إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

**زوج فكر في الزواج على زوجته الأولى فانظرو ..

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • **زوج فكر في الزواج على زوجته الأولى فانظرو ..







    شوفوا يا الحريم أشلون يفكرون الريايل

    ما أكثر ما يدور الحديث في مجالس الرجال عن التعدد، وإن كان الكثير من الكلام لا رصيد له من العمل في الواقع، ويبدو أن ذلك تنفيس عن الأمنيات المكبوتة والآمال المحبوسة في صدور الكثير من الرجال، والتي لا يستطيعون التصريح بها أمام زوجاتهم!!وفي مجلس من المجالس الذي دار فيه الحديث عن تجارب المعددين، قال أحدهم:
    حدثتني نفسي يوماً بالزواج من ثانية... ولما كنت حريصاً على أن أمهد لزوجتي قبل أن أصارحها برغبتي في الزواج فقد بحثت عن كتاب أو رسالة تبين فضل التعدد وأهميته .. وفعلاً اطلعت على مقالة أعجبتني في صحيفة فانتزعتها ووضعتها في موقع بارز في "المطبخ" رجاء أن يقع بصر زوجتي عليها فتقرأها، لعل ذلك يخفف غيرتها ويحد من غضبها عندما أصارحها بما يدور في نفسي.
    ذهبت إلى العمل وأنا أفكر في موقف زوجتي من هذا المقال وماذا سيكون رد فعلها عندما تقرؤه .. لقد كنت متفائلاً في أن المقال سيغير موقفها وسيسهل علي مهمتي التي عزمت عليها .. ولكن عندما عدت من عملي في آخر النهار ودخلت المطبخ .. خاب ظني وتلاشى تفاؤلي، حيث وجدت مقالي قد وضع على طاولة الطعام وقد وضعت زوجتي فوقه سكيناً كبيرة!!
    قلت ـ في نفسي ـ وأنا أنظر إلى السكين: الآن عرفت السبب الذي جعل الكثير من الرجال يحجمون عن التعدد على الرغم من كثرة ثرثرتهم حوله في مجالسهم، يبدو أنهم رأوا سكاكين كثيرة .. ورحم الله "زوجاً" عرف قدر نفسه.
    التعديل الأخير تم بواسطة آمنه الحُر; الساعة 19-06-2007, 10:36 PM.

  • #2
    هههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه والله يستاهلون اكثر بصراحه الكاتيوشا اشويه عليهم..مشكووووووووووووره اختي على الموضوع الظريف...

    تعليق


    • #3
      وجدت مقالي قد وضع على طاولة الطعام وقد وضعت زوجتي فوقه سكيناً كبيرة!!

      يا ناس شوفوا بعينكم (( يقولون بأن الرجل الشرقي يظلم المرأة ))
      لاحظوا طريقته في أيصال الفكرة ، أوصلها بأسلوب حضاري وفي غاية مداراة المشاعر كان ملكا في تصرفه ..
      أما هي زوجته فأنظروالى تصرفها العدواني تحذره بالسكين
      وليس بالتفاهم المتحضر ... فأنا أحتج وأطالب المنظمات الأنسانية بتحرير الرجل من المرأة لأنه مظلوم (( ظليمة ما يحس بيها غيره )) ...
      سكين !!!!!!!! لا حول ولا قوة الا بالله .. ويقولون نحن نظلم المرأة !!!!!!!!!

      تعليق


      • #4
        هههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه والله يستاهلون اكثر بصراحه الكاتيوشا اشويه عليهم..مشكووووووووووووره اختي على الموضوع الظريف

        وأستمعوا الى ما تقوله الأخت تائبة ، فأنه يؤكد صحة كلامي بأن النساء عدائيات في أعماقهن وأطالب بفرض الحماية الدبلوماسية للرجل الملك الطاهر الطيب الذي يرسم لها مشاعره بألوان الفراشات وهي تبينها بالسكاكين الأخت تائبة خطرة هي ةالأخت بيعة الغدير لكونهما يحملان أساليب عدائية في حل الأمور الزوجية ويحاولان القضاء على الرجال ولكن هيهات هيهات

        تعليق


        • #5
          ويقولون نحن نظلم المرأة !!!!!!!!!

          خلك عزابي مثلي احسن هههه

          تعليق


          • #6
            خلك عزابي مثلي احسن هههه

            صدقت يا أخي الغالي أكسير الأحزان ...
            بالعزوبية نحافظ على أرواحنا أفض من الموت بالسكين
            (( وهسه صار واضح ليش الشباب تعزف عن الزواج ))
            أين أنت ياأختنا كلوديا (( الرجال متسلطين )) تعالي وشوفي الحقيقة المخيفة

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              المشاركة الأصلية بواسطة تائبه
              والله يستاهلون اكثر بصراحه الكاتيوشا اشويه عليهم..مشكووووووووووووره اختي على الموضوع الظريف...
              في الوقت الحالي السكين يفي بالغرض، الا اذا أجبروا النساء لاظهار مهاراتهن القتالية
              تسلمين عزيزتي
              المشاركة الأصلية بواسطة امين العبادي
              لاحظوا طريقته في أيصال الفكرة ، أوصلها بأسلوب حضاري وفي غاية مداراة المشاعر كان ملكا في تصرفه ..
              أما هي زوجته فأنظروالى تصرفها العدواني تحذره بالسكين
              ولماذا لم يراعي الزوج مشاعر زوجته عندما فكر في الزواج
              البادي أظلم، هو من بدأ
              المشاركة الأصلية بواسطة إكسير الأحزان
              خلك عزابي مثلي احسن هههه
              والله سبقتني يا أخ أكسير الأحزان لأن هذا الي كنت بقوله
              على العموم في هذه الحالة تحملوا مسؤلية أنفسكم من غسل الثياب والصحون وكنس البيت واعداد الطعام ....الخ

              أنا كان هدفي من الموضوع هو مناقشة
              1.هل حقاً التعدد هاجس أغلب الرجال حتى وان كانت الزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟؟
              2.وان سمحت له الفرصة للزواج بثانية وربما ثالثة فهل سيسعى لمتعته ويقدِم على الزواج؟؟
              3.وهل الرجال في أحاديثهم يتبادلون الحديث عن التعدد ؟؟
              4.ما هي الدوافع التي تدفع الرجل للتعدد (غير أنه خلق على حب التعدد )؟؟
              هذه مواضيع في التعدد سبق مناقشتها
              لا افهم
              الزواج باكثر من واحدة
              التعديل الأخير تم بواسطة بيعة الغدير; الساعة 11-12-2006, 02:39 PM.

              تعليق


              • #8
                عرفنا آراءكم حول التصرف المخيف والمرعب لهذه المراة (الموحشة ) فالحريم صفقوا لها وكانها صاحبة فتوحات عظيمة والرجال صدمهم هذا التصرف فالاخ امين يرتعد خوفا والاخ اكسير الاحزان سيبقى في العزوبة (الروح عزيرة) والآن احب ان اعرف اراءكم حول تصرف الرجل وهل هو محق في ذلك او لا ونبدأ براي الاخت كاتبة الموضوع حيث ذكرت في احدى مشاركاتها :
                (أليس من حق المرأة أن ترتبط برجلٍ نظيفٍ ليس له ماضٍ أسودٍ معتم، أليس من حقها أن يحترمها زوجها ولا يقيم علاقات أخرى خارج اطار الزوجية، ان كان المشرع الحكيم قد أعطاه الحق بالزواج من اثنان وثلاثة بل وأربعة ان رغب ولكن لم يعطه الحق باقامة علاقات بدون عقد.)
                فاذن يحق للزوج ان يمارس حق التعدد الذي منحه اياه المشرع الحكيم واذا كان هذا حقه فلا يحق لزوجته الاعتراض عليه فضلا عن تهديده بالنحر .
                اوافق على هذا الراي لامور
                منها : ان الزواج الثاني لا يقل اهمية في نظر الشارع عن الزواج الاول من جهة ان كلاهما مستحب وراجح في نظر الشارع المقدس .
                منها : قد امرنا بالتاسي بالنبي واهل بيته في كل شيئ والتعدد منها
                منها : ان هذا التشريع الالهي العظيم يرجع بالنفع على المراة كما يرجع بالنفع على الرجل لانه لو طبق كما اراده الله تعالى لانعدمت ظاهرة العنوسة او على الاقل انخفضت الى درجة كبيرة .

                تعليق


                • #9
                  الأخت الغالية بيعة الغدير ... ألف تحية مسائية
                  .هل حقاً التعدد هاجس أغلب الرجال حتى وان كانت الزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟؟

                  أعتقد يا أختي الغالية أنه لا وجود لأمرأة تقوم بواجباتها على أتم وجه ( وليس أكمل وجه ) ولذلك يفكر الزوج بالمرأة الثانية لأنه يُترك هملا يعاني مرارة الحرمان من حقوقه الزوجية وتكون حياته عرضة للفوضى والتبعثر .. وهذا أجحاف للزوج وهدر لحقوقه معا ..
                  .وان سمحت له الفرصة للزواج بثانية وربما ثالثة فهل سيسعى لمتعته ويقدِم على الزواج؟؟
                  3.وهل الرجال في أحاديثهم يتبادلون الحديث عن التعدد ؟؟
                  4.ما هي الدوافع التي تدفع الرجل للتعدد (غير أنه خلق على حب التعدد )؟؟

                  وهذه النقاط بأجمعها تخضع لنفس جواب النقطة الأولى ...
                  بالمناسبة أتعلمين أن أحد مراجع الدين سألته أمرأة متى أعرف أني مؤمنة حقيقية ؟؟؟
                  قال لها متى ما رضيت لزوجك الزواج اذا ما شاء .. حتى لو لم يكن فيك أي عيب . ولم تكدري صفو عيشه وهدوء بيته .. قال الله تعالى (( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون )) ..
                  نعم .. أن تفكر بغيرها من النساء العانسات اللواتي يريدن زوجا وبيتا وأسرة ...
                  وبما أن جميع الأحصائيات تقول أن الرجال أقل من النساء بكثير أذن لا بد من النساء فسح المجال لأزواجهم ليتزوجوا ... وأقسم أن جارتنا أمرأة مؤمنة وزوجها متمكن من المال .. قامت هي بنفسها وزوجته من امرأة كانت مؤمنة أيضا ولكنها كبرت ولم يكن لها زوج ...
                  تقول الدكتورة (( ماريون لانجر )) العالمة الأحتماعية (( ان للمجتمع حلين ممكنين فقط لتغطية النقص المتزايد في الرجال أما تعدد الزوجات أو أيجاد طريقة ما لأطالة أعمار الرجال ))
                  والسلام .. ودمتي فاطمية

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق
                    والرجال صدمهم هذا التصرف فالاخ امين يرتعد خوفا والاخ اكسير الاحزان سيبقى في العزوبة (الروح عزيرة) .
                    ههههههههههه
                    ماعليك منهم هذول لو يحصلون فرصة للزواج بأربعة تلقاهم أول المسارعين حالهم حال باقي الرجال
                    المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق

                    فاذن يحق للزوج ان يمارس حق التعدد الذي منحه اياه المشرع الحكيم واذا كان هذا حقه فلا يحق لزوجته الاعتراض عليه فضلا عن تهديده بالنحر .

                    أولاً التعدد حق فرضه الاسلام للرجل هذا لا مفر منه، وان لم ترضى به المرأة بطيب خاطر فسترضى مجبرة
                    المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق

                    منها : ان الزواج الثاني لا يقل اهمية في نظر الشارع عن الزواج الاول من جهة ان كلاهما مستحب وراجح في نظر الشارع المقدس .

                    الزواج الثاني هناك قوانين وأنظمة تحكمه فهل كل رجل قادر على الالتزام بها .
                    المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق

                    منها : قد امرنا بالتاسي بالنبي واهل بيته في كل شيئ والتعدد منها.

                    أسباب زواج النبي والأئمة صلوات الله وسلامه عليهم أقدس مما ينظر اليه الرجل العادي، ولا يخفى عليكم أن الائمة كانوا من الزهاد في الدنيا، والدنيا ومتعها لم تكن أكبر همهم.
                    المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق

                    منها : ان هذا التشريع الالهي العظيم يرجع بالنفع على المراة كما يرجع بالنفع على الرجل لانه لو طبق كما اراده الله تعالى لانعدمت ظاهرة العنوسة او على الاقل انخفضت الى درجة كبيرة .

                    التعدد قد يحل مشكلة وقد يتسبب بانتكاسة ما لم تراعى فيه الضوابط الشرعية
                    مع أني أرى في التعدد حلاً لمشكلة الانحلال الخلقي الذي شاع في الأونة الأخيرة نتيجة بحث الرجال عن المتعة الرخيصة، الا أن هذا لا يمنع أن تكون هناك سلبيات وهذه السلبيات طبعاً تنتج في حال لم يطبق الرجل الشرع على أكمل وجه.
                    المشاركة الأصلية بواسطة امين العبادي

                    أعتقد يا أختي الغالية أنه لا وجود لأمرأة تقوم بواجباتها على أتم وجه ( وليس أكمل وجه ) ولذلك يفكر الزوج بالمرأة الثانية لأنه يُترك هملا يعاني مرارة الحرمان من حقوقه الزوجية وتكون حياته عرضة للفوضى والتبعثر .. وهذا أجحاف للزوج وهدر لحقوقه معا .. وهذه النقاط بأجمعها تخضع لنفس جواب النقطة الأولى ...

                    وهل يوجد رجل يقوم بواجبه على أكمل وجه، قد يكون هناك تقصير من قبل الزوجة كما يمكن أن يكون هناك تقصير من قبل الرجل، وهذا ليس مبرراً للزواج على الأولى
                    المشاركة الأصلية بواسطة امين العبادي
                    بالمناسبة أتعلمين أن أحد مراجع الدين سألته أمرأة متى أعرف أني مؤمنة حقيقية ؟؟؟
                    قال لها متى ما رضيت لزوجك الزواج اذا ما شاء .. حتى لو لم يكن فيك أي عيب . ولم تكدري صفو عيشه وهدوء بيته .. قال الله تعالى (( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون )) ..
                    نعم .. أن تفكر بغيرها من النساء العانسات اللواتي يريدن زوجا وبيتا وأسرة ...
                    وبما أن جميع الأحصائيات تقول أن الرجال أقل من النساء بكثير أذن لا بد من النساء فسح المجال لأزواجهم ليتزوجوا ...

                    برأيك يا أخ أمين هل يوجد رجل عندما يفكر بالثانية يأخذ بالاعتبار أنه بذلك يحل مشكلات النساء الأخريات أم أنه بالدرجة الأولى يبحث عن متعته وراحته.
                    أترككم مع هذا الحوار الشيق، مع التركيز على بعض النقاط
                    المشاركة الأصلية بواسطة ابراهيم فواز
                    باسمه تعالى
                    الأخوة والأخوات
                    أعزكم الله ورعاكم
                    هذا فصل من كتاب حواري عنوانه ( أنا وإبنتي حول المرأة والزواج) لكاتب هذه السطور . أتمنى أن ينال بعض إعجابكم أو على الأقل أن يؤنسكم قليلاً:
                    الجلسة الثامنة :
                    قلت:يا ابنتي مضت أيام دون أن نتابع حديثنا أليس لديك ما تسألين عنه؟
                    قالت:بلى لدي الكثير من الأسئلة ولكن كنت مترددة.
                    قلت: ولما التردد؟
                    قالت:إعتقدت أنه لا يليق أن أسأل عن يعض الأمور.
                    قلت:يا ابنتي من يتردد بالسؤال كيف يتعلم؟
                    وكيف لا يليق بك السؤال وطلب العلم أشرف الأعمال؟
                    قالت:حسنا"يا أبي فليكن حديثنا عن تعدد الزوجات.
                    قلت:لا بأس….بالطبع تقصدين لماذا يجوز للرجل أن يتزوج أكثر من واحدة.
                    قالت:نعم,واسمح لي أن أسأل كما يقول البعض أليس تعدد الزوجات هو تحقيق لرغبات الرجل على حساب المرأة.
                    قلت:أفصحي أكثر.
                    قالت:وكأن النساء أدوات لتحقيق رغبات الرجال,والمرأة في مرتبة أقل بكثير من مرتبة الرجل خاصة عندما يقال أن لكل رجل الحق في أربع نساء.
                    قلت:يا ابنتي ما رأيك لو قلت لك أن تشريع تعدد الزوجات هو لمصلحة المرأة وليس الرجل.
                    قالت:العجب من قولك ، كيف هذا؟
                    قلت:سترين…وما رأيك لو قلت لك أن القول لكل رجل الحق في أربع نساء غير صحيح.
                    قالت:يا أبي أصبحت في حيرة كبيرة أليست الآية في القرآن تقول:…
                    قلت:نعم يا ابنتي الآية تقول بجواز الزوجات الأربع,وسنتحدث بذلك بعد قليل ولكن الآن إسمعي وأجيبي.ألم نقل سابقا"أنه لابد من علاقة بين الرجل والمرأة؟
                    قالت:نعم.
                    قلت:وأن الإسلام شرع الزواج لتنظيم هذه العلاقة؟
                    قالت:نعم,صحيح.
                    قلت:يا ابنتي أليست العلاقات بين الرجال والنساء منذ أن خلق الله البشر؟
                    قالت:نعم.
                    قلت:منذ أن وجد البشر على الأرض هل كان رجل يكتفي بإمرأة واحدة؟
                    قالت:بالطبع لا ولكن ليس كل رجل يميل إلى إمرأة ثانية وثالثة……
                    قلت:نعم ولكن الميل إلى أكثر من إمرأة طبع موجود عند الكثير من الرجال.
                    قالت:نعم.
                    قلت:والنساء يقبلن.
                    قالت:ماذا تقصد؟
                    قلت:أقصد أن النساء يعتبرن أن ميل الرجل إلى أكثر من امرأة وعدم الإكتفاء بواحدة مسألة طبيعية.
                    قالت:كيف هذا وكل النساء يستنكرن تعدد الزوجات؟
                    قلت:إذا كان النساء يستنكرن تعدد الزوجات فلماذا تقبل المرأة أن تكون زوجة ثانية وثالثة وحتى رابعة بل قد تجدين أن بعض النساء لو أمكن الواحدة منهن أن تكون زوجة خامسة وسادسة لقبلت.
                    قالت:لكن الزوجة الأولى ترفض دائما".
                    قلت:طبعا" سترفض ، ألم تكن الزوجة الوحيدة لفترة من الزمن فكيف تقبل أن تأتي فجأة امرأة أخرى تشاركها في زوجها؟
                    قالت:والآن هل أخبرتني كيف يكون تعدد الزوجات لمصلحة المرأة ؟
                    قلت : يا إبنتي أولاَ عليك تصحيح السؤال .
                    قالت : كيف ؟
                    قلت : أن يكون السؤال : كيف يكون تشريع تعدد الزوجات لمصلحة المرأة ؟
                    قالت :وما الفرق ؟
                    قلت :سترين ولكن اجيبيني الآن, هل تعلمين أن هناك العديد من
                    البلدان التي يمنع فيها تعدد الزوجات؟
                    قالت:نعم.
                    قلت:أخبريني هل يكتفي كل رجل في هذه البلدان بالعلاقة مع إمرأة واحدة؟
                    قالت:لا.
                    قلت:إذا"عدم تشريع تعدد الزوجات لا يمنع الرجل من الميل إلى أكثر من إمرأة.
                    قالت:نعم,وعرفت أن السبب في ميل الرجل إلى أكثر من إمرأة هو طبع الرجال.
                    قلت:يعني أن الكثير من الرجال لن يمتنعوا عن إقامة علاقات متعددة مع النساء سواء كان هناك تشريع يجيز لهم ذلك أم لا؟
                    قالت:هذا صحيح.

                    قلت:والصحيح أيضا"أن الكثير من النساء يقبلن بذلك.
                    قالت:نعم وهذا أيضا"صحيح.
                    قلت:يعني هذا واقع لا مفر منه؟
                    قالت:نعم.
                    قلت:هنا يتدخل الإسلام ليقول للرجل إذا كانت إمرأة واحدة لا تكفيك فأنا أبيح لك تعدد العلاقات ولكن بشروط وقيود.
                    قالت: وما هذه الشروط ؟
                    قلت:اولا :إجبار الرجل على الزواج من المرأة الثانية وهكذا يصبح الشرع والمجتمع شهوداً على هذه العلاقة وفي هذا حفظ لكرامة المرأة الثانية .
                    قالت: وثانيا"؟
                    قلت: يلزم الرجل بتأمين مسكن لائق للمرأة والتكفل بإعالتها بما يليق بشأنها .
                    قالت:وثالثا"؟
                    قلت:إلزام الرجل برعاية وتكفل ما ينتج عن علاقته بهذه المرأة من أولاد.
                    قالت:ورابعا"؟
                    قلت:إٍلزام الرجل بالعدل بين زوجاته حتى لا تكون سعادة واحدة على حساب تعاسة الأخرى.

                    قالت:وماذا بعد؟
                    قلت:عدم السماح للرجل بأكثر من أربع زوجات.
                    قالت:ولماذا لا يكتفي بإثنين فقط؟
                    قلت:بل لماذا تقبل المرأة أن تكون ثالثة ورابعة؟
                    قالت:معك حق.
                    قلت:والإسلام يقول للمرأة التي إرتضت لنفسها أن تكون ثانية وثالثة إن الإسلام إحترم رغبتك لكنه حفاظا"عليك وعلى كرامتك ومستقبلك فرض هذه الشروط والقيود على الرجل.
                    قالت: إذا" هكذا كنت تقصد أن تشريع تعدد الزوجات هو لمصلحة المرأة؟
                    قلت: نعم.
                    قالت: والآن أخبرني يا أبي كيف تقول أنه ليس من حق كل رجل أربع نساء؟
                    قلت:أقول ذلك لأن الرجل الذي لا يستطيع أو لا يريد الإلتزام بهذه الشروط والقيود فلا يحق له لا إمرأة رابعة ولا ثالثة ولا حتى ثانية. ضحكت وقالت: ماذا بعد؟
                    قلت: يا أبنتي غدا" نكمل إن شاء الله، أنار الله لك سبل الدنيا والآخرة وجعلك ممن يرضى عنهم في الدارين بحق الزهراء والسبطين.
                    والى الأن لم أجد جواب مقنع على هذه الأسئلة وحول هذه السئلة يدور النقاش:-
                    1.هل حقاً التعدد هاجس أغلب الرجال حتى وان كانت الزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟؟
                    2.وان سمحت له الفرصة للزواج بثانية وربما ثالثة فهل سيسعى لمتعته ويقدِم على الزواج؟؟

                    3.وهل الرجال في أحاديثهم يتبادلون الحديث عن التعدد ؟؟
                    4.ما هي الدوافع التي تدفع الرجل للتعدد (غير أنه خلق على حب التعدد )؟؟

                    تعليق


                    • #11
                      موضوع رائع للمتابعة

                      تعليق


                      • #12
                        الأخت الغالية بيعة الغدير .. حفظك الله من كل سوء
                        وهل يوجد رجل يقوم بواجبه على أكمل وجه، قد يكون هناك تقصير من قبل الزوجة كما يمكن أن يكون هناك تقصير من قبل الرجل، وهذا ليس مبرراً للزواج على الأولى

                        بل الزواج من غيرها مع أبقائها أفضل لها من أن يطلقها ... ولقد قلت عندما يُترك الزوج هملا يعاني مرارة الحرمان من حقوقه الزوجية يكون هذا مبررا كاف للتفكير بمرأة أخرى وبما أنه لا يريد أن يظلم الأولى أو بتهديم أمن وأستقرار عياله فهو يبقي عليها ...
                        فالرجل كالأناء أن أستطاعت المرأة أن تملأه بجميل الرعاية ولطف المداراة وتوفير وسائل راحته النفسية والجسمية ورعاية عياله ، بذلك فقط تكون الزوجة حظية عند زوجها ولا يستبدلها بشيء بل تكون كالجوهرة التي لا تقدر بثمن ...

                        هل حقاً التعدد هاجس أغلب الرجال حتى وان كانت الزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟؟

                        لا .. بكل بساطة ...
                        وأضرب لك مثلا .. نحن أولادعمومة نعيش متجاورين لبعضنا في حي واحد وأكثرهم تزوجوا بنساء فاطميات الخُلُق منذ سنوات بعيدة والى الآن لم يقل أحدهم بل لم يحدث نفسه بالزواج مرة أخرى ...
                        لأن نسائهم تكفينهم من كل شيء يخطر في بالهم ...
                        أما اذا قلت (( هاجس بعض الرجال )) أقول لك نعم .. لأن هؤلاء أصلا لا يعرفون من المرأة الا جمالها ولا يطلبون منها غيره فمن الطبيعي أن يكون هاجسه نحو الأجمل ...
                        وان سمحت له الفرصة للزواج بثانية وربما ثالثة فهل سيسعى لمتعته ويقدِم على الزواج؟؟

                        أعتقد أن الفرصة سانحة في كل وقت للرجل والمثل العامي يقول (( الزلمه ما يلزمه شي )) ولكن رغم هذا لا نجد أحصائيات تثبت أنتشار هذه الظاهرة في الرجال .. وهذا يؤيد صحة كلامي السابق ...
                        وهل الرجال في أحاديثهم يتبادلون الحديث عن التعدد ؟؟

                        على نحو المزاح نعم فنحن نملك حسينية وأغلب الرجال يأتون أليها فيتمازحون فيما بينهم في هذا الأمر ..
                        ما هي الدوافع التي تدفع الرجل للتعدد (غير أنه خلق على حب التعدد )؟؟

                        دوافع الرجال العاقلين .. الأهمال .. وغيرهم ... الجمال

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم

                          ارغب بسماع جواب هذه الاسئلة فانا حقيقي ارغب ان افهم نظرة الرجل لتعدد الزوجات
                          1.هل حقاً التعدد هاجس أغلب الرجال حتى وان كانت الزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟؟
                          3.وهل الرجال في أحاديثهم يتبادلون الحديث عن التعدد ؟؟

                          4.ما هي الدوافع التي تدفع الرجل للتعدد




                          وعموما لو لم يجد الرجل المراة التي ترضى ان تكون الثاني والثالثة والرابعة لما كان هناك تعدد الزوجات .. فلا نجعل اللوم على الرجل فقط .

                          تحياتي

                          تعليق


                          • #14
                            الأخت الغالية سندس حبيب ...
                            وهل يوجد رجل يقوم بواجبه على أكمل وجه، قد يكون هناك تقصير من قبل الزوجة كما يمكن أن يكون هناك تقصير من قبل الرجل، وهذا ليس مبرراً للزواج على الأولى

                            بل الزواج من غيرها مع أبقائها أفضل لها من أن يطلقها ... ولقد قلت عندما يُترك الزوج هملا يعاني مرارة الحرمان من حقوقه الزوجية يكون هذا مبررا كاف للتفكير بمرأة أخرى وبما أنه لا يريد أن يظلم الأولى أو بتهديم أمن وأستقرار عياله فهو يبقي عليها ...
                            فالرجل كالأناء أن أستطاعت المرأة أن تملأه بجميل الرعاية ولطف المداراة وتوفير وسائل راحته النفسية والجسمية ورعاية عياله ، بذلك فقط تكون الزوجة حظية عند زوجها ولا يستبدلها بشيء بل تكون كالجوهرة التي لا تقدر بثمن ...


                            إقتباس:
                            هل حقاً التعدد هاجس أغلب الرجال حتى وان كانت الزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه؟؟



                            لا .. بكل بساطة ...
                            وأضرب لك مثلا .. نحن أولادعمومة نعيش متجاورين لبعضنا في حي واحد وأكثرهم تزوجوا بنساء فاطميات الخُلُق منذ سنوات بعيدة والى الآن لم يقل أحدهم بل لم يحدث نفسه بالزواج مرة أخرى ...
                            لأن نسائهم تكفينهم من كل شيء يخطر في بالهم ...
                            أما اذا قلت (( هاجس بعض الرجال )) أقول لك نعم .. لأن هؤلاء أصلا لا يعرفون من المرأة الا جمالها ولا يطلبون منها غيره فمن الطبيعي أن يكون هاجسه نحو الأجمل ...

                            إقتباس:
                            وان سمحت له الفرصة للزواج بثانية وربما ثالثة فهل سيسعى لمتعته ويقدِم على الزواج؟؟



                            أعتقد أن الفرصة سانحة في كل وقت للرجل والمثل العامي يقول (( الزلمه ما يلزمه شي )) ولكن رغم هذا لا نجد أحصائيات تثبت أنتشار هذه الظاهرة في الرجال .. وهذا يؤيد صحة كلامي السابق ...

                            إقتباس:
                            وهل الرجال في أحاديثهم يتبادلون الحديث عن التعدد ؟؟


                            على نحو المزاح نعم فنحن نملك حسينية وأغلب الرجال يأتون أليها فيتمازحون فيما بينهم في هذا الأمر ..

                            إقتباس:
                            ما هي الدوافع التي تدفع الرجل للتعدد (غير أنه خلق على حب التعدد )؟؟


                            دوافع الرجال العاقلين .. الأهمال .. وغيرهم ... الجمال

                            تعليق


                            • #15
                              طرحت اسئلتي قبل ان ارى اجوبة الاخ امين العبادي

                              بانتظار اجابات الاخوة الباقين ..


                              ولكن احب ان اقول للاخ امين الاحظ ان هناك من تصبح امكانياته المادية جيدة جدا اول مايفكر فيه هو الزواج من ثانية فيعتقد انها نوع من الرجولة والتباهي امام الرجال الاخرين .


                              لكني احترم الرجل اذا فكر بالزواج من امراة ارملة لديها اطفال ايتام يعمل على تربيتهم التربية الصحيحة وجعلهم من الذرية الصالحة .

                              تحياتي

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 10:47 PM
                              ردود 0
                              4 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 10:34 PM
                              ردود 0
                              5 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 08:13 PM
                              ردود 0
                              5 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 18-05-2019, 06:34 PM
                              ردود 0
                              26 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 16-05-2019, 10:16 PM
                              ردود 2
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
                              يعمل...
                              X