إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

علاقة المخدرات بالجرائم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاقة المخدرات بالجرائم

    إن المخدرات في مجملها عبارة عن أداة قتل بطيئة يستخدمها المدمن لقتل نفسه، سواء كان يعلم ذلك أو لا يعلم، فهو يستخدم هذه الأداة بدقة ليقتل نفسه بكل بشاعة ويمكن ايضا علاقة المخدرات بالجرائم ، دون أن يضع في اعتباره مدى أهميته في المجتمع.. ولهذا فإن مرض الادمان لايعتمد على كونه مرتبط بنوع مخدر أو طريقة تعاطيه، بل إنه في مجمله يعتمد على طريقة تعاطي أي نوع من أنواع المخدرات
    أنواع المخدرات تعتبر في مجملها قاتلة .. ولكن هناك أنواع تتميز بمدى تأثيرها الفتاك ..
    نذكر منها على سبيل المثال ..
    الماريجوانا
    وهي من أشهر أنواع المخدرات والتي تستخدم على نطاق واسع، وهي عبارة عن الأوراق اليابسة الموجودة في نبتة القنب، ويغلب استخدامها في التدخين كما أنها تستخدم عن طريق المضغ ووضعها في في بعض المشروبات والاكلات ..
    الترامادول
    يعتبر الترامادول من أخطر أنواع المخدرات، وهو من المواد المخلقة الأفيونية، يستخدم كمسكن قوي للآلام القوية والمتوسطة المزمنة، والبعض يفرط في تعاطيه حتى يصل لمرحلة الادمان، حيث أنه من أسوأ انواع الادمانات، فهو يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ..
    الأفيون
    وهو العصارة اللبنية التي تفرزها ثمار الخشخاش غير الناضجة، كما أن الأفيون يعتبر والد أغلب المخدرات الموجودة التي تعتمد في تأثيرها على التسكين والتثبيط ، حيث ينتج منه المورفين والهيروين، كما أنه يدخل في تصنيع أغلب الأدوية التي لها تأثير على الحالة النفسية وكذلك المخدرة والمنومة ..

    الهيروين
    تم تصنيع الهيروين من مادة المورفين ، حيث تم استعماله في علاج مرض السل في أول تصنيعه .. ولكن تم استعماله كمخدر ، وحينها تم رفعه من الأسواق ، ولكنه توفر في سوق المخدرات كمخدر عالى ..
    ليركا " بريجابالين "
    وهو عبارة عن علاج الأطراف العصبية ويستخدم في علاج بعض الأمراض منها السكر والروماتيزم وأمراض الظهر ، ويستخدم أيضاً في علاج أعراض انسحاب الترامادول ، كما أن البعض يستعمله بصورة إدمانية لكثرة تعاطيه ، وظناً منهم أن له تأثير على التعامل الجنسي أو كبديل لمخدر الترامادول ..
    الكيميكال
    وهو مخدر مصنع كيميائياً ومن بعض الأعشاب كزهرة اللوتس الزرقاء مع خليط من حمض الكبريتيك المستخدم في بطاريات السيارات ومادة الفسفور الأحمر المستخدم في الكبريت ومادة الأمونيا المستخدمة في بعض الأسمدة الزراعية ، ومادة الليثيوم والأسيتون .. ومما سبق يتبين أنه مخدر قاتل بكل المقاييس ، كما أن تأثيره قاتل ومثير ، يعتقد متعاطيه بأنه يمتلك قوة معينة ، ولذلك تجده يرتكب الكثير من الشجارات والمشاكل ..
    الكوكايين
    يستخرج الكوكايين من نبات الكوكا الذي يتم زراعته في مرتفعات أمريكا الجنوبية ، وفي بداية استعماله ، كان يستعمله السكان الأصليين في التغلب على التعب حيث تتميز مرتفعات أمريكا الجنوبية بقلة الأكسجين ولذلك كانوا يستعملونه في التغلب على ذلك ، وهو مخدر يعرف بأنه منشط عام قوي ، فمتعاطيه يتميز بفرط حركته ، ويقوم الكوكايين بزيادة افراز مادة الدوبامين ، حيث يكون متعاطيه أثناء مفعوله في حالة نفسية وجسدية قوية ..
    الشبو " الكريستال ميث "
    يعتبر الشبو على قمة مجموعة الأمفيتامين والفينيثلامين من مجموعة العقارات المنشطة .. ويعتبر الشبو من أقوى المخدرات الموجودة في عالم المخدرات ، حيث له تأثير على كل أجهزة الجسم ، ويعجل في اتلافها بسرعة فائقة ..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

يعمل...
X