منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > عالم المرأة > منتدى الطبخ والمأكولات
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 15-06-2014, 08:33 AM
الصورة الرمزية لـ مرواريد
مرواريد مرواريد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 13564

تاريخ التّسجيل: Nov 2004

المشاركات: 4,084

آخر تواجد: 16-03-2015 08:06 AM

الجنس:

الإقامة:

6 نصائح تساعدك على تمييز الأطعمة الفاسدة

6 نصائح تساعدك على تمييز الأطعمة الفاسدة
=========================

يشتري معظم الناس أطعمة فائضة عن حاجتهم، ويخزنون قسماً منها في الثلاجة أو خزائن ورفوف المطبخ، ويغفلون في كثير من الأحيان عنها إلى أن تتعفن وتصبح غير صالحة للأكل، مما يستدعي رميها في القمامة.

وتسبب الأطعمة الفاسدة في حال تم تناولها العديد من الامراض التي يمكن أن تسبب الوفاة في بعض الأحيان، لذلك يجب الحرص على تخزين المأكولات بالشكل الصحيح واستهلاكها ضمن فترة صلاحيتها.

ويقدم موقع إي هاو مجموعة من الوسائل التي تساعد على تحديد الأطعمة الفاسدة لتجنب تناولها، خاصة وأن بعض التجار يستخدمون العديد من الحيل لإخفاء فترة انتهاء صلاحيتها.

1- التحقق من فترة الصلاحية
قبل شراء أو تناول أي طعام يجب التحقق من فترة الصلاحية المدونة على العبوة، وعلى الرغم من أن هذه الفترة لا تعد المؤشر الأساسي لضمان صلاحية الأطعمة، إلا أن من الضروري قراءة تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية، وخاصة على الأطعمة سريعة الفساد كالألبان والحليب واللحوم.

2- رائحة الأطعمة
غالباً ما تعطي رائحة الأطعمة فكرة عن مدى صلاحيتها للأكل، حيث تتغير رائحة معظم الأطعمة وتصبح منفرة عندما تفسد، ويفضل أن يشم رائحة الطعام أكثر من شخص للتيقن من أن بالإمكان تناوله، أو أن الأوان قد حان للتخلص منه.

3- التحقق عن طريق الإنترنت
يوفر المجلس الدولي لسلامة الأغذية على موقعه في الإنترنت، مخططات بيانية زمنية تبين الزمن الذي يمكن خلاله تخزين جميع أنواع الأطعمة قبل أن تبدأ البكتيريا بالتنشاط والتكاثر داخلها، ويساعد ذلك على التأكد من صلاحية الأطعمة خاصة وأن بعضها لا تبدي أي تغيرات بنيوية على المدى القصير ولا يمكن تمييزها بالشم أو العين المجردة.

4- مراقبة الساعة
إذا كنت في نزهة عائلية ومر وقت على طهي اللحومات أو الدجاج أو أي نوع من الأطعمة تبدأ البكتيريا بالتكاثر، وتشير الأبحاث أن ترك الأطعمة لمدة ساعتين في درجة حرارة الغرفة كفيل بإفسادها.

5- لون الأطعمة
يتغير لون وبنية العديد من الأطعمة وخاصة اللحومات عندما تفسد، وتكون اللحومات الطازجة ذات لون وردي مائل إلى الأحمر وبنيتها طرية مطاطية، في حين يكون لون اللحومات الفاسدة أقرب إلى اللون البني وقاسية الملمس.

6- شروط التخزين
تختلف شروط تخزين الأطعمة بحسب نوعها، فما ينطبق على اللحومات لا ينطبق على الألبان ومشتقاتها، كما تختلف شروط ودرجة الحرارة التي تحتاجها الخضار والفواكه عن غيرها من الأطعمة، لذلك يجب معرفة شروط تخزين أي نوع من الطعام قبل شرائه، وفي حال لم يتم التقيد بهذه الشروط لا ينصح بتناول الأطعمة.

التوقيع :

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:50 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin