منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات العلمية والأدبية > منتدى الطب والصحة
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 21-03-2017, 06:11 PM
عباس محمد س عباس محمد س غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 108216

تاريخ التّسجيل: Jan 2015

المشاركات: 1,744

آخر تواجد: بالأمس 09:04 PM

الجنس:

الإقامة:

اضرار المخدرات الجسدية والنفسية والاجتماعية

اضرار المخدرات
للمخدرات مضار كثيره منها الاضرار الجسميه اضرار نفسيه و اضرار اجتماعيه :

بالاضرار الجسديه تلف في المخ و تحطيم و تاكل ملاين الخلايا العصبيه التي تكون فالمخ مما يؤدي الى فقدان ذاكره و الهلاوس السمعيه و البصريه و الفكريه .
1. السرطان و التورم المنتشر, و ارتفاع الظعط الدموي في الشريان الكبدي .
2. اتلاف الكبد و تليفه مما يسبب التهاب و تضخم في الكبد و توقف عمله بسبب السموم التي يعجز الكبد عن تخليص الجسم منها , و مما يزيد من الخطر زيادة احتمالات الاصابه بفيروس الكبد الوبائي B.c و الفيروس المسبب للايدز و ذللك عند تعاطي المخد عن طريق الحقن كما هو الحال في مخدر الهيروين.
3. يحدث تعاطي المخدرات اضطرابا في الجهاز الهضمي و كثرة الغازات و الشعور بالانتفاخ
, كذللك يسبب التهاب المعده المزمن و تعجز المعدة عن القيام بوظيفتها كما يسبب التهاب في غدة البنكرياس و توقفها عن عملها في هضم الطعام الطعام و تزويد الجسم بهرمون الانسلولين و الذي يقوم بتنظيم مستوى الكر في الدم.
4. فقدان الشهيه للطعام مما يؤدي الى النحافه و الهزال و الضعف العام المصحوب باصفرار الوجه او اسوداده لدى المتعاطي كما تتسبب في قله النشاط و الحيويه و ضعف المقاومه للمرض .
5. التهابات رئويه مزمنه قد تصل الى الاصابه بالتدرن الرئوي.
6. اضرابات في القلب , و الذبحه الصدريه و ارتفاع في ضعط الدم و انفجار الشرايين و يسبب فقر الدم الشديد تكسر كرات الدم الحمراء و قله التغذيه و تسمم نخاع العظام الذي يصنع كرات الدم الحمراء.
7. التاثير على النشاط الجنسي حيث تقل القدرة الجنسيه و تنقص افرازات الغدد الجنسيه .
8. احداث عيوب خلقيه في الاجنة, و وضع مقلوب للجنين الذي يولد ناقص النمو هذا اذا لم يمت في رحم الام.


الاضرار النفسيه :
1. يحدث تعاطي المخدرات اضطرابا في الادراك الحسي العام و خاصه اذا ما تعلق الامر بحواس السمع و البصر حيث يحدث اختلال عام في المدركات هذه بالاضافه الى الخلل في ادراك الزمن بالاتجاه نحو البطء و اختلال ادراك المسافات بالاتجاه نحو الطول و اختلال او ادراك الحجم نحو التضخم.
2. يؤدي تعاطي المخدرات الى اختلال في التفكير العام و صعوبه و بطء به و بالتالي يؤدي الى فساد الحكم على الامور و الكثير من الاشيء الغريبه اضافه الى الهذيان و الهلوسه .
3. تؤدي المخدرات اثر تعاطيها الى اثار نفسيه مثل القلق و التوتر المستمر و الشعور بعدم استقرار و الشعور بانقباض و الهبوط مع عصبية وحدة في المزاج و اهمال النفس و المظهر و عدم القدرة على العمل او الاستمرار في فيه.
4. تحدث المخدرات اختلالاً في الاتزان و الذي يحدث بدوره بعض التشنجات و الصعوبات في النطق و التعبير عما يدور بذهن المتعاطي بالاضف الى صعوبة المشي .
5. يحدث تعاطي المخدرات اضطراباً في الوجدان حيث ينقلب المتعاطي عن حاله المرح و النشوى و الشعور بارضى و الراحه (بعد تعاطي المخدر) و يتبع هذا الضعف في المستوى الذهني ذلك لتضارب الافكارلديه فهو بعد التعاطي يشعر بالسعاده و النشوى و العيش في جو خيالي و غيلب عن الوجود و زيادة النشاط و الحيويه و لكن سرعان ما يتغير الشعور و بالسعاده و النشوى الى ندم و واقع مؤلم و فتور و ارهاق مصحوب بخمول و اكتأب .
6. تتسبب المخدرات في حدوث العصبيه الزائده الحساسيه الشديده و التوتر الانفعالي الدائم و الذي ينتج عنه بالضروره ضعف القدره على التوام و التكيف .


الاضرار الاجتماعيه :

- اضرار المخدرات على الفرد نفسه ان تعاطي المخدرات يحطم اراده الفرد المتعاطي و ذللك لان تعاطي المخدرات يجعل الفرد يفقد كل القيم الدينيه و الاخلاقيه و يتعطل عن عمله الوضيفي و التعليم مما يقلل من انتاجه و نشاطه اجتماعياً و ثقافياً و بالتالي يحجب عنه ثقه الناس و يتحول بالتالي بفعل المخدرات الى شخص كسلان صطحي غير موثوق فيه و مهمل و منحرف المزاج .

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 07:51 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin