إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المواضيع المرتبطة بـ مقتدى الصدر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة ابو زهراء العبيدي
    شكراً على هذه المداخله اللطيفة يااخ (طائر ابابيل)
    اود ان اوضح لك امراً هو ان ماقلته من ان كل الروايات تقول بان الامام هو يمهد لنفسه هذا كلام غير صحيح فان دل على شيء فيدل على ان هذه الروايات غير صحيحة وغير مسندة او وراءها ايادي اسرائلية !!
    انا اقول لك بان الامام المهدي(عج) هو منتظرنا نحن ,وليس نحن منترظيه, لانه لايخرج حتى نتكامل حبيبي وهو بصحيح العبارة منتظر منا التكامل الحقيقي وهو التكامل العقائدي ونحن نعلم بان الاسلام الموجود الان ليس بالاسلام المحمدي الصحيح وهناك كثير من التدخلات الخفية من وراءه وان الامام المهدي (عج) عند ظهوره يأتي بالاسلام كأول مرة اتى بها رسول الرحمة محمد (صلى الله عليه واله) ويحي الشريعة الاسلامية ويطبق الفرائض المعطلة وهذا كله ليس لنا قدرةً عليه اذا لم نتكامل وسوف نقول هذا ليس ابن فاطمة وماعودنا الاسلام على هكذا فرائض فيجب على كل مؤمن ومؤمنة ان تكون ممهده لأمام زمانها وليس ماتضنه صحيح ياأخي فعليك التفقه بأمور دينك وشكرأ على هذه المداخلة ....
    أخي العزيز، لا أختلف معك في هذا الكلام
    وأشكرك على النصيحة القيمة التي وجهتها الي بالتفقه بأمور ديني.
    ولكن ما اردت قوله هو، هل أن كل شخص إذا كوّن مجموعة وأطلق عليها إسم جيش المهدي أو أي إسم آخر من هذا القبيل يكون مقبولا بحسب المواصفات التي يريدها الإمام الحجة (ع)؟ أليس بهذا الشكل ندعي شيئا ولا نعرف ما إذا كان الإمام (ع) يقبل به أم لا؟
    حسب تفقهي في الدين عرفت أن الإنسان العادي مثلنا يجب أن يعمل على المستوى الشخصي بتطهير نفسه من الذنوب والمعاصي ويترك حب الدنيا حتى يحظى بقبول الإمام الحجة (ع) ويلتحق بجيشه إذا كتب الله له أن يعيش حتى زمن الظهور.
    أعتقد يجب أن نمهد لأنفسنا لكي نكون لائقين بلقاء الإمام الحجة (ع) ولا يحتاج الإمام منا أن نمهد له، لأن الله هو الذي يمهد له كل شيئ.
    نصيحة الإمام الحجة (ع) لشيعته هي قراءة دعاء الفرج بشكل مستمر حتى يعجل الله بظهوره المبارك ولم يوصي أحد من البشر بتكوين مجموعات تدعي أنها تمهد لخروجه. ومالذي تستطيع هذه المجموعات فعله أمام القدرة الهائلة التي يمنحها الله تعالى للإمام (ع) وجعل جيش الخراساني واليماني تحت تصرفه بحيث يكون بإستطاعته هزيمة أعتى جيوش العالم في أقل من سنة. وهذه المجموعات التي تدعي أنها الممهدة لا تستطيع أن تصمد أمام زوبعة صغيرة تمر عليها.
    لذلك أقول أفضل شيئ يجب علينا فعله هو أن نبدأ بإصلاح أنفسنا بكل صدق وإخلاص بعيدا عن الشعارات والمزايدات الحزبية حتى إذا عشنا الى ذلك الزمن وتشرفنا برؤية وجهه المشرق أن نحظى بنظرة عطف وشفقة منه وأن يقبلنا بين أنصاره. إدعاء أننا الممهدون لظهور الإمام المهدي إدعاء نفرضه فرضا على الناس وعلى الإمام (ع) ربما لا يقبل به.
    هل لديك دليل أن الإمام أوصى أحدا بأنه يريد ممهدين حتى يظهر الى العالم؟
    أنا أقول أن الله هو الذي يدبر الأمور دون أن يشعر البشر كيف ولماذا، مثلما أطاح الشعب الإيراني بالشاه بقدرة الله تعالى وبشكل أسطوري وأصبحت إيران دولة الإمام المهدي، من الممكن جدا أن تتكرر هذه المسألة في العراق والسعودية وغيرها من الدول الإسلامية، وحينئذ ماذا يكون موقع هذه المجموعات الصغيرة التي تدعي أنها الممهدة لظهوره الشريف؟
    وفي النهاية أكرر وأقول، أن من يحتاج للتمهيد هم نحن حتى نليق أن نكون أفرادا في جيشه وليس الإمام المهدي (ع) هو الذي يحتاج الى ذلك، لأن ظهوره لن يكون رهنا بقراراتنا بل يكون بيد الله الذي يمهد له كل شيئ لينصر به دينه.
    وأعتذر لك إن كنت ترى أن ثقافتي الدينية ضعيفة!

    تعليق


    • #17
      اخي العزيز نحن لم نختلف بدليل نحن نقول نحن السبب بعدم الظهور لعدم تكاملنا اخلاقيا وعقائديا من جهة لكن احب التعقيب على عدة نقاط من ردك اذكر واحدة منها لضيق وقتي
      هل لديك دليل أن الإمام أوصى أحدا بأنه يريد ممهدين حتى يظهر الى العالم؟
      يااخي معنى الممهد هو كل من يمهد لعمل ما خير كان العمل او شر.
      فمعنى الممهدون وكيف شكلت ولماذا شكلت وماهي اهدافهم ونواياهم ونشاطاتهم كلها سوف تعرفها بالنقر على هذا الرابط
      http://www.kufan.org/ar/news.php

      اما ان الاجابة على سؤالك قد اجبت عليه سابقا هو ان الامام هل محتاج الينا ام لا
      فقلت لك الامام محتاج منا ان نتكامل فان التكامل يعجل من ظهوره فهذا المشروع اعني به(الممهدون) جاء لكي يتكامل المجتمع يعني التأثير في الجملة فأن كان كل شخص يثقف نفسه تجاه هذا المد الغربي لأصبحنا بخير والله يحب الخير والرسول يحب الخير والمعصومين يحبون الخير لنا ولكن يستطيع المرء ان يثقف نفسه لكثرة الفتن والمصاعب والاهمال من قبل المجتمع للدين والمذهب فمن هنا وجد هذا المشروع وسوف اختم بقول للسيد الشهيد الصدر (قدس الله سره الشريف)
      ((( واما الجهاد العقائدي التثقيفي ,فهو وان كان مشروطاً بأحتمال التأثير ايضا , فانه ان لم يكن التأثير محتملاً , لم يكن هذاالجهاد واجباً , الا ان هذا انما يتصور في الفرد الواحد , واما في التثقيف العام للمجتمع , فهو يعني التأثير في الجملة , على عدد من الافراد قليل او كثير , فيكون واجباً )))
      السيد الشهيد الصدر(قدس)

      وان كنت تريد القراءه عن الامام المهدي (عج) فأنصحك بقراءة موسوعة الامام المهدي (عج) للسيد الشهيد محمد محمد صادق (قدس)



      التعديل الأخير تم بواسطة ابو زهراء العبيدي; الساعة 24-03-2009, 02:53 PM.

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة ابو زهراء العبيدي
        اخي العزيز نحن لم نختلف بدليل نحن نقول نحن السبب بعدم الظهور لعدم تكاملنا اخلاقيا وعقائديا من جهة لكن احب التعقيب على عدة نقاط من ردك اذكر واحدة منها لضيق وقتي
        هل لديك دليل أن الإمام أوصى أحدا بأنه يريد ممهدين حتى يظهر الى العالم؟
        يااخي معنى الممهد هو كل من يمهد لعمل ما خير كان العمل او شر.
        فمعنى الممهدون وكيف شكلت ولماذا شكلت وماهي اهدافهم ونواياهم ونشاطاتهم كلها سوف تعرفها بالنقر على هذا الرابط
        http://www.kufan.org/ar/news.php

        اما ان الاجابة على سؤالك قد اجبت عليه سابقا هو ان الامام هل محتاج الينا ام لا
        فقلت لك الامام محتاج منا ان نتكامل فان التكامل يعجل من ظهوره فهذا المشروع اعني به(الممهدون) جاء لكي يتكامل المجتمع يعني التأثير في الجملة فأن كان كل شخص يثقف نفسه تجاه هذا المد الغربي لأصبحنا بخير والله يحب الخير والرسول يحب الخير والمعصومين يحبون الخير لنا ولكن يستطيع المرء ان يثقف نفسه لكثرة الفتن والمصاعب والاهمال من قبل المجتمع للدين والمذهب فمن هنا وجد هذا المشروع وسوف اختم بقول للسيد الشهيد الصدر (قدس الله سره الشريف)
        ((( واما الجهاد العقائدي التثقيفي ,فهو وان كان مشروطاً بأحتمال التأثير ايضا , فانه ان لم يكن التأثير محتملاً , لم يكن هذاالجهاد واجباً , الا ان هذا انما يتصور في الفرد الواحد , واما في التثقيف العام للمجتمع , فهو يعني التأثير في الجملة , على عدد من الافراد قليل او كثير , فيكون واجباً )))
        السيد الشهيد الصدر(قدس)

        وان كنت تريد القراءه عن الامام المهدي (عج) فأنصحك بقراءة موسوعة الامام المهدي (عج) للسيد الشهيد محمد محمد صادق (قدس)




        هذا الكلام رائع ومنطقي ولا أختلف معك بتاتا

        وتحقيق هذا الأمر ممكن بعدة وسائل وأهمها التبليغ لزرع روح التضحية والفداء في الناس وإستغلال المنابر الحسينية بهدف توعيتهم بهذا الأمر العظيم وخصوصا فئة الشباب ليكونوا على إستعداد كامل من الناحية الدينية والنفسية حتى يكونوا أكفاء للإنضمام الى جيش المهدي (ع) الذي يتم تأسيسه تحت رعايته وبمعرفته.

        وشكرا لكم

        تعليق


        • #19
          [quote=ابو زهراء العبيدي]ياابن ال................................
          كلام لطيف
          حجة بأعتباره ثقة عندكم
          أما واجب وحجة من أين اتيت بهذا الوجوب ((كلمة واجب حكم شرعي للعلم ))


          ابو زهراء العبيدي

          لقد اجبناك على السؤال
          معنىكلامك هذا جوابه بالقران وهو
          ((( سلاماً سلاماً سلاما)))[/quote]

          أهذا هو جواب من يريد ان يمهد للامام ويكون من جيشه والله العلي العظيم لاتمتلكون جوابا


          نعم حجة وكل مايصدر منه واجب وحجةً علينا ايضاً
          انا اقول لك لاواجب ولاحجة عليك ؟؟؟ ماذا تقول

          تعليق


          • #20
            [



            انا اقول لك لاواجب ولاحجة عليك ؟؟؟ ماذا تقول
            [/quote]

            ان كان جوابي سيء فكان سؤالك اسوء
            ومن جعل جوابي يكون هكذا هو من كثر سبك وشتمك للتيار الصدري وخصوصاً السيد مقتدى الصدر
            وانا قد اجبتك على السؤال وانت قد ابيت الا تفهم وهذا ليس من شأني
            وسؤالك اعلاه سؤال رجل متفقه ومتشرع !!!!!
            انت تقول ومن انت حتى تقول راجع ردودك وسوف ترى كيف تتجرء على المجتمع العراقي واعني به شريحه كبيرة من الشعب العراقي وهم التيار الصدري بغض النظر عن السلبيات والايجابيات فهل هذا يصح اخلاقياً ان لم نقل حرام
            وهذا الرد قد صدر مني عن عمد من اجل ان تصحى الى نفسك وتعامل الناس بأحترام
            هذا وانتظر ردك ان كان اسوء من قبل سوف لن اجيك اطلاقاً ولن اشارك في مواضيعك ابداً
            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            تعليق


            • #21
              أسئلة وأجوبة للشيخ علي الكوراني بخصوص ظهور الإمام المهدي (ع) ربما تكون مفيدة لتوضيح بعض الغموض لدى بعض الذين يدعون أنهم الممهدون لظهوره المبارك:

              السؤال :

              ما هي كيفية خروج الإمام المهدي " عجل الله فرجه " ؟

              الجواب:

              الإمام المهدي صلوات الله عليه يظهر في شبهة ليستبين أمره .. ويظهر فجأة وبغتة .. ويظهر كالشهاب الثاقب .. ويظهر بعد أن يمهد الله باحداث في العالم ويصلح أمره في ليلة ..الخ.

              السؤال :

              ظهور الإمام الحجة يوم الجمعة في مكة كما هومذكور في الزيارة وهو يومك المتوقع فيه ظهورك والفرج للمؤمنين على يديك...وظهوره يوم السبت في كربلا ء نرجو التوضيح ؟


              الجواب:

              ظهور الإمام صلوات الله عليه من مكة في يوم الجمعة مساء ، ويوم السبت يعلن بيانه الأول الى العالم من مكة ، ويتي الى كربلاء بعد ذلك ، وقد يكون دخوله في يوم سبت .


              في عقد الدرر : ص 65 عن أبي جعفر عليه السلام قال ( يظهر المهدي في يوم عاشوراء وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي عليهما السلام ، وكأني به يوم السبت العاشر من المحرم قائم بين الركن والمقام ، وجبرئيل عن يمينه وميكائيل عن يساره ، وتصير إليه شيعته من أطراف الأرض ، تطوى لهم طيا ، حتى يبايعوه ، فيملؤ بهم الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما ) .

              تعليق


              • #22
                انا اقول لك لاواجب ولاحجة عليك ؟؟؟ ماذا تقول


                ان كان جوابي سيء فكان سؤالك اسوء
                ومن جعل جوابي يكون هكذا هو من كثر سبك وشتمك للتيار الصدري وخصوصاً السيد مقتدى الصدر
                وانا قد اجبتك على السؤال وانت قد ابيت الا تفهم وهذا ليس من شأني
                وسؤالك اعلاه سؤال رجل متفقه ومتشرع !!!!!
                انت تقول ومن انت حتى تقول راجع ردودك وسوف ترى كيف تتجرء على المجتمع العراقي واعني به شريحه كبيرة من الشعب العراقي وهم التيار الصدري بغض النظر عن السلبيات والايجابيات فهل هذا يصح اخلاقياً ان لم نقل حرام
                وهذا الرد قد صدر مني عن عمد من اجل ان تصحى الى نفسك وتعامل الناس بأحترام
                هذا وانتظر ردك ان كان اسوء من قبل سوف لن اجيك اطلاقاً ولن اشارك في مواضيعك ابداً
                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                [/QUOTE]


                هل ترضى بجواب الشهيد الصدر (قدس سره) الذي هو أفضل مني ومنك في الحكم

                تعليق


                • #23
                  راح يبطلون الارهاب والقتل من عرفهم دمويين وكال خلي نلهيهم بالطوبه لان فكرة الطوبه اسرائليه بتلهية الشعوب فستحسن الفكرة وعمل بها خو ماكال باطل
                  موفقين ياجيش ام مهدي
                  التعديل الأخير تم بواسطة ابن المرجعيه@; الساعة 04-04-2009, 12:41 AM.

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة ابن المرجعيه@
                    لاحوله ولاقوة الا بالله العلي العظيم
                    يقول المثل اريد حياته ويريد قتلي

                    نعم هكذا ديدنكم وما اوقحكم الى سماحة السيد السيستاني (دام ظله) الذي خلصكم من الموت المحتوم وحقن دماء المسلمين بحكمه وتفكر والمصلحه العامه للمسلمين واوقف النار التي كانت تريد ان تحصدكم يوما من الايام!!!
                    وقد قال لمقتداكم من الوهاله الاولى عندما كان صاحبكم متزمت ويقول ((لايمكن حل جيش ....لايمكن ان اقولها بل هو جيش مقتده إلا بأمر وقرار المرجعية وقال لهم السيد بكل حكمة وصبر(( هل هوأخذ رأينا عندما نظم هذا الجيش ؟؟؟؟بل انصحه ان يحول هذا الجيش الى مؤسسه ثقافيه ))وماذا كان رد الجهال؟؟؟
                    والله السب والطعن والتجريح في معاقلكم والفاضكم النابيه في منتديات قل عراق وغيرها سب علني وأخيرا رجع قائدكم الى رأي المرجع الذي لابد منه لقياده المجتمع نحو العداله والسلام والاصلاح
                    ولو كان صاحبكم عاقلا منذ تلك الفتره لحافظ على دماء الابرياء التي سفكت لأجل بقاء مقتده لا لأجل الدين والمذهب كما تكذبون وتتصورون ذلك
                    فهذه الخطوه هو رأي المرجع الاعلى السيد السيستاني دام ظله الوارف التي وعاها صاحبكم اليوم ونسبها لنفسه دون ورع وخوفا من الله
                    أتعرفون ما حكمة المرجعيه وتفكيرها البعيد
                    هو تربيه هؤلاء اولا و اصلاحهم وتثقيفهم وهذا ما سار الان عليه مقتده ولكن اقولها وكلي حزن لايفلح اتعرفون لماذا لأن الاصلاح يبدأ بالقائد فلابد من انظمامهم لمرجع كي يقومهم هم وقائدهم ويجعلهم عناصر صالحين في المجتمع
                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
                    مع هذا علينا ان لانأمن من شره الذي بات يكون في اعلى درجاته بعد الهزيمة التي منيّ بها من كشف جرائمه هو وجيشه العقائدي الفاسد وبات خطره اكبر عندما يرجع من ايران الارهاب والقتل والخطف والمفخخات وتهميش الهوية العراقية وبل والاخلاق والعرف والدين
                    لهذا يجب ان نحذر ونحذر الغير من مغبة منهجه واخلاقه الفاسدة هذا اولا ...
                    اما ثانيا ... لايخفى على الكل بان مقتدى قد فتح ابواب عدة على مصراعيها لاعداء الامام وسهل مهمتهم
                    وخصوصا الغرب وايران من خلال تاسيس جيش ابو مهدي
                    وكانت النتيجة انهم لايرجعون الى اي مرجعية فراح يؤسس ما يسمى(( بالممهدون)) وهؤلاء لايعتقدون بالمرجعية اي انهم سلوكية ((محض )) حتى داخل عوائلهم واعراضهم
                    وتر المواقف فيها تناقض مرة يؤسس بما يملي عليه شيطانه وتارة يتحدث باسم المرجعية واخرى يصرح بكيف ما اتفق
                    وهلم جرا .... والبقية تاتي
                    التعديل الأخير تم بواسطة kaka; الساعة 04-04-2009, 12:48 PM.

                    تعليق


                    • #25
                      اخي طائر ابابيل علي الكوراني وفقه الله ليس حجة علينا نحن الشيعة لسببين اولهما انه سباب والمومن ليس سباب والثاني سوف اذكر لك ثلاث حوادث وتعليق الكوراني عليها
                      الاول هو اتهامه للصدر الاول بانه يهودي انتبه اخي رجاءا وبعد اعدام الصدر من قبل الهدام قال انه هو النفس الزكية التي تقتل قبل ظهور الامام
                      الثاني قال ان الصدر الثاني بعثي لاحظ وعند اغتياله قال هو هذا النفس الزكية التي تسبقل ظهور الاما
                      والثالث يخص السي محمد باقر الحكيم عند ما حدث تفجير النجف وذهب السيد الى ربه قال هو هذا النفس الزكية
                      فقط اخي لا غير
                      وشكرا

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة نصير الغائب
                        اخي طائر ابابيل علي الكوراني وفقه الله ليس حجة علينا نحن الشيعة لسببين اولهما انه سباب والمومن ليس سباب والثاني سوف اذكر لك ثلاث حوادث وتعليق الكوراني عليها
                        الاول هو اتهامه للصدر الاول بانه يهودي انتبه اخي رجاءا وبعد اعدام الصدر من قبل الهدام قال انه هو النفس الزكية التي تقتل قبل ظهور الامام
                        الثاني قال ان الصدر الثاني بعثي لاحظ وعند اغتياله قال هو هذا النفس الزكية التي تسبقل ظهور الاما
                        والثالث يخص السي محمد باقر الحكيم عند ما حدث تفجير النجف وذهب السيد الى ربه قال هو هذا النفس الزكية
                        فقط اخي لا غير
                        وشكرا
                        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
                        احسنت اخي نصير الغائب
                        انه من العار ان علي الكوراني يمثل المذهب الشريف المقدس
                        وهذا مزجت افكاره بحقد المجوس واليهود معا بحيث كان شغله الشاغل
                        العداء للمرجعية الرشيدة العراقية بالخصوص وما ذكرته كان تصعيد منه على المرجعية العراقية
                        الشريفة
                        وفي المقام انقل لك ما ذكره فيلسوف العصر السيد الشهيد الصدر الاول
                        عندما كان يصّعد الكوراني من حملاته ضد السيد الشهيد
                        حيث كان سيدنا الشهيد يشتكي لاختهالعلوية الطاهرة الشهيدة من خصومه دون ذكر الاسماء ولكن
                        ولكن ولكن عندما تأتي الساءة من الكوراني كان السيد يفصح لاخته باسم هذا الشيخ
                        لماذا لانه كان يؤذي سيدنا الشهيد
                        وكان دوره اكثر فعالية مع السيد الشهيد الثاني
                        وسوف يكون دوره فعالا مع الامام المهدي ...لا لشيء ولكن لانه لايعرف المهدي سلام الله عليه
                        باعتبار معاداته للشهيدين مقدمة للعداء للامام
                        وكما يقول الامام الصادق ما مضمونه
                        ((ان قضية الامام تمر على اذكى الاذكياء )) لالشيء ولكن لانه يأتي بخفاء العنوان
                        والكوراني اذا كان لايعرف السيدين ومكانتهما عند الامام فبالاولى لايعرف مكانة الحجة القائم
                        ولا نستبعد ان يكون الكوراني من ائمة الضلالة الذين يقولون للامام ارجع يبن فاطمة
                        فيكون مصيره السيف اخذا بثار الصدريين واضلال الناس عن الحقيقة وقوله بدون علم ومعرفة ....
                        وان غدا لناظره قريب
                        ...
                        وسيعلم الذين ظلموا محمد وال محمد وقائم ال محمد وانصار قائم ال محمد اي منقلب ينقلبون

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة سومان
                          طيب الممهدون هل هم نفسهم ( جهلة جهلة جهلة)
                          هههههههه شر البلية مايضحك

                          تعليق


                          • #28
                            وجواب على سؤالك
                            هل كلام السيد مقتدى الصدر عليك حجة ام لا ؟؟؟
                            فيكون الجواب هنا
                            نعم حجة وكل مايصدر منه واجب وحجةً علينا ايضاً


                            اذن مقتده مجتهد بس 2010 وانتم سبقتم الحدث وقلدتوه مقدما تسابيج الله يحفظكم حتى بالتقليد

                            أن مثل مقتده كمثل ابن نوح

                            تعليق


                            • #29
                              كلمة سماحة السيد الحاج مقتدى الصدر دام عزه في التاسع من نيسان

                              تعليق


                              • #30
                                شكرا لك اخي على النقل جزاك الله خير

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة مروان1400, اليوم, 01:18 AM
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 13-06-2019, 06:11 PM
                                ردود 17
                                80 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 07:35 PM
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 25-05-2019, 07:17 PM
                                ردود 21
                                136 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, 21-07-2017, 07:51 PM
                                ردود 33
                                7,748 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                يعمل...
                                X