منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > اللقاءات الخاصة > استضافة أعضاء منتديات يا حسين
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 31-10-2011, 02:45 PM
سبيل سدرة المنتهى سبيل سدرة المنتهى غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 77326

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 393

آخر تواجد: 21-05-2013 09:29 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: في قلوب المؤمنين

اللقاء ( 55 ) مع الاخ السيد الكربلائي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابارك لكافة الاخوة والاخوات بمناسبة زواج النور من النور واسال الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

استضافتنا لهذا الاسبوع مع الاخ السيد الكربلائي

السيد الكربلائي من مواليد كربلاء
العمر 21
طالب في كلية الهندسة
نستقبل السيد الكربلائي بالصلاة على محمد وآل محمد

التوقيع :
قال الامام الحسين عليه السلام
لا أدب لمن لا عقل له، ولا مروءة لمن لا همة له، ولا حياء لمن لا دين له، ورأس العقل معاشرة الناس بالجميل، وبالعقل تدرك الداران جميعاً، ومن حرم العقل حرمهما جميعاً. (أعيان الشيعة 4 ق1/107).


قديم 31-10-2011, 03:08 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
على جميع امة محمد ان شاء الله

اللهم صل على محمد و آل محمد
شكراً جزيلاً ايها الطيب

تصحيح : الولادة بغداد ... و السكن كربلاء منذ عام 2002

التوقيع :


قديم 31-10-2011, 03:15 PM
كافل اليتيم كافل اليتيم غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 90443

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 206

آخر تواجد: 09-12-2011 11:59 AM

الجنس:

الإقامة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتشرف باستضافتك سيد الكربلائي لي اسئله وارجوا ان لاتمتنع عن الاجابة عليها :

س : ما هو اسمك ؟

س : اين تسكن في كربلاء ؟

س : من هو المرجع الاعلى والاعلم في نظرك وفي رأيك ؟

قديم 31-10-2011, 03:35 PM
كافل اليتيم كافل اليتيم غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 90443

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 206

آخر تواجد: 09-12-2011 11:59 AM

الجنس:

الإقامة:

عذرا للاطاله

س : هل توجه انتقاد لاحدى القنوات الدينيه اي هل هناك في رايك قنوات دينيه مسيسه او غير حياديه ؟




لقد نبهني الاخ مسلم الى سؤال اخر ويحيرني كثيرا وهو

س : معظم شباب هذا الوقت تلاحظهم اشبه بالبنات ومظاهرهم لاتدل على مظاهر رجوليه وملبسهم الضيق والمودات الكثيره والغريبه وتصفيفات الشعر فلماذا لم تكن هذه الظاهرة موجودة في السابق حينما كان الشاب العراقي رجل بكل ما للكلمة من معنى ولماذا لايحاسب الاباء ابنائهم على ملبسهم الضيق وتصفيفات شعرهم ؟


آخر تعديل بواسطة كافل اليتيم ، 31-10-2011 الساعة 03:47 PM.
قديم 31-10-2011, 03:40 PM
الصورة الرمزية لـ مهنـد البراك
مهنـد البراك مهنـد البراك غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 40891

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 3,859

آخر تواجد: 11-02-2015 09:32 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: كربلاء الشموخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وآل محمد

نرحب بالاخ السيد الكربلائي باستضافته

1- المراحل الدراسية ايهما الاحلى برايك وما السبب ؟
2- نلاحظ الميوعة والتحلل في طلبة الجامعات ما هو دور بعض الشباب في التوعية ؟
3- هل تقتصر تلك التوعية على المحاضرات ام التحرك على شباب وشابات بعينهم من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟
4- لو خالفك بالراي شخص قد درسك في احدى المراحل الدراسية ما هو موقفك معه ؟

ارجو ان تتقبل اسئلتي


التوقيع :
كلها أصنام عبدت بس علينا(علي)...
وتهزهز عرش كل ظالم بس علينا ..(عالي). .
اعتماد الله ورسوله بس علينا(على)........
نقيم العدل والدولة الأبيه

مسلم بن عوسجة سابقا


آخر تعديل بواسطة مهنـد البراك ، 31-10-2011 الساعة 03:42 PM.
قديم 31-10-2011, 04:11 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

الاخ كافل اليتيم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

1 - السيد روح القدس آل زلزلة الحسني

2 - كربلاء / حي العامل

3 - في وقتنا الحاضر : المرجع الاعلى هو السيد السيستاني و المرجع الاعلم هو السيد محمود الهاشمي الشاهرودي حفظهم الله

4 - لست من متابعي القنوات الدينية _ السنية او الشيعية _ و لكن و بصورة عامة .. فتوجه القناة يكون نفسه توجه الممول لها .. فأبحث عن الممول لتعلم هل القناة حيادية او غير مسيسة

5- ارجع الى سبب انتشار هذه الظاهرة لتعلم عدم وجودها في الزمن السابق .. و السبب هو الاتصال بالغرب عن طريق الانترنت او القنوات الفضائية
و عن محاسبة الاهل لهم .. ففاقد الشيء لا يعطيه .. ماذا تتوقع من شخص غير واعي ان يوعي شخصا اخر !! بطبيعة الحال لا يوجد توعية
و ما بالك بأهل يحثون ابنائهم و بناتهم على هكذا امور !!!!
و كل هذا نتيجة جيل هدام لعنة الله .. نعم ربما البعض يعترض و يقول ان الكثير من العوائل حافظت على التزامها خلال حقبة النظام السابق .. و اقول هذا من نعم الله عليهم .. و نعم هناك وزر يتحمله الاهل في عدم الالتفات الى ابنائهم انذاك .. لكن هذا لا يجعلنا ان نغفل السبب الرئيسي و هو هدام و نظامه .. إذ قتل الاباء و شردهم او جعلهم يعملون ليل نهار للقمة شريفة لعائلته فلا وقت لديه لها .. او ان يأكلون مال الحرام .. و كلنا نعلم ماذا يفعل مال الحرام في العائلة

الاخ مسلم بن عوسجة


1- الاعدادية .. ففيها يتضح للطالب ( معدنه ) لان مستقبله على المحك

2- و 3- التوعية اما عن طريق الشخص نفسه _ اي الامر بالمعروف و النهي عن المنكر _ او عن طريق المحاضرات الدينية
و نظراً للأمراض الاخلاقية التي موجودة لدى 99% من الناس و منهم الشباب كالانانية و التكبر و الحقد .. فلا انصح اطلاقاً في التوعية عن طريق الشخص نفسه .. نعم غاية ما يفعله هو ذكر الامر للطرف الاخر و بصورة مختصرة و الاكتفاء بأعطائه او الاشارة الى المحاضرات الدينية

4- كل منا حر برأيه .. و هذا الامر وارد معي اكثر من مرة .. بل 90% من الاساتذة اختلف معهم كلياً في وجهات النظر حول الامور الهامة دينياً و اجتماعياً .. و لا ابني على الخلاف في الرأي موقفاً .. نعم لو كان رأيه مخالفاً للواقع او فيه تحريف او تدليس .. عندئذ ابين له الخطأ في قوله و لا اناقشه في مر اخر

التوقيع :


قديم 31-10-2011, 04:41 PM
عبد للزهراء عبد للزهراء غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 48689

تاريخ التّسجيل: Feb 2008

المشاركات: 1,644

آخر تواجد: 28-08-2012 05:03 PM

الجنس:

الإقامة:


سيدنا الجليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مولانا سؤالي لحاجة في نفس يعقوب

والسؤال:

ما هي نظرتك عن شيعة أهل البيت في السعودية؟؟

التوقيع :
رحم الله والديك يا آية الله السيد كمال فقد هدمت أبنية الشرك واطحت رؤوس الكفر!!!





قديم 31-10-2011, 06:25 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و بصورة مختصرة ...
الاخوة الموالون في السعودية ينطبق عليهم المثل
( غلطة الشاطر بألف )
نتيجة احتكاكهم المباشر مع المنهج السلفي
و الى الان و لله الحمد هم على قدر تلك المسؤولية و هي الالتزام بأخلاقيات اهل البيت عليهم السلام مع الطرف الاخر و عدم الانجرار الى ما يرمي اليه

التوقيع :


قديم 31-10-2011, 06:33 PM
عبد للزهراء عبد للزهراء غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 48689

تاريخ التّسجيل: Feb 2008

المشاركات: 1,644

آخر تواجد: 28-08-2012 05:03 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: السيد الكربلائي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و بصورة مختصرة ...
الاخوة الموالون في السعودية ينطبق عليهم المثل
( غلطة الشاطر بألف )
نتيجة احتكاكهم المباشر مع المنهج السلفي
و الى الان و لله الحمد هم على قدر تلك المسؤولية و هي الالتزام بأخلاقيات اهل البيت عليهم السلام مع الطرف الاخر و عدم الانجرار الى ما يرمي اليه


مولانا أعدك أني لن اجعله حوار

ولكن اتمنى ان توضح قصدك من

مثلك ، وماذا أضفى علينا احتكاكنا

مع الوهابية؟؟

التوقيع :
رحم الله والديك يا آية الله السيد كمال فقد هدمت أبنية الشرك واطحت رؤوس الكفر!!!





قديم 31-10-2011, 06:38 PM
الصورة الرمزية لـ -أمةُ الزهراء-
-أمةُ الزهراء- -أمةُ الزهراء- غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 41254

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 6,278

آخر تواجد: 02-12-2012 07:16 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: كُل مكان أشم فيه تربةً لأحمد هو موطني


اللهم صل على محمد وآل محمد


تقبل الله اعمالكم وأسعد أوقاتكم وأسبغ اقواتكم بما يُرضيه
تحيّة مُكللة بالصلوات والتحيات على سيد السادات وآله اللآيات البيّنات ..
نبدأها بالشُكر الجزيل لأخينا المشرف القدير بارك الله اياديه لجهودة المُباركة ..
وترحيبٌ وقوُر للسيد المهذب الكربلائي على قبوله الإستضافة ونرجو أن يتحملنا
فالفضول يقتلنا ههه هه , أهلاً وسهلاً وأسعد الله أوقاتك
وحيّاك الله ..
لحظات طيبة وجَمعةٌ رحمانية برفقة إخوتك وأحبتك ..
لنا عودة إذا وفقنا الله تعالى ..

التوقيع :
ستُصبحونَ حديثاً
أهم مواضيع الفقيد الأستاذ الباحِث"مرآةُ التواريخ"إبراهيم الناظري[قدس سرّهُ] :
1- فهرسة مواضيع مرآة التواريخ[قدّس الله سرّه] , 2- تجربتي (المتواضعة) مع الكتاب...(!) , 3- مواضيع (مرآة التواريخ (قدس)) على الشَبكات الإلكترونية , 4- OoOo[ فهرس مواضيع الأخ مرآة التواريخ في شبكة هجر ]oOoO ,, 5- برامج مساعدة لكتابة وتحرير البحوث والرسائل والخطابات ــ مهم جداً للباحثين , 6- مرآة التواريخ ضيف, عُضو ولِقاء[شبكة هجر] , 7- اللقاء ( 8 ) : استضافة الاخ مرآة التواريخ , 8- برنامج مرآة التواريخ إعداد الأخ الكريم عماد الوائِلي , 9- الكتاب الإلكتروني[هكذا كان الخليفة عُمر يُصلي الجُمعة بالمسلمين بآيات مُحرّفة وبإصرار] لمرآة التواريخ إعداد الأخ الكريم أبو جعفر العراقي .

قديم 31-10-2011, 06:42 PM
أبا يعقوب أبا يعقوب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 78033

تاريخ التّسجيل: Nov 2009

المشاركات: 262

آخر تواجد: 22-10-2015 11:47 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: البحران

السلام عليكم

أهلا سيدنا منور

راجعين لك ان شاء الله

قديم 31-10-2011, 07:07 PM
كافل اليتيم كافل اليتيم غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 90443

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 206

آخر تواجد: 09-12-2011 11:59 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: السيد الكربلائي
الاخ كافل اليتيم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

1 - السيد روح القدس آل زلزلة الحسني
اسمك جميل جدا
2 - كربلاء / حي العامل
حيا الله اهالي كربلاء واهالي حي العامل ونسالكم الدعاء في كربلاء المقدسة
3 - في وقتنا الحاضر : المرجع الاعلى هو السيد السيستاني و المرجع الاعلم هو السيد محمود الهاشمي الشاهرودي حفظهم الله

قد اختلف معك في هذه النقطة لكن ليس هذا هو موضوعنا وشكرا لك لسعة صدرك

4 - لست من متابعي القنوات الدينية _ السنية او الشيعية _ و لكن و بصورة عامة .. فتوجه القناة يكون نفسه توجه الممول لها .. فأبحث عن الممول لتعلم هل القناة حيادية او غير مسيسة

نعم الراي

5- ارجع الى سبب انتشار هذه الظاهرة لتعلم عدم وجودها في الزمن السابق .. و السبب هو الاتصال بالغرب عن طريق الانترنت او القنوات الفضائية
و عن محاسبة الاهل لهم .. ففاقد الشيء لا يعطيه .. ماذا تتوقع من شخص غير واعي ان يوعي شخصا اخر !! بطبيعة الحال لا يوجد توعية
و ما بالك بأهل يحثون ابنائهم و بناتهم على هكذا امور !!!!
و كل هذا نتيجة جيل هدام لعنة الله .. نعم ربما البعض يعترض و يقول ان الكثير من العوائل حافظت على التزامها خلال حقبة النظام السابق .. و اقول هذا من نعم الله عليهم .. و نعم هناك وزر يتحمله الاهل في عدم الالتفات الى ابنائهم انذاك .. لكن هذا لا يجعلنا ان نغفل السبب الرئيسي و هو هدام و نظامه .. إذ قتل الاباء و شردهم او جعلهم يعملون ليل نهار للقمة شريفة لعائلته فلا وقت لديه لها .. او ان يأكلون مال الحرام .. و كلنا نعلم ماذا يفعل مال الحرام في العائلة

نعم اخي ولكن هناك الكثير من الشباب اباءهم احياء ويمدون ابناءهم باموال ونراهم يقلدون البنات ومنحرفين تماما ؟

قديم 31-10-2011, 07:36 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عبد للزهراء

مولانا أعدك أني لن اجعله حوار

ولكن اتمنى ان توضح قصدك من


مثلك ، وماذا أضفى علينا احتكاكنا


مع الوهابية؟؟

الاحتكاك مع السلفية انتزع من قلبهم الحقد و جعل بغضهم لله .. كما هو حال الائمة عليهم السلام
فمع شديد الاسف هناك من الشيعة في العراق او لبنان ... الخ بغضهم اصبح حقد و هذا ليس من شيم مدرسة اهل البيت عليهم السلام فالحقد مرض و يجب علاجه


التوقيع :


قديم 31-10-2011, 07:37 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

الاخت الفاضلة امة الزهراء
و الاخ الطيب ابا يعقوب
تنورون في كل وقت

التوقيع :


قديم 31-10-2011, 07:40 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

نعم اخي ولكن هناك الكثير من الشباب اباءهم احياء ويمدون ابناءهم باموال ونراهم يقلدون البنات ومنحرفين تماما ؟
نعم
هناك جيل هدام .. و هناك جيل ما بعد هدام
فما تراه انت الان هو جيل ما بعد هدام و سببه جيل هدام


التوقيع :


قديم 31-10-2011, 07:45 PM
الصورة الرمزية لـ ~علوية الهوى~
~علوية الهوى~ ~علوية الهوى~ غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90591

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 3,850

آخر تواجد: 25-06-2013 02:19 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: أطهر أرض

حيالله أخونا الكربلائي صدق فاجئتني بعمرك كنت أفكرك صغير بس طلعت كولش صغيرون بس ماشاءالله عليك من يقرأ مشاركاتك يعتقد أنك أكبر بكثير..
بصراحه عندي أسئله كثيره:

1) لماذا أخترت كلية الهندسه بالتحديد؟
2)هل أنت مواظب على دروس دينيه معينه؟
3)أيهم أحب إليك أن نناديك بالسيد أو بالأخ أو الكربلائي بدون ألقاب تسبقها ؟مع السبب؟
4)من هم أصدقائك بالمنتدى إن وجد؟
5)من هم الأعضاء الذين تحب أن تحاورهم في المنبر الحر أو قسم الساعه؟
6) بيدك ورده لمن تقدمها؟
7) كلمة شكراً لمن تقولها؟مع السبب؟
8)ماهي أكلتك المفضله؟
9)الحياة أجمل في بغداد أم في كربلاء بمعزل عن القيمه الدينيه لكربلاء؟

التوقيع :


قديم 31-10-2011, 08:00 PM
الصورة الرمزية لـ شهزنان
شهزنان شهزنان غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95187

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,504

آخر تواجد: 24-03-2015 04:35 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: العراق


’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( بالاخ الكربلائي )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك ها هنا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد في هذه الاستضافة ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك في الاجوبة ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،


اختكم شهزنان تتمنى لكم التوفيق دائماً


تسجيل متابعة

التوقيع :
ما اجمـ‗__‗ـل انـــ : تجـ‗__‗ـد شخـ‗__‗ـص إذا نظـ‗__‗ـرت إليه شـ‗__‗ـعر بك ...
و... إذا إشتكيت إليه خفـ‗__‗ـف همك ... و إذا تهت أرشـ‗__‗ـدك ... و إذا بكيت
مسـ‗__‗ـح دموعـ‗__‗ـك ... و إذا إحترمته قـ‗__‗ـدرك... و إذا غبـ‗__‗ـت عنه
عاتبـ‗__‗ـك....واذا احتجـ‗__‗ـ...ت اليه تجـ‗__‗ـده بجانبـ‗__‗ـك..


قديم 31-10-2011, 08:20 PM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

حي الله أخونا الكربلائي صدق فاجئتني بعمرك كنت أفكرك صغير بس طلعت كولش صغيرون بس ماشاءالله عليك من يقرأ مشاركاتك يعتقد أنك أكبر بكثير..
هههههه الله يعزك يالطيبة
بصراحه عندي أسئله كثيره:

1) لماذا أخترت كلية الهندسه بالتحديد؟
لان الطبية اموت منها .. حجيتنه و خالي و زوجة خالي و الاقارب اطباء
فعاصرت حياتهم و ما حبذتها لنفسي
و بعد الطبية تجي الهندسة

2)هل أنت مواظب على دروس دينيه معينه؟
لا .. لكن احاول ان اعرف في كل شيء ولو جزء صغير
3)أيهم أحب إليك أن نناديك بالسيد أو بالأخ أو الكربلائي بدون ألقاب تسبقها ؟مع السبب؟
بالسيد مترهم .. بس مولانه ترهم
و السبب ان هذا النداء يذكرني بأستمرار بأن ذنبي سيتضاعف فمن الواجب مضاعفة الانتباه الى القول و الفعل

4)من هم أصدقائك بالمنتدى إن وجد؟
اصدقائي بمعنى الصداقة المتعارف عليه .. لا يوجد
5)من هم الأعضاء الذين تحب أن تحاورهم في المنبر الحر أو قسم الساعه؟
اشخاص معيينين لا احبذ ذكر الاسماء
لكن من لديه استقامة في الفكر و ان اختلفت معه في الرأي فأحب ان احاوره

6) بيدك ورده لمن تقدمها؟
لكل اخ و اخت على دين محمد
7) كلمة شكراً لمن تقولها؟مع السبب؟
لولينا الطاهر الشهيد الصدر الثاني قدس سره
و السبب ... يكفي ان اذكر تلك الروح الطيبة التي يملكها
رغم صغر سني انذاك .. لكن الصغير و الكبير يشعر بصفاء قلبه
و انا على يقين لولا طيبة الروح و صفاء القلب لما سكن في قلوب الملايين و الى الان سائرين على نهجه الشريف
8)ماهي أكلتك المفضله؟
معروف بالعائلة .. احب الدولمة
يعني اي دولمة تنطبخ ابيت نسباني .. لازم جدر منها الي

9)الحياة أجمل في بغداد أم في كربلاء بمعزل عن القيمه الدينيه لكربلاء ؟
سابقاً كنت اقول بغداد .. لكن الى ما قبل 4 سنوات احببت كربلاء اكثر من بغداد
و الاربعاء ان شاء الله سأذهب الى بغداد .. و همي ليس الذهاب بل كيف افارق كربلاء لـ 8 ساعات




الطيبة شهزنان
نورتي الاستضافة


التوقيع :


قديم 01-11-2011, 12:06 AM
الصورة الرمزية لـ حسين القيسي
حسين القيسي حسين القيسي غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 83429

تاريخ التّسجيل: Mar 2010

المشاركات: 1,173

آخر تواجد: 16-01-2017 12:42 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: العراق / النجف الاشرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرحب بالاخ الفاضل العزيز الشان الرفيع القدر
القلم الرائع
صاحب الاسلوب الشيق

ندخل دغري على الاسئلة
س/ ماذا يمثل لك منتدى يا حسين
س/ احب عضو اليك
س/ عضوا اساء اليك ولم يعتذر
س/ عضوا اسات اليه ولم تعتذر ,,, ولماذا
س/ ما رايك بالجنس الطيف ..
س/ ماذا تعني لك الفلسفة... وهل درستها ولو قراءة
س/ ماذا اضافة مدينة كربلاء لشخصية السيد الكربلائي

عذرا على الاطالة...

التوقيع :
اللهم صل على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء


عن الرضا عليه السلام قال: إن في
أخبارنا متشابها كمتشابه القرآن، ومحكما كمحكم القرآن، فردوا متشابهها إلى محكمها،
ولا تتبعوا متشابهها دون محكمها فتضلوا.




قديم 01-11-2011, 06:48 AM
الصورة الرمزية لـ السيد الكربلائي
السيد الكربلائي السيد الكربلائي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87268

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,559

آخر تواجد: 12-11-2016 05:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: KARBALA

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرحب بالاخ الفاضل العزيز الشان الرفيع القدر
القلم الرائع
صاحب الاسلوب الشيق

و عليكم السلام و الرحمة .. الله يعزك غالينا
ندخل دغري على الاسئلة

س/ ماذا يمثل لك منتدى يا حسين

من المنتديات الموالية الموضوعة في دائرة الاهتمام السلفي و من الواجب ان تعكس صورة اهل البيت كما اراودها عليهم السلام
س/ احب عضو اليك
تقصد ارتاح لكلامه .. الاخ اليتيم ... رغم اختلافي وياه في بعض الامور
س/ عضوا اساء اليك ولم يعتذر
عضو مجمد منذ اكثر من شهرين ونصف
س/ عضوا اسات اليه ولم تعتذر ,,, ولماذا
عضو رحلت عن المنتدى .. و السبب نتيجة الحقد في قلبها
س/ ما رايك بالجنس الطيف ..
روى الشيخ الصدوق في علل الشرائه ج2 ص 227 باب العلة التي من اجلها فضل الرجال على النساء الحديث رقم 1 مما جاء في الحديث عن عن الحسن بن علي بن ابي طالب عليهم السلام قال جاء نفر من اليهود الى رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم تسليما فساله اعلمهم عن مسائل فكان فيما ساله ان قال له ما فضل الرجال على النساء فقال النبي صلى الله عليه و اله كفضل الماء على الارض فالماء يحي الارض و بالرجال تحيي النساء لولا الرجال لما خلقت النساء يقول الله عز وجل -الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم.
لا اقصد التفضيل _ و هو ثابت _ لكن رأيي بالمرأة هي مكملة للرجل .. فلا يستطيع الطرفين ان يفترقا
س/ ماذا تعني لك الفلسفة... وهل درستها ولو قراءة
إقتباس:
أهمية و فائدة الفلسفة

