إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

10 حلول سحرية لتتخلص حواء المحجبة من تساقط الشعر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 حلول سحرية لتتخلص حواء المحجبة من تساقط الشعر

    مشكلة تساقط الشعر بعد ارتداء الحجاب مشكلة تؤرق معظم بنات حواء , فمن المعروف ان تغطية الشعر لفترات طويلة في ظل اجواء بيئية متغيرة تؤثر علي الشعر بمرور الوقت , وعلي المدي الطويل يعاني الشعر من بعض المشكلات مثل التقصف وتساقط الشعر وفقدانه اللمعان والحيوية .



    ونظرا لان حواء المحجبة غالبا ما تهمل العناية بشعرها بعد فترة وجيزة من ارتدائها للحجباب علي اعتبار ان تساقط الشعر هو شر لابد منه وانه ضريبة ارتدائها الحجاب, يسعدنا ان نقدم لك اليوم عزيزتي حواء المحجبة 10 حلول سحرية لتتحلصي من تساقط الشعر بعد ارتداء الحجاب .


    1- الايشارب :
    ايشارب حواء عامل من العوامل التي يجب العناية بها اثناء اختياره , فلابد ان يكون الأيشارب من خامات القطن او الجارسية , وذلك لان القطن قادرة علي امتصاص العرق بشكل كامل اما خامة الجارسية فمن اهم مميزاتها انها تسمح بحركة الهواء في الشعر بسهولة .

    2- طريقة حواء في ربط الأيشارب :
    ظهرت في الأونة الاخيرة ربطات متعددة لطرح حواء المحجبة تعتمد علي اضافة العديدةمن الأيشاربات فوق بعض , ونظرا لأن حواء تهوي تتبع احدث صيحات الموضة نجدها شغوفة بمثل هذه الربطات غير مدركة انها تعرض شعرها للتلف , فكلما زادت الطبقات علي الرأس فلت قدرة الشعر علي التنفس وبالتالي يصبخ عرضة للضعف والتساقط .

    3- تجنب حواء ارتداء الاسدالات لفترات طويلة:
    ظهرت في الفترة الاخيرة موضة ارتداء ازياء محجبات علي شكل اسدالات اي ان الطرحة متصلة بالفستان , وهذا ما نحزر منه حواء خاصة اذا كانت الاسدالات مصنوعة من الليكرا لانها اكثر ضررا علي الشعر لانها تضغط الشعر وتؤدي الي تعرق فروة الرأس دون امتصاص العرق ومن هنا يعاني الشعر من عده مشكلات منها تساقط الشعر .

    4- تجنب حواء لربط شعرها بأحكام تحت الأيشارب :
    اذا كان شعر حواء طويلا ننصخها بتجنب شده وربطه باحكام تحت الأيشارب , وننصحها بتركه مرتخيا او استخدام رباط قطني لمنع تشابك الشعر , اما اذا كان شعر حواء ضعيفا من الاساس فمن الأفضل قصه .

    5- تجنب حواء ارتداء الايشاربات الداكنة :
    ارتداء حواء الايشاربات الداكنة لفترات طويلة اثناء النهار وتحت اشعة الشمس من اكثر العوامل التي تؤدي الي امتصاص اشعة الشمس عكس الالوان الفاتحة, حيث يعتبر اللون الابيض هو الخيار الافضل .

    6- تمشيط حواء لشعرها قل لف الطرحة :
    ننصح حواء بتمشيط شعرها قبل لف الطرحة مباشرة بمشط واسع الاسنان فهذه الخطوة تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

    7- تجنب حواء لعاده جذب الايشارب الي الخلف :
    من المعروف ان شعر رأس الغرة والجانبين ايضا مناطق ضعيفة في الشعر يجب علي حواء عدم التعامل معها بعنف حتي لا يتم الخاق الضرر بالشعر , لذا ننصح حواء بضرورة ربط الايشارب بشكل يمنع تحركه للأمام حتي لا تستمر حواء في جذبه الي الخلف .

    8- غسل الشعر مرتين في الاسبوع :
    القاعدة الأساسية في العناية بالشضعر هي غسل الشعر بأنتظام كل يومين او 3 علي الأكثر في الأسبوع , وعلي حواء اختيار شامبو مناسب لطبيعة شعرها مصنوع من الاعشاب الطبيعية وتجنب الشامبوهلا المصنوعة من مواد كيمائية .

    9- عمل حمام كريممرة كل اسبوع :
    لتغذية الشعر وبالأخص فروة الرأس ننصح حواء المحجبة بمل حمام كريم مرة كل اسبوع علي ان تكون خامات الكريم طبيعية , فاذا كان شعر حواء جافاف او عاديا ننصحها بحمام كريم بالأفوكادو اما اذا كان الشعر دهني فننصحها بحمام كريم بعصير الليمون اما الكريمات المزودة بالجينسينج فهي الأفضل لتقوية الشعر من جذوره.

    10- تجنب وضع الكريمات والزيوت الثقيلة علي الشعر :
    في بعض الاحيان تقع حواء في خطا كبير وهو قيامها بغسل الشعر ووضع الكريم او الزيت عليه وتغطيته بالحجاب والنزول في الهواء الطلق , فلتعلم حواء ان هذه المواد تحجب تنفس الشعر وتلتصق بفروة الرأس مما يسبب ظهور القشرة وتساقط الشعر .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة شعيب العاملي, يوم أمس, 08:32 AM
استجابة 1
10 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة الصحيفةالسجادية  
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 26-10-2020, 04:34 PM
ردود 0
16 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 06-11-2019, 11:54 PM
استجابة 1
42 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
يعمل...
X