إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

آخر الاخبار والمستجدات في سوريا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آخر الاخبار والمستجدات في سوريا

    السلام عليكم ورحمة الله


    هذا موضوع شامل عن آخر الاخبار والمستجدات في سوريا


    نرجوا مساهمة الجميع معنا
    التعديل الأخير تم بواسطة در النجف; الساعة 29-03-2014, 01:06 AM.

  • #2
    مقتل العديد من المسلحين جراء المواجهات مع الجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي


    تتواصل في سوريا المواجهات بين الجيش السوري والجماعات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي، وقال المرصد المعارض إن العديد من المسلحين قتلوا جراء المواجهات في محيط قريتي السمرة والنبعين وفي المناطق القريبة من الحدود التركية.


    http://www.almanar.com.lb/adetails.p...ccatid=23&s1=1

    تعليق


    • #3
      الجيش السوري يحكم سيطرته على احياء بحمص وانباء عن اختطاف حافلة ركاب مدنية بادلب

      اكد المرصد السوري المعارض ان "الجيش السوري سيطر على حي جوبر في غرب مدينة حمص بعد معارك عنيفة مع المقاتلين المعارضين استمرت اسابيع".
      وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "القوات الحكومية سيطرت على حي جوبر الذي انسحب منه المسلحون" ، مشيراً الى ان هذه القوات "تتقدم في جوبر وتقوم بعمليات تمشيط في المباني والمنازل ، وفي البساتين المحيطة بحي السلطانية المجاور".
      وبحسب الوكالة فان "المعارك بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة تجددت في هاتين المنطقتين منذ 19 كانون الثاني/يناير ، ومنذ ذلك الحين تمكن الجيش ايضاً من دخول بلدة كفرعايا المجاورة لجوبر والسلطانية".
      سانا: ضبط آليات وأسلحة وذخيرة وأجهزة اتصال ومعملا للعبوات الناسفة في منطقة جوبر بحمص
      من جانبها قالت وكالة سانا ان وحدات الجيش السوري ضبطت عددا من الاليات وكميات من الأسلحة والذخيرة بينها اسرائيلية الصنع واجهزة اتصال في منطقة جوبر بحمص.
      ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله " إن المضبوطات شملت عددا من السيارات المجهزة بقواعد للرشاشات الثقيلة وعربة مصفحة ودراجات نارية ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة ورشاش عوزي إسرائيلي الصنع وقاذف هاون واجهزة اتصال حديثة ومحطة اتصال وقذائف انيرغا و ار بي جي مع حشوات".
      سقوط قتلى ومصابين في صفوف مجموعتين مسلحتين بعد اقتتال بينهما إثر خلاف على تقاسم مسروقات في ريف إدلب
      وفي حارم بريف إدلب سقط قتلى ومصابون في صفوف مجموعتين مسلحتين بعد اقتتال بينهما اثر نشوب خلاف على تقاسم مسروقات.
      وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن خلافا بين ما يسمى " لواء شهداء إدلب" و" لواء شهداء حارم " على تقاسم مسروقات أدى إلى سقوط عدد منهم بين قتيل ومصاب.
      أنباء عن اختطاف حافلة تحمل على متنها 45 شخصاً جميعهم من النساء والأطفال بريف إدلب
      في هذه الاثناء نشرت مصادر اعلامية أنباء عن اختطاف حافلة تحمل على متنها 45 شخصاً جميعهم من النساء والأطفال بريف إدلب ، ونقلت وسائل اعلامية عن "مصادر محلية" قولها أن حافلة اختطفت وعلى متنها 45 راكبا معظمهم من النساء والأطفال كانوا متجهين إلى مدينة دمشق قادمين من بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب.
      واوضحت المصادر أن الاتصالات فقدت مع ركاب الحافلة بعد ساعة واحدة من مغادرتهم البلدة، مرجحة أن تكون احدى المجموعات المسلحة قامت باختطاف الحافلة بالقرب من قرية سراقب لأسباب، وصفتها، بالطائفية.
      واشارت المصادر الى أن "المجموعات المسلحة في ريف إدلب تطبق حصاراً على بلدتي كفريا والفوعة لأسباب طائفية حيث لا يستطيع أي مواطن الخروج من البلدة بينما كانت النساء تخرج دون التعرض لهن ولكن هذه هي الحادثة الاولى من نوعها".
      تجدر الاشارة الى ان المصادر الرسمية السورية لم تعلق على هذه الحادثة.
      http://www.almanar.com.lb/adetails.p...=21&eid=421249

      تعليق


      • #4
        آخر التطورات في معارك كسب
        خليل موسى - موقع المنار - سورية

        ما زالت العمليات العسكرية في الشمال الغربي من سورية تأخذ مجرى لتموضعها تحضيرا لتحرير مدينة كسب بشكل كامل من المجموعات المسلحة. الانباء ترد تباعا عن تقدم للجيش العربي السوري مقابل خسائر كبيرة في العدد والعتاد للمجموعات المسلحة التي تتدفق من جنوب تركية مدعومة بتغطية نارية وعسكرية تركية باتت واضحة.

        الميدان - حتى لحظة إعداد التقرير - يبشر السوريين بأن الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني في اللاذقية تمسك جديا بزمام الامور، خاصة بعد تحرير قمة النسر واسترجاع النقطة 45، التي ما زالت المجموعات المسلحة تطمح للسيطرة عليها بعد ان كانت سيطرة عليها لمدة لم تتجاوز الساعات القليلة حتى اعاد الجيش السوري تموضعه فيها والتثبيت هناك، بعد معركة وصفت من اعنف المعارك خلال الأزمة السورية، استخدمت فيها كثافة نارية كبيرة جدا شملت رميات مدفعية وصاروخية مركزة، وتغطية جوية محكمة من قبل الطائرات الحربية السورية، أبرزها طلعات جوية على الحدود السورية التركية وعند أطراف كسب ونقطة نبع المر ومحيط المعبر وهما اهم نقاط عبور المسلحين من تركيا إلى سورية، وأيضا مناطق القنطرة وبيت أبلق وجبل الكوز في ريف اللاذقية الشمالية، ما اوقع خسائر في صفوف المسلحين بأعداد كبيرة نتيجة ضرب اماكن تموضعهم هناك، كما استهدف الجيش العربي السوري المسلحين عند مفرق الفرنلق، والنقطة 714 في الريف الشمالي من اللاذقية.
        الجيش العربي السوري يكون بذلك قد ثبت تواجده وعززه في جميع الأماكن التي ما زالت تدور حولها اشتباكات عنيفة ومتقطعة، خاصة محاولات متكررة من قبل المسلحين في لاحتلال اهم نقاط الريف الشمالي استراتيجيةً، وهي الـ 45 ، وتلة النسر، حتى النبعين.
        إلى ذلك وفي سياق متصل، حررت وحدة من الجيش السوري عبر عملية نوعية عددا من المخطوفين لدى المجموعات المسلحة في خربة سولاسبريف اللاذقية الشمالي.
        في حمص انفجرت بعد ظهر اليوم سيارة مفخخة بعبوة تزن قرابة 60 كيلو غرام، في حي الارمن، ما أدى لجرح أكثر من 10 أشخاص بينهم حالات حرجة.
        كما سجل في العاصمة السورية دمشق سقوط عدد من قذائف الهاون ابرزها كان في جرمانا التي تشهد بشكل شبه يومي مثل هذه الحالات ما ادى لجرح عدد من المواطنين.


        الفيديو من صفحة إعلام الدفاع الوطني في اللاذقية وريفها
        https://www.youtube.com/watch?v=Y06B...layer_embedded

        تعليق


        • #5
          الأسد يحذر من الإرهاب التكفيري المدعوم من الغرب ودول إقليمية








          حذّر الرئيس السوري بشار الأسد الخميس من أن مخاطر الإرهاب والفكر المتطرف الذي يدعمه الغرب وبعض الدول الإقليمية يهدد بتفتيت المنطقة.
          وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الأسد استقبل اليوم وفداً برلمانياً أرمينياً برئاسة النائب صاموئيل فارمانيان، وعبّر عن تقديره لمواقف الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان الموضوعية والداعمة” لاستقرار سوريا وحذر من "مخاطر الإرهاب والفكر المتطرف الذي يدعمه الغرب وبعض الدول الإقليمية والذي يهدد بتفتيت منطقتنا التي تميزت بتنوع ثقافي واجتماعي عبر تاريخها".
          وشدد الرئيس السوري وفقا لـ"سانا" على دور البرلمانيين في توضيح هذه المخاطر أمام المنابر الدولية وتوحيد الجهود لمواجهتها.
          وذكرت الوكالة ان أعضاء الوفد الأرميني "نقلوا للرئيس السوري رسالة شفهية من سركيسيان عبّر فيها باسمه وباسم الشعب الأرميني عن إدانته للهجمات الإرهابية المدعومة تركيا على مدينة كسب بريف اللاذقية”، معربا عن شكره للدولة السورية على الجهود التي تبذلها لحماية مواطنيها جميعاً".
          وأضافت ان أعضاء الوفد أكدوا على دعمهم الكامل لما تقوم به الدولة السورية من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا وسعيها لتأمين عودة المهجرين من مدينة كسب وغيرها من المناطق إلى بيوتهم وقراهم معبّرين عن ثقتهم بأن سوريا ستبقى كما كانت مثالاً للعيش المشترك والوحدة الوطنية بين جميع أبنائها.

          تعليق


          • #6
            قيادي بالقاعدة يدعو البغدادي إلى اعلان "الخلافة"!








            دعا القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو الهدى السوداني، زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) أبو بكر البغدادي، إلى “إعادة الخلافة ”، حسب تعبيره وهاجم “جبهة النصرة لأهل الشام”، دون أن يسميها، واصفاً عناصرها بـ”المرتدين”.
            وقال السوداني في تسجيل صوتي نشر على موقع (يوتيوب) ليلة الأربعاء ـ الخميس، "نحن نطالب زعيم (داعش) أبو بكر البغدادي أن يعلن الآن الخلافة كي تأخذ له البيعة من كل الدنيا"!!.
            وتابع السوداني "نريد دولة تعيد مجد الأوائل وترص الصفوف لتطهير أرض الجزيرة (العربية) ، نريد دولة تزلزل الأرض تحت الطواغيت أينما كانوا وكيفما كانوا، إبتدأ بطواغيت اللحى".
            وهاجم السوداني “جبهة النصرة لأهل الشام” دون أن يسميها، ووصفها بـ”المرتدة” وقال موجهاً كلامه للبغدادي، “عليكم بهؤلاء المرتدين، عليكم بهم وعليكم بهم، طهروا الأرض منهم لأنهم عقبة في طريق الجهاد”.
            وأضاف “إنهم (جبهة النصرة لأهل الشام) العدو فأحذرهم، قاتلهم الله، هم العدو، هم العدو، هم جمعوا من كل السيئات بين الردة وبين النفاق وبين العمالة”.
            وأشار السوداني إلى ان المرتدين في الشام أخطر وأضل من نظرائهم في افغانستان. إنهم (جبهة النصرة لأهل الشام) يخوضون المعركة نيابة عن اليهود والنصارى.
            وخاطب السوداني أهل الشام ، قائلاً “والله لو كنت من أهل الشام لقبلت قدمي الشيخ ابي بكر البغدادي، فأعزوا من جاء ينصركم، ودعوا هذه القبلية المنتنة والعصبية المنتنة”.
            وهاجم “الجيش الحر” ووصفه بـ(جيش الردة). وتابع “أقول لهؤلاء أكلت يوم أكل الثور الأبيض”.
            ثم عاد ليوجه كلامه من جديد للشعب السوري قائلاً “والله والله لا يكن لكم الجيش الحر إلاّ كل حقد وكل الكيد”.

            تعليق


            • #7
              شكراً على الموضوع وسنتابعه باستمرار ان شاء الله

              تعليق


              • #8
                الجيش السوري يستعيد رأس المعرة وفليطة في القلمون
                واصلت وحدات الجيش السوري تقدمها ضد معاقل الجماعات المسلحة في منطقة القلمون الواقعة بريف دمشق.
                واستعاد الجيش السوري بلدتي فليطة ورأس المعرة في القلمون بعد هجوم كاسح شنه فجر اليوم.






                http://www.almanar.com.lb/adetails.p...=21&eid=795991

                تعليق


                • #9
                  الجيش السوري يصد هجوما عبر معبر كسب لمسلحين مدعومين تركيا



                  يواصل الجيش السوري ملاحقة المجموعات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي في أطراف بلدتي كسب والنبعين ومحيط النقطة 45 الاستراتيجية؛ وتمكنت القوات السورية من صد هجوم شنه المسلحون بغطاء لوجستي وعسكري تركي من محور جبل السمراء ومعبر كسب الحدودي.
                  يواصل الجيش السوري ملاحقة المجموعات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي في أطراف بلدتي كسب والنبعين ومحيط النقطة 45 الاستراتيجية؛ وتمكنت القوات السورية من صد هجوم شنه المسلحون بغطاء لوجستي وعسكري تركي من محور جبل السمراء ومعبر كسب الحدودي.


                  فيديو
                  http://www.alalam.ir/news/1579802

                  تعليق


                  • #10
                    داود اوغلو: "التسريب" حول سوريا يشكل "اعلان حرب" على تركيا








                    اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان نشر وقائع اجتماع سري تطرقت فيه السلطات الى تدخل عسكري في سوريا، على الانترنت يشكل "اعلانا واضحا للحرب".
                    وقال داود اوغلو للصحافيين ان "عمليات التنصت التي تستهدف المسؤولين الذين يتولون مهمات رئيسية في جهاز الدولة تشكل بوضوح اعلان حرب على الدولة وعلى الامة التركية".

                    واضاف الوزير ان بلاده "سترد بالطريقة الانسب" على ما وصفه بانه "هجوم على مستقبل واستقرار" تركيا، وتوعد بمعاقبة الفاعلين الذين لم يسمهم عقابا "قاسيا".

                    وفي التسجيل يسمع صوت منسوب الى رئيس الاستخبارات حقان فيدان يتحدث فيه عن ارسال "اربعة رجال (الى سوريا) لاطلاق ثمانية صواريخ على ارض بور" داخل تركيا. ويضيف "اذا لزم الامر، يمكن ان نشن هجوما. هذه ليست مشكلة، يمكن اختراع تبرير لذلك".

                    ويقول صوت نسب الى وزير الخارجية في التسجيل "بيني وبينك، رئيس الوزراء قال عبر الهاتف انه يمكن كذلك استخدام هذا (الهجوم) اذا لزم الامر في هذه الاجواء".

                    ولم يتم تاكيد صحة هذا التسجيل ولا تاريخه، ولا ظروفه. ولكن قناة "سي ان ان تورك" التلفزيونية الاخبارية قالت ان الاجتماع عقد في مكتب داود اوغلو قبل وقت قريب.

                    من جانبها لم تنف وزارة الخارجية في بيان هذا الاجتماع لكنها قالت انه تم "التلاعب" بالتسجيل وشجبت في التسريب "هجوما بغيضا" و"عملا اجراميا خطيرا".

                    وقبل ثلاثة ايام من الانتخابات البلدية التي تنظم الاحد في تركيا وتعتبر نتائجها حاسمة بالنسبة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اثارت هذه التسريبات غضب رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي شجب فيها "عملا دنيئا، وجبانا وغير اخلاقي" وتوعد بملاحقة الفاعلين.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x

                    رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                    صورة التسجيل تحديث الصورة

                    اقرأ في منتديات يا حسين

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    أنشئ بواسطة مروان1400, اليوم, 04:23 AM
                    ردود 0
                    4 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة مروان1400
                    بواسطة مروان1400
                     
                    أنشئ بواسطة ابوامحمد, 22-10-2021, 12:03 AM
                    ردود 2
                    35 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
                    أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 04-01-2015, 08:03 PM
                    ردود 20
                    4,531 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة وهج الإيمان
                    بواسطة وهج الإيمان
                     
                    أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 17-10-2021, 02:51 AM
                    استجابة 1
                    17 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة مروان1400
                    بواسطة مروان1400
                     
                    أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 08-11-2020, 12:48 PM
                    استجابة 1
                    25 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة وهج الإيمان
                    بواسطة وهج الإيمان
                     
                    يعمل...
                    X