منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 26-11-2012, 03:42 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

من هو قتيل شاطئ الفرات في الكتاب المقدس ؟!.

26-11-2012

من هو قتيل شاطئ الفرات في الكتاب المقدس ؟!.
كتبت ايزابيل بنيامين ماما آشوري من العراق :
من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ .. ضمن دراستي الكهنوتية للكتاب المقدس والتي استمرت سنوات وانا اتفكر في نص غريب موجود في الكتاب المقدس لكوني عراقية ونهر الفرات يمر في البلد الذي اسكنه. سألت عن هذا النص الكثير من قساوستنا وعلمائنا واساتذتنا وراجعت التفاسير والمراجع الخاصة بتفسير الكتاب المقدس ولكن يبدو أن الجميع تواطأ على السكوت.


حتى ألتقيت بقداسة الانبا المقدس البطريارك الماروني "صبيح بولس بيروتي"، وسألته عن النص الذي يذكر بأن هناك ذبيح على شاطئ الفرات، فمن يكون . فنظر إلي مليا ثم قال: " لولا انك مسيحية وباحثة في علم اللاهوت وان هذا ضمن دراساتك ما اجبتك على سؤالك ولكني سأجيب. قال : أولا أن شاطئ النبوءة يمتد طولا على امتداد نهر الفرات من منابعة وحتى مصبه في البصرة. ولكنني استطعت أن احصر منطقة الحدث في صحراء تقع في العراق بالقرب من بابل. الثاني : بحثت ايضا عن تفسير هذه النبوءة فوجدت أنه من تاريخ نزول هذه النبوءة وحتى يومنا هذا لم تتحقق هذه النبوءة إلا مرة واحدة. قلت له : واين المكان ومن هو الذبيح؟ قال : أن النبوءة تتحدث عن شخص مقدس (ابن نبي) وهو سيّد عظيم مقدس اسمه ((اله سين )). ولما سألت قداسة الاب بطرس دنخا كبير الاساقفة عن معنى كلمة ((إله سين )) قال : أن العرب كانوا في جنوب العراق يقلبون الهاء حاء . فتصبح (الحسين) . هذا هو المذبوح بشاطئ الفرات وهي نبوءة تتعلق بابن نبي مقدس جدا وهو سيكون سيّدا في السماء.

النبوءة تتحقق في الإسلام فقط :
من هذه النقطة بحثت وتعمقت والآن أضع هذا النص بين يدي الاخوان لعلي احظى بإطلالة شافية كافية وافية مع أن النص واضح لأنه يُشير إلى معركة مصيرية كبيرة بجانب شط الفرات في ارض يُقال لها ((كركميش)) من أجل ارجاع خلافة مغتصبة لأن النص يقول بأنه هذا السيّد ذهب ليرد سلطته . وعندما بحثت في معجم الكتاب المقدس وجدت أن ((كركميش)) تعني كربلاء فمن هذا السيد الذي ذُبح بجانب شط الفرات ولماذا يصف الكتاب المقدس هذه الواقعة بهذا الوصف المخيف وكأن مصير البشرية يتوقف عليها .

صحيح اني وضعت احاديث واشياء تدل على هذه الواقعة لكن كلها افتراضات لأني لست من داخل الحدث الإسلامي ولكن هذا الشيء موجود على شكل نبوءة لم يستطع احد ان يغيرها او يتلاعب بها ، ومنذ كتابتها منذ آلاف السنين لم تتحقق هذه النبوءة إلا في الاسلام من حيث المكان والشخص المقتول كما يقول كبير علماء اهل الكتاب والمتضلع بالكتب السماوية ((كعب الاحبار بن ماتح )) اتمنى القراءة بتدبر وتروي وعدم الانسياق وراء العاطفة وإنما يتم تحكيم العقل .

جاء في سفر إرمياء الاصحاح 46 : فما 6 ـ 10 النبوءة التالية وهي تحكي عن المستقبل البعيد حيث كان وصف إرمياء النبي صحيح مائة بالمائة فقد كان الوصف مهيبا رهيبا كأنك ترى ذلك المصروع والجيوش التي التفت حوله : (( أسرجوا الخيل ، واصعدوا أيها الفرسان وانتصبوا بالخوذ اصقلوا الرماح البسوا الدروع . لماذا أراهم مرتعبين ومدبرين إلى الوراء ، وقد تحطمت أبطالهم وفروا هاربين ، في الشمال بجانب نهر الفرات حيث عثروا وسقطوا لأن للسيد رب الجنود ذبيحة عند شط الفرات ))



أهل الكتاب كانوا ينتظرون "السيد المذبوح" :

ثم ماذا تقول النبوءة عن اسباب ذهاب هذا السيد إلى ذلك المكان ؟ تقول : ((ذهب ليرُد سلطته إلى كركميش ليُحارب عند الفرات في الصحراء العظيمة التي يُقال لها رعاوي عند الفرات )). وكلمة كركميش تعني كربلاء ، وكلمة رعاوي هي الصحراء الواسعة التي تمتد من حدود بابل إلى عرعر والتي يسميها الكتاب المقدس (رعاوي) وهي بالقرب من مدفن مقدس لأهل الكتاب اسمه النواويس ولا يُعرف بالضبط السر في وجود دور عبادة لأهل الكتاب في هذا المكان تحيط به المقابر، ولكن الأب أنطوان يوسف فرغاني يقول : بأن اكثر اهل الكتاب دفنوا في هذا المكان لأنهم كانوا ينتظرون ذلك السيد المذبوح لينصروه لأنه مقدس جدا ، ولكن قدومه تأخر وماتوا وهم ينتظرونه ، ولذلك لم يُقتل مع هذا المقدس عند نهر الفرات سوى نصارى اثنين يُقال انهم اعتنقوا دين هذا المقدس. لم يصف احد من شخصيات الاديان نفسه بأنه هو المذبوح هناك على ساحل كركميش حيث رعاوي الصحراء القاحلة . فقط الحسين عليه مراحم الرب وبركاته يصف نفسه بأنه المذبوح بجانب الفرات وانه ابن الذبيحين وهذا ما قاله كعب الأحبار المتضلع بالتوراة ، عندما مرّ بجانب الفرات في كربلاء حيث قال : ((ما مررت في هذا المكان إلا وتصورت نفسي أنا المذبوح حتى ذبح الحسين فقلنا هذا هو لأننا نروي ان ابن نبي يُذبح في هذا المكان)) .
كعب الأحبار يتنبئ بمقتل الحسين (ع) :

