إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياشيعة ::***************

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياشيعة ::***************

    [وعن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم
    """"""""""
    لست بجديدة على الانترنت والحوار الشيعي السني لكني خلصت الى نتيجة للعيان واضحة وضوح الشمس
    وهي ::ان الشيعة او الرافضة كما يحلو لهم ذلك خرجوا عن خط ال البيت رضي الله عنهم
    في الخلق وفي التعامل وفي السلوكيات وفي وفي وفي
    اخوتي ::لست لكم إلا ناصحة
    والله لن تنفعكم ايران ولن ينفعكم مراجعكم ولن تنفعكم موروثاتكم من المفيد والجزائري والطوسي والبحراني وغيرهم
    والله لن ينفع المرء إلا ماقدمت يداه وماقدمه في دنياه من خير
    ولن يضر المرء ولن يكبه في الجنة إلا ماقدمت يداه من الشر وماتفوه به من لسانة من البذاءة والفحش
    قال الرسول صل الله عليه وسلم عندما سأله معاذ بن جبل عن اللسان وهل نؤاخذ بما نقول ؟قال:
    ويحك يامعاذ وهل يكب الناس في النار على وجيههم وفي لفظ مناخرهم إلا حصائد السنتهم
    وفي حديث اخر فال::
    من يضمن لي ما بين فخذيه وما بين فكيه أضمن له الجنة
    في حديث اخر قال::
    المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
    وفي حديث اخر قال::

    ]في الصحيح عن أبي هريرة يرفعه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: "أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم؛ قال: ذكرك أخاك بما يكره؛ قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته"]
    ]النتيجة هي الأثم ان كان فيه ماتقول او لم يكن فيه

    []الأدلة على تحريم الوقوع في الناس من القران






    ]قال تعالى: "ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه".1



    قال: "ويل لكل همزة لمزة"


    وقال: "هماز مشاء بنميم

    ]اخواني الشيعة البسطاء اللذين يمشون خلف هؤلاء اللذين يجرونهم الى حيث مالا يتمنون لأنفسهم ::هل سألتم انفسكم يوما لماذا كل هذا الحقد والطغيان على المسلمين؟
    ]هل سألتم انفسكم ان كان ماتفعلون يصب في مصلحة اعمالكم وادخاركم للأخرة ام لا؟


    انا من هذا الموضوع لا ادافع عن الصحابة وامهات المؤمنين والسابقين من المسلمين وانما ادافع عنكم انتم وعن عقولكم التي حجرتم عليها لصالح مروجي التفرقة والحقد والكراهية ولصالح اطماعهم واهدافهم ومخططاتهم ووووالخ

    ]
    ]اتمنى من كل من يقرأ هذا الموضوع وهو بنفس النهج "السب والشتم واللعن والطعن والهمز واللمز "ان ينحي حليمة السنية جانبا ثم يحدث نفسه قليلا ان كان ذلك يصب في مصلحته ومصلحة دينه ام ضد مايريده لنفسه
    لو كل منا جلس مع نفسه قليلا ثم سألها ماذا لو كنت مخطىء فيما اقوله واكتبه وانادي به
    هل ياترى ربي يعفوا عني ام لا؟


    كذلك لو سأل نفسه وقال ماذا لو تركت كل هذه المواقف العدائية من لعن وسب وطعن وهمز ولمز

    هل سوف يحاسبني الله على عدم قولها والمجاهرة بها ضد هؤلاء الناس حتى ولو كانوا كما تتوقعون؟؟

    [
    زميل واخ فاضل في منتدى انصار الحسين"نبيل خالد" تسائل قائلا::

    ]
    هل سوف يحاسبنا الله على حسن الظن بالناس؟

    بمعنى00 لو احسنت الظن بعمر ابن الخطاب رضي الله عنه ثم تبين لي يوم القيامة انني كنت مخطئة فهل سوف يحاسبني ربي على حسن الظن به ؟

    ]وتسائل اخر::
    لو اسأت الظن بالسيدة الطاهرة فاطمة بنت امحمد رضي الله عنها ثم تبين لي يوم القيامة انني كنت مخطئة في سوء ظني بها فهل سوف يحاسبني الله بالخير ام بالشر؟؟

    حتما سوف اجد جزائي وعقابي على سوء ظني

    ]مصداقا لقوله تعالى ::

    ان بعض الظن اثم
    ]لكن هل سوف يحاسبني على حسن الظن؟؟
    ]لايوجد اية تقول ان بعض حسن الظن اثم
    ]والله العظيم اني لا ارجو من هذا الموضوع إلا الخير والرأفة بكم وخصوصا اللعوام اللذين يكتبون ولايفقهون عواقب مايكتبون
    لقد قال علي رضي الله عنه كونوا زينا ولا تكونوا شينا
    وقال رضي الله عنه ::اكره ان تكونوا سبابين ولعانين
    ]
    دمتم بخالص المحبة والمودة












    التعديل الأخير تم بواسطة حليمةالسنية; الساعة 17-02-2009, 08:35 PM. سبب آخر: ترميز

  • #2

    الاخت الكريمة حليمة السنية
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ان ماتفضلتي به من كلام عن الشيعة هو ليس فيهم
    فالشيعة لايسبون المسلمين ولايشتموهم ولايكفرونهم بل حتى الكتابيين لانشتمهم ولانسبهم وليس لنا مآرب اخرى

    انما نحن نلعن الظالمين الجاحدين لحق محمد وآل محمد الذين خصهم الله سبحانه وتعالى بالتطهير وابعد عنهم الرجس

    اما عن كشف الحقائق وازالة الغشاوة عن عيون الناس
    فاليكي هذا الرابط من موقع السنة لكي ترين تفسيرهم فيما يخص من علم علماً وكتمه او عرف حقيقةً فتجاهلها وتركها خلف ظهره
    الرابط
    http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=60447

    هذا كلام علماء السنة



    صح في الحديث الذي رواه الإمام أحمد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( من سئل عن علم فكتمه ألجم بلجام من نار يوم القيامة ) .



    المقصود في هذه الآية كل من أوتي علمًا بأمر الدين؛ روي عن قتادة أنه قال: { وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم } هذا ميثاق أخذه الله على أهل العلم، فمن علم شيئًا فلْيُعلِّمه، وإياكم وكتمان العلم، فإن كتمان العلم هلكة، ولا يتكلفن رجل ما لا علم له به، فيخرج من دين الله، فيكون من المتكلفين. وكان يقال: طوبى لعالم ناطق، وطوبى لمستمع واع. هذا رجل عَلِمَ علمًا فعلمه وبذله ودعا إليه، ورجل سمع خيرًا فحفظه ووعاه وانتفع به .

    وقال محمد بن كعب : لا يحل للعالم أن يسكت على علمه، ولا للجاهل أن يسكت على جهله، قال الله تعالى: { وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب } وقال: { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون } (الأنبياء:7). وقال أبو هريرة رضي الله عنه: لولا ما أخذ الله على أهل الكتاب ما حدثتكم بشيء، ثم تلا هذه الآية .

    ورُوي عن علي رضي الله عنه أنه قال: ما أخذ الله على الجاهلين أن يتعلموا، حتى أخذ على العلماء أن يُعلِّموا .

    وعن الحسن قال: لولا الميثاق الذي أخذه الله على أهل العلم، ما حدثتكم بكثير مما تسألون عنه .

    ثالثًا: وقال قوم: معنى الآية: وإذ أخذ الله ميثاق النبيين على قومهم؛ فعن سعيد بن جبير قال: قلت لـ ابن عباس رضي الله عنهما: إن أصحاب عبد الله يقرؤون: { وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب } { وإذ أخذ الله ميثاق النبيين } (آل عمران:81) قال: أخذ الله ميثاق النبيين على قومهم .

    وإلى أي الأقوال ذهبنا، فإن العبرة بعموم اللفظ، لا بخصوص السبب، كما هو مقرر عند أهل التفسير، فحكم الآية إذًا يشمل كل من يرتكب صنيع أهل الكتاب، ويفعل فِعْلَتهمْ من الكتمان والنبذ .

    ولا يخفى أن الأمم لا تحيى بالخبز وحده، بل هي بحاجة أيضًا إلى ما يحيي قلوبها، ويشرح صدورها، ويفتح أبصارها، ويُزيل الغشاوة عن بصائرها؛ وكل هذا لا يكون إلا بنشر العلم، وبثِّه بين الناس، ومن ثَمَّ العمل به، أما إذا استأثر كل عالم بعلمه، فقد أصبح الجهل هو سيد الموقف، وأضحت الأثرة هي التي تتحكم في سلوك الناس وفِعالهم، وحينئذ يصبح الناس فوضى لا سراة لهم، ويتحقق فيهم قول الحق سبحانه: { ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس } (الروم:41) .

    ومن هنا ندرك أهمية التحذير القرآني، والهدي النبوي من كتمان العلم، وحجبه على الناس، قال تعالى: { إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيَّنَّاه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون } (البقرة:159)، فعلى العلماء أن يبذلوا ما بأيديهم من العلم النافع، الدال على العمل الصالح، ولا يكتموا منه شيئًا، وإلا فقد حقَّ عليهم ما أخبر الله به؛ وبالمقابل فعلى الناس أن يسعوا في طلب العلم، ويحصنوا أنفسهم به، وفي عزوفهم عن ذلك هلاك لهم، وأي هلاك !!

    فهل تريدين لقوم احبوا الله واحبهم ان يهلكوا
    لالالا
    اختي
    نحن نحب الله ورسوله وال بيته والصحابة الاخيار وزوجات الرسول صلوات الله وعلى اله الطيبات الطاهرات
    ولا نلعن الا من امرنا الله ان نلعنهم وهم الظالمين((الا لعنة الله على القوم الظالمين))
    واذا احببتي ان تستفادي من مواضيع المنتدى وتقارنين مدى صحة مايتفضل به اخوتي في المنتدى مع محاوريهم
    وانشالله يتبين لكي الحق وتعملي به

    اسأل الله ان يوفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق


    • #3
      سبحان الله وكأن السنة كلهم ملائكة واطهار وشرفاء ومؤمنين والشيعة كلهم شياطين وانجاس؟

      ما هذا المنطق الغريب يا حليمة ؟

      هل تصفحت في احد الايام منتدى الدفاع عن السنة الوهابي؟

      هل تصفحت اي منتدى وهابي او صوفي؟

      في كل المنتديات يوجد من يسب ويشتم وليس هنا فقط

      اما الصحابة فالصحيح هو معرفة سيرتهم ومعرفة حقيقة كل واحد منهم لكي نعرف من هو الصالح ومن هو الطالح ونحن الشيعة نعرف من هو الصحابي الحقيقي وانتم السنة عندكم 120 الف صحابي كلهم عدول مؤمنين

      وطبيعي جدا عندما نرى ان السنة يقدسون ابو بكر وعمر ومعاوية وعائشة وكأنهم معصومين طبيعي ان نقوم بنقل الروايات السنية المتضمنة حقائق عنهم خافية عليكم وسجنها علمائكم بين الكتب

      الامامة وعدالة الصحابة وغيرها من المسائل العقائدية لا يوجد ضرر بالنقاش فيها بشرط الالتزام بالادب والاحترام

      تعليق


      • #4
        حتى اسم موضوعها استفزازي وفوقها تطلب الاحترام فاصبح يهينون ولايريدون ينهانون
        اصبح المكفرون لشيعة من شيوخهم الوهابية

        تقول روافض كما يسمونا روافض وان قلنا لهم نواصب قالوا نهينهم بلا اخلاق اما يستفزونا يريدون نقبل
        وما ادخل ايران في الحوارات لهدرجة تغيضكم ايران فل تنفعكم ال اسعود التي تخرج مشايخ التكفير ومفتين الفتاوي الارهابية التي تدعوا لتفجير انفسكم في الابريا
        انظروا من الذي يتظاهرون بالاخلاق وحسن المعاملة وهابية تكفيرية استباحوا قتل الشيعة ليس الا انهم شيعة بتفجيرات انفسهم في الزوار كل سنة

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة حليمةالسنية
          [وعن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم
          """"""""""
          لست بجديدة على الانترنت والحوار الشيعي السني لكني خلصت الى نتيجة للعيان واضحة وضوح الشمس
          وهي ::ان الشيعة او الرافضة كما يحلو لهم ذلك خرجوا عن خط ال البيت رضي الله عنهم
          في الخلق وفي التعامل وفي السلوكيات وفي وفي وفي
          اخوتي ::لست لكم إلا ناصحة
          والله لن تنفعكم ايران ولن ينفعكم مراجعكم ولن تنفعكم موروثاتكم من المفيد والجزائري والطوسي والبحراني وغيرهم
          والله لن ينفع المرء إلا ماقدمت يداه وماقدمه في دنياه من خير
          ولن يضر المرء ولن يكبه في الجنة إلا ماقدمت يداه من الشر وماتفوه به من لسانة من البذاءة والفحش
          قال الرسول صل الله عليه وسلم عندما سأله معاذ بن جبل عن اللسان وهل نؤاخذ بما نقول ؟قال:
          ويحك يامعاذ وهل يكب الناس في النار على وجيههم وفي لفظ مناخرهم إلا حصائد السنتهم
          وفي حديث اخر فال::
          من يضمن لي ما بين فخذيه وما بين فكيه أضمن له الجنة
          في حديث اخر قال::
          المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
          وفي حديث اخر قال::

          ]في الصحيح عن أبي هريرة يرفعه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: "أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم؛ قال: ذكرك أخاك بما يكره؛ قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته"]
          ]النتيجة هي الأثم ان كان فيه ماتقول او لم يكن فيه

          []الأدلة على تحريم الوقوع في الناس من القران






          ]قال تعالى: "ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه".1



          قال: "ويل لكل همزة لمزة"


          وقال: "هماز مشاء بنميم

          ]اخواني الشيعة البسطاء اللذين يمشون خلف هؤلاء اللذين يجرونهم الى حيث مالا يتمنون لأنفسهم ::هل سألتم انفسكم يوما لماذا كل هذا الحقد والطغيان على المسلمين؟
          ]هل سألتم انفسكم ان كان ماتفعلون يصب في مصلحة اعمالكم وادخاركم للأخرة ام لا؟


          انا من هذا الموضوع لا ادافع عن الصحابة وامهات المؤمنين والسابقين من المسلمين وانما ادافع عنكم انتم وعن عقولكم التي حجرتم عليها لصالح مروجي التفرقة والحقد والكراهية ولصالح اطماعهم واهدافهم ومخططاتهم ووووالخ

          ]
          ]اتمنى من كل من يقرأ هذا الموضوع وهو بنفس النهج "السب والشتم واللعن والطعن والهمز واللمز "ان ينحي حليمة السنية جانبا ثم يحدث نفسه قليلا ان كان ذلك يصب في مصلحته ومصلحة دينه ام ضد مايريده لنفسه
          لو كل منا جلس مع نفسه قليلا ثم سألها ماذا لو كنت مخطىء فيما اقوله واكتبه وانادي به
          هل ياترى ربي يعفوا عني ام لا؟


          كذلك لو سأل نفسه وقال ماذا لو تركت كل هذه المواقف العدائية من لعن وسب وطعن وهمز ولمز

          هل سوف يحاسبني الله على عدم قولها والمجاهرة بها ضد هؤلاء الناس حتى ولو كانوا كما تتوقعون؟؟

          [
          زميل واخ فاضل في منتدى انصار الحسين"نبيل خالد" تسائل قائلا::

          ]
          هل سوف يحاسبنا الله على حسن الظن بالناس؟

          بمعنى00 لو احسنت الظن بعمر ابن الخطاب رضي الله عنه ثم تبين لي يوم القيامة انني كنت مخطئة فهل سوف يحاسبني ربي على حسن الظن به ؟

          ]وتسائل اخر::
          لو اسأت الظن بالسيدة الطاهرة فاطمة بنت امحمد رضي الله عنها ثم تبين لي يوم القيامة انني كنت مخطئة في سوء ظني بها فهل سوف يحاسبني الله بالخير ام بالشر؟؟

          حتما سوف اجد جزائي وعقابي على سوء ظني

          ]مصداقا لقوله تعالى ::

          ان بعض الظن اثم
          ]لكن هل سوف يحاسبني على حسن الظن؟؟
          ]لايوجد اية تقول ان بعض حسن الظن اثم
          ]
          لقد قال علي رضي الله عنه كونوا زينا ولا تكونوا شينا
          وقال رضي الله عنه ::اكره ان تكونوا سبابين ولعانين
          ]
          دمتم بخالص المحبة والمودة







          والله العظيم اني لا ارجو من هذا الموضوع إلا الخير والرأفة بكم وخصوصا اللعوام اللذين يكتبون ولايفقهون عواقب مايكتبون

          شكرا حلومة كم أنتي محبة للخير وكم أنتي رؤوفة وطيبة وخلوقة .
          لكن ياريت لو تعكسين نظريتك هذه على مشايخ مذهبكم وحركتكم الوهابية وأتباعها لكنتي بالنصح أفضل فتضعينه في مكانه المناسب .




          تعليق


          • #6
            بارك الله فيكِ أختي حليمة السنية
            على مشاعركِ الطيبة وكلماتكِ القيّمة

            أكاد ألتمس مشعرك من كلامك فهذا واضح جلي
            لا تحزني اختي لما لاقيتيه من صدود

            في هذه الحالات اتخذ أحياناً منهج " طنّش تعش تنتعش! "
            حفظكِ الله أختي ووفقكِ لمرضاته وأعانكِ لكل خير
            قولي آمين

            تعليق


            • #7
              هل قراتي كلام الوهابية في منتدياتكم !!
              سباب وشتم ولعن وطعن في الاعراض وقذف المحصنات ام ان هذا جائز في مذهبكم
              اقراي كتب ابن تيميه ومحمد ابن عبدالوهاب واطلعي على بذاءة لسانهم وفحش قولهم
              حتى في مداخلاتهم الهاتفية في المحطات التلفازية تفوح منها رائحة القذارة اللفظية كأن الوهابية لايستطيعون ان يعيشوا دون بذاءة ووقاحة
              كل اناء بما فيه ينضح


              سبحان الله يتظاهرون بالاخلاق والوهابية ابعد الناس عنه
              التعديل الأخير تم بواسطة رافضية حتى الموت; الساعة 18-02-2009, 12:18 AM.

              تعليق


              • #8
                ليت معاوية أخذ بنصيحتك وكف عن أمير المؤمنين عليه السلام والتاريخ يشهد أن الصحابة هم من لم يكفوا أيديهم وألسنهم عن بعض
                ثم أوردتي الأحاديث التي تخص الكلام في الغير فلم لم توردي أحاديث تبين خطر من يكتم الحق و من يخالف أوامر النبي ومن يخرج لحرب الأمام لم تنظرين للموضوع من زاوية واحدة
                نحن لا نغتاب نحن نبين أخطائهم
                ثم فقهياً لا غيبه لمعلن ...
                والله يمن عليك بفتح البصيرة

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة حليمةالسنية
                  [وعن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم
                  """"""""""
                  لست بجديدة على الانترنت والحوار الشيعي السني لكني خلصت الى نتيجة للعيان واضحة وضوح الشمس
                  وهي ::ان الشيعة او الرافضة كما يحلو لهم ذلك خرجوا عن خط ال البيت رضي الله عنهم
                  في الخلق وفي التعامل وفي السلوكيات وفي وفي وفي
                  اخوتي ::لست لكم إلا ناصحة
                  والله لن تنفعكم ايران ولن ينفعكم مراجعكم ولن تنفعكم موروثاتكم من المفيد والجزائري والطوسي والبحراني وغيرهم
                  والله لن ينفع المرء إلا ماقدمت يداه وماقدمه في دنياه من خير
                  ولن يضر المرء ولن يكبه في الجنة إلا ماقدمت يداه من الشر وماتفوه به من لسانة من البذاءة والفحش
                  قال الرسول صل الله عليه وسلم عندما سأله معاذ بن جبل عن اللسان وهل نؤاخذ بما نقول ؟قال:
                  ويحك يامعاذ وهل يكب الناس في النار على وجيههم وفي لفظ مناخرهم إلا حصائد السنتهم
                  وفي حديث اخر فال::
                  من يضمن لي ما بين فخذيه وما بين فكيه أضمن له الجنة
                  في حديث اخر قال::
                  المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
                  وفي حديث اخر قال::

                  ]في الصحيح عن أبي هريرة يرفعه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: "أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم؛ قال: ذكرك أخاك بما يكره؛ قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته"]
                  ]النتيجة هي الأثم ان كان فيه ماتقول او لم يكن فيه

                  []الأدلة على تحريم الوقوع في الناس من القران






                  ]قال تعالى: "ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه".1



                  قال: "ويل لكل همزة لمزة"


                  وقال: "هماز مشاء بنميم

                  ]اخواني الشيعة البسطاء اللذين يمشون خلف هؤلاء اللذين يجرونهم الى حيث مالا يتمنون لأنفسهم ::هل سألتم انفسكم يوما لماذا كل هذا الحقد والطغيان على المسلمين؟
                  ]هل سألتم انفسكم ان كان ماتفعلون يصب في مصلحة اعمالكم وادخاركم للأخرة ام لا؟


                  انا من هذا الموضوع لا ادافع عن الصحابة وامهات المؤمنين والسابقين من المسلمين وانما ادافع عنكم انتم وعن عقولكم التي حجرتم عليها لصالح مروجي التفرقة والحقد والكراهية ولصالح اطماعهم واهدافهم ومخططاتهم ووووالخ

                  ]
                  ]اتمنى من كل من يقرأ هذا الموضوع وهو بنفس النهج "السب والشتم واللعن والطعن والهمز واللمز "ان ينحي حليمة السنية جانبا ثم يحدث نفسه قليلا ان كان ذلك يصب في مصلحته ومصلحة دينه ام ضد مايريده لنفسه
                  لو كل منا جلس مع نفسه قليلا ثم سألها ماذا لو كنت مخطىء فيما اقوله واكتبه وانادي به
                  هل ياترى ربي يعفوا عني ام لا؟


                  كذلك لو سأل نفسه وقال ماذا لو تركت كل هذه المواقف العدائية من لعن وسب وطعن وهمز ولمز

                  هل سوف يحاسبني الله على عدم قولها والمجاهرة بها ضد هؤلاء الناس حتى ولو كانوا كما تتوقعون؟؟

                  [
                  زميل واخ فاضل في منتدى انصار الحسين"نبيل خالد" تسائل قائلا::

                  ]
                  هل سوف يحاسبنا الله على حسن الظن بالناس؟

                  بمعنى00 لو احسنت الظن بعمر ابن الخطاب رضي الله عنه ثم تبين لي يوم القيامة انني كنت مخطئة فهل سوف يحاسبني ربي على حسن الظن به ؟

                  ]وتسائل اخر::
                  لو اسأت الظن بالسيدة الطاهرة فاطمة بنت امحمد رضي الله عنها ثم تبين لي يوم القيامة انني كنت مخطئة في سوء ظني بها فهل سوف يحاسبني الله بالخير ام بالشر؟؟

                  حتما سوف اجد جزائي وعقابي على سوء ظني

                  ]مصداقا لقوله تعالى ::

                  ان بعض الظن اثم
                  ]لكن هل سوف يحاسبني على حسن الظن؟؟
                  ]لايوجد اية تقول ان بعض حسن الظن اثم
                  ]والله العظيم اني لا ارجو من هذا الموضوع إلا الخير والرأفة بكم وخصوصا اللعوام اللذين يكتبون ولايفقهون عواقب مايكتبون
                  لقد قال علي رضي الله عنه كونوا زينا ولا تكونوا شينا
                  وقال رضي الله عنه ::اكره ان تكونوا سبابين ولعانين
                  ]
                  دمتم بخالص المحبة والمودة












                  موضوع باين من عنوانه استفزازي
                  الاخت الناصحه
                  ارجو وضع اعلانك في منتديات السلفيه النواصب اولا
                  واذا اخذو بنصيحتك
                  بعدها نأخذ نحن
                  والسلام

                  تعليق


                  • #10
                    ترددت كثيرا عند إختياري للعنوان
                    لا اخفيكم لقد وضعت مجموعة عناوين ولكن في النهاية ارشدني الله الى العنوان """"اليس فيكم رجل رشيد""""
                    لقد وضعت العنوان بعناية فائقة جدا جدا جدا
                    وماوضعته إلا بحثاً عنك ايه الرشيد الذي يتلقف الموضوع بعنوانه ويرد بما يناسب الموضوع والعنوان
                    للأسف الشديد لم يرد احد منكم على موضوعي بل واثبتم بالدليل القاطع انكم بعيدون عن الرشد وعن العقل والموضوعية
                    يقول احدكم من كتم علماً الجمه الله بلجام من نار !
                    اين الرشد فيما يقوله ويكتبه واين الربط بين موضوعي وبين رد الأخ الكريم!؟
                    هل ما تقولونه هو علم ؟
                    وماهو الفرق بين العلم الشرعي وتلفيق التهم والأكاذيب من كتب التاريخ ومن افواااه الكذابين؟
                    ياستاذ يافاضل ::من كتم علماً يخص الشرع والدين والعبادات
                    ولكن هل ماتتفوه به من اكاذيب وترهاااااات تصب في العلم الشرعي
                    النصيحة لاتزال قائمة والموضوع برمته قائم ومتااااح للقراءة اكثر من مرة لإستيعابه وفهمه كما يجب
                    نحن نسألكم عن حسن الظن بالناس وعن الغيبة وعن الوقوع فيهم هل ذلك حرام ام حلال ومتاح؟
                    واما من يقول ان في منتديات اهل السنة الكثير من السب والشتم فاذكركم بأنكم اتباع ال البيت عليهم السلام ولستم اتباع لاهل السنة او الوهابية كما تزعمون
                    مع العلم ان لا احد من اهل السنة يتنقص اويسب او يلعن احد من ال البيت بل اننا نتعبد الله بحبهم
                    هل امركم ال البيت بما تفعلون ام قالوا لكم كونوا زينا لنا ولاتكونوا شيناً ؟
                    كرهت لكم أن تكونوا شتَّامين لعَّانين، ولكن قولوا: اللهم أحقن دماءنا ودماءهم، وأصلح ذات بيننا وبينهم، وأهدهم من ضلالتهم، حتى يعرف الحق من جهله، ويرعوي عن الغي من لجج به


                    عندما نرجع إلى شراح نهج البلاغة من المتقدمين في القرنين السادس والسابع وهم من أوائل شراح نهج البلاغة نراهم قد فهموا من كراهة السب، حرمة السب واللعن معاً لأن اللعن مصداق من مصاديق السب.

                    - ما فهمه الأعلام من كراهة السب:

                    1- قال علي بن زيد البيهقي الأنصاري المتوفى 565 هـ [15] في كتابه «معارج نهج البلاغة» في شرحه لهذه الخطبة في قوله:«إِنِّي أَكْرَهُ لَكُمْ أَنْ تَكُونُوا سَبَّابِينَ»:

                    «هذا تنبيه على تحريم السبّ واللّعن، كما قال النبي (ص): «ما بعثت سبّابا ولا لعّانا»...

                    - إلى أن قال - وهذه الكلمات مقتبسة من قول النّبيّ (ص):
                    اللّهم إنّي بشر،
                    فإذا دعوت على إنسان فاجعل دعائي له لا عليه واهده إلى الصراط المستقيم

                    اخيرا :::ماذا عن حسن الظن وعن سوء الظن بالناس وماذا لو كنت يامن تقول انك تظهر وتبين العلم كان هذا العلم ليس بعلم وانما كان تلفيق وتهم وزور وباطل 000اليس ذلك ضدك ام في مصلحتك ؟
                    ارجو اعادة قراءة الموضوع كاملا بعيد عن عمى القلوب والابصار


                    تعليق


                    • #11
                      اختي قولي الكلام الئ منتدياتكم التي تسب وتشتم
                      وليس هنا نحن ننعل الظالمين اهل البيت وليس مسلمين
                      وشكرا ًع نصيحةوياريت توفرينها الئ منتدياتكم

                      تعليق


                      • #12
                        ياخيبة الداعي !! من دعا !!

                        الأخت الفاضلة المحبة للخير والنصيحة .....

                        مراجعكم من يفتي بالبعد والتفرقة عن الشيعة

                        مراجعكم من يفتي حرمة الدعاء للمسلمين في الحرب

                        أنصار الوهابية من يذهب للعراق لتفجير نفسه وسط حشد من الأبرياء ذهبو لزيارة حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله

                        أنصار الوهابية من يدعمون إسرائيل للحرب ضد غزة يريدون التخلص منها


                        وفي مقابل هذا ...إيران تدعم الشعب الفلسطيني والشعب العراقي

                        حزب الله يدعمون الأبرياء

                        الشيعة يتظاهرون ضد العدو

                        لاأعلم من اي استنتجتي هذه الكلمات المختارة لكي تثبتي للقارئ وحشية الشيعة وهاهم يدعون للوحدة في جميع بلاد المسلمين


                        نشكرك على نصائحك.......لانلومك لتوجيهها للشيعة بحكم انهم مخالفين لعقيدتك ....

                        ولكن اطلب منك الدخول الى منتديات الوهابية والسنة .....وطرح هذه النصائح لهم .....لنرى ردة فعلهم على ماقلتي !!

                        تعليق


                        • #13
                          قال تعالى : ((وأكثرهم للحقّ كارهون)).
                          الأخت العزيزة :
                          اقرأي كتاب شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد المعتزلي وانظري إن أول من بدأ السب والشتم هو أبو بكر عندما شبّه أمير المؤمنين علي بالثعلب الماكر الذي له ذنب وشبّه السيدة فاطمة الزهراء بالبغية - حاشاها - ، وكذلك راجعي كتب السنة وانظري كيف أن عمر العادل!!! بصق في كتاب فاطمة عندما أراد أبو بكر ردّ أرض فدك لها وجعلها تغضب عليهما وقد قال رسول الله ((رضا الله من رضا فاطمة وغضبه من غضبها)).
                          أسأل سؤال :
                          لماذا قال الرسول هذا الحديث : ((من سبّ عليّاً فقد سبّني ومن سبّني فقد سبّ الله))؟؟
                          أليس المقصود منه أن هناك أقوامٌ من الصحابة!!! قد سبّوا أمير المؤمنين لذلك قال الرسول هذا الحديث

                          تعليق


                          • #14
                            مداخلة اشرافية
                            تم تعديل عنوان الموضوع ونتمنى من الاخت عدم استخدام كلمات استفزازية مثله ومثل:
                            وعن عقولكم التي حجرتم عليها
                            واثبتم بالدليل القاطع انكم بعيدون عن الرشد وعن العقل والموضوعية

                            وهذا تنبيه اول لك

                            م6

                            تعليق


                            • #15
                              بما انا موضوعها عن السب وتنصح عدم السب ونحن اصلا لانسب اذا نلعن الظالمون ولعن يجوزه الله في قرانه من ظلم
                              من الذي يثبت ظالم يجوز لعنه بحجج من القران والاحاديث
                              وهذهي تريد تنال من الشيعة بالسب تتهم كما تقول وبما انا الاعضا اكثرهم قالوا لهلوهابية انصحي منتداكم
                              والمثل يقول الاقربون اولى بالمعروف
                              وانا اردت انزل مشاركة مصورة من منتداهم لاكن ترددت انزل بسبب البشاعة في منتدياتهم كيف تكون لاشي امام منتديات الشيعة نقطة في بحر


                              فانا ترددت مرات انقل بشاعة منتدياتهم بهلخداع والمكر بتظاهر بالاخلاق نسد عليها هلتظاهر ونقول لها اذهبي انصحي منتداكم اولى فبشاعتهم في الاهانات والسب وشتيمة تصل حتى لقذف الاعراض المواليات وامهات المواليات في اعراضهم
                              كما يقلون للمواليات تعالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              ومايحتاج اكمل فتكملة تعرفيها كيف تكون
                              وان اردتي كيف تكون اهاناتهم السوقية سانزل مشاركاتهم
                              التعديل الأخير تم بواسطة احمد55; الساعة 18-02-2009, 11:43 AM.

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 08:41 AM
                              استجابة 1
                              3 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                              بواسطة ibrahim aly awaly
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 05:12 AM
                              ردود 0
                              3 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-05-2019, 10:47 PM
                              ردود 0
                              11 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-05-2019, 10:34 PM
                              ردود 0
                              11 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-05-2019, 08:13 PM
                              ردود 0
                              10 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X