منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > شباب اليوم
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 14-07-2016, 04:19 PM
عباس محمد س عباس محمد س غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 108216

تاريخ التّسجيل: Jan 2015

المشاركات: 1,649

آخر تواجد: بالأمس 10:52 PM

الجنس:

الإقامة:

جماليات الرياضة وفوائدها

أيها الشباب.. إن لم تمارسوا الرياضة فإنّ أجسادكم لن تنمو النموّ اللازم. هناك جماليّات في أجسامكم تظهرها الرياضة، لا يمكن ظهورها من دون الرياضة، وأرواحكم أيضاً كذلك. بدون التمرين والرياضة لا يمكن أن تصبحوا أقوياء.

إن لم تمارسوا الرياضة، سوف تصبح أجسادكم ضعيفة، بلا قوّة، وقابلة للضرر. وإن أردتم إيصال أجسامكم إلى القوّة، والجمال، والقدرة، وإلى إظهار القوى، والاستعدادات المتنوّعة، عليكم أن تمارسوا الرياضة.

إنّ ممارسة الرياضة بالنسبة للشباب هي رأس مال احتياطيّ، أعتقد أنّ الرياضة فريضة عامّة على الجميع. حتماً لست أقصد الرياضة الاحترافية. أنا لا أرفض الرياضة الاحترافيّة؛ ولكني لا أوصي الشباب جميعاً أن يحترفوا الرياضة. الرياضة هي من أجل السلامة، والحفاظ على النشاط؛ وهذه تبقى كرأسمال لكم إلى نهاية العمر. وحبّ الراحة والبطالة تضييع لذلك الرأسمال العظيم.

اهتمّوا بالرياضة بصفتها أمراً دوليّاً، استعراضيّاً ومشوّقاً، في الدرجة الثانية. الرياضة بالدرجة الأولى هي لتقوية الجسم وسلامته، وهي لازمة لشبابنا جميعاً نساءً ورجالاً.



فلسفة ومنطق الرياضة:

نريد للجميع أن يمارسوا الرياضة. وأن يتوجّهوا نحو الرياضة البدنية التي تؤمّن السلامة الجسدية. إنّ مجتمعاً سالماً من الناحية الجسدية، وخالياً من الآفات التي تحدث جرّاء الكسل، وحبّ الدِّعة، يمكنه أن يتقدّم في الميادين المعنوية تقدّماً جيّداً. فمثلاً: يمكنه أن يحقّق العلم الجيِّد، والمعنويّة والروحيّة الجيِّدة. ورد عن الإمام الصادق (ع) أنّ رسول الله (ص) كان يقول في الدعاء: "اللّهمّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِن... العَجزِ، والكَسَلِ، ...".

وبناءً على هذا، يوجد خلف إرادتنا هذه فيما يتعلّق بالرياضة منطق وفلسفة. إنّ الرياضة ينبغي أن تكون عامّة للجميع. التفتوا إلى أنّه عليكم في مجال الرياضة أيضاً أن تتقدّموا من خلال الرؤية الفلسفيّة، من خلال السير الحكيم، من خلال الاعتماد على المنطق القويّ والصحيح، وأن تربحوا في جميع الميادين. هذا ما يقنع الناس. ورد عن الإمام عليّ (ع) في قصار الحكم: "قَدرُ الرَّجُل على قَدرِ هِمَّتِهِ...".

هذا هو أصل المسألة في باب الرياضة.►

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 06:27 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin