إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زراعة الاسنان التقنية الثورية الناجحة 100% ليعوض لك الاسنان المفقودة و مدى الحياة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زراعة الاسنان التقنية الثورية الناجحة 100% ليعوض لك الاسنان المفقودة و مدى الحياة

    زراعة الاسنان التقنية الثورية الناجحة 100% ليعوض لك الاسنان المفقودة و مدى الحياة

    تعتبر عمليات زراعة الأسنان ( غرس الأسنان ) من الأساليب الفعالة لاستبدال سن واحدة أو أكثر ، أو وسيلة مساعدة لبناء الجسور . تشتمل كل عملية زرع على ركيزة معدنية يتم إدخالها في عظم الفك، وعلى عامود ناتئ تركب عليه السن الصناعية. كما تستطيع عمليات الزرع أن تدعم الجسور أو تحل محل أطقم الأسنان الجزئية أو تثبيت أطقم الأسنان الدائمة .
    تتم زراعة الأسنان عن طريق غرس جذور صناعية مصنوعة من مادة التيتانيوم Titanium في عظم الفك في مكان السن المفقود، حيث يلتحم عظم الفك حول هذه الجذور التحاما تاما يجعلها قادرة على تحمل وظائف الأسنان الطبيعية بشكل فعال. تعتبر زراعة الأسنان ( غرس الأسنان ) حتى يومنا هذا العلاج الأفضل لتعويض الأسنان المفقودة. وتعتمد زراعة الأسنان لتعويض سن واحد، أو عدة أسنان، أو حتى كل الأسنان...
    ماهي زراعة الأسنان :
    تعتبر زراعة الأسنان من اهم التطورات العملية والتكنولوجية التي توصل لها مجتمع طب الأسنان في هذا العصر , ويمكن ان نعرف زراعة الأسنان عموما بأنها اجراء تعويضي للسن المفقود أوالمقلوع والذي يحدث بسبب التقدم بالعمر او او التسوس المهمل او بسبب حادث او اصابة ما او لاي سبب آخر . .....................
    ماهي مكونات الزرعة السنية :
    تتكون الزرعة السنية (الغرسة السنية) من قسمين :
    - قسم يسمى الغرسة وهو الذي يثبت داخل العظم .
    - القسم الأخر يسمى الدعامة (السن الإصطناعي) وهو الذي يظهر لنا في الفم ونمضغ عليه كالسن الطبيعي .
    إذاً مايقوم به طبيب الأسنان بإختصار هو عمل ثقب للغرسة (الزرعة) في عظم الفك ومن ثم يقوم بوضع الغرسة داخل هذا الثقب داخل عظم الفك وبعد مدة بسيطة تلتحم هذه الزرعة مع العظم وعندها يقوم الطبيب بتثبيت الدعامة (السن الصناعي) عليها .
    ملاحظة : هذه هي خطوات زراعة الأسنان عموما , مع العلم بأنها تختلف في بعض انواع الزرعات الأخرى .
    بماذا قد تفيد الزرعة السنية :
    تفيد زراعة الأسنان في :
    1- التعويض عن سن مفقود او أكثر .
    2- ممكن ان تكون الزرعة جزء يثبت عليه جسر أسنان , وبالتالي يمكن الإستغناء عن الجهاز الجزئي المتحرك (الوجبة الجزئية المتحركة او طقم الأسنان متحرك) .
    3- ممكن ان تأمن لنا دعم إضافي وثبات ممتاز وراحة اضافية للجهاز الكامل المتحرك (الوجبة المتحركة او طقم اسنان متحرك).
    ماهي أنواع الزرعات السنية المستخدمة :
    هناك نوعان أساسيان وهما :
    1- الغرسة داخل العظم (Endosteal) : وهي التي يتم تثبيتها داخل العظم , وتعتبر اكثر الانواع شيوعا وإستخداما في الوقت الحالي .
    2- الغرسة الفوق عظمية (Subperiosteal) : وهي التي تثبت تحت اللثة دون ان تدخل في العظم , وقليلا ماتستخدم في الوقت الحالي , وهي مناسبة للأشخاص الذين لديهم نقص في كثافة او ارتفاع العظم الفكي .
    ماهي مميزات زراعة الأسنان :
    هناك عدة مميزات تتميز بها زراعة الأسنان عن التعويضات الأخرة المتوفرة حاليا :
    1 - الناحية الجماية : تعتبر زراعة الأسنان هي اجمل وافضل الحلول من الناحية الجمالية لانها تكون ظاهرة للعيان على اساس انها سن طبيعية تماما .
    2 - الحفاظ على الأسنان الأخرى : بما ان زراعة الأسنان تستمد تثبيتها من العظم لذلك فإنها لاتحتاج الى اي تحصير (حفر) من الأسنان المجاورة وبالتالي الحفاظ عليها سليمة تماما .
    3 - الثقة بالنفس : مع زراعة الأسنان يمنكن ان تضحك وتبتسم وتفتح فمك بثقة , فلا يمكن لأي احد ان يلاحظها ’ هذا وبلاضافة بأنهام مريحة تماما وغير مزعجة وحتى انك ستنسى بأنها موجودة بعد فترة قصيرة , وفي النهاية لن تحتاج الى تعديل او تصحيح كل مدة زمنية .
    4 - ضمان نجاح المعالجة : مايعتبر الان ثورة في طب الأسنان هو ان زراعة الأسنان اصبحت ناجحة بنسبة اكثر من 97% واكثر وبذلك ضمان نجاح المعالجة بإذن الله .
    هل كل شخص يستطيع القيام بعملة زرع الأسنان :
    مع التطور الهائل في عالم زراعة الأسنان , تم حل كثير من المشاكل والتي كانت تعيق إجراء زرع الأسنان لبعض المرضى , ولكن يبقى للأسف بعض المرضى الغير مؤهلين لهذه العملية .
    بإختصار نستطيع ان نقول ان كل شخص تتوفر به هذه الصفات أو المتطلبات يستطيع إجراء عملية زراعة الأسنان :
    1 - شخص ذو عناية عناية وصحة فموية جيدة جدا , اي يعتني بأسنانة ولثتة بشكل مناسب
    2 - ان يتوفر كمية عظم مناسبة وكافية لعملية في الفك , وذلك لتأمين ثبات مناسب للغرسة العظمية (الزرعة) .
    هل سأقوم بأي شئ دوري بعد عملية الزراعة :
    نعم على كل شخص قام بعملية الزراعة ان يعتني بأسنانه كاملةً بما فيهم الزرعة , وان يعامل الزرعة السنية كأي سن آخر موجود في فمة , من تفريش وإستخدام الخيوط السنية والمضماض الفموية , وطبعا يجب الا ننسى الفحوصات الدورية كل 6 شهور مثلا لكي يبقى الطبيب على معرفة دائمة بوضع اللثة والغرسة السنية وحتى باقي الأسنان ككل .
    كم من الوقت تبقى الزرعة في مكانها :
    يجب علينا ان نعرف اولا ان كل شخص له حالة خاصة , فكل انسنا لدية عادات صحية معينة , فالبعض ذوي عناية وصحة فموية ممتازة والبعض لا , والبعض قد يقوم ببعض الأمور والتي تأثر جدا على نجاح الغرسة او مدة بقائها كالتدخين وغيره , ولكن يجب القول انه هناك دراسات واختبارات عديدة أثبتت ان الغرسة السنية في ظل فم صحي ومناسب من الممكن ان تبقى لمدة تتجاوز العشرين عاماً .............
    مازالت بعض الاسئلة تجول في عقلك
    هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟؟
    مثل أي عملية جراحية أخرى يمكن أن يكون بعض الألم إلا أن إجراءات التخدير و التسكين تزيل الألم تماما خلال العملية الفعلية . سيكون الألم ما بعد العملية مماثل لخلع السن ويتم توفير علاج للمرضى لتخفيف الألم متى ما حدث
    هل تدوم الزرعات مدى الحياة
    القليل جدا من الأشياء يدوم مدى الحياة ، هنالك بعض الزرعات السنية التي ما زالت في الفم حتى ثلاثون عاما. وليس هذا هو المتوسط . ان المتوسط المتوقع أقل من ذلك ويختلف اعتمادا على متغيرات مختلفة مثل صحة المريض والمحافظة على نظافة الفم على الوجه الصحيح . فأن ذلك يعتمد على طول الحياة و العمر الذي تمت فيه الزراعة . ان أي سن طبيعي في فم كل شخص يواجه أحد المصيرين اما أن تدوم طول الحياة أو تخلع في قت ما لسبب معين وينطبق ذلك على زراعة الأسنان .
    ما هو الوقت الذي تستغرقه العملية ؟؟
    يعتمد ذلك على الحالة فقد تستغرق العملية مابين 15 ـ30 دقيقة وقد تطول حتى ساعتين حسب عدد الزرعات
    هل يشكل التقدم في السن عائقا؟؟
    لا. الصحة العامة هي العامل المحدد فالعديد من الناس في عمر السبعين و أكثر تكون صحتهما العامة أفضل من شخص أصغر عمرا يعاني من أمراض مزمنة وغالبية مرضى زراعة الأسنان هم من الكبار في السن لأنهم في حاجة أكبر لمثل هذا العلاج لفقدانهم بعض أو جميع أسنانهم وإذا جاز لنا أن نسأل ما هو العمر الأفضل لزراعة بديل لمفصل الركبة أو إجراء عملية القلب المفتوح وكان الجواب هاتين العمليتين ضرورتين بأي عمر فهل ترفض زراعة الأسنان بسبب
    ماذا يحدث إذا لم تزرع أسنان ؟
    عندما تفقد الأسنان بسبب ما يسبب ذلك امتصاص سريع في العظم خاصة في السنة الأولى على سبيل المثال عندما يكون الشخص ملازما الفراش لمدة طويلة من الوقت يفقد قوة عضلاته وتصبح العضلات رخوة تماما وفي الفم ينكمش العظم تحت اللثة ويمكن ملاحظة ذلك في الشخص الذي فقد نصف أسنانه فإننا نرى أن العظم موجود بوفرة حول الأسنان الباقية والغرسات السنية تحافظ على العظم في مكانه لأن العظم يتفاعل معها حيويا بنفس الطريقة التي كان عليها قبل فقدان الأسنان الطبيعية مما يحافظ على شكل الفم والوجه كما لو أن الأسنان لم تفقد من قبل .
    ماذا عن رفض الجسم للغرسات السنية ؟
    تصنع الغرسات من مواد متوافقة بيولوجيا (حيويا) مع الجسم الإنسان يتم تعريضها لاختبار مكثف لعدة سنوات وهذه المواد في معظمها من المعدن (التيتانيوم) النقي الذي يكون طبقة عازلة على سطحه خلال أعشار الثانية تحت أي ظرف ولذلك لا يرفضه جسم الإنسان في الغرسات السنية ولا تتكون الأجسام المضادة مثل ما يحدث في بعض العمليات مثل زراعة القلب والكبد والكلية وحيث أنها ليست على الإطلاق من نسيج حي فانه لا توجد احتمالية أن تسبب استجابة (الأجسام الغريبة ـ الأجسام المضادة ) وبالتالي حدوث رفض مماثل لما يحصل في بعض الأحيان في عمليات زرع القلب والكلية .
    هل تتم الزراعات السنية لأسباب تجميلية ؟
    الهدف الرئيسي للزرعات هو إعطاء دعم إضافي لسن الاستبدال ويكون التعزيز الجمالي ممكنا مع الأسنان الاستبدال إلا أنه يجب أن تتم مناقشة التوقعات مع الطبيب قبل العلاج وبعض الأحيان قد تتقدم زراعة الأسنان نتائج جمالية في المنطقة الأمامية العلوية .
    ما صحة أن الغرسات السنية قد تسبب السرطان؟
    لا توجد حالة مسجلة في المراجع أو الدورات العلمية بأن الزرعات السنية تسبب السرطان وهذه دعاية سلبية غير صحيحة وبإمكانكم التأكد من ذلك من خلال البحث بالأنترنت .
    في حال كنت سأزرع كامل الفك هل سأبقى بدون أسنان مدة من الزمن ؟
    ليس من الضروري أن تبقى بدون أسنان ، بإمكاننا أن نصمم لك بدلة أو وجبة مؤقته وفي بعض الأحيان بإمكاننا أن نضع جسر مؤقت على بعض الأسنان ستقلع
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 04:57 AM
ردود 0
19 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 17-09-2019, 04:33 AM
ردود 0
21 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 15-09-2019, 09:10 PM
ردود 0
24 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 16-09-2019, 06:57 AM
ردود 3
47 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
بواسطة ابوامحمد
أنشئ بواسطة ابوامحمد, 16-09-2019, 03:34 PM
ردود 2
17 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة ابوامحمد
بواسطة ابوامحمد
 
يعمل...
X