إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زواج الشيعية من السني

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة دكتوره مريومــــة
    ك
    كما علقتي يالاخت لاتعليق
    نحن لانقبل هلزواج ليس كرها في السنة فهم اخوان لنا في الاسلام
    نعارض هلزواج بسبب الغيرة لحفض مذهب الموالية لولايتها لاهل البيت
    فالشيعية مجرد تزوج سني تعتبر من اول يوم تخضع لطلب لزوجها لتسنن
    يقارنها بينه وبين اهل البيت وتختار زوجها على اهل البيت
    وبسبب حبن لزوج استغفر الله تطر تجعل حب زوجها فوق حب اهل البيت تتخلى عن ولاية اهل البيت

    وتنكر فضائلهم بسبب طلب الزوج لاستدراجها التبري من اهل البيت وتوالي من ظلمهم يزيد ومعاوية والاخرين
    فيصبح يزيد امير المامنون الذي قتل الحسين وانهو مخطي ويزيد على حق ويكون الاعتقاد في الحسين
    كمثل اعتقاد الزوج ومشايخهم كان خروجه مفسدة ولامصلحة دين ولادنية طعن في الحسين وفاطمة تصبح منافقة
    كما قال شيخهم بن تيمية النتيجة تكون خسران اخرتها في سبيل ارضا الزوج
    وحتى لو الشيعية تحتفض بتشيعها نقول كيف تقبلي تكون نصف اولادش ليس على ولاية علي
    لايعترفون باحقية علي تقبلي على الاولاد ولاتقبلي على نفسكم
    من يشفع لاولادكم يوم الاخرة وهم يمجدون اعدا اهل البيت يزيد ومعاوية وغيرهم

    ما هلتناقض لاتقبل على نفسها تغير المذهب لو حصل هلزواج وتقبل على الاولاد
    اقول كما قال الحسن فانتم مساولون يوم الاخرة موقوفون
    ومحاسبون بسبب القبول بضلال ابنائكم على مذهب اخر لايعترف بفضائل علي واهل بيته
    ويمكن يكونون من اعدا شيعة علي
    وكما قال الحسن محاسبون يوم المحشر؟؟؟ وخاسرون شفاعة الحسين وعلي وفاطمة

    فكيف الحسين يشفع لاولاد الشيعية لمن تبرا من ولاية جده علي ؟؟؟
    لو انا فتاة افضل اكون عانس طول العمر ولا اتخلى عن ولاية علي لاخسر اخرتي شفاعة اهل البيت
    فهلزواج يعتبر التبري من ولاية علي يالزوجة او للولاد التبري من فضائل علي وولايته

    فالدنية ليست الا زوال سنين قليلة وتنتهي لاكن الاخرة التي تكون للابد فيكونون خاسرين

    كما قال الحسن وهو يحتج حتى بالايات على من ترك ولايتهم كانوا هم او اولادهم محاسبون
    سيسالون عن ولاية علي

    كما قال الحسن في حديث لصحابة سيسالون عن ولاية علي إستقطع منه موضع الشاهد
    عن الحسن بن علي (عليهم السلام) قال: (قال رسول الله (ص):

    وسيسألون عن ولاية وصيي هذا واشار الى علي بن ابي طالب(ع)) ثم قال: (ان الله عز وجل يقول: (( ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا )) ثم قال (ص): (وعزة ربي ان جميع امتي لموقوفون يوم القيامة ومسؤولون عن ولايته وذلك قول الله عز وجل ((وقفوهم انهم مسؤولون))) (معاني الاخبار: 387).

    وكما قال الحسين وهو يختج على عمر حول ولاية علي وهلقول من هلحديث ينطبق على من ترك ولايتهم ولمن سمح يخرج من ولايتهم كمثل ابنائهم

    حديث الحسين
    استقطع منه موضع الشاهد
    وله في رقاب النّاس البيعة على عهد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم نزل بها جبرئيل من عند الله تعالى لا ينكرها إلاّ جاحد بالكتاب ، قد عرفها الناس بقلوبهم وأنكروها بألسنتهم وويل للمنكرين حقّنا أهل البيت، ماذا يلقاهم به محمّد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم من إدامة الغضب وشدّة العذاب !
    نقله العلاّمة المجلسي قدّس سرّه في بحار الأنوار 8/184, الطبعة القديمة, وقريب منه ما رواه الشيخ الطوسي في أماليه 2/313 ملخّصاً, وإبن شهرآشوب في مناقبه 4/40, والإربلي في كشف الغمّة 2/42, والاحتجاج, 2, 77).
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد55; الساعة 09-03-2009, 11:18 PM.

    تعليق


    • #32
      على طريق الاستبصار

      يالوهم والله حرام عليك تحط صورة أبونا زايد تحت كلامك ألي يدل
      على كامل جهلك وين طبع الأماراتي ألي تميز بالتسامح و البحث عن الحقيقه أنت جاهل حتى ألي يدل على جهلك أنك ما تعرف حتى
      رأي مفتي الأمارات ولي هو مستشار الشيخ خليفه في الشيعه الأماميه ليش ما حطيت صورة المرحوم وهو سادل في الصلاه والله أكبر عيب و مصيبه أن شباب الأمارات يجرون ورى الكلاب الوهابية و تصير الأمارات سلفيه مخالفة لنهج أبونا زايد الوسطيه والاعتدال واحترام الاخر0 باسألك انت وحداوي ولا عيناوي
      انشاالله ما تكون عيناوي بعد مو ناقصين فشيله0

      تعليق


      • #33
        من الخطأ الواحد يتزوج من غير أهل مذهبة.
        كيف شخص سني يتزوج فتاة شيعية وهي أصلاً تعتقد بأنه ليس لزوجها نصيب في الجنه ولا تقبل جميع أعماله من الله عز وجل من صلاة وصيام وغيرها من أعمال البر والتقوى لعدم أيمانه بالولاية تذكرتة للمرور الى الجنه وكذلك أعتقادها له بالنصب لانه يوالي من تعتقد أنهم أعداء أهل البيت مثل الخلفاء الراشدين الثلاثة رضي الله عنهم .. أي أنها تتزوجه من أجل تحصين نفسها فقط لاغير ..عكس الفتاة السنية عندما تتزوج من شيعي فهي تأمن أيماناً كاملاً بأن زوجها كل أعماله الصالحة مقبولة أمام الله تعالى وأنه زوجها في الدنيا والاخرة وتحاسب حساباً عسيرا من الله عز وجل ان أخطأت في حقة أو لم تطعه أو تبره .
        وغير ذلك الاختلاف في المناسبات كالاختلاف في الصيام والاعياد والتي لاتجمعهم مع بعض والمصيبة الكبرى الابناء الذين لايعرفون هويتهم المذهبية .
        نعم نتعايش مع بعض ونحسن لبعضنا ولكن لاتصل الى التزواج الذي أرى فيه خطأ كبيراً
        التعديل الأخير تم بواسطة الناصـــر; الساعة 23-03-2009, 05:11 PM.

        تعليق


        • #34
          اللهم صلي على محمد وال محمد
          الى كافه اخواني واخواتي الاعزاء
          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          ان موضوع زواج السني من الشيعيه و بالعكس هو موضوع قام به العلماء الاعلام من الحاضرين ادام الله ضلهم والمتوفين تغمدهم الله بواسع رحمته(طبعاٌ من الطرفين) حيث ان لا اشكال من الزواج لكونه واقع بين طرفين مسلمين(اي نطقو الشهادتين) والحمد لله رب العالمين
          اما بانسبه لاخت وهم (واني اشكر الاخ الحيدري العلوي على رحابت صدره) ان مقتل الامام الحسين (ع)موجود في كافه الكتب الشيعيه والسنيه المعتدله وان احتجتي الى اي مساعده بهذا الموضوع نحن بالخدمه (ومنتضر الرد)
          والحمد لله رب العالمين

          تعليق


          • #35
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            ان رأيي من رأي الاخ صاحب الموضوع ان زواج السني من شيعية مسألة صعبة (رغم انه انا من ام سنية واب شيعي ) يعني اتكلم بدون تحيز لكن اعرف اذا كان بالعكس فالامور غير شكل واضرب لكم مثلاً اختي الصغرى دائماً يتقدمون لها للزواج من اخواننا السنة (بحكم ان دوامها في منطقة غالبيتها سنية) وهي ترفض واخر مرة الححت عليها انا وزميلاتها في الدائرة ان تقبل لان مو معقول ترفض كل الخاطبين والى متى وانه لافرق والسبب غير مقنع والخ , فقبل بالخاطب الجديد على شرط ان تتكلم معه فجاء واخبرته انها ليست شعية بالاسم وانما هي تلبس الاسود شهرين في محرم وصفر وانها تذهب الى مجالس عزاء اهل البيت وزيارتهم وتصلي على التربة ولن تقبل بكلمة واحدة تسيء الى اهل البيت لامن قريب ولابعيد فما كان من هذا العريس الذي كان يقول انه لافرق وانه جاء خاطباً رغم معرفته بمذهبها الا ان اتهمها بالتعصب والتطرف وانسحب من الموضوع وقالت اختي انا كنت متأكدة من النتيجة ولكن اردت ان اثبت لكم
            انا اسفة على الاطالة لكنها قصة واقعية وبدون رتوش عن الموضوع الذي يتكرر دائما

            تعليق


            • #36
              احسنتي الاخت السيدة الكريمة خادمة كافل زينب
              ورزقكم الله شفاعة زينب
              طرح هلتجربة المفيدة والمثل يقول اسئل مجرب ولا تسئل طبيب

              اختكم على صواب كان قرارها فهيا اختبرة الرجل لترى قبل لايتقدم لها هل سيتركها على مذهبها بدون تدخل
              وكان استدراجها على ماعتقد بطريقة غير مباشرة بانها توافق لاكن بشرط لن تتخلى عن ولاية علي بذكر الشعائر الحسينية وكان الجواب متعصبة فواضح يريد من يتزوجها يغير مذهبها لمذهبهم عندما قال متعصبة
              بالعكس ليست متعصبة تريد تحفض ولايتها ليوم الاخرة وهذا يريد بنت تطيعه لتغيير مذهبها
              فالمعروف اذا سني تزوج شيعية يسعى ليغير مذهبها بعضهم يقبل ليرضون ازواجهم على حساب التخلي من اهل البيت
              وبعضهم لايقبلون وتكون النتيجة الطلاق وبعضهم يقبلون المقارنة بين الزوج واهل البيت فتترك اخرتها لتحافض على مصالح دنيتها وهذا يكون بالعكس لرجل اذا كانت الزوجة مسيطرة بالقرارات
              نصيحتي ياخادمة كافل زينب لاتزوج اختك الا شيعي اضمن لهاء فنحن يالاخت مانكره السنة فهم اخوان
              ومسلمون لاكن هلزواج صعب لانا افكار بعض مختلفة في المذهب كل طرف يريد يغير الثاني لمذهبه فالافضل تزوج شيعي عن لاتعيش في هلصراعات وثانين يالاخت ملاحظة اختك رفضة تغير المذهب قبل لايتقدم لها بتلميحات الغير مباشرة حتى لو سمح لاختكم تحافض على المذهب ومايتدخل لاكن يجب الحساب للبعيد الاولاد سيكونون في تشتت على مذهبين بعض الاولاد لن يكونون على ولاية علي واهل البيت
              فهذا يكون تناقض بان تحفض المذهب وتقبل على بعض الاولاد ليس على ولاية علي ؟؟؟؟؟؟
              فالافضل تزوج شيعي لتجنب هلمواقف التي تجعل الاسرة مشتت وبصراع بين مذهبين
              واذا على الزوج الشيعي موجود بكثرة فما عليكم الا مساعدتها ؟؟؟

              تعليق


              • #37
                س ع ردنا يختلف عن ردود الاخوة
                قال النبي صلى الله عليه واله
                من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ____
                والرضا بالدين معروف عند الطرفين
                تجارب كثيرة بعد الزواج السني يجبر زوجته على ان تكون على دينه



                اذا اكو متابعة سنتكلم عن الموضوع

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة الناصـــر
                  ..عكس الفتاة السنية عندما تتزوج من شيعي فهي تأمن أيماناً كاملاً بأن زوجها كل أعماله الصالحة مقبولة أمام الله تعالى
                  اقول نحن اذا نعترض على الزواج لسبب واحد فقط للحفاض على المذهب هذا السبب ولكي تضمن جميع ابنائها شيعة ليس في اسرة تشتت في صراع بين مذهبين
                  فنحن نعتقد باهل السنة مسلمون بعضنا يعارض بهلزواج ليس كره في السنة نعارض للحفاض على مذهبهاء
                  واما تقول عكس الفتاة السنية هذا في نظر الفتاة السنية
                  لا نظر مشايخ مذهبكم اما مشايخ مذهبكم يكون من شيعي يتزوج سنية يكون كافر فمشايخنا لاتكفر تحكم على السنة باسلامهم
                  فلا تخادع فهذهي فتاوي شيوخكم معروفة بتكفير والسب وقذف الاعراض

                  شاب شيعي تزوج من فتاة سنيه ، فقاده حظه العاثر للاستفسار عن الأمر من شيخ وهابي اسمه علي الجبالي ـ جميع الشيعة علمائهم وعوامهم كفار وزواجهم زنا ويجب أن تنبش قبورهم من مقابر المسلمين وتدفن بعيدا لتأكلهم الكلاب
                  http://www.almoswy.net/ivsound/detai...php?linkid=117
                  واما مشايخكم الوهابية هذا ماينتظرهم يوم الاخرة بارتكابهم ذنب لايغتفر عند الله قذف الاعراض
                  ان الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والاخرة ولهم عذاب عظيم يوم تشهد عليهم السنتهم وايديهم وارجلهم بما كانوا يعملون )) الآية 23 و24 من سورة النور
                  التعديل الأخير تم بواسطة احمد55; الساعة 08-04-2009, 03:38 PM.

                  تعليق


                  • #39
                    اختي العزيزة بنت النور ما فهمته من كلامك ان السني المذكور يحترم المذهب الشيعي ويحب اهل البيت ويؤمن بهم لكن تبقى المسألة الاساسية في الخلاف بين الشيعة والسنه وهي الولاية والبراءة فما موقفه منها؟

                    تعليق


                    • #40
                      لاترد على الوهم جوابا ان الوهم اصله سرابا
                      التعديل الأخير تم بواسطة hammoody; الساعة 19-04-2009, 10:58 AM.

                      تعليق


                      • #41
                        1-الزواج حلال ولا اختلاف على ذلك
                        2-اما عن تحول السني الى شيعي فكما قالو الاخوة يجب التحدث معه بترتيب بمعنى يجب التحدث معه عن فضل اهل البيت وكراماتهم ثم الانتقال للتحدث عن امر اخر يخص اهل البيت وهكذا لكي يستوعب وشكرا

                        تعليق


                        • #42
                          قال تعالى (فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ)
                          شلون شيعيه مسلمه تتزوج عمري كافر يؤمن بأن ربهم يركب الحمير وان الرسول الحقيقي عمر !!!
                          كافي نجاسته اذا عليه بلل ... أعوذ بالله مجرد تذكرهم يأتي بالقشعريه

                          تعليق


                          • #43
                            لا فرق بين سني و لا شيعي ..
                            نحن بأمس الحاجه الى الوحده في هذه الايام ..
                            و لكن ب النسبه للزواج ..ف الاصل ..يكون حسن الخلق ..ولا يكون كذاب ..و يصلي ..
                            السني الذي ..يكفر الشيعه ليس بسني ..
                            السني الذي لا يحترم ال البيت الذي يصلي عليهم كل يوم ليس بسني ..

                            اما ب النسبه للشيعي ..ف الاهم ان يكون بعيد عن السب و الشتم ..
                            و اكيد تعرفون الامام الكاظم و الصادق و غيرهم و الاخلاق ..

                            السيئ سيئ مين ما كان يكون

                            تعليق


                            • #44
                              ارى ان المسمى وهما هو شخص لايستحق الرد لانه سخيف اصلا يريد ان يقلب الموضوع الى نقاش عقائدي ويتبن جهله الاحمق في ادعائه ان الشيعة ليسو مسلمين

                              تعليق


                              • #45
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                اعتقد الزواج ما فيه اشكال وهذا مبني على رأي كثير من العلماء ... لكن المشكلة في أن هذا الشخص قد يحرف الزوجة عن المذهب الصحيح او قد يسبب حرف للذرية .... هنالك بعض المساؤى لا أكثر ولا اقل اما من ناحية صحة الزواج ... فالزواج صحيح لا اشكال فيه.

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 08:46 AM
                                ردود 0
                                2 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 07:52 PM
                                ردود 3
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:32 AM
                                استجابة 1
                                5 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 25-05-2019, 07:17 PM
                                ردود 7
                                28 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:23 AM
                                ردود 0
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                                بواسطة ibrahim aly awaly
                                 
                                يعمل...
                                X