إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابي النفيس من هم خلفائكم الاثناء عشر؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابي النفيس من هم خلفائكم الاثناء عشر؟



    السلام عليكم

    الحديث من بعدي اثناء عشر خليفة او الامير و بهذه المضامين متواترة عند اهل السنة

    على هذا الاساس من هم خلفائكم الاثناءعشرية عندكم؟

    بس تكتب اساميهم ومن بعد نسئل بعض الاسئلة

    هذا تهرب كمواضيع الاخرى؟


  • #2
    للرفع

    تعليق


    • #3
      اين النفيس الوهابي؟\

      تعليق


      • #4
        يرفععععععععع

        تعليق


        • #5
          لمذا يخاف الوهابي النفيس؟

          تعليق


          • #6
            ممكن تفهمنا اكثر
            نحنا ماعندنا شي اسمة اثني عشرية

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الكعبي مان
              ممكن تفهمنا اكثر
              نحنا ماعندنا شي اسمة اثني عشرية

              اذهب بداية الموضوع

              تعليق


              • #8
                الخلفاء من بعدي اثنا عشر اخرجه البخاري

                ننتظر رد الاخ

                اخوكم علي

                تعليق


                • #9
                  1- أبو بكر الصديق
                  2- عمر بن الخطاب
                  3- عثمان بن عفان
                  4- علي بن أبي طالب
                  5- الحسن بن علي
                  6- معاوية بن أبي سفيان
                  7-الحسين بن علي
                  8-عبد الله بن الزبير
                  9- عبد الملك بن مروان
                  10- الوليد بن عبد الملك
                  11 سليمان بن عبد الملك
                  12- عمر بن عبد العزيز .

                  تعليق


                  • #10
                    طيب يا كرار هل برايك عبد الله بن الزبير افضل من الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام؟

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
                      1- أبو بكر الصديق
                      2- عمر بن الخطاب
                      3- عثمان بن عفان
                      4- علي بن أبي طالب
                      5- الحسن بن علي
                      6- معاوية بن أبي سفيان
                      7-الحسين بن علي
                      8-عبد الله بن الزبير
                      9- عبد الملك بن مروان
                      10- الوليد بن عبد الملك
                      11 سليمان بن عبد الملك
                      12- عمر بن عبد العزيز .
                      لم توفق يا اخ كرار

                      فحتى في كتبكم
                      فان الخليفة الثاني عشر هو المهدي

                      و تم الاختلاف في المهدي بين السنة و الشيعة

                      و مثلما يقول المثل
                      كل الطرق تودي الى روما
                      فلنفرض انه مهدي السنة
                      لكن يجب وضعه مع ال 12

                      فيجب ان تضع المهدي في الرقم 12

                      و لا يجب ان تفرط بعمر بن عبد العزيز
                      لانه خليفة صالح

                      فكيف ستكون التقسيمة الجديدة؟

                      تعليق


                      • #12
                        [quote]9- عبد الملك بن مروان
                        10- الوليد بن عبد الملك
                        11 سليمان بن عبد الملك

                        أظن أن هؤلاء كانوا ظالمين و لا ينطبق عليهم الحديث

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة وميض78
                          طيب يا كرار هل برايك عبد الله بن الزبير افضل من الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام؟
                          عبد الله بن الزبير أمير ... بينما الامام زين العابدين لم يكن أميراً كما نصت الرواية ...
                          هنا موطن الاستدلال والأفضلية شأن آخر .

                          تعليق


                          • #14
                            [quote=حسيني سني]
                            9- عبد الملك بن مروان
                            10- الوليد بن عبد الملك
                            11 سليمان بن عبد الملك

                            أظن أن هؤلاء كانوا ظالمين و لا ينطبق عليهم الحديث
                            حبيبي وأخي ... الرواية لم تحدد كونهم ظالمين من عدمه ...
                            الرواية قالت 12 أمير من قريش ...
                            وأظن أن الشروط تنطبق على هؤلاء.

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة shi3itop
                              لم توفق يا اخ كرار

                              فحتى في كتبكم
                              فان الخليفة الثاني عشر هو المهدي( لا يوجد في كتبنا ما يقول أن المهدي هو الخليفة ال12)

                              و تم الاختلاف في المهدي بين السنة و الشيعة

                              و مثلما يقول المثل
                              كل الطرق تودي الى روما
                              فلنفرض انه مهدي السنة
                              لكن يجب وضعه مع ال 12

                              فيجب ان تضع المهدي في الرقم 12

                              و لا يجب ان تفرط بعمر بن عبد العزيز
                              لانه خليفة صالح

                              فكيف ستكون التقسيمة الجديدة؟
                              والفارق حبيبي أن الامام المهدي ليس بعد الرسول مباشرة ....
                              ونحن لا نعرف كيف سيحكم الامام المهدي هل بنظام الخلافة المعروف هذا أم بنظام غيره ؟
                              الروايات في شأن الامام المهدي تقول أنه سيحكم بالعدل ... وفقط ... فلم تحدد كونه خليفة من عدمه ...

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 06:49 AM
                              ردود 0
                              10 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة شعيب العاملي, 18-04-2019, 08:49 AM
                              ردود 0
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة شعيب العاملي  
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 18-04-2019, 10:31 PM
                              استجابة 1
                              18 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 18-04-2019, 07:32 AM
                              ردود 0
                              13 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 07-03-2014, 04:19 AM
                              ردود 155
                              109,010 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X