منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 20-01-2013, 12:15 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 06-04-2018 12:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

ياسر الحبيب! لولا اللفظ الفاحش ماعرفناهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الاخوة الاعزاء ..
كم تمنيت ان يبقى هذا المنتدى الكريم علما لتنوير الفكر الشيعي في العراق بما يرفع من شأن الانسان الشيعي العراقي المظلوم من خلال الاستفادة من فكر المفكرين الاسلاميين الكبار والقادة الربانيين ..
لا ان يكون منبراً عاماً تستغله نكرات لايمكن تعريفها الا بلفظ الافحش من القول فأذا ما فقدت فواحش قولها عادت الى اقبية الظلام المنتنة لايلحظ وجودها كبير ولا صغير ..
نظرت الى من يسمون (في بعض المنتديات) بتيار حزب الله الذين يكن لهم ضيفكم واستاذه السيد مجتبى الشيرازي خلاصة ما في نفوسهم من حقد وكراهية ،، فلم اجد غير بناء للشيعة يكبر في كل يوم ويتعاظم في كل ساعة ،، وجدت الشيعي هنا في تيار حزب الله عزيزا قويا كسر قيود الضحية وراح يزاحم امم الارض في عملية البناء وفرض الارادات ،، وجدته الرقم الاصعب في المنطقة في معركة البقاء وجدلية الوجود ،، وجدته ارقاما وحقائقا وعناوين وشواهد اعزت الاسلام المحمدي العلوي الفاطمي الحسني الحسيني فنشرت راية آل محمد في اصقاع الارض رغم ارادة الاعداء والمخالفين والتهويل الاممي من المد الصفوي المبارك،، وجدت الوانا من العلوم في شتى الميادين سواء كانت دينية ام علمية ام ادبية لم يشهدها تاريخ الامة من ذي قبل .. وجدت شدة بأس بشر بها كتاب الله سبحانه ترتجف منها خوفا دول الاستكبار العالمي { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } وقوة تستمد العون من الله سبحانه لم تثنها الى الساعة كل عمليات العدوان العسكرية والاعلامية والسياسية الداخلية والخارجية التي تبنتها امم الكفر والطغيان..

وفي المقابل لم نجد فيمن يعاديهم سوى القول الفاحش في محاضراتهم وخطاباتهم وبذيء القول الذي يأنف كل انسان شريف غيور عن تقبله ..
ولا اتصور ان ذي عقل ينكر ان المجتمعات انما تبنى بالفكر القويم والمنطق السليم والخلق الرفيع والعقائد الحقة التي لاتعتريها الاوهام والتخيلات اوالغث من القول والذميم من الافكار .
وهذا ما لا يمكن لعاقل ان يقول انه موجود لدى اعداء تيار حزب الله. ولا احسب ان مسلماً غيورا على دينه وعرضه يرتضي ان يدخل الى عائلته محاضرة لأحد اقطاب هؤلاء المرتفعين بخسة الفاحشة والمتعطرين بنتنها والظاهرين ببشاعة ثوبها.. بدلاً من ان ينقل اليهم افكار ومواقف وتوصيات علماء المذهب وسدنة الدين الحق من قادة الحوزة العلمية وكبار رجالاتها وقادة الامة سواء كانوا في النجف الاشرف ام في ايران ام في لبنان.
ويا ليتنا سألنا الشيخ الضيف ومن هم على نهجه (( انما انتم تهاجمون بناء غيركم من قادة المذهب وبناته وحماة حياضه.. فأرونا بعين الحق والحقيقة ماذا صنعتم انتم ؟؟ .. واين هو بناؤكم وما قدمتم لشيعة آل محمد صلوات الله عليهم مذ اعلنتم العداء لقادتهم .. بل هل لكم ان تخبرونا ما انتم اذا ما رفعنا قول الفاحشة من على السنتكم ))

المصدر: منتديات انا شيعي العالمية في موضوع استضافة ياسر الحبيب ولم يشارك لا هو ولا من يدعون انهم ضده من الوهابية!!!!
اضغط هنا

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2013, 12:23 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 06-04-2018 12:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

وكان قد اجاب الاخ نجف الخير مدير منتديات انا شيعي العالمية عن بعض الاعتراضات التي جاءت على سبب استضافة ياسر الحبيب في موقعه لا بأس بنقلها:

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين ورحمة الله وبركاته


الآن وصلنا الى نهاية استضافة الشيخ ياسر الحبيب والتي أثارت البعض كما ان اغلب تصريحات الشيخ تثير الكثير, وكنت أجيب من يسألني عن سبب الاستضافة انني سأذكر السبب في الموضوع الختامي الذي انهي به الاستضافة عند اليوم الرابع عشر ان شاء الله تعالى, وهذا اليوم قد جاء بحمد الله تعالى ومنه ليتضح لمن سأل ولغيره عن سبب الاستضافة.
وهذا الموضوع سيكون عبارة عن رد على من اعترض على استضافة الشيخ ياسر الحبيب, وفي الوقت ذاته يحوي على أسئلة له, أسأل الله تعالى لجميع المؤمنين الكرام الموفقية والنجاح.

أقول:
كانت إدارة منتديات أنا شيعي العالمية مستقلة عن أي حزب أو جهة أو تجمع ولا زالت وستبقى إن شاء الله تعالى, لا تنتمي ولن تنتمي, وهذه الـ (لن) تأبيدية لا تقبل التراخي, وإذا ما حدث حادث كإستضافة شخص كثر الكلام حوله لا يعني ذلك بالضرورة اننا ننتمي اليه, أو نتعاطف معه, كما أنه لا يعني اننا ضده, خصوصا اذا جاء الفعل من ادارة كثر الإعجاب بها وزاد المديح لها وتوسعت كلمات الشكر والثناء على حُسن ادارتها للمواقف ومتابعتها للاحداث, فانه من غير المنصف بمكان ان نرمي هكذا كيان بكلمات غير منصفة.
أما السبب وراء الاستضافة فانه بحاجة الى مقدمة عن الشخصية المستضافة والتي هي:
شخصية تنقلت من عمل الى آخر وهو أمر لا مشكلة فيه في أن يكون الرجل صحفيا ثم طالبا للعلم ولكن المشكلة أن يكون هذا الطالب مقيّما سلبيا لأساتذة أساتذته, وليست مشكلة أن يعتقد المرء بعقيدة يدين الله به فالتولي والتبري من فروع ديننا الحنيف ولكن المشكلة ان نتبرئ الى الله تعالى من اناس لا يخالف مؤمن في ضلالهم وغيهم وخروجهم على إمام زمانهم الشرعي ويكون التبرئ سببا لقتل النفس المحرمة وكما انه لا مشكلة في ان يتخذ الانسان لنفسه مسلكا يعمل من أجل نجاحه وإنجاحه وتقدمه ولكن المشكلة ان ينطبق عليه قول امامه الذي يتولاه ويتبرئ من اعدائه حيث يقول الامام امير المؤمنين عليه السلام {فإن الشاذ من الناس للشيطان}
فالخلاف مع الشيخ ياسر الحبيب ليس في اعتقاده او قوله ان البعض خالد في النار بذنوبه, بل اغلب الخلاف معه عن التصريح بهذا الامر في هذا الوقت, الوقت الذي يبذل العلماء فيه الجهود الكبيرة والكثيرة من اجل الحفاظ على المؤمنين في العالم.
وربما يقول القائل انه لا يعتقد بالوحدة الاسلامية فيُجاب الكلام ليس عن الوحدة الاسلامية بل بتعرض شيعة اهل البيت عليهم السلام للقتل بسبب تصريحات الشيخ ومواقفه, كما انه قد يقول آخر ان شيعة اهل البيت عليهم السلام يقتلون سواء تكلم الشيخ ام لم يتكلم, فيجاب ان يُقتلوا بسبب ناصبي أمر وأن يقتلوا بسبب كلام شيعي أمر آخر, فبعض المؤمنين على المحك وهم بين المطرقة والسندانة وهم يتعرضون الى الويلات تلو الويلات في كل فترة فهل من العقل ان نزيد عليهم البلاء!, وكثيرة هي الاعتراضات وأكثر منها الاجابات, ولكن الكلام هل من مُنادى؟

ثم لم يكتفِ الشيخ بذلك بل راح يقيّم العلماء والمراجع بتقييمات لم يكن لها وجود من قبل, فمن يدرس علما كافر زنديق, ومن يقول برأيٍ ملحد خارج عن الدين, وما أكثر الالقاب السلبية التي تُطرح على عناوين تتشرف ألقاب المدح بالوقوف على اعتابها.

وازداد الامر خطورة فراح البعض يكيل لاسرة علمية عملية ـ من الاسر العريقة في تاريخ التشيع والتي بذلت الغالي والنفيس في سبيل اهل البيت عليهم السلام وقدمت الخدمات تلو الخدمات لنشر التشيع وازدهاره وتقدمه وهي اسرة آل الشيرازي رحم الله الماضين منهم وحفظ الله العلماء الباقين منهم ـ كونها وراء هذا الشيخ والداعمة الاساس له وليت شعري لو كان الامر حقيقة لسمعت منهم ما يقوله الشيخ جهرة صباحا ومساءا ولا يُنقض عليّ ببعض الشذوذ فلكل قاعدة شواذ.

وبدأت مرحلة الخطر فهذا الشخص اصبح من حيث يدري او لا يدري يجر الشيعة والتشيع الى مأزق لا تحمد عقباه, فكلماته, مواقفه, تصريحاته, أصبحت في التزايد فاصبح للشيعة فرقٌ بترية وربما بكرية وربما البعض يطلق عليهم نواصب! كل هذا بسبب مفاهيم مغلوطة سواء كانت عن جهل ـ بسيط او مركب ـ او تعمد.

فهل يعلم هو انه على خطا او يشكر الله تعالى عل أنه أحدث له أمرا فيحدث له شكرا! فكان لزاما علينا تنبيهه ولكن كيف؟ فاننا يمكننا الاتصال به هاتفيا من خلال برامجه في قناته الفضائية او الارسال له عن طريق ايميل موقعه الرسمي ولكن اذا ما تمت استضافته في شبكة مستقلة فانه:

1 - سيكون على الخط المباشر من دون انقطاع للاتصال اذا ما اتصل أحد!, او عدم وصول الرسالة اذا ما ارسل أحد رسالة على موقعه, أو غيرها من اسباب عدم التواصل التي قد تكون ذريعة عدم الاجابة.

2 - كما انه اذا ما تمت استضافة الشيخ ياسر الحبيب في منتديات انا شيعي العالمية فان الوهابية ستسعى الى المواجهة بكل قوتها وتبدا بكتابة الاسئلة والتي تعبر عن مدى شعورهم بالألم لانه أحرق قلوبهم بأمهم ولكن المفاجاة لم يشارك أي وهابي في الاستضافة رغم ان اسم الشيخ يعرفه صغار الوهابية قبل كبارهم ومنتديات انا شيعي العالمية تعتبر الهمُّ الكبير الذي يتمنون زواله, فلماذا لم تشارك الوهابية في الاستضافة؟

3 - بالاضافة الى ان المجموعة الشيعية للاعلام من النجف الاشرف والبعض يقول ان النجف اما لا تعلم ما يحدث في العالم او هي متعاطفة معه فجائت الاستضافة لتجيب على هذه الاسئلة لا بلسانها فقط بل بلسان اعضائها.

4 - اضف ايضا انه بعد الاعلان عن استضافة الشيخ في منتديات انا شيعي العالمية قام بعض انصار الشيخ بنشر الاستضافة وهم يرسلون كلمات الشكر والثناء لأنا شيعي وبعد ايام اصبح انا بتري بدل انا شيعي لان الاستضافة انحرفت عن مسارها ـ حسب قولهم ـ بسبب الاسئلة المحرجة للشيخ وأما انصاره الذين يتواجدون في انا شيعي كل فرد بدل الاسم الواحد اسماء متعددة ومختلفة لم يكلفوا انفسهم لمعادلة الاسئلة باسئلة موالية له ليعطوا صورة للجميع ان الشيخ مرغوب فيه لا عنه بل اكتفوا بقول انا بتري بدل انا شيعي فهل مثل هكذا افراد يستحقون كلمة اتباع او انصار؟

5 - ثم انه لكل دعوى بينة والشيخ له دعاوى كثيرة بحكم كونه يُسئل عن كل شيء وفي معرض جوابه عن كل شيء تكون إجاباته دعاوى وبيّناته بديهيات بنظره ولا تستحق الاطالة فيها فكانت هذه الاستضافة التي وردت فيها اسئلة عن بينات لدعاوى مختلفة فان اجاب الشيخ وأفصح عن بينته يُناقش في بينته وان ترك الاجابة يُعلم ان الشيخ لا يترك الاجابة في وسائل الاتصال به فحسب بل في غيرها ايضا, ومنها يُعلم ما يُعلم.

كما أنه ربما يكون عدم تصدي أحد ـ في الانترنيت ـ للشيخ يعطي له مشروعية باعتقاد البعض القليل او يكون التصدي له بالالغاء وهو لا يقل ضررا من اعطاء المشروعية, فنحن لسنا مع اعطائه المشروعية او الغائه بل مع اصلاحه قدر الممكن ولهذا كانت الاستضافة.

فها هي الاستضافة قد تمت وهذه الاسئلة أمام ناظريك ونحن ننتظر ردك على الاسئلة
ودعائي لجميع المؤمنين الكرام بالموفقية والنجاح

إدارة منتديات انا شيعي العالمية

الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2013, 12:25 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 06-04-2018 12:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

لولا اللفظ الفاحش ما عرفناهم

انما انتم تهاجمون بناء غيركم من قادة المذهب وبناته وحماة حياضه..
فأرونا بعين الحق والحقيقة ماذا صنعتم انتم ؟؟ ..
واين هو بناؤكم وما قدمتم لشيعة آل محمد صلوات الله عليهم مذ اعلنتم العداء لقادتهم ..
بل هل لكم ان تخبرونا ما انتم اذا ما رفعنا قول الفاحشة من على السنتكم


التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2013, 12:45 PM
الصورة الرمزية لـ شيرازي للأبد
شيرازي للأبد شيرازي للأبد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 94714

تاريخ التّسجيل: Jun 2011

المشاركات: 2,101

آخر تواجد: 17-09-2018 08:57 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: 313

الشيخ في الليالي الحسينية الأخيرة: حزب الله اللبناني نموذج صارخ لاستخدام آلة الدين للدنيا، وحسن نصر الله لا دين له


فتح سماحة الشيخ الحبيب ورقته البحثية التي حملت عنوان (لا دنيا مع الحسين) في ليلة السابع من محرم لسنة 1432 للهجرة النبوية الشريفة الموافق (1433) في تقويم السنة العمرية التي تبدأ من محرّم تطابقا مع تقويم أهل الجاهلية.
الورقة البحثية الجديدة خصصها الشيخ كسابقاتها من الأوراق المطروحة في شهر محرم الحرام لتكون درسًا جديدًا من جملة الدروس والعبر المستلهمة من سيرة سيد الشهداء عليه الصلاة والسلام، فأكد فيها سماحته على أهمية السعي لشراء الآخرة ببيع الدنيا، واستفتحها بأحد أبرز أحاديث الإمام الحسين عليه الصلاة والسلام البليغة، وهو الجواب الذي كان رد الإمام الحسين عليه السلام على رجل من أهل الكوفة كتب إليه يسأله عن خير الدنيا والآخرة، حيث أجابه الإمام بهذا الجواب المختصر: ”إنّ من طلبَ رضا الله بسخط الناس كفاه الله أمور الناس، ومن طلب رضا الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس“ (الاختصاص للمفيد/ص225)
الشيخ جعل من هذا الحديث الحسيني الشريف القاعدة التي ارتكز عليها محور الجلسة، وعبّر عنه بأنه ”حديث يحتاج إلى ألف عالم محقق يمضون ألف شهر وألف سنة حتى يفهموه على وجوهه المختلفة في التطبيقات“ مؤكدًا على مسألة اتخاذه حديثا للتطبيقات لا لرفعه كشعار من الشعارات كما حدث مع حديث ”هيهات منـّا الذلة“ الذي برع الشيعة في رفعه بينما خالفوا تطبيقه في الواقع بشكلٍ عام.
وضرب سماحته مثالاً معاصرًا لمخالفة هذا الحديث هو تقاعس فئة كبيرة من رجالات الشيعة عن المضي في طريق معمّمي العالم الأول الذين يؤمنون في منهجيتهم أنه لابد في عالم انكشاف الأوراق العقائدية والفكرية والثقافية والسياسية والإيديولوجية وتطور وسائل الإعلام، لابد من ضرورة إظهار ما في طيّات الكتب من أمور العقيدة والأمور الحساسة لدى الطوائف الأخرى، لعدم إمكانية إخفاء ذلك وعدم تحقق المصلحة في الإخفاء بل تحقق الضرر المتمثل بنشوء الانطباع لدى الخصم بأن الشيعة مجرمون يحاولون التستر على جريمتهم، وبناءًا على هذا الاعتقاد يرون أن موارد التقيّة محددة بحيث لا تصبح طريقا للذل، وعليه يسيرون ببيان الحق والتصريح بمواقف أئمة أهل البيت من ظلمة وقتلة أهل البيت، ويأكدون على الثوابت العقائدية بالدليل والبرهان والمنطق والصراحة والثقة بالنفس، مُرجعًا سماحته هذا التقاعس في الكثير من رجالات الشيعة الذين لم ينضموا إلى هذا العالم للسبب الجوهري وهو خوفهم من سخط الناس.
وزاد سماحته في توضيح المثال أن هذه الفئة ترى منها الاستبسال في تسقيط معاوية ويزيد، رغم سقوط قدسية يزيد عن الاعتبار حتى في الطرف المخالف الذي صار يلعن ويسب ويشتم يزيدًا بل وألـّـف علمائه مصنفات في النيل من يزيد الذي انحصر احترامه في يومنا هذا عند شرذمة منبوذة من الوهابية والخوارج الذين لا قيمة لهم، بينما لا تنبس هذه الفئة ببنت شفة
في شأن أبي بكر وعمر وعائشة.

منوّهًا أنه إلى هنا فأن هذه الفئة يمكن نعتها بالتقصير، أمّا من ينكر منهم على من يقوم بهذه الوظيفة فأنه يكون آثم ومقصّر وجبان، خصوصًا عندما يأتي ويغلّف جبنه بالطابع الشرعي باستخراج الروايات التي لم يفهمها أصلا, كروايات التقيّة وما أشبه، لكي ينزلها في أطار أدانة اتجاه العالم الأول بدلاً من أن يبذل جهده ليكون إلى جانبهم في الطريق.
وكمثال على الفئة الآثمة المتفرّعة من الفئة الثانية فبعد أن ضرب سماحته مثالاً على ذلك بما سمّاه ”الأصوات النابحة علينا داخل التشيّع“، قاصدًا المعممين الذين أصدروا البيانات الملتهبة في الدفاع عن عائشة وخرجوا على وسائل الإعلام بالتمجيد والثناء بهذه المرأة ناعتين إياها بأم المؤمنين والسيّدة الطاهرة التي لا نقبل بالمساس بعرضها وما إلى هنالك، عاد سماحته لترتيب النتيجة التي ذكرها سيّد الشهداء عليه الصلاة والسلام على ذلك ألا وهي سخط الله على هؤلاء الذين ابتلينا بهم ممن يرفعون شعارات الوحدة والتقارب والإخاء وتصفية الأجواء بالدوس على الثوابت العقائدية والمبدئية للتشيّع، مبينـًا أن الله سيوكل أمرهم إلى الناس ليرون ما يحدث لهم.

ولتقريب الصورة إلى الأذهان أضاف سماحته مثالاً معاصرًا متجسدًا بنظام إيران الذي تنازل عن الحق في سبيل إرضاء الناس بسخط الله «عز وجل» فخسر الدنيا والآخرة في هذا المضمار، إذ أن كل محاولاته المستميتة لإرضاء أهل الخلاف من الباب السياسي قد باءت بالفشل، فها هم الآن يطعنونه في الظهر بعدما نجح لفترة ما في تجنيد القرضاوي للدفاع عنه وعن سياسته ومشروعه للتقارب، حيث كان قادة النظام يجللون القرضاوي ويعظمونه ويقتدون به في صلاتهم ويسدون إليه كل أنواع الاحترام والتقدير والإكرام، إلا أنه ما لبث أن غيّر الموجة بتغيير لهجته في الكلام ضد هذا النظام وضد المد الشيعي جاعلاً إياهم قضية العصر باتهامهم بالوقوف خلف انتشار التشيّع في مصر.
وكنموذج ثاني جنـّد نظام طهران حزب النهضة التونسي على مدى سنوات قبل أن تجري ثورة تونس ويفوز هذا الحزب بأغلبية مقاعد البرلمان، وتهاون قبال الأمر في تطاول رئيس هذا الحزب (راشد الغنوشي) على الإمام المنتظر «صلوات الله عليه» حينما استهزئ به أثناء مؤتمر في لندن أقيم في أيام ”الضجة المفتعلة من أنصار عائشة“ وحضرهُ بعض المعممين من ممثلي هذا النظام، فتلى ذلك أكمال المشوار بذهاب وفد من هذا الحزب لزيارة البحرين والالتقاء بآل خليفة ومن ثم التصريح من هناك بتثمين ما صنعته حكومة البحرين في مواجهة الفتنة الطائفية التي لم تكن من الربيع العربي ولا ثورة ولا هم يحزنون.
وكنموذج ثالث – وإن لم يكتمل – أكمل الشيخ سيناريو دعم حكومة إيران لحركة حماس في غزة، متنبئـًا بصورة ناصعة الوضوح ألا وهي أن في حالة زوال دولة الكيان الصهيوني وقدوم حكم حماس على كافة أرجاء فلسطين فأن أول ما سيقومون به هو إدارة الظهر للشيعة والابتداء في ركل النظام الإيراني، وهذا الأمر واضح إذ أن المتشيّعين تحت حكم هذه الحركة يأنون من الاضطهاد المفروض عليهم بعدم السماح لهم بإقامة المجالس الحسينية.
وفي حديث آخر مشابه عرض الشيخ الحبيب قول الإمام أمير المؤمنين عليه السلام، الموجود في نهج البلاغة: ”لا يترك الناس شيئا من أمر دينهم لاستصلاح دنياهم إلا فتح الله عليهم ما هو أضر منه“ ودعا سماحته المنحرفين الذين يمشون في اتجاه إرضاء الغير على حساب الثوابت الدينية الشيعية أن يستلهموا الدرس من أمير المؤمنين بأن استصلاح دنياهم بهذا الطريق سيفتح عليهم بابًا يأتيهم بما هو أضر عليهم في وضعهم الدنيوي.
وأشار سماحته.. أنه من أسوأ الأمور المشاهدة لاستصلاح الدنيا على حساب الدين هي أن يدخل رجل الدين في المعترك السياسي فيصبح ذيلاً للأنظمة السياسية، فتراه يدعو مثلاً إلى السمع والطاعة للحاكم غير الشرعي خلافـًا لقولنا في المناجاة لأهل البيت ”وأبرأ من كل وليجة ومن كل مطاع سواكم“ كما ورد في الزيارة الجامعة، ولا عذر له لو اعتذر أن ذلك مطلوب من باب التوازنات السياسية إذ لا حق له أن يدخل في السياسة معتمرًا عمامة رسول الله المقدسة فيُحسب كل كلامه وتصرفاته على الشرع.

وأكد الشيخ «حفظه الله» أن رجل الدين الشيعي ليس مجبورا على التصادم مع الحكومات، بل هو مجبور على الصراع المبدئي مع المبادئ المنحرفة المنتشرة في كوكب الأرض، اقتداءًا بسيرة أئمتنا وعلماؤنا الأبرار عبر التاريخ في التعامل الندّي مع الحكومات، حيث خطّوا باختصار منهجًا عظيمًا لا يسبغ رداء الشرعية على الأنظمة الحاكمة وهو باختصار منهج المعارضة الإسلامية، تلك المعارضة التي واصلها علمائنا الأخيار حتى مع الحكومات التي تدّعي التشيّع كحكومة الدولة الحمدانية وحكومة الدولة البويهية وحكومة الدولة الصفوية وصولاً إلى حكومة إيران الحالية.
وكنموذج صارخ لاستصلاح الدنيا بآلة الدين ذكر سماحته مثالا حاضرا في لبنان، حيث الهيمنة الشيعية لما يسمى حزب الله، الحزب الذي يقاوم العدو الصهيوني، وهو الأمر الحسن الذي لا خلاف فيه ولكن موطن الخلاف في أن هذا الحزب يحارب أيضا عددًا من الأمور التي هي من الدين باسم الدين، وبشكلٍ هامشي تحدّث الشيخ عمّا يرتكبه هذا الحزب من منكرات وفسق وفجور كأن يأتي أفراده بمطربات يغنين له فيما يسمى عندهم بعيد المقاومة والتحرير وهو الأمر الذي يكون الآمر به فاسق والراضي به فاسق لقاعدة ”لا يطاع الله من حيث يعصى“؛ وتألّم سماحته من مرارة ما يتفوّه به المفتونون بهذا الحزب عندما يواجههم المؤمنون بهذه المخازي حيث يلوون الحديث إلى ما حققه هذا الحزب من إنجازات في الانتصار على الصهانية كما يفعل أهل الخلاف عند مواجهتهم بمخازي صلاح الدين الأيوبي بليّ الحديث إلى ما حققه صلاح الدين الأيوبي من إنجازات في الانتصار على الصليبيين فضلا عن اختلاقهم التبريرات والأعذار الواهية، قبل أن يعود سماحته إلى محور حديثه وإشكاله الشرعي على هذا الحزب في محاربته لتيّار البراءة واظهارها في حق أعداء رسول الله وأهل بيته الطاهرين.
ونزل سماحته على المدعو حسن نصر الله عبد الكريم الذي خرج على شاشة التلفاز وهو يقول (السيدة عائشة أم المؤمنين) في خطابه الذي نال فيه من احتفال هيئة خدام المهدي عليه السلام لسنة 1431 هجرية والذي أقيم بفرحة الإمام الحسن المظلوم الذي رمت عائشة جنازته بالسهام ومنعت من دفنه في حجرة جده رسول الله صلى الله عليه وآله.
مُرجعًا سماحته قيام هذا الرجل بهذا العمل المشين إلى السبب الرئيسي وهو مراعاة الوضع السياسي، بالنفاق مع نفسه ومع حزبه الذي لا يوالي عائشة ولا يحترمها.

وأشار الشيخ الحبيب في إطار حديثه عن محاربة هذا الحزب لتيّار البراءة إلى قصة نقلها له أحد المؤمنين في لبنان في أيام التسعينات من القرن الماضي، حيث طبع بمعاونة جماعة من المؤمنين كتاب ”الاستغاثة في بدع الثلاثة“ لعلي بن أحمد الكوفي، وهو كتاب برائي جيّد يمكن طباعته في لبنان لأن لبنان المتنفس الوحيد للنتاج الشيعي في الوطن العربي، وإذا بهم يتفاجئون باستدعاء اللجنة الأمنية لهذا الحزب والتي هددتهم بمنتهى العنف بأنه إذا انتشر هذا الكتاب فأنهم سيرون سوء العواقب، فاضطروا أن يركنوا هذا الكتاب في المخازن بعد أن طبعوه بداعي البيع والاسترباح لا بداعي التوزيع المجاني.
ووضّح سماحته أن السبب الجوهري من وراء قيام هذا الحزب بهذه المهمة بالحِجر على حركة النشر والتوزيع وتنصيب نفسه وصيًا على الناس فيما يقرؤون وما لا يقرؤون تضييقـًا منه على حرية الإنسان يرجع إلى خوفه من تغيّر الوضع إلى ما يهدد مصالحه السياسية وتوازناته التي يمضي بها مع نظرائه، ولذا فأنه يعمل من خلال هذه المهمة على استصلاح دنياه بتعطيل أمر من صلب المنهج الشيعي الحسيني وركائزه العقائدية، حيث أن الإمام الحسين قد صنع هذا الصنيع أي الجهر بالبراءة من طغاة السقيفة، والغريب أن هذا الحزب مع ما يفعل يدّعي بأنه من أنصار الحرية.
وكمثال تجريبي تحدى الشيخ أي شخص لبناني في الضاحية الجنوبية أن يقوم برفع لافتة بمناسبة أيام عاشوراء مكتوب عليها: (قال الحسين عليه الصلاة والسلام في عمر بن الخطاب: انزل أيها الكذاب عن منبر أبي رسول الله صلى الله عليه وآله) دون أن يأتيه رجال ما يسمى حزب الله ويعتقلونه ويضربونه وينزلون هذه اللافتة التي تحمل كلام الحسين المقدّس.

ولتتعظ هذه الفئة بما ينتظرها من مستقبل ضربَ سماحة الشيخ الحبيب «حفظه الله» مثالا بحسين علي المنتظري الذي كان الخليفة الموعود للخميني منذ انتصار الثورة في إيران إلى ما قبل شهرين من هلاك الخميني، حيث قام لأجل استصلاح دنياه والتقرب إلى المخالفين – إذا حكمَ البلاد – بنفي ظلامة سيدة نساء العالمين «صلوات الله عليها وأرواحنا فداها» في مؤلف مطبوع ومنشور، إلا أنه خسر الدنيا والآخرة بعد ذلك بعزله عن منصبه ووضعه تحت الإقامة الجبرية ليعيش فيها إلى آخر حياته، مؤكدًا سماحته أن هذا هو المصير الحتمي لسائر المنحرفين الذين يريدون استصلاح دنياهم عبر هذا الطريق وهو أن الله سيصفعهم في الدنيا من جانب آخر.
وأردف سماحته أن ”طلب رضا الناس بسخط الله عز وجل لاستصلاح أمرًا من أمور الدنيا“ قد أصبح حالة مرضية خطيرة تنخر كالسرطان في الجسد الشيعي، إذ أصبح أكثرية من يدّعون تمثيل التشيّع دنيويون سواءً شعروا بذلك أو لم يشعروا، إذ جعلوا أول ما يفكرون به هو إرضاء الناس وقد انتشرت هذه الحالة في أوساط الخطباء الذين يفكرون كثيرا في ردة فعل الغير قبل أن يتحدثوا في أمرٍ من أمور الدين وذلك خشية السخط الذي قد يطالهم، ولهذا تركَ الكثير منهم أمر تعرية أبي بكر وعمر وإفراح قلب الزهراء عليها الصلاة والسلام بكسر هذين الصنمين، مع أن ذلك يستجلب رضا الله والوحدة الإسلامية الحقة لا الوحدة الإسلامية الباطلة التي كانت الزهراء أول من خرقتها باستشهادها بالآية الكريمة في خطبتها الفدكية {وقاتلوا أئمة الكفر} في إشارة منها إلى وجوب محاربة أبي بكر وعمر «عليهما لعائن الله» والذين بقى منهجهما المنحرف إلى الآن موجودًا.
وأضاف «حفظه الله» أن على الذين يذهبون ويتكلمون في بعض الأمور غير الصدامية أن يعلموا أن هذه الأمور في زماننا أصبحت ليست صدامية إلا أنها كانت في العهود السابقة صدامية، إذ أن مجرد الدعوة إلى الحسين عليه السلام في الولائيات كانت جريمة، فالسلطات كانت تعتقل من يقوم بهذه الدعوة كحكومة بني أمية و حكومة بني العباس ولولا جهاد الشيعة الأبرار الذين قدموا دماؤهم في هذا الطريق لما ارتفع المحظور وصار هذا الأمر شيئا ممكنا، فأتى تدريجيًا بارتفاع حظر النيل من يزيد ومعاوية وتقريبا حتى النيل من عثمان إذ أصبحت بعض المنابر تتحدث فيما فعله في أبي ذر ومجريات الثورة عليه وكل ذلك دون أن يحصل شيء يُذكر، لافتا سماحته النظر إلى ضرورة استصلاح مشكلة غلبة الدنيا على الدين في كافة الميادين وليس فقط في الميدان الخطابي والحوزوي بل حتى في الميدانين الاجتماعي والاقتصادي.
كما أضاف سماحته أيضا.. أنني لست مستعدًا لكي أحترم من يدعو إلى موالاة إمام جائر ويؤصّل لذلك شرعًا بأن يجعل طاعة هذا الإمام جزءًا واجبًا من الدين، مشددًا سماحته أن خامنئي هو إمام جائر والحديث فيه لا يحتاج إلى نقاش إذ هو حي يرزق والمظالم في حكمه واضحة للعيان وليست غائبة ومدفونة في بطون الكتب التاريخية كما هو الحال مع عمر بن الخطاب.
وقد قال الإمام الصادق عليه السلام: ”لا دين لمن دان الله بولاية إمام جائر“ (الكافي/ج1 /ص375/ ح3) ، ولا فرق فيما إذا كان هذا الإمام الجائر في تونس أو مصر أو ليبيا أو البحرين أو إيران أو سوريا، فمسطرتنا واحدة بخلاف من يلفـّون لف النظام الإيراني من الذين يفتح الواحد منهم عينه بشكل جيد جدًا على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ويغلق عينه بشكل جيّد جدًا عن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
وعليه فأن سؤالنا لحسن نصر الله وما يسمي نفسه حزب الله: لماذا تدين الله بولاية إمام جائر؟ إلا أن يكون لا دين لك.

سماحة الشيخ الحبيب انتقل إلى نقطة أخرى بعد هذا السؤال ليفنـّد الجواب المطروح من الناحية الفقهية في حال التبرير للمذكور من قبل بعض الأفراد عند القول:
أن هذا من التحالف السياسي المطلوب:
حيث قد يبرر البعض أن الرجل يريد أن يقاوم العدو ولم يجد إلا هذه الدولة لكي يتحالف معها حتى تمده بالأموال والسلاح، وهذا تحالف يمكن أن يجاز شرعًا بنحوٍ من أنحاء التجويز.
فكان نقض سماحته لهذه الإجابة: هذا من حيث المبدأ صحيح أيها الأخوة و لكن له شرائط .. من بينها هذين الشرطين:
الشرط الأول: أن يكون ذلك بإمضاء حاكم شرع عادل، يجيز للمكلف التحالف مع نظام جائر من أجل قضية قد تعد في ميزان الشرع قضية ذات أولوية. والرجل المذكور ليس لديه فقيه عادل تجتمع فيه شرائط المرجعية أمضى له هذا، فإذا قال أن خامنئي أمضى له يعود الكلام إلى أصله إذ أن خامنئي سياسي لا فقيه ولا بطيخ.
الشرط الثاني: في حالة وجود إمضاء من مرجع تقليد عادل، يجب ألا يكون هذا التحالف مدعاة لإضفاء الشرعية على الإمام الجائر بحجة هذه القضية بحد ذاتها، فمثلاً لو أفتى مرجع تقليد جامع للشرائط لأحد بجواز التحالف مع حكومة موسكو مثلا، فليس من حق هذا المكلف أن يأتي غدًا لدواعي هذا التحالف ويقول أن رئيس روسيا هو ولي أمر المسلمين ويجب طاعته!

واسترسل الشيخ في حديثه.. لقد جيء لي في التسعينات من القرن الماضي بالمناهج التي يقدّمها حزب الله اللبناني للناس، ففوجئت بصفحة أصول الدين وأنا أقرأ ذلك بعيني – وهذه المناهج موجودة عندي في البيت – بأن أصول الدين ستة: أولها التوحيد، وثانيها العدل، وثالثها النبوة، ورابعها الإمامة، وخامسها ولاية الفقيه، وسادسها المعاد، ثم يأتي في الشرح على الأصل الخامس بتزيين الصفحة بالصورتين المباركتين للخميني وخامنئي ويبدأ يمنهج للأولاد على أن هؤلاء هم ولاة المسلمين الذين يجب اتباعهم، مدخلاً بذلك هذه البدعة الواضحة في الدين بأن جعل ولاية هذين الرجلين أصلاً من أصول الدين أي أنه دان الله بولاية إمام جائر فلا دين له.
وأضاف سماحته حديثـًا آخر لأحد أئمة أهل البيت عليهم السلام وهو الإمام الباقر «صلوات الله عليه» الذي قال: ”لا دين لمن دان الله بطاعة من عصى الله“ (الكافي/ ج2/ ص373 /ح4)، مشددًا على أن خامنئي على أقل التقادير يعصي الله تعالى والأمر مشاهد وواضح في تلفزيون نظامه إذ أن المعاصي فيه ظاهرة بما فيها التبرج والسفور والأغاني وحتى الرقص الذي يأتون به من باب الهزليات لتسقيط خصومهم السياسيين كأمثال بوش وشارون وكوندليزا رايس، ناهيك عن الحكم بغير ما أنزل الله، والنتيجة هي أن من يدين الله بطاعة من عصى الله فلا دين له.
وتابع سماحة الشيخ حديثه بالتأكيد على أن ما يتحقق من انتصارات لأمثال هؤلاء لا يعفيهم من المسائلة أمام الله عمّا ارتكبوا من خروقات للشرع، محذرًا من الوقوع في المرض البكري وهو الانبهار بالإنجازات المنسوبة إلى أفراد معيّنين – كعمر بن الخطاب أو صلاح الدين الأيوبي – ومن ثمّ غض الطرف عن الخروقات الدينية التي جاء بها هؤلاء الأفراد والتي تخرجهم من الدين، مشيرًا سماحته إلى الحديث النبوي الشريف ”أن الله عز وجل لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر“.

وفي جملة من الأمثلة السريعة ضرب الشيخ «حفظه الله» نماذج على هذه الأقوال كالقول أن صلاح الدين الأيوبي فتح القدس، وأن يزيد فتح القسطنطينية، وأن صدّام التكريتي أطلق اول صواريخ سكود عربية على إسرائيل، متبعًا إياها بالقول أن حسن نصر الله حرّر جنوب لبنان من الصهاينة.
مفندًا سماحته عمل هذا الأخير بأنه حتى لو كان صادق النيّة مع الله في هذا العمل الحسن بأن دافعه نصرة دين الله حقـًا فأنه يكفي فقط ما فعله في الدفاع عن عائشة لإحباط كل أعماله إذ أن هذا الأمر ليس هيّنـًا عند الله تعالى، فمن يعرف موقف أئمتنا عليهم السلام من عائشة يفهم ما نقول، ومن يستشعر حرارة الإيمان في قلبه ويحترق صدره على ما فعلت عائشة في حق رسول الله (صلى الله عليه وآله) حين قتلته بالسم يفهم ما نقول، ومن يقرأ ماذا قال أئمتنا عليهم السلام في عائشة وآهاتهم مما ارتكبته عائشة يفهم ما نقول.

وبيّن سماحته أنه في المنطق الإسلامي الشيعي لا وزن للفتوحات والانتصارات العسكرية ولا غيرها من الأمور الحسنة في تقييم شخصية ما إذا ما كان صاحب الشخصية يخرق الشرع في الجوانب الأخرى، وإلا لأصبح آل سعود الذين وسّعوا الحرمين الشريفين في مكة والمدينة ووزعوا ملايين النسخ من القرآن الكريم فوق رؤوسنا رغم ما يرتكبونه من قتل وذبح وظلم وجور.

ومن باب استلطاف الأجواء ذكر الشيخ «حفظه الله» حادثة لطيفة شاع خبرها إلى أمير المؤمنين «عليه السلام» بأن معاوية «لعنه الله» قد شرع يبني له مسجدًا عظيمًا في دمشق، فأرسل إليه الإمام معيّرًا بثلاث أبيات من الشعر يقول فيها:
• سمعتك تبني مسجدا من خيانة.. وأنت بحمد الله غير موفقٍ
• كمُطعمة الرمّان مما زنت به.. جرت مثلاً للخائن المتصدّقِ
• فقال لها أهل البصيرة والتقى.. لكِ الويل لا تزني ولا تتصدقي

مضيفا سماحته.. أن هذه الأبيات تنطبق على حسن نصر الله، داعيًا إيّاه – إن لم يستطع الحفاظ على دينه – أن يترك مقاومة العدو الصهيوني إن لم يجد غير هذا الطريق كيلا يضطر أن يقول أن خامنئي إمام وولي أمر المسلمين فيصير شأنه من شأن ما تكتبه الصحف في بعض الأحيان أن الراقصة الفلانية قد أقامت موائد الرحمن في شهر الصيام لتحصل على الأجر والثواب، كما دعا إيّاه إلى تصحيح مساره الشرعي إن شاء الاستمرار في المقاومة دون الدوس على الثوابت العقائدية.

المصدر:
http://www.the-drop.net/edara/index.php?id=388

التوقيع :
منتديات أبو الفضل العباس (ع)
https://al3abbas.com/vb

الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2013, 03:20 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 06-04-2018 12:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

ههههههههه
الحمد لله الذي جعلهم من الحمقى
ألم نقل لكم


لولا اللفظ الفاحش ما عرفناهم

انما انتم تهاجمون بناء غيركم من قادة المذهب وبناته وحماة حياضه..
فأرونا بعين الحق والحقيقة ماذا صنعتم انتم ؟؟ ..
واين هو بناؤكم وما قدمتم لشيعة آل محمد صلوات الله عليهم مذ اعلنتم العداء لقادتهم ..
بل هل لكم ان تخبرونا ما انتم اذا ما رفعنا قول الفاحشة من على السنتكم

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2013, 03:45 PM
مفترق طرق مفترق طرق غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 103434

تاريخ التّسجيل: Jan 2013

المشاركات: 926

آخر تواجد: 08-05-2018 06:45 PM

الجنس:

الإقامة:

رويدك عن أي مهج تتحدث؟!
( القسم : مواقف )

السؤال : 1-لماذا يتهجم الشيخ على العلماء كالحيدري والوائلي مع ان الكل اجمع حتى اعدائهم على استقتالهم للمذهب وبذلوا مهجهم من اجل احياء المذهب وان اخطاوا قليلا وان زلوا قليلا وان اختلفوا معك (كالحيدري)2
-هل تعتبر نفسك الان انك بحكم المجتهد وماهذه الفتاوى والاستفتائات
ماجد




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
جواب المكتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوائلي لايعاديه المخالفون بل كثير منهم يبدون إعجابهم به لكونه لم يكن يطرح ما يحرق قلوبهم ولم يكن يتعرض لجبتهم وطاغوتهم بما يسؤهم. بل على العكس الكثير مما كان يطرحه كان مأخوذا عنهم ومخالفا لكلام أئمتنا عليهم السلام فلماذا يعادونه؟! شخص يقول لهم مثلا: لا مانع عندنا من أن تقولوا في الأذان: أشهد أن عمر ولي الله!! كيف تريدهم أن يعادونه؟! شخص يستهزئ لهم بسرداب الغيبة المقدس الذي قضى فيه إمامنا الحجة عليه السلام خمس سنين راكعا وساجدا لله.. ويقول لهم لو بيدي لدفنت هذا السرداب بالتراب!! كيف تريدهم أن يعادونه؟! بالعكس تراهم يفرحون به باطنا ويظهرون بغضه ظاهرا حتى يستمر الشيعة في اتباعهم لهذا الرجل وضلالاته.
كمال الحيدري يعتبره المخالفون صاحب مسرحيات وتمثيليات واصلا يسخرون من كلامه عن التوحيد وهو معتنق لوحدة الوجود والموجود أما قولك بذلوا مهجهم فهذه تضحك عيون الثكلى.

عن أي مهج تتكلم؟ بل بذلوا قيمهم ومبادئهم وقدموا التنازلات من أجل مصالح الدنيا التافهة
الوائلي بلغت به الوقاحة والحرص على استجلاب رضا المخالفين أن يقول: (لا مانع من قول أشهد أنّ عمر ولي الله)
لو قالها في حق صدام مثلا لأقمتم عليه الدنيا وما أقعدتموها ولما قبلتم منه أي تبرير أو عذر. ولكن لأن الوائلي يعلم أنّ الزهراء رخيصة عند هذه الأمة فهذا ما جعله يتجرأ على مثل ذلك القول الذي تكاد السموات والارض يتفطر منه وتخر الجبال هدّا. لو كان يتوقع أنّ احدا سيبصق بوجهه لما تجاسر على ذلك.
علمه بأنّ هذه الأمة النائمة لن تنتفض للزهراء وستوجد له غطاءا شرعيا هو ما جعله يجسر على الشرعنة لمثل تلك المقولة الكفرية.

هذه فقط واحدة من جملة انحرافاته وهي لوحدها كافيه لإخراجه من التشيع اصلا
أما كمال الحيدري فهو مصر على التمسك بالعرفان والفلسفة الباطلين، وأضاف ذلك دفاعه عن قاتلة رسول الله صلى الله عليه وآله الملعونة عائشة ودعواه لاحترامها وتتزيهها من الفواحش الثابتة عليها، وهو بذلك يعلن حربا صريحة على آل محمد وكل ذلك لئلا يخسر وجاهته وحظوته عند من يدعمونه ويقفون خلفه.
فلا تخل أنّ القضية مجرد زلة أو هفوة كما تتوهم ايها الاخ. الوائلي وكمال الحيدري انحرافهما هو انحراف ممنهج خلّف خطا منحرفا.

أي مهج بذلوها واي عناء تحملوه؟ من أين تأتون بهذا الكلام؟
كمال الحيدري نصبوا له منبرا إعلاميا ودعموه ماديا واعلاميا ونفخوا فيه حتى توهم نفسه مرجعا فتطاول على المراجع العظام وعلى رأسهم السيد السيستاني دام ظله، وهو في مقره ينعم بالأمن والرفاه و في مندوحة من العيش. أما الوائلي فقد كان يجوب البلدان ويعتلي المنبر ويهجو مراجع الدين وأينما حل احتفوا به واستقبلوه وآووه وراحت وسائل الاعلام تدعمه وتُنظّر له وهو يتقاضى الآلاف المؤلفة من الدراهم والدنانير كلما صعد منبرا لأحد.
فعن أي تضحيات تتحدث؟

ج3 ما شأن ما يتصدى له الشيخ الحبيب في ميدان "العقائد" بالإقتاء المتعلق بالفقه؟!

هنا جواب على سؤال سابق وجه للشيخ الحبيب بشأن بلوغه درجة الاجتهاد

وبما أنكم تهتمون لمن قال لا إلى ما قيل فهنا نطلعكم على شهادة المرجعية والعلماء في حق الشيخ الحبيب

أخيرا ينبغي التنويه الى أنّ الشيخ لا يهاجم العلماء. من يهاجمهم الشيخ لا يعتبرهم علماء بل هم أشباه وأنصاف العلماء
وفقكم الله لمراضيه
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
2 شعبان 1433 هـ

http://www.sheikh-alhabib.com/questi...ex.php?id=1954

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2013, 04:04 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 06-04-2018 12:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

هههههههههههههه
صاحبكم اللندني
افضل نموذج للغاية تبرر الوسيلة
ففي حلقته عن الشهيد الصدر قدس الله روحه الطاهرة
استشهد بحزب الله لبنان وقال ان الشيعة هناك يقاتلون من الاسلام ام من اجل الحكومة المارونية!!!!
فإن كان حزب الله يقاتل من اجل الاسلام فكيف نقرأ هذا الكلام اعلاه
حقيقة ياسر لندن مصداق بارز للنفاق والغاية تبرر الوسيلة

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2013, 04:06 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 06-04-2018 12:45 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

يبقى الكلام دائما

لولا اللفظ الفاحش ما عرفناكم

انما انتم تهاجمون بناء غيركم من قادة المذهب وبناته وحماة حياضه..
فأرونا بعين الحق والحقيقة ماذا صنعتم انتم ؟؟ ..
واين هو بناؤكم وما قدمتم لشيعة آل محمد صلوات الله عليهم مذ اعلنتم العداء لقادتهم ..
بل هل لكم ان تخبرونا ما انتم اذا ما رفعنا قول الفاحشة من على السنتكم

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 23-01-2013, 09:47 AM
حسين 2222 حسين 2222 غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 103477

تاريخ التّسجيل: Jan 2013

المشاركات: 40

آخر تواجد: 27-07-2013 08:44 PM

الجنس:

الإقامة:

هذا الرجل شوه صورتنا بين المسلمين

الرد مع إقتباس
قديم 07-05-2013, 06:14 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة


إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: رحيق مختوم
ههههههههه
الحمد لله الذي جعلهم من الحمقى
ألم نقل لكم


لولا اللفظ الفاحش ما عرفناهم

انما انتم تهاجمون بناء غيركم من قادة المذهب وبناته وحماة حياضه..
فأرونا بعين الحق والحقيقة ماذا صنعتم انتم ؟؟ ..
واين هو بناؤكم وما قدمتم لشيعة آل محمد صلوات الله عليهم مذ اعلنتم العداء لقادتهم ..
بل هل لكم ان تخبرونا ما انتم اذا ما رفعنا قول الفاحشة من على السنتكم
افتتحت موضوع بعنوان
(هل تعلم ان ياسر حبيب امه واخته زانية؟!!)
هنا
انظروا اهل الشرف والغيرة والحمية والدين
ومن يدعون المولاة للنبي وآله الطاهرين
بماذا أجابوني
وبماذا نعتوني

الرد مع إقتباس
قديم 07-05-2013, 06:31 PM
ابو كحلاء البغدادي ابو كحلاء البغدادي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 95919

تاريخ التّسجيل: Aug 2011

المشاركات: 105

آخر تواجد: 20-01-2014 04:20 PM

الجنس:

الإقامة:

)مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (الروم:32)


)لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ) (النحل:25)


)بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ) (الروم:29)


)وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ) (الحج:3)


)وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدىً وَلا كِتَابٍ مُنِيرٍ) (الحج:8)


)وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) (لقمان:6)


)إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فلهم عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) (البروج:10)


)فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلاً غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزاً مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ) (البقرة:59)


)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ) (البقرة:11)


الرد مع إقتباس
قديم 07-05-2013, 07:01 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ابو كحلاء البغدادي
)مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (الروم:32)
)لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ) (النحل:25))بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ) (الروم:29))وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ) (الحج:3)
)وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدىً وَلا كِتَابٍ مُنِيرٍ) (الحج:8)
)وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) (لقمان:6)
)إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فلهم عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) (البروج:10)
)فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلاً غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزاً مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ) (البقرة:59)
)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ) (البقرة:11)
الزميل المحترم
اطلعت على مواضيعك في منتديات اهل السمنة والمجاعة تحت مسمى ابو علي البغدادي
كلنا يعرف القرآن ونشكرك للتذكير
لكن نصيحتي لك أن لا تكون كمن ختمت به مشاركتك:
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ
وانتبه لأول الآيات التي اوردتها
مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ
فما هكذا تورد يا سعد الابل
قارع الحجة بالحجة
وليس لأن ياسر حبيب ليس على مقياسك ومزاجك تشارك هنا
لأن مردود ذلك بشكل معكوس عليك وعلى القاريء
ونحن اعرف بـ(ربعنا) وكيف نعالجهم
فإن تتدخل بيننا فأنا وابن عمي على الغريب! بالحق وغيره
يكفي ياسر انه افتضح الخلفاء ممن تترضى انت عنهم وتطالبنا بموالاتهم من كتبكم
مشكلتنا مع ياسر تعدّيه على زوج الرسول بصورة وقحة
وتعدّيه على العلماء الاحياء والاموات باوقح من ذلك
ومشكلتكم مع ياسر كونه شيعي وهي ليست بمشكلتنا
والسلام

الرد مع إقتباس
قديم 07-05-2013, 07:54 PM
الصورة الرمزية لـ شيخ حسين الاكرف
شيخ حسين الاكرف شيخ حسين الاكرف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 20314

تاريخ التّسجيل: Jul 2005

المشاركات: 3,443

آخر تواجد: 08-09-2018 01:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: يا قائم آل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

الشيخ ياسر الحبيب يوجه صفعة لكل الخامنائيين في العالم

http://www.youtube.com/watch?v=cpsfz6IG_1w

ومع السلامة.

التوقيع : يا مهدي مدد.

الرد مع إقتباس
قديم 07-05-2013, 11:49 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: شيخ حسين الاكرف
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

الشيخ ياسر الحبيب يوجه صفعة لكل الخامنائيين في العالم
ومع السلامة.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

السيد اليتيم يوجه صفعة لاتباع الزنيم
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=187094
ومع السلامة.

التوقيع :

اللهم صل على محمد وآل محمد
إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء


المنتجات الدفاعية العسكرية في الجمهورية الاسلامية في ايران
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=110297

وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2013, 10:50 AM
الصورة الرمزية لـ شيخ حسين الأكرف
شيخ حسين الأكرف شيخ حسين الأكرف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 87704

تاريخ التّسجيل: Jun 2010

المشاركات: 2,665

آخر تواجد: 19-09-2018 01:30 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: 313

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

هجوم الخامنائي على نساء الشيعة !

http://www.youtube.com/watch?v=VNRUxJ3cT-s&feature=channel&list=UL

ومع السلامة.

التوقيع :
منتديات أبو الفضل العباس (ع)
https://www.al3abbas.com/vb

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 12:19 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin