إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا علي ((( لا تجامع أهلك ........ الحديث )))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا علي ((( لا تجامع أهلك ........ الحديث )))

    يا شيعة .. من المقصود بهذا الكلام .. الزوجة أو الابنة ؟

    عن ابن القداح، عن أبي عبدالله (ع) قال :
    جاءت امرأة عثمان بن مظعون إلى النبي (صلى الله عليه وآله) فقالت:
    يارسول الله إن عثمان يصوم النهار ويقوم الليل فخرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) مغضبا يحمل نعليه حتى جاء إلى عثمان فوجده يصلي ، فانصرف عثمان حين رأى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال له :
    ياعثمان لم يرسلني الله تعالى بالرهبانية ولكن بعثني بالحنيفة السهلة السمحة ، أصوم واصلي وألمس أهلي ، فمن أحب فطرتي فليستن بسنتي ومن سنتي النكاح. (1)

    الفروع من الكافي الجزء الخامس
    (باب)* (كراهية الرهبانية وترك الباه) *
    (489)(512)


    قال خالد
    هل المقصود بأهلي هنا فاطمة أو عائشة وسائر أمهات المؤمنين ؟
    ==========
    روى الشيخان في الصحيح ، عن البرقي عمن ذكره عن أبي الحسن موسى (ع) قال إن فيما أوصى به رسول الله (ص) عليا (ع) قال: ياعلي لا تجامع أهلك في أول ليلة من الهلال و لا في ليلة النصف و لا في آخر ليلة فإنه يتخوف على ولد من يفعل ذلك الخبل
    الفروع من الكافي
    الجزء الخامس
    (باب)* (الاوقات التى يكره فيها الباه) *
    (489)(512)
    روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج‏8،
    المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني‏
    ص: 198 - ص: 199

    قال خالد
    هل المقصود بـ ( لا تجامع أهلك ) .. فاطمة أو ابنة علي ... طبعا واضح أن المقصود الزوجة وهي فاطمة




    ===================



    وفي ( نهج البلاغة ) : عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، انه كان جالسا في أصحابه إذ مرت بهم امرأة جميلة فرمقها القوم بأبصارهم ، فقال ( عليه السلام ) : انّ عيون (1) هذه الفحول طوامح ، وإن ذلك سبب هبابها (2) فاذا نظر أحدكم إلى امرأة تعجبه فليلامس أهله ، فإنما هي امرأة كامرأة ، فقال رجل من الخوارج : قاتله الله كافرا ما أفقهه ، فوثب القوم ليقتلوه فقال ( عليه السلام ) : رويدا فإنما هو سب بسب أو عفو عن ذنب .
    نهج البلاغة 3 : 253 | 420 .

    قال خالد :
    وهذا علي يأمر بملامسة الأهل .. فهل يأمر بملامسة الإبنة ؟
    طبعا لا ..

    ======================


    وعن أبي عبدالله (ع) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): والذي نفسي بيده لو أن رجلا غشي امرأته وفي البيت صبي مستيقظ يراهما ويسمع كلامهما ونفسهما ما أفلح أبدا إذا كان غلاما كان زانيا أو جارية كانت زانية، وكان علي بن الحسين (ع) إذا أراد أن يغشى أهله أغلق الباب و أرخى الستور وأخرج الخدم.
    الفروع من الكافي الجزء الخامس
    (باب)* (كراهية أن يواقع الرجل أهله وفى البيت صبى) *
    (489)(512)
    ====================

    أخيرا القاضية :

    عن الحسن بن عبد اللّه الرّازيّ، عنه، عن آبائه عليهم السّلام، عنه صلّى اللّه عليه و آله :
    « لا يحلّ لأحد أن يجنب في هذا المسجد إلا أنا و عليّ و فاطمة و الحسن و الحسين و من كان من أهلي فإنّه منّي ».

    النجعة في شرح اللمعة ج‏1
    المؤلف: العلامة التستري، الشيخ محمد تقي‏
    تاريخ وفاة المؤلف: 1416 ه ق‏
    الناشر: مكتبة الصدوق‏
    تاريخ الطبع: 1406 ه ق‏
    الطبعة: الأولى‏
    مكان الطبع: طهران- إيران‏
    ص: 210 - ص: 212


    هنا الرسول يتحدث عن الجنابة ، فمن أين أصابته إن لم تكن من زوجته التي هي أهله ؟ ومن خلال ما سبق هل عائشة منه فإن رسول الله قال : ومن كان من أهلي فإنه مني ؟

    يا موالي يا موالية
    هاهم المعصومين يجعلون الزوجة هي صلب أهل البيت وليست الإبنة .. ومن ثم فهي من الثقل الأصغـر المأمور بحبه وقربه
    فإن رفض الشيعة الإمامية .. أن يكون المراد هنا الزوجة فلم يبق إلا أن المراد هو مجامعة الإبنة ( ولا أحد يقول بهذا ) .
    فلم يبق من هذه المسألة إلا أن الزوجة من أهل البيت قطعا... فما الذي أخرج عائشة وحفصة من أهل البيت وبالتالي أخرجها من الثقل الأصغر ؟


    وما رأي بعض الناس الذين يرون أن عائشة لا تروي إلا ما كان من خصوصية الحياة الزوجية مع زوجها رسول الله ؟
    فهاهم المعصومين يروون للأمة مثل ما ترويه عائشة فيا شيعة العدل العدل ؟

    التعديل الأخير تم بواسطة خـــــالـــــد; الساعة 26-03-2009, 12:55 PM.

  • #2
    قد ورد عن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب قال : لما نظر رسول الله إلى الرحمة هابطة قال : (أدعوا لي أدعوا لي) فقالت صفية : مَن يا رسول الله ؟ قال : (أهل بيتي : علياً وفاطمة والحسن والحسين)، فجيء بهم ، فألقى عليهم النبي كساءه ثمّ رفع يديه ثم قال : (اللّهم هؤلاء آلي فصل على محمد وآل محمد)، وأنزل الله عز وجلّ : ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً)) (رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين 3 / 147 ـ 148 ، وقال : هذا حديث صحيح الإسناد). هذا الحديث وما ورد بمعناه صريح في اختصاص أهل بيت النبي بعلي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام). أنظر صحيح مسلم 7 / 130 ، السنن الكبرى للبيهقي 2 / 149 و 150 و 152 ، تفسير الطبري 22/ 5 و 6 و 7، تفسير ابن كثير 3 / 483 و 485 ، جامع الأصول 10 / 100 و 101 ـ 102 ، تيسير الوصول 3 / 297 ، الدر المنثور 5 / 198 و 199 ، صحيح الترمذي 12 / 85 و 13/ 248 و 249 ، المستدرك على الصحيحين 2 / 416 ، مجمع الزوائد 9 / 167 ، مشكل الآثار 1 / 334 و 335 ، مسند احمد 4 / 170 ، تاريخ بغداد 9 / 126 ، تفسير الثعالبي 3 / 228 ، تهذيب التهذيب 2 / 297 ، الرياض النضرة 2 / 248.
    وهل نساء النبي (ص) من أهل البيت ؟
    قالت أم المؤمنين أم سلمة : ... فأدخلت رأسي في البيت فقلت : وأنا معكم يا رسول الله ؟ قال : (إنك إلى خير إنك إلى خير) (مسند أحمد 6 / 292) .
    وفي رواية أخرى : قالت أم سلمة : يا رسول الله هل أنا من أهل البيت ؟ قال : (إنك إلى خير وهؤلاء أهل بيتي اللهمّ أهل بيتي أحق) (المستدرك على الصحيحين 2 / 416) .
    وفي رواية أخرى عن أم سلمة : فرفعت الكساء لأدخل معهم ، فجذبه من يدي وقال : (إنك على خير) (مسند أحمد 6 / 323 ، وراجع : الدر المنثور 5 / 198 ، مشكل الآثار 1 / 233 ، تيسير الوصول 3 / 297 ، جامع الأصول 10 / 100 ، تـفـسيـر الطبري 22 / 7) .
    سئل الصحابي زيد بن أرقم : مَن هم أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا وأيم الله ، إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى ابيها وقومها ، أهل بيته : أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده. (صحيح مسلم 7 / 33).
    وعن أبي سعيد الخدري : أهل البيت الذين أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ، فعدّهم في يده فقال : خمسة : رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين. (مجمع الزوائد 9 / 165 و 167 ، ابن عساكر 5 / 1 / 16) .
    وعن أنس بن مالك : أن رسول الله كان يمرّ بباب فاطمة ستة أشهر كلما خرج إلى صلاة الفجر يقول: (الصلاة يا أهل البيت (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً )) (المستدرك على الصحيحين 3 / 158 وقال : حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ، اسد الغابة 5 / 521 ، مسند احمد 3 / 258 ، تفسير الطبري 22 / 5 ، تفسير ابن كثير 3 / 483 ، الدر المنثور 5 / 199 ، مسند الطيالسي 8 / 274 ، صحيح الترمذي 12 / 85 ، كنز العمال 7/ 1ِِ03 ، جامع الأصول 10 / 101 ، تيسير الوصول 3 / 297).
    وعن أبي سعيد الخدري : جاء النبي أربعين صباحاً إلى باب دار فاطمة يقول : (السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله وبركاته ، الصلاة رحمكم الله ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً)) أنا حرب لمن حاربتم ، أنا سلم لمن سالمتم) (مجمع الزوائد 9 / 169 ، تفسير السيوطي 5 / 199) .ِِ

