إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟

    مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟

    السلام عليكم السؤال اعلاه بالعنوان والان تبسيط الصوره له

    حديثهم ليس سنة حديثهم محاولة لنقل السنة مثل مالك واحمد والبخاري والنسائي الخ يروون بسندهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

    لكن من جهتنا حفظنا السنه النبوية فلايخلوا كتاب حديثي الا ويتشرف بإسم سيد الناس والعترة واهل البيت جميعا

    مثال موجز سني: موطأ مالك: نافع عن ابن عمر عن النبي قال كذا او فعل كذا وكذا

    مثال شيعي:الكافي عن علي قمي عن ابيه عن ابن ابي عمير عن هشام عن جعفر بن محمد

    بالمثال السني معنا نبي

    بالمثال الشيعي معكم إمامكم

    فأين سنة النبي مع مراحل حياة 12 امام عندكم؟

    لايجوز ارتكاب خطأ لغوي ومهني كأن يقال السنة هو في قول أئمتنا لأنهم يقولون اعرضوا حديثنا على الكتاب والسنه فأين السنه؟ وشكرا

  • #2
    الناس جيلا بعد جيل لم يسمعوا كلام الرسول ص او الائمة ع مباشرة وانما عن طريق الرواة والكتب
    لذلك لابد من التأكد من صحة صدور الاحاديث عن الرسول ص او الائمة


    ومن الطرق
    صحة السند...لكن هذا ليس المقياس الوحيد فالذي يضع حديث قد يضع سند قوي...كما ان من توثقه انت قد يضعفه غيرك


    ومن الطرق الاخرى
    عرض الاحاديث على القران فما خالف القران فهو موضوع حتى لو كان صحيح السند


    ومن الطرق ايظا
    عرض الحديث على الحقائق والثوابت العلمية القطعية فما خالف العلم فهو موضوع


    وتوجد طرق اخرى عند الاصوليين

    تعليق


    • #3
      مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟
      أين هذا الكلام المنسوب للإمام؟
      أجلب لنا كلام المعصوم كاملا لنرى إن كنت قد بنيت سؤالك على أساس سليم أم أساس مغشوش

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة البحر الرائق
        مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟
        السلام عليكم السؤال اعلاه بالعنوان والان تبسيط الصوره له
        حديثهم ليس سنة حديثهم محاولة لنقل السنة مثل مالك واحمد والبخاري والنسائي الخ يروون بسندهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
        لكن من جهتنا حفظنا السنه النبوية فلايخلوا كتاب حديثي الا ويتشرف بإسم سيد الناس والعترة واهل البيت جميعا
        مثال موجز سني: موطأ مالك: نافع عن ابن عمر عن النبي قال كذا او فعل كذا وكذا
        مثال شيعي:الكافي عن علي قمي عن ابيه عن ابن ابي عمير عن هشام عن جعفر بن محمد
        بالمثال السني معنا نبي
        بالمثال الشيعي معكم إمامكم
        فأين سنة النبي مع مراحل حياة 12 امام عندكم؟
        لايجوز ارتكاب خطأ لغوي ومهني كأن يقال السنة هو في قول أئمتنا لأنهم يقولون اعرضوا حديثنا على الكتاب والسنه فأين السنه؟ وشكرا
        بسم الله الرحمن الرحيم
        .
        يصحى الإنسان ليرى ما هو الجديد في النت من اخبار ومقالات
        ثم تطالعك مواضيع مثل هذا الموضوع المضحك للثكلى..
        يا عزيزي
        القرآن يقول
        اطيعوا الله
        واطيعوا الرسول
        وأولي الأمرمنكم
        ولي الأمر يقول اعرض كتابنا على القرآن والسنة
        فما هو إشكالك؟؟
        عندنا حديث الثقلين إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده ابدا كتاب الله وعترتي اهل بيتي فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض...
        .
        مثلا عند السني سترى ان صلاة المرابض التراويح التي قال عنها إبن عمر اتنصت كأنك حمار اين نجد ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قال ضعوا إماما في شهر رمضان وصلوا تلك الصلاة. بل الثابت انه نهى عن الصلاة بإمام ورفض ان يؤم المصلين.
        اعرض هذا الفعل على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والقرآن
        حديث متعة النساء اوالحج
        بل اكثر من هذا
        قال الصحابي إبن عمر والصحابي إبن عباس
        اخاف ان تسقط السماء عليكم
        اقول لكم قال رسول الله (صلى الله عليه اله وسلم) وتقولون قال ابو بكر وعمر
        ثم يأتي البحر الرائق ليقول لك ما معنى عرض الإمام حديثه على الكتاب والسنة...
        يا اخي افتحوا عقولكم قليلا.
        خلوا عندكم عقل
        هل تعتقد ان نوح سيخالف قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في التوحيد
        او ان النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم سيخالف احد الأنبياء في التوحيد
        حديثه واحد
        وكذا حديث الأئمة فهو حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
        فالإمام ليس بحاجة إلى سند قال ابي قال جدي قال ابيه قال جده قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
        هو لا يحتاج إلى ان يثبت هذا الشيئ.
        فهو الإمام يتكلم بدون سند
        بعض الناس يكذبون على الإمام
        وبعض الأحاديث لا يتحملها الناس
        وبعض الأحاديث يحتاج الناس إلى اكثر ما ذكر فيها
        فيقول الإمام اعرض الحديث على الكتاب والسنة...
        وهذا الجملة لمن يفهم واسعة جدا ولا قعر لها
        فكل سيفهم بحسب طاقته وإيمانه وتقواه وورعه....
        ساعطيك مثلا
        ان الإمام يحي الموتى
        الله هو الذي يحيي الموتى
        فهناك من يقف هنا ويقول الإمام لا يستطيع ان يحيي الموتى
        وهناك شخص اكثر إطلاعا فيقول عيسى احيى الموتى. فالمسألة ليست مستحيلة
        الإمام عنده علم غيب (وليس الغيب)
        فيقرأ القرآن فيجد ان القرآن يقول لا يعلم الغيب إلا الله
        وشخص اخر يقرأ القرآن فيقول ان عيسى ينبئ بما يدخرون
        والله يطلع رسله على ما يشاء
        وما هو على الغيب بظنين.
        فالمسألة ليست مستبعده فلا ينكر
        وإذا مرضت فهو يشفين
        الشافي هو الله
        يعرض حديث ان الإمام يستطيع ان يشفي فيقول لا الله هو الشافي
        وشخص اخر يعرض الحديث على القرآن فيجد ان القرآن يخبر عن عيسى وابرء الأكمه وووووو
        يعني المسألة ليست مستحيلة...
        فلا يظنن احد إذا طلب منك عرض الحديث على الكتاب فهذا يعني ان الحديث باطل بل يعني أنظر ماذا يتحمل عقلك إذا تحمله فبه وإذا لا فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ايتام علي
          أين هذا الكلام المنسوب للإمام؟
          أجلب لنا كلام المعصوم كاملا لنرى إن كنت قد بنيت سؤالك على أساس سليم أم أساس مغشوش
          احسنت

          تعليق


          • #6
            الحديث موجود في هذه الروابط
            http://www.aqaed.com/book/267/alshia-hum-24.html


            https://alkafeel.net/islamiclibrary/...el-27/v06.html


            http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_501


            http://ablibrary.net/%D8%B9%D8%B1%D8...8%AD%D8%A9_127
            .............................
            عن أيوب بن الحر ، قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : كل شيء مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف (1)

            تعليق


            • #7
              في الروابط التي وضعها لنا الأخ الفاضل عادل سالم توضيح للسنة التي أمرنا المعصوم بأتباعها

              قال : ينظر ، فما وافق حكمه حكم الكتاب والسنة وخالف العامة فيؤخذ به ، ويترك ما خالف حكمه حكم الكتاب والسنة ووافق العامة
              إذا السنة التي يأمرنا المعصوم بالرجوع إليها ليست السنة التي قصدها صاحب الموضوع بسؤاله

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة عادل سالم سالم
                [/size]
                ومن الطرق الاخرى
                عرض الاحاديث على القران فما خالف القران فهو موضوع حتى لو كان صحيح السند
                [SIZE=20px]

                [/

                لو عرضت احاديث أئمتك على القرآن لم يبقى منها شي

                مثال

                الطعن بالصحابة المهاجرون والأنصار الذين الله ترضى عنهم وطعنكم بأم المؤمنين حيث تكثرون من قولكم امكم عيوش او امكم عائشة المنافقه وهناك اخطر وهذا كفر لأنه رد على الله بتكذيب نصّه في كتابه العزيز(القرآن)

                وهناك امثله اخرى مثل تعليق الأجور الكبيرة على من زار ارض الشؤم على سيدنا الحسين كرب وبلاء بل ووصل الحال ان تقولو حرم وهناك مناسك تؤدّى للزيارة وان زيارتة بأجر حجة وعمره وكما معلوم ان العبادات توقيفية والنبي مات قبل الحسين بحوالي 50 سنة !

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ايتام علي
                  أين هذا الكلام المنسوب للإمام؟
                  أجلب لنا كلام المعصوم كاملا لنرى إن كنت قد بنيت سؤالك على أساس سليم أم أساس مغشوش


                  قال الخوئي : .....وقد دلّت الأخبار المتواترة على وجوب عرض الروايات على الكتاب والسنه

                  البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 231



                  قال جعفر سبحاني : ولأجل التخليط من المدلسين أمر الأئمة عليهم السلام بعرض الأحاديث على الكتاب والسنة وأن كل حديث لايوافق كتاب الله ولاسنة نبيه يضرب بها عرض الجدار

                  كليات في علم الرجال ص 27

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة المعتمد في التاريخ
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    .
                    يصحى الإنسان ليرى ما هو الجديد في النت من اخبار ومقالات
                    ثم تطالعك مواضيع مثل هذا الموضوع المضحك للثكلى..
                    يا عزيزي
                    القرآن يقول
                    اطيعوا الله
                    واطيعوا الرسول
                    وأولي الأمرمنكم
                    ولي الأمر يقول اعرض كتابنا على القرآن والسنة
                    فما هو إشكالك؟؟
                    عندنا حديث الثقلين إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده ابدا كتاب الله وعترتي اهل بيتي فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض...
                    .
                    مثلا عند السني سترى ان صلاة المرابض التراويح التي قال عنها إبن عمر اتنصت كأنك حمار اين نجد ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قال ضعوا إماما في شهر رمضان وصلوا تلك الصلاة. بل الثابت انه نهى عن الصلاة بإمام ورفض ان يؤم المصلين.
                    اعرض هذا الفعل على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والقرآن
                    حديث متعة النساء اوالحج
                    بل اكثر من هذا
                    قال الصحابي إبن عمر والصحابي إبن عباس
                    اخاف ان تسقط السماء عليكم
                    اقول لكم قال رسول الله (صلى الله عليه اله وسلم) وتقولون قال ابو بكر وعمر
                    ثم يأتي البحر الرائق ليقول لك ما معنى عرض الإمام حديثه على الكتاب والسنة...
                    يا اخي افتحوا عقولكم قليلا.
                    خلوا عندكم عقل
                    هل تعتقد ان نوح سيخالف قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في التوحيد
                    او ان النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم سيخالف احد الأنبياء في التوحيد
                    حديثه واحد
                    وكذا حديث الأئمة فهو حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
                    فالإمام ليس بحاجة إلى سند قال ابي قال جدي قال ابيه قال جده قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
                    هو لا يحتاج إلى ان يثبت هذا الشيئ.
                    فهو الإمام يتكلم بدون سند
                    بعض الناس يكذبون على الإمام
                    وبعض الأحاديث لا يتحملها الناس
                    وبعض الأحاديث يحتاج الناس إلى اكثر ما ذكر فيها
                    فيقول الإمام اعرض الحديث على الكتاب والسنة...
                    وهذا الجملة لمن يفهم واسعة جدا ولا قعر لها
                    فكل سيفهم بحسب طاقته وإيمانه وتقواه وورعه....
                    ساعطيك مثلا
                    ان الإمام يحي الموتى
                    الله هو الذي يحيي الموتى
                    فهناك من يقف هنا ويقول الإمام لا يستطيع ان يحيي الموتى
                    وهناك شخص اكثر إطلاعا فيقول عيسى احيى الموتى. فالمسألة ليست مستحيلة
                    الإمام عنده علم غيب (وليس الغيب)
                    فيقرأ القرآن فيجد ان القرآن يقول لا يعلم الغيب إلا الله
                    وشخص اخر يقرأ القرآن فيقول ان عيسى ينبئ بما يدخرون
                    والله يطلع رسله على ما يشاء
                    وما هو على الغيب بظنين.
                    فالمسألة ليست مستبعده فلا ينكر
                    وإذا مرضت فهو يشفين
                    الشافي هو الله
                    يعرض حديث ان الإمام يستطيع ان يشفي فيقول لا الله هو الشافي
                    وشخص اخر يعرض الحديث على القرآن فيجد ان القرآن يخبر عن عيسى وابرء الأكمه وووووو
                    يعني المسألة ليست مستحيلة...
                    فلا يظنن احد إذا طلب منك عرض الحديث على الكتاب فهذا يعني ان الحديث باطل بل يعني أنظر ماذا يتحمل عقلك إذا تحمله فبه وإذا لا فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها.

                    نرجو منك ان تختصر المشاركات

                    قلت ان حديث الإمام هو حديث رسول الله

                    السؤال: لماذا كثيرا تردون حديث الإمام ان كان حديثهم هو عين حديث الرسول

                    طبعا انا لا اسلم لك بهذا لأن بحسب قواعدكم حديث جعفر حيث ابيه الى الرسول عن جبريل عن الله وهم يقولون تسع اعشار ديننا تقية فهل الله يمارس علينا التقية؟ هذا ضرب لمصداقية كتابة القران العظيم وتشكيك في دين الاسلام

                    فالرسول يصدح بما يؤمر وإمامكم يتقي فلا هو امتداد له

                    بلال لم يكفر وهو يعذب فالتقية رخصة بالعذاب وتحقق الهلاك صيرتوها اسلوب ومنهج لأئمتكم (تسع أعشار دينهم)

                    وهذا دليل عدم ارتباطهم بالنبي منهجيا ربما بالدم مثلهم مثل ابولهب ممكن اما منهجا فلا

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة المعتمد في التاريخ
                      احسنت


                      قال الخوئي : .....وقد دلّت الأخبار المتواترة على وجوب عرض الروايات على الكتاب والسنه

                      البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 231



                      قال جعفر سبحاني : ولأجل التخليط من المدلسين أمر الأئمة عليهم السلام بعرض الأحاديث على الكتاب والسنة وأن كل حديث لايوافق كتاب الله ولاسنة نبيه يضرب بها عرض الجدار

                      كليات في علم الرجال ص 27


                      اين السنة النبوية؟

                      انتم نقلتوا عن إمامكم كل شي الا الكتاب وسنة النبي؟!!

                      فأين السنه ؟

                      تعليق


                      • #12
                        نعم الحديث اذا خالف كتاب الله فهو ليس من رسول الله صلى الله عليه وعلى آله ولا من عترته عليهم السلام وكذلك اذا خالف سنة رسول الله المتواترة عنه ونهم عليهم السلام

                        الحديث واضح ومفهوم

                        بواسطة البحر

                        انتم نقلتوا عن إمامكم كل شي الا الكتاب وسنة النبي؟!!

                        فأين السنه
                        لا تتكلم من جيبك بلا فهم لتدلس من نفل الكتاب والسنة؟

                        بواسطة بحر
                        حديثهم ليس سنة حديثهم محاولة لنقل السنة مثل مالك واحمد والبخاري والنسائي الخ يروون بسندهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
                        اي غباء هذا تجعل رجل مجوسي او حديث عهد بالمجوسية من اوزباكستان لا يتكلم العربية او حديث التعلم بها
                        تجعله مثل المام والعترة الطاهرة الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ،
                        العترة الذين امر رسول الله الله باتباعها حتى لا تضلون بعده ابدا
                        العترة الذي شهد لهم اللطيف الخبير انهم لا يفارقون كتابه ولا يفارقهم

                        قال الامام الباقر (ع) : إنّا على بيّنة من ربنا ، بيّنها لنبيّه (ص) فبيّنها نبيه لنا ، فلولا ذلك كنا كهؤلاء الناس .
                        فكيف تساويه بهؤلاء الناس

                        تارة تساويهم بالمجوسي ومالك واحمد
                        وتارة تقول هم مثل هؤلاء نقلوا سنة رسول الله
                        وتارة تقول هم لم ينقلوا سنة رسول الله
                        فما هذا التخبط
                        قال الامام الباقر (ع) : يا جابر !.. لو كنا نفتي الناس برأينا وهوانا ، لكنّا من الهالكين ، ولكنا نفتيهم بآثار من رسول الله (ص) وأصول علم عندنا ، نتوارثها كابراً عن كابر ، نكنزها كما يكنز هؤلاء ذهبهم وفضتهم

                        قلت لأبي عبد الله (ع) : بأي شيء يفتي الإمام ؟.. قال : بالكتاب ، قلت : فما لم يكن في الكتاب ؟.. قال : بالسنّة ، قلت : فما لم يكن في الكتاب والسنّة ؟.. قال : ليس شيءٌ إلا في الكتاب والسنّة ، قال : فكرّرت مرة أو اثنتين قال : يسدّد ويوفّق ، فأما ما تظنّ فلا

                        يا بحر زاخر فاما ما تظن فلا

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة البحر الرائق
                          نرجو منك ان تختصر المشاركات
                          قلت ان حديث الإمام هو حديث رسول الله
                          السؤال: لماذا كثيرا تردون حديث الإمام ان كان حديثهم هو عين حديث الرسول
                          طبعا انا لا اسلم لك بهذا لأن بحسب قواعدكم حديث جعفر حيث ابيه الى الرسول عن جبريل عن الله وهم يقولون تسع اعشار ديننا تقية فهل الله يمارس علينا التقية؟ هذا ضرب لمصداقية كتابة القران العظيم وتشكيك في دين الاسلام
                          فالرسول يصدح بما يؤمر وإمامكم يتقي فلا هو امتداد له
                          بلال لم يكفر وهو يعذب فالتقية رخصة بالعذاب وتحقق الهلاك صيرتوها اسلوب ومنهج لأئمتكم (تسع أعشار دينهم)
                          وهذا دليل عدم ارتباطهم بالنبي منهجيا ربما بالدم مثلهم مثل ابولهب ممكن اما منهجا فلا
                          أولا:
                          هذا لم كان عنده شك يرد إلى القرآن والسنة
                          سويا.
                          ثانيا: سلمت أم لم تسلم
                          تريد أن تحتج علينا بحديث إذكر الحديث مع السند
                          أما تسع أعشار ديننا تقية فأنت لا تعرف ما هي التقية إبتداءا
                          يقول المثل: إتق شر من احسنت إليه
                          بلال لم يكفر؟
                          يا هذا لماذا يكفر بلال.
                          لماذا لم تستدل بقول عمار بن ياسر
                          وسبب نزول إلا من اكره وقلبه مطمئن بالإيمان...
                          يا هذا أنت لست قليل علم بالتاريخ بل بالقرآن ايضا
                          الله يقول للنبي يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس...
                          لماذا نزلت هذه الأيات يا فالح...
                          كل يوم طالع لنا شخص من امثالك لا يكاد يفقه حديثا يظن أنه قد وقع على كنز
                          اعرض الحديث على القرآن والسنة سويا..

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة البحر الرائق
                            قال الخوئي : .....وقد دلّت الأخبار المتواترة على وجوب عرض الروايات على الكتاب والسنه
                            البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 231
                            قال جعفر سبحاني : ولأجل التخليط من المدلسين أمر الأئمة عليهم السلام بعرض الأحاديث على الكتاب والسنة وأن كل حديث لايوافق كتاب الله ولاسنة نبيه يضرب بها عرض الجدار
                            كليات في علم الرجال ص 27
                            اين السنة النبوية؟
                            انتم نقلتوا عن إمامكم كل شي الا الكتاب وسنة النبي؟!!
                            فأين السنه ؟
                            يا غبي عندما تنقل كلامي انقله بلا كذب ولا تقية ولا تدليس
                            انا قلت للأخ احسنت لأنه طلب منك ان تحضر كلام المعصوم
                            هل فهمت يا بهيمة
                            الله اكبر
                            ما هذه الأشياء التي تخرج من جحورها لا تكاد تفهم حديثا...
                            وكيف نتوقع من البهائم امثالكم ان تفهم وانتم تقولون ان مقولة عمر بن صاهاك إن النبي ليهجر هي من فقهه ونبوغه...
                            خليكم يا اغبياء مع خاشوقجي والدب الداشر والمنشار
                            من قتل خاشوقجي
                            من امر بقتل خاشوقجي
                            اين جثة خاشقوجي
                            فيقولون: هل رايتم خطيبة خاشقوجي
                            سبحان الله ما اقرفها
                            لماذا يريد أن يتزوجها
                            امرأة مقرفة
                            يا عالم يا ناس من قتل أمر بقتل خاشوقجي؟؟
                            هو مات وسندفع الدينة
                            ثم يأتي إلى هنا ولا يفهم ما نكتب ويقول هو شوف
                            لا ليس هناك إلتباس
                            هناك غباء من طرفكم وقلة عقل

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة البحر الرائق
                              لو عرضت احاديث أئمتك على القرآن لم يبقى منها شي

                              مثال

                              الطعن بالصحابة المهاجرون والأنصار الذين الله ترضى عنهم وطعنكم بأم المؤمنين حيث تكثرون من قولكم امكم عيوش او امكم عائشة المنافقه وهناك اخطر وهذا كفر لأنه رد على الله بتكذيب نصّه في كتابه العزيز(القرآن)

                              وهناك امثله اخرى مثل تعليق الأجور الكبيرة على من زار ارض الشؤم على سيدنا الحسين كرب وبلاء بل ووصل الحال ان تقولو حرم وهناك مناسك تؤدّى للزيارة وان زيارتة بأجر حجة وعمره وكما معلوم ان العبادات توقيفية والنبي مات قبل الحسين بحوالي 50 سنة !


                              كلامك باطل
                              عقيدة الشيعة في الصحابة هي نفس منطق القران
                              راجع هذا الفيديو
                              https://www.youtube.com/watch?v=WgZkT-JdKJQ&t=177s


                              اما الاجر الكبير لمن زار قبر الحسين ع
                              فهذا يختلف من شخص لاخر ومن زمن لاخر
                              فكم من زائر للحسين والحسين يلعنه
                              وكم من زائر للحسين ع وهو يزيدي السلوك حيث لا يحرم ما حرم الله


                              وعموما كل الاحاديث التي تفضل زيارة الحسين على الحج اما موضوعة او يساء فهمها

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 02:47 PM
                              ردود 0
                              16 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة شعيب العاملي, 18-08-2019, 06:37 AM
                              ردود 0
                              39 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة شعيب العاملي  
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 18-08-2019, 05:20 AM
                              ردود 0
                              17 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 11-05-2010, 01:54 AM
                              ردود 27
                              12,820 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 27-02-2014, 10:32 PM
                              ردود 99
                              15,905 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X