إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخر المستجدت فى اكبر قضية فساد فى وزارة الزراعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخر المستجدت فى اكبر قضية فساد فى وزارة الزراعة

    تجديد حبس وزير الزراعة السابق، صلاح هلال، 15 يوما على ذمة التحقيقات، التي تعرف في وسائل الإعلام بأنه “فساد وزارة الزراعة” القضية , من ناحية أخرى حصلت على تفاصيل خاصة المتهم الأول في القضية، وهو رجل أعمال قدم رشوة الى الوزير وبقية المتهمين يدعى أيمن رفعت الجميل وابن رجل الأعمال وعضو البرلمان السابق من الحزب الوطني الديمقراطي المنحل .

    ايمن الجميل ، ولدت في محافظة شمال مصر، وتمتلك العديد من الشركات الكبرى في مصر، وقال انه هو صاحب أكبر شركة لاستيراد القمح، والذرة، ولها أكبر أسطول لنقل البضائع. وقدم رشاوى جميلة للوزير السابق وبقية المتهمين من أجل تقنين الإجراءات من مساحة الأرض 2500 فدان، وتقع في وادي النطرون البحيرة شمال محافظة مصر يستحق مليار جنيه حاليا.

    ايمن هذه الأرض الجميلة “وضع اليد” النظام، وهو إجراء يعرف في تلك المناطق النائية، حيث شخص واحد لوضع يده على أي منطقة من الأرض ومن ثم تطبيقها على وزارة الزراعة من أجل إضفاء الشرعية على الوضع والحصول على عقد لها مليكة.

    في عام 2006، بدأ أيمن الجميل-محاولات لإنهاء إضفاء الصفة القانونية على الأراضي والحصول على عقد الملكية، “الهيئة العامة لمشروعات التعمير” في وزارة الزراعة، لكنها فشلت، لجأت لذلك لمحمد فودة، فضفاضة غادة عبد الرازق والمتعددة المعروفة وعلاقاته واسعة.

    في منتصف 2014، طلب أيمن الجميل محمد فودة لاتخاذها لحل المشكلة وإضفاء الشرعية على الأرض بحكم علاقاته مع المسؤولين في الدولة، وخاصة في وزارة الزراعة وبعض الوزراء، وفوض رسميا لتظهر في أمام جميع الجهات الحكومية والهيئات وإنهاء الإجراءات والتعامل معهم .

    وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن جميلة منح المتهمين العضوية الكاملة في نادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه والملابس من قيمة مخزن الراقية من 230،000 £، ويرددون محمول بقيمة 11000 £ والإفطار في شهر رمضان المبارك في فندق بتكلفة 14 ألف جنيه وطلب السفر لأسر المتهمين، وعضوا 16، لأداء فريضة الحج بتكلفة قدرها 70 ألف ريال للشخص الواحد، بالإضافة إلى الوحدات السكنية في منتجع في “6 أكتوبر مدينة” بقيمة 8000250 ألف جنيه.

    المصدر : اخر المستجدت فى اكبر قضية فساد فى وزارة الزراعة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 11:59 PM
ردود 0
3 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة مروان1400
بواسطة مروان1400
 
أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 11:55 PM
ردود 0
5 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة مروان1400
بواسطة مروان1400
 
يعمل...
X