إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليتني كنت عذرة ؟ليتني كنت شجرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة المنيعي
    لا ارى منك الا اللف والدوران وهذا واضح من هروبك
    فما ذكرته لا علاقه هذا بموضوعنا
    يا هذا ان كنت صادقا
    اجب عن سؤالي اليتيم فان كانت لا توجد اجابه لديك
    فقل ذلك وساتفهم موقفك فانا لا اريد اطاله الموضوع
    يا سلفي كل من يدخل ويراجع المشاركات يعرف من هو الذي يلف ويدور
    ويحاول الترقيع
    أقول عن أي سؤال تتكلم تريد توهم القراء
    الكذب لا ينفع مقابل الحقائق الدامغة
    قلت أكثر من مّرة الفرق واضح كل شخص
    لا يخرج من الدنيا حتى يرى مقعده في الأخرة فأذا كان مجرم
    يرى جهنم وينادي ياليتني كنت بعرة بعرة بعرة
    وإذا كان من أهل الرضى والرضوان ينادي
    فزت ورب الكعبة
    فلمثل هذا فليعمل العاملون
    هل يفهم السلفي

    تعليق


    • #47
      حماك الله ياأخي

      المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي
      هههههههههههههههه
      العذرة أصبحت عند الوهبية
      مناقب ههههههه
      يا قليل الأدب أتحداك وكل السلفية
      أن تأتوا برواية تقول أن النبي
      أو أحد من أهل البيت
      عند حتضاره كان ينادي بالويل والثبور
      مثل ابن صهاك وصاحبة الجمل
      وابن ابي قحافة
      ونعثل
      نعم عاينوا المصير
      الأسود
      وكما هو معلوم
      كل إنسان لا يخرج من الدنياء
      حتى يرى مقعده في الجنة فيستبشر
      أو في جهنم فيدعوا بالويل والثبور
      كما هو حال الربع يعني الجماعة
      هذا قسيم الجنة والنار ماذا قال قال عليه السلام
      فزت ورب الكعبة

      أقول البخاري أصدق منك هل تكذب شيخ البخاري
      فقد أخرج البخاري في (صحيحه ج5 : ص16 كتاب فضائل أصحاب النبي صلوات اله عليه وآله باب مناقب عمر
      بن الخطاب ) بإسناده عن المسور بن مخرمة قال : لما طعن عمر جعل يألم . فقال له ابن عباس وكأنه يجزعه :
      يا أمير المؤمنين ولئن كان ذاك ، لقد صحبت رسول الله صلوات اله عليه وآله فأحسنت صحبته ، ثم فارقته وهو
      عنك راض ، ثم صحبت أبا بكر فأحسنت صحبته ، ثم فارقته وهو عنك راض ، ثم صحبت صحبتهم فأحسنت
      صحبتهم ، ولئن فارقتهم لتفارقنهم وهم عنك راضون . قال : أما ما ذكرت من صحبة رسول الله صلوات اله عليه
      وآله ورضاه ، فإنما ذاك من من الله تعالى من به علي..إلى أن يقول:
      وأما ما ترى من جزعي ، فهو من أجلك وأجل أصحابك ، والله لو أن لي طلاع الأرض ذهبا لافتديت به من
      عذاب الله عز وجل قبل أن أراه!!!

      أقول لماذا يتمنى أعداء البتول عند الاحتضار ومعاينة المصير الأسود أحدهم يتمنى أن يكون شجرة وطائر
      وعذرة ووووو؟
      هذا السؤال بانتظار الإجابة عليه الوهابية
      قال البيهقي :
      حدثنا يحيى بن يحيى أنا أبو معاوية عن جويبر عن الضحاك قال : مر أبو بكر رضي الله عنه على طير قد وقع
      على شجرة فقال : طوبى لك يا طير ! تطير فتقع على الشجر ثم تأكل من الثمر ثم تطير ليس عليك حساب و لا
      عذاب يا ليتني كنت مثلك ! و الله لوددت أني كنت شجرة إلى جانب الطريق فمر علي بعير فأخذني فأدخلني فاه
      فلاكني ثم إزدردني ثم أخرجني بعرا و لم أكن بشرا
      وقال : عمر رضي الله عنه : يا ليتني كنت كبش أهلي سمنوني ما بدا لهم حتى إذا كنت كأسمن ما يكون زارهم
      بعض من يحبون فذبحوني لهم فجعلوا بعض شواء و بعضه قديدا ثم أكلوني و لم أكن بشرا
      ج1 ص 485
      وقال في حديث أخر !!
      و في حديث شعبة عن عاصم بن عبيد الله عن عبد الله بن عامر بن ربيعة قال : رأيت عمر بن الخطاب أخذ تبنة
      من الأرض فقال : يا ليني هذه التبنة ليتني لم أكن شيئا ليت أمي لم تلدني ! ليتني كنت منسيا !
      ج 1 ص 486
      [ شعب الإيمان - البيهقي ]
      الكتاب : شعب الإيمان
      المؤلف : أبو بكر أحمد بن الحسين البيهقي
      الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
      الطبعة الأولى ، 1410
      تحقيق : محمد السعيد بسيوني زغلول
      عدد الأجزاء : 7
      وهذا البخارييي كيف حدثنا عيشههه
      حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى عن عمر بن سعيد بن أبي حسين قال حدثني ابن أبي مليكة قال
      : استأذن ابن عباس قبل موتها على عائشة وهي مغلوبة قالت أخشى أن يثني علي فقيل ابن عم رسول الله صلى
      الله عليه و سلم ومن وجوه المسلمين ؟ قالت ائذنوا له فقال كيف تجدينك ؟ قالت بخير إن اتقيت قال فأنت بخير إن
      شاء الله زوجة رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم ينكح بكرا غيرك ونزل عذرك من السماء . ودخل ابن الزبير
      خلافه فقالت دخل ابن عباس فأثنى علي ووددت أني كنت نسيا منسيا ج 4 ص 1779 .
      الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
      المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
      الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
      الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
      تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
      عدد الأجزاء : 6
      مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا
      شعب الإيمان
      أريد أعرف كيف يكونان من المبشرين بالجنه وهما يخافان من هول المطلع ألا يجب أن يفرحا بالموت فرح الطفل بمحالب أمه.

      تعليق


      • #48
        المشاركة الأصلية بواسطة نائل الفردوسي
        أريد أعرف كيف يكونان من المبشرين بالجنه وهما يخافان من هول المطلع ألا يجب أن يفرحا بالموت فرح الطفل بمحالب أمه.
        طيب وقول الامام علي رضي الله عنه وفاطمه الزهراء ارواحنا فداها
        وعمار والمقداد وابو ذر وسلمان وقد ذكرت اقوالهم في اكثر من مشاركه
        انا اسئلك ماذا تستنتج منها ؟
        اليسوا سواء مع الشيخين رضي الله عنهما ؟
        وهذا ما حاولت تبيانه لصاحب الموضوع
        فبدلا ان يجيبني يذكر لي قاعده لا شان لها بالحوار
        فان كانت لديك اجابه افدنا رحمك الله

        تعليق


        • #49
          عزيزي المنيعي

          المشاركة الأصلية بواسطة المنيعي
          طيب وقول الامام علي رضي الله عنه وفاطمه الزهراء ارواحنا فداها
          وعمار والمقداد وابو ذر وسلمان وقد ذكرت اقوالهم في اكثر من مشاركه
          انا اسئلك ماذا تستنتج منها ؟
          اليسوا سواء مع الشيخين رضي الله عنهما ؟
          وهذا ما حاولت تبيانه لصاحب الموضوع
          فبدلا ان يجيبني يذكر لي قاعده لا شان لها بالحوار
          فان كانت لديك اجابه افدنا رحمك الله
          سلام عليكم
          أرجو أن تأتيني بما قالت الزهراء والإمام علي ، أما عن الآخرين فهما ليسوا من المبشرين بالجنه مع العلم أن عمر وأبوبكر لديكم خير البشر بعد رسول الله .

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة نائل الفردوسي
            سلام عليكم
            أرجو أن تأتيني بما قالت الزهراء والإمام علي ، أما عن الآخرين فهما ليسوا من المبشرين بالجنه مع العلم أن عمر وأبوبكر لديكم خير البشر بعد رسول الله .
            http://www.rafed.net/books/aqaed/ala...haghah/53.html

            ان كنت تملك اجابه وتفسير لاقوالهم فافدنا بها
            بدلا من زميلك الذي تهرب منها

            تعليق


            • #51
              هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
              مسكين
              لاداعي للمقارعه واسلوب التشهير وتشويه سمعة الآخرين واتخاذ مذهبك مطية للوصول الى ذلك لو كنت حقا ممن يملكون البراهين والحجج اليقينيه المقنعه بمقابل المذاهب الاخرى فهذا الفرس وهذا الميدان واعلم انك لو جعلت كل هدفك للجدال والمقارعه فلن يعود هذا عليك سوى بالتعب والنصب ولن تغذي عقلك بأي فائدة وإن ظننت ان ايمانك ازداد فصدقني سيتلاشى بمرور الزمن وتنساه إجعل هدفك لله وغض النظر عن الصراع والخصومه مع من يختلفوا معك
              ما كان لله دام واتصل وما كان لغيره انقطع وانفصل
              أقول بدون الف ودوران وتصور نفسك منتصر
              الجماعه في صقر والدفاع عنهم لا ينفع نعم لا يسمن ولا يغني من جوع
              بل يدخلك مدخلهم يعني تكون معهم في صقر
              نعم من يدافع عن الظالم يدخل معه

              تعليق


              • #52
                كنت متوقعا انك ستهرب من سؤالي وما ستقوله
                وبدلا من هذا تستهزئ بنا !!!
                هل تعرف ما هو المضحك في الامر
                كلما دخل اخوانك يريدون المصدر واكتبه لهم
                لا اجد لهم تعليقا ولا ردا على تساؤلي
                تاركينك لوحدك تهرج في الموضوع
                وفعلا ينطبق عليك المثل الصراخ على قدر الالم

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة المنيعي
                  كنت متوقعا انك ستهرب من سؤالي وما ستقوله
                  وبدلا من هذا تستهزئ بنا !!!
                  هل تعرف ما هو المضحك في الامر
                  كلما دخل اخوانك يريدون المصدر واكتبه لهم
                  لا اجد لهم تعليقا ولا ردا على تساؤلي
                  تاركينك لوحدك تهرج في الموضوع
                  وفعلا ينطبق عليك المثل الصراخ على قدر الالم
                  أقول لكل منصف أنت الحكم
                  يا وهابي من هو المهرج من هو الذي يصرخ
                  هههههههه
                  نعم كما يقال إذا كنت لا تستحي فعل ما تشتهي
                  انظر الظالمون ماذا يتمنون لانفسهم
                  أخرج البخاري في صحيحه في باب مناقب عمر بن الخطاب0

                  قال: لما طعن عمر جعل يألم فقال له ابن عباس وكأنه يجزعه: ياأمير المؤمنين ولئن كان ذاك لقد صحبت رسول الله فأحسنت صحبته ثم فارقته وهو عنك راض ثم صحبت أبا بكر فأحسنت صحبته ثم فارقته وهو عنك راض ثم صحبت صحابتهم فأحسنت صحبتهم ولئن فارقتهم لتفارقنهم وهم عنك راضون.
                  قال: أما ما ذكرت من صحبة رسول الله ورضاه فإنما ذاك من من الله تعالى من به علي، وأما ما ذكرت من صحبة أبي بكر ورضاه فإنما ذاك من من الله جل ذكره من به علي، وأما ما ترى من جزعي فهو من أجلك وأجل أصحابك والله لو أن لي طلاع الارض ذهبا لافتديت به من عذاب الله عزوجل قبل أن أراه(1) .
                  وقد سجل التاريخ له أيضا قوله: ليتني كنت كبش أهلي يسمنونني مابدا لهم حتى إذا كنت أسمن ما أكون زارهم بعض من يحبون فجعلوا بعضي شواء وقطعوني قديدا ثم أكلوني وأخرجوني عذرةولم أكن بشرا(2) .
                  كما سجل التاريخ لابي بكر مثل هذا، قال لما نظر أبوبكر إلى طائر على شجرة: طوبى لك ياطائر تأكل الثمر وتقع على الشجر وما من حساب ولا عقاب عليك، لوددت أني شجرة على جانب الطريق مر علي جمل فأكلني وأخرجني في بعره ولم أكن من البشر(3) .
                  ____________
                  (1) صحيح البخاري ج 2 ص 201.
                  (2) منهاج السنة لابن تيمية ج 3 ص 131. حلية الاولياء لابي نعيم ج 1 ص 52.
                  (3) تاريخ الطبري ص 41. الرياض النضرة ج 1 ص 134.
                  كنز العمال ص 361. منهاج السنة لابن تيمية، ج 3 ص 120.

                  ---------

                  فكيف يتمنى الشيخان أبوبكر وعمر أن لا يكونا من البشر الذي كرمه الله على سائر مخلوقاته.
                  وإذا كان المؤمن العادي الذي يستقيم في حياته تتنزل عليه الملائكة وتبشره بمقامه في الجنة فلا يخاف من عذاب الله ولا يحزن على ما خلف وراءه في الدنيا وله البشرى في الحياة الدنيا قبل أن يصل إلى الآخرة، فما بال عظماء الصحابة الذين هم خير الخلق بعد رسول الله يتمنون أن يكونوا عذرة، وبعرة، وشعرة، وتبنة، ولو أن الملائكة بشرتهم بالجنة ما كانوا ليتمنوا أن لهم مثل طلاع الارض ذهبا ليفتدوا به من عذاب الله قبل لقاه.
                  قال تعالى: ( ولو أن لكل نفس ظلمت ما في الارض لافتدت به وأسروا الندامة لما رأوا العذاب وقضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون )(

                  تعليق


                  • #54
                    اين الاداره عن هذا المدعوالذي لا يجيد سوى التكرار والمعانده
                    الم تفهم بعد انك مفلس ام انك لم تتقبل حقيقتك المره
                    فانت لا ترد علينا بل لزمت الهروب وكانت حيلتك التكرار في
                    مشاركاتك مع اننا اجبناك عليها وقلت لك انهم مشفقون الى ربهم كما بين الله تعالى وقلت لك
                    انهم يخشون هول المطلع
                    اضف الى هذا انك لم تستطع احضار الروايه الصحيحه
                    وإذا كان من أهل الرضى والرضوان ينادي فزت ورب الكعبة
                    فاين الروايه الصحيحه ام انت من الكاذبين
                    ولم تجيبنا عن ما قاله الامام علي وابو ذر وسلمان وعمار والمقداد رضي الله عنهم؟
                    فانت تقول
                    يا وهابي من هو المهرج من هو الذي يصرخ
                    هههههههه
                    اجبنا حتى يرى الناس من المهرج هنا

                    تعليق


                    • #55
                      المشاركة الأصلية بواسطة المنيعي
                      اين الاداره عن هذا المدعوالذي لا يجيد سوى التكرار والمعانده
                      الم تفهم بعد انك مفلس ام انك لم تتقبل حقيقتك المره
                      فانت لا ترد علينا بل لزمت الهروب وكانت حيلتك التكرار في
                      مشاركاتك مع اننا اجبناك عليها وقلت لك انهم مشفقون الى ربهم كما بين الله تعالى وقلت لك
                      انهم يخشون هول المطلع
                      اضف الى هذا انك لم تستطع احضار الروايه الصحيحه

                      فاين الروايه الصحيحه ام انت من الكاذبين
                      ولم تجيبنا عن ما قاله الامام علي وابو ذر وسلمان وعمار والمقداد رضي الله عنهم؟
                      فانت تقول


                      اجبنا حتى يرى الناس من المهرج هنا
                      هههههههههههههههههههه
                      أقول
                      فماذا قال الخلفاء الثلاثة عند موتهم ؟يتمنون أن يكونوا عذرة، وبعرة، وشعرة، وتبنة،
                      والامام علي عليه السلام قال ساعة موته فزت ورب الكعبه
                      فإذا كان المؤمن العادي الذي يستقيم في حياته تتنزل عليه الملائكة وتبشره بمقامه في الجنة فلا يخاف من عذاب الله ولا يحزن على ما خلف وراءه في الدنيا وله البشرى في الحياة الدنيا قبل أن يصل إلى الآخرة، فما بال عظماء الصحابة الذين هم خير الخلق بعد رسول الله - كما يردد البعض - يتمنون أن يكونوا عذرة، وبعرة، وشعرة، وتبنة، ولو أن الملائكة بشرتهم بالجنة ما كانوا ليتمنوا أن لهم مثل طلاع الارض ذهبا ليفتدوا به من عذاب الله قبل لقاه. فكيف يتمنى الشيخان أبوبكر وعمر أن لا يكونا من البشر الذي كرمه الله على سائر مخلوقاته.

                      أقول أكيد شافوا جهنم الحمرة

                      تعليق


                      • #56
                        المشاركة الأصلية بواسطة المنيعي
                        كنت متوقعا انك ستهرب من سؤالي وما ستقوله
                        وبدلا من هذا تستهزئ بنا !!!
                        هل تعرف ما هو المضحك في الامر
                        كلما دخل اخوانك يريدون المصدر واكتبه لهم
                        لا اجد لهم تعليقا ولا ردا على تساؤلي
                        تاركينك لوحدك تهرج في الموضوع
                        وفعلا ينطبق عليك المثل الصراخ على قدر الالم
                        يا سلفي كل من يدخل ويراجع المشاركات يعرف من هو الذي يلف ويدور
                        ويحاول الترقيع

                        أقول عن أي سؤال تتكلم تريد توهم القراء
                        الكذب لا ينفع مقابل الحقائق الدامغة
                        قلت أكثر من مّرة الفرق واضح كل شخص
                        لا يخرج من الدنيا حتى يرى مقعده في الأخرة فأذا كان مجرم
                        يرى جهنم وينادي ياليتني كنت بعرة بعرة بعرة
                        وإذا كان من أهل الرضى والرضوان ينادي
                        فزت ورب الكعبة
                        فلمثل هذا فليعمل العاملون
                        هل يفهم السلفي

                        تعليق


                        • #57
                          المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي
                          أقول لماذا يتمنى أعداء البتول عند الاحتضار ومعاينة المصير الأسود أحدهم يتمنى أن يكون شجرة وطائر وعذرة ووووو؟
                          هذا السؤال بانتظار الإجابة عليه الوهابية
                          قال البيهقي :
                          حدثنا يحيى بن يحيى أنا أبو معاوية عن جويبر عن الضحاك قال : مر أبو بكر رضي الله عنه على طير قد وقع على شجرة فقال : طوبى لك يا طير ! تطير فتقع على الشجر ثم تأكل من الثمر ثم تطير ليس عليك حساب و لا عذاب يا ليتني كنت مثلك ! و الله لوددت أني كنت شجرة إلى جانب الطريق فمر علي بعير فأخذني فأدخلني فاه فلاكني ثم إزدردني ثم أخرجني بعرا و لم أكن بشرا
                          وقال : عمر رضي الله عنه : يا ليتني كنت كبش أهلي سمنوني ما بدا لهم حتى إذا كنت كأسمن ما يكون زارهم بعض من يحبون فذبحوني لهم فجعلوا بعض شواء و بعضه قديدا ثم أكلوني و لم أكن بشرا

                          هذا اسناد مظلم فيه ضعيفان يروي احدهما عن الاخر هما جويبر بن سعيد البلخي والضحاك بن مزاحم اضف الى ذلك ان في السند انقطاع لان الضحاك يروي عن ابي بكر وعمر وبين وفاة ابو بكر ووفاة الضحاك ما يقارب مئة سنة

                          وهذه ترجمة جويبر بن سعيد
                          ميزان الاعتدال - الذهبي - ج 1 - ص 427
                          3 - جويبر بن سعيد [ ق ] أبو القاسم الأزدي البلخي المفسر ، صاحب الضحاك . قال ابن معين : ليس بشئ . وقال الجوزجاني / لا يشتغل به . وقال النسائي والدارقطني وغيرهما : متروك الحديث . قلت : له عن أنس شئ . روى عنه حماد بن زيد ، وابن المبارك ، ويزيد بن هارون ، وطائفة . أبو مالك ، عن جويبر ، عن الضحاك عن ابن عباس - مرفوعا ، قال : تجب الصلاة على الغلام إذا عقل والصوم إذا أطاق . ويروى عن جويبر ، عن الضحاك ، عن ابن عباس - حديث : من اكتحل بالإثمد يوم عاشوراء لم يرمد أبدا . قال أبو قدامة السرخسي : قال يحيى القطان : تساهلوا في أخذ التفسير عن القوم لا تولعوهم في الحديث . ثم ذكر ليث بن أبي سليم وجويبر ، والضحاك ، ومحمد بن السائب ، وقال : هؤلاء لا يحمد حديثهم ، ويكتب التفسير عنهم .
                          . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
                          تهذيب التهذيب - ابن حجر - ج 2 - ص 106

                          . جويبر بن سعيد الأزدي أبو القاسم البلخي . عداده في الكوفيين ويقال اسمه جابر وجويبر لقب . روى عن أنس بن مالك والضحاك بن مزاحم وأكثر عنه وأبي صالح السمان ومحمد بن واسع وغيرهم . وعنه ابن المبارك والثوري وحماد بن زيد ومعمر وأبو معاوية ويزيد بن هارون وغيرهم . قال عمرو ابن علي ما كان يحيى ولا عبد الرحمن يحدثان عنه وكذا قال أبو موسى وقال أبو طالب عن أحمد ما كان عن الضحاك فهو أيسر وما كان يسند عن النبي صلى الله عليه وسلم فهو منكر وقال عبد الله بن أحمد عن أبيه كان وكيع إذا أتى على حديث جويبر قال سفيان عن رجل لا يسميه استضعافا له وقال الدوري وغيره عن ابن معين ليس بشئ . زاد الدوري ضعيف ما أقربه من جابر الجعفي وعبيدة الضبي وقال عبد الله بن علي بن المديني سألته يعني أباه عن جويبر فضعفه جدا . قال وسمعت أبي يقول جويبر أكثر على الضحاك روى عنه أشياء مناكير وذكره يعقوب بن سفيان في باب من يرغب عن الرواية عنهم وقال الآجري عن أبي داود جويبر على ضعفه وقال النسائي وعلي بن الجنيد والدارقطني متروك وقال النسائي في موضع آخر ليس بثقة وقال ابن عدي والضعف على حديثه ورواياته بين . ‹ قلت : وقال أبو قدامة السرخسي قال يحيى القطان تساهلوا في أخذ التفسير عن قوم لا يوثقونهم في الحديث ثم ذكر الضحاك وجويبر ومحمد بن السائب وقال هؤلاء لا يحمل حديثهم ويكتب التفسير عنهم . وقال أحمد بن سيار المروزي جويبر بن سعيد كان من أهل بلخ وهو صاحب الضحاك وله رواية ومعرفة بأيام الناس وحاله حسن في التفسير وهو لين في الرواية وقال ابن حبان يروي عن الضحاك أشياء مقلوبة وقال الحاكم أبو أحمد ذاهب الحديث وقال الحاكم أبو عبد الله أنا أبرأ إلى الله من عهدته وذكره البخاري في التاريخ الأوسط في فصل من مات بين الأربعين إلى الخمسين ومائة..انتهى

                          وكما قال الحاكم نقول نحن نبرأ الى الله من هذا الحديث
                          التعديل الأخير تم بواسطة السيد مومن; الساعة 09-01-2010, 01:39 PM.

                          تعليق


                          • #58
                            المشاركة الأصلية بواسطة السيد مومن
                            هذا اسناد مظلم فيه ضعيفان يروي احدهما عن الاخر هما جويبر بن سعيد البلخي والضحاك بن مزاحم اضف الى ذلك ان في السند انقطاع لان الضحاك يروي عن ابي بكر وعمر وبين وفاة ابو بكر ووفاة الضحاك ما يقارب مئة سنة

                            وهذه ترجمة جويبر بن سعيد
                            ميزان الاعتدال - الذهبي - ج 1 - ص 427
                            3 - جويبر بن سعيد [ ق ] أبو القاسم الأزدي البلخي المفسر ، صاحب الضحاك . قال ابن معين : ليس بشئ . وقال الجوزجاني / لا يشتغل به . وقال النسائي والدارقطني وغيرهما : متروك الحديث . قلت : له عن أنس شئ . روى عنه حماد بن زيد ، وابن المبارك ، ويزيد بن هارون ، وطائفة . أبو مالك ، عن جويبر ، عن الضحاك عن ابن عباس - مرفوعا ، قال : تجب الصلاة على الغلام إذا عقل والصوم إذا أطاق . ويروى عن جويبر ، عن الضحاك ، عن ابن عباس - حديث : من اكتحل بالإثمد يوم عاشوراء لم يرمد أبدا . قال أبو قدامة السرخسي : قال يحيى القطان : تساهلوا في أخذ التفسير عن القوم لا تولعوهم في الحديث . ثم ذكر ليث بن أبي سليم وجويبر ، والضحاك ، ومحمد بن السائب ، وقال : هؤلاء لا يحمد حديثهم ، ويكتب التفسير عنهم .
                            . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
                            تهذيب التهذيب - ابن حجر - ج 2 - ص 106

                            . جويبر بن سعيد الأزدي أبو القاسم البلخي . عداده في الكوفيين ويقال اسمه جابر وجويبر لقب . روى عن أنس بن مالك والضحاك بن مزاحم وأكثر عنه وأبي صالح السمان ومحمد بن واسع وغيرهم . وعنه ابن المبارك والثوري وحماد بن زيد ومعمر وأبو معاوية ويزيد بن هارون وغيرهم . قال عمرو ابن علي ما كان يحيى ولا عبد الرحمن يحدثان عنه وكذا قال أبو موسى وقال أبو طالب عن أحمد ما كان عن الضحاك فهو أيسر وما كان يسند عن النبي صلى الله عليه وسلم فهو منكر وقال عبد الله بن أحمد عن أبيه كان وكيع إذا أتى على حديث جويبر قال سفيان عن رجل لا يسميه استضعافا له وقال الدوري وغيره عن ابن معين ليس بشئ . زاد الدوري ضعيف ما أقربه من جابر الجعفي وعبيدة الضبي وقال عبد الله بن علي بن المديني سألته يعني أباه عن جويبر فضعفه جدا . قال وسمعت أبي يقول جويبر أكثر على الضحاك روى عنه أشياء مناكير وذكره يعقوب بن سفيان في باب من يرغب عن الرواية عنهم وقال الآجري عن أبي داود جويبر على ضعفه وقال النسائي وعلي بن الجنيد والدارقطني متروك وقال النسائي في موضع آخر ليس بثقة وقال ابن عدي والضعف على حديثه ورواياته بين . ‹ قلت : وقال أبو قدامة السرخسي قال يحيى القطان تساهلوا في أخذ التفسير عن قوم لا يوثقونهم في الحديث ثم ذكر الضحاك وجويبر ومحمد بن السائب وقال هؤلاء لا يحمل حديثهم ويكتب التفسير عنهم . وقال أحمد بن سيار المروزي جويبر بن سعيد كان من أهل بلخ وهو صاحب الضحاك وله رواية ومعرفة بأيام الناس وحاله حسن في التفسير وهو لين في الرواية وقال ابن حبان يروي عن الضحاك أشياء مقلوبة وقال الحاكم أبو أحمد ذاهب الحديث وقال الحاكم أبو عبد الله أنا أبرأ إلى الله من عهدته وذكره البخاري في التاريخ الأوسط في فصل من مات بين الأربعين إلى الخمسين ومائة..انتهى

                            وكما قال الحاكم نقول نحن نبرأ الى الله من هذا الحديث
                            ههههههههههههههههههههه
                            يقول هذا اسناد مظلم
                            يا سلفي لكن هذا البخاري الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من جنبه
                            هل تكذب البخاري هل تقبل ان يكون البخاري دجال وكذاب
                            ننتظر منك أن تقول البخاري كذاب حتى تنحل كل مشاكل بني سلف
                            أخرج البخاري في صحيحه في باب مناقب عمر بن الخطاب0
                            قال: لما طعن عمر جعل يألم فقال له ابن عباس وكأنه يجزعه: ياأمير المؤمنين ولئن كان ذاك لقد صحبت رسول الله فأحسنت صحبته ثم فارقته وهو عنك راض ثم صحبت أبا بكر فأحسنت صحبته ثم فارقته وهو عنك راض ثم صحبت صحابتهم فأحسنت صحبتهم ولئن فارقتهم لتفارقنهم وهم عنك راضون.

                            قال: أما ما ذكرت من صحبة رسول الله ورضاه فإنما ذاك من من الله تعالى من به علي، وأما ما ذكرت من صحبة أبي بكر ورضاه فإنما ذاك من من الله جل ذكره من به علي، وأما ما ترى من جزعي فهو من أجلك وأجل أصحابك والله لو أن لي طلاع الارض ذهبا لافتديت به من عذاب الله عزوجل قبل أن أراه(1) .
                            وقد سجل التاريخ له أيضا قوله: ليتني كنت كبش أهلي يسمنونني مابدا لهم حتى إذا كنت أسمن ما أكون زارهم بعض من يحبون فجعلوا بعضي شواء وقطعوني قديدا ثم أكلوني وأخرجوني عذرةولم أكن بشرا(2) .
                            كما سجل التاريخ لابي بكر مثل هذا، قال لما نظر أبوبكر إلى طائر على شجرة: طوبى لك ياطائر تأكل الثمر وتقع على الشجر وما من حساب ولا عقاب عليك، لوددت أني شجرة على جانب الطريق مر علي جمل فأكلني وأخرجني في بعره ولم أكن من البشر(3) .
                            ____________
                            (1) صحيح البخاري ج 2 ص 201.
                            (2) منهاج السنة لابن تيمية ج 3 ص 131. حلية الاولياء لابي نعيم ج 1 ص 52.
                            (3) تاريخ الطبري ص 41. الرياض النضرة ج 1 ص 134.
                            كنز العمال ص 361. منهاج السنة لابن تيمية، ج 3 ص 120.

                            ---------

                            فكيف يتمنى الشيخان أبوبكر وعمر أن لا يكونا من البشر الذي كرمه الله على سائر مخلوقاته.
                            وإذا كان المؤمن العادي الذي يستقيم في حياته تتنزل عليه الملائكة وتبشره بمقامه في الجنة فلا يخاف من عذاب الله ولا يحزن على ما خلف وراءه في الدنيا وله البشرى في الحياة الدنيا قبل أن يصل إلى الآخرة، فما بال عظماء الصحابة الذين هم خير الخلق بعد رسول الله يتمنون أن يكونوا عذرة، وبعرة، وشعرة، وتبنة، ولو أن الملائكة بشرتهم بالجنة ما كانوا ليتمنوا أن لهم مثل طلاع الارض ذهبا ليفتدوا به من عذاب الله قبل لقاه.
                            قال تعالى: ( ولو أن لكل نفس ظلمت ما في الارض لافتدت به وأسروا الندامة لما رأوا العذاب وقضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون )

                            تعليق


                            • #59
                              المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي
                              كذاب مدلس
                              أحداك ان تأتي برواية صحيحه
                              تقول أحد من ذكرت قال ذلك
                              في حال الحتضار
                              هههه حبل الكذب قصير وحجي قوقل يفضح
                              من يكذب
                              بل انت المدلس لان ما نقلته انت عن ابي وبكر بتمنيهم ان يكونا طيرا او بعرة هو حديث موضوع وبرغم انه موضوع فانهلايذكر انهما قالاه عند الاحتضار بل يقول مر ابو بكر وهذا في حياته
                              وكذلك ما نقله الاخ المنيعي عن علي وسلمان وابيذر هو في حياتهم والرسول حي بمعنى ان كلا الروايتين لاتفيد ان الكلام بتمني العذرة او الطير او البعرة او الكبش انها كانت عن الموت بل هي كانت في الحياة

                              تعليق


                              • #60
                                الم اقل انك مدلس فانت تاتي برواية من صحيح البخاري وتلصق بها رواية موضوعة لتوهم ان البخاري راويها
                                رواية البخاري عن عمر تتحدث عن جزعه من هول المطلع
                                وهول المطلع لشدته يخافه حتى الانبياء

                                فان كنت صادقا افرد رواية البخاري فقط ولاتلصق بها شيئا لنبين لك تدليسك

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 07:52 PM
                                ردود 3
                                9 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:23 AM
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 25-05-2019, 07:17 PM
                                ردود 5
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:32 AM
                                استجابة 1
                                4 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 24-05-2019, 08:32 AM
                                ردود 0
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                يعمل...
                                X