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم


      يا ريت المشرفين يتغيرون عنوان الموضوع --

      لأن فيه نوع من الجسارة

      تعليق


      • #4


        S-AL AMINI

        يا فاضل ولماذا كل هذه المشاركة الكيلو مترية وأنا مقر لك أن فاطمة وعلي والحسنين من آل البيت ولماذا لم تأت بحديث مسلم الشهير في أصحاب الكساء ( هل لإن راويته عائشة )
        بل إنك أنت ليس لديك حديث صحيح عن أصحاب الكساء غيره فهل يعقل أنك تعتقد بعقيدة وتأخذ دليلها من خصومك أليس لديك حديث صحيح تستدل به على معتقدك .. ؟
        هل رأيت عقائدنا نأخذ أدلتها منكم ؟

        ثم يا فاضل أنت تقول أن الزوجة ليست من أهل البيت فهل معنى الأحاديث التي ذكرتها أنا أن مجامعة الأهل معناها مجامعة البنت .. صار هذا نكاح محارم الله يهديك
        شيء آخر .. أصحاب الكساء خمسة .. فكيف دخل الرضا والجواد والقائم معهم فصاروا معصومين

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم


          يا ريت المشرفين يتغيرون عنوان الموضوع --


          لأن فيه نوع من الجسارة


          هذا مقطع من حديث لرسول صلى الله عليه وسلم فهو الذي قال

          ياعلي لا تجامع أهلك
          وأنا اخترته عنوانا .. فمتى كان حديث رسول الله عندك جسارة ؟
          الرسول الذي قال هداك الله وليس أنا

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم


            اما الجمع بين هذه الايات الكريمة

            ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت .... ))

            و


            (( وَامرَأَته قَآئمَةٌ فَضَحكَت فبَشَّرنَاهَا بإسحَقَ وَمن وَرَاء إسحَقَ يَعقوبَ قَالَت يَا وَيلَتَى أَأَلدٌ وَأَنَا عَجوزٌ وَهَـذَا بَعلي شَيخًا إنَّ هَـذَا لَشَيءٌ عَجيبٌ قَالوا أَتَعجَبينَ من أَمر اللّه رَحمَت اللّه وَبَرَكَاته عَلَيكم أَهلَ البَيت إنَّه حَميدٌ مَّجيدٌ ))


            و

            (( قال لأهله امكثوا إني آنست نارا لعلي آتيكم منها بقبس ....

            ----

            ان معنى البيت المذكور بالآية هو أما مأوى الرجل ومسكنة ومنزله وداره او مركز الشرف ومجمع السيادة والعز وما اشبه ذلك هذا ما يقوله اهل اللغة.
            فان كان المراد من البيت المعنى الاول: فسيكون الكلام عن بيت مخصوص من البيوت وهو بيت سارة في الآية القرآنية بقرينة توجه الخطاب اليها أما آية التطهير التي تذكر اهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وآله) فلا يمكن ان يكون المراد بها بيت ازواجه لانه لم يكن لأزواجه بيت واحد معهود بل كان لكل منهن بيت خاص كما انه لا سبيل الى القول بان المراد بيت واحد من بيوتهن اذ لا قرينه على ذلك فتعين ان يكون بيت خاص مغاير لتلك البيوت وهو ليس الا بيت فاطمة عليها السلام اذ لم يكن في جانب بيوت ازواج النبي بيت سوى بيتها عليها السلام ويؤيده نزول الآية في بيت فاطمة سلام الله عليها وجمع النبي اياها وزوجها وابنيها تحت الكساء.
            وان كان المراد من البيت المعنى الثاني وهو مركز الشرف ومجمع السيادة والعز وما يناسب ذلك اللفظ: فالمراد يكون هو بيت النبوة وبيت الوحي ومركز انوارهما فلا يراد منه الا المنتمون الى النبوة والوحي بوشائج معنوية خاصة على وجه يصح مع ملاحظتها عدهم اهلاً لذلك البيت وتلك الوشائج عبارة عن النزاهه في الروح والفكر فلا يشمل كل من يرتبط ببيت النبوة عن طريق السبب او النسب وفي الوقت نفسه يفتقد الاواصر المعنوية الخاصة.
            ولو فرض ان سارة متحقق عندها تلك الوشائج التي تجعلها مشمولة بالخطاب فهو لا يعني ان تلك الوشائج متحققة عند نساء كل نبي حتى تشمل نساء النبي محمد صلى الله عليه وآله وعلى ذلك لا يصح تفسير الآية بكل المنتمين عن طريق الاواصر الجسمانية الى بيت خاص الا ان تكون هناك الوشائج المشار اليها, وهذا المعنى هو الاقرب لان آية التطهير تدل في آخرها على تلك الوشائج المتمثلة بعصمة اولئك الاشخاص فقال تعالى (( ويطهركم تطهيرا )) فلا تكون الآية شامله لنساء النبي ولا اعمامه ولا أي مصداق آخر غير العترة خاصة لان جميع المسلمين متفقون على عدم عصمة اولئك, فالوقائع التاريخية تشير الى صدور الاخطاء والاشتباهات والمعاصي والانحرافات من اولئك وهذا ما يخالف العصمة التي من المفروض ان الآية نصت عليها بهم.
            والروايات التي وصلت من الفريقين تحدد المراد من اهل البيت بالخمسه اصحاب الكساء فلا يبقى معنى لدخول غيرهم في آية التطهير حتى لو كان اصطلاح اهل البيت عاماً يشمل غيرهم في غير آية التطهير.
            فاذا رجعنا الى صحيح مسلم والترمذي والنسائي والى مسند احمد والبزار والى المستدرك وتفسير الطبري وابن كثير والدر المنثور نجد انهم يروون عن ابن عباس وعن ابي سعيد وعن جابر بن عبد الله الانصاري وعن سعد بن ابي وقاص وعن زيد بن ارقم وعن ام سلمه وعن عائشة انه لما نزلت آية التطهير جمع اهله أي علي وفاطمة والحسن والحسين والقى عليهم كساءاً وقال (هؤلاء اهل بيتي).
            وقد أشتمل لفظ الحديث في اكثر طرقه على ان ام سلمه ارادت الدخول معهم تحت الكساء فلم يأذن لها بالدخول وقال لها (انك على خير) أو (الى خير) وبالاضافه الى ذلك كله فان النبي (صلى الله عليه وآله) حدد المراد من البيت بشكل عملي! فكان يمر ببيت فاطمة عدة شهور كلما خرج الى الصلاة فيقول الصلاة اهل البيت (( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )).
            واما الروايات التي تقول ان الآية نزلت في حق نساء النبي وازواجه فانها تصل الى عكرمه الخارجي الحروري وعروة بن الزبير المعروف بالانحراف عن علي عليه السلام ومقاتل بن سليمان الذي يعد من اركان المشبهة وان قراءة بسيطة في ترجمة هؤلاء يعرف قيمة رواياتهم وانها لا تقف في قبال تلك الروايات الصحيحة والكثيرة التي تحدد اهل البيت بالخمسة اصحاب الکساء.
            واما بخصوص سارة فانها كانت ابنة عم نبي الله ابراهيم (عليه السلام) فدخلت في اهل بيته من هذا الوجة.
            وأما آية نبي الله موسى (عليه السلام) ففيها مصطلح آخر متفق عليه وهو (أهل الرجل) وهو يختلف عن مصطلح أهل بيت الرجل فقد قال الله تعالى (( إذ قال لأهله أمكثوا )) وهذا المصطلح لغوي معروف مشهور مستعمل بكثرة وليس هو مصطلح خاص وهو يختلف عن مصطلح أهل بيت الرجل وبالتالي أهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله).

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة خـــــالـــــد

              هذا مقطع من حديث لرسول صلى الله عليه وسلم فهو الذي قال

              ياعلي لا تجامع أهلك
              وأنا اخترته عنوانا .. فمتى كان حديث رسول الله عندكم جسارة ؟
              الرسول الذي قال هداك الله وليس أنا


              صلب الموضوع في تفسير - الاهل -- في اية التطهير

              و تنقل روايات واختيارك عنوان الموضوع هكذا يكشف عن مرض في القلب

              و لكن المهم الشبهة قديمية و جاوبناها مرات و يكفيكم هذه المقدار

              تعليق


              • #8
                بسم الله وبعد،
                الحمد لله قاصم الجبارين مبيـر الظالمين مدرك الهاربين نكال الظالمين صريـخ المستصرخيـن موضع حاجات الطالبيـن معتمد المؤمنيـن
                .
                وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45) قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46) قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ (47)

                هل فهمت الآية أم اشرح لك ؟
                فالسيدة عائشة وحتى لو كانت من اهل بيت النبي بإعتبارها زوجة فهي ليست من اهله لأنها عمل غير صالح بإنحرافها وخروجها على الإمام علي عليه السلام، بل وهي ايضا ممن يثبت نفاقهم لكرهها الإمام علي حسب الرواية التي تخبر بأنها لا تطيب له نفسا.

                سؤال اخير اتمنى لو تجبني عليه بعقل لا بغيره:
                لماذا لم يدخل النبي زوجته عائشة تحت المرط ؟؟
                4450 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ وَاللَّفْظُ لِأَبِي بَكْرٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ
                خَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ
                { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }

                ؟؟؟؟
                بس لا تقول: لم يبق مكان تحت المرط ؟؟

                تحياتي لك واتمنى ان لا تهرب من موضوعك كالعادة !

                تعليق


                • #9
                  يا حيا الله ابو علي يا حيا الله الموالي
                  سأجيبك ولحين اكتمال وتنسيق إجابتي لك فكر في هذه الأسئلة الجميلة
                  ورحمة بك أبو علي لا أريده ان يكون مفاجئا لك فأقول :
                  ما المقصود بالأهل في الأحاديث السابقة ؟
                  هات دليل من عندكم صحيح على أصحاب الكساء ؟

                  أخبرنا كيف دخل بقية المعصومين مع أصحاب الكساء الخمسة
                  --------------------------

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة خـــــالـــــد
                    يا هات دليل من عندكم صحيح على أصحاب الكساء ؟

                    أخبرنا كيف دخل بقية المعصومين مع أصحاب الكساء الخمسة
                    --------------------------

                    الحديث متواتر و في المتواتر حيث انه من القطعيات لايلاحظ السند.

                    واما بالنسبة الحاق بقية المعصومين عليهم السلام

                    عندنا قضية خارجية وعندنا قضية حقيقية ، فالقضية الخارجية تتحقق بافرادها الخارجين الموجودين آنذاك كقضية حديث الكساء ، فالائمة (ع) لم يكونوا موجودين خارجا حتى نقول لا تشملهم ، بخلاف القضية الحقيقية كقضية الآل و الاهل، فانها قضية كبروية حقيقية تشمل الائمة (ع) حسب تشخيص الروايات .

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله وبعد،
                      الحمد لله قاصم الجبارين مبيـر الظالمين مدرك الهاربين نكال الظالمين صريـخ المستصرخيـن موضع حاجات الطالبيـن معتمد المؤمنيـن
                      .
                      ما المقصود بالأهل في الأحاديث السابقة ؟
                      هات دليل من عندكم صحيح على أصحاب الكساء ؟


                      أخبرنا كيف دخل بقية المعصومين مع أصحاب الكساء الخمسة
                      موضوعك هو هذا:
                      هاهم المعصومين يجعلون الزوجة هي صلب أهل البيت وليست الإبنة .. ومن ثم فهي من الثقل الأصغـر المأمور بحبه وقربه
                      وطبعا تريد ان تجعل السيدة عائشة مكان سيدتها فاطمة عليها السلام بوجوب الطاعة والولاية وليس كما تدعون بمجرد الحب والقربى !
                      لذا جئتك بآية قاطعة يخرج امك عائشة من الاهلية بدليل كونها عمل غير صالح كما خرج نوح وهو من صلبه !
                      وهذا يتفق مع حديث عائشة نفسه -والذي هو حجة عليكم- فلماذا لم يدخلها يا زميلي النبي تحت مرطه ؟

                      فلا تحاول حرف موضوعك عن موضوعه

                      تعليق


                      • #12
                        كما خرج نوح وهو من صلبه

                        تصحيح: كما خرج ابن نوح وهو من صلبه

                        تعليق


                        • #13
                          الاية صريحة واضحة هنا
                          تخاطب النبي نوح عليه السلام في سورة هود


                          وهل يراد بابنه كما يريد خالد ان يقول الاهل ويحصره على الزوجة
                          فهل بات ولد نوح زوجته حسب منطوق العبقري خالد
                          يا شيعة .. من المقصود بهذا الكلام .. الزوجة أو الابنة ؟

                          قال خالد
                          هل المقصود بأهلي هنا فاطمة أو عائشة وسائر أمهات المؤمنين

                          وعلى نفس الغرار نسال
                          ياسنة من المقصود باهلي هنا الابن او الزوجة

                          وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45




                          قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46)



                          وهل ابن نوح بات المراد به هنا في قوله تعالى زوجته ام ماذا حسب منطوق خالد
                          @@@@@@@
                          اخي المهندس ابو علي سؤالك في الصميم

                          المهندس ابو علي
                          وهذا يتفق مع حديث عائشة نفسه -والذي هو حجة عليكم- فلماذا لم يدخلها يا زميلي النبي تحت مرطه ؟

                          فلا تحاول حرف موضوعك عن موضوعه
                          صحيح لماذا

                          عائشة لم تدخل في المرط ان كانت كما تزعمووووووووووووووون
                          #########

                          تعليق


                          • #14
                            " حديث الكساء "
                            ما روته عائشة أم المؤمنين

                            وأخرجه ابن أبي شيبة ومسلم وابن أبي حاتم وابن جرير والحاكم وابن عساكر

                            الطريق الثاني ما روته عائشة
                            ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 373 ) ح / 32093 حدثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية ابنة شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله معه ، ثم جاء الحسين فأدخله معه ، ثم جاء فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي عليهم السلام فأدخله " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " والحديث صحيح على شرط مسلم

                            مسلم في " الجامع الصحيح " ( 2 / 283 ) ح / 2424 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا : حدثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية ابنة شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " وعنه المحب الطبري في " ذخائر العقبى " ص / 24 .

                            ابن أبي حاتم في " تفسير القرآن " حدثنا أبي ، حدثنا شريح بن يونس أبو الحارث ، حدثنا محمد بن يزيد ، عن العوام بن حوشب ، عن عم له قال : دخلت مع أبي على عائشة فسألناها عن علي ( ع ) ، فقالت : لقد رأيت رسول الله دعا عليا وفاطمة و حسنا وحسينا فألقى عليهم ثوبا فقال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " قالت : فدنوت منهم فقلت : يا رسول الله وأنا من أهل بيتك ؟ فقال : " فتنحي فإنك على خير " ( 9 / 3131 ) ح / 17674

                            وعنه الحافظ ابن كثير في " تفسيره " ( 3 / 493 ) عن أبي حاتم عن عائشة قالت : خرج رسول الله غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن والحسين فأدخلهما معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله معه ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

                            وعنه السيوطي في " الدر المنثور " ( 5 / 198 ) .
                            " حديث الكساء "
                            ما روته عائشة أم المؤمنين وعنها صفية بنت شيبة
                            الطريق الثاني
                            ابن جرير الطبري في " جامع البيان " ( 22 / 5 ) ح / حدثنا ابن وكيع ، قال : ثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب ابن شيبة ، عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله ، ثم جاء علي فأدخله معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء الحسين فدخل معهم . ثم قال :
                            إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "


                            الحاكم في " المستدرك " ( 3 / 147 ) ح / حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا الربيع بن سليمان المرادي ، وبحر بن نصر الخولاني قالا : حدثنا بشر بن أحمد المحبوبي بمرو ، ثنا سعيد بن مسعود ، ثنا عبيد الله بن موسى ، أنا زكريا بن أبي زائدة ، ثنا مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة قالت : حدثني أم المؤمنين عائشة قالت : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود ، فجاء الحسن والحسين فأدخلهما معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله معهم ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

                            البيهقي في " السنن الكبرى " ( 2 / 149 ) أخبرنا أبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي طاهر الدقاق ببغداد ، أنبأ أحمد ابن عثمان الأدمي ، ثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة ، ثنا أبي ، ثنا محمد بن بشر العبدي ثنا زكريا بن أبي زائدة ، ثنا مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة ، عن عائشة قالت : خرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله معه ثم جاء الحسين فأدخله معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها معه ، ثم جاء علي ( ع ) فأدخله معه ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا "

                            ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 202 ) ح / 3179 أخبرنا أبو الحسن عبيد الله بن محمد بن أحمد البيهقي ، أنا محمد بن عبد الله بن عمر العمري ، أنا أبو محمد بن أبي شريح ، نا يحيى بن محمد بن صاعد ، نا أبو همام الوليد بن شجاع ، نا يحيى بن زكريا بن أبي زائدة ، نا أبي ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة الجبية ، عن عائشة أم المؤمنين قالت : " خرج رسول الله ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود ، فجلس فآتت فاطمة فأدخلها فيه ، ثم جاء علي فأدخله فيه ، ثم جاء حسن فأدخله فيه ، ثم جاء حسين فأدخله فيه " ثم قال : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " .
                            " حديث الكساء "
                            عن عائشة وعنها عمير بن جميع

                            الطريق الثاني
                            ابن عساكر في " تاريخه " ( 42 / 260 ) ح / أخبرنا ابن طاوس ، نا عاصم بن الحسن ، أنا أبو عمر بن مهدي ، أنا محمد بن مخلد ، نا محمد بن عبد الله مولى بني هاشم ، نا أبو سفيان ، نا هشيم ، عن العوام بن حوشب ، عن عمير بن جميع ، قال : دخلت مع أمي على عائشة قالت أمي : أخبريني كيف كان حب رسول الله بعلي ؟ فقالت : عائشة : كان أحب الرجال إلى رسول الله ، لقد رأيته وما أدخله تحت ثوبه وفاطمة وحسنا وحسينا ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي " اللهم اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت : فذهبت لأدخل رأسي فدفعني قلت : يا رسول الله ! أو لست من أهلك ؟ قال : " إنك على خير إنك على خير "

                            شيء عجيب ياخالد أمك عائشة تقول ان رسول اللّة لم يجعلني من اهل البيت الذين شملهم التطهير وأم المؤمنين أم سلمه رضوان اللّة عليها تقول رسول اللّة لم يجعلني من اهل البيت الذين شملهم التطهير وانت تصر على جعل نساء الرسول من آل
                            البيت .

                            تعليق


                            • #15
                              سأجيبك ولحين اكتمال وتنسيق إجابتي

                              عشر ساعات وانت تنسّق الإجابة !!!!!

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

                              يعمل...
                              X