منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > عالم المرأة > منتدى الطبخ والمأكولات
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 19-11-2013, 09:02 AM
الصورة الرمزية لـ مرواريد
مرواريد مرواريد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 13564

تاريخ التّسجيل: Nov 2004

المشاركات: 4,084

آخر تواجد: 16-03-2015 08:06 AM

الجنس:

الإقامة:

ماذا تفعلين بفضلات الطعام؟

ماذا تفعلين بفضلات الطعام؟




يستطيع المحترفون في عالم الطبخ أن يحوّلوا المكونات البسيطة إلى أطباق مميزة، تتراوح بين الحساء والمعكرونة. وهذا ما اختبرناه حين تحدينا بعض المحترفين في عالم الطبخ وطلبنا منهم إعداد طبق، مستخدمين بعض الأدوات الأساسية والمكونات التالية: 6 بيضات، مرطبان مايونيز، مرطبان خردل، قنينة صلصة حارة، قطعة زبدة، نصف بصلة صفراء، بقايا دجاج مشوي، بقايا رغيف خبز أميركي.
حان دورك الآن. لا تترددي. استوحي من ابتكارات المحترفين. أطلقي العنان ل...


تالياتيلي بالخردل مع الدجاج المشوي (4 )

استخدم الطاهي جيمي بانوس من مطعم Purple اأميريكي القليل من الطحين مع البيض وحولهما إلى معكرونة منزلية الصنع غنية بالخردل والمايونيز.

1. أعدي المرق بواسطة الدجاج: انزعي اللحم عن العظم وضعيه جانباً. في قدر كبيرة، قلي نصف البصلة الصفراء بعد فرمها في كمية قليلة من زيت الزيتون (إذا شئت أضيفي إليها الثوم المسحوق وجزرة مقطعة وساق كرافس وقليها جميعها). أضيفي إلى الخليط ملعقة صغيرة من معجون الطماطم ونصف كوب من الماء. ضعي العظم في القدر واغمريه بالماء البارد. ضعي القدر على نار عالية إلى أن تغلي، ثم أخفضي الحرارة واتركي الخليط لينضح من ساعة إلى ساعتين (أضيفي الصعتر وورق الغار إلى المرق إذا كانا متوافرين في مطبخك).

2. حضري عجينة المعكرونة: ضعي كوبين ونصف الكوب من الطحين ورشة ملح في الخلاط الكهربائي وامزجيهما معاً. أضيفي إلى الطحين بيضتين كاملتين وصفار 4 بيضات، ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من خردل ديجون، وملعقتين كبيرتين من المايونيز. تابعي الخلط إلى أن تتماسك العجينة، ثم انقليها إلى سطح مغطى بالطحين واعجنيها بيديك من 5 إلى 10 دقائق (قد تحتاجين إلى نصف كوب إضافي من الطحين). لفي بعد ذلك العجينة بورق بلاستيكي واتركيها لترتاح مدة 20 دقيقة.

3. مرري العجينة في آلة صنع المعكرونة ثم قطعيها إلى عيدان طويلة عريضة. رشي فوقها الطحين وضعيها جانباً.

4. قطعي ما تبقى من خبز إلى مكعبات صغيرة. امزجيها في وعاء مع قليل من زيت الزيتون والملح والفلفل، ثم ضعيها في صينية خبز وحمريها على حرارة 175 درجة مئوية إلى أن يصبح لونها ذهبيّاً.

5. صفي المرق، وتخلصي من العظم واحتفظي بالخضار. اطهي المعكرونة في قدر كبيرة من الماء المغلي المطيب بالملح (يجب أن يكون مذاقه شبيهاً بماء البحر) إلى أن تنضج.

6. في قدر صغيرة، ضعي نصف كوب إلى ثلاثة أرباع كوب من المرق مع الخضار، واتركيها على النار لتغلي. عندئذٍ أضيفي إليها المعكرونة، فضلاً عن ملعقتين كبيرتين من الزبدة المقطعة إلى مكعبات صغيرة. وأضيفي أخيراً الدجاج. تابعي الطهو إلى أن تلتصق الصلصة بالجانب الخلفي من الملعقة (إذا جفّ الخليط بسرعة، أضيفي إليه مزيداً من المرق). طيبي الخليط بالملح، الفلفل، والصلصة الحارة. عندما تصبح الصلصة كثيفة، أطفئي النار ووزعي المعكرونة على الأطباق. زينيها بقليل من جبنة بارميزان المبروشة وقليل من مكعبات الخبز المحمر.


حساء الدجاج على الطريقة الصينية (4 )

ابتكرت سارة مولتون، مؤلفة كتب طبخ على شكة PBS، حساء صينيّاً. تذكر في رسالة إلكترونية: “عندما تحاولين إعداد وجبة العشاء، لا تتجاهلي الفضلات وأعيدي ابتكار الوصفات. لا داعي لأن تتألف كل وجبة من العناصر التقليدية الثلاثة، البروتين والنشاء والخضار. وإذا كنت تملكين حساء دجاج في المنزل، يكفي أن تغمري عظم الدجاج المشوي بالماء البارد، وتضعي القدر على النار لتغلي، ثم تخفضي الحرارة وتتركيها مدة ساعة. صفي بعد ذلك المرق واستخدميه لإعداد الحساء”.


1. في قدر كبيرة، قلي ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون الطازج في ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على نار متوسطة مدة دقيقتين. أضيفي بعد ذلك أربعة أكواب من مرق الدجاج. واتركي القدر على النار لتغلي.

2. في وعاء صغير، امزجي ملعقة كبيرة من نشاء الذرة مع ملعقتين كبيرتين من الماء. وأضيفي هذا المزيج إلى المرق تدريجاً مع التحريك باستمرار. واتركي القدر على النار لتغلي مجدداً مدة دقيقة. أضيفي إليها بعد ذلك كوبين إلى ثلاثة أكواب من لحم الدجاج المقطع وكوباً ونصف الكوب من الرز المطهو. وتابعي الطهو إلى أن يسخن المزيج.

3. في هذه الأثناء، قطعي الخبز إلى أربع شرائح وحمصيها في الفرن أو في آلة تحميص الخبز. في وعاء صغير، امزجي ثلث كوب من المايونيز مع نصف ملعقة صغيرة من الصلصة الحارة، نصف ملعقة صغيرة من الثوم المسحوق، وربع ملعقة صغيرة من زيت السمسم المحمص. اقطعي كل شريحة خبز إلى نصفين واطليها بمزيج المايونيز.

4. أخفضي الحرارة تحت القدر. حركي الحساء في اتجاه واحد، فيما تضيفين إليه بيضتين كبيرتين مخفوقتين تدريجاً. يجب أن يشكّل البيض خطوطاً طويلة في الحساء. عندئذٍ ارفعي القدر عن النار ووزعيه على أطباق عميقة. زيني كل طبق برشة من البصل الأخضر المفروم وقدميه مع الخبز المحمص المطلي بالمايونيز.


ستراشياتيلا بالتوابل (4 )


تذكر تانيا ستيل، رئيسة تحرير موقع Epicurious الإلكتروني: «أحتفظ في الثلاجة دوماً بخضار مجلدة. كذلك لا يخلو مطبخي من أنواع المعكرونة والنودلز وعلب الطماطم والفاصوليا والتونا والبازيلاء. مع هذه المكونات فضلاً عن المكونات التي زُوِّدت بها، أعددت حساء الستراشياتيلا».



1. ذوبي ملعقة كبيرة من الزبدة في قدر كبيرة. أضيفي إليها نصف بصلة صفراء مفرومة، جزرتين مقطعتين، وفصي ثوم مسحوقين، وقليها إلى أن يصبح لونها ذهبيّاً. أضيفي إلى القدر كوبين من مرق الدجاج القليل الملح، كوبين من الماء البارد، 4 أكواب من الدجاج المطهو المقطع إلى قطع صغيرة، وورقة غار. اتركي الخليط على النار ليغلي، ثم أخفضي الحرارة ودعيه على النار مدة 10 دقائق.

2. في وعاء صغير، امزجي ربع كوب من المايونيز وربع كوب من الخردل، ثم اطلي شرائح الخبز الرقيقة بهذا الخليط، وضعيها في صينية خبز. حمري الشرائح على حرارة 175 درجة مئوية إلى أن يصبح لونها ذهبيّاً، أي نحو 8 دقائق.

3. اخلطي 3 بيضات مع ربع كوب من جبنة البارميزان. أضيفيها ببطء إلى المرق الذي يغلي على نار هادئة، وحركي الخليط بسرعة وباستمرار، إلى أن يشكّل البيض خيوطاً فيه.

4. صبي الحساء في طاسات وطيبيه بالصلصة الحرة. قدميه مع الخبز.


فريتاتا الدجاج مع فتات الخبز (6 )


اقترحت مارسيلا فالادوليد، نجمة Food Network، فريتاتا سهلة التحضير «تبقى لذيذة بغض النظر عن المكونات التي تضيفينها إليها. جرّبيها مع أنواع اللحوم والجبن التي تفضلينها. كذلك تستطيعين أن تضيفي أي نوع خفيف من الخضار المقلاة، مثل الكوسا أو الهليون».

1. ضعي الخبز في الخلاط الكهربائي واطحنيه إلى أن يتحوّل إلى فتات، أي نحو دقيقتين. حمي ملعقة كبيرة من المايونيز في مقلاة على حرارة متوسطة، وأضيفي إليها ربع كوب من الفتات. وتابعي التحريك إلى أن تحصلي على خبز مقرمش ذهبي اللون، أي نحو 4 دقائق. طيبيه بالملح والفلفل حسب الذوق. وضعيه جانباً لتستخدميه لاحقاً.

2. لإعداد الفريتاتا، حمي الفرن على حرارة 220 درجة مئوية. سخني ملعقتين كبيرتين من الزبدة في مقلاة يمكنك إدخالها إلى الفرن على حرارة متوسطة. 3. أضيفي نصف البصلة الصفراء المفرومة وقليه إلى أن يصبح شفافاً، أي نحو 3 دقائق. أضيفي بعد ذلك نصف كوب من لحم الدجاج المقطع. وتابعي القلي مدة دقيقتين. أضيفي بعد ذلك فتات الخبز وملعقة صغيرة من الخردل. واخلطي المزيج جيداً.
4. في هذه الأثناء، اخفقي 6 بيضات في وعاء متوسط الحجم مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقتين صغيرتين من الصلصة الحارة. أضيفي البيض إلى المقلاة، طيبيه بالملح والفلفل، واطهيه برفع أطرافه والسماح للبيض النيء بالتدفق نحو الأسفل. عندما يصبح البيض شبه ناضج، من 7 إلى 10 دقائق، أدخلي المقلاة إلى الفرن. وأبقيه فيه إلى أن ينتفخ ويحمر، أي نحو 8 إلى 10 دقائق. اتركي الفريتاتا لتبرد قليلاً قبل تقديمها مع الصلصة الحارة.



مزيج فضلات الدجاج والخبز (3 )


قدّمت إينا بينكني من مطعم The Breakfast Queen قالب خبز مميزاً.

1. حمي الفرن على حرارة 100 درجة مئوية. وزعي كوبين من مكعبات الخبز في صينية لإعداد البسكويت وأدخليها إلى الفرن مدة 20 دقيقة، إلى أن يجف الخبز من دون أن يحمر. ضعيه جانباً ليبرد.

2. ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من الزبدة ونصف بصلة صفراء مفرومة في مقلاة. وقليها على نار خفيفة إلى أن يطرى البصل ويحمر، أي نحو 5 دقائق. طيبي الخليط بالملح والفلفل وضعيه جانباً كي يبرد.

3. ضعي ملعقة كبيرة من المايونيز وأخرى من الخردل والقليل من الصلصة الحارة في وعاء متوسط الحجم، وامزجيها جيداً. أضيفي إليها بعد ذلك صفار بيضتين، بيضة كبيرة، كوباً من الملح أو من خليط الملح والكريما، ملعقة صغيرة من ملح كوشر، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض المطحون، والقليل من جوز الطيب المطحون. وتابعي الخلط برفق.

4. في وعاء كبير، امزجي مكعبات الخبز مع كوب ونصف الكوب من الدجاج المطهو المقطع، خليط البصل، وملعقة صغيرة من الطرخون الطازج المفروم. اخلطيها كلها جيداً. ثم صبي خليط البيض فوق خليط الدجاج، وتابعي المزج برفق. ضعي المزيج في البراد كي يمتص الخبز خليط البيض، أي نحو 30 إلى 60 دقيقة.

5. حمي الفرن على حرارة 175 درجة مئوية. صبي مزيج الخبز في صينية متوسطة الحجم مطلية برذاذ الطعام المانع للالتصاق. لفي الصينية بورق الألمنيوم وضعيها في صينية أكبر حجماً يمكنك إدخالها إلى الفرن. املئي الصينية الكبيرة بالماء الساخن إلى أن يغطي نصف جوانب الصينية الصغيرة. ضعيهما في الفرن مدة 30 دقيقة. ثم انزعي ورق الألمنيوم وأعيدهما إلى الفرن إلى أن يحمر المزيج، مدة 15 إلى 20 دقيقة. ضعي الصينية جانباً مدة 10 دقائق كي تبرد. قدمي الطبق بعد تزيينه بالطرخون المفروم.



سلطة البيض مع الدجاج المقرمش (4 )


قدّمت لين روسيتو كاسبر، مقدمة برنامج The Splendid Table، سلطة: «أنصحك بأن تحاولي إعداد طبق خارج عن المألوف. حمري البيض المسلوق المقطوع إلى نصفين لتحصلي على نكهة مميزة، وانتظري حتى تتذوقي النكهة التي يضيفها جلد الدجاج المحمص إلى السلطة».


1. اخلطي ملعقة كبيرة من البصل المفروم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وقليل من الصلصة الحارة. اتركي الخليط ليمتزج جيداً مدة 15 دقيقة. في هذه الأثناء، اسلقي 6 بيضات جيداً، اتركيها لتبرد، ثم قشريها. اقطعيها بعد ذلك إلى نصفين وضعي الصفار في وعاء. اخلطي الصفار مع ملعقتين صغيرتين إلى ثلاث ملاعق من المايونيز، نصف ملعقة صغيرة من الخردل، و3 حبات كاملة من اللوز بعد سحقها. احشي البيض بخليط صفار البيض واحتفظي بالكمية الإضافية من الحشوة لاستعمالات أخرى.

2. لإعداد الدجاج المقرمش، اطلي مقلاة كبيرة بقليل من زيت الزيتون وضعيها على نار متوسطة. عندما تسخن، وزعي فيها قطع جلد الدجاج (من الدجاج المشوي)، مع الحرص على وضع الجانب الكثير الدهون إلى الأسفل. تابعي القلي إلى أن يذوب الدهن من الجلد. عندئذٍ اقلبي القطع برفق، وحمصي الجانب الآخر. انقليها بعد ذلك إلى طبق مغطى بمحارم ورقية.

3. ضعي قطع الخبز في خلاط كهربائي واطحنيها إلى أن تحصلي على فتات كبير. أعيدي تسخين المقلاة على نار متوسطة. ذوبي فيها ملعقة كبيرة من الزبدة. وعندما تسخن من دون أن تحترق، أضيفي إليها فتات الخبز، فص ثوم كبيراً مسحوقاً، والقليل من الملح والفلفل. تابعي التحريك إلى أن يصبح الخبز مقرمشاً وذهبي اللون. انقليه أيضاً إلى طبق مغطى بمحارم ورقية.

4. امسحي المقلاة، اطليها مجدداً بقليل من زيت الزيتون، وحميها على نار متوسطة. اقلي البيض المحشو إلى أن يحمر، أي نحو 3 دقائق، مع الحرص على وضع جانبه المستقيم إلى أسفل. ضعي الخضار الخضراء في طبق التقديم، ووزعي البيض فوقها. طيبيها بقليل من زيت الزيتون، عصير الليمون الحامض أو الخل، الملح، الفلفل، أو أي صلصة تملكينها. رشي فوقها الفتات ووزعي بين البيض الدجاج المقرمش.

التوقيع :

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 10:16 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin