إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

......... سؤال جديد نكاح المراة من دبرها ماردكم ؟.......

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    اقتباس

    سئلو رسولنا الكريم محمد (صلى اللع عليه واله ) هل يجوز للزوج اتيان زوجته من دبرها؟
    فأجاب.....لايجوز شرعا حيث قال الله تعالى(اتوهن من حيث امركم الله)بمعنى الموضع المخصص للانجاب والنسل فقط
    واما الايه التاليه(نسائكم حرثا لكم .......الخ ) فهي نزلت بشهر رمضان حيث تسائل بعض المسلمين هل يجوز للصائم جماع زوجتهه بعد الافطار فنزلت هذه الايه على نبينا محمد (ص) ليبين للناس انه لاحرج عليهم .....
    وفي كلام للرسول محمد (ص) قال في هذا الامر انه ضارا صحيا حيث يسبب البواسير
    ووصفه بأنه نكاح الحيوانات فلايجوز

    تعليق


    • #32
      القول في تأويل قوله تعالى : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } يعني تعالى ذكره بذلك : فانكحوا مزدرع أولادكم من حيث شئتم من وجوه المأتى . والإتيان في هذا الموضع كناية عن اسم الجماع . واختلف أهل التأويل في معنى قوله : { أنى شئتم } فقال بعضهم : معنى أنى : كيف . ذكر من قال ذلك : 3448 - حدثنا أبو كريب , قال : ثنا ابن عطية , قال : ثنا شريك , عن عطاء , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } قال : يأتيها كيف شاء ما لم يكن يأتيها في دبرها أو في الحيض . * - حدثنا أحمد بن إسحاق , قال : ثنا أبو أحمد , قال : ثنا شريك , عن عطاء , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس قوله : { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } قال : ائتها أنى شئت مقبلة ومدبرة , ما لم تأتها في الدبر والمحيض . 3449 - حدثنا علي بن داود قال : ثنا أبو صالح , قال : ثني معاوية , عن علي , عن ابن عباس قوله : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } يعني بالحرث : الفرج , يقول : تأتيه كيف شئت مستقبلة ومستدبرة وعلى أي ذلك أردت بعد أن لا تجاوز الفرج إلى غيره , وهو قوله : { فأتوهن من حيث أمركم الله } . 3450 - حدثنا أحمد بن إسحاق الأهوازي , قال : ثنا أبو أحمد , قال : ثنا شريك , عن عبد الكريم , عن عكرمة : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } قال : يأتيها كيف شاء ما لم يعمل عمل قوم لوط . 3451 - حدثنا أحمد بن إسحاق , قال : ثنا أبو أحمد , قال : ثنا الحسن بن صالح , عن ليث , عن مجاهد : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } قال : يأتيها كيف شاء , واتق الدبر والحيض . 3452 - حدثني عبيد الله بن سعد , قال : ثني أبي , قال : ثني عمي , قال : ثني أبي , عن أبيه , قال : ثني يزيد أن ابن كعب كان يقول : إنما قوله : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } يقول : ائتها مضطجعة وقائمة ومنحرفة ومقبلة ومدبرة كيف شئت إذا كان في قبلها

      تعليق


      • #33
        نكاح الزوجه من الدبر

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إن الله سبحانه وتعالى ميز الإنسان في خلقه عن سائر الخلق باعطائه العقل. فما بالكم بخلقه واخﻻقه وعفته وطهارته. إذا كانت الحيونات ﻻ تقترب من هذا الفعل فما بالكم باﻻنسان. اﻻجدر بكم جميعا سنة وشيعة أن تعضموا احاديث الرسول صلى الله عليه وعلى اله. وإن تعضموا أحاديث ال البيت في وحدة اﻻسﻻم وحرمة دم اﻻنسان .إن الله سبحانه وتعالى كرم اﻻنسان بأن أعطاه خيط اﻻحساس في قلبه ليعينه على الحﻻل والحرام وقول الرسول صلى الله عليه وآله الحﻻل بين والحرام بين. يا اخوتي اﻻفاضل هل يوجد أحد منكم يرضى بتزويج ابنته أو أخته زواج متعة لعدة أيام؟ أمانة الله ورسوله وال بيته وامشي عليكم العباس أن تجاوبوا بالحقيقة في ذات عقولكم. إن كان الله عز وجل اكرمكم بالنكاح من أزواج المطهره وجعل لكم منفذا طاهر محلل مليون بالمئه وعفيف وسخره لكم لماذا تبحثون عن البديل القذب الذي فيه أكثر من 150 الف بكتيريا ممرضه. اخوتي الكرام أتمنى من المسلمين أن يثبتوا بالعلم ﻻ أصبح اليوم هو القوة التي تمكنك من العيش. وكاله ناسا توصلوا إلى إنتاج الغيوم الممطرة للحصول على اﻻمطار كيفما شاءوا ونحن المسلمين في تخلف مظلم. لعنة الله على كل من فرق اﻻسﻻم وجعله فرقا متناحره تستحل إحدى اﻻخرى. ياشباب ياكرماء يا أجيال مستقبل اﻻمه هل ممكن ﻻحدنا أن يتخيل سيدة من ال بيت رسول الله المعصومين أن تنكح من دبرها والله عز وجل يقول إنما يريد بكم الله أن يطهركم . قول الله تعالى في )أتوا حرثكم انى شئتم أي في أي وقت تشاء مع مراعاة التحديات الزمنيه في آيات آخر.
        حسبي الله ونعم الوكيل .والسﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته.

        تعليق


        • #34
          http://kingoflinks.net/RS/15.htm


          ( والله ما تستحي يا رافضي يا ناكح الدبر )
          ( 1 ) - دخل علي أخ سني يوماً وهو يقول : الله يقرفكم ما وجدتوا الاّ الأدبار تنكحوها يا روافض يا أشباه اليهود ؟.

          - فأجبته بإندهاش : أخي المخالف شوي شوي والله وقفت قلبي ، هل أنت جاي تسأل أو جاي تحارب ؟.

          - فقال : خفت مني وأنا إنسان عادي جاي أنصحك ، ولا تخاف من الله يوم القيامة وأنت تاتي بهذا الجرم العظيم؟.

          - فقلت له : أخي الكريم هذه مسئلة خلافية بين العلماء السنة والشيعة ، وكذلك بين العلماء والفقاء من المذهب الواحد.

          - فقال : كيف هذا ، هذا المنكر فقط عندكم ، إنما عندنا فكل أهل السنة متفقون على تحريمها.

          - فقلت له : لا أخي الظاهر أنت شخص غير مطلع ، وتأخذ علمك وثقافتك من السلفية بالبالتوك والمنتديات المشبوهة الموجهة ضد مذهب أهل البيت عليهم السلام , فأرجوك تعلم مني هذا الدرس وخذ العلم من أهله وأتباع المذهب ، ولا تأخذه ممن يعاديهم فتقع في المحظور والشبه.

          - فقال لي بغضب : أتريدني أن آخذه منكم وأنتم ليس عندكم ولا حديث واحد صحيح , لا والله هذا آخر يوم في حياتي ، بل نحن نأخذ ديننا من مصادرنا الصحيحة ، وعلى راسهم البخاري ومسلم وبقية الصحاح.


          ( 2 ) - فقلت له : هذا هو مربط الفرس فمن فمك أدينك وأحتج عليك أخي الكريم ، خذ ما رواه البخاري ومن بعده سنتناقش في حيثياتها بعد أن تقراها ، وتقرأ شرح الحديث من فتح الباري :


          صحيح البخاري- كتاب تفسير القرآن - سورة البقرة - باب : نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم الآية

          البخاري كعادته : يستقبح ويخجل أن يذكر ذلك إنما إكتفى بقول : ( إلى مكان و كلمة كذا وكذا و كلمة يأتيها في .... ) فالله المستعان على التدليس.
          - ‏حدثنا ‏ : ‏إسحاق ‏، ‏أخبرنا :‏ ‏النضر بن شميل ،‏ ‏أخبرنا :‏ ‏إبن عون ‏ ، ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏قال : كان ‏ ‏إبن عمر ‏ (ر) ‏ ‏إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه ، فأخذت عليه يوماً فقرأ سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏حتى إنتهى إلى مكان ، قال : تدري فيم أنزلت ، قلت : لا ، قال : أنزلت في كذا وكذا ، ثم مضى ،‏ ‏وعن ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏، حدثني ‏: ‏أبي ،‏ ‏حدثني :‏ ‏أيوب ،‏ ‏عن ‏ ‏نافع ،‏ ‏عن ‏ ‏إبن عمر :‏ ‏فأتوا ‏ ‏حرثكم ‏ ‏أنى شئتم ‏ ، ‏قال : يأتيها في ‏ ، ‏رواه ‏ ‏محمد بن يحيى بن سعيد ‏، ‏عن ‏ ‏أبيه ‏، ‏عن ‏ ‏عبيد الله ‏، ‏عن ‏ ‏نافع ‏، ‏عن ‏ ‏إبن عمر.

          الرابط:
          http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...ID=24&PID=4251

          *****

          إبن حجر - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة البقرة - باب :
          نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم الآية - الصفحة : ( 38 )
          - قوله : ( يأتيها في ) : ....وقد قال أبو بكر بن العربي في ( سراج المريدين ) : أورد البخاري هذا الحديث في التفسير فقال : ( يأتيها في ) وترك بياضاً , والمسألة مشهورة : صنف فيها محمد بن سحنون جزءاً , وصنف فيها إبن شعبان كتاباً , وبين أن حديث إبن عمر في إتيان المرأة في دبرها.


          ( 3 ) - فقال لي بعد أن قرأها بتمعن : يا مدلس ، أين ذكر البخاري بجواز إيتاء المراة من الدبر يا رافضي يا كاذب ، ثم لا تفتري على الصحابي إبن الصحابي عبدالله إبن عمر (ر) ؟.

          - فقلت له : أخي الكريم البخاري إستقبح الكلمة والفعل فلم يكتبها ، فكتب كعادته : ( إنتهى إلى مكان ) ، وقال أيضا : ( أنزلت في كذا وكذا ) ، خوفاً من فضح الصحابي الجليل عبدالله إبن عمر بأنه كان يأتي المراة في دبرها رخصة له بالآية الكريمة : (فأتوا ‏ ‏حرثكم ‏ ‏أنى شئتم ) ، ولكن صاحب فتح الباري شرح كلام البخاري ، وبين أن إبن عمر كان يقصد : بجواز إتيان المرأة في دبرها ، بموجب الآية الكريمة.

          فقال بغضب شديد : والله هذا ما يصير ، مو معقولة ، هذا إفتراء ، هذا تدليس ، هذا كذب على إبن عمر (ر) يا رافضي حرام عليك تطعن في صحابة رسول الله ( صسللم ).

          - فقلت له : أخي الكريم عندك ( خمسة ) إختيارات أحلاهما مر علقم هاهاهاهاها إختار واحدة :

          1 - أما أن تقول بأن القرآن محرف والعياذ بالله وتطعن بكلام الله المجيد.
          2 - أو تقول : بأن البخاري كاذب ، ويفتري على إبن عمر.
          3 - أو تقول : بأن إبن حجر إنسان غير منصف وكاذب بعد إن نسب إلى إبن عمر تهمة إيتاء النساء في أدبارهن.
          4 - أو تقول : بأن إبن عمر طلع رافضي شيعي بفعلته هذه ، وهو ليس من الصحابة الأجلاء.
          5 - وأخيراً ، أن تقر بأن قول بعض مصادر الشيعة بكراهية إيتاء النساء من أدبارهن ، قول يستند على دليل قرآني وفقهي ، فأيهما تختار.


          ( 4 ) - هنا وقع الأخ الكريم في حيص وبيص ، وصار يضرب أخماس في أسداس ، لا يجد مخرجاً يرد به دليلي الدامغ فقال على إستحياء : لا بأس هذا قول عالم واحد فقط يقول بهذا , ويمكن أن يرد ويطعن به على صحته ، بأقول غيره من العلماء اليس كذلك ؟.

          فقلت له : أخي لا تفرح كثيراً ، فهناك الكثير من العلماء من يؤيدون فعلة إبن عمر ويصححونها ، فأليك بعض المصادر لعل الله يهدي قلبك للحق :


          السيوطي- الدر المنثور - الجزء : ( 1 ) - الصفحة : ( 266 )
          - وأخرج النسائي ، وإبن جرير من طريق زيد بن أسلم ، عن إبن عمر : أن رجلاً أتى إمرأته في دبرها ، فوجد في نفسه من ذلك وجداً شديداً ، فأنزل الله : نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم.

          - وأخرج الدارقطني في غرائب مالك من طريق أبى بشر الدولابي ، نبأنا : أبو الحرث أحمد بن سعيد ، نبأنا : أبو ثابت محمد بن عبيد الله المدني ، حدثني : عبد العزيز بن محمد الدراوردي ، عن عبد الله بن عمر بن حفص , وإبن أبي ذئب ، ومالك بن أنس فرقهم كلهم ، عن نافع قال : قال لي إبن عمر أمسك على المصحف يا نافع فقرأ حتى أتى على : نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم ، قال لي : تدرى يا نافع فيم نزلت هذه الآية ، قلت : لا ، قال : نزلت في رجل من الأنصار أصاب إمرأته في دبرها فأعظم الناس ذلك ، فأنزل الله : نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم، الآية , قلت له : من دبرها في قبلها ، قال : لا ، إلا في دبرها.

          - وقال الرفا في فوائده تخريج الدارقطني ، نبأنا : أبو أحمد بن عبدوس ، نبأنا : علي بن الجعد ، نبأنا : إبن أبي ذئب ، عن نافع ، عن إبن عمر ، قال : وقع رجل على امرأته في دبرها فأنزل الله : نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم ، قال : فقلت لإبن أبي ذئب : ما تقول أنت في هذا ، قال : ما أقول فيه بعد هذا.

          - وأخرج الطبراني ، وإبن مردويه ، وأحمد بن أسامة التجيبي في فوائده ، عن نافع قال : قرأ إبن عمر هذه السورة فمر بهذه الآية : نساؤكم حرث لكم، الآية ، فقال : تدرى فيم أنزلت هذه الآية ، قال : لا ، قال : في رجال كانوا يأتون النساء في أدبارهن.

          - وأخرج الدارقطني ، ودعلج كلاهما في غرائب مالك من طريق أبى مصعب ، وإسحاق بن محمد القروي كلاهما ، عن نافع ، عن إبن عمر أنه قال : يا نافع أمسك على المصحف فقرأ حتى بلغ: نساؤكم حرث لكم، الآية ، فقال : يا نافع أتدري فيم أنزلت هذه الآية ؟ , قلت : لا ، قال : نزلت في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها ، فوجد في نفسه من ذلك فسأل النبي (ص) فأنزل الله الآية ، قال الدارقطني هذا ثابت ، عن مالك ، وقال إبن عبد البر الرواية ، عن إبن عمر بهذا المعنى صحيحة معروفة عنه مشهورة.

          - وأخرج إبن راهويه ، وأبو يعلى ، وإبن جرير ، والطحاوي في مشكل الآثار ، وإبن مردويه بسند حسن : عن أبي سعيد الخدري : أن رجلاً أصاب إمرأته في دبرها فأنكر الناس عليه ذلك ، فأنزلت : نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم.

          - وأخرج النسائي ، والطحاوي ، وإبن جرير ، والدارقطني من طريق عبد الرحمن بن القاسم ، عن مالك بن أنس أنه قيل له : يا أبا عبد الله أن الناس يروون عن سالم بن عبد الله أنه قال : كذب العبد أو العلج على أبى ، فقال مالك : أشهد على يزيد بن رومان أنه أخبرني ، عن سالم بن عبد الله ، عن إبن عمر مثل ما قال نافع ، فقيل له : فان الحارث بن يعقوب يروى عن أبي الحباب سعيد بن يسار أنه سأل إبن عمر ، فقال : يا أبا عبد الرحمن إنا نشتري الجواري أفنحمض لهن ، قال : وما التحميض فذكر له الدبر ، فقال إبن عمر : أف أف أيفعل ذلك مؤمن أو قال مسلم فقال مالك أشهد على ربيعة أخبرني ، عن أبي الحباب ، عن إبن عمر مثل ما قال نافع ، قال الدارقطني : هذا محفوظ عن مالك صحيح.

          - وأخرج النسائي من طريق يزيد بن رومان ، عن عبيد الله بن عبد الله بن عمر : أن عبد الله بن عمر كان لا يرى بأساً أن يأتي الرجل المرأة في دبرها.

          - وأخرج البيهقي في سننه عن محمد بن علي قال : كنت عند محمد بن كعب القرظي فجاءه رجل فقال : ما تقول في إتيان المرأة في دبرها ، فقال هذا شيخ من قريش فسله يعنى عبد الله بن علي بن السائب ، فقال : قذر ولو كان حلالاً.

          - وأخرج ابن جرير ، عن الدراوردي قال : قيل لزيد بن أسلم أن محمد بن المنكدر نهى عن إتيان النساء في أدبارهن ، فقال زيد : أشهد على محمد لأخبرني أنه يفعله.

          - وأخرج ابن جرير ، عن ابن أبي مليكة أنه سئل عن إتيان المرأة في دبرها ، فقال : قد أردته من جارية لي البارحة فاعتاصت على فاستعنت بدهن.
          - وأخرج الخطيب في رواة مالك ، عن أبي سليمان الجوزجاني قال : سألت مالك بن أنس عن وطئ الحلائل في الدبر فقال لي : الساعة غسلت رأسي منه.
          - وأخرج ابن جرير في كتاب النكاح من طريق إبن وهب ، عن مالك : أنه مباح.
          - وأخرج الطحاوي من طريق أصبغ بن الفرج ، عن عبد الله بن القاسم قال : ما أدركت أحدً أقتدي به في ديني يشك في أنه حلال ، يعنى وطئ المرأة في دبرها ، ثم قرأ : نساؤكم حرث لكم ، ثم قال فأي شئ أبين من هذا.
          - وأخرج الطحاوي والحاكم في مناقب الشافعي والخطيب ، عن محمد بن عبد الله بن عبد الحكم : أن الشافعي سئل عنه ، فقال : ما صح عن النبي (ص) في تحليله ولا تحريمه شئ والقياس انه حلال.

          وللمزيد الرجاء الإنتقال لهذا الرابط أخي الكريم :
          http://www.estabsarna.com/SwR/11Dbor.htm

          ( 5 ) - هنا توقف الأخ الفاضل عن الكلام ، ولكن لسان حاله يقول : والله ورطني هذا الرافضي ، لا أعرف هل أقر بها ، أم أنكرها عناداً وحفظاً لماء الوجه كما يفعل علمائي ومشائخي.
          - فقلت في ختام كلامي : أخي الكريم ، إن هذا عمل مستقذر لا يعمله الشيعي ولا يستحلها ، إلاّ النادر من البسطاء والمتهورين ، ولا تجد فتوة تقول بجوازها عندنا إلاّ بكراهية شديدة ، أو بعد موافقة الزوجة ، أو بعد التأكد من رضا الزوجة وأن ليس هناك ضرر جسدي يصيبها ، وهنا سكت الأخ ولم أسمع صوته إلى يومنا هذا ، والله المستعان.

          وإنتهى الحوار عند هذه النقطة مع ذهول الأخ السني الكريم من التعتيم الذي مورس عليه طوال هذه السنين ، فلا يقدر أن يؤكد كلامي خوفاً من هدم معتقد صار له أكثر من الف وأربع مئة سنة ، ولا يقدر أن ينكر لوجود هذه الأدلة بأصح مصادره مع وجود رابط مباشر ينقله للمواقع المعتمدة لديه ، فإنسحب على إستحياء ولسان حاله يقول :
          صدق الرافضي ، ولكن ماذا أعمل مع ترسبات أكثر من 1400 سنة.

          تعليق


          • #35
            ما هو جواب السيد السيستاني حفظه الله عن اتيان المراءه من دبرها اهو حلال ام حرام ام مكروه

            تعليق


            • #36
              الجماع من الدبر

              المشاركة الأصلية بواسطة العبقـــري
              السلام عليكم جبت لكم لاخواننا الشيعه موضوع مقتبسه من احدكم يتسائل فيه
              عن نكاح المراة من دبرها
              على كل اليكم ما انقله لكم منه
              ما ردّكم على هذا التّساؤل ؟؟
              لا حول ولا قوة إلا بالله والله انه حراااام فالدين لا يخالف العقل والدين ينهى عن ما يضر بالنفس والجسد فالاطباء يقولون ان احد اسباب مرض البواسير الجماع من الدبر وكذلك هو موضوع نجاسة وتضيفون له انها لو كانت صائمة فحلال ...الله اكبر من يشوه سمعة اهل البيت عليهم السلام نحن ام انتم

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة زائر (غير مسجل)
                ما هو جواب السيد السيستاني حفظه الله عن اتيان المراءه من دبرها اهو حلال ام حرام ام مكروه


                جاء في كتاب الإستفتاءات للسيد السيستاني - ص 224 :

                السؤال رقم 870: هل الجماع من الدبر حرام أم حلال ؟ ولماذا ؟ وهل الدبر مكان خروج الفضلات والقبل هو مكان خروج البول ؟

                الجواب : الجماع من الدبر مكروه ولكنه جائز مع رضا الزوجة والمراد بالدبر هو ما ذكرت .


                وجاء ايضا في كتاب منهاج الصالحين للسيد السيستاني - ج 1 - ص 84 :
                أحكام الحيض :

                مسألة 228 : أما وطؤها في الدبر ففيه اشكال ، وإن كان الأظهر جوازه من حيث الحيضية بل مطلقا مع رضاها ، وأما مع عدمه فالأحوط لزوما تركه ...

                تعليق


                • #38
                  والذين هم لفروجهم حافظين الا على ازواحهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين فاذا كان الله لا يلوم بما فعل بفرجه مع زوجته فكيف يكون حرام ارجوا الرد وشكرا

                  تعليق


                  • #39
                    السلام عليكم شباب ... طبعآ بالنسبه الى الموضوع مفيد جدآ لان الاغلب منا لا يعرف هذه الفتاوي ..... اما انا الان في حيره لان النبي محمد صل الله الله عليه واله وسلم .... يقول "ملعون من أتى امرأته في دبرها" ولعلماء مثل اية الله السيد السستاني حفظه الله يقول هذا شيئآ مكروه وليس حرامآ واما السيد الشهيد الصدر رحمه الله يقول نفس الجواب ليس حرامآ انما مكروه ..... كيف يكون هذا الشي هل العلماء لا يعرفون بكلام النبي او لا صحه لكلام النبي او محرفآ الذي يقول به "ملعون من أتى امرأته في دبرها"
                    ...... نسأل الله ان يبعدنا من كل فاحشه ومن كل مكروه بحق محمد وأل محمد !!!!!!! ولسلام عليكم

                    تعليق


                    • #40
                      انا اقول للشيعة عامة و لشيوخعا خاصة هل تبث على النبي صلى الله عليه و سلم انه اتى احدى من زوجاته من دبرها ؟
                      وهل تبث ذالك عن الصحابة رضي الله عنهم اجمعين ؟

                      تعليق


                      • #41
                        نكاح الدبر جائز ؟!

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
                        • طبعا قرأت كل الردود واستنتجت ان صاحب الرد الشرعي المخالف للعقل انما هو يناقض نفسه وكأنما يقول "هي جائزه وخلاص" ولا يعلم اضرار هذه الممارسة والتي يسميها البعض اجلكم الله 'الممارسة الكلابية' فهذه الممارسات هي تعتبر بحد ذاتها مخالفه للمنطق والفطرة والاخلاق الاسلامية، كما احب ان اوصل فكره لأخوتي في المنتدى بخصوص فتاوى اهل السنة حيث وجدت منها تعليق يذكر روايات اهل السنه ومن العلماء المعتبرين عندنا- اهل السنة- لكنه اخذ النص ولم يفهم قصد النص!!.. لو رجعت الى شرح هذه الروايات لوجدتها لفظاً صحيحه ومعنى مغلوط!!.. فالمغزى من كل هذه الرويات هي ليست اختلاف كما ذكرها اخوتنا الشيعة انما فهمهم الخاطئ للنص خرج بنتيجه غير ايجابيه حتى قالوا مسألة خلافيه عند اهل السنه!.. ولو رجعت الى اهل السنه في هذه المسأله فلن تجد الا قولاً واحداً .. وذالك لان هذه الروايات المذكوره هي لم تختلف كون الحرث من الدبر او من الامام لكن النص يقصد انه- الرجل- جاء بالحرث من الدبر ، والدبر بالاسلام في بعض الاحيان يعني جهة الخلف مثال لذلك ( استدبر الشيء : اي اتاه من خلفه) وكذلك ( استدبر العدوا فتمكن منه) . ولكن لا توجد رواية تقول أتي حرثكم من الدبر بالدبر! .
                        لذا لا اختلاف- في روايات اهل السنة- ان جاء الرجل المرأه من خلفها او امامها بشرط ان يستلم فرجها لا فتحة دبرها! .. وهذه اعتبرها رداً على ما نقله الاخوة الشيعة من الروايات ظناً منهم انها خلافية!
                        • اما الرد على الشيعة حول اتيان المرأه من دبرها فهذا إن كان مضر ضررا شديدا وجب تحريمه وان كان ضرره لا يقتضي تركه اي لو كان ضرره يختفي بمرور وقت لقلنا انه مكروه نفسيا وغير محرم .. لكن لو تبحث في المواقع الاجنبية وفي المؤسسات الصحية المعتبره تجد طامات كبرى وامراض كثيره جنبكم الله منها !!
                        وقبل ان نبدأ اخواني بتحليل شيء او تحريمه علينا ان نستند على قول يدعم قولي الذي ذكرته سلفاً " الضرر يقتضي التحريم وحسب الظرف" وهو قول الله عز وجل ( ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة) البقرة :195 ، وكذلك قول الرسول الكريم صل الله عليه وسلم ( لا ضرر ولا ضرار ) هنا استنتجت ان كلامي انفا مدعوم بأية وحديث ، فلوا جئنا بما لا تقبله الاية والحديث هل نقبله او نتركه؟! .. لا اطيل عليكم اخواني واليكم الامراض التي يسببها "النكاح الكلابي" اجلكم الله ..
                        ***[1-بالتهاب الكبد الفيروسي 2- السيدا 3- شرخ بفتحة الشرج 4- تمزق وفضفضة عضلات المستقيم. 5- التأثير على الأعضاء التناسلية والإصابة بالعقم. 6- التيفوئيد***7- الزحار 8- التهاب الشرج والمستقيم. 9- الإصابة بالفطريات والطفيليات التناسلية. 10- مرض الجرب وقمل العانة. 11- ثئاليل الشرج. 12- الزهري.]
                        كل هذه الامراض هي امراض لا يمكن التخلص منها الا بعملية او ادوية خاصه وبأختصار هي تضر الجسم وبنفس الوقت لو قارنا هذا النكاح بنكاح الفرج لما حصلت هذه الامراض بالاضافة الى انه لا يوجد اي استثارة بمنطقة الدبر فكيف تستثير المرأه بما لا يثيرها وهو ما زعمه البعض "الحرث" فكيف يأتي الحرث من الدبر !! .
                        لذا اقول مادام هذه الامراض تسبب خطر للزوجين وربما يصل خطرها الى حدوث امراض جنسية خطيرة والعياذ بالله لذا فبحسب الاية المذكورة اعلاه والحديث اثبتنا حرمتها .. وانا لم اعتمد على مصدر روائي بكلامي هذا لان النقل الروائي يحصل فيه اشكالات من تضعيف وشرح يشرحه الاخر حسب زعمه وفهمه فأكتفيت بما يعلمه العالم والجاهل لكي لا يتسنى لاحد تضعيف معلومة طبيه ثابته نظريا وتجريبيا !! ..
                        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        انتظر الرد

                        تعليق


                        • #42
                          وطئ ذات بعل عن جهل بأنها تطلقت

                          شخص عقد على امرأة معتقدآ هي مطلقة شرعآ لكن عبر الهاتف و هو اعتمد على قولها و ان زوجها الاول مسافر و هجرها مدة 5 سنوات فطلبت الطلاق منه بألحاح فقال لها بالهاتف الله و محمد و علي معك انتي طالق ، و تبين ان هذا الطلاق لم يجري بالصيغة الشرعية ، السؤال هو هل هذا وطئ شبهة و هل يكون فيه حرمة ابدية للواطئ لهذه المرأة التي اعتبرها مطلقة ؟؟؟ ارجو الجواب مشكورين ضروري

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد العاملي
                            نعيد ما تم نشره سابقا
                            السلام عليكم
                            هذه من المسائل التي حصل فيها الخلاف بين جميع المسلمين سنة وشيعة نظرا لتعدد الروايات الواردة في الموضوع فبعض الفقهاء التزم بروايات التحريم فقط ، والبعض الاخر جمع بين الروايات فحكم بالكراهة ، بمعنى ان روايات النهي لا تحمل على الحرمة لوجود روايات دالة على الجواز وبالتالي فإن الجمع بين الروايات يؤدي الى الحكم بالكراهة.
                            والبعض ايضا استند الى روايات تقيد الجواز برضا المرأة ، فحمل روايات الحرمة على المورد التي لا ترضاه المرأة ، وحمل روايات الكراهة على الموارد التي ترضى بها المرأة.
                            هذه هي حدود المسألة من الناحية الفقهية عند علماء الشيعة.
                            وعند علماء السنة ايضا اختلفت الاراء بين مذاهبهم وعلماءهم بين من اجازها وحرمها.
                            احسنتم

                            تعليق

                            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                            حفظ-تلقائي
                            x

                            رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                            صورة التسجيل تحديث الصورة

                            اقرأ في منتديات يا حسين

                            تقليص

                            لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

                            يعمل...
                            X