ملاحظة أن كعب الاحبار قال ذلك امام حشد من الصحابة وغيرهم كما في الرواية التالية ((ولمّا أسلم كعب الأحبار وقدم جعل أهل المدينة يسألونه عن الملاحم الّتي تكون في آخر الزمان وكعب يخبرهم بأنواع الملاحم والفتن ثمّ قال كعب: نعم ، وأعظمها فتنة وملحمة هي الملحمة الّتي لا تنسى أبداً ، وهو الفساد الّذي ذكره الله في الكتب ، وقد ذكره في كتابكم بقوله : ( ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالبَحرِ وإنّما فتح بقتل هابيل ، ويختم بقتل الحسين )) المصدر انظر مقتل الخوارزمي الجزء الأول ص 162 . هذا اذا اخذنا بنظر الاعتبار رواية امام أهل السنة احمد التي تؤكد بأن ابن النبي يقتل بشاطئ الفرات وإليك الرواية : ((روى الامام أحمد بن حنبل من حديث علي بن أبي طالب ـ في ص85 من الجزء الاول ـ من مسنده، بالإسناد إلى عبد الله بن نجا عن أبيه: قال: «دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ذات يوم وعيناه تفيضان، قلت: يا نبي الله، ما شأن عينيك تفيضان؟ قال: قام من عندي جبرئيل قبل، فحدثني أن ولدي الحسين يقتل بشط الفرات)) أو في الرواية التالية : ((روى الشافعي ـ في باب إنذار النبي (صلى الله عليه وآله) بما سيحدث بعده ، من كتابه أعلام النبوة ـ
عن عروة، عن أم المؤمنين عائشة، قالت: دخل الحسين بن علي على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يوحى إليه، فقال جبرائيل: إن أُمّتك ستفتتن بعدك وتقتل ابنك هذا من بعدك، ومدّ يده فأتاه بتربة بيضاء، وقال: في هذه يقتل ابنك، اسمها الطف، قال: فلما ذهب جبرائيل، خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)إلى أصحابه والتربة بيده ـ وفيهم: أبو بكر، وعمر، وعلي، وحذيفة، وعثمان، وأبو ذر ـ وهو يبكي، فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ فقال: «أخبرني جبرائيل: أن ابني الحسين يقتل بعدي )) بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها....!!.


المصدر: قناة المنار
http://www.almanar.com.lb/adetails.php?fromval=1&cid=41&frid=41&eid=357416

الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2012, 12:02 AM
وهج الإيمان وهج الإيمان غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 85283

تاريخ التّسجيل: Apr 2010

المشاركات: 19,510

آخر تواجد: اليوم 12:09 AM

الجنس: أنثى

الإقامة:

موضوع قيم أحسنتم وبارك الله فيكم

السلام على قتيل شاطئ الفرات

التوقيع :


حرق المصاحف وهدم المساجد في البحرين بواسطة درع الجزيره بالتعاون مع النظام الخليفي :


قتل الشيخ الأزهري حسن شحاته بالغدر وسحبه والتمثيل في جثته
إذا كان يتكلم في رموز أهل السنة وبالأدله فهم يترضون على من قتل رموز الشيعه بالعلن ولم يقتل الشيعه السنة بسبب ذلك


حرق القرآن الكريم في مقر تواجد الشيخ حسن شحاته

- كتابي الإلكتروني إتحاف اللهفان في أنواع النسخ في القرآن
http://www.4shared.com/file/zZX-DDUo/ethaf.html
- كتابي الإلكتروني منى الروح في حديث إنما مثل أهل بيتي فيكم كسفينة نوح
http://www.4shared.com/file/-b2-TJfZ/moa22.html

كتابي الالكتروني : رد الإعتبار لأعلام أهل السنة الكبار
http://www.4shared.com/file/-3ildYmQ/radd.html

الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2012, 01:53 PM
اثنا عشري جعفري اثنا عشري جعفري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 98525

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 1,298

آخر تواجد: 24-06-2014 02:50 AM

الجنس:

الإقامة:

السلام عليك سيدي يا ابا عبد الله مشكور اخي الكريم والملاحضة ان وصف قتيل شاطئ الفرات بلذبيحة وصف دقيق جدا لما حدث في واقعة الطف وكذلك وعد الله تعالى بالانتقام من مبغضيه نبواة لم تتحقق الا بتاريخ المسلمين


الرد مع إقتباس
قديم 28-11-2012, 04:21 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

شكرا لمروركم وبارك الله فيكم

27-11-2012

امام جمعة النجف الاشرف يراسل الباحثة المسيحية في علم اللاهوت ايزابيل بنيامين حول مقالاتها عن الامام

النجف الاشرف : حيدر الرماحي
اجاب امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسملين السيد صدر الدين القبانجي على ملاحظات العالمة المسيحية والباحثة في علم اللاهوت ايزابيل بنيامين ماما آشوري بعد ان نشرت مقالا عبر وكالات الانباء وصفحتها في الفيسبوك بعنوان: (من هو قتيل شاطىء الفرات) والمنشور في موقع سماحة السيد القبانجي على الرابط التالي:
(http://alqubanchi.com/news_pages/new...s&newsid=2147) والذي يتعلق في القضية الحسينية وورودها في الكتب السماوية المقدسة، مضيفا لها الاشارت في تلك الكتب.

نص المراسلة:

رسالة سماحة السيد صدر الدين القبانجي:

الأخت الكريمة ايزابيل بنيامين تحية طيبة ....
اطلعت على مقالكم تحت عنوان (من هو قتيل شاطئ الفرات في الكتاب المقدس) والذي اطلعنا عليه عبر الوكالات والمواقع الاخبارية.
وراجعت الكتاب المقدس عندي فوجدت النص المشار اليه.
وعرفت انك تأملين من المطلعين تزويدكم بما لديهم حول الموضوع.
وبودي ايتها الأخت العزيزة ان اعرب لك عن تقديري الكبير لهذا الجهد واحسب انك حققت كشفا كبيرا ورائعا واني لأرجو ان تكوني بذلك قد ربحت رضا الله تعالى وشفاعة سيدنا المسيح (ع) ونبينا الأكرم محمد (ص) وقد ازلت نقابا اسوداً كان قد وضع على حقيقة رائعة اشارت اليها الكتب المقدسة
فيما ظلت طي الكتمان لآلاف السنين.

لقد شدني مقالك جدا ورأيت ان من واجبي التواصل معك، وحين راجعت النص الكامل في الكتاب المقدس تجلت عندي ملاحظات وتفاسير مهمة لمقاطع اخرى من النص وهي تمشي بنفس السياق الذي جاء في مقالك كما اثار عندي المقال بعض الأسئلة والاستيضاحات.

تقبلي شكري ، واملي في اثراء هذا الموضوع من خلال التواصل بيننا.
داعيا لكم بالنجاح والتوفيق.

النجف الأشرف
صدر الدين القبانجي


*********
جواب الباحثة ايزابيل بنيماين

السيد العظيم المقدس صدر الدين القبانجي سلام الرب عليك وتحياته على روحك الطاهرة. من جانبي اعرضت عن كثير من الامور والاشارات التي وردت في ا لنبوئة كما نفهمها نحن النصارى وذلك لخشيتي ان يحتار القراء بذلك وليس كل القراء في مثل عقلكم المقدس. وأنا كلي آذان صاغية لما سوف تقوله وانا في انتظار ملاحظاتكم الطيبة. ولكن لي رجاء آخر وهو اتمنى أن تطلع على ما كتبته في الحلقة الثانية من البحث لكي اطمأن إلى نشره، حيث اني استشهدت بمجموعة من الايات القرآنية ووضعت ما يقابلها من آيات الكتاب المقدس. النص سوف الصقه هنا ولكم يعود الامر.

