منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ > محطات مع المستبصرين
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 21-07-2015, 08:03 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 1,612

آخر تواجد: اليوم 08:17 AM

الجنس:

الإقامة:

ادواردوا مهدي جيوفاني اينيلي .. هداية واستبصار وفوز عظيم

ادواردو (مهدي) جيوفاني اينيلي

بعقلية متفتحة لم تحجبها تحريفات الفقهاء والمؤرخين عن الحقيقة ,ولم تمنعها قواعد الانظمة الجائرة التي كتبتها ايادي وعاظ السلاطين كقاعدة ( الصحابة كلهم عدول), وقاعدة ( ان الشيعة هي من الفرق المنحرفة) وقاعدة (تقديس السلاطين) و قاعدة (رفع الصحابة الى مراتب العصمة والتقديس) وغيرها من قواعد حالت وتحول من هداية اجيال ضائعة عن فهم حقائق تاريخ الاسلام . ومن قلب مجتمع بعيد كل البعد عن الاسلام وعن تراثه الذي شوهه المحرفون والمدلسون , يخرج من ايطاليا شاب مترف غني من عائلة لا تعرف معنى الفقر والحاجة ولم تعرف المعاناة والضيق, يخرج شاب في مقتبل عمره ليعلن لعائلته وللناس كافة هدايته الى دين الاسلام ويعلن تشيعه للنبي واله الطاهرين فياله من فوز عظيم . أنه المياردير ادواردو جيوفاني اينيلي, والده يملك شركة فيات وفيراري الشهيرتان ويملك كذلك نادي يوفانتس الايطالي الشهير ويملك كذلك عدد من الصحف الايطالية.
بعد دراسته للاديان المقارنة في الولايات المتحدة وحصوله على شهادة عالية بذلك يعلن الشاب ادواردو اسلامه ويعلن تشيعه ويسمي نفسه ( مهدي) ويسافر اكثر من مرة لايران, فياله من فوز عظيم. لكن العائلة المترفة والمجتمع والناس لم يتركوا ادواردو مهدي بل حاربوه وحرمه والده من الميراث واقصاه عن رئاسة فريق اليوفانتس الايطالي, لقد لاقى ادواردوا مهدي من المعاناة الكثير حتى ان عائلته ادخلته مصح للامراض العقلية واتهموه بالجنون وكتبت احدى الصحف الايطالية ان السيدالامام الخميني قد سحر ادواردوا وافقده عقله. فياله من فوز عظيم لم يكتمل الا باغتيال هذا البطل لكلمة الحق التي اعلنها .

رحم الله من قرأ الفاتحة والصلوات



المرحوم مع أبيه في أيطاليا



الصورة في أيران بحضور السيد علي خامنئي




شاهد قصة الاغتيال على موقع اليوتوب في الموقع
وهذه معلومات اخرى عن المرحوم ادواردو مهدي على موقع ويكبيديا
http://en.wikipedia.org/wiki/Edoardo_Agnelli


وهذه مقالة منقولة تحكي قصة استبصار ادواردو مهدي جيوفاني نيللي
الجوار: ستقام بمدينة اصفهان الذكري السنوية الـ 9 لإستشهاد ادوارد آنيلي المسلم الايطالي الوريث الوحيد لوالده الملياردير جيييوفاني آنيلي الذي اختار لنفسه اسم " مهدي " واستشهد بيد الصهاينة المجرمين عام 2000 .
و أفاد مراسل وكالة أنباء فارس الإيرانية من اصفهان أن هذه المراسم ستقام في هذه المدينة بتعاون المنظمة الثقافية لبلدية اصفهان بكلمة زعيم طائفة اتباع أهل بيت الرسول الاعظم (ص) في ايطاليا عباس ديبالمو ومدير الحوزة العلمية في السنغال والسودان السيد محمد شاهد.
و من المقرر أن يشارك الصديق الحميم للشهيد مهدي آنيلي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في المكسيك حسن قديري ابيانة في اتصال هاتفي مباشر للاجابة علي الاسئلة التي يتم توجيهها له عن هذا الشهيد الغالي .
و كان الشهيد آنيلي قد تأثر بإنتصار الثورة الاسلامية في ايران واعتنق الدين الاسلامي الحنيف واعلن اتباعه لمذهب أهل البيت (ع) الوريث الوحيد لوالده الملياردير السناتور جييوفاني آنيلي صاحب محلات يوفنتوس التجارية ومعامل فراري ولامبورغيني لصناعة السيارات في ايطاليا .
و قد نظمت جمعية الشهيد آنيلي حتي الآن عدة مراسم تخليدا لذكري هذا الشهيد الغالي حيث ستشهد مدينة اصفهان الخميس المقبل في الساعة 17 مراسم بهذه المناسبة .
وأدواردو جيوفاني آنيللي هو رئيس اليوفنتوس في الفترة 86 - 88 , الرئيس الذي اعتنق الدين الإسلامي وأصبح من كبار المسلمين في إيطاليا , ولكنه قٌتل في ضروف غامضه !
الوريث الشرعي لعائلة أنيللي .
آدواردو جيوفاني آنيللي ( مهدي ) .
ولد في الـ 6 من يونيو 1954 م في نيويورك الأمريكيه .
والده جيوفاني آنيلي من سلالة عائلة آنيلي العريقة ومالك نادي اليوفنتوس .
والدته الأميره ماريلا الأستقراطيه وهي من العائلة الملكية كارلوجي.
أكمل إدواردو دراسته الابتدائية في مدرسة سان جوزيف بتورينو ، ثم سافر إلى ( بريطانيا ) لإكمال دراسته الأكاديمية , بعدها إنتقل لدراسة الأديان السماويه و فلسفة الشرق في جامعة برنيستون الأمريكيه ونال شهادة الدكتوراه .
وتمتلك عائلة آنيللي نادي يوفنتوس الأيطالي إلى جانب العديد من الشركات الكبرى , منها سيارات الفيراري والفيات , وتمتلك أشهرالصحف الإيطاليه مثل صحيفة Corriere della Sport وصحيفة La Stampa , ومجموعة كبيرة من الشركات القابضة .
في العشرين من عمره إنتقل أدواردو إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الديانات السماويه وفلسفة الشرق في جامعة برنيستون الأمريكية , وحصل على شهادة الدكتوراه , ومن هنا بحث حتى أستقر على الديانه الأسلاميه بعد إقتناعه بالدين الإسلامي , وقام بتغيير إسمه إلى (مهدي) , ولكن آدواردو لم يعلن عن إعتناقه للدين الإسلامي .
الشيء الوحيد الذي أحبه أدواردو من ممتلكات والده هو نادي اليوفنتوس , ففي موسم 86/87 ترأس أدورادو أنيللي نادي اليوفنتوس الإيطالي , وكان أول رئيس لليوفنتوس يجلس على دكة الإحتياط بجانب المدرب الإيطالي الشهير تراباتوني في المباراة الفاصلة لليوفنتوس مع فريق آخر على ملعب روما الأولمبي في تاريخ 20/4/1986 ومنها أحرز اللقب .
و كان أدواردو حاضراً لفوز اليوفنتوس في كأس العالم للأندية أيام الأسطورة الفرنسية بلاتيني في طوكيو وقد كان بلاتيني لاعبه المفضل .
في أواخر الثمانيات قرر والده أن يقصيه من رئاسه اليوفنتوس وعين مكانه عمه أمبرتو بسبب معتقداته الدينيه ومن هنا بدأت المشاكل بينه وبين والده بسبب إعتناقه الإسلام .
بعد أن علم الإيطاليون ان أدواردو قد أسلم وبشكل مؤكد وذهابه إلى الرابطه الأسلاميه في إيطاليا و إلى زيارة إيران عدة أيام كتب صحفي تابع لـ أحد صحف عائلة آنيلي أن الإمام الخميني سحر إبن إمبراطوريه آنيلي ..!!
وبعد أن أنتشر إسلام أدواردو في عائلة آنيلي ، مارست عليه كل الضغوط والأهانه والتهديد بسجنه , ولكنه آبي أن يخرج من هذا الدين وأصر أن الدين الإسلامي هو الحق ، وبعد هذا الاصرار قامت عائلة أنيللي بسجنه في داخل قصر آنيلي .
وبعدها إتهموه بالجنون وأُدخِل مستشفى للأمراض النفسيه لمحاولة إبعاده عن ديانته وعقيده الإسلامية ولكنه سرعان ماهرب من هذا الجحيم .
وبعد المحاولات اليائسه من عائلة أنيللي لإبعاده عن الدين الإسلامي , أصدَرَ والده جيوفاني آنيلي قرار غريب بـ أن إبنه أدواردو ليس الوريث الشرعي لممتلكات آنيللي بعد أن اختار أدواردو دين غير النصرانيه ، ومن هنا بدأ الحرمان لهذا المسلم المظلوم من قبل إمبراطورية إيطاليا .
وبعد أن أجمع أعضاء مجلس شركة فيات أن أدواردو ليس الوريث الشرعي لعائلة أنيللي بسبب معتقداته الدينيه , أعلنوا أن الوريث الشرعي هو ابن أخت جيوفاني آنيللي لابو إلكان الذي سيكون خلفاً له .
وفي صبيحة يوم الخميس بتاريخ 15/11/2000 وفي تمام الساعه 10 صباحا أعلنت السلطات الإيطاليه أنها قد وجدت جثة أدواردو ملطخه بالدماء خلف جسر يطلق عليه (سافينو) في مدينة تورينو ..!!
وحضر والده جيوفاني آنيللي الذي آتى بسرعة عن طريق طائرة مروحية خاصه إلى مسرح الجريمة , وفي نفس مكان الحدث غطت كل محطات التلفزة الإيطاليه والعالمية خبر وفاة أدواردو بظروف غامضه !!
بعدها تم نقل الجثه إلى منطقة (سفانو) الواقعه في مدينة تورينو وقامت السلطات الإيطالية بالتحقيق بالقضية بسرعه خياليه وبتكتم شديد على التحقيقات , مما حدى بـ كاهن أحد الكنائس أن يأمر بدفن الجثه بأسرع وقت ممكن رغم الكدمات و الجروح على وجه ( مهدي ) ..!!
وتم دفن أدواردو في مقبره عائلته آنيلي في مدينة تورينو وبحضور عائلته فقط وبشكل سري بعيداً عن كاميرات المصورين , وفي أثناء الدفن حضرت والدته من نيويورك عن طريق طائره خاصه .
وفي صبيحه اليوم الثاني من قتل أدواردو ، أعلنت القنوات والصحف الإيطالية أن أدواردو إنتحر بسبب مشاكل صحيه ونفسية!

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما



آخر تعديل بواسطة مروان1400 ، 21-07-2015 الساعة 08:12 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 08-08-2015, 03:47 PM
الصورة الرمزية لـ سالي الراوي
سالي الراوي سالي الراوي غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 98577

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 1,067

آخر تواجد: 25-07-2016 11:00 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: Baghdad

سبحان الله

ورد في رواية لاحد اءمة اهل البيت ردا على شخص تشيع لاهل البيت


ابشر بالبلاء

وفعلا هذا الشخص حل عليه بلاء بسبب تشيعه

و من جانب اخر عادة الله يرزق من احب ال محمد الشهادة ليرفعهم درجات اعلى

التوقيع : من أراد أن يَصحبَنا فلْيَصحبْنا بِخمسٍ: يُوصل إلينا حاجة مَن لا تصل إلينا حاجته، ويدلّنا على العدل إلى مالا نَهتدي إليه، ويكون عوناً لنا على الحق، ويؤدي الأمانة إلينا وإلى الناس، ولا يغتاب عندنا أحدا.
عمر بن العزيز

الرد مع إقتباس
قديم 10-08-2015, 09:22 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 1,612

آخر تواجد: اليوم 08:17 AM

الجنس:

الإقامة:


84 - : عن محمد بن مسعود ، عن جعفر بن أحمد ، عن العمركي بن علي ، عن محمد بن حبيب الازدي ، عن عبدالله بن حماد ، عن عبدالله بن عبدالرحمان الاصم ، عن ذريح ، عن محمد بن مسلم قال : خرجت إلى المدينة وأنا وجع ثقيل فقيل له : محمد بن مسلم وجع ، فأرسل إلي أبوجعفر عليه السلام بشراب مع الغلام مغطى بمنديل ، فناولنيه الغلام وقال لي : اشربه ، فانه قد أمرني أن لا أرجع حتى تشربه فتناولته فاذا رائحة المسك عنه ، وإذا شراب طيب الطعم بارد ، فاذا ربته قال لي الغلام : يقول لك : إذا شربته فتعال ، ففكرت فيما قال لي ، ولا أقدر على النهوض قبل ذلك على رجلي .
فلما استقر الشراب في جوفي ، فكأنما نشطت من عقال ، فأتيت بابه فاستأذنت عليه فصوت بي : صح الجسم ، ادخل ادخل ، فدخلت وأنا باك ، وسلمت عليه ، وقبلت يديه ورأسه ، فقال لي ، وما يبكيك يا محمد ؟ فقلت : جعلت فداك أبكي على اغترابي وبعد الشقة ، وقلة المقدرة على المقام عندك والنظر إليك .
فقال : أما قلة المقدرة فكذلك جعل الله أولياءنا وأهل مودتنا ، وجعل البلاء إليهم سريعا ، وأما ما ذكرت من الغربة ، فلك بأبي عبدالله عليه السلام اسوة ، بأرض ناء عنا بالفرات صلى الله عليه وأما ما ذكرت من بعد الشقة ، فان المؤمن في هذه الدار غريب وفي هذا الخلق المنكوس حتى يخرج من هذه الدار إلى رحمة الله ، وأما ما ذكرت

من حبك قربنا والنظر إلينا وأنك لا تقدر على ذلك فالله يعلم ما في قبلك وجزاؤك عليه( البحار ج 62, ص 245)



85 - كتاب المؤمن : بإسناده عن سعد بن طريف ، قال : كنت عند أبي جعفر عليه السلام فجاء جميل الازرق ، فدخل عليه ، قال : فذكروا بلايا للشيعة وما يصيبهم ، فقال أبوجعفر عليه السلام : إن اناسا أتوا علي بن الحسين عليه السلام وعبدالله بن عباس ، فذكروا لهما نحو ما ذكرتم ، قال : فأتيا الحسين بن علي عليهما السلام ، فذكرا له ذلك ، فقال الحسين عليه السلام : والله البلاء والفقر والقتل أسرع إلى من أحبنا من ركض البراذين ، ومن السيل إلى صمره ، قلت : وما الصمر ؟ قال : منتهاه ، ولولا أن تكونوا كذلك ، لرأينا أنكم لستم منا .
بيان : في القاموس ، صمر الماء : جرى من حدور في مستوى فسكن ، وهو جار


( البحار ج64 ص247)





ماخاب من تمسك بهم ..وأمن والله من لجأ اليهم

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 09:26 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin