إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذا الكلام حول فاطمة رضي الله عنها صحيح

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الاسرار الفاطمية


    تأليف
    الشيخ محمد فاضل المسعودي


    تقديم آية الله
    السيد عادل العلوي




    ............ « فاطمة روحي التي بين جنبيّ ».
    وربما الجنبان إشارة إلى جنب العلم وجنب العمل ، فهي تحمل روح النبيّ بعلمه وعمله ، وكلّ كمالاته العلميّة والعمليّة إلاّ النبوّة ، فهي الأحمد الثاني ، وهي روحه التي بين جنبيه.
    ويحتمل أن يكون إشارة الجنبين إلى النبوّة المطلقة والولاية العامّة ، فقد ورد في الخبر النبويّ الشريف :
    « ظاهري النبوّة ، وباطني الولاية ».
    ............إلى نهاية الكتاب


    السيد عادل العلوي في هذا الموضع من الكتاب يفسر هذا الحديث النبوي الشريف حسب إجتهاده
    وكالعادة تدليس وبتر كما عهدنا منكم يامدلسين
    فلو نقلتم مابترتموه قبل الذي قمتم بنقله
    لعرفتم ماالمقصود من هذا الكلام ,,,
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة سيدا شباب الجنة
      أحمد 55 أى تدليسات وكل ماأتيته لكم هومن كتبكم فلماذا لا تتأكدوا من كتبكم قبل أن تتهمو الآخرين بالتدليس فأنتم لم تتبثوا ضعف الروايات بل أتيتم بتحليلات من مشائخ للطعن ماجآء بالكتب لنصرة المذهب فقط .
      اقول لك كما قال المثل عنزة وان طارة ؟؟؟؟؟
      الروايات التي انزلتها انت تاكدنا منها كما قلت يجب التاكد فانا كما قلت المشكلة ليس انت المشكلة ماتنقله من منتدياتكم
      فهذهي الروايات التي انت نقلتها بعد ماتاكدنا عن صحتها
      http://yahosein.cjb.com/vb/showthread.php?t=145760
      لاكن انت تكابر عنزة وان طارة

      تعليق


      • #18
        الأخ الكريم
        [QUOTE]نهر_ العلقم/QUOTE]

        تحيات

        الاخ الكريم .. كيف تكون السني الشيعي ، .!
        فأنا سني و بإمكانك أن تضيف سلفي وهابي مجسم فلا بأس
        أما أنا شيعي فلأننا أهل السنة أولى بآل البيت منكم ونحن نحبهم و نتبعهم عكسكم
        أعطيك مثالا بسيطا منزلة النبي عندكم هي 14 على الأقل

        لهذا فأنتم حقا مزدوجو الشخصية

        تعليق


        • #19
          الأخ الكريم
          تحياتي

          نقول لانعرف ماذا تقصد من الموضوع
          إليك مثال
          هل هذا إعتقادكم

          .....ولولا مثل هذا المعلول المقدّس لما خلق الله النبيّ والوصيّ كما ورد في الحديث الشريف المعراجي :
          « يا أحمد ، لولاك لما خلقت الأفلاك ، ولولا عليّ لما خلقتك ، ولو لا فاطمة لما خلقتكما ».

          تعليق


          • #20
            الأخ الكريم



            تحياتي


            أنت لم تقرأ كتاب ولست حتى تعرف كيف تطرح سؤالك .

            أنت حامل أسفار من منتديات المجسمة

            أرجوك إفضحني بتبيانك أي منتدى أنتمي إليه و أنقل منه
            لتتأكد أنه موجود في كتبكم بإمكاني أن أضع كل صفحة من الكتاب
            على شكل رد

            تعليق


            • #21
              الأخ الكريم
              بارك الله فيك

              تعليق


              • #22
                الأخ الكريم
                « يا أحمد ، لولاك لما خلقت الأفلاك ، ولولا عليّ لما خلقتك ، ولو لا فاطمة لما خلقتكما ».

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة من شك به فقد كفر
                  الاسرار الفاطمية


                  تأليف
                  الشيخ محمد فاضل المسعودي


                  تقديم آية الله
                  السيد عادل العلوي




                  ............ « فاطمة روحي التي بين جنبيّ ».
                  وربما الجنبان إشارة إلى جنب العلم وجنب العمل ، فهي تحمل روح النبيّ بعلمه وعمله ، وكلّ كمالاته العلميّة والعمليّة إلاّ النبوّة ، فهي الأحمد الثاني ، وهي روحه التي بين جنبيه.
                  ويحتمل أن يكون إشارة الجنبين إلى النبوّة المطلقة والولاية العامّة ، فقد ورد في الخبر النبويّ الشريف :
                  « ظاهري النبوّة ، وباطني الولاية ».
                  ............إلى نهاية الكتاب


                  السيد عادل العلوي في هذا الموضع من الكتاب يفسر هذا الحديث النبوي الشريف حسب إجتهاده
                  وكالعادة تدليس وبتر كما عهدنا منكم يامدلسين
                  فلو نقلتم مابترتموه قبل الذي قمتم بنقله
                  لعرفتم ماالمقصود من هذا الكلام ,,,
                  فحسبنا الله ونعم الوكيل
                  لتتأكد أنه موجود في كتبكم بإمكاني أن أضع كل صفحة من الكتاب
                  على شكل رد

                  تعليق


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم


                    باب فيما جاء ان حديثهم صعب مستصعب


                    1 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان عن جابر قال قال أبوجعفر عليه السلام: قال رسول الله صلى الله عليه وآله إن حديث آل محمد صعب مستصعب لا يؤمن به إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للايمان، فما ورد عليكم من حديث آل محمد صلى الله عليه وآله فلانت له قلوبكم وعرفتموه فاقبلوه، وما اشمأزت منه قلوبكم وأنكرتموه فردوه إلى الله وإلى الرسول وإلى العالم من آل محمد وإنما الهالك أن يحدث أحدكم بشئ منه لا يحتمله، فيقول: والله ما كان هذا والله ما كان هذا، والانكار هو الكفر.




                    2 - أحمد بن إدريس، عن عمران بن موسى، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة ابن صدقة، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ذكرت التقية يوما عند علي بن الحسين عليهما السلام فقال: والله لو علم أبوذر ما في قلب سلمان لقتله ولقد آخا رسول الله صلى الله عليه وآله بينهما، فما ظنكم بسائر الخلق، إن علم العلماء صعب مستصعب، لا يحتمله إلا نبي مرسل(1) أو ملك مقرب أو عبد مؤمن امتحن الله قلبه للايمان، فقال: وإنما صار سلمان من العلماء لانه أمرء منا أهل البيت، فلذلك نسبته إلى العلماء.




                    3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن البرقي، عن ابن سنان أو غيره رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال: إن حديثنا صعب مستصعب، لا يحتمله إلا صدور منيرة أو قلوب سليمة أو أخلاق حسنة، إن الله أخذ من شيعتنا الميثاق كما أخذ على بني آدم " ألست بربكم " فمن وفى لنا وفى الله له بالجنة ومن أبغضنا ولم يؤد إلينا حقنا ففي النار خالدا مخلدا.
                    4 - محمد بن يحيى وغيره، عن محمد بن أحمد، عن بعض أصحابنا قال: كتبت إلى أبي الحسن صاحب العسكر عليه السلام جعلت فداك ما معنى قول الصادق عليه السلام: حديثنا لا يحتمله ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا مؤمن امتحن الله قلبه للايمان، فجاء الجواب


                    ___________________________________ (1) الاحتمال: مطاوعة (الحمل) ومعناه التحمل والقبول مع الايمان به.
                    [*]


                    [402]



                    إنما معنى قول الصادق عليه السلام - أي: لا يحتمله ملك ولا نبي ولا مؤمن - أن الملك لا يحتمله حتى يخرجه إلى ملك غيره والنبي لا يحتمله حتى يخرجه إلى نبي غيره والمؤمن لا يحتمله حتى يخرجه إلى مؤمن غيره فهذا معنى قول جدي عليه السلام.




                    5 - أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسين، عن منصور بن العباس، عن صفوان بن يحيى، عن عبدالله بن مسكان، عن محمد بن عبدالخالق وأبي بصير قال: قال أبوعبدالله عليه السلام: يا أبا محمد إن عندنا والله سرا من سر الله، وعلما من علم الله، والله ما يحتمله ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا مؤمن امتحن الله قلبه للايمان والله ما كلف الله ذلك أحدا غيرنا ولا استعبد بذلك أحدا غيرنا وإن عندنا سرا من سر الله وعلما من علم الله، أمرنا الله بتبليغه، فبلغنا عن الله عزوجل ما أمرنا بتبليغه، فلم نجد له موضعا ولا أهلا ولا حمالة يحتملونه حتى خلق الله لذلك أقواما، خلقوا من طينة خلق منها محمد وآله وذريته عليهم السلام ومن نور خلق الله منه محمدا وذريته وصنعهم بفضل صنع رحمته التي صنع منها محمدا وذريته، فبلغنا عن الله ما امرنا بتبليغه، فقبلوه و احتملوا ذلك [فبلغهم ذلك عنا فقبلوه واحتملوه] وبلغهم ذكرنا فمالت قلوبهم إلى معرفتنا وحديثنا، فلولا أنهم خلقوا من هذا لما كانوا كذلك، لا والله ما احتملوه، ثم قال: إن الله خلق أقواما لجهنم والنار، فأمرنا أن نبلغهم كما بلغناهم واشمأزوا من ذلك ونفرت قلوبهم وردوه علينا ولم يحتملوه وكذبوا به وقالوا ساحر كذاب، فطبع الله على قلوبهم وأنساهم ذلك، ثم أطلق الله لسانهم ببعض الحق، فهم ينطقون به وقلوبهم منكرة، ليكون ذلك دفعا عن أوليائه وأهل طاعته ولولا ذلك ما عبدالله في أرضه، فامرنا بالكف عنهم والستر والكتمان فاكتموا عمن أمر الله بالكف عنه واستروا عمن أمر الله بالستر والكتمان عنه، قال: ثم رفع يده وبكى وقال: اللهم إن هؤلاء لشرذمة قليلون فاجعل محيانا محياهم ومماتنا مماتهم ولا تسلط عليهم عدوا لك فتفجعنا بهم، فانك إن أفجعتنا بهم لم تعبد أبدا في أرضك وصلى الله على محمد وآله وسلم تسليما.



                    منقول

                    و اقول لك الحق بعدم فهمه......فتدبر

                    و السلام

                    تعليق


                    • #25
                      هل تريد اكثر من ذلك

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو الحر
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم


                        باب فيما جاء ان حديثهم صعب مستصعب


                        1 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان عن جابر قال قال أبوجعفر عليه السلام: قال رسول الله صلى الله عليه وآله إن حديث آل محمد صعب مستصعب لا يؤمن به إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للايمان، فما ورد عليكم من حديث آل محمد صلى الله عليه وآله فلانت له قلوبكم وعرفتموه فاقبلوه، وما اشمأزت منه قلوبكم وأنكرتموه فردوه إلى الله وإلى الرسول وإلى العالم من آل محمد وإنما الهالك أن يحدث أحدكم بشئ منه لا يحتمله، فيقول: والله ما كان هذا والله ما كان هذا، والانكار هو الكفر.




                        2 - أحمد بن إدريس، عن عمران بن موسى، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة ابن صدقة، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ذكرت التقية يوما عند علي بن الحسين عليهما السلام فقال: والله لو علم أبوذر ما في قلب سلمان لقتله ولقد آخا رسول الله صلى الله عليه وآله بينهما، فما ظنكم بسائر الخلق، إن علم العلماء صعب مستصعب، لا يحتمله إلا نبي مرسل(1) أو ملك مقرب أو عبد مؤمن امتحن الله قلبه للايمان، فقال: وإنما صار سلمان من العلماء لانه أمرء منا أهل البيت، فلذلك نسبته إلى العلماء.




                        3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن البرقي، عن ابن سنان أو غيره رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال: إن حديثنا صعب مستصعب، لا يحتمله إلا صدور منيرة أو قلوب سليمة أو أخلاق حسنة، إن الله أخذ من شيعتنا الميثاق كما أخذ على بني آدم " ألست بربكم " فمن وفى لنا وفى الله له بالجنة ومن أبغضنا ولم يؤد إلينا حقنا ففي النار خالدا مخلدا.
                        4 - محمد بن يحيى وغيره، عن محمد بن أحمد، عن بعض أصحابنا قال: كتبت إلى أبي الحسن صاحب العسكر عليه السلام جعلت فداك ما معنى قول الصادق عليه السلام: حديثنا لا يحتمله ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا مؤمن امتحن الله قلبه للايمان، فجاء الجواب


                        ___________________________________ (1) الاحتمال: مطاوعة (الحمل) ومعناه التحمل والقبول مع الايمان به.
                        [*]


                        [402]



                        إنما معنى قول الصادق عليه السلام - أي: لا يحتمله ملك ولا نبي ولا مؤمن - أن الملك لا يحتمله حتى يخرجه إلى ملك غيره والنبي لا يحتمله حتى يخرجه إلى نبي غيره والمؤمن لا يحتمله حتى يخرجه إلى مؤمن غيره فهذا معنى قول جدي عليه السلام.




                        5 - أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسين، عن منصور بن العباس، عن صفوان بن يحيى، عن عبدالله بن مسكان، عن محمد بن عبدالخالق وأبي بصير قال: قال أبوعبدالله عليه السلام: يا أبا محمد إن عندنا والله سرا من سر الله، وعلما من علم الله، والله ما يحتمله ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا مؤمن امتحن الله قلبه للايمان والله ما كلف الله ذلك أحدا غيرنا ولا استعبد بذلك أحدا غيرنا وإن عندنا سرا من سر الله وعلما من علم الله، أمرنا الله بتبليغه، فبلغنا عن الله عزوجل ما أمرنا بتبليغه، فلم نجد له موضعا ولا أهلا ولا حمالة يحتملونه حتى خلق الله لذلك أقواما، خلقوا من طينة خلق منها محمد وآله وذريته عليهم السلام ومن نور خلق الله منه محمدا وذريته وصنعهم بفضل صنع رحمته التي صنع منها محمدا وذريته، فبلغنا عن الله ما امرنا بتبليغه، فقبلوه و احتملوا ذلك [فبلغهم ذلك عنا فقبلوه واحتملوه] وبلغهم ذكرنا فمالت قلوبهم إلى معرفتنا وحديثنا، فلولا أنهم خلقوا من هذا لما كانوا كذلك، لا والله ما احتملوه، ثم قال: إن الله خلق أقواما لجهنم والنار، فأمرنا أن نبلغهم كما بلغناهم واشمأزوا من ذلك ونفرت قلوبهم وردوه علينا ولم يحتملوه وكذبوا به وقالوا ساحر كذاب، فطبع الله على قلوبهم وأنساهم ذلك، ثم أطلق الله لسانهم ببعض الحق، فهم ينطقون به وقلوبهم منكرة، ليكون ذلك دفعا عن أوليائه وأهل طاعته ولولا ذلك ما عبدالله في أرضه، فامرنا بالكف عنهم والستر والكتمان فاكتموا عمن أمر الله بالكف عنه واستروا عمن أمر الله بالستر والكتمان عنه، قال: ثم رفع يده وبكى وقال: اللهم إن هؤلاء لشرذمة قليلون فاجعل محيانا محياهم ومماتنا مماتهم ولا تسلط عليهم عدوا لك فتفجعنا بهم، فانك إن أفجعتنا بهم لم تعبد أبدا في أرضك وصلى الله على محمد وآله وسلم تسليما.



                        منقول

                        و اقول لك الحق بعدم فهمه......فتدبر

                        و السلام


                        أهذه حجتك

                        تعليق


                        • #27
                          مازلت في إنتظار جواب أو تفسير

                          تعليق


                          • #28
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            أضعت وقتك دون فائدة.

                            كان الأولى بك أن ترسل إسئلتك إلى صاحب المقال لا أن تنشره هنا.
                            ونشرك إياها هنا يدل على جهلك المدقع لأنك لا تفهم ما تنقل أو هل يهمك أو ينفعك هذا الشيئ أم. ولا هل كل إنسان يستطيع أن يتحمل هذا القول أم لا.
                            موقع السيد تجده هنا
                            http://alawy.net/ar/index.htm

                            والحديث عند السنة أيضا
                            يا محمد لولاك لما خلقت الأفلاك.
                            هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا.
                            ولولا علي لما خلق محمد لإن علي سلام الله عليه هو إمتداد لهذا الشيئ
                            ولولا فاطمة ما خلقتكما فهو لإستكمال الدور الإلهي حتى لو لم يبق إلى يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج قائم ال محمد ويملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.

                            فهذه هي أبسط التفسيرات.
                            وتتعقد تبعا لفهم وإيمان وتقوى القارئ.

                            تعليق


                            • #29
                              كشف الخفاء، الإصدار 4.05 - للإمام العجلوني
                              حرف اللام.

                              2123 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك.
                              قال الصغاني موضوع، وأقول لكن معناه صحيح وإن لم يكن حديثا.


                              ماذا يقصد العجلوني ب معناه صحيح ؟؟؟؟؟

                              تعليق


                              • #30
                                المشكلة في عقول المخالفين
                                هنالك فريقين من المخالفين :
                                الفريق الأول : لايفهموا الردود التي وضعها الإخوة الموالين
                                إما الفريق الثاني : لايريدون أن يفهموا الردود التي وضعها الإخوة الموالين
                                لإن رأسهم متعفن بسبب الحسد وكذلك حقدهم على آل محمد وخصوصا الزهراء التي هي سيدة نساء العالمين وسيدة نساء المؤمنين وأم أبيها
                                التعديل الأخير تم بواسطة من شك به فقد كفر; الساعة 06-02-2011, 07:19 PM.

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 07:04 PM
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 10:05 PM
                                ردود 0
                                16 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 13-06-2019, 06:11 PM
                                ردود 17
                                91 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 01:18 AM
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 15-06-2019, 07:35 PM
                                ردود 0
                                18 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                يعمل...
                                X