دمت في حراسة ملائكة الرحمان الكروبين.

المصدر:
http://hakaek.net/news.php?action=view&id=37549


الرد مع إقتباس
قديم 29-11-2012, 01:15 PM
الصورة الرمزية لـ الدكتور الكويتي
الدكتور الكويتي الدكتور الكويتي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95493

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,159

آخر تواجد: 20-07-2014 05:42 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: دولة الكويت

تأويلات عجيبة

ومادخل الكتاب المقدس بكربلاء

وبالحسين وثورته





التوقيع :


الطائفية كالطاعون القاتل لاتبقي ولا تذر فعلينا الحذر من دعاتها حتى لانكون أداة بيد غيرنا ووقودا لها.

الرد مع إقتباس
قديم 29-11-2012, 08:58 PM
طالب الكناني طالب الكناني غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 61554

تاريخ التّسجيل: Nov 2008

المشاركات: 8,798

آخر تواجد: 18-07-2014 12:35 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الدكتور الكويتي
تأويلات عجيبة

ومادخل الكتاب المقدس بكربلاء

وبالحسين وثورته






الذي عقله ملوث لم يستوعب الموضوع

من ينظف عقلك من التعصب الطائفي وحقدك على آل البيت وتعلم منزلتهم الذي لايدانيهم بشر تعلم بان التأويل ليس بغريب

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 29-11-2012, 09:51 PM
اثنا عشري جعفري اثنا عشري جعفري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 98525

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 1,298

آخر تواجد: 24-06-2014 02:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الدكتور الكويتي
تأويلات عجيبة

ومادخل الكتاب المقدس بكربلاء

وبالحسين وثورته




اسأل عن اصلك وعن شجرة العائلة لاننا نعرف ان مبغضي اهل البيت مجهولين الاصل


الرد مع إقتباس
قديم 29-11-2012, 10:04 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

شكرا لمروركم الكريم وبارك الله فيك اخي طالب الكناني

نتابع ما نشر!
بقلم: العالمة المسيحية والباحثة في علم اللاهوت الاستاذة ايزابيل بنيامين ماما آشوري

إلى المشككين أهدي لهم هذا البحث!

الحلقة الثانية :
في الحلقة الأولى من هذا البحث أشرنا إلى حقائق مهمة وخطيرة كان لابد من ذكرها لأن الحلقة الثانية تتوقف على ما ورد في الحلقة الاولى.

اما الحلقة الثاني فأقول: ان اسباب كتابتي لهذا البحث المقارن لا غاية من وراءه والرب يشهد على ذلك واهل العلم ولو كان لي غاية لما كتبت الذي كتبت في الحلقة الأولى. ولكن لكي اضع بين يدي المشككين الذين ثارت ثائرتهم عندما رويت نبوءة ذبيح شاطئ الفرات فزعموا أن كل ما موجود في الكتاب المقدس هو محرف وغير صالح للاستشهاد به. وبذلك ومع الاسف اقولها انهم لا يعرفون ما ورد في القرآن من هيمنة على الكتب وبزعمهم هذا تبين انهم لا علم لهم بذلك.

أشار القرآن إلى الكثير من النصوص في الكتاب المقدس وشهد على صحتها كونه المهيمن على الكتب اي الحارس كما يعتقد كل المسلمون، وحكمة الاشارة إلى هذه الفقرات الصحيحة هو لكي يقطع الرب الطريق امام القائلين بشمولية عملية التحريف لأن هذا من شأنه أن يقضي على النبوءات التي تتعلق بمجيء نبي بعد عيسى وان اهل الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابنائهم ولذلك ولحكمة رآها الرب سمح بان تبقى الكثير من النصوص على حالها لم يستطع احد ان يُبدلها او يحرفها وهي امور جوهرية اساسية مثل ما حصل لبنت النبي فاطمة عليها مراحم الرب وقتيل الفرات وبطولة علي وشجاعته وإسم النبي واوصافه وقتال صفوراء ابنة شعيب لوصي موسى وكذلك امور التوحيد والامامة وعدد الائمة في كل ديانة وامور كثيرة جدا.

وحسب رأي بعض المفكرين والمحققين في مجال كتب الديانات فإن هذه الكتب الموجودة بين أيدينا ليست كلها محرفة بل ان فيها أشياء جاء القرآن المكرم مؤيدا لها وذكرها إما نصا أو حرفيا . ولكننا عندما نقول أن الكتاب الفلاني محرّف فإن هذا يعني أن نسبة عالية من نصوصه تم التلاعب بها لتخدم أغراضا دنيوية معينة.

والآن لندخل في صلب الموضوع ثم نعلق في نهاية البحث ونُبين المراد من كل ذلك.
سنضع كل نص من الكتاب المقدس وما يقابله من القرآن المكرم:

-جاء في الكتاب المقدس ( ما أصعب الدخول إلى ملكوت الله. فمرور الجمل في ثقب الإبرة أسهل من دخول الغني إلى ملكوت الله )) إنجيل مرقس الإصحاح العاشر الفقرة : 25.
- وجاء في القرآن ما يلي : (( إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط )) سورة الأعراف آية 40

- وكذلك قول التوراة عن قوم موسى ما يلي : (( وكان عندما اقترب إلى المحلة أنهُ ابصر العجل والرقص. فحمي غضب موسى وطرح اللوحين من يديه وكسرهما في. ثم أخذ العجل الذي صنعوا وأحرقه بالنار وطحنهُ حتى صار ناعما وذراه على وجه الماء )) سفر الخروج الإصحاح 32 الفقرة 19 ـ 20.
- وجاء في القرآن ما يلي : (( ولما رجع موسى إلى قومه غضبان اسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح ...... وانظر إلى إلهك لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا )) سورة طه الآية 97.

-وكذلك قول الكتاب المقدس : (( إن يوما واحدا في نظر الرب هو كألف سنة )) بطرس الثانية 3 : 8
- والقرآن يقول : (( وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون )) سورة الحج 47 .

- وقال الكتاب المقدس : (( فقال إبراهيم يا أبني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك الدنيا )) لوقا ، 16 : 25.
- وقال القرآن : (( أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا )) سورة الاحقاف 20

- وقال الكتاب المقدس : (( الله لم يرهُ أحدٌ قط )) إنجيل يوحنا ، 1 : 18.
- وقال القرآن : (( لا تدركهُ الأبصار )) سورة الأنعام آية 103.

- وقال الكتاب المقدس : (( في البدء خلق الله السموات والأرض )) سفر التكوين 1 : 1
- وقال القرآن : (( بديع السموات والأرض )) سورة البقرة آية 117 .

- وقال الكتاب المقدس : (( الله الجالس على العرش )) رومية، 19 : 4.
- وقال القرآن : (( الرحمن على العرش أستوى )) . طه . 5

- وجاء في الإنجيل قول عيسى للحواريين : (( سيأتي بعدي من هو أقدر مني ، من لا أستحق أن أنحني لأحل رباط حذائه)). إنجيل مرقص الاصحاح الأول : 7.
- وقال القرآن عن ذلك : (( و مبشراً برسول يأتي من بعدي أسمه أحمد )). الصف آية6

- وجاء في التوراة : (( وظهر لهُ ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليقة، فنظر وإذا العليقة تتوقد بالنار، ناداه الرب من وسط العليقة وقال : موسى موسى. لا تقترب إلى ههنا. اخلع حذاءك من رجلك لأن الموضع الذي انت واقف عليه ارضٌ مقدسة )) سفر الخروج 3 : 2ـ5.
- وجاء في القرآن : (( وهل أتاك حديث موسى إذ رأى نارا فقال لأهله امكثوا إني آنست نارا لعلي آتيكم بقبس ... فلما اتاها نودي يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى )) سورة طه 9 ـ 13.

- وجاء في الكتاب المقدس : (( وإن عاش ألف سنة أليس إلى موضع واحد يذهب الجميع)) سفر الجامعة 2 : 22 ؛ 6 : 6
- وقال القرآن : ((يود احدهم لو يُعمر الف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب )) البقرة : 96

- وقال الكتاب المقدس : (( أسكن انت وزوجك ومن جميع شجر الجنة تأكلا. وأما هذه الشجرة فلا تقربا فتموتا)) سفر التكوين 2 : 16
- وقال في القرآن : ((ويا ادم اسكن انت وزوجك الجنه فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجره فتكونا من الظالمين )) سورة الاعراف : 19

- وجاء في الكتاب المقدس : (( اليوم كله يُحرفون كلامي )) مزامير 56 عدد 5
- وقال القرآن : (( من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه)) النساء : 46

ملاحظة : طبعا هنا الكتاب المقدس نفسه يعترف على لسان الرب بأن اهل الكتاب يُحرفون كلام الرب حيث يقضون اليوم كله في تتبع الآيات وقلبها وتحريفها ، وعندما يقول المسلمون ان الكتاب محرف يزعل اهل الكتاب ويثورون كما حصل في مصر عندما احرقوا مسجدا لأن الخطيب قال أن الكتاب المقدس محرّف وليس صحيح.

وهكذا بقية النصوص ولدينا الكثير من هذه النصوص وخصوصا فيما يتعلق بالخلافة والانقلاب على الأعقاب والارتداد وظهور اصحاب كالافاعي والذئاب في صورة حملان ، وكذلك في عدد الائمة والخلافة من بعد النبي ولا أدري ما السبب الذي اشعر أنه آن الأوان أن يخرج كل ذلك ويُذاع على الناس . هل لكوني تألمت من شدة الحملة على دين سماوي مثل ديانتنا والتجني عليه بحرق كتابه وشتم نبيه وشن الحروب عليه وسرقة ثرواته. او اني أريد أن اقول للذين شككوا بما ذكرته من تفسير لنبوءة ذبيح الفرات بأن هناك نصوص لا تزال بخير تكفل الرب بحفظها لحكمة هو رآها ومنها القصة المحزنة لأبن النبي المقدس إله سين أو الحسين . وقد سألني احد الاشخاص كيف تنقلب الهاء حاء فقلت له مثل قولهم ، الأهواز يقلبوها إلى الأحواز.

ملاحظة من أراد المزيد من هذه النصوص المتشابهة فأنا بالخدمة.

إيزابيل بنيامين ماما آشوري. باحثة في علم اللاهوت وكهنوتية سابقة.
البلد العراق الموصل. الاقامة السويد.

ربنا انزل مراحمك علينا وامسح بيد رحمتك على خطايانا واغفر لنا الخطية الكبرى أنا عصيناك ولم نعرف علوك في مقدسك وكرامتك في ملكوتك الأعلى، المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، وبالناس المسرة. ربي اني ضعيفة فقوني.
اتمنى ملاحظاتكم الطيبة لكي انشر البحث لأن اصدقائي ينتظرون ذلك.


المصدر:
http://hakaek.net/news.php?action=view&id=37549


(الى هنا انتهى كلام الاستاذة الكريمة ايزابيل ماما وسوف نقرأ بعد قليل جواب سماحة السيد صدر الدين القبانجي حفظه الله تعالى)

والله الموفق

الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2012, 03:20 PM
الصورة الرمزية لـ الدكتور الكويتي
الدكتور الكويتي الدكتور الكويتي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95493

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,159

آخر تواجد: 20-07-2014 05:42 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: دولة الكويت

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: اثنا عشري جعفري
اسأل عن اصلك وعن شجرة العائلة لاننا نعرف ان مبغضي اهل البيت مجهولين الاصل




ومادخل البغض

برد الاساطير والخرافات عن اهل البيت


وماقيمة كتب اليهود والنصارى حتى نحتج بها


وهل ثورة الحسين بحاجة لشهادة كتب العهد القديم والجديد


وهل يثبت النسب حسب تفكيرك المتواضع
بمجرد ايماننا بالخرافات
وينفى النسب اذا مارفضنا مثل هذه التأويلات العجيبة والمضحكة

الله يهديك ويعطيك البصيرة

التوقيع :


الطائفية كالطاعون القاتل لاتبقي ولا تذر فعلينا الحذر من دعاتها حتى لانكون أداة بيد غيرنا ووقودا لها.

الرد مع إقتباس
قديم 30-11-2012, 03:51 PM
اثنا عشري جعفري اثنا عشري جعفري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 98525

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 1,298

آخر تواجد: 24-06-2014 02:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الدكتور الكويتي

ومادخل البغض

برد الاساطير والخرافات عن اهل البيت


وماقيمة كتب اليهود والنصارى حتى نحتج بها


وهل ثورة الحسين بحاجة لشهادة كتب العهد القديم والجديد


وهل يثبت النسب حسب تفكيرك المتواضع
بمجرد ايماننا بالخرافات
وينفى النسب اذا مارفضنا مثل هذه التأويلات العجيبة والمضحكة

الله يهديك ويعطيك البصيرة
المشكلة ليست في كتب اليهود والنصارى لاننا نلزمهم ما الزمو به انفسهم فعلى سبيل المثال الانجيل يصرح بقدوم معزي بعد عيسى هل نردها لانها وردت في الانجيل ام نحدد ما الذي حرفوه لكي يناسب مصالحهم وخليك فاكر حتى تاريخ المسلمين حرف وبعثر والحمد لله انه هو الذي عصم كتابه من التحريف فليس كل التوارة او الانجيل محرفة فهناك الكثير الكثير من النبوات عن قدوم الرسول وغيرها في التوراة والانجيل ومشكلة الوهابية انهم اذا تكلمت امامهم عن ال محمد صلى الله عليه واله يكرهون مجلسك ويحرضون عليك لانهم لا تطيب لهم نفس بذكر ال البيت


الرد مع إقتباس
قديم 01-12-2012, 04:02 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

بارك الله فيك اخي اثنا عشري جعفري

جواب سماحة السيد صدر الدين القبانجي

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الكريمة ايزابيل بنيامين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلتني رسالتكم الطيبة، ومرفقا بها الحلقة الثانية من مقالكم .
وفي الوقت الذي اعرب لك عن شكري وتقديري واعتزازي بجهودك الرائعة.
اسجّل الامور التالية:

1- ذكرت أن كركميش هي كربلاء حسب معجم الكتاب المقدس، وآسف ان هذا المعجم غير موجود لديّ، لا ادري ما اذا كان بإمكانك ارسال النص لي، وذلك اني راجعت –على السرعة- كتاب (المنجد) في اللغة، حول كركميش، حيث يحيلنا الى كلمة (جرابلس) ثم يقول انها في حلب، وانا احسب طبعا ان جرابلس هي (جربلاس) وجربلاس هي (كربلاست)والسين والتاء الاخيرة هي اضافة لغوية تعني في اللغة الفارسية (هي) اداة وصل في اللغة العربية، وما اظن صاحب المنجد كان دقيقا والله اعلم.

2- حين راجعت النص (الاصحاح 46) وجدت في ذيله عبارات ألفتت نظري، وقدحت في ذهني تفسيراً لها ينسجم جداً مع التفسير الذي ذهبتِ اليه حول قتيل شاطيء الفرات.

ففي النص خطاب الى (عذراء مصر) يقول لها: (يا عذراء بنت مصر، باطلا تكثرين العقاقير لارفادة لك، قد سمعت الامم بخزيك وقد ملأ الارض عويلك)

ونحن نعرف في فاجعة كربلاء ان اخت الامام الحسين(ع) وهي العقيلة (زينب) قد تعرضت للسبي من بلد الى بلد وقد عبّر عن ذلك في بعض خطابات السبايا بـ(الخزي)، كما ان السيدة زينب قد ملأت العالم "اليوم وفي الماضي" بصراخها وندبتها وخطاباتها دفاعاً وبكاءاً عن الحسين(ع).

ان ما يلفتني في النص هو الانتقال من معركة بين رجال وجيوش الى مخاطبة إمرأة !! فما هذا الانتقال، وأرى انه لا يمكن تفسيره الا اذا كان اشارة الى شخصية امرأة شاركت وشاطرت في هذه المعركة بدور كبير.

* * *
ويبقى في ذيل النص اشارة اخرى هي في قوله (ان بطلا يصدم بطلاً فيسقطان كلاهما معاً)

انا احسب ان الترجمة الصحيحة هي ( ان بطلاً يحمي بطلاً) وهذا ينطبق على مشهد آخر في كربلاء وهو البطولة التي ابداها الحسين واخوه العباس فهما بطلان حمى بعضهما الاخر ثم سقطا جميعاً.

ويؤيد هذا الفهم ان عويل تلك المرأة كان بكاءاً عليهما، بما يعني انهما في صف واحد وكلاهما ينتميان الى معسكر هذه الامرأة، ولو كان احدهما في جانب والاخر في الجانب المضاد له، لم يكن الثاني يستحق التقدير والبكاء والعويل.

* * *
الاخت الكريمة ايزابيل
أما الحلقة الثانية فأنا اؤيد جميع ما ذكر فيها وبودي جداً ان تطلعيني على ما جاء في الكتاب المقدس –كما اشرتِ لذلك- من النصوص التي تشير الى علي وشجاعته، وبنت النبي ، وقبل ذلك اسم النبي واوصافه ، ثم الامامة وعدد الائمة وسوف اكون لكِ في غاية الامتنان لو تفضلتِ بذلك، حيث ارى انه جزء من مسؤوليتنا في الدفاع عن الحق والحقيقة والكتب الالهية المقدسة التي حاول العابثون ان يعبثوا بها ولكن هيهات (يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره)

* * *
بودي ان اذكّر بان ما وصلني في المقال الاول تحت عنوان من هو قتيل شاطيء الفرات في الكتاب المقدس، ولا ادري ما اذا كان ذلك هو مقصودك بالحلقة الاولى ام هناك مقال آخر.

وايضا:
لم اعرف مصدر النص الذي جاء في مقالك (ذهب ليرد سلطته الى كركميش ..) فإني لم اجده في الكتاب المقدس في الاصحاح 46.

* * *
بودي ان اشير في الختام الى كتاب (الامام الحسين في الفكر المسيحي) للكاتب (انطوان بارا) فقد قدم فيه رؤية رائعة مستنبطة من الكتاب المقدس حول الامام الحسين(ع) واحسب انك قد اطلعتِ عليه لانه يصب بنفس الاتجاه الذي سرتِ فيه وأرى انه كتاب في غاية الاهمية، وما اروع بحوثكم التي يكمل بعضها بعضا في كشف حقائق كانت مجهولة لمئات السنين.

* * *
تقبلي شكري وأسأل الله تعالى ان يرعاكِ بعينه ويحفظكِ من كل سوءٍ ومكروه.

صدر الدين القبانجي
8/محرم الحرام/1434هـ


المصدر:
http://hakaek.net/news.php?action=view&id=37549

سوف نتابع باذن الله

الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2012, 04:16 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

جواب الباحثة ايزابيل بنيامين:

اسألك في أعاليك أن تلهمني سلاما يُليق بالقديس السيد صدر الدين فهو أنار لي ما غمض عندي في بعض التفاتاته المقدسة وذلك أن أصداء ما حدث لجده هو الذي يُلهمه تلك الاشياء التي بعثها. ومن مثلكم يا قديس فقد وضعت ما كتبته انا امام ما كتبته انت فإذا به يتقزم امام ما جئتم به سامحني الرب

هناك شيئين اود ان اشير لهما.

الأول : هناك ردود واضافات مني بينت فيها اسباب تشضي بعض النصوص التي كتبتها بحيث تتوزع على اسفار شتى وفي حقيقتها هي من سفر واحد وكان ردي على قداسة الشيخ جلال الدين الصغير الذي اشار إلى بحثي بكلماته الطيبة واشار الى مواطن الخلل فيه ولكنه في مجمل الموضوع اقر بأن ما جئت به يُشير إلى تلك الواقعة.

الثاني : هناك قاعدة عند علماء المسيحية وخصوصا رجال الدين الذين منعو تداول الانجيل قرون طويلة هذا القاعدة مفادها ((بعثر النص)) presăra textului والغاية منه هو اضاعة حقيقة متكاملة تشكل خطرا عليهم وعلى دينهم وهذا القاعدة لا يعرفها المسلمون وهي لازالت سارية المفعول.

القرآن استخدم نفس الاسلوب ولكن عن طريق الرب فقط.
فوضع مثلا النص المذكر وسط نص مؤنث ليحمي بذلك نصا لو بقى في مكانه لربما طالته اليد العابثة.

والذي اقصده هو أن النص الذي قدمته انا مأخوذ من النص الماسوري المكتوب باللغة الآرامية ولو راجعت النص في هذا الكتاب لوجدت أن الفقرة التي تقول : ((أنه ذهب ليسترد سلطة ضائعة )) موجود في سفر إرمياء النبي . ولكن في الترجمات اللاحقة تم بعثرته ووضعه في سفر آخر بعيد بحيث اصبح النص ساخرا . ولكن عين الناقد البصير ترى موطن الخلل فيه من حيث الربط الفني للجملة.

أتمنى يا قديس أن تكلف شخصا يتابع ما انشره لكي ينسخه ويضعه امامك لأن الاضافات التي اضعها فيما بعد إنما تأتي نتيجة ألم ممض يحز في نفسي لما أراه من تلاعب مريع بالنصوص وقد ذكرت للشيخ جلال الدين الصغير ذلك والمقدس بحر العلوم وشيوخ آخرين ودكاترة واساتذة ولما عجزت عن الرد فرادا طلبت من الجميع ان يكون الرد على العام لأني لا أقدر أن أرد على الملايين الذين يقرأون ما اكتبـــ وهو عدد الذين يقرأون ما اكتبه حيث يُشير بارومتر الفيس بوك إلى ذلك ـــ
فلتجللني كرامتك يا مقدس بأثواب الصبر.
المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام. وعليكم من الملكوت الرحمة وسوف اضع لكم يا مقدس ما طلبتموه. ولكن على صفحتي ايضا الكثير مما نشرته ولعله يُفيدكم بشيء.

المصدر:
http://hakaek.net/news.php?action=view&id=37549

الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2012, 06:35 PM
الصورة الرمزية لـ الدكتور الكويتي
الدكتور الكويتي الدكتور الكويتي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95493

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,159

آخر تواجد: 20-07-2014 05:42 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: دولة الكويت

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: اثنا عشري جعفري
المشكلة ليست في كتب اليهود والنصارى لاننا نلزمهم ما الزمو به انفسهم فعلى سبيل المثال الانجيل يصرح بقدوم معزي بعد عيسى هل نردها لانها وردت في الانجيل ام نحدد ما الذي حرفوه لكي يناسب مصالحهم وخليك فاكر حتى تاريخ المسلمين حرف وبعثر والحمد لله انه هو الذي عصم كتابه من التحريف فليس كل التوارة او الانجيل محرفة فهناك الكثير الكثير من النبوات عن قدوم الرسول وغيرها في التوراة والانجيل ومشكلة الوهابية انهم اذا تكلمت امامهم عن ال محمد صلى الله عليه واله يكرهون مجلسك ويحرضون عليك لانهم لا تطيب لهم نفس بذكر ال البيت



يا استاذ


اولا: لو كان فيهم خيرا لالزمهم رسول الله بتلك الادلة

ثانيا : لايوجد احد من المسلمين في عصرنا هذا يكره ذكر اهل البيت عليهم السلام نعم هناك من يرد الخرافات والاساطير المنسوبة اليهم وهذا ليس دليل كره فكثيرا من الشيعة ايضا يردون مثل هذه الاكاذيب او الممارسات او الطقوس ويحرمونها .


ثالثا : ماذا نستفيد من بحث ايزبيلا وغيرها .. فهؤلاء المسيحيون لايعترفون بنبوة محمد ولكنهم يركزوا على ثورة كربلاء ليشوهوها ويجعلوها شبيهة بنظرية الصلب والفداء المسيحية من اجل اثارة الخلاف بين المسلمين واطالة امده .


رابعا : يبدو ان كل من يخالفك تتهمه بانه وهابي


خامسا : الله يهديك اتعب على عقلك قليلا ودع التقليد الاعمى

التوقيع :


الطائفية كالطاعون القاتل لاتبقي ولا تذر فعلينا الحذر من دعاتها حتى لانكون أداة بيد غيرنا ووقودا لها.

الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2012, 06:36 PM
الصورة الرمزية لـ الدكتور الكويتي
الدكتور الكويتي الدكتور الكويتي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95493

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,159

آخر تواجد: 20-07-2014 05:42 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: دولة الكويت

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: اثنا عشري جعفري
المشكلة ليست في كتب اليهود والنصارى لاننا نلزمهم ما الزمو به انفسهم فعلى سبيل المثال الانجيل يصرح بقدوم معزي بعد عيسى هل نردها لانها وردت في الانجيل ام نحدد ما الذي حرفوه لكي يناسب مصالحهم وخليك فاكر حتى تاريخ المسلمين حرف وبعثر والحمد لله انه هو الذي عصم كتابه من التحريف فليس كل التوارة او الانجيل محرفة فهناك الكثير الكثير من النبوات عن قدوم الرسول وغيرها في التوراة والانجيل ومشكلة الوهابية انهم اذا تكلمت امامهم عن ال محمد صلى الله عليه واله يكرهون مجلسك ويحرضون عليك لانهم لا تطيب لهم نفس بذكر ال البيت



يا استاذ


اولا: لو كان فيهم خيرا لالزمهم رسول الله بتلك الادلة

ثانيا : لايوجد احد من المسلمين في عصرنا هذا يكره ذكر اهل البيت عليهم السلام نعم هناك من يرد الخرافات والاساطير المنسوبة اليهم وهذا ليس دليل كره فكثيرا من الشيعة ايضا يردون مثل هذه الاكاذيب او الممارسات او الطقوس ويحرمونها .


ثالثا : ماذا نستفيد من بحث ايزبيلا وغيرها .. فهؤلاء المسيحيون لايعترفون بنبوة محمد ولكنهم يركزوا على ثورة كربلاء ليشوهوها ويجعلوها شبيهة بنظرية الصلب والفداء المسيحية من اجل اثارة الخلاف بين المسلمين واطالة امده .


رابعا : يبدو ان كل من يخالفك تتهمه بانه وهابي


خامسا : الله يهديك اتعب على عقلك قليلا ودع التقليد الاعمى

التوقيع :


الطائفية كالطاعون القاتل لاتبقي ولا تذر فعلينا الحذر من دعاتها حتى لانكون أداة بيد غيرنا ووقودا لها.

الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2012, 07:08 PM
اثنا عشري جعفري اثنا عشري جعفري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 98525

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 1,298

آخر تواجد: 24-06-2014 02:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الدكتور الكويتي
يا استاذ


اولا: لو كان فيهم خيرا لالزمهم رسول الله بتلك الادلة

ثانيا : لايوجد احد من المسلمين في عصرنا هذا يكره ذكر اهل البيت عليهم السلام نعم هناك من يرد الخرافات والاساطير المنسوبة اليهم وهذا ليس دليل كره فكثيرا من الشيعة ايضا يردون مثل هذه الاكاذيب او الممارسات او الطقوس ويحرمونها .


ثالثا : ماذا نستفيد من بحث ايزبيلا وغيرها .. فهؤلاء المسيحيون لايعترفون بنبوة محمد ولكنهم يركزوا على ثورة كربلاء ليشوهوها ويجعلوها شبيهة بنظرية الصلب والفداء المسيحية من اجل اثارة الخلاف بين المسلمين واطالة امده .


رابعا : يبدو ان كل من يخالفك تتهمه بانه وهابي


خامسا : الله يهديك اتعب على عقلك قليلا ودع التقليد الاعمى
اولا ومن قال لك ان رسول الله صلى الله عليه واله لم يلزمهم اين ذهبت عنك اية المباهلة وايات اخرى تحث اليهود والنصارى العودة الى كتبهم ثانيا بل يوجد من يبغض ال البيت عليهم السلام الى اليوم ويدعي انه مسلم كحال الوهابية والدليل على ذلك مفتي ما تسمى السعودية الذي يفضل يزيد الفاجر على ريحانة رسول الله صلى الله عليه واله ويعتبر خروجه باطل وحاشاه ثالثا ما الظير من قيام المسيحيين او غيرهم ببحوث تخص الشخصيات الاسلامية لا افهم هل هذا لمصلحتنا ام نردعهم ونبين لهم فعلا اننا ارهابيين كما هم يتصورون اما بلنسبة لمعتقدهم فهذا امر يتعلق به سبحانه لانه هو الذي يهدي الناس ومن يدري ممكن ببحوثهم يجدون الصواب والحقيقة فيهتدو رابعا لا والله وهذا يمين احاسب عليه يوم القيامة ليس كل من يخالفني اعتبره وهابي لكن الوهابي لسانه يفظحه وبغضه من ال محمد هو الذي يعريه خامسا كلنا خلق الله فلعالم لم تلده امه عالما بل اكتسب علمه بلتجربة وتقبله لما يطرح ونحن في هذا المنتدى الكريم دخلنا لكي نفهم الحقائق ونعي ما يدور حولنا وان كنا على خطأ فمن الحماقة الاصرار على هذا الجهل بل نعترف بخطأنا فتلك فظيلة


الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2012, 11:03 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
خامسا : الله يهديك اتعب على عقلك قليلا ودع التقليد الاعمى

اراك يا دكتور انك تهذي فهذا الكلام يوجه لامثالك اصحاب العقول النايمة!
اخبرني بالله عليك اانت الذي تتعب نفسك وتشغل عقلك ام غيرك؟
الباحثة الموصلية المسيحية تطرح رايا استنادا الى ما توصلت اليه في ابحاثها وترى انها قد تكون الحقيقة التي تبحث عنها فاي ضير في ذلك؟
وللعلم فان مكانتها العلمية تسمح لها باداء الرأي في مجال تخصصها ومع ذلك فهي نفسها التي تقول:

إقتباس:
بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها....!!.

الباحثة الكريمة تقول للعالم هذا ما وجدته فهل عندكم اضافة لا اعرفها؟..
فاذا كنت تملك اضافة علمية يا دكتور فضعها هنا سواء ايجابا او سلبا يعني شغل مخك شوية!
ولكن من اين لك ذلك وانت القائل:

إقتباس:
اولا: لو كان فيهم خيرا لالزمهم رسول الله بتلك الادلة

الواضح انك لا تقرأ القرآن!

على العموم طرح الموضوع لا يعني اقتناعنا بفحواه فهناك العديد من الاسئلة التي تنتظر الاجابة وندعوا الكاتبة الكريمة بالاستمرار في بحثها وعلى علماء الامة مساعدتها وهذا ما يفعله سماحة السيد صدر الدين القبانجي وامثاله من العلماء الافاضل حفظهم الله



نقاطك الخمس اعلاه اخي اثنا عشري جعفري كافية ووافية بارك الله فيك

الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2012, 12:46 AM
الصورة الرمزية لـ القيصرالسوري
القيصرالسوري القيصرالسوري غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 76163

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 314

آخر تواجد: 17-02-2014 03:04 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: الدكتور الكويتي
يا استاذ


اولا: لو كان فيهم خيرا لالزمهم رسول الله بتلك الادلة

ثانيا : لايوجد احد من المسلمين في عصرنا هذا يكره ذكر اهل البيت عليهم السلام نعم هناك من يرد الخرافات والاساطير المنسوبة اليهم وهذا ليس دليل كره فكثيرا من الشيعة ايضا يردون مثل هذه الاكاذيب او الممارسات او الطقوس ويحرمونها .


ثالثا : ماذا نستفيد من بحث ايزبيلا وغيرها .. فهؤلاء المسيحيون لايعترفون بنبوة محمد ولكنهم يركزوا على ثورة كربلاء ليشوهوها ويجعلوها شبيهة بنظرية الصلب والفداء المسيحية من اجل اثارة الخلاف بين المسلمين واطالة امده .


رابعا : يبدو ان كل من يخالفك تتهمه بانه وهابي


خامسا : الله يهديك اتعب على عقلك قليلا ودع التقليد الاعمى
يا ترى لماذا الاحاديث الواردة بحق آل البيت تردونها وتعتبرونها اساطير وخرافات (شأنكم شأن استاذكم الاهبل ابن تيمية)ولا تردون على خرافات صحابتكم(الشيطان يهرع ويمرح امام الرسول ويهرب من عمر)
أو (ما طلعت الشمس على رجل خيرا من عمر)
أو(أن الرسولعندما كان جبريليتأخر عنه يظن انه مر الى عمر)
يبدو يا دك...تور ان الحقد الطائفي أعمى بصرك وبصيرتك


التوقيع : لا فتى الا علي
ولا سيف الا ذوالفقار

الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2012, 11:18 PM
اثنا عشري جعفري اثنا عشري جعفري غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 98525

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 1,298

آخر تواجد: 24-06-2014 02:50 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ابوبرير
اراك يا دكتور انك تهذي فهذا الكلام يوجه لامثالك اصحاب العقول النايمة!
اخبرني بالله عليك اانت الذي تتعب نفسك وتشغل عقلك ام غيرك؟
الباحثة الموصلية المسيحية تطرح رايا استنادا الى ما توصلت اليه في ابحاثها وترى انها قد تكون الحقيقة التي تبحث عنها فاي ضير في ذلك؟
وللعلم فان مكانتها العلمية تسمح لها باداء الرأي في مجال تخصصها ومع ذلك فهي نفسها التي تقول:


الباحثة الكريمة تقول للعالم هذا ما وجدته فهل عندكم اضافة لا اعرفها؟..
فاذا كنت تملك اضافة علمية يا دكتور فضعها هنا سواء ايجابا او سلبا يعني شغل مخك شوية!
ولكن من اين لك ذلك وانت القائل:


الواضح انك لا تقرأ القرآن!

