إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هجوم واسع على رفسجاني بعد اعتراضه على شتم الصحابة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هجوم واسع على رفسجاني بعد اعتراضه على شتم الصحابة



    هاجم موقع شيعة أونلاين التابع للحوزة الشيعية في إيران تصريحات الزعيم الإيراني هاشمي رفسنجاني التي شتم فيها الصحابة، وأعتبرها تصب في مصلحة العرب لإدانة إيران في الحرب الطائفية الدائرة في المنطقة مضيفا أن العرب سوف يستغلون هذه التصريحات لإدانة إيران في الإعلام العربي.

    كما شنت مواقع الحرس الثوري الإيراني هجوما إعلاميا شرسا على رفسنجاني بسبب رسالته للملك عبدالله بخصوص إلغاء حكم إعدام السعودي نمر النمر واعتبرتها تصرفا غير مسؤول يعكس عمق العلاقات التي تمتلكها عائلة رفسنجاني مع عائلة آل سعود.
    وكان الموقع الرسمي للزعيم الإيراني علي أكبر هاشمي رفسنجاني نشر مقطعا مصورا بعنوان “الحديث الذي لم ينشر لرفسنجاني” وهو يتحدث بين المسؤولين الإيرانيين بوزارة الشاب والرياضة منتقدا الفتنة الطائفية بالمنطقة بشدة بجانب إظهار انزعاجه من ممارسات الشيعة الطائفية في إيران من قبل متطرفي الشيعة في البلاد.
    وقال رفسنجاني في بداية حديثه أن الخلاف في الإسلام محرم من الله مشيرا إلى الآية “ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم” وأضاف بأننا نحن تجاهلنا هذه الآية الكريمة في سياستنا وعلاقتنا كمسلمين فيما بيننا في المنطقة والعالم.
    وأضاف هاشمي رفسنجاني بأن احتفال “عمر كشون” الذي يحتقل فيه الشيعة بمناسبة يوم مقتل الخليفة عمر بن الخطاب ويعبرون عن فرحهم فيه لمقتله في هذه المناسبة الطائفية ولعن الصحابة من قبل الشيعة هي من أوصلت المنطقة لظهور الدولة الإسلامية والقاعدة وطالبان على حد قوله.
    وأشار رفسنجاني مستغربا في حديثه بين المسؤولين الإيرانيين بأن هناك من يعتقد بأن ممارسة مثل هذه الشعائر ولعن الصحابة أمر عادي حيث يعتقد البعض بأن لعن الصحابة وسب الخلفاء الراشدين عبادة!.
    وأكد رفسنجاني بأن من أهم أسباب الحرب الطائفية التي نعيشها الآن في المنطقة هو لعن وسب الصحابة من قبل الشيعة وقال “باعتقادي هذا أثم كبير ونحن كمسلمين أًصبح عددنا مليار وسبعمئة مليون نسمة ونشكل ما يقارب 60 دولة إسلامية نستطيع أن نكون أكبر قوة مؤثرة بالعالم أذا استطعنا أن نكوّن اتحادا إسلاميا حقيقيا”.
    وختم حديثه الذي نشر على موقعه الرسمي قائلا: “من أهم أسباب ضعفنا اليوم كمسلمين هو الخلاف والتفرقة الطائفية الموجودة بيننا ولهذه أصبحت الدول الإسلامية ضعيفة وتابعة للدول الغربية وتواجه الضربات القاسية من كل مكان بحسب تعبيره”.
    وعلق موقع “تابناك” التابع لقائد الحرس الثوري الإيراني الأسبق الجنرال محسن رضائي قائلاً: “إن التصريحات المثيرة ألتي نشرت على لسان رفسنجاني بخصوص الفتنة الطائفية بالمنطقة لم تكن موجهة لإيران بل كان يتحدث عن العراق والحرب الطائفية القائمة هناك”.
    ويرى المراقبون للشأن الإيراني الداخل بأن تصريحات رفسنجاني تحمل رسالتين، واحدة منها موجهة للداخل الإيراني، والأخرى إلى الخارج، حيث أراد رفسنجاني إحراج خصومه من الحرس الثوري الإيراني المشارك في الحرب الطائفية الجارية الآن في سوريا والعراق.
    والرسالة الثانية هي للخارج حيث أراد رفسنجاني أن ينقل صورة مغايرة عن الداخل الإيراني والسياسية الخارجية الإيرانية في المنطقة، وأيضاً عن رجالات السلطة في إيران بأن هناك من يعارض السياسية الإيرانية الحالية التي تنتهجها إيران وينفذها الحرس الثوري بزعامة قاسم سليماني في العراق وسوريا.






  • #2
    السبب الذي يجعلهم يكرهون رفسنجاني انه لديه اصدقاء مشايخ وهابية ابرزهم سلمان العودة حين زار السعودية مرة اصطحبه العودة الى واحة فدك

    تعليق


    • #3
      بتري لعين ..
      وهل كان هناك احتفالات لهلاك عمر قبل ثلاثين سنة منتشرة كالآن ؟
      يعيش في عالم خيالي بسبب شعوره بالنقص و الضعف

      وكما هو معروف الحوزة كيانها مستقل عن الحكومة - وان حاولت الحكومة تسييرها لمصالحها - وهي تؤيد هذا النهج الذي يتبعه رفسجاني
      التعديل الأخير تم بواسطة محب الغدير 2; الساعة 11-11-2014, 10:47 PM.

      تعليق


      • #4
        الداعية البكري يوسف القرضاوي لرفسنجاني: ومن أسباب ظهور داعش محاولة إيران نشر المذهب الشيعي في المجتمعات (السنية) وإضعاف (السنة) في العراق ومقاتلتهم في سوريا.
        باختصار نريد أفعال لا كلام و أرجعها نعال في وجهه ههههههههه
        عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لو أن البترية صف واحد ما بين المشرق إلى المغرب ما أعز الله بهم دينا.



        التعديل الأخير تم بواسطة محب الغدير 2; الساعة 17-11-2014, 08:46 PM.

        تعليق


        • #5
          الهجوم على التقريبيين الذين يريدون مصلحة الأمة الآن منتشر بسبب الدواعش من الشيعة والسنة , وما يحدث ما الشيخ أحمد كريمة في مصر أكبر دليل .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x

          اقرأ في منتديات يا حسين

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 30-06-2018, 03:06 AM
          ردود 0
          834 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة وهج الإيمان
          بواسطة وهج الإيمان
           
          يعمل...
          X