إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

ناسا: الثلاثاء موعد نهائي لإطلاق المكوك "ديسكفري"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ناسا: الثلاثاء موعد نهائي لإطلاق المكوك "ديسكفري"

    ناسا: الثلاثاء موعد نهائي لإطلاق المكوك "ديسكفري"



    حدد المسؤولون في وكالة 'ناسا' الأمريكية للفضاء، الأربعاء، موعدا نهائيا لإطلاق مكوك الفضاء 'ديسكفري'، وهو الثلاثاء القادم، حتى ولو لم يكتشف مسؤولو الصيانة الأسباب التي أدت لتعطل مجس الوقود، وتأجيل عملية الإطلاق الأسبوع الماضي.
    وأوضح مدير برنامج المكوك، بيل بارسون، أن مهندسي 'ناسا' على وشك الوصول لنهاية عملية الفحص لمعرفة الأسباب التي أدت للخلل، مؤكدا أنه قد تم 'استبعاد معظم العوامل التي قد تكون السبب.'
    وقال بارسون إن أفضل طريقة لتجاوز الوضع الحالي هو بدء العد التنازلي، وإذا ما تبين أن المكوك يعمل وفقا لما هو متوقع، فسوف يتم الإطلاق في اليوم المحدد، أما إذا تبين وجود مشاكل، فسيتم إلغاء الأمر.'
    ومن المقرر أن يبدأ العد التنازلي مساء السبت القادم، ليكون الإطلاق، إذا ما سارت الأمور على النحو المفترض في تمام الساعة 10:34 صباح الثلاثاء 26 يوليو/تموز.
    وكانت وكالة الفضاء الأمريكية قد قرر إطلاق المكوك الأربعاء 13 يوليو/تموز، قبل أن يتم إلغاء الرحلة قبل ساعتين ونصف من الموعد المقرر بعد أن تبين وجود عطل في أحد مجسات الوقود، وحددت يوم الأحد التالي موعدا جديدا.
    ولكن الوكالة عاد الجمعة التالية، لتعلن تأجيل إطلاق أول رحلة لمكوك فضائي منذ كارثة مكوك 'كولومبيا' في العام 2003 إلى وقت لاحق.
    وقد حددت وكالة 'ناسا' موعداً أقصى بحلول نهاية الشهر الحالي لإطلاق المكوك 'ديسكفري'، فإذا لم تتمكن من إطلاقه حتى ذلك الحين، فإن عملية الإطلاق بعدها لن تتم قبل شهر سبتمبر/أيلول المقبل، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
    وقال المتحدث باسم 'ناسا'، ألارد بيوتل 'نحن ما نزال ننتظر أن يتم إطلاقه خلال هذه الفترة'، مضيفاً أن التأجيل سيمنح ناسا مزيداً من الوقت للعمل على إصلاح الأخطاء.
    ومن المقرر أن تستغرق مهمة المكوك 'ديسكفري' 13 يوما، بقيادة ' إيلين كولينز'، وستة رواد فضاء، ممن أمضوا عدة سنوات من التدريبات الخاصة لهذه المهمة التاريخية.
    ونقلت الأسوشيتد برس تصريحا لقائدة رحلة 'ديسكفري' كولينز، قالت فيه، إنها وأعضاء طاقم الرحلة، سيوجهون تحية لذكرى الرواد الراحلين من الفضاء، مؤكدة أنهم ' كانوا أصدقاءنا، ونحن نفتقدهم.'
    وكانت وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا' قد قامت بتعليق كافة الرحلات في أعقاب حادث تحطم المكوك 'كولومبيا' أثناء عودته للأرض، في فبراير / شباط 2003، والتي أدت إلى مقتل جميع ركابه، للقيام بمراجعة شاملة لإجراءات الأمن والسلامة.

    المصدر : CNN
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 27-03-2024, 06:44 PM
ردود 0
12 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة مروان1400, 26-03-2024, 06:41 AM
ردود 0
13 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة مروان1400
بواسطة مروان1400
 
أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 25-05-2019, 07:10 AM
ردود 3
267 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
يعمل...
X