على العموم طرح الموضوع لا يعني اقتناعنا بفحواه فهناك العديد من الاسئلة التي تنتظر الاجابة وندعوا الكاتبة الكريمة بالاستمرار في بحثها وعلى علماء الامة مساعدتها وهذا ما يفعله سماحة السيد صدر الدين القبانجي وامثاله من العلماء الافاضل حفظهم الله



نقاطك الخمس اعلاه اخي اثنا عشري جعفري كافية ووافية بارك الله فيك
بارك الله فيك اخي الغالي ابو برير واتمنى منك الاستمرار بنقل الرسائل والابحاث التي تخص هذه السيدة وكذلك جواب العلماء الافاضل حفضهم الله وفقكم الله اخي وجعله في ميزان حسناتكم


الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2012, 11:28 PM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

شكرا لك اخي القيصر السوري وبارك الله فيك

نتابع:

23/11/2012

مرتضى (البريد الخاص): انتشر مقال نبوءة كتاب الرب المقدس حول ذبيحة الرب عند شاطئ الفرات بشكل موسع في الشبكة العنكبوتية فما رأيكم فيه؟

جواب سماحة الشيخ جلال الدين الصغير


المقال احتوى على نصين والنص الاول مشار له فعلا في رؤيا ارميا وقد راجعته في العهد القديم في نفس الاصحاح المذكور اما النص الثاني فالملاحظ عدم وجوده بالطريقة التي ذكر بل ان النص الثاني هو جمع لتلفيقي لنصوص متعددة وغيرها الاول يتعلق بداود ع قال في سفر صموئيل الثاني الاصحاح الثاني: ذهب ليرد سلطته عند نهر الفرات ولكن لم يحدد بالضبط المكان المقصود نعم المعركة التي اشير لها هي بين داود وبين الاراميين وهم اهل سوريا دمشق وهو نص مضطرب وفق تفاسير العهد القديم لان داود ع وفق سفر صموئيل الثاني ياتي مع الفلسطينيين مما يجعل عملية الوصول الى الفرات متعسرة قبل الاصطدام بدمشق لان الفرات يقع بعد دمشق خصوصا اذا ما قبلنا تحليل جغرافيي العهد القديم الذين يقولون بان كركميش تقع قريبا من جرابلس وهي منطقة في الفرات الاعلى قريبا من الحدود التركية السورية وعلى اي حال فان رد سلطان داود لا يذكر كركميش اطلاقا


اما رعاوي فيشار لها في سفر يهوديت بعنوانها صحراء عظيمة عند الفرات ودجلة وذلك في خضم ذكر صراع نبوخذ نصر مع الايرانيين ومفسروا العهد القديم يذهبون الى ان رعاوي هذه هي ما نطلق عليه اليوم بمنطقة الجزيرة الموصلية


لذلك ضمن نصوص العهد القديم المعاصر يمكن القول بان النص الثاني لا وجود له بالطريقة التي ذكر


اما اله سين والتي تعني عند البابليين اله القمر فلم ترد في نصوص العهد القديم ولكن يرد باسم تموز وهو الاسم الاخر لسين في سفر حزقيال في الاصحاح الثاني ولكن الذكر هنا كان ذكر ازدراء لا ذكر تجليل ولكن العجيب ان اله سين هو ابن الاله ايليا في الثقافات البابلية القديمة والاعجب ان من بكته وندبته ببكاء مرير هي عشتار اخته ونصوص البكاء هي نفس نصوص بكاء الحوراء صلوات الله عليها


اما كركميش فلم اجد مقاربة بينها وبين كربلاء وبمراجعتي لقاموس الكتاب المقدس لم اجد الوصف الذي اشار اليه كاتب المقال بل ان المؤرخين يذكرونها بعنوانها جرابلس المعاصرة وهي على الحدود السورية التركية شمال غرب حلب ولا ادري مصدر الخريطة المنشورة لاني لم اجد لها مثيلا الا في هذا المقال بينما باقي الخرائط تتحدث بخلاف ما ذكره


ولكن الحديث عن النبوءة عندهم يشبه الحديث عن علامات الظهور او الملاحم عندنا فيه الكثير من اللغة المرمزة ولا شك ان تفاسير المسيحيين واليهود ليست ملزمة لنا ولكن مراجعة النصوص ضمن سياقاتها امر حاسم ولا يمنع ما ذكرناه اعلاه من تشكيل تصور على شاكلة الذي ذكره صاحب المقال ولكن نسبة ذلك الى التوراة امر يحتاج الى المزيد من الوضوح


المصدر:
http://www.sh-alsagheer.com/index.php?show=news&action=article&id=897


سوف نتابع معا جواب الاستاذة ايزابيل بنيامين

الرد مع إقتباس
قديم 05-12-2012, 12:20 AM
ابوبرير ابوبرير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 59301

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 9,327

آخر تواجد: 29-06-2014 10:43 PM

الجنس:

الإقامة:

تعليق الباحثة: إيزابيل بنيامين ماما آشوري

24/11/2012

هناك مشكلة تعترض الباحث ، وهذه المشكلة هي تباين الطبعات ، فمن طبعة إلى طبعة يختلف النص او يختلف المضمون وقد تختلف حتى الصفحة , واكثر المقاطع التي استشهدت بها اقف امامها حائرة ، حيث اني مثلا اقارن النص في الطبعة العربية مع النص الأصلي في اللغة الآرامية فأجد ان هناك اختلافا بينا واضحا فاضحا, وعندما اضع النص العبراني او الارامي اقع هنا في الاحراج من قبل القارئ لأن كثير من القراء يملكون نسخا من الكتاب المقدس باللغة العربية وعندما يذهبوا لمقارنة النص يجدوه يختلف اختلافا هائلا يحتار الباحث في كيفية التوفيق بينهما واضرب لك مثالا واحدا ،

في النص ((الماسوري )) باللغة العبرانية نجد النص في سفر صموئيل الثاني الاصحاح 21: 8 يقول : ((فأخذ الملك ابني رصفة .... وبني ميكال ابنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرائيل برزلاي)) ففي هذا النص ولدت ميكال خمسة أولاد. ولكن عندما تأتي للطبعة العربية المترجمة طبعا عن النص الماسوري تجد هذا النص يقول قولا عجيبا حيث يقول بأن ميكال لم تلد اطفال حتى ماتت كما في سفر صموئيل الثاني الاصحاح 6: 23 : ((ولم يكن لميكال بنت شاول ولدٌ إلى يوم موتها)) .

فكيف نوفق بين النصين؟ يعني أنا اطلب من القارئ الطيب وكل من يصله بحثي أن يُحكّم عقله ، لو كتبت له هذا الكلام ألا يُشكك في نزاهتي وعلميتي ؟ كيف نربط بين ميكال بنت شاول العاقر التي لم تُنجب اطفال إلى أن ماتت . وبين ميكال بنت شاول التي ولدت خمسة أبناء ؟؟

هنا يجب على الباحث المنصف ان يُحكّم عقله أي نص يختار ؟ وهذا ما وقعت فيه في بحثي نبوءة قتيل الفرات ، حيث وقفت حائرة بين نصين متضاربين ، ولكني اخترت الذي تدعمه الدلائل من قبل علمائنا وباحثينا


المصدر:
http://www.sh-alsagheer.com/index.ph...article&id=897

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 04:17 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin