إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

علاج الادمان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج الادمان

    أهمية علاج الادمان من المخدرات
    لا بد أولا قبل البدء في علاج الإدمان التأكد من وجود رغبة قوية لدى الشخص المدمن في علاج الإدمان على المخدرات سواء أكان تلك الرغبة نابعة من الذات أو عن طريق قيام الطبيب القائم على علاج الادمان
    باتباع أساليب للعمل على زيادة دوافع الشخص في علاج ادمان المخدرات، ولكي يتم علاج المخدرات فهناك خطوات يجب اتباعها لكي تنجح عملية علاج الادمان و نقدمها لكم قرائنا الاعزاء من خلال هذا التقرير.
    خطوات علاج الادمان
    توجد ست خطوات رئيسية يجب السير عليها في علاج الإدمان على المخدرات
    لكي يتم ضمان عودة المدمن إلى طبيعته وضمان توقفه عن الإدمان بشكل نهائي وهذه الخطوات هي:
    1- مرحلة نزع السموم من الجسم: وتعتبر الخطوة الأولى في علاج ادمان المخدرات، ويتم من خلال القيام بهذه المرح طرد سموم المخدرات من الجسم والتي كانت توجد فيه بشكل أساسي ويتم العمل على إزالتها بشكل نهائي من الدم.
    2- مرحلة علاج الأعراض الانسحابية: وتبلغ مدة هذه المرحلة حوالي أسبوعين يتم فيها حجز المدمن في مصحة لعلاج الإدمان حتى يتم إبعاده عن التفكير في تناول المخدرات، وذلك نظرا لقلة الأعراض الانسحابية التي تصاحب عملية علاج المخدرات.
    3- مرحلة إعادة التأهيل: تستمر هذه المرحلة من شهور إلى سنوات تختلف باختلاف حالة المريض، ويتم فيها تعليم المريض مهارات جديدة وسلوك جيد للمساهمة في ضمان عدم رجوع المريض للإدمان مرة أخرى، ويمكن الاستعانة في ذلك بمجموعة من الأدوية النفسية التي تساعد الشخص على اجتياز هذه المرحلة الصعبة مثل علاج الاكتئاب.
    4- مرحلة الاستشارات النفسية: وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل حيث يتم عمل جلسات جماعية أو فردية يسمح فيها للشخص بالتعبير عن نفسه وعن مخاوفه وآلامه التي واجهته في علاج الإدمان والدوافع التي جعلته يقبل على الإدمان، ليتسنى للمريض مساعدته وعدم رجوعه للإدمان مرة أخرى.
    5- مرحلة العلاج المجتمعي: يتم علاج المريض في هذه المرحلة عن طريق حل المشكلات التي أدت إلى وقوع المريض في فخ الإدمان، مع العمل على زيادة الدعم النفسي للمريض وشد أزره.
    6- مرحلة منع الانتكاسة: وذلك بمتابعة المريض لضمان عدم عودته إلى الإدمان.

  • #2
    ..............................

    تعليق


    • #3
      ...................

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x

      رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

      صورة التسجيل تحديث الصورة

      اقرأ في منتديات يا حسين

      تقليص

      لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

      يعمل...
      X