إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلة الاسرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله بك اختي الكريمة راهبة الدير


    كلمات جميلة ورنانة في كلام الازواج
    وما اجمل الفرحة التي ترسم على ثغر الزوجة حينما ترى كلام زوجها
    بسمتها تغني عن كل معاني القصيدة والتعب في كتابتها

    وأما حديث النفس المطمئنة فحق لنا أن نوبخ هذه النفس
    ونحتقرها لما تقوم به فعلها تتربى هكذا
    فليس لها كرامة ان لم تكن مطمئنة

    أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى
    حسيناه
    أستغفر الله لي ولكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعليق


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم

      وعليكم السلام والرحمة الاخ الفاضل فارس حيدر

      وما اجمل الفرحة التي ترسم على ثغر الزوجة حينما ترى كلام زوجهابسمتها تغني عن كل معاني القصيدة والتعب في كتابتها
      والاجمل، ان تُلحق بسمتها بكلمات عذبة ...






      فترد على زوجها قائلة :

      أيامي معك ، باتت مختلفة ..
      اصبحت ، بالابتسامة ، بجنون العشق ممتلئة ...
      فأنت الذي قطعت سبات سنواتي الباردة ...
      وايقظت عصافير قلبي ، فأصبحت بالامل مغردة ...
      أخترقتني !، أخترقتني كالشهب المضيئة ...
      فأصبحتُ لرؤياك ، لحضورك ، متلهفة ...
      فأنت القدر الذي سكن احلامي ...
      والنبض الذي سرى في وجداني ...
      حتى استيقنت انك ـ اميري ـ وبقولي هذا لست مترددة ...



      انتِ ايضا ايتها الزوجة .. لا تبخلي عليه بمشاعرك .

      فليس لها كرامة ان لم تكن مطمئنة


      صدقت لأنها ان كانت دون المطمئنة ، فهي مهانة ، و لن تشم ريح الجنة .



      شكرا ، على المتابعة .

      تعليق


      • #18
        مجلة رائعة احسنتي اخت راهبة

        تعليق


        • #19
          شكرا على المرور ،و الاطراء

          الاخ الكريم النقيب محمد

          تعليق


          • #20
            أنت ، أي قطرة مطر ...؟!




            في يوم شتائي البرودة ، وعندما تكون السماء بالغيوم متلبدة ،
            وبسقوط حبات المطر واعده ،
            متأملا ... قف قرب النافذة ..





            ارفع نظرك إلى أعالي السماء ،
            ستجد القطرات في الشكل والحجم متساوية
            مستديرة ، طاهرة ، نقية ...
            حول نظرك إلى موقع سقوطها ،
            ستجد قطرة ، سقطت على صخرة ،
            فأصبحت أشلاء ، لم تعد شيئا يُذكر





            وقطرة ، سقطت على بذره ،
            توعدنا بترك أجمل الأثر ، عندما يحل الربيع ،
            والبذر يغدو زهر


            قطرة ، عظيمة
            اختارت أن تكون جزءا من مجرى النهر .
            وقطرة ، وضيعة
            اختارت السكون والركود في الحفر
            وألان
            إي قطرة اخترت أن تكون في الحياة ؟!
            لا تنسى أن تفكر .

            تعليق


            • #21
              أنت ، أي قطرة مطر ...؟!




              في يوم شتائي قارس البرودة ، وعندما تكون السماء بالغيوم متلبدة ،
              وبسقوط حبات المطر واعده ،
              متأملا ... قف قرب النافذة ..





              ارفع نظرك إلى أعالي السماء ،
              ستجد القطرات في الشكل والحجم متساوية
              مستديرة ، طاهرة ، نقية ...
              حول نظرك إلى موقع سقوطها ،
              ستجد قطرة ، سقطت على صخرة ،
              فأصبحت أشلاء ، لم تعد شيئا يُذكر





              وقطرة ، سقطت على بذره ،
              توعدنا بترك أجمل الأثر ، عندما يحل الربيع ،
              والبذر يغدو زهر


              قطرة ، عظيمة
              اختارت أن تكون جزءا من مجرى النهر .
              وقطرة ، وضيعة
              اختارت السكون والركود في الحفر
              وألان
              إي قطرة اخترت أن تكون في الحياة ؟!
              لا تنسى أن تفكر .

              تعليق


              • #22
                هل تدّخر من وقتك ؟!





                هل أنت من الذين يدّخرون وقتا معينا من ساعات حياتهم المملوءة بالمشاغل ؟
                وان كنت منهم ، فهل تقضيها بالتفكير والتأمل ؟
                التفكير والتأمل ، بكل ما تقرأه ، أو تسمعه ، أو تراه ...
                فتكتشف من خلال تفكيرك في ذلك الوقت المدخر ـ والذي قد لا يتجاوز الساعة ،
                طرق مختصرة ...
                لارتقاء سلّم المجد، على الصعيدين الدنيوي والديني ،
                فساعة من التفكير والتأمل ، تجعلك ترمم تصدعات شخصيتك من خلال البحث عن عيوبها .
                تجعلك تبحث عن أيسر الطرق وبأقل جهد ووقت لتحقيق الكسب الحلال والمشروع من خلال التأمل بما يستنزله عمل بسيط أوصى بها ديننا الحنيف من فيوضات مادية ومعنوية .
                تجعلك قادر على ترتيب أولوياتك في الحياة ، وعلى دقة انجاز المهمات .

                فرب ، نصيحة أو كلمة ، أو كتاب ، أو قصة واقعيه ، لها من التأثير كعصا النبي موسى عليه السلام قادرة على إن تشق لك دربا في بحر الحياة وتفتح لك أفاقا جديدة عندما تقف منها موقف المتأمل .
                ذات مرة ركب السيد محمد رضا الشيرازي ( رحمة الله عليه ) مع عائلته في سيارة أجره ، ودار حديث بينه وبين السائق حول عمل الاخير ، ورزقه ، ومشاكله العائلية ، فسأله السيد : هل تذهب لزيارة مرقد السيدة معصومة ، قبل أن تخرج إلى عملك ؟! فأجابه : بـ ( كلا ) . فقال له : جرب أن تفعل ذلك فلن تأخذ الزيارة من وقتك الشيء الكثير ، وسترى إن شاء الله خيرا . مضت فترة وفي إثناء وقوف السيد منتظرا لسيارة الأجرة بعد خروجه من الحوزة ، أتاه شخص من بعيد ، وسلّم عليه وقبله وضمه بقوة ، وقال له : أشكرك على نصيحتك التي قلبت حياتي رأسا على عقب من جميع النواحي المادية والمعنوية فتذكره السيد فهو نفسه ذلك السائق .
                وعندما تقرأ في كتابٍ مثلا ، أن سورة الهُمزة لها القدرة على إبطال تأثير كل عين ، فتغنيك عن مشاكل الحسد وتأثيرها على طبيعة حياتك ، وعندما تستفيد من تجربة سمعتها من صديق ، فتغنيك عن تكرارها لمعرفتك بعاقبتها ،وهكذا في كل أمر .

                فهلا ادخرت من وقتك كما تدّخر من مالك لتستفيد منه ؟!

                تعليق


                • #23







                  من وصايا لقمان لأبنه ...




                  1ـ يا بني: لا تركن إلى الدنيا ولا تشغل قلبك بها فأنك لم تخلق لها ..
                  يا بني : لا تضحك مع عجب ، ولا تسأل عما لا يعنيك .
                  2 ـ يا بني : ما ندمت على السكوت قط .
                  يا بني : اعتزل الشر يعتزلك ، فان الشر للشر خلق .
                  يا بني : عود لسانك : اللهم اغفر لي ، فان لله ساعات لا يرد فيها سائلا.

                  3ـ يا بني : اتخذ طاعة الله تجارة تأتيك الإرباح من غير تجارة.
                  يا بني : لا تكثر النوم والأكل ، فان من أكثر منهما جاء يوم القيامة مفلسا من الإعمال الصالحة .
                  4ـ يا بني : بئرا شربت منه ، لا ترمي فيه حجرا .
                  يا بني : عصفور في قدرك خير من ثور في قدر غيرك .
                  يا بني : شيئان إذا حفظتهما لا تبالي بما صنعت بعدهما دينك لمعادك ودرهمك لمعاشك .

                  5ـ يا بني : انه لا أطيب من القلب واللسان إذا صلحا ، ولا أخبث منهما إذا فسدا .
                  6ـ يا بني : انه من يرحم يُرحم ، ومن يصمت يسلم ، ومن يقل الخير يغنم ، ومن لا يملك لسانه يندم .
                  يا بني : زاحم العلماء بركبتيك ، وأنصت لهم بأذنيك ، فان القلب يحيا بنور العلماء.

                  7ـ يا بني : مررت على كثير من الأنبياء فاستفدت منهم عدة أشياء :
                  ·إذا كنت في صلاة فاحفظ قلبك .
                  ·وإذا كنت في مجلس الناس فاحفظ لسانك .
                  ·وإذا كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك.
                  ·وإذا كنت على طعام فاحفظ معدتك .
                  8ـ يا بني اثنان لا تذكرهما أبدا : إساءة الناس إليك ، وإحسانك للناس .

                  تعليق


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    والصلاة والسلام على سيدنا وحبيب قلوبنا
                    أبي القاسم محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                    اختي الكريمة راهبة الدير

                    نصائح طيبة ومواضيع ملفته ومهمة
                    بارك الله بك فقد احسنت الإختيار

                    أما بالنسبة للقطرة فجميلة قطرة توعد بترك الأثر الجميل
                    ولا بأس ايضا ان تكون قطرة من مجرى النهر
                    تتجاوز المسافات حتى تجد المكان المناسب لركودها وسكونها
                    فتروي منطقة عجز غيرها عن الوصول اليها
                    وتفتح الطريق امام غيرها كي يكمل مسيرتها ويصل الى ما هو ابعد

                    وأما بالنسبة للتفكر وادخار ساعات من الوقت
                    فضروري جدا ان ينظم الإنسان اوقاته ويجعل لنفسه ولروحه ساعات خاصة
                    يصفي فيها ذهنه ويحل مشاكله ويوطد علاقته مع ربه
                    فتفكر ساعة خير من عبادة سبعين سنة
                    وفقنا الله لذلك واياكم وجميع المؤمنين انشاء الله

                    وأما وصايا لقمان الحكيم فآه منك يا لقمان
                    يقول المثل خذ الحكمة ولو من افواه المجانين
                    فكيف بالحكمة ممن وصف بالحكمة
                    حكمة كلها معان ومضامين راقية سامية تعلم الإنسان فنون التصرف بينه وبين ربه
                    وبينه وبين الخلق والناس
                    يعرف الإنسان منها حدوده فيقف عندها ويتعلم الطريق للوصول الى الله
                    وما اشرفه من طريق

                    وكما قال ابو الحسن عليه السلام:
                    من أراد عزا بلا عشيرة وهيبة بلا سلطان
                    فليخرج من ذل معصية الله الى عز طاعته


                    متابعون معكم في الموضوع انشاء الله

                    لا تنسونا من دعائكم
                    اللهم عجل فرج قائم آل محمد
                    أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى حسيناه


                    استغفر الله لي ولكم
                    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    التعديل الأخير تم بواسطة فارس حيدر; الساعة 23-02-2012, 11:42 AM.

                    تعليق


                    • #25
                      متابعون معكم في الموضوع انشاء الله


                      الاخ الفاضل فارس حيدر
                      شكرا على اضافة العِبر التي استلهمتها من المواضيع ،

                      وعلى دوام المتابعة .
                      التعديل الأخير تم بواسطة راهبة الدير; الساعة 27-02-2012, 11:55 AM.

                      تعليق


                      • #26
                        حقيقة السعادة ، في مصدر السعادة !






                        السعادة ، هي الارتباط ، بمصدر السعادة ، بالذي اضحك ، وأبكى ، بالذي لو بقينا كالظل لشريعته ، لتخلصنا من منغصات السعادة ، الخوف و الحزن ، الاضطراب والقلق ،لأن الوعد الإلهي ـ لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ـ ليس وعدا أخروي فقط ، أنما أيضا وعدا دنيوي، لمن جعل محل أقامته في فناء الله سبحانه ، فسنته التي ليس لهاتبديل، قال تعالى : ( أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ . الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ . لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
                        أن الله سبحانه قادر، أن يُبقي أو يُزيل ، خاصية الشيء إذا أراد ،فقدرة الإرواء في الماء ، بيده . وقدرة الإحراق في النار بيده ، وقدرة الإسعاد في مصادر السعادة بيده أيضا . لهذا نرى كم من إنسان لديه أسباب السعادة ، من جاه ، وجمال ، ومال ، لكنه ليس سعيدا ،لأنه مرتبط بخصال الشيطان ، الطمع ، الحسد ، البخل ... الجالبة لاضطراب النفس وقلقها ،وكم من إنسان لا يملكها ، لكنه يعيش السعادة لأنه متصف بمكارم الأخلاق التي أوصى بها الرحمن ، القناعة ، الغبطة ، العطاء ... الجالبة لاستقرار النفس وراحة بالها ! فالله وحده هو القادر ان لا يجعلك تنظر الى الكارثة والمصيبة والفشل ، مصدرا لشقائك ، وقاتلا لابتسامتك ، عندما يفيض عليك من صبره وحلمه ، وهو القادر على إزالة أشواك الصعاب ، وأنت في طريقك للبحث عن السعادة ، عندما يجعل توفيقه رفيقا لك . وهو القادر على أن تتمتع بلذة السعادة عند الوصول إليها ، عندما يُفعّل خاصية الإسعاد في الشيء ، فتتجاوز حدود تصورنا ،
                        فتستشعر في نفسك الرضا ، وترتدي روحك ثوب الفرح ، وتُشرق عينيك بالسعادة ، وينطق فمك ، يا الله ما أسعدني !!
                        فأنت تستشعر في نفسك الأمان والزهو والعظمة ، عندما يكون رفيقك في الحياة عظيما ذو مكانة ، واكبر متعة ولذة من ذلك الشعور عندما تستشعر أن رفيقك ، هو الله سبحانه .
                        لهذا اعلم :دون ، مصدر السعادة ، وهم ؛ وليست حقيقة كل سعادة .

                        تعليق


                        • #27
                          ملاحظة : حقوق نشر المواضيع المكتوبة في المجلة تحت مُعرّفنا ، محفوظة لراهبة الدير

                          وكل من يريد نشرها ، او نسخها ، له ذلك ، مع المحافظة على المصدر

                          ( مجلة الاسرة ، منتديات يا حسين )

                          تعليق


                          • #28
                            فاطمة ... بين الدمعة والمعرفة .




                            في شهر جماد الأول ... وعندما يكون القمر من وجه الكمالِ قريب ،
                            سيعلو من صدر الزمان ، صوت بُكاءٍ ونحيب ،
                            على سيدة ٍ...

                            تمنى ..

                            الوقت ، بعد كسر الضلع ، لو انه تلاشى ،
                            حتى لا يضم في ثوانيه أنينٌ؛ لمن يتأذى الرسول لأذاها .
                            والأرض ، بعد سقط محسن ، وسقط فاطمة عليها،
                            لو أنها ، ألقت ما فيها وتخلت .
                            والسماء ، بعدما رأت ابيضاض راحتيها ،
                            عند قولها : أدعو ، أو قيد ابن عمي تفكّوا.
                            لو أنها انشقت ،
                            وعيون النجم مواساة لها ، انطفأت .




                            سأقف ... فاطمة دمعة !

                            هل فاطمة تعني ... ضرب خد ، وتطاير قرط ! ضلع مكسور ، وحق مهدور !
                            هل فاطمة تعني ... بكاء وأنين ، ودمع على مر السنين !
                            لمن يُشكل سوف أُجيب .
                            إن البكاء لُغة الأنبياء ،
                            ألم ترى ؟
                            على يوسف بكى يعقوب ، ومن قبله ؛لترك الأولى ، آدمٌ قد بكى !
                            ولأن الدمع مفتاح السؤال ، وبها تُخلد القضية ، ويُدرك المُنال .
                            فلم نسمع يوما متكلما قيل له : لما كلامُك ؟
                            ودائما نسمع ، يا فتى : علاما بكاؤك ؟
                            فالعَبرة ... مفتاح العِبرة .
                            فالوقوف على سواحلها ، تأخذنا دونما اختيار ، إلى معاني حروفها الثلاثة
                            (العبور ) و( العبارة ) و( الاعتبار ) .

                            سأقف ... فاطمة معرفة !




                            فاطمة ... معنى ، وليست كلمة .
                            لأن الأخيرة ، في آسر بعضُ معانيها ستبقى عاجزة ،
                            حتى لو غاصت في بحور اللغة ،
                            وأخذت النفيس من النحو والبلاغة ،
                            خالية الوفاض، ستعود خجلة ، وعندها ،لا تجد بدا من الارتماء أمام عظمتها ، ساجدة .
                            ليس في ذلك غلوا !
                            فأم أبيها ، لم تأتي إلا بعد أن عجزت لفظ ( الابنة ) عن أداء حقها .

                            فاطمة فكرة .

                            يتقاصر عن إدراكها العقول ،
                            لأن الجمع من مكانتها ـ عند الله ورسوله ـ بين دهشة وذهول، بين رفض وقبول ،
                            لا تستغرب ! فهذا حال الجمع عند المعجزة .

                            ليس في ذلك غلوا !
                            لأنها ، خرقت كل قوانين الأرض ، والأنظمة .
                            فانعقاد نُطفة من فاكهة الجنة ،
                            ولوحدهما ... يُهز المهد ، ويدور الرحى ،
                            لم يكن ألا لفاطمة .





                            تعليق


                            • #29
                              يقول الاستاذ الدكتور علي شريعتي ، في كتابه ( فاطمة هي فاطمة )



                              عندما وصل الى خاتمة كتابه مُتحيرا فيما يقول بحق فاطمة :

                              والان ؟ لا ادري ماذا اقول عنها ، وكيف اقوله ؟
                              اردت أن اقلد احد اكبر خطباء فرنسا في حديثه عن (( مريم )) مرة امام
                              (( لويس )) فقال :

                              الف وسبعمئة عام ، وكل خطباء العالم يتحدثون عن مريم .
                              الف وسبعمئة عام وكل فلاسفة ومفكري الشعوب ، في الشرق والغرب ، وهم يشرحون فضائل مريم .
                              الف وسبعمئة عام والشعراء ، يستخدمون كل قواهم ومواهبهم وقرائحمهم في مدح مريم .
                              الف وسبعمئة عام وكل فناني ، رسامي ، نحاتي الشعوب ، وهم يخلدون المعاجز الفنية في اظهار محيا وحالات مريم .
                              ولكن ، كل هذه الكلمات والاقوال ، والافكار والجهود ، طوال هذه القرون العديدة ، لم تستطيع ان تبين عظمة مريم كما بينتها هذه الجملة
                              (( مريم هي أم عيسى ))


                              واردت انا اتحدث عن فاطمة بنفس الاسلوب ، ولكني عجزت .
                              اردت ان اقول : فاطمة هي بنت خديجة الكبرى .
                              وجدت انها ليست فاطمة
                              اردت ان اقول : فاطمة هي بنت محمد
                              وجدت انها ليست فاطمة
                              اردت ان اقول : فاطمة هي زوجة علي
                              وجدت انها ليست فاطمة .
                              اردت ان اقول : فاطمة هي ام الحسنين .
                              وجدت انها ليست فاطمة
                              اردت ان اقول فاطمة هي ام زينب
                              وجدت انها ليست فاطمة ايضا .
                              كلا ! فهذه كلها هي ، وليست هي كلها !
                              (( ففاطمة (( هي فاطمة )) !




                              تعليق


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                والصلاة والسلام على سيدنا وحبيب قلوبنا
                                أبي القاسم محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                                السلام عليك يا سيدتي يا فاطمة الزهراء
                                يحير الفكر وتجف بحور حبر الأقلام
                                تهيم العقول وتتحرق الأشواق عند ترنم ذكر اسمك ايتها الطاهرة
                                ماذا نقوم عنك ام كيف نصفك ؟!؟!
                                وانت الإنسية الحوراء وسر الله المكنون وجوهرة الدنيا القدسية

                                كيف نصفك وصفاتك فوق الوصف ؟؟!!
                                ام كيف نتكلم عنك واعجازك اكبر من اي كلام !!؟؟
                                لا يسعنا عند ذكر اسمك يا سيدتي الا ان ننحني اجلالا واحتراما
                                ولا تستطيع كلماتنا الا ان ترتجف وتكتب
                                السلام عليك يا فاطمة الزهراء يا سيدة الوجود
                                ولعنة الله على ظالميك من الاولين والآخرين

                                لا تنسونا من دعائكم
                                اللهم عجل فرج قائم آل محمد
                                أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى حسيناه


                                استغفر الله لي ولكم
                                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 16-05-2019, 10:16 PM
                                ردود 2
                                32 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 18-05-2019, 06:34 PM
                                ردود 0
                                18 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 31-07-2011, 12:18 AM
                                ردود 39
                                9,260 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 07-03-2014, 04:19 AM
                                ردود 160
                                109,439 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 17-04-2017, 11:27 PM
                                ردود 155
                                28,653 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X