إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خواطر في زمن الدكتاتور

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    فاكرين اللي كانوا بيقولوا أيام مبارك اصبروا شوية مصر هتبقى دولة عظمى؟

    هم نفس الناس دلوقتي اللي بيقولوا اصبروا على السيسي عشان هيخلي مصر تنافس أمريكا في الطاقة وان اسرائيل والعفاريت الحمرا بتتآمر عليه..!

    مؤامرتك من داخلك...فلا تستغفل شعب عارف مصر وأمريكا أكتر منك..

    تعليق


    • #32
      من يظن أن بإمكانه أن يبيع مصر للسعودية والشعب يصمت هو واهم..

      المقاومة مستمرة..ولو بالكلمة..

      تعليق


      • #33
        علمونا في المدارس أن الرسول قتل مئات اليهود من بني قريظة دفعة واحدة..وعلمونا أن هذه بطولة..

        ثم إذا فعلت ذلك داعش الآن قالوا جريمة..!

        تعليق


        • #34
          يقولون أنت عدو للسعودية

          وفي الحقيقة غير منشغل بعداء أحد..

          ولكن أعطني تفسيرا لما يحدث

          دولة تنشر الفكر المتشدد وإرهاب المخالفين وكراهيتهم بل وقتلهم على المنابر، وتنفق المليارات لأجل هذا الغرض..هذه المليارات التي لو أنفقت لبناء مصانع لحلت مشكلة البطالة وأصبح الوطن العربي قلعة صناعية..

          دولة تدعم الجماعات المسلحة في سوريا والعراق ولبنان دعما شاملا، وتنفق عليهم ببذخ حتى أن اليابان فضحتها بإعلان هوية مستوردي عربات داعش..والسعودية منهم.

          دولة قتلت أكثر من 30 ألف يمني وحاصرت 30 مليون في أبشع جريمة أخلاقية حدثت منذ حصار العراق في التسعينات

          دولة لم تعرف في حياتها سوى الرشاوى وشراء الذمم، ولم تفرق بين شيوخ وسياسيين وإعلاميين حتى مثقفين لكسبهم في صف آل سعود وسياستهم التفريقية والتوسعية

          دولة لم تصدر المعرفة لدول الجوار أكثر من الجهل والخرافة والخراب والقتل

          كلامي ينسحب على الدولة كسلطة ودين وليس كشعب الذي في كثير منه مجبور على تأييدها أو السكوت عنها بالسيف..

          يقولون ما لا يعملون، ففي حين يطالبون بالسلام والوحدة يعلنون الحرب ونشر المذهبية

          في عهد قوتهم وسيادتهم على العرب انحطوا وأصبح العرب شراذم وفرقاء كل يغني على ليلاه..فلو كان القوي حكيما لأمن الضعيف، ولو أصيب القوي بداء الحماقة خربت الدنيا..

          خلافي مع السعودية ليس فقط في السياسة بل في الدين والفكر والمنهج والأسلوب..بل والأخلاق..هؤلاء يسوغون لأنفسهم الحرام باسم الإله..والله يعلم أنها مصالحهم الرخيصة التي استطاعوا بها شراء أرض مصرية وفئة من المصريين ترقص لذلك في الشوارع..!

          نكبة ما بعدها نكبة

          ثم تستغرب كيف لا أعادي هؤلاء..

          إن معاداتهم فرض عين على كل باحث عن الحق والعدل والسلام

          ولو كانت حجتهم إيران فالرد مباشرة..روحوا حاربوها واكفونا شركم..فحتى المصريين لم يسلموا منهم وتم اتهام من يدافع عن أرضه أنه إيراني الهوى..هكذا خدعوا واشتروا الضمائر وضللوا العقول بكل فجاجة..

          أصبح الدفاع عن الأرض خيانة، وأصبح الفكر زندقة، ونشر السلام طائفية ، ونصرة المظلوم عمالة، وإنكار منكرهم تدخل فيما لا يعني أحد..

          اختلت المعايير فاختلت القيم..والإشكال بالأصل إشكال معياري وسيظل كذلك إلى أن تضعف هذه الدولة وتنتشر فيها قيم العدالة والحرية

          فلو قيل أن عقبة وحيدة أمام نهضة العرب وسلامهم ستكون السعودية..نشروا شرورهم وانحلالهم في كل دول العالم..وأحمد الله أن الأقوياء وأصحاب النفوذ بدأوا في الإفاقة..والشعوب بدأت في وضع أيديهم على مصدر الداء..

          تعليق


          • #35
            من الآخر

            لا يليق بك أن تتحدث في التنوير ونقد الشيوخ وأنت داعم لنظام السيسي..

            حقائق تخجل من ذكرها

            السيسي يدعم دولة الشيوخ الأولى في العالم..بل ويتحالف معها عسكريا ومذهبيا

            السيسي فرط في اقتصاد مصر وجعل دولة واحدة هي المتحكمة فيه من الألف للياء، بحيث لو أرادت نشر ثقافتها عنده أو استئجاره واستغلاله بأي شكل ..لن يجرؤ على الممانعة..

            السيسي في عهده أكبر حملة لسجن المفكرين والباحثين والمستنيرين لم تحدث منذ عصر المماليك..

            السيسي يدعم الأزهر وشيوخه دعما مطلقا بدون أي محاسبة أو حتى توجيه، ولكي يخدعك -يامن تزعم التنوير- يستخدم خطاب عاطفي وعمومي بلا لون أو رائحة أو حتى قابلية للفهم والتطبيق..

            السيسي باع أرض مصرية مقابل المال، والتنوير لو لم يهتم بالأرض وقيمتها وعظمتها فهو مزيف..مثلك بالضبط كمن باع مكتبته ومنزلته وبعدها فقد أمواله ليفقد كل شئ..

            السيسي يحكم دولة مستبدة لا عدل فيها اجتماعي أو سياسي، ففي حين يضيق على المعارضين ويرهب الأصوات الحرة ..يجامل الأغنياء على حساب الفقراء، وأغلب دعواته للتبرع هي للفقراء يامسكين..!

            الموضوع ليس إخوان..انتبه

            مبارك ظل 30 عام يحكم دولة مستبدة وفاسدة بحجة من قتلوا السادات، ووهم الشعب أن بديله الوحيد سيكون هؤلاء..السيسي يكرر نفس المشهد..وكأن العقول غابت والأنظار عمت..!

            النهضة الحقيقية هي دولة ديمقراطية تحمي مبادئ حرية الرأي والتعبير

            النهضة تكون بالدستور وتفعيل مواد القانون..

            اتركوا الناس تتفاعل مع بعضها تحت إطار قانوني وأخلاقي..

            اتركوا سنة التدافع تسري في أرض الله..فلولا التدافع ما تقدمت دول وما نهضت شعوب ..ولا علم مخطئ بخطأه ولا مجرم بجريمته..ولا حدثت مراجعة حقيقية في التاريخ..

            الإصرار على الحكم بالحديد والنار يخلق شعب جاهل وعدواني، وإذا تنفس يوما ليرى سلطة ضعيفة سيهدم كل شئ حتى نفسه..وما أزمة يناير عنكم ببعيدة ولا أزمة ليبيا وسوريا والعراق..أنظمة دكتاتورية خلقت شعوب واحدة..فلا تكرر نفس الخطأ وتنتظر نتيجة مختلفة.

            الذي يهدم مصر على الحقيقة هو أنتم المفترض أنكم تتحدثون باسم العقل والنور..فلا تحملوا على من طلب كليهما وتسكتوا عن من يحاربهم..كونوا على الأقل منصفين..

            تعليق


            • #36
              استشهاد 16 مصريا في ليبيا

              سألت عن الواقعة من المصادر الليبية وجدتها كالتالي:

              "شباب مصري مهاجر بطريقة غير شرعية، اختلف مع المهربين الليبيين فحدثت معركة قتل فيها 3 مهربين و16 مصري..علاوة على عدد آخر من السوريين"..انتهى

              حتى الآن لم يصدر أي تعليق من الحكومة

              هم منشغلين بالضغط على بريطانيا من أجل مواطن مصري قتل هناك منذ مدة..وكيدا فيها وفي إيطاليا بخصوص أزمة ريجيني

              وقد امتنعت عن التعليق على هذه الحوادث لطفوليتها والكيدية وشغل نسوان المصاطب الذي يفوح منها

              منذ متى والخارجية تخاف على مواطنيها في الخارج؟

              آخر حادثة شعر المصريون فيها بالكرامة يوم ضربة القوات المسلحة لداعش في ليبيا بعد استشهاد 21 قبطي..لكن السؤال: ماذا لو حدث ذلك في سوريا والعراق..هل ستكون ردة الفعل نفسها؟!

              بالعموم أزمة الهجرة الغير شرعية تصيب دول وشعوب انتشرت فيها أزمات.."الحرب والفقر".. ومصر يتفشى فيها الفقر بطريقة مسرعة.. فلا أمان للمصريين فيها..وسيخاطروا بأنفسهم من أجل المعيشة..لكي الله يامصر وياشبابها المسكين..

              تعليق


              • #37
                على غير كثير من الأصدقاء

                أرى الدكتور مصطفى محمود إنه زرع بذرة تنوير لا تقل في أهميتها عن البذور اللي بيزرعها جيل الشباب الحالي

                ومبدئيا عشان تكون فاهم: أنا مختلف مع مصطفى محمود في حاجات كتير، وشايف إنه شطح في بعض الأشياء..

                لكن مؤمن في نفس الوقت إن البيئة اللي اتكلم فيها كانت محتاجة هذا النوع من الخطاب فعلا..يعني مايهدمش موروث هذه البيئة ولا أصنامها أكتر ما بيزرع فيهم حب العلم والفضيلة والاهتمام بالمستقبل..

                لم يحشر نفسه في خلاف سياسي كانت الفجوة وقتها بين الحاكم والشعب كبيرة، وأدوات التواصل ضعيفة، واللي عاوزاه الحكومة كان هايمشي ويبقى مصيره زي سقراط أو غيلان الدمشقي أو هيباتيا، في وقت كان ممكن يكون فيه زي ابن رشد مع الفارق..

                عارف إن كتير من الملحدين والمتنورين والعلمانيين مش راضيين عنه، لكن لو بصينا من زاوية تانية وسألنا بعض الأسئلة:

                مين كان هايعرف الناس بالتطور وميكانيكا الكم؟

                الشعب كان هايهتم بعلوم الفضاء ازاي؟

                هل ممكن تشوف الناس أحداث آخر الزمان برؤية تانية غير اللي في الكتب واللي بتتقال على المنابر؟

                هل ممكن وقتها الناس تتجرأ وتنتقد ابن تيمية؟...مع العلم إن في السبعينات والتمانينات والتسعينات كان ابن تيمية صنم حقيقي لدرجة إنه تم صناعة مسلسل كامل عنه بطولة الفنان.."عبدالله غيث"..ظهر فيه كنبي وليس مجرد فقيه..

                هل ممكن الناس تفكر في القرآن برؤية تانية غير رؤية المشايخ وقتها؟

                هل كانت الناس تتصور إن فيه علاقة بين العلم والإيمان؟

                سيبك من النتائج وإن مصطفى محمود عزز الإيمان عند البعض وزعزعه عند آخرين..ولكن مبدأ التفكر في الدين بالعلم مع ضرب أمثلة وأفلام تلفزيونية وكلام خبراء هو مبدأ كان جديد على الشعوب العربية وقتها..لدرجة إن الرجل نجح في نقل عقليات ناس كتير من طريق لآخر مختلف..

                وهو دا النجاح

                انك تقنع إنسان الكهف إنه يطلع بره المغارة أولا..عشان تهيأه يتعامل مع الناس ومخلوقات جديدة وعالم لم يراه من قبل..أو تجبر الفيل اللي كل مرة يقع في حفرة إنه يتعود على طريقة جديدة ويسلك طريق مختلف أو تكشف له الحفرة وهو يختار..مع الوقت إنسان المغارة هايبقى طبيعي، والفيل هيكون حريص..

                خصوم مصطفى محمود مش واخدين بالهم من حاجة..وهي إن سبب كبير لخصومته مدح مؤيديه وبطريقة مبالغ فيها..لأن حكمة الحياه بتفرض المنافسة مع التمجيد أو المبالغة فيه..وللتأكد يسألوا هذا السؤال لأنفسهم..ماذا لو كان مصطفى محمود مغمور..أو مجرد كاتب صغير؟

                لذلك أنا بتفق معاهم في شرعية موقفهم..لكن لا أتفق في التفاصيل وإن فيه تعميم خاطئ وإسقاط غير سليم بيحدث..

                الدنيا مش هاتمشي بمزاج حد..لا يمكن الناس يكونوا كلهم مؤمنين ولا كلهم ملحدين ..ولا كلهم جهال ولا علماء..إلخ..لكن العبرة في الخروج عن ثقافة القطيع..وشايف إن مصطفى محمود مع أخطائه ترك القطيع وحض على الخروج منه بطريقته..وهو دا النجاح

                تعليق


                • #38
                  للأسف

                  بعد ما حدث اليوم في الألف مسكن يتعزز توقعي أن سقوط النظام المصري سيكون بانفجار شعبي وكسر لذراع الدولة الأمنية..

                  ما حدث بالغ الخطورة قد يهدد بإشعال الفوضى

                  فقط عود كبريت كإحراق قسم شرطة يتبعه أقسام أخرى كحلقات مسلسلة تمتد حتى تسقط الدولة نفسها..

                  الكبت يولد الانفجار ياسيسي

                  تعليق


                  • #39
                    اليوم يكون قد مر ٣٥ يوم على لقاء السيسي بالمثقفين ووعدهم بإلغاء قانون ازدراء الأديان

                    كنت قد تحديت كل من يثق في الرجل وقلت بالحرف..أنها خدعة جديدة لتنويم المثقفين وحملهم على الأقل لأن يكونوا حياديين

                    وقلت لو مر شهر دون تغيير فلن ينفذ وعده

                    ما قولكم الآن؟

                    كل ما تنبأت به لكم تحقق

                    لا جسر ولا يحزنون

                    ولا إلغاء الازدراء

                    وأضيف أن مشروع ال ٥٠٠ ألف وحدة هو الآخر خدعة من ثنايا الرجل..

                    أنا أتمنى أن يكون صادق..هذه مصلحة للجميع

                    لكن المثل يقول

                    خدعتني مرة فالعيب فيك

                    خدعتني مرتين فالعيب في أنا..

                    فما بالكم وأن وعود الرجل وخداعه تخطت ال ١٠ وعود في ظرف عامين ولم يحقق منها شئ

                    الرجل واضح إنه بياع كلام...ما يحملكم الآن على الثقة فيه وقد تبين لكم ضعفه..

                    تعليق


                    • #40
                      كل ما ذكرته أخي الكريم صحي وطبيعي لكن
                      مصر خرجت من نق زجاجة صعب .... تواجه تحديات وجود وخطر داهم ... الاصلاح صعب ويحتاج لتكاتف وصبر في ظل وضع خانق
                      السيسي سيرحل بنهاية مدته الدستورية والرجل ليس بديكتاتور .... لا يحتاج للديكتاتورية .... لأن شعبيته كاسحة
                      ولأنه لا مجال للفوضى التي تصاحب الثورات من جديد المواطن لم يعد يحتملها وما يراه من كوارث في سوريا والعراق جعلته يفكر مليون مرة قبل التفكير بهذه الحلول مجهولة النتائج .

                      تعليق


                      • #41
                        زميل مؤيد للسيسي بيقول: بكرا تعرفوا إن السيسي هو محمد علي باشا الكبير.

                        قلت: طول ما المواطنين الشرفاء على هذه العينة اللي راحت للصحفيين يبقى احمد ربنا لو حصل خدام عند الخديوي توفيق....!

                        تعليق


                        • #42
                          ناس بتسأل

                          وماذا بعد اجتماع الصحفيين اليوم..وما الذي تتوقعه في أزمتهم مع النظام..

                          الجواب: هؤلاء تكرار لأزمة نادي القضاه مع مرسي والإخوان

                          السيسي لم يتعلم من درس القضاه ، فقرر يحتك بالصحفيين

                          في تقديري أن انتصار الصحفيين في معركتهم حتمي لسبب واحد وهو.."اتحادهم يد واحدة "..

                          زمان في أزمة القضاه اجتمعوا ضد مرسي وانتصروا في النهاية..لم يخالف سوى عشرات من القضاه الإخوان..بالضبط كما يخالف الآن عشرات من الصحفيين الموجهين من الأمن والبعض منهم عملاء لدول الخليج.

                          يعني المعركة محسومة..بشرط أن تكون عزيمة الصحفيين قوية وصبرهم عالي مثلما أعطى القضاه في زمن الإخوان درس في العزيمة والصبر..

                          تعليق


                          • #43
                            مصطلحات زمن السيسي

                            أهل الشر....يعني المعارضة

                            المواطنون الشرفاء....يعني الجهلة المؤجرين

                            أشقائنا في الخليج....يعني لله يامحسنين..

                            مشروع قومي....يعني البس في الحيطة

                            إنتوا نور عنينا....يعني هنسرقك بمزاجك

                            لن أسمح بالمساس بمصر....يعني اتفضلوا خدوا اللي عاوزينه

                            مصر قد الدنيا.....يعني ملطشة للي راي واللي جاي

                            كرامة المصريين....إلا عند الكفيل

                            تجديد الدين....يعني حبس المفكرين

                            صحافة حرة.....دا عند امك

                            حقوق الإنسان.....ماينفعش نطبقها..

                            برلمان.....يعني شلة الأنس

                            حد أدنى للأجور....يعني ارتفاع أسعار

                            حل أزمة السكن....يعني فنكوش

                            مستشارين رئاسة...يعني فوق البيعة ولزوم الفشخرة..

                            الإخوان وِحشين.....بس حلوين في اليمن

                            مبارك نشر الفساد....لكن سياسته ورجالته مية مية

                            إيران بنت وسخة.....سامعاني ياسعودية..؟

                            روسيا حلوة أوي......سامعني ياأوباما؟

                            تعليق


                            • #44
                              كل ما يحدث في مصر من أزمات الآن هي نتيجة طبيعية لسقوط هيبة السيسي ومنصب رئيس الجمهورية بالعموم..لقد أهان الرجل الرئاسة بتنازله عن أرض مصرية في سابقة لم تحدث منذ زمان موحد القطرين..

                              تعليق


                              • #45
                                بمناسبة قرار حظر النشر في أزمة الصحفيين

                                القرار لن ينفذ

                                وستكون فضيحة للنائب العام كفضيحة مرسي في قرار حظر التجول

                                الأعظم من القرار..حكمة التطبيق

                                وما يحدث دليل أن من يحكم مصر الآن عصابة لا عقل لها

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 07:52 PM
                                ردود 3
                                9 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:23 AM
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 25-05-2019, 07:17 PM
                                ردود 5
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:32 AM
                                استجابة 1
                                4 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 24-05-2019, 08:32 AM
                                ردود 0
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                يعمل...
                                X