إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسكنات التهاب المفاصل تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسكنات التهاب المفاصل تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية

    مسكنات التهاب المفاصل تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية


    أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن ملايين الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل قد يزيد لديهم خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية بأكثر من الثلث، من خلال تناول جرعات كبيرة من عقاقير شائعة لعلاج المرض مثل أدوية الإيبوبروفين.

    ووجد باحثون من جامعة أكسفورد أجروا أبحاثا على أكثر من 350 ألف مريض يتناولون جرعات من مثل هذه العقاقير، بناء على توصيات الأطباء أن فرص إصابة هؤلاء المرضى بأزمة قلبية أو سكتة دماغية ارتفعت بنحو 40%.

    كما كشفت الدراسة أيضا، وفقا لصحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية، أن تزايد خطر الآثار الجانبية على القلب جراء الإيبوبروفين تماثل تلك التى تسبب بها عقار آخر لعلاج التهاب المفاصل هو "فيوكس" الذى تم سحبه من الأسواق، منذ ما يقرب من عشر سنوات، عندما أظهرت بعض الأبحاث أنه قد يزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية بمقدار الضعف.

    ووجد الباحثون بجامعة أكسفورد أن استهلاك كميات كبير من هذه العقاقير، التى تعرف بأنها مضادات للاتهابات غير استرويدية، ويتناولها الملايين من مرضى التهاب المفاصل يوميا، تضاعف أيضا خطر أمراض القلب ومشكلات صحية خطيرة مثل النزيف الناجم عن وجود قرح.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة مروان1400, 15-11-2019, 05:37 AM
ردود 0
9 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة مروان1400
بواسطة مروان1400
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 12-11-2019, 01:29 AM
ردود 0
32 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
يعمل...
X