إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المتجدد في جواب التحدي السند الصحيح للخطبه الشقشقيه لسيدنا أمير المؤمنين عليه السلام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    الطريف يقول الخطبه غير موجوده في كتب البرقي وعندما اثبتنا ذلك وجلبنا له من راها في كتاب من كتبه اصر على تكذيبهما مع اعترافه ان الشيخ الصدوق روى الخطبه عن البرقي ووضعنا له الطريق الشامل الصحيح وبتصحيح السيد الخوئي لجميع كتب وروايات البرقي ان كانت في المحاسن او حتى ان لم تكن فهذا الطريق شامل لجميع الكتب والروايات وهذا من الأمانه العلميه فماذا بقي بقي فقط ترك العناد والتحلي بالانصاف وهذا لايملكه الأخ سيدونس كما اتضح للقارئ وله عناد سابق في موضوع ولادة الامام المهدي حينما كابر مع الاخ الجابى وبات يصر على اسقاط راوي ثقه
    التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 09-09-2016, 10:51 AM.

    تعليق


    • #92
      المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان
      كما قلت لاجديد لك وتصر على تكذيب العلماء رغم تنبيه الأخ المشرف لك البرقي روى الخطبه واثبت ذلك الشيخ الصدوق ووضعنا طريق شامل صحيح بتصحيح السيد الخوئي لجميع كتب وروايات البرقي الحمد لله رب العالمين صحح السند محققينا ونسفنا كل شبهاتك
      رجعنا الى اسطوانة التهديد بالمشرف الذي يدل على افلاس الحجة
      ثم اين انا كذبت العلماء
      والمشرف نبهني على التحدي

      محقيقكم لم يستطيعوا اثبات الخطبة من كتب البرقي
      وبالتالي اي كلام وادعاء حول تعويض السند يبقى باطلا الى حين اثبات وجود الخطبة في واحد من كتب البرقي
      والحمد لله لن تستطيعوا اثبات ماهو غير موجود

      تعليق


      • #93
        كل كلامي مبني على ادله ولله الحمد وضعتها بين يدي القارئ الكريم ونسفت كل شبهاتك كذبت محققينا كانك العالم بمبانينا الحديثيه كل هذا لانك غصصت من تصحيح السند

        تعليق


        • #94
          المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان
          كل كلامي مبني على ادله ولله الحمد وضعتها بين يدي القارئ الكريم ونسفت كل شبهاتك كذبت محققينا كانك العالم بمبانينا الحديثيه كل هذا لانك غصصت من تصحيح السند
          اي مباني هداك الله
          ان ينسب اثنين من محقيقيكم ان الخطبة موجودة في كتاب المحاسن للبرقي وهي غير موجودة فيه هذا لاعلاقة له بالمباني الحديثية
          بل هم اخطأوا حتى في سنة وفاة البرقي فهل لهذا علاقة بالمباني الحديثية
          ثانيا انا من تكلمت من جيبي انا نقلت كلام كبار العلماء كالسيد الخوئي في تفنيد مسالة الترضي ومسالة اصحاب الاجماع
          فهل تقولين ان الخوئي لاعلم له ايضا بمبانيكم الحديثية

          ثانيا من العيب ان تقولي زورا اني كذبت علمائكم او محقيقيكم
          انا قلت هم غير معصومين يجوز عليهم الخطأ والسهو والكذب والنسيان وهذا الكلام ينطبق على كل من كان غير معصوما
          وقد اثبتنا خطأ الطبسي وعلي خان بالدليل


          بعد اثبات عدم مقدرتك على تصحيح السند انت امامك مخرج واحد ان تقولي ان الخطبة الشقشقية مشهورة ولاتحتاج صحة السند
          التعديل الأخير تم بواسطة سيدونس; الساعة 09-09-2016, 11:27 AM.

          تعليق


          • #95
            والان وضعنا الطريق الصحيح الذي صححه السيد الخوئي لجميع كتب وروايات البرقي فهل سلمت به لا مازلت تعاند وتصر على اسقاط السند تريد اي شيئ لتفر من الالزامات ولن تستطيع لانك مقيد قلت ان اثبت لك وجود الخطبه في اي كتاب من كتب البرقي ظننت أني سأعجز انصدمت عندما جلبت لك من راها فيه ليس شخص واحد بل شخص اخر معه ايضا اثبتا ذلك هل سلمت لا تنزلنا معك وقلتا نفترض بعدم وجودها في المحاسن هذا الطريق يشمل كل الكتب والروايات للبرقي فحتما الخطبه مذكوره في احدها هل سلمت لا ماذا تسمي فعلك هذا هو عناد ومكابره واستماتة في اسقاط سند صححه محققينا فهل سيأخذ القارئ السني بكلامك أم بكلام محققي الشيعه وقد ذكرت معانده لك مع الاخ الجابي حينما أصررت على اسقاط راوي ثقه فأنت لاتصلح للنقاش لاننا نحرجك ولاتستطيع ان تجد لك المخرج فقط تعاند وتكرر ماتم الرد عليه فلماذا تدخل مواضيع أكبر من حجمك
            التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 09-09-2016, 11:54 AM.

            تعليق


            • #96
              لنرى من المعاند يا اختنا الفاضلة وهج
              السؤال
              في اي كتاب من كتب البرقي وردت الخطبة الشقشقية ؟

              اذكري لنا اسم الكتاب بالجزء والصفحة واتركي لنا عناء البحث عنها

              في كتاب المحاسن اثبتنا عدم وجود اي ذكر للخطبة الشقشقية ومن نسبها من محقيقكم للكتاب كان واهما غير دقيقا في قوله
              حتى الاميني لما عدد من ذكر الخطبة قال ان البرقي ذكرها استنادا الى كتاب العلل والشرائع للشيخ الصدوق ولم يذكر ان البرقي ذكر الخطبة في اي كتاب من كتبه

              تعليق


              • #97
                المعاند من يكذب العلماء في رؤيتهم للخطبه في الكتاب

                تعليق


                • #98
                  ومن خطبة له عليه السلام المعروفة بالمقصمة والشقشقية (1) قال الشيخ الصدوق محمد بن علي بن الحسين القمي (ره): حدثنا محمد ابن علي ما جيلويه، عن عمه محمد بن أبي القاسم، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي (2) عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن أبان بن عثمان، عن أبان بن تغلب، عن عكرمة، عن ابن عباس.

                  (2) وأيضا " روي الخطبة عنه الأستاذ الشيخ علي عرشي مدير مكتبة راميور، نقلا " عن كتابه المحاسن والآداب، في مجلة ثقافة الهند (8) عدد (دسيمبر) 1957، م، كما انه نقلها أيضا " عن كتاب الغارات للثقفي (ره).

                  http://www.haydarya.com/maktaba_mokt...1/part2/12.htm

                  تعليق


                  • #99
                    هذا رابط كتاب المحاسن لايوجد فيه اي ذكر للخطبة الشقشقية
                    http://lfile.ir/hadith-library/7.pdf

                    والمية تكذب الغطاس كما يقول المثل المصري الشهير
                    بدل من افلاس النسخ واللصق لكلام الجرائد والمجلات اذكرو لنا في اي باب وصفحة من كتاب المحاسن ذكر البرقي الخطبة الشقشية

                    تعليق


                    • هل اطلعت على النسخه التي نقل منها الطبسي وغيره كيف يقولا بوجودها في الكتاب ويكذبان ألا تتأدب

                      تعليق


                      • وليعلم الأخ القارئ أنها كانت أيضآ في العقد الفريد لابن عبد ربه المالكي كما نقل العلماء فيأتي لي أحدهم ويقول هذا كتاب العقد أخرجوا منه الخطبه !!!

                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان
                          هل اطلعت على النسخه التي نقل منها الطبسي وغيره كيف يقولا بوجودها في الكتاب ويكذبان ألا تتأدب
                          اختي الفاضلة انا مؤدب ومن العيب على سيدة مثلك ان تقول لرجل مؤدب تادب وتكرر ذلك
                          انت تعلمين ان لم اقل لا عن الطبسي ولا عن غيره انه كذاب
                          وتكرارك لعذا الاتهام الباطل لي دليل على افلاسك في النقاش معي لانك تريدين ان تقولي للمشرف ان هذا المحاور يتهم علمائنا بالكذب
                          وحقيقة انا لا اعرف الطبسي لاتهمه بالكذب
                          واجزم ان معظم الشيعة لايعرفون عالم او مرجع كبير اسمه محمد جواد الطبسي
                          الرجل ليس من المراجع او العلماء الرجل ليس الا محققا للكتب

                          انا قلت المية تكدب الغطاس مثل مصري والامثلة تضرب ولاتقاس والمثل لم اضربه للطبسي بل ضربته للتي تنسخ كلام المجلات على انه دليل وتترك الكتاب الاصلي وهي تعلم انها عاجزة عن ايجاد الخطبة الشقشقية فيه

                          فهذا رابط كتاب المحاسن وضعته لك فاغطسي فيه واستخرجي لي اي ذكر يذكر فيه للخطبة الشقشقية

                          وما عليك سوى الاعتراف ان الخطبة الشقشقية غير موجودة في كتاب المحاسن للبرقي
                          ومن ادعى ذلك كان واهما ومخطأ كالطبسي وعلي خان وعلي عرشي ويبدو ان احدهم توهم ونقل الاخرين عنه هذا الوهم ظانين انه الصواب
                          فلا تتمسكي بما اتضح لك انه وهم
                          ولو ان الطبسي وعلي خان اطلعوا على كلامي هذا لتراجعوا عن قولهم ايضا


                          تقولين لعل الطبسي اطلع على نسخة اخرى
                          اقول الطبسي معاصر لم يمت بعد وبالتالي فالنسخ التي يطلع عليها هي نفس النسخ الموجودة اليوم
                          فان كان عندك دليل على قولك غير الظن فهاته لان الظن لايغني عن الحق شيئا

                          تعليق


                          • المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان
                            وليعلم الأخ القارئ أنها كانت أيضآ في العقد الفريد لابن عبد ربه المالكي كما نقل العلماء فيأتي لي أحدهم ويقول هذا كتاب العقد أخرجوا منه الخطبه !!!
                            لايهمنا ان كانت في العقد الفريد او العقد الوحيد او طوق الحمامة
                            المهم هي ان الخطبة غير موجودة في اي كتاب من كتب البرقي
                            وبالتالي سقوط تعويض السند وسقوط الترضي والترحم

                            تعليق


                            • لاجديد لديك سوى العناد والاصرار على تكذيب العلماء في نقلهم عن الكتاب ماذا نفعل لك إن كنت غير مؤدب من بداية حوارك وأنت تستخف بأقوال محققينا ولو كنت منصفآ لأنتهى عندك الموضوع من البدايه عندما عرضت تصحيح الشيخ الماحوزي والشيخ الداوري للسند لكن عناد ورمي كلامهم بالترقيع فهذا تهريج منك وقلة أدب

                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة سيدونس
                                لايهمنا ان كانت في العقد الفريد او العقد الوحيد او طوق الحمامة
                                المهم هي ان الخطبة غير موجودة في اي كتاب من كتب البرقي
                                وبالتالي سقوط تعويض السند وسقوط الترضي والترحم

                                تواصل في سخريتك كالعاده
                                المهم هو أنها موجوده في كتاب المحاسن بنقل العلماء وان لم توجد فهي في غيره ووضعت تصحيح الطريق الشامل لجميع كتب البرقي ورواياته فلن تسقط نظرية التعويض كما صحح الطريق السيد الخوئي وأنت الى الآن منصدم وبك غصه لن تزول الا بقبول الحق
                                ولن تفر بالترضي والترحم لانه بالتعويض لن يوجد ماجيلويه أنت الآن مقيد ولن تتنفس في هذا الموضوع المحكم الاغلاق

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 08:41 AM
                                استجابة 1
                                3 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 05:12 AM
                                ردود 0
                                5 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-05-2019, 10:47 PM
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-05-2019, 10:34 PM
                                ردود 0
                                14 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-05-2019, 08:13 PM
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X