منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > عالم المرأة
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 27-03-2017, 05:41 PM
عباس محمد س عباس محمد س غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 108216

تاريخ التّسجيل: Jan 2015

المشاركات: 1,619

آخر تواجد: بالأمس 11:22 PM

الجنس:

الإقامة:

كيف تحظي حواء بشخصية محبوبة من الجميع :

كيف تحظي حواء بشخصية محبوبة من الجميع :

في البداية يجب ان تدرك حواء حقيقة هامة وهي ان القبول الأجتماعي لا يعتمد فقط علي المظهر الخارجي , ولكن هناك عده عوامل تساعد علي القبول او الرفض الأجتماعي , فاليك الشروط الواجب توافرها في الشخصية المحبوبة التي تجد قبول اجتماعي من كل من حولها .

1- الأستماع الجيد :
لتحظي حواء بشخصية محبوبة لابد ان يكون لديها قدرة علي الأستماع للأخرين , فلتتوقف حواء قليلا عن التفكير في نفسها زولتحاول فتح اذنيها وقلبها لحديث الأخرين , فالأستماع والمشاركة من اكثر العوامل التي تعمل علي ثقل الشخصية ومنحها وزن وقيمة بين المحيطين فلتنتهز حواء هذه الفرصة لتحظي بقبول الاخرين لها .

2- تعاطف حواء :
التعاطف لا يعني البكاء والعويل واتخاذ نفس الموقف انما يعني قدرة حواء علي ان تضع نفسها مكان الأخرين وتشعر بمشاعرهم واّلامهم وان تحاول ازالة همومهم بكلمات رقيقة مهذبة تشعر الأخرين بالمساندة والراحة النفسية اثناء التعامل .

3- تسامح حواء :
حواء بشرتفرح وتحزن وتغضب وتنجرح وتتألم ولكن حواء المحبوبة بين الناس التي تحظي بروح جذابة يقع علي عاتقها مسؤلية تقبل الأخرون كما هم ومحاولة غفران الاساءة ان امكن ذلك , ونظرا لأننا نعلم جيدا ان حواء ليست بملاك منزل من السماء الا اننا نناشد حواء بالتسامح وان تحاول التخلص من المشاعر السلبية تجاه من لا تشعر بألارتياح في التعامل معهم وتكتفي بالحرص اثناء التعامل معهم وعدم رد الأساءه بالأساءه , فما اجمل ان تشعر حواء بأحترام وتقدير اشخاص لديها تحفظات عليهم .

4- مجاملات حواء :
من منا لا يشعر بالحب والأنجذاب لشخص اعتاد علي تقديم الهدايا له ؟ بالتأكيد الاجابة ستكون لا احد , فكما اوصانا رسولنا الكريم في قوله " تهادوا تحابوا " اي ان تقديم الهدايا والمجاملات الرقيقة بين الناس في المناسبات السعيدة تزيد من الألفة والترابط بين الناس , وهذا ما ننصح به حواء التي تبغي ان تحظي بشخصية محبوبة , فعليها بأظهار مشاعرها الأيجابية اما بكلمات رقيقة او بهدية رمزية او بسلوك ايجابي لأشعار من تهتم به بالحب والتقدير والرغبة في العطاء .

5- زرع بعض السلوكيات الايجابية :
اذا ارادت حواء ان تحظي بالقبول الأجتماعي ومحبة الناس عليها ان تزرع بداخلها بعض السلوكيات الأيجابية وتقوم بأدائها حتي تصبح عادة لديها تميزها وتبث في نفوس من حولها الراحة والرضا , فلتكن حواء خدومة تمد يد العون لمن حولها وتعرض عليهم مساعدتهم ولتكن لهم بمثابة اليد الحنونة الذي تأخذ بهم الي بر الأمان .

6- معاملة الأخرين بنفس الطريقة التي تحب ان تتعامل بها :
حواء المنصفة التي ترضا لغيرها ما ترتضيه لنفسها هي حواء المحبوبة الذي يشعر الأخرون بالراحة والعدل اثناء التعامل معها , لذا ننصح حواء ان تفكر في اي رد فعل قبل القيام به وان تطبقه علي نفسها اذا ارتضته علي نفسها فلا مانع من تطبيقه علي الاخرون والعكس صحيح .

وبرغم سردنا لكل النصائح السابقة التي ستمكن حواء من ان تحظي بشخصية محبوبة بين الناس لابد ان تدرك حواء ان ارضاء جميع الناس غاية لا تنال , فلا داعي للحزن او اليأس عندما تجد حواء ان هناك من لا يفضل اسلوبها في التعامل , فلتتذكر دائما ان الشجرة المثمرة هي الشجرة التي تقذف بالحجارة , فلتكن واسعة الصدر تجبر الأخرين علي حبها واحترامها دون اعتراض علي وجه نظرهم تجاهها .

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 11:48 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin