إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل توافق على مشاركة زوجتك في المنتديات ؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد ,,

    المشاركة الأصلية بواسطة راهبة الدير


    اذا ما كان الزوج هوايته حب الاطلاع والمعرفة فلا تستطيع الزوجة ان تقوم بمنعه خاصة اذا ما كان الزوج مسؤولا ويدرك ان له عائلة .



    هناك عدة مجالات للأطلاع والمعرفه ,,
    فهل انحصرت معرفته واطلاعاته فقط في المنتدى ,,
    خاصة إذا كانت زوجته غيوره وهو يتفهم غيرتها , فليتفاهمان ويتفقان على شي يرضي الطرفين ,, وهي بدورها ان كانت لاتستحمل هذا الشي وترى انه يسبب لها بعض الضيق والأرق وتتعب اعصابها بلتفكير ( الله يساعدها هالمسيجينه ) فلتحاول تمنعه بطريقه ذكيه بحيث انها لاتقتل فيه هذه الهوايه بل تنميها أكثر وهذا يعتمد على شطارتها ,,
    أعتقد أن الزوجين المتفهمين والعاقلين أكبر بكثير من أن يجعلوا المشاركة في المنتديات تؤثر على حياتهما ,,
    فهنا اعني الزوجة التي تغار ,, فلربما هي لاتستحمل ان ترى زوجها يشارك , إذا هنا يتوجب عليها ان تشغل مخها شويه وتعرف شلون تتصرف ,,

    المشاركة الأصلية بواسطة راهبة الدير
    للمتزوجات ( الزواج ومسؤلياته ورغبتها في نشر اجواء السعادة وبذل قصار جهدها في المحافظة على اسرتها )
    يجعلهن اما يتخلين عن هذا الامر او يقللن من المشاركة الى اقصى الحدود ورأي الزوج له دورا في مثل هذه القرارات .

    هذا يعتمد على فهم الزوجه ووعيها ومدى ثقافتها ورؤيتها للامور,,
    أما الزوجه التي لديها غيره بعض الشي فلربما الامر يختلف معها ,,
    وفي كل الاحوال هذا الامر يعتمد على تفهم الزوجين لبعظهما,,

    المشاركة الأصلية بواسطة راهبة الدير

    المشاركة الأصلية بواسطة راهبة الدير
    اي ان الامر يتوقف على شخصية الازواج وظروفهم بالدرجة الاولى




    صحيح ولا ننسى إن الزوجه أيضا بيدها امور كثيرة تقدر تسويها وتعدلها ,,

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة بيعة الغدير
      بسم الله الرحمن الرحيم
      المشاركة الأصلية بواسطة بيعة الغدير
      ما ينلامون الحريم اذا غاروا
      لو أن الشرع أباح التعدد للنساء _وحاشاه_ لأحسستم بشعور المرأة وبغيرتها
      رغم أني استفدت كثيراً من المشاركة بالمنتديات ونمت الكثير بداخلي ولكني لو عدت للوراء من قبل تاريخ تسجيلي بمنتدى يا حسين وهو أول منتدى شاركت فيه لما سجلت ولما شاركت، وان شاء الله سيأتي يوم وأتوقف فيه عن المشاركة ربما بشكل نهائي.


      اللهم صل على محمد وآل محمد

      ما ينلامون الحريم اذا غاروا فيما لو بقيت الغيرة ضمن الحدود , اما لو تعددتها فانها ينلامون
      ويجب أن لا ننسى أن الغيرة المفرطة تؤدي الى مشاكل لا تحمد عقباها

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة صندوق العمل
        الحوار بأصله لايوجد عليه إشكال إن لم تترتب عليه آثار سلبية
        والآثار السلبية مردها الى نفسيات الاعضاء ونواياهم ومآربهم واسلوب خطابهم

        فإن اُحكِمت القبضة على هذا الباب وكان أمر اي عضو لانرتاح له لأي سبب بيدي عند ذلك لاأخشى على الزوجة من الحوار.


        اللهم صل على محمد وآل محمد
        وجهة نظر جميلة

        لكن

        هناك آثار ستبقى مترتبة حتى لو كنت صاحب المنتدى
        يعني على سبيل المثال لا الحصر : لو قام أحد الأعضاء وتعدى بالكلام على الزوجة , فانك وان كنت تملك القبضة وستطرده ولكن التعدية تبقى تعدية والاثار النفسية المترتبة على هذا التعدي ستكون موجودة

        ومثال اخر
        لو قال احد الاشخاص هذا للزوجة

        الاخت هاله الصابئيه انا مستعد ان اساعدك على ماطلبتيه بس اشلون انديم الاتصال معك ممكن الاميل او رقم الهاتف وانا ممنون

        صحيح ستطرده او تجمده او توجه له انذار او ما شابه
        لكن
        لو فعلت كل هذا ألن بقى الآثار النفسية- ولو لساعات او دقائق- لقول هذا الشخص ؟؟

        وهلمّ جرّ

        والانسان الغيور بطبعه يحب
        أن تبقى عرضه-زوجته- مصونة
        وان لا يُتعرض لها...

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة ragheb
          بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ولعنة الله على أعداء محمد وآل محمد حتى قيام يوم الدين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
          أحسنت أخي مدافع عن أهل البيت بموضوعك الجميل .
          بالنسبة لي لا أجد أي مشكلة في أن تشارك زوجتي في منتديات يا حسين لأن منتديات يا حسين تملك إدارة محترمة وأثق بها وكأنني أنا الذي أملك هذا المنتدى كما أنني أثق بزوجتي أينما حلت ولكن هناك شروط على مشاركتها لكي لا تتعرض لإساءة أحد من الأعضاء وهي :
          1- أولا : ممنوع عليها أن تفعل خاصية الرسائل .
          2- ثانيا : أن تتجنب الحوار مع بذيئي اللسان والنوايا .
          3- ثالثا : أن أتأكد أنها إذا شاركت بحوار هو تأكدها أنها تمتلك ثقافة الحوار وتعرف عناصر الموضوع وما يدور البحث فيه .
          4- رابعا : إذا اشتممت رائحة شتيمة لها فعليها أن توقف الحوار ولا تكمله بعد أن تكون بلغت عن تلك المشاركة السيئة .
          5- خامسا : أن لا يتعدى حوارها مع الجنس الآخر بأكثر من الموضوع بعيدا عن مدح أو هجاء أحد منهم .
          وأخيرا أن لا تسمح لنفسها الإستمرار في المنتدى إن قام من يتعدى على كرامتها و إن إستمرت تحاور من دون أن تعي أنها أهينت فعليها التوقف لا أن تتصرف كالرجل لأنها في نتيجة الأمر هي إمرأة وكرامتها كالزجاج إن إنكسر لا يصلح وإن بقت وكثرت عليها الشتائم وهي تدخل مدخل الرجال في شتائمهم أسميها إمرأة .......ووضعت هذه النقاط لأني أستحي أن أقولها .
          وأخيرا رحم الله امرءٍ عرف حده فوقف عنده .



          اللهم صل على محمد وآل محمد

          أحسن الله اليك أخي راغب

          النقاط التي ذكرتها مهمة
          لكن كما ذكرت
          الانسان الغيور بطبعه يحب أن تبقى زوجته مصونة غير مخدوش فيها ووو
          والمنتديات فيها الصالح والطالح
          لذا فانني أرى الأفضلية في عدم المشاركة بتاتا

          تعليق


          • #20
            بسم الله الرحمن الرحيم
            المشاركة الأصلية بواسطة راهبة الدير
            صديقة لنا زوجها يكتب في احدى المنتديات تقول : تحاول اخته ان تشعرني بالغيرة من باب المزاح ولكن دائما ارد عليها مبتسمة انا اعرف زوجي ما هو وكيف هو ولن تستطيعي ان تحققي غايتك معي في جعلي اشعر بالغيرة فانا واثقة منه كل الثقة .
            هل سمعتِ يا أختي بقصة المؤذن الذي صعد ذات مرة ليؤذن فوقع بصره على امرأة نصرانية، وقع بحبها، فتنازل عن دينه وعقيدته لأجل تلك المرأة، حتى العلماء يدعون بحسن العاقبة فكيف بانسان بسيط قد يكون وازعه الديني مزعزعاً.
            بالنسبة للمشاركة بالمنتديات المختلطة فأنا أرى أن المشاركة فيها كالعمل بمكان مختلط فالعمل بمكان مختلط يكسب المرء خبرة أكبر بالحياة فكذا الحال عند المشاركة بالمنتديات المختلطة، مثلاً عند طرح موضوع التعدد عند مناقشة مثل هذا الموضوع يبدأ الطرفان بطرح الأراء وتبادلها، ولو أن طرف واحد قام بمناقشة الموضوع لن يكون له تلك الفائدة والأهمية.

            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              المشاركة الأصلية بواسطة مدافع عن أهل البيت

              ما ينلامون الحريم اذا غاروا فيما لو بقيت الغيرة ضمن الحدود , اما لو تعددتها فانها ينلامون
              ويجب أن لا ننسى أن الغيرة المفرطة تؤدي الى مشاكل لا تحمد عقباها
              والله يا أخ مدافع عن أهل البيت اذا كان المرء لا يأمن على نفسه من الفتنة فكيف سيأمن على زوجه، والرجال بطبعهم ملولون ويحبون التجديد وهذا هو سر غيرة المرأة لذا هي لا تلام اذا غارت
              أنا معك لا أؤيد الغيرة المفرطة ولا بد أن يكون هناك ثقة بين الزوجين.

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة راهبة الدير
                الثقة والاطمئنان الحقيقة والتي يزرعها الزوج في نفس زوجته ومعرفة واطلاع الزوجة على حقيقة زوجها كفيلة
                لأزالة اي غيرة وموافقتها ان يخوض اي حوار خاصة اذا ما كان يحمل فكرة راقية نابعة من صدق سريرته وهي انه لا ينظر الى الموضوع (انه يقوم بمناقشة الجنس الاخر ؟؟؟؟)

                انما (مناقشة الموضوع المطروح ، مناقشة اراء ، مناقشة افكار ومن قبل اي جنس فلا يهمه ان كان صاحب الموضوع ذكر او انثى بالقدر الذي يرى ان الموضوع فيه فكره شدته فيريد موافقتها او دحضها او ايضاحها الى آخره )

                صديقة لنا زوجها يكتب في احدى المنتديات تقول : تحاول اخته ان تشعرني بالغيرة من باب المزاح ولكن دائما ارد عليها مبتسمة انا اعرف زوجي ما هو وكيف هو ولن تستطيعي ان تحققي غايتك معي في جعلي اشعر بالغيرة فانا واثقة منه كل الثقة .



                اللهم صل على محمد وآل محمد

                كلام سليم ومنطقي 100 %
                لكن غيرة المرأة أقوى من أن تدعها تفكر هكذا

                تعليق


                • #23
                  اللهم صل على محمد وآل محمد

                  إذا كنتِ من النوع الغيور لهذه الدرجه اليست لديكِ المقدره أن تمنعيه من هذا الشي ؟ ,,!!!


                  رح تزيد الطين بلة

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة مدافع عن أهل البيت
                    اللهم صل على محمد وآل محمد
                    وجهة نظر جميلة

                    لكن

                    هناك آثار ستبقى مترتبة حتى لو كنت صاحب المنتدى
                    يعني على سبيل المثال لا الحصر : لو قام أحد الأعضاء وتعدى بالكلام على الزوجة , فانك وان كنت تملك القبضة وستطرده ولكن التعدية تبقى تعدية والاثار النفسية المترتبة على هذا التعدي ستكون موجودة

                    ومثال اخر
                    لو قال احد الاشخاص هذا للزوجة

                    صحيح ستطرده او تجمده او توجه له انذار او ما شابه
                    لكن
                    لو فعلت كل هذا ألن بقى الآثار النفسية- ولو لساعات او دقائق- لقول هذا الشخص ؟؟

                    وهلمّ جرّ

                    والانسان الغيور بطبعه يحب
                    أن تبقى عرضه-زوجته- مصونة
                    وان لا يُتعرض لها...


                    هناك مسألة يجب ان (نعيها) ، والوعي يتطلب ان تنظر اليها من كل الجوانب.
                    فقبل كل شيء وسأقولها لك كوني املك هذه الفكرة المستقبلية لفتح موقع شخصي رسالي لم تختمر لي فيه بعد مسألة الحوار فيه ، اي يحوي منتدى ، وبكل حالة من الأحوال لو اختمرت هذه الفكرة فسأضع ضوابط عملية فنية في قبول شخصيات المتحاورين ، وهذا يتم بوضع المشترك تحت المراقبة ومتى ماأُطمأن له سيُفتح المجال امامه للمشاركة بدون قيود فنية.

                    ورغم كل هذا فكل هذه الاساليب هي تقيدية وتحديدية وليست مانعة فحتى رسول الله قد آذوه في أهله.

                    اقول وهي المسألة الأهم

                    إن كنتَ حريص لهذه الدرجة على زوجتك وأنا اؤيدك بهذا الحرص وقد اكون انا شخصياً اكثر رجعية منك (الرجعية هنا ايجابية) في مسائل الغيرة والحرص على الزوجة فعليك ان تكون كذلك مع بقية الاخوات في المنتدى.

                    بمعنى ، إن كنتَ حريصاَ على زوجتك من ان تشارك في المنتدى خوفاً من بعض النفوس فعليك ان تدعو بقية الاخوات في المنتدى بالتوقف من المشاركة من نفس جنس باب الغيرة. فأنا لااطلب منك ان تكون غيرتك على بقية النساء بنفس درجة غيرتك على زوجتك لاني نفسي لستُ كذلك ورحم الله امرءاً قال الحق على نفسه لكن على الاقل ان تكفي تلك الغيرة لان تدعوها لتفادي تلك المواقف بترك المنتدى.

                    فعن نفسي ولكي لااناقضها فإني ادعو جميع الاخوات الى ترك أي منتدى لايضمنن فيه ان صاحب المنتدى مستعد ان يضحي بكل اعضاءه لو مستها كلمة بسيطة من اي عضو مهما بلغت اهميته.

                    لكننا للاسف اصبحنا نرى اليوم عكس هذا تماما فأصبح يُضحى بالغيرة على النساء وبالمباديء من اجل الحفاظ على عضو يجلب سمعة للمنتدى وليشجع ابناء طائفة ذلك العضو للاشتراك بالمنتدى.

                    هذا هو الواقع للأسف.

                    فإن لم يجدن المنتدى الذي يحقق لها ذلك فخلي تحترم نفسها وتگعد بالبيت احسن من ان تشحذ في اقسام الشكاوى لمعاقبة عضو آذاها.

                    فيما يخصك اخي مدافع

                    فأنا من باب اخوي ادعو زوجتك ان شاءالله يتم ذلك بخير ان تترك الحوار في المنتدى لأن هناك مسألة يجب ان تعيها وهي انه لو تعرّض لها اي شخص بسبب افكارها او لأي سبب كان فإن ذلك سيُجبر الزوج ان يكون قاسياً جداً معه وهذا من حقه فالنتيجة دائماً ستنعكس سلبياً عليكما ، لان الناس خلف الكومبيوترات كلهم گريندايزر وعنترة بن شداد وياماأسهل الطعن في عرض الاخرين والتلذذ بأذية المتضرر منه ، والادارة ربما ستستجيب لكما مرة ، مرتين لكن بعد ذلك ستغلق الباب بوجهكما.

                    كونوا انتم مدراء أنفسكم.

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة صندوق العمل
                      المشاركة الأصلية بواسطة صندوق العمل

                      هناك مسألة يجب ان (نعيها) ، والوعي يتطلب ان تنظر اليها من كل الجوانب.
                      فقبل كل شيء وسأقولها لك كوني املك هذه الفكرة المستقبلية لفتح موقع شخصي رسالي لم تختمر لي فيه بعد مسألة الحوار فيه ، اي يحوي منتدى ، وبكل حالة من الأحوال لو اختمرت هذه الفكرة فسأضع ضوابط عملية فنية في قبول شخصيات المتحاورين ، وهذا يتم بوضع المشترك تحت المراقبة ومتى ماأُطمأن له سيُفتح المجال امامه للمشاركة بدون قيود فنية.

                      ورغم كل هذا فكل هذه الاساليب هي تقيدية وتحديدية وليست مانعة فحتى رسول الله قد آذوه في أهله.

                      اقول وهي المسألة الأهم

                      إن كنتَ حريص لهذه الدرجة على زوجتك وأنا اؤيدك بهذا الحرص وقد اكون انا شخصياً اكثر رجعية منك (الرجعية هنا ايجابية) في مسائل الغيرة والحرص على الزوجة فعليك ان تكون كذلك مع بقية الاخوات في المنتدى.

                      بمعنى ، إن كنتَ حريصاَ على زوجتك من ان تشارك في المنتدى خوفاً من بعض النفوس فعليك ان تدعو بقية الاخوات في المنتدى بالتوقف من المشاركة من نفس جنس باب الغيرة. فأنا لااطلب منك ان تكون غيرتك على بقية النساء بنفس درجة غيرتك على زوجتك لاني نفسي لستُ كذلك ورحم الله امرءاً قال الحق على نفسه لكن على الاقل ان تكفي تلك الغيرة لان تدعوها لتفادي تلك المواقف بترك المنتدى.

                      فعن نفسي ولكي لااناقضها فإني ادعو جميع الاخوات الى ترك أي منتدى لايضمنن فيه ان صاحب المنتدى مستعد ان يضحي بكل اعضاءه لو مستها كلمة بسيطة من اي عضو مهما بلغت اهميته.

                      لكننا للاسف اصبحنا نرى اليوم عكس هذا تماما فأصبح يُضحى بالغيرة على النساء وبالمباديء من اجل الحفاظ على عضو يجلب سمعة للمنتدى وليشجع ابناء طائفة ذلك العضو للاشتراك بالمنتدى.

                      هذا هو الواقع للأسف.

                      فإن لم يجدن المنتدى الذي يحقق لها ذلك فخلي تحترم نفسها وتگعد بالبيت احسن من ان تشحذ في اقسام الشكاوى لمعاقبة عضو آذاها.

                      فيما يخصك اخي مدافع

                      فأنا من باب اخوي ادعو زوجتك ان شاءالله يتم ذلك بخير ان تترك الحوار في المنتدى لأن هناك مسألة يجب ان تعيها وهي انه لو تعرّض لها اي شخص بسبب افكارها او لأي سبب كان فإن ذلك سيُجبر الزوج ان يكون قاسياً جداً معه وهذا من حقه فالنتيجة دائماً ستنعكس سلبياً عليكما ، لان الناس خلف الكومبيوترات كلهم گريندايزر وعنترة بن شداد وياماأسهل الطعن في عرض الاخرين والتلذذ بأذية المتضرر منه ، والادارة ربما ستستجيب لكما مرة ، مرتين لكن بعد ذلك ستغلق الباب بوجهكما.

                      كونوا انتم مدراء أنفسكم.



                      اللهم صل على محمد وآل محمد

                      بالنسبة لكلامك هذا
                      إن كنتَ حريصاَ على زوجتك من ان تشارك في المنتدى خوفاً من بعض النفوس فعليك ان تدعو بقية الاخوات في المنتدى بالتوقف من المشاركة من نفس جنس باب الغيرة

                      لو دعوت الأخوات الى التوقف عن مشاركة المنتديات
                      فهل سيسمعونا مني
                      بالعكس سوف يتهمونني بالرجعية والتخلف وما شابه

                      عن الامام الصادق عليه السلام : لا يستغني المؤمن عن خصلة وبه الحاجة الى ثلاث خصال : توفيق من الله عز وجل وواعظ من نفسه
                      وقبول من ينصحه

                      للأسف الشديد
                      مجتمعنا الاسلامي أصبح مجتمعا لااسلاميا
                      هو اسلامي بالاسم فقط

                      وأحب أن أضيف أن المرأة لو تعرضت في المنتديات للاساءة من أحد الأعضاء
                      من سب او شتم او قذف أو ما شابه ذلك
                      قد تقوم الادراة بطرد هذا العضو
                      ولكن
                      سمعتها ونفسيتها
                      ستتأثر بكل تأكيد

                      كما أننا لو فرضنا أن أحد الأعضاء اختلف مع أحد الأعضاء
                      فسيلجأ لزوجته المشاركة في المنتدى أيضا
                      ويتعدى عليها لا لشيء
                      فقد لأذية زوجها الذي اختلف معه
                      فالذين حاربوا الحسين عليه السلام قالوا
                      انما خرجنا بغضا لأبيك سلام الله عليه
                      ـــــــــــــــــ

                      كنت منذ فترة اشارك في موقع الدفاع عن أهل السنة
                      -طبعا ليس باسم مدافع لأنه لم يفعلوه بل باسم اخر-
                      فكنت أتعرض للسب والشتم واللعن
                      وللحظر ساعات واقفال مواضيعي لأسباب أوهن من بيت العنكبوت
                      والادارة لم تحرك ساكنا
                      ورغم ذلك لم أكن أشتم ولا ألعن
                      بقيت أحاور ضمن الأخلاق بعيدا عن الشتم واللعن وما شابه
                      الى أن قام أحد الخبثاء عليه من الله ما يستحق
                      بالتعرض لوالدتي
                      فحينها لم اتمالك نفسي
                      رددت عليه بما يستحق
                      لم أطرد لكنني تركت المنتدى لان نفسيتي تعبت بشكل كبير
                      وبقيت كلمات ذاك الوقح جعله الله في الدرك الأسفل من النار
                      تؤجج مشاعري ونفسيتي لأيام

                      الغاية من كلامي هذا
                      أن التعرض لعرض الشخص من أصعب الامور
                      ولن يتمالك نفسه
                      وستؤثر على نفسيته مما يؤدي الى التأثير على أسرته

                      ولأجل هذا فالأفضل عدم مشارمة النساء في المنتديات

                      يقول المثل :
                      الباب اللي بيجيك منو ريح سدو واستريح

                      تعليق


                      • #26
                        أتفق معك ان وجود الزوجة في المنتدى سيجعل من أعداء الزوج يتعرضوا لها نكاية في الزوج
                        لذلك قلت

                        إن اردتَ ان تحقق المنافع الايجابية لمشاركة الزوجة في الكتابة لقضاءها وقت الفراغ ومصاحبتها للصديقات بدل البحث عنهن في الواقع الحياتي وللتثقف وكرسالة دينية لها في الحياة فعليك ان تسلك طريق يمنع ويحجّم من وقوع الاذى.

                        للكتابة منافع ومضار

                        إن حجّمت المضار كان الترجيح للمنفعة والا فالترك أولى.

                        فأما ان تتمتع المرأة بحصانة في المنتدى وتفعيل آليات علمية ومتشددة في قبول الاعضاء لامجال للتطرق لها الان والا فإن نفسيتها هي وزوجها مهددة بالأذى.

                        المنتديات كلها دون استثناء تبحث عن شهرة ، دائماً يكون هذا السبب على حساب الحماية الشخصية للأعضاء ولاعليك بما تسمع بخلاف ذلك ولاعليك بالأسماء التي تحملها تلك المنتديات وبالاهداف المدعاة ، فكل صاحب منتدى هدفه ايصال شيء ما لأكبر عدد من الناس.

                        لذلك عليك إما ان تكون انت بنفسك صاحب منتدى او واثق من صاحب منتدى لتسجل في منتداه ، والثقة هذه لاتأتي من الشعارات التي يتمظهر بها صاحب المنتدى بل من دراسة سلوكه عبر الزمن ، فلقد تدفع صاحب اي منتدى ان يغير من خطابه وسلوكه لجر النار الى خبزته وانت أعرف مني بمثل تلك الامور.

                        أنا مازلت اقول ان الكتابة مفيدة ومضرة في المنتديات عليك ان تستفيد من المفيد منها خااااااااااااااااااصة وهذه المسألة لم نتطرق ربما لها إذا كان عند الزوجة رغبة للكتابة.

                        اما شعورك تجاه بقية الاخوات فحتى لو انهن لن يسمعن كلامنا لكن علينا أن نبين لهن رأينا وننصحن متى ماسنحت الفرصة بمثل مانريده لزوجاتنا.

                        على الاخوات وهذا لااريده ان يفهم طعناً في هذا المنتدى بل كل المنتديات الشيعية على الساحة ومن ضمنها شبكة هجر ، والمنتديات الشخصية والتي ترفع الاعلام المذهبية أن يجدن المكان الذي يشعرن فيه بالأمان على حاضرهن ومستقبلهن وأن يجدن في صاحب المنتدى الأخ قبل المدير ويمتلكن فطنة ان لاينخدعن بالكلام المعسول من اصحاب واداري المنتديات فربما تريه امامك وقد نزلت اية الولاية على رأسه ولكن الحقيقة بخلاف ذلك تماماً.

                        تعليق


                        • #27
                          ماشاء الله عادت الحيوية لمنتدانا ولقسمنا ببركة هذا الموضوع

                          وحقيقة ان المواقيع التي تمس واقعا حياتيا نعايشه كل يوم هي جديرة بالمنقاشة

                          بالنسبة لرأي الخاص وما شاء الله الاخوات والاخوة قبلي ماقصروا وتفضلوا بنقاط اراها منطقية كما تفضل الاخ راغب وغيره من الاخوة والاخوات

                          من الجميل جدا ان يشارك الزوج وتشارك الزوجة معه واجد ان الاسماء الوهمية هي كستار حماية لكلا الاطراف تضمن النقاش وكانه من وراء حجاب من المجتمع الواقعي الذين يعيشون به وطبعا اذا ما اطمئن شخص لشخص ما في المنتدى من حقه ما يشاء بعد ذلك

                          انا اوفق غيرة الرجل فلا يوجد رجل لا يغار لهذا فان المواضيع او الاقسام التي تشارك بها الزوجة كالاسرة مثلا لا ارى اي ضير منها
                          وعلى الرغم ان مسألة العقيدة والدفاع عنها مغروس في قلب كل انسان ذكر كان ام انثى الا انها على المرأة اصعب لانها اذا ما غاصت في امور العقيدة والنقاش فكثير ما تصل الى مالا يحمد عقباه
                          فانا عن نفسي منتدى يا حسين هو او منتدى شاركت فيه وشاركت قليلا بمنتدى بنت الشيعة للنساء ولكن توقفت منذ زمن فليس لدي سوى هذا المنتدى الذي اجده متنفسا لي من خلاله اعرف كيف يفكر الرجال وكيف تفكر النساء بل وحتى الفتيات

                          لان حياتنا الوقعية نختلط فيه مع بنات جنسنا في كل وقت وحين

                          اعتقد ان الرسائل الخاصة هي خط احمر فاذا ماكانت المرأة واعية ومدركة فانها اكيد لن تستخدمها بما يسيئها وان كان الافضل اغلاقها

                          واعتقد ايضا حتى لا يتعرض احد للزوجة اذا ماكان زوجها يناقش في الامور العقائدية ان لا تصرح او يصرح باسم زوجته المستعار في المنتدى

                          فانا قرأت للكثيرات وهن يقلن زوجي هنا معي في المنتدى ولكن لا نعرف من هو او العكس

                          ويبقى رأي انه الزوجان يشاركان بحدود لابأس ولا ضير فيه
                          التعديل الأخير تم بواسطة سيناء الرافدين; الساعة 03-02-2009, 05:11 PM.

                          تعليق


                          • #28
                            المشاركة الأصلية بواسطة مدافع عن أهل البيت


                            اللهم صل على محمد وآل محمد

                            أحسن الله اليك أخي راغب

                            النقاط التي ذكرتها مهمة
                            لكن كما ذكرت
                            الانسان الغيور بطبعه يحب أن تبقى زوجته مصونة غير مخدوش فيها ووو
                            والمنتديات فيها الصالح والطالح
                            لذا فانني أرى الأفضلية في عدم المشاركة بتاتا

                            بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ولعنة الله على أعداء محمد وآل محمد حتى قيام يوم الدين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
                            أولا أشكر من رحب بي في هذا الموضوع وأخص بالذكر أختنا الكريمة سيناء الرافدين حفظها الله وحماها .
                            أنا أحب أن أقوم بالتعليق على كلامك أخي مدافع وهو نريد قبل كل شيء أن نضع الخطوط الحمراء في ما يطلبه الشرع منا بهذا الخصوص .
                            فأولا : أنا رجل ولا أحد يعلم شكلي ولا صوتي ولا هويتي ومسجل بإسمي من دون أن يعرفني أحد إلا من خلال مشاركاتي أو من أحببت أنا بأن أعرفه على نفسي كذلك الأخت فطالما هي تكتب ولا تخضع بالقول أمام الرجال حتى لا تحصل فتنة والكتابة تكون وراء حجب وليس وراء حجاب واحد وهو الكومبيوتر وليس هناك خضوع بالقول منها للأعضاء
                            ومحترمة نفسها فلا أجد أي مشكلة بذلك .
                            ثانيا : أخواتنا وزوجتي لن يكونوا أهم علينا من الزهراء وزينب عليهما السلام فالزهراء خطبت خطبتها أمام الجمع ولكن كان هناك حجب بينها وبينهم ودخل الأعمى عليها وارتدت حجابها لأنها تراه ولا يراها وإذا رجعنا إلى منتدياتنا الشيعية فإذا أمن المرء على زوجته أو حتى على نفسه الفتنة فلا أجد ضررا بذلك وأشجع زوجتي على أن تكون من المحاورات إذا كانت تمتلك ثقافة الحوار والمعرفة بمفرداته شرط أن تأمن على نفسها الفتنة .
                            وأما موضوع الرسائل الخاصة فهي من الطامات الكبرى والسبب
                            إن الأعضاء ليسوا أنبياء وليسوا كلهم أهل خير وقد يسجل البعض بإسم فتاة وقد يكون هذه الأنواع من أشد أنواع الفتن التي لا تستطيع الإدارة ضبطها أو مراقبتها كما تراقب مواضيع المنتدى وقد تحمل الرسالة مشاهد أو صور محرمة أو إساءة معينة مما يؤدي إلى ما لا تحمد عاقبته وأنا طالبت الإدارة بصراحة بمنع خاصية الرسائل لدى الأخوات حتى لا تستخدم بشكل سلبي
                            فالرسائل الخاصة وضعت من أجل هدف واحد وهو من لا يستطيع أن يتكلم به العضو مع الآخر على العام يستطيع أن يقوله عبر الرسائل وغير ذلك لا فائدة لها وهذا ما أحببت أن أعلق عليه .
                            فيكون الموضوع حسب وجهة نظري يخضع لقواعد لكي أسمح لزوجتي بالمشاركة وحتى لكي أسمح لنفسي بذلك لربما قد تختلف خصوصية المرأة عن خصوصية الرجل ولكن بشكل عام فما يحسب علي أنا لا بد أن يحسب على زوجتي وليس العدل والإنصاف أن آمر زوجتي بالبر وأنسى نفسي فنفسي أحق علي بأن أرشدها ولكن تبقى المرأة لها خصوصية لا تنطبق على الرجل فإذا كان حجاب الروح مشترك بين الجنسين فإن حجاب الجسد مخصوص بالمرأة بمقيداته وقوانينه وهو غير مخصوص بالرجل والمهم أننا نريد نتيجة توضح لنا أن خصوصية المرأة يجب أن تحترم في عالم النت وغيرها وبما أن خصوصية زوجتي كمسلمة وكإمرأة مسلمة فإن القواعد والضوابط التي تجري على المرأة المسلمة قد تجري عليها كواحدة من النساء العفيفات لا يدخلن مدخل الرجال ولا يتحولن إلى رجال في مختلف ميادين الحياة وليس في عالم النت وحده وتقبلوا مروري وإحترامي .

                            تعليق


                            • #29
                              مممممممم

                              اعتقد الزوج لا مانع لديه اذا ارادت زوجته أن تتعلم بعض المهارات كالطبخ والمكياج والاناقة من خلال بعض المنتديات ..

                              تعليق


                              • #30
                                الذئاب

                                ذئاب الانس

                                التي هي اشد خطرا من ذئاب الجن


                                هولاء هل موجودين فقط في النت

                                على ما اظن انهم في كل مكان

                                اذن ما هي الحصانة الحقيقة التي يجب ان اوفرها في ذوات الناس

                                الواعز الديني وانماء الرقابة الذاتية هي الوحيدة القادرة على تكفل ذلك وتحقيقه من دونها لا فائدة من الف احتياط واحتياط


                                لو كل شخص ينظر الى ان تلك الفتاة المشاركة في منتدى ما كأخته او والدته او زوجته لما نظر اليها نظرة ذئب مفترس وتذكر انه ان اباح لنفسه ذلك فالله تعالى سوف يسلط على اهله من هو على شاكلته من حيث لا يشعر
                                لا زالت المرأة تعاني وتعاني رغم التطور والمدنية لأن التطور الذي حدث هو تطور مادي وليس معنوي مما يجعلها دائما وابدا تأخذ الحيطة والحذر حتى من ظلها .


                                الزوجة تغار على زوجها من النت وكأن النساء لسن موجدات في مقر عمله او الاسواق والشارع

                                فليعلم الناس كل اناء بما فيه ينضح فأن كان خيرا فهو اين ما وجد سيبقى يفيض بالدر وان كان شرا سيبقى يفيض بسوء الفعال .

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 07:04 PM
                                ردود 0
                                9 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 10:05 PM
                                ردود 0
                                13 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 13-06-2019, 06:11 PM
                                ردود 17
                                87 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 01:18 AM
                                ردود 0
                                11 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 15-06-2019, 07:35 PM
                                ردود 0
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                يعمل...
                                X