يقولون ليش المرق ليس له طعم ولا نكهة وشمز قالوا : لانكم طبختم في القدر عصفور ولو طبختم كبشا اقرن لرأيتم كيف يكون المرق وعموما انت دخلت الموضوع مطفي الانوار اكيد ولا تعلم ان ابا بكر وخالد رضي الله عنهما من خيار الامة بل ان الصديق رضي الله عنه خير البشر بعد الانبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم اما قولك
جميل ان تعترفوا ان الرسول يشير بالذهاب الى ابوبكر وعمر وذلك حتى يُعلم اصحابه ويدربهم على القضاء.
طبعا نحن نعترف بفضلهم وعلمهم ، هؤلاء صحابة النبي الصديق والفاروق ...
وانا احب ان انشر فضائلهم وهذه الرواية منها :
حدثنا الحميدي عبد الله بن الزبير، قال حدثنا سفيان، قال حدثنا يحيى بن سعيد الأنصاري، قال أخبرني محمد بن إبراهيم التيمي، أنه سمع علقمة بن وقاص الليثي، يقول دخلت امرأة في خلافة عمر مسجد النبي فقالت : ايكم الفاروق المحدث الذي يفر منه الشيطان ، فاشار الحاضرون الى عمر وقالوا هذا هو عمر بن الخطاب ، فقالت له كم بيضة معي يا عمر ، فقال لها : ثماني بيضات ، فقالت : أقللت يا عمر ، فقال هي عشر بيضات ، فقالت : أكثرت ياعمر ، فنهض عمر واقفاً وقال بصوت عالٍ : ورب عمر انها تسع بيضات ، فذهل الحاضرون من ذكاء عمر وفطنته ، وفي رواية أخرى كان هناك يهودياً فأسلم .
طبعا نحن نعترف بفضلهم وعلمهم ، هؤلاء صحابة النبي الصديق والفاروق ...
وانا احب ان انشر فضائلهم وهذه الرواية منها :
حدثنا الحميدي عبد الله بن الزبير، قال حدثنا سفيان، قال حدثنا يحيى بن سعيد الأنصاري، قال أخبرني محمد بن إبراهيم التيمي، أنه سمع علقمة بن وقاص الليثي، يقول دخلت امرأة في خلافة عمر مسجد النبي فقالت : ايكم الفاروق المحدث الذي يفر منه الشيطان ، فاشار الحاضرون الى عمر وقالوا هذا هو عمر بن الخطاب ، فقالت له كم بيضة معي يا عمر ، فقال لها : ثماني بيضات ، فقالت : أقللت يا عمر ، فقال هي عشر بيضات ، فقالت : أكثرت ياعمر ، فنهض عمر واقفاً وقال بصوت عالٍ : ورب عمر انها تسع بيضات ، فذهل الحاضرون من ذكاء عمر وفطنته ، وفي رواية أخرى كان هناك يهودياً فأسلم .
ها ها ها ها ها لم أرى في حياتي أذكى منه خسرك الاسلام ياعمر أعتقد انه مؤسس علم الرياضيات
عن الصادق (عليه السلام) : أن رجلين اختصما إلى النبي في بقرة قتلت حمارا ,
فقال (صلّى الله عليه وآله ) اذهبا إلى أبي بكر و اسألاه عن ذلك ,
فلما سألاه : قال بهيمة قتلت بهيمة لا شيء على ربها ,
فأخبرا رسول الله , فأشار بهما إلى عمر ,
فقال : كما قال أبو بكر ,
فأخبرا رسول الله بذلك ,فقال (صلّى الله عليه وآله ) اذهبا إلى
علي ,
فكان قوله (عليه السلام) : إن كانت البقرة دخلت على الحمار في مأمنه فعلى
ربها قيمة الحمار لصاحبه , و إن كان الحمار دخل على البقرة في مأمنها فقتلته فلاغرم
على صاحبها ,
فقال رسول الله لقد قضى بينكما بقضاء الله .
(مناقب آل ابي طالب:ج2: 354)
ايه دا كلام مايخشش العقل بقرة تقتل حمار ازاي ؟؟ وراحت له ليه طيب عديناها لما سالو الرسول صلى الله عليه وسلم يعني هو والعياذ بالله مابيعرف يحكم علشان يقول روحو لابوبكر وعمر وعلي طيب عديناها دي كمان
والا هوه عاوز يفضح ابو بكر وعمر ويبين جهلهما والا المخرج عاوز كدا ودي مش حتعدي ليش من الاول ماقال روحو لعلي وانتهت القضية والا فيه سر عرفتوه انتم دا كلام مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لما سالو الرسول صلى الله عليه وسلم يعني هو والعياذ بالله مابيعرف يحكم علشان يقول روحو لابوبكر وعمر وعلي
نفس الكلام هتقوله عما حدث في غزوة خيبر
لما الرسول (ص) بعت الرايه مع أبو بكر مرة ومع عمر مرة تانية مكنش عارف ان الفتح على يد رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ويفتح الله على يديه ؟
أوعى تقولي ماهو كان أرمد !! .. لأنه لما بعتله برضه كان أرمد..
هنا علامة استفهام أنت تعلمها ..
المشاركة الأصلية بواسطة العبور الناجح
المشاركة الأصلية بواسطة العبور الناجح
والا هوه عاوز يفضح ابو بكر وعمر ويبين جهلهما والا المخرج عاوز كدا ودي مش حتعدي ليش من الاول ماقال روحو لعلي وانتهت القضية
نفس الكلام هتقوله عما حدث في غزوة خيبر
لما الرسول (ص) بعت الرايه مع أبو بكر مرة ومع عمر مرة تانية مكنش عارف ان الفتح على يد رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ويفتح الله على يديه ؟
أوعى تقولي ماهو كان أرمد !! .. لأنه لما بعتله برضه كان أرمد..
هنا علامة استفهام أنت تعلمها ..
هي دي الحقيقة كان عاوز يبين لك ولي الفارق
يعني حضرتك مصدق بهاذا الحديث مش كدا حرام الكدب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أكيد حرام الكذب على رسول الله (ص) وحرام أيضا تكذيبه (ص)
وألفت نظرك مع احترامي تكررت هذه المواقف من رسول الله كثير .. فهل من مدكر؟!!
يااخي موالي المتل بيقول حدث العاقل بما لايليق فان صدق فلا عقل له بداية الحديث البقرة راحت للحمار تعمل ايه لو البقرة راحت لتور اهو كان مقبول ولو حمارة راحت لحمار كان ممكن دا الحمار اكرمكم الله بتخاف منه الحمارة ،، والله دا الحمار مصيبة يبقى البقرة مش عارفه الحكاية دي
ايه دا كلام مايخشش العقل بقرة تقتل حمار ازاي ؟؟ وراحت له ليه طيب عديناها لما سالو الرسول صلى الله عليه وسلم يعني هو والعياذ بالله مابيعرف يحكم علشان يقول روحو لابوبكر وعمر وعلي طيب عديناها دي كمان
والا هوه عاوز يفضح ابو بكر وعمر ويبين جهلهما والا المخرج عاوز كدا ودي مش حتعدي ليش من الاول ماقال روحو لعلي وانتهت القضية والا فيه سر عرفتوه انتم دا كلام مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين الى يوم الدين
أولاً لا تتجاوز على العقل كل أمر عرض عليك تقول غير معقول ،
العقل يستوعب أكثر من هذا فلا تظلمه ، جرد نفس من التعصب ثم
حكّم عقلك.
ثانياً : أن الله تعالى خلق الدنيا كطريق الى الآخرة لينتقلوا منها الى
الجنة او النار وذلك بعد الامتحان والاختبار ، فالله يستطيع من اول
الامر ان يدخل الانسان الجنة او النار من دون اختبار فهو يعلم بكل
شي بما كان وسيكون، ولكن حتى لا تكون لأحد حجة فيوكل الامر
الى الاختبار الذي يتحدد به مصيره .
ثالثاً : ان قولك ليش من الاول ما قال روحوا لعلي هذا اعتراض
على الرسول صلى الله عليه وآله في هذه القضية وقضايا كثيرة
أخرى ، وكذا اعتراض على اسلوب القرآن في الإيصال الى الحقيقة
والمعرفة والشواهد كثيرة ، ولا اريد ان اتوقف في سردها لكني اشير
الى حادثة واحدة لها شبه بموضوعنا ، وهي هل تعلم قصة بقرة بني
اسرائيل ؟ ولماذا اشترط عليهم النبي موسى عليه السلام شروط خاصة
في البقرة وفي كل مرة يُضيق شرطاً ، وفي النهاية يأخذ جزءً من البقرة
ليضرب بها الميت ثم يحيى ويخبرهم بالقاتل ، على رأيك ان هذا كله
عبث ولا حاجة للتطويل والاخذ والرد لماذا لم يحييه من أول الأمر .
لا تحكم على الاشياء قبل التأني ومعرفة عاقبتها فقد تكون الكفر .
التعديل الأخير تم بواسطة كاسر الاصنام; الساعة 02-06-2010, 04:12 AM.
تعليق