إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللقاء ( 55 ) مع الاخ السيد الكربلائي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللقاء ( 55 ) مع الاخ السيد الكربلائي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابارك لكافة الاخوة والاخوات بمناسبة زواج النور من النور واسال الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

    استضافتنا لهذا الاسبوع مع الاخ السيد الكربلائي

    السيد الكربلائي من مواليد كربلاء
    العمر 21
    طالب في كلية الهندسة
    نستقبل السيد الكربلائي بالصلاة على محمد وآل محمد

  • #2
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    على جميع امة محمد ان شاء الله

    اللهم صل على محمد و آل محمد
    شكراً جزيلاً ايها الطيب

    تصحيح : الولادة بغداد ... و السكن كربلاء منذ عام 2002

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتشرف باستضافتك سيد الكربلائي لي اسئله وارجوا ان لاتمتنع عن الاجابة عليها :

      س : ما هو اسمك ؟

      س : اين تسكن في كربلاء ؟

      س : من هو المرجع الاعلى والاعلم في نظرك وفي رأيك ؟

      تعليق


      • #4
        عذرا للاطاله

        س : هل توجه انتقاد لاحدى القنوات الدينيه اي هل هناك في رايك قنوات دينيه مسيسه او غير حياديه ؟




        لقد نبهني الاخ مسلم الى سؤال اخر ويحيرني كثيرا وهو

        س : معظم شباب هذا الوقت تلاحظهم اشبه بالبنات ومظاهرهم لاتدل على مظاهر رجوليه وملبسهم الضيق والمودات الكثيره والغريبه وتصفيفات الشعر فلماذا لم تكن هذه الظاهرة موجودة في السابق حينما كان الشاب العراقي رجل بكل ما للكلمة من معنى ولماذا لايحاسب الاباء ابنائهم على ملبسهم الضيق وتصفيفات شعرهم ؟
        التعديل الأخير تم بواسطة كافل اليتيم; الساعة 31-10-2011, 03:47 PM.

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          اللهم صل على محمد وآل محمد

          نرحب بالاخ السيد الكربلائي باستضافته

          1- المراحل الدراسية ايهما الاحلى برايك وما السبب ؟
          2- نلاحظ الميوعة والتحلل في طلبة الجامعات ما هو دور بعض الشباب في التوعية ؟
          3- هل تقتصر تلك التوعية على المحاضرات ام التحرك على شباب وشابات بعينهم من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟
          4- لو خالفك بالراي شخص قد درسك في احدى المراحل الدراسية ما هو موقفك معه ؟

          ارجو ان تتقبل اسئلتي

          التعديل الأخير تم بواسطة مهنـد البراك; الساعة 31-10-2011, 03:42 PM.

          تعليق


          • #6
            الاخ كافل اليتيم

            و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

            1 - السيد روح القدس آل زلزلة الحسني

            2 - كربلاء / حي العامل

            3 - في وقتنا الحاضر : المرجع الاعلى هو السيد السيستاني و المرجع الاعلم هو السيد محمود الهاشمي الشاهرودي حفظهم الله

            4 - لست من متابعي القنوات الدينية _ السنية او الشيعية _ و لكن و بصورة عامة .. فتوجه القناة يكون نفسه توجه الممول لها .. فأبحث عن الممول لتعلم هل القناة حيادية او غير مسيسة

            5- ارجع الى سبب انتشار هذه الظاهرة لتعلم عدم وجودها في الزمن السابق .. و السبب هو الاتصال بالغرب عن طريق الانترنت او القنوات الفضائية
            و عن محاسبة الاهل لهم .. ففاقد الشيء لا يعطيه .. ماذا تتوقع من شخص غير واعي ان يوعي شخصا اخر !! بطبيعة الحال لا يوجد توعية
            و ما بالك بأهل يحثون ابنائهم و بناتهم على هكذا امور !!!!
            و كل هذا نتيجة جيل هدام لعنة الله .. نعم ربما البعض يعترض و يقول ان الكثير من العوائل حافظت على التزامها خلال حقبة النظام السابق .. و اقول هذا من نعم الله عليهم .. و نعم هناك وزر يتحمله الاهل في عدم الالتفات الى ابنائهم انذاك .. لكن هذا لا يجعلنا ان نغفل السبب الرئيسي و هو هدام و نظامه .. إذ قتل الاباء و شردهم او جعلهم يعملون ليل نهار للقمة شريفة لعائلته فلا وقت لديه لها .. او ان يأكلون مال الحرام .. و كلنا نعلم ماذا يفعل مال الحرام في العائلة

            الاخ مسلم بن عوسجة


            1- الاعدادية .. ففيها يتضح للطالب ( معدنه ) لان مستقبله على المحك

            2- و 3- التوعية اما عن طريق الشخص نفسه _ اي الامر بالمعروف و النهي عن المنكر _ او عن طريق المحاضرات الدينية
            و نظراً للأمراض الاخلاقية التي موجودة لدى 99% من الناس و منهم الشباب كالانانية و التكبر و الحقد .. فلا انصح اطلاقاً في التوعية عن طريق الشخص نفسه .. نعم غاية ما يفعله هو ذكر الامر للطرف الاخر و بصورة مختصرة و الاكتفاء بأعطائه او الاشارة الى المحاضرات الدينية

            4- كل منا حر برأيه .. و هذا الامر وارد معي اكثر من مرة .. بل 90% من الاساتذة اختلف معهم كلياً في وجهات النظر حول الامور الهامة دينياً و اجتماعياً .. و لا ابني على الخلاف في الرأي موقفاً .. نعم لو كان رأيه مخالفاً للواقع او فيه تحريف او تدليس .. عندئذ ابين له الخطأ في قوله و لا اناقشه في مر اخر

            تعليق


            • #7

              سيدنا الجليل

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              مولانا سؤالي لحاجة في نفس يعقوب

              والسؤال:

              ما هي نظرتك عن شيعة أهل البيت في السعودية؟؟

              تعليق


              • #8
                و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
                و بصورة مختصرة ...
                الاخوة الموالون في السعودية ينطبق عليهم المثل
                ( غلطة الشاطر بألف )
                نتيجة احتكاكهم المباشر مع المنهج السلفي
                و الى الان و لله الحمد هم على قدر تلك المسؤولية و هي الالتزام بأخلاقيات اهل البيت عليهم السلام مع الطرف الاخر و عدم الانجرار الى ما يرمي اليه

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة السيد الكربلائي
                  و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
                  و بصورة مختصرة ...
                  الاخوة الموالون في السعودية ينطبق عليهم المثل
                  ( غلطة الشاطر بألف )
                  نتيجة احتكاكهم المباشر مع المنهج السلفي
                  و الى الان و لله الحمد هم على قدر تلك المسؤولية و هي الالتزام بأخلاقيات اهل البيت عليهم السلام مع الطرف الاخر و عدم الانجرار الى ما يرمي اليه

                  مولانا أعدك أني لن اجعله حوار

                  ولكن اتمنى ان توضح قصدك من

                  مثلك ، وماذا أضفى علينا احتكاكنا

                  مع الوهابية؟؟

                  تعليق


                  • #10

                    اللهم صل على محمد وآل محمد


                    تقبل الله اعمالكم وأسعد أوقاتكم وأسبغ اقواتكم بما يُرضيه
                    تحيّة مُكللة بالصلوات والتحيات على سيد السادات وآله اللآيات البيّنات ..
                    نبدأها بالشُكر الجزيل لأخينا المشرف القدير بارك الله اياديه لجهودة المُباركة ..
                    وترحيبٌ وقوُر للسيد المهذب الكربلائي على قبوله الإستضافة ونرجو أن يتحملنا
                    فالفضول يقتلنا ههه هه , أهلاً وسهلاً وأسعد الله أوقاتك
                    وحيّاك الله ..
                    لحظات طيبة وجَمعةٌ رحمانية برفقة إخوتك وأحبتك ..
                    لنا عودة إذا وفقنا الله تعالى ..

                    تعليق


                    • #11
                      السلام عليكم

                      أهلا سيدنا منور

                      راجعين لك ان شاء الله

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة السيد الكربلائي
                        الاخ كافل اليتيم

                        و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

                        1 - السيد روح القدس آل زلزلة الحسني
                        اسمك جميل جدا
                        2 - كربلاء / حي العامل
                        حيا الله اهالي كربلاء واهالي حي العامل ونسالكم الدعاء في كربلاء المقدسة
                        3 - في وقتنا الحاضر : المرجع الاعلى هو السيد السيستاني و المرجع الاعلم هو السيد محمود الهاشمي الشاهرودي حفظهم الله

                        قد اختلف معك في هذه النقطة لكن ليس هذا هو موضوعنا وشكرا لك لسعة صدرك

                        4 - لست من متابعي القنوات الدينية _ السنية او الشيعية _ و لكن و بصورة عامة .. فتوجه القناة يكون نفسه توجه الممول لها .. فأبحث عن الممول لتعلم هل القناة حيادية او غير مسيسة

                        نعم الراي

                        5- ارجع الى سبب انتشار هذه الظاهرة لتعلم عدم وجودها في الزمن السابق .. و السبب هو الاتصال بالغرب عن طريق الانترنت او القنوات الفضائية
                        و عن محاسبة الاهل لهم .. ففاقد الشيء لا يعطيه .. ماذا تتوقع من شخص غير واعي ان يوعي شخصا اخر !! بطبيعة الحال لا يوجد توعية
                        و ما بالك بأهل يحثون ابنائهم و بناتهم على هكذا امور !!!!
                        و كل هذا نتيجة جيل هدام لعنة الله .. نعم ربما البعض يعترض و يقول ان الكثير من العوائل حافظت على التزامها خلال حقبة النظام السابق .. و اقول هذا من نعم الله عليهم .. و نعم هناك وزر يتحمله الاهل في عدم الالتفات الى ابنائهم انذاك .. لكن هذا لا يجعلنا ان نغفل السبب الرئيسي و هو هدام و نظامه .. إذ قتل الاباء و شردهم او جعلهم يعملون ليل نهار للقمة شريفة لعائلته فلا وقت لديه لها .. او ان يأكلون مال الحرام .. و كلنا نعلم ماذا يفعل مال الحرام في العائلة

                        نعم اخي ولكن هناك الكثير من الشباب اباءهم احياء ويمدون ابناءهم باموال ونراهم يقلدون البنات ومنحرفين تماما ؟

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة عبد للزهراء

                          مولانا أعدك أني لن اجعله حوار

                          ولكن اتمنى ان توضح قصدك من


                          مثلك ، وماذا أضفى علينا احتكاكنا


                          مع الوهابية؟؟

                          الاحتكاك مع السلفية انتزع من قلبهم الحقد و جعل بغضهم لله .. كما هو حال الائمة عليهم السلام
                          فمع شديد الاسف هناك من الشيعة في العراق او لبنان ... الخ بغضهم اصبح حقد و هذا ليس من شيم مدرسة اهل البيت عليهم السلام فالحقد مرض و يجب علاجه

                          تعليق


                          • #14
                            الاخت الفاضلة امة الزهراء
                            و الاخ الطيب ابا يعقوب
                            تنورون في كل وقت

                            تعليق


                            • #15
                              نعم اخي ولكن هناك الكثير من الشباب اباءهم احياء ويمدون ابناءهم باموال ونراهم يقلدون البنات ومنحرفين تماما ؟
                              نعم
                              هناك جيل هدام .. و هناك جيل ما بعد هدام
                              فما تراه انت الان هو جيل ما بعد هدام و سببه جيل هدام

                              تعليق

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 06:49 AM
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 10:31 PM
                              استجابة 1
                              14 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة ابو محمد العاملي, 17-04-2019, 12:29 AM
                              استجابة 1
                              20 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة شعيب العاملي, يوم أمس, 08:49 AM
                              ردود 0
                              25 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة شعيب العاملي  
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 07:32 AM
                              ردود 0
                              12 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X