إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

لماذا يقولون ان الشيعه مجووس ؟؟!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يقولون ان الشيعه مجووس ؟؟!!

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اخواني الشيعه ؟

    لماذا يصفكم السنه انكم تشبهون المجوس ؟

    هل لان اغلب المذهب الشيعي من ايران ؟


    لماذا كلما قلنا كلمه تشيع ذهبت الانظار الى ايران ولم تذهب الانظار الى مكه ؟

    هل لان مصدر هذا المذهب من ايران ؟


    هل الكتب القيمه الشيعه والعلماء المشايخ الشيعه هم من اصل ايراني ؟


    يعني والله ياخوان لاتقولون اني حاقد على الشيعه لاوالله باعكس

    انا اسكن في الرياض وزميلي مدرس شيعي من القطيف ودائما نتحاور

    وناكل مع بعض ويتعشى عندي واتعشى عنده

    ودائما نقاشنا لايفسد بيننا كلنا سعوديين نحب وطننا ونحب ملكنا الغالي عبدالله ؟

    لكن يعني عندي علامه استفهام اريد ان افهمها ؟


    هل ننكر ان المذهب الشيعي منبعه من ايران والعراق ؟


    ولماذا لم يكن منبعه جزيره العرب والتي هي قلب الاسلام ومنبع الاسلام والعروبه ؟

    والسلام ختام ؟

  • #2
    بسمه تعالى

    لماذا يصفكم السنه انكم تشبهون المجوس ؟

    لان غرابا نعق وقال ان المذهب الشيعي اصله ابو لؤلؤة المجوسي ...

    فنعقت معه بقية الغربان ...

    هل لان اغلب المذهب الشيعي من ايران ؟


    هذه الاجابة اتركها لك ....



    لماذا كلما قلنا كلمه تشيع ذهبت الانظار الى ايران ولم تذهب الانظار الى مكه ؟
    لان الانسان على ما رسخ في ذهنه , فلو اخبرت طفلا بأن يزيد هو كلب ( يكرم القارؤون ) حتى كبر فعندها ستجده كلما ذكر يزيد ذهب بنظره الى ذلك الكلب الذي ينبح وله ذيل اعوج ....الخ .

    والا فانا شيعي من دولة عربية وعندما اسمع كلمة تشيع لا يذهب نظري الا الى انها نور يراد اطفائه ولكن الله يأبى ذلك ...

    هل لان مصدر هذا المذهب من ايران ؟
    مصدر التنشيع ليس دولة كما تتوهم اخي الكريم وانما مصدره هو الله هو الذي اراد من البشر ان يتشيعوا بحب محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين ....

    فالشيعة لغة هم الاتباع ..

    ويراد منها اصطلاحا هم اتباع علي عليه السلام جعلنا الله منهم ....

    تعليق


    • #3
      أئمة مذاهب السنة وأصحاب الصحاح والمساند والسنن فرس عجم

      ( إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه ، فيلجأ للتأويل والتحوير !! أحق أن يتجنب عنه )



      منقول بتصرف / من هوية التشيع - الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ص 94 :
      الفصل الخامس اللغة والمذاهب الإسلامية




      موقف المذاهب الإسلامية في موضوع اشتراط عروبة الخليفة من حيث اللزوم وعدمه ،
      وكذلك اشتراط اللغة العربية في العبادات والعقود . .
      وأريد الإشارة هنا إلى أن في مذهب السنة من يشترط العربية !! وفيهم من لا يشترطها . . .

      في حين يؤكد المذهب الشيعي على اشتراط العربية وذلك يكون مؤشرا على عروبة التشيع ووضوح انتمائه للعربية شكلا ومضمونا .

      من هم أئمة السنة وأقطابهم ؟ لا أريد أن أعيد إلى ذهن القارئ أن أمثال هذه البحوث إنما هي من باب إشعار الطرف الآخر بأنه لا يلتزم بما هو لازم . . !!؟؟


      إن تاريخ الدنيا منذ وجد يصنف الناس إلى صنفين : -

      1- صنف يقوم مقام الروح في الجسد ، وآخر يمثل الجسد . . .

      2- وصنف يقوم مقام المحرك وآخر يمثل القاطرة التي يسحبها المحرك . . .

      وسنرى أن من يقوم مقام المحرك في الهيكل المذهب السني فارسي أعجمي في الأعم الأغلب ،

      ولنبدأ بمن يسمى بالمذاهب الأربعة : -

      المذاهب الأربعة : تذهب جملة من المصادر المعتبرة إلى أن ثلاثة من هؤلاء الأربعة هم من الفرس . . !!!؟؟

      والعربي فيهم هو الرابع فقط . . !!؟؟ أما الثلاثة فهم فرس أعاجم أولهم :-

      أولا :الإمام أبو حنيفة النعمان بن ثابت بن زوطي وهو مولى لبني تيم الله ومولده بالكوفة ( 1 ) / وهو فارسي أعجمي.

      ثانيا :الإمام الشافعي محمد بن إدريس بن العباس بن عثمان بن شافع مولى أبي لهب وقد طلب من الخليفة عمر أن يجعله من موالي قريش فامتنع ، فطلب بعدها من الخليفة عثمان ذلك ففعل فهو من موالي قريش وقد ذكر ذلك كل من الرازي في كتابه مناقب الشافعي وأبو زهرة في كتابه المعروف الإمام الشافعي ( 2 ) . /فارسي أعجمي .

      ثالثا :الإمام مالك بن أنس بن مالك ذهب كل من ابن عبد البر صاحب الإستيعاب في كتابه الإنتقاء ، والواقدي محمد بن إسحاق ، والسيوطي في تزيين الممالك إلى أنه مولى من موالي بني تيم وليس بعربي ( 3 ) . / فارسي أعجمي .

      رابعا : الإمام أحمد بن حنبل وهو العربي الوحيد في المذاهب وينتمي إلى بكر بن وائل ( 4 ) .

      هامش *
      ( 1 ) مناقب أبي حنيفة للموفق بن أحمد ج1 ص 16 .
      ( 2 ) أنظر الإمام الصادق لأسد حيدر ج3 ص 220 .
      ( 3 ) الإمام الصادق لأسد حيدر ج2 ص 200 .
      ( 4 ) طبقات الحنابلة لأبي يعلى ج1 ص 4 . ( * )






      أصحاب الصحاح : إن المصادر التي ترجمت لأصحاب الصحاح وزعتهم على نحو التالي من حيث أنسابهم :


      أ - البخاري محمد بن إسماعيل بن إبراهيم صاحب الصحيح الشهير : فارسي أعجمي .

      ب - الترمذي ابن عيسى بن سورة الضرير تلميذ البخاري كذلك . فارسي أعجمي .

      ج‍ -
      محمد بن يزيد بن ماجة مولى ربيعة ، فارسي أعجمي .

      د - أحمد بن علي بن شعيب النسائي نسبة لمدينة نسا بخراسان ، فارسي أعجمي .

      ه‍ - سليمان بن الأشعث بن إسحاق السجستاني وهي بلدة بقرب هراة : ينسب إلى الأزد ولم ينصوا أن النسبة بالأصل أم بالولاء ،يبقى انتماؤه إلى بلد أعجمي فارسي .

      و - مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري عربي منصوص على عروبته ( 1 ) .

      هامش *
      ( 1 ) أنظر في ذلك وفيات الأعيان ج1 ص 21 ، والكنى والألقاب ج3 ص 207 ، ومعجم المؤلفين ج12 ص 115 ،
      ومقدمات الصحاح الستة في تراجم أصحابها .





      شريحة ثالثة : هذه شريحة ثالثة متوزعة على المذاهب الأربعة في امتداد تاريخها الطويل غير ملتزمة بالتسلسل الزمني أقدمها لتكون مجرد مؤشر على نسبة ما في المذاهب الأربعة من العلماء الفرس ،

      إن معظم رواة الأحكام والأخبار ، ومعظم الفقهاء والمفسرين هم من الفرس ،

      ومنهم على سبيل المثال :-

      مجاهد ، / فارسي
      وعطاء بن أبي رباح ، / فارسي
      وعكرمة وسعيد بن جبير . / فارسي


      ومجاهد وعكرمة ممن يعتمد عليه البخاري والشافعي ويوثقه ويأخذ بمروياته جملة وتفصيلا ( 2 ) ./ وهم فرس عجم

      الهامش
      ( 2 ) فجر الإسلام ص 191 ، و 204 ، ومعجم المؤلفين ج1 ص 59. ( * )




      ومنهم الليث بن سعد تلميذ يزيد بن حبيب والذي يعتبر مؤسس المدرسة العلمية الدينية بمصر ، ويقول عنه الشافعي الليث أفقه من مالك إلا أن أصحابه لم يقوموا به ، وهو فارسي من أهل أصفهان ،

      ومنهم ربيعة الرأي شيخ الإمام مالك وهو ابن عبد الرحمن بن فروخ من أهل فارس ،

      ومنهم طاووس بن كيسان الفارسي ترجم له الشيرازي في طبقات الفقهاء ، / فارسي

      ومنهم البيهقي صاحب السنن الذي قيل عنه : للشافعي فضل على كل أحد إلا البيهقي . / فارسي

      ومنهم مكحول بن عبد الله مولى بني ليث ، / فارسي
      ومحمد بن سيرين مولى أنس ابن مالك ، / فارسي
      والحسن البصري الذي قيل عنه إنه أشبه الناس بعمر بن الخطاب على حد تعبير الشيرازي في الطبقات . / فارسي .



      ومنهم الحاكم صاحب المستدرك ، / فارسي
      وعبد العزيز الماجشون الأصفهاني مولى بني تميم ، / فارسي .

      وعاصم بن علي بن عاصم مولى بني تيم ومن شيوخ البخاري ، / فارسي .

      وعبد الحق بن سيف الدين الدهلوي صاحب مقدمة في مصطلح الحديث ، / فارسي .

      وعبد الحكيم القندهاري شارح البخاري في حاشيته ، /
      فارسي .

      وعبد الحميد الخسروشاهي صاحب اختصار المذاهب في الفقه الشافعي . / فارسي .

      وعبد الرحمن رحيم مولى بني أمية ومحدث الشام على مذهب الأوزاعي ، / فارسي .

      وعبد الرحمن العضد الإيجي صاحب كتاب المواقف ، / فارسي .

      وعبد الرحمن الجامي صاحب فصوص الحكم ، / فارسي .

      وعبد الرحمن الكرماني رئيس الأحناف بخراسان وصاحب شرح التجريد ، / فارسي .

      وشيخي زاده صاحب كتاب مجمع الأنهار عبد الرحمن ، / فارسي .

      وأحمد بن عامر المروزي صاحب كتاب مختصر المزني / فارسي .


      وسهل بن محمد السجستاني صاحب كتاب إعراب القرآن ، / فارسي .

      ومحمد بن إدريس أبو حاتم الرازي الذي يعد بمستوى البخاري ، / فارسي .
      وأبو إسحاق الشيرازي صاحب كتاب التشبيه . / فارسي .

      وعبد الله بن ذكوان أبو الزناد عالم المدينة بالفرائض والفقه وممن روى عنه مالك والليث ، / فارسي .

      وأحمد بن الحسين شهاب الدين الأصبهاني صاحب كتاب غاية الاختصار ، / فارسي .

      ويعقوب بن إسحاق النيسابوري صاحب المسند الصحيح المخرج على كتاب مسلم بن الحجاج ، / فارسي .


      وأحمد بن عبد الله أبو نعيم صاحب الحلية ، / فارسي .
      وابن خلكان صاحب وفيات الأعيان ، / فارسي .
      وأحمد بن محمد الثعلبي المفسر ( 1 ) . / فارسي .


      هامش *
      ( 1 ) أنظر في تراجم هؤلاء معجم المؤلفين لكحالة ج1 ص 206 ، وفجر الإسلام ص 241 . والكنى والألقاب للقمي ج1 ص 6 فصاعدا .






      ولو رمت أن أمشي معك على هذا الخط فسنصل إلى نسب عالية جدا من الناحية الكمية من نسبة العلماء والمؤرخين والمفسرين من الفرس ،


      إن الفكر السني بكل أبعاده مدين للفرس ومصبوغ بالفارسية !!!؟؟



      وحتى الإمام محمد بن عبد الوهاب تربى ونشأ وتثقف على أيدي الفرس . . !!!؟؟؟ وكانت تربيته وثقافته بين كردستان وهمدان ، وأصفهان وقم كما نص على ذلك جماعة زعماء الاصلاح ( 2 ) ،

      هامش
      ( 2 ) زعماء الاصطلاح لأحمد أمين ص 10 . ( * )





      ومن الجدير بالذكر أن الألسنة الطويلة والبذيئة والمتسرعة التي تفتري ما تشاء على الفرق الإسلامية وخصوصا على الشيعة هي ألسنة فارسية .


      وسأقدم لك نموذجين من هذا الصنف الذي ليس على ضميره ولسانه رقيب وما عند قلمه شعور بالمسؤولية .

      ( راجع نموذجان من السنة الفرس ) من كتاب هوية التشيع - الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ص 99

      http://www.alseraj.net/a-k/aqaed/halt/pa13.html

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة عبدالأمير
        بسمه تعالى








        لان الانسان على ما رسخ في ذهنه , فلو اخبرت طفلا بأن يزيد هو كلب ( يكرم القارؤون ) حتى كبر فعندها ستجده كلما ذكر يزيد ذهب بنظره الى ذلك الكلب الذي ينبح وله ذيل اعوج ....الخ .

        ....
        ههههههههه
        احسنت اخويه عبدالامير مثالك في مكانه والله اريد ان اقبل راسك.

        ولا تنسى ان ايران كانت على مذهب اهل السنه راجع تاريخ ايران وانت تعرف يا صاحب الموضوع
        والحمد لله ان جميع ائمتنا ال البيت (عليهم السلام ) هم عرب ونحن نتبعهم
        ولكن نقول لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى

        تعليق


        • #5
          وين راح صاحب الموضوع

          تعليق


          • #6
            يرفع لمعرفة من هم اتبع الائمه العرب
            ومن هم اتباع الائمه المجوس

            تعليق


            • #7
              الشيعه
              العرب
              او الفرس
              او الاتراك
              او غيرهم من باقي القوميات
              ائمتهم عرب من قريش من بني هاشم

              لكن ائمة اهل السنه
              بمختلف قومياتهم
              ائمتهم فرس او كما يسمونهم مجوس

              فهؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل
              عيرتنا بعارها ولبستنا خمارها

              تعليق


              • #8
                اين صاحب الموضوع
                هرب بعاره ولم يعد
                كالعادة مهرجون انجاس يدخلون مداخل اكبر من حجمهم
                وحين يهانوا ويفضحهم انصار ال محمد يختبئون كالنعامة

                تعليق


                • #9
                  اللهم صلل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

                  هذا الرابط جواب على سؤالك تمعن جيداً


                  http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=130679

                  تعليق


                  • #10
                    الف عام كان المذهب السني هو الشائع في ايران

                    خلال هذه المدة الطويلة - ومنها التاسيسية بلا شك - صبغ الفرس لونهم على المذاهب السنية كلها فاصبحت تلك المذاهب تدين للفرس الى قيام الساعة

                    في تلك السنين الطوال كان الاخر وهو المذهب الشيعي يتأسس على ايدي الائمة الاطهار - الذين قال عنهم الرسول الاعظم اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي - وينقل عنهم سلام الله عليهم عرب اقحاح جيلا بعد جيل

                    ولم تدخل ايران في مذهب اهل البيت عليهم السلام الا مع الفترة الصفوية قبل اربعمائة عام تقريبا

                    وكانت ايران تدين بالمجوسية قبل الاسلام وكان اتباعها الذين دخلوا الاسلام السني هم اقرب الى المجوسية حتى ان جد صاحب الصحيح واعني به البخاري كان مجوسيا ومات مجوسيا!

                    هؤلاء الوهابية - ولا اقول اهل السنة - انما يريدون الصاق المجوسية بالتشيع لسبب بسيط وهو سياسي بحت يراد به الضحك على ذقون الناس السذج والا فهم الاقرب الى المجوسية كما لا يخفى

                    ايران الاسلام اليوم وهي تدين بمذهب اهل البيت ماضية ان شاء الله بكل قوة واقتدار لارساء عالم جديد تحت شعار لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله

                    تعليق


                    • #11
                      فـاطـمة بنـت أســد
                      أقبلت تحمل لاهـوت الأبد
                      فاسجدوا ذلاً له فيمن سجد
                      فله الأمـلاك خرّت سجدا
                      إذ تجـلى نـوره في آدم
                      أقبلت فاطـمة حامـلة خيـر جنيـن
                      جاء مخلوقـاً من القدس لا الماء المهين
                      وتجلى منظر اللاهـوت بين العـالمين
                      كيف قد أودع في جنـب وصـدري

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        الصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه وسلم

                        اقتباس

                        {لكن ائمة اهل السنه
                        بمختلف قومياتهم
                        ائمتهم فرس او كما يسمونهم مجوس
                        فهؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل
                        عيرتنا بعارها ولبستنا خمارها}

                        إنني لا أفهم كيف يوصف شيعي بأنه مجوسي لأن أصل أئمتهم من إيران،وأنا سني وأقول أن الشيعة أئمتهم عرب.
                        أما بالنسبة للسنة فأنتم تقولون أننا نتبع المجوس والفرس وبهذا سامحكم الله جعلتم الدين بالقومية.
                        قال صلوات الله عليه ((لا فضل لعربي على عجمي ، ولا لعجمي على عربي ، ولا لأبيض على أسود ، ولا لأسود على أبيض - : إلا بالتقوى ، الناس من آدم ، وآدم من تراب))

                        الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 361
                        خلاصة حكم المحدث: صحيح

                        ولا يهمنا إن أئمة العلم عجماً أو عرباً المهم تقواهم فالله عندما يحاسب العباد لن ينظر لشكله أو لونه أو عربيته على عجميته بل ينظر لعمله،وأيضاً يقال لأهل السنة أنهم مجوس ،ماهذا الإتهام الباطل ،كيف تقوولون ذلك؟هل رأيتموننا نعبد النار أو التراب؟
                        أما بالنسبة لقولكم

                        إن الفكر السني بكل أبعاده مدين للفرس ومصبوغ بالفارسية !!!؟؟
                        أقول حرام عليكم كيف نحن فرس ،أنتم تقولون بهتاناً

                        وأما أخيراً وليس آخراً إن أهل السنة السنة والجماعة يأخذون الأحكام والأحاديث من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بعد التأكد من مصدرها،وإن الرسول محمد صلوات الله عليه هو عربي ،فكيف أخذنا من عجم،مع احترامي للعجم كافة فلا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى،وإن الخلفاء الراشدين الأربعة هم عرب والصحابة رضوان الله عليهم عرب وأهل البيت عليهم السلام هم عرب،فنحن نحبهم ونقدرهم ونأخذ بعلمهم ولا نكره أحداً،وإن قال أحد أهل السنة شراً غير ذي سبب ولا أي منطق فتكلموا معه بالحق والإحترام ولا داعي للسب.

                        وتقبوا كافة احتراماتي وتقديراتي وأتمنى من الله أن يجعل الود والرحمة في قلوب المسلمين ببعضهم



                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة كوكب الأمل
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          الصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه وسلم

                          اقتباس

                          {لكن ائمة اهل السنه
                          بمختلف قومياتهم
                          ائمتهم فرس او كما يسمونهم مجوس
                          فهؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل
                          عيرتنا بعارها ولبستنا خمارها}

                          إنني لا أفهم كيف يوصف شيعي بأنه مجوسي لأن أصل أئمتهم من إيران،وأنا سني وأقول أن الشيعة أئمتهم عرب.
                          أما بالنسبة للسنة فأنتم تقولون أننا نتبع المجوس والفرس وبهذا سامحكم الله جعلتم الدين بالقومية.
                          قال صلوات الله عليه ((لا فضل لعربي على عجمي ، ولا لعجمي على عربي ، ولا لأبيض على أسود ، ولا لأسود على أبيض - : إلا بالتقوى ، الناس من آدم ، وآدم من تراب))

                          الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 361
                          خلاصة حكم المحدث: صحيح

                          ولا يهمنا إن أئمة العلم عجماً أو عرباً المهم تقواهم فالله عندما يحاسب العباد لن ينظر لشكله أو لونه أو عربيته على عجميته بل ينظر لعمله،وأيضاً يقال لأهل السنة أنهم مجوس ،ماهذا الإتهام الباطل ،كيف تقوولون ذلك؟هل رأيتموننا نعبد النار أو التراب؟
                          أما بالنسبة لقولكم

                          إن الفكر السني بكل أبعاده مدين للفرس ومصبوغ بالفارسية !!!؟؟
                          أقول حرام عليكم كيف نحن فرس ،أنتم تقولون بهتاناً

                          وأما أخيراً وليس آخراً إن أهل السنة السنة والجماعة يأخذون الأحكام والأحاديث من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بعد التأكد من مصدرها،وإن الرسول محمد صلوات الله عليه هو عربي ،فكيف أخذنا من عجم،مع احترامي للعجم كافة فلا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى،وإن الخلفاء الراشدين الأربعة هم عرب والصحابة رضوان الله عليهم عرب وأهل البيت عليهم السلام هم عرب،فنحن نحبهم ونقدرهم ونأخذ بعلمهم ولا نكره أحداً،وإن قال أحد أهل السنة شراً غير ذي سبب ولا أي منطق فتكلموا معه بالحق والإحترام ولا داعي للسب.

                          وتقبوا كافة احتراماتي وتقديراتي وأتمنى من الله أن يجعل الود والرحمة في قلوب المسلمين ببعضهم



                          اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة
                          المفروض منك ان ترد على صاحب الموضوع اولا هو صاحب الاتهامات
                          ونحن نرد عليه فقط
                          وبعدها نتناقش على من ياخذ دينه من ائمته العرب او ائمته المجوس
                          مع تحياتي لك
                          محب الصدر
                          عربي انا _ عراقي انا _ صدري انا

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            الصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه وسلم
                            المشاركة الأصلية بواسطة محب الصدر
                            اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة
                            المفروض منك ان ترد على صاحب الموضوع اولا هو صاحب الاتهامات
                            ونحن نرد عليه فقط
                            وبعدها نتناقش على من ياخذ دينه من ائمته العرب او ائمته المجوس
                            مع تحياتي لك
                            محب الصدر
                            عربي انا _ عراقي انا _ صدري انا

                            لكننا لم نأخذ ديننا من مجوس،فالنبي صلى الله عليه وسلم وأبا بكر وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب ،هم خلفاؤنا وأئمتنا
                            فنحن سنة نعبد الله وأنتم كذلك


                            وتقبلوا تحياتي
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            تعليق


                            • #15
                              http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=130679

                              شباب هذا الرابط يغني عن الكثير من الكلام تفضلوا بفتحه

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                              صورة التسجيل تحديث الصورة

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة مروان1400, 03-03-2021, 01:17 AM
                              ردود 0
                              21 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              أنشئ بواسطة مروان1400, 03-03-2021, 10:49 PM
                              ردود 0
                              17 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 03-03-2021, 03:57 PM
                              ردود 0
                              12 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 03-03-2021, 03:53 PM
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 03-03-2021, 06:50 AM
                              ردود 0
                              8 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X