تراود الانسان أحياناً و قد تلاحقهُ تساؤلات حول الوجود و معناه؛ و هل هو متناه محدود أو مطلق لامحدود؟ و كيف وجد و هل هو فى غنى عن علةٍ توجده او مفتقر اليها؟ و هل للّه‏ خالق او هو فى غنى عن كل خالق؟ و لماذا لايُرى اللّه‏ جهرة؟!
و من جهة اخرى فإن الإنسان، هذا الموجود العملاق الذى حَلَّق فى آفاق السماء و نفذ الى أعماق الارض و قعر المحيطات و فلق الذرة و ابتكر العجيب و الغريب، تراه حائراً يعيش الضياع و السأم؛ اذ لاهدفَ حقيقى يصبو اليه و لا رؤية كونية واضحة يمتلكها إزاء الوجود و لا شمولية ولا انسجاماً يلمسه بين مفردات الكون و فصوله، ومن اَجل ذلك فانه لا يعرف لماذا وضع قدميه فى هذا العالم؟ ولماذا يُفرض عليه الخروج منه مرة اخري؟ و لماذا تكون الحياة جميلة إبان الطفولة و الشباب، ثم تغدو رذيلة منغصة عند الشيخوخة و أرذل العمر؟!
و من هنا فنحن بحاجة الى ما يخفف قلقنا و ينزع سأمنا و يبدل ضياعنا و ضلالنا الى هدى و نور و رَوْح و راحة، و الفلسفة تؤدى هذا الدور؛ لانها تعطى لكل ماتقدم من تساؤلات، اجابات مُبيَّنة و ذلك بتحديد رؤية كونية واضحة عن الكون و الوجود و الحياة، لتتحدد لنا معالم المبدأ و المنتهى و السبيل بينهما. و بعبارة اخري: ان الفلسفة تميط اللثام عن التوحيد و المعاد، والنبوة التى تُعد سَبيلاً للوصول الى شاطيء المعاد بأمان بماتتضمنه من شرائع و مناهج و احكام، فلا يغدو وجود الانسان عبثاً و لايُمسى كريشةٍ فى مَهب الريح ، بل يعرف نفسه و يعرف انه من أين و فى أين و إلى أين.
و اذا كان دورالفلسفة الكشف عن‏المجاهيل، و انتشال الانسان من حالات الإبهام والضياع بحل شبهاته فى ما يرتبط باصل الوجود و مآله و حقيقته، فلا نبالغ ان اطلقنا اسم العلم عليها؛ لان العلم يقوم بتسليط اضوائهِ الكاشفة على ظلمات المجاهيل ليُسفر عن هويتها و حقيقتها، و هذا بالضبط ماتؤديه الفلسفة لقرّائها و دارسيها.
نعم، ان أُريد من العلم حَصيلة الأفكار و النتائج التجريبية التى يتوصل اليها الانسان فى مختبره او فى مجال الطبيعة، فلا يصح حينئذٍ اطلاق اسم العلم على الفلسفة بهذا المعني، بل و كذلك لا تصح تسمية كهذِهِ على التأريخ و الجغرافيا، و الفقه و بقية العلوم الانسانية غير التجريبية.

و لم ادرس الفلسفة لوجوب دراسة مقدماتها بصورة كاملة .. نعم كما قلت احاول المعرفة في كل شيء ولو جزء يسير .. لكن و ان شاء الله سأدرس المقدمات لدراستها

س/ ماذا اضافة مدينة كربلاء لشخصية السيد الكربلائي
مدينة كربلاء كما هو واضح هي مدينة دينية .. و بالتالي ما اضافته لي هو توجهي نحو مذهب امير المؤمنين عليه السلام .. و هذا صعب الحصول عليه في بغداد بطبيعة الحال
بالاضافة الى هذا .. فأن البنية الاجتماعية ايضاً مبنية على احاديث اهل البيت عليهم السلام .. و هذا ما لا نجد في مجتمعات بغداد .. لا اقل في المناطق التي سكنتها هناك



التوقيع :


موضوع مغلق

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 10:57 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin