منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 03-09-2016, 10:04 PM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:

عمرو بن هشام بن المغيرة المخزومي ..


( أرأيت الذي ينهى, عبدا إذا صلى , أرأيت ان كان على الهدى, او امر بالتقوى, ارأيت إن كذب وتولى , الم يعلم بإن الله يرى , كلا لم ينته لنسفعن بالناصية ,ناصية كاذبة خاطئة , فليدع ناديه سندع الزبانية ) ( العلق 9-18)
باتفاق اغلب المفسرين سورة العلق من اوائل ما أنزل من القرآن الكريم إن لم تكن الاولى , وفيها وسمت السورة الكريمة ( ابوجهل ) عمرو بن هشام المخزومي بهذا الوصف فهو صاحب الناصية الكاذبة الخاطئة وتحدته السورة بزبانية جهنم, فيالها من وصمة عار على جبين هذا الملعون وفي أوائل السور.
قال ابن كثير الدمشقي ( نزلت في أبي جهل لعنه الله توعد النبي ص على الصلاة عند البيت)( تفسير ابن كثير, ونحوه في تفسير القرطبي)

وفي عمرو بن هشام انزلت ايضا
( ذق انك انت العزيز الكريم ) الدخان43
(عن ابن عباس قال : مر أبوجهل برسول الله وهو جالس فلما بعد قال رسول الله ص ( أولى لك فأولى, ثم أولى لك فأولى) فسمع ابوجهل فقال من توعد يامحمد ؟ قال اياك فقال بم توعدني ؟ فقال ص : اوعدك بالعزيز الكريم , فقال ابوجهل أليس أنا العزيز الكريم ؟ فأنزل الله تعالى( إن شجرة الزقوم طعام الاثيم ) الى قوله( ذق انك انت العزيز الكريم ) ( الدخان43 ومابعدها . فلما بلغ أباجهل ما نزل فيه جمع اصحابه , فأخرج اليهم زبدا وتمرا فقال : تزقموا من هذا , فو الله ما يتوعدكم محمدا الا بهذا , فأنزل الله تعالى ( انها شجرة تخرج في أصل الجحيم...الى قوله ثم ان لهم عليها لشوبا من حميم)( الدر المنثور للسيوطي تفسير سورة الصافات, وكذلك القرطبي)

ولأبي جهل عمرو بن هشام مواقف كثيرة في حربه للدين
ومنها:
- قتله لسمية بنت خباط أم الصحابي عمار بن ياسر , فيروى أنه طعنها بحربة اثناء تعذيبها على اسلامها فنالت شرف الشهادة على يده الآثمة لعنه الله لتكون اول شهيدة في الاسلام!
(سمية بنت خباط مولاة أبي حذيفة بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم، وهي أم عمار بن ياسر. أسلمت قديما بمكة وكانت ممن يعذب في الله لترجع عن دينها فلم تفعل وصبرت حتى مر بها أبو جهل يوما فطعنها بحربة في قلبها فماتت، رحمها الله، وهي أول شهيد في الإسلام، وكانت عجوزا كبيرة ضعيفة، فلما قتل أبو جهل يوم بدر قال: رسول الله ص، لعمار بن ياسر: قد قتل قاتل أمك)( طبقات ابن سعد ج8 ص264, ونحوه في ,الاصابة للعسقلاني ج6 ص 639, اسد الغابة لابن الاثير ج7 ص167)

ومنها
-خطته المعروفة لقتل النبي ص
( فقال أبو جهل بن هشام: والله إن لي فيه لرأيا ما أراكم وقعتم عليه بعد ! قالوا: وما هو يا أبا الحكم ؟ قال: أرى أن تأخذوا من كل قبيلة فتى شابا جلدا، نسيبا وسيطا فينا، ثم نعطي كل فتى منهم سيفا صارما ثم يعمدون إليه، ثم يضربونه بها ضربة رجل واحد فيقتلونه فنستريح؛ فإنهم إذا فعلوا ذلك تفرق دمه في القبائل كلها؛ فلم يقدر بنو عبد مناف على حرب قومهم جميعا، ورضوا منتا بالعقل فعقلناه لهم. قال: فقال الشيخ النجدي: القول ما قال الرجل، هذا الرأي لا أرى لكم غيره.)( الطبري ج1 ص420)
( الشيخ النجدي في الرواية هو ابليس ومن نجد يخرج قرن الشيطان كما قال النبي ص ولازال قرن الشيطان بازغا في نجد الى اليوم )

أبوجهل عدو الله الذي نعته القرآن بالجهل والخطيئة لايرتجى منه ايمان ولاتطلب له الهداية , حاله حال ابو لهب والوليد بن المغيرة رؤوساء الكفر في قريش , فلا امل في هدايتهم فنبوءة القرآن فصلت في بقاءهم على الكفر الى الموت وهو ما تم, وكيف يؤمن من كانت الزبانية في انتظار ناصيته الكاذبة الخاطئة كأبي جهل عمرو بن هشام..

أبوجهل في اشعار المسلمين:
بعد أن فضحه القرآن الكريم وفضح امثاله من الذين لارجاء في ايمانهم , تناول المسلمون وبأمر النبي ص اباجهل وامثاله في اشعارهم ومنهم حسان بن ثابت الذي بارك النبي ص اشعاره بقوله ( اهجهم وجبريل معك ) او قوله ص ( قل فإنك مؤيد بروح القدس ) ( صحيح بخاري, سنن النسائي والحاكم في مستدركه )

قال حسان بن ثابت في عمرو بن هشام
قد آن قول قصيدة مشهورة شنعاء أرصدها لقوم وضع
يصلى بها صدري وأحسن حوكها وأخالها سـتقال إن لم تـقطع
ذهبت قريش بالعلاء وأنتم تمشون مشي المومسات الجندع
فضعوا التجافي واسبقوا استاهكم وامشوا على رحب الطريق المهيع
أنتم بقية قوم لوط فاعلـموا وإلـى خناثكـم يشـار بإصـبع
وإذا قـريــش خلطـت أنســابها فبآل أشجع فافخروا بالمجمع( مثالب العرب للكلبي ص 21)
تأمل قوله ( بقية قوم لوط ), وكذلك قوله (تمشون مشي المومسات) .ويذكر كذلك ( أستاهكم) ويعني بها المؤخرة ثم يكمل قائلا : والى خناثكم يشار بأصبع , وهي دلائل الشذوذ والتخنث.

ومن دلائل شذوذ أبا جهل :
(قال الهيثم بن عدي عن ابن عباس والكلبي وحماد الرواية : المشهورن بالابنة من قريش أبوجهل بن هشام وكان يخضب دبره بالحناء , ومن حديث بين عتبة بن ربيعة وبين ابي جهل يوم بدر حيث يقول أبوجهل لعتبة: أنتفخ سحرك! فقال عتبة : سيعلم مصفراُ أسته من انتفخ سحره! )( تاريخ الطبري باب وقعة بدر وكذلك في نهج البلاغة وغيره) .
الابنة تعني الشذوذ عند الرجال ,و يعني بمصفر استه أن أبا جهل كان يخضب دبره بالحناء والزعفران تجملا وتحبباً الى الفاعلين!

لم تكن زوجة أبي جهل وهي أم المغيرة بمنأى عن السقوط الاخلاقي, فهي الاخرى عرفت بعلاقتها المشبوهة مع رجل قبطي أسمه حراث بن قيسون , قال الشاعر عثمان بن الحويرث يهجو المغيرة بن ابي جهل بن هشام بن المغيرة بقصيدة يُعرض فيها بأمه أم المغيرة زوجة المأبون أبو جهل فيقول :
لا بارك الله رب الناس في رجل أمسى يشارك حرّاث بن قيسون
هل كنـت إلا لحـراث ومومـسـة حتى ترقيـت منّـا في العـرانيـن
ولد المغيرة إلا صنو مومسة لا حسـب يـرتجى منه ولا ديـن
عيّرتني إن طلبت الدين مجتهدا حتى صفا الدين في رهط ابن ذي النون
لا يســـرقون إذا مـا جـنّ ليـلهم ولا هـم لـبنـات النـاس يـزنـون ( عن مثالب العرب)
وهكذا كانت عائلة أبي جهل , الزوج أبوجهل مأبون شاذ, و زوجته تضاجع من تشاء

أبوجهل عمرو بن هشام دعي ( ابن زنا) وكما يلي:
عم عمرو بن هشام واخو ابيه هو الوليد بن المغيرة ( ابو خالد بن الوليد) , وامهما واحدة وفيها يقول الشاعر حسان بن ثابت المؤيد بروح القدس كما قال النبي ص قصيدة مقذعة اخرى,:
نالــت قريــش ذرى العلـيا بـنو المغيـرة عـن مجـد اللهـاميـم
وافتخروا بأمور أهلها لعن أحسابهم من قصير في الغلاصيم
بندوة من قريش كان وارثها وبـالـواتـي ســحاب القمـاقـيـم
من جوهر في قريش فالتمس بدلاً منهم معانيق في الهيجا مقاديم
واتـرك مآثر قوم في بيـوتهم وافخر بمكرمة في بيت مخزوم
أو في بني أشجع إن كنت ذا نسبٍ زاكٍ من القوم منسـوب ومعلـوم
هلاّ منعتم مـن المخـزاة أمكـم عند التععه من عمرو بن مخزوم ( الصحيح هو عمرو بن يحموم ولكن الطبعة كذلك)
أسلمتموها فباتت غير طاهرة ماء الرجال علـى الفخذيـن كالمـوم
بنـو المغيرة فحـش في نديتـهم توارثـوا الفحـش بعد الكفر واللـوم.

وعمرو بن يحموم الذي ذكره رجل من خزاعة ، وكان يقال: إنه كان يأتي أمهم وهو فيما تزعم قريش أنه أبو أبي جهل والحرث ابني هشام.( مثالب العرب , ص22) فيكون بذلك أبوجهل بن هشام المخزومي دعي ابن زنا أيضاً,

وفي ذلك قال حسان بن ثابت كذلك في الدعي وابن الزنا (ابوجهل) عمرو بن هشام يوم بدر :
لقد لعن الرحمن جمعا يقودهم
دعيُّ بني شجعٍ لحرب محمدِ

..
وهكذا كان الملعون عمرو بن هشام بن الوليد المخزومي شاذا يفعل فعل قوم ولوط ودعي ابن زنا وقاتل لاول شهيدة في الاسلام ومدبر اغتيال النبي ص لعنه الله

أما عزته وكرامته التي تبجح بها عند قوله (أنا العزيز الكريم) في كعزة وكرامة فرعون عزيز في المال والجاه والسلطان وبمقاييس اهل الارض الاغبياء فهي عند الله تعالى وعند رسوله الكريم ص وعند المؤمنين لاشئ, وقد شبهه النبي ص بفرعون فقال ( لكل امة فرعون وفرعون هذه الامة أبوجهل بن هشام) (مسند احمد رقم الحديث 4824, السنن الكبرى للنسائي رقم الحديث 8617, وغيرهم)
فياله من تشبيه , ففرعون مات كافرا ولم يكن أمل في هدايته وكذلك أبو جهل عمرو بن هشام بن المغيرة المخزومي!


يتبع....

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 03-09-2016, 10:22 PM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:



الورطة العمرية!
كيف من كان هذا شأنه يطلب فيه النبي العظيم ص أن يعز دينه في الدخول اليه كما روى عمر بن الخطاب في حكاية اسلامه ؟؟؟؟؟

فقد
روى عمر بن الخطاب وعلى لسانه ولسان ابنه قصة اسلامه وذكر فيها باتفاق اغلب المؤرخين واهل الحديث والسير عند جمهور السنة كالطبري وابن هشام وغيرهم أن النبي ص قال يوما ( اللهم اعز الاسلام باحد العمرين عمرو بن هشام أو عمر بن الخطاب) مع اختلاف يسير في اللفظ في كتب الحديث الاخرى..
ولاندري كيف يطلب النبي ص عزا لدينه من رجل شبهه بفرعون ! وضيع المنبت ,خسيس الاصل شاذ مأبون , دعي ابن زنا ,قاتل اول امرأة في هذا الدين ,ومهدد النبي ص بالقتل ؟
قال عمر في حكاية اسلامه وهي باختصار :
( قال لنا عمر بن الخطاب أتحبون أن أعلمكم كيف كان بدء إسلامي ؟ قلنا نعم قال كنت من أشد الناس على رسول الله فبينا...الخ
فقلت أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله, فخرج القوم يتبادرون بالتكبير استبشارا بما سمعوه مني وحمدوا الله عز وجل ثم قالوا يا ابن الخطاب أبشر فإن رسول الله دعا يوم الاثنين فقال اللهم أعز الإسلام بأحد الرجلين إما عمرو ابن هشام وإما عمر بن الخطاب وإنا نرجو أن تكون دعوة رسول الله لك) (اسد الغابة لابن الاثير ج 4 ص162والطبري وغيره)


ثم يكمل عمر قصة اسلامه بما يلي
(قلت (عمر ) للنبي ص :ألسناعلى الحق، إن متنا أو حيينا؟
قال: بلى،
فقلت: ففيم الاختفاء؟ والذي بعثك بالحق لَنَخرجَنَّ،( سبحان الله شجاع )
فخرجنا في صَفَّين حمزة في صف، وأنا في صف له كديدتراب ناعم من شدة المشي ككديد الطحن)
( سبحان الله المسلمون صاروا يطلعون دخان بفضل اسلام عمر بن حنتمة.
..)
حتى دخلنا المسجد، فلما نظرتْ إليناقريش أصابتهم كآبة لم تصبهم مثلها قط، فسماني رسول الله ص الفاروق!!!)
وضعف الحديث كثير من هل الحديث ولكن عبد الوهاب شيخ الوهابية اخذ به وماطل فيه فخرا لامامة عمر ..

اما حديث اعز الله باحد العمرين فقد وقع اصحاب الحديث في لغط فيه ,ويقينا ان من صححه واخذ به انما كان بسبب دفاعهم عن امامهم عمر حيث روى الترمذي في سننه
3681 - حدثنا محمد بن بشار، ومحمد بن رافع، قالا: حدثنا أبو عامر العقدي قال: حدثنا خارجة بن عبد الله الأنصاري، عن نافع، عن ابن عمر، أن رسول الله ص قال: اللهم أعز الإسلام بأحب هذين الرجلين إليك بأبي جهل أو بعمر بن الخطاب) ( سنن الترمذي رقم الحديث 3681)
وقال المحقق الالباني عن الحديث أنه :صحيح!

ولكن !

الشواهد التاريخية في تاريخ عمرو بن هشام التي تقدم ذكرها ترد الحديث اعلاه فكيف يدعو النبي ص أن يعز دين الله بقاتل مأبون دعي مشرك كعمرو بن هشام ؟ مما يبين بما لاشك فيه ان واضع الحديث هو عمر بن الخطاب نفسه للرفع من شأنه ولكن

هل كان عمر بذلك الغباء والجهل كي يقرن اسمه مع عمرو بن هشام الوضيع الخسيس!

الجواب : نعم!

فعمر ابن بيئته التي تربى فيها ,والعزيز الكريم عنده ووفق مفاهيمه الجاهلية هو من كان عنده منصبا وشأنا كبيرا في قومه , وليس للوضع الاخلاقي والانساني مقام عند عمر وعند قريش المشركة , فعمرو بن هشام عند قريش وعند المشركين هو ابو الحكم صاحب الحكمة والجاه والسؤدد ولكنه عند المسلمين هو ليس اكثر من ابي جهل الوضيع المأبون الخسيس الملعون بالقرآن, ولم يكن عمر عالما بآيات القرآن واحاديث النبي ص حتى بعد اسلامه كما يقر ويعترف هو في اكثر من موضع في تاريخه ,

فهو يقول عن جهله بالقرآن واحكامه ( الهاني الصفق بالاسواق عن أمر رسول الله )(صحيح مسلم),

وقد سأل عمر يوما الصحابي أبي بن كعب عن
كيفية معرفته بالقرآن وعلومه, فقال أبي بن كعب لعمر: (كان يليهني القرآن وكان يلهيك الصفق في الاسواق !)( سير أعلام النبلاء للذهبي , ترجمة أبي بن كعب. كنز العمال ج2 ص 569)
.
ويروى أنه أتم حفظ سورة البقرة في عشر سنين او اثني عشر سنة
على بعض الروايات كما في (
المنثور للسيوطي ج1 ص 21، تفسير القرطبيّ ج1 ص 40وفيه في بضع عشرة سنة)

وهو لايعلم كثيرا من الاحكام ومن ذلك حكمه في الجنابة حيث روي
( قيل إن رجلا أتى عمر فقال: إني أجنبت فلم أجد ماء؟ فقال عمر: لا تصل. فقال عمار: أما تذكر يا أمير المؤمنين! إذ أنا وأنت في سرية فأجنبنا فلم نجد ماء فأما أنت فلم تصل، وأما أنا فتمعكت في التراب وصليت، فقال النبي(ص): إنما كان يكفيك أن تضرب بيديك الأرض ثم تنفخ ثم تمسح بهما وجهك وكفيك؟ فقال عمر: إتق الله يا عمار! قال: إن شئت لم أحدث به؟ وفي لفظ: قال عمار: يا أمير المؤمنين! إن شئت لما جعل الله علي من حقك أن لا أحدث به أحدا؟ ولم يذكر) (نوادر الاثر للأميني وعن سنن أبي داود ج 1 ص 53. سنن ابن ماجة ج 1 ص 200. مسند أحمد ج 4 ص 265. سنن النسائي ج 1 ص 59، 61. سنن البيهقي ج 1 ص 209)

وجهله بالاحكام معروف يبينه في اقواله ومنها
( اصابت امرأة واخطأ عمر) ,
( ربات الحجال افقه من عمر) ,
( الهاني الصفق بالاسواق)

وغيرها من جهل بالاحكام وايات القرأن يجدها الراغب في كتب السيرة والتاريخ يضيق المقام عنها هنا.
ومن كان هذا حاله بعد اسلامه فكيف يكون حاله في مكة والدين في اول ظهوره ؟ حتما لم يعرف ايات الكتاب ولم يسمع بها ولم يسمع بتقريع القرآن لعمرو بن هشام المخزومي ولم يعرف سوى أن عمرو بن هشام الغني سيد عشيرته وقومه فهو العزيز الكريم.....
ولذلك كان عمر معجبا
بعمرو بن هشام وربما على طريقته الخاصة
ويرى فيه مثله الاعلى ويتمنى ان يكون مثله ,
فقرنه في الحديث المزعوم,
وابتلى العمرية من اهل الحديث والفقه في سقطات عمر هذه فانبروا بغباء مستميت يدافعون عن امامهم الجاهل.

...يتبع ...

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 03-09-2016, 10:24 PM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:



وهناك امر آخر لوضع الحديث المزعوم ( الله اعز الاسلام باحد العمرين عمرو بن هشام او عمربن الخطاب) وهو قرابة عمرو بن هشام لعمر , فيروي المؤرخون ومنهم ابن كثير الدمشقي الاموي ان حنتمة ام عمر اخت ابي جهل عمرو بن هشام ’فهي حنتمة بنت هشام بن الوليد المخزومي وقال آخرون غير ذلك وصححوه وقالوا بل هي ابنة هاشم المخزومي وليست ابنة هشام المخزومي ,
بل قال آخرون أنها ام عمر واخته كذلك
فحنتمة ام الخطاب ابو عمر فتكون بذلك اخت عمر ايضا وهو بحث آخر يطول شرحهه ..

المهم لحنتمة ام عمر قرابة لأبي جهل فهي اما ان تكون أخته او ابنة عمه هشام المخزومي حيث اختلف المؤرخون في ذلك وهذا يبين ضياع اصلها ونسبها , وان كانت ليست ابنتهم في الحقيقة بل بالتبني , فبنو المغيرة مشهورين بجمالهم في قريش وببياض بشرتهم بينما حنتمة كانت سوداء
( وأم عمر حنتمة بنت هشام بن المغيرة بن عبد الله بن عمرو بن مخزوم , وكانت سوداء) ( مروج الذهب ج2 ص313, باب خلافة عمر) ونسبها صاحب المروج لبني مخزوم هنا وهذا لايغير من انها ابنتهم بالتبني وهو خارج موضوعنا هذا .

إذن كان لعمر رأي جاهلي معروف في عمرو بن هشام وفق مفاهيم بيئته تلك فعمرو بن هشام المخزومي هو السيد المطاع الغني صاحب الجاه والكلمة وقد انتسبت حنتمة ام عمر لآل مخزوم بالتبني فرفعت تلك النسابة من مقام عمر , فصار عمرو بن هشام المثل الاعلى لعمر بن الخطاب وشغل مكانة كبيرة عنده فلم يستطع عمر الجاهل بآيات القرأن التي نعتت عمرو بن هشام بابشع الصفات إلا ان يذكر عمرو بن هشام في حديثه الذي نسبه للنبي ص , فهو اراد خيرا لنفسه كما يظن ولكن الجهل يعمي القلوب والعيون فعماه عن الحكمة , وهكذا كان . وقد انبرى بعض اهل الحديث في تشذيب حديث ( اللهم اعز الاسلام باحد العمرين) وحوروا فيه وغيروا , فقال بعضهم ان الحديث ليس فيه عمرو بن هشام وقال آخرون ان الحديث ضعيف وذكر غيرهم غير ذلك ,وكل ذلك بسبب الدفاع عن امامهم عمر, لان رد الحديث واسقاطه يظهر كذبة عمر في قصة اسلامه في كتب السيرة , ويلحق بمذهبهم الفضائح, فضلوا وتاهوا في غيهم دفاعهم عن امامهم الذي قرن نفسه باللعين عمرو بن هشام فصار صنوه وشبيهه وقرينه !




التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 04-09-2016, 06:17 AM
سيدونس سيدونس غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 104480

تاريخ التّسجيل: Apr 2013

المشاركات: 2,474

آخر تواجد: 06-10-2017 09:30 AM

الجنس:

الإقامة: حرم الله

اللهم اعز الاسلام باحب العمرين اليك عمرو لن هشام او عمر بن الخطاب
فكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه احب الى الله واقرب من عمرو بن هشام لعنه الله فهدى الله ابن الخطاب للاسلام وابعد ابا جهل عنه
فكان كما قال ابن مسعود رض اسلامه عز وهجرته نصر وامارته رحمة
وكان كما قال عنه علي رض لله بلاء عمر قوم الاود وداوى العمد اقام السنة واتقى الله بحقه

التوقيع : اخي الشيعي انما انت اناء لمذهبك وكل اناء بالذي فيه ينضح

===

- في خطبة لعلي : ((***لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً،يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) نهج البلاغة ص 225
ملاحظة/ انا مسلم مؤمن من محبي وموالي امير المؤمنين علي فمن يصفني بالناصبي النجس يكون هو النجس في ولادته
واعلم يامن تطعن بامهات الناس ان امهاتهم اشرف واطهر من ام انجبت امثالك
===

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=196349

==
http://www.yahosein.com/vb/showthrea...=1#post2049019
===
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=218892
====
http://www.yahosein.com/vb/showthrea...=219113&page=4

الرد مع إقتباس
قديم 04-09-2016, 08:19 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
اللهم اعز الاسلام باحب العمرين اليك عمرو لن هشام او عمر بن الخطاب
فكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه احب الى الله واقرب من عمرو بن هشام لعنه الله فهدى الله ابن الخطاب للاسلام وابعد ابا جهل عنه


دعاء أم حزورة؟؟
أبوجهل مبعد عن الدين من اول الدين ولن يهتدي حاله حال الوليد بن المغيرة وابولهب, فلماذا يدعو النبي ص الى هدايته والقرآن قد ذمه وقرعه وفضحه؟

هل يريد محمد ص أن يبطل القرآن ويبين خطأ نبواءته؟
ماذا لو أسلم أبو لهب مثلا؟ أين ستكون سورة المسد اليوم ؟؟؟
واذا اسلم عمرو بن هشام , اين ستكون سورة العلق اليوم وهي اول السور ؟ واين ستكون سورة الدخان؟

الحديث وضعه عمر الجاهل بآيات القرآن , فكيف حاله قبل نطقه بالشهادة؟لايعلم سورة الدخان ولا سورة العلق ولاغيرها ويظن حقا أن
عمرو بن هشام عزيز كريم ,
فهذا هو المذهب الجاهلي القرشي بالتقييم ,فقرنه باسمه ظانا أنه سينال شرفا بذلك..

فرعون عزيز كريم عند الكفار ولكنه عند موسى وعند المؤمنين لاشئ,
ولهذا اطلق النبي ص لقب فرعون الامة على عمرو بن هشام ,
فالنبي ص علم ان عمرو بن هشام نهايته جهنم من ايأت الكتاب ,
فكيف يدعو بأن يعز الاسلام به ,
امركم عجيب

لقد ورطكم عمر بغباءه وبتقوله, وانتم تدافعون عنه باستماتة وتدافعون حتى عن عمرو بن هشام من اجله..

عزيز كريم في قريش المشركة فقط وليس عند المسلمين وليس عند من سماه بفرعون هذه الامة ..

اما قول ابن مسعود وقول امير المؤمنين فرده بسيط للغاية وليس هذا محله , ثبت العرش اولا , الموضوع حول دعوة النبي لعمرو بن هشام وليس حول مدح الصحابة ..

هل حقا دعا النبي ص أن يعز الله دينه بعمرو بن هشام القاتل المأبون الساقط اخلاقيا , عدو الله ورسوله؟


التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما



آخر تعديل بواسطة مروان1400 ، 04-09-2016 الساعة 08:22 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 10-09-2016, 02:03 AM
الصورة الرمزية لـ هدى شوشو
هدى شوشو هدى شوشو غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 103516

تاريخ التّسجيل: Jan 2013

المشاركات: 5,723

آخر تواجد: اليوم 03:06 AM

الجنس: أنثى

الإقامة:

لا يقل عمر لعنه الله في وضاعة النسب والتربية والاخلاق شيئا عن عمرو اللعين ان لم يكن اكثر منه
فهل يعز الاسلام بالمأبوين هههه استغفر الله

احسنتم على الموضوع الجميل

التوقيع : قال رسول الله لعلي صلوات الله عليهما وآلهما: "ارفق بهن ما كان الرفق أمثل بهن، فمن عصاك منهن فطلقها طلاقا يبرأ الله ورسوله منها، قال: وكل نساء النبي قد صمتن فلم يقلن شيئا. فتكلمت عايشة فقالت: يا رسول الله ما كنا لتأمرنا بشيء فنخالفه بما سواه! فقال لها: بلى يا حميراء! قد خالفت أمري أشد خلاف! وأيم الله لتخالفين قولي هذا ولتعصينه بعدي ولتخرجن من البيت الذي أخلفك فيه متبرجة قد حف بك فئام من الناس، فتخالفينه ظالمة له عاصية لربك ولتنبحنك في طريقك كلاب الحوأب ألا إن ذلك كائن" (بحار الأنوار ج28 ص107).
قال رسول الله لأمير المؤمنين عليهما وآلهما السلام: "يا أبا الحسن.. إن هذا شرف باقٍ ما دمن لله على طاعة، فأيّتهن عصت الله بعدي في الأزواج بالخروج عليك فطلّقها وأسقطها من شرف أمهات المؤمنين"
(بحار الأنوار ج32 ص267).

ما معنى ام المؤمنين ؟

قال الامام الصادق ع : انهما _عائشة وحفصه _ سمتاه او سقتاه

السيد الميلاني : كيف تبقى ملقّبةً بهذا اللّقب خاصّةً بعد واقعة الجمل فما بعد؟

الرد مع إقتباس
قديم 10-09-2016, 02:32 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:

حياكم الله الاخت الفاضلة ..

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 25-09-2016, 09:00 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:



روى بخاري في صحيحه

عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏عمرو بن ميمون ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏حدثه ، أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏يصلي عند ‏ ‏البيت ‏ ‏وأبو جهل ‏ ‏وأصحاب له جلوس إذ قال بعضهم لبعض أيكم يجيء بسلى ‏ ‏جزور ‏ ‏بني فلان فيضعه على ظهر ‏ ‏محمد ‏ ‏إذا سجد ‏ ‏فإنبعث ‏ ‏أشقى ‏ ‏القوم فجاء به فنظر حتى سجد النبي ‏ (ص) ‏ ‏وضعه على ظهره بين كتفيه وأنا أنظر لا ‏ ‏أغني ‏ ‏شيئاًً لو كان لي ‏ ‏منعة ‏ ‏قال : فجعلوا يضحكون ويحيل بعضهم على بعض ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ساجد لا يرفع رأسه حتى جاءته ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فطرحت عن ظهره ،فرفع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأسه ثم قال : ‏ ‏اللهم عليك ‏ ‏بقريش‏ ‏ثلاث مرات فشق عليهم إذ دعا عليهم ، قال : وكانوا يرون أن الدعوة في ذلك البلد مستجابة ثم
سمى :
اللهم عليك ‏ ‏بأبي جهل

‏ ‏وعليك ‏ ‏بعتبة بن ربيعة ‏ ‏وشيبة بن
ربيعة ‏والوليد بن عتبة ‏وأمية بن خلف ‏ ‏وعقبة بن أبي معيط ‏ ‏وعد السابع فلم يحفظ قال : فوالذي نفسي بيده لقد رأيت الذين عد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏صرعى ‏ ‏في ‏ ‏القليب ‏ ‏قليب ‏ ‏بدر)
( صحيح بخاري باب الوضوء , رقم الحديث )



والحديث في مسلم ايضا وكما يلي
(عن ‏ ‏إبن مسعود ‏ ‏قال : ‏بينما رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يصلي عند ‏ ‏البيت ‏ ‏وأبو جهل‏ ‏وأصحاب له جلوس وقد نحرت ‏ ‏جزور ‏ ‏بالأمس فقال ‏أبو جهل:‏ ‏أيكم يقوم إلى ‏ ‏سلاً ‏ ‏جزور بني فلان فيأخذه فيضعه فيكتفي ‏ ‏محمد ‏ ‏إذا سجد فإنبعث أشقى القوم فأخذه فلما سجدالنبي ‏ (ص) ‏ ‏وضعه بين كتفيه ، قال : فاستضحكوا وجعل بعضهم يميل على بعض وأناقائم إنظر لو كانت لي ‏ ‏منعة ‏ ‏طرحته ، عن ظهر رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏والنبي ‏ (ص) ‏‏ساجد ما يرفع رأسه حتى إنطلق إنسان فأخبر ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فجاءت وهي ‏ ‏جويرية ‏‏فطرحته عنه ، ثم أقبلت عليهم تشتمهم فلما قضى النبي ‏ (ص) ‏ ‏صلاتهرفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثاًً وإذا سأل سألثلاثاًً ثم قال : ‏ ‏اللهم عليك ‏ ‏بقريش ‏ ‏ثلاث مرات فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك وخافوا دعوته
ثم قال
:
اللهم عليك ‏ ‏بأبي جهل بن هشام
‏ ‏وعتبة بن ربيعة ‏‏وشيبة بن ربيعة ‏والوليد بن عقبة ‏وأمية بن خلف ‏ ‏وعقبة بن أبي معيط‏ وذكر السابع ولم إحفظه)
(صحيح مسلم , باب الجهاد والسير , رقم الحديث 233)



النبي ص يدعو على أبي جهل عمرو بن هشام دعوة الموت والقتل , ثم يأتي عمر الكذاب الكذوب ليقول أن النبي دعا ان يعز الاسلام باحد العمرين عمرو بن هشام وعمر بن صهاك


يرفع لصفع العمرية اتباع ابن صهاك اخو حنتمة , ذبوا عن امامكم الكذوب الكذاب واثبتوا صدقه ..

هل من مبارز ؟




التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 24-12-2016, 08:34 PM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:

أمام العمرية خيارين لاغير :

****-أما أن يقروا ويعترفوا بصحة حديث ( اللهم اعز الاسلام باحد العمرين..الخ)
وهذا يترتب عليه حمل كل صفات الملعون المشرك عمرو بن هشام بن المغيرة على عمر بن الخطاب وهما في الحقيقة متشابيهين كثيرة ومن ذلك :
محاولة اغتيال لنبي ص وتعذيب المسلمات المؤمنات
فعمرو بن هشام كان يعذب سمية وياسر رض الله عنهما وقتل سمية ,وكان عمر يعذب جاريته المسلمة زنيرة , وكذلك السيدة لُبينة جارية بني مؤمل بن حبيب , وكذلك عذب اخته واخوها ..

واشتهر عمرو بن هشام بالابنة والشذوذ , اما عمر....... !!!!!!



****-أو يردوا الحديث ويسقطوه ويعترفون بانه حديث موضوع ضعيف لامعنى له ,
وعند ذلك تكون قصة اسلام عمر بن الخطاب التي نقلت عنه والتي اعتمدت على هذا الحديث ( اللهم اعز الاسلام بأحد العمرين) قصة كاذبةمن كذوب ..


اين المفر؟

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2017, 08:12 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:

.................................................. ...................

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 02-09-2017, 08:03 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:

عمر بن الخطاب (مُعجب) ب عمرو بن هشام المخزومي!!!

ولهذا قارن نفسه به وروى قائلا ( اللهم اعز الاسلام باحد العمرين..الخ))

مصيبة ...:d:d

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
قديم 27-12-2017, 08:29 AM
مروان1400 مروان1400 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105026

تاريخ التّسجيل: Jul 2013

المشاركات: 2,535

آخر تواجد: 13-07-2018 08:53 PM

الجنس:

الإقامة:


3681 - حدثنا محمد بن بشار، ومحمد بن رافع، قالا: حدثنا أبو عامر العقدي قال: حدثنا خارجة بن عبد الله الأنصاري، عن نافع، عن ابن عمر، أن رسول الله ص قال: اللهم أعز الإسلام بأحب هذين الرجلين إليك بأبي جهل أو بعمر بن الخطاب) ( سنن الترمذي رقم الحديث 3681)
وقال المحقق الالباني عن الحديث أنه :صحيح!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يعز الله الاسلام برجل مأبون مجرم قاتل المسلمات ومعذبهن وواضع خطة اغتيال النبي ص كما في النصوص التاريخية في المشاركات السابقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يكون عمر بن هشام محبوبا عند الله تعالى كما في نص الحديث اعلاه, وهو الملعون بنص آيات الكتاب الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحديث ورطة من ورطات روايات عمر , فقصة اسلامه كما يرويها مبنية على هذا الحديث وتهافت هذا الحديث المكذوب يبين كذبة قصة اسلام عمر على لسانه ..
.

التوقيع : إن المصرين على ذنبيهما ... والمخفيا الفتنة في قلبيهما
والخالعا العقدة من عنقيهما... والحاملا الوزر على ظهريهما
كالجبت والطاغوت في مثليهما... فلعنة الله على روحيهما


الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 09:28 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin