منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 07-04-2015, 03:06 PM
الصورة الرمزية لـ رحيق مختوم
رحيق مختوم رحيق مختوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 95147

تاريخ التّسجيل: Jul 2011

المشاركات: 2,153

آخر تواجد: 16-09-2015 10:58 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

قصة إمرأة من تكريت

ليست شهور حمل فالبراميل ليست كأرحام النساء

هي قصة ليست ككل القصص فأبطال القصص عادة مايعيشون تجارب كبيرة ومتعددة لكنها لاترتبط بالموت على الدوام كما في قصة الجندي العراقي الذي عاش لتسعة أشهر منتظرا الموت الذي يتربص به في الصباح وعند الظهيرة وفي المساء ويحوم حوله طوال ساعات الليل والنهار لعله أن يخطف منه أمله الأخير في الحياة وهو متشبث بها كطفل يبكي أمه التي لم تقدم له شيئا من حنانها وهو يأمل به.

بدأت القصة في العاشر من حزيران من العام 2014 عندما خرج مئات من الجنود العراقيين من قاعدة سبايكر الشهيرة في محافظة صلاح الدين لايلوون على شئ سوى الوصول الى بغداد بعد ساعات من إجتياح داعش لمدينة الموصل وتقدمهم نحو تكريت، وقيام مجموعات من الإرهابيين بجمعهم تحت تهديد السلاح وقتلهم بطريقة وحشية تنوعت بين الذبح وإطلاق النار على الرأس والتنكيل والدفن في القصور الرئاسية، أو إلقاء الجثث في نهر دجلة. كان من حسن حظ هذا الجندي العراقي الذي يسكن مدينة الناصرية وجاء الى سبايكر ضمن مجموعة من المتطوعين لتلقي التدريبات أن توجه الى قرية مجاورة وهو يترقب ويتخفى خشية الإمساك به من قبل الإرهابيين المتربصين في الطرقات وهداه القدر أن يطرق باب إمرأة عجوز رفضت إستقباله وظل يشرح لها قصته وإنه نجا بإعجوبة من داعش ولايعرف سبيلا للنجاة وهو يأمل منها إنقاذه والعطف عليه والترفق به، وأخبرته إنها أم لثلاثة شبان يعملون لحساب داعش ولايمكنها أن تستقبله في دارها لكنه لم يجد سبيلا آخر غير التوسل بها لتخفيه في مكان ما الى أن يكتب له الله قدرا ما ينجيه من المذبحة.

طلبت منه الدخول والمضي معها الى مكان خلف دارها فيه أشجار ومخلفات نباتية وأخشاب وأغراض مهملة وقالت له، إدخل هذا البرميل! لم يجد الشاب سوى موافقتها ودخل بالفعل في داخل البرميل، وسألته أن ينتظر ويتحمل حتى تأتيه في وقت لاحق، وبعد برهة جاء أولادها الثلاثة من عملهم وهم ضمن مجموعة تقاتل لحساب داعش فأطعمتهم وسألتهم عن حاجاتهم حتى غادروا، ثم هرعت الى الفناء الخلفي للدار، ونادت عليه بالخروج، وقدمت له بعض الطعام لكنها أصرت عليه أن لايبدي أية حركة، أو يصدر صوتا، أو يخرج من البرميل مهما كان السبب لئلا يفتضح أمره ويتعرض الى القتل، وكان الجندي المسكين يخرج بأمر ويدخل بأمر ويترقب حتى في أوقات قضاء الحاجة وتلك العجوز ترعاه وتحميه في سباق مرير ومرعب مع الزمن ولتسعة أشهر كاملة الى أن وصلت القوات العراقية الى مشارف تكريت، وبدأ تحرير المناطق الواحدة تلو الأخرى، ثم أعلمته بوجود القوات وطلبت إليه أن يخرج رافعا يديه وينادي عليهم، إنه منهم وليس إرهابيا.

ركع عند قدميها وطلب رقم هاتف، وحين عاد الى الناصرية وأخبر أهله بقصته مع تلك العجوز قرروا تقديم منزل لهم في البصرة هدية لها وإتصلوا بها فرفضت وقالت، إنما عملت ذلك لوجه الله تعالى.

بقلم:هادي جلو مرعي

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 05:17 PM
الصورة الرمزية لـ بيعة الغدير
بيعة الغدير بيعة الغدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25192

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 10,489

آخر تواجد: 07-12-2017 06:49 AM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم

لا أدري مدى صحة القصة ولكني تذكرت قصة مسلم ابن عقيل سلام الله عليه مع طوعة

التوقيع : السلام عليك يا رسول الله وعلى وصيك علي ابن أبي طالب وعلى بضعتك فاطمة الزهراء وعلى سبطيك الحسن والحسين

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 08:02 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: بيعة الغدير
بسم الله الرحمن الرحيم
لا أدري مدى صحة القصة ولكني تذكرت قصة مسلم ابن عقيل سلام الله عليه مع طوعة

نعم سيدتي
صحيح

امانة مجلس الوزراء: هناك 28 ناجيا ً من مجزرة سبايكر اختبأوا عند اهالي تكريت

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء، عن وجود 28 ناجيا ً من مجزرة سبايكر، مشيرا إلى أن الناجين عُثر عليهم لدى بعض الاهالي في مدينة تكريت.

وقال رئيس غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء محمد التميمي، في تصريح للمركز الخبري الرسمي(IMN)، تابعته السومرية نيوز، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي عثرت على 28 ناجيا من مجزرة سبايكر في مدينة تكريت اختبأوا عند بعض الاهالي اثناء السير بهم من معسكر سبايكر إلى المناطق السكنية قبل ارسالهم إلى منطقة القصور الرئاسة مسرح الجريمة الانسانية".

وأضاف أن "عصابات داعش الارهابية قامت بأخذ جميع المستمسكات الثبوتية من ابناء سبايكر قبل قتلهم " مشيرا إلى أن " عددا من الناجين عادوا إلى العمل الجهادي ضد عصابات داعش الارهابية والتحقوا بالقوات الامنية وابناء الحشد الشعبي فور تحرير مدينة تكريت".

وبين أنه "دُونت افادات 28 ناجيا على مجزرة سبايكر بهدف الوصول إلى جثامين شهداء سبايكر واكتشاف مقابر جديدة".

وأكدت الحكومة في وقت سابق اكتشاف مواقع جديدة لمقابر لشهداء سبايكر ليصل عددها الكلي في منطقة القصور الرئاسية إلى عشر مقابر.

ودعت غرفة العمليات يوم الخميس الماضي، القطعات العسكرية وفصائل الحشد الشعبي والجهات كافة، إلى عدم العبث بالمقابر ونبشها عشوائياً والاكتفاء بالتزام الحيطة وتحديد أماكنها وحمايتها، حفاظاً على حقوق الشهداء وعوائلهم، ولعدم اختفاء معالم المقابر والمبرزات الجرمية داخل مسرح الجريمة.

يشار إلى أن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب كشفت، أمس الأحد، عن وصول اعترافات تفيد بنقل احياء من قاعدة "سبايكر" الى مدينة الرقة السورية، مؤكدة أن ضباطاً سابقين وأهالي أكدوا أنه تم نقل طلبة احياء داخل وخارج محافظة صلاح الدين.

التوقيع :

اللهم صل على محمد وآل محمد
إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء


المنتجات الدفاعية العسكرية في الجمهورية الاسلامية في ايران
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=110297

وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 08:04 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

الأمن البرلمانية:
وصلتنا اعترافات تفيد بنقل احياء من سبايكر الى الرقة السورية


السومرية نيوز/ بغداد
كشفت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الأحد، عن وصول اعترافات تفيد بنقل احياء من قاعدة "سبايكر" الى مدينة الرقة السورية، مؤكدة أن ضباطاً سابقين وأهالي أكدوا أنه تم نقل طلبة احياء داخل وخارج محافظة صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي خلال حديثه لبرنامج "بربع ساعة" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، إن "هناك ضباطاً سابقين ومواطنين صالحين وأبناء عشائر أكدوا أن هناك عدداً كبيراً من طلبة سبايكر احياء يتم نقلهم من مكان الى آخر"، مبيناً أن "تلك المصادر أكدت لنا انه تم نقل احياء بالقاعدة القصور الرئاسية بتكريت الى الحويجة في كركوك".


ولفت الزاملي إلى أن "هناك اعترافات من معتقلين وصلت الينا تفيد بنقل بعضهم الى مدينة الرقة السورية"، مشيراً إلى أن "ما صرحنا به مسبقاً بشأن وجود 1000 شخص من قاعدة سبايكر على قيد الحياة كان بناء على معلومات استخبارية وشهادات".

وكانت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن اكتشاف عدد آخر من المقابر الجماعية لضحايا سبايكر.

فيما اعلن رئيس محكمة التحقيق المركزية القاضي ماجد الأعرجي، أمس السبت (4 نيسان 2015)، عن إجراء كشف موقعي لمحل جريمة سبايكر في مجمع القصور الرئاسية بمحافظة صلاح الدين، وفيما بين انه تم الاطلاع على أكثر من مقبرة جماعية تضم رفات الشهداء، أكد صدور ٥٩٠ مذكرة قبض بحق متهمين هاربين.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 08:22 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة




أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن اتخاذ عدد من الإجراءات الرسمية والقانونية بشأن فتح المقابر الجماعية، داعية القطعات العسكرية وفصائل الحشد الشعبي والجهات كافة إلى عدم العبث بالمقابر ونبشها عشوائياً.
وقالت الامانة العامة في تصريحات لوسائل الاعلام، إنه استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء اتخذت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء عدداً من الإجراءات الرسمية والقانونية حول توجه الفريق المختص إلى منطقة القصور الرئاسية في مدينة تكريت، لغرض فتح المقابر الجماعية المكتشفة بعد تحرير المنطقة من عناصر داعش الإرهابية.
ودعت الامانة في بيانها القطعات العسكرية وفصائل الحشد الشعبي والجهات كافة إلى عدم العبث بالمقابر ونبشها عشوائياً والاكتفاء بالتزام الحيطة وتحديد أماكنها وحمايتها، حفاظاً على حقوق الشهداء وعوائلهم، ولعدم اختفاء معالم المقابر والمبرزات الجرمية داخل مسرح الجريمة.

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 08:25 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

ارتفاع عدد المقابر الجماعية المكتشفة لضحايا سبايكر الى 11

الغد برس/بغداد: ارتفع عدد المقابر الجماعية لضحايا سبايكر في مدينة تكريت إلى 11 مقبرة جماعية حتى مساء امس الاثنين.

وقال المشرف على عملية فتح المقابر الجماعية والمتحدث باسم غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، في حديثه لـ"الغد برس"، إن "المقبرة الحادية عشر تم اكتشافها في وقت متأخر من نهار امس الاثنين خارج القصور الرئاسية"، مشيرا إلى أن "عملية كشف الدلالة للمجرمين الذين نفذوا عملية الإعدام الجماعية لشهداء سبايكر أدت لاكتشاف المقبرة".

وأضاف أن "عملية سحب الرفات يسير بوتيرة بطيئة بالنظر إلى دقة عملية جمع الرفات، وعدم خلطها ببعضها"، موضحا أن "الفريق الفني المختص ربما يحتاج إلى أعداد اكبر".

ولم يستبعد مجيد مطالبة وزارة حقوق الإنسان بزيادة إعداد المنقبين المختصين، للإسراع في وتيرة استخراج الرفات.

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 08:26 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

العبوات الناسفة بمقابر سبايكر تؤخر التنقيب عنها

الغد برس/بغداد: توقع الفريق الفني المختص بتنقيب المقابر الجماعية، اليوم الاثنين، أن يستمر العمل باستخراج الرفات حتى الأسبوع المقبل.

وقال مصدر من داخل الفريق المكلف بالتنقيب لـ"الغد برس"، إن "العمل بالتنقيب تأخر يوم امس الأحد بسبب شك القوات الأمنية بوجود عبوات ناسفة في المقابر الجماعية"، مبينا أن "الآليات الخاصة بفتح المقابر تأخرت في الوصول بسبب الإجراءات الأمنية".

وأضاف أن "الفرق الفنية استخرجت رفات ثلاثة شهداء منذ يوم امس وحتى ظهر اليوم الاثنين"، متوقعا أن "تستمر أعمال رفع الرفات حتى الأسبوع المقبل، نتيجة الدفن العشوائي، وتآكل أجساد الشهداء".

وتابع أن "الدفن العشوائي يحتم على الفريق الفني المختص التنقيب بدقة وحذر لتجنب اختلاط الرفات مع بعضها"، مشيرا إلى "وجود ما لا يقل على 10 مقابر تم تحديدها حتى الآن، جميعها تم شيدها الإرهابيين بطريقة عشوائية".

وأظهرت اللقطات التلفزيونية التي بثتها عدد من الفضائيات العراقية وجود أتلال من التراب والانقاض في احدى الساحات الفارغة وسط القصور الرئاسية، قيل انها قبور جماعية لضحايا سبايكر.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "العمل جار بفتح المقبرة الثانية التي تبلغ نحو 500 متر مربع، ومن المتوقع أن ينتهي العمل منها مساء اليوم"، مفيدا عن مطالبة الفريق لوزارة حقوق الانسان بتزويده بموظفين آخرين لانجاز الاعمال بالسرعة الممكنة.

وكان المتحدث باسم غرفة العمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد قال لـ"الغد برس"، إن "عمليات كشف الدلالة للمجرمين المنفذين لعمليات الإعدام الجماعية بحق شهداء قاعدة سبايكر، ممن تم اعتقالهم، دلوا على خمس مقابر جماعية في مربع كبير يقع في قلب القصور الرئاسية"، مبينا أن "رئيس الغرفة محمد التميمي يعقد اجتماعات بالمنظمات الدولية المختصة بهدف تدويل القضية، لاعتبارها جريمة ابادة جماعية".

في غضون ذلك تظاهر العشرات من ذوي شهداء سبايكر امام المنطقة الخضراء صباح اليوم الاثنين، وقطعوا جسر الجمهورية للمطالبة بالكشف عن مصير ابنائهم، استعادة رفاتهم.

الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2015, 08:30 PM
الصورة الرمزية لـ alyatem
alyatem alyatem غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25912

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 11,571

آخر تواجد: 18-11-2015 01:18 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: ارض الله الواسعة

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: رحيق مختوم
حشدٌ شعبي ينكر "الذات".. وعشائر تنكر "الجميل"
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=2140370


الدفاع تعلن مقتل العشرات لدى محاولتهم حرق ونهب منازل في تكريت
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=2140357

دواعش الاعلام والسياسة وقنوات داعش الفضائية ...تشوه صورة الحشد الشعبي
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=210799

من وراء ما حدث في تكريت بعد تحريرها ولماذا؟
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=2140355






الغد برس/بغداد: كشفت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن استخراج رفات 12 جثة من ضحايا المقابر الجماعية التي تم فتحها في القصور الرئاسية بتكريت.

وقالت وزارة حقوق الإنسان في بيان صحفي تلقته "الغد برس"، إن "الوزارة استخرجت رفات 12 جثة من ضحايا المقابر الجماعية التي تم فتحها في القصور الرئاسية في تكريت"، مضيفة أن "فرق الوزارة استخرجت من المقبرة الأولى رفات جثة واحدة في 5/4/2015 فيما استخرجت خلال اليوم التالي رفات (10) جثث من المقبرة الثانية والتي لا زال العمل جارياً فيها حيث يعتقد وجود رفات خمس عشرة جثة أخرى في ذات المقبرة".

وأكدت أنها "استخرجت رفات جثة واحدة من المقبرة الجماعية الثالثة التي تم فتحها بعد أن توزع الفريق لقسمين لفتح المقبرتين (الثانية والثالثة) في وقت واحد".

وأوضحت أن "المغدورين اعدموا رميا بالرصاص ودفنهم في مكان اقتراف الجريمة"، مشيرة إلى أن "المغدورين كانوا موثوقي الأيادي إلى الخلف و كان عدد منهم معصوبي العينين ويرتدون ملابس صيفية، ووجد في حوزتهم بعض الادلة الثبوتية والمقتنيات التي تم تسليمها مع الرفات الى فريق دائرة الطب المرافق لفريق الوزارة".

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 04:17 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin