منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > عالم المرأة
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 26-03-2017, 03:52 PM
عباس محمد س عباس محمد س غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 108216

تاريخ التّسجيل: Jan 2015

المشاركات: 1,619

آخر تواجد: بالأمس 11:22 PM

الجنس:

الإقامة:

5 اسباب تتحكم في الرغبة الجنسية عند المراة

5 اسباب تتحكم في الرغبة الجنسية عند المراة

كثير من النساء تشتكي من عدم شعورها بالرغبة في العلاقة الحميمة مع زوجها في سن الـ30 حتى الـ40، كما أن الرغبة عند السيدات تختلف عن الرغبة عند الرجال؛ لذلك تكون العلاقة الجنسية لهن ليست بالبسيطة.

أهم خمسة أسباب تعتبر المتحكم الأساسي في العلاقة الجنسية بين الزوجين، أولها الظن الخاطئ بأن "الهرمونات" الموجودة في حبوب منع الحمل تزيد الرغبة الجنسية، والحقيقة أنها تساهم في تقليل الرغبة الجنسية، إلا أن تأثيرها لا يكون في تساوي مع السيدات جميعها، فقد تكون السبب في زيادة الرغبة عند سيدات أخريات.

السبب الثاني هو تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، التي لا تساعد في تحسين رغبة المرأة الجنسية، فمن ضمن الأعراض الجانبية أن أدوية الاكتئاب تقلل الرغبة الجنسية بنسبة 58% من الحالات، إلا أن هناك أنواعا أخرى من مضادات الاكتئاب تخطت هذه المشكلة، وتزيد الرغبة لدى السيدات.

وتزداد رغبة المرأة الجنسية كلما كانت سعيدة في حياتها الزوجية، وهذا هو السبب الثالث المتحكم في علاقتها، فعندما تشعر بالاستقرار والطمأنينة تترجم هذه المشاعر إلى رغبة جنسية قوية، وخاصة أن الرغبة الجنسية عند المرأة تبدأ في رأسها، فإذا لم تشعر بالتواصل مع شريك حياتها لن يمكنها الشعور تجاهه بالرغبة الجنسية.

ورابع سبب متحكم في الرغبة الجنسية هو حالة المرأة النفسية، فإذا زاد القلق والتوتر عند المرأة، فإن حالتها النفسية تقلل من رغبتها بشكل كبير، بعكس الرجل الذي يمارس العلاقة الزوجية لتفريغ الطاقة السلبية لديه، على الرغم من أن المرأة لو مارست العلاقة الزوجية، فإنها ستقلل التوتر لديها وترفع من هرمون السعادة.

أما خامس وأهم الأسباب المتحكمة في الرغبة الجنسية هو شعور المرأة بألم أثناء ممارسة العلاقة الزوجية؛ لأن شعورها بالألم يجعلها لا تقبل بممارستها مرة أخرى، وذلك بسبب انخفاض معدل هرمون "الأستروجين" الذي يسبب جفاف في جدار المهبل.

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:57 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin