إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

مستلزمات العام الدراسي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مستلزمات العام الدراسي

    مستلزمات العام الدراسي في العراق

    من الأمور البديهية، والتي لا يختلف عليها اثنان، انه ينبغي إعداد الدراسات والخطط المناسبة وتوفير مستلزمات كل مشروع جديد قبل انطلاقه وبدئه والتهيؤ له بصورة متكاملة وعدم ترك أية ثغرة يمكن ان تقلل من فرص نجاح المشروع أو تعترض طريق تحقيق النتائج المرجوة منه، وبعد أكثر من أسبوعين على انطلاق المسيرة التربوية الجديدة للعام الدراسي الحالي 2012 _ 2013 وتوجه أكثر من ثمانية ملايين طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة ليعلنوا بقوة الإصرار والإباء على رفضهم لكل مظاهر الإرهاب والجريمة التي مرت بالبلاد الأيام الماضية والتي قاربت ان تصبح من الماضي السحيق بعد النجاحات الأمنية الكبيرة المتحققة.


    هذا العدد الكبير لم يجد عند توجهه لمقاعد الدراسة معظم ما كان ينبغي ان توفره الوزارة من متطلبات الدراسة واحتياجات الطالب الأساسية من كتب منهجية وقرطاسية ودفاتر مع توفير أعداد من المدرسين تتناسب مع التزايد الكبير في أعداد الطلبة موسماً بعد آخر وبالتساوي بين جميع المدارس وعدم ترك بعضها يعاني من نقص في أعداد المدرسين لبعض المواد الدراسية لاسيما للمراحل الوزارية بينما يحفل البعض الآخر بزيادة كبيرة منهم، وكما حدث العام الماضي والتي أثّرت على نسب النجاح العامة ومعدلات طلبة بعض المدارس.


    الوزارة كانت قد أعلنت و (نوت) ان تكون بداية العام الدراسي في 23 / 9 إلا ان الحقيقة هي امتحانات الدور الثاني قد أنطلقت ايضا في هذا اليوم، فضلا عن اصدارها قرارات أخرى كالدور الثالث للصفوف الوزارية وجعل (قرار المكملين) عشر درجات بدلاً من خمس، كل هذا قد جعل الارباك سيد الموقف، فضلا عن عدم وجود كتب منهجية (مطبوعة حديثا) بشكل كامل حسب ما أكدت الوزارة حتى هذا اليوم لاسيما لطلبة الصفوف الوزارية أي ان العام قد تأخر أكثر من عشرين يوما !.


    هذا الحال قد ألقى في أحضان الوزارة العديد من الاسئلة، منها ما الفائدة من إعلان بدء العام في حين ان امتحانات الدورين الثاني والثالث لم تكتمل بعد؟ ولماذا لا يمكن تأجيله الى منتصف الشهر العاشر _ مثلا _ لحين إكمال تجهيز المدارس بجميع المستلزمات من الكتب والقرطاسية واكمال الامتحانات؟ ثم متى يمكن ان تتم عملية تجهيز المدارس بصورة تامة؟ وهل ان الغاية هي فقط الاعلان عن بدء العام بغض الطرف عن بدئه فعلا؟!.. هذه الأسئلة والإجابة عنها قد تكون سبباً في تحقيق تقدم حقيقي وفعلي في المسيرة الدراسية وبما يرفد عطاء الطلبة ويكون عاملاً مساعداً لتحصيل نتائج نطمح بها جميعا، وليس مجرد التصريحات الإعلامية التي لا تنفع أي طالب أبدا !.


    علي جاسم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

يعمل...
X