأحببت أن يكون بيني وبين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- سبب, ولقد أورد الشيخ إحسان إلهي ظهير روايات بخصوص ذلك في كتابه الشيعة والسنة, ولقد ذكر هذا الزواج علماء أهل السنة في التاريخ، وأجمعت مصادرهم عليه، ومن العلماء الذين ذكروا هذا الزواج: الطبري, وابن كثير, والذهبي, وابن الجوزي والديار بكرى, وقد ذُكر هذا الزواج في كتب التراجم، كابن حجر, وابن سعد, وأسد الغابة، وقد قام الأستاذ أبو معاذ الإسماعيلي في كتابه زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب -رضي الله عنهما- حقيقة وليس افتراء، بتتبع مراجع مصادر الشيعة وأهل السنة فيما يتعلق بهذا الزواج، ورد على الشبهات التي أُلصقت بهذا الزواج الميمون، وقد ذكرت شيئًا من سيرتها ومواقفها في حياتها في عهد الفاروق في كتابي (فصل الخطاب في سيرة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، شخصيته وعصره).
هذا وقد ولدت أم كلثوم بنت علي من عمر -رضي الله عنه- ابنة سُمّيت (رقية) وولدًا سمته زيدًا، وقد روى أصحاب زيد أن زيد بن عمر حضر مشاجرة في قوم من بني عدي بن كعب ليلاً فخرج إليهم زيد بن عمر ليصلحهم فأصابته ضربة شجت رأسه ومات من فوره، وحزنت أمه لقتله، ووقعت مغشيًا عليها من الحزن فماتت من ساعتها، ودفنت أم كلثوم وابنها زيد بن عمر في وقت واحد، وصلى عليهم عبد الله بن عمر بن الخطاب، قدمه الحسن بن علي بن أبي طالب، وصلى خلفه.
عرب وين طنبوره وين

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2012, 12:47 PM
باسل الجبوري باسل الجبوري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 88556

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 1,966

آخر تواجد: 15-12-2013 04:28 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: جنوب العراق

الاخ طالب..شكرا جزيلا عالمرور...

الاخ سرمد...شكرا جزيلا لك على تعليقك..
ولكنه ليس له علاقة بموضوعنا...

التوقيع :



جزيل الشكر للاخت الفاضلة المؤمنة
ام غفران على التوقيع الفلاشي..



الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 08:48 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin