إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

مذهب ناقص.. واسائات للنبي؟فهل يتقبله العقل؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مذهب ناقص.. واسائات للنبي؟فهل يتقبله العقل؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيد خلق الناس اجمعين

    اما بعد فما اوجهه هو ائلة من قالب المذهب التكفيري وهي من اسئلة بعضكم التي لايلقون لها اجابة
    اذا عبر هذا عن شيء عبر عن نقص في منهج انتهجتموه

    1_لماذا اخفوا عنا مسألة وحقيقة قتل يزيد للحسين رضي الله عنه؟وحاولوا بكل طريقة ان يظهروا يزيد بصورة خليفة المسلمين الذي اجتهد واخطأ،واخفوا حقائق كبيرة عن ما فعله،؟
    فهل يعقل في الدين ان يدافع عن اعدائه وابناء الدين يظلمون ويقتلون؟ ايتركون الدفاع عن ابن بنت رسول الله ويدافعون عن اصحاب نكرو الصحبة وارتدو عن الاسلام؟


    2-ان كان ليس عندكم كتاب تاريخي ومصدر تاريخي ترجعون له،فعلى اي اساس بنيتم تاريخكم الاسلامي؟
    وكما ذكر بما معناه ان الطبري يقول في اول كتابه: ان بعض ما ذكره قد او لم يتأكد من صحته.

    3-لماذا نجد في كتبكم ماهو يطعن في النبي؟يقول تعالى: ((ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة))
    ورغم كل هذا ولان رسول الله على خلق عظيم: ((وإنك لعلى خلق عظيم)) فهل سيعبس في وجه الأعمى..(عبس وتولى)
    واحدهم يقول بان النبي تبول وهو واقف فذهب احد صحابته وجلب الماء (استغفر الله عما تشركون) فان باذر بذهنك هذا الشيء فسيذهب عقلك بان مايفعل هذا الشيء فهو من قلة احترام أو ادب فكيف سيفعل ذلك سيد خلق الأمة

    فلو خليت خربت
    واخرهم يدعي بان النبي النبي صلى الله عليه وسلم هوي زينب امرأة زيد وربما أطلق بعض المجان لفظ عشق، فهذا إنما يصدر عن جاهل بعصمة النبي صلى وعندما علم زيد بالذي حدث انطلق الى محمد و عرض عليه أن يترك زوجته ان هي أعجبته !

    أي عاقل سيصدق هذا الكلام.... والنبي يأمر بغض البصر

  • #2
    الاخت ام صفاء لم تأتي الا بالقليل مما اتهم به هؤلاء الاوباش سيد الانبياء محمد صلى الله عليه وآله ويكفي النبي محمد ان تمدح الله سبحانه وتعالى بخلقه الكريم العضيم حيث قال 0وانك لغلى خلق عظيم)

    تعليق


    • #3
      التعديل الأخير تم بواسطة احمد55; الساعة 13-02-2009, 08:18 PM.

      تعليق


      • #4
        الاخت ام صفا عندهم الحسين الذي اخطا ليس يزيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        بيعة يزيد شرعية والحسين غير مصيب
        هذا اعتقاد مذهبهم
        في يزيد وانهو امير المامنون لدى السنة باكملهم
        او الوهابية وهذا اعتقاد السنة فلماذا نقول الوهابية
        لانرى من يتبرى من اعتقاد علمائهم
        اما لماذا يخفون مصيبة وقتل الحسين خوف من اكتشاف الحقيقة لتشيع اعوامهم كما قالها مفتي سورية
        وهو يقول بنفسه يعترف عندما كان صغير يسالهم لماذا اخفيتم مظلومية الحسين فكان جوابهم خوف من التشيع استمعي http://www.youtube.com/watch?v=Y5V00...eature=related

        انظري هنا ماذا يقول مفتي مذهب اهل السنة او الوهابية


        مفتي السعودية : بيعة يزيد شرعية والحسين غير مصيب

        http://fairozy.blogspot.com/2009/01/blog-post_31.html

        كل الذي ارتكبه يزيد من قتل الحسين وشرعية تكون بيعته
        كل هلادلة التي تثبت ظلم وقتل يزيد للحسين وبعد متمسكين بالباطل

        يضربون بكل الادلة ليصرون على اباطيلهم


        من الاحاديث السنية واقعة الحرة

        الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 37 )


        [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]





        - وعن محمد بن أحمد بن مسمع قال : سكر يزيد ، فقام يرقص ، فسقط على رأسه فانشق وبدا دماغه .

        - قلت : كان قويا شجاعا ، ذا رأي وحزم ، وفطنة ، وفصاحة وله شعر جيد وكان ناصبيا ، فظا ، غليظا ، جلفا . يتناول المسكر ، ويفعل المنكر افتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين ، واختتمها بواقعة الحرة ، فمقته الناس . ولم يبارك في عمره.




        الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 21 ) - رقم الصفحة : ( 160 )


        [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



        - حدث عنه : الشيخ الموفق ، والحافظ عبد الغني ، وحمد بن صديق ، والبهاء عبد الرحمان ، والحافظ محمد إبن الدبيثي ، وطائفة .
        وقد ألف جزءا في فضائل يزيد أتى فيه بعجائب وأوابد ، لو لم يؤلفه ، لكان خيرا .

        - ( الهامش ):

        -
        قال شعيب : قال المؤلف رحمه الله في ( الميزان ) 4 / 440 في ترجمة يزيد : مقدوح في عدالته ، ليس بأهل لان يروى عنه .

        - وقد عده شيخ الاسلام في ( منهاج السنة ) 2 / 251 من الفساق ، كما أنه اعترف 2 / 253 بما فعله بأهل المدينة في وقعة الحرة من استباحة دمائهم وأموالهم ونسائهم . وقال : وهذا هو الذي عظم إنكار الناس عليه من فعل يزيد .

        - ولهذا قيل للامام أحمد : أتكتب الحديث عن يزيد ؟ قال : لا ولا كرامة ، أليس هو الذي فعل بأهل المدينة ما فعل



        وشيخهم الاخر عثمان الخميس يسير على نهج شيوخهم الاخرين ليخفي الحقيقة على اعوامهم
        يقول وهو يتستر على يزيد
        أن رأس الحسين لم يُبعَث إلـى يزيد بالشام بل إنَّ رأس الحسين بقي عند عُبَيد الله في الكوفة) (1).


        مهما تدلس وتزور حقائق التاريخ من تمجيد يزيد وحاشيته وتبراءة يزيد من قتل الحسين كما يوصف عندكم امير المؤمنين يزيد ؟؟؟؟
        فالوقت لتغيير الحقائق بتدليس فات انتهى لن يسعفكم الوقت لتدلسون الحقائق الثابتت بالادلة غصبا عليك ياشيخ التدليس ثبت وصول راس الحسي
        التدليس وتزوير الحقائق ثبت وصول راس الحسين ن الى يزيد بالادلة الثابتت

        فهذهي رواية


        وصول رأس الحسين ( ع ) والسبايا في مجلس يزيد )



        عدد الروايات : ( 30 )



        الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 193 )



        - وعن الضحاك بن عثمان قال خرج الحسين بن علي إلى الكوفة ساخطا لولاية يزيد بن معاوية فكتب يزيد بن معاوية إلى عبيد الله بن زياد وهو واليه على العراق انه قد بلغني ان حسينا قد سار إلى الكوفة وقد ابتلى به زمانك من بين الازمان وبلدك من بين البلاد وابتليت به من بين العمال وعندها تعتق أو تعود عبدا كما تعتبد العبيد فقتله عبيد الله بن زياد وبعث برأسه إليه فلما وضع بين يديه تمثل بقول الحصين بن حمام المرى :



        نفلق هاما من رجال أحبة * الينا وهم كانوا أعق وأظلما


        ، رواه الطبراني ورجاله ثقات الا ان الضحاك لم يدرك القصة .

        ورواية اخرى

        الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 195 )



        - وعن الليث يعنى إبن سعد قال ابى الحسين بن علي ان يستأسر فقاتلوه وقتلوا بنيه واصحابه الذين قاتلو معه بمكان يقال له الطف وانطلق بعلي بن حسين وفاطمة بنت حسين وسكينة بنت حسين إلى عبيد الله بن زياد وعلى يومئذ غلام قد بلغ فبعث بهم إلى يزيد بن معاوية فأمر بسكينة فجعلها خلف سريره لئلا ترى رأس أبيها وذوى قرابتها وعلي بن حسين في غل فوضع رأسه فضرب على ثنيتى الحسين فقال :



        نفلق هاما من رجال أحبة * الينا وهم كانوا أعق وأظلما


        فقال علي بن حسين ما أصاب من مصيبة في الارض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها ان ذلك على الله يسير فثقل على يزيد أن يتمثل ببيت شعر وتلا على إبن الحسين آية من كتاب الله عزوجل فقال يزيد بل بما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير فقال على أما والله لو رآنا رسول الله (ص) مغلولين لاحب أن يخلينا من الغل فقال صدقت فخلوهم من الغل فقال ولو وقفنا بين يدى رسول الله (ص) على بعد لاحب أن يقربنا قال صدقت فقربوهم فجعلت فاطمة وسكينة يتطاولان لتزيا رأس أبيهما وجعل يزيد يتطاول في مجلسه ليستر رأسه ثم أمر بهم فجهزوا وأصلح إليهم وأخرجوا إلى المدينة ، رواه الطبراني ورجاله ثقات ثقات


        وملاحظة اختي ام صفا في ذكر الصلاة صلي على ااهل البيت


        لانا لايجوز الصلاة الا بذكرهم اللهم صلي على محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          شكرا مهند على التعقيب بوركت
          جعفر سلمت يداك على ماتيت به
          ولكن عجبي من ناقصي العقول غير المتفكرين قتلة الروح التي حرم الله
          أو يعقل يشهون صورة الإسلام والمسلمين إذ ان القنوات الأجنبية تذيع دائما صور مسيئة لللمسلمين
          ناتج ذلك ممن شوه الإسلام ، اذ انهم يعتقدون بأن اي امرأة متحجبة تحمل معها المتفجرات ومستعدة للتفجير فياي مكان ، يعتقدون بان الاسلام صورة للإرهاب

          ولكن صورة الارهاب مافعلها غير المنافقين وخير مثال ماحدث بالامس من تفجير واصابة اكثر من 80 واستشهاد اكثر من 30 من زوار الامام الحسين

          الله على الظالم

          تعليق


          • #6
            احسنتم على المشاركة

            تعليق


            • #7


              1_لماذا اخفوا عنا مسألة وحقيقة قتل يزيد للحسين رضي الله عنه؟وحاولوا بكل طريقة ان يظهروا يزيد بصورة خليفة المسلمين الذي اجتهد واخطأ،واخفوا حقائق كبيرة عن ما فعله،؟
              فهل يعقل في الدين ان يدافع عن اعدائه وابناء الدين يظلمون ويقتلون؟ ايتركون الدفاع عن ابن بنت رسول الله ويدافعون عن اصحاب نكرو الصحبة وارتدو عن الاسلام؟


              2-ان كان ليس عندكم كتاب تاريخي ومصدر تاريخي ترجعون له،فعلى اي اساس بنيتم تاريخكم الاسلامي؟
              وكما ذكر بما معناه ان الطبري يقول في اول كتابه: ان بعض ما ذكره قد او لم يتأكد من صحته.


              موقف يزيد من قتل الحسين:
              لم يكن ليزيد يد في قتل الحسين ولا نقول هذا دفاعاً عن يزيد ولكن دفاعاً عن الحق. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ، ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك، وظهر البكاء في داره ولم يسب لهم حريماً بل أكرم بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم، وأما الروايات التي تقول إنه أهين نساء آل بيت رسول لله وأنهن أخذن إلى الشام مسبيات وأُهِنّ هناك هذا كلام باطل بل كان بنو أمية يعظمون بني هاشم ولذلك لما تزوج الحجاج بن يوسف من فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر، وأمر الحجاج أن يعتزلها، وأن يطلقها فهم كانوا يعظمون بني هاشم ولم تسب هاشمية قط."
              بل ابن زياد نفسه عندما جيء بنساء الحسين إليه وأهله، وكان أحسن شيء صنعه أن أمر لهن بمنزل من مكان معتزل، وأجرى عليهن رزقاً وأمر لهن بنفقة وكسوة. (رواه ابن جرير بسند حسن) . و قال عزت دروزة المؤرخ "ليس هناك ما يبرر نسبة قتل الحسين إلى يزيد، فهو لم يأمر بقتاله، فضلاً عن قتله، وكل ما أمر به أن يحاط به ولا يقاتل إلا إذا قاتل". و قال ابن كثير: (والذي يكاد يغلب على الظن أن يزيد لو قدر عليه قبل أن يُقتل لعفا عنه كما أوصاه بذلك أبوه، وكما صرح هو به مخبراً عن نفسه بذلك).
              من قتل الحسين؟
              نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟

              إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
              وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
              ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
              وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .
              ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
              ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

              فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ، فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟ بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟ أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية؟


              رأس الحسين :

              لم يثبت أن رأس الحسين أرسل إلى يزيد بالشام بل الصحيح أن الحسين قتل في كربلاء ورأسه أخذ إلى عبيد الله بن زياد في الكوفة فذهب برأسه الشريف إلى عبيد الله بن زياد، فجعل في طست ، فجعل ينكت عليه، وقال في حسنه شيئاً فقال أنس : " إنه كان أشبههم برسول الله" . رواه البخاري. وفي رواية قال: (إرفع قضيبك فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلثم حيث تضع قضيبك فانقبض) رواه البزار والطبراني. الفتح(7/96) ، ولا يعلم قبر الحسين ولا يعلم مكان رأسه.

              الجزاء من جنس العمل :
              لما قُتل عبيد الله بن زياد على يد الأشتر النخعي ، جيء برأسه. فنصب في المسجد، فإذا حية قد جاءت تخلل حتى دخلت في منخر ابن زياد وخرجت من فمه، ودخلت في فمه وخرجت من منخره ثلاثاً (رواه الترمذي ويعقوب بن سفيان).


              والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



              3-لماذا نجد في كتبكم ماهو يطعن في النبي؟يقول تعالى: ((ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة))
              ورغم كل هذا ولان رسول الله على خلق عظيم: ((وإنك لعلى خلق عظيم)) فهل سيعبس في وجه الأعمى..(عبس وتولى)
              واحدهم يقول بان النبي تبول وهو واقف فذهب احد صحابته وجلب الماء (استغفر الله عما تشركون) فان باذر بذهنك هذا الشيء فسيذهب عقلك بان مايفعل هذا الشيء فهو من قلة احترام أو ادب فكيف سيفعل ذلك سيد خلق الأمة

              فلو خليت خربت


              أولاً : هذا نداء لكل سُنيّ يرتاد الشبكة ( الإنترنت ) أن لا يُصغي بِسمعه إلى صاحب هوى ، فكيف إذا كان يُصغي بِسَمْعِه إلى من يطعن في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ؟

              ولا غرابة أن تطعنون في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، فقد طعنوا في القرآن الكريم وادّعوا بأنه مُحرّف ، ففي كُتُبكم أكثر من ألفيّ رواية تنصّ على أن القرآن مُحرّف !
              وسبب ذلك أن ابتداء جمع القرآن بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم كان على يد أبي بكر ثم عمر ثم عثمان رضي الله عنهم أجمعين ، وهؤلاء ألَـدّ أعداءكم !

              ثانيا : هذا الطعن قديم ، وهذا التشكيك ليس وليد الساعة ، ولا نِتاج العصر .
              بل هو قديم يُراد من ورائه التشكيك في الدِّين ، وهدم دين الإسلام لبنة لبنة .
              فلم يستطع بعضهم – أو كثر منهم – أن يُجاهر بالطّعن في الدِّين ، وإنما بالطّعن الخفيّ .
              ثالثا : كُنا نقول : إن مذهبكم صنيعة يهودية ! فنُتّهم بالمبالغة !
              وإلاّ فأي فَرْق بين قول اليهود لسلمان رضي الله عنه : قد علمكم نبيكم صلى الله عليه وسلم كل شيء حتى الخراءة ! قال : أجل ! لقد نهانا أن نستقبل القبلة لغائط أو بول ، أو أن نستنجي باليمين ، أو أن نستنجي بأقل من ثلاثة أحجار ، أو أن نستنجي بِرَجِيع أو بِعَظْم . رواه مسلم .


              الكُلّ حَسَدَة ، والفرع يَعود لأصله !
              ومذهبكم صنيعة يهودية ، كان ابتداء أمرهم على يد ابن السوداء ، وهو عبد الله بن سبأ اليهودي ، الذي كان أصله من يهود اليمن !

              وماذا تقولون عما جاء بالكتاب والسنة مما يتعلّق بالطهارة وأحكامها ؟
              ولعلكم تطعنون فيها كما طَعن أسلافكم !
              ولا غرابة أن تُعدّ الطهارة والترفّع عن القبائح نقيصة وعيب وجُرْم !
              فقد قال قوم لوط عن آل لوط (أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ) !

              ففي القرآن من أحكام الطهارة قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلا جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ) .
              فهل ستقولون : هذا ليس من القرآن ؟!

              أم ستقولون : هل أرسل الله جبريل على محمد صلى الله عليه وسلم ليقول له ما يقول عن الجنابة والاغتسال منها ، أو إتيان الغائط أو مُلاسمة النساء ، وهي الجماع ؟
              هل ستطعنون أيضا في القرآن ؟!
              إن فعلتم ، فلا غرابة ؛ لأن هذا قول أكثر أسلافكم !

              ومثله ما جاء في الأحاديث الصحيحة في أحكام الطهارة وأحكام الزواج ، وغيرها مما اعتبرتموه نقيصة في ألأحاديث النبوية .

              رابعا : كيف تجرءون أن تطعنون في كُتُب أهل السنة وأئمتكم تروي الأحاديث عن ( الْحَمِير ) [ جَمْع حِمَار ] ؟!!!

              ففي كِتاب " الكافي " للكليني – وهو أصح كُتُبكم – ! ( المجلد الأول – ص 236 ، 237 - طبعة طهران ) عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) – ثم ذكر وصية النبي صلى الله عليه وسلم قُرب وفاته – وفيه :
              ثُمَّ قَالَ يَا بِلَالُ عَلَيَّ بِالْبَغْلَتَيْنِ الشَّهْبَاءِ وَ الدُّلْدُلِ وَ النَّاقَتَيْنِ الْعَضْبَاءِ وَ الْقَصْوَاءِ وَ الْفَرَسَيْنِ الْجَنَاحِ كَانَتْ تُوقَفُ بِبَابِ الْمَسْجِدِ لِحَوَائِجِ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) يَبْعَثُ الرَّجُلَ فِي حَاجَتِهِ فَيَرْكَبُهُ فَيَرْكُضُهُ فِي حَاجَةِ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَ حَيْزُومٍ وَ هُوَ الَّذِي كَانَ يَقُولُ أَقْدِمْ حَيْزُومُ وَ الْحِمَارِ عُفَيْرٍ فَقَالَ : اقْبِضْهَا فِي حَيَاتِي . فَذَكَرَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) أَنَّ أَوَّلَ شَيْ‏ءٍ مِنَ الدَّوَابِّ تُوُفِّيَ عُفَيْرٌ سَاعَةَ قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) قَطَعَ خِطَامَهُ ثُمَّ مَرَّ يَرْكُضُ حَتَّى أَتَى بِئْرَ بَنِي خَطْمَةَ بِقُبَا فَرَمَى بِنَفْسِهِ فِيهَا فَكَانَتْ قَبْرَهُ . وَ رُوِيَ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) قَالَ : إِنَّ ذَلِكَ الْحِمَارَ كَلَّمَ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) فَقَالَ : بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي إِنَّ أَبِي حَدَّثَنِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ كَانَ مَعَ نُوحٍ فِي السَّفِينَةِ فَقَامَ إِلَيْهِ نُوحٌ فَمَسَحَ عَلَى كَفَلِهِ ثُمَّ قَالَ : يَخْرُجُ مِنْ صُلْبِ هَذَا الْحِمَارِ حِمَارٌ يَرْكَبُهُ سَيِّدُ النَّبِيِّينَ وَ خَاتَمُهُمْ ، فَالْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي جَعَلَنِي ذَلِكَ الْحِمَارَ .

              فهل رأيتم إهانة للنبي صلى الله عليه وسلم مثل هذه الإهانة في أصح كُتُبكم ؟
              أن يقول الحمار لرسول الله صلى الله عليه وسلم : " بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي " .
              قبّح الله تلك العقول .. وتلك الأفهام ..

              ثم لم يكتفوا بذلك بل زادوا الطين بِلّة !
              حيث زعمتم أن الْحِمَار حدّث عن أبيه عن جدّه عن أبيه الذي كان ركب في سفينة نوح !
              فهذه الرواية عن حمار والحمار يروي عن أبيه عن جدّه عن أبيه أيضا !
              فهل رأيتم مثل هذا السُّخْف ؟!
              وكم بين زمن النبي صلى الله عليه وسلم وزمن نوح عليه الصلاة والسلام ؟
              ما أطول أعمار هذه الحمير !

              فليس بين ذلك الحمار ( الراوي ) وبين الحمار الذي ركب في سفينة نوح إلاّ أربعة حَمِير !!

              سُحقا وبُعدا لتلك العقول .. التي تطعن في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وهي في أعلى درجات الصِّحَّة ، ثم تروي أحاديثها عن سلسة من الحمير !
              أتَعِيبون علينا نقل ما يتعلق بِبُصاق النبي صلى الله عليه وسلم ، أو بِما شَرِب منه عليه الصلاة والسلام ، وهو بَرَكة وحق لا يُنكر ..
              وأنتم تنقلون جواز التبرّك بِبُراز الأئمة وأبوالهم !!!

              روى الكليني في " الكافي (الجزء الأول – ص 388 ) عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ : لِلإِمَامِ عَشْرُ عَلامَاتٍ يُولَدُ مُطَهَّراً مَخْتُوناً ، وَ إِذَا وَقَعَ عَلَى الأَرْضِ وَقَعَ عَلَى رَاحَتِهِ رَافِعاً صَوْتَهُ بِالشَّهَادَتَيْنِ ، وَ لا يُجْنِبُ ، وَ تَنَامُ عَيْنَاهُ وَ لا يَنَامُ قَلْبُهُ ، وَ لا يَتَثَاءَبُ وَ لا يَتَمَطَّى ، وَ يَرَى مِنْ خَلْفِهِ كَمَا يَرَى مِنْ أَمَامِهِ ، وَ نَجْوُهُ كَرَائِحَةِ الْمِسْكِ .

              النجو : الغائط !!!

              فمن هو الآن الذي أساء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

              أهُم أهل السنة أم أنتم التي تروي أن الحمار فَدّى النبي صلى الله عليه وسلم بآبائه ؟!!
              أهم أهل السنة الذين يرون بركة ريق النبي صلى الله عليه وسلم وفَضْلَة ما شَرِب منه أم أنتم الذين يرون بركة البول الغائط الصادر عن الأئمة ؟!!!


              واخرهم يدعي بان النبي النبي صلى الله عليه وسلم هوي زينب امرأة زيد وربما أطلق بعض المجان لفظ عشق، فهذا إنما يصدر عن جاهل بعصمة النبي صلى وعندما علم زيد بالذي حدث انطلق الى محمد و عرض عليه أن يترك زوجته ان هي أعجبته !


              تكفيني هذه من كتبكم

              نقل الصدوِق عنِ الرضا عليه السلامِ في قوله تعالىِ:


              { وَإِذْ تَقُولُ للذي أنْعَمَ اللَّه عَلَيْه وأَنْعَمْت عَلَيْه أَمْسكْ عَلَيْكَ زوْجكَ وَاتَّقِ اللًه وَتُخْفِي فِي نَفْسِكً مَا اللُّهُ مبْدِيهِ
              }[الأحزاب:37]،

              قاَل الرضا مفسراً هذه الآية: "إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده، فرأى امرأته زينب تغتسل، فقال لها: سبحان الذي خلقك
              "

              عيون أخبار الرضا" (ص113) لأبي جعفر محمد بن علي.


              وفي الختام


              فعلا كما قالت أم صفاء أي عاقل سيصدق هذا الكلام






              التعديل الأخير تم بواسطة رساله; الساعة 14-02-2009, 12:08 AM.

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة رساله





                تكفيني هذه من كتبكم


                نقل الصدوِق عنِ الرضا عليه السلامِ في قوله تعالىِ:




                { وَإِذْ تَقُولُ للذي أنْعَمَ اللَّه عَلَيْه وأَنْعَمْت عَلَيْه أَمْسكْ عَلَيْكَ زوْجكَ وَاتَّقِ اللًه وَتُخْفِي فِي نَفْسِكً مَا اللُّهُ مبْدِيهِ
                }[الأحزاب:37]،

                قاَل الرضا مفسراً هذه الآية: "إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده، فرأى امرأته زينب تغتسل، فقال لها: سبحان الذي خلقك
                "

                عيون أخبار الرضا" (ص113) لأبي جعفر محمد بن علي.


                وفي الختام













                لا بارك الله بك يا مدلس

                الكلام الذي نقلته ليس للامام الرضا يا مدلس

                وأما داود عليه السلام فما يقول من قبلكم فيه؟ فقال على بن محمد بن الجهم: يقولون: ان داود عليه السلام كان في محرابه يصلى فتصور له ابليس على صوره طير احسن ما يكون الطيور فقطع داود صلاته وقام لياخذ الطير فخرج الطير الى الدار فخرج الطير الى السطح فصعد في طلبه فسقط الطير دار اوريا بن حنان فاطلع داود في اثر الطير بامراه اوريا تغتسل فلما نظر إليها هواها وقد اخرج اوريا في بعض غزواته فكتب الى صاحبه ان قدم اوريا امام التابوت فقدم فظفر اوريا بالمشركين فصعب ذلك على داود فكتب إليه ثانيه ان قدمه امام التابوت فقدم فقتل اوريا فتزوج داود بامراته قال: فضرب الرضا عليه السلام بيده



                على جبهته وقال: انا لله وانا إليه راجعون! لقد نسبتم نبيا من انبياء الله الى التهاون بصلاته حتى خرج في اثر الطير ثم بالفاحشة ثم بالقتل! فقال: يا بن رسول الله فما كان خطيئته؟ فقال: ويحك! ان داود إنما ظن ان ما خلق الله عز وجل خلقا هو اعلم منه فبعث الله عز وجل إليه الملكين فتسورا المحراب فقالا: (خصمان بغى بعضنا على بعض فاحكم بيننا بالحق ولا تشطط واهدنا الى سواء الصراط ان هذا اخى له تسع وتسعون نعجه ولي نعجه واحده فقال اكفلنيها وعزنى في الخطاب) فعجل داود عليه السلام على المدعى عليه فقال: (لقد ظلمك بسؤال نعجتك الى نعاجه) ولم يسال المدعى البينه على ذلك ولم يقبل على المدعى عليه فيقول له: ما تقول؟ فكان هذا خطيئه رسم الحكم لا ما ذهبتم إليه الا تسمع الله عز وجل يقول: (يا داود انا جعلناك خليفه الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى) الى آخر الايه فقال: يا بن رسول الله فما قصته مع اوريا فقال الرضا عليه السلام ان المرأه في ايام داود عليه السلام كانت إذا مات بعلها أو قتل لا تتزوج بعده ابدا واول من اباح الله له ان يتزوج بامراه قتل بعلها كان داود عليه السلام فتزوج بامراه اوريا لما قتل وانقضت عدتها منه فذلك الذي شق على الناس من قبل اوريا واما محمد (ص) وقول الله عز وجل: (وتخفى في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله احق ان تخشيه الله فان الله عز وجل عرف نبيه (ص) اسماء ازواجه في دار الدنيا واسماء ازواجه في دار الاخرة وانهن امهات المؤمنين واحداهن من سمى له زينب بنت جحش وهي يومئذ تحت زيد بن حارثه فاخفى اسمها في نفسه ولم يبده لكيلا يقول أحد من المنافقين انه قال في امراه في بيت رجل انها احدى ازواجه من امهات المؤمنين وخشى قول المنافقين فقال الله عز وجل: (وتخشى الناس والله احق ان تخشيه) يعنى في نفسك وان الله عز وجل ما تولى تزويج أحد من خلقه إلا تزويج حوا من آدم عليه السلام وزينب من رسول الله (ص) بقوله: (فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها) الايه (1) وفاطمة من على عليه السلام قال: فبكى على بن محمد<H4>ابن الجهم وقال: يا بن رسول الله انا تائب الى الله عز وجل من ان انطق في انبياء الله عليهم السلام بعد يومى إلا بما ذكرته.


                http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0998.html
                </H4>

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة رساله




                  1-نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه "

                  2-قاَل الرضا مفسراً هذه الآية: "إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده، فرأى امرأته زينب تغتسل، فقال لها: سبحان الذي خلقك
                  "


                  عيون أخبار الرضا" (ص113) لأبي جعفر محمد بن علي.


                  وفي الختام











                  فعلا كما قالت أم صفاء أي عاقل سيصدق هذا الكلام







                  ساعلق كما اقتبست من نصك
                  1- فقد ابتدا بنقله لقول الأمين عليه الرحمة :" فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق .. الخ .. واستدل بحقارة على ان الأمين قصد شيعة الحسين ( ع ) مع ان قوله واضح و هو "( اهل العراق )" فهل كان أهل العراق من الشيعة ...؟!
                  حتما لا واي عاقل منصف يقول لا والف لا


                  ولقد أراد الكاتب أن يفتري على الشيعة لذلك ذكر ( شيعة الحسين - دعا الحسين على شيعته - نادا شيعة الحسين ) فلا توجد كلمة شيعة في الروايات ويريد الكاتب ان يجعل من أهل الكوفة شيعة للحسين بغضا منه للشيعة ، بل الكلام كان موجها إلى
                  أهل الكوفة عبيد بني امية لذلك صاح الحسين عليه السلام في يوم العاشر حيث يقول ( يا شيعة آل أبي سفيان ان لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون يوم المعاد فكونوا أحرارا في دنياكم هذه وارجعوا إلى احسابكم ان كنتم عربا كما تزعمون ) لواعج الاشجان ص 185 - السيد محسن الأمين

                  أن الذين خرجوا لقتال الحسين عليه السلام كانوا من أهل الكوفة، والكوفة في ذلك الوقت لم يكن يسكنها شيعي معروف بتشيعه، فإن معاوية لما ولَّى زياد بن أبيه على الكوفة تعقَّب الشيعة وكان بهم عارفاً، فقتلهم وهدم دورهم وحبسهم حتى لم يبق بالكوفة رجل واحد معروف بأنه من شيعة علي عليه السلام .
                  وأخرج الطبراني في معجمه الكبير بسنده عن يونس بن عبيد عن الحسن قال: كان زياد يتتبع شيعة علي رضي الله عنه فيقتلهم، فبلغ ذلك الحسن بن علي رضي الله عنه فقال: اللهم تفرَّد بموته، فإن القتل كفارة (3)
                  وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء :
                  قال أبو الشعثاء : كان زياد أفتك من الحجاج لمن يخالف هواه.

                  وقال: قال الحسن البصري : بلغ الحسن بن علي أن زياداً يتتبَّع شيعة علي بالبصرة فيقتلهم، فدعا عليه.
                  وقيل: إنه جمع أهل الكوفة ليعرضهم على البراءة من أبي الحسن، فأصابه حينئذ طاعون في سنة ثلاث وخمسين سير أعلام النبلاء 3/496.
                  وقال ابن حجر في لسان الميزان : وكان زياد قوي المعرفة ، جيد السياسة ، وافر العقل، وكان من شيعة علي، وولاَّه إمرة القدس، فلما استلحقه معاوية صار أشد الناس على آل علي وشيعته ، وهو الذي سعى في قتل حجر بن عدي ومن معه لسان الميزان 2/495.
                  من كل ذلك يتضح أن الكوفة لم يبق بها شيعي معروف خرج لقتال الحسين عليه السلام ، فكيف يصح ادِّعاء الكاتب بأن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين عليه السلام ؟ ولا يمكن أن يتوهم منصف أن من كتب للحسين عليه السلام هم شيعته، لأن من كتب للحسين لم يكونوا معروفين بتشيع، كشبث بن ربعي، وحجار بن أبجر، وعمرو ابن الحجاج وغيرهم.
                  أن الذين قتلوا الحسين عليه السلام رجال معروفون، وليس فيهم شخص واحد معروف بتشيعه لأهل البيت عليهم السلام .
                  منهم : عمر بن سعد بن أبي وقاص، وشمر بن ذي الجوشن، وشبث بن ربعي، وحجار بن أبجر، وحرملة بن كاهل، وغيرهم. وكل هؤلاء لا يُعرفون بتشيع ولا بموالاةٍ لعلي عليه السلام.

                  أن الحسين عليه السلام قد وصفهم في يوم عاشوراء بأنهم شيعة آل أبي سفيان، فقال عليه السلام : ويحكم يا شيعة آل أبي سفيان! إن لم يكن لكم دين، وكنتم لا تخافون المعاد، فكونوا أحراراً في دنياكم هذه، وارجعوا إلى أحسابكم إن كنتم عُرُباً كما تزعمون مقتل الحسين للخوارزمي 2/38. بحار الأنوار 45/51. اللهوف في قتلى الطفوف، ص 45
                  2- اما بشان امرأة زيد فكيف لعاقل ان من وصفه القرآن وانك لعلى خلق عظيم بانه ينظر للنساء ويقول لها هذا الكلام والله ثم والله لو كان شخصا عاديا ونظر لزوجة صديقه لنُعت بالفسق والفجور وأُخذ الثأر منه لقاء ماقاله في عرض زوجته وكيف لعاقل ان يصدق ان النبي يدخل المنزل وسيراها تغتسل ألم تكن الحمامات قديما خارج المنازل هذه نقطة مهمة
                  الم يستأذن في الدخول قبل ان يدخل على زيد؟
                  ألم يجعل زيد دربا للنبي لكي يدخل ؟ وهل الحمام مفتوح على الصالة أم هي موضة قديمة؟ أم ان النبي استغفر الله عما تعتقدون سيفتش عن زوجته بمجرد دخوله المنزل؟ كلام لايصدقه طفل فكيف لعاقل تصديقه ويحكم من ان تتهمو النبي فلا انتم ولاكتابكم في رحمة الله
                  ....هذا الخبر ضعيف السند ، فإن من جملة رواته تميم بن عبد الله بن تميم القرشي، فإنه وإن كان من شيوخ الإجازة للصدوق رحمه الله ، وأكثر الصدوق من الترضي عنه، إلا أنه لم يثبت توثيقه في كتب الرجال، بل ضعفه ابن الغضائري والعلاَّمة الحلي وغيرهما.
                  ومن رواته والد الراوي السابق، وهو مهمل في كتب الرجال.
                  وراوي هذا الحديث عن الإمام الرضا عليه السلام هو علي بن محمد بن الجهم الذي قال عنه الصدوق بعد أن نقل الحديث المذكور بكامله: هذا الحديث غريب من طريق علي بن محمد بن الجهم مع نصبه وبغضه وعداوته لأهل البيت عليهم السلام (1).
                  وأما من ناحية متن الحديث فلم يرد فيه أن النبي (ص) اشتهى زوجة زيد بن حارثة، ولا أنه (ص) أُعجِب بها كما قال الكاتب، وإنما قال لما رآها: (سبحان الذي خلقك)، والتسبيح ذِكْر من أذكار الله سبحانه التي يثاب عليها قائلها.
                  ولا دلالة في الحديث على أن النبي (ص) رآها عارية، بل رآها تغتسل، ومن المستبعد أن تغتسل عاريةً ـ مع شدة صونها وعفافها ـ في مكان تكون عرضة لرؤية كل من يدخل إلى دارها، وإنما كانت تغتسل في مكان لا يراها أحد، ولكن النبي (ص) علم أنها تغتسل، من دون أن يرى شخصها ، فقال: سبحان الله الذي خلقك، وتنزَّه عن أن يكون له ولد يحتاج للاغتسال والتنظف.
                  هذا مع أنه قد ورد في كتب أهل السنة ما هو أصرح من ذلك، كرؤية النبي (ص) لزينب وهي مكشوفة الشعر، وأنها أعجبته فرغب في نكاحها، فتزوجها من غير خطبة ولا شهادة.
                  فقد أخرج الطبراني في معجمه الكبير، والبيهقي في السنن الكبرى، والهيثمي
                  في مجمع الزوائد، وابن عساكر في تاريخ دمشق عن زينب بنت جحش أنها قالت في حديث: فطلقني فبَتَّ طلاقي، فلما انقضت عدَّتي لم أشعر إلا والنبي (ص) وأنا مكشوفة الشعر، فقلت: هذا أمر من السماء ؟! وقلت: يا رسول الله بلا خطبة ولا شهادة؟ قال: الله المزوِّج ، وجبريل الشاهد (1).
                  وأخرج الطبراني في الكبير أيضاً بسنده عن أبي بكر بن سليمان بن أبي حثمة أن رسول الله (ص) جاء بيت زيد بن حارثة، فاستأذن فأذنت له زينب ولا خمار عليها، فألقت كُمَّ درعها على رأسها، فسألها عن زيد فقالت: ذهب قريباً يا رسول الله. فقام رسول الله (ص) وله همهمة قالت زينب: فاتبعته فسمعته يقول: (تبارك مصرِّف القلوب). فما زال يقولها حتى تغيب (2).
                  وقال الطبري في تفسيره : يقول تعالى ذكره لنبيه (ص) عتاباً من الله له : ( وَ ) اذكر يا محمد ( إِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللهُ عَلَيْهِ ) بالهداية، ( وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ ) بالعتق، يعني زيد بن حارثة مولى رسول الله (ص): ( أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللهَ )، وذلك أن زينب بنت جحش فيما ذُكر رآها رسول الله (ص) فأعجبته، وهي في حبال مولاه، فأُلقي في نفس زيد كراهتها لما علم الله مما وقع في نفس نبيِّه ما وقع، فأراد فراقها، فذكر ذلك لرسول الله (ص) زيد، فقال له رسول الله (ص): ( أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ ) وهو (ص) يحب أن تكون قد بانت منه لينكحها، ( وَاتَّقِ اللهَ ) وخَفِ الله في الواجب له عليك في زوجتك، ( وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللهُ مُبْدِيهِ ) يقول: وتخفي في نفسك محبة فراقه إياها لتتزوجها إن هو فارقها، والله مبدٍ ما تخفي في نفسك من ذلك، ( وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ) يقول تعالى ذكره: وتخاف أن يقول الناس: أمَرَ رجلاً بطلاق امرأته ونكحها حين طلقها، والله أحق أن تخشاه من الناس (3).) مجمع الزوائد 9/247. المعجم الكبير للطبراني 24/40. السنن الكبرى 7/137. تاريخ مدينة دمشق 50/230، 231.
                  (2) المعجم الكبير للطبراني 24/44. مجمع الزوائد 9/247.
                  (3) تفسير الطبري 22/10-11.

                  وقال ابن الجوزي في زاد المسير: فلما زوَّجها رسول الله (ص) زيداً مكثتْ عنده حيناً، ثم إن رسول الله (ص) أتى منزل زيد فنظر إليها، وكانت بيضاء جميلة من أتم نساء قريش، فوقعت في قلبه، فقال: (سبحان مقلِّب القلوب). وفطن زيد فقال: يا رسول الله ائذن لي في طلاقها. وقال بعضهم : أتى رسول الله (ص) منزل زيد، فرأى زينب فقال: (سبحان مقلب القلوب). فسمعت ذلك زينب، فلما جاء زيد ذكرت له ذلك، فعلم أنها قد وقعت في نفسه، فأتاه فقال: يا رسول الله ائذن لي في طلاقها. وقال ابن زيد: جاء رسول الله (ص) إلى باب زيد، وعلى الباب ستر من شعر، فرفعت الريح الستر فرأى زينب، فلما وقعت في قلبه كرهت إلى الآخر، فجاء فقال: يا رسول الله أريد فراقها. فقال له: اتق الله. وقال مقاتل: لما فطن زيد لتسبيح رسول (ص) قال: يا رسول الله ائذن لي في طلاقها، فإن فيها كِبْراً، فهي تَعَظَّم عليَّ وتؤذيني بلسانها. فقال له النبي (ص) : أمسك عليك زوجك واتق الله. ثم إن زيداً طلَّقها بعد ذلك (1).
                  وقال القرطبي في تفسيره: واختلف الناس في تأويل هذه الآية، فذهب قتادة وابن زيد وجماعة من المفسرين، منهم الطبري وغيره، إلى أن النبي (ص) وقع منه استحسان لزينب بنت جحش، وهي في عصمة زيد، وكان حريصاً على أن يطلِّقها زيد فيتزوجها هو ، ثم إن زيداً لما أخبره بأنه يريد فراقها، ويشكو منها غلظة قول وعصيان أمر، وأذى باللسان وتعظُّماً بالشرف ، قال له: (اتق الله - أي فيما تقول عنها - وأمسك عليك زوجك). وهو يخفي الحرص على طلاق زيد إياها، وهذا الذي كان يخفي في نفسه، ولكنه لزم ما يجب من الأمر بالمعروف.
                  وقال مقاتل : زوَّج النبي (ص) زينب بنت جحش من زيد، فمكثت عنده حيناً، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه، فأبصر زينب قائمة، كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتم نساء قريش، فهويها وقال: (سبحان الله مقلب القلوب!). فسمعت زينب بالتسبيحة، فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال: يا رسول الله ، ائذن لي في طلاقها ، فإن
                  فيها كِبْراً ، تَعَظَّم عليَّ وتؤذيني بلسانها. فقال عليه السلام: ( أمسك عليك زوجك واتق الله ). وقيل: إن الله بعث ريحاً، فرفعت الستر وزينب متفضلة(1) في منزلها، فرأى زينب فوقعت في نفسه، ووقع في نفس زينب أنها وقعت في نفس النبي (ص) ، وذلك لما جاء يطلب زيداً، فأخبرته بذلك، فوقع في نفس زيد أن يطلقها. وقال ابن عباس: ( وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ ) الحب لها، ( وَتَخْشَى النَّاسَ ) أي تستحييهم، وقيل: تخاف وتكره لائمة المسلمين لو قلت: طلِّقْها. ويقولون: أمَرَ رجلاً بطلاق امرأته ثم نكحها حين طلقها. ( وَاللهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ) في كل الأحوال.
                  وقيل: والله أحق أن تستحي منه، ولا تأمر زيداً بإمساك زوجته بعد أن أعلمك الله أنها ستكون زوجتك، فعاتبه الله على جميع هذا (2).
                  وكأنما شقَّ على ابن كثير نسبة كل ذلك لرسول الله (ص)، فقال في تفسيره: ذكر ابن أبي حاتم وابن جرير ههنا آثاراً عن بعض السلف رضي الله عنهم ، أحببنا أن نضرب عنها صفحاً، لعدم صحَّتها فلا نوردها (3).
                  فهل بعد هذا كله يحق للكاتب أن يتَّهم الشيعة بأنهم يطعنون برسول الله (ص)
                  بعد كل ما رووه وقالوه في هذه القضية؟
                  (1) زاد المسير 6/209.

                  التعديل الأخير تم بواسطة أم صفاء; الساعة 14-02-2009, 02:20 AM.

                  تعليق


                  • #10
                    اما حبيبكم المعلون يزيد الذي تحاولون تبرتئه من الجرائم فلن تقدروا ابدا حشركم الله معه



                    73457 - دخل رجل على يزيد فقال أبشر ، فقد أمكنك الله من الحسين ، وجيء برأسه قال : فوضع في طست ، فأمر الغلام فكشف ، فحين رآه خمر وجهه كأنه شم منه . فقلت لها : أقرع ثناياه بقضيب ؟ قالت : إي والله . ثم قال حمزة : وقد حدثني بعض أهلنا أنه رأى رأس الحسين مصلوبا بدمشق ثلاثة أيام وحدثتني ريا ، أن الرأس مكث في خزائن السلاح ، حتى ولي سليمان ، فبعث فجيء به ، وقد بقي عظما أبيض ، فجعله في سفط ، وطيبه وكفنه ودفنه في مقابر المسلمين ، فلما دخلت المسودة ، سألوا عن موضع الرأس ، فنبشوه وأخذوه ، فالله أعلم ما صنع به ، وذكر باقي الحكاية .

                    الراوي: ريا حاضنة يزيد المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 3/319
                    خلاصة الدرجة: الحكاية قوية الإسناد




                    231750 - أبى الحسين بن علي أن يستأسر فقاتلوه فقتلوه وقتلوا بنيه وأصحابه الذين قاتلوا معه بمكان يقال له الطف وانطلق بعلي بن حسين وفاطمة بنت حسين وسكينة بنت حسين إلى عبيد الله بن زياد وعلي يومئذ غلام قد بلغ فبعث بهم إلى يزيد بن معاوية فأمر بسكينة فجعلها خلف سريره لئلا ترى رأس أبيها وذوي قرابتها وعلي بن حسين في غل فوضع رأسه فضرب على ثنيتي الحسين فقال نفلق هاما من رجال أحبة إلينا وهم كانوا أعق وأظلما فقال علي بن حسين { ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير } فثقل على يزيد أن يتمثل ببيت شعر وتلا علي ابن الحسين آية من كتاب الله عز وجل فقال يزيد بل بما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير فقال علي أما والله لو رآنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مغلولين لأحب أن يخلينا من الغل فقال صدقت فخلوهم من الغل فقال ولو وقفنا بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم على بعد لأحب أن يقربنا قال صدقت فقربوهم فجعلت فاطمة وسكينة يتطاولان لتريا رأس أبيهما وجعل يزيد يتطاول في مجلسه ليستر رأسه ثم أمر بهم فجهزوا وأصلح إليهم وأخرجوا إلى المدينة

                    الراوي: الليث بن سعد المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/198



                    في هذا الرابط تجد المزيد من الروايات واراء بعض علماء السنة حول الكافر يزيد

                    http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=108768
                    خلاصة الدرجة: رجاله ثقات
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الوائلي; الساعة 14-02-2009, 02:13 AM.

                    تعليق


                    • #11
                      هل تعرف ان شيخك بن تيمية الذي استشهدت بكلامه في الرد السابق قال ان النواصب قتلوا الامام الحسين؟

                      اما رواية الحمار في الكافي التي يحتج بها الحمير فليتفضل الحمير ويفتحوا هذا الرابط ويجدوا ما يسرهم من كتب السنة

                      http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=109792

                      تعليق


                      • #12
                        - حدثنا الحسين بن إسحاق التستري ثنا الحسين بن أبي السري العسقلاني ثنا الحسن بن محمد بن أعين الحراني ثنا حفص بن سليمان عن الكميت بن زيد الأسدي قال حدثني مذكور مولى زينب بنت جحش عن زينب بنت جحش قالت :
                        : خطبني عدة من قريش فأرسلت أختي حمنة إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم أستشيره فقال لها رسول الله صلى الله عليه و سلم : أين هي ممن يعلمها كتاب ربها وسنة نبيها ؟ قالت : ومن هو يا رسول الله ؟ قال زيد بن حارثة قال : فغضبت حمنة غضبا شديدا وقالت : يا رسول الله أتزوج بنت عمك مولاك ؟ قالت : جاءتني فأعلمتني فغضبت أشد من غضبها وقلت أشد من قولها فأنزل الله { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم } قالت : فأرسلت إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم وقلت إني استغفر الله وأطيع الله ورسوله افعل ما رأيت فزوجني زيدا وكنت أرثى عليه فشكاني إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فعاتبني رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم عدت فأخذته بلساني فشكاني إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم أمسك عليك زوجك واتق الله فقال : يا رسول الله أنا أطلقها قالت : فطلقني فلما انقضت عدتي لم أعلم إلا رسول الله صلى الله عليه و سلم قد دخل علي ببيتي وأنا مكشوفة الشعر فقلت إنه أمر من السماء فقلت : يا رسول الله بلا خطبة ولا اشهاد ؟ فقال : الله المزوج وجبريل الشاهد


                        - حدثنا علي بن المبارك الصنعاني ثنا زيد بن المبارك ثنا محمد بن ثور
                        : عن ابن جريج في قوله { وتخفي في نفسك ما الله مبديه } في نفس رسول الله صلى الله عليه و سلم ما فيها من حبه طلاقه إياها ونكاحه إياها فأبى الله إلا أن يخبر بالذي أخفى النبي صلى الله عليه و سلم في نفسه


                        - حدثنا الحسين بن الحسن المروزي ثنا عبد الله بن المبارك عن سليمان بن المغيرة عن ثابت البناني عن أنس قال :
                        : لما انقضت عدة زينب قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لزيد : اذكرها علي قال زيد : فانطلقت فقلت : يا زينب ابشري أرسل رسول الله صلى الله عليه و سلم يذكرك فقالت : ما أنا بصانعة شيئا حتى أؤامر ربي فقامت إلى مسجدها ثم نزل القرآن وجاء رسول الله صلى الله عليه و سلم فدخل عليها بلا اذن


                        حدثنا أبو خليفة الفضل بن الحباب ثنا محمد بن عبيد بن حساب ثنا محمد بن ثور عن معمر عن قتادة
                        : في قوله { وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه } قال : أنعم الله عليه بالإسلام وأنعم عليه النبي صلى الله عليه و سلم بالعتق ( امسك عليك زوجك ) قال قتادة : جاء زيد إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقال : إن زينب اشتد علي لسانها وإني أريد أن أطلقها فقال النبي صلى الله عليه و سلم : اتق الله وأمسك عليك زوجك والنبي صلى الله عليه و سلم يحب أن يطلقها وخشي مقالة الناس أن أمره بطلاقها فأنزل { وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا } قال : لما طلقها زيد { زوجناكها }


                        حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا الحسن بن علي الحلواني ثنا محمد بن خالد بن عثمة حدثني موسى بن يعقوب عن عبد الرحمن بن المنيب عن أبي بكر بن سليمان بن أبي حثمة
                        : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم جاء بيت زيد بن حارثة فاستأذن فأذنت له زينب ولا خمار عليها فألقت كم درعها على رأسها فسألها عن زيد فقالت ذهب قريبا يا رسول الله فقام رسول الله صلى الله عليه و سلم وله همهمة قالت زينب فاتبعته فسمعته يقول : تبارك مصرف القلوب فما زال يقولها حتى تغيب

                        المعجم الكبير للطبراني

                        http://islamport.com/d/1/mtn/1/27/70...A+%CC%CD%D4%22

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة أم صفاء
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          والصلاة والسلام على سيد خلق الناس اجمعين

                          اما بعد فما اوجهه هو ائلة من قالب المذهب التكفيري وهي من اسئلة بعضكم التي لايلقون لها اجابة
                          اذا عبر هذا عن شيء عبر عن نقص في منهج انتهجتموه

                          1_لماذا اخفوا عنا مسألة وحقيقة قتل يزيد للحسين رضي الله عنه؟وحاولوا بكل طريقة ان يظهروا يزيد بصورة خليفة المسلمين الذي اجتهد واخطأ،واخفوا حقائق كبيرة عن ما فعله،؟
                          فهل يعقل في الدين ان يدافع عن اعدائه وابناء الدين يظلمون ويقتلون؟ ايتركون الدفاع عن ابن بنت رسول الله ويدافعون عن اصحاب نكرو الصحبة وارتدو عن الاسلام؟


                          2-ان كان ليس عندكم كتاب تاريخي ومصدر تاريخي ترجعون له،فعلى اي اساس بنيتم تاريخكم الاسلامي؟
                          وكما ذكر بما معناه ان الطبري يقول في اول كتابه: ان بعض ما ذكره قد او لم يتأكد من صحته.

                          3-لماذا نجد في كتبكم ماهو يطعن في النبي؟يقول تعالى: ((ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة))
                          ورغم كل هذا ولان رسول الله على خلق عظيم: ((وإنك لعلى خلق عظيم)) فهل سيعبس في وجه الأعمى..(عبس وتولى)
                          واحدهم يقول بان النبي تبول وهو واقف فذهب احد صحابته وجلب الماء (استغفر الله عما تشركون) فان باذر بذهنك هذا الشيء فسيذهب عقلك بان مايفعل هذا الشيء فهو من قلة احترام أو ادب فكيف سيفعل ذلك سيد خلق الأمة

                          فلو خليت خربت
                          واخرهم يدعي بان النبي النبي صلى الله عليه وسلم هوي زينب امرأة زيد وربما أطلق بعض المجان لفظ عشق، فهذا إنما يصدر عن جاهل بعصمة النبي صلى وعندما علم زيد بالذي حدث انطلق الى محمد و عرض عليه أن يترك زوجته ان هي أعجبته !

                          أي عاقل سيصدق هذا الكلام.... والنبي يأمر بغض البصر

                          شنو ؟؟؟؟
                          عما !!!!!!

                          بعدين أصبحنا مشركين ؟!!!!!

                          لكون احد اصحابه ذهب وحلب الماء ؟؟؟؟؟؟؟؟
                          لو قلنا ان النبي يبول وهو واقف ؟؟؟؟

                          يعني انت امرأة الله يستر عليك وعلى اهلك
                          ما لقيتي غير هذا الحديث تشنعين علينا ؟؟؟!!!

                          بعدين هل عرفت كيف يعبس النبي .........؟؟
                          وهوكله رحمة للعالمين .

                          فالعبس غير الغضب

                          وانا مرات اعبس مع او على ابني وابتسم .
                          اتقي الله الله يا امرأة الله يهديك وايانا ويصلح حالك .

                          الله المستعان

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة اليونس 1
                            شنو ؟؟؟؟
                            عما !!!!!!

                            بعدين أصبحنا مشركين ؟!!!!!

                            لكون احد اصحابه ذهب وحلب الماء ؟؟؟؟؟؟؟؟
                            لو قلنا ان النبي يبول وهو واقف ؟؟؟؟

                            يعني انت امرأة الله يستر عليك وعلى اهلك
                            ما لقيتي غير هذا الحديث تشنعين علينا ؟؟؟!!!

                            بعدين هل عرفت كيف يعبس النبي .........؟؟
                            وهوكله رحمة للعالمين .

                            فالعبس غير الغضب

                            وانا مرات اعبس مع او على ابني وابتسم .
                            اتقي الله الله يا امرأة الله يهديك وايانا ويصلح حالك .

                            الله المستعان
                            انت لست النبي لتعبس أو لا فانت لست مبلغ رسالة ولم يقل فيك الله ماقاله في النبي

                            فالله قال في محكم كتابه (وانك على خلق عظيم) (لو كنت فضا غليظ القلب لانفضو من حولك) فكيف سيعبس النبي في وجه الأعمى الذي جاء يسأل في الدين هل هذا يتوافق مع امر الله في تبليغ رسالته
                            ولو نظرت في كلمة عبس عبس الإنسان إذا قطب جبينه وظهرت عليه الكراهة يعني‏:‏ يتضايق الإنسان من شيء فيظهر على وجه الكراهة والعبوس وعدم الانبساط

                            النصارى تقول ان نبينا افضل من نبيكم فنبينا يبرء الاعمى وانتم نبيكم يعبس في وجه الاعمى

                            بالاضافة لهذا الحديث هنك الكثير وليس بالقليل
                            (با أبها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فأغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحو برؤسكم وأرجلكم إلى الكعبين )
                            انتم تغسلون ارجلكم فغسل الرجل غلو على ماجاء في القرآن وكل غلو بدعة وكل بدعة شرك
                            ............

                            تعليق


                            • #15
                              " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ، ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك، وظهر البكاء في داره ولم يسب لهم حريماً بل أكرم بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم،

                              اذن من قتل الامام الحسين عليه السلام
                              هو شمر ومن امر شمريزيد لعنة الله عليه
                              وتقولوهو لم يسب بس سبا لحريما ويشرب الخمر
                              طيب اذا لم يسبيهن ولم يخذهن الئ شام لماذا قبورهن الان في شام وهذا دليلي ع ردك وفيها اماكن في شام التي وضعه عليها راس الامام الحسين ع وليس فقط كلام كتبكم المزيفة والله يهديكم

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x

                              رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                              صورة التسجيل تحديث الصورة

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

                              يعمل...
                              X