إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

رأيكم في تمرد الفتاة المتشيعة على والديها

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رأيكم في تمرد الفتاة المتشيعة على والديها

    العضو السائل : اليتيمة الصغيرة
    رقم السؤال : 30


    السؤال :

    السلام عليكم ..
    اشكر ادارة المنتدى على استضافة سماحة الشيخ والعلامة التيجاني..
    ولدي سؤال واتمنى من سماحتكم الاجابة عليه..
    ما هي وجهة نظركم من فتاة مسلمة ولكنها على المذهب السني.. ودخلت في مذهب الشيعة واهل البيت عليهم السلام... ولكن.. تمردت على والديها السنة ودخلت في مذهبناا دون رضا عنهم؟؟؟ ( حبذا لو بعض الادلة على ذلك)
    وشكرا جزيلا لكم.. وتحياتي..


    الجواب :

    بودي أن لا تتمرد الفتاة المستبصرة على والديها لأن أهل البيت هم فيض من المحبة والتسامح والأخلاق العالية النبيلة والوالدين مهما كانوا فهم لا يحبون لأولادهم إلا الخير والنجاح ، وإذا كانوا غير راضين عنها فسوف تؤثر فيهم بسلوكها وحسن معاملتها وكثرة عباداتها ، ولا بأس بكثرة بكائها على مصاب الزهراء ومصاب الحسين حتى ترق قلوبهما عليها .

    وأذكر دليلا على ذلك أن المسلمين الأوئل قد عانوا من والديهم المشركين الكثير من التهذيب من أجل إتباعهم لمحمد ( ص ) وقصة جندب بن سهيل بن عمرو مشهورة فقد عذبه أبوه وكبله في الأغلال ولما جاء النبي إلى الحديبية ووقع الصلح مع سهيل بن عمرو ، وهرب جندب من السجن وأسرع إلى الحديبية وأحضان النبي ( ص ) ليحميه وينقذه من أبيه المشرك والذي وقع على الصلح مع النبي فرق قلب النبي له وبكى لبكاءه وقال له عد إلى أبيك وسيجعل الله لك مخرجا .

    ورجع الولد مع أبيه وجاء نصر الله ، وفتح النبي بعد عام واحد مكة بأسرها وجاء الفرج إلى كل المعذبين من الله ، ومنهم جندب الذي جعل الله له مخرجا من محنته .

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

يعمل...
X