منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين


العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 16-05-2013, 03:23 PM
عادل سالم سالم عادل سالم سالم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 97041

تاريخ التّسجيل: Oct 2011

المشاركات: 4,721

آخر تواجد: 26-10-2014 12:04 AM

الجنس:

الإقامة:

(( ان الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم ...))

النص التالي منقول
.....................................
المعاني التي استعملت فيها كلمة الدعاء في القرآن هي التالية :



1) مجرد النداء : بمعنى أن يصيح عليه بما ينبه للالتفات أو الحذر أو المجيء كما في قولنا ادعوا زيدا ، ومنه قوله تعالى ( إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ ) (1) النمل : 80 . ، وقوله تعالى ( ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ ) (2) الروم : 25 ، وقوله تعالى ( اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ ) (3) الأنفال : 24 .

2) التسمية والادعاء : مثل دعوت المولود زيدا أي سميته زيدا ، وبهذا المعنى استعملت في قوله تعالى ( تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا * أَن دَعَوْالِلرَّحْمَنِ وَلَدًا ) مريم : 90 – 91 .، أي ادّعوا زورا أن لله ولدا ، قال ابن الجوزي : " قوله تعالى ( أَن دَعَوْا ) ... قال أبو عبيدة : معناه : أن جعلوا ، وليس هو من دعاء الصوت ... " زاد المسير ج 5 ص 196 .

ومنه قوله تعالى ( وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا ) الفرقان : 68 . ، فجاء الدعاء هنا بمعنى الاتخاذ والجعل وهاتان المفردتان أي الاتخاذ والجعل جاء ذكرهما في القرآن عند الحديث عن عقيدة المشركين كما في قوله تعالى ( وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ ) الذاريات : 51 . وقوله عز وجل ( وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لِّيَكُونُوا لَهُمْ عِزًّا ) مريم : 81 . ويدل على ذلك ما رواه البخاري في سبب نزول آية الفرقان عن عبد الله بن مسعود ( رض ) قال : " سألت أو سئل رسول الله (ص) : أي الذنب عند الله أكبر ؟ ، قال : أن تجعل لله ندا وهو خلقك ، قلت : ثم أي ؟ قال : ثم أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك ، قلت : ثم أي ؟ قال : أن تزنيبحليلة جارك ، قال : ونزلت هذه الآية تصديقا لقول رسول الله (ص)
( وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ) .

3) الطلب والاستغاثة : وهذا كثير في القرآن مثل قوله تعالى ( هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء ) آل عمران : 38 . ، وكذلك قوله تعالى ( قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَآنِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ ) يونس : 89 .، وانطلاقا من هذا المعنى تستعمل مفردة الدعاء في الطلب من الله والاستغاثة به كما هو ظاهر قوله تعالى ( بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاء وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ ) الأنعام : 41 . ، وقوله ( وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ ) الأعراف : 56 . ، وهذا الاستعمال هو ما اصطُلِح عليه بدعاء المسألة .

4) العبادة : وهو المذكور في قول الأزهري : " وقد يكون الدعاء عبادة ومنه قول الله جل وعز ( إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِعِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ) أي الذين تعبدون من دون الله " تهذيب اللغة ج 3 ص 76 . ، بل أكثر استعمالات القرآن قصد منها هذا المعنى ، فقد قرر الشوكاني استدلال البعض بقوله : " الدعاء في أكثر استعمالات الكتاب العزيز هو العبادة " فتح القدير ج 4 ص 571 . ، وهذا الاستعمال هو ما اصطُلِح عليه بدعاء العبادة .

وقد لخص أبو البقاء المعاني المتعددة للدعاء مستشهدا بآيات القرآن الكريم ، قال : " والدعاء : الرغبة إلى الله والعبادة نحو ( وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ ) ، والاستعانة نحو ( وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم ) ، والسؤال نحو ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) ( الصحيح إن ادعوني هنا بمعنى اعبدوني) . ، والقول نحو ( دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ ) ، والنداء نحو ( يَوْمَ يَدْعُوكُمْ ) ، التسمية نحو ( لَا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضًا ) الكليات ص 447 .

وعليه يجب علينا حينما نستدل بآية من الآيات التي استعملت فيها كلمة الدعاء أن نحدد أي المعاني المتعددة التي عرضناها هو المقصود والملحوظ في الآية .
...................
انتهى النص المنقول
.............................

معجم لسان العرب
وقد يكون الدُّعاءُ عِبادةً (( إن الذين تَدْعون من دون الله عِبادٌ أَمثالُكم))
.....................




جاء في التفسير الميسر وهو تفسير الوهابية في السعودية ان الدعاء قد ياتي بمعنى العبادة

{قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ قُل لاَّ أَتَّبِعُ أَهْوَاءكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذاً وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ }الأنعام56


قل -أيها الرسول- لهؤلاء المشركين: إن الله عز وجل نهاني أن أعبد الأوثان التي تعبدونها من دونه, وقل لهم: لا أتبع أهواءكم قد ضللت عن الصراط المستقيم إن اتبعت أهواءَكم, وما أنا من المهتدين.
.......................
{إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }الأعراف194


ان الذين تعبدون من غير الله -أيها المشركون- هم مملوكون لربهم كما أنكم مملوكون لربكم, فإن كنتم كما تزعمون صادقين في أنها تستحق من العبادة شيئًا فادعوهم فليستجيبوا لكم, فإن استجابوا لكم وحصَّلوا مطلوبكم, وإلا تبين أنكم كاذبون مفترون على الله أعظم الفرية.
........................
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ }الحج73


يا أيها الناس ضُرِب مثل فاستمعوا له وتدبروه: إن الأصنام والأنداد التي تعبدونها من دون الله لن تقدر مجتمعة على خَلْق ذبابة واحدة، فكيف بخلق ما هو أكبر؟ ولا تقدر أن تستخلص ما يسلبه الذباب منها، فهل بعد ذلك مِن عَجْز؟ فهما ضعيفان معًا: ضَعُفَ الطالب الذي هو المعبود من دون الله أن يستنقذ ما أخذه الذباب منه, وضَعُفَ المطلوب الذي هو الذباب، فكيف تُتَّخذ هذه الأصنام والأنداد آلهة, وهي بهذا الهوان؟
........................


{يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ }فاطر13


واللهُ يدخل من ساعات الليل في النهار, فيزيد النهار بقَدْر ما نقص من الليل, ويُدخل من ساعات النهار في الليل, فيزيد الليل بقَدْر ما نقص من النهار, وذلل الشمس والقمر, يجريان لوقت معلوم, ذلكم الذي فعل هذا هو الله ربكم له الملك كله, والذين تعبدون من دون الله ما يملكون مِن قطمير, وهي القشرة الرقيقة البيضاء تكون على النَّواة.
...................


{قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَاباً فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضاً إِلَّا غُرُوراً }فاطر40
قل -أيها الرسول- للمشركين: أخبروني أيَّ شيء خَلَق شركاؤكم من الأرض, أم أن لشركائكم الذين تعبدونهم من دون الله شركًا مع الله في خلق السموات, أم أعطيناهم كتابًا فهم على حجة منه؟ بل ما يَعِدُ الكافرون بعضهم بعضًا إلا غرورًا وخداعًا.
.......................


{وَلاَ تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ }الأنعام52


ولا تُبْعد -أيها النبي- عن مجالستك ضعفاء المسلمين الذين يعبدون ربهم أول النهار وآخره, يريدون بأعمالهم الصالحة وجه الله, ما عليك من حساب هؤلاء الفقراء من شيء, إنما حسابهم على الله, وليس عليهم شيء من حسابك, فإن أبعدتهم فإنك تكون من المتجاوزين حدود الله, الذين يضعون الشيء في غير موضعه.
.............................


{وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام108


ولا تسبوا -أيها المسلمون- الأوثان التي يعبدها المشركون -سدًّا للذريعة- حتى لا يتسبب ذلك في سبهم الله جهلا واعتداءً: بغير علم. وكما حسَّنَّا لهؤلاء عملهم السيئ عقوبة لهم على سوء اختيارهم, حسَّنَّا لكل أمة أعمالها, ثم إلى ربهم معادهم جميعًا فيخبرهم بأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا, ثم يجازيهم بها.
........................


{وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً }الكهف28


واصبر نفسك -أيها النبي- مع أصحابك مِن فقراء المؤمنين الذين يعبدون ربهم وحده، ويدعونه في الصباح والمساء، يريدون بذلك وجهه، واجلس معهم وخالطهم، ولا تصرف نظرك عنهم إلى غيرهم من الكفار لإرادة التمتع بزينة الحياة الدنيا، ولا تُطِعْ من جعلنا قلبه غافلا عن ذكرنا، وآثَرَ هواه على طاعة مولاه، وصار أمره في جميع أعماله ضياعًا وهلاكًا.
................................


{وَاللَّهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ }غافر20


والله سبحانه يقضي بين الناس بالعدل فيما يستحقونه, والذين يُعبدون من دون الله من الآلهة لا يقضون بشيء؛ لعجزهم عن ذلك. إن الله هو السميع لما تنطق به ألسنتكم, البصير بأفعالكم وأعمالكم، وسيجازيكم عليها.
...................................


{وَلَا يَمْلِكُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَن شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }الزخرف86


ولا يملك الذين يعبدهم المشركون الشفاعة عنده لأحد إلا مَن شهد بالحق, وأقر بتوحيد الله وبنبوة محمد صلى الله عليه وسلم، وهم يعلمون حقيقة ما أقروا وشهدوا به.

.................
{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60


وقال ربكم- أيها العباد-: ادعوني وحدي وخصُّوني بالعبادة أستجب لكم, إن الذين يتكبرون عن إفرادي بالعبودية والألوهية, سيدخلون جهنم صاغرين حقيرين.


وجاء في تفسير الجلالين


(وقال ربكم ادعوني أستجب لكم) أي اعبدوني أثبكم بقرينة ما بعده (إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون) بفتح الياء وضم الخاء وبالعكس (جهنم داخرين) صاغرين
.........................................


الخلاصة


ان الكثير بل معظم جهلة الوهابية لم يفهموا ان معنى الدعاء قد يأتي العبادة ... لذلك كفروا الاخرين واحلوا قتلهم واتهموهم بالشرك وكثيرا ما يقرأون هذه الاية


{إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }الأعراف194


بدعوى ان الشيعة يوجهون الدعاء الى الائمة بدلا من الله سبحانه وهذا من الكذب والجهل
القران طلب من المسلمين استخدام الوسيلة عند الدعاء ( طلب الحاجات)


الشيعة لا يعبدون غير الله سبحانة... اما الرسول ص واهل البيت فهم الوسيلة




{أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً }الإسراء57


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }المائدة35

ان اختلاف المسلمين في تفسير معنى الوسيلة لايكون مبررا لقتل اي شخص لايؤمن بتفسير بن تيميه لها فهي مسالة خلافية مثل الكثير من غيرها

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 06:20 PM
* يا الله عفوك * * يا الله عفوك * غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95669

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,820

آخر تواجد: 10-12-2013 10:03 AM

الجنس:

الإقامة:



اي نوع من الدعاء انتم توجهونه الى اصحابكم؟
دعاء العبادة والاستغاثة ام دعاء النداء مثلما تنادي صديقك في السوق!!!

حتى نفهم علاقة المقدمة بالموضوع
لاننا نلاحظ ان الله تعالى يذم من يدعو غيره، فلا ادري كيف ارشدك عقلك الى ان الله يامرك بان توجه الدعاء الى مادونه مادونه!!!
لان تحريفك للوسيلة بالدعاء مثل قول النصارى ان الله اتخذ له ولد.
فدائما المخالف يحاول ان يجد له مبرر وعذر ولو كان واهي مخالف للآيات.

التوقيع :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام .. قولوا:
اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 07:14 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:


اي نوع من الدعاء انتم توجهونه الى اصحابكم؟
دعاء العبادة والاستغاثة ام دعاء النداء مثلما تنادي صديقك في السوق!!!

حتى نفهم علاقة المقدمة بالموضوع
لاننا نلاحظ ان الله تعالى يذم من يدعو غيره، فلا ادري كيف ارشدك عقلك الى ان الله يامرك بان توجه الدعاء الى مادونه مادونه!!!
لان تحريفك للوسيلة بالدعاء مثل قول النصارى ان الله اتخذ له ولد.
فدائما المخالف يحاول ان يجد له مبرر وعذر ولو كان واهي مخالف للآيات.


سبق وان تم نقاش مشائخكم وبان جهلهم

بكل وضوح واختصار
الايات تقول ان الذين تدعون من دون الله اي تعبدون
وانتم تقولون ان الشيعة مشركين لماذا لانك ومشائخكم تقولون انها في التوسل فهل لديكم دليل على ما تقولون
حتى مفسريكم اجمعو على تفسير الاية ان الذين تدعون من دون الله اي تعبدون من دون الله الاصنام ؟؟؟؟؟
فهمت

من اين لكم ان تقولون انها في التوسل
وكل ما استشكل على الشيعة بهذه الاية لصدهم عن التوسل فما هو دليلكم على ان التفسير هو النهي عن التوسل

ملاحظة لا تأتيني بقال فلان وعلان من الوهابية الصغار أتيني بكلمات المفسرين ولا تأتيني باقوالك وتقيس من هنا وهنا

تفضل

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 07:19 PM
* يا الله عفوك * * يا الله عفوك * غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95669

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,820

آخر تواجد: 10-12-2013 10:03 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:

وكل ما استشكل على الشيعة بهذه الاية لصدهم عن التوسل فما هو دليلكم على ان التفسير هو النهي عن التوسل

هل تطلبون من الائمة مثلا الشفاء وقضاء الحاجات ام لا!!

التوقيع :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام .. قولوا:
اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 07:36 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:

لا تهرب كما هرب مشائخك
اجب من اين تقولون ان الذين تدعون من دون الله هي في التوسل فجميع علمائكم قالو تدعون اي تعبدون الاصنام من دون الله
هل تريد ان تقولو ان النبي واهل البيت اصنام والعياذ بالله

اجب حتى يتم الرد على السؤالك
فانت على اقول مشائخك في الاية

ادعوك ان تبحث في كتب التفسير لتعلم جهل الوهابية على الاطلاق


التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 08:20 PM
* يا الله عفوك * * يا الله عفوك * غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95669

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,820

آخر تواجد: 10-12-2013 10:03 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: موالي علي 1985
لا تهرب كما هرب مشائخك
اجب من اين تقولون ان الذين تدعون من دون الله هي في التوسل فجميع علمائكم قالو تدعون اي تعبدون الاصنام من دون الله
هل تريد ان تقولو ان النبي واهل البيت اصنام والعياذ بالله

اجب حتى يتم الرد على السؤالك
فانت على اقول مشائخك في الاية

ادعوك ان تبحث في كتب التفسير لتعلم جهل الوهابية على الاطلاق


الم تعلم ان الدعاء عبادة.
لماذا قال تعالى (( إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) )

التوقيع :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام .. قولوا:
اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 09:35 PM
الصورة الرمزية لـ صحابي شيعي
صحابي شيعي صحابي شيعي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 56667

تاريخ التّسجيل: Aug 2008

المشاركات: 2,406

آخر تواجد: 01-10-2014 09:55 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في رحاب الله وفضله

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: * يا الله عفوك *
الم تعلم ان الدعاء عبادة.
لماذا قال تعالى (( إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) )
هل هذه الاية نزلت في الاموات من الانبياء والاولياء والصالحين أم انها نزلت في الاصنام ؟؟؟؟

التوقيع :

الله جل جلاله ربي .. الكعبة المشرفة قبلتي.. القران الكريم كتابي.. الإسلام الحنيف ديني ..محمد صل الله عليه واله نبيي ..علي ابن ابي طالب عليه السلام إمامي.. فاطمة الزهراء عليها السلام سيدتي ومولاتي.. الحسن بن علي المجتبى عليه السلام إمامي.. الحسين بن علي الشهيد عليه السلام إمامي.. علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام إمامي.. محمد بن علي الباقر عليه السلام إمامي .. جعفر بن محمد الصادق عليه السلام إمامي ..موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام إمامي .. علي بن موسى الرضا عليه السلام إمامي .. محمد بن علي الجواد عليه السلام إمامي ..علي بن محمد الهادي عليه السلام إمامي.. الحسن بن علي العسكري عليه السلام إمامي .. الخلف الحجة القائم المهدي عجل الله فرجه الشريف عليه السلام إمامي .. هذه أئمتي وقادتي وسادتي بهم أتولى ومن أعداءهم أتبرئ ومن كفهم أروى و من حوضهم اسقي وعلى ذلك أموت وابعث حيا

سجدت لله طائعا ذالا حقيرا سجد لحمي وعظمي ودمي وكل شعرة نبتت في جسمي يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الفضل والإنعام

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 10:23 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:


ما زلت تتهرب يا وهابي لانك وعلمائك المكفرين للمسلمين كذبة
لماذا تتهرب من السؤال
اين اجد ان الذين تدعون تتوسلون
انا اقول ان علمائك يقولون تعبدون الاصنام
السؤال المحير للوهابية
هل النبي واهل بيته والانبياء والصالحين صلوات الله عليهم اجمعين اصنام كما تصورون وتستدلون بالايات التي تتكلم على الاصنام
فهذه الاية التي تستدل بها تتكلم على الاصنام وعبادتها يا وهابي
افهم يا من لا يريد ان يفهم ويعلم جاء في تفسير الطبري
إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14)

يقول تعالى ذكره: إن تدعوا أيها الناس هؤلاء الآلهة التي تعبدونها من دون الله لا يسمعوا دعاءكم؛ لأنها جماد لا تفهم عنكم ما تقولون( وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ) يقول: ولو سمعوا دعاءكم إياهم، وفهموا عنكم أنها قولكم، بأن جعل لهم سمع يسمعون به، ما استجابوا لكم؛ لأنها ليست ناطقة، وليس كل سامع قولا متيسرًا له الجواب عنه، يقول تعالى ذكره للمشركين به الآلهة والأوثان: فكيف تعبدون من دون الله من هذه صفته، وهو لا نفع لكم عنده، ولا قدرة له على ضركم، وتدعون عبادة الذي بيده نفعكم وضركم، وهو الذي خلقكم وأنعم عليكم.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة قوله( إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ) أي: ما قبلوا ذلك عنكم، ولا نفعوكم فيه.
وقوله( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ) يقول تعالى ذكره للمشركين من عبدة الأوثان: ويوم القيامة تتبرأ آلهتكم التي تعبدونها من دون الله من أن تكون كانت لله شريكًا في الدنيا.
كما حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ) إياهم ولا يرضون ولا يقرون به.


الان السؤال المحرج
الايات تتكلم على المشركين
فهل تريد ان تقول ان الصحابة كانو يعبدون ويتوسلون في الاشخاص ونزلت الاية فيهم ؟؟؟؟؟
وهل هذه الاية تتكلم على المتوسلين ام العابدين لهذه الاصنام المشركين بالله
فالايات التي تقول تدعون من دون الله اي تعبدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليس تتوسلون يا وهابية يا قشورية
فانتم كفرتم بتكفيركم المسلمين بجهلاً منكم
فمن كفر مسلم فقد كفر

الان اجبنا
هل تتدعون تتوسلون او تعبدون
وكيف كفرتم الشيعة بسبب جهلكم بابسط ايات القران الكريم
لا نريد قياس واستحسانات نريد نصوص وتفسير للايات واقوال علمائكم ومفسريهم وليس اقوال مشائخكم الكذبة من اهل الدجل والتكفير والذبح



التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 16-05-2013, 10:26 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:

احسنت مولاي الفاضل صحابي شيعي بارك الله بك

ونعتذر لاخينا عادل سالم للتدخل




التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2013, 03:35 AM
* يا الله عفوك * * يا الله عفوك * غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95669

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,820

آخر تواجد: 10-12-2013 10:03 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: صحابي شيعي
هل هذه الاية نزلت في الاموات من الانبياء والاولياء والصالحين أم انها نزلت في الاصنام ؟؟؟؟

التوحيد هو التوحيد، فقد يكون هذا الصنم من اي صنف
فبعض الناس يعبدون البشر والبقر والشمس والقمر.

التوقيع :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام .. قولوا:
اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد

الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2013, 03:43 AM
* يا الله عفوك * * يا الله عفوك * غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 95669

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 1,820

آخر تواجد: 10-12-2013 10:03 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: موالي علي 1985

اين اجد ان الذين تدعون تتوسلون
اليس التوسل هو ايضا دعاء؟
الستم تدعون ائمتكم ايضا بقضاء الحاجات؟؟

هل افهم مثلا انكم لاتدعون الاموات!!!

إقتباس:

حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة قوله( إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ) أي: ما قبلوا ذلك عنكم، ولا نفعوكم فيه.
وهل الميت ينفع الحي!!!
فالشرك ليس مخصص في صنم قريش، بل اي صنف من اصناف الشرك، فلو كانت الايات تنزل على نوع معين او عمل واحد لما كان على عباد البقر (الهندوس) اشكال.

واليس الله بقادر على ان يجعل الصنم يسمع وينفع ويضر؟
وقادر بان يتخذ ولدا

ولكن لم يفعل ذلك.


إقتباس:

فهل تريد ان تقول ان الصحابة كانو يعبدون ويتوسلون في الاشخاص ونزلت الاية فيهم ؟؟؟؟؟
ماذا تقصد؟

التوقيع :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام .. قولوا:
اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد

الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2013, 05:04 AM
عبد الكريم ش عبد الكريم ش غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 104340

تاريخ التّسجيل: Apr 2013

المشاركات: 971

آخر تواجد: 03-01-2014 09:28 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: صحابي شيعي
هل هذه الاية نزلت في الاموات من الانبياء والاولياء والصالحين أم انها نزلت في الاصنام ؟؟؟؟

الاية نزلت في عامة المخلوقات
إقرأ الاية التالية جيدا:
وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ.
لا تدعو الا الله فقط.
فلم يقل من دون الله والاموات من الانبياء والاولياء والصالحين
من دون الله فقط ولا يستثنى أحد غير الله فأعد قراءة الاية فضلا

وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ.

فلهذا جعل الله اخلاص الدعاء له وحده مقرونا بالتوحيد في قوله:
هو الحي لا إله إلا هو فادعوه مخلصين له الدين.


آخر تعديل بواسطة عبد الكريم ش ، 17-05-2013 الساعة 05:08 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 17-05-2013, 05:09 AM
6 laith 6 laith غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 42556

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 1,002

آخر تواجد: 25-08-2013 06:42 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان ..
الحمد لله على نعمه .



إقتباس:

موالي علي
بكل وضوح واختصار
الايات تقول ان الذين تدعون من دون الله اي تعبدون
وانتم تقولون ان الشيعة مشركين لماذا لانك ومشائخكم تقولون انها في التوسل فهل لديكم دليل على ما تقولون
حتى مفسريكم اجمعو على تفسير الاية ان الذين تدعون من دون الله اي تعبدون من دون الله الاصنام ؟؟؟؟؟
فهمت

من اين لكم ان تقولون انها في التوسل
وكل ما استشكل على الشيعة بهذه الاية لصدهم عن التوسل فما هو دليلكم على ان التفسير هو النهي عن التوسل

ملاحظة لا تأتيني بقال فلان وعلان من الوهابية الصغار أتيني بكلمات المفسرين ولا تأتيني باقوالك وتقيس من هنا وهنا



هناك فرق بين التوسل والإستغاثه
فالتوسل بأسماء الله الحسنى وأن تتوسل لله بأعمالك الصالحه
وأن تذهب لرجل صالح حي يرزق يدعو الله لك .
وهناك التوسل لله بجاه الرسول عليه الصلاة والسلام وهذا فيه
إختلاف ...

أما الإستغاثة بالموتى والأصنام مباشرة من دون الله كأن تقول
يا فلان أغثني وأدركني وأرزقني فهذا شرك .....



الرد مع إقتباس
قديم 18-05-2013, 10:46 PM
الصورة الرمزية لـ صحابي شيعي
صحابي شيعي صحابي شيعي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 56667

تاريخ التّسجيل: Aug 2008

المشاركات: 2,406

آخر تواجد: 01-10-2014 09:55 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في رحاب الله وفضله

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عبد الكريم ش

الاية نزلت في عامة المخلوقات
إقرأ الاية التالية جيدا:
وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ.
لا تدعو الا الله فقط.
فلم يقل من دون الله والاموات من الانبياء والاولياء والصالحين
من دون الله فقط ولا يستثنى أحد غير الله فأعد قراءة الاية فضلا

وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ.

فلهذا جعل الله اخلاص الدعاء له وحده مقرونا بالتوحيد في قوله:
هو الحي لا إله إلا هو فادعوه مخلصين له الدين.

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: * يا الله عفوك *
التوحيد هو التوحيد، فقد يكون هذا الصنم من اي صنف
فبعض الناس يعبدون البشر والبقر والشمس والقمر.
انتم تقولون ان زيارة الاموات منتشرة في ذلك العصر ( اتخذوا قبور انبياءهم مساجد يقصدون اليها ويتوسلون ) فلماذا الايات القرآنية لم تشر اليها وتنهى عنها ....لا تجد أية واحدة نزلت تنهى عن زيارة القبور والتوسل بها !!!!! فكيف تكون شرك والقران لا يتطرق اليها رغم انتشارها !!!!!!
لماذا الايات القرانية لم تنهى صراحة عن زيارة القبور والتوسل بأصحاب القبور من الانبياء والصالحين !!!!!! لماذا لماذا لماذا !!!!!
اين الايات القرانية التي تقولون لا تتوسلوا باصحاب القبور واين التي تنهى عن زيارتها واين واين واين لماذا الايات تغفلها اذا كانت شرك !!!! مع انها منتشرة في ذلك العصر و لا يوجد اي نهي قرآني ولا تطرق ذلك موضوعهم !!!!
فكيف تكون شرك والقران لا يقول عنها شرك !!!!!

التوقيع :

الله جل جلاله ربي .. الكعبة المشرفة قبلتي.. القران الكريم كتابي.. الإسلام الحنيف ديني ..محمد صل الله عليه واله نبيي ..علي ابن ابي طالب عليه السلام إمامي.. فاطمة الزهراء عليها السلام سيدتي ومولاتي.. الحسن بن علي المجتبى عليه السلام إمامي.. الحسين بن علي الشهيد عليه السلام إمامي.. علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام إمامي.. محمد بن علي الباقر عليه السلام إمامي .. جعفر بن محمد الصادق عليه السلام إمامي ..موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام إمامي .. علي بن موسى الرضا عليه السلام إمامي .. محمد بن علي الجواد عليه السلام إمامي ..علي بن محمد الهادي عليه السلام إمامي.. الحسن بن علي العسكري عليه السلام إمامي .. الخلف الحجة القائم المهدي عجل الله فرجه الشريف عليه السلام إمامي .. هذه أئمتي وقادتي وسادتي بهم أتولى ومن أعداءهم أتبرئ ومن كفهم أروى و من حوضهم اسقي وعلى ذلك أموت وابعث حيا

سجدت لله طائعا ذالا حقيرا سجد لحمي وعظمي ودمي وكل شعرة نبتت في جسمي يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الفضل والإنعام

الرد مع إقتباس
قديم 18-05-2013, 11:58 PM
عبد الكريم ش عبد الكريم ش غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 104340

تاريخ التّسجيل: Apr 2013

المشاركات: 971

آخر تواجد: 03-01-2014 09:28 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
اين الايات القرانية التي تقولون لا تتوسلوا باصحاب القبور
سؤالك غلط
الله أمرنا بالتوسل اليه وبين لنا كيف نتوسل به
فمن جاء ببدعة رددناها عليه بحكم عدم ذكرها في كتاب الله

التوسل عند اهل السنة والجماعة ثلاث
1 التوسل بأسمائه تعالى وصفاته --- الدليل: ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها
2 التوسل بصالح الاعمال نتقرب بها اليه عز وجل --- الدليل: ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا
3 التوسل بدعاء الحي الصالح --- الدليل: قالوا يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين

ممكن تأتينا بأنواع التوسل عندكم مع الدليل من كتاب الله ؟ والله العظيم لن تستطيع


ومع ذلك فأنت تطالبنا باية تحرم التوسل بالقبور مع ان البينة على من ادعى لا على من انكر نأتيك بالاية:

وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاء وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُور

اقرأ الاية بتدبر فكلام الله دقيق لا يشوبه أخطاء أو زلات:
ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ (مِن دُونِهِ/مِن دُونِهِ/مِن دُونِهِ)مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ

والله لا أعرف كيف تقرؤون هكذا ايات ولا تريدون ان تتوبوا الى الله بعد. ان اصررتم الا على بدعتكم
أسأل الله أن يهدينا الى الحق

الرد مع إقتباس
قديم 19-05-2013, 03:53 AM
6 laith 6 laith غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 42556

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 1,002

آخر تواجد: 25-08-2013 06:42 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:


صحابي شيعي
انتم تقولون ان زيارة الاموات منتشرة في ذلك العصر ( اتخذوا قبور انبياءهم مساجد يقصدون اليها ويتوسلون ) فلماذا الايات القرآنية لم تشر اليها وتنهى عنها ....لا تجد أية واحدة نزلت تنهى عن زيارة القبور والتوسل بها !!!!! فكيف تكون شرك والقران لا يتطرق اليها رغم انتشارها !!!!!!
لماذا الايات القرانية لم تنهى صراحة عن زيارة القبور والتوسل بأصحاب القبور من الانبياء والصالحين !!!!!! لماذا لماذا لماذا !!!!!

اين الايات القرانية التي تقولون لا تتوسلوا باصحاب القبور واين التي تنهى عن زيارتها واين واين واين لماذا الايات تغفلها اذا كانت شرك !!!! مع انها منتشرة في ذلك العصر و لا يوجد اي نهي قرآني ولا تطرق ذلك موضوعهم !!!!
فكيف تكون شرك والقران لا يقول عنها شرك !!!!!


عليك أن تفرق بين زيارة القبور وبين الإستغاثة بأصحاب القبور ,,,
فزيارة القبور جائزه
زيارة القبور سنة أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم وفعلها ، فعن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا) رواه مسلم ، وفي لفظ عند الترمذي : (فَإِنَّهَا تُذَكِّرُ الْآخِرَةَ) ..
فزيارة القبور سنة لانها تذكر الزائر باللأخرة , ويدعو الزائر للميت ويترحم عليه يدعو للميت ولا يطلب من الميت أن يدعو له .



أما النقطة الثانية :
وهي الإستعانه والإستغاثة بأصحاب القبور فهذا شرك ...
أما الأيات فعليك بقراءة سورة نوح والتعرف على القوم الذين كانوا يستغيثون بالأولياء الصالحين وكيف أغرقهم الله تعالى .
قال تعالى ( قَالَ نُوحٌ رَبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَنْ لَمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا [21] وَمَكَرُوا مَكْرًا كُبَّارًا [22] وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا [23] وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيرًا ۖ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا ضَلَالًا [24] مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْصَارًا [25] وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا [26] إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا [27] رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا [28] ) سورة نوح
(( ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا ))
هؤلاء أسماء لأولياء صالحين كانوا يستغيثون بهم قومهم وبعدها عبدوا تلك الأصنام التي صنعوها لأولياءهم .
فهل أنتم تستغيثوا بأولياءكم الصالحين أم لا ؟

وقال تعالى (( و لا تدع من دون الله ما لا ينفعك و لا يضرك ))
فهل الأولياء الصالحين دون الله أم لا ؟؟؟


هدانا الله وهداكم
ليث



الرد مع إقتباس
قديم 19-05-2013, 08:45 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
اليس التوسل هو ايضا دعاء؟
الستم تدعون ائمتكم ايضا بقضاء الحاجات؟؟

هل افهم مثلا انكم لاتدعون الاموات!!!

غبي كيف التوسل دعاء
انا اقول اللهم بحق الحسين ارزقني اغفر لي اشفيني
هل انا سئلت الامام الحسين ع ام سئلت الله
فيعقوب عليه السلام وضع على عينيه قميص ابنه يوسف وشفاه الله سبحانه وتعالى بقدرته وبعظمته
فهل يعقوب مشرك لم يدعو الله سبحانه وتعالى وتمسك بالقميص
غريب امركم يا قشورية يا وهابية



إقتباس:
وهل الميت ينفع الحي!!!
فالشرك ليس مخصص في صنم قريش، بل اي صنف من اصناف الشرك، فلو كانت الايات تنزل على نوع معين او عمل واحد لما كان على عباد البقر (الهندوس) اشكال.

واليس الله بقادر على ان يجعل الصنم يسمع وينفع ويضر؟
وقادر بان يتخذ ولدا

ولكن لم يفعل ذلك.


الم اقول لك لا تأتيني بنتاج عقلك القاصر عن ادراك ابسط الامور
انا طالبتك بدليل من القران الكريم او حديث يقول تدعوهم تتوسلون اليهم كما يفعل الشيعة الذين تكفرونهم يا قشورية
لا تأتيينا باستحسانات

فالهندوس على الاقل لم يعبدو شاب امرد له عينين كما ان للبقر عينين وله ساق كما ان للبقر ساق وهكذا جوارح معبودكم الامرد يشبه ما يعبده الهنودس

هم مشركين كفرة زنادقة ينكرون وجود الله
وانتم تدعون ان فيكم التوحيد وتعبدون ما يعبد الهندوس
وجعلتم من انفسكم شعب الله المختار كل الفرق مشركة فقط انتم عباد الامر ابو ساق موحدين

السؤال المحرج اين اجد في كتب التفسير ان الذين تدعونهم اي تتوسلون بهم
خلاف قولنا وتفسيرنا تعبدونهم

فهمت لا تهرب



التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 19-05-2013, 08:54 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
هناك فرق بين التوسل والإستغاثه
فالتوسل بأسماء الله الحسنى وأن تتوسل لله بأعمالك الصالحه
وأن تذهب لرجل صالح حي يرزق يدعو الله لك .
وهناك التوسل لله بجاه الرسول عليه الصلاة والسلام وهذا فيه
إختلاف ...
لا اعلم ما الفرق بين الحي والميت
لان المتوسل ينقطع الى الله اولا واخراً ومن شك ان الله ليس بقادر او يفضل احد من الخق على الخالق فهذه توحيده مرقع كما هو توحيد الوهابية

اما قولك ان التوسل بجاه الرسول فيه اشكال فمن القائل بذلك وقد علمت ان يعقوب عليه السلام شفاه الله بقميص يوسف فما يضرك ان تذهب الى رسول الله ص واله وتقول اللهم بحق رسول الله ص واله اشفيني ما هو الاشكال يا وهابية

ثم ان الرسول في حياته جعل نفسه وسيلة بينه وبين الله سبحانه وتعالى
كما فعل مع ضرير البصر
وقولك انه حي وهذا بحياته فالرسول في اعتقادنا ارفع درجة من الشهداء الذين هم احياء
ثم ان اعمال الامة تعرض على رسول الله ص واله كما ورد لديكم في الحديث الصحيح
وانتم على علم ان الرسول ص واله يرد السلام اذا سلم عليه احد
فما يمنع ان تذهب اله ويسمع حاجتك وشكواك ويدعو الله ان يتقبل

قشورية وهابية لا يفقهون شيئ

يرمون الناس بالشرك وهو فيهم
حتى معنى الشرك لا يفقهونه ويحكمون على فلان وعلان مشرك كافر زنديق مباح عرضه ودمه وامواله قاتلكم الله انا تؤفكون

الان هل فيكم رجل رشدي يحترم عقله يحاور بعلم فانا لا اطيق سماع هذه العبارة الرخيصه الخالية من المنطق والعقل والدين

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 19-05-2013, 09:35 PM
6 laith 6 laith غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 42556

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 1,002

آخر تواجد: 25-08-2013 06:42 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان ..
الحمد لله على نعمه .



إقتباس:

موالي

فما يمنع ان تذهب اله ويسمع حاجتك وشكواك ويدعو الله ان يتقبل


لسبب بسيط إن الله قال ( إدعوني أستجب لكم )
وقال تعالى ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين )
فمن يستكبر عن عبادة الله سيدخل جهنم والدعاء هو عبادة .
فمن هو اقرب لكم الله أم الأئمة ؟؟
ولو إفترضنا إن الله والأئمة يسمعون الدعاء فمن هو الأقدر على
أن يستجيب الدعاء ؟

إقتباس:

موالي
يرمون الناس بالشرك وهو فيهم
حتى معنى الشرك لا يفقهونه ويحكمون على فلان وعلان مشرك كافر زنديق مباح عرضه ودمه وامواله قاتلكم الله انا تؤفكون



هذا كلام غير صحيح .

إقتباس:

موالي
الان هل فيكم رجل رشدي يحترم عقله يحاور بعلم فانا لا اطيق سماع هذه العبارة الرخيصه الخالية من المنطق والعقل والدين


هل قرات سورة نوح وعلمت من كانوا يدعون قوم نوح ولماذا أرسل الله نبيه نوح عليه السلام ؟؟


هدانا الله وهداكم
ليث


التحليل الموضوعي( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ( 60 ) )

التحليل الموضوعي( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ( 60 ) )


الرد مع إقتباس
قديم 19-05-2013, 11:14 PM
موالي علي 1985 موالي علي 1985 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 86767

تاريخ التّسجيل: May 2010

المشاركات: 4,402

آخر تواجد: بالأمس 08:20 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
لسبب بسيط إن الله قال ( إدعوني أستجب لكم )

كل ما احاور وهابي يزداد سقني بان ليس لكم فكر او منطق
هل قلت لك اني دعو غير الله اين هذا

انا اقول اللهم بحق علي ع ان ترزقني او ان تشفيني ..... هل دعوت الامام او دعوت الله وانا اقول اللهم
ما شاء عليكم يا وهابية


هههههه ما دخل الاية

التفسير يقول ادعوني اي اعبدوني استجب لكم اي اثيبكم
وكمل الاية حتى يتضح المعنى ان الذين يستكبرون عن عبادتي اي عن طاعتي ما بهم يدخلون جهنم

ارجعو الى الايات وتفسيرها قبل الاستدلال بها يا وهابية
ارجع الى تفاسير علمائكم على الاقل
لا تنصب نفسك مفسر وتكفر من تشاء

اتقو الله يا بني وهب

إقتباس:

إقتباس:
فمن يستكبر عن عبادة الله سيدخل جهنم والدعاء هو عبادة .


اوليدي الاية تقول اعبدوني وليس توسلو بي دون الاخرين فهمت
ارجع للتفاسير واتحداك ان تثبت عكس ذلك

إقتباس:



إقتباس:
فمن هو اقرب لكم الله أم الأئمة ؟؟

غباء بامتياز

اولا نحن نم ندعو الائمة وانما رب الائمة عليهم السلام
ثانياً المشكلة ليس بقربنا من الله وانما قرب الائمة من الله فهم اقرب الله ويسمعون ويدعون لنا الله وهكذا كما بينت في المشاركة اعلاه
ان النبي تعرض عليه الاعمال فيستغفر للمذنبين .......... الخ
فهمت
اكيد لا

إقتباس:


إقتباس:
ولو إفترضنا إن الله والأئمة يسمعون الدعاء فمن هو الأقدر على
أن يستجيب الدعاء ؟


ومتى انفككنا عن الله حتى تسأل هذا السؤال الذي يدل على ضحالت فكر من قال به


إقتباس:

إقتباس:
هذا كلام غير صحيح



شنو غير صحيح

عرف المشرك هو من اتخذ مع الله اله اخر
فهل نحن نتخذ الامام علي والحسن والحسين آلة من دون الله
وانتم جعلتمونا كافر وخارجين عن الملة شنو ليس صحيح حتى في هذه تكذبون



إقتباس:


إقتباس:
هل قرات سورة نوح وعلمت من كانوا يدعون قوم نوح ولماذا أرسل الله نبيه نوح عليه السلام ؟؟


هدانا الله وهداكم
ليث


التحليل الموضوعي( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ( 60 ) )

التحليل الموضوعي( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ( 60 ) )



يدعون ام يعبدون


وهل في نظرك من قال اللهم بحق علي اصبح مشرك من اين لكم هذا ومن اي مصدر اخذتم هذه الشرعة
ولماذا تفسر القران على هواك الا تخاف الله

انا ادعوك ان تأتيني بتفاسير علمائكم







السؤال المحرج الى الوهابية

جاء في القران الكريم واذا مرضت فهو يشفيني
هل من يذهب الى الدكتور ويتعاطا العقاقير اصبح مشرك لانه لم يتجه الى الله ولم ينتظر شفاء الله



التوقيع :

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:06 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin