إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طهران تستضيف المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طهران تستضيف المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية

    طهران تستضيف المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية


    وكالات - تستضيف العاصمة الايرانية طهران السبت المؤتمر الدولي الخامس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني بمشاركة ممثلو اكثر من 100 دولة في العالم.

    ويستمر المؤتمر اعماله لمدة يومين تحت شعار «فلسطين وطن الفلسطينيين».

    وصرح امين عام المؤتمر حسين شيخ الاسلام عشية انعقاد المؤتمر بان اكثر من 70 وفدا برلمانيا الى جانب علماء دين ***وشخصيات ومسؤولو احزاب سياسية وقادة فصائل فلسطينية سيشاركون في المؤتمر.

    واضاف بان 16 رئيس برلمان والعديد من البرلمانيين من مختلف دول العالم اكدوا استعدادهم للمشاركة في المؤتمر.

    واوضح شيخ الاسلام بانه سيتم تفعيل خمس لجان في المؤتمر، تناقش اللجنة الاولى التي يشارك فيها علماء دين موضوع القدس الشريف، فيما تناقش لجان اخرى تطورات المنطقة ومستقبل فلسطين، وتناقش لجنة خاصة بوسائل الاعلام موضوع رفع الحصار عن قطاع غزة.

    ولفت الى ان المؤتمر الدولي الخامس يهدف الى توفير الارضية اللازمة لحشد جميع الامكانيات والطاقات الرسمية وغير الرسمية للامة الاسلامية والشعوب الحرة لدعم انتفاضة ومقاومة الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق حقوقه الاساسية ومنها انهاء ***الاحتلال وتحرير فلسطين والقدس وعودة اللاجئين الى ديارهم وحق تقرير المصير واستقلال فلسطين.

    وتواصل الوفود المدعوة الى المؤتمر، الوصول الى طهران حيث وصل حتى الان رئيس البرلمان الاندونيسي والرئيس التنزاني السابق ووفود من الجزائر وبوليفيا وقرغيزيا وبولندا والدانمارك وكندا.


    المصدر

  • #2
    بري من طهران: الأهم من الاعتراف بالدولة، الوحدة الفلسطينية وطريق المقاومة



    الحياة - رأى رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري أن المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية (يبدأ أعماله صباح اليوم في طهران) «أكثر من ضرورة في الظروف الحالية لإعادة النظر في الوقائع الشرق أوسطية خصوصاً في ظل ما يحصل من وقائع أخرى على شتى ساحات العالم بالنسبة إلى القضية الفلسطينية، وبالنسبة إلى مستقبل فلسطين، ومع الأسف فالاتحادات البرلمانية الإسلامية عموماً والعربية خصوصاً مغيبة نتيجة الظروف التي نعلمها جميعاً، واعتقد أنه عامل إيجابي أن تكون متغيباً كي لا تتبنى المواقف الرسمية التي نسمعها من هنا وهناك، والمهم أن نبرز ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات ووسائل حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه الكاملة وفي وجوده».

    كلام بري جاء لدى وصوله إلى مطار طهران بعد ظهر أمس يرافقه رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد والنائب ارتور ناظريان. وكان في استقباله نائب رئيس مجلس الشورى محمد رضا باهنر.

    وفي تصريح للتلفزيون الإيراني قال بري عن الطلب الفلسطيني في مجلس الأمن لقبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة: «أصبح ثابتاً الآن، وليس هناك مجال للتحليل أو للتكهن، أن كفيل إسرائيل في العالم الذي هو الولايات المتحدة الأميركية سيضع فيتو على مطلب الدولة الفلسطينية، وبرأيي أنه على رغم الكلام عن أهمية الاعتراف بدولة فلسطين، فالأهم في نظري هو وحدة الشعب الفلسطيني والعودة إلى منظمة التحرير الفلسطينية، وسلوك الطريق الذي يوصل إلى نتيجة، وهو طريق المقاومة ولا سيما أن الحل السلمي قد جرب على فترة طويلة من الزمن، وكلنا نعرف ماذا كانت النتائج، وكما يقول المثل العربي «من جرب المجرب كان عقله مخرب».

    ولفت بري إلى أن «المؤتمر يأتي في الزمان والمكان المناسبين لا سيما بعد المؤامرات التي تحاك في كل جانب في ما يتعلق بموضوع القضية الفلسطينية.


    المصدر

    تعليق


    • #3
      رئيس البرلمان الكویتي يصل الى طهران



      كونا - اكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي حرص الكويت على دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الاقليمية والدولية.

      وقال الخرافي للصحافيين عقب وصوله الى العاصمة الايرانية يوم الجمعة للمشاركة في (المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية) ان "مشاركتنا في المؤتمر تؤكد توجه وحرص دولة الكويت على دعم القضية الفلسطينية من خلال العمل في كل مجال سواء كان اسلاميا او دوليا لدعم هذه القضية خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني".

      واضاف "نحن على مفترق طرق بشأن المطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ومثل هذا المؤتمر الذي يحضره الكثير من الدول الاسلامية والعالمية نأمل أن نتمكن من الحصول على الدعم الذي نحتاجه في هيئة الامم لكسب الاصوات اللازمة للاعتراف بفلسطين كعضو كامل في هذه الهيئة الدولية".

      واعرب عن سعادته لوجوده في العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في هذا المؤتمر مضيفا "نحن كعرب وكمسلمين من أمنياتنا تحرير فلسطين والقدس الشريف ووجودنا في هذا المؤتمر خير دليل على حرصنا على اهمية هذه القضية".

      من جهة اخرى شدد الخرافي على ضرورة التواصل والحوار بين ايران والكويت قائلا "نحن في هذه الاوقات الحرجة بحاجة الى التواصل والحوار مع بعضنا البعض الآخر للتوصل الى نتائج ايجابية تخدم مصالح البلدين والمنطقة".

      واعرب عن اعتقاده بانه "يمكننا من خلال الألفة والمحبة والحرص بين الطرفين ومن خلال العمل المشترك البناء ان نؤدي واجبنا لتطور وازدهار بلدينا".

      ووجه الرئيس الخرافي شكره لايران حكومة وشعبا لاستضافة مثل هذا المؤتمر قائلا ان "دل هذا على شيء فهو يدل على حرص ايران الشقيقة والصديقة على دعم القضية الفلسطينية وابقاء هذه القضية حية في المحافل الدولية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني".
      وتمنى الخرافي النجاح لهذا المؤتمر وان يخرج بتوصيات وقرارات تخدم القضية الفلسطينية.

      من جانبه ثمن رئيس لجنة الصداقة الايرانية الكويتية في البرلمان الايراني النائب سيد مصطفى ذوالقدر الزيارة التي يقوم بها الرئيس الخرافي والوفد المرافق له لطهران للمشاركة في هذا المؤتمر.

      ويرافق الخرافي في هذه الزيارة النواب خلف دميثير العنزي ومبارك الخرينج ويوسف الزلزلة والامين العام المساعد للشعبة البرلمانية توفيق سعود الوهيب ومدير ادارة المراسم والعلاقات العامة جمال خليفة الدغيشم ورئيس قسم علاقات رئيس مجلس الامة محمد الدويسان.

      وكان في استقبال الخرافي والوفد المرافق له على ارض مطار مهرآباد الدولي بطهران بالاضافة الى سيد مصطفى ذوالقدر عدد من نواب مجلس الشورى الاسلامي الايراني وسفير دولة الكويت لدى ايران مجدي الظفيري ورئيس المكتب العسكري العقيد الركن حمد سليمان الكندري والمستشار طارق الفرج والملحق الدبلوماسي وليد المطوع.


      المصدر

      تعليق


      • #4
        في كلمة افتتاح مؤتمر دعم المقاومة //



        قائد الثورة الاسلامية :
        تهمة الارهاب التي يوجهها الاعلام المرتبط بالصهيونية للمقاومة الفلسطينية لا قيمة لها

        افتتح صباح اليوم السبت في طهران مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية الذي حضرته وفود 70 دولة بكلمة لقائد الثورة الاسلامية .

        سماحة القائد استهل كلمته بالحديث عن الدعم الامريكي للكيان الصهيوني حين اعتبر اوباما ان امن هذا الكيان خط احمر لكن الشعوب المسلمه المقاومة سوف تكسر هذا الخط فما الذي سيفعله الشعب الاميركي بحكامه عندما يشعر بخيانتهم وتضحيتهم بمصالحه لاجل الصهيونية وسرعان ما تدرك شعوب اميركا واوروبا ان انظمتها وتبعيتها لاخطبوط الصهيونية العالمية هي سبب مشاكلها .

        وعن الدول التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني قال سماحته ان مسؤولية الدول الاسلامية هي سحب الدعم عن الكيان الغاصب لان معاهدة العار كامب ديفيد كانت اول اعتراف بوجود الكيان الصهيوني وجعل فلسطين وطنا لليهود كما ان الدول التي تقيم علاقات مع الصهاينة لا تستطيع ان تدعي الدفاع عن الشعب الفلسطيني .

        وفيما يتعلق بحل القضية الفلسطينية والموقف من الكيان الصهيوني قال قائد الثورة الاسلامية ان ايران تقترح استفتاء الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره بنفسه ولتقرير نظامه الحاكم كأي شعب آخر
        مشروع ايران لحل القضية الفلسطينية منطق وبيّن ومنطبق مع الاعراف السياسية المقبولة لدى الرأي العام العالمي , وان ايران لا تريد رمي اليهود في البحر ولا حاكمية الامم المتحدة بل يجب ان يقرر الشعب الفلسطيني مصيره بنفسه.
        مشروع السلطة لانتزاع اعتراف بالدولة الفلسطينية يعني انهاء حق العودة وحق الفلسطينيين في اراضي 1948و نحن ندعو الى تحرير كل فلسطين وليس جزء منها وكل مشروع يهدف الى تقسيم فلسطين مرفوض تماما و الاسلام والجهاد هما المحرك الاساسي لشعوب المنطقة لمقاومة الكيان الغاصب لان السبب الاساس في فشل مواجهة منظمة التحرير للاحتلال هو الابتعاد عن الشعوب وعن تعاليم الاسلام .

        وعن الصحوة الاسلامية قال سماحته , الصحوة الاسلامية التي عمت المنطقة تزيد من أهمية القضية الفلسطينية و حركة الصحوة الاسلامية استلهمت القسم الاكبر من حماستها من القضية الفلسطينية و ان الصحوة الاسلامية في المنطقة فتحت فصلا جديديا وحاسما في مصير الامة الاسلامية والقضية الفلسطينية .


        المصدر

        تعليق


        • #5
          الله يفرج عن كل الشعوب ويكفيها شر الاحتلال وشر اتباعه

          تعليق


          • #6

            آية الله السيد علي الخامنئي

            كل مشروع يهدف لتقسيم فلسطين مرفوض / فلسطين هي من" النهر الى البحر"
            وكالات : دعا قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي الخامنئي السبت الى تحرير كل فلسطين وليس جزء منها مؤكدا ان كل مشروع يهدف الى تقسيم فلسطين مرفوض تماما.

            واضاف آية الله خامنئي في كلمة له بالمؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد في العاصمة الايرانية طهران ان فلسطين هي من النهر الى البحر دون تفريط بشبر واحد منها ، وذلك حسبماذكرت قناة "العالم" الايرانية.

            واستطرد " ايران لا تريد رمي اليهود في البحر ولا حكمية الامم المتحدة بل يجب ان يقرر الشعب الفلسطيني مصيره بنفسه ومشروعها ( ايران) لحل القضية الفلسطينية منطق بين (واضح) ومنطبق مع الاعراف السياسية المقبولة لدى الرأي العام العالمي".

            وقال آية الله خامنئي ان ايران تقترح استفتاء الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره بنفسه ولتقرير نظامه الحاكم كأي شعب آخر ، مضيفا ان كل الفلسطينيين الاصليين من مسلمين ومسيحيين ويهود يجب ان يشاركوا في استفتاء عام ومنضبط ويحددوا مصير دولتهم.

            وتابع "ايران لا تعول على الصهاينة بقبول مشروعها في حل القضية الفلسطينية وانما هو مسؤولية البلدان الاسلامية" .

            واكد سماحته في جانب اخر من كلمته بان مسؤولية الدول الاسلامية في الوقت الراهن تتمثل في سحب الدعم عن الكيان الصهيوني الغاصب منتقدا بعض الدول الاسلامية لاقامة علاقات سياسية واقتصادية مع هذا الكيان.

            واضاف ان الدول التي تقيم علاقات مع" الصهاينة" لا تستطيع ان تسمى نفسها بالمدافعة عن الشعب الفلسطيني.

            واستطرد " تهمة الارهاب التي يوجهها الاعلام المرتبط بالصهيونية للمقاومة الفلسطينية لا قيمة لها بل ان الكيان الصهيوني نفسه هو رمز الارهاب الحكومي المنظم" .

            وقال اية الله خامنئي " شعوب اميركا واوروبا ستدرك ان انظمتها وتبعيتها لاخطبوط الصهيونية العالمية هي سبب مشاكلها " موضا" حاجة اوباما لدعم الصهاينة في الانتخابات القادمة هو سبب تبعية ادارته للكيان الاسرائيلي".

            واردف قائلا: ان الرئيس الامريكي يقول ان امن الكيان الاسرائيلي هو خط احمر وليعلم الجميع ان هذا الخط سوف يكسر على يد الشعوب المسلمة المقاومة" .

            واشار الى ان "ما يهدد الكيان الصهيوني والدول الغربية ليس الصواريخ الايرانية بل هو عزم شباب ورجال ونساء البلدان الاسلامية مصرحا بان الصواريخ الايرانية ستفعل فعلها متى ما استوجب الامر".

            وشدد " ان تهمة الارهاب الموجهة الى المقاومة كلام فارغ لا معنى له وان المقاومة هي حركة ضد الارهاب الصهيوني مجددا التاكيد ان أهم اركان دعم شعب وقضية الشعب الفلسطيني هو سحب الدعم من الكيان الصهيوني".

            وكانت فعاليات المؤتمر قد انطلقت صباح السبت في طهران بحضور خامنئي و كبار المسئولين الايرانيين و زعماء فلسطينيون ومسئولون و شخصيات كبار من اكثر من مئة دولة في العالم . وقالت وكالة الانباء الايرانية(إرنا) ان الموتمر يهدف الي تعبئة كافة الامكانات و الطاقات المتوفرة في العالم الاسلامي و جميع الدول الحرة في العالم لتوفير الدعم لانتفاضة الشعب الفلسطيني في سبيل تحقيق حقوقه و انهاء الاحتلال و عودة اللاجئين الفلسطينيين الي وطنهم و تحقيق حق المصير للشعب الفلسطيني.
            وتابعت "المؤتمر سيتناول تطورات الاوضاع في المنطقة و مستقبل فلسطين و انهاء الحصار الصهيوني على قطاع غزة".

            تعليق


            • #7
              صور من المؤتمر وحضور القائد



































              تعليق


              • #8
                شلح: الشعب الفلسطيني يريد كامل ارضه


                اكد الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي عبدالله رمضان شلح خلال كلمته السبت امام المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد في طهران، على ان الشعب الفلسطيني يريد كامل ارضه من النهر الى البحر.

                وقال شلح ان: فلسطين ارض عربية واسلامية ولايحق لأي أحد التنازل عنها وطريق الوصول الى فلسطين حرة يمر عبر المقاومة والقوة والسلاح وليس عبر التسوية والتفاوض.

                وتسائل شلح ما هي قيمة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والفلسطينيون لا يتمتعون بالسيادة على اراضيهم.

                واشار شلح الى ان التنازل عن الاراضي الفلسطينية تحت مفهوم موازين القوى الراهنة لن يكون في صالح الفلسطينيين.

                وحذر شلح من استمرار "اسرائيل" بالعمل على انهاء القضية الفلسطينية عبر تصفية القضية من خلال التفاوض أو اغتيال قادة المقاومة وتحجيمها.

                وشدد شلح على فشل "اسرائيل" ووقوعها عاجلا أم آجلا بالحفرة التي حفرها المشروع الصهيوني منذ ستين عاما.

                واعرب شلح عن امله في ان تاتي الثورات التي تشهدها الدول العربية بالنصر الى القضية الفلسطينية خاصة وان هذه الثورات ناتجة عن الصحوة الاسلامية ومكافحة الظلم والاستعمار مشيدا بإنزال الشعب المصري للعلم الصهيوني من سفارة هذا الكيان في القاهرة.

                المصدر

                تعليق


                • #9
                  خالد مشعل:
                  الشعب الفلسطيني سيكون وفياً للشعب الايراني
                  قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس ان الشعب الفلسطيني لن ينسى دعم ومساعدة الشعب الايراني وبقية الشعوب التي وقفت معه وسيكون وفياًلهم

                  ويذكر ان رئيس حركة حماس خالد مشعل الذي كان يتحدث خلال مراسم اختتام اعمال المؤتمر الدولي الخامس لدعم الشعب الفلسطيني تقدم بالشكر والتقديرالى الرئيس احمدي نجاد على كلمته التي القاها في مراسم الاختتام حيث قال ان خطاب رئيس الجمهورية الاسلامية كان يتصف بالشجاعة والحكمة والالتزام بالاصول الاسلامية وهذه الميزات لا تتواجد بين سائر القادة والرؤساء.

                  واضاف مشعل انا ابارك للشعب الايراني وجود قائد مثل قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمي السيد علي الخامنئي والرئيس احمدي نجاد.

                  وفي ختام مراسم اختتام المؤتمر الدولي الخامس لدعم انتفاضة فلسطين تمنى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان يقام المؤتمر القادم في القدس الشريف.

                  المصدر

                  تعليق


                  • #10
                    رئيس الجمهورية:
                    مشروع قائد الثورة هو الحل الوحيد للمشكلة الفلسطينيه


                    اعلن رئيس الجمهورية الاسلامية محمود احمدي نجاد ان الحل الحقيقي والواقعي للقضية الفلسطينيه يكمن في المقترح الذي طرحه قائد الثورة في مؤتمر دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني

                    وشدداحمدي نجاد الذي كان يتحدث خلال الجلسه الاختتاميه للمؤتمر الدولي لدعم القضية الفلسطينية شدد علي ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين الى موطنهم.

                    ويذكر ان رئيس الجمهورية الاسلامية اكدً ان قضية فلسطين مهمة للغاية ولها ابعاد مختلفة والحديث فيها لو اسغرق ساعات فأنه لايكفي لتوضيح كل الحقائق.

                    واضاف ان قضية فلسطين ليست عربية او اسلامية فقط وانما تتعلق بكل المجتمع البشري والاعتداءات التي تحصل فيها هي اعتداءات ضد البشرية جمعاء.

                    ونوه رئيس الجمهورية الى مايجري في اوروبا قائلا ان الدول الغربية لا تسمح لاحد ان يتسائل حول سبب تشكيل الدولة الصهيونية حيث كل من ينتقد الكيان الصهيوني يواجة التهديد بالموت او السجن.

                    واشار احمدي نجاد الى ان هدف الاستعمار من تشكيل الدولة الصهيونية في فلسطين هو السيطرة على دول منطقة الشرق الاوسط وانتقد موضوع الهلوكاست قائلا ان الهلوكاست هي اكذوبة اوجدتها الدول الاستعمارية بالتعاون مع الصهيونية العالمية لغرض طرح دعايات اعلامية واستدرار العواطف الانسانية.

                    وقال الرئيس احمدي نجاد ان المقاومة في وجه الكيان الصهيوني من اجل تحرير فلسطين هدف سامي يسعى له جميع الاحرار وطلاب العدالة في العالم.

                    واكد رئيس الجمهورية ان الحل الصحيح والواقعي للقضية الفلسطينية هو عودة اللاجئين الفلسطينين الى وطنهم وعودة المحتلين الى اوطانهم الاصلية التي هاجروا منها ومن ثم اقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وهذا هو المقترح الذي طرحه قائد الثورة الاسلامية.


                    المصدر

                    تعليق


                    • #11
                      لاريجاني: الثورات العربية اعطت دفعا للقضية الفلسطينية

                      قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي على لاريجاني ان الثورات العربية اعطت دفعا للقضية الفلسطينية ومن هذا المنطلق ان القضية الفلسطينية اصبحت في منعطف هام وبلغت مرحله حساسه.

                      وقال لاريجاني في كلمة له امام المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي افتتح اليوم السبت في طهران ان المؤتمر ينعقد في ظروف مهمة وحساسة جدا تمر بها القضية الفلسطينية بحيث ان ثورات المنطقة اعطت فرصة لدعم هذه القضية ومن جانب اخرى يجب ان نكون واعين وحذرين بالنسبة لبعض الخطط السياسية التي تدبر في الاسواق الغربية المقيتة والمزيفة التي تريد ان تبيع القضية الفلسطينية بثمن بخس.

                      واضاف: يجب ان نستفاد من حضور الملايين من ابناء الشعوب الاسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية لكن تتمكن من اللا تنخرط في طريق الاستسلام.

                      وصرح: ان اجتماع اصحاب الراي السياسي والمسؤولين للبرلمانات الاسلامية يشكل فرصة لكي نتطرق الى الزوايا المختلفة للمناورات المختلفة التي تجري حول القضية الفلسطينية.

                      واشاد لاريجاني بحضور قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي في المؤتمر وقال ان سماحة القائد وطوال العقود الخمسة الماضية كان من البارزين في الكفاح والجهاد من اجل فلسطين وان حضوره في المؤتمر يعززه بشكل كبير.


                      المصدر

                      تعليق


                      • #12
                        في كلمته المتلفزة بمؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية..
                        هنية :الصحوة الإسلامية سنداً لدعم صمود الفلسطينيين ونيل حقوقهم


                        غزة : اشاد رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخبة اسماعيل هنية بالموقف الايراني الداعم للقضية الفلسطينية ،معتبراً انها اعادت للقضية الفلسطينية مركزيتها على صعيد العالمين العربي والاسلامي،***ومؤكداً أن الصحوة الاسلامية ستكون سندا قويا لدعم صمود الشعب الفلسطيني وانتزاع حقوقه من الكيان الصهيوني.

                        أعلن (هنية) ذلك في كلمته عبر دائرة النقل المباشر بمؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران مساء الاحد، مضيفاً " إن مؤتمر دعم الانتفاضة يدل على الموقف الثابت للجمهورية الاسلامية في ايران من دعم القضية الفلسطينية ومشاريع المقاومة والصمود لهذه الامة وفي مقدمتها المقاومة على ارض فلسطين".

                        و اضاف هنية ان هذا الدعم الايراني السياسي والمادي والمعنوي للحكومة الفلسطينية المنتخبة شرعيا وللشعب الفلسطيني ومقاومته يدل بشكل قاطع على هذا الموقف الاسلامي الاصيل للجمهورية الاسلامية.

                        و حسب موقع قناة العالم، فأن هنية اعتبر ان الدلالة الاخرى لمؤتمر طهران هو مركزية القضية الفلسطينية التي تمثل أولوية للامة وأحرار العالم، رغم انشغال الامة العربية والاسلامية بالربيع العربي وقضاياها الخاصة، مؤكدا ان القضية الفلسطينية ستكون اكثر المستفيدين من الربيع العربي والتحولات في المنطقة.

                        و أكد هنية ان هذا المؤتمر يدل ايضا على اهمية خيار المقاومة والصمود باعتبارها الاستراتيجية التي يمكن ان يتحقق من خلالها تحرير الارض واستعادة الحقوق بما فيها القدس عاصمة فلسطين.

                        و اشار رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخبة في قطاع غزة اسماعيل هنية الى واقعية المقاومة في ظل الفشل الذريع لخيارات التسوية التي استندت في رهاناتها على الولايات المتحدة لتحقيق السلام المزعوم، معتبرا انه ليس ادل على ذلك من موقف الادارة الاميركية من الطلب الفلسطيني للاعتراف الاممي بالدولة اللفلسطينية.

                        و كما اشار هنية الى ان القضية الفلسطينية اصبحت اليوم ذات ابعاد انسانية ويمكن ان تكون موحدة لكل احرار العالم حيث تخطت المشاركة الواسعة الساحة العربية والاسلامية الى العديد من دول العالم ما يدل على ان هذه القضية اصبحت الضمير الحي لكل احرار العالم من خلال قوافل التضامن مع قطاع غزة المحاصر من الديانات والافكار المختلفة.

                        و تابع قائلاً ان العالم بدأ يتسلح بمزيد من الوعي لطبيعة الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية وما يمثله ذلك من خطر على المنطقة والسلام العالمي بشكل عام، محذرا من ان القدس تتعرض اليوم لحملة صهيونية مبرمجة لتهويدها ونزعها من محيطها العربي والاسلامي.

                        و اضاف هنية يقول ان القدس تتعرض اليوم لتهجير اهلها واعتقال نوابها، ومنع اهلها من الوصول اليها لاداء الصلاة فيها، اضافة الى الحفريات وبناء المستوطنات حول القدس والهجمة الصهيونية التي تتمثل باستمرار حملة الاعتقالات وما يتعرض له الاسرى من قمع اسرائيلي متواصل لدرجة اعلان الاسرى الاضراب من أجل كسر هذه السياسة وانتزاع الحرية وحماية كرامة الاسير الفلسطيني.

                        و اشار هنية الى القمع والاستيطان والاعتقالات والحصار الظالم على قطاع غزة من قبل الاحتلال واعتبر انه في المقابل هناك صورة الصمود والثبات والتحدي لهذا الاحتلال وسياساته على امتداد الوطن الفلسطيني من النهر الى البحر.

                        و اكد ان الشعب الفلسطيني لن يستسلم أمام العنجهية الصهيونية وسياسة القمع والحصار والارهاب ، بل تحركت جماهير الشعب العربي والفلسطيني باتجاه الحدود لتقول ان فلسطين والقدس لها و ان الحق لايضيع بالتقادم وان العودة الى فلسطين آتية آتية لاريب فيها.

                        و شدد على ان ذلك سيتحقق رغم الالام والبيوت التي تم تدميرها في الحرب الاخيرة على قطاع غزة جوا وبحرا على مدى 22 يوما بهدف كسر صمود الشعب والاطاحة بمقاومته وحكومته المنتخبة، لكن كل أهداف حرب الكيان على قطاع غزة سقطت رغم كل الحصار والانتهاكات الصهيونية ، حيث بقيت المقاومة عصية على الكسر وظل الشعب يثبت انه قادر على انتزاع حقوقه من هذا الاحتلال البغيض.

                        و أكد هنية تمسك الشعب الفلسطيني بحقه وأرضه ورفضه الاعتراف بالاحتلال الصهيوني معتبرا ان الثورات العربية والربيع العربي سيكونان اسنادا قويا لتحقيق هذا الهدف النبيل ودعم صمود الشعب الفلسطيني لانتزاع حقوقه من الكيان.

                        و قال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخبة في قطاع غزة : نعم لتحرير أي جزء من أرض فلسطين ونعم لاقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة ولا اعتراف باسرائيل ولا تنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين ، مؤكدا التمسك بالمصالحة الوطنية والوحدة الفلسطينية باعتبارها الخيار الوحيد للوقوف في وجه هذا الاحتلال.

                        و دعا هنية الى مواجهة التصلب الصهيوني والتعنت الاميركي عبر التمسك بخيار المصالحة معلنا استعداد حركة حماس لتقديم كل التنازلات لتحقيق هذه المصالحة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني واستثمار الاجواء العربية المحيطة لما يخدم القضية الفلسطينية والقدس والاقصى.

                        و شدد على تمسك الفلسطينيين بعمقهم الاستراتيجي العربي والاسلامي واعتبر أن قضية فلسطين ليست قضية الفلسطينيين وحدهم رغم انهم في الخندق الاول، لكن تحرير فلسطين يلتصق بالدوائر الفلسطينية والعربية والاسلامية والانسانية أيضا وذلك ان قضية فلسطين هي قضية الجميع.

                        و دعا هنية المؤتمرين الى الاهتمام بقضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والتي تفرض نفسها اليوم بقوة على الشعب الفلسطيني وتحمله معاناة كبيرة مطالبا بتبني مقترح بتشكيل لجنة تعني بقضية الاسرى وتكثيف العمل من اجل تحريرهم.


                        المصدر

                        تعليق


                        • #13
                          صور من المؤتمر
                          القائد في المؤتمر ( هنا )

                          الجلسة الختامية ( هنا )

                          تعليق

                          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                          حفظ-تلقائي
                          x
                          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                          x

                          اقرأ في منتديات يا حسين

                          تقليص

                          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                          أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 07:04 PM
                          ردود 0
                          8 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة مروان1400
                          بواسطة مروان1400
                           
                          أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 10:05 PM
                          ردود 0
                          13 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                          بواسطة ibrahim aly awaly
                           
                          أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 13-06-2019, 06:11 PM
                          ردود 17
                          87 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة وهج الإيمان
                          بواسطة وهج الإيمان
                           
                          أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 01:18 AM
                          ردود 0
                          11 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة مروان1400
                          بواسطة مروان1400
                           
                          أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 15-06-2019, 07:35 PM
                          ردود 0
                          17 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                          بواسطة ibrahim aly awaly
                           
                          يعمل...
                          X