منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 27-05-2006, 10:24 PM
الصورة الرمزية لـ al7seen
al7seen al7seen غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 9543

تاريخ التّسجيل: Mar 2004

المشاركات: 1,635

آخر تواجد: 18-03-2014 07:24 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

أنت الآن في عصر الظهور

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة
عن الإمام الصادق عليه السلام: " إن قدام المهدي علامات تكون من الله عز وجل للمؤمنين "
كل الروايات الواردة تعود إلى النبي صلى الله عليه و آله وسلم و أهل بيته الأطهار، أي إلى ما قبل 1400- 1200 سنة، و الأحداث التي تقع الآن مطابقة لهذه الروايات...؟!
يقول الإمام الخميني بعد انتصار الثورة: إن أولادنا و أحفادنا ( مخاطباً الشعب آنذاك ) سيشهدون ظهور الإمام المهدي، يدل هذا القول للسيد الخميني أن زمن الظهور الإمام المهدي هو الزمن الذي نعيش فيه، لأن أولاد و أحفاد أنصار الثورة قد أصبحوا الآن في سن الاستعداد لهذا الظهور.
و قد صرح الرئيس أحمدي نجاد: بأنه عما قريب سوف تشهدون زوال إسرائيل من الوجود، ( أي اقتراب ظهور الإمام )
و من المشهور أن الشيخ المصباح اليزدي و هو أستاذ نجاد قال: " إننا نعيش في زمن الظهور وإن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة ".
أما أحد أهم المراجع و العرفاء في قم و هو الشيخ بهجت فيقول، و قد تأكدت شخصياً من صحة هذا القول، قبل أن أنقله: " إن كهول هذا العصر سوف يشهدون ظهور الإمام"
و قد سئل الشيخ علي كوراني الخبير في علامات الظهور في موسم الحج سنة 1426هـ هل تحققت علامات الظهور؟ فقال معظم العلامات قد تحققت.

العلامة الأولى الكبرى
اجتماع اليهود في أرض فلسطين
" فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا ". - الإسراء 104
" وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين و لتعلن علواً كبيراً، فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار و كان وعداً مفعولاً، ثم رددنا لكم الكرة عليهم و أمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيراً، إن أحسنتم أحسنتم أنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤا وجوهكم و ليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة و ليتبروا ما علوا تتبيرا ". الإسراء 4-7

1- تشير الآيات إلى أن وقت ظهور الإمام يكون فيه اليهود مجتمعين و مسيطرين على المسجد الأقصى، لأن عملية الدخول سوف تكون بالقوة، إلى المسجد (دخول الفاتحين).

2- أن قبل الظهور مباشرة توجه ضربات للصهاينة في فلسطين " ليسوؤوا وجوهكم " أي أن هناك ضربات مؤلمة و مذلة سوف تتعرض لها الإسرائيليون قبل الظهور من قبل العمليات الناجحة للمقاومة في لبنان و فلسطين.

3- من المعروف في الروايات الإسلامية و المتفق عليها عند الطرفين أن المسلمين سينتصرون في المعركة الأخيرة، و سيكونون بقيادة الامام المهدي (عج).
إذاً هناك أربع إشارات تشير إليها الآيات:
1- اجتماع اليهود في فلسطين المحتلة "جئنا بكم لفيفا" و قد تحققت.
2- احتلالهم للمسجد الأقصى و القدس
" وليدخلوا المسجد"
و قد تحققت.
3-
" وليسوؤوا وجوهكم"
ضربات موجهة من المقاومة قبل التحرير و قد تمت هذه الضربات و هي مستمرة حتى الآن.
4- قيادة الإمام المهدي للمسلمين في هذه الحرب... و هذا ما ينتظره الآن المسلمون: ظهور الإمام المهدي لقيادة الجيش الإسلامي.
عن أي جيش نتحدث؟ سوف تأتي الإشارة.

العلامة الثانية الكبرى
خروج رجل من قم
رجل من قم يدعو الناس إلى الحق يجتمع معه قوم قلوبهم كزبر الحديد لا تزلهم الرياح و العواصف لا يملون من الحرب و لا يجبنون و على الله يتوكلون و العاقبة للمتقين. البحار ج 6 ص 296
تنطبق الرواية على الإمام الخميني الذي خرج من قم يقود ثورة منذ العام 1962، و عبرت الرواية (رجل من قم) و ليس من أهل قم لأن الإمام الخميني من خمين و لكنه من سكان قم، و بأنه تواجهه رياح و عواصف الصراع من الشاه ثم الضغوط الأميركية و العالمية. ثم الحرب ضد نظام صدام حسين و حلفائه العرب و الروس و الغرب، و معه رجال قلوبهم كزبر الحديد، هم المناصرون الموالون لأفكار الإمام و الذين وقفوا أمام الشاه و انتصروا ثم أسسوا الحرس الثوري للحفاظ على الثورة الإسلامية في إيران، وهم مستعدون للتضحية من أجل الإسلام و الثورة وقائدها، وهم أهل خراسان و أهل قم الذين ذكرتهم الروايات، الذين يقيمون دولة تمهد للمهدي، و تكون دولتهم ممهدة للظهور.
كيف...؟؟؟
العلامة الثالثة الكبرى
قوة عسكرية و إعلامية للإمام قبل الظهور
في تفسير قوله تعالى (بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد) عن الصادق عليه السلام: "قوم يبعثهم الله قبل خروج القائم فلا يدعون وتراً ( أي عدواً ) لآل محمد صلى الله عليه و آله إلا قتلوه". رو1ضة الكافي
و هذه الأحاديث تدل على أن التمهيد له عليه السلام يكون بقوة عسكرية و إعلامية عالمية، و أن هؤلاء القوم إن كانوا في إيران كالحرس الثوري، و يقاتلون الأمريكيين أعداء الإمام بالدرجة الأولى، و يعاونهم جيش المهدي الذي يمهد للإمام في العراق، و يحارب أيضاً أعداء الإمام، أو حزب الله في لبنان الذي يقاتل أعداء الله، و الأنبياء و الرسل، و حتما أعداء الإمام المهدي (عج)، و هم اليهود، لمؤشر كبير أن ظهور الإمام بات قريباً.
هل هناك دولة تمهد للإمام؟
العلامة الرابعة الكبرى
تأسيس الجمهورية الإسلامية في إيران أول التمهيد لدولة الإمام
"المهدي مبدأه من المشرق" مسند احمد و سنن الترمذي و البيهقي في الدلائل
أي تبدأ عملية الظهور من المشرق، من قبل بلاد فارس. "تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب بإليلياء القدس" الملاحم و الفتن، ص 43
و هي تشير إلى أن الجيش الذي ينطلق مع الإمام يبدأ تحضيره في إيران، و يكون هو الجيش الذي يتوجه مع الإمام إلى القدس.

و في حديث عن الباقر عليه السلام: كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه، ثم يطلبونه فلا يعطونه، فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يقوموا... و لا يدفعونها إلا إلى صاحبكم (أي المهدي عج) قتلاهم شهداء... أما أني لو أدركت ذلك لأبقيت نفسي لصاحب هذا الأمر (أي المهدي عج). البحار ج 52 ص 243 - 343
و من المتعارف عند رواة الحديث أن رايات المشرق هي من إيران لكثرة الأحاديث التي تسميهم بالاسم بأنهم أنصار الإمام في آخر الزمان، و من الواضح في الرواية أن هؤلاء القوم يمهدون لدولة مهديهم عليه السلام، و أنهم يسلمونه رايتهم و بقيادة الإمام لهم يملئون الأرض قسطاً وعدلاً.
و من الواضح أيضاً أن حركتهم تواجه عداءً من العالم و حرباً، و أنهم يطلبون الحق بأن يحكموا بلادهم وفق الحكم الشرعي الإسلامي فيحاربونهم لمدة ثماني سنوات، ثم يريدون إعمار بلدهم فيحاصرونهم اقتصادياً، ثم يستقلون اقتصادياً و يريدون التطور و الاكتفاء الذاتي فيحاصرونهم سياسياً و ينشرون عشرات القواعد حولهم عسكرياً حتى يتم استفزازهم، وممكن بحسب الرواية مهاجمتهم (فضيعوا سيوفهم على عواتقهم) يحشدون جيوشهم و يتوجهون للحرب، و لا يقبلون بأي شرط حتى يدفعوا الراية إلى إمام زمانهم.
و النقطة الأهم في الرواية أنها تشير إلى إبقاء النفس للإمام المهدي، ولو أدرك هذه الدولة الإسلامية أي أن وجود هذه الجمهورية وظهور الإمام لا يتعدى عمر إنسان، لأن المطلوب أن يهيئ المرء نفسه للظهور بمجرد تحقق الدولة الإسلامية في إيران.
فإذا كان الإمام الباقر عليه السلام يقول إنه لو أدرك هذه الجمهورية الإسلامية في إيران لأعد نفسه لظهور الإمام المهدي (عج). فكيف حالنا نحن الذين نرى مرجعيات و علماء يقودون دولة في إيران تمهّد للإمام المهدي (عج).
و من الإشارات أن قتلى هذه الجمهورية شهداء...
فهل يقبل العالم راية الحق؟
العلامة الخامسة الكبرى
العمائم السود من ذرية الرسول يقاتلون أعداء الإمام قبل الظهور
عن أبان بن تغلب عن الإمام الصادق عليه السلام قال: " إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل الشرق وأهل الغرب! أتدري لم ذلك؟"
قلت: لا
قال: "للذي يلقى الناس من أهل بيته" (الغيبة للنعماني/ 299)

من الواضح أن الذرية المباركة من بني هاشم سيكون لهم دور سياسي كبير ومميز في العالم الإسلامي يزعج العالم بأجمعه في الشرق والغرب. كما سيكون لهم من النفوذ والقوة, إن كان في إيران بالسيد الخميني والسيد علي الخامنئي, أو في العراق من الشهيد محمد باقر الصدر والشهيد محمد صادق الصدر سابقا والشهيد الحكيم, ودور السيد السيستاني وقائد المجلس الأعلى للثورة السيد عبد العزيز الحكيم, وقائد جيش المهدي السيد مقتدى الصدر, أم في لبنان منشئ المقاومة السيد موسى الصدر وسيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي وسيد المقاومة السيد حسن نصر الله, وكل هؤلاء من السادة.
من الواضح أن هذه العمائم السود التي هي من ذرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم تطلب الحق, وستزعج العالم لأنها لا تستسلم كالآخرين, وكأن رأيهم واحد, فهم من مدرسة واحدة وهي مدرسة أهل البيت عليه السلام التي تعلمهم هيهات منا الذلة, فتسلم الراية للإمام المهدي في آخر الزمان.
لكن كيف يكون وضع المنطقة الإسلامية؟؟
العلامة السادسة الكبرى
أبواب المقدس

حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس يلقون عناية الإمام الحجة قبل الظهور
عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "لا تزال عصابة من أمّتي يقاتلون على أبواب بيت المقدس وما حوله لا يضرهم خذلان من خذلهم ظاهرين على الحق الى أن تقوم الساعة (الظهور) مجمع الزوائد ج 10/ ص 60
ورد في الرواية عن صاحب الأمر أنه:
"حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس أنا منهم وهم مني" (مئتان وخمسون علامة الظهور)

تدل هذه الرواية أن هناك حزبا يقاتل في سبيل الله, على أطراف بيت المقدس. وتنطبق هذه الرواية على جهاد المجاهدين في المقاومة الإسلامية اللذين يقاتلون في جنوب لبنان أقوى قوة طاغوتية في العالم, وهو الكيان الصهيوني, واستطاعوا بعناية الإمام المهدي ( عج ) أم يحققوا الانتصارات عليه, ويدحروه, عن جنوب لبنان, ومن الواضح أن هذا الحزب يلقى عناية خاصة من الإمام, وأمهم جنوده والمطيعون له.
أما باقي المنطقة...؟
العلامة السابعة الكبرى
العراق

دخول قوات غربية إلى العراق
"ورود خيل من قبل الغرب حتى تربط بفناء الحيرة..." (الإرشاد ص 336 والبحار 52 ص 214 - 241)
تتحدث الرواية عن وجود لقوات غربية قبل زمن الظهور, وهذه العلامة قد تحققت بدخول القوات الأميركية والمتحالفة معها الى العراق في نيسان 2003. وهناك العديد من العلامات الني حصلت في العراق وتشير إلى قرب زمن الظهور.
ومنها...؟؟
العلامة الثامنة الكبرى
العراق

استشهاد نفس زكية في النجف مع 70 من الصالحين
(الشهيد محمد باقر الحكيم)
"قتل نفس زكية بظهر الكوفة في سبعين من الصالحين" (البحار ج 52 ص 220) وتنطبق هذه الرواية على شهادة آية الله محمد باقر الحكيم والصالحين الذين استشهدوا معه في ظهر الكوفة وهي النجف, وتسمى في الأحاديث نجف الكوفة ونجفة الكوفة , أي مرتفعها وجبلها.
لقد تم اغتيال السيد محمد باقر الحكيم بعد صلاة الجمعة بعد خروجه من مقام الإمام علي عيه السلام في النجف الأشرف مع 70 من الصالحين على أيدي التكفيريين, ويعد استشهاده إحدى العلامات الني تشير إلى قرب ظهور المولى صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف.
ومن العلامات أيضا...
العلامة التاسعة الكبرى
العراق

انتقال العلم من النجف الى قم قبل الظهور
يقول الإمام الصادق عليه السلام: ستخلو الكوفة (النجف هي نجف الكوفة) من المؤمنين, ويأزر عنها العلم كما تأزر الحية في جحرها ثم يظهر العلم ببلد يقال لها قم, وتصير معدنا للعلم والفضل حتى لا يبقى قي الأرض مستضعف في الدين حتى المخدّرات وذلك عند قرب ظهور قائمنا عجل الله تعالى فرجه الشريف (سفينة البحار ص 365) وعن الصادق عليه السلام: وان البلايا مرفوعة عن قم وأهلها, وسيأتي زمان تكون قم وأهلها حجة على الخلائق, وذلك زمان غيبة قائمنا إلى ظهوره (البحار ج 60 ص 213).
وتدل هذه الروايات على أن زمن ظهور الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف, تكون قم مركز الحوزة العلمية التي تمهد للإمام, بعد أن كانت النجف وحوزتها سابقا حجة, ولكن بعد مجيء صدام إلى السلطة في السبعينات قام بقتل واضطهاد وطرد العلماء والمدرسين حتى انزوى العلم من النجف وحوصرت, وانتقلت معظم المرجعيات و الحوزات إلى قم المقدسة حتى أصبحت اليوم مركزا لنشر ثقافة وعلوم أهل البيت عليه السلام, وبما أن زمن ظهور الإمام عليه السلام تكون لقم الريادة العلمية, فتدل الروايات أننا في زكم ظهور القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف.
ومن العلامات أيضا...
العلامة العاشرة الكبرى
العراق

خروج ناصبي (تكفيري) يقتل
زوار المقامات قبل الظهور (الزرقاوي)
عن جابر بن زيد الجعفي قال سألت أبا جعفر عليه السلام (الإمام الباقر) عن السفياني فقال: " وأنّي لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني (أي الطاغوت والشرير و القاتل) يخرج بأرض كوفان (العراق)، ينبع كما ينبع الماء (أي يقوم بعمليات هجومية) فيقتل وفدكم (زوار المقامات) فتوقعوا بعد ذلك السفياني و خروج القائم (عج) -البحار ج 52 ص 250
الشيصباني: بالأصل اسم يشير إلى الشيطان كما اسم الزرقاوي يشير إلى الازرقاق و الشيطنة و معناه أيضاً الطاغوت و الشرير، كما في شرح القاموس للزبيدي.
وينبع كما ينبع الماء لها معنى، بأنه يسفك دماء المؤمنين كما ينبع الماء و كثرة القتل، ويستهدف شيعة أهل البيت عليهم السلام تحديداً. و يقتل وفدكم أي القاصدة الزيارة و المقامات، و تنطبق هذه الصفات على الناصب العداء لشيعة أهل البيت، الزرقاوي الذي يرسل السيارات المفخخة و الانتحاريين إلى الأسواق و المدارس الشيعية، ويقتل الزوار و يدمر المقامات كما حدث في كربلاء عدة مرات، و الكاظمية و سامراء و جسر الأئمة و ذبح الزوار على طريق اللطيفية. ويذكر في الروايات أن المدن التي تؤوي هذه الجماعات المعروفة برميلة الدسكرة، سيكون فيها 10 آلاف مقاتل و كما في معجم البلدان هي منطقة بعقوبة في محافظة ديالى، و تشير المعلومات أن جماعة الزرقاوي ترتكز في هذه المنطقة، و هذه العلامة أيضاً من العلامات التي تشير إلى قرب الظهور.
و من العلامات أيضاً....؟
العلامة الحادية عشرة الكبرى
العراق

قيام حكم إسلامي في العراق
موالٍ للممهدين الإيرانيين
ورد في رواية خطبة البيان عن أمير المؤمنين عليه السلام: ألا يا ويل بغداد من الري (طهران) من موت وقتل وخوف يشمل أهل العراق (وهي إشارة إلى الحرب العراقية الإيرانية) إذا حل بهم السيف فيقتل ما شاء الله... فعند ذلك يخرج العجم على العرب و يملكون البصرة - الزام الناصب ج 2 ص 119
و تدل الرواية على نفوذ إيراني قوي بعد حرب مع العراقيين، و هذا النفوذ تشير إليه الرواية فيخرج العجم على العرب، أي يتفوق العجم بالنفوذ و الدعم و يملكون البصرة أي النفوذ القوي لهم في جنوب العراق، و هذا ما تشير إليه جميع الصحف العالمية اليوم بأن الحرس الثوري و الإيرانيين يسيطرون على جنوب العراق تحديداً، و على النظام العراقي الموالي لهم، و إن دل هذا الأمر على شيء فيدل أننا في عصر الظهور.
أما في الحجاز...
العلامة الثانية عشرة الكبرى
الحجاز

آخر حكام الحجاز
اسمه الملك عبد الله
عن الإمام الصادق: من يضمن لي موت عبد الله (أي يأتيني بخبر موته) أضمن له القائم (أي ظهور الإمام)، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد و لم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله، و يذهب ملك السنين و يصير ملك الشهور و الأيام، فقلت: يطول ذلك؟ قال: كلا - البحارج52 ص210
تشير الرواية إلى أن آخر حكام الحجاز هو الملك عبد الله، وأن الأسرة الحاكمة ستختلف من بعده على غرار الخلاف الذي حصل في الكويت لكنه يؤدي إلى انقسام ملك هذه العائلة إلى إمارات متناحرة، و يذهب الملك الطويل الذي كان يدوم إلى سنين طويلة و يأتي ملك الشهور، و يكون ظهور الإمام المهدي عج بعد وفاة عبد الله، و في الروايات أن عبد الله يقتل على خلاف داخلي و يكتمون خبر موته 40 يوماً لتنصيب خليفة، لكن الخلافات ستنشب حتى تتقاتل القبائل التي ستنقسم بين العائلة الحاكمة، و تعتبر هذه العلامة من العلامات القوية التي تشير إلى قرب ظهور الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف.
أما عن الوضع العالمي؟
العلامة الثالثة عشرة الكبرى
العالم

خوف الناس قبل الظهور
من الأوبئة والزلازل و الأعاصير
في الحديث عن أمير المؤمنين عليه السلام يشير إلى علامات الظهور:
نعم قتل فظيع و موت سريع و طاعون شنيع - الهداية للحصني ص 31

و عن الإمام الباقر عليه السلام:
" لا يقوم القائم إلا على خوف شديد و طاعون (وباء) قبل ذلك"

إن الأعاصير التي ضربت دول آسيا في آخر عام 2004 و سميت بتسونامي و تسببت بموت مئات الآلاف، ثم الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة عام 2005، و دمرت مدينة نيو أورليانز و الزلزال المتوقعة عالمياً مصاحبة لمد وجزر قوي إضافة إلى وباء الـ SARS ، و مرض أنفلونزا الطيور الذي يهدد البشرية حالياً لأكبر دليل على أننا في عصر الظهور،
أما الكون...؟
العلامة الرابعة عشرة الكبرى
الكون

دخول مذنب إلى مدار الأرض
فيغير كل الطبيعة الفلكية على الأرض
ذكر نعيم بن حماد عن الوليد قال بلغني أنه قال عليه السلام يطلع نجم من قبل المشرق قبل خروج المهدي، له ذنب يضيء لأهل الأرض كإضاءة القمر ليلة البدر - الفتن الباب 71
ذكرت صحيفة الغارديان أن في حزيران 2005 تم اكتشاف مذنب سيار عرضه 390 متراً سموه "أبوفيس" و قد دخل مدار الأرض، و تم تعقب مساره بشكل متقطع حيث بدأ الفلكيون يتوقعون أن يصطدم بالأرض، أو أن يغير في الحركة الفلكية للأرض و ما زالت مخاطر هذا المذنب غير مدروسة حتى الآن و لكن من المؤكد أنه يشكل خطراً كبيراً على الحياة على الأرض، وتقول وكالة الفضاء ناسا أنها تراقب هذا المذنب و إنها ستتمكن من رؤيته بوضوح في ربيع السنة القادمة، لتتم دراسة المخاطر الناجمة عنه. و عندنا في الروايات أنه يطرأ على الكون علامات كونية عجيبة محيرة، و منها طلوع الشمس من المغرب و خسوف القمر تماماً في آخر الشهر العربي و غيرها من العلامات التي تشير إلى أن حدثاً كونياً سينذر باقتراب هذا المذنب من كوكب الأرض، و قد دخل هذا المذنب فعلياً، و بدأ يقترب منذ حزيران و سيزداد قرباً من العام المقبل.
و هذه علامة أيضاً من علامات الظهور.
من هم القادة الثلاثة الممهدون للإمام ؟
العلامة الخامسة عشرة الكبرى
القادة

الخراساني تنطبق مواصفاته على السيد الخامنئي
الخراساني هو الذي يسلم الراية إلى الإمام المهدي (عج) أو يكون أعلى منصب عند أهل إيران (خراسان) حتى يسلم راية الولاية و القيادة إلى الإمام المهدي (عج).
إذا خرجت خيل السفياني (عدو الإمام المهدي عج) إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان، و يخرج أهل خراسان في طلب المهدي (أي لمبايعته) فيلتقي هو الهاشمي (الخراساني) برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح (قائدة الجيش) فيلتقي هو و أصحاب السفياني بباب إصطخر (منطقة بجنوب إيران) فيكون بينهم ملحمة عظيمة فتظهر الرايات السود (أي تنتصر) و تهرب خيل السفياني، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي (أي لمبايعته كما بايعه الإيرانيون) و يطلبونه. - مخطوطة ابن حماد ص86.
ورد في الروايات عند الطرفين أن مواصفات الخرساني كالتالي:
1- سيد هاشمي حسيني.
2- من خراسان.
3- صبيح الوجه.
4- في خده الأيمن خال.
5- في يده اليمنى خال أو خلل (الخال في اللغة علامة ضعف).
6- أنه أعلى منصف في إيران، أي يكون القائد الأعلى للجيش أو للجمهورية

و تنطبق جميع المواصفات على السيد الخامنئي
فهو سيد هاشمي حسيني و من خراسان و صبيح الوجه و في خده الأيمن شامة و في يده اليمنى خلل أثر تعرضه لمحاولة اغتيال، و أنه الولي الفقيه، و القائد الأعلى للقوات المسلحة في إيران، التي تمهد لظهور الإمام، و هذا التوافق أنما يدل على أننا نعيش الآن في عصر الظهور...
فمن هو شعيب بن صالح ؟
العلامة السادسة عشرة الكبرى
القادة

شعيب بن صالح
هو أحمدي نجاد الملقب بالشعبي الصالح مردوميار
عن عمار بن ياسر: المهدي على لوائه شعيب بن صالح. - الشيعة و الرجعة ج1- ص 211
و في رواية أخرى: إن على مقدمة جيش المهدي رجلاً من تميم ضعيف اللحية يقال له شعيب بن صالح. - ابن حماد ص 86
و عن محمد بن الحنفية: ثم تخرج من خراسان رايات سود قلانسهم سود و ثيابهم بيض، على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح من تميم، يهزمون أصحاب السفياني، حتى تنزل ببيت المقدس توطئ للمهدي سلطانه.

أما مواصفاته بحسب الروايات كالتالي:
1- شاب أسمر.
2- خفيف اللحية.
3- نحيل.
4- قائد القوات.
5- صاحب بصيرة ويقين و تصميم لا يلين.
6- رجل حرب من الطراز الأول لا ترد له راية.
7- إنه من أهل الري (طهران)

جميع المواصفات تنطبق على الرئيس الإيراني الحال وهو أحمدي نجاد الملقب بمردميار، و ملقب أيضاً بمرد صالح، أي الرجل الصالح، النتيجة الشعبي الصالح، أي شعيب بن صالح، و هو أسمر و نحيل و خفيف اللحية أضف إلى أنه رئيس إيران و معروف بأنه صاحب دين لا يتهاون أبداً، و أنه رجل حرب لأنه شارك في المعارك على الجبهة، و كان ضابطاً في الحرس و أضف أنه من طهران...
ووصف الخراساني و شعيب بن صالح ينطبق على الولي الفقيه و رئيس الجمهورية حالياً، فمن هو اليماني الشريك الثالث معهما ؟...
العلامة السابعة عشرة الكبرى
القادة

من هو اليماني الذي بحسب الراوية
سيد واسمه حسن وصاحب راية؟
عن الصادق عليه السلام: وليس في الراويات راية أهدى من راية اليماني، هي راية حق لأنه يدعو إلى صاحبكم فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس، و إذا خرج اليماني فانهض إليه، فإن رايته راية هدى، و لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق، و إلى صراط مستقيم. - بشارة الإسلام ص 43 عن غيبة النعماني.
ورد في الروايات أن مواصفاته كالتالي:
1- سيد هاشمي.
2- من نسل الإمام الحسين (أي حسيني).
3- اسمه حسن.
4- اسمه الثاني نصر/ عن النبي صلى الله عليه و اله وسلم: "صاحب الأعماق الذي يهزم الله العدو على يديه اسمه (نصر) ثم قال: "إنما سمي نصر لنصر الله إياه".
5- يماني (إما أن يكون من اليُمن من قبائل يمنية كعاملة في جنوب لبنان أو من اليمن و البركة).
6- عالم دين.
7- صاحب راية جهادية.
8- صاحب شعار مرتبط بالإمام الحسين عليه السلام.
9- جنوده موالون للإمام المهدي.
10- رايته موالية لراية الخراساني.

وقد قرأت أيضاً أنه يلقب بالمنصور في روايات أخرى، أما أن اسمه مشتق من النصر، أو أن الله ينصره على أعدائه دائماً، أو أنه يحقق نصراً كبيراً. أما رايته أهدى الرايات، هل لأنه يقاتل اعدى أعداء الله في الأرض، من؟ مثلاً؟ إسرائيل و ليس كراية الخراساني التي هي راية القيادة و الدعم و لا تقاتل مباشرة، و لأن الإمام الصادق عليه السلام كان يخاطب ناساً من العرب، و يعني أن راية اليماني عربية، و على العرب اللإنضواء تحت رايته، لأنه أقرب للعدو من الراية الأم التي تبايع المهدي؟ و هي راية الخراساني؟
ومن المنقول أنه عالم دين يدعو إلى صراط مستقيم، يدعو إلى الحق، وحزبه أو حركته لا تترك السلاح، و إشارة الحديث أن المؤمن لا يبيع سلاحه، إذا وجدت هذه الراية لأنها تقاتل على الحق و تمهّد للإمام المهدي (عج)، و لا بد أنه شخصية كريزماتية كبيرة يجذب الناس إليه لأنه مجاهد و مخلص للإمام، و يلقي من أهل البيت.
واعلم أن وجود هذا الشخص لهو من علامات الحتمية لظهور الإمام المهدي (عج).
لقد أصبح من الواضح من هو فهل عرفته أنت ...؟
العلامة السابعة عشرة الكبرى
عدو الإمام
السفياني و انقلاب دمشق
عن السجاد عليه السلام: إن القائم حتم من الله و أمر السفياني حتم من الله و لا يكون قائم إلا بسفياني. - البحار ج 53 ص 182.
و عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: يخرج ابن آكلة الأكباد (إشارة إلى جدته هند) من الوادي اليابس (سوريا) و هو رجل ربعة (مربوع) وحشي الوجه ضخم الهامة بوجهه أثر جدري، إذا رأيته حسبته أعور اسمه عثمان، و أبوه (جده عتبة بن أبي سفيان) وهو من ولد أبي سفيان، حتى يأتي أرض قرار و معين فيستوي على منبرها. - البحار ج 52 ص 205

قبل ظهور الإمام بستة أشهر، يقع حدث مهم في سوريا، وهو انقلاب عسكري يأتي بقائد سوري عميل لأمريكا و إسرائيل لقبه السفياني، يثبت نفوذه داخل سوريا و العراق و الأردن و لبنان، و تدخل قواته إلى الحجاز لقمع ثورة في المدينة لأتباع أهل البيت عليهم السلام، ثم يدخل إلى العراق ليقتل شيعة أهل البيت، و يدخل لبنان لقتال المجاهدين و يحاصرهم في جبل عامل و يشغله شاغل عنهم، هو قوتهم و بأسهم.
و في أثناء حصاره لجبل عامل و قتاله للشيعة في العراق تبدأ أخبار ظهور الإمام، و أن الكثير بدأوا الاتصال به، و يبدأ التهيؤ لمرحلة الظهور المقدس.
علامتان قبل الظهور مباشرة....؟
العلامتان الثامنة و التاسعة عشرة
آخر العلامات

الصيحة و النفس الذكية
و عن محمد بن مسلم: ينادي مناد من السماء باسم القائم، فيسمع ما بين المشرق و المغرب، فلا يبقى راقد إلا قام، و لا قائم إلا قعد، و لا قاعد إلا قام على رجليه من ذلك الصوت، وهو صوت جبرائيل، الروح الأمين. -البحار ج 52 ص 290
وفي رواية يصيح أن الحق مع آل محمد عليهم السلام، و تكون الصيحة في النصف من شهر رمضان، و تقول رواية أخرى إن إبليس يتحير ماذا يفعل بهذه الهزيمة الإعلامية الكبيرة، فينادي في الأرض بنداء مضاد، لكي يربك الناس أن الحق من النصارى، وهذه الصيحة تكون في نفس العام الذي يظهر فيه الإمام (عج).
ومن العلامات التي أشارت إليها الراويات قتل نفس زكية، و إن المهدي لا يخرج حتى تقتل نفس زكية في الكعبة اسمه محمد، وهو حسني النسب أي سيد حسني من نسل الإمام الحسن، و الظاهر أنها تكون قبل الظهور بسنة، أو في نفس سنة الظهور و تعتبر هاتان العلامتان من أواخر العلامات قبل الظهور. فإذا قتلت النفس الزكية غضب عليهم من في السماء و من في الأرض. - البحار ج 52 ص 290
أما الظهور ؟
الظهور المقدس
جاء الحق و زهق الباطل
و أشرقت الأرض بنور ربها
يكون الظهور في سنة وتر أي: واحد، ثلاثة، خمسة، سبعة، تسعة. من السنين الهجرية.
و يبدأ ليلة التاسع من محرم بعد صلاة المغرب و العشاء في الحرم المكي(في الكعبة) و ليلة جمعة ويكون أصحابه و معاونوه في الأرض الـ313، من حوله فيوجه بيانه إلى أهل مكة، ثم يسيطر أصحابه و بقية أنصاره على الحرم في تلك الليلة، و على مكة، وفي اليوم الثاني، أي العاشر من محرم، يوجه بيانه إلى شعوب العالم كافة و بجميع اللغات، و تبدأ عملية الظهور المقدس حتى تنتهي بملء الأرض قسطاً و عدلاً كما ملئت ظلماً و جوراً.
اللهم أصلحنا لإمام زماننا و اجعلنا ممن تنتصر به لدينك، و لا تستبدل بنا غيرنا، آمين رب العالمين.
تم هذا العمل بتوفيق من المولى صاحب العصر و الزمان (عج).
عزيزي القارئ، إذا انتهيت من قراءة هذا الكتيب فابدأ صفحة جديدة و عهداً جديداً مع الإمام المهدي (عج) حتى تكون من المقربين منه عليه السلام.

تحياتي

التوقيع :



انت الزائر رقم

الرد مع إقتباس
قديم 27-05-2006, 10:39 PM
الصورة الرمزية لـ شذرات
شذرات شذرات غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 21031

تاريخ التّسجيل: Aug 2005

المشاركات: 1,469

آخر تواجد: 23-11-2010 07:36 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: أرض العلماء وأصحاب الامام علي (ع)

الله لقد أثلجت صدري بهذه المعلومات

كم اتمنى أن أكون من الأحياء عندما يظهر الإمام المهدي المقدس (عج)


ملاحظة : أخي al7seen الخط صغير جدأ،، أتمنى أن تكبر الخط لكي تجذب القاريء بشكل أفضل ..

التوقيع :


الرد مع إقتباس
قديم 27-05-2006, 11:15 PM
الصورة الرمزية لـ معالج
معالج معالج غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 15505

تاريخ التّسجيل: Feb 2005

المشاركات: 6,649

آخر تواجد: 25-08-2014 04:11 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت الحبيبة

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
الشكر الجزيل للأخ العزيز الحسين على هذا الموضوع المميز الرائع
جعله الله في ميزان حسناتك
ألف شكر لك
وملاحظتي على الخط جميل جداً ومناسب للكتابة
وفقكم الله
دمتم بخير

التوقيع :



معالج بالطب البديل والروحانيات ومُفسر أحلام

الرد مع إقتباس
قديم 28-05-2006, 05:57 AM
الصورة الرمزية لـ al7seen
al7seen al7seen غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 9543

تاريخ التّسجيل: Mar 2004

المشاركات: 1,635

آخر تواجد: 18-03-2014 07:24 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

اللهم صلي على محمد وال محمد

شكرا لكل من :-

1 - الاخت السفيره

2 - الاخ الكبير والمحترم معالج

وجعلكم الله من انصار مولاي صاحب الزمان ( عج ) ومن اللذين يشهدون مخرجه والمقاتلين تحت لوائه والمستشهدين

بين يديه الكريمتين

دعواتي لكم

التوقيع :



انت الزائر رقم

الرد مع إقتباس
قديم 28-05-2006, 07:33 AM
Down 2 earth Down 2 earth غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 27798

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 20

آخر تواجد: 26-07-2007 07:48 AM

الجنس:

الإقامة:

شكرا اخي Al7seen ,
كم اتمنى ان نكون نحن جيل الأن من انصار الامام وان نقاتل تحت رايته ونستشهد بين يديه.

الرد مع إقتباس
قديم 28-05-2006, 08:19 AM
الصورة الرمزية لـ blove
blove blove غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 24756

تاريخ التّسجيل: Feb 2006

المشاركات: 1,189

آخر تواجد: 03-11-2011 08:15 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: أمريكا

مشكور أخي الحسيني

و أن شاء الله أن يجعلنا من أنصار الأمام

التوقيع : [center]
أن كنت بحب محمدا ً وآل محمد رافضا ً فل يشهد الثقلان أني رافضي
خُط الموت على ابن آدم كخط القلادة على جيد الفتاة






الرد مع إقتباس
قديم 28-05-2006, 09:36 AM
الصورة الرمزية لـ al7seen
al7seen al7seen غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 9543

تاريخ التّسجيل: Mar 2004

المشاركات: 1,635

آخر تواجد: 18-03-2014 07:24 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

اللهم صلي على محمد وال محمد

شكرا لكم ولمروركم الطيب والعطر ونحن يا اخي العزيز انصار للامام بافعالنا مولاته انصار بالولاء لهم انصار بالبرائه من اعدائهم - انصارهم باتباع نهجهم - انصار بالكلمه
اللهم اجعلنا من الموالين لاهل البيت ( ع ) ومن المجاهدين تحت لواء مولاي صاحب العصر والزمان ( ع )

دعواتي للجميع بان يكونوا انصار للامام المنتظر ومن المجاهدين والمطالبين بثار جده الحسين الشهيد ( ع )

تحياتي

التوقيع :



انت الزائر رقم

الرد مع إقتباس
قديم 28-05-2006, 08:27 PM
دانيال ياسين2000 دانيال ياسين2000 غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 15533

تاريخ التّسجيل: Feb 2005

المشاركات: 567

آخر تواجد: 19-07-2009 06:56 PM

الجنس:

الإقامة:

السلام عليكم موضوع جميل أشكرك أخي على الموضوع ولكن اليماني ليس كما يريد أن يطبقه على السيد حسن نصر الله على مايبدو لأن اليماني يخرج من اليمن ويقود ثورة من اليمن ويملك اليمن فهو شخصية يمنية وإلى الأن لم يخرج لأن الرويات تقول خروجه في نفس الشهر الذي يخرج منه السفياني

الرد مع إقتباس
قديم 28-05-2006, 11:30 PM
المخلصه للعترة المخلصه للعترة غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 14178

تاريخ التّسجيل: Dec 2004

المشاركات: 4,884

آخر تواجد: 01-03-2014 09:48 PM

الجنس:

الإقامة: مملكة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

السلام عليك يا صاحب العصر و الزمان

اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه و على آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طويلاً

بارك الله بكم اخي وجعلنا الله و إيااكم من أنصار القائم الحجة المنتظر (عج)

التوقيع :
رحم الله من قرأ سورة الفاتحة إلى روح خادم الإمام الحسين (ع) سيد جعفر الموسوي و أرواح المؤمنين و المؤمناات
أصبحت مستشفى الإسلام يا وادي كربله
والطبيب الحـــــاذق حسين بن عقد الولــه
الطبيب اللي يداوي الناس لو عارض عرض
لابد يسأل عن علتي ولازم يجــس النبـــض
تربة حسين أبو اليمة مرهم إلكـــل مــرض
والدواء مجــــانه عنــده إليقـــصده إلـــه

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 06:48 AM
الصورة الرمزية لـ al7seen
al7seen al7seen غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 9543

تاريخ التّسجيل: Mar 2004

المشاركات: 1,635

آخر تواجد: 18-03-2014 07:24 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

اللهم صلي على محمد وال محمد

شكرا لكم جزيل الشكر على مروركم وجعلنا الله واياكم من انصار مولاي صاحب العصر والزمان ( عج ) ومن المستشهدين بين يديه

تحياتي لكم

التوقيع :



انت الزائر رقم

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 09:59 AM
الصورة الرمزية لـ فادي الحسين
فادي الحسين فادي الحسين غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 28132

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 35

آخر تواجد: 22-02-2007 05:33 PM

الجنس:

الإقامة:

صراحه القصه مخيفه جدا جدا بس في اي سنه يضهر الأمام الحجه يعني المتوقع واذا توفى الملك عبدالله شبيحل في المملكه او الحجاز

زلا ذكرت ياخوي الدجال ومأجوج واجوج ارجو الرد السريع وشكرا تحياتي لك

التوقيع : بسم الله الرحمن
الرحيم


والحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم ملك يوم الدين ايك نعبد وايك نستعين اهدن الصراط المستقيم سراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين صدق الله العلي العضيم.
:

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 10:07 AM
الصورة الرمزية لـ فادي الحسين
فادي الحسين فادي الحسين غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 28132

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 35

آخر تواجد: 22-02-2007 05:33 PM

الجنس:

الإقامة:

صراحه القصه مخيفه جدا جدا بس في اي سنه يضهر الأمام الحجه يعني المتوقع واذا توفى الملك عبدالله شبيحل في المملكه او الحجاز
زلا ذكرت ياخوي الدجال ومأجوج واجوج ارجو الرد السريع وشكرا تحياتي لكم

التوقيع : بسم الله الرحمن
الرحيم


والحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم ملك يوم الدين ايك نعبد وايك نستعين اهدن الصراط المستقيم سراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين صدق الله العلي العضيم.
:

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 10:09 AM
الصورة الرمزية لـ شوق اللقاء
شوق اللقاء شوق اللقاء غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 25531

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 2,312

آخر تواجد: 11-03-2011 08:11 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: سلطـــ عمان ـــــنة



لك جزيل الشكر اخي الحزين على هذا النقل القيم والرائع

ما احوجنا في هذا الوقت لقراءة مثل هذه المواضيع التي تحثنا للاستعداد والتمهيد لعصر الظهور

اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آباءه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا برحمتك ياأرحم الراحمين وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين


التوقيع :




الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 04:27 PM
الصورة الرمزية لـ al7seen
al7seen al7seen غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 9543

تاريخ التّسجيل: Mar 2004

المشاركات: 1,635

آخر تواجد: 18-03-2014 07:24 AM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

اللهم صلي على محمد وال محمد

شكرا لكم جزيل الشكر على مروركم وجعلنا الله واياكم من انصار مولاي صاحب العصر والزمان ( عج ) ومن المستشهدين بين يديه

تحياتي لكم

التوقيع :



انت الزائر رقم

الرد مع إقتباس
قديم 29-05-2006, 10:04 PM
عاشقة العتره عاشقة العتره غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 20333

تاريخ التّسجيل: Jul 2005

المشاركات: 245

آخر تواجد: 21-02-2009 01:40 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: لبنان/الكويت

السلام عليك يا أبا صالح المهدي
ادركني

اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن
صلواتك عليه وعلى آبائه
في هذه الساعة وفي كل ساعة
وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا
حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا
برحمتك يا ارحم الراحمين


تسلم اخي الكريم * الحسين * على طرحك لهذا الموضوع المتعلق بعلامات الظهور فنحن بحاجة لمعرفة مثل هذه المعلومات ومتابعتها ومعرفة كل ما يخص الإمام وندعو الله تعالى ان يمد بعمرنا إلى حين ظهور مولانا صاحب العصر والزمان وأكون خادمة من خدام الإمام المخلصين له ومن الطالبين بالثأر لجده الإمام ابي عبد الله الحسين عليه السلام

بارك الله فيك اخي الحسين ونحن بإنتظار كل جديد منكم ..
موفقين لكل خير إن شاء الله

السلام على الحسين
وعلى علي ابن الحسين
وعلى اولاد الحسين
وعلى اصحاب الحسين

نسألكم الدعاء
عاشقة العتره

التوقيع :
.. مـتـى يشـرق نـورك أيـهـا الـمنتـظـر ..
يا صاحب العصر أدركنا فليس لنا ورد هنيئ ولا عيش لنا رغدُ
طالت علينا ليالي الانتظار فهل يا ابن الزكي لليل الانتظار غدُ ؟
العجل .. العجل .. العجل
يا مولاي يا صاحب الزمان
http://members.lycos.co.uk/wa7eeed999/111.jpg

الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006, 12:24 AM
اااحمد اااحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 26128

تاريخ التّسجيل: Mar 2006

المشاركات: 4,419

آخر تواجد: 12-08-2010 10:27 PM

الجنس:

الإقامة: البحرين

اللهم صلي على محمد والي محمد

شكرن على هلموضوع الجميل

الرد مع إقتباس
قديم 30-04-2009, 08:49 PM
الصورة الرمزية لـ حسن الروح
حسن الروح حسن الروح غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 56579

تاريخ التّسجيل: Aug 2008

المشاركات: 2,474

آخر تواجد: اليوم 12:01 PM

الجنس:

الإقامة:

هل نحن الآن في عصر الظهور ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف فارس فقيه عدة كتيبات حول علامات الظهور ومنها

(أنت الآن في عصر الظهور)

انتشرت مقالاته في المنتديات وأصبح الكثير يتناقلها.

فهل هذه الكتابات واقعيه .. أم أنها بعيده عن الواقع؟

الآن لنكن واقعيين ودقيقين بهذا الشأن..ليس استنقاصاً في الكاتب ولا استنقاصاً في بعض العلماء الذين يؤكدون أننا في زمن الظهور ,, ولكنه نقاش علمي بحت بعيد عن المجاملات.

أنا لا استطيع ان افرض قناعات معينه على الأقراء ولكن ما جاء به فارس فقيه كلام مغلوط وهذا هو سبب موضوعي هذا ..

وسيتضح ان ماجاء به في هذا الكتاب ليس صحيح بل بالعكس الروايات تنهى عن مثل هذه الأمور .. وسيتضح لنا أن هناك فروقات كبيره بين عصر الظهور وبين علامات الظهور .. وهذا الكلام الذي جاء به فارس فقيه ما هو إلا تشخيصات وتطبيقات وأكثرها استطيع أن اسميها أشتباهات وقع فيها..

هنا أريد أن ألفت القراء الأعزاء إلى أن بعض العلماء وبعض الفقهاء

يقولون

بأن زمن الظهور هو هذا الزمن
فأقول

بالنسبة ماذا أقول في كلمات العلماء في هذا الشأن .. \\

أنا هنا في موقع التحليل وليس موقع التسليم..\

من الضروري أن يكون هناك فصل بين القائل وبين المقولة.. بين الموقف وبين الشخص .. إذا أردنا أن ننظر لأي مسألة ونحللها تحليل علمي لابد من الفصل .. لا تقل أن هذا الكلام أو تلك النظرية صحيحة لأن فلان أو الفقيه الفلاني قالها.. هذه امور عقائديه وليست أمور فقهيه

لابد من الفصل .. قبل البحث في هذه المسائل ..

لا تنظر إلى من قال وإنما انظر لما قيل.. الإمام علي (ع)

هذه هي القاعده التي يجب ان نأخذها إذا اردنا ان نصل الى نتيجه هذا اولاً

ثانياً : هناك فرق بين التشخيص وبين الحكم

بعض العلماء يشير إلى أن عصر الظهور هو في هذه السنوات ولكن هذاالأمر ليس من باب أعطاء حكم وإنما هو تشخيص وتشخيص الفقيه يحتمل الصواب ويحتمل الاشتباه

وأنا الآن سوف أتي لكم بعدة أمور حتى تتضح لكم الصورة


الأمر الأول

الان دعونا ننظر الى المسأله بصورة أكثر واقعيه.. أسألكم سؤال ..

كم مضى منذ نزول القرآن الكريم إلى الأن؟؟

طبعاً الجواب هو :

1400

سنه تقريباً.. صحيح .. طيب ..

القرآن الكريم يقول عن يوم القيامة

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلاَّ كَلَمْحِ الْبَصَرِأَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(77) )

الآن مضى على هذا الكلام 1400 سنه.. والله يقول أن يوم القيامة قريب اقرب من لمح البصر أو اقرب من ذلك ..

كيف نتصور ذلك .. ثم ان هناك مئات الاجيال تعاقبت وسوف تتعاقب أجيال اخرى لايعلم عددها الا الله.. ويوم القيامه لم يأتـي بعد ...

كيف نتفهم هذه اللغة القرآنيه وما هو القرب المقصود في الايه؟؟

إذا قلت ان هناك روايات تتحدث عن قرب زمن الظهور ..فلا بد ان ننظر إليها كما ننظر إلى هذه الايه

إذا اردنا ان نكون واقعيين اكثر في هذه المسائل يجب ان ننظر الى الروايات التي تتحدث عن قرب زمن الظهور مثل نظرتنا الى الايات التي تتحدث عن قرب يوم القيامه

كيف نفهم ان يوم القيامه قريب .. اذا فهمنا الايات ومرادها بالشكل الصحيح نستطيع ان ننظر الى القضيه من زاوية اخرى,, ولكي يتم فهم الايات وقرب قيام الساعه لابد من مقدمات لفهم المراد من القرب هنا ,,

ولقد وصل بنا الكلام في انه كثير من الايات تشير إلى ان قيام القيامه قريب جداً وانه اقترب مثلا ً في سورة الانبياء

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

(اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُون)

او ان كثير من الايات تقول ان الساعه وقيامها اقرب من لمح البصر مثلاً سوره النحل

(وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلاَّ كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)

مع أن هذا الكلام قد مضى عليه 1400 سنه تقريبا ولكن مع هذا فهو سبحانه يأكد على أن القيامة قريبه جداً؟؟

إذاً كيف يكون يوم القيامة قريب مع أن هناك أجيال تتعاقب ومئات السنين ويمكن أن يكون هناك مئات السنين الاخرى كيف يكون قريب والحال هكذا ...

وقبل الإجابه علي هذا السؤال هناك مقدمتين يجب ان نطرحها

المقدمة الاولى :لو سألنا احد الاشخاص لو انك ممرت بموقف لاقدر الله ان احد الاقرباء ينازع الموت امامك اواصابه حادث وهو مشرف على الموت ورأسه بين ذراعيك وهو ينازع .. سكرات الموت ...هل ان هذا الموقف سيأتي يوم وتنساه ...؟؟؟ طبعاً لا لن ينساه وسيبقى اثره النفسي امداً طويلاً..
طيب ...

لو وجهنا نفس السؤال إلى رجل الإسعاف طبعاً سيكون الوقع النفسي بالنسبه إليه اخف واهون عليه..

السؤال هو ... لماذا ...

هذا لان عامل الإسعاف قد تعود على مثل هذه المواقف واصبحت هذه الامور بالنسبه إليه امر روتيني وبشكل يومي حدث الموت او فراق الروح مثلاً امر مهول جداً وعظيم...لكن بما انه يحدث بشكل يومي ولكل شخص اصبح هذا الامر عادي وشبه روتيني .. بالنسبه لنا ...

لو ان الموت او حادثة خروج الروح لا تحدث إلا كل 200 او 400 سنه للناس...هل سيكون وقعها النفسي ونظرتنا إليه نفس ما إذا كان بشكل يومي... طبعا ً لا... ما اريد توضيحه هو ان هناك امور كثيره عظيمه وخطيره

ولكن ..هذه الامور ما إن تتكرر لنا بشكل يومي..

فإنها تتحول إلى شيء عادي وقد يصل الامر إلى عدم الإعتناء او التفكرفي اسبابها ونتائجها.. هذا بالنسبه للمقدمة الاولى

اما بالنسبه للمقدمه الثانيه:

لو فرضنا ان دوله من الدول مثل اليابان مثلاً يحدث فيها الزلزال كل فتره من الفترات كل سنتين او خمس سنوات يحدث فيها زلزال ...و قد اكدت الفحوصات الجيلوجيه ان زلزال سيقع في السنه القادمه...وفي بلده اخرى مثل السعوديه اكدت الفحوصات ان زلزال سيقع بعد 10 سنوات ...السؤال هو هل ان ردات الفعل بالنسبه لليابان هو نفس ردت الفعل بالنسبه للسعوديه تجاه الزلزال؟؟؟

طبعا ً لا ..هناك إختلاف كبير وشاسع جداً .. لماذا ...؟؟ لعدة اسباب

اولاً :ان اليابان قد اصبح امر الزلزال امر طبيعي لانه ليس اول مره..اما السعوديه فالاول مره.

ثانياً : ان إستعداد اليابان للزلزال شبه تام سواء في المباني او في الشوارع او في الملاجئ .. الخ من الترتيبات والإستعدادات اما السعوديه فلا وهذا بحكم العاده ..

لاحظوا معي في المثال السابق .. ان اليابان سيقع فيها الزلزال بعد سنه من الإعلان له..

اما السعوديه سيقع فيها الزلزال بعد 10 سنوات من الإعلان له..مع ان السعوديه ترفع علم الإستغاثه وتستعد للزلزال الذي بعد 10 سنوات منذ التوقع له ..

بينما اليابان لا .. الامر قد يكون عادي وشبه روتيني للإستعداد.. لانها تعودت عليه اولاً ولانها تملك إستعدادات سابقه للزلزال..

. فالسعوديه تعلن بأن الزلزال قريب مع انه بعد 10 سنوات ..

واليابان تعلن بأنه يوجد فتره كافه لإستقباله مع انه بعد سنه واحده ... إذا ً القرب والبعد ليس بالنسبه للزمن بل بالنسبه للخطر وحجمه..

الذي اريد ان اقوله هو ::

المدة المتاحه قبل وقوع الحدث لاتقاس بالمده الزمنيه قصرت ام طالت بل تقاس بمدى الإستعداد لها اولا ً

وبمدى التأقلم معها ثانيا ً ...

والخلاصه ..

ان يوم القيامه يوم عظيم .. ومهول جداً فهو قريب لانه مهول وعظيم .. مثل ان الزلزال في السعوديه شي قريب بالنسبه لها حتى لو بعد 10 سنوات.. لانها لا تمتلك الإستعدادات له ولانها لاول مره اصبح هذا الحدث عظيم حتى لو كان غيرعظيم بالنسبه لغيرها .. فكيف والحال ان يوم القيامه عظيم عند الكل وهو حدث جلللل كل ...

((بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم ِيَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌعَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيد(2)))

فهو قريب بالنسبة لنا بلحاظ خطر وجلل الخطب حتى لو كان بعد ملايين السنين

بعد هاتين المقدمتين نخرج بأن معنى القرب هو يحتمل نوعين اما القرب الزماني واما القرب النسبي

الخلاصة

ان هناك نوعين من القرب

النـوع الاول: قرب زمنـــي

النوع الثاني: قرب نسبي

والروايات التي تتحدث عن زمن ظهور الامام (عج) انما هي من النوع الثاني أي النسبي ويجب ان نتعامل معها كما نتعامل مع ايات قرب يوم القيامه .


نعم نحن اقتربنا من زمن الظهور كما اقتربنا من يوم القيامه .. لا شك فيه لكن لا نستطيع الجزم بأننا في زمن الظهور كما قال البعض .. وهذا رجم بالغيب وتخبط في الامور

فهل نستطيع تحديد يوم القيامه .. لا لا يمكن .. كذلك لا يمكن تحديد زمن الظهور ..

بالاضافة الى ان هناك روايات تحذر من التوقيت.. توقيت ظهوره..

في بعض الروايات تقارن بين زمن ظهوره ويوم القيامة ..ما هو وجهه الشبهة بين ظهور الامام (ع) وبين يوم القيامه

وصل بنا المقام الى أن هناك بعض الروايات تقارن بين الأمرين

بين

زمن ظهوره

وبين

يوم القيامه .

يا ترى ماهو وجهه الشبهة بين ظهور الامام (ع) وبين يوم القيامه ..

فأقول لعل هذه الممائله من عدة وجوه

الوجه الاول :

أن يوم القيامه لابد أن يقع ..

لذلك نجد القرآن الكريم غالياً عندما يتكلم عن حدوث يوم القيامه فإنه

يذكره بصيغة الماضي (وَفُتِحَتِ السَّمَاء فَكَانَتْ أَبْوَابًا * وَسُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَابًا * ) النبأ

( وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء)

(وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا)

والمعتاد ان يكون الحديث عن امور لم تحدث على ان يكون الكلام في صيغة الاستقبال وليس الماضي

(فتكون ,,ابوابا,, وتفتح ,,, وتشرق,, الخ )

ولكنها اتت بضيغة الماضي لتحققها لا محاله..فكما انك تعبر عبر الماضي بهذا التعبير لأنه وقع فعلاً

كذلك احداث القيامه ستحدث لا محاله لذلك ذكرها الله تعالى بالماضي ...

هنا كذلك ظهور الامام (عجل الله فرجه ) لا بد أن يكون ..

كما أن يوم القيامه لابد من أن يأتي فظهوره لا بد ان يتحقق..

لقوله (صلى الله عليه واله وسلم)

لو لم يبقى من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم إلى

ان يظهر قائمنا أهل البيت ,,

إذاً الخلاصة هي

أنه كما ان يوم القيامه حتمي الوقوع وضروري .

. كذلك ظهور الإمام عليه السلام لابد منه ..

لذلك نرى الروايات تشبه خروج الامام الحجه (ع) كالقيامه.

فكما

ان يوم القيامه اقترب فقد اقترب خروجه

وكما
ان القيامه لا أحد يعلم به
فكذلك خروج الامام لا احد يعلم بتوقيته
وكما
ان القيامه بعلامات كذلك خروجه بعلامات
وكما
ان القيامه سيشك الناس فيها كذلك خروج الامام سيشك الناس فيه وكما ان القيامه.
... كذلك خروج الامام ....
وامور كثيره

الان نستطيع ان نصيغ عباره بصيغه علميه ادق

بدل ان تكون العباره

(أنت الأن في عصر الظهور)

ان تكون العباره

(أنت اقتربت من زمن الظهور)

بهذه العباره نكون قد وفقنا في تجنب ما يعارض رويات اهل البيت(عليهم السلام ) لأن هناك روايات تحذر من هذه المنهجيه ... لعن الله الوقاتون ...

فبذلك نكون في اصبنا مراد الروايات وفي نفس الوقت وفقنا بين العلامات التي نراها الان ..

هذا هو الامر الاول

الامر الثاني

الله تبارك وتعالى يوعد عباده بأمور لكن هذه الامور تاره تكون بعلامات وتاره تكون بموعد محدد

على سبيل المثال.. الان النبي نوح (ع) وعده الله بإهلاك قومه بالطوفان .. أليس كذلك .. وقال له أن علامة ذلك ان ترى الماء يفور من التنور ( وهو المكان يخبز فيه الخبز ) قال تعالى( فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاء أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُفَاسْلُكْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ )

هذه علامة الطوفان فإذا رأيت ان الماء يفور من هذا المكان فأعرف ان الله سيغرق الكافرين..

المهم في الامر أن الله أعطاه علامه ..

وتاره اخرى ليس علامه بل موعد محدد ,, كما حدث للنبي لوط (ع) أو النبي صالح (ع)

قال تعالى في شأن صالح (ع) ( فَعَقَرُوهَا فَقَالَ تَمَتَّعُواْ فِي دَارِكُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ذَلِكَ وَعْدٌ غَيْرُ مَكْذُوبٍ (65) فَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا نَجَّيْنَا صَالِحًا وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعه)

وقال في شأن لوط(ع)َ(فأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَهُمْ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُواْ حَيْثُ تُؤْمَرُونَ (65) وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلاء مَقْطُوع مُّصْبِحِينَ )

أي ان الله قد حدد موعد لنزول العذاب ففي صالح اعطاهم موعد بعد ثلاثة ايام .. في لوط اعطاهم سواد ليلة وسينزل العذاب صباحاً ..

خلاصة هذه الحلقه ان الله تاره يقطع وعداً لحدث معين سوف يقع , ولكن تاره يكون هذا الوعد معين بفتره محدده .. وتاره يكون الوعد بعلامه ..

الأن نرجع الى ما كنا فيه فأقول :
وعدنا الله تعالى بظهور الامام الحجه (عج)
لكن هل هو محدد بعلامات أم هومحدد بموعد وتوقيت معروف؟
هذا هو السؤال المهم والاساسي ..

الخلاصة

قد يأتي وعد من الله تعالى ولكن تارة يأتي بتحديد وقت معين وتاره يأتي بتحديد علامه .
كما مر بيانه في قضية النبي صالح ولوط (ع) فأنه بموعد بخلاف قضية نوح (ع) فأنه بعلامه .. وقد عرفنا ان خروج الامام (عج) هو وعد من الله ولكنه من النوع الثاني أي ليس بتحديد موعد وانما هو بعلامات ..وقوع الوعود الإلهيه حتمية الوقوع لامحاله ولكنها تارةٍ تكون تلك الوعود بــــ ( بتوقيت) كما في قضية النبي لوط أو النبي صالح (عليهما السلام )

وتارة ٍ أخرى تكون تلك الوعود بـــ ( علامه ) كما في قصة النبي نوح (عليه السلام) وكما هو الحال في يوم القيامه كذلك .. قال تعالى ( فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلا السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً فَقَدْجَاء أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ )

وقضية ظهور الامام المهدي (عج) هي وعد إلهي ولكن من النوع الثاني أي بعلامات وليس بتوقيت

هذا هو الامر الثاني

الامر الثالث

لقد اوحى الله تعالى الى عمران على انه سيكون من صلبك نبي مرسل .. فأخبر زوجته بأن الله وعده على أن الولد الذي في بطنها سيكون نبياً من الانبياء ..

عندها نذرت زوجته بأن هذا الحمل الذي في بطني سأجعله خالصاً لخدمة بيت المقدس

وذلك قوله تعالى حكايتاً عنها

بسم الله الرحمن الرحيم

(إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُعِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَاأُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36) ) ال عمران

توقع عمران وزوجته على ان وعد الله سيتحقق بهذا المولود وإذا بالمولود انثى لذلك انبهرت زوجته لما ان وضعتها انثى وقالت(فَلَمَّا وَضَعَتْهَاقَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى)

ولكن مع مرور الايام والسنوات عرفوا ان وعد الله بالنبي الموعود ليس الولد المباشر وانما هو الحفيد .. فلما انجبت مريم ابنها النبي عيسى (ع) ادركوا ان وعد الله كان متعلق بجيل اخر

ما اريد الوصول اليه هو .. قد تكون بعض الروايات تصف لنا رجال وشخصيات وهذا الوصف ينطبق على اشخاص موجودين حالياً..

لكن ليس شرطاً ان يكون هذا الشخص بذاته هوالمقصود وانما حفيده او ابن من صلب هذه الشخصيه.

كما ان الله وعد عمران وزوجته بأن المولود القادم نبي ولكن اتضحان الوعد ماكان متعلق بهذا الجيل وانما بجيل قادم وان النبي ليس ابنه المباشر وانما هو من صلبه وهو الحفيد ..

كذلك الروايات لانستطيع الجزم بأنها تتكلم عن نفس الجيل وانما من المحتمل انها تتحدث جيل قادم ..

الخلاصة

قد تأتي بعض الروايات وتصف لنا أحداث أو تصف لنا أشخاص وهذه الاوصاف تنطبق تماماً على ما نراه فعلاً في هذه الفتره .. ولكن هذا الامر لايمكن أن يكون مبرر للجزم بزمن الظهور لأن هناك فرق بين علامات الظهور وبين زمن الظهور,,

كما مر بنا في الامر الثاني

أن هناك فرق بين الموعد وبين العلامة

هذا هو الامر الثالث

الامر الرابع

علامات الظهورتنقسم الى قسمين من حيث الوقوع


القسم الاول : علامات صغرى (عامة)


القسم الثاني : علامات كبرى (خاصة)


العلامات الكبرى تذكر زمن تحققها من زمن ظهور الامام (عج) بعكس العلامات الصغرى الفترة الزمنية مفقود فيها

لست الان في مقام ذكر هذه العلامات ولا الحديث عنها وانما اريد ان اركز على نقطة واحده في هذا الامر


أنه لو فرضنا ان العلامات الصغرى عددها 10 علامات


والعلامات الكبرى عددها 5 علامات

10علامات صغرى لاتذكر لنا الفترة الزمنيه مابين العلامه والاخرى فقد تظهرالعلامة الاولى وبعد الف سنه تأتي االعلامة الثانية وبعد خمسين سنه تأتي العلامة الثالثة .. وبعد الفين سنه تأتي العلامة الرابعه .. الخ

بعكس القسم الثاني وهي العلامات الكبرى .. فإن الروايات التي تتحدث عنها تحدد الفترة الزمنيه مابينها فتقول ان العلامة الاولى تكون في شهر كذا ثم بعد 20 يوماً تظهر العلامة الثانيه ثم بعد شهرين تأتي العلامة الثالثة.. الخ ,, فهي تنص على ان جميع العلامات الكبرى تقع في نفس السنه ..

إذاً عنصر التوقيت في القسم الاول لاتذكره الروايات بعكس القسم الثاني فأن الروايات تحدد الفترة الزمنيه مابين العلامة والاخرى

الان دعونا نرجع الى المقالات والكتابات التي تقول بأن زمن الظهور هو هذا الزمن .. فأسال القراء ..

هذه الكتابات والمقالات تجزم يقيناً بأن العلامات التي تذكرها وتطبقها على بعض الاحداث

هل هي من القسم الاول ام من القسم الثاني ..

بمعنى هل القائل يستطيع ان يبرهن على ان العلامات التي يستشهد بها هي من العلامات الكبرى او لا يستطيع؟؟

طبعاً كل القائلين بزمن الظهور لايجزمون بأن هذه العلامات هي من العلامات الكبرى .. كل ما في الامر انهم يعترفون على انها من العلامات الصغرى والتي لا تنص الروايات على الفترة الزمنيه بين بعضها البعض

فأنا لا انكر ان بعض العلامات ظهرت فعلاً ولكن متى تأتي العلامات الاخرى ..لا أحد يستطيع ان يجزم واذا حصل انه جزم بهذا فهو اشتباه في التشخيص..

لأنه من الممكن ان تكون العلامة الاتيه بعد الف سنه او بعد اربعين سنه او بعد ثلاث مائة سنه الخ ..

لاأحد يعلم بهذا لأننا الان نعيش في زمن العلامات الصغرى كما عبرت عنها الروايات.. وهذه العلامات العنصر الزماني مفقود (غيرمعلوم)

ان العلائم قسمين كبرى وصغرى وقد اختلط عليهم الامر فخلطوا بين القسمين

فأنا مستغرب من القائلين بأن هذا العصر هو عصر الظهور ومن جهة اخرى هم يعلمون بأن هذه العلامات التي يستشهدون بها تفقد العنصر الزمني بينها ..

خلاصة الامر الرابع

العلامات قسمين

القسـم الأول : علامات كبرى (الفترة الزمنية بينها وبين الظهور معلوم )


القسم الثاني : علامات صغرى (الفترة الزمنية بينها وبين الظهور مجهول)

اننا ندرك تمام الاداراك لازلنا نعيش في القسم الثاني وهو زمن العلامات الصغرى فلا دليل ولا داعي للقول بأننا نعيش في زمن الظهور .. ..

خلاصة الموضوع

ليست هناك مشكله في تحديد صفة الوقت الذي سيخرج فيه الامام عجل الله فرجه

لا مشكله بالقول بأن الامام مثلاً سيظهر يوم الاحد او الخميس اويوم العاشر من المحرم او يوم عرفه او يوم العيد

على سبيل المثال

لكن المشكله تكمن في تحديد التاريخ والعام لا نذهب بعيداً الان اصحاب نظريات انت الان في عصر الظهور يقولون ان الامام سيخرج في عام 2007

اين مصداقية هذا الكلام

الان الذين يدعون ويطبقون بعض النظريات على الاحداث اين هو مصداقية نظرياتهم في الواقع

فلنكن واقعيين

الان نحن في قرابة منتصف عام 2008 والكلام السابق والنظريات السابقه كلها تؤكد وتصر على انه سيخرج عام 2007 اي قبل عام

اين كلامهم من الواقع

فلو اننا فيكل حادثه سنقول بأن الامام عجل الله فرجه سيخرج بعد عام سيكون موقفنا اشبة شيء بذلك الراعي الذي يدعي ان الذئب اكل قطيعة.. الى ان تلاشت مصداقيته امام الناس

اذا قلت ان الامام سيخرج هذا العام .. وبعد انقضاء العام اتضح انني مشتبه .. وسأعيد الكره بالقول بأنهذا العام سيخرج وبعد ذلك يتضح انني مشتبه سيفقد ذلك الحدث مصداقيته

فمن أجل ان لا نعيد الاخطاء علينا

عدم تصديق تلك الكتابات والنظريات وعدم الانقياد اليها ... فكم من نظريه تدعوا الى التوقيت وقد اتضح بطلانها ... وكم من نظريه ستأتي وستكون كسابقتها

بغض النظر عن قائليها فالامر لا يتعلق بالاحكام حتى نتقيد بتشخيصات بعض العلماء فيها


بقلم حسين العصفور

التوقيع :





الشكر للأخت نبع الكوثر لعملها هذا التوقيع لي






الرد مع إقتباس
قديم 30-04-2009, 09:09 PM
abyar_3li abyar_3li غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 27353

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 825

آخر تواجد: 15-06-2009 07:19 PM

الجنس:

الإقامة:

حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رضي الله عنه قال : حدثنا علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن عبد السلام بن صالح الهروي قال : سمعت دعبل بن علي الخزاعي يقول : أنشدت مولاي الرضا علي بن موسى عليهما السلام قصيدتي التي أولها :


مدارس آيات خلت من تلاوة * ومنزل وحي مقفـــر العرصات

فلما انتهيت إلى قولي :


خــروج إمــام لا محالة خارج * يقـوم على اسم الله والبركات
يميـــز فينــا كل حق وباطل * ويجزي على النعماء والنقمات

بكى الرضا عليه السلام بكاءا شديدا ، ثم رفع رأسه إلى فقال لي : يا خزاعي نطق روح القدس على لسانك بهذين البيتين ، فهل تدري من هذا الامام ومتى يقوم ؟ فقلت : لا يا مولاي إلا أني سمعت بخروج إمام منكم يطهر الأرض من الفساد ويملأها عدلا ( كما ملئت جورا ) . فقال : يا دعبل الإمام بعدي محمد ابني ، وبعد محمد ابنه علي ، وبعد علي ابنه الحسن ، وبعد الحسن ابنه الحجة القائم المنتظر في غيبته ، المطاع في ظهوره لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله عز وجل ذلك اليوم حتى يخرج فيملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا . وأما « متى » فإخبار عن الوقت ، فقد حدثني أبي ، عن أبيه ، عن آبائه عليهم السلام أن النبي صلى الله عليه وآله قيل له : يا رسول الله متى يخرج القائم من ذريتك ؟ فقال عليه السلام : - « مثله مثل الساعة التي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغته »

لابد ان يكون هناك اناس لا يرون ان الظهور قد حان موعده والا كيف يكون بغتة

الرد مع إقتباس
قديم 30-04-2009, 09:44 PM
منتضر الفرج المبين منتضر الفرج المبين غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 33157

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 713

آخر تواجد: 03-02-2013 07:13 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

لعلامة السادسة عشرة الكبرى
القادة
شعيب بن صالح
هو أحمدي نجاد الملقب بالشعبي الصالح مردوميار
عن عمار بن ياسر: المهدي على لوائه شعيب بن صالح. - الشيعة و الرجعة ج1- ص 211
و في رواية أخرى: إن على مقدمة جيش المهدي رجلاً من تميم ضعيف اللحية يقال له شعيب بن صالح. - ابن حماد ص 86
و عن محمد بن الحنفية: ثم تخرج من خراسان رايات سود قلانسهم سود و ثيابهم بيض، على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح من تميم، يهزمون أصحاب السفياني، حتى تنزل ببيت المقدس توطئ للمهدي سلطانه.
أما مواصفاته بحسب الروايات كالتالي:
1- شاب أسمر.
2- خفيف اللحية.
3- نحيل.
4- قائد القوات.
5- صاحب بصيرة ويقين و تصميم لا يلين.
6- رجل حرب من الطراز الأول لا ترد له راية.
7- إنه من أهل الري (طهران)
جميع المواصفات تنطبق على الرئيس الإيراني الحال وهو أحمدي نجاد الملقب بمردميار، و ملقب أيضاً بمرد صالح، أي الرجل الصالح، النتيجة الشعبي الصالح، أي شعيب بن صالح، و هو أسمر و نحيل و خفيف اللحية أضف إلى أنه رئيس إيران و معروف بأنه صاحب دين لا يتهاون أبداً، و أنه رجل حرب لأنه شارك في المعارك على الجبهة، و كان ضابطاً في الحرس و أضف أنه من طهران...
ووصف الخراساني و شعيب بن صالح ينطبق على الولي الفقيه و رئيس الجمهورية حالياً، فمن هو اليماني الشريك الثالث معهما ؟...

رغم أن الموضوع جيد الا أنه هناك بعض الملاحظات كون الكاتب يحاول (( ترهييم )) بعض الأمور ..مثل هذه العلامه التي حاول حرفها على من يريد بدون سبب علمي مقنع ....

أضافة ألى أن الرجل مهندس وليس رجل حرب من الطراز الأول ....ومجرد مشاركته في الحرب لا تعني أنه سيصبح قائد عسكري على الصفه ألتي وضعها الأئمه ....

ا


آخر تعديل بواسطة منتضر الفرج المبين ، 30-04-2009 الساعة 09:48 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 30-04-2009, 11:08 PM
imad123 imad123 غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 64167

تاريخ التّسجيل: Jan 2009

المشاركات: 125

آخر تواجد: 01-08-2009 10:23 PM

الجنس:

الإقامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة
عن الإمام الصادق عليه السلام: " إن قدام المهدي علامات تكون من الله عز وجل للمؤمنين "
كل الروايات الواردة تعود إلى النبي صلى الله عليه و آله وسلم و أهل بيته الأطهار، أي إلى ما قبل 1400- 1200 سنة، و الأحداث التي تقع الآن مطابقة لهذه الروايات...؟!
يقول الإمام الخميني بعد انتصار الثورة: إن أولادنا و أحفادنا ( مخاطباً الشعب آنذاك ) سيشهدون ظهور الإمام المهدي، يدل هذا القول للسيد الخميني أن زمن الظهور الإمام المهدي هو الزمن الذي نعيش فيه، لأن أولاد و أحفاد أنصار الثورة قد أصبحوا الآن في سن الاستعداد لهذا الظهور.
و قد صرح الرئيس أحمدي نجاد: بأنه عما قريب سوف تشهدون زوال إسرائيل من الوجود، ( أي اقتراب ظهور الإمام )
و من المشهور أن الشيخ المصباح اليزدي و هو أستاذ نجاد قال: " إننا نعيش في زمن الظهور وإن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة ".
أما أحد أهم المراجع و العرفاء في قم و هو الشيخ بهجت فيقول، و قد تأكدت شخصياً من صحة هذا القول، قبل أن أنقله: " إن كهول هذا العصر سوف يشهدون ظهور الإمام"
و قد سئل الشيخ علي كوراني الخبير في علامات الظهور في موسم الحج سنة 1426هـ هل تحققت علامات الظهور؟ فقال معظم العلامات قد تحققت.




اخي الكريم
شنو هل التهريج قال السيد وقال الشيخ
وان احمد نجاد هو شعيب ابن صالح وان الامام اختار نجاد
و من المشهور أن الشيخ المصباح اليزدي و هو أستاذ نجاد قال: " إننا نعيش في زمن الظهور وإن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة
اريد اعرف وين التقى الشيخ المصباح بلامام الحجه وكله اني اختاريت نجاد عيب عليكم شوهتم سمعت الامام من اجل ايران
حتى الروايت حرفتوه من اجل ايران وانى اتحاك ان تثبت ان ايران هي دولة الامام ومن خلال الروايات وليس قال الكوراني واحمد نجاد او غيره
قال الامام الحجه عليه السلام من ادعى الروئيا والمشاهده قبل السفياني والدجال مفتر كذاب كائنا من يكون ونى اخذ بكلام الامام وليس بغيره
بعدين متى خلت النجف من العلم من اتى السيد الخميني الى يومنا هاذا تريدون تسقيط حوزة النجف بكل الاشكال وهي حرب معروف ولاكن تبقى النجف وحوزتها شوكه في عيونكم
تعرف من هي بلاد المشرق كل الدول الواقعه شرق الحجاز وايران تعرف بارض خراسان وليس المشرق اما اما مبدءه من المشرق صحيح
عليك ان تتبع الروايات اول بلد يدخله الامام هي الكوفة ومنها يبدء الفتوحات وان جل معارك الامام هي في النجف والكوفة

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 06:51 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin